أخبار

تظاهرة ضد الأسد أمام السفارة السورية في القاهرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظم المئات من النشطاء المصريين والسوريين تظاهرة أمام السفارة السورية في القاهرة، تضامناً مع الشعب السوري في مطالبه بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، وجاءت التظاهرة بدعوة من جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، وجرت التظاهرة وسط تواجد أمني كثيف، فيما أحاطت قوات من الشرطة العسكرية والدبابات مقر السفارة ومنعت المتظاهرين من الوقوف أمام بوابتها الرئيسة.

ردد المتظاهرون خلال التظاهرة التي نظمت عقب صلاة الجمعة هتافات مناهضة للرئيس السوري بشار الأسد منها "مصر وسوريا إيد واحدة"، "بشار برة.. سوريا حرة"، "الله سوريا حرية وبس"، "إرحل يعني إمشي ياللي ما بتفهمشي"، "الشعب يريد إسقاط النظام"، "الشعب يريد إسقاط بشار"، "يا بشار يا جبان.. ياللا نحرر الجولان". ودعا المتظاهرون المجلس العسكري إلى طرد السفير السوري وقطع العلاقات مع نظام بشار الأسد. ورفعوا العلمين السوري والمصري، إضافة إلى علم الإخوان المسلمون. ولافتات كتب عليها "حزب الحرية والعدالة يشجب المجازر ضد الشعب السوري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لبنان النخزي
علية -

اظن لم يعد لبنان كدولة مستقلة، وانما كقندهار في دولة الفقيه بحيث لا يخجل مثقفو لبنان بكل طوائفهم من عدم الاحتجاج امام السفارة السورية (الشعبة الرئيسية في وزارة الداخلية اللبنانية)ضد جرائم الأسد

بداء العد العكسي
نسمة من لبنان -

برافو يا شعب مصر العظيم وعقبال بقية الدول العربية تتحد وتكون ايد وحدة ونساند الشعب السوري المسكين ضد بشار الاسد المجرم وانشالله بلدي لبنان كمان يكون في الطليعة ويكون قوي ويطلع مظاهرات ضد بشار الاسد الطاغي وحزبه المجرم وشكرا

هرب السفير
syria -

وللعلم فالسفير السوري، وهو أحد مجرمي النظام النازي خلال الثمانينات، قد هرب الى دمشق قبل حلول يوم الجمعة نظرا لمعرفته بالتظاهرة الكبيرة المقررة. نحيي اهل مصر الثورة، ولنا لقاء بعد رحيل القرد بشار.

شرعية وراثية زائفة
شرعية وراثية زائفة -

لو كانت الدبابات تعطي شرعية لأصحابها لأمكننا اعتبار الكيان الصهيوني الغاصب لشعب فلسطين وارض فلسطين دولة شرعية تعترف بها الأمم وتُقدِّرُ ; ديمقراطيتها ; الشعوب!ما يحصل في حماه وكل المدن السورية اسقط شرعية وراثية زائفة كانت تتحكم بمفاصل البلاد والعباد بمسرحية انتخابات تفوق نسبتها ال 99,97 بالمئة !لقد رأى العالم اجمع اعتى الديكتاتوريات الدموية تقصف شعبها بالدبابات وتقتل الأطفال والنسوة والشيوخ عن سابق تصوُّر وتصميم وتُلقي بالآلاف المؤلفة في عتم الزنازين الشهيرة بالتعذيب والقتل بطرق لا يمكن وصف وحشيتها!الجيش العربي السوري والنظام الأمني من ورائه وُجدا مبدئياً ; لتحرير الجولان وإستعادة بعض الكرامة التي مرمغتها إسرائيل بالوحول على مر عقود اربعة من الزمن!عاث الأمن السوري في البلاد قهراً وفساداً وتحول معه المجتمع السوري الى دولة امنية يخاف فيها الأخ من اخيه, فتم قتل من قتلوه, تم تعذيب من عذبوه, تم سَجن من سجنوه وهرب إلى بلاد الله الواسعة من استطاع إلى الهرب سبيلاً..لقد اذهل الشعب السوري العالم بإرادته وشجاعته والتصميم على نيل الحرية السليبة مهما غلت التضحيات, فسقط الشهداء بالآلاف وما يزالون وتم إلقاء عشرات الآلاف في الزنازين وما تزال الثورة مستمرة حتى نيل الشعب حقوقه المشروعة.فقد اكتسبت الثورة السورية ارقى درجات المشروعية والمصداقية في وقت توقف العالم مذهولاً امام حجم التضحيات وعاجزاً اومتواطئاً مع قتلة لا تعرف الرحمة إلى قلوبهم سبيل, فتحول النظام الأمني إلى وحوش آلية تتلذذ بالقتل والتعذيب والشعب وحده متروك يذبحه الجزار..امام هول ما جرى ويجري يتوهم النظام السوري انه بالدبابات يبني شرعية على جماجم الأطفال ويجبلها بدماء كل السوريين المسفوكة في كل مكان..لا يحتاج الأمر إلى تحليل ولا إلى دليل:لقد صار بإمكان الشعب السوري التعامل مع القوى الأمنية المجرمة ومثله الجيش (العاجز حيناً والمتواطىء احياناً) كقوة احتلال وجُبت مقاومتها بكل السبل والإمكانيات حتى تحرير آخر شبر من الأرض السورية الطاهرة التي روتها الدماء الزكية والتي وحدها فتحت الطريق امام حرية مستحقة اشبه بالمعجزة.والمعجزات لا يحققها إلا نبيٌ وطفل من حماه!

سابقة فريدة
سابقة فريدة -

في سابقة فريدة من نوعها: موقع الحرس الثوري الايراني يصف نجاد باليهودي والماسوني

سوريا العظيمة
سوريا العظيمة -

إليكم .. إلى نفوسكم الزكية .. و هممكم العلية .. إلى كل تفاصيل شجاعتكم العتية .. إلى طهر إخلاصكم وعظيم التضحية لخلاصكم .. إلى أرواح شهدائكم وأنّات ثكلاكم .. إليكم يا من تقلدتم الأنفة صغاراً وتربعتم عرش التميز شباباً ثمارتقيتم وارتقيتم فكان منكم الخيرة المجتباة والعظماء الأفذاذ .. إليكم يامن كانلزاما لكم الشرف وحق لكم الفخر وفريضة في حضرتكم الإنحناء .. إليكم يا ثوار سوريا العظيمة نبعث مع الشوق دعوات لله تترى أن يكلل بالنصر ثورتكم ويؤيدبالقوة ثائركم .. وعلى الشهداء ألف سلام !

مظاهرة تأييد
طرابلس- شمال لبنان -

ستنطلق بعد قليل مظاهرة تأييد لأخواننا الاحرار في سوريا من جميع مساجد القبة في طرابلس شمال لبنان باتجاه ساعة التل والكلمة واحدة: يا حماة نحنا معاكي للموت و الله اكبر

يلا ارحـــــل
يلا ارحـــــل -

معضمية الشام: تطويق شارع الروضه وجامع عمر بن الخطاب وإطلاق نار على الناس . إطلاق نار كثيف الأن بجانب جامع عمر بن الخطاب ومكتبة أفراح مع اعتقالات تعسفية و مداهمات عشوائية من شارع الروضة و تتجه بإتجاه الزعرورة.اطلاق نار بكل مكان في تلبيسة حرب حقيقة تشن على تلبيسة الان .. وقصف مباشر يستهدف القلعة..دير الزور :: مدينة العشارة تنتفض عن بكرة ابيها ... تهتف نصرة لدير الزور وحماة والبوكمال ... وتعبر عن رفضها لدخول الجيش وتكذب الاعلام السوري الكاذب عن تلفيقات احضار بعض الحثالة وادعائهم انهم شيوخ عشائر يطالبون بدخول الجيش.حمص : باب هود : خروج أهالي الحي الكرام بعد التراويح أصبح أمراً لا نقاش فيه.. يلا ارحـــــل يا بشــــــــــــار.حلب :: مظاهرة تخرج الآن من جامع الأنوار في حي الميريديان تنادي بالحرّية و نصرة حماة ووصول الأمن إلى منطقة المظاهرة في حي الميريديان و إطلاق النارفي الهواء لتفريق المظاهرة ..وهناك مظاهرة في تل رفعت في ريف حلب خرجت قرب سكة القطار بالحي الجنوبي بالرغم من وجود الشبيحة والإنتشار الأمني الكثيف..أيضا هناك مظاهرة طيارة من أمام جامع صلاح الدين...الله أكبر ياأبطال حلب.

عطاء الدم
ثمن الحرية -

هو صوت يهدر في افاق الجلادين: يا أعداء الإنسانية... إقتلوا كلً منّا... إقتلوا شعباً غنّى...إنّا علمنا: أن عطاء الدم، ثمن الحرية"

كأننا في الجولان
حي بابا عمرو -

ساحة حرب حقيقية في حمص ... الغوطة الانشاءات و شارع الملعب و الخالدية و كرم الشامي و البياضة و حي الخضر و باباعمرو و تلبيسة، تقصف بالاسلحة الرشاشة الآن.اجتياح حي بابا عمرو بشكل كامل وكأننا في الجولان وإطلاق رصاص من بي تي ار ...وايضاً بي ام بي .. والناس بحالة رعب شديد مع التكبير الشديد .. اللهم سلم سلم وكن مع أهلنا يارب اللهم دمر الظالم وأهله.حيف ....... هاد الرصاص على اسرائيل مو علينا .... والله لح تتحاسب يا بشار انت واتباعك ...ونشوفك ورا قفص الاتهام ...وتشنق باذن الله ......ونحنا الله معنا وبس .....

الآلاف يتظاهرون
لبنان-طرابلس -

لبنان : الآلاف يتظاهرون في كافة أنحاء طرابلس بعد صلاة التراويح تضامناً مع الشعب السّوري.طرابلس هي حماه لبنان - فلايوجد عائلة هناك إلا وعانت من ظلم الأسد وإجرامه - ولولا ثورة سوريا لكان الجيش السوري يجتاح طرابلس الآن - ياطرابلس حنا معاكي للموت

وقفة تضامنية
مثقفون لبنانيون -

دعا عدد من المثقفين اللبنانين لتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب السورى، فى بيان أصدروه، أكدوا فيه أن النظام الاستبدادى السورى يصم أذنيه عن المطالب المشروعة للشعب السورى، وهى الكرامة الإنسانية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وإنهاء كابوس ديكتاتورية الجمهورية الوراثية.

راجع نفسك
راجع نفسك -

كنا نظنك بطلا تعد العدة لترجع الجولان وفلسطين ولكن ويا حيف خيبت امل كل الشعب السوري. وجهت بندقيتك لصدور اهلك. راجع نفسك.. هل انت جيش وطني؟ هل شربت من ماء سوريا؟ هل دمك هو دم عربي؟ هل انت عربي؟ لماذا اصبحت صهونيا ؟لماذا عاديت شعبك؟ لماذا لم تعد من حماة الديار؟ لا بد انك خائن خنت القضية وخنت الامة والشعب... سوف يحاسب كل جندي وعسكري وجه بندقية الى اهله

وامعتصماه الخليج
ضياء الجابري -

الشعب السوري يستصرخ ضمائر مجلس التعاون الخليجي بأن يقف موقفا يتناسب مع مصاب الشعب السوري الذي يواجه عمليات القتل والاغتصاب والتعذيب والاعتقال الممهنج ولأن حقن دماء المسلمين والحفاظ على أعراضهم فريضة يضمحل ثواب رمضان بدونها ولأن الشعب صمم على ألا تتحول سوريا إلى قاعدة إيرانية شريرة تستهدف احتلال الوطن العربي وخلخلة أمنه ، ولذلك ستكون كلمة قادة العرب بوقف قتل المدنيين الأبرياء والاغتصاب والتعذيب من المواقف الرمضانية المشرفة التي سيذكرها التاريخ لمجلس التعاون الخليجي .