أخبار

توقيف 34 شخصا في فرنسا في اطار مكافحة الارهاب منذ مطلع العام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الاثنين ان الادارة المركزية للاستخبارات الداخلية اعتقلت 34 شخصا منذ مطلع العام في اطار مكافحة الارهاب، مؤكدا انه تهديد لا يزال "كبيرا".

وقال الوزير الفرنسي لوكالة فرانس برس ان "التهديد الارهابي يبقى كبيرا" و"نبقى ناشطين جدا". واضاف "منذ مطلع 2011 اوقفت الادارة المركزية للاستخبارات الداخلية 34 شخصا".

واوضح انهم اشخاص "كانوا ضمن شبكات مكلفة تجنيد وتدريب ارهابيين لنقلهم طوعا الى المنطقة الباكستانية الافغانية ".

وتابع "تم اعتقال 10 منهم".

وكشف الوزير ان الاراضي الفرنسية "معرضة لتهديدين محتملين".

وقال هناك تهديد المجموعات الاتية "من الخارج" الراغبة في تنفيذ اعتداء وتلك التي يشكلها "فرنسيون او مقيمون في فرنسا يدربون في الخارج".

واضاف "ستركز اجهزتنا على هذه الفئة التي تتصل" بالفرق في الخارج.

وذكر بان فرنسا "التي تعتبر عدوا بسبب حظرها للحجاب او لدفاعها عن مبدأ العلمانية تعرضت مرارا لتهديدات مباشرة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".

كما ان "الفرنسيين مهددون في الخارج فقد قتل 12 من مواطنينا في العام المنصرم وما زال هناك فرنسيون رهائن".

ولا يزال تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يحتجز اربعة فرنسيين يعملون لحساب مجموعة اريفا او لحساب مقاول من الباطن خطفوا في ايلول/سبتمبر 2010 في منجم اليورانيوم في ارليت (شمال النيجر).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوفوا بالعهود
ماهر -

لقد فتحت الدول الغربية ابواب الهجرة للعرب المسلمين وغير المسلمين الهاربين من السياسات القمعية في البلاد العربية وآوت العائلات واعطتهم امانات وضمانات معيشية ومن ثم البعض منهم يخالف العهد الذي اعطاه لهذه الدول بأن يكون انسان صالح لا يمس بأمن البلاد. قال تعالى يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود “فهل هذا جزاء المعروف ياأخوة؟