أخبار

معارضون: نظام الأسد فاقد للشرعية الوطنية منذ وصوله إلى السلطة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ناشطون يتظاهرون امام السفارة السورية في انقرة

أكد ناشطون سوريون معارضون أن نظام الرئيس بشار الأسد فاقد للشرعية منذ وصوله إلى السلطة، مشددين على أن القيمة الإنسانية مزدراة من قبل النظام ولا يوجد أدنى احترام لها، وانتقد ناشط حقوقي التحرك الدولي المتأخر ازاء ما يحدث في سوريا.

اعتبر المؤتمر السوري للتغيير (أنطاليا)، أن نظام بشار الاسد فاقد للشرعية، مرحبا بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، "الذي يدين الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان، واستخدام القوة ضد المدنيين من قبل السلطات السورية" وذلك رغم تأخر الجهود لبلورته بهذه الصورة.
وأكد المؤتمر في بيان، تلقت "ايلاف " نسخة منه، أن البيان الدولي، لا يزال دون مستوى الفظائع التي يرتكبها النظام في سوريا ضد الشعب الأعزل، وأن ما يقوم به هذا النظام ليس انتهاكات لحقوق الإنسان، بل هو ازدراء للقيم الإنسانية، منذ الحرب العالمية الثانية. وأشار الى أن نظام الأسد، فاقد للشرعية الوطنية منذ وصوله إلى السلطة، وتعزز فقدانه لها بإطلاق عملياته الوحشية في كل أرجاء البلاد، بما في ذلك القتل والسحل والاعتقال والإخفاء والتعذيب والتجويع والحصار والتهجير. كما أنه لم يستهدف المدنيين العزل فحسب، بل يستهدف أيضاً الأطفال والشيوخ والنساء، وحتى الجرحى، ويقوم -بالإضافة إلى حملات الاعتقال الهائلة- باعتقال جثث القتلى، والتمثيل فيها.


ورأى الدكتور عمار قربي مدير المكتب التنفيذي للمؤتمر السوري للتغيير "انطاليا" في تصريح لـ"ايلاف" إن التحركات الدولية دائما ما تأتي متأخرة وهي لا تصلالى مستوى الدم الذي يدفعه الشعب السوري ويبذله من أجل الكرامة والحرية ، وقال إن "البيان المتأخر لمجلس الأمن الدولي بارقة امل لمواقف اكثر حزما حيال نظام بات يشكل خطرا على سوريا وجواره، لكنه اعتبر "أن المؤسف في الامر هو الموقف الخلاسي الذي اتخذته الحكومة اللبنانية التي نأت بنفسها عن القرار لتشكل حالة نشاز ازاء الإجماع الاممي، الأمر الذي رتب خيبة امل من قبل الشعب السوري الذي كان ينتظر من الحكومة اللبنانية موقفا لحماية دماء السوريين اكثر تشددا من الموقف الاميركي والاوروبي او الصيني." وقال نحن باستمرار نعول على الجار اللبناني الكثير .

كما اعتبر "أن الموقف المعيب الذي ادلت به مندوبة لبنان شكل انتكاسة وضربة في الصميم للعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والسوري"، وتساءل كيف يمكن ان تبرر الحكومة اللبنانية نأيها عن اتخاذ موقف من المجازر المتلفزة التي ترتكب بحق الشعب السوري، هذه المجازر التي دفعت العالم كله وعلى رأسه روسيا الى التصويت على القرار وتحذير الاسد من مصير محزن ينتظره". واستغرب "كيف يمكن لشعبنا ان يفهم حياد حكومة لبنان بين القاتل والضحية بين الدم المسفوك والرصاص المصبوب على رؤوس المدنيين العزل. بين حماه الذبيحة والدبابات التي دكتها مع أخواتها من المدن والقرى مخلفة وراءها اشلاء الاطفال والنساء وجثث خيرة ابناء سوريا. نحن لا نفهم هذا الحياد من الحكومة اللبنانية الا بوصفه دعما لآلة القتل وتذخيرا لسلاح الشبيحة وتحفيزا للقتلة للإمعان في استباحة ارواح السوريين وانتهاك حرماتهم وكراماتهم."

كما تساءل قربي "كيف يمكن ان نفهم منطق الحكومة اللبنانية التي ترى ان قرارا يطالب بوقف قتل المدنيين السوريين هو قرار لا يصب في مصلحة الدولة السورية. وهل مصلحة الدولة السورية لا تتحقق الا من خلال سفك دماء الشعب السوري وتقطيع اوصاله؟ وهل يعني ذلك ان الدولة السورية لا تستقر ولا تتأمن مصالحها العليا الا على جماجم أبنائها وأنقاض مدنهم".

ورأى"ان هذا التبرير من قبل الادارة اللبنانية هو عذر اقبح من ذنب، ومحاولة بائسة لستر عورة واضحة وهي ان الحكومة اللبنانية وبكل أسف لا تعدو كونها امتدادا لنظام الاسد وواجهة ملمعة لفرق الشبيحة الذين استباحوا سوريا بسلاحهم واستباحوا لبنان وحرمة دماء السوريين لديه بحكومة لا تليق بلبنان الشقيق الذي نتمنى له الاستقلال الناجز" .

وعبّر عن ادراكه "أن قرار حكومته لا يعبر عن موقف شعب لبنان الشريف"، مؤكدا"كيف لا وقد صدرت مواقف لزعماء وشخصيات واحزاب لبنانية تجاه سوريا ترفع لها القبعات وتعبر عن عمق الالتزام بمبادئ العلاقة الأخوية الندية بين البلدين. والتي تبقى أسمى من ضعاف النفوس الذين باعوا جماجمهم لمن استأجرها بأبخس الأثمان".
واعتبر المؤتمر السوري للتغيير، أن الإشارة التي وردت في البيان الدولي بـ "دعوة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس"، لا تنطبق بأي حال من الأحوال على الوضع المأسوي في سوريا، لأن هناك طرفا واحدا فقط يقوم بالأعمال الوحشية، ويرتكب الفظائع، وهو نظام بشار الأسد. وشكر المؤتمر السوري للتغيير، مجلس الأمن على "أسفه العميق لمقتل المئات"، إلا أنه شدد على أن وقف قتل الأبرياء، لا يتم إلا بتصعيد الضغط الدولي على نظام الأسد وعزله، بما يتناسب وهول الفظائع التي تشهدها كل المناطق السورية، لاسيما المدن الخاضعة لحصار واحتلال قواته، التي يستخدم فيها أسلحته الثقيلة، ضد من لا يحمل حتى حجراً، بل ويستهدف حتى الفارين من جحيم آلته الفتاكة، ويمنع عنها وصول الخبز، ويقطع المياه والكهرباء والاتصالات.

كما شدد المؤتمر السوري للتغيير، على أن الوضع الراهن في سوريا، يتطلب قراراً صادراً عن مجلس الأمن الدولي، أكثر من بيان يدين "انتهاكات حقوق الإنسان ويعبر عن القلق". إن ما تشهده سوريا الآن، تجاوز مرحلة البيانات إلى القرارات الملزمة، خصوصاً بعدما ضرب (ويضرب) نظام الأسد الفاقد للشرعية الدولية عرض الحائط، مناشدات ومطالبات وتحذيرات المجتمع الدولي، لوقف أعماله الوحشية والهمجية، مع التأكيد، على أن التزام مجلس الأمن الدولي بـ "سيادة ووحدة أراضي سوريا"، هو في الواقع خط أحمر، لا يقبل المؤتمر السوري للتغيير لأحد أن يتجاوزه بأية صورة كانت.

يذكر أن المؤتمر السوري للتغيير، عُقد في أنطاليا في تركيا في الفترة الواقعة ما بين 31 أيار/ مايو و3 حزيران/ يونيو، بمشاركة كل القوى والأحزاب السياسية والشعبية، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من الشخصيات الوطنية السورية المستقلة. وبلغ عدد المشاركين 420 شخصاً، انتخبوا في نهاية المؤتمر، هيئة استشارية مكونة من 31 شخصاً، تم تفويضها بالعمل على الوقوف إلى جانب الثورة الشعبية العارمة في سوريا ودعمها. وكانت الهيئة الاستشارية قد انتخبت بدورها مكتبها التنفيذي المكون من 10 أعضاء. وقد طالب المؤتمر السوري للتغيير في بيانه الختامي، باستقالة رئيس النظام السوري بشار الأسد من كل مناصبه، ونقل السلطات وفق الأطر الدستورية، إلى أن يتم تشكيل مجلس انتقالي، يقوم بوضع دستور جديد، والتحضير لانتخابات حرة تقود إلى قيام دولة ديمقراطية مدنية في البلاد، بعد أن شدد المؤتمر على أن الشعب السوري يتكون من قوميات عديدة، عربية وكردية وآشورية وسريان وتركمان وشركس وأرمن وسواهم.

هذا والتقى وفد من المؤتمر السوري للتغيير وزير الخارجية الكندي جون بيرد في السفارة الكندية في واشنطن الجمعة وتمت مناقشة الوضع في سوريا والأوضاع في المناطق الساخنة في سوريا .
ووضع اعضاء الوفد المسؤول الكندي في تفاصيل مايحدث ، ويضم الوفد بعض الأشخاص الذين لم يعلنوا أسماءهم خشية انتقام النظام السوري .
وقال عهد الهندي عضو المكتب التنفيذي للمؤتمر السوري للتغيير لـ"ايلاف" إن الوفد دعا الحكومة والشعب الكندي الوقوف بجانب الشعب السوري والضغط على النظام السوري لوقف سلسلة الاعتداءات على الشعب السوري، ونقل أن الوفد"طالب الحكومة الكندية بزيادة العقوبات على نظام الاسد وأسرته وتوسيعها ودعوته الى الاستقالة فورا من منصبه اضافة الى تطبيق عقوبات محددة على قطاعي النفط والغاز التي تقع تحت الاحتكار الكامل للنظام السوري"ولفت إلى ان الوفد طلب دعما من كندا للجنة حقوق الانسان التابعة لكندا لدخول سوريا.

وكان البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اتفقوا الجمعة على النظر في مزيد من الخطوات للضغط على الرئيس السوري بشار الاسد بشأن قمعه للاحتجاجات.

الى ذلك من المتوقع ان يعقد عدد قليل من الناشطين لقاء "التنسيق الديمقراطي السوري" في استنبول بين 12 و15 الشهر الجاري لن يغطى اعلاميا ، ويهدف اللقاء إلى وضع خارطة طريق للتحول الديمقراطي، وتقديم بديل لنظام الأسد الحاكم. ويتم خلال اللقاء وضع الخطوط الاساسية لهيئة انتقالية والخطوات المطلوبة لتحقيق النقلة المطلوبة لحياة ديمقراطية في سورية، كما يتم تعيين فرق عمل لمساعدة الهيئة على تنفيذ الخطوط التي تحددها خارطة الطريق.

في غضون ذلك قالت أحزاب الحركة الوطنية الكردية في سوريا إنه منذ أن بدأ الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح والحريات في 15 آذار الماضي ، تبنت أحزاب الحركة الوطنية الكردية سياسة موضوعية قوامها الحفاظ على السلم الأهلي في المناطق الكردية وتجنب الشعارات اللامسؤولة مع التمسك والدفاع عن الحقوق القومية المشروعة لشعبنا ودعم وتأييد مطالب الشعب السوري بكافة مكوناته القومية والدينية في الإصلاح والتغيير وتحقيق التحولات الديمقراطية السلمية .
وأشارت في بيان ، تلقت " ايلاف" نسخة منه ، الى تبني أحزاب الحركة الوطنية الكردية هذا الموقف المبدئي انطلاقا من حقيقة أنها تشكل جزءا أساسيا ومهما من القوى الوطنية والديمقراطية في البلاد وان مصيرا واحدا يجمعنا في هذا الوطن، وأكدت "على هذه الحقيقة في العديد من البيانات التي أصدرتها إبان هذه الأزمة حيث أدانت الأساليب القمعية والقتل في مواجهة التظاهرات السلمية في العديد من المدن والبلدات وطالبت النظام بالكف عن الحلول الأمنية التي لم تؤد إلا للمزيد من سفك الدماء ، وبتبني الحلول السياسية السلمية مع إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ووضع حد للفساد المستشري وتحقيق تغيير ديمقراطي حقيقي من خلال مؤتمر وطني شامل وسن دستور جديد للبلاد ينهي حكم الحزب الواحد ويفسح المجال أمام التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع وانتخابات حرة ونزيهة" .
وضمن هذه السياسة أيدت أحزاب الحركة الوطنية الكردية بقوة ، بحسب البيان، الحراك الشبابي السلمي على مستوى سوريا عامة والمناطق الكردية خاصة وأكدت دوما على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للمظاهرات ورفع الشعارات الموضوعية التي تجسد مطالب الشعب بعيدا عن الديماغوجية . وفي ما يتعلق بالحقوق القومية للشعب الكردي فقد أكدت أحزاب الحركة ضرورة حل القضية القومية للشعب الكردي حلا ديمقراطيا عادلا في إطار وحدة البلاد من خلال الاعتراف الدستوري بوجوده القومي كمكون رئيس، وتأمين ما يترتب على ذلك من حقوق قومية.

ونقلت الاحزاب الكردية "انها تعرضت وما زالت تتعرض لهجوم شرس من جانب أكثر من جهة تتحرك جميعها وفق أجندات لا تخدم مصلحة شعبنا بل تهدد السلم الأهلي في مناطقه بأخطار جسيمة . وإن هذه الجهات المشبوهة ، بعد أن فشلت في زعزعة أحزاب الحركة الوطنية الكردية عن خطها الوطني والقومي السليم وسياستها الموضوعية إزاء الأزمة الراهنة ، تقوم الآن بمحاولات مسعورة لإخراج الحراك الشبابي والشعبي في المناطق الكردية عن طابعها السلمي ودفع الأمور نحو إراقة الدماء في المناطق الكردية ".

ورأت انه تجلى ماسبق في الأيام الأخيرة بكل وضوح "من خلال دس أصحاب هذه الأجندات لعناصرها ضمن صفوف المتظاهرين لإثارة الفتنة وتشويه الطابــع السلمي للتظاهرات الشبابية وشعاراتها الوطنية الموضوعية ، ومحاولة حرفها عن مسارها الوطني بإطلاق هتافات استفزازية غير لائقة والتحريض على الهجوم على الدوائر الحكومية والاعتداء على الأملاك الخاصة لدفع الأمور نحو الصدام والتوتير لتحقيق وتنفيذ أجندات لا تخدم مصالح الشعب السوري عموما والكردي خصوصا" .
وأدانت "هذه المحاولات المغرضة للجهات المشبوهة وهجومها الشرس على أحزاب الحركة الوطنية الكردية
، مهيبة بشباب الحراك الكردي بالمزيد من اليقظة والحذر تجاه العناصر المدسوسة واتخاذ خطوات حازمة للحيلولة دون تغلغلها بين صفوف المتظاهرين ومنعها من تحقيق أهدافها المشبوهة والإساءة إلى الحراك الشبابي الكردي السلمي .


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا شرعية اطلاقا
مراقب عربي لندن -

يا سيدتي العزيزة النظام السوري فقد شرعيته في نظر العالم بأجمعه باستثناء نوري الملكي وحسن نصر الله ومحمود احمدي نجاد وبعض الدول الانتهازية الغير معروف عنها باحترام حقوق الانسان مثل الصين. هذا النظام انتهى ولا مستقبل له.

لا شرعية اطلاقا
مراقب عربي لندن -

يا سيدتي العزيزة النظام السوري فقد شرعيته في نظر العالم بأجمعه باستثناء نوري الملكي وحسن نصر الله ومحمود احمدي نجاد وبعض الدول الانتهازية الغير معروف عنها باحترام حقوق الانسان مثل الصين. هذا النظام انتهى ولا مستقبل له.

لبناني
احمد -

الله معكم يا اهل الشام، انتم في قلوبنا يا اهل حمص وحماه، انتم اشرف الناس. لا يغركم موقف حكومه حزب الله وحزب البعث في لبنان فهم مجموعه مجرمين تقاطعت مصالحهم، شعب لبنان في بيروت وصيدا و طرابلس معكم، حزب الله لم يقدم قطره مياه للنازحين من الاخوه السورين ومثله مافيا حركه امل وقطاع الطرق في حزب البعث. ننحني امام تضحياتكم في باب السباع ودير الزور وحماه وحمص نصر من الله نصر من الله رغم انف ميقاتي ونصر الله و ميشال سليمان و نبيه بري ايتام القرداحه. هذه المجازر تساوي مجزره جنين يا مصر الله و سيحاسبك الله عنها انت و ايران

لبناني
احمد -

الله معكم يا اهل الشام، انتم في قلوبنا يا اهل حمص وحماه، انتم اشرف الناس. لا يغركم موقف حكومه حزب الله وحزب البعث في لبنان فهم مجموعه مجرمين تقاطعت مصالحهم، شعب لبنان في بيروت وصيدا و طرابلس معكم، حزب الله لم يقدم قطره مياه للنازحين من الاخوه السورين ومثله مافيا حركه امل وقطاع الطرق في حزب البعث. ننحني امام تضحياتكم في باب السباع ودير الزور وحماه وحمص نصر من الله نصر من الله رغم انف ميقاتي ونصر الله و ميشال سليمان و نبيه بري ايتام القرداحه. هذه المجازر تساوي مجزره جنين يا مصر الله و سيحاسبك الله عنها انت و ايران

بيان
yara -

تعليق مكرر

بعد التراويح
الانهيار الصريح -

الانهيار الصريح ----بعد التراويح: أيها الاخوة الثوار.. تسربت لدينا معلومات أكيده بأن الدوله السوريه تريد طبع أوراق بنكنوت نقديه ولكن بدون التغطيه المعادله للأوراق المراد طباعتها أي بمعنى أصح سحب من الاحتياطي النقدي أي أن الليرة بعد فتره سيأكلها التضخم وهو انهيار اقتصادي. وبمعنى آخر يريد بشار الاسد أن يسلمنا دولة بدون اقتصاد. انظروا الحقد. يريد أن يقتلنا حتى وهو في قبره. المهم ألا يحصل هذا الشعب إلا على أنقاض دولة وينجو هو بملياراته. ولكن هذا مؤشر قوي بأن النظام وكما توقعنا بدأ بالانهيار ولن يتحمل الضغط الجماهيري الذي يمارس الآن نوعا من أنواع العصيان المدني. وبذلك لم يعد لدى هذا النظام أي شيء يعطيه للشعب إلا القتل ثم القتل ثم القتل ولاشيئ آخر وبشكل أصح أصبح حزب البعث بأكمله ساقطا شعبيا كما النظام. والادهى والامر بأن كبار رجالات هذا الحزب مرتاحون لوضعهم ويرونه مناسبا لهم. ونعود للعائلة المالكه أو الحاكمه كيف حكم هؤلاء القتله سوريا طولا وعرضا. لقد بدأ الاسد عن طريق شعارات تقدميه ومن لم يتجاوب معها كان رجعيا طبعا. الاختلاف وارد بين رجالات الحكم ولكن هذه العائلة يوما بعد يوم تفردت بالحكم. كيف تم ذلك؟ طبعا عن طريق تصفية الخصوم. ولأن هذا النظام كان يستشعر الخطر من شخصين الشريف والذكي لذلك تجد أغلب من بقوا في الحكم مع الاسد سواء الاب أو ولي العهد كانوا مجموعه من البصامين وأشباه الرجال إن عطس الرئيس ظنوه قانونا. ولكن العجيب بأن هذه العائلة وطوال فترة حكمها لسوريا... لم يصادف بأن يكون هناك شريف واحد من آل الاسد... لماذا كلهم قتلة وسفاحون ومهربو مخدرات وغيرها... والصحيح نحن نتحمل جزءا من المسؤوليه لأننا سكتنا عليه طيلة هذه السنين. والمصيبه أنه لا زال في غيه ولاينوي بأن ينزل تحت رغبات هذا الشعب ويترك الحكم بل يحاصر المدن ويقطع عنها سبل الحياة ويخضع أهلها ليطوعهم تحت إرادته. ولكن هيهات وأنا أسأل لماذا يقطع الكهرباء والماء والاتصالات وهل هذه الخدمات منة من سعادته أم واجب الدوله توفيرها وبسعرها؟ هل كتب على الشعب السوري بأن يشرب الماء متى شاء هذا المعتوه وأن نموت عطشا أيضا متى شاء هؤلاء القتله؟ وليست الخدمات وحدها من يمسكها الاسد ليضغط على الشعب بل طوع المؤسسه الدينيه لرغباته. لقد سمعتم أيها الاخوة خطبة صلاة الجمعه للسيد البوطي. لقد كاد أن يقول بأن بشارا هو أمير المؤمنين وإن مخ

بعد التراويح
الانهيار الصريح -

الانهيار الصريح ----بعد التراويح: أيها الاخوة الثوار.. تسربت لدينا معلومات أكيده بأن الدوله السوريه تريد طبع أوراق بنكنوت نقديه ولكن بدون التغطيه المعادله للأوراق المراد طباعتها أي بمعنى أصح سحب من الاحتياطي النقدي أي أن الليرة بعد فتره سيأكلها التضخم وهو انهيار اقتصادي. وبمعنى آخر يريد بشار الاسد أن يسلمنا دولة بدون اقتصاد. انظروا الحقد. يريد أن يقتلنا حتى وهو في قبره. المهم ألا يحصل هذا الشعب إلا على أنقاض دولة وينجو هو بملياراته. ولكن هذا مؤشر قوي بأن النظام وكما توقعنا بدأ بالانهيار ولن يتحمل الضغط الجماهيري الذي يمارس الآن نوعا من أنواع العصيان المدني. وبذلك لم يعد لدى هذا النظام أي شيء يعطيه للشعب إلا القتل ثم القتل ثم القتل ولاشيئ آخر وبشكل أصح أصبح حزب البعث بأكمله ساقطا شعبيا كما النظام. والادهى والامر بأن كبار رجالات هذا الحزب مرتاحون لوضعهم ويرونه مناسبا لهم. ونعود للعائلة المالكه أو الحاكمه كيف حكم هؤلاء القتله سوريا طولا وعرضا. لقد بدأ الاسد عن طريق شعارات تقدميه ومن لم يتجاوب معها كان رجعيا طبعا. الاختلاف وارد بين رجالات الحكم ولكن هذه العائلة يوما بعد يوم تفردت بالحكم. كيف تم ذلك؟ طبعا عن طريق تصفية الخصوم. ولأن هذا النظام كان يستشعر الخطر من شخصين الشريف والذكي لذلك تجد أغلب من بقوا في الحكم مع الاسد سواء الاب أو ولي العهد كانوا مجموعه من البصامين وأشباه الرجال إن عطس الرئيس ظنوه قانونا. ولكن العجيب بأن هذه العائلة وطوال فترة حكمها لسوريا... لم يصادف بأن يكون هناك شريف واحد من آل الاسد... لماذا كلهم قتلة وسفاحون ومهربو مخدرات وغيرها... والصحيح نحن نتحمل جزءا من المسؤوليه لأننا سكتنا عليه طيلة هذه السنين. والمصيبه أنه لا زال في غيه ولاينوي بأن ينزل تحت رغبات هذا الشعب ويترك الحكم بل يحاصر المدن ويقطع عنها سبل الحياة ويخضع أهلها ليطوعهم تحت إرادته. ولكن هيهات وأنا أسأل لماذا يقطع الكهرباء والماء والاتصالات وهل هذه الخدمات منة من سعادته أم واجب الدوله توفيرها وبسعرها؟ هل كتب على الشعب السوري بأن يشرب الماء متى شاء هذا المعتوه وأن نموت عطشا أيضا متى شاء هؤلاء القتله؟ وليست الخدمات وحدها من يمسكها الاسد ليضغط على الشعب بل طوع المؤسسه الدينيه لرغباته. لقد سمعتم أيها الاخوة خطبة صلاة الجمعه للسيد البوطي. لقد كاد أن يقول بأن بشارا هو أمير المؤمنين وإن مخ

بيان المدعوة يارا
SOOOORI -

بيان المدعوة يارا توما توما هو رد على نبأ إعتقال المدونة البطلة لارا من باب توما ومن دون شك صادر عن أحد أقبية الفروع الأمنية بعد أن تأكد نبأ إعتقال بنت الثورة السورية المدونة لارا من باب توما وتدخل منظمة العفو الدولية ومراسلين بلا حدود والسفارة الأمريكية والفرنسية في دمشق لفك أسرها ومعرفة مصيرها. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما التي نادت بحرية ووحدة الشعب السوري وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين 7- ماريا أنطانيوس سمعان. و ش. شحاذة يشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيب لارا وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يؤكد نبأ الإعتقال بأسلوب غير مباشر وساخر و يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق الحيوان لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم رخيص ومأجور ينتحل اسم وهمي ويدعي أنه أردني (إيهاب العمري) وصاحب هذا القلم المسموم هو إما طالب ابراهيم أو ش شحاذة أو علي جمالو. الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.

بيان المدعوة يارا
SOOOORI -

بيان المدعوة يارا توما توما هو رد على نبأ إعتقال المدونة البطلة لارا من باب توما ومن دون شك صادر عن أحد أقبية الفروع الأمنية بعد أن تأكد نبأ إعتقال بنت الثورة السورية المدونة لارا من باب توما وتدخل منظمة العفو الدولية ومراسلين بلا حدود والسفارة الأمريكية والفرنسية في دمشق لفك أسرها ومعرفة مصيرها. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما التي نادت بحرية ووحدة الشعب السوري وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين 7- ماريا أنطانيوس سمعان. و ش. شحاذة يشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيب لارا وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يؤكد نبأ الإعتقال بأسلوب غير مباشر وساخر و يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق الحيوان لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم رخيص ومأجور ينتحل اسم وهمي ويدعي أنه أردني (إيهاب العمري) وصاحب هذا القلم المسموم هو إما طالب ابراهيم أو ش شحاذة أو علي جمالو. الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.

أصل المشكلة
منير الساعاتي -

المشكلة الأساسية التي قامت الثورة السورية على أساسها لم تحل لأن النظام أعلن مسبقاً الوراثة قبل ممات الرئيس وبعد وفاة حافظ الأسد تم تغيير الدستور خلال عشرة دقائق لرئاسة بشار وبذلك قضى التوريث على مفهوم الجمهورية مع بقاء هيمنة الأجهزة الأمنية التي تعمل فوق القانون وسلطتها العنيفة تجد شرعيتها في القوة المسلحة لذلك هذه المراسيم عبثية مالم يكن هناك استعادة حقيقية للحياة السياسية التي افتقدها الشعب السوري خلال 40 عاما من الاستبداد لحقبة الأسد الأب والابن .

أصل المشكلة
منير الساعاتي -

المشكلة الأساسية التي قامت الثورة السورية على أساسها لم تحل لأن النظام أعلن مسبقاً الوراثة قبل ممات الرئيس وبعد وفاة حافظ الأسد تم تغيير الدستور خلال عشرة دقائق لرئاسة بشار وبذلك قضى التوريث على مفهوم الجمهورية مع بقاء هيمنة الأجهزة الأمنية التي تعمل فوق القانون وسلطتها العنيفة تجد شرعيتها في القوة المسلحة لذلك هذه المراسيم عبثية مالم يكن هناك استعادة حقيقية للحياة السياسية التي افتقدها الشعب السوري خلال 40 عاما من الاستبداد لحقبة الأسد الأب والابن .

الى المعلق 5
سوري ثائر -

علي جمالو، هو أكبر شبيح إعلامي في سوريا. اسس موقع شام برس صوت الحرية والديمقراطية ـ لا تضحكوا ـ بأموال رامي مخلوف واشراف آصف شوكت. في هذا الموقع كل ما ينتجه النظام وإعلامه من فبركات وأكاذيب والتعليقات مكررة ومتشابهة ويكتبها جمالو نفسه المتفرغ لهذا العمل الاجرامي. وبلغت به أن يدعي ان مسلحين ـ كذا ـ هاجموا الفيلا الخاصة به في ريف ادلب، لكي يحصل على تعويض بالملايين من أموال العب المنهوبة ولكي يبرر استدعاء الجيش لادلب. هذا مثال واحد لمايفعله هذا الذي فرضه الأمن سابقا كمراسل للجزيرة بدمشق بعدما مهد باعتقاله المراسل السابق للقناة.

الى المعلق 5
سوري ثائر -

علي جمالو، هو أكبر شبيح إعلامي في سوريا. اسس موقع شام برس صوت الحرية والديمقراطية ـ لا تضحكوا ـ بأموال رامي مخلوف واشراف آصف شوكت. في هذا الموقع كل ما ينتجه النظام وإعلامه من فبركات وأكاذيب والتعليقات مكررة ومتشابهة ويكتبها جمالو نفسه المتفرغ لهذا العمل الاجرامي. وبلغت به أن يدعي ان مسلحين ـ كذا ـ هاجموا الفيلا الخاصة به في ريف ادلب، لكي يحصل على تعويض بالملايين من أموال العب المنهوبة ولكي يبرر استدعاء الجيش لادلب. هذا مثال واحد لمايفعله هذا الذي فرضه الأمن سابقا كمراسل للجزيرة بدمشق بعدما مهد باعتقاله المراسل السابق للقناة.

مدينة حماة
عاجل -

تعليقاً على العدوان الوحشي الذي تقوم به قوات وميليشيا نظام بشار الأسد بحق مدينة حماة البطلة، وعمليات الحصار والقصف والقتل المركز التي تستهدف المدنيين العزل صدر عن تنسيقيات وهيئات الثورة السوريةالبيان المشترك التالي: يقوم النظام السوري منذ فجر اليوم الأربعاء بعدوان عسكري واسع على مدينة حماة الصامدة، مستخدماً اللواء 47 مدرع الذي سبق أن استخدم في تدمير المدينة عام 1982، وبمشاركة عناصر من ميليشيا النظام وقوات الأمن والشبيحة. لقد مهد النظام المجرم لهجومه الوحشي بحصار المدينة ومنع الإمدادات الغذائية والطبية عنها، وتوجيه تهديد للأهالي بإخلاء منازلهم في عدة أحياء، وتلا ذلك قصفٌ عنيفٌ عند الساعة الخامسة فجرا على المنازل والمستشفيات ودور العبادة، وقامت الدبابات إثر ذلك بالتقدم نحو الأحياء السكنية و الأماكن العامة وصولا الى ساحة العاصي لاحتلالها. إن معلوماتنا تفيد أن النظام المجرم عمل على نشر القناصة على أسطح المباني، وطلب من عناصره إطلاق النار مباشرة على أي مدني يقوم بالخروج من منزله، كما نشر الدبابات والمدرعات داخل الأحياء وفي الشوارع الرئيسية والساحات العامة، مما يشير إلى عزمه ارتكاب مجزرة وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة، كما حدث في مدن درعا وحمص وجسر الشغور ودير الزور والبوكمال. إن تنسيقيات وهيئات الثورة السورية تضع العالم العربي والإسلامي ومعه المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، ليس بإدانة ما يقوم به النظام المجرم من عمليات قتل وإبادة وانتهاك للحرمات فحسب، بل بالتحرك الجدي والفعال للأخذ على يد النظام ومسؤوليه الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء، واعتبار هذا النظام فاقداً للشرعية، ووقف التعامل السياسي والاقتصادي معه، وإبعاد ممثليه، والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للشروع في محاكمة المسؤولين عن عمليات القتل عبر محكمة الجنايات الدولية. كما تدعو التنسيقيات والهيئات الجاليات السورية في أنحاء العالم للخروج في تظاهرات عارمة للتنديد بالهجوم الإجرامي على مدينة حماة وكافة المدن والبلدات والقرى السورية، والتنسيق مع الجاليات العربية والمسلمة في كافة الأنشطة التضامنية، وبدء تحرك واسع للاتصال مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والمدنية في بلدان الانتشار لحثهم على إدانة ما يجري والضغط على حكوماتهم لاتخاذ الموقف المساند لثورة الشعب السوري.

مدينة حماة
عاجل -

تعليقاً على العدوان الوحشي الذي تقوم به قوات وميليشيا نظام بشار الأسد بحق مدينة حماة البطلة، وعمليات الحصار والقصف والقتل المركز التي تستهدف المدنيين العزل صدر عن تنسيقيات وهيئات الثورة السوريةالبيان المشترك التالي: يقوم النظام السوري منذ فجر اليوم الأربعاء بعدوان عسكري واسع على مدينة حماة الصامدة، مستخدماً اللواء 47 مدرع الذي سبق أن استخدم في تدمير المدينة عام 1982، وبمشاركة عناصر من ميليشيا النظام وقوات الأمن والشبيحة. لقد مهد النظام المجرم لهجومه الوحشي بحصار المدينة ومنع الإمدادات الغذائية والطبية عنها، وتوجيه تهديد للأهالي بإخلاء منازلهم في عدة أحياء، وتلا ذلك قصفٌ عنيفٌ عند الساعة الخامسة فجرا على المنازل والمستشفيات ودور العبادة، وقامت الدبابات إثر ذلك بالتقدم نحو الأحياء السكنية و الأماكن العامة وصولا الى ساحة العاصي لاحتلالها. إن معلوماتنا تفيد أن النظام المجرم عمل على نشر القناصة على أسطح المباني، وطلب من عناصره إطلاق النار مباشرة على أي مدني يقوم بالخروج من منزله، كما نشر الدبابات والمدرعات داخل الأحياء وفي الشوارع الرئيسية والساحات العامة، مما يشير إلى عزمه ارتكاب مجزرة وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة، كما حدث في مدن درعا وحمص وجسر الشغور ودير الزور والبوكمال. إن تنسيقيات وهيئات الثورة السورية تضع العالم العربي والإسلامي ومعه المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، ليس بإدانة ما يقوم به النظام المجرم من عمليات قتل وإبادة وانتهاك للحرمات فحسب، بل بالتحرك الجدي والفعال للأخذ على يد النظام ومسؤوليه الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء، واعتبار هذا النظام فاقداً للشرعية، ووقف التعامل السياسي والاقتصادي معه، وإبعاد ممثليه، والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للشروع في محاكمة المسؤولين عن عمليات القتل عبر محكمة الجنايات الدولية. كما تدعو التنسيقيات والهيئات الجاليات السورية في أنحاء العالم للخروج في تظاهرات عارمة للتنديد بالهجوم الإجرامي على مدينة حماة وكافة المدن والبلدات والقرى السورية، والتنسيق مع الجاليات العربية والمسلمة في كافة الأنشطة التضامنية، وبدء تحرك واسع للاتصال مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والمدنية في بلدان الانتشار لحثهم على إدانة ما يجري والضغط على حكوماتهم لاتخاذ الموقف المساند لثورة الشعب السوري.

ابادة العلويين
هروب المجرم بشار -

يتوقع أن يهرب المجرم الجبان أبو رقبة ونص لسان بشار الى ايران قبل نهاية شهر رمضان.للعلم سنلاحق بشار و ماهر واأنيسة مخلوف وسوف ندركهم أينما هربوا لتنالهم يد عدالة سوريا الحرة ليلقوا عقابهم شنقا حتى الموت هم وكل العلويين ممن شاركوا في قتل السوريين.

ابادة العلويين
هروب المجرم بشار -

يتوقع أن يهرب المجرم الجبان أبو رقبة ونص لسان بشار الى ايران قبل نهاية شهر رمضان.للعلم سنلاحق بشار و ماهر واأنيسة مخلوف وسوف ندركهم أينما هربوا لتنالهم يد عدالة سوريا الحرة ليلقوا عقابهم شنقا حتى الموت هم وكل العلويين ممن شاركوا في قتل السوريين.

وللحرية الحمراء
وللحرية الحمراء -

سلامٌ من صبا بردى أرقُّ ودمع لا يكفكف يا دمشق.. ..ففي القتلى لأجيالٍ حياةٌ وفي الأسرى فدى لهم وعتقوللحرية الحمراء بابٌ بكل يد مضرجة يدق/أحمد شوقي

وللحرية الحمراء
وللحرية الحمراء -

سلامٌ من صبا بردى أرقُّ ودمع لا يكفكف يا دمشق.. ..ففي القتلى لأجيالٍ حياةٌ وفي الأسرى فدى لهم وعتقوللحرية الحمراء بابٌ بكل يد مضرجة يدق/أحمد شوقي

blood
syr -

قلناها مراراً بأن لا أحد سوف يقدم للشعب السوري أية خدمات مجانية لا أمريكا و لا الغرب و لا تركيا و لا غيرها و أنتم المعارضة وضعتم شروطاً و سدوداً منيعة لمنع أية مساعدة حقيقية حيث أنكم لا تريدن تدخلاً أجنبياً و ترفضون القاومة المسلحة و بنفس الوقت تشتكون للغرب عدم مساعدتكم ؟؟؟ نعم الغرب يريد منكم تنازلات ثمن تدخلٍ عسكريٍ مثلاً و هي العلاقة مع إسرائيل, كونوا واقعيين قليلاً فلتضع المعارضة في أجندتها السلام مع إسرائيل مقابل إسترجاع الجولان و بلا وطنيات بعثية فارغة لأنها ستؤدي إلى مزيد من الآلام و الضحايا لشعبنا و خاصةً الجامعة العربية ساكتة كالشيطان الأخرس و لا تكونوا ملكيين فيما يخص العلاقة مع إسرائيل أكثر من الفلسطينيين و المصريين العرب و الأتراك الإسلاميين... أما فيما يخص سلمية الظاهرات التي تدعون لها طوال الوقت رغم هذه الوحشية و مئات الدبابات و المدافع شئ ساذج و غير مفهوم إطلاقاً ؟ يبدو أنكم لم تعرفوا بعد طبيعة هذا النظام البعثي العنصري الدموي إذ أنه لا يحتاج لحجج و ذرائع لقتل الناس كما ترون بأم أعينكم أليس كذالك ؟ ما عساه أن يفعل بعد إعلان حرب حقيقية ضد شعبه ؟ الكفاح المسلح سيشجع الجيش للوقوف مع الشعب الذي سوف يأويه و يدعمه بينما الآن المنشقون من الجيش مختبئون و سَيُقتلون عاجلاً أم آجلاً و هذا الشئ لا يشجع أفراد الجيش للإنضمام للثوار... العيب ليس في الغرب يا سيد غسان فهم فعلوا ما لم يفعلوه العرب لنا من إدانات و بياناتٍ و إن كانت عملياً لم تغير شيئاً إنما فيكم المعارضة ... أنسوا الآن القضية الفلسطينية مع تعاطفنا الشديد لذا الشعب المظلوم ؟ أنسوا زمن الأرض بتتكلم عربي و فكروا فقط بسوريا و شعب سوريا الذي يستعبد و يقتل و يشرد و يسجن بدون شفقة و لا رحمة مع تحياتنا لك...

blood
syr -

قلناها مراراً بأن لا أحد سوف يقدم للشعب السوري أية خدمات مجانية لا أمريكا و لا الغرب و لا تركيا و لا غيرها و أنتم المعارضة وضعتم شروطاً و سدوداً منيعة لمنع أية مساعدة حقيقية حيث أنكم لا تريدن تدخلاً أجنبياً و ترفضون القاومة المسلحة و بنفس الوقت تشتكون للغرب عدم مساعدتكم ؟؟؟ نعم الغرب يريد منكم تنازلات ثمن تدخلٍ عسكريٍ مثلاً و هي العلاقة مع إسرائيل, كونوا واقعيين قليلاً فلتضع المعارضة في أجندتها السلام مع إسرائيل مقابل إسترجاع الجولان و بلا وطنيات بعثية فارغة لأنها ستؤدي إلى مزيد من الآلام و الضحايا لشعبنا و خاصةً الجامعة العربية ساكتة كالشيطان الأخرس و لا تكونوا ملكيين فيما يخص العلاقة مع إسرائيل أكثر من الفلسطينيين و المصريين العرب و الأتراك الإسلاميين... أما فيما يخص سلمية الظاهرات التي تدعون لها طوال الوقت رغم هذه الوحشية و مئات الدبابات و المدافع شئ ساذج و غير مفهوم إطلاقاً ؟ يبدو أنكم لم تعرفوا بعد طبيعة هذا النظام البعثي العنصري الدموي إذ أنه لا يحتاج لحجج و ذرائع لقتل الناس كما ترون بأم أعينكم أليس كذالك ؟ ما عساه أن يفعل بعد إعلان حرب حقيقية ضد شعبه ؟ الكفاح المسلح سيشجع الجيش للوقوف مع الشعب الذي سوف يأويه و يدعمه بينما الآن المنشقون من الجيش مختبئون و سَيُقتلون عاجلاً أم آجلاً و هذا الشئ لا يشجع أفراد الجيش للإنضمام للثوار... العيب ليس في الغرب يا سيد غسان فهم فعلوا ما لم يفعلوه العرب لنا من إدانات و بياناتٍ و إن كانت عملياً لم تغير شيئاً إنما فيكم المعارضة ... أنسوا الآن القضية الفلسطينية مع تعاطفنا الشديد لذا الشعب المظلوم ؟ أنسوا زمن الأرض بتتكلم عربي و فكروا فقط بسوريا و شعب سوريا الذي يستعبد و يقتل و يشرد و يسجن بدون شفقة و لا رحمة مع تحياتنا لك...

غير صحيح
عبد الله صقر -

ما ذكر عن حماه غير صحيح .حماه كانت تحت احتلال وسلطة الظلاميين الذين اضرموا النار في مؤسسات الدولة وقتلوا عناصر الامن ومثلوا بجثثهم .شكرا لجيش تشرين من اهالي حماه على تضحياتهم من اجل انقاذ المدينة من الارهابيين الظلاميين

غير صحيح
عبد الله صقر -

ما ذكر عن حماه غير صحيح .حماه كانت تحت احتلال وسلطة الظلاميين الذين اضرموا النار في مؤسسات الدولة وقتلوا عناصر الامن ومثلوا بجثثهم .شكرا لجيش تشرين من اهالي حماه على تضحياتهم من اجل انقاذ المدينة من الارهابيين الظلاميين

أنور البني
أنور البني -

اعتقلت قوات الأمن المعارض البارز وسجين الرأي السابق أنور البني وولديه مؤيد وإياد من منزلهما في ضاحية دمشق

إلى رقم 12
إلى لاهاي -

عقبالك إن شاء الله أنت ومعلمك وعيلتك إن شاء الله بتعيدوا بلاهاي يا مجرمين...

أنور البني
أنور البني -

اعتقلت قوات الأمن المعارض البارز وسجين الرأي السابق أنور البني وولديه مؤيد وإياد من منزلهما في ضاحية دمشق

الى تعليق رقم 12
الى تعليق رقم 12 -

الى عبدالله صاحب التعليق رقم 12, جيش الهزائم والخيانة العلوي سيدمره حلف الناتو خلال ساعتين , وسترى العلويين يهربون الى ضيعهم أما رئيسك الجبان أبو رقبة ورأس صغير فسترى جثته ممزقة والتراب يملأ فمه بعدما تصيبه قذيفة مباشرة

المعارض وليد البني
المعارض وليد البني -

أعتذر للخطأ في كتابة الخبر بسبب الانفعال الشديد.. الحقيقة هو المناضل السوري وليد البني وقد جرى اعتقاله هو وولديه مؤيد وإياد من منزله في ضاحية دمشق، من قبل قوات الأمن الاسدي... كلنا معك يا استاذ وليد..الوطن كله معتقل الان

الى تعليق رقم 12
الى تعليق رقم 12 -

الى عبدالله صاحب التعليق رقم 12, جيش الهزائم والخيانة العلوي سيدمره حلف الناتو خلال ساعتين , وسترى العلويين يهربون الى ضيعهم أما رئيسك الجبان أبو رقبة ورأس صغير فسترى جثته ممزقة والتراب يملأ فمه بعدما تصيبه قذيفة مباشرة

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الحكومات العربيه لاتستطيع ان تدين النظام الفاسد هذا عرفناه وامنا به لكن الششعوب العربيه اين تلك الشعوب لماذا لاتقوم نصره لااخوانهم الذين يقتلون باالرصاص الحي وبدم بارد من قبل العائله الاسديه المجرمه التي لاتمت بصله الى الانسانيه تقتل وتفترس الابرياء كاالوحش الكاسر لذالك نتمتى من كل الضمائر الحيه في الدول العربيه ان تقف وقفه وجدان واخلاق وان يناصروا اخونهم في سوريا كما ناصروا اخونهم الفلسطنيين في غزه ضد اسرائيل على الرغم ان النظام السوري هو جزار بحق شعبه اكثر من اسرائيل بحق العرب وشكرا

لا رجوع
خليل طيفور -

الوضع الأن لا رجوع فالثورة ستستمر إسقاط النظام أو الشهادة

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الحكومات العربيه لاتستطيع ان تدين النظام الفاسد هذا عرفناه وامنا به لكن الششعوب العربيه اين تلك الشعوب لماذا لاتقوم نصره لااخوانهم الذين يقتلون باالرصاص الحي وبدم بارد من قبل العائله الاسديه المجرمه التي لاتمت بصله الى الانسانيه تقتل وتفترس الابرياء كاالوحش الكاسر لذالك نتمتى من كل الضمائر الحيه في الدول العربيه ان تقف وقفه وجدان واخلاق وان يناصروا اخونهم في سوريا كما ناصروا اخونهم الفلسطنيين في غزه ضد اسرائيل على الرغم ان النظام السوري هو جزار بحق شعبه اكثر من اسرائيل بحق العرب وشكرا

الى التعليق رقم 15
عبد الله صقر -

اهلا وسهلا بالناتو الهارب من افغانستان والفاشل في ليبيا سيكون مصيره ومصير صهاينة الداخل اتباع هنري ليفي الهزيمة والله اكبر فوق كيد المعتدي.

الى التعليق رقم 15
عبد الله صقر -

اهلا وسهلا بالناتو الهارب من افغانستان والفاشل في ليبيا سيكون مصيره ومصير صهاينة الداخل اتباع هنري ليفي الهزيمة والله اكبر فوق كيد المعتدي.

ألله محيي الحلبية
رجالك يا حلب ... -

قام اهالي حلب بضرب عشرين شبيح في مختلف مناطق حلب ردا على ما قامو به ضد الاهالي، وأحدهم كان بائع ;جبس تفاخر اثناء غسله ليديه من الدماء في حي المشارقة انه طعن ستة من الاهالي في حي المشارقة في يوم بركان حلب، لكن الأهالي اليوم ردوا له الجميل .. وقد قام احد الاهالي بضربه ضرباً مبرّحا ردا على طعنه احد اقاربه، وهذا الشبيح ملقى الان باحد مشافي حلب.... الله محيي رجالك يا حلب ...

الى تعليك رقم 19
داعس على رأس بشار -

أولا هلق صرتوا تآمنوا بالله يا علويين ماشفت عساكر الجيش العلوي شوعم يكتبوا على الحيطان في المدن السورية عن ألوهية بشار, هلق صرتوا تآمنوا بالله بعدما وصلت الموس لرقبتكم. أما عن جيشك العلوي, فأوكد لك ليس فقط الناتو, بل قوات شرطة الواق الواق تستطيع ابادته خلال 4 ساعات لأنه مشكل من أشباه الرجال من العلويين

اللعبة) القذرة !!!
الثورة السورية-حماة -

الثورة السورية في حماة‎(( هام وعاجل وخطير ... بشار يوزع السلاح للشعب للدفاع عن نفسه ... !!! )) جديد أبلسة النظام معلومات موثوقة،تؤكد محاولته الحالية إيصال السلاح بطريقته الأمنية الرخيصة,وبكميات كبيرة إلى المتظاهرين ورميها بين أيديهم ولو (ببلاش)،...وكأنها قادمة من دول مجاورة أو من داعمين للثورة ومساندين لها،في نفس الوقت الذي يرتكب فيه أعظم مجازره وأشد عملياته,قمعاً وتوحشاً في مدينة حماة تحديداً،مع تسويقه الشيطاني والدكاكيني بين الناس لمشروعية الدفاع عن الأنفس,والمدن والبيوت والأعراض والحريات والكرامات،ليوقعهم في تسونامي دماء المواجهة.ومن ثَم فإنه يشرعن آثامه وجرائمه ومذابحه الحالية،بل ويأخذ من شرعيتها ليغطي أيضاً قباحات وبجاحات مامضى من الفظائع والقمع،بل وعندها يستدعي الفضائيات وماكان ممنوعاً من الإعلام كله,للحضور والمعاينة ليؤكد تأكيداً صحة دعواه بمواجهة عصابات مسلحة،وليُشهدهم على أنفسهم بأن ماكان من إتهامات له,على مر الشهور الماضية من قبلهم ليس إلا كذباً وافتراءً وبعض المؤامرة عليه،وليُخرج نفسه إنتهاءً بعد آلاف القتلى وعشرات الآلاف من المعتقلين,وكأنه ضحية الروايات الكاذبة للفضائيات المغرضة,والمؤامرات الدوليه عليه في مواجهة شعبه,فالحذار (الحذار من الوقوع في شراك هذه اللعبة) القذرة !!!

الى تعليك رقم 19
داعس على رأس بشار -

أولا هلق صرتوا تآمنوا بالله يا علويين ماشفت عساكر الجيش العلوي شوعم يكتبوا على الحيطان في المدن السورية عن ألوهية بشار, هلق صرتوا تآمنوا بالله بعدما وصلت الموس لرقبتكم. أما عن جيشك العلوي, فأوكد لك ليس فقط الناتو, بل قوات شرطة الواق الواق تستطيع ابادته خلال 4 ساعات لأنه مشكل من أشباه الرجال من العلويين

......
......... -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

......
......... -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إلى صاحب التعليق 15
نور يضيئ من حماه -

يا من تتشدق بان حلف النيتو سيدمر جيشنا بساعتين اقول لك نحن السوريون المسلمون السنة في حماه و اعتقد في أغلب سوريا نقول لك لو فكر اي من كان بأن يرمي طلقة على جيشنا الوطني لنكون جميعنا طلقة نقذف بها من رمى جيشنا و جيشنا عقائدي و ليس طائفي و نحن في حماه من طلب منه الدخول لتصفية جميع العراعرة المرتزفة من حماه ..نحن مع الجيش و القائد ..للعلم أنا من حماه المدينة و من الحاضاضر و مسلم سني و لكنني ضد جميع تصرفات العراعرة و مع السلم و الامن و الامان و وحدة الصف في سوريا ..

كذب الجاهلون
نور يضيئ من حماه -

أنتم تروجون أن لا يوجد سلاح بيد الثوار ( )ولكن ما رايناه بأعيننا كان النظام من يوزعة عليكم كي يقتلكم ..وا، كان ماتقولة صحيح أن النظام من يضحك عليكم هذا يدل على انكم ولستم أكفاء بحكم البلاد ..و نقدم شكرنا لكم على تدمير بلادنا بايدكم و أيد الجهلاء المغرر بهم من قبل امثالك الذين انتم مغرر بكم و لكن من أجل المال و الدولارات و من قبل الذي مازال يجاهد من خلف الكاميرات على اعتبار أن جهاد الكاميرا اقرب للجنة و انفع للورثة بما ان جهادة يكسبة 7000 ريال على الساعة و عدا عن راتب أبنة الذي يجاهد امامة و بتنسيق غريب بين الابن و ابية ..و هو في قرارتة يقول لكم شكراً لدمائكم التي رفعت أجر ساعتي

دعاء
إبن الأنبار -

الله .. سوريا .. بشار و بس

كذب الجاهلون
نور يضيئ من حماه -

أنتم تروجون أن لا يوجد سلاح بيد الثوار ( )ولكن ما رايناه بأعيننا كان النظام من يوزعة عليكم كي يقتلكم ..وا، كان ماتقولة صحيح أن النظام من يضحك عليكم هذا يدل على انكم ولستم أكفاء بحكم البلاد ..و نقدم شكرنا لكم على تدمير بلادنا بايدكم و أيد الجهلاء المغرر بهم من قبل امثالك الذين انتم مغرر بكم و لكن من أجل المال و الدولارات و من قبل الذي مازال يجاهد من خلف الكاميرات على اعتبار أن جهاد الكاميرا اقرب للجنة و انفع للورثة بما ان جهادة يكسبة 7000 ريال على الساعة و عدا عن راتب أبنة الذي يجاهد امامة و بتنسيق غريب بين الابن و ابية ..و هو في قرارتة يقول لكم شكراً لدمائكم التي رفعت أجر ساعتي