أخبار

البحرين تفرج عن نائبين شيعيين سابقين بانتظار المحاكمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أصدرت السلطات البحرينية اوامر بالافراج عن نائبين سابقين اعتقلا في ايار/مايو خلال الحملة على حركة الاحتجاج، بانتظار مثولهما امام محكمة مدنية، حسبما ذكرت وكالة انباء البحرين الاحد. وقالت الوكالة ان المدعي العام قرر الافراج عن عدة معتقلين لحين تنظر المحكمة (المدنية) في قضاياهم، وان بين المفرج عنهم "نائبين سابقين ومحاميا".

وكان النائبان مطر مطر وجواد فيروز، المنتميان الى جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، كبرى الجمعيات السياسية الشيعية في البحرين، قد اعتقلا في مطلع ايار/مايو. وكان الرجلان يحاكمان امام محكمة السلامة الوطنية لما اتهما به من الدعوة لتغيير النظام و"بث شائعات" على صلة بالاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وكانت البحرين قد اعلنت ما يطلق عليه حالة السلامة الوطنية، في السادس عشر من اذار/مارس، بعد الاحتجاجات الشعبية التي استمرت شهرا للمطالبة باصلاحات ديمقراطية. ورفع الملك حمد بن عيسى في الاول من حزيران/يونيو حالة السلامة الوطنية واحيلت كافة القضايا الى المحاكم المدنية.

وتقول منظمة العفو الدولية ان ما لا يقل عن 500 شخص اعتقلوا في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات في المملكة الخليجية. واضافت المنظمة ان زهاء الفي شخص طردوا من وظائفهم او تم وقفهم عن العمل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف