أخبار

محمود جبريل: الشعب الليبي سيحقق مطالبه "عاجلا ام اجلا"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليبرفيل: قال محمود جبريل المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين الجمعة خلال زيارة مفاجئة الى ليبرفيل ان الشعب الليبي سيححق "مطالبه المشروعة" "عاجلا ام اجلا".

وفي تصريحات مقتضبة للصحافيين عقب لقائه مع الرئيس الغابوني علي عمر اونديمبا قال جبريل "انا متفائل، ارادة الشعب الليبي صلبة لانه قرر انتزاع حقوقه المشروعة ورفض اي شكل من اشكال الدكتاتورية (...) ان الشعب قرر تحقيق مطالبه المشروعة عاجلا ام اجلا".

واضاف محمود جبريل "اظن ان الاسابيع القادمة ستكون هامة جدا لقضية الثوار الذين سيحققون تقدما".

وتابع "خضنا هذه الثورة كثورة سلمية لكن العنف فرض علينا، ونحن نؤيد كل مبادرة ايجابية تتطابق مع مطالب وقضايا الشعب الليبي المشروعة وتحقيق حياة ديمقراطية سلمية".

وردا على سؤال حول مفاوضات محتملة مع الزعيم معمر القذافي قال "نرحب باي مبادرة سلمية من شانها ان تحقق تطلعات الشعب الليبي".

وبشان معلومات تسري حول مقتل احد ابناء العقيد القذافي، خميس القذافي في غارة ليلية شنها الحلف الاطلسي على زليطن (150 كلم شرق طرابلس) قال جبريل ان "ليس لديه تاكيد لهذا الخبر".

ونفى النظام الليبي الجمعة مقتل خميس القذافي.

ووصل وفد المجلس الوطني الانتقالي الى الغابون صباح الجمعة وغادر عصرا.

وقال جبريل ان "هذه الزيارة تهدف الى ان يقدم المجلس الوطني الانتقالي شكره للموقف الشجاع الذي اتخذه الرئيس والشعب الغابوني الى جانب الشعب الليبي (...) في مجلس الامن الدولي وفي القمم الافريقية".

وقد صوت الغابون الذي يتولى حاليا عضوية غير دائمة في مجلس الامن الدولي، مع تدخل الحلف الاطلسي معتبرا من "الافضل" ان يتنحى القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف