أخبار

اردوغان: اوغلو سينقل الى دمشق الثلاثاء "رسائل حازمة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان صبر تركيا "نفد" ازاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الاسد في قمعه الدموي للمتظاهرين ولذلك سيزور وزير خارجيته احمد داود اوغلو دمشق الثلاثاء لينقل اليها "بحزم رسائل" بهذا المعنى.

وقال اردوغان خلال حفل افطار "لقد نفد صبرنا ولهذا السبب ارسل الثلاثاء وزير الخارجية الى سوريا".

واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول ان داود اوغلو "سيجري هناك محادثات سينقل خلالها رسائلنا بحزم".

واكد رئيس الوزراء التركي ان بلاده "لا يمكنها ان تبقى تتفرج" على اعمال العنف الجارية في بلد تجمعها به "حدود طولها 850 كلم وروابط تاريخية وثقافية وعائلية".

وتابع "نحن لا نعتبر المشاكل في سوريا مسألة سياسة خارجية بل مسألة داخلية"، مضيفا "علينا الاستماع الى الاصوات الاتية من هناك، ونحن نستمع اليها ونفعل اللازم".

وكانت انقرة، التي توطدت علاقاتها بدمشق خلال السنوات الاخيرة، دعت الرئيس بشار الاسد الى ان يباشر باصلاحات لكن دون ان يصل بها الامر الى حد المطالبة برحيله.

وفي حزيران/يونيو اتهم اردوغان دمشق بارتكاب "فظائع" بحق المتظاهرين المطالبين برحيل الاسد، وهو توصيف لم تكن انقرة قد استخدمته حتى ذلك الحين لانتقاد اعمال القمع في سوريا.

ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 اذار/مارس قتل اكثر من 1600 مدني واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
donot let him in
amer -

why let him in syria.

donot let him in
amer -

why let him in syria.

ومن يكون اردوغان
العهد احمد -

ومن تكون حتى تهدد سوريا الاولى ان تهدد اسرئيل الت مسحت بكرامتك الارض في سفينة مرمرة فلم الدقيقة الواحده في دافوس

ومن يكون اردوغان
العهد احمد -

ومن تكون حتى تهدد سوريا الاولى ان تهدد اسرئيل الت مسحت بكرامتك الارض في سفينة مرمرة فلم الدقيقة الواحده في دافوس

بالمقلوب
عبدون -

اتمنى ان تلغى زيارته قبل ان يدخل سوريا ليس تايدا لحكومة سوريا بل حتى توضع تركيا بحجمها الحقيقي و تكف عن لعب دور الوصي على العرب ..و كفاها ان ليبيا فضحتها

يجي بعد أن يقتل
شهم سوري -

يجي الوزير التركي بعد أن يقتل الأسد الآلاف من شعبه ؟؟! اللهم أرنا بالأسد وبمن يقف إلى جانبه ولو بكلمة واحدة أو يسانده ولو بحرف أرنا بهم ما يشفي غليل قلوبنا فقد أهلكوا الحرث والنسل وقتلوا الأطفال والرجال والنساء والشباب والفتيان حتى الحيوانات قتلوها؟!!

يا جيشنا الأبي
شهم سوري -

يا جيشنا الأبي هل مهمتك في دير الزور وحمص وحماة وإدلب وحلب والقرى السورية أم مهمتك حماية الوطن من أعدائه ، أعداء الوطن هم النظام والصهاينة لا الشعب يا حماة الديار هل ترضون أن ندفع رواتبكم من عرقنا ونطعمكم ونكسوكم ونرفهكم ونشتري لكم المدفع والطائرة والدبابة لتقتلونا بها أم لتدافعوا عنا بها ألم يكن منكم رجل رشيد ، ألم يكن فيكم صاحب عقل ونخوة أم ما تت النخوة في دمائكم هل أقسمتم على حماية الوطن أم على حماية النظام الفاسد ؟ كيف تنظرون للمرآة ألا تستحون من ربكم أو من أنفسكم أو من أطفالكم ماذا يقول أطفالكم عنكم ، ماذا لو سالك طفلك ماذا تقول له عن قتل زملائه وأقرانه ليتصور كل واحد منكم طفله وقد قتل كم سيحزن وكم سيكون ناقما على من قتله ، هل أطفالكم خير من أطفالنا هل أنتم خير منا ، هل تستطيعون النظر بوجوه زوجاتكم وأمهاتكم وآبائكم عندما تعودون إلى بيوتكم تغسلون أرجلكم وأيديكم من دماء أولادنا كيف تنامون كيف تأكلون كيف تمشون كيف تشربون ألا ترد صور الموت على أذهانكم .؟

تمخض الجبل
ابو فاضل -

السيد رجبردا على تصريحاتك الناريةشفناك فوق وشفناك تحتمجرد جعجعة اعلامية

اردوكان
عيدو -

اردوغان طماطة .... مع كل شئ يرهم.