أخبار

الأسد يقر للوفد الأممي بارتكاب "أخطاء" في حملة القمع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
ملف خاص: سوريا... الثورة

أقر الرئيس السوري بشار الاسد بأن قوات الأمن السورية ارتكبت "بعض الاخطاء" في حملة القمع ضد المتظاهرين في وقت حشدت تركيا قواتها على الحدود مع سوريا إستعدادا لأي أمر يصدر عن قيادتها العسكرية. هذا ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة حول سوريا يستمع خلالها إلى تقرير حول التطورات في هذا البلد، ويقرر على ضوئها الخطوات التي سيتخذها.

عواصم: أقر الرئيس السوري بشار الاسد بان قوات الامن السورية ارتكبت "بعض الاخطاء" في المراحل الاولى من حملة القمع ضد المتظاهرين، وذلك أثناء اجتماع مع وفد من البرازيل والهند وجنوب افريقيا، الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي، حسب ما جاء في بيان أصدرته تلك الدول.

والتقى وفد مؤلف من نائبي وزراء خارجية الدول الثلاث الناشئة الرئيس الاسد ووزير خارجيته وليد المعلم واجروا محادثات في دمشق للدعوة الى "الوقف الفوري لكافة اشكال العنف" في سوريا، بحسب البيان.

وجاء في البيان الذي اصدرته بعثات الدول الثلاث في الامم المتحدة انه خلال اجتماع دمشق "اقر الاسد بأن قوات الامن السورية ارتكبت بعض الأخطاء في المراحل الاولى من الاضطرابات، وان الجهود تبذل للحيلولة دون تكرارها".

وجاء في البيان ان الرئيس السوري اكد كذلك "التزامه بعملية الاصلاح التي تهدف الى البدء بديمقراطية متعددة الاحزاب". وتابع "قال الاسد انه يتم وضع اللمسات النهائية على الاصلاحات السياسية بالتشاور مع الشعب السوري، وان الحوار الوطني سيتواصل لصياغة القوانين الجديدة والتوصل الى نموذج مناسب للاقتصاد". ونقل عن الاسد قوله ان التعديلات الدستورية ستكتمل بحلول شباط/فبراير-اذار/مارس 2012. وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أن الولايات المتحدة تجري مفاوضات مع شركائها من اجل تشديد العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الأسد بسبب قمعه للمتظاهرين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند للصحافيين إنه "من المثير للأسف البالغ أن الرئيس الأسد لا يصغي إلى صدى الانتقادات التي يوجهها المجتمع الدولي لنظامه والتي تعلو دوما وتعبر عن القلق إزاء ما يحدث في سوريا ضد المدنيين".

وأضافت نولاند "إن العنف واستخدام الدبابات والعربات المصفحة ضد المسالمين على النحو الذي نشهده في سوريا لا مبرر له على الإطلاق". وأعلنت نولاند إنهاء إستراتيجية الشراكة التي كانت واشنطن تتبعها مع دمشق، وقالت إنه لا يمكن أن تقيم الولايات المتحدة علاقة شراكة مع حكومة تقتل الأبرياء من أبناء شعبها.

وكانتالولايات المتحدة اعلنت في وقت سابقالاربعاء فرض عقوبات على المصرف التجاري السوري، اكبر مصارف سوريا المملوك للدولة، لاتهامه بتقديم خدمات مالية لكوريا الشمالية.

وتتضمن هذه العقوبات تجميد اي اصول قد يكون المصرف يملكها في الولايات المتحدة ومنع الشركات الاميركية والرعايا الاميركيين من التعامل معه.

وكشفت صحيفة "ميللييت" التركية عن استعدادات تركية عسكرية على الحدود السورية. وأشارت الصحيفة إلى أن لواءين عسكريين تركيين يتمركزان قرب الحدود السورية استعدادا لأي أوامر يمكن أن تصدر عن القيادة العسكرية، حيث يتمركز الجيش الثاني المسؤول عن الحدود السورية.

في المقابل قال سكان إن دبابات اقتحمت بلدتين في شمال غرب سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا الاربعاء لتوسع بذلك هجوماً عسكرياً يهدف الى قمع الاحتجاجات.

وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان أن السفير التركي في سوريا زار الأربعاء مدينة حماة حيث شاهد بدء انسحاب الجيش السوري منها بعد انتشار بأعداد كبيرة نهاية تموز/يوليو اثر تظاهرات حاشدة.

وقال اردوغان خلال اجتماع لكوادر حزبه في انقرة "زار سفيرنا حماة ورأى ان الدبابات وقوات الامن بدأت تنسحب من حماة". واقام اردوغان رابطا بين انسحاب القوات وزيارة وزير الخارجية التركي امس لدمشق. واضاف "انه بالطبع امر مهم جدا بالنسبة الى النتائج الايجابية للمبادرة (التركية)".

وكان اردوغان دعا سوريا الى تطبيق الاصلاحات دون ابطاء. واوضح "نأمل في ان ينتهي كل شيء في غضون 10 الى 15 يوما وان تخطو سوريا خطوات نحو تطبيق الاصلاحات".

هذا ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة خاصة حول سوريا يستمع خلالها إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول التطورات في هذا البلد، ويقرر على ضوئها الخطوات التي سيتخذها. لكن مصادر دبلوماسية استبعدت إصدار أي بيان قوي ضد دمشق وذلك بسبب اعتراض روسيا والصين على تدخل مجلس الأمن.

وقد دعت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية الأمم المتحدة إلى تصعيد ضغوطها على سوريا، كما دعت سوريا إلى الاستجابة لبيان مجلس الأمن والتوقف عن مهاجمة المحتجين في البلاد. وقالت هيومن رايتس ووتش إن على مجلس الأمن تصعيد الضغوط على سوريا من خلال تشديد العقوبات عليها وحظر بيع الأسلحة لها وتشكيل لجنة تحقيق. ودعت المنظمة مجلس الأمن إلى إصدار قرار ملزم بحق سوريا.

وقالت إن أي نظرة صادقة على حقائق الوضع المرعب في سوريا يجب أن تكون أكثر من كافية لإقناع مجلس الأمن بإصدار قرار ملزم قانونيا، وليس مجرد بيان ضعيف. ودعت المنظمة مجلس الأمن إلى إحالة الأزمة في سوريا إلى مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كما جرى مع الحكومة الليبية في فبراير/شباط في أعقاب حملة القمع ضد المتظاهرين.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء انه لا يمكن لنظام بشار الاسد "ان يستمر في تجاهل رسالة مجلس الامن الدولي" الذي أدان الاسبوع الماضي قمع المتظاهرين في هذا البلد. وقالت كريستيان فاج مساعدة المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحافي "لا يمكن لسلطات دمشق ان تستمر في تجاهل رسالة مجلس الامن الدولي التي أكدتها دول عدة في المنطقة".

واضافت ان "الوقت لم يعد للمناورات والمماطلة. على السلطات السورية ان تستجيب للطموحات المشروعة للشعب السوري". واكدت ان التقرير حول تطور الوضع في سوريا الذي سيرفعه الاربعاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "طبقا لاعلان مجلس الامن الصادر في الثالث من اب/اغسطس سيكشف عناصر جديدة حول خطورة الوضع في سوريا".

واضافت "بعد التجاوزات الجديدة التي ارتكبها النظام السوري بحق المدنيين وفي حين تزداد الضغوط الدولية عليه فرنسا مصممة اكثر من اي وقت مضى على وقف القمع والعنف في سوريا". وتبني مجلس الامن الدولي قبل اسبوع اعلانا "يدين" قمع المتظاهرين زاد الضغط الدولي على الرئيس السوري.

وخلال محادثة هاتفية السبت طلب بان كي مون من الرئيس السوري انهاء حملته العسكرية ضد المتظاهرين وحملة الاعتقالات الجماعية. وكان الاسد رفض حتى الان الرد على اتصالاته. والخميس الماضي لم يستبعد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الذي اعلن ان على مجلس الامن ان يدرس مجددا الوضع في سوريا بعد اسبوع على تبني الاعلان "الاصرار لانتزاع نص اكثر الزاما".

تركيا ترحب بانسحاب الدبابات السورية من حماه
عبّر وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو عن ترحيبه لانسحاب الدبابات السورية من مدينة حماه. واشار اوغلو الى ان هذا ما اتفق عليه مع الرئيس السوري بشار الأسد خلال اجتماعهما في دمشق أمس، على أن يتم تهدئة الأوضاع خطوة بعد الأخرى، مؤكدا ان سوريا أثبتت ذلك اليوم، موضحًا ان هذا الانسحاب هو الخطوة الأولى لحل الأزمة.

وأكد داوود أوغلو في تصريح صحافي أنه تباحث مع الرئيس الأسد عن تفاصيل الخطوات التي سيتم اتخاذها، وأن تركيا سوف تقوم بمراجعة موقفها بالتوازي مع هذه الخطوات في الايام المقبلة.

وأضاف ان السفير التركي في سوريا زار حماه اليوم، واجتمع مع المحافظ ومسؤولين آخرين، وتجول في كل شوارع المدينة بصحبة وفد دبلوماسي وتحدث الى الناس هناك. وأشار وزير خارجية تركيا الى أنه اتفق من حيث المبدأ مع السلطات السورية على التنسيق لممثلي وسائل الإعلام التركية وممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في تركيا لزيارة دير الزور وحماه في الأيام القليلة المقبلة من أجل الاطلاع على مايجري هناك على أرض الواقع. وقال ان "هذه خطوة إيجابية من أجل الإثبات للعالم بأن سوريا منفتحة على وسائل الإعلام.

مقتل 16 في حمص برصاص قوات الامن

ميدانيا، أكد ناشطون في مدينة حمص مقتل 16 شخصا الاربعاء في المدينة الواقعة وسط سوريا برصاص قوات الامن قبل ساعة من موعد الافطار. وقال احد الناشطين إن "قوات الامن اطلقت النار بشكل عشوائي على الناس في حي بابا عمرو فسقط 11 قتيلا واصيب آخرون بجروح".

واضاف الناشط في اتصال لاحق ان "عدد القتلى ارتفع الى 16 قتيلا، والجثث ملقاة في الشارع ولا يمكن انتشالها بسبب اطلاق النار". واضاف "هناك حوالى عشرين جريحا ممددين على الارض".

واضاف الناشط "لقد بدأوا حملة اعتقالات في المنازل وفتحوا النار على كل من يحاول الهرب".

وقال ناشط آخر "لقد فوجئنا باطلاق النار، فلم تكن هناك تظاهرة في المدينة مع استعداد الناس للعودة الى منازلهم لتناول الافطار".

وترتفع بذلك الى 17 قتيلا حصيلة يوم الاربعاء في سوريا اثر مقتل سيدة في بلدة سرمين في محافظة ادلب.

إطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة ودوي انفجارات في دير الزور

ميدانياً، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن سماع اصوات اطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة ودوي انفجارات صباح الاربعاء في دير الزور شرق سوريا حيث يخشى السكان من ان يكون الجيش بصدد تنفيذ عملية جديدة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية انه "شوهدت الدبابات وناقلات الجند المدرعة تجوب الشوارع في احياء الشيخ ياسين والجبيلة والموظفين مع استمرار سماع اصوات اطلاق نار من رشاشات ثقيلة ودوي انفجارات".

واشار الى انه واعتبارا من السادسة بتوقيت سوريا (03:00 تغ) سمعت "اصوات اطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة واصوات انفجارات في حيي الجبيلة والموظفين". واضاف "هناك مخاوف لدى الاهالي من عملية اقتحام جديدة" ينفذها الجيش وقوات الامن في هذه المدينة التي شهدت الثلاثاء مقتل 17 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 50 آخرين، بحسب المرصد.

وكان المرصد نقل الثلاثاء عن ناشطين في دير الزور ان دبابات ترافقها سيارات امنية ترفع رشاشات ثقيلة تنتشر في شوارع دير الزور وفي ساحة الحرية التي شهدت تظاهرات حاشدة في الاسابيع الاخيرة، مشيرا الى "اعتقالات واسعة" في هذه المدينة الواقعة على بعد 430 كلم شمال شرق العاصمة.

وافاد المصدر نفسه عن "اقتحام قوات هائلة من الجيش مدن زملكا وعربين وحمورية (ريف دمشق) وقيام قوات الامن بمصادرة جميع الدراجات النارية والبدء بحملة اعتقال كبيرة" مشيرا الى ان "اصوات الرصاص مسموعة حتى المدن المحيطة".

واكد ان هناك "قطعا كاملا للاتصالات عن المدن" الثلاث حيث تم البدء "بحملة مداهمات للبيوت واعتقالات منذ الساعة الخامسة فجرا". كما تحدث المصدر نفسه عن بدء عملية عسكرية للقوات السورية في محافظة ادلب. وقال المرصد "ان القوات السورية بدأت صباح اليوم الاربعاء عملية عسكرية وأمنية واسعة في مدينة سرمين حيث سقطت قتيلة".

واضاف ان العملية "اسفرت حتى الان عن سقوط عشرة جرحى، اصابات اربعة منهم حرجة". ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 اذار/مارس قتل حوالى الفي شخص واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية. وتتهم السلطات السورية "مجموعات ارهابية مسلحة" بترهيب السكان والوقوف وراء اعمال العنف والاحتجاجات.

"تنحي الأسد عن السلطة"

وقالت وسائل إعلام أميركية إن الإدارة الأميركية تخطط من اجل الطلب رسمياً من الرئيس بشار الأسد بالتنحي عن السلطة في بلاده. وأوضحت شبكة "فوكس" الإخبارية أن الإعلان سيتم بحلول يوم غد الخميس.

وأشارت الشبكة إلى أن الإدارة الأميركية ستتشاور مع دول في مجلس الأمن الدولي حول هذه الخطوة في وقت تستعد فيه وزارة الخزانة لفرض مجموعة جديدة من العقوبات على سوريا. ووصف مسؤول في الإدارة الأميركية العقوبات الجديدة بأنها ستكون بمستوى يجعل القيادة السورية تصغي للمطالبات الدولية بوقف قمع المتظاهرين.

من جهتها، نقلت شبكة سي ان ان الإخبارية عن مصادرها القول إن البيت الأبيض يسعى إلى الإعلان عن المطالبة بالتنحي، بينما تدعو وزارة الخارجية الأميركية إلى الحذر قبل هذه الخطوة.

هذا وأفادت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الصادرة اليوم الأربعاء أن حكومة غربية واحدة على الأقل بدأت تمويل برنامج من اجل جمع الأدلة التي قد تستخدم ضد الرئيس السوري بشار الأسد في المحكمة الدولية بسبب طريقة تعامل حكومته مع التظاهرات المطالبة بالحرية والتي تشهدها بلاده منذ مارس/آذار الماضي. ولم تذكر الصحيفة اسم الحكومة الغربية لكنها أضافت أن الجهود في هذا الملف بدأت بلقاء عدد من المعارضين السوريين وأن ملف الإحالة على المحكمة الدولية سيتم بعد التشاور مع عدد من دول مجلس الأمن الدولي.

الجزائر تشجب أعمال العنف في سوريا وتدعو إلى حوار وطني "شامل"

إلى ذلك، شجبت الجزائر الاربعاء العنف في سوريا، ودعت الى التحلي بالحكمة والى حوار وطني شامل، كما افاد المتحدث باسم الخارجية الجزائرية. وقال عمار بلاني في تصريح صحفي "اليوم لا يمكننا الا ان نشجب العنف ونحث الأطراف السورية على التمسك باسلوب الحكمة وبحوار وطني شامل من أجل التغلب على الازمة والتقدم في تنفيذ الإصلاحات السياسية التي اعلنتها السلطات السورية للحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الشقيق الذي يلعب دورا مهما في المنطقة".

وذكر بلاني في تصريح وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي يوم 21 حزيران/يونيو في لوكسمبورغ الذي اعتبر ان ما يحدث في سوريا "غير مقبول". وكان معارضون سوريون اعلنوا رفضهم اي تدخل اجنبي في بلدهم، متهمين نظام الرئيس بشار الاسد بقتل 110 اطفال منذ بدء "الثورة السلمية"، وذلك خلال اجتماع نظمته منظمة العفو الدولية في الجزائر العاصمة قبل عشرة ايام.

وشن مصطفى بوشاشي رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية هجوما عنيفا على السلطات الجزائرية منددا بصمتها عما يجري في سوريا ومؤكدا ان موقفها "يتناقض وموقف الشعب الجزائري المتضامن مع الشعب السوري الذي يناضل في سبيل الكرامة والديمقراطية". ويعيش اكثر من سبعة الاف سوري في الجزائر، بعضهم حصل على الجنسية الجزائرية، بحسب مسؤولي لجنة دعم مطالب الشعب السوري بالاصلاح والتغيير في الجزائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شاهد عيان
سوري -

عيب والله صار الوضع مضحكبعرف ما رح تنشروا بس شيء مضحك هالهجمة و الكذب و التضليلحبيبي هيدي سوريا مو كيف ما كانروحوا العبوا بعيد

بدعة عمر
قنبر تركماني/كركوك -

انظروا ماذا تفعل (بدعة) عمر بن الخطاب المسماة بـ(صلاة التراويح) ، فهي تسفك دماء السوريين بالجملة على يد الإرهابيين المخربين الذين يخرجون بعد هذه الصلاة (المبتدعة) إلى الشوارع لقتل الجنود والشرطة والأمن والمواطنين السوريين الأبرياء ، فهذه الصلاة أي صلاة (التريحو) لم يصلها رسول الله (ص) ولا حتى الخليفة الأول أبي بكر ولم يكن المسلمون يصلونها في زمانهما إلى أن جاء عمر بن الخطاب و(ابتدعها) باجتهاده الشخصي ، وبذلك يكون عمر بن الخطاب ثاني مبتدع مشهور في الإسلام بعد معاوية بن أبي سفيان ، فكيف يصلي السنة صلاة لم يصلها ولم يجزها الرسول (ص) ؟ فهذه سنة عمر بن الخطاب وليست سنة رسول الله (ص) !! فهل سنة عمر أصبحت لدى السنة هي المعتبرة وسنة الرسول (بعدم صلاتها) هي المرفوضة ، أي أن عمر بن الخطاب أصبح لدى السنة أفضل من رسول الله (ص) بهذه الحسابات البسيطة، وشكرا لإيلاف.

بدعة عمر
قنبر تركماني/كركوك -

انظروا ماذا تفعل (بدعة) عمر بن الخطاب المسماة بـ(صلاة التراويح) ، فهي تسفك دماء السوريين بالجملة على يد الإرهابيين المخربين الذين يخرجون بعد هذه الصلاة (المبتدعة) إلى الشوارع لقتل الجنود والشرطة والأمن والمواطنين السوريين الأبرياء ، فهذه الصلاة أي صلاة (التريحو) لم يصلها رسول الله (ص) ولا حتى الخليفة الأول أبي بكر ولم يكن المسلمون يصلونها في زمانهما إلى أن جاء عمر بن الخطاب و(ابتدعها) باجتهاده الشخصي ، وبذلك يكون عمر بن الخطاب ثاني مبتدع مشهور في الإسلام بعد معاوية بن أبي سفيان ، فكيف يصلي السنة صلاة لم يصلها ولم يجزها الرسول (ص) ؟ فهذه سنة عمر بن الخطاب وليست سنة رسول الله (ص) !! فهل سنة عمر أصبحت لدى السنة هي المعتبرة وسنة الرسول (بعدم صلاتها) هي المرفوضة ، أي أن عمر بن الخطاب أصبح لدى السنة أفضل من رسول الله (ص) بهذه الحسابات البسيطة، وشكرا لإيلاف.

تركيا تحشد للعدل
المتعجب -

يقال بأن الجيش السوري كان يرفع اشارات النصر وهو خارج من حماة..والآن الجيش التركي ينتشر على الحدود السورية ونريد ان نرى هذا الجيش اذا كان بامكانه رفع اشارة النصر في حال اشتبك مع الجيش التركي لأنه عادة الجيوش ترفع اشارة النصر بعد اشتباكها مع جيوش مثلها وليس باشتباكها مع متظاهرين سلميين يرفعون اغصان الزيتون

التعليق رقم 2
سعد بن ابي وقاص -

لك عمر شنو دخله بالموضوع ؟ لك قنبر تركماني لو فارسي ؟ سوريا فيها ثورة يا متخلف وفيها دماء تسفكها عصابات خامنئي وحسن لانصره الله بالاشتراك مع مجرمي البعث , لك انتو الفرس شاكتكم مقولة عمر (رض) عندما قالها صريحة \\ ليت بين الفرس وامتي جبل من نار \\ ,, رجاءا ايلاف نشر الرد لان المذكور تجاوز حدوده

التعليق رقم 2
سعد بن ابي وقاص -

لك عمر شنو دخله بالموضوع ؟ لك قنبر تركماني لو فارسي ؟ سوريا فيها ثورة يا متخلف وفيها دماء تسفكها عصابات خامنئي وحسن لانصره الله بالاشتراك مع مجرمي البعث , لك انتو الفرس شاكتكم مقولة عمر (رض) عندما قالها صريحة \\ ليت بين الفرس وامتي جبل من نار \\ ,, رجاءا ايلاف نشر الرد لان المذكور تجاوز حدوده

بلا مفرقعات أعلامية
bahoz -

يا أخي أتركو هذه الاخبار الغير صحيحة. الاتراك ليس على أستعداد أن يخسرو جندي واحد من أجل السوريين .أو ولا سورية او ولا السوريين على بال الشعب التركي, فرجاءن لا تسيرو على درب القناة الفضائية السورية

تركيا تحشد
سوري عربي -

نقول باي باي أزلام البعث وأزلام كردستان

الأسد الأب
والأسد الابن -

تركيا كدولة عضو في حلف شمال الأطلسي ( ناتو ) تملك قوة عسكرية ضاربة .... في قمة احتدام الخلاف بين تركيا وسوريا أيام الأسد الأب على قضية تسليم عبدالله أوجلان لتركيا هددت تركيا باستخدام القوة العسكرية ضد الأسد الأب وقدر الخبراء العسكريون وقتها أن باستطاعة الجبش التركي الوصول الى دمشق خلال 48 ساعة فقط , الأسد الأب كان على علم بهذه الحقيقة العسكرية فانصاع وسلم اوجلان لتركيا , فهل الأسد الاين عالم بالحقائق على الارض وسينصاع لارادة الشعب ويرحل مع نظامه ..

الأسد الأب
والأسد الابن -

تركيا كدولة عضو في حلف شمال الأطلسي ( ناتو ) تملك قوة عسكرية ضاربة .... في قمة احتدام الخلاف بين تركيا وسوريا أيام الأسد الأب على قضية تسليم عبدالله أوجلان لتركيا هددت تركيا باستخدام القوة العسكرية ضد الأسد الأب وقدر الخبراء العسكريون وقتها أن باستطاعة الجبش التركي الوصول الى دمشق خلال 48 ساعة فقط , الأسد الأب كان على علم بهذه الحقيقة العسكرية فانصاع وسلم اوجلان لتركيا , فهل الأسد الاين عالم بالحقائق على الارض وسينصاع لارادة الشعب ويرحل مع نظامه ..

جاهل
ابو هشام -

العجيب ان يأتي شيعي ويتكلم عن البدعة؟؟؟ ياجاهل صلى رسول اللة صلاة التراويح واوقفها اشفاقا ان تفرض على الامة. وبعد وفاته عليه الصلاة والسلام رأى الفاروق ارجاعها ووافقه عليه الصحابة. فهو بذلك احيى السنة.

المهندسة نانسي
NAN -

النظام الإجرامي السوري يتهاوى و يتصدع شاقوليا وأفقيا......... النظام السوري الاشرعي يتخبط, ولا يدري ماذا يفعل في مواجهة تسونامي الإحتجاجات التي تطالب بإسقاطه ودق عنقه الطويلة. حيث أنه جرب كل الوسائل القمعية والوحشية وكافة الألاعيب الطائفية القذرة, ومع ذلك لم ولن يفلح بإخماد الإنتفاضة السورية الأبية.. النظام يتصدع داخليا وخارجيا. أنصح الشبيحة و الضباع المستأسدة على المدنيين السوريين العزل إلى النأي بأنفسهم عن هذا النظام الساقط قبل فوات الأوان لأن أيام الديكتاتور بثثثثار أبو نص لسان باتت معدودة.

المهندسة نانسي
NAN -

النظام الإجرامي السوري يتهاوى و يتصدع شاقوليا وأفقيا......... النظام السوري الاشرعي يتخبط, ولا يدري ماذا يفعل في مواجهة تسونامي الإحتجاجات التي تطالب بإسقاطه ودق عنقه الطويلة. حيث أنه جرب كل الوسائل القمعية والوحشية وكافة الألاعيب الطائفية القذرة, ومع ذلك لم ولن يفلح بإخماد الإنتفاضة السورية الأبية.. النظام يتصدع داخليا وخارجيا. أنصح الشبيحة و الضباع المستأسدة على المدنيين السوريين العزل إلى النأي بأنفسهم عن هذا النظام الساقط قبل فوات الأوان لأن أيام الديكتاتور بثثثثار أبو نص لسان باتت معدودة.

الى قنبر ابن المهدي
15 اذار - سوريا -

الى ......الساجد على صورة .....الخميني ايها الطائفي التابع الى حزوبلا تتكلم عن امير المومنين قاهر الفرس الموجوس وقاهر المهدي الذي يقتل شعبنا في سوريا ايها .....المهدوي هوي بشاركم الساقط والايام قريبة سوف يسقط بشار كم اسقطنا الصنم للمقبور حافظ استغرب يا ايلاف ان تنشرو مثل هذا الزعبلات المخبارتية السورية المعروفة نظام ال الاسد طائفي وهولاء ..........هم من اتباعهم الثورة السورية منصورة بدون او مع تركيا ايها .....الصفوي اسجد على صورة خمينيك حتى ياتي مهديكم ياقنبر ابن المهدي

هدم المساجد
عبدالله -

يتم استهداف المساجد بشكل همجمي تخيلوا بيوت الله يقصفها اولاد ............

هدم المساجد
عبدالله -

يتم استهداف المساجد بشكل همجمي تخيلوا بيوت الله يقصفها اولاد ............

إلى رقم 2
حق الرد -

هل هي صلاة التراويح والمساجد التي تقتل الشهداء أم هي مدافع الجزار وشبيحته التي تقصف المآذن؟ ما دخل السنة والفرض في المجازر التي يقترفها آل الفسد؟ وهل سنة العلويين وفروضهم تبيح قصف المآذن. ان كنت جاهلا فلا تتكلم كي لا تصبح اضحوكة. المهم ان تدافع عن معلمك الذي بصقه المجتمع الدولي والإنسانية. والدور جاء عليكم سترون ما لم ترونه في كوابيسكم يا فاقدي القلب والشعور والدم والناموس

إلى رقم 2
حق الرد -

هل هي صلاة التراويح والمساجد التي تقتل الشهداء أم هي مدافع الجزار وشبيحته التي تقصف المآذن؟ ما دخل السنة والفرض في المجازر التي يقترفها آل الفسد؟ وهل سنة العلويين وفروضهم تبيح قصف المآذن. ان كنت جاهلا فلا تتكلم كي لا تصبح اضحوكة. المهم ان تدافع عن معلمك الذي بصقه المجتمع الدولي والإنسانية. والدور جاء عليكم سترون ما لم ترونه في كوابيسكم يا فاقدي القلب والشعور والدم والناموس

ابوهشام نمرة 8
مصطفى الخفاجي -

احسنت ياابو هشام لقد افتيت فتوى تكفير الرسول كيف ان الرسول اوقفها اشفاقا ثم جاء عمر ليحيي السنه هل تقصد ان محمد صلى الله عليه واله امات السنه ثم جاء الفاروق ليحييها والله انا زهقت من هذا ......... تحياتي ايلاف

ابوهشام نمرة 8
مصطفى الخفاجي -

احسنت ياابو هشام لقد افتيت فتوى تكفير الرسول كيف ان الرسول اوقفها اشفاقا ثم جاء عمر ليحيي السنه هل تقصد ان محمد صلى الله عليه واله امات السنه ثم جاء الفاروق ليحييها والله انا زهقت من هذا ......... تحياتي ايلاف

ويتهمون الناس
د. بسام -

ويتهمون الناس بالطائفية، والواضح أن الأقليات، وأنا منها هي الطائفية وليست الأغلبية أبداً. إنظروا إلى الرد رقم 2، لقد إستطاع أن يجد مدخلاً لإدخال حقد ورثه عن الآباء والأجداد لبيثه هنا ضد عمر بن الخطاب، وربط بين الثورة السورية وبين عمر بن الخطاب ليتهمه بأنه جاء ببدعة. من يقتل الناس يا حضرة الرافضي ليس من يخرج للتظاهر بعد صلاة التراويح، بل من يصوب الرصاص على المتظاهرين الذين يخرجون بعد صلاة التراويح. ألا تستطيع أن تميز بين الضحية وبين المجرم الذي يقتل بكل دم بارد؟

ويتهمون الناس
د. بسام -

ويتهمون الناس بالطائفية، والواضح أن الأقليات، وأنا منها هي الطائفية وليست الأغلبية أبداً. إنظروا إلى الرد رقم 2، لقد إستطاع أن يجد مدخلاً لإدخال حقد ورثه عن الآباء والأجداد لبيثه هنا ضد عمر بن الخطاب، وربط بين الثورة السورية وبين عمر بن الخطاب ليتهمه بأنه جاء ببدعة. من يقتل الناس يا حضرة الرافضي ليس من يخرج للتظاهر بعد صلاة التراويح، بل من يصوب الرصاص على المتظاهرين الذين يخرجون بعد صلاة التراويح. ألا تستطيع أن تميز بين الضحية وبين المجرم الذي يقتل بكل دم بارد؟

لابد من حمل السلاح
مصطفى العراقي -

نظام النصيريين في سورية لن يتخلى عن الحكم للاغلبية وان اباد معظم السوريين, وحلفاءه الشيعة يدعمونه بكل قوة واستمرار السوريين في مظاهراتهم السلمية اضاعة للوقت واستهتار بارواح الناس. الحل هو في حمل السلاح وحرب العصابات والرد بالمثل على الجيش النصيريين اي قتلهم كما يقتلون المسلمين بدم بارد. بالنسبة للمعلك التركماني من كركوك, يبدو لي انك من الاقلية الشيعية في التركمان وانتم معروفون بولائكم الاعمي لحاخامات قم والنجف تتكلم عن اشياء تجهلها

لابد من حمل السلاح
مصطفى العراقي -

نظام النصيريين في سورية لن يتخلى عن الحكم للاغلبية وان اباد معظم السوريين, وحلفاءه الشيعة يدعمونه بكل قوة واستمرار السوريين في مظاهراتهم السلمية اضاعة للوقت واستهتار بارواح الناس. الحل هو في حمل السلاح وحرب العصابات والرد بالمثل على الجيش النصيريين اي قتلهم كما يقتلون المسلمين بدم بارد. بالنسبة للمعلك التركماني من كركوك, يبدو لي انك من الاقلية الشيعية في التركمان وانتم معروفون بولائكم الاعمي لحاخامات قم والنجف تتكلم عن اشياء تجهلها

الى3و6و7
غباين -

لقد اعمى قلبكم وعيونكم الحقد الطائفي لتستنجدوا بالاتراك على قومكم ولكن هذه صفات المتخلفين الذين لايعرفون مصالح بلادهم لانهم اجبن من ان يقدموا التضحيات لتقويم الاعوجاج في حكام بلادهم,يستنجد الشيعي بالامريكان والسني بتركيالتستعمرنا كمان خمسة قرون عشان تنفسوا حقدكوا الطائفي

الى3و6و7
غباين -

لقد اعمى قلبكم وعيونكم الحقد الطائفي لتستنجدوا بالاتراك على قومكم ولكن هذه صفات المتخلفين الذين لايعرفون مصالح بلادهم لانهم اجبن من ان يقدموا التضحيات لتقويم الاعوجاج في حكام بلادهم,يستنجد الشيعي بالامريكان والسني بتركيالتستعمرنا كمان خمسة قرون عشان تنفسوا حقدكوا الطائفي

لماذا????
Rizgar -

لماذا تخاف تركيا من حق الشعب الكردي في كردستان سوريا_?? ؟هل بسبب وجود الشعب الكردي في كردستان الشمالية؟ عدم اعتراف تركيا بحقوق الكرد والأرمن والآشوريين وغيرهم في تركيا ودول الجوار تقوي النعرة القومية في ثقافات هذه الشعوب أكثر فأكثر، وتجعل من تركيا هدفا للعنف مما تجعلها تسير على خطى الأمبراطورية العثمانية المنهارة إذا ما عجزت عن مواكبة الحضارة، فتنهار تركيا كما إنهارت الأمبراطورية العثمانية المريضة. مصير الدول العنصرية الفنا , اليوم سوريا وغدا تركيا ,ا نها حكم التاريخ .

لماذا????
Rizgar -

لماذا تخاف تركيا من حق الشعب الكردي في كردستان سوريا_?? ؟هل بسبب وجود الشعب الكردي في كردستان الشمالية؟ عدم اعتراف تركيا بحقوق الكرد والأرمن والآشوريين وغيرهم في تركيا ودول الجوار تقوي النعرة القومية في ثقافات هذه الشعوب أكثر فأكثر، وتجعل من تركيا هدفا للعنف مما تجعلها تسير على خطى الأمبراطورية العثمانية المنهارة إذا ما عجزت عن مواكبة الحضارة، فتنهار تركيا كما إنهارت الأمبراطورية العثمانية المريضة. مصير الدول العنصرية الفنا , اليوم سوريا وغدا تركيا ,ا نها حكم التاريخ .

بشار الكذاب
بشار الكذاب -

بشهر كذاب وهذا دليل على انعدام الرجولة عند هذا الصبي الذي اسمه بشار. كل جريمة قتل تمت بامره , قصف الجوامع وآخرها جامع عمر بن الحطاب في دير الزور دمره جيش بشار العلوي اليوم الأربعاء 10 آب 2011 كله تم بأوامر مباشرة من بشار

بشار الكذاب
بشار الكذاب -

بشهر كذاب وهذا دليل على انعدام الرجولة عند هذا الصبي الذي اسمه بشار. كل جريمة قتل تمت بامره , قصف الجوامع وآخرها جامع عمر بن الحطاب في دير الزور دمره جيش بشار العلوي اليوم الأربعاء 10 آب 2011 كله تم بأوامر مباشرة من بشار

هذه ليست اخطاء
ابن طرابلس لبنان -

هذه مجازر وقتل الاف الأبرياء على يد بشار وماهر واصف ابو شوكة وباقي عصابة ال اسد ومخلوف. بشار اعترف بعد خروجه الذليل من لبنان انه ارتكب اخطاء ولم يتعلم من الدروس ..... وما زال ومنذ انسحابه الذليل وهو يرتكب الاخطاء بحق لبنان وسوريا. ايامك معدودة يا بشار الثرثار انت ونصرالله المحتار وخامنئي المنشار. بضاعة ولاية الفقيه >>> .

هذه ليست اخطاء
ابن طرابلس لبنان -

هذه مجازر وقتل الاف الأبرياء على يد بشار وماهر واصف ابو شوكة وباقي عصابة ال اسد ومخلوف. بشار اعترف بعد خروجه الذليل من لبنان انه ارتكب اخطاء ولم يتعلم من الدروس ..... وما زال ومنذ انسحابه الذليل وهو يرتكب الاخطاء بحق لبنان وسوريا. ايامك معدودة يا بشار الثرثار انت ونصرالله المحتار وخامنئي المنشار. بضاعة ولاية الفقيه >>> .

Mangol turk
Moslim -

The mangol turk can not enter syrian soil,without the full knowledge and support,of uncle sam,USA

Mangol turk
Moslim -

The mangol turk can not enter syrian soil,without the full knowledge and support,of uncle sam,USA

aram struggle-Mustaf
Moslim -

I agree with Mustafa Iraqi. Its better to start aram struggle,by youself,rather rely on USA and Turkey

aram struggle-Mustaf
Moslim -

I agree with Mustafa Iraqi. Its better to start aram struggle,by youself,rather rely on USA and Turkey

بشار المهزوز
بشار المهزوز -

ما هذا الكلام الفارغ والكذب الفضّاح: أخطاااااااااء...يا عالم يا هوووو قال أخطاء قال..يسمي المجازر أخطاء... يا إلهي يا للهول يا إله السموات والارض هل هناك افحش من هذا الكذب؟الله ينتقم منك يا فشار على مراحل وليس دفعة واحدة...أول انتقام ان تحترق مثل علي صالح والثاني أن تذل مثل صدام والثالث أن يذلك أطفال سوريا وامهاتها والرابع أن تعدم ببطء شديد أنت وماهر... الله لا يرزقكم موتا رحيما ولا يرحمكم بعد موتكم لا انتم ولا حافظ

بشار المهزوز
بشار المهزوز -

ما هذا الكلام الفارغ والكذب الفضّاح: أخطاااااااااء...يا عالم يا هوووو قال أخطاء قال..يسمي المجازر أخطاء... يا إلهي يا للهول يا إله السموات والارض هل هناك افحش من هذا الكذب؟الله ينتقم منك يا فشار على مراحل وليس دفعة واحدة...أول انتقام ان تحترق مثل علي صالح والثاني أن تذل مثل صدام والثالث أن يذلك أطفال سوريا وامهاتها والرابع أن تعدم ببطء شديد أنت وماهر... الله لا يرزقكم موتا رحيما ولا يرحمكم بعد موتكم لا انتم ولا حافظ

إلى رقم16
البعث انتهى -

اتضبضب انت وحزب البعث الذي انتهى ولن يبعث إلى أبد الآبدين اتضبضبوا يا أجبن خلق الله لان الجبان وحده هو الذي يقتل الناس العزل..با مرتزقة إيران... تفوووا على اكبر شنب بعثي ..

إلى رقم16
البعث انتهى -

اتضبضب انت وحزب البعث الذي انتهى ولن يبعث إلى أبد الآبدين اتضبضبوا يا أجبن خلق الله لان الجبان وحده هو الذي يقتل الناس العزل..با مرتزقة إيران... تفوووا على اكبر شنب بعثي ..

يا بشار
انت غبي وجزار -

إن شاء الله تكون نهايتك يا بشار بصاروخ تركي او اسرائيلي لا يهم المهم ان ينفجر رأسك الذي سرق سوريا ثم دمرها.. الذين يجتمعون بك لا يعرفون كم انت جزار ....مالك قيمة عند شعبك ولا عند العالم يا طويل العوبة بيد ماهر

يا بشار
انت غبي وجزار -

إن شاء الله تكون نهايتك يا بشار بصاروخ تركي او اسرائيلي لا يهم المهم ان ينفجر رأسك الذي سرق سوريا ثم دمرها.. الذين يجتمعون بك لا يعرفون كم انت جزار ....مالك قيمة عند شعبك ولا عند العالم يا طويل العوبة بيد ماهر

الجبناء
الجبناء -

القوات السورية تحتجز طفلاً عمره 4 سنوات في بنش قرب حلب حتى يسلّم أبوه نفسه

الجبناء
الجبناء -

القوات السورية تحتجز طفلاً عمره 4 سنوات في بنش قرب حلب حتى يسلّم أبوه نفسه

قربت يا بشار
قربت يا بشار -

قربت يا بشار والمشنقة بالانتظار

قربت يا بشار
قربت يا بشار -

قربت يا بشار والمشنقة بالانتظار

التظاهر السلمي
عزمي بشاره -

عزمي بشاره قال كلاما مهما: الاستمرار بالتظاهر السلمي .... عدم ذكر الطائفيه.... وطبعاوصف بطولة الشعب السوري وقال: لارجوع للشعب ولا تنازلات عن اسقاط النظام والنظام لن يبقى ولكن ممكن تاخد وقت .الاهم من كل هذا عدم حمل السلاح ولو ان هناك من يدافع عن نفسه وهذا طبيعي لما الشبيحه بتدخل البيوت

التظاهر السلمي
عزمي بشاره -

عزمي بشاره قال كلاما مهما: الاستمرار بالتظاهر السلمي .... عدم ذكر الطائفيه.... وطبعاوصف بطولة الشعب السوري وقال: لارجوع للشعب ولا تنازلات عن اسقاط النظام والنظام لن يبقى ولكن ممكن تاخد وقت .الاهم من كل هذا عدم حمل السلاح ولو ان هناك من يدافع عن نفسه وهذا طبيعي لما الشبيحه بتدخل البيوت

حرب حقيقية
بابا عمرو -

حمص ::: بابا عمرو ساحة حرب حقيقية تشنها عصابات الامن على الناس العزل كل انواع الاسلحة الرشاشة والقذائف.. اللهم ألطف بأهلنا في حمص

حرب حقيقية
بابا عمرو -

حمص ::: بابا عمرو ساحة حرب حقيقية تشنها عصابات الامن على الناس العزل كل انواع الاسلحة الرشاشة والقذائف.. اللهم ألطف بأهلنا في حمص

16,17عرف أكراد سوريا
لماذاقتلوه الأكرار -

البروفسور الكردي عمر ميران:بالنسبة للاكراد في سوريا فتاريخهم واضح ومعروف جدا ولكن هناك من يريد ان يصوره بغير حقيقته. ان الأكراد في سوريا هم في الأصل من الأكراد الذين كانوا يسكنون في شمال العراق او في جنوب شرق تركيا حاليا, وبسبب الظروف الأقتصاديه والتوسع السكاني في المنطقه, بدا الكرد بالهجره الى سوريا وكذلك توجه بعضهم نحو الجنوب مثل كركوك او الموصل. حدث هذه الهجرات على مراحل وفي فترات متأخره جدا حسب المفهوم التاريخي.

16,17عرف أكراد سوريا
لماذاقتلوه الأكرار -

البروفسور الكردي عمر ميران:بالنسبة للاكراد في سوريا فتاريخهم واضح ومعروف جدا ولكن هناك من يريد ان يصوره بغير حقيقته. ان الأكراد في سوريا هم في الأصل من الأكراد الذين كانوا يسكنون في شمال العراق او في جنوب شرق تركيا حاليا, وبسبب الظروف الأقتصاديه والتوسع السكاني في المنطقه, بدا الكرد بالهجره الى سوريا وكذلك توجه بعضهم نحو الجنوب مثل كركوك او الموصل. حدث هذه الهجرات على مراحل وفي فترات متأخره جدا حسب المفهوم التاريخي.

شباب و شابات الثورة
شباب و شابات الثورة -

بيان شباب و شابات الثورة السورية عن التحريض الطائفي في سوريا في الأونة: الأخيرة كثر الحديث على الفضائيات العربية والعالمية و وسائل الاعلام المختلفة عن التركيبة الطائفية للمجتمع السوري و قد أبدى بعض المحللين تخوفهم من أن سقوط النظام السوري قد ينتج عنه نزاع طائفي في سوريا وعلى وجه الخصوص بين الطائفتين السنية و العلوية كما ان النظام لا يزال يلوح عبر وسائل اعلامه بالحرب الطائفية في حال انهياره، وكأن ل...سان حاله يقول إما ان استمر في استعباد الشعب أو فلتكن حرب طائفية تأتي على الجميع... و انطلاقا من واجبنا تجاه الوطن وأبناءه جميعا بغض النظر عن انتماءهم الطائفي أو العرقي فقد توجب علينا اصدار هذا البيان والذي نتوجه به الى ابناء الشعب السوري عموما وابناء الطائفة العلوية خصوصا ونقول: إن الثورة السورية أتت مطالبة بالحرية والديمقراطية لتسترد كرامة المواطن ودوره في تقرير مصيره ومشاركته في صناعة الحياة السياسية والاقتصادية لسوريا من خلال ممارسته للحرية التي افتقدها المواطن السوري منذ وصول النظام الحالي للسلطة، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف النبيلة ثار ابناء المحافظات السورية على هذا النظام الذي نرى انه لا ينتمي لأي دين أو طائفة وإنما أصبح عبدا للسلطة وتفنن بنهب ثروات البلاد و اذلال المواطن بغض النظر عن طائفته، و إننا رأينا و نرى كيف أن هذا النظام الفاسد يمارس الظلم على شريحة كبيرة من أبناء الطائفة العلوية فمنهم من في السجون ومنهم من في المهجر ومنهم من تم تصفيته... وإننا شباب وشابات الثورة نعلن وبكل وضوح، بأن ايدينا ممدودة الى الجميع وأننا ننبذ التفرقة الطائفية وجميع اشكال التمييز بين أبناء الوطن الواحد، ونؤكد على دور جميع مكونات المجتمع السوري وخصوصا أبناء الطائفة العلوية وذلك في سوريا المستقبل.. سوريا الحرة.. كما نؤكد على أن سوريا بحاجة الى تكاتف جميع ابناءها، فالوطن بحاجة الى أحزاب حرة ومؤسسات مدنية تعمل على البناء والمشاركة في تنمية وطننا الغالي ليكون وطنا للجميع، وإننا كسوريون لنعتز بجميع مكونات مجتمعنا السوري ونتطلع للعمل سوية يدا بيد من أجل غد أفضل يجمعنا في ظل وطننا الكبير سوريا الحرة... شباب وشابات الثورة السورية

شباب و شابات الثورة
شباب و شابات الثورة -

بيان شباب و شابات الثورة السورية عن التحريض الطائفي في سوريا في الأونة: الأخيرة كثر الحديث على الفضائيات العربية والعالمية و وسائل الاعلام المختلفة عن التركيبة الطائفية للمجتمع السوري و قد أبدى بعض المحللين تخوفهم من أن سقوط النظام السوري قد ينتج عنه نزاع طائفي في سوريا وعلى وجه الخصوص بين الطائفتين السنية و العلوية كما ان النظام لا يزال يلوح عبر وسائل اعلامه بالحرب الطائفية في حال انهياره، وكأن ل...سان حاله يقول إما ان استمر في استعباد الشعب أو فلتكن حرب طائفية تأتي على الجميع... و انطلاقا من واجبنا تجاه الوطن وأبناءه جميعا بغض النظر عن انتماءهم الطائفي أو العرقي فقد توجب علينا اصدار هذا البيان والذي نتوجه به الى ابناء الشعب السوري عموما وابناء الطائفة العلوية خصوصا ونقول: إن الثورة السورية أتت مطالبة بالحرية والديمقراطية لتسترد كرامة المواطن ودوره في تقرير مصيره ومشاركته في صناعة الحياة السياسية والاقتصادية لسوريا من خلال ممارسته للحرية التي افتقدها المواطن السوري منذ وصول النظام الحالي للسلطة، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف النبيلة ثار ابناء المحافظات السورية على هذا النظام الذي نرى انه لا ينتمي لأي دين أو طائفة وإنما أصبح عبدا للسلطة وتفنن بنهب ثروات البلاد و اذلال المواطن بغض النظر عن طائفته، و إننا رأينا و نرى كيف أن هذا النظام الفاسد يمارس الظلم على شريحة كبيرة من أبناء الطائفة العلوية فمنهم من في السجون ومنهم من في المهجر ومنهم من تم تصفيته... وإننا شباب وشابات الثورة نعلن وبكل وضوح، بأن ايدينا ممدودة الى الجميع وأننا ننبذ التفرقة الطائفية وجميع اشكال التمييز بين أبناء الوطن الواحد، ونؤكد على دور جميع مكونات المجتمع السوري وخصوصا أبناء الطائفة العلوية وذلك في سوريا المستقبل.. سوريا الحرة.. كما نؤكد على أن سوريا بحاجة الى تكاتف جميع ابناءها، فالوطن بحاجة الى أحزاب حرة ومؤسسات مدنية تعمل على البناء والمشاركة في تنمية وطننا الغالي ليكون وطنا للجميع، وإننا كسوريون لنعتز بجميع مكونات مجتمعنا السوري ونتطلع للعمل سوية يدا بيد من أجل غد أفضل يجمعنا في ظل وطننا الكبير سوريا الحرة... شباب وشابات الثورة السورية

إلى الأخوة الأكراد
إلى الأخوة الأكراد -

رجاء ليكن الكردي الشريف صلاح الدين الأيوبي مثالا لكم. نعرف انكم عانيتم الكثير من المجازر والقمع والإبادات. إنما هل هناك شعب لم يعانِ؟ نرجوكم أن لا تفكروا بمنطق الأقليات بل فكروا بانتمائكم للوطن السوري. كل المواطنين السوريين سيكونون سواسية في سوريا الجديدة. تكاتفوا مع الثوار واسهموا بنجاح الثورة السورية الشريفة. انها مرحلة تاريخية وتاريخ سوريا بل تاريخ العرب يكتب من جديد فلا تكونوا متفرجين بل فاعلين. وهل هناك شعب لم يهاجر من مكان إلى مكان.لا تتبعوا عن غير قصد اسلوب بني اسرائيل في البحث عن ارض الميعاد. الوطن الحقيقي هو الذي يؤوينا ويحضننا. وسورياوطن الجميع.

إلى الأخوة الأكراد
إلى الأخوة الأكراد -

رجاء ليكن الكردي الشريف صلاح الدين الأيوبي مثالا لكم. نعرف انكم عانيتم الكثير من المجازر والقمع والإبادات. إنما هل هناك شعب لم يعانِ؟ نرجوكم أن لا تفكروا بمنطق الأقليات بل فكروا بانتمائكم للوطن السوري. كل المواطنين السوريين سيكونون سواسية في سوريا الجديدة. تكاتفوا مع الثوار واسهموا بنجاح الثورة السورية الشريفة. انها مرحلة تاريخية وتاريخ سوريا بل تاريخ العرب يكتب من جديد فلا تكونوا متفرجين بل فاعلين. وهل هناك شعب لم يهاجر من مكان إلى مكان.لا تتبعوا عن غير قصد اسلوب بني اسرائيل في البحث عن ارض الميعاد. الوطن الحقيقي هو الذي يؤوينا ويحضننا. وسورياوطن الجميع.

الإيراني المأسور
أهلنا في حمص -

نرجو من أهلنا في حمص بسرعة إرسال إعتراف الإيراني المأسور في حمص إلى الفضائيات بأسرع وقت لأن النظام يبدو أنه في حالة حرب من أجله. أرسلوا المقطع للجزيرة وبســرعة حتى نفضح هذا النظام الذي جلب هؤلاء القتلة لقتل شباب حمص وأطفالها ونسائها وللعلم بأن أكثر القناصة في المدن السورية جلهم من القتلة الإيرانين المرتزقة

الإيراني المأسور
أهلنا في حمص -

نرجو من أهلنا في حمص بسرعة إرسال إعتراف الإيراني المأسور في حمص إلى الفضائيات بأسرع وقت لأن النظام يبدو أنه في حالة حرب من أجله. أرسلوا المقطع للجزيرة وبســرعة حتى نفضح هذا النظام الذي جلب هؤلاء القتلة لقتل شباب حمص وأطفالها ونسائها وللعلم بأن أكثر القناصة في المدن السورية جلهم من القتلة الإيرانين المرتزقة

نظام بربري
نظام بربري -

نظام بربري من عصور ماقبل التاريخ، لا يوجد مجنون يصدق انه يقوم بإصلاحات. كلها حركات لذر الرماد في العيون حتى يكمل مجزرته ...هل يعتقدون أنهم أذكياء بأن يقتلوا الناس في حمص بينما يعرضون لأوغلو أنهم بدؤوا بالانسحاب (ولم ينسحبوا فعلياً) من حماة؟ على كل حال فالشعب لا يعتمد على أوغلو ولا على تركيا ولا على العالم, الشعب السوري يعتمد على الله ثم على إرادة هذا الشعب الموحدة والتي أثبت التاريخ أنه لا يمكن لنظام مهما كان يملك من البطش أن يقهر إصرار وعزيمة شعب متحد على الإطاحة به. ألاعيب اللانظام باتت مكشوفة للعالم ويبدو أن بشار مصر على تعنته وذلك بضم الفرقة الثالثة إلى الحرس الجمهوري وهو إجراء احترازي في حال التهديد العسكري فيبدو أنه يستعد لاحتمال الضربة الخارجية ..

نظام بربري
نظام بربري -

نظام بربري من عصور ماقبل التاريخ، لا يوجد مجنون يصدق انه يقوم بإصلاحات. كلها حركات لذر الرماد في العيون حتى يكمل مجزرته ...هل يعتقدون أنهم أذكياء بأن يقتلوا الناس في حمص بينما يعرضون لأوغلو أنهم بدؤوا بالانسحاب (ولم ينسحبوا فعلياً) من حماة؟ على كل حال فالشعب لا يعتمد على أوغلو ولا على تركيا ولا على العالم, الشعب السوري يعتمد على الله ثم على إرادة هذا الشعب الموحدة والتي أثبت التاريخ أنه لا يمكن لنظام مهما كان يملك من البطش أن يقهر إصرار وعزيمة شعب متحد على الإطاحة به. ألاعيب اللانظام باتت مكشوفة للعالم ويبدو أن بشار مصر على تعنته وذلك بضم الفرقة الثالثة إلى الحرس الجمهوري وهو إجراء احترازي في حال التهديد العسكري فيبدو أنه يستعد لاحتمال الضربة الخارجية ..

اسماء شهداء حمص
لجان التنسيق المحلية -

اسماء شهداء حمص الذين سقطوا قبل الافطار:الشهداء هم عبد الباسط الخالد, محمود الغنطاوي, خالد السوسلي , غسان الدوش, خالد السعود , خالد الحلواني,شعف العلوين ,فرحان شمدين و والدته, خالد الفريج, ماهر الخالد و سائق تكسي و 4 جثث لاخرين تم اختطافها من قبل الامن فلم يتمكن الاهالي من التعرف عليهم و اكثر من 20 جريحا جراء اطلاق نار كثيف جدا و مستمر من اسلحة ثقيلة و خفيفة اثناء اقتحام حي بابا عمرو بمؤازرة دبابات و عربات بي ار دي ام ( مضادات طيران), كما قامت قوات الامن باطلاق النار على سيارة تحمل جريحا لانقاذه مما ادى لتوقفها وقامت دبابة بالمرور فوقها و تدميرها كليا-ملاحظة : ارتفع عدد الشهداء إلى 20

اسماء شهداء حمص
لجان التنسيق المحلية -

اسماء شهداء حمص الذين سقطوا قبل الافطار:الشهداء هم عبد الباسط الخالد, محمود الغنطاوي, خالد السوسلي , غسان الدوش, خالد السعود , خالد الحلواني,شعف العلوين ,فرحان شمدين و والدته, خالد الفريج, ماهر الخالد و سائق تكسي و 4 جثث لاخرين تم اختطافها من قبل الامن فلم يتمكن الاهالي من التعرف عليهم و اكثر من 20 جريحا جراء اطلاق نار كثيف جدا و مستمر من اسلحة ثقيلة و خفيفة اثناء اقتحام حي بابا عمرو بمؤازرة دبابات و عربات بي ار دي ام ( مضادات طيران), كما قامت قوات الامن باطلاق النار على سيارة تحمل جريحا لانقاذه مما ادى لتوقفها وقامت دبابة بالمرور فوقها و تدميرها كليا-ملاحظة : ارتفع عدد الشهداء إلى 20

مسجد صلاح الدين
حماه -

حماه :: ماحدث في مسجد صلاح الدين بحي جنوب الملعب: اثر انتهاء المصلين من اتمام 8 ركعات من صلاة التراويح خرج جزء منهم وبدأوا بالتظاهر، واثر ورود الخبر لعصابة الامن تمت مهاجمة المظاهرة بالرصاص الحي فاستشهد على اثرها شخصين واصيب آخرين وتم اختطاف جثة احد الشهيدين من قبل عصابة الأمن ومازالت لديهم، وتمت محاصرة المصلين الذين اتمو بقية الصلاة داخل المسجد ثم تم الافراج عنهم بعدها

مسجد صلاح الدين
حماه -

حماه :: ماحدث في مسجد صلاح الدين بحي جنوب الملعب: اثر انتهاء المصلين من اتمام 8 ركعات من صلاة التراويح خرج جزء منهم وبدأوا بالتظاهر، واثر ورود الخبر لعصابة الامن تمت مهاجمة المظاهرة بالرصاص الحي فاستشهد على اثرها شخصين واصيب آخرين وتم اختطاف جثة احد الشهيدين من قبل عصابة الأمن ومازالت لديهم، وتمت محاصرة المصلين الذين اتمو بقية الصلاة داخل المسجد ثم تم الافراج عنهم بعدها

حذار تركيا
Rami -

.........لتركيا تاريخ اسود من المجازر يبداء بمواطنيها الارمن ولا ينتهي بمواطنيها الاكراد,اوليست تركيا هي من شردت مئات الالوف من الارمن بعد مجازر لم يشهد تاريخ البشرية مثيلآ لها ,قتلت الاطفال والنساء والشيوخ حتى وصل الامر الى قتل الاجنة وهي داخل ارحام امهاتهم,اوليست هي من قام بافظع المجازر بحق الاكراد ومسحت مدن وقرى باكملها عن الخارطة ,حتى وصل الامر بالاعدم على كل كردي تكلم باللغة الكردية,فحذار تركيا ان تلعبي بالنار في سوريا

البهلول التركي
البهلول التركي -

إلى رامي يمكن تكون رامي مخلوف او قريبه أو من شبيحته.. لا يهم... المهم اطمئن اردوغان متواطئ مع معلمك بسبب المصالح الاقتصادية المشتركة...والآن بعد حظر على شركات المحمول في سوريا سيفتح اردوغان شراكة مع رمروم... والحقيقة ليست تركيا الحديثة التي قامت بالمجازر بل تركيا العثمانيين يوم كان العثمانيون رجالا .. أما هؤلاء الذين نراهم فهم تجار مثل معلمك ومعلم معلمك... ولا يقدمون ولا يؤخرون..لكن الخلاص سيتأتي من حيث لم يتوقعه أحد وقريبا جدا جدا جدا.. لن أقول لك من أين كي لا تبهت المفاجأة... باي باي

To 31
Moslim -

To my brother in Islam,Part of kurdish home-land have become part of syria after the first war world,dear brother,do you accept the right of the kurd as a nation in syria,i,e within democratics syria, or you mean every individual citizen right will be protect,because there are a big differences between the two.Because individual right,is given without any struggle,example west-Europe,France,Germany,ect.Secondly,the kurd,or at least alot of them,in Qamisli,Hasaka,Halab,and elsewhere in syria,can not accept turkish troops on kurdish or syrian soil.My dear brother I am honest with you,some kurd will fight the turk,not a normal fight,but the best you can imagine.So the so called the syrian opposition must accept the right of kurd,in their historical kurdistan,otherwise the kurd will fight the turk,fully.God knows I love Ehil-al sham,syria,and I have excellent experience,especially,Hims,and the droz

الى المتخلف رقم 2
احمد علي -

ما دخل صلاة التراويح في الموضوع ايها المتخلف نحن نتكلم عن الاجرام الذي يقوم به النظام السوري المجرم تجاه شعبه لكن الحمد لله في هذه الازمه تعرفنا على حقيقة الشيعة

To 38
كل الاحترام والمحبة -

تحية وتقدير.. لا أحد يمكنه أن يمنع حق إنسان في الانتماء لقوميته أو لديانته أو حتى لاديانة...هذا حق إلهي قبل أن يكون أرضيا...المسألة الكردية تخص الأخوة الأكراد جميعا...ونتمنى الانتصار لكل مظلوم ولكل صاحب قضية عادلة... ولا يمكن لإنسان أو لدولة في العالم أن يمنع مجرى التاريخ.. العالم كله يتغير...وهاهي سوريا تولد من جديد.. حلمنا هو سوريا واحدة حرة ديمقرطية مدنية يتمتع فيها كل سوري بحرية التعبير والعقيدة والعمل...الهدف الأول هو تحرير سوريا من عصابة الأسد ومن حزب البعث البائد وبناء دولة مدنية حضارية بدل الدولة المتهالكة التي بناها آل الأسد.. سوريا الجديدة تبنى بتوافق جميع الاطياف والقوميات والديانات وحتى اللادينيين... كل الامور ستبحث بعد ان يسقط الأسد... يدا بيد نصبح اقوى البلدان ليس بالجيوش كما فعل آل الاسد بل بالقدرات الفكرية والعلمية والانتاجية.كل الاحترام والمحبة لكل سوري شريف مؤمن بالانسانية والعدالة والأخوة مهما كانت قوميته او ديانته او مذهبه..

هذه هي الاخطاء
هذه هي الاخطاء -

هذه هي الاخطاء.1-الاعتقال العشوائي 2-القتل العشوائي 3-الابادة الجماعية 4-المقابر الجماعية 5-تشويه جثث الشهداء 6-تحويل الجيش السوري الى جيش مرتزقة7-أباحة الدماء والاموال والشرف للشبيحة المجرمين 8-قلب الحقائق في اعلامه المنافق الدجال وجعل الحق باطل والباطل حق 9-تشريد الشعب السوري وتهجيره 10-قطع الماء والكهرباء والاتصالات والغذاء عن المناطق والقرى والمدن التي تتظاهر وتطالب بأسقاط نظامه ...وتطالب بمحاكمته11-التعذيب الممنهج للمعتقلين وبكافة الاعمار12-تشويه صورة الشباب المتظاهرين الذين يضحون بأنفسهم من أجل حرية وكرامة كل السوريين.الاسد الى المشنقة

شياطين خرس
شامية حرة -

اقول لكل من يسمع كلامي هذا وكل من يستطيع صوتي ان يصله: ان لم تنزل اليوم والان لتحرير بلدك واستعادة كرامتك فانا وكل النساء الاحرار في دمشق الابية مستعدين لتبديل منديلي وحجابي معك ولتقعد انت ذليل الخوف واللا مبالاه في بيتك ولتترك سورية لنسائها واطفالها فهم اجدر بتحريرها منك. لكن عندما ننتصر وسوف ننتصر لا نريد لاشباه الرجال الذين بصمتهم يؤيدون قتل النساء والاطفال ان تقف بين الرجال الحقيقيين وتقول كنا معكم.. لان بين الثوار والمجاهدين الحقيقيين لم ولن يكون هناك اشباه رجال او شياطين خرس

مهما كلف الثمن
مهما كلف الثمن -

لا ذل واهانه وقلة كرامه وحزبا واحدا بعد الان, لا للابد بعد الان, لا توريث واحتكار سلطه, انها سوريا العظيمه وليست سوريا الاسد او اي انسان, لقد طوينا صفحة الماضي وفتحنا بدمائنا ودماء اطفالنا بابا لغد مشرق, لا عوده للذل والاهانة واحتقار كرامة الانسان مهما كلف الثمن مهما كلف الثمن مهما كلف الثمن

شياطين خرس
شامية حرة -

اقول لكل من يسمع كلامي هذا وكل من يستطيع صوتي ان يصله: ان لم تنزل اليوم والان لتحرير بلدك واستعادة كرامتك فانا وكل النساء الاحرار في دمشق الابية مستعدين لتبديل منديلي وحجابي معك ولتقعد انت ذليل الخوف واللا مبالاه في بيتك ولتترك سورية لنسائها واطفالها فهم اجدر بتحريرها منك. لكن عندما ننتصر وسوف ننتصر لا نريد لاشباه الرجال الذين بصمتهم يؤيدون قتل النساء والاطفال ان تقف بين الرجال الحقيقيين وتقول كنا معكم.. لان بين الثوار والمجاهدين الحقيقيين لم ولن يكون هناك اشباه رجال او شياطين خرس

20 مليون سوري
20 مليون سوري -

اما ان يقوم بقتل 20 مليون سوري و تصبح سوريا الاسد ... او ان تكون سوريا الكرامة كما عهدها العالم او لا تكون

20 مليون سوري
20 مليون سوري -

اما ان يقوم بقتل 20 مليون سوري و تصبح سوريا الاسد ... او ان تكون سوريا الكرامة كما عهدها العالم او لا تكون

لن نركع إلا لله
الجمعة القادمة -

فلتسمع كل الدنيا ... فلتسمعسنجوع .. ونعرىقطعا .. نتقطعونسف ترابكيا ارضا تتوجعونموت .. ولكن لن يسقط من أيديناعلم الأحرار المشرعلكن .. لن نركعللقوة .. للدبابة ... للمدفعلن نخضعلن يخضع مناحتى طفل يرضع

قنبر تركماني/كركوك
أبوخالد -

أصلا من يوم قلت التراويح و عمر رضي الله عنه عرفت أنك اثنعشري ,, صلاة التراويح كانت تصلى فرادا كقيام الليل وأول من سنها و صلاها جماعة هو الرسول صلى الله عليه وسلم, هذا أنتم وهذه مهمتكم هدم الدين من أساسة .

قنبر تركماني/كركوك
أبوخالد -

أصلا من يوم قلت التراويح و عمر رضي الله عنه عرفت أنك اثنعشري ,, صلاة التراويح كانت تصلى فرادا كقيام الليل وأول من سنها و صلاها جماعة هو الرسول صلى الله عليه وسلم, هذا أنتم وهذه مهمتكم هدم الدين من أساسة .

بشااااار فشاااار
أبوخالد -

5000 الاف خطاء يا بشار ؟؟!!من يرد الى هؤلاء حياتهم , تعذيب الأطفال خطاء ؟ من يرد اليهم برائتهم ,إغتصاب النساء خطاء ؟ من يرد للحرائر شرفهم؟ 15000 الف خطاء ؟ من يرد لهؤلاء حريتهم و إيمانهم بحكوتك ,, أخطائك يا بشار ليست كالأخطاء

حرب حقيقية
قامت حلب -

مؤكد 100% : الله أكبر .. قامت حلب أخيرا الآن حرب حقيقية في باب النيرب و القلعة و المرجة و ذلك إثر قيام و إنتفاض عشيرة البقارة أخبار أكيدة الآن مولعة نار حرب

حرب حقيقية
قامت حلب -

مؤكد 100% : الله أكبر .. قامت حلب أخيرا الآن حرب حقيقية في باب النيرب و القلعة و المرجة و ذلك إثر قيام و إنتفاض عشيرة البقارة أخبار أكيدة الآن مولعة نار حرب

تضامنا مع الشعب
طرابلس-لبنان -

جرى الليلة اعتصام في مدينة الميناء بطرابلس ضم العشرات من الاطباء والمثقفين وفعاليات اقتصادية وكتاب وصحفيين تضامنا مع الشعب السوري

مظاهرة حاشدة
منطقة البداوي -

تنسيقية طرابلس الشام || انطلقت مساء اليوم بعد صلاة التراويح مظاهرة حاشدة في منطقة البداوي شمالي مدينة طرابلس تضامنا مع الشعب السوري البطل

مظاهرة حاشدة
منطقة البداوي -

تنسيقية طرابلس الشام || انطلقت مساء اليوم بعد صلاة التراويح مظاهرة حاشدة في منطقة البداوي شمالي مدينة طرابلس تضامنا مع الشعب السوري البطل

مافيا الأسد
مافيا الأسد -

قام زعيم عصابة مافيا الأسد بجرائم قتل الرجال والنساء والأطفال المتظاهرين ومحاصرة المدن وقصفها وإغلاق المستشفيات واختطاف الجرحى وقتل الأطفال الخدج بها وتهجير الآلاف من الناس من بيوتهم ونهب بيوتهم وإعدام محاصيلهم وأنعامهم الزراعية ومنع الأكل والشرب عن المدن المحاصرة وتعذيب المعتقلين حتى الموت ومنهم حمزة وإعدام الجنود الشرفاء ودك المدن بالدبابات ومنع الصلاة وقصف المساجد واحراقها واحراق القران الكريم والدعس عليه واغتصاب النساء فهل هذا نظام يستحق البقاء؟ من يدافع عنه مشكوك في عروبته وإسلامه وانسانيته ومشترك بجرائمه النكراء

حلب تشتعل الآن .....
حلب تشتعل الآن ..... -

حلب تشتعل الآن .......... وانتفاض العشائر ضد النظام . عقب قيام الامن بالمداهمات على البيوت وضرب النساء والاطفال - واعتقال الرجال بالمرجه .وباب النيرب .وكرم حومد . والصاخور ... منذ ثلاث ساعات اشتبك . افراد عشيره البقاره والبطوش والمنشقين من جيش ( بري )الذين يساندون النظام -- بفتح جبهة مع الشبيحه - بالرشاشات والقنابل اليدويه -- وتدخل فرع المداهمة والمخابرات الجويه .. ادت لوقوع قتلى كثيرون من الشبيحه واحراق 5 سيارات للشبيحه . والسيطره على العتاد الكامل من الرشاشات والذخائر ..ومازالت المعركه مشتعله . الله اكبر .. الله اكبر..يا حلب ثوري ثوري هزي القصر الجمهوري

حلب تشتعل الآن .....
حلب تشتعل الآن ..... -

حلب تشتعل الآن .......... وانتفاض العشائر ضد النظام . عقب قيام الامن بالمداهمات على البيوت وضرب النساء والاطفال - واعتقال الرجال بالمرجه .وباب النيرب .وكرم حومد . والصاخور ... منذ ثلاث ساعات اشتبك . افراد عشيره البقاره والبطوش والمنشقين من جيش ( بري )الذين يساندون النظام -- بفتح جبهة مع الشبيحه - بالرشاشات والقنابل اليدويه -- وتدخل فرع المداهمة والمخابرات الجويه .. ادت لوقوع قتلى كثيرون من الشبيحه واحراق 5 سيارات للشبيحه . والسيطره على العتاد الكامل من الرشاشات والذخائر ..ومازالت المعركه مشتعله . الله اكبر .. الله اكبر..يا حلب ثوري ثوري هزي القصر الجمهوري

وحشية غير مسبوقة
وحشية غير مسبوقة -

قام الأمن بإغلاق مستشفى النور بدير الزور واعتقلوا صاحب المستشفى وأطباء وجرحى... حتى أبسط القيم الإنسانية لا يحترمونها..

الثورة الحلبية
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || هام جداً جداً :: ...اليوم تمّ التحضير لثلاث مظاهرات في مدينة حلب أجهض الأمن اثنتين منها بسبب الفسافيس المنتشرين داخل الجوامع، ولكن أبطال المرجة أستطاعوا الخروج بمظاهرة شارك بها الأهالي. ما نود ذكره اليوم أن النظام حاول حشد مسيرة تأييد ضخمة في حلب، و نشر في صفحاته أنها مليونية و أنها زحف إلى ساحة سعدالله بينما لم تزيد عن 100 شخص بحسب التسجيلات المخجلة التي عرضوها على صفحاتهم و طبعاً، أرجعوا السبب لضعف التغطية الإعلامية، مع العلم أن قناة الدنيا لن توفر خبر حلب ومسيراتها "المليونية" بحسب زعمهم اليوم و بكل بساطة بداية انقلاب كفة الميزان لصالح الثورة في مدينة حلب، صحيح أننا لم نستطع الحشد لمظاهرات ضخمة ولكن امتنع الحلبيون عن المشاركة في المسيرة المزعومة، وهذا يدل على بداية مرحلة جديدة في حلب و أن دور التوعية و المناشير وصلت لكل بيت. مرحلتنا القادمة هي الحشد و التشجيع على مساندتنا في المظاهرات و الخروج جميعاً حلب وإن تأخرت فهي للثورة سند و للحرّية مقصد

التغطية الإعلامية
حلب -

حلب الآن تخرج يومياً في نقاط كثيرة متحدية الأمن والشبيحة، وأعدادهم تتزايد باستمرار، فلا يوجد يوم كسابقه، لكن رغم ذلك نجد أن الإعلام لم ينصف بعد هذه المدينة، فهو من الناحية الإعلامية يفضل إبراز الفيديوهات التي يظهر فيها مئات الألوف على تلك ا...لتي يظهر فيها الآلاف في حلب، رغم أن هذه المئات الألوف لم تخرج هكذا بيوم وليلة، بل بدأت بمئات ثم آلاف تماماً كما هي في حلب الآن... وضعف التغطية الإعلامية لمدينة حلب تؤلم الناشطين الذين يشعرون أن جهودهم والمخاطر التي يتعرضون لها من أجل استنهاض الهمم في هذه المدينة تقابل بالإهمال وعدم الاكتراث

الثورة الحلبية
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || هام جداً جداً :: ...اليوم تمّ التحضير لثلاث مظاهرات في مدينة حلب أجهض الأمن اثنتين منها بسبب الفسافيس المنتشرين داخل الجوامع، ولكن أبطال المرجة أستطاعوا الخروج بمظاهرة شارك بها الأهالي. ما نود ذكره اليوم أن النظام حاول حشد مسيرة تأييد ضخمة في حلب، و نشر في صفحاته أنها مليونية و أنها زحف إلى ساحة سعدالله بينما لم تزيد عن 100 شخص بحسب التسجيلات المخجلة التي عرضوها على صفحاتهم و طبعاً، أرجعوا السبب لضعف التغطية الإعلامية، مع العلم أن قناة الدنيا لن توفر خبر حلب ومسيراتها "المليونية" بحسب زعمهم اليوم و بكل بساطة بداية انقلاب كفة الميزان لصالح الثورة في مدينة حلب، صحيح أننا لم نستطع الحشد لمظاهرات ضخمة ولكن امتنع الحلبيون عن المشاركة في المسيرة المزعومة، وهذا يدل على بداية مرحلة جديدة في حلب و أن دور التوعية و المناشير وصلت لكل بيت. مرحلتنا القادمة هي الحشد و التشجيع على مساندتنا في المظاهرات و الخروج جميعاً حلب وإن تأخرت فهي للثورة سند و للحرّية مقصد

بؤرة احتجاجية
حلب -الميسر -

حلب -الميسر|| الله اكبر خرجت عشاير حلبحي الميسر كمنطقة شعبية عشائرية تكاتف أهلها من عشائر الجحيشات والبكارة والبطوش والعساسنة تكاتفوا جميعا ًليصبح الحي بؤرة احتجاجية شبه يومية في رمضان. حي الميسر يعيش اهله في حالة من الرعب نتيجة التطور الجديد الذيشهده الحي وهو إحضار قوات مكافحة الأرهاب والمخابرات الجوية لتصبح مسؤولة عن قمع الحي وإذ أني أتحدث عن مكافحةالأرهاب أعني أن الحي أصبح قطعة عسكرية تضم العناصر من قبل صلاة العشاء إلى آخر الليل بكامل اسلحتهم وعتادهموهذه إشارة إلى أن سلمية المظاهرات التي قامت بالحي ستجابه بالرصاص والقنابل المسيلة للدموعوهذا حال جيراننا في المرجة والصاخور .البارحة 9 رمضان شهدت الميسر هذا التواجد واليوم أيضاً وتمت بالليل حملةمداهمات بين الرابعة فجرا والسادسة فجراً حملة مداهمات واعتقالات طالت نحو 20 شخص من الحي وبالتالي أصبح عددالمعتقلين في حي الميسر وحده يقارب المئة وخمسين معتقل

بؤرة احتجاجية
حلب -الميسر -

حلب -الميسر|| الله اكبر خرجت عشاير حلبحي الميسر كمنطقة شعبية عشائرية تكاتف أهلها من عشائر الجحيشات والبكارة والبطوش والعساسنة تكاتفوا جميعا ًليصبح الحي بؤرة احتجاجية شبه يومية في رمضان. حي الميسر يعيش اهله في حالة من الرعب نتيجة التطور الجديد الذيشهده الحي وهو إحضار قوات مكافحة الأرهاب والمخابرات الجوية لتصبح مسؤولة عن قمع الحي وإذ أني أتحدث عن مكافحةالأرهاب أعني أن الحي أصبح قطعة عسكرية تضم العناصر من قبل صلاة العشاء إلى آخر الليل بكامل اسلحتهم وعتادهموهذه إشارة إلى أن سلمية المظاهرات التي قامت بالحي ستجابه بالرصاص والقنابل المسيلة للدموعوهذا حال جيراننا في المرجة والصاخور .البارحة 9 رمضان شهدت الميسر هذا التواجد واليوم أيضاً وتمت بالليل حملةمداهمات بين الرابعة فجرا والسادسة فجراً حملة مداهمات واعتقالات طالت نحو 20 شخص من الحي وبالتالي أصبح عددالمعتقلين في حي الميسر وحده يقارب المئة وخمسين معتقل

جرحى وشهداء
خبر عاجل : حلب -

خبر عاجل : حلب/باب النيرب: أثناء قيام مظاهرة بعد صلاة الفجر قامت قوات الأمن و عناصر من الشبيحة بتطويق المتظاهرين السلميين وأمرتهم بفض المظاهرة لكن المتظاهرين أصروا على التظاهر وعندها قام عناصر من الشبيحة بإطلاق النار من أسلحة رشاشة وبإتجاه المتظاهرين.أنباء عن جرحى وشهداء في منطقة باب النيرب بحلب

جرحى وشهداء
خبر عاجل : حلب -

خبر عاجل : حلب/باب النيرب: أثناء قيام مظاهرة بعد صلاة الفجر قامت قوات الأمن و عناصر من الشبيحة بتطويق المتظاهرين السلميين وأمرتهم بفض المظاهرة لكن المتظاهرين أصروا على التظاهر وعندها قام عناصر من الشبيحة بإطلاق النار من أسلحة رشاشة وبإتجاه المتظاهرين.أنباء عن جرحى وشهداء في منطقة باب النيرب بحلب

أربع جبهات
مسؤول عسكري روسي -

مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى :سوريا قادرة على فتح أربع جبهات و ليس جبهة واحدةسنسأل سؤالا:ان كان قادرا على فتح حرب على اربع جبهات..فلماذا لم تفتح الجبهة في الجولان منذ تولي بشار الأسد قيادة الجمهورية العربية السورية؟؟؟؟!!!!!!

أربع جبهات
مسؤول عسكري روسي -

مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى :سوريا قادرة على فتح أربع جبهات و ليس جبهة واحدةسنسأل سؤالا:ان كان قادرا على فتح حرب على اربع جبهات..فلماذا لم تفتح الجبهة في الجولان منذ تولي بشار الأسد قيادة الجمهورية العربية السورية؟؟؟؟!!!!!!

تذكرة لأهالي حلب
تذكرة لأهالي حلب -

تذكرة لأهالي حلب بأهم مجازر حلب ايام حافظ الاسد في الثمانينات:: مجزرة سوق الأحد بحلب : بتاريخ 13 تموز 1980 ، هاجمت عشرون سيارة عسكرية **سوق الأحد في حلب ، المزدحم بالفقراء من عمّال وباعة ومواطنين من كل الأعمار، وأخذت تلك العناصر المسلّحة تطلق النار فسقط 192 قتيلاً، ومن ثم مات الكثير من الجرحي الممنوعين من النقل الى المشافي بعد ساعات وأيام.. **مجزرة حيّ المشارقة بحلب : يوم العاشر من... آب 1980، قتلت عناصر مخابراتية سوريّة 82 مدنياً رمياً بالرصاص في حيّ المشارقة بحلب ( بعضهم من الأطفال) بسبب احتفالهم بعيد الفطر.. **مجزرة بستان القصر في حلب : في 12/8/1980، قوّة من الفرقة المدرّعة الثالثة، جمعت 35 مواطناً من بيوتهم وقتلتهم رمياً بالرصاص..

تذكرة لأهالي حلب
تذكرة لأهالي حلب -

تذكرة لأهالي حلب بأهم مجازر حلب ايام حافظ الاسد في الثمانينات:: مجزرة سوق الأحد بحلب : بتاريخ 13 تموز 1980 ، هاجمت عشرون سيارة عسكرية **سوق الأحد في حلب ، المزدحم بالفقراء من عمّال وباعة ومواطنين من كل الأعمار، وأخذت تلك العناصر المسلّحة تطلق النار فسقط 192 قتيلاً، ومن ثم مات الكثير من الجرحي الممنوعين من النقل الى المشافي بعد ساعات وأيام.. **مجزرة حيّ المشارقة بحلب : يوم العاشر من... آب 1980، قتلت عناصر مخابراتية سوريّة 82 مدنياً رمياً بالرصاص في حيّ المشارقة بحلب ( بعضهم من الأطفال) بسبب احتفالهم بعيد الفطر.. **مجزرة بستان القصر في حلب : في 12/8/1980، قوّة من الفرقة المدرّعة الثالثة، جمعت 35 مواطناً من بيوتهم وقتلتهم رمياً بالرصاص..

الإيرانيون قادمون
فواد كنج -

اقراءوا الكتاب الخطير لعبد الحليم خدام ( التحالف السوري الإيراني والمنطقة) وكتاب وضاح شرارة ( دولة حزب الله ، لبنان مجتمعا إسلاميا ) وكتاب ( كشف اسرار ) للخميني . ايتها الشعوب العربية إلنا ئمة لتعرفوا حجم المخطط الإيراني لتدميركم وفق نظرية ( بسط الثورة) التي اعتمدها الخميني وأوكل لتنفيذها فيلق القدس في الحرس الثوري ومن اخطر محاورها ، اعتماد مبدأ تفتيت المنطقة طائفيا ( فرق تسد) لا ضعا فها حتى يسهل اختراقها والسيطره عليها . اما الدعم الإيراني لعصابة ال الاسد فهو دعم مالي وتقني وأمني وعسكري وهناك غرفة عمليات مشتركه بينهما . ان سوريا هي العمود والمركز الاساسي لمشروع الهيمنة على المنطقة . ولذلك لن تسمح ايران بسقوط هذا النظام انها مسالة حياة او موت بالنسبة لها.

الإيرانيون قادمون
فواد كنج -

اقراءوا الكتاب الخطير لعبد الحليم خدام ( التحالف السوري الإيراني والمنطقة) وكتاب وضاح شرارة ( دولة حزب الله ، لبنان مجتمعا إسلاميا ) وكتاب ( كشف اسرار ) للخميني . ايتها الشعوب العربية إلنا ئمة لتعرفوا حجم المخطط الإيراني لتدميركم وفق نظرية ( بسط الثورة) التي اعتمدها الخميني وأوكل لتنفيذها فيلق القدس في الحرس الثوري ومن اخطر محاورها ، اعتماد مبدأ تفتيت المنطقة طائفيا ( فرق تسد) لا ضعا فها حتى يسهل اختراقها والسيطره عليها . اما الدعم الإيراني لعصابة ال الاسد فهو دعم مالي وتقني وأمني وعسكري وهناك غرفة عمليات مشتركه بينهما . ان سوريا هي العمود والمركز الاساسي لمشروع الهيمنة على المنطقة . ولذلك لن تسمح ايران بسقوط هذا النظام انها مسالة حياة او موت بالنسبة لها.

من اقوال بثار
بشیر صبري بوتاني -

شریف عائلة الاسد المافیوية والطائفة العلوية وحزب البعث العربي الاشتراكي والجملهورية العربية السورية بثار الاثد: قوات الامن الثورية ارتكبت بعض الأخطاء في المراحل الاولى من الاضطرابات، وان الجهود تبذل للحيلولة دون تكرارها.

من اقوال بثار
بشیر صبري بوتاني -

شریف عائلة الاسد المافیوية والطائفة العلوية وحزب البعث العربي الاشتراكي والجملهورية العربية السورية بثار الاثد: قوات الامن الثورية ارتكبت بعض الأخطاء في المراحل الاولى من الاضطرابات، وان الجهود تبذل للحيلولة دون تكرارها.

,,,,,,,
meao -

خالف شروط النشر

حاكم لايحكم
المعتصم بالله 777 -

هذا ....الذي يقابل كل المسؤولين من كل دول العالم لاحول له ولا قوة انه عبد مأمور للأجهزة المخابراتية وللطائفة ولأمه وخاله ...قال عنه عبد الحليم خدام هذا ولد لايفقه شيئا بالسياسة ...قالت له اخته بشرى زوجة آصف شوكت خربت علاقاتنا مع كل دول العالم ...قالت له زوجته خليني ارحل من سوريا مع الأولاد قبل ما أنت ماتقدر ترحل قال له وزير الدفاع انا من طائفتك وانت علوي وانا علوي خليني ابعد عن الصورة علشان مايفهم العلوية عم يقتلوا الشعب السوري فأستبدله بوزير دفاع مسيحي لأول مرة بتاريخ سوريا ...كلمه بان كي مون امين عام الأمم المتحده لوقف القمع وتهرب بعدها من المكالمات الهاتفية كلمه الزعماء العرب وتهرب من الحديث معهم بالهاتف . كلمه الشعب السوري وناشده وقف القتال والشبيحة لم يصغي كلمه العالم بكل الوسائل لم يهتم ...اعطته كثير من دول العالم الفرص للأصلاح فكان اصلاحه القتل اكثر واكثر ....لم يرجع هذا المعتوه الى عقله وضميره واشك بأنه طبيب وبعد سقوط الأسد ونجاح الثورة سيكون معه شأن آخر وسيعامل كمجرم حرب لأستخدامه قوات بلده لقتل شعبه واعلانه الحرب على الشعب بطرق ملتويه ..... بل انه استباح شعب حماه المكلوم والمغدور من ابيه فهل ابن المجرم سيكون راهبا وقديسا وشيخا اشك في ذلك وانا قادم لأضع قدمي بدمشق واقول لك دمشق وسوريا لشعبها ولايحق لمجرم ان يعيش بأرضها

حاكم لايحكم
المعتصم بالله 777 -

هذا ....الذي يقابل كل المسؤولين من كل دول العالم لاحول له ولا قوة انه عبد مأمور للأجهزة المخابراتية وللطائفة ولأمه وخاله ...قال عنه عبد الحليم خدام هذا ولد لايفقه شيئا بالسياسة ...قالت له اخته بشرى زوجة آصف شوكت خربت علاقاتنا مع كل دول العالم ...قالت له زوجته خليني ارحل من سوريا مع الأولاد قبل ما أنت ماتقدر ترحل قال له وزير الدفاع انا من طائفتك وانت علوي وانا علوي خليني ابعد عن الصورة علشان مايفهم العلوية عم يقتلوا الشعب السوري فأستبدله بوزير دفاع مسيحي لأول مرة بتاريخ سوريا ...كلمه بان كي مون امين عام الأمم المتحده لوقف القمع وتهرب بعدها من المكالمات الهاتفية كلمه الزعماء العرب وتهرب من الحديث معهم بالهاتف . كلمه الشعب السوري وناشده وقف القتال والشبيحة لم يصغي كلمه العالم بكل الوسائل لم يهتم ...اعطته كثير من دول العالم الفرص للأصلاح فكان اصلاحه القتل اكثر واكثر ....لم يرجع هذا المعتوه الى عقله وضميره واشك بأنه طبيب وبعد سقوط الأسد ونجاح الثورة سيكون معه شأن آخر وسيعامل كمجرم حرب لأستخدامه قوات بلده لقتل شعبه واعلانه الحرب على الشعب بطرق ملتويه ..... بل انه استباح شعب حماه المكلوم والمغدور من ابيه فهل ابن المجرم سيكون راهبا وقديسا وشيخا اشك في ذلك وانا قادم لأضع قدمي بدمشق واقول لك دمشق وسوريا لشعبها ولايحق لمجرم ان يعيش بأرضها

ليس بمقدورك وقفهم...
سالم احمد -

نقول لبشار انه بعد الان ليس بمقدوره وقفهم وان الآن ليس الثمانينات وان كلما قتلتهم ذادت شرارة التغير ونهاية نظامك ....وان كلامك الآن لم يعد احدا يصدقه وقولك اكذب اكذب حتى تصدق ولكن مهما كذبت فلن يصدقه احد .....لذلك ان نظامك لم يعد له معنى للبقاء بعد الآن يا سيد .......

ليس بمقدورك وقفهم...
سالم احمد -

نقول لبشار انه بعد الان ليس بمقدوره وقفهم وان الآن ليس الثمانينات وان كلما قتلتهم ذادت شرارة التغير ونهاية نظامك ....وان كلامك الآن لم يعد احدا يصدقه وقولك اكذب اكذب حتى تصدق ولكن مهما كذبت فلن يصدقه احد .....لذلك ان نظامك لم يعد له معنى للبقاء بعد الآن يا سيد .......

من أخطاء بشار
أكرم الشنواني -

من أخطاء بشار بأن قانون العفو العام الذي أصدره بشار الأسد لايشمل الفئات التالية :1) طل الملوحي وأمثالها من أصحاب المدونات 2) الأخوان المسلمون 3) أصحاب الرأي الآخر مع العلم أن هؤلاء هم نخبة المجتمع وأكثرهم صلاحاً وجريمتهم هي التوجيه للاصلاح . أعلن بشار الأسد قانون العفو عن المعتقلين فكان العفو مقثصر على الشرائح التالية 1) مجموعات التهريب للمخدرات ومهربي السلع من لبنان دون جمارك 2) مرتكبوا جرائم القتل 3) مرتكبو الجرائم الأخلاقية 4) مرتكبو جرائم السرقة والرشوة والتزوير والذي زاد في الطين بلة أن العفو العام الذي شملهم أعقبه تعاقد السلطة معهم بأجرة يومية لكل واحد ثلاثة آلاف ليرة سورية لضرب المتظاهرين ( الشبيحة) ورافق ذلك الاعلان عبر الفضائيات بإلغاء قانون الطوارئ وعمل قانون المظاهرات وقانون الأحزاب وتم ابتكار ذلك بطريقة لاتغير من الواقع المؤلم شيئاً يذكر .

من أخطاء بشار
أكرم الشنواني -

من أخطاء بشار بأن قانون العفو العام الذي أصدره بشار الأسد لايشمل الفئات التالية :1) طل الملوحي وأمثالها من أصحاب المدونات 2) الأخوان المسلمون 3) أصحاب الرأي الآخر مع العلم أن هؤلاء هم نخبة المجتمع وأكثرهم صلاحاً وجريمتهم هي التوجيه للاصلاح . أعلن بشار الأسد قانون العفو عن المعتقلين فكان العفو مقثصر على الشرائح التالية 1) مجموعات التهريب للمخدرات ومهربي السلع من لبنان دون جمارك 2) مرتكبوا جرائم القتل 3) مرتكبو الجرائم الأخلاقية 4) مرتكبو جرائم السرقة والرشوة والتزوير والذي زاد في الطين بلة أن العفو العام الذي شملهم أعقبه تعاقد السلطة معهم بأجرة يومية لكل واحد ثلاثة آلاف ليرة سورية لضرب المتظاهرين ( الشبيحة) ورافق ذلك الاعلان عبر الفضائيات بإلغاء قانون الطوارئ وعمل قانون المظاهرات وقانون الأحزاب وتم ابتكار ذلك بطريقة لاتغير من الواقع المؤلم شيئاً يذكر .

هل تعلم ؟
ابراهيم القاضي -

هل تعلم ان عدم اعتقال بشار الاسد ومحاكمته واعدامه سيكون اكبر اهانة للأمة العربية والاسلامية في تاريخها ؟؟ ربما اكبر من 1948 و 1967 واسوأ من اجتياح لبنان ايضا !!

هل تعلم ؟
ابراهيم القاضي -

هل تعلم ان عدم اعتقال بشار الاسد ومحاكمته واعدامه سيكون اكبر اهانة للأمة العربية والاسلامية في تاريخها ؟؟ ربما اكبر من 1948 و 1967 واسوأ من اجتياح لبنان ايضا !!