أخبار

أميركا تطلق مشروع طائرات "فالكون" تفوق سرعة الصوت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اطلقت الولايات المتحدة مشروعاً لانتاج طائرات تفوق سرعتها سرعة الصوت قادرة على توجيه ضربات في اي مكان في العالم في أقل من ساعتين انطلاقا من الأراضي الاميركية مما يسمح لها بالاستغناء عن قواعد متقدمة في قارات أخرى.

واشارت صحيفة الـ "غارديان" إلى أن المشروع الذي يحمل اسم "فالكون"، أي الصقر، قد يُحدث ثورة في أساليب الحرب الحديثة ويؤثر على الوضع الاستراتيجي للولايات المتحدة وعلى سياستها الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن وكالة مشاريع البحث الدفاعية المتطورة التي بدأت في طرح العطاءات لهذا المشروع، قولها إن "هذه القدرات ستحرر الجيش الاميركي من الإعتماد على القواعد المتقدمة وتمكنه من الرد بسرعة وحسم على التهديدات والأعمال التي تزعزع الاستقرار التي قد تقوم بها الدول المعادية والمنظمات الإرهابية".

وأضافت الصحيفة ان "هايبرسونيك كروز فيهكل" وهو الاسم الذي يطلق على هذه الطائرات التي تحلق من دون طيار، بوسعها قطع مسافة 14400 كيلومتر في اقل من 120 دقيقة وتطلق خليطاً من القنابل الذكية وصواريخ كروز تزن حوالي 4.5 طن على الهدف المحدد.

واشارت الـ"غارديان" إلى أن مشروع "فالكون" جاء بعد دروس تعلمتها الولايات المتحدة خلال النزاعات في البوسنة وافغانستان والعراق التي خاضت فيها واشنطن مفاوضات طويلة ومكلفة ومضنية مع دول اجنبية لمنحها حق اقامة قواعد وحق التحليق فوق أجوائها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفرق
قطري ملحد -

عالم تشتغل وتبتكروحنا ما عندنا الا تكفير الناس -والخيمة السوداء-وهل حلال ام حرام سياقه المرأة

صفوا النية ياعرب
النظرة الثاقبة -

كثرة الحسد والحقد بين العرب جعلتهم في المؤخرة يحتاج الكثير منهم لتظيف قلبه وتصفية نيته بعدذلك ستكون الامور على مايرام