أخبار

حصيلة جمعة "الله معنا" في سوريا: 22 قتيلا وعشرات الجرحى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 5 أغسطس 2011 - 6.00 غرينتش
آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2011 - 7.00 غرينتش


خرجت عدّة تظاهرات في مدن سورية مختلفة في أول جمعة من شهر رمضان أطلق عليها اسم "الله معنا". وواجهت قوات الأمن وعناصر الجيش التظاهرات بإطلاق النار الكثيف ما خلّف أكثر من 16 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى في مناطق عدّة.

دبابات سورية في محيط مدينة حماة

دمشق: أفاد ناشط حقوقي السبت ان عدد المتظاهرين الذين قتلوا بنار رجال الامن الجمعة في مدن سورية عدة بلغ 22 شخصاا بينهم سبعة سقطوا اثناء التظاهرات التي جرت بعد صلاة التراويح.

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس ان تظاهرات جمعة "الله معنا" اسفرت عن "مقتل 22 شخصا بينهم 15 قتيلا سقطوا في ظاهرات ظهر امس وسبعة قتلى سقطوا مساء أمس عقب صلاة التراويح".

واشار ريحاوي الى ان "عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود حالات خطرة بين الجرحى الذين تجاوز عددهم العشرات".

واوضح انه "سقط اثناء تفريق مظاهرات ظهر امس 15 قتيلا بينهم سبعة في عربين (ريف دمشق) وثلاثة في حمص (وسط) وثلاثة في الضمير (ريف دمشق) وشخص في المعضمية (ربف دمشق) وشخص في نوى (جنوب)" في ريف درعا معقل حركة الاحتجاجات.

واضاف ان "سبعة متظاهرين قتلوا برصاص الامن الذين قاموا بتفريق تظاهرات بينهم شخصان من حي نهر عيشة في العاصمة واربعة اشخص في حمص واثنان في الخالدية وشخص في حي العدوية واخر في الفاخورة) بالاضافة الى شخص في دوما (ريف دمشق)".

وكانت حصيلة سابقة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان افادت عن مقتل 16 شخصا بينهم "شهيد في حي القابون بدمشق وجد مقتولا أمام منزله بعد اعتقاله من قبل الامن وعليه اثار تعذيب".

يأتي ذلك فيما اعتبرت تركيا الجمعة على لسان وزير خارجيتها ان القمع العنيف الذي يتعرض له المتظاهرون في سوريا "غير مقبول".

واضاف وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو "على سوريا ان تأخذ على محمل الجد رسائل تركيا والمجتمع الدولي وان تضع حدا لاعمال العنف في اقرب وقت ممكن".

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "عدد الشهداء الذين انضموا الجمعة الى قافلة شهداء الثورة السورية ارتفع الى اربعة عشر شهيدا".

واضاف ان "سبعة منهم في مدينة عربين وشهيدين اثنين في مدينة الضمير (ريف دمشق) وشهيدا واحدا في معضمية الشام بريف دمشق، وثلاثة شهداء في مدينة حمص وشهيد في حي القابون في دمشق وجد مقتولا أمام منزله بعد اعتقاله من قبل الامن وعليه اثار تعذيب".

واشار الى ان "عدد الجرحى فاق الخمسين جريحا جراح الكثير منهم خطرة".

من جهتها، ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "عنصرين من قوات حفظ النظام استشهدا واصيب ثمانية آخرون بجروح في كمين نصبه مسلحون على طريق معرة النعمان وخان شيخون (ريف ادلب)".

واشارت الوكالة الى "جرح عنصرين من قوات حفظ النظام برصاص مسلحين على سطح احد الابنية في دوما (ريف دمشق) وخمسة جرحى في عربين (ريف دمشق) بينهم ثلاثة من عناصر حفظ النظام اصيبوا برصاص مجموعات مسلحة".

وذكرت ان "مجموعات مسلحة اقامت الحواجز وتقطع الطرق وتفتش المواطنين في دير الزور (شرق)" التي يحاصرها الجيش منذ يومين.

وفي حمص (وسط) "اطلق مسلحون النار عشوائيا في حي باب السباع كما اطلقوا النار بكثافة على حاجز لقوات حفظ النظام في باب دريب"، بحسب الوكالة.

ياتي ذلك بعد دعوة وجهها ناشطون للتظاهر والى اعتبار ان كل يوم في شهر رمضان هو يوم جمعة الذي كان موعد التظاهر الاسبوعي في البلاد فيما تواصل قوات من الجيش عملياتها في حماة (وسط) وسط انقطاع لوسائل الاتصال مع هذه المدينة.

ونادى ناشطون على صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الى تنظيم "الليلة وكل ليلة تظاهرات الرد في رمضان كل يوم هو يوم الجمعة". وكتبوا على موقعهم: "الله معنا فهل انتم معنا".

وفي دمشق، قال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان "تظاهرات خرجت في الميدان تصدى لها رجال الامن بالقنابل المسيلة للدموع. كما اعتدوا على المتظاهرين ولاحقوهم الى داخل الازقة".

وفي ريف دمشق "خرج الالاف في حرستا ودوما والكسوة ومضايا والزبداني وسقبا وعربين التي شهدت اطلاق نار كثيف (..) كما خرج المتظاهرون في داريا رغم الوجود الامني"، على حد قوله.

ولفت الى ان المتظاهرين في القابون والمعضمية لم يتمكنوا من الخروج نظرا للتواجد الامني الكثيف في المدينتين.

وقال ناشطون ان تظاهرة خرجت من جامع الرفاعي في كفرسوسة وتم قمعها مباشرة واعتقال بعض المشاركين فيها. ولفتوا الى ان "التواجد الأمني الكثيف منع المتظاهرين من الخروج في تظاهرات في ركن الدين والقابون".

وذكر مدير المرصد ان "اكثر من 12 الف متظاهر خرجوا في مدينة بنش الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) للمطالبة باسقاط النظام والتضامن مع حماة ودير الزور".

واوضح ريحاوي بدوره ان تظاهرات نظمت في كفر نبل وتفتناز وسرمين وفي ادلب نفسها بعد صلاة الجمعة. وقال ان "اكثر من ثلاثين الف شخص خرجوا للتظاهر في مدينة دير الزور (شرق) المحاصرة رغم الحر الشديد".

واضاف "كما خرج الاف في مدينة درعا (جنوب) والقامشلي (شمال شرق) نصرة لحماة".

واشار الى ان "تظاهرات حاشدة خرجت في كل من بستان الحمامي والرمل الجنوب والصليبة في اللاذقية (غرب) تنادي بإسقاط النظام بالاضافة الى مئات المتظاهرين خرجوا من جامع المنصوري في جبلة الساحلية (غرب) هاتفين الله معنا، الله معنا".

ولا تزال الاتصالات مقطوعة عن حماة التي شهدت احداثا دامية اسفرت عن مقتل العشرات بحسب شهود وناشطين حقوقيين اثر عمليات عسكرية بدأت منذ ايام بررتها السلطات بالعمل على اعادة الامن والاستقرار الى المدينة في مواجهة "التنظيمات الارهابية المسلحة".

وابرزت الصحافة الرسمية الصادرة الجمعة ان "وحدات من الجيش تعمل على إعادة الأمن والاستقرار والحياة الطبيعية إلى مدينة حماة بعد أن استباحتها التنظيمات الإرهابية المسلحة".

وذكرت الصحف ان هذه التنظيمات "نصبت الحواجز والمتاريس وقطعت الطرقات وهاجمت العديد من المقرات والدوائر الرسمية والمؤسسات الخدمية وأقسام الشرطة فيها وأحرقتها واعتدت على عناصرها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة".

واوضحت ان "الآليات تقوم بفتح الطرقات وإزالة الحجارة والأتربة والمكعبات الاسمنتية وأعمدة الإنارة التي استخدمتها هذه التنظيمات بهدف فصل المدينة عن محيطها وتقطيع أوصالها وتعطيل الحياة داخلها وترويع الأهالي وترهيبهم".

وكان احد سكان المدينة الذي تمكن من مغادرتها ذكر لوكالة فرانس برس الخميس ان "ثلاثين شخصا قتلوا اثر عملية عسكرية قام بها الجيش الاربعاء في هذه المدينة" مشيرا الى وجود عدد كبير من الجرحى في المستشفيات.

واضاف ان "عددا من المباني احرق جراء القصف الا انها ليست مدمرة بالكامل". وتحدث عن "انتشار للدبابات في المدينة وخصوصا في ساحة العاصي وامام القلعة" في وسط المدينة.

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل 1649 شخصا من المدنيين و389 جنديا وعنصر امن بحسب حصيلة جديدة لمنظمة حقوقية. كما اعتقل اكثر من 12 الف شخص ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوقية.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى.

دمشق: مقتل عنصرين من حفظ النظام وجرح اخرين في كمين

افاد مصدر رسمي الجمعة ان عنصرين من قوات حفظ النظام قتلا وجرح ثمانية اخرون في كمين شمال غرب سوريا.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "عنصرين من قوات حفظ النظام استشهدا واصيب ثمانية آخرون بجروح في كمين نصبه مسلحون على طريق معرة النعمان وخان شيخون (ريف ادلب)".

كما اشارت الوكالة الى "جرح عنصرين من قوات حفظ النظام برصاص مسلحين على سطح احد الابنية في دوما (ريف دمشق)".

واضافت الوكالة ان "خمسة جرحى اصيبوا في عربين (ريف دمشق)" مشيرة الى ان "بينهم ثلاثة من عناصر حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة".

وذكرت ان "مجموعات مسلحة اقامت الحواجز وتقطع الطرق وتفتش المواطنين في دير الزور (شرق)" التي يحاصرها الجيش منذ يومين.

وفي حمص (وسط) "اطلق مسلحون النار عشوائيا في حي باب السباع كما اطلقوا النار بكثافة على حاجز لقوات حفظ النظام في باب دريب"، بحسب الوكالة.

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل 1600 مدني واعتقال اكثر من 12 الف شخص ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى.

روسيا تكشف عن خطة لدى "الناتو" لحملة عسكرية ضد سوريا

أفاد المندوب الدائم لروسيا لدى حلف شمالي الأطلسي، ديميتري روغوزين، اليوم، بأن الحلف يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا للمساعدة على إطاحة نظام رئيسها بشار الأسد، بهدف بعيد المدى وهو تجهيز رأس جسر ساحلي لهجوم على إيران.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن روغوزين قوله، في مقابلة مع صحيفة محلية، إن إدانة مجلس الأمن الأربعاء للعنف الحاصل في سوريا، واعتباره أن الوضع الراهن هناك لا يدعو بعد لتدخل الناتو، "يعني أن التخطيط لحملة عسكرية جارٍ"، مضيفاً أنه "قد تكون هذه العملية نهاية منطقية للعمليات العسكرية والإعلامية التي قامت بها بعض الدول الغربية في منطقة شمال أفريقيا".

وأشار روغوزين إلى واقع أن "الناتو" يهدف إلى التدخل فقط في الأنظمة "التي لا تتلاقى آراؤها مع آراء الغرب". ووافق المسؤول الروسي الرأي الذي عبّر عنه بعض الخبراء السوريين بأن سوريا وبعدها اليمن قد تكون خطوات الناتو الأخيرة في الطريق نحو إطلاق هجوم على إيران.

وقال روغوزين إن "الخناق يضيق حول إيران. يجري التخطيط لعمل عسكري ضدها. ونحن قلقون بالتأكيد بشأن اندلاع حرب واسعة النطاق في هذه المنطقة"، مشيراً إلى أن روسيا التي استخلصت العبر من درس ليبيا، "ستواصل معارضة أي قرار قسري في مجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا". وأضاف المندوب أن تداعيات صراع واسع النطاق في شمال افريقيا من شأنه أن يكون مدمراً للعالم كله.

وكان الأمين العام لحلف "الناتو"، اندريس فوغ راسموسن، استبعد نهاية تموز/ يوليو الماضي توافر الشروط لتدخّل عسكري في سوريا، إلّا أنه أدان "القمع العنيف" الذي تمارسه القوات السورية ضد الشعب.

تركيا: اعمال العنف في سوريا غير مقبولة

اعتبرت تركيا الجمعة القمع العنيف الذي يتعرض له المتظاهرون في سوريا "غير مقبول"، كما افادت وكالة الاناضول الرسمية.

وصرح وزير الخارجية احمد دواد اوغلو ان "ما يجري في سوريا، كما قلت من قبل، غير مقبول".

وقال الوزير للصحافيين لدى خروجه من المسجد بعد صلاة الجمعة ان "استعمال اسلحة ثقيلة ودبابات في مناطق سكنية مثل حماة، امر غير مشروع".

واضاف "على سوريا ان تأخذ على محمل الجد رسائل تركيا والمجتمع الدولي وان تضع حدا لاعمال العنف في اقرب وقت ممكن".

ومنذ بداية حركة الاحتجاج في 15 اذار/مارس قتل اكثر من 1600 مدني في سوريا حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ودعت انقرة التي توطدت علاقاتها بسوريا خلال السنوات الاخيرة، الرئيس بشار الاسد الى ان يباشر باصلاحات لكن دون المطالبة برحيله

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصرك قادم
ابن طرابلس لبنان -

على بشار الظالم يا شعب سوريا البطل. النظام السوري يهتز وسيسقط قريبا. موقف روسيا والصين اول الغيث اما موقف حكومة حسن نصرالله الميقاتية فهو مخزي وعار على ميقاتي وميشال سليمان.

متابع
مواطن سوري -

الله معكم في كل خطوة ضد هذا النظام الجائر اللذي استباح كل الحرمات والخزي والعار لكل من يؤيد نظام فاسد ومجرم ؛ ومخطيء وغبي كل من يراهن ان هذا النظام ينوي الاصلاح

اشجع شبه رجل
سوري وطني -

برافو بشار!!!!!!!! يا بطل ارسلت الدبابات التي دفعنا ثمنها الى كل مدننا [[عدا القرداحة و الجولان المباع]] اقتلنا جوعنا حاصرنا يا بطل الصمود و التصدي !!!!!!!!!!!!!!!!

معكم حقا !
نورا -

انتم قررتم انه معكم ؟ برافو جيد عظيم . الله ينجينا من حكم اصحاب الذقون

hakika
Adam MARZOOK -

إن لم تنسحب الطائفه العلويه من السلطه بشكل آمن و مشرف فإني أشفق عليها من المصير الحزين الذي ينتظرها ؟؟؟

الشكر
السوري الجريح -

الشكر للعزيزه ايلاف في مواقفها النبيله مع تطلعات الشعب السوري وان شاء الله سنرد الجميل باحسن منه كسوريين في نصرتنا لشعوب الخليج قريبا في التخلص من انظمتهم الفاسده

سنطرد السفير السوري
كويتي حقيقي -

ابشر اخواننا في سوريا نتيجة لضغوط الشعب الكويتي... ارغمنا حكومتنا الكويتيه على اصدار بيان ادانه ضد بشار... والله نعلم انه ليس كافيا مجرد الادانه وقليل بحقكم ولكن والله انه اقل الخير وان شاءالله ستحذو دول عربيه اخرى وتكسر حاجز الصمت معنا.... وابشركم اليوم ان شاءالله ستوجد مظاهره امام السفاره السوريه وذلك لطرد السفير البعثي ا من الكويت ويكون رساله واضحه لنظام النعجه انه ليس مرحبا به في الكويت...بارك الله فيكم ووفقكم اخواننا في سوريا... ولنا لقاء قريب ان شاءالله في سوريا العربيه وليس سوريا الايرانيه.... احبكم في الله.... اخوكم بومشاري الكويتي

40بالمئة
40بالمئة -

ثمن كل هليكوبتر هو 19 مليون يورو...وكل دبابة روسية حوالي 3مليون دولار ...يشترون السلاح لقتل الشعب و40بالمئة من الشعب السوري تحت خط الفقر

الساحة الفصل
الساحة الفصل -

الأسد كلّف صهره اللواء آصف شوكت مهمة حسم الوضع العسكري والأمني في حماة التي تعتبر معقل المعارضة و”الساحة الفصل” في مسألة حياة أو موت بالنسبة إلى النظام

wa asafa
alah nome -

Where is halab or aleppo come on people thats your time to save your brother in other towns lets go.

الله معنا
الله معنا -

عندما بدأنا ثورتنا ضد الظلم وعصابات الظلم والاستبداد لم نكن نعتمد إلا على الله وهذا لا يمنع أن نطالب الجميع دولا وأفراداً بالوقوف معنا ... وفي حسباننا أن الله معنا.

الشرذمة المجرمة
يا جبار -

في هذه الساعات المباركة ... من هذه الجمعة المباركة ... في هذا الشهر المبارك .... نرفع أيدينا إلى الله وندعوه أن ينصرنا على هذه العصابة المجرمة التي قتلت العباد ....وحرقت البلاد ... ولم يسلم منها بشر أو جماد اللهم يا منتقم ... يا جبار ... يا قوي ... ارنا في هذه الشرذمة المجرمة عجائب قدرتك يا الله ... واحفظ بلدنا سوريا من كل سوء ... آمين يا رب العالمين

بلد الياسمين
بلد الياسمين -

بلد الياسمين وشعب البنفسج سيروّضان هذا الشرّ المطلق.. سننتصر بعبق الحق والحرية والعدالة.. سننتصر رغم الدم الذي يسفحونه رداً على بنفسجنا

خطأ اللعبة..
خطأ اللعبة.. -

لا يزال المشهد كافكاوياً بامتياز..كيف يدخل الجمهور كله في القفص، والحيوان وحده طليقاً..من الذي ;خربط; هذا المشهد، ومنح كافة البطاقات لوحش يتحكّم وحده باللعبة؟ ها نحن نحاول تصحيح خطأ اللعبة.. ونعيد كلّ إلى مكانه، بأقل خسارة ممكنة..متوقعين كل وحشية الحيوان غير المروض. الحيوان البشري هو المؤذي

شـــــــــبيحسـتان
شـــــــــبيحسـتان -

لااااااا لجمهوريـــــــــة شـــــــــبيحســـــتــان الرجعية المتخلفة القمعية العنصرية الفاسدة.. نعم لســـوريا حــرة ديموقراطية متطورة متقدمة.. سوريا لها تاريخ عريق ومستقبل زاهر باذن الله وسنتخطى أسوأ حقبة في تاريخ البلاد أكثر من 40 سنة من حكم التخلف والاستبداد والفساد وتدمير البلاد وإذلال العباد.

أسلحة إيرانية مهربة
مصادر دبلوماسية -

تحدثت صحيفة ;زودفيتشه تسايونغ; الألمانية نقلاً عن مصادر دبلوماسية ;أن السلطات التركية كشفت عن أسلحة إيرانية مهربة عبر تركيا إلى سوريا; في نهاية أبريل/نيسان الماضي. يُذكر أن طهران أعلنت مراراً وقوفها إلى جانب السلطات في دمشق في تصديها للمظاهرات العارمة ضد الرئيس السوري، أهم حليف لطهران في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف التقرير أن السلطات التركية أوقفت على أقل تقدير شحنة سلاح واحدة في 30 أبريل/نيسان الماضي كانت مخبأة في شاحنة متوجة إلى سوريا، وذلك في نقطة حدودية تدعى ;كيلز;. وذكرت الصحيفة الألمانية أن وجهة السلاح قد تكون حزب الله في لبنان عبر سوريا. ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولي يفرض على إيران عقوبات شتى نتيجة لأنشطتها النووية، ومن ضمنها حظر تصدير السلاح لأي بلد آخر. ويفرض مجلس الأمن على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الإبلاغ عن أي خرق للعقوبات من قبل إيران، لكن يبدو أن السلطات التركية لم تبلغ الأمم المتحدة عن الأسلحة الإيرانية المهربة إلى سوريا على أراضيها. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن أسلحة إيرانية مهربة في تركيا، حيث أعلنت الحكومة التركية في 15 مارس/آذار الماضي عن رصد شحنة سلاح إيرانية مهربة إلى سوريا على متن طائرة إيرباص في منطقة ديار بكر. وأكدت التقارير الميدانية لخبراء الأمم المتحدة حينها أن الطائرة كانت تحمل رشاشات ثقيلة وخفيفة من طراز كلاشينكوف. وفي أبريل/نيسان الماضي، تحدثت بعض وسائل الإعلام التركية، ومن ضمنها وكالة أنباء الأناضول شبه الرسمية، عن أنشطة إيران في مجال تصدير الأسلحة بطرق غير شرعية إلى سوريا، ولكن لم تهتم وسائل الإعلام الغربية بما تناقلته نظيرتها التركية. وكانت بعض الأوساط الدبلوماسية الغربية قد نوهت في أبريل/نيسان إلى عبور عدد من الشاحنات الإيرانية المحملة بالأسلحة إلى سوريا عبر الأراضي التركية دون أي مشاكل تذكر. وأفادت الصحيفة الألمانية في تقريرها أن تشديد حراسة الحدود من قبل السلطات التركية أخيراً، جاء في أعقاب تحذيرات وجهتها أجهزة أمنية غربية إلى تركيا بخصوص تساهل حراس الحدود الأتراك مع ظاهرة تهريب السلاح.

الحق يقال
محمدين -

و باقي الشعب السوري شعاره (الله ياخدكون لنرتاح منكن و من مظاهراتكن و جرائمكن)

قوات الشبيحة
درعا -

منعت قوات الشبيحة المصلين في درعا من الوصول الى المساجد ماعدا كبار السن نفس ما يفعله الاسرائيليون مع الفلسطينين في القدس

قوات الشبيحة
درعا -

منعت قوات الشبيحة المصلين في درعا من الوصول الى المساجد ماعدا كبار السن نفس ما يفعله الاسرائيليون مع الفلسطينين في القدس

روح النصر
روح النصر -

هل ترون درعا و الله إنني أشم روح النصر فبعد ما لاقت درعا من قتل وتنكيل وحصار هاهي تنتفض من جديد بحلة أزهى وأبهى .و كذلك حماة ستعود لساحتها بحلة أبهى وأجمل و سنحتفي بشهدائنا في حماتنا و سيعلو صوت الحرية من قلب حماة

روح النصر
روح النصر -

هل ترون درعا و الله إنني أشم روح النصر فبعد ما لاقت درعا من قتل وتنكيل وحصار هاهي تنتفض من جديد بحلة أزهى وأبهى .و كذلك حماة ستعود لساحتها بحلة أبهى وأجمل و سنحتفي بشهدائنا في حماتنا و سيعلو صوت الحرية من قلب حماة

مسرحية التأييد
حماة -

حماة||5 – 8 – 2011||5 – رمضان – 1432||في الأمس تم تنظيف ساحة العاصي من أثار الدبابات والمدرعات التي اقتحمتها خلال اليومين الماضيين وإزالة فوارغ الرصاص والشظايا الموجودة في الأرض كل ذلك من اجل التمهيد لمسرحية التأييد التي من الممكن أن تقام اليوم هذه في الساحة حسب ما وردنا حيث من الممكن أن يتم إحضار الكثير من الشبيحين والشبيحات لتمثيل هذه المسرحية صدقوني لن تنفع كل مسرحياتكم ولا دباباتكم فشعب حماه مثله كمثل باقي قد حسم أمره وهم يريدون الحياة وبإذن الله سيستجيب القدر عاجلا غير اجل

مسرحية التأييد
حماة -

حماة||5 – 8 – 2011||5 – رمضان – 1432||في الأمس تم تنظيف ساحة العاصي من أثار الدبابات والمدرعات التي اقتحمتها خلال اليومين الماضيين وإزالة فوارغ الرصاص والشظايا الموجودة في الأرض كل ذلك من اجل التمهيد لمسرحية التأييد التي من الممكن أن تقام اليوم هذه في الساحة حسب ما وردنا حيث من الممكن أن يتم إحضار الكثير من الشبيحين والشبيحات لتمثيل هذه المسرحية صدقوني لن تنفع كل مسرحياتكم ولا دباباتكم فشعب حماه مثله كمثل باقي قد حسم أمره وهم يريدون الحياة وبإذن الله سيستجيب القدر عاجلا غير اجل

المهم أن لا تخرج
مسؤول -

مسؤول يخبر المفتي أحمد حسون مستعدين ننفذ أي شي ولكن المهم أن لا تخرج مظاهرات من حلب

المهم أن لا تخرج
مسؤول -

مسؤول يخبر المفتي أحمد حسون مستعدين ننفذ أي شي ولكن المهم أن لا تخرج مظاهرات من حلب

مطالب الشعب
مطالب الشعب -

1) استقالة بشار الأسد من جميع مناصبه فوراً ورحيله برعيله إلى طهران 2) حلّ حزب البعث ومجلس الشعب والوزارة 3) حلّ الفرقة الرابعة وأجهزة الأمن السبعة عشر وتسليم قيادة الجيش لضباط مشهود لهم بالنزاهة من كافة المناطق 4) إعادة جميع الأموال والممتلكات المنهوبة للخزينة العامة ومحاكمة رؤوس الفساد 5) إنشاء لجنة تأسيسية تضم ممثلين عن مكونات الشعب السوري كافة تجتمع في دمشق لوضع دستور جديد مدني حداثي للبلاد يعيدنا إلى الرقي الذي كنا فيه قبل عصر الانقلابات المشؤومة 6) اختياري (Optional) تعليق ما بقي من جيفة حافظ فوق أسلاك الكهرباء على مدخل جبلة قرب الفوار.

مطالب الشعب
مطالب الشعب -

1) استقالة بشار الأسد من جميع مناصبه فوراً ورحيله برعيله إلى طهران 2) حلّ حزب البعث ومجلس الشعب والوزارة 3) حلّ الفرقة الرابعة وأجهزة الأمن السبعة عشر وتسليم قيادة الجيش لضباط مشهود لهم بالنزاهة من كافة المناطق 4) إعادة جميع الأموال والممتلكات المنهوبة للخزينة العامة ومحاكمة رؤوس الفساد 5) إنشاء لجنة تأسيسية تضم ممثلين عن مكونات الشعب السوري كافة تجتمع في دمشق لوضع دستور جديد مدني حداثي للبلاد يعيدنا إلى الرقي الذي كنا فيه قبل عصر الانقلابات المشؤومة 6) اختياري (Optional) تعليق ما بقي من جيفة حافظ فوق أسلاك الكهرباء على مدخل جبلة قرب الفوار.

محاكمة بشار
محاكمة بشار -

كلما شهدت محافظة مسيرات حاشدة ضد النظام فالجيش الاسدي يتذرع بكذبة العصابات المسلحة ثم يقول ان اهل المدينة طالبوا بدخول الجيش(هل يعقل اهل مدينة منتفضة ضد النظام ان تطالب بدخول جيش ليقوم بتهديم بيوتهم وقتل ابنائهم)على النظام مفكر الشعب السوري (جدبان) يعني كلامه لايزيدنا الا اصرارا على المطالبة بمحاكمة بشار ..كفاكم استخفاف بعقولنا الكل يعرف اجرام الامن والمخابرات عندنا فلماذا الانكار ؟

محاكمة بشار
محاكمة بشار -

كلما شهدت محافظة مسيرات حاشدة ضد النظام فالجيش الاسدي يتذرع بكذبة العصابات المسلحة ثم يقول ان اهل المدينة طالبوا بدخول الجيش(هل يعقل اهل مدينة منتفضة ضد النظام ان تطالب بدخول جيش ليقوم بتهديم بيوتهم وقتل ابنائهم)على النظام مفكر الشعب السوري (جدبان) يعني كلامه لايزيدنا الا اصرارا على المطالبة بمحاكمة بشار ..كفاكم استخفاف بعقولنا الكل يعرف اجرام الامن والمخابرات عندنا فلماذا الانكار ؟

المهدي المنتظر
المهدي المنتظر -

إنها فتوى فارسية من الولي الفقيه لبشار الأسد أنك أنت المهدي المنتظر والمهدي يجب عليه أن يقتل العرب وهذا كله من فبركةالفرس .

المهدي المنتظر
المهدي المنتظر -

إنها فتوى فارسية من الولي الفقيه لبشار الأسد أنك أنت المهدي المنتظر والمهدي يجب عليه أن يقتل العرب وهذا كله من فبركةالفرس .

الأمن يطلق الرصاص
ريف دمشق : عربين -

ريف دمشق : عربين : عاجل : خمس اصابات جديدة في عربين و اصابة أحدهم خطيرة جدا ...و الأمن يطلق الرصاص بشكل كثيف جداً ....

الأمن يطلق الرصاص
ريف دمشق : عربين -

ريف دمشق : عربين : عاجل : خمس اصابات جديدة في عربين و اصابة أحدهم خطيرة جدا ...و الأمن يطلق الرصاص بشكل كثيف جداً ....

إلى رقم 4
الله مع الحق -

الله مع الحق..مع الشهداء وليس مع القتلة.. مع المنهوبين وليس مع اللصوص..مع المسجونين وليس مع السجان.. نحن لم نقرر بل الله قال ذلك..والعالم كله يعرف ذلك ... إن كنت تجيد قراءة الكتب السماوية .إلا إذا كان لك كتاب آخر كتبه نبيكم بشار ...

إلى رقم 4
الله مع الحق -

الله مع الحق..مع الشهداء وليس مع القتلة.. مع المنهوبين وليس مع اللصوص..مع المسجونين وليس مع السجان.. نحن لم نقرر بل الله قال ذلك..والعالم كله يعرف ذلك ... إن كنت تجيد قراءة الكتب السماوية .إلا إذا كان لك كتاب آخر كتبه نبيكم بشار ...

الفصل
خوليو -

الغير مرغوب فيه في هذا العصر من قبل الشعوب الحضارية هو إدخال الدين في الثورات والحكم والسياسة، افصلوه عن السياسة، فعالم الآلهة لادخل له في قتل الانسان لللإنسان، القضية اليوم هي المطالبة بالحرية والمساواة والديمقراطية، وهذه قضية عادلة إنسانية جميلة، إن لم يحالف الثورة السورية العظيمة النجاح وانتصر الديكتاتور وأعوانه، سيقول أن الله معه وأن الانتصار بمشيئته حيث يُقال أنه لاتتحرك ساكنة إلا بإذنه، الخوف هو كما قالت نورا-4- من حُكم من يخلفه في الأرض، وعلى ضوء نصوص تعاليم الشريعة التي نقرأها سيواجه الشعب قتلاً من نوع آخر، فهل نكون حقاً قد حصلنا على الحرية؟، ما أجمل الحرية الانسانية وما أجمل أن يشعر الانسان بكرامته وهو مصان بدستور يحفظ له حقه، انظروا السيد البوطي والسيد المفتي المتعمقان بالدين، يصلون لحماية الديكتاتور، فيا ترى ممن تعتقدون أن الله سيسمع ومع من سيكون؟ افصلوا الله عن السياسة ودعوه في قلوبكم، الديكتاتور يركع له أيضاً، هذا تنبيه من مؤيد وناشط لثورتنا العظيمة. سوريا بدها حرية.

الفصل
خوليو -

الغير مرغوب فيه في هذا العصر من قبل الشعوب الحضارية هو إدخال الدين في الثورات والحكم والسياسة، افصلوه عن السياسة، فعالم الآلهة لادخل له في قتل الانسان لللإنسان، القضية اليوم هي المطالبة بالحرية والمساواة والديمقراطية، وهذه قضية عادلة إنسانية جميلة، إن لم يحالف الثورة السورية العظيمة النجاح وانتصر الديكتاتور وأعوانه، سيقول أن الله معه وأن الانتصار بمشيئته حيث يُقال أنه لاتتحرك ساكنة إلا بإذنه، الخوف هو كما قالت نورا-4- من حُكم من يخلفه في الأرض، وعلى ضوء نصوص تعاليم الشريعة التي نقرأها سيواجه الشعب قتلاً من نوع آخر، فهل نكون حقاً قد حصلنا على الحرية؟، ما أجمل الحرية الانسانية وما أجمل أن يشعر الانسان بكرامته وهو مصان بدستور يحفظ له حقه، انظروا السيد البوطي والسيد المفتي المتعمقان بالدين، يصلون لحماية الديكتاتور، فيا ترى ممن تعتقدون أن الله سيسمع ومع من سيكون؟ افصلوا الله عن السياسة ودعوه في قلوبكم، الديكتاتور يركع له أيضاً، هذا تنبيه من مؤيد وناشط لثورتنا العظيمة. سوريا بدها حرية.

خلال عدة أسابيع
خلال عدة أسابيع -

سيسقط النظام السوري خلال عدة أسابيع وأكبر دليل موقف روسيا البارحة، روسيا تقف عادة مع مصالحها وتجارتها لبيع الأسلحة. يبدو ان لديها معلومات شبه مؤكدة بأن نظام الأسد اوشك على السقوط وإلا لن تغامر بإتخاذ مثل هذا الموقف

خلال عدة أسابيع
خلال عدة أسابيع -

سيسقط النظام السوري خلال عدة أسابيع وأكبر دليل موقف روسيا البارحة، روسيا تقف عادة مع مصالحها وتجارتها لبيع الأسلحة. يبدو ان لديها معلومات شبه مؤكدة بأن نظام الأسد اوشك على السقوط وإلا لن تغامر بإتخاذ مثل هذا الموقف

إلى الشبيحة الكرام
نداء أخير -

روسيا تخلت عن دعم النظام الدموي مقابل غض نظر اميركا واوربه عن تدخلها بالشيشان وخلافه. بشار ساقط بعد عده اشهر لامحال. بأحسن حالاته سيهرب الى ايران مع اخوه المعاق عقلياً ماهر وشاليش ومخلوف في حال لم يتم قبلها مسكهم وشنقهم ولن يسألوا عن أحد منكم. جداول كل المتطوعين لقتل الشعب والمعروفين باسم الشبيحه تم تسريبها عبر شرفاء بمراكز المخابرات. اسماؤكم كلها موجودة عند الثوار . أليس أشرف لكم أن تتوبوا عن خيانتكم لوطنكم وتدخلوا المساجد لصلاة التراويح مع إخوانكم وتخرجوا للتظاهر معهم من أجل إسقاط النظام؟ السؤال: حين يسقط النظام الى اين ستذهبون ايها السمك الصغير؟ لذا انضموا الى أولاد بلدكم قبل فوات الاوان قبل أن يشتد حبل المشنقه اكثر عليكم. وقد اعذر من انذر.

إلى الشبيحة الكرام
نداء أخير -

روسيا تخلت عن دعم النظام الدموي مقابل غض نظر اميركا واوربه عن تدخلها بالشيشان وخلافه. بشار ساقط بعد عده اشهر لامحال. بأحسن حالاته سيهرب الى ايران مع اخوه المعاق عقلياً ماهر وشاليش ومخلوف في حال لم يتم قبلها مسكهم وشنقهم ولن يسألوا عن أحد منكم. جداول كل المتطوعين لقتل الشعب والمعروفين باسم الشبيحه تم تسريبها عبر شرفاء بمراكز المخابرات. اسماؤكم كلها موجودة عند الثوار . أليس أشرف لكم أن تتوبوا عن خيانتكم لوطنكم وتدخلوا المساجد لصلاة التراويح مع إخوانكم وتخرجوا للتظاهر معهم من أجل إسقاط النظام؟ السؤال: حين يسقط النظام الى اين ستذهبون ايها السمك الصغير؟ لذا انضموا الى أولاد بلدكم قبل فوات الاوان قبل أن يشتد حبل المشنقه اكثر عليكم. وقد اعذر من انذر.

باللباس المدني
باللباس المدني -

النظام السوري الوحيد بالعالم رجال الامن عنده باللباس المدني ..لاحظوا الاحداث في سوريا ..السلطة تتعمد ان يكون الامن بلباس مدني ..لكي لا يميز.. ممكن تصويره كا مرتزق او متظاهر ضد السلطة او مندس.. اما اذا قتل فالتابوت و كم و ردة و نشيد الوطن ..هذه السلطة خليط من أزلام الفتنة و الفساد... و الله مستعدة تحرق سوريا عن بكرة ابيها للحفاظ على النظام

باللباس المدني
باللباس المدني -

النظام السوري الوحيد بالعالم رجال الامن عنده باللباس المدني ..لاحظوا الاحداث في سوريا ..السلطة تتعمد ان يكون الامن بلباس مدني ..لكي لا يميز.. ممكن تصويره كا مرتزق او متظاهر ضد السلطة او مندس.. اما اذا قتل فالتابوت و كم و ردة و نشيد الوطن ..هذه السلطة خليط من أزلام الفتنة و الفساد... و الله مستعدة تحرق سوريا عن بكرة ابيها للحفاظ على النظام

منع صلاة الجمعة
حماة: الجيش منع إقام -

حماة: الجيش منع إقامة صلاة الجمعة في كل مساجد المدينة...على أساس ان الشعب كله مع النظام فلماذا تمنعون الصلاة في المساجد؟ حتى بيوت الله تطردوننا منها؟ حتى كلام الله يخيفكم؟ على أساس أنكم مؤمنون وتمثلون الارادة الالهية ؟ اعتمدوا على كذبة رجاء؟

منع صلاة الجمعة
حماة: الجيش منع إقام -

حماة: الجيش منع إقامة صلاة الجمعة في كل مساجد المدينة...على أساس ان الشعب كله مع النظام فلماذا تمنعون الصلاة في المساجد؟ حتى بيوت الله تطردوننا منها؟ حتى كلام الله يخيفكم؟ على أساس أنكم مؤمنون وتمثلون الارادة الالهية ؟ اعتمدوا على كذبة رجاء؟

نصرة الشعب السوري
نصرة الشعب السوري -

إنا إذ نطالب بنصرة الشعب السوري؛ فهذا واجب أخوي وإنساني ليس فيه منّة, لأن بقائهم بقاؤنا, وسنذهب حتما بعدما يذهبون. وصمتنا اليوم سيكلفنا الكثير من حديث الاعتذار والتبرير الذي لا يقبله واقعٌ جديد, والتاريخٌ يعشق الحركة ويكره المتشبثين بأطراف السكون. وإلا فإن الشعب السوري منتصرٌ بالله عن نصرة خلقه, وما هي إلا جولة يصل بها الأمر إلى الحلقوم ثم يحمل السلاحَ الأبطالُ, فيسيرون كثرة ً كقطع الليل يغشى طرف الذين ظلموا, فيجعلون أعاليها أسافلها

نصرة الشعب السوري
نصرة الشعب السوري -

إنا إذ نطالب بنصرة الشعب السوري؛ فهذا واجب أخوي وإنساني ليس فيه منّة, لأن بقائهم بقاؤنا, وسنذهب حتما بعدما يذهبون. وصمتنا اليوم سيكلفنا الكثير من حديث الاعتذار والتبرير الذي لا يقبله واقعٌ جديد, والتاريخٌ يعشق الحركة ويكره المتشبثين بأطراف السكون. وإلا فإن الشعب السوري منتصرٌ بالله عن نصرة خلقه, وما هي إلا جولة يصل بها الأمر إلى الحلقوم ثم يحمل السلاحَ الأبطالُ, فيسيرون كثرة ً كقطع الليل يغشى طرف الذين ظلموا, فيجعلون أعاليها أسافلها

أما آن الأوان ؟
أما آن الأوان ؟ -

حماه ..هذه المدينة التي احمر عاصيها..منذ عقدين وهي تقتل كل يوم ..وكل ذنبها أنها قالت لانريد ال الأسد وعصابتهم ،وهذه المافيا الكاملة المتكاملة ،أن تحكم البلد حماه الأن تموت ببطء ..اليوم لم يسمح لأي مئذنة أن تصدح في ظهر الجمعة ب(الله أكبر) ،ومن تجرأ ورفع الأذان حطمت المئذنة فوق رؤوس المصلين ..إلى متى الصمت ..إلى متى نحصي الشهداء ..إلى متى؟ إلى متى سنكون نصارى أكثر من الناصري فنأكل الصفعة على الأيمن وندير الأيسر ..أما أن الأوان ؟

أما آن الأوان ؟
أما آن الأوان ؟ -

حماه ..هذه المدينة التي احمر عاصيها..منذ عقدين وهي تقتل كل يوم ..وكل ذنبها أنها قالت لانريد ال الأسد وعصابتهم ،وهذه المافيا الكاملة المتكاملة ،أن تحكم البلد حماه الأن تموت ببطء ..اليوم لم يسمح لأي مئذنة أن تصدح في ظهر الجمعة ب(الله أكبر) ،ومن تجرأ ورفع الأذان حطمت المئذنة فوق رؤوس المصلين ..إلى متى الصمت ..إلى متى نحصي الشهداء ..إلى متى؟ إلى متى سنكون نصارى أكثر من الناصري فنأكل الصفعة على الأيمن وندير الأيسر ..أما أن الأوان ؟

المهندسة نانسي
NAN -

نعم سنهزأ بممسحين الجوخ (جماعة منحبك) و سنهزأ بكل من وقف أمام القنصلية الروسية بدمشق و زرع لهم الورود, ليس لاننا فرحين بتغيير روسيا لموقفها, بل لأن بعض الناس قد جعلوا من أنفسهم مسخرة و مهزأة, الحكاية حكاية مصالح و ليس حب فينا, فلا روسيا يهمها نظام الطاغية و لا أمريكا تهمها الحرية للشعب السوري. لذلك اقول لمن زرعوا الورود من كم يوم ورقصوا ودبكوا وأطلقوا الزغاريد, لا تتجهوا يوما غربا ; و يوما ; شرقا و لا تمحوا احد من على الخارطة. يا ترى هل سترشقون القنصلية الروسية بالبيض و البندورة والدجاج النيء والمسلوق والجوع بدأ يفتك بحماة والمدن المحاصرة؟؟

المهندسة نانسي
NAN -

نعم سنهزأ بممسحين الجوخ (جماعة منحبك) و سنهزأ بكل من وقف أمام القنصلية الروسية بدمشق و زرع لهم الورود, ليس لاننا فرحين بتغيير روسيا لموقفها, بل لأن بعض الناس قد جعلوا من أنفسهم مسخرة و مهزأة, الحكاية حكاية مصالح و ليس حب فينا, فلا روسيا يهمها نظام الطاغية و لا أمريكا تهمها الحرية للشعب السوري. لذلك اقول لمن زرعوا الورود من كم يوم ورقصوا ودبكوا وأطلقوا الزغاريد, لا تتجهوا يوما غربا ; و يوما ; شرقا و لا تمحوا احد من على الخارطة. يا ترى هل سترشقون القنصلية الروسية بالبيض و البندورة والدجاج النيء والمسلوق والجوع بدأ يفتك بحماة والمدن المحاصرة؟؟

alawite is the key
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse

alawite is the key
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse

مظاهرة ضد البعث
حازم -

حان الوقت بالخروج بمظاهرة في ساحة التحرير لاجبار المالكي المتواطئ مع بشار الفارة بقتل العراقيين بقطع العلاقةمع هذا النظام البعثي الصدامي المجرم والمتحالف مع القاعدةبقتل الاف العراقيين الابرياء العراقيين الابرياء واليوم يقوم بنفس الاساليب التي يستخدمها ضد العراقيين بقتل السوريين ببشاعة ورمي اجساد الابرياء في الانهار نحن العراقين معكم ضد همجية البعثقاعدة والله معكم دائما وحتى النصر

مظاهرة ضد البعث
حازم -

حان الوقت بالخروج بمظاهرة في ساحة التحرير لاجبار المالكي المتواطئ مع بشار الفارة بقتل العراقيين بقطع العلاقةمع هذا النظام البعثي الصدامي المجرم والمتحالف مع القاعدةبقتل الاف العراقيين الابرياء العراقيين الابرياء واليوم يقوم بنفس الاساليب التي يستخدمها ضد العراقيين بقتل السوريين ببشاعة ورمي اجساد الابرياء في الانهار نحن العراقين معكم ضد همجية البعثقاعدة والله معكم دائما وحتى النصر

حلب استفاقت..
حلب استفاقت.. -

المناضلة السورية سهير الأتاسي: يا حماة.. حلب استفاقت... من أجلك يا حماة ومن أجل الحرية.. حلب استفاقت..

حلب استفاقت..
حلب استفاقت.. -

المناضلة السورية سهير الأتاسي: يا حماة.. حلب استفاقت... من أجلك يا حماة ومن أجل الحرية.. حلب استفاقت..

شهادة دولية
شهادة دولية -

سترى أيها النظام ما معنى الله معنا . ستندم وستحزن وسيسجل التاريخ أنك مجرم أي ستحصل على شهادة دولية بالإجرام تفوق الشهادة التي حصل عليها هتلر . على الأقل هتلر قتل العالم ولم يقتل شعبه أما أنت فقتلت وهجرت واعتقلت وتفننت بتعذيب شعبك .

شهادة دولية
شهادة دولية -

سترى أيها النظام ما معنى الله معنا . ستندم وستحزن وسيسجل التاريخ أنك مجرم أي ستحصل على شهادة دولية بالإجرام تفوق الشهادة التي حصل عليها هتلر . على الأقل هتلر قتل العالم ولم يقتل شعبه أما أنت فقتلت وهجرت واعتقلت وتفننت بتعذيب شعبك .

أولئك الشبيحة
أولئك الشبيحة -

لاشط أن سبب التأييد الأعمى لشبيحة بشار الاسد هو عدم شعورهم بالوطن والوطنية ، ففي مفهومهم أن الوطن هو بشار الاسد ومن دونه الناس ممكن أن تتبخر أو تتلاشى في الهواء. لم يستوعبوا أن العالم اليوم ودول العالم تعيش عصر الحرية والشعب له الحق بالمطالبة بحقوقه ومحاسبة موظفي الدولة اذا قصروا أو سرقوا أو نهبوا البلد، لأن البلد للجميع وليس لفئة واحدة، الشعب السوري عانى الكثير من التهميش على عكس الطائفة العلوية التي قسم كبير منها يتنعم بأموال ومراكز الدولة وطبعا قلة قليلة من هذه الطائفة وهم شرفاء رفضوا السرقة والاستغلال فعاشوا مثل باقي الشعب، الوطن.والذي دفع أولئك الشبيحة لقتل اخوانهم في الوطن ليس إلا عملية غسل دماغ فعلها النظام صاحب مشروع الفتنة الطائفية البغيضة التي يستغلها ليضمن استمرار مصالحه المغرضة التي أنكشفت وبانت بعدما سقطت ورقة التوت.نرجو من الله العلي القدير ، ان يجعل أولئك الشبيحة ( الشباب ) الذين غرر بهم يدركون ان بشار واعوانه مصيرهم اشد من مصير مبارك وزبانيته وانهم أولئك الشبيحة ليس بمنأى عن بشار واعوانه ابدا ماداموا مستمرين معهم على قتل الأطفل والنساء واعتقالهم للشباب الذين كانوا بالأمس القريب أخوانهم في الوطن !!!

أولئك الشبيحة
أولئك الشبيحة -

لاشط أن سبب التأييد الأعمى لشبيحة بشار الاسد هو عدم شعورهم بالوطن والوطنية ، ففي مفهومهم أن الوطن هو بشار الاسد ومن دونه الناس ممكن أن تتبخر أو تتلاشى في الهواء. لم يستوعبوا أن العالم اليوم ودول العالم تعيش عصر الحرية والشعب له الحق بالمطالبة بحقوقه ومحاسبة موظفي الدولة اذا قصروا أو سرقوا أو نهبوا البلد، لأن البلد للجميع وليس لفئة واحدة، الشعب السوري عانى الكثير من التهميش على عكس الطائفة العلوية التي قسم كبير منها يتنعم بأموال ومراكز الدولة وطبعا قلة قليلة من هذه الطائفة وهم شرفاء رفضوا السرقة والاستغلال فعاشوا مثل باقي الشعب، الوطن.والذي دفع أولئك الشبيحة لقتل اخوانهم في الوطن ليس إلا عملية غسل دماغ فعلها النظام صاحب مشروع الفتنة الطائفية البغيضة التي يستغلها ليضمن استمرار مصالحه المغرضة التي أنكشفت وبانت بعدما سقطت ورقة التوت.نرجو من الله العلي القدير ، ان يجعل أولئك الشبيحة ( الشباب ) الذين غرر بهم يدركون ان بشار واعوانه مصيرهم اشد من مصير مبارك وزبانيته وانهم أولئك الشبيحة ليس بمنأى عن بشار واعوانه ابدا ماداموا مستمرين معهم على قتل الأطفل والنساء واعتقالهم للشباب الذين كانوا بالأمس القريب أخوانهم في الوطن !!!

13 شهيدا
لغاية اللحظة -

إحصائيات لغاية اللحظة :: 13 شهيدا في مختلف المناطق في مظاهرات اليومواكثر من 130 جريحا بينهم اصابات خطيرة واكثر من 12 طفلا بين الجرحى . ونؤكــــد أن هذه الإحصائية لا تشمل حماة التي ورد انه ولغاية الان سقوط 7 شهداء اليوم والكثير من الجرحى .. الله اكبر على الظالم

13 شهيدا
لغاية اللحظة -

إحصائيات لغاية اللحظة :: 13 شهيدا في مختلف المناطق في مظاهرات اليومواكثر من 130 جريحا بينهم اصابات خطيرة واكثر من 12 طفلا بين الجرحى . ونؤكــــد أن هذه الإحصائية لا تشمل حماة التي ورد انه ولغاية الان سقوط 7 شهداء اليوم والكثير من الجرحى .. الله اكبر على الظالم

اكبر حليف
اكبر حليف -

عند سقوط النظام السوري ستخسر ايران اكبر حليف لها بالمنطقه مما يتيح الفرصه للغرب وامريكا لضربها, فلذلك نجد ان ايران دعمت الثورات العربيه الا الثوره السوريه فهي ترسل السلاح والجند لمساندة النظام السوري. والاخطر هنا حزب الله الذي قلبه ينبض ليلا ونهارا خوفا على سقوط النظام لانه يستمد قواه من النظام السوري وبدونه لا يساوي شيئا وفي حال سقط النظام السوري سيصبح حزب الله مستهدفا من الاحزاب البنانيه واسرائيل وتجرده من سلاحه ولذالك نجد حسن نصرالله بخطاباته يقف بجانب النظام السوري ويحث الشعب على الهدوء والتمسك بنظامهم واهما أياهم بالاصلاحات والحريه

علينا نصرة إخوتنا
زهور -

خزي وعار على أمة ترى إخوتها تقتل وتذبح وهي تشاهد ذلك ولاتتحرك.. علينا جميعا عمل مانستطيع .. على الشعوب العربية والإسلامية التحرك الآن ونصرة شعب سوريا الشريف , كل فرد أو جماعة وماتستطيع .. حفظكم الله ياشعب سوريا ونصركم

اكبر حليف
اكبر حليف -

عند سقوط النظام السوري ستخسر ايران اكبر حليف لها بالمنطقه مما يتيح الفرصه للغرب وامريكا لضربها, فلذلك نجد ان ايران دعمت الثورات العربيه الا الثوره السوريه فهي ترسل السلاح والجند لمساندة النظام السوري. والاخطر هنا حزب الله الذي قلبه ينبض ليلا ونهارا خوفا على سقوط النظام لانه يستمد قواه من النظام السوري وبدونه لا يساوي شيئا وفي حال سقط النظام السوري سيصبح حزب الله مستهدفا من الاحزاب البنانيه واسرائيل وتجرده من سلاحه ولذالك نجد حسن نصرالله بخطاباته يقف بجانب النظام السوري ويحث الشعب على الهدوء والتمسك بنظامهم واهما أياهم بالاصلاحات والحريه

alawite must change
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse. Syria for all , long live the brave Syrian

alawite must change
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse. Syria for all , long live the brave Syrian

رد ل رقم 5
Onr -

يكفي تهجم عالعللويين و تهديد و الترهيب ، فهم اكثر من يعاني في سوريا عل مر الزمن وهم من افقر الناس في سوريا ، اطلاق الشعارات بقتل رجالهم و اغتصاب فتياتهم أيضاً ما هو الا ترهيب ، عليك التعرض لمن تعرض لك و ليس كل العلويين ينتمون للأسد و نظامه ، و معظمكم يدرون ذلك ، لا نخاف الموت للدفاع عن شرفنا و كرامتنا ، و ليس كل العلويين مع نظام الاسد .

رد ل رقم 5
Onr -

يكفي تهجم عالعللويين و تهديد و الترهيب ، فهم اكثر من يعاني في سوريا عل مر الزمن وهم من افقر الناس في سوريا ، اطلاق الشعارات بقتل رجالهم و اغتصاب فتياتهم أيضاً ما هو الا ترهيب ، عليك التعرض لمن تعرض لك و ليس كل العلويين ينتمون للأسد و نظامه ، و معظمكم يدرون ذلك ، لا نخاف الموت للدفاع عن شرفنا و كرامتنا ، و ليس كل العلويين مع نظام الاسد .

قاتل اطفال !
قاتل اطفال ! -

صار الوضعُ في حماه اشبه بوضع (مدينة) جنين تحت الإحتلال الصهيوني مع فارق ان إسرائيل تحترم ولو بالحد الأدنى إتفاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين.. المعادلة الجديدة: مَن يتعامل مع جيش الإحتلال السوري (لشعبه) هو كمن يتعامل مع جيش العدو الإسرائيلي.. كلاهما مُدمِّرُ بيوتِ الفقراء, كلاهما قاتل اطفال !

قاتل اطفال !
قاتل اطفال ! -

صار الوضعُ في حماه اشبه بوضع (مدينة) جنين تحت الإحتلال الصهيوني مع فارق ان إسرائيل تحترم ولو بالحد الأدنى إتفاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين.. المعادلة الجديدة: مَن يتعامل مع جيش الإحتلال السوري (لشعبه) هو كمن يتعامل مع جيش العدو الإسرائيلي.. كلاهما مُدمِّرُ بيوتِ الفقراء, كلاهما قاتل اطفال !

اخلع نعليك
اخلع نعليك -

حماة....اخلع نعليك قبل دخولها,فترابها من اجساد رجالها

اخلع نعليك
اخلع نعليك -

حماة....اخلع نعليك قبل دخولها,فترابها من اجساد رجالها

Jen in
maria al -

Jen in was the epic of the crimes against humanity,,,,,we whit eased the Israeli barbaric. Killing in Jen in,,,,,do not dare to give Israel. ,,a forgiveness card ,,,,,this is so harmful to the Syrian ,,revolution,,,,,

Jen in
maria al -

Jen in was the epic of the crimes against humanity,,,,,we whit eased the Israeli barbaric. Killing in Jen in,,,,,do not dare to give Israel. ,,a forgiveness card ,,,,,this is so harmful to the Syrian ,,revolution,,,,,

النصر أكيد
د. بسام -

سينتصر الشعب السوري ويتبدل المشهد بكل تأكيد. قلوبنا مع أسرانا عند هذه العصابة المجرمة، ونخص بالذكر اليوم مدونتنا لارا من باب توما، نرجو فك أسرها في أقرب وقت.

النصر أكيد
د. بسام -

سينتصر الشعب السوري ويتبدل المشهد بكل تأكيد. قلوبنا مع أسرانا عند هذه العصابة المجرمة، ونخص بالذكر اليوم مدونتنا لارا من باب توما، نرجو فك أسرها في أقرب وقت.

ستة مليارات
درع -

قدمت الحكومة المالكية الايرانية في العراق دعما بمقدار ستة مليارات دولار ليتمكن الاسد من قتل اكبر عدد من السوريين بمباركة الولي الفقيه .

ستة مليارات
درع -

قدمت الحكومة المالكية الايرانية في العراق دعما بمقدار ستة مليارات دولار ليتمكن الاسد من قتل اكبر عدد من السوريين بمباركة الولي الفقيه .

اسقاط النظام كاملا
المادة الثامنة -

من مصادر مقربة، ستقوم العصابة الاسدية بالغاء المادة الثامنة والدعوة الى انتخابات رئاسية كآخر ورقة ترميها العصابة للخروج من ازمتها... ولكن الشعب السوري سيرد عليها بمطلب اسقاط النظام كاملاومحاسبة المجرمين وبعدها نقوم نحن باعداد دستور جديد وننتخب لأول مرة في تاريخ سوريا الحديث رئيسا سوريا من اصول سورية وليس رئيسا من اصول ايرانية.....

اسقاط النظام كاملا
المادة الثامنة -

من مصادر مقربة، ستقوم العصابة الاسدية بالغاء المادة الثامنة والدعوة الى انتخابات رئاسية كآخر ورقة ترميها العصابة للخروج من ازمتها... ولكن الشعب السوري سيرد عليها بمطلب اسقاط النظام كاملاومحاسبة المجرمين وبعدها نقوم نحن باعداد دستور جديد وننتخب لأول مرة في تاريخ سوريا الحديث رئيسا سوريا من اصول سورية وليس رئيسا من اصول ايرانية.....

ارحل ارحل يا بشار
المادة الثامنة -

المادة الثامنة من دستور الجمهورية العربية السورية: "حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب القائد في المجتمع والدولة ويقود جبهة وطنية تقدمية تعمل على توحيد طاقات جماهير الشعب ووضعها في خدمة أهداف الأمة العربية."هذا هو نص المادة الثامنة. فماذا سيغير في الأمور إلغاؤها؟ مادام بشار الاسد ينوي أن ينشئ حزبا جديدا إلى جانب بقاء حزب البعث؟ يعني بدل الديكتاتور 2 وبدل حزب واحد من الجزارين واللصوص سيكون هناك 2 . لا يا بشار.. فات القطار.. لو تغير اسمك واسم عائلتك وتلبس جلدك بالمقلوب ستبقى أنت الجزار ابن الجزار أخو الجزار.... ارحل ارحل يا بشار واترك سوريا للسوريين فهم أمناء عليها أكثر منك بل لا مجال للمقارنة لأن ما فعلته أنت وعائلتك من مجازر بحق السوريين لا يمكن أن ينسى او يمحى ولو محوت العالم من الخارطة.

ارحل ارحل يا بشار
المادة الثامنة -

المادة الثامنة من دستور الجمهورية العربية السورية: "حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب القائد في المجتمع والدولة ويقود جبهة وطنية تقدمية تعمل على توحيد طاقات جماهير الشعب ووضعها في خدمة أهداف الأمة العربية."هذا هو نص المادة الثامنة. فماذا سيغير في الأمور إلغاؤها؟ مادام بشار الاسد ينوي أن ينشئ حزبا جديدا إلى جانب بقاء حزب البعث؟ يعني بدل الديكتاتور 2 وبدل حزب واحد من الجزارين واللصوص سيكون هناك 2 . لا يا بشار.. فات القطار.. لو تغير اسمك واسم عائلتك وتلبس جلدك بالمقلوب ستبقى أنت الجزار ابن الجزار أخو الجزار.... ارحل ارحل يا بشار واترك سوريا للسوريين فهم أمناء عليها أكثر منك بل لا مجال للمقارنة لأن ما فعلته أنت وعائلتك من مجازر بحق السوريين لا يمكن أن ينسى او يمحى ولو محوت العالم من الخارطة.

مزيد من الخطوات
رويترز -

رويترز : عاجل : اتفاق أمريكي بريطاني فرنسي على بحث مزيد من الخطوات لزيادة الضغط على النظام السوري

مزيد من الخطوات
رويترز -

رويترز : عاجل : اتفاق أمريكي بريطاني فرنسي على بحث مزيد من الخطوات لزيادة الضغط على النظام السوري

اشتباكات
باباعمرو -

عاجل : اشتباكات بين قوات منشقة من الجيش السوري و قوات الأمن في باباعمرو بحمص ....

اشتباكات
باباعمرو -

عاجل : اشتباكات بين قوات منشقة من الجيش السوري و قوات الأمن في باباعمرو بحمص ....

قصف وقنص
حمص -

حمص :: ديربعلبة : اطلاق نار كثيف وقصف من قبل ب ام بي وهناك انشقاق بين الجيش واطلاق نار من قبل الجيش المنشق على الشبيحة ودوي انفجارات كثيفة .قصف عنيف بمدافع و رشاشات الدبابات و و عربات ال بر دي إم على حي جورة الشياح و حي الخالدية منذ أكثر من نصف ساعة . استشهد الشاب كنان عجوب الآن بحي النازحي , واستشهد من اخواننا المسيحيين شخص بحي باب السباع, ويوجد شهيدين آخرين بباب السباع لم يتسنا لنا النتعرف على أسمائهم , حيث التنقل والاتصالات مقطوعة وهناك ثلاثون اصابة معظمهم بالاطراف , من تم استهدافهم من قبل قناصين النظام ....

قصف وقنص
حمص -

حمص :: ديربعلبة : اطلاق نار كثيف وقصف من قبل ب ام بي وهناك انشقاق بين الجيش واطلاق نار من قبل الجيش المنشق على الشبيحة ودوي انفجارات كثيفة .قصف عنيف بمدافع و رشاشات الدبابات و و عربات ال بر دي إم على حي جورة الشياح و حي الخالدية منذ أكثر من نصف ساعة . استشهد الشاب كنان عجوب الآن بحي النازحي , واستشهد من اخواننا المسيحيين شخص بحي باب السباع, ويوجد شهيدين آخرين بباب السباع لم يتسنا لنا النتعرف على أسمائهم , حيث التنقل والاتصالات مقطوعة وهناك ثلاثون اصابة معظمهم بالاطراف , من تم استهدافهم من قبل قناصين النظام ....

اشتباكات عنيفة
إعزاز حلب -

حلب :: سيف الدولة , حبس الأمن الشباب في جامع النصر وقطعوا عنهم الكهرباءلمنعهم من خروج مظاهرة بعد التراويح ...إعزاز حلب :: اشتباكات عنيفة بالمدينة بين الشبيحة وأهالي أعزاز.تل رفعت حلب :: تجدد المظاهرة الآن جانب سكة القطار بالحي الجنوبي واطلاق قنابل غاز مسيل للدموع وأنباء عن سقوط شهيد وعدة اصابات ...إعزاز حلب :: اعتقال الشيخ غالب دنون , مع العلم أن جميع المعتقلين الذين اعتقلهم الأمن نقلوا إلى حلب ...

اشتباكات عنيفة
إعزاز حلب -

حلب :: سيف الدولة , حبس الأمن الشباب في جامع النصر وقطعوا عنهم الكهرباءلمنعهم من خروج مظاهرة بعد التراويح ...إعزاز حلب :: اشتباكات عنيفة بالمدينة بين الشبيحة وأهالي أعزاز.تل رفعت حلب :: تجدد المظاهرة الآن جانب سكة القطار بالحي الجنوبي واطلاق قنابل غاز مسيل للدموع وأنباء عن سقوط شهيد وعدة اصابات ...إعزاز حلب :: اعتقال الشيخ غالب دنون , مع العلم أن جميع المعتقلين الذين اعتقلهم الأمن نقلوا إلى حلب ...

وفد تركي
إدلب - معرة النعمان -

إدلب - معرة النعمان | قدم وفد يضم مندوبا للأمم المتحدة وهو تركي وصحفيين أتراك قادماً من اتجاه حماة فقام الجيش والأمن بإخفاء جميع الحواجز على الطرقات ومداخل معرة النعمان. قام الوفد بتصوير الاعتصام في المعرة بساحة المتحف. وقد هتف الصحفي التركي المرافق بالمعتصمين الله أكبر.

وفد تركي
إدلب - معرة النعمان -

إدلب - معرة النعمان | قدم وفد يضم مندوبا للأمم المتحدة وهو تركي وصحفيين أتراك قادماً من اتجاه حماة فقام الجيش والأمن بإخفاء جميع الحواجز على الطرقات ومداخل معرة النعمان. قام الوفد بتصوير الاعتصام في المعرة بساحة المتحف. وقد هتف الصحفي التركي المرافق بالمعتصمين الله أكبر.

الناس تموت حرقاً
خربة الجوز -

ادلب ||قوات النظام الأمنية يحرقون غابة ضخمة في قرية خربة الجوز في منطقة برج الديموس وفي الغابة يوجد أطفال ونساء ضمن الغابة هربوا من الشبيحة .......الناس تموت حرقاً الآن .......

الناس تموت حرقاً
خربة الجوز -

ادلب ||قوات النظام الأمنية يحرقون غابة ضخمة في قرية خربة الجوز في منطقة برج الديموس وفي الغابة يوجد أطفال ونساء ضمن الغابة هربوا من الشبيحة .......الناس تموت حرقاً الآن .......

العنف في سوريا
البيت الابيض -

البيت الابيض: اوباما وميركل وساركوزي يدينون العنف في سوريا

العنف في سوريا
البيت الابيض -

البيت الابيض: اوباما وميركل وساركوزي يدينون العنف في سوريا

النظام أحمق
النظام أحمق -

النظام أحمق : فهو بمعالجته الأمنية وآلته الجهنمية يدفع الشعب دفعاً لحمل السلاح ويقدم مبررا لتدخل دولي عسكري على سورية . إنه نظام غارق يريد إغراق سورية معه ولكن هيهات هيهات سيغرق وحده ويتذوق السوريون طعم الحرية

النظام أحمق
النظام أحمق -

النظام أحمق : فهو بمعالجته الأمنية وآلته الجهنمية يدفع الشعب دفعاً لحمل السلاح ويقدم مبررا لتدخل دولي عسكري على سورية . إنه نظام غارق يريد إغراق سورية معه ولكن هيهات هيهات سيغرق وحده ويتذوق السوريون طعم الحرية

قلوبنا مع لارا
SOOOORI -

إلى د. بسام 48. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين. ويشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيبها وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق الحيوان لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم رخيص ومأجور ينتحل اسم وهمي (إيهاب العمري) وصاحب هذا القلم المسموم هو إما طالب ابراهيم أو ش شحاذة أو علي جمالو. الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.

قلوبنا مع لارا
SOOOORI -

إلى د. بسام 48. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين. ويشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيبها وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق الحيوان لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم رخيص ومأجور ينتحل اسم وهمي (إيهاب العمري) وصاحب هذا القلم المسموم هو إما طالب ابراهيم أو ش شحاذة أو علي جمالو. الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.

الحرب العالمية
حمص -

أهل حمص الآن : اصوات رصاص + رشاش 500 + قذائف + بي تي ار + كلها بنفس الوقت وكأننا بالحرب العالمية ...اصوات مرعبه جدا ... ومن رأى ليس كمن سمع ..

الحرب العالمية
حمص -

أهل حمص الآن : اصوات رصاص + رشاش 500 + قذائف + بي تي ار + كلها بنفس الوقت وكأننا بالحرب العالمية ...اصوات مرعبه جدا ... ومن رأى ليس كمن سمع ..

التآمر الخارجي
التآمر الخارجي -

تعليقاُ على مزاعم النظام الأسدي بالتآمر الخارجي على سوريا: سيدي الرئيس: مؤامرة اللي تخلع رقبتك.

التآمر الخارجي
التآمر الخارجي -

تعليقاُ على مزاعم النظام الأسدي بالتآمر الخارجي على سوريا: سيدي الرئيس: مؤامرة اللي تخلع رقبتك.

اشتباكات عنيفة
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || حلب - تل رفعت :: بعد تجدد المظاهرات حصلت اشتباكات عنيفة بين الشبيحة والاهالي ..اكثر من الفين عنصر امن والكثير الكثير من الشبيحة باللباس المدني وبالسلاح الكامل يهتفون هي يالله بشار قائد الله ويقتحمون البيوت بشكل عشوائي للاعتقالات وانباء عن وقوع اصابات جديدة وقنابل الغاز واصوات اطلاق الرصاص الحي مازالت تملأ المدينة ... الفزعة يا احرار اعزاز , مارع ,حيان , عندان , حريتان

اشتباكات عنيفة
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || حلب - تل رفعت :: بعد تجدد المظاهرات حصلت اشتباكات عنيفة بين الشبيحة والاهالي ..اكثر من الفين عنصر امن والكثير الكثير من الشبيحة باللباس المدني وبالسلاح الكامل يهتفون هي يالله بشار قائد الله ويقتحمون البيوت بشكل عشوائي للاعتقالات وانباء عن وقوع اصابات جديدة وقنابل الغاز واصوات اطلاق الرصاص الحي مازالت تملأ المدينة ... الفزعة يا احرار اعزاز , مارع ,حيان , عندان , حريتان

تخفيف الضغط
دمشق وحلب -

يا أهل دمشق وحلب بادروا إلى تخفيف الضغط عن إخوانكم في حماة وحمص ودير الزور من خلال إزعاج مافيا الأسد بمظاهرات ضخمة والمشاركة الفعلية في مواجهة المافيا. كفاكم تردداً وتأخيراً

تخفيف الضغط
دمشق وحلب -

يا أهل دمشق وحلب بادروا إلى تخفيف الضغط عن إخوانكم في حماة وحمص ودير الزور من خلال إزعاج مافيا الأسد بمظاهرات ضخمة والمشاركة الفعلية في مواجهة المافيا. كفاكم تردداً وتأخيراً

فرق الموت الأسدية
مدينة حمص -

توجه دبابات فرق الموت الأسدية وعناصر شبيحة نظام الأسد البائس من طريق الشام ألى داخل مدينة حمص. اطلاق نار بشكل جنوني بمنطقة القصور بمدينة حمص والاطفال يصرخون واصوات التكبير تصل عنان السماء.أكبر حمص كلها تكبر و كلها بها إصوات رصاص و اصوات اسلحة ثقيلة و اسلحة خفيفة وكافة انواع الأسلحة الله أكبر ع الظالم.

فرق الموت الأسدية
مدينة حمص -

توجه دبابات فرق الموت الأسدية وعناصر شبيحة نظام الأسد البائس من طريق الشام ألى داخل مدينة حمص. اطلاق نار بشكل جنوني بمنطقة القصور بمدينة حمص والاطفال يصرخون واصوات التكبير تصل عنان السماء.أكبر حمص كلها تكبر و كلها بها إصوات رصاص و اصوات اسلحة ثقيلة و اسلحة خفيفة وكافة انواع الأسلحة الله أكبر ع الظالم.

العناصر الشريفة
العناصر الشريفة -

إن الجيش الذي يطلق النار على الشعب لا يمكن أن يؤتمن على الوطن و الشعب ولذلك لن يكون مقبولاً بعد سقوط النظام القريب جداً أن يبقى هذا الجيش و يجب حله و إعادة تشكيله من العناصر الشريفة

العناصر الشريفة
العناصر الشريفة -

إن الجيش الذي يطلق النار على الشعب لا يمكن أن يؤتمن على الوطن و الشعب ولذلك لن يكون مقبولاً بعد سقوط النظام القريب جداً أن يبقى هذا الجيش و يجب حله و إعادة تشكيله من العناصر الشريفة

كم شهيدا تحتاج؟
إلى الصامتين -

إلى الصامتين و المترددين ...... الشعب التونسي الحر إنتفض من أجل البو عزيزي عندما قام بحرق نفسه من أجل كرامته التي تمثل كرامة كل الأحرار في تونس ........ الشعب المصري إنتفض من أجل الشهيد خالد سعيد الذي إستشهد تنيجة القمع و الظلم و الفساد الذي يعيشه الشعب المصري ......... قل لي بربك أيها الصامت كم شهيدا تحتاج لكي تتحرك ؟؟!!! .......... لا نامت أعين الجبناء ...

كم شهيدا تحتاج؟
إلى الصامتين -

إلى الصامتين و المترددين ...... الشعب التونسي الحر إنتفض من أجل البو عزيزي عندما قام بحرق نفسه من أجل كرامته التي تمثل كرامة كل الأحرار في تونس ........ الشعب المصري إنتفض من أجل الشهيد خالد سعيد الذي إستشهد تنيجة القمع و الظلم و الفساد الذي يعيشه الشعب المصري ......... قل لي بربك أيها الصامت كم شهيدا تحتاج لكي تتحرك ؟؟!!! .......... لا نامت أعين الجبناء ...

ليس حباً
ليس حباً -

٩٠ بالمئة من أزلام ومؤيدي بشار ,هم معه ليس حباً به بل دفاعاًعن أنفسهم حتى لا تطالهم عدالة الثورة لأنهم أما فاسدين أو مجرمين أو سارقين أو كذابين أو منافقين....وبالأصح يحملون هذه الصفات مجتمعة

ليس حباً
ليس حباً -

٩٠ بالمئة من أزلام ومؤيدي بشار ,هم معه ليس حباً به بل دفاعاًعن أنفسهم حتى لا تطالهم عدالة الثورة لأنهم أما فاسدين أو مجرمين أو سارقين أو كذابين أو منافقين....وبالأصح يحملون هذه الصفات مجتمعة

الطوفان الثالث
سجن الرقة المركزي -

المعتقل علوان زعيتر من سجن الرقة المركزي عندما يرتفع صوت الحرية تتلاشى غربتنا الداخلية لنعود منتمين . أحرار بالتكوين . احرار بالتكوين ---اقترح تبديل النشيد من حماة الديار الى اذا الشعب يوما لان ...الجيش جزء الاجزاء والشعب كل الكل ---مهما امتلكوا من موهبة الممحاة لن يمحوا اللون الاحمر .لاتوجد قوة قي العالم تستطيع ان توقف هذا الطوفان الثالث

الطوفان الثالث
سجن الرقة المركزي -

المعتقل علوان زعيتر من سجن الرقة المركزي عندما يرتفع صوت الحرية تتلاشى غربتنا الداخلية لنعود منتمين . أحرار بالتكوين . احرار بالتكوين ---اقترح تبديل النشيد من حماة الديار الى اذا الشعب يوما لان ...الجيش جزء الاجزاء والشعب كل الكل ---مهما امتلكوا من موهبة الممحاة لن يمحوا اللون الاحمر .لاتوجد قوة قي العالم تستطيع ان توقف هذا الطوفان الثالث

الصبر والنفس الطويل
الصبر والنفس الطويل -

يجب علينا أن لانستسلم لهذا العنف الهمجي .. الآن تبلورت المواقف بشكل واضح للعالم .. وهاهي الشعوب العربية بدأت بالتحرك الفعلي .. وهاهي دمشق وحلب والسويداء والرقة انضموا لركب الثورة .. والحمد لله حراكهم في تزايد .. وهذا بحد ذاته نصر كبير حتى هذه اللحظة .. صدقاً يا إخواني هذه المرحلة هامة جداً للمرحلة الآتية إن شاء الله .. الآن فقط عرفنا عدونا من صديقنا .. أصبحنا لحمة واحدة .. في الوقت الذي يتعرض فيه النظام لمرحلة الإستنزاف الحقيقي بالجهد والأموال .. مخطىء من يظن أن شبيحتهم ستصبر طويلاً .. كما أن جيشنا سيعلم عاجلاً أم آجلاً مدى الخدعة والورطة التي أقحمه فيها النظام بقتل أبناء شعبه .. والحل برأيي بعد كل هذا الكلام ومايجب علينا فعله في المرحلة الحالية هو الصبر والنفس الطويل في المحافظة على وتيرة المظاهرات وزيادة عدد مرات الخروج إلى الشارع + الحفاظ على سلمية ثورتنا .. وقبل كل هذا وذاك هو التوكل على الله ومن يتوكل على الله فهو حسبه .. دعونا نرفع الهمم ونبتعد عن الآراء المثبطة التي لاتقدم ولا تؤخر .. دعونا نشجع بعضنا على الخروج بأعداد أكبر من سابقتها .. دعونا نبتعد عن تثبيط همم بعض المدن التي التحقت بالثورة متأخرة .. دعونا نشجعهم ونشد على أياديهم .. وبعدها نتوكل على الله وسوف ترون جنود الله تساندنا في هذه الثورة وهذا أكيد لسبب بسيط .. هو أننا على حـــق .. والحق لن يتركنا وحدنا في هذه الثورة .. لأننا أقسمنا على نصرة الحق .. إن شاء الله تعالى

الصبر والنفس الطويل
الصبر والنفس الطويل -

يجب علينا أن لانستسلم لهذا العنف الهمجي .. الآن تبلورت المواقف بشكل واضح للعالم .. وهاهي الشعوب العربية بدأت بالتحرك الفعلي .. وهاهي دمشق وحلب والسويداء والرقة انضموا لركب الثورة .. والحمد لله حراكهم في تزايد .. وهذا بحد ذاته نصر كبير حتى هذه اللحظة .. صدقاً يا إخواني هذه المرحلة هامة جداً للمرحلة الآتية إن شاء الله .. الآن فقط عرفنا عدونا من صديقنا .. أصبحنا لحمة واحدة .. في الوقت الذي يتعرض فيه النظام لمرحلة الإستنزاف الحقيقي بالجهد والأموال .. مخطىء من يظن أن شبيحتهم ستصبر طويلاً .. كما أن جيشنا سيعلم عاجلاً أم آجلاً مدى الخدعة والورطة التي أقحمه فيها النظام بقتل أبناء شعبه .. والحل برأيي بعد كل هذا الكلام ومايجب علينا فعله في المرحلة الحالية هو الصبر والنفس الطويل في المحافظة على وتيرة المظاهرات وزيادة عدد مرات الخروج إلى الشارع + الحفاظ على سلمية ثورتنا .. وقبل كل هذا وذاك هو التوكل على الله ومن يتوكل على الله فهو حسبه .. دعونا نرفع الهمم ونبتعد عن الآراء المثبطة التي لاتقدم ولا تؤخر .. دعونا نشجع بعضنا على الخروج بأعداد أكبر من سابقتها .. دعونا نبتعد عن تثبيط همم بعض المدن التي التحقت بالثورة متأخرة .. دعونا نشجعهم ونشد على أياديهم .. وبعدها نتوكل على الله وسوف ترون جنود الله تساندنا في هذه الثورة وهذا أكيد لسبب بسيط .. هو أننا على حـــق .. والحق لن يتركنا وحدنا في هذه الثورة .. لأننا أقسمنا على نصرة الحق .. إن شاء الله تعالى

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الحكومات العربيه لاتستطيع ان تدين النظام الفاسد هذا عرفناه وامنا به لكن الششعوب العربيه اين تلك الشعوب لماذا لاتقوم نصره لااخوانهم الذين يقتلون باالرصاص الحي وبدم بارد من قبل العائله الاسديه المجرمه التي لاتمت بصله الى الانسانيه تقتل وتفترس الابرياء كاالوحش الكاسر لذالك نتمتى من كل الضمائر الحيه في الدول العربيه ان تقف وقفه وجدان واخلاق وان يناصروا اخونهم في سوريا كما ناصروا اخونهم الفلسطنيين في غزه ضد اسرائيل على الرغم ان النظام السوري هو جزار بحق شعبه اكثر من اسرائيل بحق العرب وشكرا

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الحكومات العربيه لاتستطيع ان تدين النظام الفاسد هذا عرفناه وامنا به لكن الششعوب العربيه اين تلك الشعوب لماذا لاتقوم نصره لااخوانهم الذين يقتلون باالرصاص الحي وبدم بارد من قبل العائله الاسديه المجرمه التي لاتمت بصله الى الانسانيه تقتل وتفترس الابرياء كاالوحش الكاسر لذالك نتمتى من كل الضمائر الحيه في الدول العربيه ان تقف وقفه وجدان واخلاق وان يناصروا اخونهم في سوريا كما ناصروا اخونهم الفلسطنيين في غزه ضد اسرائيل على الرغم ان النظام السوري هو جزار بحق شعبه اكثر من اسرائيل بحق العرب وشكرا

لارا البطلة
أبو محمد الكردي -

إعتقال البطلة المدونة لارا من باب توما خبرٌ حزين, نرجو من الله الجبار فك أسرها و أسر جميع المعتقلين في سجون عصابة آل الأسد و شركائه.

لارا البطلة
أبو محمد الكردي -

إعتقال البطلة المدونة لارا من باب توما خبرٌ حزين, نرجو من الله الجبار فك أسرها و أسر جميع المعتقلين في سجون عصابة آل الأسد و شركائه.

ابراهيم قاشوش-طرابلس
ابراهيم قاشوش-طرابلس -

في قلب طرابلس بلبنان: في ساحة التل: صدحت حنجرة ابراهيم قاشوش: يلا ارحل يا بشار... وكان الآلاف من اللبنانيين يرددون: الموت ولا المذلة..يلا ارحل يابشار

ابراهيم قاشوش-طرابلس
ابراهيم قاشوش-طرابلس -

في قلب طرابلس بلبنان: في ساحة التل: صدحت حنجرة ابراهيم قاشوش: يلا ارحل يا بشار... وكان الآلاف من اللبنانيين يرددون: الموت ولا المذلة..يلا ارحل يابشار

Lara From Bab Tuma
arab -

It is a sad news that Signora Lara from bab touma was detained , we are helpless in saving her and the 16 000 detainees for freedom of expression , we do only pray to god to save her and save all brave Syrians detainees , long live Syria , Syria for all Syrians , inshallah we will prevail

Lara From Bab Tuma
arab -

It is a sad news that Signora Lara from bab touma was detained , we are helpless in saving her and the 16 000 detainees for freedom of expression , we do only pray to god to save her and save all brave Syrians detainees , long live Syria , Syria for all Syrians , inshallah we will prevail

منجزات الاب
منجزات الاب -

منجزات الاب الاسد فى المواطنين السوريين 1- 20000 ألف شهيد فى محافظة حماه عدا الجرحى والمعوقين والمفقودين وتشريد الباقى خارج سوريا 2- 1262 ألف شهيد فى سجن صيدنايا صدرت أو لم تصدر أحكام عليهم اعدام وألاف فى سجن تدمر 3- 2345 ألف شهيد من النازحين الفلسطينيين فى تل الزعتر 4- شعب مهجر ويمتلك النفط وكله على التسلح ولا ندرى اين هى المعارك 5- سلم الجولان لأسرائيل ثمن لتثبيت حكمه 6- سلم لواء الأسكندرونه لتركيا ثمن لتثبيت حكمه 7-ضحى 16000 جندى سوري فى بيروت !!! 8- قصفت سوريا ولم نجد ردا... أين السلاح !!!!

منجزات الاب
منجزات الاب -

منجزات الاب الاسد فى المواطنين السوريين 1- 20000 ألف شهيد فى محافظة حماه عدا الجرحى والمعوقين والمفقودين وتشريد الباقى خارج سوريا 2- 1262 ألف شهيد فى سجن صيدنايا صدرت أو لم تصدر أحكام عليهم اعدام وألاف فى سجن تدمر 3- 2345 ألف شهيد من النازحين الفلسطينيين فى تل الزعتر 4- شعب مهجر ويمتلك النفط وكله على التسلح ولا ندرى اين هى المعارك 5- سلم الجولان لأسرائيل ثمن لتثبيت حكمه 6- سلم لواء الأسكندرونه لتركيا ثمن لتثبيت حكمه 7-ضحى 16000 جندى سوري فى بيروت !!! 8- قصفت سوريا ولم نجد ردا... أين السلاح !!!!

داعل: أنباء متواترة
داعل: أنباء متواترة -

داعل: أنباء متواترة عن حدوث انشقاقات في صفوف الجيش السوري في القاعدة الجوية غربي داعل و تتعرض القاعدة الجوية لقصف مدفع يصل مداه للقرى المجاورة و تحركات عسكرية للمنطقة من شاهد عيان في داعل سماع صوت اطلاق نار قوي بين الدبابات غرب مدينة داعل

داعل: أنباء متواترة
داعل: أنباء متواترة -

داعل: أنباء متواترة عن حدوث انشقاقات في صفوف الجيش السوري في القاعدة الجوية غربي داعل و تتعرض القاعدة الجوية لقصف مدفع يصل مداه للقرى المجاورة و تحركات عسكرية للمنطقة من شاهد عيان في داعل سماع صوت اطلاق نار قوي بين الدبابات غرب مدينة داعل

داعل-قاعدة جوية
داعل-قاعدة جوية -

قاعدة جوية غرب داعل تقع ضمن تل, هذا التل محصن جد االامن طلب من قاعدة قريبة منهاالتدخل لدحر الانشقاقات لكن القاعدةالجديدة انضمت للقاعدة الاولى في الانشقاق ثم طلب المساعدة من المدرعات في القواعدالمحيطةالقاعدة المنشقة محصنة جداولا يمكن اختراقها.ايضا خبرعن مجموعة من المدرعات التي تم الطلب منهاان تقتحم القاعدةانضمت للانشقاق هذه القاعدة مزودة بصواريخ سام وكوبرا

داعل-قاعدة جوية
داعل-قاعدة جوية -

قاعدة جوية غرب داعل تقع ضمن تل, هذا التل محصن جد االامن طلب من قاعدة قريبة منهاالتدخل لدحر الانشقاقات لكن القاعدةالجديدة انضمت للقاعدة الاولى في الانشقاق ثم طلب المساعدة من المدرعات في القواعدالمحيطةالقاعدة المنشقة محصنة جداولا يمكن اختراقها.ايضا خبرعن مجموعة من المدرعات التي تم الطلب منهاان تقتحم القاعدةانضمت للانشقاق هذه القاعدة مزودة بصواريخ سام وكوبرا

يعجل بنهايته
يعجل بنهايته -

النظام يريد ان يجر الناس الى التسلح ليزيد من بطشه ويبرر افعاله فهو يحتاج الى الفوضى من الطرفين ليطيل عمر نظامه في حين ان الفوضى الان في ساحته وحده مع شبيحته فقط وهذا ما يققده اعصابه ويعجل بنهايته

يعجل بنهايته
يعجل بنهايته -

النظام يريد ان يجر الناس الى التسلح ليزيد من بطشه ويبرر افعاله فهو يحتاج الى الفوضى من الطرفين ليطيل عمر نظامه في حين ان الفوضى الان في ساحته وحده مع شبيحته فقط وهذا ما يققده اعصابه ويعجل بنهايته

الجيش السوري البطل
أمريكي أصل سوري -

ضربني وبكى سبقني وأشتكى - لقد أنفضحتم .... أنتم تنادون سلمية سلمية ولكن الحقيقة أنتم تحملون أسلحة متطورة وسكاكين وعصي وكل يوم نسمع العشرات يسقطون من رجال الشرطة والجيش وأيضاً نسمع بإيقاظ الأحقاد وتقسيم سوريا لطوائف هل نسيت يا كاتب فتاوي الإرهابي العرعور والقرضاوي والزغبي أم أنت توافقهم الرأي أم ستقول بأنك لا علم لك ....... وأيضاُ أراك لا تستنكر جرائم القتل بحق الجيش وقوى الأمن . يعيش الجيش ... تعيش سوريا حرة . يا أيها الجيش السوري البطل أقتل كل من يحمل السلاح هو إرهابي . أمريكي أصل سوري

الجيش السوري البطل
أمريكي أصل سوري -

ضربني وبكى سبقني وأشتكى - لقد أنفضحتم .... أنتم تنادون سلمية سلمية ولكن الحقيقة أنتم تحملون أسلحة متطورة وسكاكين وعصي وكل يوم نسمع العشرات يسقطون من رجال الشرطة والجيش وأيضاً نسمع بإيقاظ الأحقاد وتقسيم سوريا لطوائف هل نسيت يا كاتب فتاوي الإرهابي العرعور والقرضاوي والزغبي أم أنت توافقهم الرأي أم ستقول بأنك لا علم لك ....... وأيضاُ أراك لا تستنكر جرائم القتل بحق الجيش وقوى الأمن . يعيش الجيش ... تعيش سوريا حرة . يا أيها الجيش السوري البطل أقتل كل من يحمل السلاح هو إرهابي . أمريكي أصل سوري

ويحرقون ويقتلون
أمريكي أصل سوري -

أيها الجيش السوري البطل أقتل الإرهابيين لا ترحمهم ،الإرهابيون ينادون سلمية سلمية بفمهم فأما أيديهم ممسكه أسلحة فتاكه وقلبهم مهداة لإسرائيل وتركيا وقطر ويعملون على ترويع الشعب ويخربون ويحرقون ويقتلون ،كل من يخرج للشارع هو إرهابي ويجب قتله الموت للإرهابيين . أمريكي أصل سوري

ويحرقون ويقتلون
أمريكي أصل سوري -

أيها الجيش السوري البطل أقتل الإرهابيين لا ترحمهم ،الإرهابيون ينادون سلمية سلمية بفمهم فأما أيديهم ممسكه أسلحة فتاكه وقلبهم مهداة لإسرائيل وتركيا وقطر ويعملون على ترويع الشعب ويخربون ويحرقون ويقتلون ،كل من يخرج للشارع هو إرهابي ويجب قتله الموت للإرهابيين . أمريكي أصل سوري

الشبيحة الأوغاد
الشبيحة الأوغاد -

إلى كل الشبيحة والمدافعين عن السفاحين من آل فسد.. حالتكم بالويل..فلت الزنبرك وما عدتم تعرفون كيف تدافعون عن ريا وسكينة الأسد...الموتورين والمصابين برهاب الشعوب.. يا ذكي.. من يملك أسلحة متطورة لا يحتاج إلى عصي وسكاكين..... نحن لدينا أسلحة متطورة جدا لا يملكها معلمك ولا حزب البعث ث ث...سلاحنا الإيمان بحريتنا وبكرامة وطننا سوريا وبأن كل شهيد منا هو هدية لأبنائنا ليعيشوا أحرارا أعزاء لا أذلاء.. هذا ما لا يملكه آل فسد الذين يظنون ان سوريا مزرعة وأن الشعب عبيد...لن يشتري بماله كرامته التي مسحت بالأرض ولو استعمل كل مساحيق التنظيف لن تنظف ايديهم من دماءء الابرياء.. ويلا إلى المحكمة الدولية يا سفاح العصر والله مبارك مقارنة بك نقطة ببحرك .. لقد استحقيت دكتوراه في الاجرام برتبة امتياز

الشبيحة الأوغاد
الشبيحة الأوغاد -

إلى كل الشبيحة والمدافعين عن السفاحين من آل فسد.. حالتكم بالويل..فلت الزنبرك وما عدتم تعرفون كيف تدافعون عن ريا وسكينة الأسد...الموتورين والمصابين برهاب الشعوب.. يا ذكي.. من يملك أسلحة متطورة لا يحتاج إلى عصي وسكاكين..... نحن لدينا أسلحة متطورة جدا لا يملكها معلمك ولا حزب البعث ث ث...سلاحنا الإيمان بحريتنا وبكرامة وطننا سوريا وبأن كل شهيد منا هو هدية لأبنائنا ليعيشوا أحرارا أعزاء لا أذلاء.. هذا ما لا يملكه آل فسد الذين يظنون ان سوريا مزرعة وأن الشعب عبيد...لن يشتري بماله كرامته التي مسحت بالأرض ولو استعمل كل مساحيق التنظيف لن تنظف ايديهم من دماءء الابرياء.. ويلا إلى المحكمة الدولية يا سفاح العصر والله مبارك مقارنة بك نقطة ببحرك .. لقد استحقيت دكتوراه في الاجرام برتبة امتياز

بشار يوزع السلاح
بشار يوزع السلاح -

(( هام وعاجل وخطير ... بشار يوزع السلاح للشعب للدفاع عن نفسه ... !!! )) جديد أبلسة النظام معلومات موثوقة،تؤكد محاولته الحالية إيصال السلاح بطريقته الأمنية الرخيصة,وبكميات كبيرة إلى المتظاهرين ورميها بين أيديهم ولو (ببلاش)،... وكأنها قادمة من دول مجاورة أو من داعمين للثورة ومساندين لها،

بشار يوزع السلاح
بشار يوزع السلاح -

(( هام وعاجل وخطير ... بشار يوزع السلاح للشعب للدفاع عن نفسه ... !!! )) جديد أبلسة النظام معلومات موثوقة،تؤكد محاولته الحالية إيصال السلاح بطريقته الأمنية الرخيصة,وبكميات كبيرة إلى المتظاهرين ورميها بين أيديهم ولو (ببلاش)،... وكأنها قادمة من دول مجاورة أو من داعمين للثورة ومساندين لها،

نظام الممانعة
نظام الممانعة -

نظام تحرير الاقصى والجولان منذ عهد المقبور .. واسلحة هذا الجيش العقائدي موجهةلصدور الشعب منذ بيعه للجولان من اجل السلطة وتخليه عن اسكندرون من اجل السلطة لم يطلق طلقة تجاه اسرائيل وانما استخدم كامل ترسانته الحربية ضد شعبه.الى الذين اعمت بصيرتهم اموال النظام والسلطة افتحواعيونكم واذا ابقيتموها مغلقة ولا تتحفونا باراءكم السديدةوالعلاك المصدي دفاعاً عن نظام الممانعةوالمقاومة الاصلاحي

نظام الممانعة
نظام الممانعة -

نظام تحرير الاقصى والجولان منذ عهد المقبور .. واسلحة هذا الجيش العقائدي موجهةلصدور الشعب منذ بيعه للجولان من اجل السلطة وتخليه عن اسكندرون من اجل السلطة لم يطلق طلقة تجاه اسرائيل وانما استخدم كامل ترسانته الحربية ضد شعبه.الى الذين اعمت بصيرتهم اموال النظام والسلطة افتحواعيونكم واذا ابقيتموها مغلقة ولا تتحفونا باراءكم السديدةوالعلاك المصدي دفاعاً عن نظام الممانعةوالمقاومة الاصلاحي

كلام
rami -

بالنسبة لسؤالك عن الاسلحه فهي متواجده .....

كلام
rami -

بالنسبة لسؤالك عن الاسلحه فهي متواجده .....

فقط في سوريا ..
فقط في سوريا .. -

فقط في سوريا .. يقتل المتظاهر السلمي ثم يقتل المشيعون الذين يخرجون في جنازته ثم يقتل المعزين الذين يحضرون مجلس عزائه..فقط في سوريايسلم الاب جثة ولده الذي مات تحت التعذيب ثم يطلب منه التوقيع على اقرار بأن العصابات المسلحة هي التي قتلته..فقط في سوريا العصابات المسلحة تخرج في مدينة ما قبل يوم من اقتحام الجيش لها وتجهز للنظام شريطامصورا يظهر فظائعهاالمزعومةوتهب السلطة لانقاذ الاهالي الذين ماسمعوابالعصابة........

فقط في سوريا ..
فقط في سوريا .. -

فقط في سوريا .. يقتل المتظاهر السلمي ثم يقتل المشيعون الذين يخرجون في جنازته ثم يقتل المعزين الذين يحضرون مجلس عزائه..فقط في سوريايسلم الاب جثة ولده الذي مات تحت التعذيب ثم يطلب منه التوقيع على اقرار بأن العصابات المسلحة هي التي قتلته..فقط في سوريا العصابات المسلحة تخرج في مدينة ما قبل يوم من اقتحام الجيش لها وتجهز للنظام شريطامصورا يظهر فظائعهاالمزعومةوتهب السلطة لانقاذ الاهالي الذين ماسمعوابالعصابة........

حماه الجرح الجديد
حماه الجرح القديم -

وعلى الرغم من أن عدد الاخوان المسلحين في حماه وقتها لم يتجاوز حسب تقديرات الكتاب الذي اصدرته الدولة (الاخوان المسلمون نشأة مشبوهة وتاريخ اسود)ال2500 مسلح هرب قسم منهم للبنان والاردن والعراق ..على الرغم من هذاارتكبت تلك المجزرة وقتل فيها عدد غير معلوم (روبيرت فيسك قال41الف,رفعت الاسد قال لتوماس فريدمان انه قتل 38الف,والمنظمات تقول بحدود40الف)عداعن 15 الف مفقود هم بحكم القتلى وهؤلاء يشملون اطفالا ونساء وشيوخ,والغريب ان من القتلى بعثيين وعلمانيين ,ويذكران احدهم قال للجندي انا بعثي لا تقتلني, فرد الأمن مافي بعثيين كلكم اخوان بحماه..ستبقى جرحالايندمل

حماه الجرح الجديد
حماه الجرح القديم -

وعلى الرغم من أن عدد الاخوان المسلحين في حماه وقتها لم يتجاوز حسب تقديرات الكتاب الذي اصدرته الدولة (الاخوان المسلمون نشأة مشبوهة وتاريخ اسود)ال2500 مسلح هرب قسم منهم للبنان والاردن والعراق ..على الرغم من هذاارتكبت تلك المجزرة وقتل فيها عدد غير معلوم (روبيرت فيسك قال41الف,رفعت الاسد قال لتوماس فريدمان انه قتل 38الف,والمنظمات تقول بحدود40الف)عداعن 15 الف مفقود هم بحكم القتلى وهؤلاء يشملون اطفالا ونساء وشيوخ,والغريب ان من القتلى بعثيين وعلمانيين ,ويذكران احدهم قال للجندي انا بعثي لا تقتلني, فرد الأمن مافي بعثيين كلكم اخوان بحماه..ستبقى جرحالايندمل

الحصيلة أكبر من ذلك
الحصيلة أكبر من ذلك -

يا إيلاف يا منبر الرأي الحر...الحصيلة أكبر من ذلك ..لم تردكم إحصائيات حماه نظرا لصعوبة الوصول-هناك 250 دبابة تحاصرها- لكن المعلومات تؤكد استشهاد 60 مواطنا...الله ينتقم منك يا جزار

الحصيلة أكبر من ذلك
الحصيلة أكبر من ذلك -

يا إيلاف يا منبر الرأي الحر...الحصيلة أكبر من ذلك ..لم تردكم إحصائيات حماه نظرا لصعوبة الوصول-هناك 250 دبابة تحاصرها- لكن المعلومات تؤكد استشهاد 60 مواطنا...الله ينتقم منك يا جزار

حماة مقبرة العصابة
Almundass -

لقد نسي الأسد الصغير أن العالم تغيير و سوريا اليوم ليست هي سوريا عام 82 و لذلك فإن الأخطاء التي يرتكبها يوميا في كل سوريا لن تمر كما مرت أحداث 82. لقد غض الرأي العالم العالمي طرفه عن مجازر عصابة الأسد الولد في سوريا عله يثبت لهم أنه لا يزال يحكم سوريا حتى الآن، إلا أن الجواب جاءه من ساحة العاصي في حماة عبر الكلمات التي أطلقها المرحوم ابراهيم القاشوش و اشتعلت الثورة في كل أنحاء سوريا و لن تهدأ حتى نرى الأسد الولد و زبانيته يسحلون في شوارع المدن السورية ليكونوا عبرة لمن يعتبر من طغاة هذا العالم. بوركت ثورتك أيها الشعب السوري العظيم الحرية لسوريا

حماة مقبرة العصابة
Almundass -

لقد نسي الأسد الصغير أن العالم تغيير و سوريا اليوم ليست هي سوريا عام 82 و لذلك فإن الأخطاء التي يرتكبها يوميا في كل سوريا لن تمر كما مرت أحداث 82. لقد غض الرأي العالم العالمي طرفه عن مجازر عصابة الأسد الولد في سوريا عله يثبت لهم أنه لا يزال يحكم سوريا حتى الآن، إلا أن الجواب جاءه من ساحة العاصي في حماة عبر الكلمات التي أطلقها المرحوم ابراهيم القاشوش و اشتعلت الثورة في كل أنحاء سوريا و لن تهدأ حتى نرى الأسد الولد و زبانيته يسحلون في شوارع المدن السورية ليكونوا عبرة لمن يعتبر من طغاة هذا العالم. بوركت ثورتك أيها الشعب السوري العظيم الحرية لسوريا

أين حقوق الإنسان؟
احرار محامي العرب؟ -

اتمنى من الاحرار من المحامين العرب ان يقيموا قضيه على رفعت الاسد الذي يعيش في اوربا والقوانين الفضائيه تسمح بذلك فهو لا يوجد له حصانة مثله مثل ...التشيلي بيونشيه الذي قبض عليه اوروبا بعد ان رفعت عليه قضيه ، من العار ان ينجوا رفعت وهي وصمه عار في جبين الانسانيه الرجل يعيش في قصور في اسبانيا سرقها من المصرف المركزي السوري ويتباهي بقتل 40 الفا من اهل حماه العزل كما يذكر روبرت فيسك اين احرار محامي العرب؟ليقيموا قضية على بشار الأسد وعصابته؟ أين الحق العام؟ أين حقوق الإنسان؟

أخذتهم العزة بالإثم.
أخذتهم العزة بالإثم. -

الإيرانيون أخذتهم العزة بالإثم.. الإيرانيون يتلذذون بمشاهد الإبادة و التعذيب في حق الشعب السوري في رمضان...إنهم يفعلون ذلك من منطلق طائفي صفوي بينما الثورة السورية قامت لاسباب انسانية تحررية... شاهدوا قنوات ايران و حزب اللات..كيف يسبون الشعب السوري و يصفونه بالعميل و الخائن بينما يفتخرون بالشبيحة و بنظام بشار ..

مقتل 300 مدني
مقتل 300 مدني -

نقلاً عن نازحين من مدينة حماة السورية، إن هجوماً بالدبابات على مدى ستة أيام على المدينة لسحق المظاهرات المؤيدة للديمقراطية أسفر عن مقتل 300 مدني على الأقل. وقالت لجان التنسيق المحلية إن كثيرين ممن قتلوا متأثرين بإصاباتهم كان يمكن أن ينجوا لولا نقص الإجراءات اللازمة لعمليات نقل الدم أو عدم القدرة على نقلهم للمستشفيات بسبب القصف العنيف من ميليشيات بشار الأسد على الأحياء السكنية الرئيسية

مجزرة حماة الثانية
مجزرة حماة الثانية -

تحية للنظام البعثى ولجيشه الهممام صاحب الممناعة والمقاومة الذى اعاد لنا الجولان وتصدى للصهاينة وتفرغ للقضاء على شعبه المندس - \;اسد على وفى الحروب نعامة\;- لو ان دمشق دكتها اسرائيل بالطائرات كما حدث منذ سنوات ما تحركت الدماء الحارة فى عروق البعثيين وما انتفضت شجاعتهم لانها اسرائيل واخر نكتة سمعناها \;زوال النظام سيقضى على الممناعة والمقاومة فى الشرق الاوسط!!!!!!!!\; والحقيقة ان هذا النظام الخانع هو الامثل لاسرائيل وامريكاولو كانت امريكا تراه خطرا على اسرائيل لازالته بجرة قلم\;الم يقلها\;رامى مخلوف\; ؟!!!

ما أراد قوله الجواهر
kadir -

خسئت أيها الوغد ** لتمت وسيسلم البلد لم تدري هذه الأمة ** بأنها فاجر تلد أعطتك سلاماً ** فمنك القتل والصد أما وسورية صامدة ** بذمة رجال صمدوا وشباب يفتدي ترابها ** بدم بحب بمددُ حرائر تبكي أطفال ** بأيدي كلابك ذبحوا يميناً أنك الوغد ** مامن قبله وغد الى جهنم يارعديد ** بإذن الواحدُ الأحدُ‏

حماه2011
حماه2011 -

أيام حافظ المقبور وأخيه قاتل الاطفال رفعت لم ولن يفعله أي جزار في التاريخ من قتل وحرق وووووووووو في حماه عام 82 .ومن جملة الاعمال التي قام بها العلويون في اهل حماه أغتصاب جميع الفتيات وفي حالات كثيرة أمام ذويهم وأيضا كانوا يقتلون الاطفال مباشرة اما برميهم من الاعلى او بتصفيتهم ويتم قتل جميع من يقع بين ايديهم من 15 عاما الى 50 عاما وبالنسبة للسرقات فقد سرقوا كل الاموال والمصاغ التي تقع تحت ايديهم أثناء عمليات التفتيش. ومن جملة ما كانوا يقومون به في الحموية هو اطفاء السجائر في عيون الشباب الحموية.وحتى اطفاء السجائر على اجساد الفتيات وهذه ليست قصصا وانما حقائق. والان بشار وأخوه ماهر في حماه الجريحة يكرران المجزرة .ولكن لن تركع هذه المدينة والتي هي شوكة في عيون عائلة الاسد التي لاتشبع من دماء الشرفاء والاحرار ..

5 شهداء فلسطينيين
مخيم حماة -

النظام الممانع لم يعد يكتف بقتل السوريين على ما يبدو، فانتقل لقتل اللاجئين االفلسطينيين أيضا !! خمسة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى في مخيم حماة

دائرة الانقلابيين
دائرة الانقلابيين -

الدعم الايراني المالي توقف وروسيا تلوح بتخليها عن مصير الحكم الحزين... الشرق: اعتراف سوري بصعوبة خروج الاسد من دائرة الانقلابيين

توريط الرئيس
أدونيس -

‎;حاولتُ في رسالتي توريط الرئيس وشقّ البعث ويبدو انه انشق;... أدونيس لـ;الراي;: الاستقالة أقلّ ما يمكن ان يفعله الاسد

من أجل الحريّة
من أجل الحريّة -

هو إعلان عن إنقلاب الصورة. على مدى عقود، تحالفت الأنظمة وغطّت بعضها البعض، لتبقى مُسيطرة على زمام الأمور. فكان قمع الشعوب بين الأزرقين، بالتساوي. أما اليوم، فقد حان دور الشعوب للتحالف، ولو بطريقة رمزيّة أحياناً، ضدّ هذه الأنظمة. تحالف يمتدّ في جميع مدن وقرى العالم العربي. هو الجسد الحيّ ينتفض من تحت الرماد من أجل الحريّة.

حتمي انتصارك
حتمي انتصارك -

من أنتم أيها السوريون...من تكونون...أبشرا كالأخرين...أنبتت أجسادكم من طين وماء؟يسأل العالم مشدوها عن شجاعة السوريين...ألا يجف نبع ارادتكم...من أي نبع ترتوون...وأي خبز تعجنون...وتأكلون؟يسأل العالم عنك يا شعبي الطالع من وجع السنينتغار أساطير الإغريق من ملحمتكم التي تكتبون...كل يوم...كل ساعة...كل مشرق شمس وكل مغيب......لكنكم لا تجيبون...بوح أجسادكم النورانية يقول...عبير دمائكم النازفة يروي...صدى صرخاتكم يردد ...كالقدر حتمي انتصارك يا شعبي...و كطلوع شمسك البهية حريتك اتية يا سوريا

لاحصانة لأحد
الامم المتحدة -

تقرير الامم المتحدة حول العنف الممنهج لميليشيات الأسد يقول: لاحصانة لأحد في سوريا تمنعنا من القصاص منه.

عصابة مجرمة
ريف دمشق : عربين -

ريف دمشق : عربين : عاجل : قوات الأمن تفرغ مخفر عربين و على ما يبدوا أنهم يحضرون لحرق المخفر لاتهام المتظاهرين و الأهالي بذلك ... أي عصابة مجرمة تحكمنا !!!!

شلال الدماء
ساطع الهنيدي -

نظام يعتمد على الإرهاب ومهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية والقتل العشوائي والاعتقالات والتعذيب وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة أيها النظام سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُ سيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

تاريخ أسود
تاريخ أسود -

تسعة وعشرين شهيداً وعشرات المفقودين في جمعة الله معنا/ في بيانات في أسبوع ٍدامٍ جديد سجل تاريخا أسود لسوريا بأيدي النظام الملوثة بالدم تجاوز عدد القتلى 2200 شهيداً مدنياً منذ بداية الثورة السورية في 15-3-2011 علما ان هذا الرقم يعبر عن الحالات الموثقة بالاسم والعمر والمنطقة التي قتل فيها كل شخص وكيفية حصول ذلك , مما يعني ان عدد الشهداء الحقيقيين اكبر من ذلك بكثير . وفي حصاد أولي لما جرى يوم امس الجمعة “جمعة الله معنا 5-8-2011 ” كما سجل اختفاء العشرات وسقوط العديد من الجرحى نتيجة استخدام الذخيرة الحية من قبل الجيش والعناصر الامنية وفرق الموت “الشبيحة” وسط نقص في المواد الاولية للمستشفيات في حماة وبعض المحافظات ووجود قناصة يمنعون الناس من الاقتراب من المستشفيات مما يمهد امام ارتفاع عدد القتلى لعدم تلقي العلاج. أثبت النظام السوري عبر دمويته ان الوعود بالاصلاح هي لذر الرماد في العيون كما اثبت ان كل المحاولات الاعلامية لتسويق تغييره محكوم عليها بالفشل .

سؤال
كردي سوري -

سؤال: ما الفرق بين صدام حسين وبشار الأسد ؟ الجواب: رقبة بشار أطول من رقبة صدام

ماذا ينتظر الجيش؟
ماذا ينتظر الجيش ؟ -

ماذا ينتظر الجيش العربي السوري الان؟؟؟ النظام احترق واحترقت كل اوراقه ويريد ان يأخذكم معه الى الجحيم...اطلب من الجيش ان يكون على الاقل برغماتيا ان لم يستطع ان يكون وطنيا..........النظام انتهى وتجاوز كل امكانيات البقاء...على الجيش ان يفكر بمصيره الان...فأما البقاء متماسكا واخذ زمام المبادرة والتخلص من النظام باقل التكاليف او مواجهة مصير مجهول من التشرذم او تلقي ضربة عسكرية خارجية ان استمر النظام بارتكاب مجازره ضد الانسانية (لاقدر الله)

يا حيييييييف
يا حيييييييف -

أعلنت لجنة تابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الجمعة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين، حسب ما نقلته الإذاعة الفرنسية. وأعلنت اللجنة أنها ستنشر تقريراً مفصلاً من 20 صفحة في الأيام القادمة، يشتمل على صور وشهادات لاجئين وجنود منشقين عن النظام السوري، يتواجدون الآن على الحدود التركية. ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني أو قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.

سجل يا تاريخ
مجزرة حماه 2011 -

في اتصال مع صديق لي قبل قليل خرج من حماة يقول :- حماة الآن محتلة من قبل الجيش بشكل كامل و آخر منفذ كان يهرب منه أهالي حماة و هو الطريق القديم تحت الجسر المؤدي للضاهرية قد سيطرت عليه دبابابتان اليوم صباحاً.- الكهرباء أتت أمس في بعض المناطق بحدود الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل و بقيت لعدة ساعات فقط ومن ثم انقطعت و إلى الآن .-عدد الشهداء بالمئات و يوجد عدد كبير من السيارات في شارع الأربع نواعير مليئة بالركاب قد قتلوا وقصفوا من قبل الجيش ولا نعلم من كم يوم هم ميتون .- الجثث تحت جسر المزارب وبالقرب منه رأيت الكلاب تنهشها فلا يمكن لأحد أن يسحب تلك الجثث بسبب تمركز الدبابات و الجيش فوق الجسر واستهداف كل من يتحرك .- يوجد امرأة بيتها مقابل جسر المزارب لها أربع أطفال و في أول يوم للقصف والإجتياح هربت بطفلين عندما سمعت صوت القصف و عندما عادت لتنقذ الإثنين الآخرين كانا قد قتلا نتيجة القصف بالمدافع الرشاشة على شقتها .- لا يوجد حديقة أو أرض عارية إلا وفيها شهداء - أوصال المدينة مقطعة بالدبابات والمدرعات , مع وجود قوائم اعتقال مع الجيش وقد بدأ الاعتقال على القوائم من يوم الأربعاء الماضي عصراً .- مازالت المياه مقطوعة بالكامل مع انقطاع تام لكل أشكال الاتصال - حركة النزوح الآن شبه معدومة فحماة لم يبقى من سكانها سوى 5% بالمئة فقط علاوة على احكام السيطرة على كل منافذ الهروب من قبل الجيش .- الوضع الإنساني سيئ جدا فالطعام في الثلاجات فسد وانعدام مادة الخبز والماء في خزانات البيوت بدأ ينفذ و لا يوجد حليب للأطفال حيث أن معظم الصيدليات قد تم تدميرها من قبل الجيش وسرقة محتوياتها