أخبار

على خطى السعودية... الكويت والبحرين تسحبان سفيريهما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرة في إدلب ضد النظام السوري

تاريخ النشر: الإثنين 8 أغسطس 2011 - 6.30 غرينتش
آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2011 - 16.15 غرينتش



إستدعت كلّ من الكويت والبحرين سفيريهما في سوريا للتشاور، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها السعودية أمس، وتأتي هذه التطورات التي من شأنها أن تزيد من عزلة نظام الأسد، فيما تواصل دمشق حملاتها العسكرية ضدّ المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

عواصم: رغم الدعوات العربيّة والعالميّة الى وقف الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري ضد المتظاهرين المطالبين برحيله، قتل 54 مدنيا بينهم طفل في عمليات عسكرية قام بها الجيش السوري أمس الأحد في ريف حمص (وسط) ودير الزور (شرق).

واقتحم الجيش السوري تدعمه دبابات ومدرعات وآليات عسكرية متفرقة مدينة دير الزور كما دخل مدينة الحولة الواقعة في ريف حمص ما أسفر عن مقتل 54 مدنيا وجرح العشرات كان نصيب دير الزور منهم 40 قتيلا على الاقل، كما افاد ناشط حقوقي.

وشهدت احياء عدة في مدينة حمص في وسط سوريا مساء الاحد تظاهرات حاشدة مناهضة للنظام شارك فيها الالاف وتصدت لها قوات الامن وانصار النظام بإطلاق الرصاص ما اسفر عن سقوط جريح واحد على الاقل، كما افادت منظمة حقوقية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انه وبعد صلاة التراويح خرجت في عدة احياء من مدينة حمص تظاهرات كان اكبرها في حي الخالدية.

واضاف انه "في حي الانشاءات انطلقت تظاهرات حاشدة حيث تعرض المتظاهرون لإطلاق نار كثيف كما هو الحال في شارع الحمرا وحي الغوطة حيث قامت قوات الامن والشبيحة بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على المتظاهرين ما ادى إلى سقوط جريح على الأقل".

وتابع أنه في حي البياضة خرجت تظاهرة حاشدة كما انطلقت عدة تظاهرات في حيي باب السباع وباب الدريب "المحاصرين منذ ما يزيد على أسبوعين حيث قامت قوات الامن بقطع الاتصالات وتكسير علب الهاتف الارضي فيها". واكد المرصد ان "تظاهرة كبيرة انطلقت في مدينة تدمر التي اتسعت فيها الاحتجاجات حيث تخرج التظاهرات بشكل يومي منذ بداية رمضان بعد التراويح".

واضاف ان مدينة الرستن شمال حمص شهدت بدورها تظاهرة حاشدة ضمت آلاف المتظاهرين، كما "خرجت تظاهرة كبيرة في مدينة الرستن هتفت لحماه ودير الزور والحولة"، المدن الثلاث التي شهدت عمليات عسكرية واسعة النطاق نفذها الجيش ضد المتظاهرين الذين يطالبون منذ 15 اذار/مارس بتنحي بشار الاسد.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة قتلى هم سيدتان إحداهما مع ابنيها سقطوا الاثنين برصاص قوات الامن في دير الزور شرق سوريا.

وقال المرصد نقلا عن ناشطين ان "سيدة واثنين من ابنائها كانوا يبحثون عن ملاذ آمن فارقوا الحياة عندما اطلقت عليهم دورية امنية الرصاص الحي صباح هذا اليوم (الاثنين) في حي الحويقة".

كما تحدث عن "استشهاد امراة في حي الجورة برصاص اطلقته قوات الامن".

واضاف الناشطون ان "الاجهزة الامنية بدأت حملة مداهمات واعتقالات في منطقة الوادي في حي الجورة الواقع غرب المدينة"، موضحا ان "الحملة اسفرت عن اعتقال 34 شخصا حتى الان".

وتابع المرصد ان " الحملة ترافقت مع عملية ترويع للاهالي في منازلهم ويجري إحراق الدراجات النارية التي يستخدمها الاهالي في التنقل".

وكان الجيش السوري اقتحم الاحد دير الزور (430 كلم شمال شرق دمشق) ما ادى الى مقتل 42 مدنيا.

كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين ان الناشط السوري البارز معن العودات قتل في مدينة درعا (جنوب) برصاص الاجهزة الامنية السورية.

وقال رامي عبد الرحمن المسؤول عن المرصد ان الاجهزة الامنية السورية "اغتالت معن العودات الذي كان يشارك في تشييع جثمان شهيد في درعا سقط على ايدي اجهزة الامن".

وسقط شخصان اخران من المشيّعين برصاص قوات الامن، حسب المصدر ذاته.

وفي محافظة ادلب، قال المرصد ان "دبابات وناقلات جند مدرعة كانت متمركزة شرق المدينة منذ اكثر من شهر اقتحمت مدينة معرة النعمان عند الساعة 5,30 (3,30 تغ) ورافقتها قوات امنية بدأت تنفيذ حملة اعتقالات واسعة ما زالت مستمرة واسفرت عن اعتقال العشرات حتى الان".

وفي حمص (وسط) خرجت بعد صلاة التراويح تظاهرات. وقال المرصد ان "قوات الامن قامت بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على المتظاهرين ما ادى الى سقوط جريح على الاقل".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل الفي شخص على الاقل واعتقال اكثر من 12 الف شخص ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوقية. وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى.

الولايات المتحدة تحمل أنقرة رسالة الى دمشق

وطلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من نظيرها التركي أحمد داود اوغلو ان ينقل الى دمشق رسالة واضحة مفادها ان على السلطات السورية "اعادة جنودها فورا الى ثكناتهم"، كما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر ان كلينتون وخلال مكالمة هاتفية مع نظيرها التركي تطرقت الى الوضع في سوريا والى نداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف القمع العسكري ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الاسد.

السعودية تستدعي سفيرها للتشاور

وأعلن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الاحد استدعاء سفير المملكة في دمشق للتشاور، مؤكدا ان ما يحدث في سوريا من قمع للمتظاهرين "لا تقبل به السعودية" و"اكبر من أن تبرره الاسباب"، ومطالبا ب"وقف آلة القتل واراقة الدماء" في هذا البلد.

وقال الملك في خطاب حول الأزمة في سوريا نشرته وكالة الانباء الرسمية "تعلن المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور حول الاحداث الجارية" في سوريا. وأضاف ان المملكة "تقف تجاه مسؤوليتها التاريخية نحو أشقائها، مطالبة بإيقاف آلة القتل، وإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الآوان".

وفي أول رد فعل على كلمة العاهل السعودي كتبت صحيفة الوطن السورية أن الملك عبدالله "تجاهل حقيقة الأحداث والبراهين التي تثبت أن أشقاءه في سوريا يتعرضون لمؤامرة".

الكويت تستدعي سفيرها من سوريا

اعلن وزير الخارجية الكويتي محمد الصباح سالم الصباح الاثنين ان الكويت قررت استدعاء سفيرها في دمشق تعبيرا عن احتجاجها على قمع التظاهرات المعادية للنظام.

ويأتي هذا القرار غداة خطوة مماثلة قامت بها السعودية كبرى دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم الكويت ايضا.

وقال الصباح للصحافيين عقب الاجتماع بلجنة برلمانية "قررنا استدعاء سفيرنا من سوريا للتشاور".

واضاف "لا يمكن لاحد ان يقبل بإراقة الدماء في سوريا.. لابد من وقف الخيار العسكري"، مثنيا على القرار السعودي المماثل.

وقال الصباح ان وزراء خارجية بلدان مجلس التعاون الخليجي الستة سيعقدون اجتماعا في وقت قريب لبحث التطورات في سوريا، والخروج بتحرك مشترك.

وحثت الكويت الاسبوع الماضي سوريا على وقف اراقة الدماء بعد نحو خمسة اشهر من الانتفاضة المناهضة للنظام التي اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 1600 قتيل بحسب مصادر حقوقية.

ونظم مئات الكويتيين تظاهرات الجمعة ل"نصرة الشعب السوري" مطالبين بطرد السفير السوري واستدعاء الكويت سفيرها من دمشق.

غير ان وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله قال الاحد ان الكويت لا تعتزم طرد السفير السوري.

ويخطط الكويتيون لتنظيم مسيرة باتجاه السفارة السورية في مدينة الكويت الثلاثاء للمطالبة بطرد السفير.

والبحرين على خطاهما ...

استدعت البحرين سفيرها في دمشق "للتشاور" حسبما صرح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن حمد ال خليفة الاثنين، وذلك بعد قرارين مماثلين اتخذتهما السعودية فالكويت.

وقال بيان للشيخ خالد على صفحته على تويتر ان "البحرين تستدعي سفيرها في دمشق للتشاور، وقد ناشدت العودة الى الرشد".

ومن شأن قرارات البلدان الخليجية ان تزيد من عزلة النظام السوري الذي اطلق قواته العسكرية للحملة على المحتجين.

الجامعة العربية تطالب بوقف العنف

كما يأتي خطاب الملك عبد الله بعد بيان مماثل اصدره الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وطالب فيه السلطات السورية بـ"الوقف الفوري" للعنف، في اول بيان رسمي صادر عن الجامعة حول قمع الاحتجاجات الشعبية في سوريا.

وجاء في البيان أن الأمين العام للجامعة يدعو "السلطات السورية الى الوقف الفوري لجميع اعمال العنف والحملات الأمنية ضد المدنيين"، ويعرب عن "قلقه المتزايد" بسبب "تدهور الأوضاع الامنية في سوريا من جراء تصاعد العنف والاعمال العسكرية الدائرة في حماة ودير الزور وانحاء مختلفة من سوريا الشقيقة".

"نداء ملح" من مجلس التعاون الخليجي

واتى خطاب الملك عبد الله غداة نداء ملح وجهه مجلس التعاون الخليجي الى سوريا وطالبها فيه ب"الوقف الفوري لاراقة الدماء"، معربا عن "القلق البالغ والاسف الشديد" حيال "الاستخدام المفرط للقوة" في سوريا.

وقالت السعودية والكويت والبحرين والامارات وسلطنة عمان وقطر في بيانها المشترك انها "واذ تعرب عن اسفها وحزنها لاستمرار نزيف الدم، تؤكد حرصها على امن واستقرار ووحدة سوريا وتدعو الى الوقف الفوري لاعمال العنف واي مظاهر مسلحة، ووضع حد لاراقة الدماء واللجوء الى الحكمة، واجراء الاصلاحات الجادة والضرورية، بما يكفل حقوق الشعب ويصون كرامته، ويحقق تطلعاته".

وسارعت سوريا الى رفض البيان الخليجي معربة عن "اسفها" لصدوره ومؤكدة انه كان احرى بالمجلس ان يدعو الى وقف "اعمال التخريب وشجب العنف المسلح الذي تقوم به جماعات لا تريد للوطن السوري خيرا".

صبر تركيا نفذ

وقد اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان صبر تركيا "نفذ" ازاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الاسد في قمعه الدموي للمتظاهرين ولذلك سيزور وزير خارجيته احمد داود اوغلو دمشق الثلاثاء لينقل اليها "بحزم رسائل" بهذا المعنى.

وقال اردوغان خلال حفل افطار "لقد نفذ صبرنا ولهذا السبب ارسل الثلاثاء وزير الخارجية الى سوريا". واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول ان داود اوغلو "سيجري هناك محادثات سينقل خلالها رسائلنا بحزم".

واكد رئيس الوزراء التركي ان بلاده "لا يمكنها ان تبقى تتفرج" على اعمال العنف الجارية في بلد تجمعها به "حدود طولها 850 كلم وروابط تاريخية وثقافية وعائلية". وتابع "نحن لا نعتبر المشاكل في سوريا مسألة سياسة خارجية بل مسألة داخلية"، مضيفا "علينا الاستماع الى الاصوات الاتية من هناك، ونحن نستمع اليها ونفعل اللازم".

وكانت انقرة، التي توطدت علاقاتها بدمشق خلال السنوات الاخيرة، دعت الرئيس بشار الاسد الى ان يباشر باصلاحات لكن دون ان يصل بها الامر الى حد المطالبة برحيله. وفي حزيران/يونيو اتهم اردوغان دمشق بارتكاب "فظائع" بحق المتظاهرين المطالبين برحيل الاسد، وهو توصيف لم تكن انقرة قد استخدمته حتى ذلك الحين لانتقاد اعمال القمع في سوريا.

الأمم المتحدة

ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الرئيس السوري بشار الاسد الى وقف الحملة العسكرية واستخدام الجيش ضد المتظاهرين المدنيين المعارضين لنظامه.

واوضح بيان صادر من المكتب الصحافي في الامم المتحدة أن الامين العام أبلغ الاسد خلال محادثة هاتفية معه بقلق المجتمع الدولي العميق وقلقه شخصيا من "تصاعد وتيرة العنف وحصيلة القتلى في سورية خلال الايام الماضية".

ويمثل ذلك اول اتصال هاتفي من الامين العام للامم المتحدة مع الرئيس السوري منذ نيسان/ابريل الماضي، اذ تقول مصادر الامم المتحدة ان الاسد كان يرفض تلقي اتصالات من الامين العام.

باريس تدعو الى مرحلة "انتقالية ديمقراطية"

دعت فرنسا الاثنين الى مرحلة "انتقالية ديمقراطية" في سوريا معتبرة ان "زمن تهرب السلطات السورية من العقاب قد ولى" وذلك بعد "استمرار الانتهاكات الكثيفة لحقوق الانسان".

وقالت مساعدة الناطق باسم وزارة الخارجية كريستين فاج في لقاء مع صحافيين انه "لا بد من مرحلة انتقالية ديمقراطية تستجيب لتطلعات الشعب السوري المشروعة".

ورأت ان اعلان دمشق مؤخرا اجراء انتخابات "مناورة لصرف الانتباه".

وبعد ان أدانت "استمرار القمع على نطاق واسع في سوريا الذي قد يكون اسفر امس (الاحد) عن سقوط خمسين قتيلا في دير الزور ومنطقة حمص".

وقالت ان اعتقال وليد البني الشخصية البارزة في المعارضة الديمقراطية السورية، السبت "يدفع الى عدم الاهتمام باعلانات السلطات السورية بشأن انتخابات حرة وشفافة في المستقبل التي تبدو وكأنها مناورة جديدة لصرف الانتباه".

وصرحت المتحدثة ان فرنسا تجدد التعبير عن "قلقها الشديد كما اعرب عنه بقوة مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي امام استمرار الانتهاكات الكثيفة لحقوق الانسان مع استخدام الدبابات والرصاص الحي ضد المدنيين وحملة الاعتقالات والتعذيب".

واضافت ان "هذا القلق تتقاسمه بلدان المنطقة كما دلت على ذلك التصريحات الاخيرة لجامعة الدول العربية واستدعاء السعودية سفيرها من دمشق".

سياسي الماني يدعو إلى مقاطعة النفط السوري

دعا مسؤول في حزب المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين لمقاطعة دولية لصادرات سوريا من النفط والغاز للضغط على دمشق لنبذ العنف في تعاملها مع المحتجين.

وقال روبريشت بولنتس رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية للاذاعة الالمانية العامة "لم يعد لدينا سوى العقوبات الاقتصادية كوسيلة لاقناع (الرئيس السوري بشار) الاسد بضرورة الكف عن العنف وتنحيه".

وقال بولنتس ان اجراء من قبيل مقاطعة صادرات النفط والغاز السورية يجب ان يحظى بموافقة المجتمع الدولي بأسره حتى يكون فاعلا.

واضاف "قبل الاقدام على خطوة كهذه ينبغي التأكد من ان احدا لن يشتري تلك الموارد المطلوبة، فالصين مرشحة لفعل ذلك لحاجتها الماسة للطاقة".

وتنتج سوريا 380 الف برميل من النفط يوميا يصدر في اغلبه الى اوروبا ومنها المانيا.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية ميركل تعهدوا الجمعة اتخاذ "اجراءات اضافية" ضد النظام السوري فضلا عن العقوبات التي اقرها الاتحاد الاوروبي ومنها تجميد الارصدة وحرمان اقطاب النظام السوري من السفر الى بلدانهم.

كما اقترح بولنتس انضمام بلدان الاتحاد الاوروبي الى ايطاليا في استدعاء سفرائها من سوريا "كاشارة سياسية الى عدم امكان التواصل مع الاسد ونظامه على مستوى السفراء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أتمنى النشر وشكرا
محمد علي -

سوريا تتعرض لمؤامرة كبيرة جدا لايعلم حجمها إلا الله وسيتم تفكيكها والقضاء عليها بمخطط أمريكي صهيوني غربي وأدواته التنفيذية هم عملاء أمريكا وأذنابها في المنطقة من دول الخليج الذي يتسابقون لآرضاء امريكا ........ متى يعي العرب حقيقة مايجري؟ نعم أن نظام البعث مجرم لاشك في ذلك ولكن من سيأتي هم اسوأ من البعثية حيث السلفية التكفيرية التي سوف تقضي على ما تبقى من الإسلام الظاهري وسيكونون عونا للصهاينة كما هو حالهم في دول الأعتدال (اقصد دول العمالة والخيانة) ودون شك سيكون وعاظ السلاطين وشيوخ البلاط جاهزون لأصدار الفتاوى وجواز الصلح مع الصهاينة المحتلين والهدف من كل هذا هو القضا على كل صوت يطالب بالمقاومة والتصدي لمؤامرات أمريكا وبريطانية وإسرائيل على وجه التحديد. صدقوني سوف تندمون جميعا فالغرب وإسرائيل سوف يبتلعكم واحد تلو الأخر ولن تقوم لكم قائمة ابدا فأنتم تسيرون وراء هؤلاء الحكام الذين يُنفّذون أجندات خارجية تهدف غلى خدمة أمريكا والحفاظ على كراسيهم أما الشعوب ودموع التماسيح في دموع نفاق وكذب يعرفها من له أدنى خبرة بمجريات الأحداث. أسفي ياعرب فأننظمتكم تسير بكم إلى حيث تريد أمريكا. أتمنى النشر وعدم القطع تحت حجج واهية, وشكرا

الديكتاتور
خوليو -

الديكتاتور الأسد سائر بنظامه إلى حتفهما وهو مصير مشابه لكل ديكتاتوري العالم، كلهم سواء : لايسمعون نصائح، معتدون بقوتهم وهي قوة هشة، يصدقون أنفسهم أنهم مخّلصون شعوبهم، يعتمدون على أجهزة أمنية غبية تتخلى عنهم عندما يصاب رأس الهرم ،عدد سنوات عمرهم تتراوح بين الأربعين والخمسين سنة، لقد بدأ العد العكسي لهذا النظام فشكراً أطفال درعا.

Freedom
Free Syrian -

ات الكثيرون في سوريا يرددون أن شهر رمضان سيكون شهر الحسم ونهاية لحكم الفاسد المستبد، وهذه هي العادة في هذا الشهر الفضيل، فغزوة بدر الكبرى، وفتح مكة، ووقعـة البويب التي كسِرت فيها جيوش كسرى _وهي نظير اليرموك في الشام _ وفتح النوبة، وفتح الأندلس، وموقـع بلاط الشهداء (بواتيه) في العمق الفرنسي، وفتح عمورية، وعين جالوت، وموقعة شقحب، وفتح قبرص، ومعركة المنصورة ضد الصليبين، وغيرها من أيـام الأمـة الإسلامية العظمى، كلهـا كانت في شهر رمضان المبارك المعظـم، في بر الشام.. يشعرون أنهم يسيرون على ذات الطريق.

الديكتاتور
خوليو -

الديكتاتور الأسد سائر بنظامه إلى حتفهما وهو مصير مشابه لكل ديكتاتوري العالم، كلهم سواء : لايسمعون نصائح، معتدون بقوتهم وهي قوة هشة، يصدقون أنفسهم أنهم مخّلصون شعوبهم، يعتمدون على أجهزة أمنية غبية تتخلى عنهم عندما يصاب رأس الهرم ،عدد سنوات عمرهم تتراوح بين الأربعين والخمسين سنة، لقد بدأ العد العكسي لهذا النظام فشكراً أطفال درعا.

أتمنى النشر وشكرا
محمد علي -

كشف راديو يبث في النرويج معلومات خطيرة عن خطط لانظمة عربية واسلامية في التمهيد لزيادة الضغوط والعقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وصولا الى خلق اجواء لعمل عسكري ومن ثم اسقاطه او دفعه للاستسلام للشروط الامريكية والاوروبية. وجاء في تقرير ان ضباطا من جهاز المخابرات الامريكية وباشراف مباشر من جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى ، التقوا مسؤولين خلال الفترة الاخيرة في سلسلة جلسات عمل في الدوحة والقاهرة ولندن ، وعمان، واتفقوا على تحضير الاجواء السياسية عربيا ، بتصعيد الخطاب السياسي والاعلامي العربي ضد نظام الرئيس بشار الاسد ، وتصعيد لهجة الادانة لنظامه استنادا على ما تبثه تقارير المعارضة السورية التي حصلت على اوسع غطاء اعلامي عربي وغربي حتى صارت هي المصدر الوحيد التي تعتمده وكالات الانباء الامريكية والبريطانية والفرنسية والالمانية عن الاحداث داخل سوريا، وامست مواقف الادارة الامريكية والبريطانية والاممية تعتمده في ردود افعالها ، وصارت تقاريرها ذات مصداقية رغم تضخيم اعداد الضحايا ، دون ان شواهد اثبات ميدانية واضاف تقرير ان المصادر الغربية اكدت بان المشروع الامريكي الذي ينفذه ضباط مخابرات امريكيون وغربيون ، حسموا امرهم ووضعوا حططا من عدة مراحل وصولا لاسقاط نظام الاسد ، ومن بين هذه المراحل ، دفع دول عربية ودول اسلامية لتصعيد خطاب الادانة للنظام السوري ، تتبعه مرحلة الدعوة الى عقد اجتماع اقليمي عربي - اسلامي في تركيا او دولة عربية اخرى ، لتوجيه انذار نهائي لنظام الاسد لايقاف العمليات العسكرية واطلاق المجال لتظاهرات شعبية في كل المدن السورية، ومن ثم تاتي مرحلة توجيه خطاب للامم المتحدة للتدخل في الشان السوري وفق البند السابع الذي يعطي الحق باستخدام القوة ضد نظام الرئيس الاسد وقالت هذه المصادر الغربية ان خيارات عسكرية اعدت كي يكون التحرك اقليما لتوجيه ضربات لنظام الاسد ، بدعم من حلف الاطلسي اذا تعذر حصول على موافقة من مجلس الامن في حالة اعتراض موسكو او بكين على تفويض بعمل عسكري وقال تقرير ان سبب هذا الحراك الامريكي السريع وممارسة الضغط على دول عربية لاصدار بيانات ادانة ضد نظام الاسد ، هو حصول الولايات المتحدة على تقارير تؤكد ، نجاح الرئيس بشار الاسد ، في التصدي للمسلحين وللمتظاهرين في اكثر من مدينة وخاصة حماة التي كان

أتمنى النشر وشكرا
محمد علي -

واكد تقرير راديو اوستن ان امل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ، كان معقودا على نجاح المعارضة السورية خلال الشهور الثلاثة الاخيرة في الاستيلاء على مدينة سورية واحدة واختطافها من النظام ، كي تكون نسخة من بنغازي في سوريا وللتمدد بعدها منها الى مناطق اخرى ، وكان الامل ان يكون ذلك في درعا أو جسر الشغور او دير الزور او حمص أو حماة او حلب ولكن كل هذه الرهانات فشلت ، واظهر النظام قدرة متميزة خلال الشهر الاخير في وأد التحركات التي تقوم بها المعارضة في المدن السورية ، ومن هنا بدا الامريكيون يشعرون بقلق كبير ، وشاركهم البريطانيون والفرنسيون هذا القلق من ان يتمكن الرئيس بشار الاسد من فرض السيطرة على جميع المدن السورية وعندها ستكتب نهاية سيئة لمخطط ومشروع امريكي - اسرائيلي تورط به القطريون والسعوديون بكل تفاصيله ، فيما تورط به الاتراك بمقدار منه ، بهدف اسقاط نظام الاسد والتخلص منه ببديل ينضم الى دور المحور الامريكي في المنطقة ، وبسبب هذا الفشل للمعارضة والنجاح الذي حققه النظام ، بدا التنفيذ السريع لتصعيد الخطاب الاعلامي والسياسي العربي المتمثل بالجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي والسعودية وتصعيد الخطاب الاعلامي المتمثل في تركيا ، ولاحقا سيصدر ما يشبه ذلك من منظمة التعاون الاسلامي ، وصولا الى نقطة اصدار انذار نهائي بغطاء دولي او اوروبي ، ومن ثم الشروع للتحضير لبدء عمل عسكري ضد نظام الاسد وصولا الى اسقاطه او اضعافه الى حد الاستسلام

أتمنى النشر وشكرا
محمد علي -

كشف راديو يبث في النرويج معلومات خطيرة عن خطط لانظمة عربية واسلامية في التمهيد لزيادة الضغوط والعقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وصولا الى خلق اجواء لعمل عسكري ومن ثم اسقاطه او دفعه للاستسلام للشروط الامريكية والاوروبية. وجاء في تقرير ان ضباطا من جهاز المخابرات الامريكية وباشراف مباشر من جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى ، التقوا مسؤولين خلال الفترة الاخيرة في سلسلة جلسات عمل في الدوحة والقاهرة ولندن ، وعمان، واتفقوا على تحضير الاجواء السياسية عربيا ، بتصعيد الخطاب السياسي والاعلامي العربي ضد نظام الرئيس بشار الاسد ، وتصعيد لهجة الادانة لنظامه استنادا على ما تبثه تقارير المعارضة السورية التي حصلت على اوسع غطاء اعلامي عربي وغربي حتى صارت هي المصدر الوحيد التي تعتمده وكالات الانباء الامريكية والبريطانية والفرنسية والالمانية عن الاحداث داخل سوريا، وامست مواقف الادارة الامريكية والبريطانية والاممية تعتمده في ردود افعالها ، وصارت تقاريرها ذات مصداقية رغم تضخيم اعداد الضحايا ، دون ان شواهد اثبات ميدانية واضاف تقرير ان المصادر الغربية اكدت بان المشروع الامريكي الذي ينفذه ضباط مخابرات امريكيون وغربيون ، حسموا امرهم ووضعوا حططا من عدة مراحل وصولا لاسقاط نظام الاسد ، ومن بين هذه المراحل ، دفع دول عربية ودول اسلامية لتصعيد خطاب الادانة للنظام السوري ، تتبعه مرحلة الدعوة الى عقد اجتماع اقليمي عربي - اسلامي في تركيا او دولة عربية اخرى ، لتوجيه انذار نهائي لنظام الاسد لايقاف العمليات العسكرية واطلاق المجال لتظاهرات شعبية في كل المدن السورية، ومن ثم تاتي مرحلة توجيه خطاب للامم المتحدة للتدخل في الشان السوري وفق البند السابع الذي يعطي الحق باستخدام القوة ضد نظام الرئيس الاسد وقالت هذه المصادر الغربية ان خيارات عسكرية اعدت كي يكون التحرك اقليما لتوجيه ضربات لنظام الاسد ، بدعم من حلف الاطلسي اذا تعذر حصول على موافقة من مجلس الامن في حالة اعتراض موسكو او بكين على تفويض بعمل عسكري وقال تقرير ان سبب هذا الحراك الامريكي السريع وممارسة الضغط على دول عربية لاصدار بيانات ادانة ضد نظام الاسد ، هو حصول الولايات المتحدة على تقارير تؤكد ، نجاح الرئيس بشار الاسد ، في التصدي للمسلحين وللمتظاهرين في اكثر من مدينة وخاصة حماة التي كان

ضد الحرمية ثورتنا
حسن -

نظام ساقط الله لا يرده وكل مين بيقول طائفية فالنظام الحالي قائم من كافة الطوائف فلا علاقة للطائفية اما منحرق المنطقة ومندمر العالم من اجل بقاء النظام فلو بولع الكون باكمله النظام سقط وبدون رجعة والرحمة للشهداء والخزي والعار لكل من ايد القتل واستباح حرمات المدن والعباد

ضد الحرمية ثورتنا
حسن -

نظام ساقط الله لا يرده وكل مين بيقول طائفية فالنظام الحالي قائم من كافة الطوائف فلا علاقة للطائفية اما منحرق المنطقة ومندمر العالم من اجل بقاء النظام فلو بولع الكون باكمله النظام سقط وبدون رجعة والرحمة للشهداء والخزي والعار لكل من ايد القتل واستباح حرمات المدن والعباد

اين المفر يا بشار
برجس شويش -

من يقتل شعبه سيلاحقه ليس فقط لعنات شعبه وانما ايضا لعنات المجتمع الدولي و شعوب الارض قاطبة و سيلاحقه القوانين كافة العرفية و المكتوبة , اين المفر يا رفيق بشار الخناق يشتد على عنق نظامك الذي يقتل و يفتك بالشعب بلا واعز من ضمير او اي حس انساني , يجب ان تقر بان نظامك سينهار مهما حاولت و مهما كذبت التك الاعلامية , انت المسلح و انت تقتل و الشعب اعزل و لكن قوة الشعب تكمن في انه لولا الشعب لما كان هناك سوريا ولما كان هناك دولة سوريا وبالتالي لما كان هناك انقلاب يقوده الرفاق البعثين و لما اصبح والدك حافظ رئيسا ولما ورث السلطة لك لتصبح رئيسا موروثا لسوريا و لكن بلا مسؤولية تقتل و تفتك بشعبك ولكن نهاية نظامك وشيكا و القوانين ستلحقك اينما تفر

وين القصف بالفيديو
محمد علي -

ههههههه فضحتونا شيلو الفيديو وين القصف المدفعي بلا كذب عالناس يا مواقع الفبركة

مسلسل عصابة مسلحة
سوري وطني -

يا بشار ع مين الكذب? بدرعا عصابة مسلحة -بالرستن عصابة مسلحة- ببانياس عصابة مسلحة- بتلكلخ عصابة مسلحة- بحماه عصابة مسلحة- بجسر الشغور عصابة مسلحة -بمعرة النعمان عصابة مسلحة- بالميادين عصابة مسلحة- بدير الزور عصابة مسلحة- بادلب عصابة مسلحة-بالقابون عصابة مسلحة-بالزبداني عصابة مسلحة-بالمضمية و برزة عصابة مسلحة- بالبوكمال عصابة مسلحة-باللاذقية عصابة مسلحة-بالحراك عصابة مسلحة-بالصنمين عصابة مسلحة-بكفرنبل عصابة مسلحة-باعزاز[[حلب]] عصابة مسلحة-بالباب[[حلب]] عصابة مسلحة- بدوما عصابة مسلحة- بحمص[[حي الخالدية-باب سباع-باب دريب-باب عمرو-القصور..الخ]]عصابة مسلحة-الحولة عصابة مسلحة-تدمر عصابة مسلحة-جبل الزاوية عصابة مسلحة-جوبو و الضمير و الميدان[[دمشق]]عصابة مسلحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شو هالعصابة المسلحة الخارقة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 5اشهر جيش و دبابات و مدرعات و مخابرات و حصار للمدن و ما خلصت قصة عصابة مسلحة!!!!!!!!! اكذب ثم اكذب ثم اكذب بس مارح حدا يصدق و ستبقى كذااااااااب

وين القصف بالفيديو
محمد علي -

ههههههه فضحتونا شيلو الفيديو وين القصف المدفعي بلا كذب عالناس يا مواقع الفبركة

تساؤل
سوري -

منذ بدء الثورة والى اليوم يقول ال الاسد بان الجيش يهاجم الارهابيين في المحافظات وكل يوم يقولون بانهم خسروا بعض الجنود او بعضا من عناصر المخابرات و سؤالي هو هل عدد الارهابيين هو اكبر من الجيش عددا وعدة حتى يقتلون من الجيش ولا يقتل احدا منهم؟جميع قتلا الجيش والامن هم شهداء لانهم يقتلون بيد رفا السلاح لانهم يرفضون اطلاق النار على. المتظاهرين

طبخة
على النار -

هذا التناغم المفاجىء الذي ظهر بين المواقف العربية والدولية ينبىء بأن هناك طبخة أميركية على النار , سيكون طعمها مريرا على النظام وقادته ...

أيام النظام معدودة
عصفور مهاجر -

لم يحفظ هذا النظام للشعب السوري أي درجة من الكرامة، ولذلك فقد انتفض هذا الشعب ضد نظام عاش على ظهره واعتاش على غذائه وسلبه كل معاني الحياة الكريمة...... واليوم نرى أن مجرمي هذا النظام لم يحفظوا حرمة شهر كريم كشهر رمضان، بل أمعنوا آلة القتل ضد مدنيين عزّل لا ذنب لهم إلا أنهم يريدون استرجاع كرامتهم..... لا إرادة فوق إرادة الشعب وسيذهب الطاغية وأذنابه إلى مزابل التاريخ وستذكرهم كتب التاريخ على أنهم قتلة الآلاف من أبرياء شعب سوريا العظيم

عملاء أمريكا
دمشقية... -

إلى المعلق رقم 1, مللنا من هذه الاسطوانة المشروخة عن المؤامرة والصمود والتصدي والسلفية والمقاومة والصهيونية والامبريالية وكل هذا العلاك المصدي. يعني على أساس سورية في قمة الدول من حيث التكنولوجية والاقتصاد والتعليم والديموقراطية؟ وإذا كنت تخاف من الإسلاموية ,فلماذا لم توجه هواجسك للطغمة الحاكمة عندما كانت تسابق الزمن في السنوات الماضية لتشجيع التطرف وتغذيته لإستخدامه فيمابعد كفزاعة ووسيلة لضرب استقرار المنطقة وابتزازها والحفاظ على الكرسي...نريد حرية..ديموقراطية..دولة قانون نزيه..ولا نريد ايديولوجيات من أي نوع,سواء كانت دينية أو قومية أو عرقية. وأشكر السيد خوليو على آرائه وفهمه المتنور للوضع القائم.تحيا سورية حرة أبية لكل السوريين..

اسد النكسة
بوحة الصباح -

اسد علي وفي الحروب نعامة . الملعون بشار هو وابوه صاحب نظرية الرد المناسب في الوقت المناسب لم يطلق طلقة باتجاه اراضيه المحتلة ووجه طلقاته لمن ينادون بالحرية . نعم سئمنا وهرمنا وورمنا من هؤلاء القادة المخادعون الذين سيطرو علي عقولنا باننا منتظرين منهم الرد المناسب في الوقت المناسب وهم اشباه رجال ولا يمتون للرجولة بصفة . دهسو كل غالي وكل نفيس وجعلو من قضية فلسطين المبرر الوحيد لدهس شعوبهم ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة .حتي كفرت الشعوب العربية بفلسطين وقضيتها التي اخذت من المال والجهد وحريتهم واستعبادهم الي مالانهاية .الشعوب في 2011 غير شعوب 1948 . اصبح الجميع يعلم دبة النملة من الانترنت يا بشار العار . كفاك مخادعة انت ومبارك الي الجحيم والديمقراطية هي خيار شعوبنا .

اسد النكسة
بوحة الصباح -

اسد علي وفي الحروب نعامة . بشار هو وابوه صاحب نظرية الرد المناسب في الوقت المناسب لم يطلق طلقة باتجاه اراضيه المحتلة ووجه طلقاته لمن ينادون بالحرية . نعم سئمنا وهرمنا وورمنا من هؤلاء القادة المخادعون الذين سيطرو علي عقولنا باننا منتظرين منهم الرد المناسب في الوقت المناسب وهم اشباه رجال ولا يمتون للرجولة بصفة . دهسو كل غالي وكل نفيس وجعلو من قضية فلسطين المبرر الوحيد لدهس شعوبهم ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة .حتي كفرت الشعوب العربية بفلسطين وقضيتها التي اخذت من المال والجهد وحريتهم واستعبادهم الي مالانهاية .الشعوب في 2011 غير شعوب 1948 . اصبح الجميع يعلم دبة النملة من الانترنت يا بشار العار . كفاك مخادعة انت ومبارك الي الجحيم والديمقراطية هي خيار شعوبنا .

الخيانة
سوري وطني -

الى النمره 4,,, ساعلق على ما كتبته[[دون ان شواهد اثبات ميدانية]] بسيطة السماح بدخول الصحفيين و الكاميرات سيعطي اثباتات ميدانية و لا شو رايك?!!!!!!!!!!!!!!!! صعبة عالمجرم يفضح حالو ماهيك!!!!!!!!!!!! اما عن التدخل الخارجي فبشار يمهد و يعبد له الطريق يعني الخيانة ع اصولها !!!!!! حافظ باع الجولان و تنازل عن اسكندرون و نهب البلد و الابن على نفس المسيرة ماشي و المدن عميهدمها و يحاصرها و يقتل الشعب و بالاخر رح يبيع كل سوريا للتدخل الخارجي متل صدام !!!!!!! هذه هي الخيانة !!!!!!!!

احذر الحليم
احذر الحليم -

جلالة خادم الحرمين الشريفين الصابر الصبور والحليم…… قد بلغ به السيل الزبى من كذب بشار وإجرامه… من رؤية بناته وأبنائه يذبحون كالنعاج في سورية…..حاول جلالته بكل طريقة ممكنة مع المجرم بشار وبطريقة السعودية الهادئة وغير المعلنة فاعتبرها بشار وحلفاؤه في إيران ضعفاوكما يفكر كل شبيح أفاق لئيم…اعتبر هدوء الحليم خوفا..وأدبه الجمّ رعبا…وخوفه على شعب سورية كله وبمختلف اطيافه جبناّولكن احذر الحليم اذا غضب….والكريم اذا استشاط

نظرية المؤامرة
نظرية المؤامرة -

إلى الذين مازالوا يتحدثون عن نظرية المؤامرة، سواء كانوا مقتنعين بها او أنها إملاءات المخابرات : لقد أطلق بشار هذه النظرية منذ خطابه الأول...فلو كان حقيقة يعرف أنها مؤامرة كان عليه كرئيس دولة أن يتصدى لها ويحبطها... بالاستجابة للمطالب الشعبية مهما كنت حتى لو كان من بينها طلب التنحي...تاركا للديمقراطية أن تأخذ مجراها...ولو كان حقيقة يرى أنها مؤامرة..كان عليه كرجل سياسي أن يدرك أبعادها ونتائجها المفترضة وأن يجنب سوريا ذلك ...أما إن كانت مؤامرة حقيقة وهو يحب شعبه وبلاده كما ادعى كان عليه أن يضحي بمنصبه من أجل أن لا تراق قطرة دم سورية واحدة ولا يخرب بيت سوري واحد ولا تحرق شجرة واحدة في سوريا... في كل حال.. لا يستحق أن يكون رئيسا من يذبح شعبه من أجل التصدي لمؤامرة أو من أجل الوفاء لمبدأ الممانعة والمقاومة... يا ناس كيف يتبنى نظرية المقاومة والتصدي لإسرائيل من يقتل شعبه من أجل ان يقاوم اسرائيل ويستعيد الجولان وفلسطين كلها؟ وهل الفلسطينيون واهل الجولان وجنوب لبنان يرضيهم ذلك؟ من يرضيه ذلك فهو شريك في الجريمة. كان عليه أن يتخلى عن أنانيته ويحقن الدماء ويقدم استقالته لدى سقوط أول قتيل في درعا ...نظرية المؤامرة هي نوع من الفجور السياسي

المغرب
الحسين -

أنا مغربي ولا أعرف الكثير عن الشأن الداخلي السوري، غير أنني سأقول ما أعرفه ويمكن لأي كان تصيحيح ما سأقول:سوريا دولة في مواجهة إسرائيل، وتكلفها هذه المواجهة الكثير من المال والجهد، وسوريا حليفة لإيران وحزب الله اللذان يعاديان إسرائيل أيظا. النظام السوري تربع على عرشه لسنين طويلة لأنني أرى في الرئيس بشار الأسد امتداد لنظام أبيه، ونسي نفسه على هذا العرش ونسي أنه ينوب عن السوريين فقط ويمكن لغيره من السوريين أن يرأس البلاد.النظام السوري على الرغم من قهر الشعب السوري لم يفعل شيئا لاسترجاع الجولان.فإسرائيل مرتاحة من جانب سوريا، وتعترف بأن هذا النظام لا يزعجها.ويقول بعض الإخوة أن سقوط النظام في سورياسيخدم مصالح إسرائيل، أقول: لا. لأن قيام نظام ديمقراطي بسوريا سيزعج لامحالة دولة إسرائيل..

التزييف
سوري وطني -

الى محمد علي,, قصة [[مؤامرة]] مسلية !!!!!!!! بس ياريت مرجعية الخبر بلييييز!!!!!! للقراء الاعزاء القصة المسلية للمدعو محمد علي صاحب التعليق 4+5 ,,جاء بها من موقع عراقي موالي للنظام الايراني و فهمكم كفاية!!!!!!!!!!!!! و للمعلومية لا يوجد في النرويج راديو بهذا الاسم!!!!!

بشار مجنون
بشار قاتل الأطفال -

بشار أصيب بلوثة في عقله وهو يتخبط كالثور الهائج الفالت في غرفة مليئة بالزجاج , وهو بالأساس نصف معاق وأقرب للبلاهة ومعروف عنه أنه شديد الغباء ومن مرتبة مصفحي العقول, يضاف لذلك ضعف شخصية وانعدام ثقة بالنفس يبلغ حد الاعاقة.كل الذين كانوا مع بشار في مدرسة معهد الحرية في دمشق يعرفون كم هو أي بشار غبي وضعيف الشخصية وجبان وحقود وغدار ومجرم ولئيم وانسان كريه ومقيت وحسود

إلى 1
صح -

هذا التحليل غير منطقي ولا واقعي ولا يعكس تاريخ سوريا الذي يرجع إلى 8 ألاف عام.على أية حال من أوصل البلد إلى هذا الوضع غير معلمينك والزمرة العفنة من اللصوص الذين لا يمكن وصفهم نظام سياسي. الخلاص قريب من يقتل شعبه سيلقى نفس المصير......

مع الشعب السوري
الحرکة الخضراء -

أعلن إصلاحيو إيران تضامنهم الكامل مع ;الشعب السوري المطالب بالديمقراطية حسب ما أفاد بيان الهيئة التنسيقية للحرکة الخضراء الإيرانية. وجاء في البيان أن الهيئة التنسيقية للحركة الخضراء، وتضم كافة الأحزاب والتنظيمات الإصلاحية في إيران، أن الشعب الإيراني يقف إلى جانب شقيقه السعب السوري للتخلص من الديكتاتور، وهو مع نضال الأحرار في سوریا. وأضاف البيان أن ;أتباع الحرکة الخضراء في إیران یشعرون بالحزن والأسى لما یصیبکم الیوم. نحن في ذکرکم في جمیع لحظات هذا الشهر الشریف، ومطمئنون أن الله في عونکم، والنصر حلیفکم وحلیف جمیع أحرار العالم، ما دمتم تناضلون في سبیل الحق ومنذ خمسة أشهر والاحتجاجات مستمرة في سوریا، رغم القمع الدموي العنیف للمدنيين، وحمّل الإصلاحيون في إيران الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية سقوط أکثر من 1500 قتیل و5000 جریح وآلاف المعتقلین، نتیجة القمع الوحشي الذي یقوم به النظام الدکتاتوري في دمشق، بقیادة بشار الأسد. وتابع: ;الحکام الجبابرة في سوریا یغضون الطرف عن مصیر الدکتاتوریات في تونس ومصر والکثیر من بقاع العالم، وقد اختاروا نفس الطریق الذي سلکه معمر القذافي، تارکین الاستجابة للمطالب الحقة والإنسانیة لمواطنیهم. وأن طغاة کالأسد والقذافی یهیئون الأرضیة للتدخل الأجنبي في الشؤون السیاسية والاجتماعیة لبلدانهم من جهة، ومن جهة أخرى یحولون بلدانهم إلى أرض محروقة، ویضحون بثروة شعوبهم الإنسانیة والمالیة فداء لعطشهم اللامحدود للسلطة والقوة ورأى الإصلاحيون في إيران أن ;الحركات الاحتجاجية المطالبة بالحرية والدمقراطية لها وضع متشابه في مواجهة الأنظمة المستبدة والطاغیة ;، مشيرين إلى ;الحرکة الخضراء الإیرانیة التي قادت الاحتجاجات في إيران منذ عامین، وهي تعاني من القمع والعنف والتهدید والإرهاب الذي یمارسه الجبابرة فی إیران ;، على حد ما جاء في البيان الذي دعا حكام إيران إلى الاتعاظ قائلاً: والمؤسف في کل هذا أن الحکام الجبابرة لم یعتبروا من المصیر الذي واجهه أمثالهم في شتى أنحاء العالم ودعت الهیئة التنسيقية للحركة الخضراء في إيران المواطنین فی إیران بأن یتابعوا الاحتجاجات السیاسیة في المنطقة بدقة أکبر، وأن یعلنوا تضامنهم مع الأحرار المظلومين في سوریا. كما أعلنت الهيئة تضامنها العمیق مع المطالبین بالحریة والدیمقراطیة في سوریا، وتطالب الطغاة في دمشق وضع حد للمجازر ا

سينتصر الشعب السوري
سينتصر الشعب السوري -

ان الدعم العام الذى تقدمه السلطات فى ايران الى حكومة الاسد لا يمثل موقف الشيعه و لا يمكن ان يمثل الشيعه. لماذا؟ هل اهل البيت عليهم السلام يقبلون بالظلم؟ مستحيل ان يقبل اهل بيت الرسول بهذا. لم نر أو نسمع في قواميس الحروب مانراه في سورية الآن من ذبح وتمثيل بالجثث إلى أي فصيلة ينتمي هؤلاء ، لم أجد والله في جينات العالم من يحمل هذه الصفات لا أيام الفراعنة ولا أيام الرومان ولا النازيين ولا الاسرائيليين .سينتصر الشعب السوري بإذن الله وسيحاسب كل من وقف مع النظام وسيقف الشعب السوري مع الشعب الإيراني الحر في ثورته ضد الجبابرة ومع الشعب اللبناني في حركته لملاحقة عناصر حزب الله الذين ورطوا البلاد في دوامة العنف وستظهر أوراق المقاومة الزائفة.

صرخة ضمير
سمر يزبك -

أحد الشباب الذين استشهدوا في درعا، وضعوه في البرّاد(براد القتلى) وهو حي ولما أخرجوا جثته، وجدوه قد كتب بدمه: ;وضعوني هنا وأنا حيّ، سلامي لأمي، مرت الأيام ومشهد نزيف دم ;الشاب الحي انتقل من درعا إلى أرياف دمشق وحواضرها وإلى مدن سوريا بكاملها، رصاصٌ قتل الخوف، ولم يقتل الثورة،

Sold
Lebanese -

مخالف لشروط النشر

ربنا معاكم
مصري حر -

قرأنا بكتب التاريخ عن المغول والتتار والنازيين ولكن لم نر ولا يمكن مقارنة ما يفعله الأسد بشعبه بما فعله غيره. لما شفنا المجازر قلنا : دا مبارك طلع ارحم من الاسد. وبالتأكيد التوانسة قالوا نفس الكلام عن بن علي.. ثالوث الاجرام في العالم العربي الآن هو :القذافي وعلي صالح والاسد. انما الاسد يستحق المرتبة الاولى لسبب بسيط ان القذافي وعلي صالح تواجههم معارضة مسلحة اما الاسد فهو المسلح والشعب اعزل. لكم الله يا اخواننا في سوريا.. قلوبنا معكم والله...لا تيأسوا لانكم على حق والحق دوما منتصر..ربنا يصطفل فيك يا بشار ويورينا فيك اسوأ مصير.. دا مبارك من اول ما نزلت الاحذية فوق راسه استحى وهج لشرم الشيخ ولم يهرب من المحاكمة...انت من اي طينة يا مستر بشار

the lessons of sadam
the choice -

the lessons of saddam hussein has made all other leaders in the middle east take the choice of fighting it out with thier opponents as a better fate than seing themselves taken to courts and executed by traitors and sell out artists who will hand over thier countries to a renewed foriegn occupation and splitting up thier countries on ethnic and religios factions....hence the violence we see now is a choice forced apon those that are determined to hold onto power at any cost

العالم يقف معكم
العالم يقف معكم -

أيها الثوار الأحرار :العالم يقف معكم ضد النظام الوحشي لـ بشار الأسد... اعلموا أن الوقت والتاريخ، إلى جانبكم، ولا يمكن لأي عدو خارجي أن يلحق الضرر بسوريا بقدر ما قام به بشار الأسد

الاسد قد انتهى
الاسد قد انتهى -

الى جميع الشبيحه والجيش والامن الاسد قد انتهى وسوريا هي الباقيه. اذا كنتم فعلا سوريون وطنيون تحبون سوريا وتحبون العيش بامان بعيدين عن حزب الكفر والنفاق حزب مايسمى حزب الله وان الله منه بريء ومعه دولة ايران الفارسيه الحاقده على كل العرب بجميع طوائفه ودياناته وبالاخص الشيعه والسنه ..اقولها الى جميع المؤيدين للرئيس السابق بشار الاسد اقول لن ينفعكم بشار وأسرته. من ينفعكم هو وطنكم سوريا. سوريا الشعب.. سوريا الام.. سوريا الكرامه. اما الاسد فقد انتهى وليس مأسوفا عليه وعلينا جميعا محاكمته وارجاع ثروات سوريا التي سرقها على مدي 40 عاما. ثوروا عليه قبل ان يترككم لوحدكم في المستنقع ..انظروا ماذا حل بأتباع مبارك وبن علي.. لقد سجن الكبار منهم معه اما الصغار فطردوا من وظائفهم ومن المجتمع.. راجعوا عقولكم وحكموا المنطق والضمير وتخيلوا قليلا ماذا سيحل بكم بعد الشبيح الأكبر...

الجزائر..الجزائر
بن ناصرالبلوشي -

على بركة اللة...على خطى مملكة التوحيد..والبقية ستأتي..النصر/الدعم الساطع ات..من كل طريق ات..وستمحى أثارالقدم(البعثية)..وستهزم الهمجية.

انتظري الحريه
الى دمشقيه -

تريدين الحريه ها هي قادمه على يد الظواهري وعملاءه في امارة حماه الاسلاميه تماما كحرية المرأه في افغانستان على زمن طالبان تريدين الحريه ها هي قادمه على يد كلينتون التي ستهبك نفس الحريه التي وهبتها للارامل العراقيات انتظري الحريه يا دمشقيه قولي لي اي امراة عربيه تتمتع بالحريه مثل ما تتمتع به المرأه السوريه اللهم فيما عدا لبنان ؟

انتظري الحريه
الى دمشقيه -

تريدين الحريه ها هي قادمه على يد الظواهري وعملاءه في امارة حماه الاسلاميه تماما كحرية المرأه في افغانستان على زمن طالبان تريدين الحريه ها هي قادمه على يد كلينتون التي ستهبك نفس الحريه التي وهبتها للارامل العراقيات انتظري الحريه يا دمشقيه قولي لي اي امراة عربيه تتمتع بالحريه مثل ما تتمتع به المرأه السوريه اللهم فيما عدا لبنان ؟

الي محمد علي
سامي الفاخري -

الي محمد علي--------------- و لله العزه و رسوله و المؤمنين و لكن المنافقين لا يعلمونالذليل ذليل الي يوم الدين

ايران
كويتي -

ايران وتقليم اطراف ايران هو بيت القصيد,الغرب وامريكا واسرائيل عاجزون عن تسديد الضربه القاضيه لايران والذراع لاقوى لايران من ؟ حزب الله طبعا التهديد الوحيد لاسرائيل هذا التهديد قد يتطور خلال سنتين الى تهديد نووي لا يحتاج لطائره او صاروخ يمكن اسقاطهما قبل الكارثه بل بقذيفه مدفعيه مدى 30 كم تباد اسرائيل عن بكرة ابيها, لاتوجد وصفه عسكريه او امنيه تقضي على حزب الله جربوا في تموز2006 فازداد حزب الله قوة ومنعه جربوا المحكمه الدوليه فسيطر حزب الله على الدوله والحكومه ماذا بقي لهم لا شيء الامل الوحيد هو قطع الشريان المغذي لحزب الله والحضن الذي يركن اليه حزب الله الاوهو سوريا,لا توجد صعوبه ابدا في فهم ان هذا السيناريو كان الموضوع الرئيس عندما زار اوباما اسطنبول وخطب في البرلمان التركي !!الامر الاكيد ان لا احد يريد ان يسمع تحليلا لان هذا الكلام متعب للعقل والاسهل من كل هذه السفسطه ان نقول هذا النظام علوي ايراني مجوسي فارجموه واسحبواالسفراء

الحرية قادمة
الحرية قادمة -

ولك حاج علاك مصدي كل شوي الظواهري وبن لادن الاتنين ماتوا من زمان. اية حرية للمرأة السورية ولا تقدر تكتب كلمة بصحيفة عن الحرية حتى تشرشحوها وتنعتوها بالعمالة وقلة الاخلاق وتعتقلوها كما اعتقلت طل الملوحي. أية حرية للمرأة السورية غير حرية الفحش البعثي وزواج المتعة. هذا لا يشرف المرأة السورية. المرأة السورية أكبر من الأسد وحزبه. لو كنتم تحترمون المرأة السورية لما قتلتم اولادها وزوجها واخوتها واهلها منذ حماه1982 وحتى حماه 2011.كفى متاجرة بالحرية. المرأة السورية تعرف أية حرية تريد ولستم انتم من تملون عليها لون حريتها. لا نريد حريات ماربيا وبريطانيا وكباريهات بيروت والشام بل حرية الحرائر الشريفات حفيدات هنانو والاطرش والعلي ووووو

الحرية قادمة
الحرية قادمة -

ولك حاج علاك مصدي كل شوي الظواهري وبن لادن الاتنين ماتوا من زمان. اية حرية للمرأة السورية ولا تقدر تكتب كلمة بصحيفة عن الحرية حتى تشرشحوها وتنعتوها بالعمالة وقلة الاخلاق وتعتقلوها كما اعتقلت طل الملوحي. أية حرية للمرأة السورية غير حرية الفحش البعثي وزواج المتعة. هذا لا يشرف المرأة السورية. المرأة السورية أكبر من الأسد وحزبه. لو كنتم تحترمون المرأة السورية لما قتلتم اولادها وزوجها واخوتها واهلها منذ حماه1982 وحتى حماه 2011.كفى متاجرة بالحرية. المرأة السورية تعرف أية حرية تريد ولستم انتم من تملون عليها لون حريتها. لا نريد حريات ماربيا وبريطانيا وكباريهات بيروت والشام بل حرية الحرائر الشريفات حفيدات هنانو والاطرش والعلي ووووو

اقامات جبرية
اقامات جبرية -

كشفت المعارضة السورية في بروكسل النقاب عن ان الاسابيع الاربعة المقبلة ستشهد ;بدء معركتي دمشق وحلب ضد نظام بشار الاسد وهما المعركتان اللتان ستقلبان الامور رأسا على عقب لصالح الثورة الشعبية لأن العاصمة دمشق وعاصمة الشمال حلب هما ;بيضتا القبان في حسم الامور الداخلية ضد البعث الحاكم منذ نحو نصف قرن وقال احد قادة هذه المعارضة في اتصال به امس من لندن ان الاستعدادات الشعبية لتفجير الانتفاضة على نطاق واسع في المدينتين قائمة على قدم وساق وبشكل حثيث وصامت, اذ ان النظام يدرك ان دخولهما المعركة ضده سيدني نهايته, لذلك حشد معظم قواه العسكرية والامنية القمعية بدباباتها ومدافعها ومروحياتها مع عدم استبعاد استخدام المقاتلات الجوية للمرة الاولى فيهما ضد المتظاهرين لمنع تحول هاتين المدينتين الاكثر كثافة سكانية في سورية الى حماة ودير الزور ودرعا والرستن وجسر الشغور اخرى, خصوصا ان المؤسسات الحساسة التابعة لدولة البعث مثل رئاسات الجمهورية والحكومة ومجلس النواب ووزارات الدفاع والداخلية والخارجية وقيادات الاستخبارات والجيش والشرطة والامن الداخلي, كلها في العاصمة, وسيكون الدفاع عنها وحمايتها من المتظاهرين الغاضبين امرا مكلفا للدولة والثوار على حد سواء وقال قيادي المعارضة السورية في العاصمة البلجيكية ان الايرانيين ;تمكنوا خلال الاسبوع الاسبق من ايصال شحنتين جويتين من الاسلحة الى كل من نظام الاسد و ;حزب الله في لبنان تحتويان على كميات ضخمة من المعدات المخصصة لقتال الشوارع واسلحة وذخائر للقناصة, فيما تضمنت الشحنة الى ;حزب الله آلاف الالغام الارضية المطلاة باليورانيوم النافد, وهي ألغام شديدة الفاعلية استخدمها مقاتلو الحزب ضد الآليات الاسرائيلية في حرب 2006 وكانت ناجعة جدا وطالب القيادي مجلس الامن الدولي بفرض حظر جوي على نظام البعث في دمشق ;لمنع طائراته ومقاتلاته في المرحلة اللاحقة من التحليق لدك المدن والمناطق الثائرة, والشحنات الجوية الايرانية والروسية من نقل الاسلحة المحظور ارسالها الى سورية بموجب العقوبات الاوروبية والاميركية على نظام الاسد وقال ان اوروبا والولايات المتحدة ;حذرت الحكومة السورية من استخدام سلاح الجو او الصواريخ في معركة التصدي للثوار والتظاهرات السلمية, وهما السلاحان الوحيدان اللذان لم يستخدما بعد في الشوارع الثائرة, وان النظام تجاوب حتى الآن مع هذه التحذيرات خوفا

اقامات جبرية
اقامات جبرية -

كشفت المعارضة السورية في بروكسل النقاب عن ان الاسابيع الاربعة المقبلة ستشهد ;بدء معركتي دمشق وحلب ضد نظام بشار الاسد وهما المعركتان اللتان ستقلبان الامور رأسا على عقب لصالح الثورة الشعبية لأن العاصمة دمشق وعاصمة الشمال حلب هما ;بيضتا القبان في حسم الامور الداخلية ضد البعث الحاكم منذ نحو نصف قرن وقال احد قادة هذه المعارضة في اتصال به امس من لندن ان الاستعدادات الشعبية لتفجير الانتفاضة على نطاق واسع في المدينتين قائمة على قدم وساق وبشكل حثيث وصامت, اذ ان النظام يدرك ان دخولهما المعركة ضده سيدني نهايته, لذلك حشد معظم قواه العسكرية والامنية القمعية بدباباتها ومدافعها ومروحياتها مع عدم استبعاد استخدام المقاتلات الجوية للمرة الاولى فيهما ضد المتظاهرين لمنع تحول هاتين المدينتين الاكثر كثافة سكانية في سورية الى حماة ودير الزور ودرعا والرستن وجسر الشغور اخرى, خصوصا ان المؤسسات الحساسة التابعة لدولة البعث مثل رئاسات الجمهورية والحكومة ومجلس النواب ووزارات الدفاع والداخلية والخارجية وقيادات الاستخبارات والجيش والشرطة والامن الداخلي, كلها في العاصمة, وسيكون الدفاع عنها وحمايتها من المتظاهرين الغاضبين امرا مكلفا للدولة والثوار على حد سواء وقال قيادي المعارضة السورية في العاصمة البلجيكية ان الايرانيين ;تمكنوا خلال الاسبوع الاسبق من ايصال شحنتين جويتين من الاسلحة الى كل من نظام الاسد و ;حزب الله في لبنان تحتويان على كميات ضخمة من المعدات المخصصة لقتال الشوارع واسلحة وذخائر للقناصة, فيما تضمنت الشحنة الى ;حزب الله آلاف الالغام الارضية المطلاة باليورانيوم النافد, وهي ألغام شديدة الفاعلية استخدمها مقاتلو الحزب ضد الآليات الاسرائيلية في حرب 2006 وكانت ناجعة جدا وطالب القيادي مجلس الامن الدولي بفرض حظر جوي على نظام البعث في دمشق ;لمنع طائراته ومقاتلاته في المرحلة اللاحقة من التحليق لدك المدن والمناطق الثائرة, والشحنات الجوية الايرانية والروسية من نقل الاسلحة المحظور ارسالها الى سورية بموجب العقوبات الاوروبية والاميركية على نظام الاسد وقال ان اوروبا والولايات المتحدة ;حذرت الحكومة السورية من استخدام سلاح الجو او الصواريخ في معركة التصدي للثوار والتظاهرات السلمية, وهما السلاحان الوحيدان اللذان لم يستخدما بعد في الشوارع الثائرة, وان النظام تجاوب حتى الآن مع هذه التحذيرات خوفا

من دَق دُق
أردوغان -

وقال أردوغان، في حفلة افطار لاحدى مؤسسات التكافل الاجتماعي مساء اول من امس، أن بلاده صبرها نفد وتنتظر من دمشق انهاء العنف والعمليات العسكرية، معلنا ايفاد وزير خارجيته أحمد داود أوغلو الثلثاء الى دمشق حاملا رسائل حازمة ونهائية. وسيتحدد موقف تركيا من الان وصاعدا وفق الرد السوري على تلك الرسائل واطلق أردوغان العنان لعواطفه من خلال الحديث عن حماة وما يحدث فيها قائلا إن بلاده تابعت الازمة السورية عن كثب منذ بدايتها وسعت الى البحث عن سبل للمساعدة في حلها وتهدئتها، وما اذا كانت هناك في دمشق آذان تصغي للنصيحة ;. وأضاف: لكننا اليوم وصلنا الى نهاية صبرنا. أي عقل وأي ضمير في العالم يقبل أن تعيش حماة مأساتها القديمة نفسها من جديد وفي شهر رمضان المبارك؟ هل يمكن أن يؤسس الانسان حكمه على ظلم الاخرين؟ الى متى يمكن حكم الناس داخل أقفاص حديدية و فولاذية؟ ;.وذكّر أردوغان الرئيس بشار الاسد بمصير الرئيس حسني مبارك، اذ قال: ;كم من مسلم سيق الى حبل المشنقة من وراء تلك الاقفاص الحديدية. واليوم ترون أن من شنق هؤلاء يحضر الى محاكمته على سرير داخل القفص الذي وضعهم فيه سابقا. لدى العرب كلمة مشهورة، يقولون: من دَق دُق ;، (قالها بالعربية).وخلص الى مخاطبة المسؤولين السوريين بالقول: ;الا ترون ما يحدث حولكم؟ الا تنتبهون الى ما يدور في العالم؟ من تظنون أنكم تفرحون عندما تفتحون النار على شعبكم؟ ;.

من دَق دُق
أردوغان -

وقال أردوغان، في حفلة افطار لاحدى مؤسسات التكافل الاجتماعي مساء اول من امس، أن بلاده صبرها نفد وتنتظر من دمشق انهاء العنف والعمليات العسكرية، معلنا ايفاد وزير خارجيته أحمد داود أوغلو الثلثاء الى دمشق حاملا رسائل حازمة ونهائية. وسيتحدد موقف تركيا من الان وصاعدا وفق الرد السوري على تلك الرسائل واطلق أردوغان العنان لعواطفه من خلال الحديث عن حماة وما يحدث فيها قائلا إن بلاده تابعت الازمة السورية عن كثب منذ بدايتها وسعت الى البحث عن سبل للمساعدة في حلها وتهدئتها، وما اذا كانت هناك في دمشق آذان تصغي للنصيحة ;. وأضاف: لكننا اليوم وصلنا الى نهاية صبرنا. أي عقل وأي ضمير في العالم يقبل أن تعيش حماة مأساتها القديمة نفسها من جديد وفي شهر رمضان المبارك؟ هل يمكن أن يؤسس الانسان حكمه على ظلم الاخرين؟ الى متى يمكن حكم الناس داخل أقفاص حديدية و فولاذية؟ ;.وذكّر أردوغان الرئيس بشار الاسد بمصير الرئيس حسني مبارك، اذ قال: ;كم من مسلم سيق الى حبل المشنقة من وراء تلك الاقفاص الحديدية. واليوم ترون أن من شنق هؤلاء يحضر الى محاكمته على سرير داخل القفص الذي وضعهم فيه سابقا. لدى العرب كلمة مشهورة، يقولون: من دَق دُق ;، (قالها بالعربية).وخلص الى مخاطبة المسؤولين السوريين بالقول: ;الا ترون ما يحدث حولكم؟ الا تنتبهون الى ما يدور في العالم؟ من تظنون أنكم تفرحون عندما تفتحون النار على شعبكم؟ ;.

اين يستعمل؟
اين يستعمل؟ -

عين الرئيس السابق بشار الاسد العماد داوود راجحة وزيرا جديدا للدفاع خلفا للوزير الاسبق علي حبيب.سؤال لبشار: أين سيستعمل صلاحياته هذا المخلوق؟مع منتهى الشك أن يكون بشار هو الذي يتخذ كل هذه القرارات العديمة الصلاحية لأن المعلومات التي لدينا تفيد أنه محجور عليه بسبب اضطرابات عصبية حادة وأن ثمة من يتولى الأمور سواه....

اين يستعمل؟
اين يستعمل؟ -

عين الرئيس السابق بشار الاسد العماد داوود راجحة وزيرا جديدا للدفاع خلفا للوزير الاسبق علي حبيب.سؤال لبشار: أين سيستعمل صلاحياته هذا المخلوق؟مع منتهى الشك أن يكون بشار هو الذي يتخذ كل هذه القرارات العديمة الصلاحية لأن المعلومات التي لدينا تفيد أنه محجور عليه بسبب اضطرابات عصبية حادة وأن ثمة من يتولى الأمور سواه....

الله ينتقم منك
درعا البلد : عاجل : -

درعا البلد : عاجل : ارتفاع حصيلة مجزرة مقبرة الشهداء في درعا البلد الآن إلى خمسة شهداء الآن سقطوا برصاص الغدر و الإجرام ... برصاص بشار ....الله اكبر على الظالم .. وللحرية الحمراء باب .. بكل يد مضرجة يدق .. الله معنا

الله ينتقم منك
درعا البلد : عاجل : -

درعا البلد : عاجل : ارتفاع حصيلة مجزرة مقبرة الشهداء في درعا البلد الآن إلى خمسة شهداء الآن سقطوا برصاص الغدر و الإجرام ... برصاص بشار ....الله اكبر على الظالم .. وللحرية الحمراء باب .. بكل يد مضرجة يدق .. الله معنا

في القاموس السياسي
في القاموس السياسي -

في القاموس السياسي لأيديولوجية عصابة البعث والشبيحة الحاكمة في دمشق ( الديمقراطيون أصاحب بدعة..العلمانيون بقايا ..الشيوعيون عملاء موسكو..الأكراد خنجر في خاصرة الأمة...المسيحيون بقايا جيش صليبي... أصحاب الجمعة صاعق ومفخخة...الطفولة في سوريا مؤامرة الغد على حاضرة البعث ... الشباب الجراثيم الفتاكة التي تنخر جسد النظام ). في القاموس السياسي لأيديولوجية الشبيحة الحاكمة في دمشق، تم تقسيم الشعب إلى 72 فرقة، أدناهم كرد مجردين ومكتومين وأنبلهم عائلة الأسدين كل فرق سوريا عاشت ولاتزال في جحيم البعث،عدا القتلة، فهم الناجية بقرار شبيحة الأسد

في القاموس السياسي
في القاموس السياسي -

في القاموس السياسي لأيديولوجية عصابة البعث والشبيحة الحاكمة في دمشق ( الديمقراطيون أصاحب بدعة..العلمانيون بقايا ..الشيوعيون عملاء موسكو..الأكراد خنجر في خاصرة الأمة...المسيحيون بقايا جيش صليبي... أصحاب الجمعة صاعق ومفخخة...الطفولة في سوريا مؤامرة الغد على حاضرة البعث ... الشباب الجراثيم الفتاكة التي تنخر جسد النظام ). في القاموس السياسي لأيديولوجية الشبيحة الحاكمة في دمشق، تم تقسيم الشعب إلى 72 فرقة، أدناهم كرد مجردين ومكتومين وأنبلهم عائلة الأسدين كل فرق سوريا عاشت ولاتزال في جحيم البعث،عدا القتلة، فهم الناجية بقرار شبيحة الأسد

النظام أسوأ
معارضة غامضة -

خبراء: قناعة متزايدة في واشنطن ان النظام السوري أسوأ حتى من معارضة ;غامضة ;

النظام أسوأ
معارضة غامضة -

خبراء: قناعة متزايدة في واشنطن ان النظام السوري أسوأ حتى من معارضة ;غامضة ;

نيرون الشام
نيرون الشام -

لافا خالد : من يوقف نيرون الشام عن حماقاته؟(أخاه... أختاه )هي استغاثتي، استغاثتنا، نشيدُ ثورتنا، وسلامها الثوري . في سوريا، نرى نهايات للتاريخ وصراع الحضارات وذئاب ساسة عابرة للقارات ، حينما يسمعون خطاب زعيم الشبيحة عن التغيير في نوع السلاح الذي يقتلنا والإصلاح في عطل الدبابة التي تسحقنا تهز الكلاب ذيولها وتسيل اللعاب ولا نسمع غير العواء الدولي في ليل طال ظلامه طويلا لن نقتبس من التاريخ قوته كي نشيع مورفين الذل في شوارعنا، لن نصرخ ونستغيث معتصماً أو المعتصمين في كراسي الحكم ، المرددين لشعار ;الحكام يسقطون الشعوب ، لن يصرخ شبيبتنا رغم الرصاصات التي تخترق أشلاء الوطن في خارطة جسدهم، أو تمزق الحنجرة التي كانت تقرا سورة ياسين في ليلة تسبق رمضان . صرختهم كانت وتبقى في زمن الذل الدولي (أخاه... أختاه ) . هو زمن الذئاب المتعدد العواء، هو زمن سوري بلا منافس.تراويح رمضاننا في مسجد الثورة صوت الله ممتزجاً ببقعة دم نرى فيه وطن يأتي من خلف الوجع بلا أشباح. (أخاه... أختاه ) هي صرختنا واستغاثتنا، صرخةً هي وخط أمامي في الثورة، هو الخط الأول والأخير، لان الثورة حينما تكون في سوريا، تختفي فيها الخطوط الخلفية واحتمالات التراجع.يا أهلي المبعثرين كالنجوم في سماء هوية تجمعنا، يا أهلي المُرتحلين في كل أماكن وجعكم وصبركم ، من حماة لقامشلو الأم لديريك الحبيبة، هل صعدتم لسطوح بيوت الطين وعشوائيات الصفيح تبحثون عن هلال شهركم الكريم، أم إن العيون في وطني تنظر في نور القمر السوري المضرج بالدم في شوارع حماة ودير الزور وسواها من مدننا المحاصرة وليل رمضانها تضيئها القنابل وتهز صمتها القصف العنيف من عبدة الطاغية ... آه يا وطني الحزين المحكوم بشبيحة تنجب شبيحة ، سنخبئ دمعة في زوايا حزننا اليومي لان الفجر مقبل وقريب وحينها تكون فرحة وقبلة حيث قدم الشهيد. تَّخندَقْ في جسدك فالجسد متراس ووطن، تَّخندَقْ في تجاور يجاورك ، هو شاب أو شابة، لا تملك غيرهما، فصمت العالم نسمعه رصاصة تقتلنا وكذبه في خطاب الأسد.. تخندقوا في الجسد أو تجاوره، شابا أو شابة، تخندقوا فالمعركة في فصلها الأخير لان تراويح رمضاننا لم يبدأ بهلال فحسب، بل وبأقمار من وطن، لان مؤذن الثورة أعلن عن ولادة الأقمار المائة وأكثر في سماء حريتنالكلاب السلطة المعممة ( عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال حي

نيرون الشام
نيرون الشام -

لافا خالد : من يوقف نيرون الشام عن حماقاته؟(أخاه... أختاه )هي استغاثتي، استغاثتنا، نشيدُ ثورتنا، وسلامها الثوري . في سوريا، نرى نهايات للتاريخ وصراع الحضارات وذئاب ساسة عابرة للقارات ، حينما يسمعون خطاب زعيم الشبيحة عن التغيير في نوع السلاح الذي يقتلنا والإصلاح في عطل الدبابة التي تسحقنا تهز الكلاب ذيولها وتسيل اللعاب ولا نسمع غير العواء الدولي في ليل طال ظلامه طويلا لن نقتبس من التاريخ قوته كي نشيع مورفين الذل في شوارعنا، لن نصرخ ونستغيث معتصماً أو المعتصمين في كراسي الحكم ، المرددين لشعار ;الحكام يسقطون الشعوب ، لن يصرخ شبيبتنا رغم الرصاصات التي تخترق أشلاء الوطن في خارطة جسدهم، أو تمزق الحنجرة التي كانت تقرا سورة ياسين في ليلة تسبق رمضان . صرختهم كانت وتبقى في زمن الذل الدولي (أخاه... أختاه ) . هو زمن الذئاب المتعدد العواء، هو زمن سوري بلا منافس.تراويح رمضاننا في مسجد الثورة صوت الله ممتزجاً ببقعة دم نرى فيه وطن يأتي من خلف الوجع بلا أشباح. (أخاه... أختاه ) هي صرختنا واستغاثتنا، صرخةً هي وخط أمامي في الثورة، هو الخط الأول والأخير، لان الثورة حينما تكون في سوريا، تختفي فيها الخطوط الخلفية واحتمالات التراجع.يا أهلي المبعثرين كالنجوم في سماء هوية تجمعنا، يا أهلي المُرتحلين في كل أماكن وجعكم وصبركم ، من حماة لقامشلو الأم لديريك الحبيبة، هل صعدتم لسطوح بيوت الطين وعشوائيات الصفيح تبحثون عن هلال شهركم الكريم، أم إن العيون في وطني تنظر في نور القمر السوري المضرج بالدم في شوارع حماة ودير الزور وسواها من مدننا المحاصرة وليل رمضانها تضيئها القنابل وتهز صمتها القصف العنيف من عبدة الطاغية ... آه يا وطني الحزين المحكوم بشبيحة تنجب شبيحة ، سنخبئ دمعة في زوايا حزننا اليومي لان الفجر مقبل وقريب وحينها تكون فرحة وقبلة حيث قدم الشهيد. تَّخندَقْ في جسدك فالجسد متراس ووطن، تَّخندَقْ في تجاور يجاورك ، هو شاب أو شابة، لا تملك غيرهما، فصمت العالم نسمعه رصاصة تقتلنا وكذبه في خطاب الأسد.. تخندقوا في الجسد أو تجاوره، شابا أو شابة، تخندقوا فالمعركة في فصلها الأخير لان تراويح رمضاننا لم يبدأ بهلال فحسب، بل وبأقمار من وطن، لان مؤذن الثورة أعلن عن ولادة الأقمار المائة وأكثر في سماء حريتنالكلاب السلطة المعممة ( عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال حي

تحت أقدام أبطالنا
تحت أقدام أبطالنا -

البطولات والتضحيات التي يسطرها شعبنا الحر الأبي والبطل متحدياً كل عنجهية وإجرام هذه العصابات , لهو دليل حتمي على أن النظام أصبح عمره قصير جداً , وسيسقط قريباً بإذن الله تعالى تحت أقدام أبطالنا الحر الميامين

تحت أقدام أبطالنا
تحت أقدام أبطالنا -

البطولات والتضحيات التي يسطرها شعبنا الحر الأبي والبطل متحدياً كل عنجهية وإجرام هذه العصابات , لهو دليل حتمي على أن النظام أصبح عمره قصير جداً , وسيسقط قريباً بإذن الله تعالى تحت أقدام أبطالنا الحر الميامين

إلى رقم 35
كفى طائفية -

ليست حكاية علوي او سني لتقوم ثورة..هل مبارك علوي؟ وبن علي؟ وعلي صالح والقذافي؟وهل صدام كان علويا؟ وماذا عن بن لادن؟ افهموها: العالم يتغير انها حركة التاريخ الحتمية .. ونظام آل فسد انتهت صلاحية استبداده لم يعد يخيفنا .. لاشيء يدوم حتى الأنبياء يموتون...حتى القديسين ..لكن المشهود في تاريخنا العربي أن معظم الحكام تلتصق مؤخرتهم بالكراسي ولا يرحلون الا بثورة او اغتيالا...لانهم لا يعرفون معنى الديمقراطية..افهموا سوريا بدا حرية سوريا لا تريد هذه العصابة الفاسدة ..وبالتأكيد يهمنا ان يكون رئيسنا القادم رجلا يليق بسوريا.. والا سيطرد ايضا...يجب ان يعرف كل من يحلم بكرسي الرئاسة ان هناك مواصفات عالية الجودة ليصل اليه وليس وراثيا او انقلابيا.. وان كان عالي الجودة وبعدها تغير سنحاسبه ويجب ان يعرف كل من يحلم بالرئاسة انه لا يحق له البقاء اكثر من 4 سنوات.. ويحق له الترشح مرة ثانية لمرة واحدة فقط ولا يحق لاحد من عائلته او اقربائه الترشح بعده سواء كان حيا او ميتا..هذه سوريا وليست اقل من بقية الديمقراطيات ..انتهت الفوضى

إلى رقم 35
كفى طائفية -

ليست حكاية علوي او سني لتقوم ثورة..هل مبارك علوي؟ وبن علي؟ وعلي صالح والقذافي؟وهل صدام كان علويا؟ وماذا عن بن لادن؟ افهموها: العالم يتغير انها حركة التاريخ الحتمية .. ونظام آل فسد انتهت صلاحية استبداده لم يعد يخيفنا .. لاشيء يدوم حتى الأنبياء يموتون...حتى القديسين ..لكن المشهود في تاريخنا العربي أن معظم الحكام تلتصق مؤخرتهم بالكراسي ولا يرحلون الا بثورة او اغتيالا...لانهم لا يعرفون معنى الديمقراطية..افهموا سوريا بدا حرية سوريا لا تريد هذه العصابة الفاسدة ..وبالتأكيد يهمنا ان يكون رئيسنا القادم رجلا يليق بسوريا.. والا سيطرد ايضا...يجب ان يعرف كل من يحلم بكرسي الرئاسة ان هناك مواصفات عالية الجودة ليصل اليه وليس وراثيا او انقلابيا.. وان كان عالي الجودة وبعدها تغير سنحاسبه ويجب ان يعرف كل من يحلم بالرئاسة انه لا يحق له البقاء اكثر من 4 سنوات.. ويحق له الترشح مرة ثانية لمرة واحدة فقط ولا يحق لاحد من عائلته او اقربائه الترشح بعده سواء كان حيا او ميتا..هذه سوريا وليست اقل من بقية الديمقراطيات ..انتهت الفوضى

تعيش سوريا الأسد .
أمريكي أصل سوري -

ما أغبى الحكومة السورية أنا سبق وقلت ونصحت بتعليقات سابقة بأن ينقلو المعركة لأرض الصهاينة السعودية وقطر والخليج وتركيا ، يا أيها الجيش السوري البطل لا ترحم الإرهابيين أقتلهم جميعاً ، هذه الدويلات هشة ودكتاتورية وشعبهم مظلوم ومنكل بهم ، أيتها القيادة السورية الحكيمة أدعم حركات التحرر بالخليج لكسر أغلالهم وحررهم من العبودية ؟ كل من يسقط برصاص الجيش فهو إرهابي ولا يؤسف عليه . تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

تعيش سوريا الأسد .
أمريكي أصل سوري -

ما أغبى الحكومة السورية أنا سبق وقلت ونصحت بتعليقات سابقة بأن ينقلو المعركة لأرض الصهاينة السعودية وقطر والخليج وتركيا ، يا أيها الجيش السوري البطل لا ترحم الإرهابيين أقتلهم جميعاً ، هذه الدويلات هشة ودكتاتورية وشعبهم مظلوم ومنكل بهم ، أيتها القيادة السورية الحكيمة أدعم حركات التحرر بالخليج لكسر أغلالهم وحررهم من العبودية ؟ كل من يسقط برصاص الجيش فهو إرهابي ولا يؤسف عليه . تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

حالاً قبل أن ...
السفراء السوريين -

ندعو السفراء السوريين المتواجدين في دول الخليج العربي بإعلان استقالتهم حالاً قبل أن يتم طردهم

حالاً قبل أن ...
السفراء السوريين -

ندعو السفراء السوريين المتواجدين في دول الخليج العربي بإعلان استقالتهم حالاً قبل أن يتم طردهم

فلاح درعا
فلاح درعا -

فلاح درعا ظهر أكثر وعيا من بروفيسور في الجامعة الأميركية

فلاح درعا
فلاح درعا -

فلاح درعا ظهر أكثر وعيا من بروفيسور في الجامعة الأميركية

الحريه كما تراها
الى 36 -

نعم سيدي عفوك فقد اخطأت في فهم مفهوم الحريه للمراة عندكم فهي حرة في اختيار الكيس الاسود الذي تلفعونها به وهي حرة في اختيار ليلة من اربعة لتكون مع زوجها,نعم لها مطلق الحريه في ان تختار مما تسمح به انت اسال من حولك ليقول لك من اي عصر اتيت

الحريه كما تراها
الى 36 -

نعم سيدي عفوك فقد اخطأت في فهم مفهوم الحريه للمراة عندكم فهي حرة في اختيار الكيس الاسود الذي تلفعونها به وهي حرة في اختيار ليلة من اربعة لتكون مع زوجها,نعم لها مطلق الحريه في ان تختار مما تسمح به انت اسال من حولك ليقول لك من اي عصر اتيت

تحالف إحتياطي
تحالف إحتياطي -

الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل، ليلا ونهارا، على مد جسور مع المعارضة السورية في الخارج. إن الهدف من مد هذه الجسور، هو تكوين تحالف إحتياطي لمصلحة ;ممرات حزب الله في سورية في حال فشل النظام السوري في الصمود.ومن يدقق بأداء المعارضة السورية في الخارج يكتشف أن هناك قرارا كبيرا بتحييد إيران من كل هجوم على النظام السوري.أكثر من ذلك، فإن إيران أوجدت ترتيبات ;وقائية ; مع تركيا، بحيث يعمدان معا على تصفية ;جيوب كردية تحسبا لانهيار النظام السوري.هذا يعني أن أعتى الداعمين لبشار الأسد، يعملون على إيجاد بدائل له ، في حين أن الأقلية مطلوب منها الشلل، حتى إذا انتصر الشعب السوري حاسبها على تواطئها ضده.

تحالف إحتياطي
تحالف إحتياطي -

الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل، ليلا ونهارا، على مد جسور مع المعارضة السورية في الخارج. إن الهدف من مد هذه الجسور، هو تكوين تحالف إحتياطي لمصلحة ;ممرات حزب الله في سورية في حال فشل النظام السوري في الصمود.ومن يدقق بأداء المعارضة السورية في الخارج يكتشف أن هناك قرارا كبيرا بتحييد إيران من كل هجوم على النظام السوري.أكثر من ذلك، فإن إيران أوجدت ترتيبات ;وقائية ; مع تركيا، بحيث يعمدان معا على تصفية ;جيوب كردية تحسبا لانهيار النظام السوري.هذا يعني أن أعتى الداعمين لبشار الأسد، يعملون على إيجاد بدائل له ، في حين أن الأقلية مطلوب منها الشلل، حتى إذا انتصر الشعب السوري حاسبها على تواطئها ضده.

بدأ العد العكسي
بدأ العد العكسي -

فترة السماح لبشار الأسد إنتهت مع حلول آب 2011. استعمل في حماه ودير الزور خرطوشته الأخيرة، ولكنها لم تنفعه. بدأ العد العكسي. هذا نظام سوف تزداد عزلته وبشار الأسد وأركانه سوف يستدعون الى محاكمة بجرائم ضد الإنسانية.سورية تتجه الى تغيير كبير. علينا أن نكون شركاء في التغيير.

بدأ العد العكسي
بدأ العد العكسي -

فترة السماح لبشار الأسد إنتهت مع حلول آب 2011. استعمل في حماه ودير الزور خرطوشته الأخيرة، ولكنها لم تنفعه. بدأ العد العكسي. هذا نظام سوف تزداد عزلته وبشار الأسد وأركانه سوف يستدعون الى محاكمة بجرائم ضد الإنسانية.سورية تتجه الى تغيير كبير. علينا أن نكون شركاء في التغيير.

شباب العرب
شباب العرب -

شباب العرب ما عادوا ينظرون إلى الماضي بدهشةإنّهم يصنعون المستقبل.

شباب العرب
شباب العرب -

شباب العرب ما عادوا ينظرون إلى الماضي بدهشةإنّهم يصنعون المستقبل.

أن يعثروا عليه
أنّى لهم ... -

والدم أنّى لهم أن يعثروا عليهكمشة يد، قبضة نار، يد من أوار، تقبض على ... حماة

أن يعثروا عليه
أنّى لهم ... -

والدم أنّى لهم أن يعثروا عليهكمشة يد، قبضة نار، يد من أوار، تقبض على ... حماة

الهدف هو فلسطين
حيدر تركماني/كركوك -

كل ما يجري من أحداث في سوريا وتحريك المحكمة الدولية ضد حزب الله بتخطيط أمريكي أوروبي إسرائيلي و(عرب الاعتدال) وهدفه الوحيد هو (تأمين) الحماية لوجود إسرائيل الذي أصبح مهددا منذ هزيمتها أمام حزب الله في حرب 2006 ، وهذا يعني منطقيا (إنهاء) القضية الفلسطينية تمام ، لأن تثبيت إسرائيل على أرض فلسطين وتفكيك أية خطورة على وجودها وبقائها من قبل دول المقاومة وهي إيران وسوريا وحركات المقاومة من حزب الله وحماس والجهاد وغيرها ، لذلك فالمعروف لدينا أن العرب لا يملكون قرارهم بأيديهم ومن السذاجة والبساطة أن يعتقد أي مرء أن قرار قطر والآن السعودية وتابعتيها الكويت والبحرين بسحب سفرائهم من دمشق هو قرار ذاتي نابع سيادة وطنية ، بل الصحيح أن هذا القرار جاء (بأمر) أمريكي مباشر ولا تتعجبوا إن لحقت بها الأردن وربما الجامعة (العبرية) ، وكذلك الموقف التركي (المستجد) في التصعيد ضد سوريا أيضا يأتي (بأمر) من أمريكا ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل كل هذه الضغوطات الإعلامية والسياسية والاقتصادية على سوريا وربما (التحرش) العسكري لاحقا ستؤثر على الرئيس بشار الأسد ومواقفه ؟ شخصيا أعتقد أنها لن تستطيع أن تزحزح النظام في سوريا عن مواقفها المؤدية للفلسطينيين والمقاومين بتاتا ، والأيام بيننا. وشكرا لإيلاف.

الهدف هو فلسطين
حيدر تركماني/كركوك -

كل ما يجري من أحداث في سوريا وتحريك المحكمة الدولية ضد حزب الله بتخطيط أمريكي أوروبي إسرائيلي و(عرب الاعتدال) وهدفه الوحيد هو (تأمين) الحماية لوجود إسرائيل الذي أصبح مهددا منذ هزيمتها أمام حزب الله في حرب 2006 ، وهذا يعني منطقيا (إنهاء) القضية الفلسطينية تمام ، لأن تثبيت إسرائيل على أرض فلسطين وتفكيك أية خطورة على وجودها وبقائها من قبل دول المقاومة وهي إيران وسوريا وحركات المقاومة من حزب الله وحماس والجهاد وغيرها ، لذلك فالمعروف لدينا أن العرب لا يملكون قرارهم بأيديهم ومن السذاجة والبساطة أن يعتقد أي مرء أن قرار قطر والآن السعودية وتابعتيها الكويت والبحرين بسحب سفرائهم من دمشق هو قرار ذاتي نابع سيادة وطنية ، بل الصحيح أن هذا القرار جاء (بأمر) أمريكي مباشر ولا تتعجبوا إن لحقت بها الأردن وربما الجامعة (العبرية) ، وكذلك الموقف التركي (المستجد) في التصعيد ضد سوريا أيضا يأتي (بأمر) من أمريكا ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل كل هذه الضغوطات الإعلامية والسياسية والاقتصادية على سوريا وربما (التحرش) العسكري لاحقا ستؤثر على الرئيس بشار الأسد ومواقفه ؟ شخصيا أعتقد أنها لن تستطيع أن تزحزح النظام في سوريا عن مواقفها المؤدية للفلسطينيين والمقاومين بتاتا ، والأيام بيننا. وشكرا لإيلاف.

30 شهيدا
30 شهيدا -

يوم الاثنين : 7-8-2011 حمص : الحولة وما حولها .... ما حدث منذ الصباح الباكر :بداية الأمرو كما هي عادة العصابة تم قطع جميع خطوط الكهرباء و المياه والاتصالات عن مدينة الحولة وما حولها من قرىومن ثم تحرك رتل دبابات مؤلف من حوالي اربعين دبابة ينطلق من خلف الكلية الحربية مع عشرين باص من عناصر الامن باتجاه منطقة الحولةومنذ ساعات الصباح الأولى قامت قوات الجيش و الأمن باقتحام المدينة بالتزمن مع ضرب المدفع...ية من الدبابات وقد تم قصف مسجد الشهداء في تلدو الباسل سابقا بالمدفعية ومن ثم بدأ دخول الجيش من منطقه الشمال على منطقه عقرب وبعدها بدأ القصف مدفعي من المدرعات و على تلدو وتم انتشار كثيف للأمن والشبيحة والجيش في كفرلاها واطلاق نــار عشوائي على أي هدف متحرك لإخافة الأهالي العزل والآمنين في بيوتهم وبدأ القصف الشديد على قرية الطيبة الغربية وثلاث دبابات تسير في شوارع كفرلاها وتطلق النار بشكل عشوائي واصوات القصف من تلدو واعمدة الدخان يملئ الأفق و الدبابات التي تمركزت في كفرلاها تتجه الآن شمالا نحو تلدهب وأنباء عن سقوط شهداء لم تصلنا أسمائهم ومنذ الصباح أبت مدينة الحولة إلا ان تقدم شهيدين على طريق الحرية وهما الشهيد الاول علي حسن التمر عشر سنوات و الشهيدة الأولى من الحولة ندى أحمد رسلان 16 و آلة النظام الوحشية في القتل لم تتوقف فقامت بقصف للمنازل و مقتل عائلة من بيت رسلان في تلدو و أكثرهم اولادو في نفس الوقت يتم قصف كفرلاها بالمدافع وكما يتم في نفس الوقت قصف مركز بالمدفعية ومن ثم ترد الأنباء الحزينة عن وجود اربع شهداء عند الفرن في تلدو ولا يستطيع احد الاقتراب إليهم من شدة القصف ومن نتائج القصف العشرات من الجرحى و القتلى في الشوارع قرية تلدهب ::جنود بشار يستبيحون قرية تلدهب ويخربون البنية التحتية فيها , وكثافة نارية غير مسبوقةعدد من الشهداء إلى ارتفاع منهم البطلين علي محمد دعميش و علاء محمد دعميش وهاهو شهيد جديد البطل حسام العلوش و هو من شهداء بلدة تلذهبمنطقة الحولة :عصابات الامن المجرمة بالتعاون مع كلاب الشبيحة تقوم باطلاق قذائف على منطقة الحولة.... كما تم العثور على احد المقذوفات التي لم تنفجر منقوش عليها صنع في ايرانارتفاع عدد الشهداء الأن الى 21 شهيد في منطقة الحولة ... الله المستعان ورحمة الله على شهدائنا الأبرارومن ثم تصلنا الاخبار عن نتائج الهجوم الذي قامت به

30 شهيدا
30 شهيدا -

يوم الاثنين : 7-8-2011 حمص : الحولة وما حولها .... ما حدث منذ الصباح الباكر :بداية الأمرو كما هي عادة العصابة تم قطع جميع خطوط الكهرباء و المياه والاتصالات عن مدينة الحولة وما حولها من قرىومن ثم تحرك رتل دبابات مؤلف من حوالي اربعين دبابة ينطلق من خلف الكلية الحربية مع عشرين باص من عناصر الامن باتجاه منطقة الحولةومنذ ساعات الصباح الأولى قامت قوات الجيش و الأمن باقتحام المدينة بالتزمن مع ضرب المدفع...ية من الدبابات وقد تم قصف مسجد الشهداء في تلدو الباسل سابقا بالمدفعية ومن ثم بدأ دخول الجيش من منطقه الشمال على منطقه عقرب وبعدها بدأ القصف مدفعي من المدرعات و على تلدو وتم انتشار كثيف للأمن والشبيحة والجيش في كفرلاها واطلاق نــار عشوائي على أي هدف متحرك لإخافة الأهالي العزل والآمنين في بيوتهم وبدأ القصف الشديد على قرية الطيبة الغربية وثلاث دبابات تسير في شوارع كفرلاها وتطلق النار بشكل عشوائي واصوات القصف من تلدو واعمدة الدخان يملئ الأفق و الدبابات التي تمركزت في كفرلاها تتجه الآن شمالا نحو تلدهب وأنباء عن سقوط شهداء لم تصلنا أسمائهم ومنذ الصباح أبت مدينة الحولة إلا ان تقدم شهيدين على طريق الحرية وهما الشهيد الاول علي حسن التمر عشر سنوات و الشهيدة الأولى من الحولة ندى أحمد رسلان 16 و آلة النظام الوحشية في القتل لم تتوقف فقامت بقصف للمنازل و مقتل عائلة من بيت رسلان في تلدو و أكثرهم اولادو في نفس الوقت يتم قصف كفرلاها بالمدافع وكما يتم في نفس الوقت قصف مركز بالمدفعية ومن ثم ترد الأنباء الحزينة عن وجود اربع شهداء عند الفرن في تلدو ولا يستطيع احد الاقتراب إليهم من شدة القصف ومن نتائج القصف العشرات من الجرحى و القتلى في الشوارع قرية تلدهب ::جنود بشار يستبيحون قرية تلدهب ويخربون البنية التحتية فيها , وكثافة نارية غير مسبوقةعدد من الشهداء إلى ارتفاع منهم البطلين علي محمد دعميش و علاء محمد دعميش وهاهو شهيد جديد البطل حسام العلوش و هو من شهداء بلدة تلذهبمنطقة الحولة :عصابات الامن المجرمة بالتعاون مع كلاب الشبيحة تقوم باطلاق قذائف على منطقة الحولة.... كما تم العثور على احد المقذوفات التي لم تنفجر منقوش عليها صنع في ايرانارتفاع عدد الشهداء الأن الى 21 شهيد في منطقة الحولة ... الله المستعان ورحمة الله على شهدائنا الأبرارومن ثم تصلنا الاخبار عن نتائج الهجوم الذي قامت به

بشار البصل
بشار البصل -

إلى رقم 54: يكفي بكاء وجعت قلبي والله ...بالتأكيد بشار البصل لن يتزحزح لأنه غير قادر .. فهو سجين لدى ماهر وآصف ولو تحرك سيقتلونه..لان في تنحيه خراب بيت العصابة كلها ...ومصيرهم كما رأينا من ايام : مبارك وعصابته وراء القضبان..كل ما يحدث الآن ليس مؤامرة ولا احد يحركه سوى بشار وعصابته ..انها اللعبطة الأخيرة للثعبان واللدغات الأخيرة قبل الموت...اما بخصوص ربط سوريا بحزب الله والمحكمة الدولية فهذا آخر ما يهم الشعب السوري..إن شاء الله يعدمون نصر اللات وجماعته ..ما دخل الشعب السوري بالموضوع؟ ومن قال لكم أنا الشعب السوري يؤمن بأن نصراللات هو مقاوم وحزبه سيتصدى لاسرائيل.. تصدى ام لم يتصد... فخار يكسر بعضه..هناك مجتمع دولي وهيئة امم ومحكمة دولية وانتربول يعرف شغله..اما رأيتم السفاحين النازيين والبوسنيين والرومانيين كيف لاحقهم لسنوات وقبض عليهم وهم على حافة قبرهم؟ لن يفلت المجرمون من العقاب مهما طال الزمن...ارايتم كيف اقتادوا صدام كالجرذ من جحره؟ نثق بالعدالة الالهية وبعدالة المجتمع الدولي.. ولا دخل لسوريا بفلسطين اطلاقا..كما ان دولة فلسطين موجودة وسوريا اعترفت بها . وسيعترف المجتمع الدولي بها .وسيكون هناك علاقات دبلوماسية بين الدولتين اسرائيل وفلسطين ..فما دخلكم انتم ..وحماس تصالحت مع فتح ..يعني بالقوة تريدون افتعال حروب كي تضمنوا بقاء السلاح بيد حزب اللات ؟هناك ارض سورية محتلة هي الجولان وبعد انتصار الثورة واستتباب الامور بسوريا سنسترجعها بواسطة الامم المتحدة والمجتمع الدولي.. وكان الله يحب المحسنين .. نريد دولة ديمقراطية يعيش فيها ابناؤنا وكل السوريين بأمان وسلام .. دولة لا تبقى في حالة طوارئ وحالة حرب فينهار اقتصادها وتكبل حرية افرادها باسم المقاومة ...فلا تلعبوا على وتر المقاومة الصدئ..شكر الله سعيكم...

بشار البصل
بشار البصل -

إلى رقم 54: يكفي بكاء وجعت قلبي والله ...بالتأكيد بشار البصل لن يتزحزح لأنه غير قادر .. فهو سجين لدى ماهر وآصف ولو تحرك سيقتلونه..لان في تنحيه خراب بيت العصابة كلها ...ومصيرهم كما رأينا من ايام : مبارك وعصابته وراء القضبان..كل ما يحدث الآن ليس مؤامرة ولا احد يحركه سوى بشار وعصابته ..انها اللعبطة الأخيرة للثعبان واللدغات الأخيرة قبل الموت...اما بخصوص ربط سوريا بحزب الله والمحكمة الدولية فهذا آخر ما يهم الشعب السوري..إن شاء الله يعدمون نصر اللات وجماعته ..ما دخل الشعب السوري بالموضوع؟ ومن قال لكم أنا الشعب السوري يؤمن بأن نصراللات هو مقاوم وحزبه سيتصدى لاسرائيل.. تصدى ام لم يتصد... فخار يكسر بعضه..هناك مجتمع دولي وهيئة امم ومحكمة دولية وانتربول يعرف شغله..اما رأيتم السفاحين النازيين والبوسنيين والرومانيين كيف لاحقهم لسنوات وقبض عليهم وهم على حافة قبرهم؟ لن يفلت المجرمون من العقاب مهما طال الزمن...ارايتم كيف اقتادوا صدام كالجرذ من جحره؟ نثق بالعدالة الالهية وبعدالة المجتمع الدولي.. ولا دخل لسوريا بفلسطين اطلاقا..كما ان دولة فلسطين موجودة وسوريا اعترفت بها . وسيعترف المجتمع الدولي بها .وسيكون هناك علاقات دبلوماسية بين الدولتين اسرائيل وفلسطين ..فما دخلكم انتم ..وحماس تصالحت مع فتح ..يعني بالقوة تريدون افتعال حروب كي تضمنوا بقاء السلاح بيد حزب اللات ؟هناك ارض سورية محتلة هي الجولان وبعد انتصار الثورة واستتباب الامور بسوريا سنسترجعها بواسطة الامم المتحدة والمجتمع الدولي.. وكان الله يحب المحسنين .. نريد دولة ديمقراطية يعيش فيها ابناؤنا وكل السوريين بأمان وسلام .. دولة لا تبقى في حالة طوارئ وحالة حرب فينهار اقتصادها وتكبل حرية افرادها باسم المقاومة ...فلا تلعبوا على وتر المقاومة الصدئ..شكر الله سعيكم...

الحريه
دمشقية... -

اهلا بالمؤامرة للخلاص من محور الشرنار الغرب و لا جنة الاستبداد والقمع..

الحريه
دمشقية... -

اهلا بالمؤامرة للخلاص من محور الشرنار الغرب و لا جنة الاستبداد والقمع..

اماط اللثام
اماط اللثام -

احد المتحدثين باسم النظام السوري فاجأنا بالامس عندما اماط اللثام وبصورة فجة، عن إمكانية الانزلاق الى هذه الهاوية الطائفية، عندما قال إن دول الخليج تستضيف مؤتمرات للمعارضة السورية على اراضيها، وتطلق فضائيات تحرّض طائفيا ضد سورية، وحذر، او بالاحرى، هدد، بأن بلاده تستطيع القيام بالشيء نفسه، وتحرك الاقليات، او الجماعات الشيعية في الدول الخليجية ضد انظمتها.عبد الباري عطوان

to 35
MAD -

و بإنتظار أن يصبح التهديد النووي جاهزاً، هل من الضروري ممارسة كافة أنواع الإستبداد على الشعب السوري و مصادرة كافة حرياته و نهبه و جعل الفساد يهيمن علي كافة مرافق الحياة كالتعليم و القضاء والصحة....???

معن العودات
معن العودات -

المرصد السوري: مقتل 7 أشخاص برصاص قوات الأمن بينهم الناشط البارز معن العودات

مظاهرات دعم للثورة
مظاهرات دعم للثورة -

مظاهرات دعم للثورة السورية في يوم الاثنين بتاريخ 08. 08. 2011= لبنان - بيروت : ساحة الشهداء, الساعة 21:00 - 22:00= البحرين := فرنسا - باريس := الاردن - عمان: صلاة تراويح امام السفارة السورية = المانيا - ميونيخ

لبنان في منأى
لبنان في منأى -

دولة الرئيس، كيف سيتحمل تاريخك السياسي؟ وكيف سيقبل شعبك وطائفتك أن تكون حكومتك هي التي تحمل وزر ;أن يكون لبنان في منأى عن بيان في مجلس الأمن صادر عن دول العالم بأسرها ;يستنكر قتل المدنيين الأبرياء في سوريا على يد النظام السوري ؟عبد الحميد الأحدب

تخيلوا الموقف
تخيلوا الموقف -

هل تتذكرون سيناريو صدام حين هدد بقصف تل أبيب؟ ايران لديها القدرة على ذلك ولكن ماذا بعد ذلك ؟ لا تفتكروا أن أحمدي نجاد هو هرقل عصره ... ولا نصر اللات هو سوبرمان ولا الأسد هو جراندايزار.. لكل قوة حدود... إيران تحسب خط ...الرجعة : روسيا من ورائها وتركيا من أمامها ....والأطلسي بالجو وأميركا ما زالت بالعراق..اي أن الوضع ليس جميلا ...ويبقى نصر اللات بالميدان لوحده مثل حديدان بعد نجاح الثورة السورية..وتخيلوا الموقف

to 54
MAD -

تحليلك لطيف للغاية...و هل تعتقد أن أطفال درعا تلقوا أيضاً أوامر مباشرة من أمريكا ليكتبوا على جدران مدرستهم: اجاك الدور يا دكتورو أن ...عاطف نجيب أوحي له مباشرة من أمريكا بأن يقوم بعمله الإجرامي غير المسبوق بإعتقالهم و تعذيبهم حتى تكتمل الصورةو هل تعتقد أيضاً أن كلمات و ألحان أغنية الشهيد البطل إبراهيم قاشوش تعود لمايكل جاكسون الذي تم إغتياله بعدها كي لا يطالب بها لاحقاً و ينكشف المخطط الصهيوـأوروبي ـ أمريكي?????

الله سوريا بشار و بس
لامبادا -

سينتصر الشعب السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد على الخونة و اسيادهم.

هناك تنافس شرس
هناك تنافس شرس -

هناك تنافس شرس بين الدكتاتوريين العرب لإثبات من هو أكثرهم همجية وفظاظة وسفالة أخلاقية وحتى الآن أعيت لجنة التحكيم من الشعوب العربية أي هؤلاء سيفوز على مثيله فمرة يفوز زنقة زنقة برعونته اللامتناهية ومرة يتفوق عليه اليمن غير الصالح ومرة يتفوق عليهم جميعا بشار الأسد الذي حير الجميع ببربريته غير المحدودة !!

لبنان يعترف
لبنان يعترف -

لبنان يعترف بدولة فلسطين وعباس يرفع العلم فوق السفارة.

نسخة من الصحاف....
نسخة من الصحاف.... -

أذكر جملة شهيرة لصدام حسين حين أعلن حربه على تل أبيب يقول ما معناه: لو رأيتموني انا نفسي صدام حسين على التلفزيون اعلن انسحابي من المعركة لاتصدقوني...وكلنا يذكر اكاذيب الصحاف وكل ازلام وزبانية اي دكتاتور هم نسخة من الصحاف....

مظاهرة تأييد للثورة
ساحة الشهداء-بيروت -

الشعارات واليافطات:لاللصمت في لبنان، اذاالثورة السورية مؤامرة فنحن مع المؤامرة،يا للعار.لبنان يشارك في مجلس الأمن بقتل الأبرياء

فنان الحرية
فنان الحرية -

فنان الحرية مارسيل خليفة يشارك بالتضامن مع احرار سورية في ساحة الحرية في بيروت

أنقذوا سوريا
abualhuda -

ندائي ألى ألأخوة السوريين,أنقذوا سورياقبل تفتيتها ودمارها وقبل فوات ألأوان ,هناك مخطط كامل معد لذلك من قبل أسرائيل والغرب والدول ألعميلة في ألمنطقة وصدقوني أسقاط بشار ونظامه ليس محبة للشعب ألسوري ألطيب فبشار هو فرد مهما طال بقاءه فبالنهاية سيرحل,أنظروا الى حال ألعراق وكيف أصبح فبعد ثمان سنوات على أسقاط ألطاغية تراهم يتهافتون على ألهروب من ألعراق لطلب أللجوء فأصبح ألعراق أسما فقط وليس فيه أية مقومات دولة,أنها فعلا كلمة حق يراد بها باطل,تصوروا ألسعودية ألتي ليس فيها أدنى حرية أو ديمقراطية أو عدالة تطلب من بشار ذلك أليس هذا دليل على ألمؤامرة,ألأخوة ألسوريين لايأخذكم ألأنفعال وكرهكم لبشار بدمار سوريا,بشار الأن مهيأ لسماعكم فاستغلوا ألفرصة ورتبوا بلادكم مجتمعين,وكلمتي الأخيرة نحن ممتنين كعراقيين للشعب السوري ألطيب ألكريم ألذي أستقبل ويستقبل ملايين ألعراقيين ويستضيفهم ونقول أجرهم على ألله وبنفس ألوقت تقوم ألسعودية بذبح رعاة غنام عراقيين لأنهم عبروا ألحدود عن طريق ألخطأوليجرب أحدكم من ألأخوة ألسوريين ويذهب ألى ألسفارة ألسعودية ويقول لهم أنا مضطهد وأريد ألذهاب ألى ألسعودية للأستقرار وليرى ألنتيجة,أخوتي ألسوريين انها مؤامرة على سوريا كبلد فردوا نحرهم في كيدهم والله من وراء ألتوفيق

زوال العلويين
سقوط العلويين -

حرب فعلية يقوم بها الجبناء العلويون ضد السنة في سوريا. الجيد أن الكذاب الجبان أبو رأس صغير وآذان ناتئة صار مكشوفا, دول الخليج خرجت عن صمتها والرئيس الروسي حذر المجرم الحقير بشار الكلب من مصير وخيم ينتظره.هذه المرة لن ينحل الموضوع ببوسة شوارب, هذه المرة ستكون النهاية الفعلية للوجود العلوي في سوريا الطبيعية. العلويون حفروا قبرهم بأيديهم بالجرائم التي ارتكبوها. لن تكون هناك رحمة سنبيدهم عن آخرهم سندمر قراهم فوق رؤوسهم, وسيتمنون لو لم يخلقوا.............ستكون نهاية العلويين بصورة نهائية. العلويين حفروا قبرهم بأيديهم, سيعم القتل ولن ينجو أحد والله لن نترك علويا أو علوية على قيد الحياة

باي باي بشار
الى تعليك 65 -

غدا عندما يسقط النظام العلوي وتعودون الى ضيعكم اصرخ ليل نهار في قرداحة ,,,,,,,,,,,,,,,سنحاسب كل مجرم منكم اشترك في قتل السوريين, سنعود الة ملفاتكم منذ عام 1970, ستعودون الى ضيعكم كما أتيتم الى الشام, على الجحاش.ولفائدة القراء نعطي لمحة عن العلويين:لم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل الجبان بشار أسد هو و العلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يزكزن ورجالهم لا تختن ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة برقم 1430 تاريخ 1945 وهي عبارة عن عريضة وقعها عدد من رجال العلويين يطلبون فرنسا ابقاء احتلالها لسوريا وعدم منحها استقلالها, وأول الموقعين هو المدعو سليمان الأسد جد الكلب العلوي بشار أسد. أفضل وسيلة لمعرفة العلويين على حقيقتهم هي شهادة علوي معارض للنظام السوري وهو الأستاذ نزار نيوف, والذي يقول في رسالة له أرسلها لمؤتمر للمعارضة السورية عقد في لندن عام 2002 , يقول الأستاذ نزار نيوف:لقد علق بعض "المتصيدين" في أوساط المعارضة السورية, المسماة وطنية و ديمقراطية, على دعوة الإخوان المسلمين لي لحضور هذا المؤتمر, و على قبولي المشاركة فيه و ترحيبي به, بأن دعوتهم "موقف إعلامي انتهازي من قبلهم" و تلبيتي الدعوة "موقف سياسي انتهازي من قبلي" , غامزين بذلك من علمانيتي و من حقيقة انتمائي التاريخي إلى اليسار الماركسي, و لكن, قبل كل هذا و ذاك, من حقيقة انتمائي- بحكم المولد- إلى ا

رد
الطالباني -

الى حكام السعودية والكويت والحليج حاصة اقول لكم لا تلعبوا بالنار هذه سوريا وليس العراق اعرفوا حجمكم قبل ان ياتي يوم لا ينفع فيه الندم وان ايام حسابكم ليس ببعيد

تطرد السفير السوري
ماليزيا -

عاجـــــــــــــــــــــــ​ـل ماليزيا تطرد السفير السوري في كوالالمبور و تسحب سفيرها من دمشق

حدود الطغيان
حدود الطغيان -

لكل باغية وطاغية مهما عظمت قوته العسكرية حدود... هذا ما أثبته التاريخ.. لا نخاف عصابات بشار ولا رؤوس إيران النووية ولا عصابات حزب اللات وصواريخه.. لم يعد لديكم مخرج..انتهت أيامكم ولى عهدكم ... ستكون النهاية كما لا تتوقعون أبدا ولن يتضرر أحد سواكم.. الى مزبلة التاريخ سوريا تبقى وحدها عروسا حرة .. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

اصحى يا نايم
اصحى يا نايم -

اليوم في مسحراتي بحارات الشام القديمة كان عم بيقول :اصحى يا نايم بشار مالو دايماصحى يا نايم حبل المشنقه فوق راس بشار حايماصحى يا نايم انتهى حكم البهايم

الي محمد علي رقم 1
بــــــــــا سيل -

اخي محمد علي على من تقرأ مزاميرك اخي هؤلاء الخونة الذين يدعون الوطنية والعروبة ليس الا خونة ذليليين منحطين منبطحين اقسم اني كنت متعاطف مع ثورتهم في بادىء الامر لكن اتضح لي انهم شركاء في المؤامرة على سوريا وحكومتها احيطك علما اخي محمد علي ..ان الصهاينة منذ هزميتهم في حرب تموز2006 وهم يخططون ويدرسون ولاينامون اليل وهم يدبرون المكائد والحيل لتطويق المقاومة .طبعا انت وانا وبعض الشرفاء من هذه الامة العربية يعي تماما ان العربان من حكام العرب المنبطحين لا اسيادهم الامريكان هم عملاء اقذام يفعلون ما يأمروهم اسيادهم الامريكان .وهذا الشعب الغبي الذي يظن انه سيأخذ حريته اذا رحل بشار الاسد اقول له انظروا الي افغنستان والعراق وسابقا فلسطين ايها الاقذام ان رحل نظام بشار الاسد سيدخل الصهاينة الي اراضيكم وستكونون تحت ارجلهم واظنكم نسيتم او تناسيتم ان كنتم مسلمين واشك في ذلك ان من بروتوكلات بني صهيون هو من الفــــــــــــرات الي النيـــــــل ايها الاغبياء الاوغاد هذا مخططهم ان كنتم سائرين في مخططهم فانتم منهم ولا اسف على ما يحصل لكم ايها الاغبياء ........

يا سوريين
ولد الديره -

هل المياه الجوفية في درعا تسحب إلى إسرائيل ؟؟؟ سمعت من أحد المواطنين المزارعين متأذين جدا من جفاف الابار .

يا سوريين
ولد الديره -

هل المياه الجوفية في درعا تسحب إلى إسرائيل ؟؟؟ سمعت من أحد المواطنين المزارعين متأذين جدا من جفاف الابار .

ارذل من خلق الله
على عبدالرحمن على -

بلاشك ان عصر الغشاوة فى العيون والفئة المندسة قد انتهى ومضى بلا رجعة .. ويامن يسمى نفسه محمد على لاشك اطلاقا فى انك احد شبيحة نظام البعث البائد والاسد المخلوع انشاءالله ..انا مستغرب انت كيف لاترى كل هذه الداء وتتحدث عن المؤامرة على سوريا ..هل سوريا هى فقط الاسد واعوانه ؟ اذا كانت المؤامرة الدولية تحمى الشعب السورى مرحبا بها ..لقد ضرب نظام البعث والاسد افظع الامثلة واكبرها فى اراقة الدماء العربية الخالصة فى ارض سورية الحبيبة فعل بالسوريين مالم تفعله دولة الكيان الصهيونى الغاصب ونكل بالشعب اللبنانى وقتل الحريرى ..هذهى عصابة ينبغى ان يتحد كل المسلمون والعرب والعالم لاسقاطها بشتى السبل ولو بالتدخل العسكرى .. ان الجيش السورى بدلا من ان يذهب ويقاتل اسرائيل ..يقتل فى اهله ..بالله شوف الفلاحة ..اسدعلي وفى الحروب نعامة