أخبار

حاكم دبي وولي عهده يقيمان مأدبة إفطار للإعلاميين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شدد نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حتمية أن يتمتع العمل الصحافي والإعلامي بالمصداقية الشديدة والواقعية. جاء ذلك خلال حفل إفطار أقامه نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي وولي عهده في جزيرة النخلة في فندق "اتلانتس". وشهد الحفل حوارات ونقاشات مفتوحة أجاب فيها حاكم دبي على عدد من أسئلة الحضور، فيما استكملت "إيلاف" جولتها في عدد من المجالس الرمضانية في الإمارة.

محمد بن راشد بين عدد من الإعلاميين الإماراتيين

في سهرة رمضانية سنوية معتادة تؤكد حرصه الدائم على التواصل مع جميع المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، التقى نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخميس نخبة من الإعلاميين والصحافيين الإماراتيين والعرب والأجانب، وذلك في الإفطار الذي نظمه المكتب الإعلامي للشيخ محمد في الخيمة الرمضانية في فندق "أتلانتس" في جزيرة النخلة في دبي.

وتم خلال اللقاء الذي حضرته "إيلاف" الحديث حول دور الإعلام في تقريب العلاقة بين الشعوب والحكام. واستمع الشيخ محمد الذي غالبا ما تكتسب شخصيته حب الجماهير واحترام الجميع، استمع إلى أسئلة الصحافيين والإعلاميين والقضايا التي تشغل بالهم وتتعلق بالقضايا المتصلة بمختلف مجالات الحياة وقطاعات التنمية والتعليم والصحة وغيرها وأجاب عليها جميعا.

وأكد الشيخ محمد ضرورة أن يكون هناك تواصل مستمر وتفاعل قوي بين الإعلام والجماهير، ولكنه شدد كعادته دائما على حتمية أن يتمتع العمل الصحافي والإعلامي بالمصداقية الشديدة والواقعية، وألا يتم استخدام السلطة الرابعة "الصحافة" استخداما خاطئا، وحتى لا يجور الإعلام على خصوصيات الناس وأن يتدخل في حياتهم بشكل غير لائق. ويسعى الشيخ محمد دائما إلى لقاء الصحافيين والإعلاميين للتعرف منهم على شكاوى وهموم الناس وبحث أفضل الطرق لحلها.

حاكم دبي وولي عهده مرحبين بالحضور

وحضر اللقاء الذي شهدته نخبة كبيرة من الإعلاميين ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، والشيخ مكتوم بن محمد، والشيخ ماجد بن محمد والشيخ منصور بن محمد وأحمد الشيخ مدير عام مؤسسة دبي للإعلام الذي ساهم بدور كبير في تنظيم هذا اللقاء سنويا وتحقيق التواصل بين عدد كبير من الإعلاميين في المؤسسات المختلفة، وكذلك جعل مؤسسة دبي للإعلام تلعب دورا فعالا وبارزا على صعيد الإعلام العربي.

كما حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي سي" الإعلامية ونائب رئيس المجموعة علي الحديثي الشيخ وليد الإبراهيم، إضافة إلى عدد من رؤساء ومديري تحرير الصحف المحلية والأجنبية ومنهم مدير تحرير رويترز رسل هاورتس، ومدير تحرير جريدة داو جونز الأميركية ماركوس رايت اللذان كانت لهما نقاشات خاصة ومطولة مع الشيخ محمد.

من جهتهم أشاد الإعلاميون بالرعاية الكبيرة التي يوليها الشيخ محمد بن راشد وحرصه على توفير مساحة واسعة من حرية الكلمة والشفافية، خاصة في التعامل مع الوسائل الإعلامية والصحافة المحلية والعالمية، مؤكدين أن المناخ الإعلامي في دولة الإمارات يتميز بالحرية والشفافية إلى حد كبير وأن الوسائل والأجهزة الإعلامية والصحافة تبحث عن الخبر والمعلومة الصحيحة بعيدا عن المبالغة والانحياز والتشويه.

إيلاف في مخيمات دبي "الرمضانية"..

حاكم دبي يجيب على أسئلة الصحافيين

من جهة أخرى قامت "إيلاف" بجولة في المجالس الرمضانية في دبي ومنها مجلس "خلف الحبتور" الذي جمع عددا غفيرا من أعيان الدولة. ورحب الحبتور بـ"إيلاف" مشيدا بتقاريرها، ومؤكدا احترامه لرأي الصحيفة وانتقادها البناء له وأنه حريص على متابعتها باستمرار.

ومنح حضور "إيلاف" برفقة عدد من رجال الأعمال المصريين لمجلس الحبتور الرمضاني تأشيرة خروج من الباب الخلفي لرئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني عن المجلس، الذي سبق وأن تناولت "إيلاف" عدة تقارير بشأنه بعد الحكم عليه غيابيا بالسجن خمسة أعوام، والمتهم في قضية فساد كبرى في مصر والمطلوب من قبل السلطات الأمنية المصرية، بعد إدانته بتسهيل الاستيلاء على الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية في مصر، التي تقع في نطاقها أنشطة بترولية في منطقة "الجمشة" في الغردقة والإضرار المتعمد بالمال العام، وذلك بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعلام والادارة
علي -

كيف يمكن للادارة الحكومية ان تستفيد من الاعلام، خصوصا في دبي؟ بتجنب الاضرار المتعمد

الحقيقة
كوري يكره البعثيّة -

رشوة مفضوحة لأن بنهاية الإفطار إستلم كل صحفي هدية (بسيطة) من الشيخ .. الهدف تلميع صورة دبي على أساس كلشي ماكو و الأمور ماشية تمام رغم الدين المتراكم لدبي و البالغ 115 مليار دولار .. بعدين إذا حفل إفطار ليش عازمين مسيحيين ؟؟

حقيقة
أبي الحروف البغدادي -

خالف شروط النشر

مسكين
بو عبد الله -

يقولون حرية الاعلام ولكن اين هى تلك الحريه هل تكمن فى النفاق

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

كل تقدير الى نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حتمية أن يتمتع العمل الصحافي والإعلامي بالمصداقية الشديدة والواقعية في العالم العربي

..............
فلسطينـي. -

بارك الله بالشيخ محمد بن راشد الذي جعل إمارته جنة الأرض،... .

الهدية ، تعليق 2
سالم -

الظاهر صاحبنا تعليق رقم 2 فاتت عليه الهديه،، خيرها بغيرها.بس أنت تحصل على نسبه من الخمس و لا أنا غلطان!

ايش؟
سوسو -

ماذا يعني مادبة افطار للاعلاميين؟ والله شي يخجل!

محلل
محلل -

الى سوسو : مسكينه يا سوسو ما انعزمتي ومقهوره

محلل
محلل -

الى الشيعي رقم 2 : كيف رشوه وهم في بلده ؟ بامكانه اي يطردهم من الامارات اذا اخطؤا بدون عزيمه لو اراد , ثانيا هذي عزيمه افطار للالتقاء بالاعلاميين والتواصل معهم وهي عاده سنويه ولا يوجد هدايا ولا هم يحزنون , وديون دبي 26 مليار دولار وباقي منها 10 مليار تسدد على فترات , اللي يسمعك العراق ماعندها ديون ,ديون العراق على الكويت 45 مليار دولار وعلى امريكا 16 مليار دولار وعلى الامارات 16 مليار ولكن الامارات اسقطتها وعلى بريطانيا 7 مليار وبالنيه التحتيه في العراق تحتاج 100 مليار دولار اي ان العراق اكثر دوله مديونه في العالم , واخيرا بوش مسيحي وقام بعمل افطار للمسلمين شو المشكله , واخيرا المسيحيين افضل منك لانهم لا يحقدون علينا

بكل صراحة
خالد الصريح -

محمد بن راشد ما سوى شئ غير فتح دبي على مصراعيها و حطم شئ إسمه تركيبة سكانية و مسح شئ إسمه هوية الوطن و و و و و. كنا مرتاحين على أيام الشيخ راشد بن سعيد والشيخ مكتوم بن راشد البلد كان فيها بركة لكن من حكمنا الشيخ محمد صارت البلد في رحمة الهنود. أعرف بعض القراء بيعارضون كلامي لكن هذه هي الحقيقة ( أحس بالغربه في وطني كله منك يا محمد بن راشد) الناس تبحث عن بناء المواطن وهذا اللي كان مخطط له الشيخ زايد لكن الشيخ محمد فضل الهنود على المواطنين والنتيجة سيطرة تامه على ٨٥٪ على إقتصاد دبي. إنشري يا إيلاف

أفضل نموذج عربي
بوعمر -

أتصور بأن تعليق (محلل) رقم 10 أصاب كبد (الحقيقة) المريضة، ويفترض من اصحاب النفوس الضعيفة أن يتأملوا قليلا في أوضاع أوطانهم بدل العبث فيما لدى الغير.

حاكم دبي
عراقي -

والله اني و اصدقائي نحب هذا الشخص الى درجه لان قال زمان راح اخلي دبي تنفاس اوربا شوفو دبي والامارات هسه, رجل صاحب عقليه منفتحه و متقبل للاخرين و هذا سر النجاح وأنتو هم يا أهل الإمارات أهل الخير , أرجو من الله أن يعطيكم أكثر وأكثر لأن أنتم فعلا برهنتم بأنكم في قمة الاخلاق و الرقي . الله يحميكم من كل شر

دبي للاجانب فقط؟؟؟
طير -

اتفق في اغلبية كلام الاخ خالد صريح وانتة صريح.. الوضع في الامارات خطير وخاصة امارة دبي اخطر ليش لان اجيال المستقبل باعت كل اراضيهم للااجانب الي من الطبقة المجرمة اهذا اكيد اخطر...الوضع مآساوي صدفني اذا انتة من دبي؟؟

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 14 : الاراضي لا تباع في الامارات للاجانب , فقط العقار الذي يباع

حقد دفين
الاماراتي -

...ههههه لا يضر دبي ولا باقي الاماراتي كلامكم ولا يهمنا كلامكم فنهج الدولة يمشي على خطى ثابته والديون كما قال عنها الاخ محلل ليست مشكلة لان احب ان ازيد بان ديون دبي هي ديون شركات عقارية وليست ديون حكومية مثل العراق او باقي الدول العربية والنامية. اتوقع راتب حارس البوابة في شرطة دبي يسد مؤونة عايلة كاملة في سنة في بلدان اخرى فاذا كانت هناك مشكلة في حكومة دبي كان من البداية اصلا خفضوا الرواتب الحمدلله اول ناس تفنشوا مع الازمة العقارية هم الهنود ومحد قال شي والمواطن معزز مكرم

حقد دفين
الاماراتي -

...ههههه لا يضر دبي ولا باقي الاماراتي كلامكم ولا يهمنا كلامكم فنهج الدولة يمشي على خطى ثابته والديون كما قال عنها الاخ محلل ليست مشكلة لان احب ان ازيد بان ديون دبي هي ديون شركات عقارية وليست ديون حكومية مثل العراق او باقي الدول العربية والنامية. اتوقع راتب حارس البوابة في شرطة دبي يسد مؤونة عايلة كاملة في سنة في بلدان اخرى فاذا كانت هناك مشكلة في حكومة دبي كان من البداية اصلا خفضوا الرواتب الحمدلله اول ناس تفنشوا مع الازمة العقارية هم الهنود ومحد قال شي والمواطن معزز مكرم