أخبار

العاهل السعودي في كلمة تاريخيّة: ما يحدث في سوريا لا تقبله المملكة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وجّه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة تاريخية إلى الشعب السوري، كان أبرز ما فيها استدعاء الرياض سفيرها في دمشق للتشاور، مبينًا أن ما يحدث في سوريا هو أمر لا تقبل به السعودية، وأنها تقف مع أشقائها العرب من منطلق مسؤوليتها التاريخية.

العاهل السعودي يدعو الأسد إلى الحكمة

جدة: وجّه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة تاريخية إلى الشعب السوري، كان أبرز ما فيها استدعاء الرياض لسفيرها في دمشق.

وأكد ان ما يحدث في سوريا من قمع للمتظاهرين "لا تقبل به السعودية" و"اكبر من ان تبرره الاسباب"، مطالبًا بـ"وقف آلة القتل وإراقة الدماء" في هذا البلد.

وقال الملك في خطاب حول الازمة في سوريا نشرته وكالة الانباء الرسمية "تعلن المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور حول الاحداث الجارية" في سوريا.

واضاف ان المملكة "تقف تجاه مسؤوليتها التاريخية نحو أشقائها، مطالبة بإيقاف آلة القتل، وإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الآوان". واكد الملك عبد الله ان "ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة العربية السعودية، فالحدث أكبر من أن تبرره الاسباب، بل يمكن للقيادة السورية تفعيل اصلاحات شاملة سريعة (...) لا تغلفها الوعود، بل يحققها الواقع".

واشار الملك السعودي الى "تداعيات الاحداث التي تمر بها الشقيقة سوريا، والتي نتج منها تساقط أعداد كبيرة من الشهداء، الذين أُريقت دماؤهم، وأعداد اخرى من الجرحى والمصابين"، مؤكدًا ان ذلك "ليس من الدين ولا من القيم والاخلاق".

واضاف ان "اراقة دماء الابرياء لأي أسباب ومبررات كانت، لن تجد لها مدخلاً مطمئنًا، يستطيع فيه العرب والمسلمون والعالم كله، أن يروا من خلالها بارقة أمل، إلا بتفعيل الحكمة لدى القيادة السورية، وتصدّيها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم إلى أين يؤدي".

موقف "التعاون الخليجي" بشأن سوريا تغيب عنه الأصداء الإيجابية

واكد الملك السعودي ان "مستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما، إما أن تختار بإرادتها الحكمة، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع، لا سمح الله".

اتى خطاب الملك عبد الله غداة نداء ملحّ وجّهه مجلس التعاون الخليجي الى سوريا، وطالبها فيه بـ"الوقف الفوري لاراقة الدماء"، معربًا عن "القلق البالغ والاسف الشديد" حيال "الاستخدام المفرط للقوة" في سوريا.

وقالت السعودية والكويت والبحرين والامارات وسلطنة عمان وقطر في بيانها المشترك انها "وإذ تعرب عن اسفها وحزنها لاستمرار نزيف الدم، تؤكد حرصها على امن واستقرار ووحدة سوريا وتدعو الى الوقف الفوري لاعمال العنف واي مظاهر مسلحة، ووضع حد لاراقة الدماء واللجوء الى الحكمة، واجراء الاصلاحات الجادة والضرورية، بما يكفل حقوق الشعب ويصون كرامته، ويحقق تطلعاته".

وسارعت سوريا الى رفض البيان الخليجي، معربة عن "اسفها" لصدوره، ومؤكدة انه كان احرى بالمجلس ان يدعو الى وقف "اعمال التخريب وشجب العنف المسلح الذي تقوم به جماعات لا تريد للوطن السوري خيرًا".

كما يأتي خطاب الملك عبد الله بعد بيان مماثل اصدره الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وطالب فيه السلطات السورية بـ"الوقف الفوري" للعنف، في اول بيان رسمي صادر من الجامعة حول قمع الاحتجاجات الشعبية في سوريا.

وجاء في البيان ان الامين العام للجامعة يدعو "السلطات السورية الى الوقف الفوري لكل اعمال العنف والحملات الامنية ضد المدنيين"، ويعرب عن "قلقه المتزايد" بسبب "تدهور الاوضاع الامنية في سوريا من جراء تصاعد العنف والاعمال العسكرية الدائرة في حماه ودير الزور وانحاء مختلفة من سوريا الشقيقة".

ورغم الدعوات العربية والعالمية الى وقف الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري ضد المتظاهرين المطالبين برحيله، قتل 54 مدنيًا، بينهم طفل في عمليات عسكرية قام بها الجيش السوري صباح الاحد في ريف حمص (وسط) ودير الزور (شرق).

واقتحم الجيش السوري، تدعمه دبابات ومدرعات واليات عسكرية متفرقة، مدينة دير الزور، كما دخل مدينة الحولة الواقعة في ريف حمص، مما اسفر عن مقتل 52 مدنيا وجرح العشرات كان نصيب دير الزور منهم 40 قتيلاً على الاقل، كما افاد ناشط حقوقي.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل الفي شخص على الاقل واعتقال اكثر من 12 الف شخص ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوقية. وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى.

وفي ما يلي نص الكلمة التي وجهها الملك السعودي إلى السوريين:

"إلى أشقائنا في سوريا، سوريا العروبة والإسلام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إن تداعيات الأحداث التي تمر بها الشقيقة سوريا نتج منها تساقط أعداد كبيرة من الشهداء، الذين أريقت دماؤهم، وأعداد أخرى من الجرحى والمصابين، ويعلم الجميع أن كل عاقل عربي ومسلم أو غيرهم يدرك أن ذلك ليس من الدين، ولا من القيم، والأخلاق.

فإراقة دماء الأبرياء لأي أسباب ومبررات كانت، لن تجد لها مدخلاً مطمئناً، يستطيع فيه العرب، والمسلمين، والعالم أجمع، أن يروا من خلالها بارقة أمل، إلا بتفعيل الحكمة لدى القيادة السورية. وتصديها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم إلى أين يؤدي.

إن ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة العربية السعودية، فالحدث أكبر من أن تبرره الأسباب، بل يمكن للقيادة السورية تفعيل إصلاحات شاملة سريعة، فمستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما، إما أن تختار بإرادتها الحكمة، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع ـ لا سمح الله ـ.

وتعلم سوريا الشقيقة شعباً وحكومة مواقف المملكة العربية السعودية معها في الماضي، واليوم تقف المملكة العربية السعودية تجاه مسؤوليتها التاريخية نحو أشقائها، مطالبة بإيقاف آلة القتل، وإراقة الدماء، وتحكيم العقل قبل فوات الآوان.

وطرحوتفعيل، إصلاحات لا تغلفها الوعود، بل يحققها الواقع. ليستشعرها أخوتنا المواطنون في سوريا في حياتهم ... كرامةً .. وعزةً .. وكبرياء. وفي هذا الصدد تعلن المملكة العربية السعودية عن استدعاء سفيرها للتشاور حول الأحداث الجارية هناك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رجل ونعم الرجال
بوحة الصباح -

جلالة الملك رجل ونعم الرجال . الله يحفظه من كل شر .

رسالة واضحه
العبيط -

رسالة العاهل السعودى والرسالة التى سيحملها وزير خارجيه تركيا.....هي تحذير الى القياده السوريه من تدخل دولى ان لم يوقف شلال الدم الذي يراق للشعب السوري ....كانت هنالك زيارات سريه مكوكيه من وفود لدول كبرى الى الرياض وأنقرة ...وكما يقال ان الطبخة جاهزة ..ورسالة العاهل السعودى (( باعتقادي )) هى الفرصة الأخيره لنظام البعث فى سوريا ان لم يسلك طريق الحكمه ...!

espa a-madrid
che -

السعوديةالبلد الوحيد في هذا العالم التي لحد اليوم لا يسمح للنساء بقيادة السيارة لا يوجد سينما . ...........................

Democracy Arabia
Sam -

مخالف لشروط النشر

الله يحفظ خليج العرب
مواطن سعودي #### -

رفع الله قدر المملكة العربية السعودية و سائر البلدان الإسلامية و العربية. نعم السعودية بذلك تكون اول بلد يسحب سفيرة من سوريا, لأن هذا هو الواجب لوقف القتل بحق الشعب الأعزل وعلى جميع البلدان ان تتخذ الإجراء عينه لأن الواجب الإنساني و الإخلاقي و الديني يحتم الوقوف مع الشعب السوري ضد القياده السورية التي مارست الذبح بحق اشخاص عزل لا حول ولا قوة لهم. بارك الله فيك يا خادم الحرمين الشريفين و اطال بعمرك يا صقر العروبة.

شكرا للسعودية وقطر
شامي وواضح كلامي -

تحية للعاهل السعودي وشعب السعودية وقبلهم قطر، شكراً على هذا الموقف الانساني الأخوي وفي الجمعة التالية ستكون صور الملك عبد الله مع صور أوغلان في مظاهرات سوريا، نرجو من كل العرب التحرك لانقاذ شعب سوريا الذي يذبح في كل مكان فالنظام فقد عقله وهو يقصف مواطنيه بالدبابات خياره أنا أو الموت، الرجاء من كافة الشعوب الضغط على حكامها لاتخاذ قرار مماثل والله صور القتل لم نشاهدها تمارس من قبل أي نظام نازي أو صهيوني، الدمي السوري يستصرخ العرب للتدخل الأمهات الثكالي سيدعون لكم لوقوفكم في وجه قاتلي أبناءهم

بانتظارالخليج العربي
سوري متفائل بعد يأس -

أن تتأتي متأخرا خير من أن لا تأتي، أرجو من كل دول الخليج التي عودتنا على ديناميكية أسرع وأفضل من الجامعة العربية اتخاذ قرار جماعي باسقاط النظام، في الخليج لا زلت ترى شهامة العرب وكرامتهم ومروؤتهم تلك التي لا تجدها عند الفرس وأزلامهم

بشار في لاهاي قريبا
شامي من زمن بني أمية -

باي باي على لاهاي يا بشار، مصيرك ومصير عائلتك المجرمة بات محسوما والله لتتمنى مصير مبارك ولا تجده، ستدفع ثمن كل جرائمك، لقد برهنت بمذابحك أن مبارك ملاك مقارنة بك وسيكون مصيرك أسوء بكثير

Axiran axiran
Ari kurd -

the king abdulla will do the same as bashar if Saudi population protest

حماك الله
مغربية -

حماك الله ياملك العرب وحفظك وقفة تارخية منك الى اخوتنا في سوريا اللهم ازل عنهم الهم والغم وانصرهم على اسدهم الجائع المتعطش للدماء

النظام العربي
علي -

لاتنهي عن خلقا وتأتي مثله .....انت من اصدر بالامس القريب قانون الذي يمنع التحدث عن الفساد والظلم المتفشي في المملكة .......

che
أبوخالد -

والسعودية البلد الوحيد في العالم الذي كان العالم كله ينتظر ما ستقول عن أحداث سوريا و في قول الرياض كالعادة الحد بين الجد و اللعب,, يوجد بسوريا نساء يقدن سيارات و يوجد بسوريا دور عرض ( سينماء ) و يوجد بسوريا رصاص يغتال أروح المواطنيين بدم بارد,,,, يا بارد

فات الميعاد
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مع كل تقديرى لبيان الملك عبد الله حفظه الله اللا أننى أرى كغير الكثيرين أن جاء متأخرا جدا وبعد خراب مالطه كما يقولون بالمثل الدارج ...كنت أتمنى أن يأتى ذلك البيان منذ بدايه سياسه الأرض المحروقه التى اتبعها النظام السورى الفاسد ضد أبناء شعبه المسالمين .. .......................................................................

المهندسة نانسي
NAN -

شكرا للملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز ولكلماته الصادقة والهادئة والتي تثبت بأنه أب حنون و متزن و عادل.

السعودية مزرعة
che -

تعليق مكرر

Ari kurd
أبوخالد -

You are a lier, first of all there is no similarity between King Abdullah may Allah bless him and Bashar the murderer, second of all the government of Saudi Arabia led by the King of hearts ( King Abdullah ) work day in and day out for the Saudi people and their comfort.

دقت ساعة النهاية
وسيم -

هذه اشارة بداية النهاية للنظام السوري ويبدو ان القرار الدولي قد حسم والامور تم ترتيبها. ان بقي بعض العقل في النظام السوري او اتباعه عليهم قراءة ما بين السطور قبل ان يتاخر الوقت فلا يجدوا من يستمع اليهم

تعقيب بسيط
عراق أهل البيت -

ما سقط في سوريا من ضحايا حتى الأن يُعد قطرة في بحر الدماء التي سقطت في العراق. فلماذا لم يخرج الملك ويلقي خطاب كهذا؟ ولماذا لم يلجم شيوخ النفط والكف على التحريض الطائفي الذي لايزال مستمر يستهدف المسلمين الشيعية دون سواهم؟ ولماذا لاتوجد للممكلة سفارة في العراق حتى الأن هل بحجة أن البلد محتل؟ ..........

تعقيب بسيط
عراق أهل البيت -

ما سقط في سوريا من ضحايا حتى الأن يُعد قطرة في بحر الدماء التي سقطت في العراق. فلماذا لم يخرج الملك ويلقي خطاب كهذا؟ ولماذا لم يلجم شيوخ النفط والكف على التحريض الطائفي الذي لايزال مستمر يستهدف المسلمين الشيعية دون سواهم؟ ولماذا لاتوجد للممكلة سفارة في العراق حتى الأن هل بحجة أن البلد محتل؟ ..........

كلام جميل
ابو عبدالله -

مخالف لشروط النشر

كلام جميل
ابو عبدالله -

مخالف لشروط النشر

اين انتم ياعرب
الباتيفي -

اين انتم من اخونكم في الدم اليس عرب سوريا هم اخوانكم واشقائكم في الدم واللحم لقد كنا سابقا نقول باننا الكورد لسنا بعرب لهذا كانو يهللون ويصفقون العرب لصدام وبشار عندما يقتل شبابنا ويحرق قرانا ويزرع في الصحراء باجساد ابائنا واخوتنا مقابر لاحصر لها بل حتئ في قمه العربيه التي عقدت في الكويت بعد ان قصف صدام البعثي شعبنا الاعزل بالاسلحه الكيمياويه والمحرمه دوليا حتئ علئ الحيوانات دافعو ووقفو مع صدام ضد الهجمه الامبرياليه الغربيه الصهيوينيه التي كانت تندد بهذا العمل الوحشي وها هي الايام تعود مره اخرئ ولاكن هذه المره نفس البعث المجرم بس مع العرب انفسهم العربي يشرب من دم العربي ياللهول والقدر والسخريه ومازال العرب وروئسائهم نايمين ومايحرك فيهم شعره ولا يرجف لهم رمش اين هي انسانيتكم اين انتم من الاسلام اين هي شعوبكم العربيه الواحده الئ متئ الا ترون ام علئ اعينكم غشاوا الا تسمعون ام في اذانكم وقرا فلا تسمعون ولا تفقهون ياامه الجهل والانبطاح تاتون متاخرين والله لو كان فيكم عمر وعلي لكانو تبيرؤ منكم ومن قوميتكم يا اهل سوريا والله اننا نحزن ونتالم لمصابكم وندعو اللله ان يخلصكم من هذه الطغمه الحاكمه لا حول ولا قوه الا بالله

اين انتم ياعرب
الباتيفي -

اين انتم من اخونكم في الدم اليس عرب سوريا هم اخوانكم واشقائكم في الدم واللحم لقد كنا سابقا نقول باننا الكورد لسنا بعرب لهذا كانو يهللون ويصفقون العرب لصدام وبشار عندما يقتل شبابنا ويحرق قرانا ويزرع في الصحراء باجساد ابائنا واخوتنا مقابر لاحصر لها بل حتئ في قمه العربيه التي عقدت في الكويت بعد ان قصف صدام البعثي شعبنا الاعزل بالاسلحه الكيمياويه والمحرمه دوليا حتئ علئ الحيوانات دافعو ووقفو مع صدام ضد الهجمه الامبرياليه الغربيه الصهيوينيه التي كانت تندد بهذا العمل الوحشي وها هي الايام تعود مره اخرئ ولاكن هذه المره نفس البعث المجرم بس مع العرب انفسهم العربي يشرب من دم العربي ياللهول والقدر والسخريه ومازال العرب وروئسائهم نايمين ومايحرك فيهم شعره ولا يرجف لهم رمش اين هي انسانيتكم اين انتم من الاسلام اين هي شعوبكم العربيه الواحده الئ متئ الا ترون ام علئ اعينكم غشاوا الا تسمعون ام في اذانكم وقرا فلا تسمعون ولا تفقهون ياامه الجهل والانبطاح تاتون متاخرين والله لو كان فيكم عمر وعلي لكانو تبيرؤ منكم ومن قوميتكم يا اهل سوريا والله اننا نحزن ونتالم لمصابكم وندعو اللله ان يخلصكم من هذه الطغمه الحاكمه لا حول ولا قوه الا بالله

اللهم انصرنا
شامي سني مظلوم -

اللهم انصر الشعب السوري في وجه هؤلاء القتلة حيث لم يعرف التاريخ أوسخ من هؤلاء الطغمة اللهم انصر المظلومين وفرج اسر المسجونين وانتقم لنا انتقامك لأحبابك

اللهم انصرنا
شامي سني مظلوم -

اللهم انصر الشعب السوري في وجه هؤلاء القتلة حيث لم يعرف التاريخ أوسخ من هؤلاء الطغمة اللهم انصر المظلومين وفرج اسر المسجونين وانتقم لنا انتقامك لأحبابك

سؤال
Hasan -

لماذا لا يرسل خادم الحرمين قوات درع الجزيرة كما فعل مع البحرين؟

سؤال
Hasan -

لماذا لا يرسل خادم الحرمين قوات درع الجزيرة كما فعل مع البحرين؟

غريب
علي نور -

لماذا الكيل بمكيالين يا جلالة الملك...فهل ما جرى ويجري في البحرين على يد النظام وبمساعدة قوات درع الجزيرة من قمع وحشي ودموي هو من الاخلاق والدين والقيم ...الشعوب كلها مستضعفة وستكنس حاكميها لتستعيد كرامتها المهدورة ولا حول ولا قوة الا بالله

غريب
علي نور -

لماذا الكيل بمكيالين يا جلالة الملك...فهل ما جرى ويجري في البحرين على يد النظام وبمساعدة قوات درع الجزيرة من قمع وحشي ودموي هو من الاخلاق والدين والقيم ...الشعوب كلها مستضعفة وستكنس حاكميها لتستعيد كرامتها المهدورة ولا حول ولا قوة الا بالله

الله يحفظ خليج العرب
مواطن سعودي #### -

إلى تعليق رقم 18#### ... تريد من الملك ان يوجه خطاب للعراق؟! الملك فعلا وجه خطاب للعراق في السابق,, ثم تريد ان يوجه الخطاب في العراق إلى من؟؟ شيعه؟سنه؟أكراد؟عرب؟ نصارى؟ مرتزقه؟ سياسيين؟ شيوخ دين؟ الوضع في العراق يختلف تماماً عما هو في سورية, الأمر الآخر, أي شيوخ يدعون لتلكفير, اتحداك ان تأتي بشيخ يدعوا للتكفير و لم يرد كلامه عليه, اتحداك. لتعلم انت و غيرك من الشيعة انكم انتم من بعتوا العراق لإيران و توجهتوا برؤوسكم شطر طهران و قم وآصفهان و عبدتم ولاية الفقيه و نسيتم ان لا عابد لكم و لاعاصم إلا الله, فلتحكموا عقولكم و دينكم ليرجع لكم وطنكم الذي قدمتموه لإيران...

الله يحفظ خليج العرب
مواطن سعودي #### -

إلى تعليق رقم 18#### ... تريد من الملك ان يوجه خطاب للعراق؟! الملك فعلا وجه خطاب للعراق في السابق,, ثم تريد ان يوجه الخطاب في العراق إلى من؟؟ شيعه؟سنه؟أكراد؟عرب؟ نصارى؟ مرتزقه؟ سياسيين؟ شيوخ دين؟ الوضع في العراق يختلف تماماً عما هو في سورية, الأمر الآخر, أي شيوخ يدعون لتلكفير, اتحداك ان تأتي بشيخ يدعوا للتكفير و لم يرد كلامه عليه, اتحداك. لتعلم انت و غيرك من الشيعة انكم انتم من بعتوا العراق لإيران و توجهتوا برؤوسكم شطر طهران و قم وآصفهان و عبدتم ولاية الفقيه و نسيتم ان لا عابد لكم و لاعاصم إلا الله, فلتحكموا عقولكم و دينكم ليرجع لكم وطنكم الذي قدمتموه لإيران...

غريب
علي نور -

................ الشعوب كلها مستضعفة وستكنس حاكميها لتستعيد كرامتها المهدورة ولا حول ولا قوة الا بالله

غريب
علي نور -

................ الشعوب كلها مستضعفة وستكنس حاكميها لتستعيد كرامتها المهدورة ولا حول ولا قوة الا بالله

هلا ابو متعب
كحيلان من لوس انجلوس -

انت ياب ومتعب اشغلتنا بحبك وعطفك وقوميتك ووطنيتك يامليكي تبينا وقودك قدام كل متغطرس تبينا يدك اللي تبطشبها كل مرتد وملحد تبينا رصاصتك في كل عابث في امننا وشعبنا ومقدساتنا واخوانا في الخليج والامه الاسلاميه حنالهاياعبدالله بن عبدالعزيز .انت على وين مودينا ياسيدي الثريا وطلعنا بها فيك صرنا نباهي العالم فيك ياشيخنا ياسلايل معزي لك منا عهد وبيعه متوارثه من اجدادنا وابائنا الحي والميت منهم لك ولابوك واخوانك على طاعة الله ونصرة نبيه مانتهاون سر بنا قدام وحنا وراك يابومتعب ذبحتنا في علاك ودنا تشوفنا في الصمايل ترى حنا محنا بهينين .كردي وايران ورافضي انخلاء منا هناك محلك في كركوك يابه حنا سعوديين دستورنا شرع الله اقعد في الرقه قال امريكا ومدري شنهو يعنبوك بترولك يروح لاسرائيل وانت مثل اللي مغطي راسه ومظهر رجليك ثم بس قم

هلا ابو متعب
كحيلان من لوس انجلوس -

انت ياب ومتعب اشغلتنا بحبك وعطفك وقوميتك ووطنيتك يامليكي تبينا وقودك قدام كل متغطرس تبينا يدك اللي تبطشبها كل مرتد وملحد تبينا رصاصتك في كل عابث في امننا وشعبنا ومقدساتنا واخوانا في الخليج والامه الاسلاميه حنالهاياعبدالله بن عبدالعزيز .انت على وين مودينا ياسيدي الثريا وطلعنا بها فيك صرنا نباهي العالم فيك ياشيخنا ياسلايل معزي لك منا عهد وبيعه متوارثه من اجدادنا وابائنا الحي والميت منهم لك ولابوك واخوانك على طاعة الله ونصرة نبيه مانتهاون سر بنا قدام وحنا وراك يابومتعب ذبحتنا في علاك ودنا تشوفنا في الصمايل ترى حنا محنا بهينين .كردي وايران ورافضي انخلاء منا هناك محلك في كركوك يابه حنا سعوديين دستورنا شرع الله اقعد في الرقه قال امريكا ومدري شنهو يعنبوك بترولك يروح لاسرائيل وانت مثل اللي مغطي راسه ومظهر رجليك ثم بس قم

عصابة أنتيكة بأستيكة
معاوية -

ماهر أسد مسح نصف الشعب السوري من على وجه الأرض، ووليد معلم مسح نصف اوروبا من على الخارطة، وبثينة شعبان مسحت بنصف الحكومة التركية الأرض، وجاء دور بشار أسد ليمسح نصف العالم العربي من الجامعة. تعودنا أن نشاهد في أفلام القراصنة أن زعيمهم أعور لا يرى نصف العالم، أما عصابة قراصنة كلها عوران بعين واحدة فهذه حالة فريدة شاذة أغرب من الخيال الهوليودي تستحق الدراسة والتمحيص.

عصابة أنتيكة بأستيكة
معاوية -

ماهر أسد مسح نصف الشعب السوري من على وجه الأرض، ووليد معلم مسح نصف اوروبا من على الخارطة، وبثينة شعبان مسحت بنصف الحكومة التركية الأرض، وجاء دور بشار أسد ليمسح نصف العالم العربي من الجامعة. تعودنا أن نشاهد في أفلام القراصنة أن زعيمهم أعور لا يرى نصف العالم، أما عصابة قراصنة كلها عوران بعين واحدة فهذه حالة فريدة شاذة أغرب من الخيال الهوليودي تستحق الدراسة والتمحيص.

Salam ya Arabs
arab -

King Abdullah , thank you , even though little late but finally Arabs are compelled to stop the bloodshed in Syria the heart of all Arabs

Salam ya Arabs
arab -

King Abdullah , thank you , even though little late but finally Arabs are compelled to stop the bloodshed in Syria the heart of all Arabs

علي نور
أبوخالد -

سيكنس المتأمرين الى مزابل التاريخ يا علي, هناك فرق بين من يريد الحرية و النجاة من القمع الدموي وبين من يريد بث الفوضى و بيع الوطن للخارج, أركد هداك الله ترى أعدل من حمد ما تلاقون والبلد ماهي لكم بلحالكم.

علي نور
أبوخالد -

سيكنس المتأمرين الى مزابل التاريخ يا علي, هناك فرق بين من يريد الحرية و النجاة من القمع الدموي وبين من يريد بث الفوضى و بيع الوطن للخارج, أركد هداك الله ترى أعدل من حمد ما تلاقون والبلد ماهي لكم بلحالكم.

تحية للملك العظيم
لبناني حر -

باسمي وباسم كل لبنان ارسل تحيات اكبار واجلال الى موقف الملك العظيم وادامك الله ذخرا وفخارا الى كل مظلوم في العالم العربي والعالم الاسلامي.الرجال العظماء يظهرون عند الشدائد والمصائب العظام وليس غريبا على ملك عظيم مثلك ان تخرج من بين السكوت القاتل لتمد يدك الى الشعب السوري الذي يذبح في شهر هو من افضل الشهور عند الله .ما يجري في سوريا اليوم كما جرى في كربلاء حيث الاطفال يقتلون على يد الخوارج والنساء سبايا والكفار يقطعون الطعام والشراب عن المظلومين الصائمين ويستبيحوا الدماء في شهر الله ،اي مصاب نحن فيه والله ان اليهود ما يفعلوا ما يفعله المجرمون في شهر رمضان .باركك الله ايها الملك وشد على اياديك وقوى من عضدك وهمتك فاطفل سوريا ونسائها يستغيثوا بك وبالله..

تحية للملك العظيم
لبناني حر -

باسمي وباسم كل لبنان ارسل تحيات اكبار واجلال الى موقف الملك العظيم وادامك الله ذخرا وفخارا الى كل مظلوم في العالم العربي والعالم الاسلامي.الرجال العظماء يظهرون عند الشدائد والمصائب العظام وليس غريبا على ملك عظيم مثلك ان تخرج من بين السكوت القاتل لتمد يدك الى الشعب السوري الذي يذبح في شهر هو من افضل الشهور عند الله .ما يجري في سوريا اليوم كما جرى في كربلاء حيث الاطفال يقتلون على يد الخوارج والنساء سبايا والكفار يقطعون الطعام والشراب عن المظلومين الصائمين ويستبيحوا الدماء في شهر الله ،اي مصاب نحن فيه والله ان اليهود ما يفعلوا ما يفعله المجرمون في شهر رمضان .باركك الله ايها الملك وشد على اياديك وقوى من عضدك وهمتك فاطفل سوريا ونسائها يستغيثوا بك وبالله..

كلمة صادقة
د محمود الدراويش -

اذا تحدث خادم الحرمين فاستمعوا الى حديثه ,,اذ يخلوا احاديث القيادة السعودية من اللف والدوران , فالمملكة تناى بنفسها عن الخصومات وتلعب لعبة الدبلوماسية الهادئة , باتزان وحكمة وروية ,,وهي قيادة غير موتورة وان كانت مباشرة ولا تجامل في القضايا الحقة قطعا ,,خادم الحرمين وشعب السعودية ومعهم كل العرب قلقون مما يجري في سوريا ,, وان لهذا القلق ما يبرره ,,فالاسرائيليون يقفون هناك يتربصون بالامة وسوريا ,, وقد يكون هؤلاء اكثر المستفيدين من احداث سوريا وقد لا يتركوا الموجة دون ركوبها وتدمير جيش سوريا واشعال حرب اهلية فيها ولهذا فان خادم الحرمين الشريفين يشير بصدق الى المخاطر الممكنة والمحتملة اذ يدعو اولا الى ؛(تفعيل الحكمة لدى القيادة السورية. وتصديها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم أين تؤدي إليه ) نعم ان الرئيس بشار الاسدصاحب ثقافة وعقل وحكمة وان الدم والذبح لن يوقف الاحتجاجات وان سوريا مهددة وعلى مفترق طرق خطر ولا خيار امامها الا تحكيم العقل ومصلحة استقرار سوريا وامنها ,, ان هناك تباطؤا في الاصلاحات في سوريا ,, ويبدوا وكان الامر ليس في قبضة الرئيس الاسد وكان هناك لاعبون آخرون يجرون النظام والبلد الى الهاوية ,, وربما لا تزال هناك بارقة امل لتهدئة الاوضاع في سوريا والتوافق على عملية الاصلاح ,, فلا يجب اضاعة الوقت بل يجب الاختيار على مفترق الطرق بين طريق الحرب الاهلية والدم وبين مصلحة الشعب السوري بكامل طوائفه ومكوناته,,,ثانيا ويتابع خادم الحرمين قوله (بل يمكن للقيادة السورية تفعيل إصلاحات شاملة سريعة ،) ان جلالته لم يغلق الابواب امام النظام في سوريا ,,بل ينصح مخلصا بان ثمة فرصة للخروج من المازق وتجنيب سوريا ماساة كبرى ,,ان على القيادة السورية وبالذات الرئيس الاسد ان يسرع في تقديم الاصلاح المطلوب وان يقطع الطريق على المتآمرين والمتربصين بسوريا نظاما وشعبا ,, ان حديث جلالة خادم الحرمين واضح ,,لا زالت هنالك فرصة امام الرئيس الاسد عليه ان لا يضيعها وان يقتنصها لتجنيب سوريا ويلات الحرب والدمار ,,وثالثا يقول جلالته (فمستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما ، إما أن تختار بإرادتها الحكمة ، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع ـ لا سمح الله ـ) نعم ان جلالته يضع الرئيس الاسد وشعبه امام خيارين خيار الحكمة والروية والعقلانية والاصلاح وخيار شلالات الدم والبؤس والمآسي ,,,نحتاج

كلمة صادقة
د محمود الدراويش -

اذا تحدث خادم الحرمين فاستمعوا الى حديثه ,,اذ يخلوا احاديث القيادة السعودية من اللف والدوران , فالمملكة تناى بنفسها عن الخصومات وتلعب لعبة الدبلوماسية الهادئة , باتزان وحكمة وروية ,,وهي قيادة غير موتورة وان كانت مباشرة ولا تجامل في القضايا الحقة قطعا ,,خادم الحرمين وشعب السعودية ومعهم كل العرب قلقون مما يجري في سوريا ,, وان لهذا القلق ما يبرره ,,فالاسرائيليون يقفون هناك يتربصون بالامة وسوريا ,, وقد يكون هؤلاء اكثر المستفيدين من احداث سوريا وقد لا يتركوا الموجة دون ركوبها وتدمير جيش سوريا واشعال حرب اهلية فيها ولهذا فان خادم الحرمين الشريفين يشير بصدق الى المخاطر الممكنة والمحتملة اذ يدعو اولا الى ؛(تفعيل الحكمة لدى القيادة السورية. وتصديها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم أين تؤدي إليه ) نعم ان الرئيس بشار الاسدصاحب ثقافة وعقل وحكمة وان الدم والذبح لن يوقف الاحتجاجات وان سوريا مهددة وعلى مفترق طرق خطر ولا خيار امامها الا تحكيم العقل ومصلحة استقرار سوريا وامنها ,, ان هناك تباطؤا في الاصلاحات في سوريا ,, ويبدوا وكان الامر ليس في قبضة الرئيس الاسد وكان هناك لاعبون آخرون يجرون النظام والبلد الى الهاوية ,, وربما لا تزال هناك بارقة امل لتهدئة الاوضاع في سوريا والتوافق على عملية الاصلاح ,, فلا يجب اضاعة الوقت بل يجب الاختيار على مفترق الطرق بين طريق الحرب الاهلية والدم وبين مصلحة الشعب السوري بكامل طوائفه ومكوناته,,,ثانيا ويتابع خادم الحرمين قوله (بل يمكن للقيادة السورية تفعيل إصلاحات شاملة سريعة ،) ان جلالته لم يغلق الابواب امام النظام في سوريا ,,بل ينصح مخلصا بان ثمة فرصة للخروج من المازق وتجنيب سوريا ماساة كبرى ,,ان على القيادة السورية وبالذات الرئيس الاسد ان يسرع في تقديم الاصلاح المطلوب وان يقطع الطريق على المتآمرين والمتربصين بسوريا نظاما وشعبا ,, ان حديث جلالة خادم الحرمين واضح ,,لا زالت هنالك فرصة امام الرئيس الاسد عليه ان لا يضيعها وان يقتنصها لتجنيب سوريا ويلات الحرب والدمار ,,وثالثا يقول جلالته (فمستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما ، إما أن تختار بإرادتها الحكمة ، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع ـ لا سمح الله ـ) نعم ان جلالته يضع الرئيس الاسد وشعبه امام خيارين خيار الحكمة والروية والعقلانية والاصلاح وخيار شلالات الدم والبؤس والمآسي ,,,نحتاج

fils de pute
tigger -

at first you must stop your army from killing Bahrein people thanks elaf

fils de pute
tigger -

at first you must stop your army from killing Bahrein people thanks elaf

Moon Waiting
Lebanese -

خارج عن الموضوع

Moon Waiting
Lebanese -

خارج عن الموضوع

أهكذا
walid -

لماذا لايقبل جلالة الملك بتدخل قوات درع الجزيرة الذي يتكون من القوات السعودية وقطر والكويت والامارات بتدخلهم بدول الجوار عندما دخلت هذةه القوات الى البحرين هذا يسمى الكيل بمكيالين النشر

أهكذا
walid -

لماذا لايقبل جلالة الملك بتدخل قوات درع الجزيرة الذي يتكون من القوات السعودية وقطر والكويت والامارات بتدخلهم بدول الجوار عندما دخلت هذةه القوات الى البحرين هذا يسمى الكيل بمكيالين النشر

tigger
أبوخالد -

When are you people going to stop lying, the protesters in Bahrain ( Shiites ) killed from the other side around 40 people and only 20 of them were killed, they are just the servants to the Iranian agenda

tigger
أبوخالد -

When are you people going to stop lying, the protesters in Bahrain ( Shiites ) killed from the other side around 40 people and only 20 of them were killed, they are just the servants to the Iranian agenda

لقد تبين ألحق
abualhuda -

بعد تصريح ألملك ثبت عندي أليقين بان الحكومة ألسورية على حق,وللأخوة ألسوريين حافظوا على بلدكم قبل فوات ألأوان ولا تكونوا كما حدث للعراق ألذي لاتقوم له قيامة انها خطة لتقسيم سوريا وتفتيتها واحتلالها بحجة بشار ألأسد فبشار مهما طال بقاءه فسيرحل لكن حزننا على سوريا وناسها ألطيبين,أنقذوا سوريا أنقذوا سوريا

لقد تبين ألحق
abualhuda -

بعد تصريح ألملك ثبت عندي أليقين بان الحكومة ألسورية على حق,وللأخوة ألسوريين حافظوا على بلدكم قبل فوات ألأوان ولا تكونوا كما حدث للعراق ألذي لاتقوم له قيامة انها خطة لتقسيم سوريا وتفتيتها واحتلالها بحجة بشار ألأسد فبشار مهما طال بقاءه فسيرحل لكن حزننا على سوريا وناسها ألطيبين,أنقذوا سوريا أنقذوا سوريا

شو يابثار اخر فرصة؟؟
نينا بوراكان -

والله بشارو عقل كان بها لكنه احلي شئ يركب عقله ويعاند يعني يفكرني بصدام ياصدام اطلع من الكويت عاند وركب راسه ياصدام اطلع الي ان وجدوه بالحفرة اياها والقصة المعروفة الي يد عشماوي والحبيب بسوريا ان فكر نفسه غير صدام راح يصير سلطة بعد العيد يعني هو وما يريده لنفسه ان اراد خير لامته وفر السلاح والرصاص من العالم اجمع وان لم يعتبر فانه هو وصحبه بالحضيض ينتهي بهم الامر وهو حر؟؟؟

الطائفيه
السومري -

سبحان الله قتل شعب البحرين الاعزل والذي طالب بحقوقه المشروعه مؤامره !! والثوره التي ترفع شعارات الطائفيه وتمارس القتل والذبح في سوريا قضيه فيها وجه نظر !!!

اصلاحات!!!!
mikhael -

خالف شروط النشر

السومري
أبوخالد -

من تدافع عنهم قتل منهم 20 و قتلوا بالمقابل 40 من مواطنيين ابرياء و شرطة عزل بدون سلاح. و مطالبهم هي إلغاء أكثرية الشعب البحريني و إسقاط الدولة لصالح إيران, يكفي ولا أزيدك ؟

صح بالمقلوب
عبدون -

هذا التدخل سينفع النظام السوري اكثر مما يضره لان النظام كان يروج دائما الى تدخل السعودية في تحريك الشارع و ها قد جاء التدخل السعودي ..و لااعتقد ان احد يمكن ان لا يتوقع رد فعل النظام السوري سيرد بوابل من الشتائم والتهم لسعودية

البحرين انشالله بخير
نينا بوراكان -

والله البحرين طالبو بحقوقهم وهم احسن من العراق وسوريا ولبنان في مستوي العيشة ولكن ايران خبرك ماتخلي احد بحاله دخلت علي الخط السبب الي جعلنا كلنا بالخليج ننتفض ونعرف ان الله حق ولكن اخواننا شيعة البحرين مقارنة شوف بمن؟؟؟ شيعة العراق وايران ولبنان عايشين ملوك ايه نعم ملوك بعروش وريش نعام ولكن ان تطلب حقك شئ!! وان تكون اداة لاجندة النظام الايراني شئ؟؟ شوف العراق مع كل النفط والخير حتي كهرباء وماء واكل وشرب مثل الناس ما عندهم ليش وين راحت الفلوس؟؟ ماسألت نفسك بلد بترولية وماعندها كهرباء ليش انها سياسة صدام لكي يظلوا دائما مقهورين بخبز اليوم والهواء الي يتنفسونه ولكني اطلب الله الخير للكل سواء سنة او شيعة ولكن لو الطائفية فيها خير شوف الايرانيين مخدرات وظيم وظلايم وفلوسهم اسلحة بلبنان وسوريا لقتل اللبنانيين بسبب الموأأومة المصطنعة ولكن بالبحرين ان كان هناك تظلم كل الخليج طريقة التظلم هي ورقة او عريضة للشيخ او الملك او الامير ومايصير خاطرك الا طيب اخوي نحن نعرف البحرينيين شيعة وسنة هم اطيب اهل الخليج ولا تخاف عليهم تراهم بخير والي حصل يصير بين الاخوان ولكن سوريا لبنان والعراق اعتقد ان مصائرهم بالهواء لا احد يعرف مالي راح يحصل

احسن
عراقي -

نظام الاسد حزب الله باي باي النفوذ الايراني باي فرصة اخرى خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

كلينتون
بـــــــــا سيل -

ان الامريكان غارقين بالدين ويريدون باي شكل من الاشكال ان تقع حرب اهلية في الشرق الاوسط وستكونون انتم محرقتها وكبشها اظنك نسيت ايران فهذه البلد ان لم تمسحكم عن وجه البسيطة ستحرق الارض من تحت اقدامكم ان حاولتم مجرد محاولة لفعل اي شي تجاه سوريا فا الامريكيين يعلمون علم اليقين انهم لا يقدرون على الجيش الايراني فايريدون ان تحاربوا عنهم وانتم تعلمون من هو الحرس لثوري وحزب الله خير دليل على ما فعله بجيش الصهاينة فلا تعلبوا بالنار ..

shame
leo -

KSA send their soldiers to kill people want freedom in other country Bahrainnow king abdella want freedom for syrian people not for his people and Bahrain people so really it is conspiracy

مطلوب المزيد
مصطفى العراقي -

التحرك السريع مطلوب لانقاذ اهلنا في سورية, سواء من دول الخليج او مصر والاردن. محور ايران لن يتوقف عن سحق المتظاهرين والحل الوحيد برأيي هو الكفاح المسلح ودعم لا محدود من المسلمين لاخوانهم هناك اما السلبية والوقوف على الحياد كما فعل العرب في العراق فهو الخطل بعينه. بعض المعلقين من جماعة المالكي وحزب ايران يحاولون التشويش على ثورة الابطال في سورية بالكلام عن احداث البحرين وشتان بين الحدثين, نطلب من شيعة البحرين عدم الانسياق وراء الفرس والاتحاد مع اخوتهم للحصول على حقوقهم المشروعة

well
leonardo -

الجمهورية الديقراطية السعودية تدعم الديقراطية في سوريا بس بالبحرين التظاهر ضلالة وكل ضلالة في النار

الباتيفي كلامه قاس
مصطفى العراقي -

صدق الباتيفي وان كان في كلامه بعض القسوة, فقد كان موقفا جبانا سكوت العرب والمسلمين وبخاصة من العراقيين عن مافعله البعث بالكرد. شهدت بعيني بعض فعالهم وكان التعاطف السلبي هو اقصى ما استطعناه بسبب جبروت النظام السابق, الاعتراف بذلك واجب علينا من اجل استخلاص العبر وعدم الوقوف سلبيين في ثورة سورية

نهاية سوريا كلها
عراقي منذ الازل -

انه الكيل بمكيالين في البحرين قتل الثوره ونصرة الحاكم وفي سوريا نصرة الثوره وقتل الحاكم فما الذي يجمع بين حكام البحرين والثوره السوريه انها !!!!

والبحرين؟!!
مهدي -

تحية لأرواح الشهداء الأبرار في كل العالم العربي وفي سوريا بالتحديد فهؤلاء الأبطال هم صناع ;الربيع العربي الذي لم يعيشوا حلاوته ولكنهم مهدوا للأجيال القادمة لتعيش حلاوته.. والسؤال:هل هي جريمة في سوريا فقط؟ أليست هي ذات الجريمة في مصر والبحرين وليبيا واليمن وتونس؟ أليس الجبابرة في كل تلك الدول أذاقوا شعوبهم ألوان القتل والعذاب.. نعم هم يختلفون في عدد المقتولين ولكنهم جميعاً ارتكبوا القتل والتعذيب والمطاردة لكل من قال ;نريد الحرية والعدالة والمساواة

very important
f.a -

first thanks for ksa for the support,even if came very late, second all the arab country ,and all the free country of the world should follow ksa step,and to leave damascus all the ambassador of all free country,of course iran,and lebanon they going to stayed in damascus for last minute,before the people of syria the y going to destroyre it ,when bashar going to lahai, ,

التعليق رقم 20
ولد الديره -

يا أخي .... ايران هي من قصفت الاكراد بالاسلحة الكيميائية وليس صدام... منظمة الامم المتحدة كانت على علم( هي العقل المدبر مع إيران وتركيا ) ... نجحت ايران مع الشيعة وكما نجحت تركيا مع الاكراد و هم الآن يخططون إلى التقسيم ... أنا أعتقد أن كل هذه الأطراف التي ذكرتها ستدفع الثمن ... العراق شدة وستزول عند زوال العملاء الموجودين فيها .... العراق مستهدف ليس في أيام حكم صدام فقط إنما منذ زمن طويل .

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

يا خادمين الحرمين الشرفين! الان تعرف حقيقة هذا النظام البعث المجرم؟ ماذا فعلوا في العراق على يد صدام المجرم من انفالات و حملات الابادة الجماعية للبشر و ليس للحيوان وهذا نفس البعث اي نصف اخر لحزب المهزوم باذنه تعالى و عاشت الحرية و كرامة الشعوب انشاءالله و تعالى و رمضان كريم لكل مسلمي العالم و رحمة لشهداء الحرية وعلى راسهم الشعب السوري البطل!!!

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ
قارء حروف الكتاب -

............في النهاية ستنهزمون...... وسوف تجري المياه بما لاتشتهي السفن.وستنعكس عليكم سلبا وكارثيا وستتساقطون انتم واحد بعد الاخر .واليكم الوضع سيسقط نظام البحرين . سلطنة عمان ستقف ضد السعودية وتعلن حيادها الكامل والامارات ستتقطع وسيعلن في بعض منها انها على المذهب الشافعي وستنأى بنفسها عن كثير من السياسة ......... وأما الاردن سيتغير النظام ويهرب الملك عبدالله الى بريطانيا وثم يغير الاردن سياسته و استراتيجيته .واما قطر ستكون هي الاعب الاساسي في الخليج ولاكن ستتغير الى ..... احزروها انتم . سيستهزأ الكثر من هذا. لااقول لكم التحليل ولاكن واقع محتوم ابدي وسرمدي . واذى لم تنشرو فحتفظو به لانه سينفعكم وستتذكرونني ومنكم من سيبحث عني ويسئلني كيف علمت بهذا ..

عنوان التعليق
اسم الزامي -

السعودية تتكلم هي الاخرى حسب المصالح وتأخذ بعين الاعتبار مصالحها اذ بينماهي تساعدالبحرين واليمن على قمع الثوار تساعدالثوار في سورياضد القمع فهو حق ولكن يراد به باطل وبينمالم نسمع كلمةواحدة ضداسرائيل في حربها على غزة ولبنان رغم ما خلفته من دماروارواح لكنه شاءالقدر ان يكون للسعودية وجهة نظر حقيقية للواقع السوري الراهن ولكن نظرها هذا لا يرى الجميع بل يرى ما يكون مناسبا لمصالحها هي الاخرى يبقى هناك نقطة واحدة بابو متعب كنا ننادي ان تستيقظ عروبته منذ زمن والحمدلله انها صحيت ولكنها صحيت على سوريا ,و في الحقيقة النظام في سوريا متعنت وهو ذاهب الى كل الاحتمالات من بينها احتمالات الحرب ليس مع اسرائيل هذه المرة بل مع الناتو الذي سيضرب العمق السوري مستخدماتركيا كحليف التي تطمح ان يحتضنها الاتحاد الاوربي الى قافلته ولعل سوريا هي الورقة الاخيرة لتركيا اذا ما ارادت ان تدخل بالاتحاد الاوربي كما انها عضو بحلف الناتو . ولكن السؤال هو لماذا قام النظام السوري بنشر جيشه بكل عتاده وعلى كل اراضيه وخاصة شمال سورية وكما انه قد لوحظ وجود كتائب الشيلكا المضادة للطيران بالشمال السوري رغم ان الثوار ليس لديهم طائرات بل وان هناك من يسرب الاخبار بان الطيران السوري على اهبة الاستعداد لاي سيناريو مشابه لليبيا اذا هل ستقع حرب اقليمية جديدة بالمنظقةقريبا وهل سوريا المتمرسة على جميع فنون القتال ك ليبيا او تركيا هل سورية والتي لم تقف حروبها منذ السبعينات حتى حرب لبنان 2006 والتي لديها الخبرة الحربية اللازمة لادارة الحروب كليبيا او حتى تركيا هل الاسلحة السورية عاجزة على ان تدير حربا قطرها اكبر من حجمها كل هذه الاسئلة سنتعرف عليها لاحقا

طائفية
عراقي -

فتش عن الطائفية.. لو كان الموقف من البرحين مماثلا لقلنا انه مسعى حقيقي لكن الكيل بمكيالين لادافع خلفه سوى الطائفية

ضوء
العنزي -

لصالح حكومة البحرين تدخلت السعوديه من باب الاصطفاف الطائفي , وفي سوريا تدخلت السعودية ضد حكومة دمشق من باب التضاد الطائفي , حقا كما قال بشار ( سوريا مستهدفة طائفيا )) فافهموها

ضربة قاصمه لايران
خالد - السعودية -

هذة الضربة الثانية التي تتلقاها ايران خلال سنة 2011 لافشال مخططاتها الدنيئة للسيطرة على بلد عربي. الاولى كانت عندما دخلت القوات السعودية اولا والقطرية والاماراتية الى مملكة البحرين لضرب اذناب ايران والثانية عندما القى خطابة التاريخي محذرا سوريا من ان مستقبل سوريا بين خيارين إما الحكمة أو الفوضى وعليها التوقف عن التمادي في قمع الشعب السوري وسحب السفير السعودي من سوريا : والضربة الثالثة عندما سمحت ايران للسعودية بدخول منشأتها النووية للتأكد انها سلمية . لله درك يابو متعب ضربتك ضربة معلم محترف .

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ
.قارء حروف الكتاب -

. خالف شروط النشر

GOD Human
Lebanese -

Selling GOD HUMAN BEING never can provide to you securities and safety , it will lprovide you the moon as the safer place for security and safety and take your bloody red oil of our blood with you deceivers and stabbers, Persians and Jews will burn you all as you done to us for 63 years go to hell now

GOD Human
Lebanese -

Selling GOD HUMAN BEING never can provide to you securities and safety , it will lprovide you the moon as the safer place for security and safety and take your bloody red oil of our blood with you deceivers and stabbers, Persians and Jews will burn you all as you done to us for 63 years go to hell now

حفظ الله ملك عادل
ناصر السبيعي -

فديناك ياملكنا العادل وليس بغريب على ابو متعب حفظه الله وحفظ السعودية وشعبها الطيب ، اما بعض العرب الحاقدين واغلبهم يميل وينتمي لايرانه فنقول ايران لاتحب العرب وخير برهان ما فعلته وما تفعله بعرب الاهواز الله ينصرهم على الصفويين واذا مصممين على تبعية ايران فانتظروا خروج المهدي وضيعوا معه لانكم تموتون وتعيثون الفوضى بشكل جنوني

حفظ الله ملك عادل
ناصر السبيعي -

فديناك ياملكنا العادل وليس بغريب على ابو متعب حفظه الله وحفظ السعودية وشعبها الطيب ، اما بعض العرب الحاقدين واغلبهم يميل وينتمي لايرانه فنقول ايران لاتحب العرب وخير برهان ما فعلته وما تفعله بعرب الاهواز الله ينصرهم على الصفويين واذا مصممين على تبعية ايران فانتظروا خروج المهدي وضيعوا معه لانكم تموتون وتعيثون الفوضى بشكل جنوني

وما حدث بالبحرين ؟
نورا -

انا ساكمل العنوان ، اما ما حدث في البحرين فقد كان من صنع المملكة ، فهي دخلت وقمعت . وبعدين كي تتحدثون عن الديموقراطية يجب ان يكون عندكم ديموقراطية .

وما حدث بالبحرين ؟
نورا -

انا ساكمل العنوان ، اما ما حدث في البحرين فقد كان من صنع المملكة ، فهي دخلت وقمعت . وبعدين كي تتحدثون عن الديموقراطية يجب ان يكون عندكم ديموقراطية .

........
المطفي -

عندي بس سؤال واحدلو هذه المظاهرات في السعودية ؟

........
المطفي -

عندي بس سؤال واحدلو هذه المظاهرات في السعودية ؟

أرحل يا جزار
تمام شحود -

يا بشار والله نحن العلويون قرفانين منك و من أخوك. والله اي حاكم سني أو مسيحي أو يهودي سيكون أرحم علينا من حكمك أيها الدكتاتور الظالم الجائر. من قال لك أنك تمثلنا؟ لماذا تعمل على توريط طائفة بأكملها بجرائمك و جرائم أخوك؟ من قال لك أننا لانبكي الدماء بدل الدموع على دماء أخوتنا في حماه و حمص و درعا و غيرها من المدن؟ أقول للضباط العلويين لقد ورطتم أنفسكم وورطتم طائفتكم ووالله لو قتل أهل السنة نصف العلويين لما سالتهم عن السبب. كيف لا و نحن نرى كيف يقوم الشبيحة بقتل الناس و كأنهم ليسوا ببشر؟ انت يابشار تتحمل المسؤولية التاريخية و لعنة الله على حكمك الظالم.

أرحل يا جزار
تمام شحود -

يا بشار والله نحن العلويون قرفانين منك و من أخوك. والله اي حاكم سني أو مسيحي أو يهودي سيكون أرحم علينا من حكمك أيها الدكتاتور الظالم الجائر. من قال لك أنك تمثلنا؟ لماذا تعمل على توريط طائفة بأكملها بجرائمك و جرائم أخوك؟ من قال لك أننا لانبكي الدماء بدل الدموع على دماء أخوتنا في حماه و حمص و درعا و غيرها من المدن؟ أقول للضباط العلويين لقد ورطتم أنفسكم وورطتم طائفتكم ووالله لو قتل أهل السنة نصف العلويين لما سالتهم عن السبب. كيف لا و نحن نرى كيف يقوم الشبيحة بقتل الناس و كأنهم ليسوا ببشر؟ انت يابشار تتحمل المسؤولية التاريخية و لعنة الله على حكمك الظالم.

على من تضحكون ؟
أبوخالد -

ماكاد خادم الحلرمين الشريفين حفظه الله يدلي ببيانه حتى بدأنا نسمع صوتا من هنا و أخر من هناك, فهناك من يقول هل سوريا تختلف عن البحرين ؟ و هناك من يتنباء لنا بالويل و الثبور و عضائم الأمور!! أولا دعونا نتفق أن من يسمون أنفسهم ثوار البحرين ليسوا إلا خونه يعملون لأجندات خارجية و مخطط فشل قبل أن يبداء بشهادة أغلبية الشعب البحريني, بالنسبة لسوريا و خلال الشهور الماضية كانت دول الخليج تحاول مع النظام السوري بالطرق الدبلوماسية و لكن هذا لم يتحقق, في حال لم تستجب سوريا للندائات العالمية و الخليجية سوف يكون هناك تدخل عسكري مباشر أو تسليح للشعب السوري و محاصرة النظام الذي يعاني اساسا من نقص في السلاح و الذخيرة وهو اظعف من أن يرد وهو لم يخض حربا منذ عام 73 و أغلب معداته و اسلحتة متهالكة أو سكراب, ولو حدث الهجوم على سوريا فلن يتوقف هناك بل سيستمر الى ايران حتى يتم تغيير النظامين في حال تدخلت ايران وهو أمر مصيري لها ولذلك ستتدخل حتما خصوصا إذا علمنا بأن مع تغيير النظام في سوريا إنتهاء لحزبوله في لبنان أي ستخسر الكثير بفقدان هذين الحليفين أو بالأصح الخادمين المطيعين, ستكون الحرب سريعة و خاطفة تبداء بالطيران كالعادة وهذه المره ستشارك أغلب القوات ذات التأثير في المنطقة بالأظافة الى الناتو و أمريكا ( ولن يتدخل أحد ) و كالعادة أول ضربة ستكون لمنصات الصواريخ و الدفاعات الجوية و المطارات العسكرية والمصانع الحربية و مخازن السلاح و الوقود, سيضرب حزبوله في لبنان ايضا لضمان تحييد إسرائيل, النظامين في ايران و سوريا غير ليبيا ولن يجدا من يقف معهما خصوصا بعد الثلاثة أيام الأول, سيتم إطلاق صاروخ هنا و أخر هناك كما حدث من صدام ولا ننسى أن صدام كان يملك جيشا يعتبر من جيوش الدول المتقدمة في حينة, ستكون هذا الحرب تكنولوجية بأمتياز, النظام السوري سيسقط و بأسرع مما يتوقع البعض و حزبوله في لبنان أعدائه في لبنان أكثر منهم خارجة, ربما ستقوم بعض العمليات النوعية في العراق من المتعاطفين مع ايران, بعد أن ينقشع غبار المعركة ستبقى دول الخليج كما هي ولن يتغير شيء خصوصا و كلنا يعلم حجم التأييد الشعبي لقياداتها, لنقارن ايها السادة ( دول الخليج+الأردن+الناتو+تركيا+أمريكا*إحتمال كبير مصر والهند و باكستان* VS سوريا+ ايران+ حزبوله ) وهذا يفسر التدريبات العسكرية المشتركة خصوصا للطيران بين الطيران التركي و السعودي و

على من تضحكون ؟
أبوخالد -

ماكاد خادم الحلرمين الشريفين حفظه الله يدلي ببيانه حتى بدأنا نسمع صوتا من هنا و أخر من هناك, فهناك من يقول هل سوريا تختلف عن البحرين ؟ و هناك من يتنباء لنا بالويل و الثبور و عضائم الأمور!! أولا دعونا نتفق أن من يسمون أنفسهم ثوار البحرين ليسوا إلا خونه يعملون لأجندات خارجية و مخطط فشل قبل أن يبداء بشهادة أغلبية الشعب البحريني, بالنسبة لسوريا و خلال الشهور الماضية كانت دول الخليج تحاول مع النظام السوري بالطرق الدبلوماسية و لكن هذا لم يتحقق, في حال لم تستجب سوريا للندائات العالمية و الخليجية سوف يكون هناك تدخل عسكري مباشر أو تسليح للشعب السوري و محاصرة النظام الذي يعاني اساسا من نقص في السلاح و الذخيرة وهو اظعف من أن يرد وهو لم يخض حربا منذ عام 73 و أغلب معداته و اسلحتة متهالكة أو سكراب, ولو حدث الهجوم على سوريا فلن يتوقف هناك بل سيستمر الى ايران حتى يتم تغيير النظامين في حال تدخلت ايران وهو أمر مصيري لها ولذلك ستتدخل حتما خصوصا إذا علمنا بأن مع تغيير النظام في سوريا إنتهاء لحزبوله في لبنان أي ستخسر الكثير بفقدان هذين الحليفين أو بالأصح الخادمين المطيعين, ستكون الحرب سريعة و خاطفة تبداء بالطيران كالعادة وهذه المره ستشارك أغلب القوات ذات التأثير في المنطقة بالأظافة الى الناتو و أمريكا ( ولن يتدخل أحد ) و كالعادة أول ضربة ستكون لمنصات الصواريخ و الدفاعات الجوية و المطارات العسكرية والمصانع الحربية و مخازن السلاح و الوقود, سيضرب حزبوله في لبنان ايضا لضمان تحييد إسرائيل, النظامين في ايران و سوريا غير ليبيا ولن يجدا من يقف معهما خصوصا بعد الثلاثة أيام الأول, سيتم إطلاق صاروخ هنا و أخر هناك كما حدث من صدام ولا ننسى أن صدام كان يملك جيشا يعتبر من جيوش الدول المتقدمة في حينة, ستكون هذا الحرب تكنولوجية بأمتياز, النظام السوري سيسقط و بأسرع مما يتوقع البعض و حزبوله في لبنان أعدائه في لبنان أكثر منهم خارجة, ربما ستقوم بعض العمليات النوعية في العراق من المتعاطفين مع ايران, بعد أن ينقشع غبار المعركة ستبقى دول الخليج كما هي ولن يتغير شيء خصوصا و كلنا يعلم حجم التأييد الشعبي لقياداتها, لنقارن ايها السادة ( دول الخليج+الأردن+الناتو+تركيا+أمريكا*إحتمال كبير مصر والهند و باكستان* VS سوريا+ ايران+ حزبوله ) وهذا يفسر التدريبات العسكرية المشتركة خصوصا للطيران بين الطيران التركي و السعودي و

الجيش
محمد علي البكري -

سوريا مستنقع عميق، وكما يقول المثل السوري من يطأ المستنقع لا بد وأن يطال الوحل قدماه، والسعودية كانت بغنى عن مثل هذا الموقف، فنحن ننظر إليها دائماً على أنها الحكيم الذي يضطر لاتخاذ مواقف لا تتماشى مع الخط النضالي بسبب ضعفها وضغوط القوى العظمى فحتى الجيش السعودي أو الحرس السعودي يعتمد على الباكستانيين، وكلام الملك هذه المرة فيه شئ من التدخل أكثر مما فيه من الحكمة، .....ويكفي أن نلمس من يقف مع المعارضة حتى نهرب منها فأنصارها هم سركوزي وكلينتون وكاميرون وبيريس، وقطر، والآن السعودية فهنيئاً لها من أنصار وهنيئاً لنا من وطن على يدها، إننا نرحب بالديموقراطية ونرحب بالحرية ونرحب بحرية الرأي ونرحب بالبرلمان والأحزاب وحقوق الإنسان وعلى رأسها حقوق المرأة ، فأين السعودية من كل هذه الأقانيم، ....وقد يقول قائل أن البحرين خط أحمر ولكن عندما ينهار الحكم السوري تزول الخطوط الحمراء ويختلط الحابل بالنابل وتشتعل المنطقة كلها، فهل هذه هي الديموقراطية التي نريدها، ....إن البشر لها عقول ولم يعد الكلام ذو القصدين المتناقضين مقبول لديها، فالعدل، والحق ، هي من أسماء الله الحسنى ونحن المسلمون نؤمن بأن الله واحد ، يعني الحق واحد، والعدل واحد، فلماذا يريد حكامنا منا أن نشرك ونقول الحق حقان والعدل عدلان، عدل في البحرين وظلم في سوريا وحق السعودية وباطل في سوريا، وأخيرا ومع احترامنا لجلالة الملك فإن الكلام يذكرنا بمقولة أحد السياسيين الأمريكيين اللاتينيين: هذه مبادئي أبلغتكم بها، فإذا لم تعجبكم فعندي مبادئ غيرها!! وشكراً لإيلاف ونأمل أن لا نكون قد تجرأنا أكثر من اللازم..

الجيش
محمد علي البكري -

سوريا مستنقع عميق، وكما يقول المثل السوري من يطأ المستنقع لا بد وأن يطال الوحل قدماه، والسعودية كانت بغنى عن مثل هذا الموقف، فنحن ننظر إليها دائماً على أنها الحكيم الذي يضطر لاتخاذ مواقف لا تتماشى مع الخط النضالي بسبب ضعفها وضغوط القوى العظمى فحتى الجيش السعودي أو الحرس السعودي يعتمد على الباكستانيين، وكلام الملك هذه المرة فيه شئ من التدخل أكثر مما فيه من الحكمة، .....ويكفي أن نلمس من يقف مع المعارضة حتى نهرب منها فأنصارها هم سركوزي وكلينتون وكاميرون وبيريس، وقطر، والآن السعودية فهنيئاً لها من أنصار وهنيئاً لنا من وطن على يدها، إننا نرحب بالديموقراطية ونرحب بالحرية ونرحب بحرية الرأي ونرحب بالبرلمان والأحزاب وحقوق الإنسان وعلى رأسها حقوق المرأة ، فأين السعودية من كل هذه الأقانيم، ....وقد يقول قائل أن البحرين خط أحمر ولكن عندما ينهار الحكم السوري تزول الخطوط الحمراء ويختلط الحابل بالنابل وتشتعل المنطقة كلها، فهل هذه هي الديموقراطية التي نريدها، ....إن البشر لها عقول ولم يعد الكلام ذو القصدين المتناقضين مقبول لديها، فالعدل، والحق ، هي من أسماء الله الحسنى ونحن المسلمون نؤمن بأن الله واحد ، يعني الحق واحد، والعدل واحد، فلماذا يريد حكامنا منا أن نشرك ونقول الحق حقان والعدل عدلان، عدل في البحرين وظلم في سوريا وحق السعودية وباطل في سوريا، وأخيرا ومع احترامنا لجلالة الملك فإن الكلام يذكرنا بمقولة أحد السياسيين الأمريكيين اللاتينيين: هذه مبادئي أبلغتكم بها، فإذا لم تعجبكم فعندي مبادئ غيرها!! وشكراً لإيلاف ونأمل أن لا نكون قد تجرأنا أكثر من اللازم..

إلى العنزي
تمام شحود -

ما هذا الكلام يا أخي الكريم و كيف تريد أن تقنعنا به؟ تعال نفترض انه سوريا مستهدفة طائفياً فهل نعالج الأمر بقتل الناس؟ و هل أيضاً من أجل معالجة هذا الأمر نقتل بضعة من الجنود و الضباط العلويين كي نثبت أن مندسين هم من فعلوا ذلك؟ إن أفعال بشار و أخيه هي التي دفعت بالبلد إلى العاوية و فقط أريد تذكيرك أن السعودية كانت دائماً تدعم النظام الاسدي فلماذا نتهمها بالطائفية عندما تطالبنا بوقف القتل؟ أخيراً إذا كان هناك سمة جوانب طائفية في المظاهرات السورية فإن بشار يتحمل المسؤولية كاملة في دفع سوريا إلى حرب أهلية.

إلى العنزي
تمام شحود -

ما هذا الكلام يا أخي الكريم و كيف تريد أن تقنعنا به؟ تعال نفترض انه سوريا مستهدفة طائفياً فهل نعالج الأمر بقتل الناس؟ و هل أيضاً من أجل معالجة هذا الأمر نقتل بضعة من الجنود و الضباط العلويين كي نثبت أن مندسين هم من فعلوا ذلك؟ إن أفعال بشار و أخيه هي التي دفعت بالبلد إلى العاوية و فقط أريد تذكيرك أن السعودية كانت دائماً تدعم النظام الاسدي فلماذا نتهمها بالطائفية عندما تطالبنا بوقف القتل؟ أخيراً إذا كان هناك سمة جوانب طائفية في المظاهرات السورية فإن بشار يتحمل المسؤولية كاملة في دفع سوريا إلى حرب أهلية.

أبو متعب
نور يضيئ من حماه -

نحن نشكر للملك ابو متعب رسالتة و لكن نتمنى منة أن يكون حيادياً في كلمتة و ان يكون على دراية بكل ما يحصل في سوريا و ان لا يستمع لمن حولة في أن يفهموه و جهة نظرهم .......نشكر لك حبك لنا و نتمنى ان تكملة بالوقوف معنا بان تسكت كل من يثير الفتنة و المشاكل عندنا و أخص منهم العرعور و نحن نتمنى لك الصحة و للعلم نحن مع القائد بشار و مع الأمن و الأمان في سوريا و مع دخول الجيش لجميع الاماكن الموجود بها الخارجين عن القانون و المرتزقة و المغرر بهم ,,,

أبو متعب
نور يضيئ من حماه -

نحن نشكر للملك ابو متعب رسالتة و لكن نتمنى منة أن يكون حيادياً في كلمتة و ان يكون على دراية بكل ما يحصل في سوريا و ان لا يستمع لمن حولة في أن يفهموه و جهة نظرهم .......نشكر لك حبك لنا و نتمنى ان تكملة بالوقوف معنا بان تسكت كل من يثير الفتنة و المشاكل عندنا و أخص منهم العرعور و نحن نتمنى لك الصحة و للعلم نحن مع القائد بشار و مع الأمن و الأمان في سوريا و مع دخول الجيش لجميع الاماكن الموجود بها الخارجين عن القانون و المرتزقة و المغرر بهم ,,,

تستقبل الطغاة
عيون البحرين -

لماذا تستقبل السعودية الطغاة مثل بن علي و صالح وتدافع عن مبارك والبحرين (وقواتها مازالت في البحرين) بينما هي تنقلب على سوريا وليبيا؟ والله لو السعودية ترفع يدها عن الدول العربية لكان حالنا افضل حيث ان الشعوب هي من تقرر مصيرها وليس عملاء الغرب.

تستقبل الطغاة
عيون البحرين -

لماذا تستقبل السعودية الطغاة مثل بن علي و صالح وتدافع عن مبارك والبحرين (وقواتها مازالت في البحرين) بينما هي تنقلب على سوريا وليبيا؟ والله لو السعودية ترفع يدها عن الدول العربية لكان حالنا افضل حيث ان الشعوب هي من تقرر مصيرها وليس عملاء الغرب.

رد
د.سعد منصور القطبي -

بارك الله بالملك عبدالله وبموقفه وموقف دول الخليج ازاء المذابح التي ترتكبها عصابة البعث في سورية والذي يقول ان دول الخليج لاتحكمها انظمة ديمقراطية اقول لهم أن حكومات الخليج هي أفظل مليون مرة من الدول الديمقراطية لأن حكام الخليج شيوخ اجلاء وهم ابناء شيوخ واحفاد شيوخ وهم محل تقدير شعوبهم منذ مئات السنين والعربي ألاصيل لايزايد على شيخه وشعوب الخليج مدللة من قبل حكامها وحكومات الخليج هي أفظل من أستخدم الثورة النفطية لخدمة شعوبها وتطوير بلدانها التي أصبحت مفخرة لكل عربي ومسلم وارجوا من الله أن تحذوا حكومتنا العراقية وتتبع نفس سياسة حكومات الخليج في العراق لكي نعيش مثلهم كذلك اقول للسوريين عندما تتحررون من عصابة البعث انشاء الله قريبا ستعيشون مرفهين مثل الخليج لما انعم الله على سورية من خيرات وفيرة .

رد
د.سعد منصور القطبي -

بارك الله بالملك عبدالله وبموقفه وموقف دول الخليج ازاء المذابح التي ترتكبها عصابة البعث في سورية والذي يقول ان دول الخليج لاتحكمها انظمة ديمقراطية اقول لهم أن حكومات الخليج هي أفظل مليون مرة من الدول الديمقراطية لأن حكام الخليج شيوخ اجلاء وهم ابناء شيوخ واحفاد شيوخ وهم محل تقدير شعوبهم منذ مئات السنين والعربي ألاصيل لايزايد على شيخه وشعوب الخليج مدللة من قبل حكامها وحكومات الخليج هي أفظل من أستخدم الثورة النفطية لخدمة شعوبها وتطوير بلدانها التي أصبحت مفخرة لكل عربي ومسلم وارجوا من الله أن تحذوا حكومتنا العراقية وتتبع نفس سياسة حكومات الخليج في العراق لكي نعيش مثلهم كذلك اقول للسوريين عندما تتحررون من عصابة البعث انشاء الله قريبا ستعيشون مرفهين مثل الخليج لما انعم الله على سورية من خيرات وفيرة .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أخواني الموضوع ليس طائفيا كما تروج له حكومتي سورية وايران انما هو موضوع صراع بين الخير والشر فالدول الغربية ودول الخليج يريدان الخير والسلام للمنطقة والعالم اجمع بينما حكومتي سورية وايران تعتاشان على اختلاق الحروب والازمات اما بالنسبة للبحرين فانا اعتقد ان حكومتها لاتحتاج الا الى اصلاحات بسيطة ترضي الشعب فانا لم اسمع ان ملك البحرين اعدم معارضا ولم اسمع ان في البحرين سجون رهيبة مثلما هي موجود في سورية وايران فلايوجد تشابه وانا رايت ان معتصمي ساحة الولوء في البحرين كانوا مترفين ويطلبون وجبات الاكل من المطاعم اقول هذا وانا شيعي عراقي لأنه الحق وانشاء الله تتحرر سورية وايران من حكومتيهما لكي يعم الخير والسلام المنطقة كلها .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أخواني الموضوع ليس طائفيا كما تروج له حكومتي سورية وايران انما هو موضوع صراع بين الخير والشر فالدول الغربية ودول الخليج يريدان الخير والسلام للمنطقة والعالم اجمع بينما حكومتي سورية وايران تعتاشان على اختلاق الحروب والازمات اما بالنسبة للبحرين فانا اعتقد ان حكومتها لاتحتاج الا الى اصلاحات بسيطة ترضي الشعب فانا لم اسمع ان ملك البحرين اعدم معارضا ولم اسمع ان في البحرين سجون رهيبة مثلما هي موجود في سورية وايران فلايوجد تشابه وانا رايت ان معتصمي ساحة الولوء في البحرين كانوا مترفين ويطلبون وجبات الاكل من المطاعم اقول هذا وانا شيعي عراقي لأنه الحق وانشاء الله تتحرر سورية وايران من حكومتيهما لكي يعم الخير والسلام المنطقة كلها .

شكرا لكم جميعا
عربي سوري -

مشكور جلالة الملك وللخليج عموما وان جاءت متأخرة الدم السوري ينزف منذ خمسة شهور نتيجة ما خلفه آباءنا واجدادنا بتسليم رقابنا لنظام عاثوا فسادا بالبلد وبخيراته وحرماته

شكرا لكم جميعا
عربي سوري -

مشكور جلالة الملك وللخليج عموما وان جاءت متأخرة الدم السوري ينزف منذ خمسة شهور نتيجة ما خلفه آباءنا واجدادنا بتسليم رقابنا لنظام عاثوا فسادا بالبلد وبخيراته وحرماته

حيا الله ابو متعب
عربي مغترب -

حيا الله ابو متعب خادم الحرمين الشريفين وعكيد العرب والمسلمين.عمر الدّم ما بيصير ميّة.صبرا شعب سوريا الابطال لقد صنعتم نصركم بدمائكم الزكية وحان وقت القطاف.لقد بدأ العد التنازلي لنظام العصابة واذنابه.

حيا الله ابو متعب
عربي مغترب -

حيا الله ابو متعب خادم الحرمين الشريفين وعكيد العرب والمسلمين.عمر الدّم ما بيصير ميّة.صبرا شعب سوريا الابطال لقد صنعتم نصركم بدمائكم الزكية وحان وقت القطاف.لقد بدأ العد التنازلي لنظام العصابة واذنابه.

الحق لا لون له
عربي -

غريب أمر السعودية تقمع البحرينيين وتقهر الشعب اليمني وتشوي الشعب التونسي ثم تاتي لسوريا لتقول ما قالته، نعم هناك امر يدبر وربي يستر ...

الحق لا لون له
عربي -

غريب أمر السعودية تقمع البحرينيين وتقهر الشعب اليمني وتشوي الشعب التونسي ثم تاتي لسوريا لتقول ما قالته، نعم هناك امر يدبر وربي يستر ...

حق الرد
mussanna -

كان حريّاً بملك السعودية و نحن في هذه الأيام المباركة أن يدعو لوقف العنف في سوؤيا من كل الأطراف و أن يدعو المعارضة المخدوعة بحجمها للتجاوب مع دعوات الحوار التي أطلقها السيد الرئيس و أن يكون هو الضامن لجميع الأطراف بمكانته التي يقول الجميع أنها لديه لدى الجميع لا أن يتكلم كطرف متأثر و لكن نحن العرب لن نتعلم و لو بعد مليار سنة ضاع الخطاب التاريخي المنتظر

حق الرد
mussanna -

كان حريّاً بملك السعودية و نحن في هذه الأيام المباركة أن يدعو لوقف العنف في سوؤيا من كل الأطراف و أن يدعو المعارضة المخدوعة بحجمها للتجاوب مع دعوات الحوار التي أطلقها السيد الرئيس و أن يكون هو الضامن لجميع الأطراف بمكانته التي يقول الجميع أنها لديه لدى الجميع لا أن يتكلم كطرف متأثر و لكن نحن العرب لن نتعلم و لو بعد مليار سنة ضاع الخطاب التاريخي المنتظر

وقفة
عبد الحق عبد القوي -

وصلت الرسالة اردت ان تقول يا جلالة الملك : انك ضد الأقلية العلوية التي تحكم سوريا ومع الأقلية السنية التي تحكم البحرين .. شكرا لعدالتك ولهذا فارسلت دباباتك الى البحرين لقمع ثورة الشعب وتسعى الان لاستحصال قرار امريكي اممي ضد سوريا وقرارك بسحب سفيركم من دمشق خطوة مهمة بهذا الاتجاه ، تماما مثلما كان جهدكم المتميز في المشاركة ومساعدة امريكا والغرب باحتلال العراق .. وفقكم الله يا صاحب الجلالة .

وقفة
عبد الحق عبد القوي -

وصلت الرسالة اردت ان تقول يا جلالة الملك : انك ضد الأقلية العلوية التي تحكم سوريا ومع الأقلية السنية التي تحكم البحرين .. شكرا لعدالتك ولهذا فارسلت دباباتك الى البحرين لقمع ثورة الشعب وتسعى الان لاستحصال قرار امريكي اممي ضد سوريا وقرارك بسحب سفيركم من دمشق خطوة مهمة بهذا الاتجاه ، تماما مثلما كان جهدكم المتميز في المشاركة ومساعدة امريكا والغرب باحتلال العراق .. وفقكم الله يا صاحب الجلالة .

قله من سكان البحرين
سالم -

لا الظاهر في خلط متعمد بين ما حصل في البحرين و ما يحصل في سوريا.مشكلة البحرين ليس بحجم تظاهرة و ثورة السوريون الاحرار، خرجوا عن بكرة أبيهم و في كل مكان.أما البحرين هناك قلة من المندسين الفرس و بعض من مخلفات القرامطة و بتحريك من الفرس المجوس ،، الروافض و بمساعدة السفير الايراني في البحرين خرجوا و هم يلوحوا بأعلام إيران و حزب الله اللبناني ، قتلوا الناس و دهسوهم بالسيارات و ذهبوا الى أبعد من ذلك كانوا يضعوا علامات على بيوت السنه و خصوصا المهمين منهم لكي يأتي بعصابتهم ليلا ليحرقوا بيوتهم.أما السوريون ففي تظاهرتهم حملوا أعلام سوريا و هتفوا للحرية بدون طرف ثالث. نقول مسألة البحرين إنتهت ولن تعود مرة ثانية و جاري علاج من تلوثوا بأفكار المقبور الخميني و لن تكون البحرين عراق ثاني أبدا.

سعودية
احمد جمال -

تدخل السعودية في الشأن السوري سيضر بالحركة الإحتجاجية وسيخرجها من مسارها ويقضي على أهدافها ويحولها إلى حركة لعصابات الإخوان والسلفيين ليشكلوا طابورا طائفيا يشتهي به سعودية لشحذ الصراع الطائفي الديني في المنطقة وخصوصا مع ايران..

كلمة تاريخيّة
SmartAgent -

ان الجمهورية العربية السورية تعرب عن امتنانها للنصيحة الغالية للاخوة الخليجيين وتقرر ان ترسل فورا مبعوثين الى تلك الدول للتزود بخارطة طريق سعودية او قطرية او عمانية لدراسة التجربة الديمقراطية الخليجية وتعميمها في سوريا

طمس الحقائق
الزهيري -

السلام عليكم الأخ الفاضل محرر التعليق رقم 24 ورمضان كريم عليك.لآتطمسوا الحقائق فالله هوالحق والعدل ولاتتجنى دون أن تتحرى وتتمحص في قولك.أن شيعة العراق في جنوبه ووسطه قاوموا المحتل اغاشم الذي دخل من دياركم بلا معارضة وبتسليم كامل غازيا أرض العراق وقد قاومهم الشيعة حتى وصلوا الى مشارف محافظات ديالى والأنبار والموصل وصلاح الدين فخرج الأخوة أبناءها من وجهاء وشيوخ القوم مرحبين وسلموا مفاتيح مدنهم للقادة العسكريين الأمريكان وأحسب ذلك من الحكمة لأنهم أدركوا أن الحتلال أمر واقع في ذلك الزمن بقيت أم قصر والبصرة والناصرية وكربلاء تقاوم المحتل ما استطاعت ولو برصاصات قد لا تصيب ولكنها تعبر عن رفض,فما عساكم فتحتم لهم الديار ومكنتموهم من الأستمكان بأرض الرافدين!أأنتم الشركاء أم الفرقاء مع المحتل,كفى أن تطمسوا الحقائق واشهدوا بأننا مسلمون نشهد الشهادتين ونتخذ البيت الحرام قبلة ودع الله يحكم بين العباد,ملوككم وامراؤكم عورة عليكم وعلينا فوالله هذا العزف عزفهم لأنه غاية تثببيت عروشهم والله من وراء القصد (فمن يهد الله فهو المهتد)والسلام.

الصوره اوضح من الشمس
الغاطي -

للذين يقارنون بين البحرين وسوريا، خافوا الله في انفسكم في هذا الشهر الفضيل. كفاكم تدليس وقلب للحقائق، تدخل قوات درع الجزيره في البحرين تم بناء على طلب من حكومة البحرين للتصدي لمخطط إنزال إيراني على البر البحريني، والتدخل تم من قبل قوات درع الجزيره بناء غلى إتفاقية الدفاع المشنرك، وهذه القوات تواجدت في معسكرات في أقصى الجنوب البحريني ولم تتدخل في احداث البحرين الداخليه، وأتحدى اي منكم ايها المدلسين ان يثبت عكس ذلك بعيدا عن قص ولزق ;الفوتوشوب;. كما ان عدد القتلى في البحرين على مدى أربعة أشهر لم يتجاوز 60 قتيل 40 منهم من رجال الأمن والمدنيين و20 قتيل من المتظاهرين الذين كانوا يرفعون اعلام حزب الله وصور الخميني وخامنئي. أماالشبيح بشار ففي يوم واحد قتل 150 في مدينة حماه وقد تجاوز عدد القتلى الثلاثة آلاف قتيل عدا الألاف من المفقودين والمهجرين وعشرات الألاف من الموقوفين وما لايحصى من الجرحى والمصابين. (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) ... صدق الله العظيم

تحيا سوريا
السمهوري -

لو إضطررت لذلك، فأنا شخصياً لدي الإستعداد أن أطلب الهجرة إلى إسرائيل للعيش هناك والتمتع بنعيم الحريات المتوفرة في هذه الدولة المنبوذة عربياً، على العيش في كنف نظام بشار الأسد المقاوم الممانع المناضل المدعوم من إيران وحزب الله. لذلك، فإنه يروقني أي جهد يمكن أن يقوض اساس هذا النظام المتخلف. ومن هذا المنطلق أرحب بكل ما صدر حتى الآن عن رئيس وزراء تركيا والعاهل السعودي والأمين العام للأمم المتحدة وعن وزيرة خارجية الولايات المتحدة ورئيسها وعن المفوضية الأوروبية. مزيد من الضغط الدولي سيسقط هذا النظام الذي يشكل إستمراره محنة للشعب السوري الشجاع. تحيا سوريا ويسقط الأسد.

شكرا للسعودية
نوارس -

تشكر المملكة العربية السعودية على موقفها هذا ولو أنه جاء متأخرا ولكن له قيمته ووزنه , ويبدو أنها بداية النهاية لنظام الأسد الظالم وبداية تحركات دولية في الأفق .. نصركم الله ياأهل سوريا الشجعان مازالت دعواتنا لكم في هذا الشهر الفضيل مستمرة

ستبقى سوريا عربية
سعد بن ابي وقاص -

ما قاله خادم الحرمين سيعجل بعودة سوريا الى احضان العرب بعيدا عن ايران وعملائها , لقد صبرت السعودية ومنحت النظام الفاشي في دمشق وقتا طويلا ليحل مشاكل شعبه الا ان الة القتل البعثية استمرت في حصد ارواح الابرياء دون حساب , ابشروا شعب سوريا فان خلاصكم قريب انشاء الله . اما من يتكلم عن البحرين فالبحرين تعرضت لغزو ايراني غير مباشر فهرعت لنجدتها قوات درع الجزيرة , اما من تكلم عن قصف العراق للاكراد بالكيمياوي فنقول له لاتزوروا الحقائق فايران وبمساعدة بيشمركة طلباني هم من دمروا شمال العراق وقتلوا الاكراد وطلباني لازال العميل الاول لايران في العراق

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

لماذا لا يحتكم بشار الى العقل و يترك البلد لطلب اللجوء في السعودية و في فيلا قريبة من فيلا زين العبدين..بقاءه في سوريا سوف يعرضه لمحاكمة عسكرية...وابو متعب شهم و ما راح يعترض و لا راح يسلمه للسوريين...و خلي يجيب بشار نسيبه آصف شوكت معاه...الفيلا واسعه و السعودية ارض السلام و النعم و الله.

حق الرد
حق الرد -

كل من يتكلم عن المعارضة الشريفة بسوء ويقول إنها مخدوعة هو شبيح مبرمج. المعارضة ليست ابنة اليوم بل هي كتلة كبيرة من السوريين الذين دفعوا زهرة عمرهم في السجون وفي المنافي لمقاومة فساد آل فسد ومن اجل الحلم الكبير: سوريا الديمقراطية الحرة... فكفى نفاقا

أين أنتم من هذا؟
أين أنتم من هذا؟ -

الإستخبارات البريطانية تقول : ان مستوى المعيشه السعوديةالمتوقعه بعد 5 سنوات ستكونافضل واعلى من معيشة الدول الأوروبيهمن جهة الدخل الفردي...وقـالت ايضاًان الشرق الاوسط وإفريقيا وإوروبالم يحصل شعبها على هذه آلمُكافئات منذ إنطلاق النفطوان آلسعودية خلال الاسابيع القادمةسوف تُنافس بريطانيا في الإنفاق على الشعب ولن نتوقع دخول اي دولةعربيه غير السعوديةلأن الحكومة السعودية انفقت خلال إسبوع واحــدما يُقارب ميزانية 9 دول اوروبيه لذا ستكون السعودية الدولة الخليجية العربيه الاسيويه الاولىالمُرشحه كأفضل مستوى معيشةخلال عام 2011 و عام 2012...وعام 2013 وعام 2014//أين نظام آل فسد من هذا؟ وماذا فعل لسوريا؟ بلى فعل الكثير: نهب وسلب وتشبيح واحتكار وقتل وحرق واعتقال وتعذيب...تبا لكم

,,,,,,,,
أحمد -

خالف شروط النشر

الوهابية
Rami -

خطاب الملك يؤكد ان على الاقليات الطائفية والدينية الموجودة في سوريا على وهابية وسلفية الثورة ضد النظام والتي تطمح الى استبدال نظام بعثي دكتاتوري متسلط بنظام اسلامي سلفي ظلامي يريد ارجاع سوريا الى العصور المظلمة والقضاء على الاقليات الطائفية والدينية الموجودة في سوريا وقد ظهر ذلك جليا في الشعارات التي رفعوها منذ اليوم الاول للمظاهرات والتي طالبت بقتل الشيعة والعلويين وطرد المسيحيين الى لبنان وفرض نظام طالبان على الارض السورية

الله يحفظ خليج العرب
مواطن سعودي -

#### طبعاً هناك إختلاف بين البحرين و سوريا, أولاً شعب البحرين يعيش في وضع إقتصادي ممتاز ام السوريين فهم يعيشون قرب خط الفقر, البحرين لديها حريات سياسية و برلمانية اما السجون السورية ممتلئة بالسياسيين و المعارضين. في البحرين تدخلت إيران و كان المتظاهرين مدعومين من دولة أجنبية هي إيران, لكن في سوريا الشعب تحرك من ألم ما يحدث له. في البحرين المتظاهرين لم يكونوا مسالمين , بل هاجموا الجامعات و قتلوا الشرطة, ولكم ان تروا الفيديوهات على اليوتيوب, اما في سوريا فالشعب كان سلمياً و لم يحرق مراكز الشرطة ولا حزب البعث كما فعل المصريين عندما حرقوا مراكز الشرطة و مركز الحزب الحاكم. في البحرين المتظاهرين قتلوا افراد الأمن, لكن في سوريا افراد الأمن هم الذين قتلوا الشعب الأعزل.... نعم هناك فرق و لكن كل قارئ يتتبع اهوائة.

إلى رقم 89
حجة واهية -

هذه هي حجة القذافي وعلي صالح وحتى مبارك وبن علي...أما طالبان فليست موجودة على الأرض وانتهت من زمان وما هو في أفغانستان ليس تنظيمات دينية بل عصابات لتهريب الاسلحة والمخدرات ...وليس هناك وجود ديني سلفي في اي بلد عربي.. سوى حزب اللات .. والدليل؟ قم بزيارة إلى ضاحية لبنان الجنوبية لترى الدليل بعينيك ثم اذهب بزيارة إلى مصر أو تونس بعد الثورة وانظر الفرق...ثم هل هناك بلد في العالم ليس فيه اقليات دينية واكثريات؟ متى تكفون عن النظر الى المسألة من وجهة نظر المصلحة الطائفية ولا تنظرون الى ما فعله اللانظام السوري من جرائم ومذابح باسم حزب البعث والمقاومة والصمود والتصدي؟ حين قامت الثورة المصرية قام نظام مبارك ومخابراته بتخويف الاقباط من الثورة ومن الاخوان المسلمين ومن السلفيين...وانظروا الكذبة الكبيرة ... ثورة مصر نجحت وهي في طور بناء بلد ديمقراطي والنمو الاقتصادي الآن في مصر يفوق الوصف.. كفى مزايدات طائفية لاخافة الاقليات ..لا يوجد من هو اكثر دموية وبطشا من المغول والتتار أجداد آل الوحش

We are against
Persian warrior -

We Iranians support the people of Syria and other countries such as Libya in the fight for their freedom from their brutal bloody dictators. Bashar Assad is nothing but a ***. We are against the fascist Iranian ruling Islamic regime and we are giving martyrs daily in our fight against these brutal Mullahs. They are a shame for Iran and the Iranian nation. They have occupied our country and they are looting our resources

حسنى مبارك
مصرى -

والله العظيم شئ عجيييب جدا ..دا انا يا اخى رضيت عن حسنى مبارك لما شوفت عمايلك السودا في الاخوة السوريين ....يا اخى مبارك اللى بيحب الكرسي موت طلع وطنى شويه عنك..انا لما شفت عمايلك في حماه ودير الزور وجسر الشغور قلت والله دا مبارك طلع ارحم منك رغم البلطجية وامن الدولة انما ما يطلعوش حاجة قدام شبيحتك المهووسين بالدم...انا شكرت ربنا اننا عملنا ثورتنا قبل سوريا علشان البلطجية ما يتعلموا من شبيحتك ويكبروا راس ...حسبى الله ونعم الوكيل فيك وكل اللى حولك....والغريب انك مصدق اكذوبه ..المقاوم والمجاهد طب لما انت مش عارف تحرر ارضك اتركها لمن هو أحسن منك يحررها....واكيد سوريا الحبيبه فيها اسود حقيقين ..

الَّذِينَ يُؤْمِنُون
قارء حروف الكتاب -

مخالف لشروط النشر

ملك القلوب
شكرا أبو متعب -

من الشعب السوري: شكرا ياخادم الحرمين والحدث اكبر من ان تبرره الاحداث.ربي يحميك ياخادم الحرمين يافخر الامه العربيه وان شاءالله الخطاب التاريخي ضربه قاصمه الى النظام الفاسد المستبد.ان الله معنا وأنت معنا. شكرا خادم الحرمين.الله يخليك للعرب يا ابو متعب.

ملك القلوب
شكرا أبو متعب -

من الشعب السوري: شكرا ياخادم الحرمين والحدث اكبر من ان تبرره الاحداث.ربي يحميك ياخادم الحرمين يافخر الامه العربيه وان شاءالله الخطاب التاريخي ضربه قاصمه الى النظام الفاسد المستبد.ان الله معنا وأنت معنا. شكرا خادم الحرمين.الله يخليك للعرب يا ابو متعب.

اكبر من ذلك
السعودية وتركيا -

من الان فصاعدا ستقود السعودية وتركيا تحركا دوليا قد يتجاوز التحرك السياسي والدوبلوماسي الي ماهو اكبر من ذلك لوقف آلة القتل والدمار التي يقودها نظام بشار الاسد ومن معه من المرتزقة في حق الشعب السوري البطل الصامد. والآتي أعظم.صبرا يا كل الاحرار العرب ..بدأت عملية التطهير من المحيط إلى الخليج والنصر للأمة العربية لتستعيد امجادها الماضية بعد ان حولها أشباه الرجال إلى دكاكين. استلموها اشلاء من العثمانيين والفرنسين ولم يحفظوا الامانة .اللعنة على كل خائن وسارق وقاتل ولن يبقى سوى الشرفاء من الحكام والشعوب.

اكبر من ذلك
السعودية وتركيا -

من الان فصاعدا ستقود السعودية وتركيا تحركا دوليا قد يتجاوز التحرك السياسي والدوبلوماسي الي ماهو اكبر من ذلك لوقف آلة القتل والدمار التي يقودها نظام بشار الاسد ومن معه من المرتزقة في حق الشعب السوري البطل الصامد. والآتي أعظم.صبرا يا كل الاحرار العرب ..بدأت عملية التطهير من المحيط إلى الخليج والنصر للأمة العربية لتستعيد امجادها الماضية بعد ان حولها أشباه الرجال إلى دكاكين. استلموها اشلاء من العثمانيين والفرنسين ولم يحفظوا الامانة .اللعنة على كل خائن وسارق وقاتل ولن يبقى سوى الشرفاء من الحكام والشعوب.

وقفة عز
الدكتور محمد الخالد -

بارك الله فيك يا ابو متعب وان شاء الله تكون مع السبعه اللذين يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله لوقفة العز مع السورين المظلومين من نظام يقتل ويعذب ويشرد شعبه

وقفة عز
الدكتور محمد الخالد -

بارك الله فيك يا ابو متعب وان شاء الله تكون مع السبعه اللذين يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله لوقفة العز مع السورين المظلومين من نظام يقتل ويعذب ويشرد شعبه

أصيل يا ملك
أصيل يا ملك -

والله فعلت خيراً يا أبو متعب العربي الشريف ونتمنى من كل الشرفاء في الخليج أن يحذو مثلك لان هذا النظام السوري ماهو بعربي بل إيراني وقح ...

أصيل يا ملك
أصيل يا ملك -

والله فعلت خيراً يا أبو متعب العربي الشريف ونتمنى من كل الشرفاء في الخليج أن يحذو مثلك لان هذا النظام السوري ماهو بعربي بل إيراني وقح ...

ملك القلوب
ملك القلوب -

الله اكبر ... انت الامل بعد الله يا ملك القلوب , امسح وجه هذا الجزار بالارض فهو فرعون هذا الزمان مع مجنون ليبيا

ملك القلوب
ملك القلوب -

الله اكبر ... انت الامل بعد الله يا ملك القلوب , امسح وجه هذا الجزار بالارض فهو فرعون هذا الزمان مع مجنون ليبيا

20 مليون سوري
سوري سني -

20 مليون سوري يلهجون بالدعاء والشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز, كما عرفناك يا جلالة الملك سيف الحق الذي لم يتوقف عن قول الحق, شكرا لجلالة الملك وشكرا للسعودية وانشاء الله قريبا نحتفل بزوال الاحتلال العلوي عن سوريا وعودة سوريا الى مكانها الطبيعي بين الدول العربية لا خنجر غدر للعرب مع ايران كما هي الآن تحت الاحتلال العلوي

20 مليون سوري
سوري سني -

20 مليون سوري يلهجون بالدعاء والشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز, كما عرفناك يا جلالة الملك سيف الحق الذي لم يتوقف عن قول الحق, شكرا لجلالة الملك وشكرا للسعودية وانشاء الله قريبا نحتفل بزوال الاحتلال العلوي عن سوريا وعودة سوريا الى مكانها الطبيعي بين الدول العربية لا خنجر غدر للعرب مع ايران كما هي الآن تحت الاحتلال العلوي

الى سوري سني
Rami -

نتمنى ان تتحق امنيتك بزوال الاحتلال العلوي عن سوريا كما زال الاحتلال السني عن العراق

الى سوري سني
Rami -

نتمنى ان تتحق امنيتك بزوال الاحتلال العلوي عن سوريا كما زال الاحتلال السني عن العراق

ABO ,,,
SYRIAN EAGLE -

مخالف لشروط النشر

ABO ,,,
SYRIAN EAGLE -

مخالف لشروط النشر

كفوو وقدها وقدود
كفوو وقدها وقدود -

الله يحفظك يابومتعب وربي انك رفعت الراس من بعد سكوتنا للاسف على الطاغيه ونظامه السوري . كفوو وقدها وقدود ان شاء الله ان لزم التدخل عسكري فـ المملكه معاكم يااهل سوريا اعذرونا قصرنا بس حنا الحين نعلن الووقفه معاكم دائماً وابداً شعب سوريا الحبيب باذن الله سيسقط النظام الطاغي بقدره الله سبحانه . حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وادامه عزه وحفظ اخوانا الشعب السوري وجميع المسلمين من كل شر . اللهم امين

كفوو وقدها وقدود
كفوو وقدها وقدود -

الله يحفظك يابومتعب وربي انك رفعت الراس من بعد سكوتنا للاسف على الطاغيه ونظامه السوري . كفوو وقدها وقدود ان شاء الله ان لزم التدخل عسكري فـ المملكه معاكم يااهل سوريا اعذرونا قصرنا بس حنا الحين نعلن الووقفه معاكم دائماً وابداً شعب سوريا الحبيب باذن الله سيسقط النظام الطاغي بقدره الله سبحانه . حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وادامه عزه وحفظ اخوانا الشعب السوري وجميع المسلمين من كل شر . اللهم امين

سوري
متياس حنا -

مخالف لشروط النشر

سوري
متياس حنا -

مخالف لشروط النشر

اتحداك
الحجازي -

اتحداك ياشيعي ياصفوي اذا قامت قوات درع الجريره بقمع الشيعه البحرينيين. واقول لك اترك الكذب والخداع الذي هو منهجكم.

اتحداك
الحجازي -

اتحداك ياشيعي ياصفوي اذا قامت قوات درع الجريره بقمع الشيعه البحرينيين. واقول لك اترك الكذب والخداع الذي هو منهجكم.

الفضل الى امريكا
ابن الرافين -

صار اكثر من 4 شهور على الانتفاضة السورية مجلس التعاون سكتة وبعد تصريحات كلنتون الموجهة افتهموا الجماعة الاشارة بااسرع من الصوت اجتمعوا وقرروا سحب سفرائهم وادانة العنف اذا قالت امريكا قال العرب هذا هو الشعار ماكو داعي للمزايدة السفير الامريكي اشترك مع المتظاهرين في حماة ويقول سيفعلها مرة اخرى .

الفضل الى امريكا
ابن الرافين -

صار اكثر من 4 شهور على الانتفاضة السورية مجلس التعاون سكتة وبعد تصريحات كلنتون الموجهة افتهموا الجماعة الاشارة بااسرع من الصوت اجتمعوا وقرروا سحب سفرائهم وادانة العنف اذا قالت امريكا قال العرب هذا هو الشعار ماكو داعي للمزايدة السفير الامريكي اشترك مع المتظاهرين في حماة ويقول سيفعلها مرة اخرى .

الكيل بمكيالين
ضياء الدين -

والله فرحانين بهذا ابو متعب من يكون بالاول يصلح بلده قبل ما يحشر نفهسه بقضايه الاخرين والله الكم يوم يا انذال

الكيل بمكيالين
ضياء الدين -

والله فرحانين بهذا ابو متعب من يكون بالاول يصلح بلده قبل ما يحشر نفهسه بقضايه الاخرين والله الكم يوم يا انذال

عاش ابو متعب
نسمة من لبنان -

الله يطول بعمرك يا ملكنا الحبيب وبارك الله فيك وفي الشعب السعودي الله يحفظك من كل عدو يارب نحنا منحبك بلبنان ومنفديك بقلوبنا فديتك يا ابو متعب والله عاشت السعودية حرة ابيه ودمتم

عاش ابو متعب
نسمة من لبنان -

الله يطول بعمرك يا ملكنا الحبيب وبارك الله فيك وفي الشعب السعودي الله يحفظك من كل عدو يارب نحنا منحبك بلبنان ومنفديك بقلوبنا فديتك يا ابو متعب والله عاشت السعودية حرة ابيه ودمتم

يسعدك يابو متعب
فاطمة الخالدي -

بارك الله فيك يا جلالة الملك ودامك ذخر لأمتنا، وأول لمن يقارن معاناة الشعب السوري عبر عقود سوداء بما يجري في البحرين على أيادي جماعات موالية لأيران: اتقوا الله وحطوا مخافة الله بين عيونكم.. وأقول لصاحب التعليق رقم 54: الظاهر الصيام مأثر على توازنك العقلي.. وأقول لأهلنا بالشام الله معكم والله ينصركم، وعسى الله يحرق قلبك يا بشار

يسعدك يابو متعب
فاطمة الخالدي -

بارك الله فيك يا جلالة الملك ودامك ذخر لأمتنا، وأول لمن يقارن معاناة الشعب السوري عبر عقود سوداء بما يجري في البحرين على أيادي جماعات موالية لأيران: اتقوا الله وحطوا مخافة الله بين عيونكم.. وأقول لصاحب التعليق رقم 54: الظاهر الصيام مأثر على توازنك العقلي.. وأقول لأهلنا بالشام الله معكم والله ينصركم، وعسى الله يحرق قلبك يا بشار

ضياء الدين
أبوخالد -

خوفتنا يا شيخ ,, النذل من يقتل شعبه بهذا الغل و الحقد أكثر من 5000 شهيد حتى الأن و 15000 معتقل فقط خلال ال 4 شهور الماضية و النذل من يدافع عن نظام سفاح كهذا, سينصر الشعب السوري ثم سيقوم بتصفية حسابه مع نظامك و معك أنت و أشكالك.

ضياء الدين
أبوخالد -

خوفتنا يا شيخ ,, النذل من يقتل شعبه بهذا الغل و الحقد أكثر من 5000 شهيد حتى الأن و 15000 معتقل فقط خلال ال 4 شهور الماضية و النذل من يدافع عن نظام سفاح كهذا, سينصر الشعب السوري ثم سيقوم بتصفية حسابه مع نظامك و معك أنت و أشكالك.

ضياء الدين
أبوخالد -

وليس قولك من هذا بضائره العرب تعرف من انكرت والعجم.

ضياء الدين
أبوخالد -

وليس قولك من هذا بضائره العرب تعرف من انكرت والعجم.

شكرا جلالة الملك
علي العراقي -

جلالة الملك رجل ونعم الرجال . الله يحفظه و يرعاه

ابو خالد كبسة
بــــــــــــا سيل -

......... قربت نهايتهم قربت وها الشهر لفضيل لا نحرقهم بالنار هن واسيادهم وهيدا الصهيوني اردوغان العميل الصغير لا اسياده الصهاينة رح يتفاجىء كثير بها الايام الجاية القريبة ان شاء لله لك لو بدهم يجيبوا جيش من المريخ رح نحرقهم ونسحقهم مثل ما سحقنا اسيادهم الصهاينة قربت كثير قربت الحرب بقى ها المرة ما رح نرحم لا عغـــال ولا عباية كله متواطىء والقائد المجاهد قائد الامة الاسلامية من مشرقها لا مغربها سيادة الرئيس احمدي محمود نجاد عطى الاوامر باستنفار جميع قواعد الصواريخ اذا صار تدخل عسكري من قبل الحلف الاطلسي ورح نشوف يا عربان الصهاينة وين بدكم تهربوا لا رح تلاقوا مطار ولا رح تلاقوا مرفىء ولله لا تصيروا تزحفوا عند اقدام القائد لا حتى يعفي عنكم بس بتكون الفرصة ضاعت وحان وقت قطاف رؤس العملاء

بــا سيل الصغير
أبوخالد -

حتى أيام صدام كان مستنفر قواعد الصواريخ و ضرب 65% منها في قواعدها و البقية ضربت بمجرد التشغيل و تكفلت بها الباتريوت, و الي نفذ صاروخ صاروخين كنا نخرج نتفرج عليها عندما تسقط لنأخذ منها تذكارات ولكن كان أغلبها يسقط بالعراء وهي نفس نوعية صواريخ صاحبك نجاد صواريخ معدلة فقدت 50% من تأثيرها و ليست دقيقة التوجية ثم لا تنسى أن نجاد و غيره يعرف أن الصاروخ سيرد عليه بأثنين وربما ثلاثة من الصواريخ الأصيلة وكما أسلفت لن تستمر الحرب أكثر من ثلاثة أيام سيتم فيها نصرة الشعب السوري و تحرير لبنان المخطوف من حزبوله و تغيير خارطة إيران ليتحرر أهل الأحواز و ينشيء الأكراد دولتهم, ثم لماذا منفعل يا بس بس هدي أعصابك, لو قامت الحرب ستكون الضربة الأولى في غاية القسوة ولن تقوم قائمة بعدها لأصحابك, بعدين نجاد الي بتقول عنه مجاهد بيقول عنه الحرس الثوري من أصول يهودية, عموما عندما ينقشع الغبار سيسلم أمثالك لشعوبهم لتحاكمهم و تقتص منهم. عموما أعتقد أن إيران لن تغامر برأسها و سترضى بالخسارة , و تبيعك أنت و بشارنو و نصروله ببلاش ,, و تشوف, عموما لو حبيت مرحبا بك عندي ضيفا عزيزا مكرما ولك عليا أطبخلك كل يوم كبسة المهم تكون بتعرف تجلي الصحون.

عجبي
معتز المصري -

هههههههههههههه يعني سوريا تحتاج اصلاحات وجزيرة الاسلام التي نهبها ونسبوها لآبائهم لا تحتاج الى اصلاحات!!!!!!

معتز المصري
أبوخالد -

جزيرة العرب و الأسلام نهبناها من ؟؟!! أنت لست مصري , أتمنى يكون عندك قليل من الشجاعة لتنتسب لأصلك. الأصلاحات هي مطلب الشعب السوري وليس مطلبنا, مطالبنا أن لا يذبح أبناء سوريا,, 5000 شهيد و 15000 الف معتقل و 4000 مفقود,, ماذا تريد أكثر من ذلك ؟ حتى هتلر لم يفعلها بشعبة.

لا دين لسوريا الحرة
أبوطرب -

الجميع يريد إعادة ترسيم المنطقة. حاليًا هنالك مشروعان: الأول قومي عربي والثاني إسلامي. أغلب السوريين يحجبون عن التظاهر ليس حبًا بالنظام بل لأنهم مع المشروع الأول. الأسد وإن كان لنا خلاف كبير معه يبقى في المشروع الأول أما العرعور وحلفائه القدامى والجدد فهم في الخندق الثاني. حتى وإن ذهب الأسد ونظامه (إلى جهنم وبئس المصير ولن نبكي عليه) قتالنا سيكون أضرى مع العرعوريين والسلفيين ونحن مستعدون لهذا. نحن نريدها ثورة علمانية لا ثورة لأهل السنة. نحن نريدها دولة لكل السوريين دولة حضارية ليس لها دين.

فكر صح
صالح -

العنوان الوحيد لخطاب الملك عبد الله بن عبد العزيز، الموجه لسوريا، هو أن خادم الحرمين الشريفين قد قرر الوقوف علنا مع الشعب السوري ضد الوحشية الدموية التي يمارسها بحقه نظام بشار الأسد. خطاب الملك هو الموقف الأبرز، والأقوى، حيال ما يحدث من قمع وحشي في سوريا، موقف تجاوز الجميع، عربيا ودوليا. صحيح أن الموقف السعودي تأخر، لكن ليت كل تأخير ينتهي بمثل هذا الموقف الأخلاقي والمسؤول. فقيمة السعودية ومكانتها ليستا في كونها دولة نفطية، بل لأنها دولة الحرمين، وسوريا دولة عربية شقيقة، وعزيزة، والوقوف معها واجب؛ لأنه وقوف مع الإنسانية بشكل عام. كما أن أهمية خطاب الملك لسوريا تكمن في أنه صادر من ملك صبر على بشار الأسد صبرا لم يكن ليصبره أحد.. صبر الملك على الأسد لسنوات، ومد له يد الخير، وحاول احتواءه، ومنحه الفرصة تلو الأخرى، سرا وعلنا.. صبر الملك على الأسد بعد اغتيال الحريري، وحاول حماية سوريا، وصبر على الأسد بعد حرب 2006 في لبنان، وعلى الرغم من كل الإساءات التي صدرت من الأسد نفسه، فإن الملك عبد الله أعلن مصالحة عربية في الكويت حاول من خلالها إعادة بشار إلى العرب، على الرغم من معارضة عربية وقتها، حاول العاهل السعودي احتواء الأسد مثلما حاول احتواء العراق قبل الاحتلال الأميركي يوم صافح عزة الدوري في القمة العربية ببيروت، وذلك خشية على الدول العربية من الفوضى والخراب. كما صبر العاهل السعودي على الأسد في لبنان على الرغم من كل ما كان يفعله نظامه هناك من تسويف ومماطلة. كان الملك يغلِّب حسن الظن، وكان الأسد يواصل تعقيد الأمور، وكانت الإساءة للسعودية لا تتوقف. ولأن الملك السعودي كان ينظر دائما للصورة الكبرى، ولا يقف عند صغائر الأمور، فقد زار الملك، العام الماضي، دمشق، واصطحب، بطائرته الخاصة، الأسد إلى لبنان، لكن النظام السوري لم يفِ مرة بوعوده؛ حيث استمرت الإساءات والتسويف والمماطلة، مع تعريض الأمن العربي للخطر من خلال إقحام إيران في المشهد العربي. اليوم، ولأن الملك السعودي ينظر للصورة الكبرى، وحريص على الدم العربي، تدخل خادم الحرمين، وأعلن وقفته المسؤولة والتاريخية، والأخلاقية، في سوريا؛ إذ أعلن إدانة بلاده لقتل الأبرياء في سوريا. وكان الملك واضحا وهو يطالب نظام الأسد بإجراء إصلاحات واسعة وشاملة لا تغلَّف بوعود، أي أن العاهل السعودي يريد القول لبشار: كفى قتلا وابتذالا للدم السوري.

أبوطرب
أبوخالد -

لم أفهمك تقول أنك مع المشروع الأول ( مع تحفظي على الوصف ) وهو مشروع الأسد اذا أنت مع الأسد, ثم تقول ان الأسد لو ذهب ( إلى جهنم و بئس المصير ولن تبكي عليه ) و تريد ثورتك أن تكون علمانية و ستحارب السلفيين !!! ماذا تقول يا رجل ؟؟؟ لتكن سوريا كما يريد شعبها ولا أظن أن المسلمين السنة سيستقوون على المذاهب الأخرى كما فعل الأسد و كما يحاول أن يتهم به الثوار السوريين, ثم أي مشروع قومي عربي للأسد حليف إيران و شريكها في مؤامراتها ضد باقي الدول العربية ؟ هل هذه هي القومية في نظرك ؟ نريد لسوريا كما أسلفت ما يريده شعبها لها أن تكون لا أقل ولا أكثر, علمانية أو سلفية المهم أن تبقى سوريا عربية, الا تخجل من نفسك ؟ يفترض بك أن تقف مع الاف الشهداء و الاف المعتقلين و الاف المفقودين فقط خلال 4 أشهر, ولكن يبدو فعلا أنك أبو طرب لذا أتركك لطربك و أترك عنك العرعور فهو شيخ جليل بلغ من الكبر عتيا و بكل تأكيد أن همومه لا تنحصر في الطرب بل في الشعب السوري سنه و علويين و مسيحيين و حتى أمثالك.

إلى أبو طرب
نوارس -

مشروع أول !!!!؟؟؟؟ قصدك تبع العلمانيين والقومجية ؟ وماذا عمل المشروع الأول الذي معظمه حكم ويحكم دولنا العربية عشرات السنين وحتى الآن ؟؟ أنا أجاوبك .. لقد عمل الفساد والمحسوبية والظلم ونهب ثروات الشعوب ونشر الجهل والتخلف والجوع والثورات تقام الآن ضده وتود التخلص منه بأغلى الأثمان .. إصحى ياأبو طرب الحكم الإسلامي الأصيل لم يعطى بعد فرصته لانه يتم مهاجمته من قبل الغرب لأنهم يعلمون أنه لو طبق على أرض الواقع سيعود المارد من جديد وستنتشر العلوم والثقافة الأصيلة والعدل , ولن يهضم حق مسيحي ولا مسلم ولاغيرهم وسيسود العدل والطمأنينة وسيعطى كل ذي حق حقه وسنرى جملة ( من أين لك هذا ؟؟ ) هي الشعار الأول لجميع مؤسسات الدولة وسنرى أوطانا تكون لها كلمتها في المجتمع الدولي بكل عزة ولكن أين هو هذا المشروع الإسلامي الذي يتمناه كل مسلم ؟ للأسف تتم محاربته وتشويه صورته حتى قبل أن يولد ويردد أمثالك الهجوم عليه كالببغاء وهو لايفقه شيئا فقط ترديد لما يقوله الغرب .. ونأتي الآن لسوريا .. ثورة سوريا قام بها الجميع والكلمة لشعب سوريا هم من سيختارون نوع الحكم ومن سيحكمهم ونسأل الله لهم الرشد والسداد

ابو خالد كبسة
بـــــــــــا سيل -

لك يا ابو خالد كبسة ولله ما بقى الي عين لسة علمك او فهمك يعني فعلا شي كثير..لك ابو خالد عم تشبه ايران لا العراق ولووو بعرفك اذكى من هيك يا ابو خالد بقلك ايران بتقلي صدام لك شو جاب لا جاب يا زلمة يا ابو خالد ما بدنا نلف وندور على بعض لو امريكا او الغرب كانو قادرين على ايران لكانه ضربوها قبل العراق بسنين بس هن بيعرفه وبيعلموا علم اليقين انه ايران غير الدول العربية كلها وبيعرفوا قوتها ونفوذها في الشرق الاوسط كله هيدا عداك عن التطور والتوكنولجيا يلي حصلت عليها ايران طوال هاالسنين كمان في سر بطلعك عليه مابعرف اذا معك خبره ولالا ايران يا ابو كبسة مش بس صار عندها قنبلة نووية لالا صار عندها صواريخ بالستية وجرثومية واسرع من صواريخ اسيادك الامريكان ومتطورة اكثر من صواريخ اسيادك الصهاينة حتى .لانه عم تخبرني وشايفك كثير مبسوط بقصة الباتريوت يعني عم تقلي انه الامريكان رح يضربوا صورايخ باتريوت بس يا مسكين لك المصيبة يا ابو كبسة انكم على قد عقلكم ما بعرف ليش مقفلين لك ايران بتملك صواريخ اسرع من الضوء لك وين عايش انت يا زلمة ودليل كلامي اسال اسيادك الامريكان وقلهم ليش الاسطول الخامس بالبحرين سحبوه لا نص المحيط ولا ما معك خبر هلق ما بدي اقعد اشرحلك لانه في عندك انترنت افتح وشوف الترسانة الايرانية المهم انتوا يا ابو كبسة ولله شي بيضحك مصيبتكم بتراهنوا ع حصان خاسر .لا امريكا ولا كل الي للف لفها لك ابو كبسة بتقدر تهز ايران هز لا بل بالعكس فوت على غوغيل واكتب .ماذا صرح جورج تينت رئيس جهاز الاف بي اي سابقا عن احتمال كبير خسارة الجيش الامريكي في حال اندلاع حرب مع ايران .؟وشوف شو مصرح وشو مخبر انه رح يلموهم لم من البحر لا الجنود الامريكيين هيدا شاهد منهم وفيهم .حتى بيقول لو استعملنا السلاح النووي ستكون هناك خسارة فادحة بحسب جغرافية المنطقة وتطويق ايران ل اساطيلنا.مع انه بالتعليقين يلي انا كنبتهم انحزف منهم جمل كثيرة ما بعرف ليش وتقطعوا بس رح ارجع وقول ها المرة السعودية رح تكون في خبر كان واول المستهدفين في حال تدخل حلف شمالي الاطلسي بسوريا .لانه للعار الكبير يا ابو كبسة انه بس شاطرين نجتمع على بعض اما على الصهاينة ما حدى بيفتح تمه عندكم ولما الذنديق بوش حرق العراق الكل كان صمم بكمم عميم وفتحتلوا اراضيكم وشربته كاس معه ورقصته رقصة السيف معه .ايه القائد احمدي محمود نجاد ها المرة رح يرقص

اخر الزمان
سوري حر -

عشنا وشفنا

بــا سيل الصغير
أبوخالد -

الباتريوت عبارة عن صواريخ اعتراضية يا فهمان بعدين اذا الأمريكان اسيادي أكيد أفضل من اسيادك المجوس على الأقل أنظف يا زلمة, باقي كلامك مكرر و ممجوج, بعدين ماشاء الله حولك عندك أسرار المقاومة الكرتونية تبع نصروله و أسرار ايران , لا تكون خامنئي على غفلة , عموما مش مهم أنك تعرف خليك على عماك المهم اسيادك الايرانيين بيعرفوا, بس ما قلتلي شو رأيك بتصريح الحرس الثوري أن مجاهدك العظيم نجادوو يهودي ؟

............
ام عمر -

خالف شروط النشر

نجاد يهودي؟؟؟!!!!!
زاجل -

الرجل قضى من عمره الرئاسي الكثير ولا هم له سوى إعتراض مصالح الدوله اليهوديه حتى ان شهرته العالميه لم تأتي إلا من مجاهرته العداء لفكرة قيام دوله إستيطانيه في فلسطين ويأتي من يأتي الأن ليعيب عليه أصله اليهودي ( ان فرضنا جدلا) ثم ما عيب كون أحدا ما يهوديا او ذو أصول يهوديه .?

زاجل
أبوخالد -

أي أعتراض ؟ الكلام ببلاش و الفعل شيء أخر بعدين لسنا من نقول عنه يهودي بل هم أنفسهم يقولونها, و العيب أن يكون يهودي و يخدع الناس بأنه ضد اليهود و حامي حمى الأسلام والعيب أن يسعى لهدم الدين و ينصب نفسة المجاهد الأكبر دفاعا عنه..

غريب جدا
زاجل -

اذا دعم إيران لفصائل المقاومه من جهه وفضح مسؤولي الكيان على رؤوس الاشهاد وفي كل محفل دولي من جهه أخري ليس بإعتراض مصالح؟؟ بالمناسبه هو او السياسه التي يمثلها ضد الصهيونيه وليس اليهود.;

زاجل
أبوخالد -

ما زبطت معك, شوف تبرير ثاني مقنع شوي.

أخر الكلام ؟
س . السندي -

هل سيينتهي الربيع العربي في إيران بعد سوريا ولبنان ، وهل سيعود من جديد إلى العراق والسودان ، وهل سيمتد ليشمل تجار الدين في قم وطهران وفي كل مكان ، بعد أن شمل الطغاة من الحكام وملوك الجان ؟

الربيع العربي
بهجت الخشارمه -

سؤال:لماذا نتقبل ونفرح لما يجري في سوريامن قتل ودمار؟ولماذا صمتنا وساعدنا في قتل اشعب الليبي؟ولماذا صمتنا على قتل الشعب العراقي؟وصمتنا على ما يجري في افغانستان المسلمه والسودان والصومال ولبنان؟لماذا الاصرار على بقاء السفاح علي عبدالله صالح في اليمن؟رحم الله الملك فيصل بن عبد العزيز رحمة واسعه.آمين.

بالفعل تاريخية....
الهدهد الشامي -

وما يزال التشاور مع السفير السعودي مستمراً إلى وقتنا هذه..