أخبار

واشنطن تدعو سوريا إلى إعادة جنودها لثكناتهم فوراً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من نظيرها التركي احمد داود اوغلو الاحد ان ينقل الى دمشق رسالة واضحة مفادها ان على السلطات السورية "اعادة جنودها فورا الى ثكناتهم"، كما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر ان كلينتون وخلال مكالمة هاتفية مع نظيرها التركي تطرقت الى الوضع في سوريا والى نداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف القمع العسكري ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الاسد.

واضاف ان "الوزيرة كلينتون ناقشت الموقف الاميركي القائل بان على سوريا ان تعيد فورا جنودها الى ثكناتهم وان تطلق سراح جميع المعتقلين". وتابع "لقد طلبت من وزير الخارجية ايصال هذه الرسائل الى الحكومة السورية. لقد كررت ايضا الدعم الاميركي لعملية تحول ديموقراطي في سوريا".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اعلن السبت ان صبر تركيا "نفد" ازاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الاسد في قمعه الدموي للمتظاهرين ولذلك سيزور وزير خارجيته احمد داود اوغلو دمشق الثلاثاء لينقل اليها "بحزم رسائل" بهذا المعنى.

وشهدت احياء عدة في مدينة حمص بوسط سوريا مساء الاحد تظاهرات حاشدة مناهضة للنظام شارك فيها الالاف وتصدت لها قوات الامن وانصار النظام باطلاق الرصاص ما اسفر عن سقوط جريح واحد على الاقل، كما افادت منظمة حقوقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انه وبعد صلاة التراويح خرجت في عدة احياء من مدينة حمص تظاهرات كان اكبرها في حي الخالدية.

واضاف انه "في حي الانشاءات انطلقت مظاهرات حاشدة حيث تعرض المتظاهرون لإطلاق نار كثيف كما هو الحال في شارع الحمرا وحي الغوطة حيث قامت قوات الامن والشبيحة بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على المتظاهرين مما ادى لسقوط جريح على الأقل".

وتابع انه في حي البياضة خرجت مظاهرة حاشدة كما انطلقت عدة مظاهرات في حيي باب السباع وباب الدريب "المحاصرين منذ ما يزيد على أسبوعين حيث قامت قوات الامن بقطع الاتصالات وتكسير علب الهاتف الارضي فيها".

واكد المرصد ان "مظاهرة كبيرة انطلقت في مدينة تدمر التي اتسعت فيها الاحتجاجات حيث تخرج المظاهرات بشكل يومي منذ بداية رمضان بعد التراويح".

واضاف ان مدينة الرستن شمال حمص شهدت بدورها مظاهرة حاشدة ضمت آلاف المتظاهرين، كما "خرجت مظاهرة كبيرة في مدينة الرستن هتفت لحماه ودير الزور والحولة"، المدن الثلاث التي شهدت عمليات عسكرية واسعة النطاق نفذها الجيش ضد المتظاهرين الذين يطالبون منذ 15 اذار/مارس بتنحي بشار الاسد.

إلى ذلك، دعا السفير الأميركي في سوريا، روبرت فورد، إلى عدم تصديق ما تقوله السلطات السورية حول الأحداث الجارية في البلاد، قائلاً إن التلفزيون الرسمي "يبث كل أنواع الأكاذيب" وليس لديه أي مصداقية كونه يدار "من قبل النظام" ومن وصفهم بـ"الديكتاتوريين،" ونفى وجود مسلحين بين المحتجين، قائلاً بسخرية إن المقلاع كان أخطر ما شاهده مع المتظاهرين.

وقال فورد، في مقابلة مع شبكة ABC، إنه يشعر بـ"قلق كبير" حول مصير بعض الأشخاص الذين كان قد قابلهم، وخاصة خلال زيارته لمدينة حماة قبل العملية العسكرية التي تستهدفها حالياً، وقال إنه يخشى أنهم الآن "قيد الاعتقال أو ماتوا."

وحول وجود مجموعات مسلحة تواجه قوات الأمن والجيش قال فورد في المقابلة التي بُثّت الأحد: "الحكومة السورية لا تقول الحقيقة.. هم يتحدثون عن عصابات مسلحة في حماة بينما السلاح الوحيد الذي رأيته كان المقلاع."

وأكد فورد، الذي سجّل المقابلة الخميس قبل عودته إلى دمشق، بأن السوريين الذين تحدث إليهم أكدوا له بأنهم لا يرغبون في حصول تدخل عسكري أميركي. وكان فورد قد زار حماة مطلع يوليو/تموز المقبل، متجاوزاً الحصار العسكري الذي فرضه الجيش السوري حولها، وظل في المدينة خلال المظاهرات الحاشدة التي شهدتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام يحرق سوريا
النظام يحرق سوريا -

النظام يحرق سوريا من حماة للدير لحمص والحولة ومئات القتلى بدم بارد من اجل ان يبقى على الكرسي ويورط طائفته بجرائمه. نقول له لن نركع والله والشعب ..والتاريخ يؤكد ان الحق سينتصر ويزول الظلم والطغيان.. واسألوا فرعون ونحن ضد الطائفية لذلك نهيب بأخوتنا بالوطن من العلويين الشرفاء ان يعلنوا تخليهم عن نظام الاسد لكي لا يشاركوه جرائم القتل والابادة وتخطيطه لحرب طائفية لن ننجر لها.

الآلاف تظاهروا
طرابلس-لبنان -

طرابلس : الآلاف تظاهروا بعد صلاة التراويح دعوا لاسقاط بشار وأحرقوا أعلام حزب الله

مناصرة للشعب السوري
الرياض-السعودية -

منذ دقائق انتهت المظاهرة المناصرة للشعب السوري في الرياض.

توقع بدء انشقاق حزبي
توقع بدء انشقاق حزبي -

توقع بدء انشقاق حزبيّين وديبلوماسيين سوريين والاستخبارات تراقب كبار الساسة وبينهم الشرع والمعلّم!! باريس – كتب حميد غريافي: يعرض ديبلوماسيون عرب وأجانب على أصدقاء لهم في الصفّين الأول والثاني في قيادات حزب البعث السياسية والعسكرية والأمنية، منحهم "اللجوء السياسي ومنازل مريحة ورواتب ضخمة" إذاهم قرروا الانشقاق من نظام بشار الأسد، "فيما تعمل سلطات في بعض العواصم الأوروبية والشرق – أوسطية على إقناع ديبلوماسيين سوريين لديها بالانتقال الى معارضة النظام وتقديم استقالاتهم مقابل إغراءات مهمة". وأكد ديبلوماسي إماراتي في باريس أمس لـ"المحرر العربي" ان سفراء عرباً وخليجيين تحديداً، "منخرطون راهناً في محاولات لإقناع أصدقاء حميمين لهم في قيادات حزب البعث في دمشق هم على علاقات جيدة بدول هؤلاء السفارات وبعضهم يتلقى دعماً مالياً مستمراً منذ سنوات، بالانشقاق عن النظام، دون تخلّيهم عن الحزب، والانتقال الى الدوحة وأبو ظبي ودبي والمنامة والكويت مع عائلاتهم والحصول على امتيازات مغرية طالما أن حكم الأسد مشرف على نهايته".. وتوقّع الديبلوماسي الإماراتي أن تشهد بعض العواصم العربية والأوروبية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، "انشقاق عدد من السفراء أو القناصل أو الملحقين الديبلوماسيين السوريين في السفارات السورية، وطلب اللجوء الى تلك العواصم، كلما تأكد هؤلاء من زيادة غرق النظام في دمشق أكثر فأكثر في مستنقع حربه القمعية ضد الشعب السوري وارتفاع نسبة عمليات الانشقاق العسكرية الملحوظة خلال الأسابيع الأخيرة باتجاه الثوار في الشوارع، وتزايد التنديدين العربي والدولي بأعماله الإجرامية ضد المواطنين العزّل من قتل واختطاف واعتقال وتعذيب والاستخدام المفرط للقوة العسكرية". مراقبة الشرع والمعلّم!! ونقل الديبلوماسي في باريس عن زملاء له في دمشق قولهم ان "صهر الرئيس السوري آصف شوكت ومدير الاستخبارات العسكرية الذي خلفه علي مملوك على رأس فريق من الاستخبارات والحزبيين الصميمين، "يضطلعان حالياً بمهمة مراقبة أعلى القيادات السياسية والعسكرية والأمنية في الحزب خوفاً من عمليات الانشقاق التي ستُدني أجل النظام كما حدث للعقيد معمر القذافي في ليبيا الذي انشق عند أقاربه والأكثر اخلاصاً له من وزرائه وقادة جيشه وأمنه، فيما يؤكد الديبلوماسيون الأجانب في دمش

ضلوع "حزب الله"
بعثات أمنية -

بعثات أمنية أميركية وبريطانية وإسرائيلية في قبرص لا تستبعد ضلوع حزب الله وسورية في تفجير الأسلحة في قبرص !!!

التحضيرات الأطلسية
سوريا -

سوريا بين العرقنة وتحضيرات الأطلسي / دخلت الأزمة السوريّة منعطفا" جديدا; يحفل بالمنزلقات والمخاطر وينذر بتمادي العنف الى حدود قد يصبح الصراع فيها أكبر من المتصارعين أنفسهم مع تشعّب العوامل الداخلية والإقليمية والدولية في محاولة الإمساك بموقع استراتيجي ومفصلي، نظراً إلى أهمّية دمشق في الصراع المفتوح بين طهران وواشنطن من جهة وبين عدد من الشعوب وأنظمتها من جهة أخرى، في ظلّ توجّس دول الخليج وعلى رأسها السعودية من تمادي التمدّد الإيراني الذي وصل الى داخل ممالكها! السلطة السورية اختارت بداية شهر رمضان للحسم مستفيدة من مجموعة عوامل أبرزها: - غرق إدارة الرئيس أوباما في أزمتها المالية ولهثها لإيجاد تسوية مع الجمهوريين في شأن الموازنة وسبل إدارة كمّيات الدين الهائلة المترتّبة على الحكومة المركزية، وهي أزمة تهدّد في حال استمرارها بوقف معظم الأنشطة الحكومية وتعطيل رواتب الجيوش الأميركيّة وصولا إلى موظفي البيت الأبيض أنفسهم. - إنشغال تركيا بالنزاع بين السلطة السياسية والجيش في ضوء الاستقالة غير المسبوقة للقيادات العسكرية. - حال الترقب والتجاذب التي تسود داخل أروقة صناعة القرار السعودي مع غموض حال وليّ العهد الأمير سلطان الصحّية وتعيين الملك عبدالله نجله عبدالعزيز نائبا لوزير الخارجية برتبة وزير بعد تعيين نجله متعب رئيسا للحرس الوطني وإعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد من صلاحياته في مجلس الوزراء. - انشغال العالم العربي والإسلامي باستقبال شهر رمضان الذي يشهد عادة انخفاضا ملحوظا في نسبة العمل الدبلوماسي والسياسي. وبالطبع شكّل هذا التوقيت مفاجأة للشارع السوري الثائر الذي كان يعتبر أنّ رمضان سيمدّه بالزخم نظرا إلى مجموعة اعتبارات دينيّة واجتماعية. وترقّبا لوضوح الصورة الميدانية وتبيان مدى قدرة القوى الأمنية السورية في "تحييد" ناشطي الثورة ووقف التظاهرات الضخمة واستعادة السيطرة على عمق المدن التي كانت وحتى الأمس القريب خارج سيطرتها وأبرزها حماة والبوكمال... تبدو حتى هذه اللحظة كلفة محاولة الحسم باهظة، فإلى جانب حصيلة الضحايا المرتفعة برز تبدّل الموقف الروسي في مجلس الأمن والتصاريح التي أعقبته من الرئيس ميدفيديف متضمّنة نوعا من الإنذار الأخير للسلطة السورية إضافة الى حسم واشنطن خيارها نهائيّا لمصلحة التغيير والبدء في حملة تعبئة مع الاتّحاد الأوروبي للتسويق والعمل لإ

أوقف آلة القتل!
أوقف آلة القتل! -

استدعى سفيره في دمشق: الملك عبدالله للأسد أوقف آلة القتل

بحسب الأولوية
عنصر امن منشق -

معلومات من عنصر امن منشق :اجتمعت قيادة الفروع الأمنية في المناطق كافة في العاصمة دمشق قبل يوم البارحة، وتوصلت في اجتماعها إلى ما يلي: اولا : اطلاق سراح 4000 اسم من الشباب المعتقلين ومن الذين لا يعرف عنهم تأثير حقيقي في التخ...طيط والتنظيم لتخفيف الضغط على السجون، وتوسعة أماكن لمعتقلين جدد. ثانياً : سميت هذه الجمعة من قبل الأمن بجمعة التطهير، وهو ما يقصد به محاولة الإمساك بأكبر عدد ممكن من قيادات التنسيقيات الفاعلة، والزج بهم طوال مدة شهر رمضان في السجون. ثالثاً : اتفق على الشخصيات التي تعتبر خطيرة، وتم تحديد أخطر الشباب وأكثرها تأثيراً بحسب المعلومات الواردة عنهم من مراقبات الأمن للتنسيقيات الداخلية، إذ إنه قد خصص 5 رجال أمن لكل تنسيقية لمراقبتها مراقبة دائمة. رابعاً : نظراً لأن أعداد الناشطين الخطرين كانت كبيرة، فإن مشاكل المبيت والإطعام خلال شهر كامل مكلفة جداً، فتم ترتيب القوائم بحسب الأولوية، وسوف يتم التركيز على حلب والشام في استهداف الناشطين. وقد تم تأكيد محتوى هذه المعلومات من قبل عناصر منشقة في اكثر من مكان ولذلك: يجب على الناشطين ان يغيروا بيوتهم وأماكن المكث خاصة في هذه الاوقات و خاصة الجمعة مساء تبدأ عملية الملاحقة والاعقتالات يوم الجمعة مساء وتستمر حتى يوم الاثنين.. أما ما قبل ذلك فينشط رجال الأمن في مهام المراقبة ومتابعة الناشطين. بواسطة: احرار حوران

35 دبابه
حماة-حي المحطة -

حماة||7-8-2011||حي المحطة عند دوار المحطة.تم اليوم الساعه السادسه صباحا ً اقتحام دوار المحطه ب35 دبابه , وبعد ذلك تم فتح النار على الأبنيه بدون اثتثناء ولمده خمس ساعات متواصله وكان تركيزهم على الشبابيك والأبواب وبعد ان هدأ اطلاق النار تبين ان همهم هو عدم خروج اي شخص ليصور ماقد فعلوه على الأرض من الشبابيك والبنايات فلقد قام الأمن مع الشبيحه بكسر أقفال المحلات وسرقة محتواها فلقد تم السطو على محل العنجاري للهواتف ومحل راغب قيطاز وفاروق قيظاز وازهار الدوحه وكل المحلاات المطله على دوار المحطه هذا هو اصلاح الأسد علماً بأن معظم الطلقات استهدفت المكيفات المركبه على البلاكين والشرفات لزياده الخسائر الماديه وتم انسحاب الأوباش بعد الساعه الرابعه عصراً

انتظرونـا
الثورة الحموية -

الثورة الحموية ضد بشار الأسد:أيها الشعب السوري البطل ...أيها الثوار الذين ضحوا بالغالي والنفيس ليحيى الوطن .....أيها الأحرار في جميع العالم ....وطننا السوري بكل أديانه وقومياته ومذاهبه و أعراقه يتعرض اليوم إلى هجمة شرسة من طغمة حاكمة , لم يعد إراقة الدم السوري له معنى في توجهها ....فمن درعا .. إلى طرطوس ...ومن ثمّ اللاذقية , ومن حمص الى الرستن إلى إدلب ... ومن سهل حوران إلى سهل الحولة ... ومن المعرة ألى خان شيخون ... ومن باني...اس إلى جبلةوأخيراً من حماة ...إلى دير الزور ...تقوم السلطة المجرمة بكل ما أوتيت من قوة وشراسة لزجّ الجيش السوري بمعركة مع أهله , وهي ليست معركته ... فمكانه الطبيعي يجب أن يكون على الحدود ليحمي الديار من العدو الصهيوني ,, , ولكن المعادلة الصعبة حين أدرك الشعب السوري بكل أطيافه أن هذه العائلة الحاكمة هي شريك عضوي مع الكيان الصهيوني ضد الشعب السوري البطل .المجازر ترتكب هنا وهناك ... أمام العالم من شرقه وغربه , وأمام أعين الحكومات التي تدعي العروبة .... ولا أحد يحرك ساكناً ...وما تسمية جمعتنا بجمعة ( الله معنا ) إلا قناعة من السوريين كافة أن لا تعويل إلا على جهودنا نحن السوريين ...لقد أثبتت الوقائع أن الشعب السوري قادر على أن ينتزع حريته من جلاديه بسلميته التي أزهلت العالم من أقصاه إلى أقصاه ... فلنوسع نطاق خروجنا بالتظاهر ... ولنسعى للحظة نعمل بها انجازنا العظيم بالإعتصام ....حتى إسقاط النظام .هل يظن النظام الأمني في سوريا أن ضربه للمدن بالدبابات تثني الجماهير الثائرة عن الخروج إلى الشوارع لتعبر عن رأييها وتطالب بمطلبها الأساس ( الشعب يريد اسقاط النظام ) .لا وألف لا .... هذه درعا وحمص وادلب والجسر وبانياس وارستن وتلبيسة وغيرهم قد دكوا بالمدفعية والدبابات وحتى بالطائرات .... وهاهم يخرجون بهمم أقوى وعزيمة أشدّ ....انتظرونــــــــــــــــــا في حمـــــــــــــــــــــــــاة التحدي وســـــــــــــترون العجـــــــــــــــــــب أيها الحكام الفاسدون ..عاشت ثورتنا حرة أبيــــــــــــــة .... والخلود لشهدائنــــــــــــــا الأبــــــــــرار والله معنـــــــــــا .

بخصوص تدمير المشافي
الثورة الحموية -

الثورة الحموية ضد بشار الأسدحماة||7-8-2011|| بيان صحفي بخصوص تدمير المشافي الخاصة من قبل النظام الأسدي الفاقد للشرعية( مشفى الحوراني نموذجاً) ...بذرة زرعها أبناء حماة في عام 1997 ليقدم جميع الخدمات الطبية المتميزة , في وقت كنا نرسل الأطفال الخدج للسقيلبية ومصياف وحمص لعدم توفر حاضنة تعمل في المشفى الوطني في حماة .بأموال أهل حماة و من مدخرات أهل البلد بنينا مشفى الحوراني، لنرفع من الواقع الخدمي الطبي لحماة , لأن النظام لم يُقدِم على بناء مستوصف في مدينة حماة منذ عام 1970 ، حتى المساعدات القادمة من الدول الأوربية والمنظمات الدولية كانت تسرق أوتهمل أو تعطل قصداً، نحن لم نتلقى أي مساعدة من الدولة بل حاولت الدولة محاصرة المشفى بفرض ضرائب مجحفة تجاوزت الدخل أحياناً، حورب بمنع إحالة مرضى القطاع العام على مشفى الحوراني، أوقف المشفى عن العمل في عام 2008 وحاولت المخابرات سرقته فحرسه العاملين فيه وصاروا يناموا على أبوابه ولمدة شهرين كاملين، وبرغم ذلك صمدنا مستثمرين وعاملين لإيماننا بقضيتنا وبأن مشروعنا ليس ربحياً، لأيماننا بأن المشفى ليس مصدر رزق وحسب بل هو رسالة وأمانة في أعناقنا لنحافظ على خدمة طبية تليق بحماة .المشفى فتح أبوابه لأهالي حماة بالمجان أثناء الهجمات البربرية الأخيرة لأنه ملك لهم، يعيل المشفى عوائل أكثر من 300 عامل في الحقل الطبي وأكثر من 200 مساهم هم مزيج من جميع أطياف الشعب السوري ..سنرفع إحتجاجاً أمام منظمة الصحة العالمية لطرد النظام السوري منها، فحتى في أيام الحروب يتجنب الأعداء المتحاربين قصف المشافي، فما بالكم أن تقصف مشافينا بدبابات دفعنا ثمنها من عرق جبيننا، وتعيث بها عناصر أمن دفعنا رواتبهم من ضرائبنا خراباً بربرياً مقصوداًالمشفى ليس مؤسسة خاصة بل هو قطاع خدمي من أهالي حماة لأهالي حماة .سنعيد بناء مشافينا وسنعيد بناء وطننا سوريا بعزم كل السوريين .عاشت سوريا حرة و المجد لشهدائنا الأبرار

حملة اعتقالات
السيدة زينب -

عاجل.. حملة اعتقالات الان في السيدة زينب بدمشق ومدهمت البيوت من قبل الامن والشبيحة

بخصوص تدمير المشافي
الثورة الحموية -

الثورة الحموية ضد بشار الأسدحماة||7-8-2011|| بيان صحفي بخصوص تدمير المشافي الخاصة من قبل النظام الأسدي الفاقد للشرعية( مشفى الحوراني نموذجاً) ...بذرة زرعها أبناء حماة في عام 1997 ليقدم جميع الخدمات الطبية المتميزة , في وقت كنا نرسل الأطفال الخدج للسقيلبية ومصياف وحمص لعدم توفر حاضنة تعمل في المشفى الوطني في حماة .بأموال أهل حماة و من مدخرات أهل البلد بنينا مشفى الحوراني، لنرفع من الواقع الخدمي الطبي لحماة , لأن النظام لم يُقدِم على بناء مستوصف في مدينة حماة منذ عام 1970 ، حتى المساعدات القادمة من الدول الأوربية والمنظمات الدولية كانت تسرق أوتهمل أو تعطل قصداً، نحن لم نتلقى أي مساعدة من الدولة بل حاولت الدولة محاصرة المشفى بفرض ضرائب مجحفة تجاوزت الدخل أحياناً، حورب بمنع إحالة مرضى القطاع العام على مشفى الحوراني، أوقف المشفى عن العمل في عام 2008 وحاولت المخابرات سرقته فحرسه العاملين فيه وصاروا يناموا على أبوابه ولمدة شهرين كاملين، وبرغم ذلك صمدنا مستثمرين وعاملين لإيماننا بقضيتنا وبأن مشروعنا ليس ربحياً، لأيماننا بأن المشفى ليس مصدر رزق وحسب بل هو رسالة وأمانة في أعناقنا لنحافظ على خدمة طبية تليق بحماة .المشفى فتح أبوابه لأهالي حماة بالمجان أثناء الهجمات البربرية الأخيرة لأنه ملك لهم، يعيل المشفى عوائل أكثر من 300 عامل في الحقل الطبي وأكثر من 200 مساهم هم مزيج من جميع أطياف الشعب السوري ..سنرفع إحتجاجاً أمام منظمة الصحة العالمية لطرد النظام السوري منها، فحتى في أيام الحروب يتجنب الأعداء المتحاربين قصف المشافي، فما بالكم أن تقصف مشافينا بدبابات دفعنا ثمنها من عرق جبيننا، وتعيث بها عناصر أمن دفعنا رواتبهم من ضرائبنا خراباً بربرياً مقصوداًالمشفى ليس مؤسسة خاصة بل هو قطاع خدمي من أهالي حماة لأهالي حماة .سنعيد بناء مشافينا وسنعيد بناء وطننا سوريا بعزم كل السوريين .عاشت سوريا حرة و المجد لشهدائنا الأبرار

موقف محرج جداً
موقف محرج جداً -

الملك عبدالله وضع النظام السوري في موقف محرج جداً امام العالم وانا متاكد انه يعيش في حالة صدمة وذهول وتخبط في طريقة تعامله مع خطاب الملك عبدالله الذي يحظى باحترام دولي.

سيسقطون
سيسقطون -

قال حافظ نحن نجيد اللعب على حافة الهاوية وان سقطنا لا نسقط الا فوق جثث أعدائنا ....!!! سنرى اولادك كيف يسقطون ؟؟؟ سيسقطون فوق جثث الشبيحة

تعزيزات عسكرية
مدينة حماة -

أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة حماة مايقارب 300 دبابة وإعادة التمركز في أطراف مدينة حماة .حي الجراجمة : انهيار 4 مباني سكنية فوق ساكنيها من جراء القصف المدفعي من قبل دبابات الغدر الصهيوأسدية .حي الفراية : أعتقالات بالعشرات للشباب مافوق 16 سنة ومادون 60 سنة بناءً على معلومات الخونة مخبري حماة .ساحة العاصي : تمركز عشرات الدبابات في الساحة . النازحون عن المدينة مايفوق الأربعة ...الآلاف عائلة

عدة باصات
داريا -

داريا --| دخلت عدة باصات تابعة للأمن والشبيحة إلى داريا قبل صلاة فجر اليو الاثنين 8 رمضان ترافقها عدة سيارات مدنية تابعة للمخابرات الجوية، واتجه باص (24)راكب للأمن وسرفيس وسيارات مدنية أخرى نحو جامع طه , في شارع الثورة لمنع خروج أية تظاهرة بعد صلاة الفجر

للمطالبة بطردالسفراء
الجاليات السورية -

تعلن الجاليات السورية في كل أنحاء العالم أن يوم الثلاثاء تاريخ 9\8\2011 الساعة العاشرة مساء يوما للمطالبة بطرد السفراء العملاء للنظام في كل بلاد العالم .....

الواقع المؤلم
جاسم مطر -

نظام يعتمد على الإرهاب ومهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية والقتل العشوائي والاعتقالات والتعذيب وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة أيها النظام سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُ سيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

حكومة قتلة الأطفال
حكومة قتلة الأطفال -

حكومة قتلة الأطفال في سوريا! مرة أخرى نعود الى الموقف المخزي والمشين الذي اتخذه لبنان في مجلس الامن من البيان المتعلق بالقمع الدموي في سوريا. فقد كان تبرير وزير الخارجية عدنان منصور متسقا مع تبعية حركة "امل" للنظام في سوريا، وأتى منسجما مع تورط "حزب الله" في اعمال القتل ضد ثوار سوريا جنبا الى جنب مع الشبيحة واجهزة المخابرات، والوية الجيش الصافية الولاء فلم ير الاستاذ منصور (سفير سابق في ايران) لا قمعا دمويا وقتلا للاطفال والنساء و الشيوخ، ولا قصفا للمدن الآمنة بالمدفعية والدبابات، بل جل ما توقف عنده كان العنوان التافه لتغطية التبعية اللبنانية للنظام في سوريا بالحديث عن العلاقات المميزة بين لبنان وسوريا. وكأن العلاقات المميزة معناها مناصرة القتلة واثبات التبعية لنهجهم المتداعي رغم كل الآلام والدماء والدموع. ولنكن منطقيين، فلولا تغطية رئيس الجمهورية المنشغل بحسابات الناطور والمختار في كسروان و جبيل و بالتنافس الضيق الافق مع ميشال عون، ولولا موافقة رئيس الحكومة الذي يثبت يوما بعد يوم انه حقيقة "رجل بشار الاسد"، لما كان موقف العار اللبناني في مجلس الامن. فبين الثنائي الشيعي القابض على رقاب اللبنانيين بالسلاح والتسلط المسلح، و اذعان البعض، وتواطؤ البعض الآخر، ما كان لبنان صنو الحرية و الكرامة ليقف بجانب قتلة الاطفال داعما للقتل ومغطيا الجرائم في اعلى المحافل الدولية: في مجلس الامن!و قبل ان ننسى، كنا تمنينا لو كان مندوب لبنان في الامم المتحدة العزيز نواف سلام حاضرا ليدلي بموقف الحكومة ليعلن على اثره استقالته امام سفراء الدول الاعضاء الاربعة عشر الباقين، ليسجل، وهو ابن "ثورة الارز"، امام العالم اجمع انه يعترض على موقف حكومته، ويرفضه جملة و تفصيلا، بل ويخجل به، لأن لبنان لا يمكن ان يكون مع قتلة الاطفال في سوريا او في اي مكان آخر في العالم!لقد بلغت تبعية البعض لقتلة الاطفال حد التطبع على تقبل احدى اكبر الجرائم السياسية والانسانية وهي ترتكب على ابواب لبنان، وعلى مرأى ومسمع من العالم بأسره. وبلغت التبعية حد محاولة شطب معنى وجود لبنان التاريخي و الانساني والسياسي و الاجتماعي من اجل العودة الى عصر مضى، كتغليب مشروع ميلشيوي فئوي مافيوي الجوهر على مشروع الدولة الواحدة والعادلة التي يطمئن اليها اللبنانيون، وبلغت سليقة التبعية لدى البعض

مهمات مخابراتية
حماة -

حماة||7-8-2011||في يوم الاربعاء الماضي وعند المغرب , تم اكتشاف عناصر حزبية/اشخاص تابعين لحزب البعث الظالم/ يقومون بمهمات مخابراتية لوجستية للجيش والامن ,وانهم اخذوا اوامرهم وتسليحهم من المحافظ ,ومهامهم هي الاختباء بالبيوت الفارغة او اسطح المباني ومراقبة الحارات والشوارع, والاتصال مع عصابات الامن عن طريق اطلاق رصاصات من مسدساتهم بطريقة معينة ,وهي/طلقتين متتاليتين ثم طلقة لوحدها/ كل فترة زمنية معينة, لتنبيه عصابات الامن بانه لايوجد احد بالمنطقة من الثوار ,وفي حال تواجد احد تتغير شيفرة الاطلاق الى ثلاث طلقات متتالية/ ,وحسب المصدر فانه تم الامساك بشخصين من هذه الزمرة العميلة , احدهم عند سوق الحدادين والثاني في شارع 15 اذار/8 اذار سابقا/ باحد تفرعات سوق الطويل التجاري , واعترفوا بهذه الاعترافات السابقة واكدوا انهم عبارة عن حوالي 470 شخصا منتشرين بكافة المناطق بحماة , وهم من يقومون باثارة الشغب بالمدينة , وانهم هم من يقومون باعمال الاطلاق على الجيش للايحاء بوجود عصابات مسلحة ,ومخربة بالمدينة ,وانهم كانوا ينزلون الى ساحة العاصي كل جمعة من الجمع السلمية السابقة ,ويحاولون التخريب والعبث وانماء روح الطائفية والعمل على افشال سلمية المظاهرة .وايضا اعترف احدهم بان في المدينة عدد كبير وغير معروف لديه من الايرانيين متواجدين بالمدينة منذ اربعة اشهر , ويقيمون وينامون ببيوت الشخصيات الحزبية بالمدينة وعدة شخصيات مواليه للنظام البائد , ويقومون بجولات يومية بالمدينة للتعرف على شوارعها وطرقاتها ,وان مهمتهم /الايرانيين/تنحصر بدراسة البلد عسكريا وعمل مخططات الهجوم عليها , وايضا المساعدة بعمليات القنص والتمركز

بأقل من اسبوع
بأقل من اسبوع -

الحل: الضغط على النظام بالادانة والبيانات والاستنكاروسحب السفراء وطرد السفراء السوريين من هذه البلدان ورفع الشرعية الدولية عن النظام وتحويل ملف سوريا الى المحكمة الدولية وطلب دولي للعصابة وحصار لايران وحزب الله ومليشيات مقتضى الصدرلعدم التعاون ومنع الزيارات الدبلوماسية الاباذن الامم المتحدةبينهم ومنع التبادل التجاري مع ايران وحصار جوي على الطلعات الجوية بسورية حتى بالهليوكبتر وزيادة الضغط الشعبي وانسحاب الشرفاء من النظام بالاستقالات الجماعية وازدياد انقسام الجيش والعصيان المدني وبهذا سيسقط النظام بأقل من اسبوع

وصلت الدبابات
معرة النعمان -

معرة النعمان || وصلت الدبابات الى أغلب شوارع المعرة، ومازال المتظاهرون معتصمين في ساحة الجامع الكبير، والجيش يقوم باطلاق النار على مئذنة الجامع الأثرية لإيقاف التكبير، وبدأ نشر القناصة على سطح المتحف والسرايا والبريد. وإطلاق نار على أي شيء متحرك/الله ينتقم منك يا بشار الله يدمر بيتك ويخرب بيت اهلك يا جزار.. إن شاء الله نهايتك وخيمة يا مجرم

وراءك يا طاغوت الشام
وراءك يا طاغوت الشام -

كل النذر تشير على أن شيئاً ما سوف يحدث ...فالإستشراس يتفاقم ...والمواقف تتبلور ...والمهاجمة تتفاعل...والعقوبات تشدد ...والأهم من ذلك كله أن المعنويات ترتفع ...وان بشار هرَب المليارات خلال الأيام الثلاث الماضية عن طريق اشخاص عرفت أسماؤهم وكشفت اماكن إقامتهم ...وهذا وإن دل على شيء فإنه يدل على ليلة الهروب ...ولكن أنى لك لن تهرب و نحن وراءك يا طاغوت الشام

ستنتصر سوريا
ستنتصر سوريا -

ستنتصر العين على المخرز و الجرح على السيف و الشهيد على جلاده ستنتصر سوريا وسيلعن التاريخ كل خائن وكل متخاذل....

الكيانات الهزيلة
Rizgar -

القتل ليس مرضا او وباءً او كارثة طبيعية او اصطناعية تبتلى به، بل هو ممارسة وامكانية وعادة، يمارسها افراد وجماعات مقتنعة به، كالبشار اليوم، كما كان النازييون يمارسونه بالامس القريب، كل الدول السايكس-بيكووية مبنية على العنف وغرف التعذيب, هل الفرنسيين اغبياء؟؟ رواندا نموذج اخر لهذه الكيانات الهزيلة المصطنعة . العنف والقتل من لوازم الادامة لهذه الكيانات العنصرية الهزيلة

ستنتصر سوريا
ستنتصر سوريا -

ستنتصر العين على المخرز و الجرح على السيف و الشهيد على جلاده ستنتصر سوريا وسيلعن التاريخ كل خائن وكل متخاذل....

الكيانات الهزيلة
Rizgar -

القتل ليس مرضا او وباءً او كارثة طبيعية او اصطناعية تبتلى به، بل هو ممارسة وامكانية وعادة، يمارسها افراد وجماعات مقتنعة به، كالبشار اليوم، كما كان النازييون يمارسونه بالامس القريب، كل الدول السايكس-بيكووية مبنية على العنف وغرف التعذيب, هل الفرنسيين اغبياء؟؟ رواندا نموذج اخر لهذه الكيانات الهزيلة المصطنعة . العنف والقتل من لوازم الادامة لهذه الكيانات العنصرية الهزيلة

نهاية لبنان
مي شحاته -

الى رقم 19 لاتوجد دولة اسمها ( لبنان) وانما توجد دولة حزب الله ، لقد استطاع هذا الحزب بمخطط مدروس وخبيث السيطرة على مفاصل البلد ولمعرفة هذا المخطط ومايخطط للمنطقة بشكل عام إقراءوا كتاب (دولة حزب الله ، لبنان مجتمعا إسلاميا للكاتب وضاح شرارة ) والكتاب الخطير جداً (التحالف السوري - ا لايراني والمنطقة) لنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام .

نهاية لبنان
مي شحاته -

الى رقم 19 لاتوجد دولة اسمها ( لبنان) وانما توجد دولة حزب الله ، لقد استطاع هذا الحزب بمخطط مدروس وخبيث السيطرة على مفاصل البلد ولمعرفة هذا المخطط ومايخطط للمنطقة بشكل عام إقراءوا كتاب (دولة حزب الله ، لبنان مجتمعا إسلاميا للكاتب وضاح شرارة ) والكتاب الخطير جداً (التحالف السوري - ا لايراني والمنطقة) لنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام .

0000
kamel -

الم تلاحظوا ان التفجيرات في العراق توقفت منذ بدء الثورة السورية ضد بشار ....والله ان بشار سبب كل الفساد في الشرق الاوسط وهو يد اسرائيل

الله لا يردهم
سامر لبكي -

كل شاب من المتظاهرين يقتل يعتبر مكسب للوطن لانوا بكون تخلصنا من اخوانجي الله لا يردهم ولا يرحمهم وانشالله العدد بزداد

0000
kamel -

الم تلاحظوا ان التفجيرات في العراق توقفت منذ بدء الثورة السورية ضد بشار ....والله ان بشار سبب كل الفساد في الشرق الاوسط وهو يد اسرائيل

الاسد او لا احد
سوري -

معك يا بشار الى الامام لنجتث هؤلاء الخونة في كل مكان في سوريا ونحن معك في الحرب على العالم كله ... سننتصر ...والتاريخ سيكتب اسمك باحرف من نور

الله لا يردهم
سامر لبكي -

كل شاب من المتظاهرين يقتل يعتبر مكسب للوطن لانوا بكون تخلصنا من اخوانجي الله لا يردهم ولا يرحمهم وانشالله العدد بزداد

الأحزاب
محمد علي البكري -

ما أجمل التعليق رقم 6، فهو يحترم العقل ويفتح الأذهان، وليت الجميع يهتمون باستشراف ما قد يحصل في حين ترنحت سوريا، ونحن حين سمعنا أنباء الثورة في تونس ومصر انتابنا أمل في أن تنسحب مطالب الجماهير بصورة غير مباشرة إلى سوريا، وكان للحكومة السورية عذر أساسي وهي أنها ولو شفهياً كانت تعلن وقوفها ضد العدو الصهيوني، وهو ما لم يفعله غيرها في هذه المرحلة الحالكة، ولذلك فكان أملنا أن تتكيف هذه الحكومة مع رياح التغيير، فنتمكن من الحفاظ على روح المقاومة، وننال أيضاً الحرية السياسية والديموقراطية، ولكن الذي يحصل مختلف كلّياً، فقد جاءتنا أخبار المواجهات المسلحة لتطرح أمامنا العديد من الاستفسارات، وفمجرد سماع أسم الولايات المتحدة وأوروبا وإسرائيل وتركيا ودول الخليج أثار في أنفسنا الخوف من القادم، لأننا نخشى أن لا يكون الهدف من إسقاط النظام هو المجئ بالديموقراطية بل الذهاب بالعامل الوحيد المتبقي على الساحة العربية وهو عامل المقاومة، إذ سرعان ما امتطى الجميع صهوة الطائفية ليضربوا هذا العامل، وللعجب فإن الكثير من العرب والمسلمين مازالوا يرنون إلى أمريكا وأوربا المتهافتة أصلاً، ويعمون أبصارهم عما يجري في أفغانستان والعراق والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبقية دول العالم، وهنا نقول أن الفوضى البناءة التي يراد لها أن تنتشر في سوريا لن تتمخض عن مشروع مؤات للعرب إطلاقاً، بل أن الذي سيصطاد في الماء العكر هم أصحاب المصالح بدء من إيران إلى الولايات المتحدة إلى أوروبا إلى تركيا وستصبح الأمة العربية شذر مذر، ونحن نهنئ الولايات المتحدة فهي تعرف بأنها مهما افتعلت من جرائم في هذه الأمة فستبقى موالية لها مقبلة أيديها منحنية أمام عظمتها ومتناسية دماء شهدائها، إن التاريخ يسجل بخطوط عريضة ما يحصل حالياً والتاريخ لا يرحم.. والشئ الوحيد الذي يدمي القلوب هو هؤلاء الشباب الذين يتساقطون من هذا الطرف أو ذاك فكلهم أبناء بلد واحد واتسموا دوماً بتفضيل مصلحة الوطن على مصلحة الفرد والفئة، ومن يطالع الأحداث يمكنه أن يلمس بأن الولايات المتحدة لا تريد الحوار ولا الديموقراطية بل ما تريده هو التضييق على الحكومةالسورية وحصر طائفة معينة بحيث لا يكون أمامها مناص سوى المجابهة وبذلك يندلع القتال من كل حدب وصوب، فلو أرادت الولايات المتحدة وأوروبا حقاً الديموقراطية لأوعزت إلى المعارضين بعدم حمل السلاح، ولزادت ضغوطها على الحكومة

الاسد او لا احد
سوري -

معك يا بشار الى الامام لنجتث هؤلاء الخونة في كل مكان في سوريا ونحن معك في الحرب على العالم كله ... سننتصر ...والتاريخ سيكتب اسمك باحرف من نور

حق الرد
mussanna -

كنا نتوقع من ملك السعودية خطاب تاريخي بعد أن صمت دهراً و لكن فاجأنا بهذا البيان الهزيل الذي لا يسمن و لا يغني من جوع و كان الحري به الدعوة لوقف العنف من جميع الأطراف و يدعو الى حوار وطني سوري داخلي ليكسر بهذه الدعوة تعنت المعارضة المخدوعة بحجمها و المستقوية بالخارج لكن قدّر الله و ما شاء فعل و التعويل على الشعب السوري و قيادته الحكيمة متمثلة بالسيد الرئيس لتجاوز هذه الأزمة و الله ولي التوفيق

الأحزاب
محمد علي البكري -

ما أجمل التعليق رقم 6، فهو يحترم العقل ويفتح الأذهان، وليت الجميع يهتمون باستشراف ما قد يحصل في حين ترنحت سوريا، ونحن حين سمعنا أنباء الثورة في تونس ومصر انتابنا أمل في أن تنسحب مطالب الجماهير بصورة غير مباشرة إلى سوريا، وكان للحكومة السورية عذر أساسي وهي أنها ولو شفهياً كانت تعلن وقوفها ضد العدو الصهيوني، وهو ما لم يفعله غيرها في هذه المرحلة الحالكة، ولذلك فكان أملنا أن تتكيف هذه الحكومة مع رياح التغيير، فنتمكن من الحفاظ على روح المقاومة، وننال أيضاً الحرية السياسية والديموقراطية، ولكن الذي يحصل مختلف كلّياً، فقد جاءتنا أخبار المواجهات المسلحة لتطرح أمامنا العديد من الاستفسارات، وفمجرد سماع أسم الولايات المتحدة وأوروبا وإسرائيل وتركيا ودول الخليج أثار في أنفسنا الخوف من القادم، لأننا نخشى أن لا يكون الهدف من إسقاط النظام هو المجئ بالديموقراطية بل الذهاب بالعامل الوحيد المتبقي على الساحة العربية وهو عامل المقاومة، إذ سرعان ما امتطى الجميع صهوة الطائفية ليضربوا هذا العامل، وللعجب فإن الكثير من العرب والمسلمين مازالوا يرنون إلى أمريكا وأوربا المتهافتة أصلاً، ويعمون أبصارهم عما يجري في أفغانستان والعراق والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبقية دول العالم، وهنا نقول أن الفوضى البناءة التي يراد لها أن تنتشر في سوريا لن تتمخض عن مشروع مؤات للعرب إطلاقاً، بل أن الذي سيصطاد في الماء العكر هم أصحاب المصالح بدء من إيران إلى الولايات المتحدة إلى أوروبا إلى تركيا وستصبح الأمة العربية شذر مذر، ونحن نهنئ الولايات المتحدة فهي تعرف بأنها مهما افتعلت من جرائم في هذه الأمة فستبقى موالية لها مقبلة أيديها منحنية أمام عظمتها ومتناسية دماء شهدائها، إن التاريخ يسجل بخطوط عريضة ما يحصل حالياً والتاريخ لا يرحم.. والشئ الوحيد الذي يدمي القلوب هو هؤلاء الشباب الذين يتساقطون من هذا الطرف أو ذاك فكلهم أبناء بلد واحد واتسموا دوماً بتفضيل مصلحة الوطن على مصلحة الفرد والفئة، ومن يطالع الأحداث يمكنه أن يلمس بأن الولايات المتحدة لا تريد الحوار ولا الديموقراطية بل ما تريده هو التضييق على الحكومةالسورية وحصر طائفة معينة بحيث لا يكون أمامها مناص سوى المجابهة وبذلك يندلع القتال من كل حدب وصوب، فلو أرادت الولايات المتحدة وأوروبا حقاً الديموقراطية لأوعزت إلى المعارضين بعدم حمل السلاح، ولزادت ضغوطها على الحكومة

حق الرد
mussanna -

كنا نتوقع من ملك السعودية خطاب تاريخي بعد أن صمت دهراً و لكن فاجأنا بهذا البيان الهزيل الذي لا يسمن و لا يغني من جوع و كان الحري به الدعوة لوقف العنف من جميع الأطراف و يدعو الى حوار وطني سوري داخلي ليكسر بهذه الدعوة تعنت المعارضة المخدوعة بحجمها و المستقوية بالخارج لكن قدّر الله و ما شاء فعل و التعويل على الشعب السوري و قيادته الحكيمة متمثلة بالسيد الرئيس لتجاوز هذه الأزمة و الله ولي التوفيق

الي متي
سامي الفاخري -

خالف شروط النشر

ثورة ضد السرسرية
حيدر مصياف -

سقوط النظام حتمي وشارف على النهاية بشجاعة الابطال اللذين اذهلوا العالم بشجاعتهم وهم يواجهون الآلة العسكرية بسلميتهم المشهود لها رغم صناعة النظام للمسلحين وغيرها من الخطط المكشوفة وكلها فشلت الف رحمة للشهداء

الي متي
سامي الفاخري -

خالف شروط النشر

يسقط الجبان بشار
الياس حنا-حلب -

ايامك اصبحت معدوده يا ارنب القرداحه الجبان وماراح يفيدك لا جيشك ولا كتائبك المجرمه ولا شبيحتك اللى يسبحوا بأسمك ويسجدوا لصورتك القذره يا جبان

ثورة ضد السرسرية
حيدر مصياف -

سقوط النظام حتمي وشارف على النهاية بشجاعة الابطال اللذين اذهلوا العالم بشجاعتهم وهم يواجهون الآلة العسكرية بسلميتهم المشهود لها رغم صناعة النظام للمسلحين وغيرها من الخطط المكشوفة وكلها فشلت الف رحمة للشهداء

يسقط الجبان بشار
الياس حنا-حلب -

ايامك اصبحت معدوده يا ارنب القرداحه الجبان وماراح يفيدك لا جيشك ولا كتائبك المجرمه ولا شبيحتك اللى يسبحوا بأسمك ويسجدوا لصورتك القذره يا جبان

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد

لا لنظام الاسد
سوري حر -

الى من كل من يعتقد الاسد او لا احد اقول: سوريا كانت قبل الاسد و ستبقى باذن الله بعده وما النظام البعثي الاسدي الا وصمه عار وياتي الان الطبيب المثقف يعتقل الاطفال ويقتلهم ويخترع الاكاذيب . نقول يا بشار عليك خزي وعار لن يمحى على مر الاعوام... اردت اسكات البراءه, فهل تكم افواه الحمام??? اسمعها الان مدويه : الشعب يريد اسقاط النظام

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد.قاربتم على الرحيل يااوغاد

لا لنظام الاسد
سوري حر -

الى من كل من يعتقد الاسد او لا احد اقول: سوريا كانت قبل الاسد و ستبقى باذن الله بعده وما النظام البعثي الاسدي الا وصمه عار وياتي الان الطبيب المثقف يعتقل الاطفال ويقتلهم ويخترع الاكاذيب . نقول يا بشار عليك خزي وعار لن يمحى على مر الاعوام... اردت اسكات البراءه, فهل تكم افواه الحمام??? اسمعها الان مدويه : الشعب يريد اسقاط النظام

الضربة القاضية
الضربة القاضية -

حماة تهزم النظام بالضربة القاضية/أخيراً ثأرت حماة من نظام الأسد وعصابة الأسد، فبعد ثلاثين سنة من الانتظار جاء يوم القصاص. حماة كانت ضحيةَ النظام الأسدي الكبرى في ذلك اليوم البعيد، ولكن الفلك دَوّار وما أكثرَ ما يتبادل الناس الأدوار، وها قد ساق النظام اليومَ حملتَه الغادرة على حماة ليقتلها ويقتل معها ثورة سوريا بأسرها، فصارت حماة هي مَقتَل النظام وستصير قبر النظام.لقد وضع النظامُ السوري -باقتحام حماة- النظامَ العالمي كله على المحك.العدوان على حماة هو الزرّ الذي ضغطه النظام السوري ليحرك الأحداث العالمية.قد كان الكل بانتظار هذه الغلطة الكبيرة، اقتحام حماة، وها قد ارتكبها النظام السوري أخيراً. لقد ارتكب الخطيئة الكبرى التي أوثقت الحبل حول رقبته المتهالكة وحكمت عليه بالإعدام. أخيراً انتقمت حماة من قاتلها! أمر كبير جداً في الطريق، أمر سوف يتكشف خلال أيام وليس خلال أسابيع، ربما خلال خمسة أيام إلى عشرة على الأكثر.

الضربة القاضية
الضربة القاضية -

حماة تهزم النظام بالضربة القاضية/أخيراً ثأرت حماة من نظام الأسد وعصابة الأسد، فبعد ثلاثين سنة من الانتظار جاء يوم القصاص. حماة كانت ضحيةَ النظام الأسدي الكبرى في ذلك اليوم البعيد، ولكن الفلك دَوّار وما أكثرَ ما يتبادل الناس الأدوار، وها قد ساق النظام اليومَ حملتَه الغادرة على حماة ليقتلها ويقتل معها ثورة سوريا بأسرها، فصارت حماة هي مَقتَل النظام وستصير قبر النظام.لقد وضع النظامُ السوري -باقتحام حماة- النظامَ العالمي كله على المحك.العدوان على حماة هو الزرّ الذي ضغطه النظام السوري ليحرك الأحداث العالمية.قد كان الكل بانتظار هذه الغلطة الكبيرة، اقتحام حماة، وها قد ارتكبها النظام السوري أخيراً. لقد ارتكب الخطيئة الكبرى التي أوثقت الحبل حول رقبته المتهالكة وحكمت عليه بالإعدام. أخيراً انتقمت حماة من قاتلها! أمر كبير جداً في الطريق، أمر سوف يتكشف خلال أيام وليس خلال أسابيع، ربما خلال خمسة أيام إلى عشرة على الأكثر.

ملحمة المجد
ملحمة المجد -

كانوا صغاراً ..بعمر أصغر من الربيع..لكن كلمات الربيع العربي سمعوها يوماً على جهاز التلفاز،لم يفهموها ،لم يجربوا الحرية بعد ..كتبوا على الحيطان ..مادحين الحرية ،مطالبين بإسقاط السلطان الجائر ..جاء الهمج اليهم ..قتلوا من قتلوا ..سجنوا من سجنوا ..فهبت سورية كلها ..وصار صيفها ذاك ربيعاً يزهر شهداء في ملحمة المجد .وكأن كل سورية غارت من هؤلاء ،فأحب شبابها وشيبها أن يتذوقوا طعم الحرية ..هنيئاً لأطفال صغار غيروا وجه التاريخ

ملحمة المجد
ملحمة المجد -

كانوا صغاراً ..بعمر أصغر من الربيع..لكن كلمات الربيع العربي سمعوها يوماً على جهاز التلفاز،لم يفهموها ،لم يجربوا الحرية بعد ..كتبوا على الحيطان ..مادحين الحرية ،مطالبين بإسقاط السلطان الجائر ..جاء الهمج اليهم ..قتلوا من قتلوا ..سجنوا من سجنوا ..فهبت سورية كلها ..وصار صيفها ذاك ربيعاً يزهر شهداء في ملحمة المجد .وكأن كل سورية غارت من هؤلاء ،فأحب شبابها وشيبها أن يتذوقوا طعم الحرية ..هنيئاً لأطفال صغار غيروا وجه التاريخ

سوريا لنا
سوريا لنا -

انهيار العصابة المجرمة بدأ فعلا بأنه لا يعرف اين يوجه دباباته وشبيحته الجبانة النجسة كل سوريا ثائرة من درعا لحماه للدير لمعرة النعمان لبانياس و حمص و جبلة واللذقية للرقة و حلب و قامشلو وعامودا والحسكة لدمشق قلب العاصفة ضد المافيا الحاكمة - اين نروح؟ نحن الشعب باقون و اولادنا سيتركون فرق الاسد ونحن لسوريا و سوريا لنا

سوريا لنا
سوريا لنا -

انهيار العصابة المجرمة بدأ فعلا بأنه لا يعرف اين يوجه دباباته وشبيحته الجبانة النجسة كل سوريا ثائرة من درعا لحماه للدير لمعرة النعمان لبانياس و حمص و جبلة واللذقية للرقة و حلب و قامشلو وعامودا والحسكة لدمشق قلب العاصفة ضد المافيا الحاكمة - اين نروح؟ نحن الشعب باقون و اولادنا سيتركون فرق الاسد ونحن لسوريا و سوريا لنا

أهم الشروط
أهم الشروط -

يدل استقراء تاريخ بعض الثورات القديمة والمعاصرة على أن أهم الشروط الضامنة لنجاح الثورات هي: (1) صلابة الإرادة والتصميم لدى الثوار، (2) الحفاظ على الصورة الناصعة للثورة، (3) وحدة الصف والتلاحم بين القوى الشعبية، (4) حسن التسديد إلى مراكز ثقل... النظام، (5) الوعي بأجنحة النظام المختلفة ومخططاتها، (6) تقديم البديل السياسي حتى لا تجد فلول النظام فراغا للتمكن، (7) رفض السقوف الواطئة والتغييرات الشكلية في النظام، (8) التمسك بمنطق المغالبة لا المطالبة

أهم الشروط
أهم الشروط -

يدل استقراء تاريخ بعض الثورات القديمة والمعاصرة على أن أهم الشروط الضامنة لنجاح الثورات هي: (1) صلابة الإرادة والتصميم لدى الثوار، (2) الحفاظ على الصورة الناصعة للثورة، (3) وحدة الصف والتلاحم بين القوى الشعبية، (4) حسن التسديد إلى مراكز ثقل... النظام، (5) الوعي بأجنحة النظام المختلفة ومخططاتها، (6) تقديم البديل السياسي حتى لا تجد فلول النظام فراغا للتمكن، (7) رفض السقوف الواطئة والتغييرات الشكلية في النظام، (8) التمسك بمنطق المغالبة لا المطالبة