أخبار

الصدر يكشف عن إيواء إيران لـ "أعتى" مسلحي العنف الطائفي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أبو درع في الوسط يتحدث من هاتف نقال

كشف زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر عن ايواء إيران لأحد "أعتى المسلحين المنشقين" عن جيش المهدي التابع له وأخطر مسلحي العنف الطائفي الذي ساد البلاد عام 2006 ويتهمه العراقيون بتنفيذ عمليات القتل الطائفي في العاصمة بغداد.

أكد زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعي العراقي وجود المطلوب "ابو درع" في إيران هرباً من مطالبته والسلطات العراقية له لمحاكمته عن الكثير من الجرائم التي ارتكبها مسلحون "شيعة" ضد السكان السنة في احياء العاصمة العراقية بغداد بعد اندلاع العنف الطائفي الذي ساد البلاد عام 2006 إثر تفجير مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة مرقد الامامين العسكريين علي الهادي والحسن العسكري في سامراء (120 كم شمال بغداد) وادى الى سقوط آلاف الضحايا من العراقيين شيعة وسنة.

ويعتبر أبو درع (40 عاما) من أبرز قيادات جيش المهدي سابقا وكان مسجونا لدى القوات العراقية بتهم مشاركته في أعمال عنف إلا انه أفرج عنه في ظروف غامضة في نيسان (أبريل) من العام الماضي.

وقد جاء انتقاد الصدر لإيران لايوائها أبو درع إثر رسالة وجهها له احد اتباعه وقد أجاب الصدر بالقول "قد طالبناهم بإرجاعه الى العراق لكن لم يستجيبوا لذلك ومع الاسف فالذي من حقه الابعاد لا يبعد ومن حقه الايواء لا يؤوى!!؟."

وتأتي مطالبة الصدر بإرجاع إيران الى العراق ضمن حملة يقودها الصدر منذ اسابيع ضد المنشقين عن تياره وعن جيش المهدي التابع له والذين اطلق عليهم المفسدون حيث يقود حملة دينية واعلامية ضدهم مؤكدا ضرورة الوقوف بوجههم. فقد دعا الصدر امس الاول أتباعه الى اعلان رفضهم لمن اسماهم المنشقين والمفسدين في التيار من خلال التظاهر سلميا يوم الجمعة المقبل والتي اطلق عليها "جمعة الشاكين". وقال الصدر في رسالة موجهة الى اتباعه "على المصلين التظاهر سلمياً بعد صلاة يوم الجمعة المقبل في المنطقة نفسها لنبذ المفسدين والمنشقين وشجب عملهم".

واشار الى ان الهدف من هذا التظاهر هو للحفاظ على وحدة التيار الصدري وتكامله وقوته. ويقود الصدر منذ اسابيع حملة ضد المنشقين عنه والذين شكلوا مجموعات مسلحة غير منضبطة تقوم بترويع المواطنين الامر الذي دعاه اكثر من مرة الى التبرؤ منهم وتحشيد انصاره للوقوف بوجه ممارساتهم.

وكانت عناصر من جيش المهدي قد اشتبكت في صدام مسلح مع اتباع "ابو درع" في مدينة الصدر في بغداد التي تعتبر معقل الزعيم الشيعي الصدر الامر الذي ادى الى مقتل شخص واصابة اربعة اخرين.

أبو درع يتوسط عددا من رفاقه في مدينة قم الإيرانية

وعادة ما يطلق على "ابو درع" وهو اسماعيل اللامي لقب "زرقاوي الشيعة" في اشارة الى ابي مصعب الزرقاوي قائد تنظيم القاعدة في العراق الذي قتلته القوات الاميركية شمال بغداد في حزيران (يونيو) عام 2006. وكان "أبو درع" واحدا من اهم الشخصيات البارزة في جيش المهدي وسبق له أن تدرب في إيران تحت ستار زيارة العتبات المقدسة هناك وبعد عودته للعراق قاد فرقا للموت.

وتشير معلومات الى ان "ابو درع" ينتمي الى عشيرة بني لام العربية ويقطن اغلب افراد هذه العشيرة في محافظة ميسان (365 كم جنوب بغداد) وكان يعمل مساعد ضابط في الجيش العراقي في سلاح الدروع ومن هنا كانت تسميته ب "ابو درع" وكان معروفا في منطقته في مدينة الصدر وليس له من التدين شيء ومسجلة له عدة دعاوى مشاجرات في مخافر الشرطة. وقد هرب في عام 2000 من الجيش وتحول بعدها الى التدين وخصوصا بعد مقتل رجل الدين محمد صادق الصدر (والد مقتدى) وعند سقوط بغداد شارك ابو درع في عمليات النهب للإدارات الحكومية والاسواق العامة.

وعند تشكيل جيش المهدي بعد سقوط النظام السابق عام 2003 عين ابو درع آمرا لاحدى سراياه في مدينة الصدر وبعد انتهاء الاشتباكات التي جرت عام 2004 بين جيش المهدي والقوات الاميركية عين ابو درع في هيئة استخبارات خاصة بجيش المهدي وهذه الهيئة قامت بعمليات قتل منظمة ضد البعثيين وضباط الجيش والمخابرات السابقين ثم تم ارساله الى إيران لغرض التدريب وبعد عودته الى العراق اصبح يقود عمليات قتل طائفي.

وعادة ماتتهم الولايات المتحدة أيران بدعم وتسليح مليشيات شيعية في العراق لمواجهة قواتها هناك. وخلال زيارته الاخيرة الى العراق اواخر الشهر الماضي فقد عبر وزير الدفاع الأميركي الجديد ليون بانيتا عن مخاوفه بسبب انتشار الأسلحة التي توفرها إيران في العراق والتي تمثل مصدر قلق كبير للولايات المتحدة لاسيما بعد ارتفاع نسبة القتلى في صفوف القوات الأميركية في العراق في شهر حزيران (يونيو) الماضي، مقارنة مع السنوات الماضية.

وقال بانيتا "تتزايد كمية الأسلحة التي توفرها إيران للعراق كل يوم، الأمر الذي يضر بنا". ويأتي بانيتا في قائمة أكثر المسؤولين الأميركيين قلقًا حيال النفوذ الإيراني في العراق وتزايده في الأيام الأخيرة. وكان السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري قد صرّح في وقت سابق أن الولايات المتحدة لديها أدلة على استخدام مليشيات شيعية أسلحة إيرانية ضد القوات الأميركية في العراق.

ويؤكد مسؤولون أميركيون أن إيران تزود المليشيات الشيعية بأسلحة ثقيلة مثل الصواريخ وقطع غيار لقنابل قوية قادرة على اختراق المدرعات الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد القتلى بين الجنود الأميركيين في العراق في شهر حزيران الماضي إلى 15 جنديًا أميركيًّا، تسعة منهم قتلوا في هجمات صاروخية.

ومن المقرر أن تسحب الولايات المتحدة جميع قواتها البالغ عدد أفرادها 46 ألفًا من العراق مع حلول نهاية العام الحالي في إطار اتفاق أمني ثنائي على الرغم من مخاوف عسكرية أميركية وعراقية بشأن الفراغ الأمني المتوقع لكن الاتجاه العام في العراق حاليا هو الابقاء على قوات تحت مسمى مدربين قد يصل عددهم الى عشرة الاف عسكري لكن التيار الصدري يقف بشدة ضد هذا التوجه مصرا على ضرورة مغادرة كل العسكريين الاميركيين للعراق مهددا باستهداف المتبقين عسكريا واعادتهم بالتوابيت الى بلدهم على حد قول مقتدى الصدر.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2008 على انسحاب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي. وكانت القوات الاميركية المقاتلة قد انسحبت بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران (يونيو) عام 2009.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توضيح
بغدادي -

كل مشاكل بغداد هي من وراء ابناء مدينة الثوره التي تسمى الان مدينة الصدر لن الاكثريه منهم هم ناس جهله وغير ملتزمين بالدين والنسبة الاكبر من المحكومين دائما في بغداد هم من ابناء مدينة الثوره وهم منذ زمن حكم صدام و اكثر مشاكل بغداد من وراء ابناء هذه المدينة وفي الوقت الحاضر ابناء هذه المدينة هم قد انتشروا في كل الحياة العامة البغداديه ولهاذا حال بغداد الحبيبه الى الاسواء دائما اسفي على بغداد الحبيبه

توضيح
بغدادي -

كل مشاكل بغداد هي من وراء ابناء مدينة الثوره التي تسمى الان مدينة الصدر لن الاكثريه منهم هم ناس جهله وغير ملتزمين بالدين والنسبة الاكبر من المحكومين دائما في بغداد هم من ابناء مدينة الثوره وهم منذ زمن حكم صدام و اكثر مشاكل بغداد من وراء ابناء هذه المدينة وفي الوقت الحاضر ابناء هذه المدينة هم قد انتشروا في كل الحياة العامة البغداديه ولهاذا حال بغداد الحبيبه الى الاسواء دائما اسفي على بغداد الحبيبه

من ابو طه
freedom -

كبعثي سابق فاني اعتقد انه يجب جلبه واعدامه كما فعل السنه بالشيعه كذا الف مره

من ابو طه
freedom -

كبعثي سابق فاني اعتقد انه يجب جلبه واعدامه كما فعل السنه بالشيعه كذا الف مره

انقلب السحر على
ابوشهد العراقي -

ليش هو هذا منو رباه وخلاه ........ لايشبع من قتل الابرياء غير مقتدى مو هو استادة وهسة انقلب السحر على الساحر

كان با ما كان
عمر -

الله يرحم العراق لقد تمكنت ايران والعراقيين الخونه من الشيعه ان يجعلوا مثل الخادم المطيع للفرس وان يجعلوه لا يهش ولا ينش ويحركوه كيف ما ارادو ويتبعو فكره فرق تسد كما يفعلو في لبنان اللهم اجعل كبدهم في نحورهم آمين يارب العالميين .

احذية التيار الصدري
عراقي يكره البعثيه -

سيد مقتدى يبحث عن كبش فداء وعربون على تصفية التيار الصدري وخلوه من المفسدين والقتله ولم يكن افضل من هذا المسكين ليكون هذا الكبش لشهرته الكبيره ولنفاذ صلاحيته بعد ان استخدموه ايام النزاع الطائفي .. ليعلم المنضوين تحت التيار الصدري ان اي واحد منهم هو مشروع كبش فداء ان تطلب الامر ذلك والانتماء للتيار الصدري لايعطي المنتمي حماية وحصانه بل يعتبره التيار حذاء ينزعونه متى انتفت حاجته

لا فرق
السمهوري -

هنيئاً لأحمدي نجاد به في قم أو في وزارته، فالطيور على أشكالها تقع. لا تنسوا أن أجهزة هذا النجاد قد زورت الإنتخابات الأخيرة وذلك باعتراف جميع الهيئات الدولية والمحلية ذات المصداقية. فما الفرق بين خارج على القانون في إيران وآخر خارج على القانون في العراق؟ لا شيء، فكلاهما يستحق العقاب على أفعاله.

العمائم المزيفة
رامي ريام -

هذه الشلة ومن امثالها لا حصرة لهم وما اكثرهم يريدون ان يحكموا العراق ماذا تترجى منهم وماذا تحصد منهم غير الوباء الذي هو متجذر في جذورهم هم عصابات فتاكة لا رحمة لهم حتى بعوائلهم المشتتة دينيا وخلقيا ومجردة من كل القيم والمبادئ الانسانية رعاع لا هم لهم غير القتل والنهب والاغتصاب فكيف بهم اذا تسلطوا على رقاب البلد فحدث ولا حرج على افعالهم المشينة كلهم من ذات ..... واحدة ولكنهم تفرقوا الى مجاميع وعصابات فيما بينهم لاجل ماْربهم الخاصة وكل واحد منهم يدعي بالدين والوطنية وهما براء منهم لان لا دين لهم ولا وطن لهم .......وخريجي السجون وما ادراك منهم ومن افعالهم ............. يا مالكي ويا صدر لانكم من مدرسة واحدة ويدير شؤنكم ذات العمائم المزيفة - شكرا لجميع القراء

مجرم
سعد بن ابي وقاص -

هذا الطائفي كان يقتل ويخطف باوامر من مقتدى وما جرى منذ 2006 ولغاية 2008 كان دليلا على ان ابو درع كان يمثل اليد الطويلة لمقتدى وعصاباته الطائفية التي تدربت على يد الحرس الثوري الايراني وحزب حسن لانصره الله , المسؤول الاول عن الجرائم التي ارتكبتها مجاميع مقتدى ومنهم ابو درع هو مقتدى وفيلق قدس الارهابي وحزب حسن لانصره الله

الرد الجميل
ناصر الصدر -

بالنسبة الى ابو درع المنشق عن جيش المهدي فكثير ممن لديهم نيات خبيثة من وراء انتمائهم الى هذا الجيش ولا يعني انه اذا تمرد وانشق فانه بسبب السيد مقتدى كماا يقول ابو شهد الامريكي ولا يعتبر تصرفات كل ابناء التيار الصدري محسوبة على السيد لانهم من كافة الطبقات لان فيهم العالم والطبيب والمهندس والمعلم والكاسب ولا يعني كل شئ محسوبه على سماحة السيد

من ابو طه
freedom2009_1 -

كبعثي سابق فاني اعتقد انه يجب جلبه واعدامه

شوي تكا
سرمد العراقي -

شكل ابو درع يوحي بانه صاحب كاس يعني يشرب عرك هواية او انه كان سابقا سكيرا فعلامات وجه فيها تعبير المخمور بالاضافة الى مسكه بوري اللحم اكبر دليل على معرفته بفنون شوي اللحوم من لك ياعراق لك الله

أبو ردع
حيدر فرات -

على الاقل فأن السيد مقتدى يمتلك الشجاعة لكشف المجرمين وطلب محاسبتهم ولكن ,,,,,,, ألن نجد شجاعا يدعو لمحاسبة حارث ضاري أو عدنان الدليمي ؟ ثم أن أبو درع يستحق لقب (أبو ردع) لأنه ردع القتلة النواصب من قتل الشيعة بدون حساب .

ابو درع
لطيف لطفي -

خطوة جيدة من السيد مقتدى الصدر لمحاسبة المجرمين.. أبو درع مسؤول عن قتل الكثير من الابرياء.. ولكن ظهوره كان نتيجة طبيعية وحتمية للاستهداف الطائفي الذي وصل حد الابادة ضد الشيعة خاصة في بغداد ومحيطها. وطوال ثلاث سنوات كانت الحرب الطائفية تدور من طرف واحد ضد الشيعة، الذين منعهم شعورهم بالمسؤولية لكونهم أهل البلد ولا يريدون له الانزلاق في الحرب الاهلية، بينما لا يمتلك الطرف الآخر الشعور نفسه بالمسؤولية، لأن علاقتهم بالبلد هي أقرب إلى علاقة احتلال وليس انتماء. وفي لحظة معينة انفجر غضب الحليم وكان المجرم ابو درع هو التعبير المتطرف عن هذا الانفجار.. رحم الله الأبرياء من الشيعة والسنة.. وان شاء الله يتمكن العراقيون من تجاوز الماضي وبدء صفحة جديدة.

to number 12 & 13
ياسمين -

ستقتلكم الطائفيه حتما الله يعينكم كيف يمكنكم العيش بكل هذا الكم من الاحقاد والغيره من اصحاب الطائفه الاخرى وانظروا الى اجمل نكته وردت في تعليق رقم 13 وهي ماياتي بينما لا يمتلك الطرف الآخر الشعور نفسه بالمسؤولية، لأن علاقتهم بالبلد هي أقرب إلى علاقة احتلال وليس انتماء ها ها ها

لك الله شعب العراق
د.محمد-بغداد -

لا علاقة لا للسنة او الشيعة بما حدث كما يذكر بعض اخوانا اعلاه -بأنه رد فعل- او غيره من هذه الحجج الغريبة!!!ابو درع هو نتيجة لسياسات عمائم العمالة ودمى الحكم التي ابتلانا الله بها بعد ان ابتلانا بحكم الهدام ل30 عام قبلها..هذه السياسات هي التي اطلقت يده على ابناء بغداد -اللي هو ومنطقته يعتبرون وافدون عليها-حيا الله العراقيين من شمال بلدنا الى جنوبه..ولازم نتذكر ان احلك ساعات الليل ظلمة هي التي تسبق الفجر..

راح العراق
حسبنا الله -

منذ سنين عدة كنت حاضرا مجلس عزاء في مدينةالصدر مواساة لصديق لي اذ استشهد ابنه بعبوة ناسفة زرعت على حافة الطريق وفيما المكان مكتظ بالمعزين دخل مجموعة من الاشخاص يقتادون شابين صغيرين مقيدين وبالكاد يستطيعون السير فبادر احد الاشخاص والذي اشاروا اليه فيما بعد بانه ابو درع فقال لابو الفقيد: جئتك بخرفان لتذبحهم بدل ولدك الذي راح فصرخ الاب المفجوع:ماذا تقول اترك الشابين يذهبان فلاذنب لهما. فاستل هذا الشخص سكينا ونحر الشابين وسط صياح الرجال واستهجانهم والتفت الى الاب المفجوع وقال له اذا لم تكن رجلا وتاخذ بثارك فانا اخذ ثارك من ال...... وانهالت الشتائم وعنها ترك مجلس العزاء وغادر يتبعه اصحابه تاركا الجثتين على الارض ولاادري ماحصل بعدهااذ تركت المكان وكان الرجال مابين غاضب ولامبالي.هذا ابو درع

الاعراب اشد نفاقا
احمد الفراتي -

اخبار وصور مزوره فلم يطلب مقتجى ذلك لان مايسمى ابو درع شخصيه وهميه لاوجود لها اما هذه الصور فمن يثبت انها ترجع لابو درع. انها فبركاتكم المضحكه. لسنيين ونحن نقول ان الزرقاوي يقتل الابرياء في العراق وهو يعلن ذلك بالصوت والصوره الفديويه وكنتم تقولون انه لايوجد احد اسمه الزرقاوي وتصرون على انه اكذوبه فهل تريدوننا الان ان نصدقكم من صورتين لناس عاديين لانعرف من هم. حقا لايوجد مزورين كمزوري الاعراب

إيران زارعة الفتنة
شهم سوري -

إيران زارعة الفتنة وستشرب من الكأس التي سقتها العراق لم يعرف العراقيون الطائفية أبدا وكانوا يعيشون متحابين إلى أن جاء الإيرانيون وأذنابهم الله أكبر اللهم انجد إخواننا في العراقشيعة وسنة وعربا وأكرادا وتركمانا و....كل من يعيش على تراب العراق الطاهر واجمع قلوبهم على الحق ونصرة المظلوم الضعيف .

تفجير مرقد الأمامين
محمد العراقي -

ليس دفاعا عن ما يسمى بالقاعدة فن من فجر مرقدي الأمامين العسكريين هي ايران جار السوء الجار التي لا تطبق مبادئ الجيرةوليس لديها اي احترام للجيران

لاحاجة للمراجعة
خوليو -

لاحاجة لمراجعة تاريخ الدين الاسلامي، فقط يمكن للمراقب أن يرى مايدور في كل الساحات التي يعتنق سكانها هذا الدين بأجنحته المختلفة ليكتشف الذبح والقتل والمحسوبيات والتصفيات والاصطفافات، ينشق فلان من المجموعة ويصبح له أتباع ويعاود الذبح والقتل والاغتيالات، هكذا نشأ هذا الدين ولايزال الذبح مستمر، والمضحك أنّ الجميع يقولون أن الحق معهم وأن الضال هو الآخر، فهل فهمتم لماذا لم نملك وطناً بعد؟

الحقيقة المرة
ابومصطفى -

اقول الى البدوي المتخذ من كنية بغدادي منفذاً للتعليق عد الى باديتكم في الجزيرة انت وياسمينه رقم14 االله يرشقها دعوة نقية واترك بغداد وهي جزء من العراق الى اهلها اصحاب اعظم حضارة في التاريخ وانتم مستوطنون (هاربين من بداوتكم التي اوجرت بكم قتلا وهتكا فكان لاهل العراق ملجأ )لاحق لكم بالانتساب لها والتاريخ ليس بغافل عن ذلك اعود الى مسألة ابودرع هنالك قاعدة علمية تقول لكل فعل رد فعل يساويه بالمقدار ويعاكسه بالاتجاه ...فيعد سقوط الطاغية المقبور صدام توجس السنة خيفة من الانتقام لما حملوا من وزر في الحكم البائد ...وهنا لااعمم.. فكانوا رجال أمن ومخابرات وقادة جيش واساس الحكم الفاسد الذي اوجر كثيراً بالطائفة الشيعية ذات الاكثرية في العراق واخوانهم الاكراد المكون الثاني وهم اكثر نسبة من السنة فكانت المقابرالجماعية واحواض التيزاب وثرامات اللحم والعبوات الناسفة والاسلحة الكيمياوية مصير85بالمئة من سكانه والمتبقية هي التي تمسك بمفاصل الدولة فاصبح المشرد الجاهل قائداعلى راس السطة ينوب عنه بائع الثلج وبقية اعوانهم من ........ وعملت الدولة وعبر عشرات السنيين من تجيير المنافذ العلمية والمؤسسات والبعثات الى طائفتهم البدوية دون الاخرين لعله يرفع عنهم صبغة الجهل.. فلا يذكر التاريخ لهم ادبا او علما ناهيك عن الثقافة... فلم ترفع تلك الامتيازات من شأنهم العلمي والثقافي فاستمروا بغلضتهم البدوية مقصيين الاخرين وناهبين لخيراتهم ولماحصل التغيير توقعوا الانتقام الذي يزلزلهم ويخسفوا الارض بهم من المنكوبين ولكن ....( ملكنا فكان العفو منا سجية ولما ملكتم سال بالدم ابطح ) .. فلم يفهموا او يفقهوا الرسالة فتصوروه ضعفاً.. فعاودوا الى ممارساتهم الاجرامية الى غاية 2006مستغلين القيود التي يفرضها مذهب الشيعة ومراجعهم بعدم اراقة الدماء البريئة والقصاص ينطبق فقط على الجاني والمتخفي بين حواضنه الذين انقادوا الى افكارهم للاسف فيعني ذلك ابادة الطائفة باكملها وعن بكرة ابيها وهم قادرون على فعل ذلك لولا الرادع الديني..فتمادوا في غيهم واجرامهم فكان الاعتداء تمادى حتى وصل الى مقدسات الشيعة وهي النقطة الفاصلة التي ولٌدَت ردة فعل هادر للكثير من ابناء هذه الطائفة ومنهم الرجل ابو درع فكان لهذا رد الفعل ان عاد بالطرف الاخر الى حجمه مرعوباً يطلب العون ومستنجداً يدعوا الى تخليصه من فرق الموت!!

المقصود يعرف نفسه
د.محمد-بغداد -

قال الامام الشافعي (رحمه الله)...يخاطبني السفيه بكل قبح***فأكره ان اكون له مجيبا...يزيد سفاهة فأزيد حلما***كعود زاده الاحراق طيبا...المقصود يعرف نفسه وخلي يقرأ تعليقاته ويفهم..تحية لابناء العراق والعرب الشرفاء فقط وتحية خاصة لايلاف لامتاعنا بمواضيعها المتنوعة:))

أصحاب التفال
سالم -

كلكم من نفس الطينة تلك الطينة التي قتلت علي و أبناءه عليهم السلام،.

تخلف
عمار -

.......... حضراتكم مع الاسف والله واحد يعير الثاني انت سني وانت شيعي ولكم يهود خوما يهود استغفرالله العظيم اني سني واتاذيت من الشيعة بوقت الاحداث واخذوا بيتي وهجروني والا شوية ردت انكتل لوما جيراتني اللي هما هم شيعة وقفولي لو واحد بمكان جان هسة حقد على كل الشيعة بس ليران هذا اللي تريده الفتن بيناتنا وللاسف اصحاب العمايم هما ملاعبين يحركوها بايديهم اصحوااااااا العالم وين وصلت وانتوا بعدكم بهالعقلية

بارك الله بيك
د.محمد-بغداد -

بارك الله بيك اخ عمار...هذا المطلوب من كل عراقي..تحياتي واحتراماتي

البطة الساذجة
سيف الحق العربي -

سيتم التعامل معك قريبا أنت ومن دفعك للإجرام وصفق لك ورماك في فم الاسد