أخبار

الأسد "متحدث لبق لكن يديه ملطختان بالدماء"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الرئيس السوري بشار الأسد

لندن: قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية أن الرئيس السوري بشار الأسد "متحدث لبق لكن يديه ملطختان بالدماء"، وتقول إن الأسد وعد مرارا وتكرارا بتطبيق إصلاحات لكن قواته الأمنية أنزلت عقوبة الموت بالمحتجين على نظام حكمه في إطار ما أطلق عليه الربيع العربي.

ونقل موقع "بي بي سي" عن الصحيفة قولها "هل سيغير الأسد أخيرا أسلوب إدارته للأمور في ظل قول واشنطن وموسكو إن عليه أن يتغير؟
تقول الصحيفة إن الأسد ألقى خطابا في أبريل/نيسان الماضي مليئا بالكلمات الجميلة عندما كانت الاحتجاجات تغير ملامح منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتحدث الأسد في ذلك الخطاب عن ضرورة توفير "الشفافية" و "سد الفجوة بين مؤسسات الدولة والمواطنين السوريين" مشيرا إلى ضرورة إجراء "إصلاح" ولا سيما في المجال الاقتصادي والحاجة إلى احترام "كرامة" المواطنين السوريين.

وتواصل الصحيفة قائلة إن الأسد تحدث أيضا عن ألمه "بسبب الدم المراق".
لكن الأوبزرفر تقول إن الأسد تأخر يومين قبل أن يلقي خطابه الذي قضى الليل كله في صياغته بينما كانت قواته الأمنية بصدد إنهاء عملياتها في اللاذقية ودرعا بصفتهما مركزي احتجاجات المعارضة.

وتقول الصحيفة نقلا عن أيمن عبد النور الذي كان عضوا في حزب البعث الحاكم وتحول فيما بعد إلى داعية إصلاح "لقد تلقى تقريرا من رئيس جهاز المخابرات والجيش يقول فيه: أنهينا المهمة. كل شيء هادئ. نحن الفائزون."
وتلاحظ الصحيفة أن التمرد ضد أسرته لم ينته بعد كما أن إراقة الدماء لم تتوقف، مشيرة إلى أن الخطاب جاء في بداية أسوأ حملات قمع تشهدها سورية بعد القمع الشديد الذي أنزله أبوه الرئيس السابق حافظ الأسد على سكان مدينة حماة عندما انتفضت ضد نظام حكمه عام 1982.

وتمضي الصحيفة قائلة إن الأسد لجأ إلى نفس الحيلة مرة أخرى إذ أعلن إنهاء حكم الحزب الواحد لكن قواته الأمنية واصلت قتل المحتجين السوريين الذين يحتجون ضد نظام حكمه.
وتشير الصحيفة إلى أن الأسد كان دائما شخصية يصعب رسم ملامحها إذ إنه شخص صعب المراس لكنه ذكي، تخرج في لندن طبيبا للعيون وتزوج من البريطانية أسماء التي تنتمي إلى الطائفة السنية.

وتضيف الأوبزرفر أن بشار الأسد أعطى الانطباع قبل بدء حملات القمع ضد الاحتجاجات التي تشهدها سورية بأنه يمثل نقيضا للحكم الاستبدادي الذي كرسه أبوه حافظ الأسد.
وترى الصحيفة أن أكبر نجاح حققه الأسد قبل اندلاع الاحتجاجات يتمثل في إقناع الصحفيين والأكاديميين والدبلوماسيين بأنه منفتح على إمكانية قبول التغيير وإجراء إصلاح حقيقي.

لكن ذلك لم يتحقق إذ استخدم الأسد التكتيكات ذاتها التي استخدمها الرئيس المصري السابق مبارك والزعيم الليبي معمر القذافي ودكتاتوريون آخرون للبقاء في الحكم أي أنه أعطى وعودا لكنه لم يفي بها.
وتضيف الصحيفة أن الأسلوب الذي ميز حكمه هو القمع لإطالة عمر النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشار المحتال
د. طالب ابراهيم -

الاسد رجل محتال وهو لايملك من امره شيئا امام وحش المخابرات الطائفية التي حتى هو نفسه لايقوى عليها، انها تمثل عصابته القوية وتستمد شرعيتها منها ولاتستمد شرعيتها منه هذا الرجل المهزوز صاحب الضحكة البلهاء المقززة. هو يتحدث ويعد ويتفلسف ولكن القرار الاخير هو لقادة مخابراته الطائفيين الذين يعملون من وراء الستار وهم يقودون ويقررون في كل صغيرة وكبيرة في سورية. هو لم يقضي الليل كله في كتابة خطابه، من يكتب خطابات الرئيس هو العلوي الكاتب علي عبد الكريم سفيره ويده اليمين في بيروت وهو الذي كتب له خطاب القسم-الاحتيال في حفلة توريثه في مجلس الشعب عام ٢٠٠٠. المخابرات تحكم سورية واذا لم يظهر الرئيس المحتال على الملأ ويعلن حل هذه الاجهزة بالكامل فلن يكون هناك اي مصداقية لأي خطوة اصلاحية يعلن عنها.

الرجال
بالأفعال لا الأقوال -

الكلام المنمق لا يبني ممالك , ولا يعطي حقوقا أو ينشر حرية وعدالة وديموقراطية . الحكم يجب أن يكون على الأفعال وليس على الأقوال . والأسد تكلم كثيرا ابان استلامه الحكم منذ أحد عشر عاما وأغدق وعودا وعهودا لكنه حنث وتراجع عنها جميعا ... الثورة السورية المباركة كانت الرد المنطقي على هذه الأكاذيب والوعود الفارغة .

0000
dani -

جماعة نذرت نفسه ووقتها ومالها ودمها لأجل القضية العربية الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش ورئيس الجمهوريةاول من سيدخل القدس خاصة وجوارها ويحررها ويرفع العلم العربي فوق جامع الاقصى - العميد ماهر الأسد قائد لواء في الفرقة الرابعة وهو القائد الفعلي للفرقةسيطرد اليهود من حيفا ويافا العميد هائل الأسد رئيس سرية الشرطة العسكرية والمهام الخاصةسيعيد اللاجئين الفلسطينين لوطنهم – العميد زهير الأسد قائد لواء 90 حماية العاصمة دمشق سيحمل أخر يهودي الى الباخرة المتوجهة الى اوروبا واميركا وهؤلاء المجاهدين لديهم مهمات جهادية متنوعة علي الاسد حافظ منذر الاسد أسامة الاسد

ليتها تنفعه عند ربه
ابو الهول -

سيف الاسلام القذافي أيضا متحدث لبق ولكن كتائبه دكت مصراته وبشّع باهلها .هل اللباقة تغفر لهما عند الله ؟الله أعلم...... أما عند الشعب الذي أنا منه فلا وألف لا والله لايشتف غليلنا لو قُتلوا 40 ألف مرة أمام أعيننا.

تأثيرحبوب الهلوسة
ابو الهول -

انصحك بالابتعاد عن حبوب الهلوسة والاعتمادأكثر على البروتين النباتي والتقليل من الدسم الحيواني والاكثار من الالياف والتقليل من المنتج الحيواني ,

رأي
حلبي -

لبق ام متفلسف وباللهجة السورية علاك ؟؟. .

مخرب
amal -

عندما ارسل الأسد الى سوريا مع زوجته عملهم كان تغيير الوضع في سوريا من القمة اولا الى القاعدة الشعبية ثانيا ووو الخ ، الا ان صاحبنا بدأ التغيير بالقاعدة الشعبية وتدميرها حتى لا تصل بالتغيير الى قمة الهرم الذي يسيطر عليه اعضاء اسرته بالشكل الأكبر .وزوجته اضافت الى قائمة الأسرة الحاكمة في رأيها اعضاء اسرتها وبدأ الخراب في القاعدة الشعبية اكثر ةاكثر وبدأت الخانم تضع كل الجمعيات الخيرية تحت سيطرتها مثلها مثل زوجة مبارك وبن علي في تونس رغم ان اسماء الأسد الأخرس تعلمت الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية في بريطانيا اذا فهي اسوء ليدي شرق اوسطية ، ماذا نتوقع !!! لا يسعنا القول الا الدعاء والمساعدة لهذا الشعب الشجاع وانا واثقة انه سيغيير وضعه بعد الإستقلال من كل حركة اسلامية وقومية عربية متحجرة لا ترى الا نفسها من خلال القرن الماضي الى الأمام يا احرار سوريا قلوبنا معكم عودتنا الى الوطن تتوقف على صمودكم سنعود ونبني يدا بيد مستقبل سوريا بدون الأسد وعصابته وزوجته وأهل زوجته المخربون

لمعلوماتكم
د. بسام -

لمعلوماتكم فإن حافظ الأسد هو من أسس النظام، وهو من وضع كل هذه الأجهزة تتنافس مع بعضها وليس بيدها أي قرار، وهي كله تسمع له وتنفذ أوامره. لا يستطيع أي ضابط مخابرات إتخاذ أي قرار على الإطلاق والقرار الأول والأخير هو بيد رئيس العصابة (الجمهورية). لقد كان من أسهل الأمور التخلص من رفعت الأسج، علي دوبا، علي حيدر، الشهابي، طلاس، غازي كنعان وغيرهم كثيرون ممن أسميتوهم الحرس القديم. بعد إستلام بشار للوراثة قام بتصفية كل رجالات أبيه واحداً بعد الآخر ولم يستطيع أي منهم المماطلة أو المقاومة. جاء بحرسه الجديد، وكلهم تحت أمرته. لا يستطيع أي ضابط مخابرات إتخاذ أي قرار على الإطلاق دون موافقة أو أمر من رئيس العصابة بشار الأسد. وكل هه المحاولات لتبرئة بشار الأسد هي محاولات مدروسة وهذا كان يقال عن والده أيضاً (هو نضيف، بس اللي حواليه)... أما من جهة أنه متحدث لبق، فهذا أكيد، ولكنه متحدث فارغ المضمون لمن إتبع أحاديثه ومقابلاته مع الصحفيين الأجانب فليست لديه ثقافة عامة حقيقية، وهو يجيد الكلام الفارغ والشعارات التي لا يفعل بها وإنما عكسها. إنه صورة عن والده، شرير ومراوغ وكاذب، بكل معنى الكلمة.

بياع عرق سوس
كردي سوري -

إنني أشعر بالخيبة عندما يأتي صحفي أجنبي ويقضي ليلتين في أحد فنادق دمشق ليتفلسف بعدها بكتابة عن رئيس عصابة آل الأسد مليئة بالصفات التى لا ينطبق منها شيئ على الأسد وعائلته غير صفة الوحشية والإجرام. فكل الشعب السوري يعلم أن بشار وبدون فساد وقمع آلة حافظ الأسد ماكان سيكون دكتورأ ولا رئيسأ ولا متحدثأ ولا لبقأ ولا حتى بياع عرق سوس وكل هل العلاك المصدي. الشعب السوري العظيم كشف حقيقة رئيس العصابة الوحشية التي هي في طريقها الى السقوط الحتمي

لم يدرس ببريطانيا
شهم سوري -

تخرج في دمشق طبيبا للعيون ولما ذهب يدرس ببريطانيا شاف الدراسة صعبة بقي هناك سنتين ولم يكمل دراسته بحجة أن النافق حافظ استدعاه ليحل محل أخيه الذي نفق نتيجة تصفية حسابات أسرية مافوية.

مبروك بشار
syriana -

تركيا على خط الجبهة السورية من جديد وبقوة وعنف. رد بثينة شعبان، الغبي مثلها، يعني ان الازمة بين البلدين ستكون مفتوحة الى الاسوء. يبدو ان اردوغان لم يصمت طويلا بسبب انتهاء الإنتخابات ـ كما اشاع عنه المغرضون ـ بل لكي يتورط الاسد أكثر في المستنقع وهذا ما حصل فعلا باجتياح حماه ودير الزور وغيرها. مبروك بشار، ستسقط قبل صاحبك القذافي لأن تركيا هي جزء من الناتو ولديها أطول حدود مع سوريا ولا يحتاج جيشها سوى 12 ساعة للوصول لقصر المهاجرين بدمشق. في جلسة محاكمة مبارك المقبلة، سيكون بشار ايضا في قفص المحكمة بدمشق. مبرووووك

تحية اجلال لشعبي الع
سوري علوي -

صدقوني و اقولها كلمة حقان قلبي يتقطع حزنا على مايجري في وطنيواشعر بالعار من جراء ما يقوم به النظام من عمليات قتل و ترويع لشعبي الحبيب.واتمنى من كل قلبي ان تنتصر ثورة شعبي المباركة.اقول قولي هذا لاني ادرك ان الساكت عن الحق شيطان اخرسواوصيكم بالحفاظ على سلمية الثورة و تجنب الفخ الذي يحاول ان يوقعنا فيه النظامفالوطن وطننا جميعا فلنحافظ عليه عاشت سورية حرة ابية

الاسد
سمير عبدالستار -

يعني الانسان يتعلم دروس من الاشياْ التي تحدث حواليه ويستخلص العبر . الم تكونوا ايها الكتاب الثوريين ترون الذي يجري بالعراق وغير العراق ..المصيبة انكم تتنتقدون وتريدون دون ان يكون لكم حلول والمصيبة ان الشعوب تقع في شر اعمالكم تجوع وتتشرد وتقتل لانكم ثوريون اهكذا تكون الثورات اما كفاكم من قتل وتهجير ؟ ارضيتم على شي ؟ الا تذكرون الامور الجيدة التي تح\ث عندكم والتي بقدر المستطاع تحاول الحكومات ان توفرها ؟ ام انكم قوم تجرون وراء شعارات لا يستطيع احد ان ينفذها حنتى انتم الثوريون ارجعوا الى طريق العقل والحوار وكفاكم شغبا وتعطيلا للحياة

أرحل يا فاجر
تمام شحود -

إن أفضل وصف لبشار هو أنه مجرم سفاح كاذب.

سنرتاح جميعا من بشار
د. بسام ابو عبدالله -

لن يحصل في سورية ابدا ماحصل في العراق. هذا الامر لن يخيف الشعب لكي ينتصر في ثورته ويذهب بها حتى النهاية. الذي حصل في العراق من دماء وتقاتل طائفي كان سببه ومحركه المخابرات الطائفية السورية التي ارادت قتل الديموقراطية العراقية الوليدة في العراق في مهدها وارادت زرع الفوضى والدمار في العراق حتى لايفكر الامريكان بغزو سوريا من الشرق بعد نجاحهم السهل في غزو العراق وقد كان بوش وادارته لايخفون هدفهم هذا الذي اثار رعبا هائلا لدى بشار الاسد وعصابته. لن ترسل تركيا او لبنان او العراق او الاردن سياراتهم المفخخة الى سوريا حتى تقتل الديموقراطية السورية الوليدة، هذا لن يحصل فالشرير الاكبر في المنطقة بشار الاسد صاحب الكلمات الجوفاء المنمقة الذي يقال عليه بالحلبي علاك سيقضى عليه وسيرتاح الشرق الاوسط كله من متاعبه وشروره.

شعب محتال
مجدي -

الشعب السوري شعب محتال ، هم خلاصة الفسوق والغش والخداع في العالم.

وبعدين
مضر -

يعني في شهداء بحماة ودير الزور وكل مدينة وقرية بسوريا والصحف البريطانية وايلاف تستفز مشاعرنا بهذا التقرير الاستفزازي عن بشار وتاريخه النكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عيب والله.

.......
أحمد العربي -

كيف تتهم شعباً بكامله بهذه التهم التي لا تنم الا عن سوء نية وسوء تقدير ..........................

نجاح الثورة
كردي سوري -

الى جميع الذين يخوفون الشعب من نتائج نجاح الثورة ويقولون إنظروا الى العراق ومصر وو.. هل تنسون أن ما خربته الأنظمة الديكتاتورية على مدار نصف قرن لا يمكن أن يتم تصليحه في ليلة. وأنا أقول لهم إنظروا الى الدول الديمقراطية التي لا تحكم من قبل عصابات كعصابة آل الأسد.

نجاح الثورة
كردي سوري -

الى جميع الذين يخوفون الشعب من نتائج نجاح الثورة ويقولون إنظروا الى العراق ومصر وو.. هل تنسون أن ما خربته الأنظمة الديكتاتورية على مدار نصف قرن لا يمكن أن يتم تصليحه في ليلة. وأنا أقول لهم إنظروا الى الدول الديمقراطية التي لا تحكم من قبل عصابات كعصابة آل الأسد.

الى احمد العربي
syriana -

المعلق رقم 15، مجدي، هو احد شبيحة الإعلام الأمني السوري وكتب باسم مجدي لكي يظن القراء انه مصري ويفتعل فتنة بينهم. لا يمكن لعربي ان يصف اخيه العربي بهذه الكلمات السوقية غير اذا كان من جماعة أسد ونجاد وحزب الله والمالكي.. والمدعو مجدي منهم بالتأكيد. تحية لك

الى احمد العربي
syriana -

المعلق رقم 15، مجدي، هو احد شبيحة الإعلام الأمني السوري وكتب باسم مجدي لكي يظن القراء انه مصري ويفتعل فتنة بينهم. لا يمكن لعربي ان يصف اخيه العربي بهذه الكلمات السوقية غير اذا كان من جماعة أسد ونجاد وحزب الله والمالكي.. والمدعو مجدي منهم بالتأكيد. تحية لك

0000
000 -

اطف نجيب أهان أهل درعا بهذه الكلمات: دون مقدمات ، وحتى دون إلقاء تحية على الضيوف ، توجه إليهم قائلا ما معناه بعدتفصيحه ليس لديكم عندنا أولاد . اذهبوا إلى نسائكم ولينجبن لكم بدلا منهم ...........................................

0000
000 -

اطف نجيب أهان أهل درعا بهذه الكلمات: دون مقدمات ، وحتى دون إلقاء تحية على الضيوف ، توجه إليهم قائلا ما معناه بعدتفصيحه ليس لديكم عندنا أولاد . اذهبوا إلى نسائكم ولينجبن لكم بدلا منهم ...........................................

ايران السبب
نسمة من لبنان -

امريكا والاتحاد الاوروبي اعطة الضوء الاخضر لي ايران ومعها حزب الله وحكومة المالكي كي يقتلو الشعوب العربية واكبر دليل تهديد ايران للخليج وامريكا ساكته عنها وحزب الله الارهابي اله فضايحة بكل مكان كمان ساكته عنه وسلمته الحكومة في لبنان و امريكا واسرائيل وحكومة المالكي المواليه لي ايران نفس الشي متواطئة مع سوريا وحزب الله وايران ضد شعبها وضد الشعوب العربية في المنطقة انكشفة اللعبة الوسخة او المخطط الدامي في المنطقة العربية بداية من العراق من بعد اسقاط صدام حسين وبداء القتل في العراق من قبل حكومة المالكي في الشعب العراقي السني وبدا في لبنان حزب الله الموالي لي ايران بترهيب وتخويف وقتل الشعب اللبناني على اساس مقاومة ضداسرائيل واللعبة انكشفت وبشار الاسد يقتل شعبه من 5 شهور بمساعدة حزب الله وايران ومعهم مقتد الصدر يعني التمة الشيعة من كل جهة على الشعوب العربية بمساعدة امريكا واسرائيل ومفتكرين ان بينتهو من شي اسمه سني او مسيحي في المنطقة العربية وهيدا اسمه انتقام تاريخي لي الحسن والحسين في رئيهم لي الشيعة وفي انتظار المهدي ... وبنهاية الشعوب العربية عم تدبح باسم الطائفية والمذهبية بتخطيط صهيوني هل من المعقول ان لا احد يقدر يردع ايران من الاجرام التى ترتكبه بحق الدين من سنين طويلة ونحن نسمع بان اسرائيل سوف تضرب ايران ونفس الشيء نسمع من ايران سوف تضرب اسرائيل وتمحيها من الخريطة واتضح لنا في النهاية موامرة كي يقضو على الشعوب العربية والخليج بتحديد لانها كلها نفط وفي النهاية لا ايران تقدر على اسرائيل ولا اسرائيل تقدر على ايران كله كذب سياسي وخداع الاعلام والعالم وهذا اكبر دليل الشعب السوري يقتل ويدبح على يد المجرمين بشار الاسد وحزب الله وايران من 5 شهور ولا احد تحرك اوقفو لعبتكم يا خونة لانكم انكشفة الحقيقة سوف ياتي يوم اسود انشالله على كل ظالم وطاغي ومستبد لك يوم يا ظالم وشكرا

ايران السبب
نسمة من لبنان -

امريكا والاتحاد الاوروبي اعطة الضوء الاخضر لي ايران ومعها حزب الله وحكومة المالكي كي يقتلو الشعوب العربية واكبر دليل تهديد ايران للخليج وامريكا ساكته عنها وحزب الله الارهابي اله فضايحة بكل مكان كمان ساكته عنه وسلمته الحكومة في لبنان و امريكا واسرائيل وحكومة المالكي المواليه لي ايران نفس الشي متواطئة مع سوريا وحزب الله وايران ضد شعبها وضد الشعوب العربية في المنطقة انكشفة اللعبة الوسخة او المخطط الدامي في المنطقة العربية بداية من العراق من بعد اسقاط صدام حسين وبداء القتل في العراق من قبل حكومة المالكي في الشعب العراقي السني وبدا في لبنان حزب الله الموالي لي ايران بترهيب وتخويف وقتل الشعب اللبناني على اساس مقاومة ضداسرائيل واللعبة انكشفت وبشار الاسد يقتل شعبه من 5 شهور بمساعدة حزب الله وايران ومعهم مقتد الصدر يعني التمة الشيعة من كل جهة على الشعوب العربية بمساعدة امريكا واسرائيل ومفتكرين ان بينتهو من شي اسمه سني او مسيحي في المنطقة العربية وهيدا اسمه انتقام تاريخي لي الحسن والحسين في رئيهم لي الشيعة وفي انتظار المهدي ... وبنهاية الشعوب العربية عم تدبح باسم الطائفية والمذهبية بتخطيط صهيوني هل من المعقول ان لا احد يقدر يردع ايران من الاجرام التى ترتكبه بحق الدين من سنين طويلة ونحن نسمع بان اسرائيل سوف تضرب ايران ونفس الشيء نسمع من ايران سوف تضرب اسرائيل وتمحيها من الخريطة واتضح لنا في النهاية موامرة كي يقضو على الشعوب العربية والخليج بتحديد لانها كلها نفط وفي النهاية لا ايران تقدر على اسرائيل ولا اسرائيل تقدر على ايران كله كذب سياسي وخداع الاعلام والعالم وهذا اكبر دليل الشعب السوري يقتل ويدبح على يد المجرمين بشار الاسد وحزب الله وايران من 5 شهور ولا احد تحرك اوقفو لعبتكم يا خونة لانكم انكشفة الحقيقة سوف ياتي يوم اسود انشالله على كل ظالم وطاغي ومستبد لك يوم يا ظالم وشكرا

كذب ودجل
سوري مدريد -

لا لبق ولا يحزنزن يكذب ويراوغ ولا يعني ما يقول مثل عمه رفعت اواولاده. لا تستطيع الحصول على الحقيقة من اي منهم الكذب والدجل والخداع والكلام المعسول وبدجن فائدة حيث لا كلمة لهم ولا يصدقوا ولا يعتمد عليهم.

كذب ودجل
سوري مدريد -

لا لبق ولا يحزنزن يكذب ويراوغ ولا يعني ما يقول مثل عمه رفعت اواولاده. لا تستطيع الحصول على الحقيقة من اي منهم الكذب والدجل والخداع والكلام المعسول وبدجن فائدة حيث لا كلمة لهم ولا يصدقوا ولا يعتمد عليهم.

عنوانهم الكذب
سيوار -

شيمتهم الكذب والنفاق لاحظت ذلك في ماربيا ولندن وباريس والقاهرة الأولاد والأب وعم بشار وكل آل الأسد من هذا الصنف.

عنوانهم الكذب
سيوار -

شيمتهم الكذب والنفاق لاحظت ذلك في ماربيا ولندن وباريس والقاهرة الأولاد والأب وعم بشار وكل آل الأسد من هذا الصنف.

حقيقة العلويين
أنيسة مخلوف كاكا -

خارج عن الموضوع

حقيقة العلويين
أنيسة مخلوف كاكا -

خارج عن الموضوع

القاتل رئيسا
القاتل رئيسا -

اللباقة لا تكفي لتصنع رئيسا.. هناك مقومات كثيرة يفتقد إليها وأبسطها المعرفة والديمقراطية والذكاء والحس الإنساني..كيف يكون القاتل رئيسا كيف؟ كيف يكون العميل رئيسا لوطنه؟ كيف يكون الرأسمالي الجشع رئيسا؟ أين هو من مواصفات القادة الحقيقيين.. اخس على الزمن الرديء...وكأن سوريا ليس فيها رجال وعلماء ومفكرون...لقد عمل البعث ا

القاتل رئيسا
القاتل رئيسا -

اللباقة لا تكفي لتصنع رئيسا.. هناك مقومات كثيرة يفتقد إليها وأبسطها المعرفة والديمقراطية والذكاء والحس الإنساني..كيف يكون القاتل رئيسا كيف؟ كيف يكون العميل رئيسا لوطنه؟ كيف يكون الرأسمالي الجشع رئيسا؟ أين هو من مواصفات القادة الحقيقيين.. اخس على الزمن الرديء...وكأن سوريا ليس فيها رجال وعلماء ومفكرون...لقد عمل البعث ا

القبضة الامنية
حنا رستم -

لاحل في سورية الا بزوال القبضة الامنية كل الاصلاحات تساوي صفر ذالما لم يتم تفكيك الاجهزة الامنية التي تقبض على نفس كل سوري دون تمييز و كل الاحاديث عن عفو عام و السماح للمعارضين بالتحرك و القدوم اى سورية ما هي الا اكاذيب يسوقها النظام لكسب الوقت هناك مواذنون سوريون لاعلاقة لهم بالسياسة مازالوا برسم اجهزة الامن و لايجرؤون على السفر الى سورية ..فسورية المستقبل و سورية الحرية ستكون رهنا بزوال العقلية الامنية التي تحكم النظام و الشعب معا و بعدها يصبح الحوار ممكنا واجبا على الجميع

القبضة الامنية
حنا رستم -

لاحل في سورية الا بزوال القبضة الامنية كل الاصلاحات تساوي صفر ذالما لم يتم تفكيك الاجهزة الامنية التي تقبض على نفس كل سوري دون تمييز و كل الاحاديث عن عفو عام و السماح للمعارضين بالتحرك و القدوم اى سورية ما هي الا اكاذيب يسوقها النظام لكسب الوقت هناك مواذنون سوريون لاعلاقة لهم بالسياسة مازالوا برسم اجهزة الامن و لايجرؤون على السفر الى سورية ..فسورية المستقبل و سورية الحرية ستكون رهنا بزوال العقلية الامنية التي تحكم النظام و الشعب معا و بعدها يصبح الحوار ممكنا واجبا على الجميع

لا والله؟
zarazara -

طبعا هكذا يبدو للخارج,أما في الداخل فهو يحاور شعبه بالدبابة والمدفع ,هذا زمان الحواة والقتلة؟,..

لا والله؟
zarazara -

طبعا هكذا يبدو للخارج,أما في الداخل فهو يحاور شعبه بالدبابة والمدفع ,هذا زمان الحواة والقتلة؟,..