أخبار

العقوبات الأميركيّة وزيارات الوفود لم تقنع الأسد بالتراجع عن القمع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إقرأأيضاًملف خاص: سوريا... الثورة

غداة تقرير في الأمم المتحدة كشف عن انتهاكات "جسيمة" لحقوق الانسان في سوريا قتل 14 على الأقل اليوم الخميس في عمليات جديدة للقوات السورية. ويبدو أن العقوبات الاميركية الجديدة وزيارتي مبعوث تركي ووفد دولي لم تقنع النظام بالتراجع عن تصميمه على قمع الحركة الاحتجاجية.

دمشق: قتل سبعة مدنيين على الاقل واصيب عشرة اخرون الخميس في عمليات جديدة للقوات السورية على الرغم من الاحتجاجات الدولية وغداة تقرير في الامم المتحدة تحدث عن انتهاكات "جسيمة" لحقوق الانسان.

ويبدو ان العقوبات الاميركية الجديدة وزيارتي مبعوث تركي ووفد يضم ثلاث دول تشغل مقاعد غير دائمة في مجلس الامن الدولي لم تقنع نظام بشار الاسد في التراجع عن تصميمه على قمع الحركة الاحتجاجية وان كان اقر بوقوع "اخطاء".

ويبدو الناشطون المطالبون بالحرية مصممين ايضا على مواصلة تحركاتهم بعد خمسة اشهر على بدء الاحتجاج. فقد دعوا على صفحتهم على فيسبوك الى تظاهرات حاشدة الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع.

ودعا هؤلاء الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" الى التعبئة تحت شعار "لن نركع الا لله. نفوس اباة لن تركع للطغاة". واضافوا ان "كل يوم هو يوم جمعة في رمضان". وغداة خروج الجيش من حماة، افاد ناشطون حقوقيون ان القوات السورية اقتحمت بالدبابات صباح الخميس مدينتي سراقب في محافظة ادلب (شمال غرب) والقصير في منطقة حمص (وسط).

وقتل 11 مدنياً وأصيب عشرات اخرون بجروح الخميس برصاص قوات الأمن السورية في مدينة القصير قرب حمص في وسط سوريا، فيما سقط ثلاثة قتلى في مدينة دير الزور في شرقي البلاد، حسبما افاد ناشطون حقوقيون.

وقال ناشط لوكالة الأنباء الفرنسية من مدينة حمص ان القوات السورية التي اقتحمت مدينة القصير صباح الخميس "قامت باطلاق النار على مواطنين كانوا يحاولون الهروب الى منطقة البساتين" وافاد ان عدد القتلى ارتفع الى 11 قتيلا.

واضاف ان عشرات اصيبوا بجروح فيما تم اعتقال مئة شخص. وكان الناشط افاد في وقت سابق عن سقوط سبعة قتلى على الاقل. من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة مدنيين قتلوا في حي المطار في دير الزور واحرقت منازل".

ويأتي ذلك غداة مقتل 19 مدنيا على الاقل في سوريا الاربعاء بينهم 18 في مدينة حمص في وسط البلاد بعد انسحاب الجيش السوري من حماة وادلب. وفي حمص ايضا، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "اطلاق رصاص كثيف سمع حتى الساعة التاسعة (7:00 تغ) من الخميس في حي بابا عمرو ترافق مع صوت رشاشات ثقيلة".

وتحدث عن "حملة اعتقالات امنية كبيرة ما زالت مستمرة"، موضحا ان "تعزيزات امنية شوهدت تتوجه الى الحي". من جهة اخرى، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "دبابات وناقلات جند مدرعة ترافقها حافلات كبيرة محملة بعناصر امنية وعسكرية اقتحمت مدينة سراقب صباح اليوم الخميس".

واضاف انه سمع اصوات اطلاق الرصاص "بشكل كثيف" في المدينة التي تشهد تظاهرات يومية بعد صلاة التراويح تطالب برحيل النظام. واكد عبد الرحمن ان "الدبابات انتشرت في وسط المدينة" حيث بدأت "الاجهزة الامنية حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت اكثر من مئة شخص حتى الآن بينهم 35 طفلا".

وتابع ان "قوات الجيش تقوم بتحطيم ابواب المحلات التجارية العائدة للنشطاء المتوارين بحثا عنهم وقطعت الكهرباء عن المدينة" التي تشهد تظاهرات يومية بعد صلاة التراويح للمطالبة برحيل النظام، حسبما ذكر الناشط نفسه.

وكان الجيش السوري اعلن انسحابه من منطقة ادلب امس. ولا تعترف السلطات السورية لحجم الحركة الاحتجاجية التي بدأت في 15 آذار/مارس ويبرر اللجوء الى القوة بمطاردة "مجموعات ارهابية مسلحة" تزرع الفوضى وتهاجم المدنيين.

وارسلت البرازيل والهند وجنوب افريقيا وفدا الى دمشق قابل الاسد وطالبه بـ"الوقف الفوري لكافة اشكال العنف". واعترف الرئيس السوري للوفد بأن قواته ارتكبت "بعض الاخطاء" في المراحل الاولى من قمع المتظاهرين لكنه اكد ان "الجهود تبذل للحيلولة دون تكرارها".

ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 اذار/مارس قتل حوالى الفي شخص واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية، بينما تتهم السلطات السورية عصابات مسلحة بتأجيج الاضطرابات والوقوف وراء اعمال العنف.

وكثفت الدول الغربية ضغوطها الاربعاء لمطالبة مجلس الامن الدولي باتخاذ "اجراءات اضافية" ضد نظام الاسد بعد رفضه النداءات المتكررة والملحة لوقف قمعه الدموي للمتظاهرين المطالبين برحيله. ولكن الدعوة الغربية لم تلق آذانا صاغية لدى المندوب الروسي الذي اكد ان العقوبات لم تؤد الى وقف حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد المحتجين.

وخلال عرضه امام مجلس الامن في جلسة مغلقة تقريرا عن تطورات الاحداث في سوريا قال مساعد الامين العام للامم المتحدة اوسكار فرنانديز تارانكو ان عمليات القتل في سوريا لم تتوقف بعد اسبوع من اصدار المجلس بيانا يدين حملة القمع ويدعو الى وقفها "فورا".

وقال دبلوماسي ان الخلاصة الاساسية لتقرير تارانكو هي ان سوريا "لم تستجب" لدعوات المجلس لها بوقف العنف. وفي مسعى منها لابقاء الملف السوري في اعلى سلم اولويات مجلس الامن، طالبت الدول الغربية بتقرير ثان يقدم الى مجلس الامن الاسبوع المقبل ويتم خلاله الاستماع الى كبار مسؤولي الامم المتحدة في مجالي حقوق الانسان والاغاثة الانسانية.

وبعد الاجتماع قال مندوبو كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال انه اذا لم تتحسن الاحوال في سوريا بحلول الجلسة المقبلة عندها يتعين على مجلس الامن ان يتخذ "اجراءات اضافية". وقال مساعد السفير البريطاني في الامم المتحدة فيليب بارهام للصحافيين ان التقرير الذي قدمه تارانكو رسم صورة للوضع في سوريا "محبطة وتقشعر لها الابدان".

واضاف ان تارانكو قال ان "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان" اضحت سمة اساسية لحملة القمع، في حين ليست هناك اي مؤشرات على ان النظام السوري مستعد للانصات الى نداءات الاسرة الدولية مع استمرار العمليات العسكرية وتواصل حملات الاعتقال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مندسين ومخربين
I hate bashar -

وين شلة المندسين والمخربين يتحفونا بتكرار كلام التلفزيون السوري العلاك متل البغبغاءات يا اخي اختنقنا

الكلب المسعور
لهيب الثورة -

الكلب المسعور لا علاج له إلا القتل .

outdated regime.
Hussain Al-ward -

The Baath regim speaks ongly one language, violonce against its own people, this is the same theory that runned the Baath regime in Iraq, the only solution is to topple this ourdated regime by an outside force.

بلا ثورة بلا فلسفة
لا أرى من باب توما -

لا تحاولوا الكذب على الناس. لقد انكشف امر المؤامرة و الوطن استرجع عافيته و ما تبقى من عصابات مسلحة سيتم القضاء عليهم بقوة الجيش السوري الباسل بقيادة القائد الاسد.

المازوشية العربية
المازوشية العربية -

هل استفحلت المازوشية العربية الى درجة افتتان الضحية بجلاده وتسبيحه بحمد اعدائه الرئيسيين؟ انه سؤال ''يدخلنا في متاهات التحليل النفسي الرخيص، خصوصا وان الشعوب العربية في غنى عنه بعد ان داهمتها لمدة قرون مديدة امراض وأوبئة التسلط والطغيان بكافة اصناف جراثيمها المستعصية التي يحاول الربيع العربي الآن تطهير النسيج الشعبي منها، وهي عملية ستتطلب الكثير من الوقت والمزيد من التضحيات والمزيد من الرسائل لمن نفى اصلا وجود كائن اسمه الشعب.تتحفنا واشنطن حاليا كم تتحفنا المستوطنة الامريكية، الاسرائيلية المسماة جزافاً بـ''الامم المتحدة''، بعبارات التضامن مع الشعوب العربية المنتفضة وادانة المستبدين العرب، وفي نفس الوقت تتفرج واشنطن على القمع العنيف وسيول الدماء الشعبية الطاهرة المراقة في الميادين، لعل الانظار تتحول عن مجازرها هيَّ واسرائيل في العراق وافغانستان وفلسطين المحتلة، ولعل الذاكرة الجماعية لن تحتفظ سوى باعلان النوايا غير المترجمة الى واقع ملموس، وبوجه الرئيس اوباما العابس المتآسي على مآل الشعبين الليبي والسوري، فيما نحن ننتظر منه ولو همشة ادانة لخطط التقتيل والتهجير الاسرائيلية في الاراضي المحتلة. ولعلنا نحلم ونعاني من اوهام اليقظة اذا طال افتراضنا ان اوباما الذي جيئ به الى البيت الابيض وكانه اسفنجة دورها امتصاص تداعيات الازمة المالية الخانقة والمفتعلة التي دبرها سمك قرش ''وول ستريت''، سيتجرأ يوما على المساس بـ''قدسية'' اسرائيل ولو من باب رفع العتب، او من باب التصريحات الصحافية الموجهة لاستهلاك السذج.ويبقى ان اوباما ماهر جدا في التطبيق الحرفي لشعار: ''الأيادي تذبح والعيون دوامع''، وذلك على منوال سلفه من ساكني البيت الابيض الذين لم يضعوا يوما في حساباتتهم المكيافيلية المعادلة الشعبية العربية، او غيرها من الشعوب المظلومة، امريكا ساندت ودعمت دائما الانظمة الديكتاتورية ضد شعوبها. ونصّبت الحكام العرب ولاة وعمالا وزودتهم باسلحة فتاكة لم يستعملوها الا ضد شعوبهم، وزودت اسرائيل بأسلحة متطورة اكثر فتكا لإبادة الشعب الفلسطيني واغتصاب ارضه.والواقع انك حين تقرأ فصول ومواد الدستور الامريكي تكاد تجزم بانه وضع ''للملائكة'' اذ تبقى غايته الأسمى صيانة حق الانسان في الحياة الكريمة وعوض ذلك عكفت ''الامبراطورية الامريكية'' طويلا على شيطنة الشعوب الثائرة المنتفضة سواء في افريقيا او آسيا او ام

اعلان هام
قومي ساذج بن مغفل -

قومي ساذج بن مغفل يعلن بالروح والدم افديك يا بشار ويا بشير ويا معمر. واقول ان الربيع العربي هي مؤامرة صهيونية امبريالية استعمارية اميركية سلفية وهابية لاسقاط القادة القوميين الابطال الذين سيحرروا فلسطين وهم بشار الأسد وعمر البشير وعلي عبدالله صالح ومعمر الغدافي. دمشق هي قلعة القومية والممانعة والصمود والرفض والمقاومة والتحرير

منحب ليراتك
الضيع الضايعة .... -

دائما النظام الايل للسقوط يدعي انه مع الشعب بعد ان قتله ونكل به وكذب عليه 40 سنة . فعلا جماعة منحب ليراتك لا يخجلون من الكذب عينك عينك , انصار النظام الباقون هم فقط جماعة منحب ليراتك والذين ارتبط مصيرهم بمصير النظام وهم لا يشكلون 1% من الشعب السوري وبعض الضيع الضايعة ....

لقاح شافي
لقاح شافي -

يقوم مجموعة من الباحثين بالعمل على ايجاد لقاح جديد لداء منحب ليراتك . لكن بعد طبع النظام السوري لعملة مزورة يوزعها على جماعة منحب ليراتك ولو مزورة اصبحت توجد صعوبات في ايجاد لقاح شافي لداء منحب ليراتك ويبدو ان مصير المرضى بهذا الداء بات مجهولا وسيلاقون مصيرا حزينا كزعيمهم

من يحكم سورية ...
من يحكم سورية ... -

من يحكم سورية هم من المتخلفين واللصوص والمنافقين والمجرمون . لذلك لاتعيبو على تلفزيوناتهم وأعلامهم وصحافتهم وتصريحاتهم ؟

قوات الامن الغادرة
قوات الامن الغادرة -

اللاذقية/ قامت قوات الامن الغادرة بمداهمة قرية (تفيل)بقضاء الحفة التابعة لمحافظة اللاذقية في صباح يوم الخميس 11\8\2011 الموافق 11رمضان بإطلاق النار على منزل السيد عمار قدور 30عاما ;دون سابق انذار .وعندما لم يستطيعوا القبض عليه قاموا بإحتجاز والديه كرهينة وقامو بإطلاق النار على والده مما أدى الى إصابة والده بيده ورجله مما أجبر السيد عمار الى تسليم نفسه.ومباشرة قامت قوات الامن الغادرة بتصفيته بعد تسليم نفسه أمام والديه وزوجته وأطفاله

عدد الشهداء....
عدد الشهداء... -

الى جميع القنوات الفضائية ووكالات الأنباء .. الى الاعلاميين والصحفيين في جميع القنوات الاخبارية والجرائد اليوميّة .. وكل بطل مقدام يظهر على التلفاز .. دائماً ما نرى ونسمع أن عدد الشهداء قد تجاوز الـ 1300 شهيد. هذه احصائية قديمة .. منذ 29 نيسان .. إن العدد الفعلي للشهداء قد تجاوز الـ 2700 شهيد منذ مدّة، والأحرار يطالبونكم بعدم التستّر على جرائم نظام آل الأسد.. فلا تكونوا عوناً للنظام من حيث لا تعلموا، لا تنسوّا أن كل شهيد كان يملك روح .. وعائلة .. وأبناء .. وآباء .. وقصة حياة.......، ساندوا الحق ..

عدد الشهداء....
عدد الشهداء... -

الى جميع القنوات الفضائية ووكالات الأنباء .. الى الاعلاميين والصحفيين في جميع القنوات الاخبارية والجرائد اليوميّة .. وكل بطل مقدام يظهر على التلفاز .. دائماً ما نرى ونسمع أن عدد الشهداء قد تجاوز الـ 1300 شهيد. هذه احصائية قديمة .. منذ 29 نيسان .. إن العدد الفعلي للشهداء قد تجاوز الـ 2700 شهيد منذ مدّة، والأحرار يطالبونكم بعدم التستّر على جرائم نظام آل الأسد.. فلا تكونوا عوناً للنظام من حيث لا تعلموا، لا تنسوّا أن كل شهيد كان يملك روح .. وعائلة .. وأبناء .. وآباء .. وقصة حياة.......، ساندوا الحق ..

الممانعة مستمرة..
الممانعة مستمرة.. -

في هذه اللحظات هناك عمليات قتل...قبل دقائق كانت هناك عمليات قتل...غداً سوف يتواصل القتل... الممانعة مستمرة.. إطمئنوا وطمئنونا عنكم !

الممانعة مستمرة..
الممانعة مستمرة.. -

في هذه اللحظات هناك عمليات قتل...قبل دقائق كانت هناك عمليات قتل...غداً سوف يتواصل القتل... الممانعة مستمرة.. إطمئنوا وطمئنونا عنكم !

المسيرات المليونية
المسيرات المليونية -

بعد فشل المسيرات المليونية الإجبارية التي كانت مقررة البارحة في سوريا:- أبواق النظام و محبي السفاح الأسد يقولون: إن الأمن طلب من الأهالي تأجيل المسيرات المليونية في حمص وحماه ودير الزور نظرا لسوء الأوضاع الأمنية هناك !!وفي نفس اللحظة أخبار قنوات النظام مثل قناة الفضائية السورية تظهر تقارير عن أن الأمور ممتازة والأمن مستتب والناس في الأسواق تشتري للعيد والفرح يعم البلاد وتم دحر العصابات المسلحة والمندسين !!غباء النظام السوري لم يمر على العالم أجمع ...الله يعينا على نفاقهم وغبائهم

المسيرات المليونية
المسيرات المليونية -

بعد فشل المسيرات المليونية الإجبارية التي كانت مقررة البارحة في سوريا:- أبواق النظام و محبي السفاح الأسد يقولون: إن الأمن طلب من الأهالي تأجيل المسيرات المليونية في حمص وحماه ودير الزور نظرا لسوء الأوضاع الأمنية هناك !!وفي نفس اللحظة أخبار قنوات النظام مثل قناة الفضائية السورية تظهر تقارير عن أن الأمور ممتازة والأمن مستتب والناس في الأسواق تشتري للعيد والفرح يعم البلاد وتم دحر العصابات المسلحة والمندسين !!غباء النظام السوري لم يمر على العالم أجمع ...الله يعينا على نفاقهم وغبائهم

تذكير
الأحرار في بلجيكا -

تذكير إلى الأحرار في بلجيكا: موعدكم غداً الساعة الرابعة عصراً.. فكونوا على الموعد

تذكير
الأحرار في بلجيكا -

تذكير إلى الأحرار في بلجيكا: موعدكم غداً الساعة الرابعة عصراً.. فكونوا على الموعد

فقاعات الصابون
فقاعات الصابون -

بشارون كان يشاهد الشهيد يحمل شهبد والذي قصف طوله هو تكاتف السوريين الاحرار ومحبتهم لبعضهم التي كانت موجودة ولكن كان بشارون يريد تحطيمها فرجعت أقوى من قبل .وفعل ما بوسعه ومعه الابواق فقاعات الصابون بأن يفتعلوا فتنة في الطوائف فخسروا وليخسئوا .. لذلك الان يخاف حتى من خياله ويشك بحاله فصار كالمجنون يأمر بالقتل هدم البيوت والمساجد ووووو ...وهذا دليل على أنه يعد أيامه. أنظروا إلى صوره الجديده تجدونه مطعوجا وحتى وليد المعلك نفس الشىء ولكنه خائف من أن بشارون يغتاله ويغتال الشرع...

فقاعات الصابون
فقاعات الصابون -

بشارون كان يشاهد الشهيد يحمل شهبد والذي قصف طوله هو تكاتف السوريين الاحرار ومحبتهم لبعضهم التي كانت موجودة ولكن كان بشارون يريد تحطيمها فرجعت أقوى من قبل .وفعل ما بوسعه ومعه الابواق فقاعات الصابون بأن يفتعلوا فتنة في الطوائف فخسروا وليخسئوا .. لذلك الان يخاف حتى من خياله ويشك بحاله فصار كالمجنون يأمر بالقتل هدم البيوت والمساجد ووووو ...وهذا دليل على أنه يعد أيامه. أنظروا إلى صوره الجديده تجدونه مطعوجا وحتى وليد المعلك نفس الشىء ولكنه خائف من أن بشارون يغتاله ويغتال الشرع...

تسونامي حمــــاه ...
تسونامي حمــــاه ... -

عــــــــا ااجــــل ::: تقوم عناصر الأمن والشبيحة بإيعاز نداء بعدم التجول غداً من خلال مايكروفونات يدوية يجوبون الاحياء بها ويصرخون كعواء ... أليس هذا أكبــــــر دليل على خوف النظام من تسونامي حمــــاه ... ؟؟؟

تسونامي حمــــاه ...
تسونامي حمــــاه ... -

عــــــــا ااجــــل ::: تقوم عناصر الأمن والشبيحة بإيعاز نداء بعدم التجول غداً من خلال مايكروفونات يدوية يجوبون الاحياء بها ويصرخون كعواء ... أليس هذا أكبــــــر دليل على خوف النظام من تسونامي حمــــاه ... ؟؟؟

فقد شرعيته
وزير الخارجية -

عاجل:: وزير الخارجية الهولندي: بشار الاسد فقد شرعيته بشكل كامل

فقد شرعيته
وزير الخارجية -

عاجل:: وزير الخارجية الهولندي: بشار الاسد فقد شرعيته بشكل كامل

علامات ;الساعة
علامات ;الساعة ; -

جلابيط الشبيحة يلفظون انفاسهم..ها هم ;المثقفون ; من الممانعين على صفحات الفيسبوك يفقدون اعصابهم فتراهم يتلفظون بأقذع العبارات والشتائم..هم ضائعون حائرون والنظام الذي به يلتحفون يغرق كبل يوم في دماء الأطفال!إنها من علامات ;الساعة ;

علامات ;الساعة
علامات ;الساعة ; -

جلابيط الشبيحة يلفظون انفاسهم..ها هم ;المثقفون ; من الممانعين على صفحات الفيسبوك يفقدون اعصابهم فتراهم يتلفظون بأقذع العبارات والشتائم..هم ضائعون حائرون والنظام الذي به يلتحفون يغرق كبل يوم في دماء الأطفال!إنها من علامات ;الساعة ;

لا للارهاب.
ابراهيم ناجي -

التخريب والفوضى والقتل والتمثيل بالجثث و حرق المراكز العامة.وتاءجيج ونشر النعرات الطائفية وغيرها..كلها مرفوضةومدانة وهذا ارهاب بعينه ويجب ان يعاقب عليها اي من كان يكون...نعم للتعقل و للاصلاح وحرية الراءي والتعددية..سيجعل كل ذي حق ياخذ حقه.ويكون الوطن والشعب في امان.

لا للارهاب.
ابراهيم ناجي -

التخريب والفوضى والقتل والتمثيل بالجثث و حرق المراكز العامة.وتاءجيج ونشر النعرات الطائفية وغيرها..كلها مرفوضةومدانة وهذا ارهاب بعينه ويجب ان يعاقب عليها اي من كان يكون...نعم للتعقل و للاصلاح وحرية الراءي والتعددية..سيجعل كل ذي حق ياخذ حقه.ويكون الوطن والشعب في امان.

بعض المرعوبين
بعض المرعوبين -

متى سيفهم بعض المرعوبين من ابناء الاقليات, انه في سوريه على الاقل, ليس كل السنة متدينين, و ليس كل المتدينين اخوان, و ليس كل الاخوان متطرفون. بينما الثورة تفهم ان ليس كل المؤيدين علويين و ليس كل العلويين مؤيدين و ليس كل المؤيدين موافقين على جرائم هذا الاخير

بعض المرعوبين
بعض المرعوبين -

متى سيفهم بعض المرعوبين من ابناء الاقليات, انه في سوريه على الاقل, ليس كل السنة متدينين, و ليس كل المتدينين اخوان, و ليس كل الاخوان متطرفون. بينما الثورة تفهم ان ليس كل المؤيدين علويين و ليس كل العلويين مؤيدين و ليس كل المؤيدين موافقين على جرائم هذا الاخير

فاير على دمه
أي حلت نهايته -

هناك متل شعبي يقول : فاير على دمه .... تصرفات النظام والقمع الوحشي والبربري للشعب السوري تتطابق تماما مع هذا المثل , أي أن النظام قد هدر دمه بيده , وأن نهايته قد حلت ...

فاير على دمه
أي حلت نهايته -

هناك متل شعبي يقول : فاير على دمه .... تصرفات النظام والقمع الوحشي والبربري للشعب السوري تتطابق تماما مع هذا المثل , أي أن النظام قد هدر دمه بيده , وأن نهايته قد حلت ...

نية اقتحام
اللاذقية -

اللاذقية || أنباء عن نية اقتحام الرمل الفلسطيني من قبل الكتيبة 110 بحرية تساند من البحر والكتيبة 35 قوات خاصة وفروع الامن مجتمعة و جاءت التعليمات لرجال الامن كالتالي :التحضير لعملية نوعية وقوية و تم تسليم دروع وقالوا ان العملية ستكون شاملة والبارحة افرغوا مدرسة جول جمال ومدرسة بوقا للاعتقالات.

نية اقتحام
اللاذقية -

اللاذقية || أنباء عن نية اقتحام الرمل الفلسطيني من قبل الكتيبة 110 بحرية تساند من البحر والكتيبة 35 قوات خاصة وفروع الامن مجتمعة و جاءت التعليمات لرجال الامن كالتالي :التحضير لعملية نوعية وقوية و تم تسليم دروع وقالوا ان العملية ستكون شاملة والبارحة افرغوا مدرسة جول جمال ومدرسة بوقا للاعتقالات.

تحية للضباط الأحرار
خوليو -

مايصفه النظام الفاشي بالمجموعات المسلحة الارهابية ماهي إلا الجيش المنشق الذي يجابه النظام، فإن دخل جندي حر منطقة سكنية ليتحصن بها ينسفون البناء كله من جبنهم ، وبعد التدمير يقولون أن المجموعات الارهابية هي التي دمرت، يريدون بيع هذه الكذبة للغرب ولكن لا أحد يصدقهم فيزيد غضبهم ووحشيتهم، لن نركع والنصر للثورة السورية.

تحية للضباط الأحرار
خوليو -

مايصفه النظام الفاشي بالمجموعات المسلحة الارهابية ماهي إلا الجيش المنشق الذي يجابه النظام، فإن دخل جندي حر منطقة سكنية ليتحصن بها ينسفون البناء كله من جبنهم ، وبعد التدمير يقولون أن المجموعات الارهابية هي التي دمرت، يريدون بيع هذه الكذبة للغرب ولكن لا أحد يصدقهم فيزيد غضبهم ووحشيتهم، لن نركع والنصر للثورة السورية.

وهذا مستحب!!
الشيخ بوطي -

الشيخ بوطي: الجيش لم يقصف المئذنة في دير الزور بقصد هدمها, و إنما قام بتقصيرها, وهذا مستحب, لأن التطاول بالبنيان من علامات الساعة !!!.- تطاول اللي يخلع رقابكم جميعا، وهذا مستحب!!

وهذا مستحب!!
الشيخ بوطي -

الشيخ بوطي: الجيش لم يقصف المئذنة في دير الزور بقصد هدمها, و إنما قام بتقصيرها, وهذا مستحب, لأن التطاول بالبنيان من علامات الساعة !!!.- تطاول اللي يخلع رقابكم جميعا، وهذا مستحب!!

كان زمان
كان زمان -

من زمان ولما كنا نسمع شعارات الممانعة والمقاومة ومساندة حماس والوقوف في وجه اسرائيل ..وعدم مصافحة رئيس وزراء اسرائيل ..نقول منحبك..وبعدين شوي شوي طلعت بالخطاب الأول بعد موت المئات ..وانت عبتهرج ..... .بعدين مع اعضاء الحكومة شرحت لهم الف باء تاء ..وحتى الزاي وكأنهم طلاب صف اول ..قلنا يمكن عنده عقدة نقص من التدريس ..بعدين طلعت اشاعة انك محتجز بغرفة مترين بمترين قلنا حرام الزلمة كويس بس اللي حواليه....طلعت قلت هذا انا ما بي شيء ! بعدين بينت على حقيقتك والدماء انهار بحماه وانت قالب وجهك مثل ...انت لا تستحق غير ...

كان زمان
كان زمان -

من زمان ولما كنا نسمع شعارات الممانعة والمقاومة ومساندة حماس والوقوف في وجه اسرائيل ..وعدم مصافحة رئيس وزراء اسرائيل ..نقول منحبك..وبعدين شوي شوي طلعت بالخطاب الأول بعد موت المئات ..وانت عبتهرج ..... .بعدين مع اعضاء الحكومة شرحت لهم الف باء تاء ..وحتى الزاي وكأنهم طلاب صف اول ..قلنا يمكن عنده عقدة نقص من التدريس ..بعدين طلعت اشاعة انك محتجز بغرفة مترين بمترين قلنا حرام الزلمة كويس بس اللي حواليه....طلعت قلت هذا انا ما بي شيء ! بعدين بينت على حقيقتك والدماء انهار بحماه وانت قالب وجهك مثل ...انت لا تستحق غير ...

دوي انفجار قوي
حمص-دير بعلبة -

حمص: سماع دوي انفجار قوي يهز حي دير بعلبة شرق حمص واطلاق نار كثيف جداً بمختلف الأسلحة الرشاشة

دوي انفجار قوي
حمص-دير بعلبة -

حمص: سماع دوي انفجار قوي يهز حي دير بعلبة شرق حمص واطلاق نار كثيف جداً بمختلف الأسلحة الرشاشة

فما الفرق الآن؟!
فما الفرق الآن؟! -

دخل رجل من بغداد ممن يشهد له بالصلاح والتقوى إلى المسجد ليؤدي صلاة الجمعة الأولى في بغداد ومعه صرة، وما ان انتهت الصلاة حتى فردها أمام الناس وبدأ بالأكل علناً دون مراعاة للشهر الكريم ولا لمشاعر المؤمنين.. الناس ثاروا عليه وكادوا يفتكون به، أجابهم الرجل: قاتلكم الله، ثرتم لإفطار رجل في رمضان رغم أن إفطاره لا يضركم ولا ينفعكم، ولم تثوروا لانتهاك دماء وأعراض أهل الشام؟!حدث ذلك أثناء الحروب الصليبية.. فما الفرق الآن؟!

فما الفرق الآن؟!
فما الفرق الآن؟! -

دخل رجل من بغداد ممن يشهد له بالصلاح والتقوى إلى المسجد ليؤدي صلاة الجمعة الأولى في بغداد ومعه صرة، وما ان انتهت الصلاة حتى فردها أمام الناس وبدأ بالأكل علناً دون مراعاة للشهر الكريم ولا لمشاعر المؤمنين.. الناس ثاروا عليه وكادوا يفتكون به، أجابهم الرجل: قاتلكم الله، ثرتم لإفطار رجل في رمضان رغم أن إفطاره لا يضركم ولا ينفعكم، ولم تثوروا لانتهاك دماء وأعراض أهل الشام؟!حدث ذلك أثناء الحروب الصليبية.. فما الفرق الآن؟!

اعتصام نقابة المهندس
اعتقالات السويداء -

اعتقالات السويداء / اعتصام نقابة المهندسين كل التحيات لمعتقلي اليوم حسب اخر المعطيات: فؤاد كحل- شاعر.. عادل ابو زين الدين- مهندس.. مهندس غازي الجاري ..يوسف الحكيم مهندس ..عبدالله الحكيم.. قصي ابو حدور الحناوي.. صخر فياض ..فراس ابو فخر.. نزار ابو فخر لطفي الحناوي.. د: سامي الحلبي.. ربيع خداج ..جمال خداج.. نور خداج.. فراس كبول... المحامي جابر مهنا.. ملهم الخطيب- محامي.. مؤيد دوارة- مهندس.. اكرم معروف.. مرهف الخطيب ..عاطف الحناوي.. فادي نبيل السلمان.. وقد اعتقل الناشط مجدي الحناوي ايضا وضرب بعنف ومن ثم رمي من القفص واخلي سبيله. هذا ما وردنا حتى الان الحرية لجميع معتقلي الرأي في سوريا

اعتصام نقابة المهندس
اعتقالات السويداء -

اعتقالات السويداء / اعتصام نقابة المهندسين كل التحيات لمعتقلي اليوم حسب اخر المعطيات: فؤاد كحل- شاعر.. عادل ابو زين الدين- مهندس.. مهندس غازي الجاري ..يوسف الحكيم مهندس ..عبدالله الحكيم.. قصي ابو حدور الحناوي.. صخر فياض ..فراس ابو فخر.. نزار ابو فخر لطفي الحناوي.. د: سامي الحلبي.. ربيع خداج ..جمال خداج.. نور خداج.. فراس كبول... المحامي جابر مهنا.. ملهم الخطيب- محامي.. مؤيد دوارة- مهندس.. اكرم معروف.. مرهف الخطيب ..عاطف الحناوي.. فادي نبيل السلمان.. وقد اعتقل الناشط مجدي الحناوي ايضا وضرب بعنف ومن ثم رمي من القفص واخلي سبيله. هذا ما وردنا حتى الان الحرية لجميع معتقلي الرأي في سوريا

أنيسة مخلوف كاكا
أنيسة مخلوف كاكا -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, آخرها تدمير مسجد عثمان بن عفان في دير الزور يوم أمس. كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة الكلب الحقير بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينالعلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, أي أن الواحد منهم عندما يفطس تحل روحه في ,,,,,,,,,,.ماذا يتوقع من مجموعة بشرية اعتاشت طوال 1400 سنة من وضع بناتها خادمات في بيوت ممن تعتبرهم أعدائها أي سنة سوريا, هذا مؤشر على انعدام الشرف والرجولة والمروؤة لديهم. بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة برقم 1430 تاريخ 1945 وهي عبارة عن عريضة وقعها عدد من رجال العلويين يطلبون فرنسا ابقاء احتلالها لسوريا وعدم منحها استقلالها, وأول الموقعين هو المدعو سليمان الأسد جد العلوي بشار أسد. أفضل وسيلة لمعرفة العلويين على حقيقتهم هي

أنيسة مخلوف كاكا
أنيسة مخلوف كاكا -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, آخرها تدمير مسجد عثمان بن عفان في دير الزور يوم أمس. كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة الكلب الحقير بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينالعلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, أي أن الواحد منهم عندما يفطس تحل روحه في ,,,,,,,,,,.ماذا يتوقع من مجموعة بشرية اعتاشت طوال 1400 سنة من وضع بناتها خادمات في بيوت ممن تعتبرهم أعدائها أي سنة سوريا, هذا مؤشر على انعدام الشرف والرجولة والمروؤة لديهم. بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة برقم 1430 تاريخ 1945 وهي عبارة عن عريضة وقعها عدد من رجال العلويين يطلبون فرنسا ابقاء احتلالها لسوريا وعدم منحها استقلالها, وأول الموقعين هو المدعو سليمان الأسد جد العلوي بشار أسد. أفضل وسيلة لمعرفة العلويين على حقيقتهم هي

العز و المجد للأحرار
العز و المجد للأحرار -

العز و المجد لكل أحرار سوريا ....أما النظام فهو أصلا ساقط بل ليس هناك أسقط منه في الكون

العز و المجد للأحرار
العز و المجد للأحرار -

العز و المجد لكل أحرار سوريا ....أما النظام فهو أصلا ساقط بل ليس هناك أسقط منه في الكون

انشقاق عدد من الجنود
حمص -

حمص / انفجارات وإطلاق نار كثيف قبل قليل في ديربعلبه فيما لا يزال بابا عمرو محاصرا بعد سقوط 18 شهيد وعدد من الجرحى بالإضافة إلى قيام الشبيحة بحرق ونهب محال تجارية في الحي انتقاما من السكان بعد انشقاق عدد من الجنود في المنطقة مجدداً

انشقاق عدد من الجنود
حمص -

حمص / انفجارات وإطلاق نار كثيف قبل قليل في ديربعلبه فيما لا يزال بابا عمرو محاصرا بعد سقوط 18 شهيد وعدد من الجرحى بالإضافة إلى قيام الشبيحة بحرق ونهب محال تجارية في الحي انتقاما من السكان بعد انشقاق عدد من الجنود في المنطقة مجدداً

إعتقال رئيس الرابطة
حقوق الإنسان -

ناشطون: إعتقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان في دمشق

إعتقال رئيس الرابطة
حقوق الإنسان -

ناشطون: إعتقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان في دمشق

الارنب المزعور
نسمة من لبنان -

بشار الارنب احتل اراضي سوريا هو والشبيحة من شمالها الى جنوبها بدباباته وتارك او ناسي من سنين طويلة ارض الجولان ما حررها ومتفاخر ومصدق نفسه عبر وسائل الاعلام ان بقاتل المندسين والارهابية والخونة في سوريا يعني كذب الكذبة بشار الارنب وصدقها والعالم كشفته ع حقيقته ومصدومين فيه وبغبائه الفاحش ان هو مناضل ومقاوم وعم بطهر بلده من الاشرار وكذب على العالم وعلى شعبه ان سوريا بلد الممانعة الله يحيي الثورة السورية اله كشفت بشار الارنب ع حقيقته والله يرحم كل شهيد سقط من الثورة السورية والله يكون معكم يارب يا ثورة سوريا العظيمة بارك الله فيكم والله ينصركم يارب على بشار الاسد وشبيحته والله ينتقم من عائلة الاسد يارب وشكرا

الارنب المزعور
نسمة من لبنان -

بشار الارنب احتل اراضي سوريا هو والشبيحة من شمالها الى جنوبها بدباباته وتارك او ناسي من سنين طويلة ارض الجولان ما حررها ومتفاخر ومصدق نفسه عبر وسائل الاعلام ان بقاتل المندسين والارهابية والخونة في سوريا يعني كذب الكذبة بشار الارنب وصدقها والعالم كشفته ع حقيقته ومصدومين فيه وبغبائه الفاحش ان هو مناضل ومقاوم وعم بطهر بلده من الاشرار وكذب على العالم وعلى شعبه ان سوريا بلد الممانعة الله يحيي الثورة السورية اله كشفت بشار الارنب ع حقيقته والله يرحم كل شهيد سقط من الثورة السورية والله يكون معكم يارب يا ثورة سوريا العظيمة بارك الله فيكم والله ينصركم يارب على بشار الاسد وشبيحته والله ينتقم من عائلة الاسد يارب وشكرا

شعبنا بدو حرية
شعبنا بدو حرية -

درعا و ريفها || خرجت مظاهرات حاشدة بعد صلاة التراويح في درعا البلد - طريق السد - القصور - حي السبيل - بصرى الشام - معربة - الطيبة - الجيزة - المسيفرة - الحراك - خربة غزالة - بصر الحرير - داعل - الصنمين - كفر شمس -تسيل - طفس - ابطع - جاسم - انخل - نوى - الحارة - النعمية -صيدا - الشيخ مسكين - عدوان و غيرها من القرى خرج أهالي درعا رجالاً و نساءً و شيوخاً و أطفالاً يحيون صمود المدن المحاصرة و هتافات خاصة لدير الزور بالثبات و النصرة.ريف دمشق || الكسوة || يقوم الأمن و الشبيحة بإطلاق نار متفرق من أكثر من ناحية ترهيبا للأهالي و وردا على المظاهرة التي خرجت اليوم بعد التراويح مع وصول المزيد من الإمدادات العسكرية إلى الكسوة.حماه || خروج مظاهرة من مسجد الصحابة ومن مسجد عثمان بن عفان بعد التراويح في منطقة الحسنيات بحي طريق حلب و أكدت على مطلبها بإسقاط النظام.إدلب: البارة :: عاجل : إطلاق نار كثيف من قبل الجيش والأمن على مفرق قرية البارة ابلين في جبل الزاويةبنش وتفتناز وسراقب ::: إنسحاب تام للجيش والأمن والشبيحة من وإنتشارهم في مناطق محاذية لها مختبئين تحت الأشجار وفي التلال.بيدر شمسو :: خروج سريع لقوات الجيش والأمن والشبيحة من قرية بيدر شمسو وتجمعهم على تخومها.حمص || شارع الملعب البلدي قبل قليل: .درعا || خربة غزالة :: الشعب يريد اعدام الرئيس فقط لا غير.دمشق || المزة :: مظاهرة من جامع المصطفى بعد صلاة التراويح 11-8-2011 من منطقة المزة خلف مشفى الرازي و تم الهجوم عليها من قبل عصابات الشبيحة و اعتقلوا بعض الشباب .. دمشق ||ميدان :: انطلقت مظاهرة بعد صلاة التراويح من جامع الصحابيصهيب الرومي لأول مرة في حي الميدان جزماتية عند دوار باب مصلىحي الزاهرة::::: تواجد أمني كثيف للشبيحة وباصات الامن الكبيرة موجودة بكثافة كبيرة حول جامع الماجد في حي الزاهرة بدمشق.قارة::: بخطى تملؤها الثقة بالله، خرج الآن أحرار مدينة قارة في مظاهرة ألفية ليشاركوا إخوانهم السوريين بصناعة سورية الحرة، وابتدأت الهتافات:ياحـــــــمـــــاة حنا معاكي للموت .. ديــــر الــــزور حنا معاكي للموتالزبداني ::: خروج مظاهرة حاشدة من جامع الجسر في مدينة الزبداني تهتف لاعدام الشبيح الأول ونصرة المدن الاخرى.هي يالله ما منركع الا لله, يا حماة حنا معاكي للموت ,دير الزور حنا معاكي للموت.

البطل الاسد
سمارة فواز -

ان انصروا الله ينصركم . هؤلاء المتامرين يستاهلون مايحدث لهم هؤلاء المتمسحين بالاسلام وهو برى منهم سيموتون على يد الجيش السورى الرهيب

حكم البابا
حسون -

أعجبتني عبارة قالها المعارض السوري حكم البابا في سوريا من يعرف لا يتكلم, ومن لا يعرف يتكلم ولكنه لا يعرف وأقول للسذج كفى استبداد وظلما وقتلا للأطفال والنساء والشيوخ سوريا وطن للجميع دولة مدنية وليست مزرعة آل الأسد ومخلوف وشاليش وأسعد

الله لا يردهم
سامر لبكي -

اذا الله راد رح نعدل الرقم المسجل بحماة بالتمانينات طولما في مخربين وسرسرية عم يخربوا ويتعدوا عالعباد الرد رح يكون حازم وهالطائفين ياللي ولائهم للعرعور الله لايردهم والى مزبلة التاريخ

جرائيم الاسد
سمارة ولارا -

الافضل لكم ان تكونا من من الشعب وليس من الحاقدات

ذيل الكلب
اشةشي -

لن يعتدل بشار الا بالسيف

هل هي دولة أم عصابة
ابراهيم جبران -

عندما تصدر الأوامر لقوات الأمن والجيش اقتحام المدن والقرى باطلاق ملايين طلقات الرصاص الحي وآلاف القذائف من الدبابات التي دفع ثمنها الشعب السوري من عرق جبينه لتقوم السلطة بقتل عشرات القتلى ومئات الجرحى يومياً ليشمل الأطفال والنساء والشيوخ وقصف البيوت والمساجد والمستشفيات واعتقال الأطباء وقتلهم ،وصار الناس يفرون من بيوتهم إلى الحقول المجاورة بسبب هذه التصرفات الهمجية لدرجة أنه تم اعتقال خمسة وثلاثين طفلا في ليلة جمعة لن نركع إلا لله فأسألكم بالله هل هذا تصرف دولة أم عصابة .