أخبار

رئيس الانتقالي الليبي يدعو المتمردين الى الالتحاق بالجيش المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، مصطفى عبد الجليل مجددا الثلاثاء المقاتلين المتمردين للالتحاق ب"الجيش الوطني" الجديد الذي هو في طور التشكيل.

وقال عبد الجليل للصحافيين ان الانقلاب العسكري الذي قام به العقيد معمر القذافي في 1969 "دمر جميع مؤسسات البلاد ومن ضمنها الجيش".

واضاف "ندعو الجنود من كل الرتب الى الالتحاق بالجيش الوطني. كما ندعو ايضا المتمردين من مختلف المجموعات المسلحة الى الانضمام بصفة فردية الى هذا الجيش لتحسين ادائه".

وكان عبد الجليل يتحدث في بنغازي معقل حركة المتمردين في الشرق الليبي لمناسبة "الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الليبي".

ومنذ اغتيال القائد العسكري للثوار اللواء عبد الفتاح يونس في 28 تموز/يوليو في ظروف غامضة يكثف المجلس الوطني الانتقالي دعواته الى المقاتلين المتمردين لكي يلتحقوا باسرع وقت ممكن الى نواة الجيش الجديد الذي هو في طور التشكيل حول ضباط سابقين في جيش القذافي انتقلوا الى معسكر "الثورة".

وهذه الدعوة موجهة بشكل اولوي الى المتطوعين المدنيين المنخرطين في كتائب متعددة وتشكل اليوم اساس حركة التمرد.

وكان عبد الجليل دعا مختلف وحدات المتمردين المنتشرين في شوارع بنغازي الى الانضمام الى قوات الامن التابعة للمجلس الوطني الانتقالي "باسرع وقت ممكن".

وكان احد كبار القادة العسكريين في حركة التمرد فوزي بوقطيف رئيس "اتحاد القوى الثورية" التي تضم نحو ثلاثين كتيبة للمقاتلين المتطوعين على الجبهة، اعتبر ان تشكيل "جيش وطني" امر سابق لاوانه فيما الحرب مستمرة ضد النظام.

واليوم لم يشر رئيس المجلس الوطني الانتقالي في تصريحه المقتضب للصحافيين الى اقالة الحكومة او "مكتبه التنفيذي" التي اعلنت مساء الاثنين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف