أخبار

مصادر سورية تنفي الاتفاق مع تركيا على تكوين حكومة تضم المعارضة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
التظاهرات ضد الاسد مستمرة منذ منتصف مارس الماضي

آخر تحديث 9:50 بتوفيت غرينيتش

يجري المتظاهرون في سوريا استعدادات لجمعة جديدة يطلقون عليها اسم "لن نركع إلا لله.. نفوس اباة لن تركع للطغاة".

دمشق: نفت مصادر سورية مطلعة ما نشرته بعض وسائل الإعلام اللبنانية حول مضمون اتفاق سوري تركي بعد زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو لدمشق الثلاثاء، يقضي بتغيير حكومي في سورية خلال أسبوعين يضم المعارضة، وإجراء انتخابات رئاسية خلال سنتين بعد تعديل الدستور

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء "إن الاتفاق الذي حصل بين وزير الخارجية التركي والرئيس بشار الأسد هو أن تقوم سورية بإصلاحات جدّية خلال أسبوعين"، مشيرة إلى أن ضمن هذه الإصلاحات "إصدار قانون للأحزاب بصيغة جديدة غير تلك التي أقرتها الحكومة، وقانون للإعلام، وآخر للانتخابات وفق صيغ جديدة ديمقراطية تعددية وتداولية، وكذلك التواصل مع المعارضة السورية، والعمل على أن يكون الحل حلاً سلمياً وليس عنفياً إذا أمكن ذلك"، وفق تعبيرها

وحسب المصادر، فـ"إن التفاصيل التي نُشرت في بعض وسائل الإعلام اللبنانية غير واردة ولا يقبل بها النظام السوري"، على حد قولها

وبدورها شككت مصادر في المعارضة السورية بجدية السلطات في دمشق بتحقيق وعود كتلك التي وردت في الاتفاق المزعوم لرئيس الورزاء التركي رجب طيب اردوغان، وقالت "إن أي إصلاح بهذه الصيغة سيُضعف النظام، وسيؤدي إلى انشقاقات داخله بين المعتدلين والمتطرفين، وخاصة بين الرئيس الأسد من جهة وقادة أجهزة الأمن وبعض قادة الجيش من جهة أخرى"، وفق جزمها

وكان رئيس الوزراء التركي قد أعرب عن تفاؤله بعد زيارة وزير خارجيته لسورية بأن تقوم القيادة السورية بإجراء إصلاحات خلال الأسبوعين المقبلين، فيما أعرب أوغلو عن حذره من أن الوضع السوري سيكون حرجاً خلال الأيام المقبلة. وكان الرئيس بشار الأسد أكد أن "سورية لن تتهاون في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة من أجل حماية استقرار الوطن وأمن المواطنين لكنها مصممة أيضاً على استكمال خطوات الإصلاح الشامل التي تقوم بها ،وهي منفتحة على أي مساعدة تقدمها الدول الشقيقة والصديقة على هذا الصعيد"، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء السورية.

أوباما وإردوغان يناقشان ضرورة "الانتقال الديموقراطي" في سوريا

وأعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اتفقا خلال مكالمة هاتفية الخميس على ضرورة "الانتقال الى الديموقراطية" في سوريا. وقال مكتب اوباما ان الرئيس الاميركي واردوغان اتفقا كذلك على ضرورة "الوقف الفوري لكافة اشكال سفك الدماء والعنف الذي يمارس ضد الشعب السوري" من قبل القوات الموالية للرئيس بشار الاسد.

واضاف ان الزعيمين "اكدا على ان الوضع حرج، واكدا قلقهما البالغ بشان استخدام الحكومة السورية للعنف ضد المدنيين، وايمانهما بضرورة تلبية مطالب الشعب السوري المشروعة بالانتقال الديموقراطي"، حسب مكتب الرئيس. ورغم ان اوباما واردوغان ادانا خلال الاسابيع الماضية حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد المتظاهرين، الا انهما لم يدعوان مباشرة الى تنحي الاسد.

وخلال اشهر من التردد، شددت واشنطن من موقفها حيث قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان الاسد فقد شرعيته للحكم، وسعت ادارة اوباما الى تشديد العقوبات الدولية على النظام. قال مسؤولون اميركيون الخميس ان ادارة اوباما قد تطالب الاسد بالتخلي عن السلطة مع تصعيدها الضغوط على النظام لانهاء حملة القمع الدموي ضد المتظاهرين.

إعتقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان في دمشق

واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة الأنباء الفرنسية انه تم اعتقال عبد الكريم الريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان الخميس في دمشق.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان "عبد الكريم الريحاوي اعتقل عند الساعة الثالثة من اليوم (الخميس) من مقهى هافانا في دمشق" مضيفا ان "مصيره لا يزال مجهولا حتى الان". واشار الى ان ناشطا كان موجودا في المقهى اكد للمرصد خبر اعتقال الريحاوي. واشار الى ان ناشطا كان موجودا في المقهى اكد للمرصد خبر اعتقال الريحاوي.

والريحاوي البالغ من العمر 43 عاما يدير الرابطة السورية لحقوق الانسان منذ العام 2004 وهو ينشط بشكل خاص منذ انطلاق حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في منتصف اذار/مارس ولم يعتقل من قبل. ويستند الريحاوي الى شبكة واسعة من الناشطين في الرابطة موزعين على جميع انحاء سوريا وقد اصبح مصدر معلومات مهما للصحافة الاجنبية في وقت تحد السلطات من قدرتها على التحرك.

هذا وقال ناشطون سوريون إن اشتباكات اندلعت في حي بابا عمرو بمدينة حمص بعد حصول انشقاق في قوات الجيش وإن تعزيزات عسكرية وصلت إلى الحي من أجل السيطرة عليه، وأن قصف الجيش السوري على مدينة حمص استمر حتى مطلع الفجر.

وقد افاد ناشط حقوقي في منطقة حمص أن خمسة مدنيين على الاقل قتلوا واصيب 10 اخرون اليوم الخميس برصاص قوات الامن السورية في مدينة سراقب قرب حمص في وسط سوريا.

وقال الناشط من مدينة حمص ان القوات السورية التي اقتحمت المدينة صباح الخميس "قامت باطلاق النار على مواطنين كانوا يحاولون الهروب الى منطقة البساتين فقتلوا خمسة منهم على الاقل". واضاف "اصيب 10 اخرون على الاقل".

وأعلنت لجان التنسيق المحلية في حمص أن حصيلة قتلى يوم الأربعاء برصاص القوات الأمنية وصل إلى 22 على الأقل بالإضافة إلى جرح أكثر من 60 شخصاً، إصابات بعضهم خطرة. ونالت دير الزور نصيبها من المداهمات والاعتقالات بالإضافة إلى القصف وإلى استمرار الحصار الأمني والتمويني الذي يفرضه النظام على المواطنين.

وعن هذا الموضوع قال المحامي والناشط السياسي بهاء الركاد لـ"راديو سوا" إنه منذ أربعة أو خمسة أيام لم تدخل مواد تموينية مطلقا، مضيفا أن أكثر الحوادث خطورة "هو ضرب جامع العثمان في منطقة المطار القديم".

كما أفاد ناشطون أن قوات الأمن وأفراداً من القوات الشعبية المعروفة بالشبيحة اقتحمت بلدتي القصير القريبة من لبنان والمسيفرة في درعا جنوب البلاد. وقال شهود عيان إن الأمن أطلق النيران على محتجين خرجوا في تظاهرات عقب صلاة الفجر في بلدة النيرب بمحافظة حلب.

السوريون يستعدون لجمعة "لن نركع إلا لله"

إلى ذلك دعا الناشطون المطالبون بالحرية في سوريا على صفحتهم على فايسبوك الى تظاهرات حاشدة الجمعة مؤكدين في شعارها "لن نركع" لقمع نظام بشار الاسد. ودعا هؤلاء الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" الى التعبئة تحت شعار "لن نركع الا لله. نفوس اباة لن تركع للطغاة". واضافوا ان "كل يوم هو يوم جمعة في رمضان".

وكان عشرات الآلاف من السوريين نزلوا الى الشوارع في اول جمعة من رمضان داعين الاسرة الدولية الى دعمهم. واسفر قمع الاحتجاجات الجمعة الى سقوط 14 قتيلا على الاقل قرب دمشق وحمص.

دمشق تنفي استخدام أسلحة ثقيلة

ونفى المسؤول في تصريحات أن تكون دمشق قد استخدمت أسلحة ثقيلة مؤكداً أن مسلحين في المدينة استخدموا أسلحة ثقيلة ومتطورة بالمقارنة مع أسلحة الجيش السوري. وقد نفى ناشطون من حماة الأنباء التي تحدثت عن انسحاب دمشق من المدينة مؤكدين عودة العديد من القطع العسكرية إلى مداخل المدينة، وتمركز القوات الأمنية داخل المدينة وإقامة حواجز للتفتيش.

وقال عضو اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حماة صالح الحموي لـ"راديو سوا" إن القوات الأمنية تقوم بحملة اعتقالات وأن "هناك قائمة بأسماء أشخاص يبحثون عنهم في كل مكان. وكل شخص يعثر معه على جوال مسجل عليه صور دبابات وجنود يتم اعتقاله وإن لم يكن اسمه على القائمة".

هذا فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا الخميس عن مقتل نحو 170 برصاص وقذائف الجيش والأمن في عدد من المدن السورية خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان. وأشارت اللجان في بيان لها أن هذه الأرقام لا تتضمن حصيلة القتلى في مدينتي دير الزور وحماة بسبب انقطاع الاتصالات مع المدينتين.

واشنطن تعلن أن الأسد فقد الشرعية

وكانت واشنطن قد صعدت خلال الساعات الماضية من ضغطها على النظام السوري، حيث قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن سوريا ستكون أفضل حالاً من دون الرئيس بشار الأسد.

وأضاف كارني في مؤتمر صحافي أن الأسد فقد الشرعية وأن سوريا ستكون أفضل حالاً من دونه، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستواصل ممارسة الضغوط على الحكومة السورية لدفعها باتجاه تلبية المطالب الواضحة للشعب السوري.

وفي نيويورك، أعلنت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس أن واشنطن لديها أدلة على وقوع جرائم في سوريا وهي مستعدة لاستخدامها لتشديد الضغط على الرئيس السوري.

ودعت رايس مجلس الأمن لوضع مصلحة الشعب السوري أولاً واضافت أنه "توافرت لدينا أدلة على وقوع جرائم ونرغب في وضعها بكل سهولة أمام أي جهة للتحقيق فيها. من جهتنا سنكثف من ضغوطنا عبر تحركاتنا القوية وعبر عقوبات إضافية. ونعمل مع شركائنا من أجل تعيين مبعوث دولي خاص إلى سوريا ودعوة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي لتقديم تقرير إلى المجلس الأسبوع المقبل بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا".

واشنطن تعلن عن عقوبات جديدة

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن عقوبات جديدة قالت إنها تستهدف البنية التحتية المالية التي تدعم موقف حكومة الرئيس الأسد. وشملت العقوبات المصرف التجاري السوري وفرعه في لبنان وشركة سيرياتيل أكبر شركة لتشغيل الهاتف المحمول في سوريا.

إسرائيل تستعد لأي طارئ مع سوريا

في تطور آخر نقلت صحيفة هآريتس عن مصادر عسكرية إسرائيلية لم تذكرها بالاسم قولها إن الجيش الإسرائيلي يستعد للتصدي لأي محاولة من دمشق من أجل اجتياح خطوط الهدنة الفاصلة بين سوريا والجولان.

وأفادت الصحيفة أن هذا السيناريو محتمل وقوعه خصوصا في حال رغبت دمشق في صرف الانتباه عن مشاكلها الداخلية من خلال افتعال مشاكل على الحدود عبر إرسال متظاهرين تتصدى لهم قوات الشغب الإسرائيلية وهو ما قد يدفع الجيش السوري للرد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بايخة
احمد -

ابيخ من هذه المعارضة السورية لا تجدها في اي مكان في العالم

شعب مريض متخلف
مجدي -

العرب أكثر أمم العالم تخلفاً ، وأقلهم حضارة خطأٌ تسميت العرب بالعالم الثالث ، شعب مريض متخلف ، يكره القراءة ، ويكره العلم ،قبيح الخَلق سيء الخُلق ، اخترعوا الصفر وكانوا بجدارة أكبر صفر في خريطة العالم ، العرب أصل الانحطاط على هذا الكوكب ، هم خلاصة الغش والخداع في العالم ، أمة متفرقة متشتتة لايمكن أن تجتمع ، بل اتفقوا على أن لا يتفقوا

(( لن نركع )) ..
(( لن نركع )) .. -

غدا جمعة (( لن نركع )) .. والنظام كل ما يفعله الى اليوم هو محاولة اركاعنابالقوة العسكرية والأمنية معتقدا أن شعبه تعود على الذل والركوع له.لكننا نقول له إننا أحرار ولدنا وسنبقى ونعيش وما ثورتنا إلا ثورة أحرار سينتصرون على استبدادكم وظلمكم وفسادكم ستكون الرسالة واضحة لك أيها النظام رغم أننا أوصلناها كثيرا لكنك لــــم تفهمها بعد سنقول لك غذا لـــــــــــن نــــــــــــــــــركع

شعب مريض متخلف
مجدي -

العرب أكثر أمم العالم تخلفاً ، وأقلهم حضارة خطأٌ تسميت العرب بالعالم الثالث ، شعب مريض متخلف ، يكره القراءة ، ويكره العلم ،قبيح الخَلق سيء الخُلق ، اخترعوا الصفر وكانوا بجدارة أكبر صفر في خريطة العالم ، العرب أصل الانحطاط على هذا الكوكب ، هم خلاصة الغش والخداع في العالم ، أمة متفرقة متشتتة لايمكن أن تجتمع ، بل اتفقوا على أن لا يتفقوا

اسماء الشهداء
دير الزور -

اسماء الشهداء الذين استشهدوا بدير الزور منذ بدء الحملات العسكرية عليها : 1- سمر احمد شهرين2- هشام الفحل...3- مهند الأشقر4- عكاب خليفة الفالح5- عيد محمد المحمود 35 سنة6- هدى المحمد 42 سنة7- طفلتها سعاد ابراهيم سنتين8- أحمد قشقارة 18 سنة من مدينة حلب9- دعاء يحيى الشاهر الهزاع 17 سنة10- أحمد زويد الهجين11- رجاء بربر12- محمد البربر13- محمد عيد المحمد ولده ل عيد محمد المحمود14- أحمد حسن النجار 30 سنة15- حسان ( الملقب بطاطا ) مختل عقلياً16- سمر عبود17- خالد الخلف18- بسام خالد الخلف19- نضال يوسف الفحل20- أحمد الشكال 18 شنة21- صبحة الخرابة22- فراس عبيد الحمود23- خالد بربوري24- ابراهيم عبد العزيز الحسن25- محمود عبدالرحمن26- سمر عبدالرحمن27- خالد تيسير الأفندي28- محمود أحمد جاجان29- ماجد الهزاع30- عدي فياض31- هشام عمر الناصر32- محمد عمر الناصر33- مصعب التيسير ( الملقب أبو النار )34- سامر عبد الباري المحمد35- حبيب ابراهيم الأسعد36- سيد بكدوش37- سراب الخليف38- محمد فراس الصالح ( الملقب اللورد )39- عبدالله القهوجي40- عدنان حسين المسعود41- جسار الحمد42- جاسر الحمد43- عبد الحق عبد النور44- سطام المنهل45- تركي عبدالعزيز الأحمد46- أحمد الكردي47- أسامة الكردي48- عبدالرحمن الحوراني49- منتصر يزن الطيب50- صلاح ساهر الأحمد51- محمد ثائر الأحمد52- أمين احمد أبوشكير53- أحمد علي جمال54- طيف عبدالله العلي55- هدلة أحمد الطيف56- أديب اسماعيل الحمود57- أسامة عبدالرحمن السطو58- يوسف ادريس اياد59- عبد الباسط محمود60- عمر حسين الجيسي61- شهاب صالح المحمد62- فهد قصي الجاهد63- محمد علي الدرويش64- أمجد عمر الحلبي65- حمصي احمد المشهداني66- حداد شويش المحمد67- أسد اسماعيل المحمد68- عبدالله الجدي ( الملقب خنجر )69- سالم عادل المكي70- مصعب الياس الأحمد71- أمير أنس الحريري72- أحمد رفاعي نور الدين73- بسام بشار العبد74- رضوان فراس الموسى75- تيسير قربى76- حاوي عبدالله العلي77- أحمد البسمار78- طلعت فتوح79- جهاد العمر ( الملقب أبو حديد )80- حسن جواد الحجازي81- نهار حامد الحديد82- سندس رضوان 12 سنة83- سارة العبدالله 7 سنوات84- حنان لحام المحمد85- رهام المحمد 3 سنوات86- سمير المحمد87- حربي الجاسم88- بسمة الخلف89- أسماء الياس

إخواننا الحموية
إخواننا الحموية -

من تجربة أحد إخواننا الحموية ننقل لكمخلال جولتي في الريف ايام الاحتلال الاسدي لمدينة حماة قمت بزيارة لعدة قرى وجميعهم فتحوا البيوت والمدراس لايواء النازحين حتى انه في قرية قمحانة. قام احد الاشخاص بتركيب مراوح لجميع الغرف على حسابة وتم تامين كل لوازم الاسر مجانا من طعام وشراب واحتياجات شخصية، وفي محردة تم فتح الدير والكنيسة لايواء النازحين. والتقيت بتاجرين مسيحيين هناك لي معرفة سطحية معهم وعرضوا مساعداتهم وخدماتهم علي وعلى الاهالي الذين تواجدوا هاك ...حتى اننا قطعنا من البنزين ولم نجد فقام بافراغ البنزين من سيارته واعطائه لنا رغم انه مفقود

اسماء الشهداء
دير الزور -

اسماء الشهداء الذين استشهدوا بدير الزور منذ بدء الحملات العسكرية عليها : 1- سمر احمد شهرين2- هشام الفحل...3- مهند الأشقر4- عكاب خليفة الفالح5- عيد محمد المحمود 35 سنة6- هدى المحمد 42 سنة7- طفلتها سعاد ابراهيم سنتين8- أحمد قشقارة 18 سنة من مدينة حلب9- دعاء يحيى الشاهر الهزاع 17 سنة10- أحمد زويد الهجين11- رجاء بربر12- محمد البربر13- محمد عيد المحمد ولده ل عيد محمد المحمود14- أحمد حسن النجار 30 سنة15- حسان ( الملقب بطاطا ) مختل عقلياً16- سمر عبود17- خالد الخلف18- بسام خالد الخلف19- نضال يوسف الفحل20- أحمد الشكال 18 شنة21- صبحة الخرابة22- فراس عبيد الحمود23- خالد بربوري24- ابراهيم عبد العزيز الحسن25- محمود عبدالرحمن26- سمر عبدالرحمن27- خالد تيسير الأفندي28- محمود أحمد جاجان29- ماجد الهزاع30- عدي فياض31- هشام عمر الناصر32- محمد عمر الناصر33- مصعب التيسير ( الملقب أبو النار )34- سامر عبد الباري المحمد35- حبيب ابراهيم الأسعد36- سيد بكدوش37- سراب الخليف38- محمد فراس الصالح ( الملقب اللورد )39- عبدالله القهوجي40- عدنان حسين المسعود41- جسار الحمد42- جاسر الحمد43- عبد الحق عبد النور44- سطام المنهل45- تركي عبدالعزيز الأحمد46- أحمد الكردي47- أسامة الكردي48- عبدالرحمن الحوراني49- منتصر يزن الطيب50- صلاح ساهر الأحمد51- محمد ثائر الأحمد52- أمين احمد أبوشكير53- أحمد علي جمال54- طيف عبدالله العلي55- هدلة أحمد الطيف56- أديب اسماعيل الحمود57- أسامة عبدالرحمن السطو58- يوسف ادريس اياد59- عبد الباسط محمود60- عمر حسين الجيسي61- شهاب صالح المحمد62- فهد قصي الجاهد63- محمد علي الدرويش64- أمجد عمر الحلبي65- حمصي احمد المشهداني66- حداد شويش المحمد67- أسد اسماعيل المحمد68- عبدالله الجدي ( الملقب خنجر )69- سالم عادل المكي70- مصعب الياس الأحمد71- أمير أنس الحريري72- أحمد رفاعي نور الدين73- بسام بشار العبد74- رضوان فراس الموسى75- تيسير قربى76- حاوي عبدالله العلي77- أحمد البسمار78- طلعت فتوح79- جهاد العمر ( الملقب أبو حديد )80- حسن جواد الحجازي81- نهار حامد الحديد82- سندس رضوان 12 سنة83- سارة العبدالله 7 سنوات84- حنان لحام المحمد85- رهام المحمد 3 سنوات86- سمير المحمد87- حربي الجاسم88- بسمة الخلف89- أسماء الياس

الا للمال
ابو نظير -

لازم يكون عنوان الجمعة (لن نركع الا للمال). المتظاهر بخمس تالاف ليرة, اللي بيحمل سلاح خمستعش الف, اللي بيحرق صورة مع تصوير ميتين و خمسين الف, اللي بيبعت فديو كليب باخراج جيد مية و خمسين الف, وعلى اونا على دوي على تري ... ثورة حتى اخر ليرة في جيوب الدافعين.... و ربي يسر..

المحكمة الدولية
المحكمة الدولية -

يوم الإنتقام قادم يا حثالة الإنسانية. ثورة حتى النصر وهذا التحذير: الإعدامات تنتظر قوى الأمن والجيش والشبيحةإنذار إلى الشبيحة وقوى الأمن والجيش -- النظام المجرم فى سورية سوف يسقط وسوف يترككم لقدركم المحتوم... كل طلقة رصاص على المدنيين سوف تحاسبون عليها داخليا وخارجيا... المحكمة الدولية ستكون لكم بالمرصاد.

حبل المشنقة
حبل المشنقة -

لابد أن يأتي يوم على الجلاد ويجلد ومهما طال شعب سوريا البطل فله أن يصمد.إن غداً لناظره لقريب.. والأسد لف حبل المشنقة بيده على رقبته عندما أهان شعبه واطلق عليه الشبيحة هؤلاء سيأتي يوم وسيكونون كالفئران المذعورة ولن يجدوا لهم مفرا.

المحكمة الدولية
المحكمة الدولية -

يوم الإنتقام قادم يا حثالة الإنسانية. ثورة حتى النصر وهذا التحذير: الإعدامات تنتظر قوى الأمن والجيش والشبيحةإنذار إلى الشبيحة وقوى الأمن والجيش -- النظام المجرم فى سورية سوف يسقط وسوف يترككم لقدركم المحتوم... كل طلقة رصاص على المدنيين سوف تحاسبون عليها داخليا وخارجيا... المحكمة الدولية ستكون لكم بالمرصاد.

أسود العرب قامت
أسود العرب قامت -

أسود العرب قامت تلتهم حكامهم الخائنين والعملاء.. الجاهلين.. الأغبياء.. المفسدين.. الذين ظنوا أنفسهم أنهم أبناء لله وأنهم فوق القانون وأن لهم الحق الألهي في حكم الشعوب ولابد للشعوب أن ترضى بغبائهم وتخنع بظلمهم وتعيش في فسادهم.. هؤلاء الذين هم أسود فقط على شعوبهم

أسود العرب قامت
أسود العرب قامت -

أسود العرب قامت تلتهم حكامهم الخائنين والعملاء.. الجاهلين.. الأغبياء.. المفسدين.. الذين ظنوا أنفسهم أنهم أبناء لله وأنهم فوق القانون وأن لهم الحق الألهي في حكم الشعوب ولابد للشعوب أن ترضى بغبائهم وتخنع بظلمهم وتعيش في فسادهم.. هؤلاء الذين هم أسود فقط على شعوبهم

ابرهة الاسد
ابرهة الاسد -

لما ابرهة الحبشي هجم بجيوشه على قريش لهدم الكعبة وهى بيت الله الحرام وفى طريقه لهدم الكعبة استولى على اغنام وابل عبد المطلب جد الرسول /فذهب اليه عبد المطلب ليسأله فى الابل والاغنام فاستشاط ابرهة غضبا اذ انه ظن ان عبد المطلب سوف يرجوه ويتمرمغ فى الارض كي لا يهدم الكعبة -- لكن عبد المطلب كان مؤمنا قبل الاسلام فقال له فى هدوء وثقة;انا رب الابل وجئت اتحدث فيها وللبيت رب يحميه; -- ونحن ايضا اذا لم يكن لنا طاقة لمواجهة جيوش الظلمة فسوف نقول لهم ان لهذه البيوت رب يحميها والله اكبر والله المستعان فصبر جميل

الا تستحون !؟
الا تستحون !؟ -

إلى بعض التافهين الذين لم ييأسوا من الإنتظار على قارعة التاريخ.. إلى هؤلاء الذين يتوسلون تصريحاً او كلمةً حتى من اعتى المجرمين ليُبرروا انقضاضهم على جثث الأطفال: ما ذنبُ الشهداء والشعب المقهور إذا تكلم فلانٌ او صرَّح علتان !؟ هل تعتقدون ان فعلكم الزهيد هذا يُعطي مشروعيةً للطاغية الذي به تلتحفون !؟ اوَليسَ لديكم اطفالٌ, إخوةٌ, احباء يُذبحون بسبب مطلب حق بالعيش الكريم !؟ الا تستحون !؟

الا تستحون !؟
الا تستحون !؟ -

إلى بعض التافهين الذين لم ييأسوا من الإنتظار على قارعة التاريخ.. إلى هؤلاء الذين يتوسلون تصريحاً او كلمةً حتى من اعتى المجرمين ليُبرروا انقضاضهم على جثث الأطفال: ما ذنبُ الشهداء والشعب المقهور إذا تكلم فلانٌ او صرَّح علتان !؟ هل تعتقدون ان فعلكم الزهيد هذا يُعطي مشروعيةً للطاغية الذي به تلتحفون !؟ اوَليسَ لديكم اطفالٌ, إخوةٌ, احباء يُذبحون بسبب مطلب حق بالعيش الكريم !؟ الا تستحون !؟

هتلر العصر
موسوعة غينيس -

سيدخل بثار الفاسد موسوعة غينيس بوحشيته ودمويته..ومحاكمته ستكون محاكمة العصر ومشكلته انه لن يجد محاميا يدافع عنه ولا حتى الشيطان ..اقول لكم وانا مسؤول عن كلمتي والايام بيننا: الأسد سيكون السبب في جر المنطقة الى مستنقع اكثر دموية من مستنقع فيتنام... كل ذلك كي تبقى سوريا ملكا لعصابته.. ولكن نهايته ستكون وخيمة..فالفوضى تعني انه لن يكون بأمان حتى لو اختبأ في سرداب تحت الأرض...لم يبق لدى الشعب السوري ما يخسره سوى الموت...لتحيا سوريا حرة نظيفة ...من دون عصابة وضعتها على قائمة التخلف والارهاب والجهل والفساد..لكن لا شيء يدوم.. ولا بد لحركة التاريخ ان تسير بمجراها الطبيعي...ولو اقتضى الامر سنوات كما الحرب العالمية انما ستنتهي الحرب وتتخلص سوريا من بشار...الثورة نضال وتضحية وكم دامت الحرب الفيتنامية وفي النهاية انتصر الثوار.

ابو نظير-6.
رامي مخلوف -

كم يدفع لكم مستر رامي من اجل كتابةالتعليقات؟ وما سعر مهاجمة المتظاهرين؟ ...إن شاء الله يكون عم ... منيح لانه الدنيا صيام...

سؤال
ابو نظير -

ممكن تتفضل و تشرح الي و للسادة القراء مين هنن الشبيحة بالضبط ؟؟؟

ابو نظير-6.
رامي مخلوف -

كم يدفع لكم مستر رامي من اجل كتابةالتعليقات؟ وما سعر مهاجمة المتظاهرين؟ ...إن شاء الله يكون عم ... منيح لانه الدنيا صيام...

العصابات الأمنية
القصير :حمص -

القصير :: حمص :: المساجد في القصير كلها مغلقة ولم يرفع أذان الظهر في المدينة اليوم كما تقوم العصابات الأمنية الأسدية و ميليشيات الشبيحة بسرقة ونهب المحال التجارية في سوق القصير بعد تحطيم أبوابها.وهذا دليل على همجيتهم وجشعهم وارتزاقهم اي انهم ليسوا سوريين ودليل على ان النظام الذي يترك الاوباش يدمرون البلد فهو راحل راحل ويا رايح كتر قبايح

شو مطالبهم
ابو نظير -

واحد ملقب خنجر التاني ابو النار و التالت ابو حديد .. و ربي يسر. الله يرحمهم شو مطالبهم بالضبط ؟؟؟ لا تقلي معترضين على قانون الاحزاب لان ما سمحلهم النظام بتأسيس حزب الحديد و النار و الخناجر التقدمي الديموقراطي الحر!!!

العصابات الأمنية
القصير :حمص -

القصير :: حمص :: المساجد في القصير كلها مغلقة ولم يرفع أذان الظهر في المدينة اليوم كما تقوم العصابات الأمنية الأسدية و ميليشيات الشبيحة بسرقة ونهب المحال التجارية في سوق القصير بعد تحطيم أبوابها.وهذا دليل على همجيتهم وجشعهم وارتزاقهم اي انهم ليسوا سوريين ودليل على ان النظام الذي يترك الاوباش يدمرون البلد فهو راحل راحل ويا رايح كتر قبايح

إلى رقم 6
عربي -

يبدو أنك من المأجورين من أزلام العصابة القذرة التي لا تفهم شيىء، هل تتوقع أنه يوجد إنسان بالوجود يستشهد من أجل حفن فلوس؟فقط أنتم من تألهون المال لأنه لا دين لم يقتل شعب أعزل!!!

الى 13
ابو نظير -

كل عمري ضد النظام حتى يوم اعلان رامي مخلوف انسحابه من الحياة الاقتصادية السورية لان هذا هو المطلب الوحيد المحق للشعب السوري و الباقي كلو حكي فاضي و مطالب طائفية و غزوات سلفية و ربي يسر و صيامكم غير مقبول

إلى رقم 6
عربي -

يبدو أنك من المأجورين من أزلام العصابة القذرة التي لا تفهم شيىء، هل تتوقع أنه يوجد إنسان بالوجود يستشهد من أجل حفن فلوس؟فقط أنتم من تألهون المال لأنه لا دين لم يقتل شعب أعزل!!!

الى 15
ابو نظير -

اخي اذا مفتكر انو حكيي مو صحيح بتكون غلطان و الاسعار اللي ذكرتها انا مزبوطة مية بالمية بس اسعار التعليقات ما عندي و اذا انت عم يشغلوك جماعة الثورة ببلاش انتبه بكونوا عم يضحكوا عليك دير بالك جماعة حراميي ما بيعرفوا لا الله و لا عبد الله يا زلمي. عم يقبضوا عالراس اللي بموت تلاتة مليون و المسجون تنين مليون بس عم يعبوها بجيوبن الله وكيلك الدنيا صيام و عم يسرقوا عينك عينك الله يصطفل فيهم و ربي يسر

الى 15
ابو نظير -

اخي اذا مفتكر انو حكيي مو صحيح بتكون غلطان و الاسعار اللي ذكرتها انا مزبوطة مية بالمية بس اسعار التعليقات ما عندي و اذا انت عم يشغلوك جماعة الثورة ببلاش انتبه بكونوا عم يضحكوا عليك دير بالك جماعة حراميي ما بيعرفوا لا الله و لا عبد الله يا زلمي. عم يقبضوا عالراس اللي بموت تلاتة مليون و المسجون تنين مليون بس عم يعبوها بجيوبن الله وكيلك الدنيا صيام و عم يسرقوا عينك عينك الله يصطفل فيهم و ربي يسر

الى رقم 1 و2 و 6
ماني سمعان -

الا للمال:الى أبو أعمى :هذه التسعيره هل هي تسعيرة وزارة التموين الحكوميه أم أنهاأسعار السوق السودا ؟ وبالمناسبة ماهو سعر الشبيح والمجرم من أمثالك.

بدنا نشيلك يا مجرم
تمام شحود -

الجيش الإسرائيلي يستعد للتصدي لأي محاولة من دمشق من أجل اجتياح خطوط الهدنة الفاصلة بين سوريا والجولان. هههههههههه على بابا يا ماما!!!!! على أساس أنه ليست اسرائيل هي الداعم الأكبر لنظام بشار المجرم.

بدنا نشيلك يا مجرم
تمام شحود -

الجيش الإسرائيلي يستعد للتصدي لأي محاولة من دمشق من أجل اجتياح خطوط الهدنة الفاصلة بين سوريا والجولان. هههههههههه على بابا يا ماما!!!!! على أساس أنه ليست اسرائيل هي الداعم الأكبر لنظام بشار المجرم.

رامي محمد مخلوف
رئيس عصابة -

عصابة الاسد لا تعرف لا الدين ولا الاخلاق عصابة مغتصبة من المهربين والسراقيين الذين سرقو الشعب السوري والقتلة الذين المستعدين لابادة كل الشعب السوري للمحافظة على الكرسي وعلى مالحهم واموالهم فماهو حق هذه العصابة بابادة الشعب السوري ارحلو عنا يا قتلة ويامجرمين واتركو سوريا لشعبها

رامي محمد مخلوف
رئيس عصابة -

عصابة الاسد لا تعرف لا الدين ولا الاخلاق عصابة مغتصبة من المهربين والسراقيين الذين سرقو الشعب السوري والقتلة الذين المستعدين لابادة كل الشعب السوري للمحافظة على الكرسي وعلى مالحهم واموالهم فماهو حق هذه العصابة بابادة الشعب السوري ارحلو عنا يا قتلة ويامجرمين واتركو سوريا لشعبها

;الزنقة الأخيرة ;
;الإنذار الأخير -

نظام الأسد في زاوية ضيقة، خصوصاً إن انتهت مهمة اللحظة الأخيرة (الإنذار الأخير) لوزير الخارجية التركي إلى الفشل، كما المهمات السابقة...والقط حين يُحشر في زاوية يتحول إلى أسد جسور...والقذافي حين حشر في الزنقة الأخيرة ، قاوم واستبسل في مواجهة الناتو ;...الأسد ليس القذافي، وسوريا ليست ليبيا، وإن كانت تسير على خطاها بشكل حثيث، وربما من ضمن سيناريو يجمع الحُسنيين ; أو ;التجربتين العراق وليبيا.

;الزنقة الأخيرة ;
;الإنذار الأخير -

نظام الأسد في زاوية ضيقة، خصوصاً إن انتهت مهمة اللحظة الأخيرة (الإنذار الأخير) لوزير الخارجية التركي إلى الفشل، كما المهمات السابقة...والقط حين يُحشر في زاوية يتحول إلى أسد جسور...والقذافي حين حشر في الزنقة الأخيرة ، قاوم واستبسل في مواجهة الناتو ;...الأسد ليس القذافي، وسوريا ليست ليبيا، وإن كانت تسير على خطاها بشكل حثيث، وربما من ضمن سيناريو يجمع الحُسنيين ; أو ;التجربتين العراق وليبيا.

الى ابو نظير
والآن؟ -

تقصد انك كنت ضد النظام حتى يوم صار رامي مخلوف قديسا وماما تيريزا فقررت أن تصبح من اتباعه؟ وهل رامي مخلوف يمثل سوريا؟ وهل تؤمن حقا أن الحرامي يتوب ويصبح قديسا؟ وهل مطلب الشعب اموال رامي القذرة؟ الحرية لا تشترى بالاموال ولا الكرامة ولا الاصل الشريف وآل الفسد عصابة سرقة وقتل أبا عن جد. والآن كل مساحيق التنظيف لن تغسل الدم المراق عن ايديهم مهما حاولوا تبييض اموالهم فسجلهم اسود الى الابد. برأيك حتى لو لم تكن مطالب الشعب محقة هل يجب ان يبيدوه ليبقوا في الحكم تحت ستار الحفاظ على الامن؟ لا معنى للأمن من دون حرية. بكل حال سنقر معك انهم ملائكة وقديسون من سلالة الأنبياء ونحن شياطين واشرار وعصابات ومندسين ولكنا لا نريدهم حتى لو كانوا نازلين بقفة من السماء.ولا تكون المحبة بالقوة ولن نكون من جماعة منحبك ولو على جثثنا. ونعلن كفرنا بهم وثورتنا عليهم حتى يحاكموا بتهمة القداسة والبراءة والاعمال الخيرية والاصلاحات الرهيبة.

الى ابو نظير
والآن؟ -

تقصد انك كنت ضد النظام حتى يوم صار رامي مخلوف قديسا وماما تيريزا فقررت أن تصبح من اتباعه؟ وهل رامي مخلوف يمثل سوريا؟ وهل تؤمن حقا أن الحرامي يتوب ويصبح قديسا؟ وهل مطلب الشعب اموال رامي القذرة؟ الحرية لا تشترى بالاموال ولا الكرامة ولا الاصل الشريف وآل الفسد عصابة سرقة وقتل أبا عن جد. والآن كل مساحيق التنظيف لن تغسل الدم المراق عن ايديهم مهما حاولوا تبييض اموالهم فسجلهم اسود الى الابد. برأيك حتى لو لم تكن مطالب الشعب محقة هل يجب ان يبيدوه ليبقوا في الحكم تحت ستار الحفاظ على الامن؟ لا معنى للأمن من دون حرية. بكل حال سنقر معك انهم ملائكة وقديسون من سلالة الأنبياء ونحن شياطين واشرار وعصابات ومندسين ولكنا لا نريدهم حتى لو كانوا نازلين بقفة من السماء.ولا تكون المحبة بالقوة ولن نكون من جماعة منحبك ولو على جثثنا. ونعلن كفرنا بهم وثورتنا عليهم حتى يحاكموا بتهمة القداسة والبراءة والاعمال الخيرية والاصلاحات الرهيبة.

إصلاحات أمنية
قرية دفيل -

عاجل : الحفة :قامت قوات النظام الغادرة بالهجوم على قرية دفيل فجر هذا اليوم 11-8-2011 ، حيث داهمت 11 سيارة أمنية منزل إمام مسجد القرية وأطلقت عليه النار فأصيب الإمام بذراعه , وألقت داخل المنزل قنبلة مسيلة للدموع , ففرّت النساء إلى البساتين المجاورة . بينما قتل كلاب الأمن البطل عمار قدّور ابن إمام المسجد . الشهيد عمره31عاما , متزوج وله ولدان .نسأل الله أن يتقبله ويلهم أهله الصبر

إصلاحات أمنية
قرية دفيل -

عاجل : الحفة :قامت قوات النظام الغادرة بالهجوم على قرية دفيل فجر هذا اليوم 11-8-2011 ، حيث داهمت 11 سيارة أمنية منزل إمام مسجد القرية وأطلقت عليه النار فأصيب الإمام بذراعه , وألقت داخل المنزل قنبلة مسيلة للدموع , ففرّت النساء إلى البساتين المجاورة . بينما قتل كلاب الأمن البطل عمار قدّور ابن إمام المسجد . الشهيد عمره31عاما , متزوج وله ولدان .نسأل الله أن يتقبله ويلهم أهله الصبر

مظاهرات دعم للثورة ا
مظاهرات دعم للثورة -

مظاهرات دعم للثورة السورية ليومي الخميس و الجمعة 11 و 12. 08. 2011الاردن - عمان : اعتصام أمام السفارة السورية بتاريخ 11. اغسطس 2011.------------------------------​------------------------------​---------------------------المانيا - ماينز : ظاهرة للمساندة الشعب السوري من اجل الحرية 12. 08------------------------------​------------------------------​----------------------------...سويسرا - جنيف : دعوة للإعتصام أمام السفارة السورية بتاريخ 12. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------اسبانيا - مدريد : اعتصام امام السفارة الصينية بتاريخ 12. 08. 2011------------------------------​------------------------------​---------------------------البحرين - مسيرة تضامنية مع الشعب السوري 12. 08. 2011 ------------------------------​------------------------------​---------------------------الجزائر : مظاهرة امام السفارة السورية يوم الجمعة 12. 08------------------------------​------------------------------​---------------------------كندا - اوتاوا : مظاهرة امام السفارة السورية 12. 08. 11------------------------------​------------------------------​--------------------------الولايات المتحدة - شيكاغو : اعتصام امام القنضلية الصينية 12. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------بلجيكا - بروكسل : مظاهرة دعم للثورة السورية يوم الجمعة بتاريخ 12. 08------------------------------​------------------------------​---------------------------فرنسا - باريس: اعتصام لدعم الثورة ساحة شاتليه من 12 و 13 اغسطس------------------------------​------------------------------​---------------------------تونس- تونس : وقفة احتجاجية امام السفارة السورية بتاريخ 13. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------السعودية - مكة المكرمة : عمرة جماعية لأرواح شهداء الثورة السورية بتاريخ 13. 08.------------------------------​------------------------------​---------------------------روسيا - موسكو : مظاهرة للجالية السورية بتاريخ 13. 08.-------------------------

مظاهرات دعم للثورة ا
مظاهرات دعم للثورة -

مظاهرات دعم للثورة السورية ليومي الخميس و الجمعة 11 و 12. 08. 2011الاردن - عمان : اعتصام أمام السفارة السورية بتاريخ 11. اغسطس 2011.------------------------------​------------------------------​---------------------------المانيا - ماينز : ظاهرة للمساندة الشعب السوري من اجل الحرية 12. 08------------------------------​------------------------------​----------------------------...سويسرا - جنيف : دعوة للإعتصام أمام السفارة السورية بتاريخ 12. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------اسبانيا - مدريد : اعتصام امام السفارة الصينية بتاريخ 12. 08. 2011------------------------------​------------------------------​---------------------------البحرين - مسيرة تضامنية مع الشعب السوري 12. 08. 2011 ------------------------------​------------------------------​---------------------------الجزائر : مظاهرة امام السفارة السورية يوم الجمعة 12. 08------------------------------​------------------------------​---------------------------كندا - اوتاوا : مظاهرة امام السفارة السورية 12. 08. 11------------------------------​------------------------------​--------------------------الولايات المتحدة - شيكاغو : اعتصام امام القنضلية الصينية 12. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------بلجيكا - بروكسل : مظاهرة دعم للثورة السورية يوم الجمعة بتاريخ 12. 08------------------------------​------------------------------​---------------------------فرنسا - باريس: اعتصام لدعم الثورة ساحة شاتليه من 12 و 13 اغسطس------------------------------​------------------------------​---------------------------تونس- تونس : وقفة احتجاجية امام السفارة السورية بتاريخ 13. 08 ------------------------------​------------------------------​---------------------------السعودية - مكة المكرمة : عمرة جماعية لأرواح شهداء الثورة السورية بتاريخ 13. 08.------------------------------​------------------------------​---------------------------روسيا - موسكو : مظاهرة للجالية السورية بتاريخ 13. 08.-------------------------

الوفد الصحفي التركي
حماه -

حماه :: عاجل :: وصول الوفد الصحفي التركي الذي اخبر عنه امس وزير الخارجية التركي الى حماة وبرفقتة عصابات الامن السوري حيث يتم تسييرهم حسب هوى النظام

الوفد الصحفي التركي
حماه -

حماه :: عاجل :: وصول الوفد الصحفي التركي الذي اخبر عنه امس وزير الخارجية التركي الى حماة وبرفقتة عصابات الامن السوري حيث يتم تسييرهم حسب هوى النظام

الجنون الحاقد
حماة -

حماة 11/08/2011الآن قوات الامن والشبيحة قامت بإقتحام بقالية وتكسيرها والبحث عن اصحابها السبب لانهم كانو قت الاجتياح يوزعون الاكل على الاهالي

الجنون الحاقد
حماة -

حماة 11/08/2011الآن قوات الامن والشبيحة قامت بإقتحام بقالية وتكسيرها والبحث عن اصحابها السبب لانهم كانو قت الاجتياح يوزعون الاكل على الاهالي

موافقة دول الخليج
إنجلا مركل -

المستشاره الألمانيه إنجلا مركل: ملك السعوديه أبلغني موافقة دول الخليج باستخدام القوه ضد الرئيس الأسد وحزبه

موافقة دول الخليج
إنجلا مركل -

المستشاره الألمانيه إنجلا مركل: ملك السعوديه أبلغني موافقة دول الخليج باستخدام القوه ضد الرئيس الأسد وحزبه

جماعة منحبك
مصطفى العراقي -

تعليكات رقم 1 و 2 و 6 تظهر مستوى الانحطاط الذي قد تنحدر اليه نفوس البشر. هناك اناس يقتلون بسبب قولهم لا للطغاة واناس يشمتونهم ويتهمونهم بالتخلف لاسباب طائفية وباطنية. جماعة منحبك وجماعة التثليث (الله-سورية-بشار) لا يروق لهم ان يطالب الشعب بحقوقه التي انتهكتها الاقليات المدعومة من حاخامات قم وصهيون في غفلة من الزمن. عبرة التاريخ من هذه الاحداث المؤلمة هي ان نعرف كيف تفكر الطوائف الباطنية وما الذي هي على استعداد لفعله من اجل السلطة

جماعة منحبك
مصطفى العراقي -

تعليكات رقم 1 و 2 و 6 تظهر مستوى الانحطاط الذي قد تنحدر اليه نفوس البشر. هناك اناس يقتلون بسبب قولهم لا للطغاة واناس يشمتونهم ويتهمونهم بالتخلف لاسباب طائفية وباطنية. جماعة منحبك وجماعة التثليث (الله-سورية-بشار) لا يروق لهم ان يطالب الشعب بحقوقه التي انتهكتها الاقليات المدعومة من حاخامات قم وصهيون في غفلة من الزمن. عبرة التاريخ من هذه الاحداث المؤلمة هي ان نعرف كيف تفكر الطوائف الباطنية وما الذي هي على استعداد لفعله من اجل السلطة

الكأس نفسه
الشعب الحلبي -

يا شباب أنا كنت في حلب و البارحة سافرت منها. والله يا أخوتي عندما كنت في حلب بكيت أكثر من مرة لما رأيته هناك. عشيرة البري والبكارة منتشرين بشكل مخيف جدا في جميع أنحاء المدينة. مسلحين ويقومون بالضرب المميت لكل من ينادي بكلمة ضد النظام وبأعداد هائلة جدا. والله ان كل جامع حصلت فيه مظاهرة منددة للنظام, تنتشر حوله في اليوم التالي على الأقل خمسة بيكابات معبأة بالشبيحة. المدينة مغلقة من جميع الأطراف. كثير من الحلبية تعرضوا للضرب خارج مدينة حلب عندما كانوا مسافرين لمدينة سورية أخرى بحجة أن السوريين من المدن الأخرى يقومون بضربهم, هذا ما يحاول النظام أن يوهم الشعب الحلبي به. أتمنى من كل شخص أن يقف الى جانبنا وأن لا يصغي الى محاولات النظام الفاشلة للايقاع بيننا. فجميعنا أخوة وجميعنا نشرب من الكأس نفسه. والسلام

الكأس نفسه
الشعب الحلبي -

يا شباب أنا كنت في حلب و البارحة سافرت منها. والله يا أخوتي عندما كنت في حلب بكيت أكثر من مرة لما رأيته هناك. عشيرة البري والبكارة منتشرين بشكل مخيف جدا في جميع أنحاء المدينة. مسلحين ويقومون بالضرب المميت لكل من ينادي بكلمة ضد النظام وبأعداد هائلة جدا. والله ان كل جامع حصلت فيه مظاهرة منددة للنظام, تنتشر حوله في اليوم التالي على الأقل خمسة بيكابات معبأة بالشبيحة. المدينة مغلقة من جميع الأطراف. كثير من الحلبية تعرضوا للضرب خارج مدينة حلب عندما كانوا مسافرين لمدينة سورية أخرى بحجة أن السوريين من المدن الأخرى يقومون بضربهم, هذا ما يحاول النظام أن يوهم الشعب الحلبي به. أتمنى من كل شخص أن يقف الى جانبنا وأن لا يصغي الى محاولات النظام الفاشلة للايقاع بيننا. فجميعنا أخوة وجميعنا نشرب من الكأس نفسه. والسلام

أقسمت بأن يفنى الأسد
أقسمت بأن يفنى الأسد -

أقسمت بأن يفنى الأسد ... أقسمت بأن يفنى الأسد ... أقسمت بأن يفنى الأسد ... سلمية ثورتنا ... و سلاحنا بلساننا ... و الله لم نقتل أحد ... و طنية راياتنا ... لا فرز ... لا تصنيف ... بكل الطوائف تتحد ......نحن التكاتف بالإخاء ... كما الجسد ... حرية الإنسان نطلب لا أقل و لم نزد ... و جرت دماء إبائنا ... برجالنا بشيوخنا ... أطفالنا و نسائنا ... و جرت دماء إبائنا ... رسمت طريق المجد ... بل باتت لنا أقوى مدد ... و شعارنا الحر يحيا ... بالإباء المتقد ... أهلا بموت واقفا ... لا موت عبد قد رقد ... بالنازعات و بالمسد أقسمت أن يفنى الأسد ... بالعاتيات الموريات و بالبلد أقسمت أن يفنى الأسد ... بالذاريات و بالنساء و بالرعد أقسمت أن يفنى الأسد ... يا من أخذت البعث دينا معتقد ... أتظن أن البعث يجدي إن قضى الفرد الصمد ... أتظن أن الضحك ... بقتل الصغار يا وغد ... قتلوك حمزة شبلنا ... أحيوا بنا حمزة الأسد ... هم قوم لوط هتكوا الأعراض ... بل صوروا هتك الجسد ... حتى الضباع تنكرت من فعلكم ... كيف إغتصاب النائحات جماعة ... تبا لكم ... تبت يداكم للأبد ... دمع الرجال أتى بقهر ... فإتقد قهر الرجال كبركان صعد ... و النار تحرق من تعدى بل إلى الباغي سجد ... هي ثورة الأحرار تدعو ... قل هو الله الأحد ... هي ثورة الأحرار تدعو ... قل هو الله الأحد ... إننا الأحرار لم نعد نحيا ... بذل قاهر ... لا لم نعد ... و لنا سهام ... قد تواصل قصفها ... هي دعوة المظلوم ... حتما لا ترد ... بالنازعات و بالمسد أقسمت بأن يفنى الأسد ... بالعاتيات الموريات ... و بالبلد أقسمت أن يفنى الأسد ...أقسمت بأن يفنى الأسد ... أقسمت بأن يفنى الأسد

أذناب النظام
عاجل ومؤكد -

عاجل ومؤكد 100% بعض من أذناب النظام في حمص من حزب البعث ذهب ليتفاوض مع وجهاء حمص من أجل تخفيف حدة التهكم والنكت على بثار:)

أذناب النظام
عاجل ومؤكد -

عاجل ومؤكد 100% بعض من أذناب النظام في حمص من حزب البعث ذهب ليتفاوض مع وجهاء حمص من أجل تخفيف حدة التهكم والنكت على بثار:)

الى 22
ابو نظير -

اخي الكريم خلينا نحكي بصراحة لا يوجد مطالب ســـياااااسية لدى المحتجين الان في سوريا وما يتم ترديده مثل حرية ووو سواها هي قضايا غيمية لم يشرحها احد و المطلب الوحيد بالنسبة للداخل السوري هو اسقاط الاسد لانه ينتمي الى الطائفة العلوية الكريمة بدليل الغياب شبه الكامل للمتظاهرين من الاقليات السورية لانهم يعرفون ان ما يواجهونه هو غزوة طائفية. وحده العليم القدير يعرف مستقبل الاقليات في سوريا في حال غياب الاسد لكل ذلك هذه اولا ليست ثورة بل هي حراك طائفي لايمكن ان ينجح ولا تنسى ان الفعاليات الاقتصادية من السنة لا يريدون متطرفين في الحكم. بالنسبة لرامي مخلوف نعم هو اكبر قضية محرجة للنظام و قد اجاد الاسد بالية سحب هذه الورقة.

الى 22
ابو نظير -

اخي الكريم خلينا نحكي بصراحة لا يوجد مطالب ســـياااااسية لدى المحتجين الان في سوريا وما يتم ترديده مثل حرية ووو سواها هي قضايا غيمية لم يشرحها احد و المطلب الوحيد بالنسبة للداخل السوري هو اسقاط الاسد لانه ينتمي الى الطائفة العلوية الكريمة بدليل الغياب شبه الكامل للمتظاهرين من الاقليات السورية لانهم يعرفون ان ما يواجهونه هو غزوة طائفية. وحده العليم القدير يعرف مستقبل الاقليات في سوريا في حال غياب الاسد لكل ذلك هذه اولا ليست ثورة بل هي حراك طائفي لايمكن ان ينجح ولا تنسى ان الفعاليات الاقتصادية من السنة لا يريدون متطرفين في الحكم. بالنسبة لرامي مخلوف نعم هو اكبر قضية محرجة للنظام و قد اجاد الاسد بالية سحب هذه الورقة.

المخرج الوحيد
المخرج الوحيد -

شلة الرئيس بشار الأسد تغرق كل يوم في الوحل شبرا، والأكيد الآن أن المخرج الوحيد لنظام الحكم في دمشق هو الهلاك بعد أن سد في وجهه كل منافذ الإنقاذ التي كانت متاحة أمامه. البداية كانت عندما قطع كل حبال التواصل والتفاهم مع الشعب السوري عندما اختار نهج العنف المسلح والقتل العشوائي لمواجهة رياح التغيير، ثم أحرق جميع أوراقه مع محيطه الخارجي ولم يكن يقيم فرقا بين حلفائه وأصدقائه التقليديين أو خصومه

المخرج الوحيد
المخرج الوحيد -

شلة الرئيس بشار الأسد تغرق كل يوم في الوحل شبرا، والأكيد الآن أن المخرج الوحيد لنظام الحكم في دمشق هو الهلاك بعد أن سد في وجهه كل منافذ الإنقاذ التي كانت متاحة أمامه. البداية كانت عندما قطع كل حبال التواصل والتفاهم مع الشعب السوري عندما اختار نهج العنف المسلح والقتل العشوائي لمواجهة رياح التغيير، ثم أحرق جميع أوراقه مع محيطه الخارجي ولم يكن يقيم فرقا بين حلفائه وأصدقائه التقليديين أو خصومه

تركيا تشق الطريق
ضد نظام الاسد -

ذبح المواطنين في سورية يتواصل كونه الاستراتيجية المفضلة عند بشار الاسد. فاذا كان اطلاق النار واستخدام العصابات المجندة في بداية الاشتباكات قبل نحو خمسة اشهر لمحاولة ردع المتظاهرين فقد باتت هذه حربا مباشرة وكاملة من النظام ضد المواطنين. واذا كان معمر القذافي في بداية الاضطرابات في الشرق الاوسط تقدم بالنموذج المتطرف لرد النظام على الاحتجاج يبدو ان الاسد تفوق عليه. مقابل ليبيا، التي كان لحركات التمرد فيها سلاح، جنود وضباط سمحوا لها بالدفاع عن نفسها بل واحتلال اجزاء من ليبيا، فان النظام في سورية هو الذي يطلق النار، فيما يقف أمامه مواطنون لا يتمتعون بدعم عسكري خارجي. امس مرة اخرى قتل عشرات المواطنين. وحسب منظمات حقوق الانسان قتل نحو خمسين شخصا في مدن ادلب، حماة ودير الزور. واضافة اليهم، فر الاف المواطنين من منازلهم في البلدات المحيطة بالعاصمة دمشق.لو كان يخيل ان اقالة وزير الدفاع علي حبيب، ابن احدى العائلات العلوية الهامة في سورية وتعيين رئيس الاركان المسيحي داود راجحة بدلا منه جاءت لاظهار الاستعداد للتغيير، فان استمرار المذبحة يحطم هذه النظرية. فراجحة هو جزء من النظام الموالي للاسد وكان ضمن قائمة الشخصيات التي فرضت الدول الاوروبية العقوبات عليهم. كرئيس للاركان هو مسؤول بقدر لا يقل عن حبيب عن قتل المواطنين. لقد أوضح الاسد أمس بان ''شيئا لن يوقفه من مطاردة العصابات المسلحة''. هذه الامور قالها لوزير الخارجية التركي احمد داوداوغلو الذي وصل الى دمشق ونقل له في لقاء استغرق ست ساعات رسالة حادة اللهجة من رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان. وقد قال وزير الخارجية التركي للاسد ان صبر تركيا نفد، وان مستقبل الاسد قد يشبه مستقبل القذافي. اضافة الى ذلك، فان تركيا التي أجرت ثلاث مشاورات رفيعة المستوى، شارك فيها المسؤول الامريكي عن الشؤون التركية في وزارة الخارجية الامريكية، فردريك هوف، أوضحت لسورية بانها من الان فصاعدا لن تمتنع عن الانضمام ''لكل عقوبات أو أعمال تقررها الاسرة الدولية''. تركيا، التي تلقت أمس صفعة من الاسد، الذي واصل المذبحة رغم التحذير التركي، تمهد الطريق لتبني قرار كهذا في مجلس الامن، وخلافا للسياسة التركية المترددة تجاه ليبيا، هذه المرة يبدو ان تركيا ستكون مستعدة للمبادرة الى قرار كهذا في الامم المتحدة بل وتؤيد هجوما عسكريا. قرار دولي ضد الاسد اذا ما اتخذ يمكن أن يعتمد اي

تركيا تشق الطريق
ضد نظام الاسد -

ذبح المواطنين في سورية يتواصل كونه الاستراتيجية المفضلة عند بشار الاسد. فاذا كان اطلاق النار واستخدام العصابات المجندة في بداية الاشتباكات قبل نحو خمسة اشهر لمحاولة ردع المتظاهرين فقد باتت هذه حربا مباشرة وكاملة من النظام ضد المواطنين. واذا كان معمر القذافي في بداية الاضطرابات في الشرق الاوسط تقدم بالنموذج المتطرف لرد النظام على الاحتجاج يبدو ان الاسد تفوق عليه. مقابل ليبيا، التي كان لحركات التمرد فيها سلاح، جنود وضباط سمحوا لها بالدفاع عن نفسها بل واحتلال اجزاء من ليبيا، فان النظام في سورية هو الذي يطلق النار، فيما يقف أمامه مواطنون لا يتمتعون بدعم عسكري خارجي. امس مرة اخرى قتل عشرات المواطنين. وحسب منظمات حقوق الانسان قتل نحو خمسين شخصا في مدن ادلب، حماة ودير الزور. واضافة اليهم، فر الاف المواطنين من منازلهم في البلدات المحيطة بالعاصمة دمشق.لو كان يخيل ان اقالة وزير الدفاع علي حبيب، ابن احدى العائلات العلوية الهامة في سورية وتعيين رئيس الاركان المسيحي داود راجحة بدلا منه جاءت لاظهار الاستعداد للتغيير، فان استمرار المذبحة يحطم هذه النظرية. فراجحة هو جزء من النظام الموالي للاسد وكان ضمن قائمة الشخصيات التي فرضت الدول الاوروبية العقوبات عليهم. كرئيس للاركان هو مسؤول بقدر لا يقل عن حبيب عن قتل المواطنين. لقد أوضح الاسد أمس بان ''شيئا لن يوقفه من مطاردة العصابات المسلحة''. هذه الامور قالها لوزير الخارجية التركي احمد داوداوغلو الذي وصل الى دمشق ونقل له في لقاء استغرق ست ساعات رسالة حادة اللهجة من رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان. وقد قال وزير الخارجية التركي للاسد ان صبر تركيا نفد، وان مستقبل الاسد قد يشبه مستقبل القذافي. اضافة الى ذلك، فان تركيا التي أجرت ثلاث مشاورات رفيعة المستوى، شارك فيها المسؤول الامريكي عن الشؤون التركية في وزارة الخارجية الامريكية، فردريك هوف، أوضحت لسورية بانها من الان فصاعدا لن تمتنع عن الانضمام ''لكل عقوبات أو أعمال تقررها الاسرة الدولية''. تركيا، التي تلقت أمس صفعة من الاسد، الذي واصل المذبحة رغم التحذير التركي، تمهد الطريق لتبني قرار كهذا في مجلس الامن، وخلافا للسياسة التركية المترددة تجاه ليبيا، هذه المرة يبدو ان تركيا ستكون مستعدة للمبادرة الى قرار كهذا في الامم المتحدة بل وتؤيد هجوما عسكريا. قرار دولي ضد الاسد اذا ما اتخذ يمكن أن يعتمد اي

ادعوا للشعب السوري
نينا بوراكان -

والله ما راح تخلص مشكلة الشعب السوري مثل ما نتمناه قريبا جدا وانشقاق في الجيش ان صحت جت متأخرة جدا وارجو العفو والعافية والصبر للشعب السوري القوي وصاحب الحق امين في شهر الخير لا شئ بعيد عن وجه الله العادل والرؤوف بعباده امين

ادعوا للشعب السوري
نينا بوراكان -

والله ما راح تخلص مشكلة الشعب السوري مثل ما نتمناه قريبا جدا وانشقاق في الجيش ان صحت جت متأخرة جدا وارجو العفو والعافية والصبر للشعب السوري القوي وصاحب الحق امين في شهر الخير لا شئ بعيد عن وجه الله العادل والرؤوف بعباده امين

أبو نظير
الكيل بمكيالين -

ولماذا لم تقولوا إن ثورة البحرين ثورة طائفية؟ وهل كانت طائفية بمصر وليبيا وتونس. أخي الكريم انه الربيع العربي والثورة لن تقتصر على سوريا ستكمل طريقها الى كل دول المنطقة...واول بلد بعد سوريا هو الاردن ولبنان حتما وهكذا... حتى ايران ستشتعل يالثورة ...ولا تقل لي انها مؤامرة اميركية فهاهي الثورة تجتاح بريطانيا وقريبا كل اوروبا وحتى اميركا ...لا شيء يبقى كما هو عليه في العالم الراسمالي الذي يحتكر ويحتقر المستضعفين ...لهذا هذا الصمت العربي المتواطئ...انه صمت الخائفين على انفسهم وليس على الاسد...

أبو نظير
الكيل بمكيالين -

ولماذا لم تقولوا إن ثورة البحرين ثورة طائفية؟ وهل كانت طائفية بمصر وليبيا وتونس. أخي الكريم انه الربيع العربي والثورة لن تقتصر على سوريا ستكمل طريقها الى كل دول المنطقة...واول بلد بعد سوريا هو الاردن ولبنان حتما وهكذا... حتى ايران ستشتعل يالثورة ...ولا تقل لي انها مؤامرة اميركية فهاهي الثورة تجتاح بريطانيا وقريبا كل اوروبا وحتى اميركا ...لا شيء يبقى كما هو عليه في العالم الراسمالي الذي يحتكر ويحتقر المستضعفين ...لهذا هذا الصمت العربي المتواطئ...انه صمت الخائفين على انفسهم وليس على الاسد...

والله
سامي الفاخري -

و الله اني لآشم رائحه النصر و التمكين و هزيه تللك العصابه المجرمه عصابه بثار و حزبه و يا خيل الله اركبي

والله
سامي الفاخري -

و الله اني لآشم رائحه النصر و التمكين و هزيه تللك العصابه المجرمه عصابه بثار و حزبه و يا خيل الله اركبي

وماذا بعد دير الزور؟
وماذا بعد دير الزور؟ -

واقتحمت دبابات النظام ووحداته القمعية إلى جانب شبيحته مدينة ديرالزور الأبية، عروسة الفرات الخالد، وذلك في سعي هذياني محموم ، سعي بائس يائس من مجموعة القرار لبث الرعب في قلوب السوريين والسوريات، وإرغام شعبنا السوري الثائر في كل مناطقه وجهاته، بكل شرائحه وتوجهاته وانتماءاته، على العودة ثانية إلى دائرة الإذلال وهدر الكرامات، دائرة التسبيح بأسماء القائد المؤله، والتبرّك بعباءات زبانيته، والتقوقع على الذات، وتسليم الأمر إلى من حوّر في المفاهيم والقيم، حتى باتت الهزائم انتصارات، والرذائل فضائل، والمدنس مقدساً.نعم، لقد اقتحمت دبابات الزمرة- العصابة التي سيطرت على البلاد في غفلة من الزمن- دير الزور، المدينة الأصيلة الأبية المسالمة، بعد تهديد ووعيد، لقد اقتحمتها رغبة في إسكات شعلة الثورة المتميزة فيها، وهي التي أضفت جمالية خاصة على الثورة السورية الكبرى الثانية، ثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، جمالية متناغمة مع سحر حماة ورمزيتها، جمالية تآلفت مع الفرات، وتعاهدت مع العاصي، ومع سائر المدن والبلدات السورية على الاستمرار في الثورة عنيدة شامخة مبدعة حتى إسقاط النظام. هذا النظام الذي يثبت في كل لحظة أنه قد أصبح جزءاً من الماضي، ولم يعد في مقدوره التكيّف مع المستجدات والتحدّيات التي يستوجبها العصر. نظام تلاحقه عُقده، وتتحكم به لا شرعيته، فيوجه حقده الدفين قمعاً غير مسبوق وغير مألوف نحو شعب أبهر العالم بشجاعته وبراعته ، أذهل الدنيا بإبداعاته ونبله على الرغم من عقود طويلة مظلمة؛ عقود سعت خلالها سلطة الاستبداد والإفساد بكل جبروتها وغيها وأذرعها الأخطبوطية من أجل تشويه الدواخل، وشراء الذمم، وتسطيح العقول، وتقطيع أوصال المجتمع. كل ذلك في سبيل شرعنة القرصنة، والتستر على القباحات البنيوية المتلازمة عضوياً مع تسلط هكذا زمرة على مركز قرار الحكم في سورية. زمرة نهمة شرهة لا تشبع من سلطة الاستبداد والمال الحرام؛ زمرة تعرف أنها تسبح ضد التيار، تعمل ضد إرادة جميع السوريين، فتعلن الحرب على جميع السوريين؛ تستخدم ضدهم كل أنواع الأسلحة التي دفع السوريون أثمانها كداً وعرقاً ودماً. زمرة يزعم رئيسها أن من واجب الدولة حماية مواطنيها من الإجرام، وهو الذي يعلم علم اليقين أن كل ما يحصل في سورية من إجرام في الأيام المباركة هذه، إنما هو بتدبير وقرار وتنفيذ من ماكينة سلطته الإجرامية، وهي السلطة ا

وماذا بعد دير الزور؟
وماذا بعد دير الزور؟ -

واقتحمت دبابات النظام ووحداته القمعية إلى جانب شبيحته مدينة ديرالزور الأبية، عروسة الفرات الخالد، وذلك في سعي هذياني محموم ، سعي بائس يائس من مجموعة القرار لبث الرعب في قلوب السوريين والسوريات، وإرغام شعبنا السوري الثائر في كل مناطقه وجهاته، بكل شرائحه وتوجهاته وانتماءاته، على العودة ثانية إلى دائرة الإذلال وهدر الكرامات، دائرة التسبيح بأسماء القائد المؤله، والتبرّك بعباءات زبانيته، والتقوقع على الذات، وتسليم الأمر إلى من حوّر في المفاهيم والقيم، حتى باتت الهزائم انتصارات، والرذائل فضائل، والمدنس مقدساً.نعم، لقد اقتحمت دبابات الزمرة- العصابة التي سيطرت على البلاد في غفلة من الزمن- دير الزور، المدينة الأصيلة الأبية المسالمة، بعد تهديد ووعيد، لقد اقتحمتها رغبة في إسكات شعلة الثورة المتميزة فيها، وهي التي أضفت جمالية خاصة على الثورة السورية الكبرى الثانية، ثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، جمالية متناغمة مع سحر حماة ورمزيتها، جمالية تآلفت مع الفرات، وتعاهدت مع العاصي، ومع سائر المدن والبلدات السورية على الاستمرار في الثورة عنيدة شامخة مبدعة حتى إسقاط النظام. هذا النظام الذي يثبت في كل لحظة أنه قد أصبح جزءاً من الماضي، ولم يعد في مقدوره التكيّف مع المستجدات والتحدّيات التي يستوجبها العصر. نظام تلاحقه عُقده، وتتحكم به لا شرعيته، فيوجه حقده الدفين قمعاً غير مسبوق وغير مألوف نحو شعب أبهر العالم بشجاعته وبراعته ، أذهل الدنيا بإبداعاته ونبله على الرغم من عقود طويلة مظلمة؛ عقود سعت خلالها سلطة الاستبداد والإفساد بكل جبروتها وغيها وأذرعها الأخطبوطية من أجل تشويه الدواخل، وشراء الذمم، وتسطيح العقول، وتقطيع أوصال المجتمع. كل ذلك في سبيل شرعنة القرصنة، والتستر على القباحات البنيوية المتلازمة عضوياً مع تسلط هكذا زمرة على مركز قرار الحكم في سورية. زمرة نهمة شرهة لا تشبع من سلطة الاستبداد والمال الحرام؛ زمرة تعرف أنها تسبح ضد التيار، تعمل ضد إرادة جميع السوريين، فتعلن الحرب على جميع السوريين؛ تستخدم ضدهم كل أنواع الأسلحة التي دفع السوريون أثمانها كداً وعرقاً ودماً. زمرة يزعم رئيسها أن من واجب الدولة حماية مواطنيها من الإجرام، وهو الذي يعلم علم اليقين أن كل ما يحصل في سورية من إجرام في الأيام المباركة هذه، إنما هو بتدبير وقرار وتنفيذ من ماكينة سلطته الإجرامية، وهي السلطة ا

الى 36
ابو نظير -

من فمك ادينك ... نعم ثورة البحرين طائفية و لاقت مصيرها (وانا اؤيد هذا المصير) و هو ايضا مصير الحراك في سوريا. هل هناك مؤامرة؟ نعم هناك و ببساطة و ببلاهة الامريكان نحن الان في طور الثمانينات لافغانستان يوم كانت طالبان الفتى المدلل لامريكا. انه المبدأ الامريكي القديم اظهر عدوك جيدا ثم اقتله جيدا.

الى 36
ابو نظير -

من فمك ادينك ... نعم ثورة البحرين طائفية و لاقت مصيرها (وانا اؤيد هذا المصير) و هو ايضا مصير الحراك في سوريا. هل هناك مؤامرة؟ نعم هناك و ببساطة و ببلاهة الامريكان نحن الان في طور الثمانينات لافغانستان يوم كانت طالبان الفتى المدلل لامريكا. انه المبدأ الامريكي القديم اظهر عدوك جيدا ثم اقتله جيدا.

مع المؤامرة..
مع المؤامرة.. -

إن كانت الثورة مؤامرة فنحن مع المؤامرة..وان كانت حماقة فليكن لا نريد ان نكون اذكياء مستعبدين..مهما كان الثمن ومهما كانت النتائج فإن سوريا لن تعود ملكا لآل الأسد ...لن نلتقي على ضفة واحدة ابدا نحن والمستبدين

مع المؤامرة..
مع المؤامرة.. -

إن كانت الثورة مؤامرة فنحن مع المؤامرة..وان كانت حماقة فليكن لا نريد ان نكون اذكياء مستعبدين..مهما كان الثمن ومهما كانت النتائج فإن سوريا لن تعود ملكا لآل الأسد ...لن نلتقي على ضفة واحدة ابدا نحن والمستبدين

الصحوا من كوابيسكم
ed -

اخر اخبار تركيا اليوم بانه عندهم العنف المنزلي ما زال يزداد -عن اية ديموقراطية تتكلمون.. الراسمالية الجامحة قتلت ابنائها الشباب في اعرق تاريخ الديموقراطيات الانكليزية وفي اميركا الان يوجد فقراء اكثر مما يوجد بدول متخلفة من العالم الثالثبلاد الشام عزيزة بتاريخها وامتها السمحاء - فاصحوا يا ناس على الحائق ولا تركضوا صوب الفراغ - لانكم ستندموا بعد حين

الصحوا من كوابيسكم
ed -

اخر اخبار تركيا اليوم بانه عندهم العنف المنزلي ما زال يزداد -عن اية ديموقراطية تتكلمون.. الراسمالية الجامحة قتلت ابنائها الشباب في اعرق تاريخ الديموقراطيات الانكليزية وفي اميركا الان يوجد فقراء اكثر مما يوجد بدول متخلفة من العالم الثالثبلاد الشام عزيزة بتاريخها وامتها السمحاء - فاصحوا يا ناس على الحائق ولا تركضوا صوب الفراغ - لانكم ستندموا بعد حين

I''don''t agree
Saber -

Go F your self ... you''re looking for mirrakle and this mirrakle w''ll never happened ... god blees your mined sickSaber- Syrian from Ameriac

I''don''t agree
Saber -

Go F your self ... you''re looking for mirrakle and this mirrakle w''ll never happened ... god blees your mined sickSaber- Syrian from Ameriac

to 32
MAD -

المطالب واضحة:الحرية و العدالة الإجتماعية و إنهاء حكم عائلة الأسد المافيوزيإسقاط الأسد أضحى المطلب الأول لأنه مجرم ساقط وليس لأنه من الطائفة العلوية و الكثيرين من عصابته ليسوا من العلويين بل من كل الطوائف و مطلوب إسقاطهم أيضاًالطائفية إذاً لا وجود لها إلا في العقول المريضة لعائلة الأسد المجرمة وزمرتها هل إتضحت لك الأمور أم ما زالت غيمية؟؟؟

to 32
MAD -

المطالب واضحة:الحرية و العدالة الإجتماعية و إنهاء حكم عائلة الأسد المافيوزيإسقاط الأسد أضحى المطلب الأول لأنه مجرم ساقط وليس لأنه من الطائفة العلوية و الكثيرين من عصابته ليسوا من العلويين بل من كل الطوائف و مطلوب إسقاطهم أيضاًالطائفية إذاً لا وجود لها إلا في العقول المريضة لعائلة الأسد المجرمة وزمرتها هل إتضحت لك الأمور أم ما زالت غيمية؟؟؟

الى 42
ابو نظير -

اخي هالحكي مالو طعمة وما بيترجم لفعل سياسي و هالكلام هو شعر و احلام وردية ... شو يعني عدالة اجتماعية و حرية !!! ليش بعمرك سمعت حدا شعاراتو غير هيك اذا اللي عندو عبيد ببيتو او جواري بيعتبر حالو عم يعمل عدالة اجتماعية ... بقا حكوا حكي بيتحول سياسة مو حكي شعراء و احلام صبيانية. رجاع شوف تعليقك و تأكد للمرة المليون انو المطلب الواضح فقط هو اسقاط الاسد و ما تبقى حكي انشاء ما لو طعمة لك اخي قولوا بدنا دستور جديد بدنا انتخابات رئاسية بدنا احزاب بدنا اعلام بدنا مجلس شعب بدنا بلديات بدنا بطيخ اما تقلي عدالة اجتماعية اي و الله العظيم اوباما بذاتو ما رح يفهم عليكون

الى 42
ابو نظير -

اخي هالحكي مالو طعمة وما بيترجم لفعل سياسي و هالكلام هو شعر و احلام وردية ... شو يعني عدالة اجتماعية و حرية !!! ليش بعمرك سمعت حدا شعاراتو غير هيك اذا اللي عندو عبيد ببيتو او جواري بيعتبر حالو عم يعمل عدالة اجتماعية ... بقا حكوا حكي بيتحول سياسة مو حكي شعراء و احلام صبيانية. رجاع شوف تعليقك و تأكد للمرة المليون انو المطلب الواضح فقط هو اسقاط الاسد و ما تبقى حكي انشاء ما لو طعمة لك اخي قولوا بدنا دستور جديد بدنا انتخابات رئاسية بدنا احزاب بدنا اعلام بدنا مجلس شعب بدنا بلديات بدنا بطيخ اما تقلي عدالة اجتماعية اي و الله العظيم اوباما بذاتو ما رح يفهم عليكون

الى 42
ابو نظير -

بعدين عم تقول ثورة مو طائفية !!! لك اخي نسبة المسيحين و الدروز و الاسماعيلين و العلويين و كل الاقليات (نص سوريا) اللي تظاهروا ما بتطلع واحد بالمية و الباقي كلن سنة بيتظاهروا بعد صلاة الجمعة او صلاة التراويح و شعارهم الله اكبر الله اكبر اذا تصاوب واحد بتشوف حواليه مية واحد عم يعيط عليه تشاهد تشاهد ... طيب شو اسمو هيدا ؟؟؟ ثورة علمانيين يعني!!!

الى 42
ابو نظير -

بعدين عم تقول ثورة مو طائفية !!! لك اخي نسبة المسيحين و الدروز و الاسماعيلين و العلويين و كل الاقليات (نص سوريا) اللي تظاهروا ما بتطلع واحد بالمية و الباقي كلن سنة بيتظاهروا بعد صلاة الجمعة او صلاة التراويح و شعارهم الله اكبر الله اكبر اذا تصاوب واحد بتشوف حواليه مية واحد عم يعيط عليه تشاهد تشاهد ... طيب شو اسمو هيدا ؟؟؟ ثورة علمانيين يعني!!!

لن تؤخر الربيع !
لن تؤخر الربيع ! -

يمكنك أن تدوس الأزهار لكنك لن تؤخر الربيع ! / الثائر دوتشك: أحد ثوار ربيع براغ.

لن تؤخر الربيع !
لن تؤخر الربيع ! -

يمكنك أن تدوس الأزهار لكنك لن تؤخر الربيع ! / الثائر دوتشك: أحد ثوار ربيع براغ.

فرنسا
راضي محمود -

كل من يطلب التدخل الخارجي هو خائن وحقير

فرنسا
راضي محمود -

كل من يطلب التدخل الخارجي هو خائن وحقير

ما منركع للطاغية
كلنا طالعين -

يا شباب حي الميدان..، الشاغور، القنوات ،الصالحية، المزرعة، المهاجرين، المالكي،ركن الدين، المزة، أبو رمانة، وخاصة كفرسوسة، الشعلان، باب توما، البرامكة وشارع بغداد والقصاع .. يا ثوار بكرة موعدنا ... كونوا معنا بعد صلاة الجمعة في كل الحارات ..اسلام ومسيحية .. كلنا طالعين بعد الظهر في كل مناطق الشام .. حنخلي الشبيحة يضيعوا! .. قوتنا بخروجنا بنفس الوقت .. ان شاء الله طالعين بكثير مناطق .. لكن عليكن الخروج معنا .. حتى نحن نخفف عليكن وانتو تخففوا علينا.. وما منركع لطاغية الشام .. دمشق

ما منركع للطاغية
كلنا طالعين -

يا شباب حي الميدان..، الشاغور، القنوات ،الصالحية، المزرعة، المهاجرين، المالكي،ركن الدين، المزة، أبو رمانة، وخاصة كفرسوسة، الشعلان، باب توما، البرامكة وشارع بغداد والقصاع .. يا ثوار بكرة موعدنا ... كونوا معنا بعد صلاة الجمعة في كل الحارات ..اسلام ومسيحية .. كلنا طالعين بعد الظهر في كل مناطق الشام .. حنخلي الشبيحة يضيعوا! .. قوتنا بخروجنا بنفس الوقت .. ان شاء الله طالعين بكثير مناطق .. لكن عليكن الخروج معنا .. حتى نحن نخفف عليكن وانتو تخففوا علينا.. وما منركع لطاغية الشام .. دمشق

أبو نظير
لا يجوز السخرية -

أخي سؤال لو سمحت: هل صفة سني عار أو مسبّة؟ إن كان السنة وجدوا أكثرية بالصدفة والأقلية أقلية بالصدفة لأن الله خلقهم في هذه البلاد هل تريد محوهم من الخارطة؟ وإن كان السنة قد بدأوا الثورة وكان لهم شرف بدئها فهذا لا يعني أن عائلة آل فسد هي عائلة فاسدة ونهبت سوريا 42 عاما.وحتى لو كانت هذه العائلة سنية أو بوذية الثورة كانت ستقوم بسبب استبداد هذه العائلة وليس بسبب انتمائها الطائفي. اكيد انت تعرف ان ابرز رجالات المعارضة السورية هم من العلويين والاكراد والمسيحيين الشرفاء اضافة الى السنة. فلا تلعب بالماء العكر. مبارك وبن علي والقذافي سنة وثارت الناس عليهم. ثم قل لمعلمك بشارون يفك الحصار عن المدن والبيوت ويوقف القصف وبعدها احسب عدد المتظاهرين. وهل ترك بشارون معارضا الا واعتقله؟ حتى رئيس مركز حقوق الانسان اعتقله. حتى انه بهدل نفسه مع السفير التركي وتركيا عرفت ان خروج الدبابات من حماه هي تمثيلية ومنذ قليل ذكر وزير الخارجية التركي ذلك. بكل حال نحن نعذركم لأن لا الروح غالية ولا احد يسلم رقبته للمشنقة بطيبة خاطر ولكن اليست ارواح 3000 سوري غالية ام ان هؤلاء الشهداء ليسوا سوريين ؟ام ان كونهم من السنة لا يهم ان يموتوا؟ الا يثبت هذا الامر طائفية النظام ووحشيته وسياسته الابادية حين يقتلع اظافر الاطفال وحناجر الناس ويقطع اعضاءهم التناسلية؟ تخيل ان السنة كانوا في الحكم وثارت الأقلية التي انت منها وقاموا بنفس الإبادة ماذا يكون موقفك؟ حكم ضميرك قبل عقيدتك السياسية وحكم انسانيتك قبل انتمائك الطائفي وحكم الروح التي انعم الله بها عليك قبل طاعتك لمعلميك.ولماذا السخرية على طقوس الموت عند المسلمين السنة؟ وهل طقوس الموت عند الشيعة مختلفة او المسيحيين؟هل تعلم انه اذا اقترب المسيح من الموت ، أي قبل ان يموت، يرسلون وراء الخوري ويجيء يبخره ويصلي له ويضعون في يديه صليبا دليلا على موته على الإيمان؟ وهل صارت كلمة الله عارا وعيبا إن لفظها الناس؟ وماذا تريد ان يقولون : يا بشار؟ حتى الكافر الملحد حين يصاب بمصيبة يلتفت الى السماء ويقول: يا الله ان كنت موجودا اغثني...ان كان الله قد فرض على المسلمين صلاة الجمعة والتراويح وغيرها من الفرائض والطقوس فقد فرضها عليهم جميعا بلا شك فلدى نزول القرآن كان المسلمين طائفة واحدة لا سني ولا شيعي ولا علوي ولا درزي .. والقرآن -كما قرأت- نزل لكل العرب وليس لفئة منهم .. فلا يج

أبو نظير
لا يجوز السخرية -

أخي سؤال لو سمحت: هل صفة سني عار أو مسبّة؟ إن كان السنة وجدوا أكثرية بالصدفة والأقلية أقلية بالصدفة لأن الله خلقهم في هذه البلاد هل تريد محوهم من الخارطة؟ وإن كان السنة قد بدأوا الثورة وكان لهم شرف بدئها فهذا لا يعني أن عائلة آل فسد هي عائلة فاسدة ونهبت سوريا 42 عاما.وحتى لو كانت هذه العائلة سنية أو بوذية الثورة كانت ستقوم بسبب استبداد هذه العائلة وليس بسبب انتمائها الطائفي. اكيد انت تعرف ان ابرز رجالات المعارضة السورية هم من العلويين والاكراد والمسيحيين الشرفاء اضافة الى السنة. فلا تلعب بالماء العكر. مبارك وبن علي والقذافي سنة وثارت الناس عليهم. ثم قل لمعلمك بشارون يفك الحصار عن المدن والبيوت ويوقف القصف وبعدها احسب عدد المتظاهرين. وهل ترك بشارون معارضا الا واعتقله؟ حتى رئيس مركز حقوق الانسان اعتقله. حتى انه بهدل نفسه مع السفير التركي وتركيا عرفت ان خروج الدبابات من حماه هي تمثيلية ومنذ قليل ذكر وزير الخارجية التركي ذلك. بكل حال نحن نعذركم لأن لا الروح غالية ولا احد يسلم رقبته للمشنقة بطيبة خاطر ولكن اليست ارواح 3000 سوري غالية ام ان هؤلاء الشهداء ليسوا سوريين ؟ام ان كونهم من السنة لا يهم ان يموتوا؟ الا يثبت هذا الامر طائفية النظام ووحشيته وسياسته الابادية حين يقتلع اظافر الاطفال وحناجر الناس ويقطع اعضاءهم التناسلية؟ تخيل ان السنة كانوا في الحكم وثارت الأقلية التي انت منها وقاموا بنفس الإبادة ماذا يكون موقفك؟ حكم ضميرك قبل عقيدتك السياسية وحكم انسانيتك قبل انتمائك الطائفي وحكم الروح التي انعم الله بها عليك قبل طاعتك لمعلميك.ولماذا السخرية على طقوس الموت عند المسلمين السنة؟ وهل طقوس الموت عند الشيعة مختلفة او المسيحيين؟هل تعلم انه اذا اقترب المسيح من الموت ، أي قبل ان يموت، يرسلون وراء الخوري ويجيء يبخره ويصلي له ويضعون في يديه صليبا دليلا على موته على الإيمان؟ وهل صارت كلمة الله عارا وعيبا إن لفظها الناس؟ وماذا تريد ان يقولون : يا بشار؟ حتى الكافر الملحد حين يصاب بمصيبة يلتفت الى السماء ويقول: يا الله ان كنت موجودا اغثني...ان كان الله قد فرض على المسلمين صلاة الجمعة والتراويح وغيرها من الفرائض والطقوس فقد فرضها عليهم جميعا بلا شك فلدى نزول القرآن كان المسلمين طائفة واحدة لا سني ولا شيعي ولا علوي ولا درزي .. والقرآن -كما قرأت- نزل لكل العرب وليس لفئة منهم .. فلا يج

اليوم موعدنا يا ثوار
اليوم موعدنا يا ثوار -

اليوم موعدنا يا ثوااااار .... على الأحرار في المناطق المحررة من الأمن والشبيحة .. أن يقوموا بالتظاهر وبكثـــافة اليوم الجمعة .. مثل مدينة عامودا .. رأس العين .. عزاز .. القامشلي .. منبج .. درباسية .. الباب .. وجميع أرياف حلب .. وجميع مدن وقرى الشمال والوسط،، وجميع قرى الساحل القريبة من بانياس .. والقريبة من اللاذقية .. وخاصة مدينة طرطوس .. يجب أن تشتعل الثورة بقوة في كل أحياء مدينة طرطوس .. اشتقنا لك يا طرطوس .. ستكونين في طليعة الثورة ان شاء الله .... شدوا الهمّة وشدو الحيل .. قولوا يا الله

اليوم موعدنا يا ثوار
اليوم موعدنا يا ثوار -

اليوم موعدنا يا ثوااااار .... على الأحرار في المناطق المحررة من الأمن والشبيحة .. أن يقوموا بالتظاهر وبكثـــافة اليوم الجمعة .. مثل مدينة عامودا .. رأس العين .. عزاز .. القامشلي .. منبج .. درباسية .. الباب .. وجميع أرياف حلب .. وجميع مدن وقرى الشمال والوسط،، وجميع قرى الساحل القريبة من بانياس .. والقريبة من اللاذقية .. وخاصة مدينة طرطوس .. يجب أن تشتعل الثورة بقوة في كل أحياء مدينة طرطوس .. اشتقنا لك يا طرطوس .. ستكونين في طليعة الثورة ان شاء الله .... شدوا الهمّة وشدو الحيل .. قولوا يا الله

اهربوا الي الجحيم
ابناء حماة -

انتم يا من دخلتم مدينة الفداء ..دخولها ليس مثل خروجها نحن لكم بالمرصاد يا طغاة.. نحن ابناء حماة لن نسامحكم ان لم تفهموها في الثمانينيات فها قد اعدنا النضال. ان كان اباءنا تراجعوا فنحن لن تراجع ولن نستكين الي ان نأخذ حريتنا من بين عيونكم يا مجرمين. نحن بلد الحب والاخاء و اليد الواحدة .ها قد عدنا من جديد اهربوا الي الجحيم لم يعد لكم بيننا مكان.

اهربوا الي الجحيم
ابناء حماة -

انتم يا من دخلتم مدينة الفداء ..دخولها ليس مثل خروجها نحن لكم بالمرصاد يا طغاة.. نحن ابناء حماة لن نسامحكم ان لم تفهموها في الثمانينيات فها قد اعدنا النضال. ان كان اباءنا تراجعوا فنحن لن تراجع ولن نستكين الي ان نأخذ حريتنا من بين عيونكم يا مجرمين. نحن بلد الحب والاخاء و اليد الواحدة .ها قد عدنا من جديد اهربوا الي الجحيم لم يعد لكم بيننا مكان.

إلى رقم 46
من باع وطنه؟ -

الخائن الأكبر هو الذي باع الجولان.. والخائن الثاني هو الذي باع ارضنا لإيران وباع نفسه لها فلا يتحرك الا بأمرها. .والخائن هو من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل بينما يستأسد في ذبح شعبه. إن كان سيستمر في إراقة الدماء لن يطلب الثوار تدخلا خارجيا ولكننا لا نستطيع ان نمنع أحدا من ردود فعل أمام المجازر . وهل تظن أن كل دول العالم بلا إنسانية مثل أحمدي نجاد الشامت بذبح الشعب لاسباب كثيرة منها ماهو سياسي ومنها ما هو طائفي ؟ لنقل أن رجلا اختلف هو وزوجته وانهال ضربا عليها في الشارع. .ومررت انت قربه هل تمر لامباليا ام ترده عنها؟ جوابك يتوقف على طبيعتك الانسانية او اللاإنسانية. ثم ما المشكلة لو حدث تدخل عربي اليست سوريا بلدا عربيا؟ الم تدخل قوات الردع العربية الى لبنان وترتكب المجازر وتنهب لبنان؟ على الاقل الاخوة العرب شبعانين ولن يفعلوا ذلك....وفهمك كفاية ولتتأكد من حقيقة ما فعله النظام السوري في لبنان اسمع خطاب انور السادات على اليوتوب وهو يكشف حقيقة حافظ الأسد/هلق قل لي انه انور السادات سلفي ومندس...

إلى رقم 46
من باع وطنه؟ -

الخائن الأكبر هو الذي باع الجولان.. والخائن الثاني هو الذي باع ارضنا لإيران وباع نفسه لها فلا يتحرك الا بأمرها. .والخائن هو من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل بينما يستأسد في ذبح شعبه. إن كان سيستمر في إراقة الدماء لن يطلب الثوار تدخلا خارجيا ولكننا لا نستطيع ان نمنع أحدا من ردود فعل أمام المجازر . وهل تظن أن كل دول العالم بلا إنسانية مثل أحمدي نجاد الشامت بذبح الشعب لاسباب كثيرة منها ماهو سياسي ومنها ما هو طائفي ؟ لنقل أن رجلا اختلف هو وزوجته وانهال ضربا عليها في الشارع. .ومررت انت قربه هل تمر لامباليا ام ترده عنها؟ جوابك يتوقف على طبيعتك الانسانية او اللاإنسانية. ثم ما المشكلة لو حدث تدخل عربي اليست سوريا بلدا عربيا؟ الم تدخل قوات الردع العربية الى لبنان وترتكب المجازر وتنهب لبنان؟ على الاقل الاخوة العرب شبعانين ولن يفعلوا ذلك....وفهمك كفاية ولتتأكد من حقيقة ما فعله النظام السوري في لبنان اسمع خطاب انور السادات على اليوتوب وهو يكشف حقيقة حافظ الأسد/هلق قل لي انه انور السادات سلفي ومندس...

الى 48 مع الاسف
ابو نظير -

اخي لو قرات تعليقاتي بهدوء كنت فهمت اني من الطائفة السنية و اكيد ما في مسبة او ازدراء باي شكل من الاشكال لاي طائفة او اي شخص, ما اريد قوله ان هذا الحراك الفوضوي لن ياتي باي خير بسبب غياب اي مضمون سياسي له و هذا الحراك لبس عن قصد او غير قصد قناع الطائفية و هذا يعني الفشل. ما قصدته بتعليقي الاخير ان التطرف لم يترك مساحة لاحد بل اثار الرعب و الخوف لدى بقية الطوائف يعني مثلا ليش عم ينطلب من شخص انو يتشاهد و يمكن يكون متظاهر مسيحي!!!. هناك معارضون من كل الطوائف كلام صحيح لكن المتظاهرون من لون واحد. المؤسف اخي ان كل من يختلف بالراي مع المعارضة يصبح من الطرف الاخر المكروه من الناحية المذهبية و السياسية تماما كما يفعل النظام و هذا دليل اخر على طائفية الحراك و فشله. بالمناسبة كبر عقلك شوي لانو كل الناس بتعرف انو ايلاف محجوبة بسوريا و كل التعليقات هي من خارج سوريا.

فزاعة الإسلاميين
فزاعة الإسلاميين -

لم تعد فزاعة الإسلاميين تنطلي على أحد هذه الأيام، بمن فيهم المفكرون والكتاب العلمانيون أنفسهم الذين طالما هاجموا الخطاب الإسلامي وشيطنوه. وفي هذا السياق يتساءل المفكر العلماني الشهير الدكتور صادق جلال العظم:" لماذا يضع الحكام مجتمعاتنا أمام خيارات قاسية: إما استمرار استبداد دولة الأحكام العرفية وحالة الطوارئ والأجهزة الأمنية، أو حكم القوى الإسلامية الأصولية". ورغم أن العظم على عداء مستحكم مع الحركات الإسلامية بكل أنواعها، إلا أنه هنا يسخر بطريقة غير مباشرة من الخطاب الطاغوتي العربي السائد الذي لا هم له سوى تخويف الشعوب من الإسلاميين. أما المفكر والروائي المغربي الشهير الطاهر بن جلون فليس متخوفاً أبداً من أن تؤدي الثورات الحالية في نهاية المطاف إلى تسلّم المتشددين الحكم. فتوقّف بن جلّون مطولاً عند هذه النقطة مُعتبراً "أنّها مسألة حساسة، ولا بدّ من تفنيدها وفهمها. فاعتبر أنّ "المتشدّدين" كمصطلح وفعل هم ليسوا سوى نتاج الإعلام الأمريكي والأوروبي الذي استغلّ وجود بعضهم في الدول العربية، فعمل على تضخيم الأمر بما يصب في مصلحة دوله". وقد نجح الإعلام الغربي، برأي بن جلون، "في أن يجعل من هؤلاء وحوشاً ضارية في عيوننا، ما دفع بشعوبنا إلى الموافقة على تقديم التنازلات للطغاة عن حقوقها الأساسية في العيش الكريم خوفاً من أشباحهم، أي الإسلاميين". وفي هذا السياق أشار بن جلّون إلى أنّه جال في مصر، ووجد أنّ نسبة الأصوليين ليست كبيرة ولا مُخيفة أبداً، بل هي لا يُمكن أن تُحقق شيئاً. إلا أنّ الخطر الذي يجـــري الكلام حوله كان بمثابة الخدعة التي يستخدمها نظام حسني مبارك بالاتفاق مع الغرب من أجل تهديد المعارضين وتخويفهم".

لا سنيه ولا شيعيه !
رافد جزراوي -

بين الجار ألتركي السني ( والذي يقع بمصلحه ألأمريكان الداعم للحراك التركي لأنه يقع بمصلحته ومصلحه دول الخليج الخائفه من حزام شيعي ) لإبعاده عن الرابط ألأيراني الشيعي والمانع( الشيعي ) والجيوسياسي بين تركيه ( السنيه ) التي تحلم بدورآ قوه إقليميه مؤثره ودول الخليج ( السنيه ) ؟وبين هذا وذاك تضيع حقوق شباب الثوره السوريه ومطالبها الشرعيه لمزيد من الحريه والديمقراطيه والمساواة ؟فهل يعيى القائمون من الشباب بما يحاك لسوريه القادمه من مخاطر ؟

السلطات التركية
حکیمة -

السلطات التركية كشفت مصادر اعلاميّة تركيّة، أنباء عن انتهاكات فظيعة لحقوق الانسان في مخيمات اللجوء التي تأوي لاجئين سوريين فاريّن من قمع النظام السوري.وذكرت هذه المصادر أن ما لا يقل عن اربعمائة امرأة تعرّضن للاغتصاب.وأشار موقع ;كربي هابر; التركي، أنه لم يتم النشر الا بعد التاكد من صحة المعلومات. كاشفاً أن بعضهنّ أخرجن من المخيّمات، وعُرضنَ على رجال.تجدر الاشارة الى ان السلطات التركية تفرض تكتّماً شديداً على أوضاع اللاجئين السوريين الفارّين من قمع النظام السوري الى الاراضي التركيّة، وتفرض عليهم طوقاً أمنيّاً محكماً وتمنع الإعلام ومنظمات الاغاثة العالمية من الوصول اليهم.

مطالب الشعب السوري
يوسف العظمة -

مطالب الثورة السوريةأولاً :أن تكون مدة رئاسة الجمهورية أربع سنوات ، ويجوز إعادة انتخابه لمدة أخرى واحدة فقط ثانياً : إلغاء المواد التالية المادة 8 :حزب البعث هو الحزب الوحيد القائد للدولة وللمجتمع .المادة 49: يعتبر مجرماً ويعاقب بالإعدام كل منتسب لجماعة الأخوان المسلمين المادة 16: لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في أجهزة أمن الدولة عن الجرائم التي يرتكبونها أثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكولة إليهم ،ولايجوز أن يخضعوا للمساءلة القانونية أمام القضاء.ثالثاً : إلغاء حالة الطوارئ بشكل فعلي .