أخبار

متظاهرون يدعون الى طرد سفير سوريا من الكويت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: تظاهر اكثر من الفي كويتي مساء الثلاثاء امام سفارة سوريا في الكويت مطالبين بطرد السفير السوري و"تجميد" العلاقات مع دمشق احتجاجا على القمع الدامي للاحتجاجت في سوريا.
وردد المتظاهرون "الشعب يريد طرد السفير" ورفعوا اعلاما سورية لكن انتشار عدد كبير من قوات الامن حال دون وصولهم امام السفارة السورية.

ودان خطباء خلال التظاهرة التي استمرت حتى ساعة متاخرة من الليل، نظام الرئيس بشار الاسد "المتعسف" الذي يقمع المحتجين المطالبين بالديمقراطية والذي اوقع اكثر من الفي قتيل معظمهم من المدنيين.
واعلن منظمو التظاهرة ان الكويت طلبت من السفير السوري بسام عبد المجيد مغادرة البلاد لكن لم يتسن التحقق من هذا الخبر لدى مصدر مستقل.

وقد استدعت الكويت الاثنين سفيرها من دمشق للاستشارة ونددت بشدة "باراقة الدماء".
وخطب النائب مبارك الوعلان في المتظاهرين ودعا الحكومة الى "تجميد" العلاقات مع سوريا بينما انتقد العديد من الخطباء ايران لدعمها النظام السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
all country
f.a -

to all syrian in arab country and europe:must do same in all the syrian embassy around the world.that will be the minimun support for our brother suffering in syria.

لا يمثلون الكويت
احمد -

الذين خرجوا في هذه المظاهرة هم من الاسلاميين الكويتيين المتشددين الذين يهدرون دماء الاخرين ولا يمثلون اهل الكويت

احمد
أبوخالد -

وأنت لست اسلمي ؟؟!! اذا كأنسان هل أنت راضي عن ذبح الأطفال و النساء و الشيوخ و العزل ,, اليس 5000 شهيد بنظرك في اربعة أشهر بشيء يذكر ؟ يا أخي أجدر بمن جرب الظلم أن لا يقف مع الظالمين.

إلى رقم 2
بل يمثلون -

الان صار كل من يتظاهر اسلامي متشدد ..وما رأيك بمظاهرة واعتصام في هامبورغ بالمانيا؟ وماذا تقول عن مظاهرة المثقفين والفنانين في الحمراء بلبنان؟ وماذا عن الفنانين السوريين الذين اعتقلوا 3 ايام في دمشق ؟ ثم منذ متى أصبح الإسلام تهمة؟ الكفر هو تهمة .والظلم تهمة. والخيانة تهمة . إما أن يصبح الدين تهمة فهي من علامات الساعة.المسلم الحقيقي لا يغدر ولا يسرق ولا يقتل ولا يخون كما فعل بشار وعصابته. كونوا دولة من النصابين واللصوص والحرامية والقتلة والفاجرين والظالمين....فاستباحوا وقتلوا ودمروا واغتصبوا وشردوا... هل هؤلاء لديهم دين؟ هل تعلم أن الإسرائيلي لا يبيح دم إسرائيلي؟ أما رأيت اجتياح لبنان بسبب خطف جنديين... والله لو جرح كاحل امرأة في تل أبيب ستغضب اسرائيل وتنتقم. وانتم تسامحون وحشا قتل فقط 5000 في الثورة ولا نريد ان نحسب ما قتله من قبل وما قتله ابوه المقبور؟ بشار وعصابته ليسوا فقط كفارا فالملحدون والكفار لا يفعلون أفعاله ولديهم إنسانية ورحمة. الحقيقة ان الصفة الوحيدة التي تنطبق عليهم هي انهم ليسوا مخلوقات بشرية.. لم نجد بعد النوع الذي ينتمون إليه لأن الحيوانات المفترسة يمكن تدجينها ومصادقتها.بكل حال دمه مهدور هو والعصابة وليس الاسلاميين المتشددين الذين هدروا دمه ولا القاعدة بل الشهيد ابراهيم القاشوش

النجدة ياعرب
عدنان السبيعي -

مطالب الشعب السوري بسيطة، ومشروعة، وعادلة، وتتلخص في: إنهاء حالة الطوارئ، والإفراج عن أكثر عشرين ألف معتقل سياسي، وإنهاء احتكار حزب البعث للسلطة، وإطلاق الحريات العامة، وضمان حق التعبير السلمي، والحد من نفوذ الأجهزة الأمنية، ومنعها من التعدي على الأملاك العامة والخاصة، والتعرض للمعارضين بالتعذيب والسجن دون تهمة أو مذكرة اعتقال، والكشف عن مصير خمسة عشر ألف مفقود، وعودة ملايين المنفيين من أقاربهم وأبنائهم، ومحاربة الفساد، وضمان التوزيع العادل للثروة، وتوفير فرص العمل.و لن يكون للاصلاحات أي مغزى مادامت قوى الأمن فوق القانون لذا يجب إلغاء المادة 16 التي تعفي موظفي المخابرات والأمن من التحقيق، ويجب ضمان حصول كل المعتقلين على محامين.