أخبار

اوباما وبرلوسكوني يؤكدان ضرورة زيادة الضغط على دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني الاثنين على ضرورة تنسيق الجهود بين الاوروبيين وحلف شمال الاطلسي "لزيادة الضغط" على النظام السوري كي يوقف قمعه الدموي للمتظاهرين.

وقالت الحكومة الايطالية في بيان ان اوباما وخلال اتصال هاتفي اجراه ببرلوسكوني للبحث في ازمة الدين العالمية تطرق الى القمع العنيف الذي يمارسه نظام الرئيس بشار الاسد ضد المتظاهرين المناهضين له.

واضافت ان اوباما وبرلوسكوني "متفقان بالكامل على ضرورة ان يكون هناك تنسيق قوي بين الحلفاء الاوروبيين وحلف شمال الاطلسي لممارسة مزيد من الضغط على دمشق".

ورغم الدعوات العربية والدولية لنظام الرئيس بشار الاسد لوقف قمعه الدموي للمتظاهرين، استمر مسلسل العنف في سوريا حيث قتل الاثنين ثمانية اشخاص برصاص قوات الامن، احدهم الناشط البارز معن العودات، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومنذ منتصف آذار/مارس يواجه نظام الاسد حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة، لكنه لا يقر بحجم الاحتجاج وما زال يتهم "جماعات مسلحة" بزرع الفوضى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

وقد ادى استخدام القوة الى سقوط اكثر من الفي قتيل غالبيتهم من المدنيين، اضافة الى اعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف، بحسب منظمات حقوقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصيحة للعرب
محمد علي -

عندما تتدخل أمريكا رأس الإرهاب وباقي بلاد الغرب المنافق في شؤن البلاد العربية فلا أحد يتحدث بل على العكس الغالبية الساحقة يؤيدون تدخلهم الذي هدفه الوحيد هو خدمة الكيان الصهيوني المحتل والمصالح الأمريكية. ولكن عندما تتدخل إيران ولو بشكل عابر نر غالبية الأقلام تشحذ هممها بالسب والشتم والصاق شتى التهم والنعوت؟ إلى اي أمة نحن ننتمي؟ وإلى اي ملة ينتمي هؤلاء الأعراب؟

لسان الضاد
عمر محمد -

أخب محمد علي صاحب التعليق رقم (1) للأسف نحن ننتمس إلى أمة أضاعت تاريخها وحاضرها، وتحاول اللحاق بالركب الإنساني، وكم هو محزن أن نرى معظم الدول العربية ما هي إلا أدوات للولايات المتحدة تنفذ ما تريد أمريكا في منطقتنا حتى بتنا نرى ما يسمى الاسلام الجديد الامريكي. هذه الامة لاوزن لها في العالم ولن يحترمنا باقي الدول لأننا أمة بتنا نستهلك ولا ننتج. يا حسف يا أمة عدنانو غسان.