أخبار

تظاهرات ضد النظام السوري في عدة مدن في جمعة "لن نركع"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إقرأ أيضاًملف خاص: سوريا... الثورة

خرج الآلاف من السوريين للتظاهر ضدّ نظام الرئيس بشار الأسد في جمعة "لن نركع" التي دعت إليها المعارضة. وتظاهر الآلاف في عدة مدن سورية لا سيما حمص وحماة واللاذقية وفي ريف دمشق، وأدت المواجهات مع الأمن إلى سقوط عدد من القتلى.

دمشق: قتل عشرة اشخاص على الاقل الجمعة بنيران قوات الامن السورية في عدة مدن في البلاد حيث تظاهر الالاف مجددا ضد نظام الرئيس بشار الاسد، حسبما افاد ناشطون حقوقيون.

وقال ناشط من حماة عبر الهاتف لوكالة فرانس برس إن قوات الامن قامت بإطلاق النار على متظاهرين حاولوا الخروج من عدة مساجد بعد صلاة الجمعة واشار الى "وقوع شهيد وثلاثة جرحى على الاقل" بالقرب من مسجد التوحيد الواقع على الطريق المؤدية الى مدينة حلب.

وفي مدينة حمص قتل مواطن "قرب مسجد العدوية برصاص قناصة" بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر ناشط حقوقي في دوما ريف دمشق ان خمسة مواطنين قتلوا وسقط عشرات الجرحى في مدينة دوما في ريف دمشق لدى قيام قوات الأمن بإطلاق النار لتفريق "تظاهرة حاشدة خرجت في المدينة".

وقال ان "اكثر من عشرة آلاف شخص شاركوا في هذه التظاهرة" التي استمرت لمدة نصف الساعة قبل قيام قوات الامن بإطلاق النار لتفريقها.

من جهته، قال التلفزيون الرسمي السوري ان رجلين "من عناصر قوات حفظ النظام" قتلا "برصاص مسلحين" في دوما.

كما سقط قتيل اخر وهو شاب في ال 33 من العمر واصيب العشرات بجروح بنيران قوات الامن في دير الزور في شرقي البلاد، بحسب ناشط في المدينة. واكد الناشط ان قوات الامن قامت ايضا باعتقال "عشرات الشبان".

وكان قتيلان اخران سقطا صباح الجمعة بنيران القوات السورية احدهم في مدينة سقبا في ريف دمشق وامراة في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب شمال غرب البلاد، بحسب ناشطين.

ودعا ناشطون سوريون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" الى التعبئة تحت شعار "لن نركع الا لله. نفوس اباة لن تركع للطغاة". واضافوا ان "كل يوم هو يوم جمعة في رمضان". ويبدو الناشطون المطالبون بالحرية مصممين ايضا على مواصلة تحركاتهم بعد خمسة اشهر على بدء الاحتجاج. فقد دعوا على صفحتهم على فايسبوك الى تظاهرات حاشدة الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع.

غول يدعو الاسد الى عدم التأخر في الاصلاحات حتى فوات الاوان

قالت وكالة انباء الاناضول التركية ان الرئيس التركي عبد الله غول دعا نظيره السوري بشار الاسد الى عدم التأخر في الاصلاحات الديمقراطية حتى فوات الاوان، وذلك في رسالة نقلها الثلاثاء وزير الخارجية احمد داود اوغلو.

وقالت وكالة الاناضول ان غول قال في رسالته "لا اريد ان يأتي يوم تشعرون فيه بالاسف وانتم تنظرون وراءكم لانكم تأخرتم كثيرا في التحرك او لان تحرككم كان قليلا جدا".

واضاف الرئيس التركي ان "توليكم قيادة التغيير سيجعلكم في موقع تاريخي بدلا من ان تجرفكم رياح التغيير".

وكان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو صرح بعد عودته الى انقرة الثلاثاء انه سلم الاسد رسالة من غول وناقش معه خلال لقاء مطول في دمشق سبل وقف اراقة الدماء في سوريا وتطبيق الاصلاحات الديمقراطية.

وقال داود اوغلو انه اجرى مباحثات "مفتوحة استمرت ست ساعات ونصف الساعة مع الرئيس السوري، بينها ثلاث ساعات ونصف على انفراد".

هذا وصعدت الولايات المتحدة وتركيا اللهجة الخميس ضد سوريا بحديثهما عن ضرورة "انتقال الى الديمقراطية" في هذا البلد، فيما اوقعت اعمال القمع ما لا يقل عن 16 قتيلا في سوريا. واعتقلت السلطات السورية بعد ظهر الخميس عبد الكريم الريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان الخميس داخل مقهى في دمشق، على ما اعلن رامي عبد الرحمن مدير المرصد.

ايطاليا تدعو الى الافراج "فورا" عن عبد الكريم ريحاوي

ووجه وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الجمعة "نداء قويا الى السلطات السورية للافراج فورا" عن رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي.

كما اعرب الوزير الايطالي عن الامل في ان يقوم مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ب"اسماع صوته لدى سلطات دمشق لاطلاق سراح عبد الكريم ريحاوي عبر الانضمام الى النداءات التي سبق وصدرت عن قادة غربيين آخرين".

كما طالب فراتيني "بحزم نظام الرئيس بشار الاسد بوضع حد للعنف ولاعمال الترهيب ضد مواطنيه انفسهم".

كما دعا الرئيس السوري الى "فتح آلية حوار واصلاحات ذات مصداقية".

واضاف البيان الصادر عن فراتيني "لكي يصبح النظام محاورا مع المجتمع الدولي من جديد" على الرئيس السوري "ان يضمن حقوق المعارضين السياسيين وحقهم بالتظاهر سلميا".

وكانت ايطاليا اعتبرت الاثنين الماضي ان اعلانات النظام حتى الان عن اصلاحات لا تتمتع ب"اي مصداقية" ما دام القمع لم يتوقف.

وكانت روما استدعت سفيرها في دمشق في الثاني من آب/اغسطس واوقفت برنامج تعاون لها مع سوريا.

إحدى التظاهرات المعارضة للنظام في دير الزور

واعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اتفقا خلال مكالمة هاتفية الخميس على "ايمانهما بضرورة تلبية مطالب الشعب السوري المشروعة بالانتقال الديمقراطي".

كما شددا على ضرورة "الوقف الفوري لكافة اشكال سفك الدماء والعنف الذي يمارس ضد الشعب السوري" وتعهدا "بمتابعة تحركات الحكومة السورية عن كثب والتشاور الوثيق خلال الايام المقبلة".

كما افاد مسؤولون اميركيون الخميس ان واشنطن تدرس دعوة الاسد صراحة الى التنحي، وهي خطوة لم تقدم عليها حتى الان خلافا لدعواتها المتكررة الى الزعيم الليبي معمر القذافي للتنحي. وقال احد المسؤولين ان تلك الدعوة ستكون "جزءا من خطوات لزيادة الضغوط (على سوريا) نظرا للحملة الوحشية المستمرة التي يشنها الاسد" ضد المحتجين.

لكن يبدو ان كل الضغوط الدولية لم تكن مجدية اذ اكد بشار الاسد تصميمه على قمع الحركة الاحتجاجية وان كان أقرّ بوقوع "اخطاء" منذ اندلاع حركة الاحتجاج منتصف اذار/مارس. وغداة خروج الجيش من حماة، افاد ناشطون حقوقيون ان القوات السورية اقتحمت بالدبابات صباح الخميس مدينتي سراقب في محافظة ادلب (شمال غرب) والقصير في منطقة حمص (وسط).

واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان استنادا الى ناشط "سقوط 12 شهيدا في القصير بعد انتهاء العمليات العسكرية والامنية في المدينة" واصابة عشرات اخرين بجروح الخميس برصاص قوات الامن السورية فضلا عن اعتقال حوالى مئة شخص.

وقال ناشط من حمص لوكالة الأنباء الفرنسية ان القوات السورية التي اقتحمت مدينة القصير صباح الخميس "قامت باطلاق النار على مواطنين كانوا يحاولون الهروب الى منطقة البساتين". كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة مدنيين قتلوا في حي المطار في دير الزور وأحرقت منازل".

واوضح المرصد استنادا الى ناشط في مدينة دير الزور ان "عناصر من الشبيحة والامن قاموا بإحراق محلات تجارية في الشارع العام بعضها يعود إلى نشطاء متوارين عن الانظار" مؤكدا "سماع أصوات الرشاشات الثقيلة في حي العمال".

واشار المرصد ايضا الى سقوط قتيل في مدينة الحفة في محافظة اللاذقية خلال حملة اعتقالات في المدينة والقرى المجاورة لها. ويأتي ذلك غداة مقتل 19 مدنيا على الاقل في سوريا الاربعاء بينهم 18 في مدينة حمص في وسط البلاد بعد انسحاب الجيش السوري من حماة وادلب.

وفي حمص، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "اطلاق رصاص كثيفا سمع حتى الساعة التاسعة (7:00 تغ) من الخميس في حي بابا عمرو ترافق مع صوت رشاشات ثقيلة". وتحدث عن "حملة اعتقالات امنية كبيرة ما زالت مستمرة"، موضحا ان "تعزيزات امنية شوهدت تتوجه الى الحي".

وفي محافظة ادلب، قال رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية ان "المئات من اهالي مدينة سراقب خرجوا بتظاهرة عند الساعة 21:30 (17:30 تغ) رغم التواجد الامني الكثيف فبادرت قوات الامن الى اطلاق الرصاص الحي عليهم" مشيرا الى "جرح خمسة منهم على الاقل".

كما افاد ان "الاجهزة الامنية اعتقلت خلال حملتها صباح الخميس اكثر من مئة شخص حصل المرصد على اسماء 76 منهم"، مضيفا ان "الدبابات والمدرعات العسكرية انسحبت مساء اليوم من المدينة وتمركزت على مداخلها".

وكان اعلن في وقت سابق ان "دبابات وناقلات جند مدرعة ترافقها حافلات كبيرة محملة بعناصر امنية وعسكرية اقتحمت مدينة سراقب صباح اليوم الخميس وانتشرت الدبابات في وسط المدينة" مشيرا الى سماع اصوات اطلاق الرصاص "بشكل كثيف" في المدينة التي تشهد تظاهرات يومية بعد صلاة التراويح تطالب برحيل النظام.

وتابع ان "قوات الجيش تقوم بتحطيم ابواب المحلات التجارية العائدة للنشطاء المتوارين بحثا عنهم وقطعت الكهرباء عن المدينة". وكان الجيش السوري اعلن انسحابه من منطقة ادلب امس.

وافاد صحافي في وكالة الاناضول التركية شارك في زيارة لحماة نظمتها السلطات ان الصمت كان يخيم الخميس على المدينة التي بقيت متاجرها مغلقة فيما الشوارع شبه المقفرة تشهد على اعمال العنف حيث تظهر فيها سيارات متفحمة وواجهات تحمل اثار الرصاص.

ولا تعترف السلطات السورية بحجم الحركة الاحتجاجية التي بدأت في 15 آذار/مارس وتبرر اللجوء الى القوة بمطاردة "مجموعات ارهابية مسلحة" تزرع الفوضى وتهاجم المدنيين على حد قولها. ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 اذار/مارس قتل حوالى الفي شخص واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية، بينما تتهم السلطات السورية عصابات مسلحة بتأجيج الاضطرابات والوقوف وراء اعمال العنف.

وسعيا لتكثيف الضغوط على نظام الاسد يدعو الغربيون الى اجتماع جديد الاسبوع المقبل مع مسؤولين في الامم المتحدة مكلفين حقوق الانسان، مطالبين مجلس الامن باتخاذ "اجراءات اضافية" ضد نظام الاسد بعد رفضه النداءات المتكررة والملحة لوقف قمعه الدموي للمتظاهرين المطالبين برحيله. ولكن من غير المتوقع ان تلقى الدعوة الغربية آذانا صاغية لدى روسيا التي تدعو الى "الحوار والاصلاحات" رغم دعوتها سوريا الى وقف القمع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتهاكات فظيعة
حکیمة -

كشفت مصادر اعلاميّة تركيّة، أنباء عن انتهاكات فظيعة لحقوق الانسان في مخيمات اللجوء التي تأوي لاجئين سوريين فاريّن من قمع النظام السوري. وذكرت هذه المصادر أن ما لا يقل عن اربعمائة امرأة تعرّضن للاغتصاب. وأشار موقع كربي هابر التركي، أنه لم يتم النشر الا بعد التاكد من صحة المعلومات. كاشفاً أن بعضهنّ أخرجن من المخيّمات، وعُرضنَ على رجال. تجدر الاشارة الى ان السلطات التركية تفرض تكتّماً شديداً على أوضاع اللاجئين السوريين الفارّين من قمع النظام السوري الى الاراضي التركيّة، وتفرض عليهم طوقاً أمنيّاً محكماً وتمنع الإعلام ومنظمات الاغاثة العالمية من الوصول اليهم.

معارضة شو؟
سوري -

معارضة شوكلهم لا يتجاوزا المئتبن شخص و في معظم الاماكن حملة اسلحة و اصحاب سوابقولولا التجييش الاعلامي لانكفأت هذه المعارضة منذ زمنطبعا لن تنشر هذه المداخلة على ايلاف الحرة و المستقلة

معارضة شو؟
سوري -

معارضة شوكلهم لا يتجاوزا المئتبن شخص و في معظم الاماكن حملة اسلحة و اصحاب سوابقولولا التجييش الاعلامي لانكفأت هذه المعارضة منذ زمنطبعا لن تنشر هذه المداخلة على ايلاف الحرة و المستقلة

سوريا
محمد -

والله إحنا فى مصر بنحب سوريا جدا وتقريبا أقرب بلد عربى لقلوب المصريين ربنا معاهم ضد الطاغيه ابن الطاغية وإن شاء الله النصر دائما للشعوب وللحريه

سوريا
محمد -

والله إحنا فى مصر بنحب سوريا جدا وتقريبا أقرب بلد عربى لقلوب المصريين ربنا معاهم ضد الطاغيه ابن الطاغية وإن شاء الله النصر دائما للشعوب وللحريه

رئيس
أم زعيم شبيحة -

طالما اعترف الأسد أنه ارتكبت أخطاء , وان كان يحترم نفسه فعليه الاستقالة تلقائيا مع نظامه كمايفعل الرؤساء في العالم المتحضر .... هذا ان كان يعتبر نفسه متحضرا وليس رئيس شبيحة تقتل وتدمر وتسحق الشعب الثائر ...

رئيس
أم زعيم شبيحة -

طالما اعترف الأسد أنه ارتكبت أخطاء , وان كان يحترم نفسه فعليه الاستقالة تلقائيا مع نظامه كمايفعل الرؤساء في العالم المتحضر .... هذا ان كان يعتبر نفسه متحضرا وليس رئيس شبيحة تقتل وتدمر وتسحق الشعب الثائر ...

نظام شو؟
الياس الياس -

فعلا البعض لديه عقل نعامة حين يستخف بما تمر به بلده.. الأطفال والنساء، كلهم باسماء وأعمار يُقتلون إما في الشارع أو في منازلهم حين يتعثر بهم هذا الجيش المغوار المتنقل بين قصف هذه وتلك من المدن.. لقد أبدعت هوليوود في تحضير ما لا يمكن لنجدة انزور أن يحضره على الأرض.. قصف المآذن إختراع، بل هو ;فتيش; على حد قول شريف شحادة.. منذ 5 اشهر والفلول تسيطر على كل شارع وحي على امتداد سوريا؟؟ نعم، هكذا يبدو الأمر، العدد وحسب الطلب: 2000 مسلح يجوبون سوريا ويروعونها ( العربية، تصريح شريف شحادة مع طاهر).. البعض يختزل الموضوع أكثر: 200، وبالكاد وشق الأنفس يمكن أن يتجاوزوه بواحد او اثنين.. لعمري ما رأت عيني ولا قرأت هذا الانحطاط عند إعلام ودولة تحترم نفسها وكذبها إلا عند هذا النظام الذي كرس من الكذب والحشو على امتداد اجادته للعبة التجارة السياسية والمقايضة المفضوحة لا أحد من هؤلاء سأل نفسه سؤالا: هل هؤلاء الذين يتظاهرون هم نتاج تربية دولة البعث؟ كيف أمكن التغرير بهم رغم صلابة ;التربية الوطنية والقومية;؟.. أمر عجيب يضاف إلى مجموعة من التراكمات المخزية لدولة التطور والتقدم: طبيب ومهندس وزبال يتساوون في الشارع.. ممتاز... لكن على ماذا وكيف؟؟ في التشبيح والاشتغال كمخبرين في دولة البعض الأمنية... تخيلوا مثلا : أستاذ مدرسة وطبيب ومهندس يتواضعون ايام الجمع وعند التراويح وما بينهما في مرافقة المخابرات والجيش.. من الكسوة والحجر الاسود والميدان إلى جامع آمنة في حلب... المهمة : حمل ما تيسر من عدة البطش المنحطة المستوى: سواطير، مطاوى وعصي وسيوف وهروات بشفرات وجنازير وإن إضطر الأمرن لكي لا تثار جلبة كبيرة بعض الأحجار.. الهدف: ترويع بشكل فاشي ومنحدر في الصورة واللفظ.. تخيلوا مثلا طبيب يقول لعامل بسيط::: تهانينا يا رفيق كسرتلك راسو.. شفت شو عملت فيو إبن ال.... وهكذا وبهذا المستوى الوضيع اشتغلت الدولة الأمنية على توظيف ابداعاتها على تركيع الناس وترويعهم وتخويفهم عبر ميليشيا فاشية يعرفها كل حي وكل حارة وكل قرية.. هؤلاء المواطنون الآمنون المروعون بالعصابات الإرهابية المجهولة النسب والهوية والتوجه يطالبون الجيش بالدخول.. الدخول لكتابة;لا إله إلا بشار; وعلى الحوانيت المنهوبة ببراعة همجية: الأسد أو لا أحد!! بل تعدى الأمر ما هو قائم على أرض الواقع إلى عالم الانترنت; أنا عبد لاصبع رجلك الصغيرة يا بشارهكذا أطل

نظام شو؟
الياس الياس -

فعلا البعض لديه عقل نعامة حين يستخف بما تمر به بلده.. الأطفال والنساء، كلهم باسماء وأعمار يُقتلون إما في الشارع أو في منازلهم حين يتعثر بهم هذا الجيش المغوار المتنقل بين قصف هذه وتلك من المدن.. لقد أبدعت هوليوود في تحضير ما لا يمكن لنجدة انزور أن يحضره على الأرض.. قصف المآذن إختراع، بل هو ;فتيش; على حد قول شريف شحادة.. منذ 5 اشهر والفلول تسيطر على كل شارع وحي على امتداد سوريا؟؟ نعم، هكذا يبدو الأمر، العدد وحسب الطلب: 2000 مسلح يجوبون سوريا ويروعونها ( العربية، تصريح شريف شحادة مع طاهر).. البعض يختزل الموضوع أكثر: 200، وبالكاد وشق الأنفس يمكن أن يتجاوزوه بواحد او اثنين.. لعمري ما رأت عيني ولا قرأت هذا الانحطاط عند إعلام ودولة تحترم نفسها وكذبها إلا عند هذا النظام الذي كرس من الكذب والحشو على امتداد اجادته للعبة التجارة السياسية والمقايضة المفضوحة لا أحد من هؤلاء سأل نفسه سؤالا: هل هؤلاء الذين يتظاهرون هم نتاج تربية دولة البعث؟ كيف أمكن التغرير بهم رغم صلابة ;التربية الوطنية والقومية;؟.. أمر عجيب يضاف إلى مجموعة من التراكمات المخزية لدولة التطور والتقدم: طبيب ومهندس وزبال يتساوون في الشارع.. ممتاز... لكن على ماذا وكيف؟؟ في التشبيح والاشتغال كمخبرين في دولة البعض الأمنية... تخيلوا مثلا : أستاذ مدرسة وطبيب ومهندس يتواضعون ايام الجمع وعند التراويح وما بينهما في مرافقة المخابرات والجيش.. من الكسوة والحجر الاسود والميدان إلى جامع آمنة في حلب... المهمة : حمل ما تيسر من عدة البطش المنحطة المستوى: سواطير، مطاوى وعصي وسيوف وهروات بشفرات وجنازير وإن إضطر الأمرن لكي لا تثار جلبة كبيرة بعض الأحجار.. الهدف: ترويع بشكل فاشي ومنحدر في الصورة واللفظ.. تخيلوا مثلا طبيب يقول لعامل بسيط::: تهانينا يا رفيق كسرتلك راسو.. شفت شو عملت فيو إبن ال.... وهكذا وبهذا المستوى الوضيع اشتغلت الدولة الأمنية على توظيف ابداعاتها على تركيع الناس وترويعهم وتخويفهم عبر ميليشيا فاشية يعرفها كل حي وكل حارة وكل قرية.. هؤلاء المواطنون الآمنون المروعون بالعصابات الإرهابية المجهولة النسب والهوية والتوجه يطالبون الجيش بالدخول.. الدخول لكتابة;لا إله إلا بشار; وعلى الحوانيت المنهوبة ببراعة همجية: الأسد أو لا أحد!! بل تعدى الأمر ما هو قائم على أرض الواقع إلى عالم الانترنت; أنا عبد لاصبع رجلك الصغيرة يا بشارهكذا أطل

العصابة تشتري فييلات
يوم الهروب قريب -

افادت مصدر قبرصي متابع لقضية نزع الجنسية القبرصية عن رامي مخلوف والتي حصل عليها قبل عدة اشهر كانون الثاني / يناير 2011بان مخلوف قد اشترى مجمع فيلات يبلغ عددها عشرون فيلا فيما يعرف Gated communityحيث تم تكليف شركة خاصة متخصصة بحماية مثل هذه المجمعات لتشرف على حماية الدخول للمجمع من خلال بوابة وحرس عليها.وهنا الا يحق لنا التساؤل لمن اشترى رامي مخلوف هذه الفيلات في قبرص ؟فاذا كان هو واخوته اربعة واخته يصبحون خمسة واهله ستة فيتبقى 14 فيلا هل هي ايضا لابن عمته بشار وماهر وبشرى مثلا ؟ يبقى التساؤل مشروعا وبانتظار الجواب من المخلوف .

العصابة تشتري فييلات
يوم الهروب قريب -

افادت مصدر قبرصي متابع لقضية نزع الجنسية القبرصية عن رامي مخلوف والتي حصل عليها قبل عدة اشهر كانون الثاني / يناير 2011بان مخلوف قد اشترى مجمع فيلات يبلغ عددها عشرون فيلا فيما يعرف Gated communityحيث تم تكليف شركة خاصة متخصصة بحماية مثل هذه المجمعات لتشرف على حماية الدخول للمجمع من خلال بوابة وحرس عليها.وهنا الا يحق لنا التساؤل لمن اشترى رامي مخلوف هذه الفيلات في قبرص ؟فاذا كان هو واخوته اربعة واخته يصبحون خمسة واهله ستة فيتبقى 14 فيلا هل هي ايضا لابن عمته بشار وماهر وبشرى مثلا ؟ يبقى التساؤل مشروعا وبانتظار الجواب من المخلوف .

أغتصاب نساء
ولاء كردستاني -

نعم أنا قرأت الخبر عن حالات الإغتصاب التي حدثت في مخيمات السوريين على الأراضي التركية، ولكن أحبائنا الأخونجية يفضلون أن ينتعشوا في الحضن الأردوغاني وينعموا بمؤتمراتهم اللاوطنية حتى ولو أغتصبت نسائنا وبل لا أحد من السوريين العرب ولا أحد من العرب العرب يأتي على ذكر الموضوع، لا تحقيق، لا إدانة، لا إستنكار حتى. ثم لماذا تضاف كلمة التصعيد التركي إلى الجانب التصعيد الأمريكي، سيان فالأمر واحد، تركيا هي فقط العسكر الأمريكي في المنطقة لا أكثر ولكن أحبائنا العرب لا يزالون يعتقدون أن أردوغان هو رجل العصر الإسلامي. إتها الخدعة الكبرى.

أغتصاب نساء
ولاء كردستاني -

نعم أنا قرأت الخبر عن حالات الإغتصاب التي حدثت في مخيمات السوريين على الأراضي التركية، ولكن أحبائنا الأخونجية يفضلون أن ينتعشوا في الحضن الأردوغاني وينعموا بمؤتمراتهم اللاوطنية حتى ولو أغتصبت نسائنا وبل لا أحد من السوريين العرب ولا أحد من العرب العرب يأتي على ذكر الموضوع، لا تحقيق، لا إدانة، لا إستنكار حتى. ثم لماذا تضاف كلمة التصعيد التركي إلى الجانب التصعيد الأمريكي، سيان فالأمر واحد، تركيا هي فقط العسكر الأمريكي في المنطقة لا أكثر ولكن أحبائنا العرب لا يزالون يعتقدون أن أردوغان هو رجل العصر الإسلامي. إتها الخدعة الكبرى.

عصابات الأمن
إسقاط النظام المجرم -

تنسيقية دير الزور : عصابات الأمن والجيش السوري تقوم باسقاط مئذنة مسجد أنوار الرحمن.انياس :: الأمن ينسحب من قرية البيضة بعد خروج مظاهرة حاشدة من جامعها الكبير ..ومخاوف من اقتحامها بعد تجميع قوات اكبر خارج القرية.شامر:: حوران:: المسيفرة: و هاهي المسيفرة من جديد على الرغم من الاعتقالات العشوائية , تنتفض عن بكرة أبيها في وجه الظلم و تخرج في مظاهرةش حاشدة بإتجاه دوارالشهداء و تهتف لحمص و دير الزور و إدلب و حماه و بإسقاط النظام المجرم....الله الله في أبطال قرية المسيفرة.الناطق الرسمي باسم ثورة الفرات في سورية ا قوات أمن بشار السفاح قامت بالدخول الى مسجد حرويل والإعتداء على المصلين بداخل المسجد بطريقة همجية بشعة حقيرة وتم إعتقال عدد كبير من الشباب الذين كانوا متواجدين هناك.دمشق: القدم: نحو سبعة آلاف متظاهر يخرجون في القدم بالقرب من جامع عائشة.حمص :: القصير : عاجل :: قامت قوات القمع الإحتلالية بإخراج المصلين من المساجد بعد الاطلاع على الهوية الشخصية و تم اعتقال المزيد من الشباب .اللاذقية: بدأ التكبير من جامع المشاطي و جامع الفتاحي و الأمن ينقض على المصلين في جامع الفتاحي فور بدأ التكبير.حماة : عاجل : محاصرة الشبيحة و الأمن لمسجد عبد الرحمن بن عوف لمنع خروج المظاهرة و لكن المظاهرة خرجت و بالرغم من أن الشبيحة و الأمن قامو بإطلاق الرصاص لتفرقتها الا ان الناس أعادت التجمع مرات عديدة.

عصابات الأمن
إسقاط النظام المجرم -

تنسيقية دير الزور : عصابات الأمن والجيش السوري تقوم باسقاط مئذنة مسجد أنوار الرحمن.انياس :: الأمن ينسحب من قرية البيضة بعد خروج مظاهرة حاشدة من جامعها الكبير ..ومخاوف من اقتحامها بعد تجميع قوات اكبر خارج القرية.شامر:: حوران:: المسيفرة: و هاهي المسيفرة من جديد على الرغم من الاعتقالات العشوائية , تنتفض عن بكرة أبيها في وجه الظلم و تخرج في مظاهرةش حاشدة بإتجاه دوارالشهداء و تهتف لحمص و دير الزور و إدلب و حماه و بإسقاط النظام المجرم....الله الله في أبطال قرية المسيفرة.الناطق الرسمي باسم ثورة الفرات في سورية ا قوات أمن بشار السفاح قامت بالدخول الى مسجد حرويل والإعتداء على المصلين بداخل المسجد بطريقة همجية بشعة حقيرة وتم إعتقال عدد كبير من الشباب الذين كانوا متواجدين هناك.دمشق: القدم: نحو سبعة آلاف متظاهر يخرجون في القدم بالقرب من جامع عائشة.حمص :: القصير : عاجل :: قامت قوات القمع الإحتلالية بإخراج المصلين من المساجد بعد الاطلاع على الهوية الشخصية و تم اعتقال المزيد من الشباب .اللاذقية: بدأ التكبير من جامع المشاطي و جامع الفتاحي و الأمن ينقض على المصلين في جامع الفتاحي فور بدأ التكبير.حماة : عاجل : محاصرة الشبيحة و الأمن لمسجد عبد الرحمن بن عوف لمنع خروج المظاهرة و لكن المظاهرة خرجت و بالرغم من أن الشبيحة و الأمن قامو بإطلاق الرصاص لتفرقتها الا ان الناس أعادت التجمع مرات عديدة.

للحرية لسوريا
العراق :الأنبار -

العراق :الأنبار - مدينة القائم الحدودية تنتفض نصرة للبوكمال وديرالزور ولكل الشعب السوري وتهتف للحرية لسوريا.

للحرية لسوريا
العراق :الأنبار -

العراق :الأنبار - مدينة القائم الحدودية تنتفض نصرة للبوكمال وديرالزور ولكل الشعب السوري وتهتف للحرية لسوريا.

مظاهرات حاشدة
مظاهرات حاشدة -

حماة : طيبة الامام : عاجل : رغم الترهيب خروج مظاهرة نصرةً لحمص و حماة و ديرالزور.دوما : عاجل : انطلاق مظاهرات نصرةً للقصير و حمص و حماة و ديرالزور رغم كل الترهيب التي تتعرض له دوما مدينة الأبطال.حماة:أكثر من ألف متظاهر خرجوا من مسجد السرجاوي و اطلاق نار كثيف من قبل الأمن والشبيحة المتمركزين من جهة البرناوي , لم يردنا إلى الآن عن سقوط شهداء أو إصابات .تنسيقية مدينة التل للثورة السوريةالتقت المظاهرة مع مظاهرة جامع الفاروق والأعداد بحدود 1500 وما تزال في تزايد.إطلاق نار على المصلين حين خروجهم من مسجد عبد الرحمن بن عوف ووقوع عدة إصابات.حلب/ عندان: مظاهرات بعد صلاة الجمعة بدأت الآن ... الله محي أحرار عندان.حمص: الوعر: خروج مظاهرة حاشدة من مسجد الشهداء( الرئيس سابقا) و التكبيرات تتعالى.

مظاهرات حاشدة
مظاهرات حاشدة -

حماة : طيبة الامام : عاجل : رغم الترهيب خروج مظاهرة نصرةً لحمص و حماة و ديرالزور.دوما : عاجل : انطلاق مظاهرات نصرةً للقصير و حمص و حماة و ديرالزور رغم كل الترهيب التي تتعرض له دوما مدينة الأبطال.حماة:أكثر من ألف متظاهر خرجوا من مسجد السرجاوي و اطلاق نار كثيف من قبل الأمن والشبيحة المتمركزين من جهة البرناوي , لم يردنا إلى الآن عن سقوط شهداء أو إصابات .تنسيقية مدينة التل للثورة السوريةالتقت المظاهرة مع مظاهرة جامع الفاروق والأعداد بحدود 1500 وما تزال في تزايد.إطلاق نار على المصلين حين خروجهم من مسجد عبد الرحمن بن عوف ووقوع عدة إصابات.حلب/ عندان: مظاهرات بعد صلاة الجمعة بدأت الآن ... الله محي أحرار عندان.حمص: الوعر: خروج مظاهرة حاشدة من مسجد الشهداء( الرئيس سابقا) و التكبيرات تتعالى.

تطوبق المساجد
بانياس -

بانياس || الأمن يطوق مساجد بانياس بالكامل و حتى مساجد القرى التابعة لبانياس المرقب و البيضة و سهم البحر و القرير و العديمة ودوريات تجول شوارع بانياس سيارات و باصات متوسطة مليئة بالامن والشبيحة وهم بالعتاد الكامل. و في قرية البيضة رغم حصار المسجد خرج أبطال البيضة في مظاهرة نصرة لحماة و حمص و ديرالزور

تطوبق المساجد
بانياس -

بانياس || الأمن يطوق مساجد بانياس بالكامل و حتى مساجد القرى التابعة لبانياس المرقب و البيضة و سهم البحر و القرير و العديمة ودوريات تجول شوارع بانياس سيارات و باصات متوسطة مليئة بالامن والشبيحة وهم بالعتاد الكامل. و في قرية البيضة رغم حصار المسجد خرج أبطال البيضة في مظاهرة نصرة لحماة و حمص و ديرالزور

إلى1+6+2
ارجعوا إلى... -

لغة الشبيحة القذرة والملوثة بالكذب والفتنة....بيكفي ضيعان الوقت الثمين عليكم..ارجعوا للقبو عند معلمكم ولا تتكلموا بحق حرائر سوريا الأطهر من راس بشار وماهر ورامي...قررررربت

إلى1+6+2
ارجعوا إلى... -

لغة الشبيحة القذرة والملوثة بالكذب والفتنة....بيكفي ضيعان الوقت الثمين عليكم..ارجعوا للقبو عند معلمكم ولا تتكلموا بحق حرائر سوريا الأطهر من راس بشار وماهر ورامي...قررررربت

شهيدان
حلب || الصاخور : -

حلب || الصاخور :: الأعداد بالآلاف وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين والقنابلالمسيلة للدموع وإصابات بالرصاص بين المتظاهرين .. وانباء عن سقوط شهيدين حتى الان.ريف دمشق || الزبداني :: تم قطع الكهرباء عن مدينة الزبداني واطلاق نار كثيف جدا جدا.حمص || تلبيسة - خروج مظاهرة بعد صلاة الجمعة و الاعداد في تزايدحمص || القصير - المظاهرة قوامها حوالي 7000 حر في ساحة السيدة عائشة, حيث قام الأمن باطلاق النار وهو متمركز قرب مفرزة الأمن العسكري, فغادرت المظاهرة ساحة السيدة عائشة واتجهت نحو الحي الشمالي.

شهيدان
حلب || الصاخور : -

حلب || الصاخور :: الأعداد بالآلاف وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين والقنابلالمسيلة للدموع وإصابات بالرصاص بين المتظاهرين .. وانباء عن سقوط شهيدين حتى الان.ريف دمشق || الزبداني :: تم قطع الكهرباء عن مدينة الزبداني واطلاق نار كثيف جدا جدا.حمص || تلبيسة - خروج مظاهرة بعد صلاة الجمعة و الاعداد في تزايدحمص || القصير - المظاهرة قوامها حوالي 7000 حر في ساحة السيدة عائشة, حيث قام الأمن باطلاق النار وهو متمركز قرب مفرزة الأمن العسكري, فغادرت المظاهرة ساحة السيدة عائشة واتجهت نحو الحي الشمالي.

اول شهيد
حماة -

عاجل || اول شهيد قرب مسجد التوحيد في حماة في جمعة لن نركع الا لله .. الى جنان الخلد أيها الشهيد

اول شهيد
حماة -

عاجل || اول شهيد قرب مسجد التوحيد في حماة في جمعة لن نركع الا لله .. الى جنان الخلد أيها الشهيد

محاصرة المساجد
دمشق || القابون : -

دمشق || القابون :: أعداد كبيره من الجيش والأمن تدخل منطقة القابون بدمشق وتقوم بأغلاق الحي بشكل كامل و محاصرة المساجد (مسجد أبو بكر مسجد الحسن مسجد الهدايه ومسجد الشيخ جابر) ووضع حواجز والتنقل في القابون بين الحارات الأن على الهويه وهناك حملة تضييق على المواطنين بشكل كبير

محاصرة المساجد
دمشق || القابون : -

دمشق || القابون :: أعداد كبيره من الجيش والأمن تدخل منطقة القابون بدمشق وتقوم بأغلاق الحي بشكل كامل و محاصرة المساجد (مسجد أبو بكر مسجد الحسن مسجد الهدايه ومسجد الشيخ جابر) ووضع حواجز والتنقل في القابون بين الحارات الأن على الهويه وهناك حملة تضييق على المواطنين بشكل كبير

النصر
عادل -

كم من الورود تود ان تسحقمستبد من عفلقحاكم واسد بل انت طاغية في دمشقتتهم كل من ليس معك بالمنشقنسيت الجولان ومن الخوف للاعداء تتملقاهلنا يستشهدون لانهم لم يهتفو الا بالصدق والحقوانت تقتل الشباب وها رصاصك في صدورهم ينفلق والله اني ارى قارب بك وبازلامك يغرقوانك لن تنجو ولن تجد قشة بها لتتعلقسلام لاابطال سوريا وفلسطين والنصر لامحال في الطريقواخيرا لكم من كل العالم الحب والتوفيق

النصر
عادل -

كم من الورود تود ان تسحقمستبد من عفلقحاكم واسد بل انت طاغية في دمشقتتهم كل من ليس معك بالمنشقنسيت الجولان ومن الخوف للاعداء تتملقاهلنا يستشهدون لانهم لم يهتفو الا بالصدق والحقوانت تقتل الشباب وها رصاصك في صدورهم ينفلق والله اني ارى قارب بك وبازلامك يغرقوانك لن تنجو ولن تجد قشة بها لتتعلقسلام لاابطال سوريا وفلسطين والنصر لامحال في الطريقواخيرا لكم من كل العالم الحب والتوفيق

شهيد
حرستا -

إطلاق نار كثيف وشهيد برصاص الأمن في حرستا..لا نامت أعين الجبناء

شهيد
حرستا -

إطلاق نار كثيف وشهيد برصاص الأمن في حرستا..لا نامت أعين الجبناء

ثوري ..ثوري
يا حلب -

يا حلب حنا معاكي للموت..يا حلب ثوري ثوري ..هزّي القصر الجمهوري....مظاهرة حاشدة في منطقة جرابلي بحلب يلا ارحل يا بشار... ابراهيم القاشوش يصدح في سماء جرابلس.. الله محيي الحلبية

ثوري ..ثوري
يا حلب -

يا حلب حنا معاكي للموت..يا حلب ثوري ثوري ..هزّي القصر الجمهوري....مظاهرة حاشدة في منطقة جرابلي بحلب يلا ارحل يا بشار... ابراهيم القاشوش يصدح في سماء جرابلس.. الله محيي الحلبية

القصاص القصاص..
عندان بحلب -

عندان بحلب تطالب بإعدام بشار الأسد: القصاص القصاص.. يللي بيقتل شعبو خاين.. أبطال يا أهل عندان الله محييكم يا ثوار

القصاص القصاص..
عندان بحلب -

عندان بحلب تطالب بإعدام بشار الأسد: القصاص القصاص.. يللي بيقتل شعبو خاين.. أبطال يا أهل عندان الله محييكم يا ثوار

مشكلة التخلف!!!
عراقي -

معلق 8عراق- انباري- خلصوا على الآرهابيين الي عندكم اولآ وبعدين انتفضوا لآجل سوريا كم انفجار حدث البارحة في الرمادي وكم قتل من الأبرياء العراقيين ؟؟؟

مشكلة التخلف!!!
عراقي -

معلق 8عراق- انباري- خلصوا على الآرهابيين الي عندكم اولآ وبعدين انتفضوا لآجل سوريا كم انفجار حدث البارحة في الرمادي وكم قتل من الأبرياء العراقيين ؟؟؟

لن نركع
لن نركع -

أنباء عن قتلى وليس أصابات بصاخور.حماة : عاجل : إطلاق النار لا يزال مستمراً في محيط مسجد عبد الرحمن بن عوف بحي القصور و التكبيرات تتعالى في كل مكان ... الله أكبر يا أبطال العاصي ...دمشق | القابون : الحواجز الامنية تشكل حركة التنقل في الحي .التل:الأحرار الآن بالقرب من مشفى الزهراء يهتفون بالتكبيرات المتواصلة، بينما تتمركز قوات الأمن في منطقة البيرقدار.. حماكم الله يا أحرار.إطلاق رصاص الأمن على تظاهرة في بلدة تلكلخ على الحدود اللبنانية السورية.حمص || منطقة تحت المئذنتين :: تجمع كبير للاحرار تقولها واضحة وصريحة لن نركع الا لله.ريف دمشق || الزبداني || الأمن يقوم بإطلاق الرصاص المباشر على المنازل و أنباء عن إطلاق رصاص على أحد المنازل وتخريب ممتلكات منزل آخر مع انتشار كثيف جدا للجيش و الأمن والشبيحة وكلهم يهتفون : أبو حافظ .. والأهالي يردون عليهم في بعض الحارات بالتكبير . . . لن نركع إلا لله.إدلب / سراقب /أبى أحرار سراقب إلا أن يخرجوا فتجمعوا في مظاهرة قوية رغم وجود الجيش وتعالت الأصوات باسقاط النظام والهتافات فقام الجيش بتفريقها بإطلاق نار كثيف ولم تردنا أنباء عن إصابات.شهيدان بدوما برصاص قوات الأمن السوري.حمص : اطلاق رصاص من قبل الأمن في حي القرابيص على المتظاهرين.

لن نركع
لن نركع -

أنباء عن قتلى وليس أصابات بصاخور.حماة : عاجل : إطلاق النار لا يزال مستمراً في محيط مسجد عبد الرحمن بن عوف بحي القصور و التكبيرات تتعالى في كل مكان ... الله أكبر يا أبطال العاصي ...دمشق | القابون : الحواجز الامنية تشكل حركة التنقل في الحي .التل:الأحرار الآن بالقرب من مشفى الزهراء يهتفون بالتكبيرات المتواصلة، بينما تتمركز قوات الأمن في منطقة البيرقدار.. حماكم الله يا أحرار.إطلاق رصاص الأمن على تظاهرة في بلدة تلكلخ على الحدود اللبنانية السورية.حمص || منطقة تحت المئذنتين :: تجمع كبير للاحرار تقولها واضحة وصريحة لن نركع الا لله.ريف دمشق || الزبداني || الأمن يقوم بإطلاق الرصاص المباشر على المنازل و أنباء عن إطلاق رصاص على أحد المنازل وتخريب ممتلكات منزل آخر مع انتشار كثيف جدا للجيش و الأمن والشبيحة وكلهم يهتفون : أبو حافظ .. والأهالي يردون عليهم في بعض الحارات بالتكبير . . . لن نركع إلا لله.إدلب / سراقب /أبى أحرار سراقب إلا أن يخرجوا فتجمعوا في مظاهرة قوية رغم وجود الجيش وتعالت الأصوات باسقاط النظام والهتافات فقام الجيش بتفريقها بإطلاق نار كثيف ولم تردنا أنباء عن إصابات.شهيدان بدوما برصاص قوات الأمن السوري.حمص : اطلاق رصاص من قبل الأمن في حي القرابيص على المتظاهرين.

يا للعار يا حسن
يا للعار يا حسن -

واشنطن وفرنسا وبريطانيا واسبانيا ستبلغ الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في بيروت بضرورة سحب نحو الفين من عناصره يساندون عمليات القمع العسكرية ضد المتظاهرين السوريين.......ألفين ثم يخرج نصرالله ليقول كله أكاذيب.....

يا للعار يا حسن
يا للعار يا حسن -

واشنطن وفرنسا وبريطانيا واسبانيا ستبلغ الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في بيروت بضرورة سحب نحو الفين من عناصره يساندون عمليات القمع العسكرية ضد المتظاهرين السوريين.......ألفين ثم يخرج نصرالله ليقول كله أكاذيب.....

الأمن المرعوب
حماه -

حملة اعتقالات مترافقة مع قمع المظاهرات و الاعتقالات عشوائية حيث تم اعتقال أشخاص من أمام منازلهم لم يشاركوا في المظاهرات و إنما كانوا أمام منازلهم فقط . - حماه

ساحة التغيير
حوران-الحراك -

حوران :: الحراك :: بعد احتلال دام حوالي الثلاثة اشهر منذ 23\05\2011 لساحة التغيير بمدينة الحراك استطاع شباب مدينة الحراك بكل اصرار وعزيمة من العودة لهذه الساحة اللتي اشتاقت لأصوت حناجرهم اللتي صدحت بالحرية بتاريخ 23\03\2011 فكان هذا اللقاء الرائع بين الشباب والساحة اللتي رددت معهم شعارهم الأول اللي بقتل شعبه خاين

الاف الاحرار
حمص || باب السباع : -

حمص || باب السباع :: الاف الاحرار ينطلقون في مظاهرة ضخمة في باب السباع في جمعة لن نركع الا لله .. الله .. الله ..... يا أبطال حمص

للمعلقين العلويين
أنيسة مخلوف كاكا -

التعليقات العلوية المؤيدة للمجرم الجبان الكذاب بشار تعبر بصدق عن المستوى الثقافي البدائي للعلويين وأسلوب مقاربتهم للحياة, فعقلية الضيعة العلوية المتخلفة مازالت مسيطرة بل الوحيدة, حيث تحل الخلافات بضربة منكوش على الرأس .يضاف لذلك كل شيء جائز ومباح عن العلويين, اذ لا دين يردعهم ولاأخلاق ولا رجولة, بل ماهم الا عبارة عن مجموعة بشرية أقرب الى القطيع مازالت تعيش في طبائع انسان الكهف أسلمت انفسها الى غرائزها الحيوانية.رغم أن العلويين عاشوا على أخصب وأغنى بقاع سوريا, الا أنهم وطوال 1400سنة, بقوا الأفقر على الاطلاق, وعوضا عن أن يستفيدوا من خصب وغنى أراضيهم الا أنهم اهملوها وتركوها بورا واعتاشوا حصريا من وضع بناتهم خادمات في بيوت السوريين, وبدلا من أن يلوموا أنفسهم وكسلهم وميل رجالهم لشرب العرق ولعب القمار طوال اليوم بدل العمل, وجه العلويين حقدهم وغلهم وكرههم وغدرهم وخستهم الى المسلمسن السنة في سوريا باعتبارهم سبب فقرهم.

الإطلاق العشوائي
إدلب || كفرنبل : -

إدلب || كفرنبل :: أفراد الجيش والأمن يلاحقون المتظاهرين في الأزقة ويطلقون النار بشكل عشوائي وأنباء عن إصابات عديدة وصل منها إلى المشفى عساكر أصابوا بعضهم نتيجة الإطلاق العشوائي أما المدنيين فلن يذهبوا للمشفى خوفا من الاعتقال

يا للعار يا للعار ..
أحرار البحرين -

البحرين :: أحرار البحرين ينضمون الى أحرار سورية في مظاهرة حاشدة ويهتفون ضد الشبيح الاول قائلين:يا للعار يا للعار ... تقتل الشعب يا بشار

النظام انهار
النظام انهار -

لم يبق لا مدينة ولا محافظة ولا قرية إلا خرجت اليوم. خلاص النظام انهار والجيش تعب ولا يستطيع مواجهة الشعب بأكمله

جاسوسة سوريا
ابراهيم ماخوس -

نقلت جريدة السياسة الكويتية عن مصدر مطلع أن الدبلوماسي العضو في البعثة الروسية لدى الحلف الأطلسي أبلغ دمشق أن الحلف قرر إطلاق عملية عسكرية،ويهيئ لها ويستغرق إعدادها شهرين وفق الخطة المرسومة وذلك لإيقاف عمليات استمرار قتل الشعب السوري يومياً وتدمير منازله مؤكداً أن اتصالات سرية جرت في هذا الصدد على أرفع المستويات بين الدول الأساسية في الحلف ودول عربية ، وأبلغ عضو البعثة الروسية بأن حملة الأطلسي تستهدف مواقع القيادات لكل من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة والمخابرات العسكرية الجديدة ، والمخابرات العامة ، و والمخابرات الجوية ،وقيادة كل من الفرقة الأولى والثالثة والسابعة ، وبعد أن قام الدبلوماسي الروسي بإبلاغ دمشق بذلك وأن المدة تستغرق شهرين استنفرت السلطة جميع قوتها لاستخدام أشرس أنواع القمع الممكن باقتحام المدن والقرى واستقرار الدبابات في المناطق التي تتعاظم فيها الاحتجاجات على أمل إنهاء الاحتجاجات والسيطرة على الأوضاع في أسرع وقت ممكن ، كما وضعت السلطة خطة هروب آمنة لشخصيات من السلطة معدودة وذلك قبل الشهرين بأسبوع واحد وقد يكون التوجه إلى طهران تحاشياً للاعتقال والمحاكمات، وهذه أحرج فترة تمر فيها سوريا حيث يمكن أن يتخللها عمليات تقوم بها الأجهزة الأمنية والشبيحة من القتل والنهب بشكل فظيع ليس له نظير منذ بداية الاحتجاجات مالم يكن هناك إعدادات وترتيبات غاية في الدقة من الشعب السوري للسيطرة على هذه المرحلة الحساسة والخطيرة .

الجيش الالكتروني
الجيش الالكتروني -

الجيش الالكتروني الشبيح بدأ يجن.. لقد نزلوا فيديوهات على اليوتوب بعنوان:الى كل حر انظر ماذة فعل شبيحة الأسد جمعة لن نركع إلا لله؟ وتفتح الفيديو فتجد المدح وتبويس الأيادي لآل الأسد وحافظ وحسونة

11شهيدا
11شهيدا -

11 شهيدا حتى الآن في سوريا-دوما وسقبا وحماه وحلب وحمص ودير الزور وبنش- في جمعة لن نركع

حلب بدأت تنتفض
تنسيقية الثورة بحلب -

الناطق الرسمي باسم تنسيقية الثورة بحلب نبه الى امر هام وخطير جدا وهو ان النظام يحاول بكل ما أوتي من قوة ان يعزل حلب عن الثورة السورية وهاهي حلب بدأت تنتفض.

في سبيل الحريه
دقت الساعه -

دقت الساعه يا بشار ساعة الحساب والانتقام والثار .انت وعائلتك زرعتم لاولادكم مستقبلا اسود .لن نرحمهم يوما . هذا ما صنعتموه لاولادكم ..تاريخكم انتهى يا بشار بكل قذاره كنتم .حتى لو هناك ضربه اطلسيه تسحق نظامك بل كفرك وشركك .مستعدين ان نكون بلد المليونين شهيد يا بشار في سبيل القضاء عليك وعلى تاريخ ابيك ..انت تواجه شعبا يعشق الموت كما يعشق الحياه في سبيل الحريه وسحق كل ظالم

اعتصام نقابة المهندس
اعتقالات السويداء -

اعتقالات السويداء / اعتصام نقابة المهندسين كل التحيات لمعتقلي اليوم حسب اخر المعطيات: فؤاد كحل- شاعر.. عادل ابو زين الدين- مهندس.. مهندس غازي الجاري ..يوسف الحكيم مهندس ..عبدالله الحكيم.. قصي ابو حدور الحناوي.. صخر فياض ..فراس ابو فخر.. نزار ابو فخر لطفي الحناوي.. د: سامي الحلبي.. ربيع خداج ..جمال خداج.. نور خداج.. فراس كبول... المحامي جابر مهنا.. ملهم الخطيب- محامي.. مؤيد دوارة- مهندس.. اكرم معروف.. مرهف الخطيب ..عاطف الحناوي.. فادي نبيل السلمان.. وقد اعتقل الناشط مجدي الحناوي ايضا وضرب بعنف ومن ثم رمي من القفص واخلي سبيله. هذا ما وردنا حتى الان الحرية لجميع معتقلي الرأي في سوريا

الأمن الجبان
داريا -

عااااااااااجل داريا قتلت قوات الأمن مجندا عسكريا بعد أن رفض إطلاق النار على المتظاهرين.رحمك الله أيها السوري الأصيل.تبت أيديهم

الشهيد زاهر العلي
حلب -حي الصاخور -

حلب :: اسم أحد الشهداء الذين سقطوا في حي الصاخور هو زاهر زاهر العلي و الذي استشهد نتيجة رصاصة في الرأس خرجت من الطرف الثاني.في جنان الخلد يا شهيد. تحيا سوريا حرة.

الاحتلال العلوي زائل
المرحوم غازي كنعان -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه السافل بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الكلاب الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, آخرها تدمير مسجد عثمان بن عفان في دير الزور يوم أمس. كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة الكلب الحقير بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينلم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل الجبان الحقير بشار أسد هو وقطيعه من العلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ............العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, ............للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة برقم 1430 تاريخ 1945 وهي عبارة عن عريضة وقعها عدد من رجال العلويين يطلبون فرنسا ابقاء احتلالها لسوريا وعدم منحها استقلالها, وأول الموقعين هو المدعو سليمان الأسد جد العلوي بشار أسد. أفضل وسيلة لمعرفة العلويين على حقيقتهم هي شهادة علوي معارض للنظام السوري وهو الأستاذ نزار نيوف, والذي يقول في رسالة له أرسلها لمؤتمر للمعارضة السورية عقد في لندن عام 2002 , يقول الأستاذ نزار نيوف:لقد علق بعض ال

لن نركع الا لله
عبد الحميد -

الشعب السوري سيعمل على اسقاط عصابة القتلة التي تحكم سوريا زورا وبهتانا منذ 48 عاما مهما كلف ذلك

الأمن المذعور
الأمن المذعور -

دمشق || القابون || وصول تعزيزات امنية كثيفة الى حي القابون.الأمن يغلق حي الصاخور بحلب ويشن حملة اعتقالات واسعة.الصاخور || مؤكد إصابة أكثر من ١٠٠ متظاهر بينهم أطفال بالصاخور.... برصاص الأمن وإصابة مالايقل عن ٤٠ شبيح... بسكاكين الصقور وأشاوس الصاخور...ريف دمشق || دوما || اشتباكات بين الأمن بالخطأ نتيجة عدم وجود لباس موحد وإصابات مؤكدة في صفوفهم.

لــن نركع ألا لله
لــن نركع ألا لله -

لــن نـــركـــع ألا لـــلـــهلن نركع طالما نحن سوريون أحرارولن نركع مادام لنا طفل يرضع وشيخ يصلي ويسبح ويسجدلن نركع لو الدنيا صارت دمارلن نركع لو صلبونا على الأشجار...لن نركع لو حرقونا بالنارلن نركع لو عذبونا طوال النهارلن نركع لو مزقو جسدنا بالمنشارلن نركع لو أجبرونا على الانتحارأقول لهم كلمة باختصارو أنطقها بعزة و افتخارو بكل اصرارأنا سوري أعتز وأفتخر بحريتيلن نركع لن نركع لن نركعإلا لله

محاولة لمنع تشييع
ريف دمشق || داريا || -

ريف دمشق || داريا || انتشر الأمن بكثافة في منطقة داريا القبلية جانب مدرسة الدباس في محاولة لمنع تشييع الشاب سامي الشيخ يوسف (قط اللبن)، والشاب سامي عسكري مجند في اللاذقية قتل برصاص الأمن السوري في حمص لرفضه اطلاق النار على المتظاهرين. وصل جثمان الشاب سامي إلى بيت أهله ويتم التحضير لتشييعه وسط وجود أمني مكثف يحاول منع تشييعه من قبل أهالي داريا.

يسرقون الشهداء
يسرقون الشهداء -

القصير :: حمص :: تقوم قوى الأمن باحتجاز جثث خمس شهداء من القصير وترفض تسليم الجثث لذويهم، وتهددهم بالقول أنهم لن يستلموا الجثث حتى يتم تصويرهم على إحدى القنوات اللبنانية، والتصريح أن المسلحين هم من قتلوا أبناءهم

مدرعات الجيش
خان شيخون -

مدرعات الجيش تصل إلى خان شيخون في جمعة لن نركع: يرسلون المدرعات ليُركِعوا شعباً أعلنها أنه لن يركع..

ارفع راسك يا سوري..
عربي وكردي وآشوري -

القامشلي في جمعة لن نركع: الأكراد والعرب والآشوريين السريان في هتاف واحد: ارفع راسك يا سوري.. عربي وكردي وآشوري: الله الله عليك يا سورية ما أجملك وأنت تتوحدين يداً بيد كما كنت دائماً في وجه الطاغية

الموت ولا المذلة
الموت ولا المذلة -

نحن لم نثر من أجل حريتنا فقط.. ثرنا أيضاً من أجل كرامتنا ..وهما كل لا يتجزأ ..فالذي خلقنا خلق معنا أيضا إرادة وحرية ميزنا بهاوخلقنا كراما أعزاء .. ...فلحريتنا وكرامتنا .. ولحرية وكرامة شعبنا، ولحرية وكرامة سوريا ..لن نركع إلا لله ..* * * ليذكر التاريخ أن أول هتاف هتفه السوريون في ثورتهم كان :الموت ولا المذلةلهذا خرجنا،قبل حريتنا، قبل خبزنا، قبل مائنا .. وقبل أرواحناخرجنا لنعلنها ..نموت، نجوع، نسجن..ولا نركع ..

جمعة لن نركع
جبلة الادهمية || يشك -

جبلة الادهمية || يشكلون علماً بشرياً ويبدعون في مظاهراتهم في جمعة لن نركع الا لله

يا للعار يا بشار
يا للعار يا بشار -

خاين يللي بيقتل شعبه.. جبان من يحاصر شعبه ويحرمه من أبسط حقوقه..خائن من ينهب سوريا لعقود ثم يحرمها من الصوت والهواء والماء والنور... جبان من يقتل النساء والأطفال والشباب العزل...أنت ساقط ساقط ساقط

يا للعار يا بشار
يا للعار يا بشار -

خاين يللي بيقتل شعبه.. جبان من يحاصر شعبه ويحرمه من أبسط حقوقه..خائن من ينهب سوريا لعقود ثم يحرمها من الصوت والهواء والماء والنور... جبان من يقتل النساء والأطفال والشباب العزل...أنت ساقط ساقط ساقط

مدمرو الديار
مدمرو الديار -

جنودنا الذين كنا نسميهم حماة الديار صاروا هم من يدمرون الديار ويقتلون سكانها والعدو يتفرج شامتا.. الله يخرب ديارك يا بشار البصل

خمس دبابات
ديرالزور -

ديرالزور || خمس دبابات مع ناقلة جند في قرية الحصان تتوجه إلى قرية محيميده تداهم البيوت وتروع الأمنين وفق قائمة أسماء للمطلوبين

مدمرو الديار
مدمرو الديار -

جنودنا الذين كنا نسميهم حماة الديار صاروا هم من يدمرون الديار ويقتلون سكانها والعدو يتفرج شامتا.. الله يخرب ديارك يا بشار البصل

العصابات والمافيات
الحريّة والنضال -

من يدافع عن نظام بشار أو يدعمه، ويحارب الثورة السوريّة، هو شريك للنظام الأسدي الخائن المجرم، وهو كذلك، أشد خطراً، فهو متلوّن انتهازي مستفيد منافق ماكر، متهم بالخيانة الوطنيّة. إنّ دولة سوريا الأسديّة التي يجري غضّ النظر عن إجرام أقزامها المتنفذين وبطش غيلانها المتوحشين بحجة منعة الدولة السوريّة، هي مشروع استغلال وبطش وقرصنة؛ فسوريا الأسد، وبفعل إرهاب وإجرام النظام الأسدي، تقتل روح المواطنة والمساواة، والعدالة والحريّة الوطنيّة،وتسرق من الشعب السّوري شعور الأمان الوطني، وشعور الكرامة الوطنيّة، وتعمل على تحقيق الإذلال وعلى كسر الهوية، وعلى تعزيز كثير من الولاءات الضيقة التي تضعف قوّة الشعب ووحدته خارج الانتماء القسري لسوريا الأسديّة، من خلال تفتيت بناء الدولة الحرّة العادلة الديمقراطيّة، وإعلاء صوت الشرعيّات القبليّة والمذهبيّة والكهنوتيّة والسّلفيّة والبدائيّة والشّبيحة الداعمة للنظام، لإنجاح تهميش مدنيّة الدولة وتمزيق وطنيّتها وتغييب ثقافة الحريّة والنضال لمصلحة نظام العصابات والمافيات وأمراء الطوائف

الجرائم البشعة
الثورة السوريّة -

كلّ الذين يقفون في وجه الثورة السوريّة وشعبها الحر الأبي، ويدعمون نظام الأسد المستبد الطاغية . ويصمتون متغاضين عن الجرائم البشعة المرتكبة من طرفه بحقّ الشعب، غير مبالين بالخطر العظيم الذي يهدّد أهل سوريا ويهدد مصالح الأمّة؛ يراهنون، بشدّة، على وهم انتصار النظام الاستبدادي؛ وعلى زيف تفوّقه، هم أغبياء عمي لا يشاهدون الواقع ولا يرون الحقيقة ولا يبصرون الحق، فنظام الأسد العنصري الدموي، على الرّغم من تصاعد عنفه وإجرامه، وعلى الرّغم من تواطؤ العالم الاستعماري والانتهازي معه، يتهاوى، ويتساقط، وينهار، وسوف يواجه، في يوم ليس ببعيد، مع هؤلاء، الذين يتبجحون بمواقفهم اللا أخلاقيّة واللا إنسانيّة واللا وطنيّة، قصاصا عادلا كبيرا، وهو قصاص الشعب العادل المحق ومحاكمته العادلة النافذة؛ فما يفعله، هؤلاء المنكرون، هو خيانات وطنيّة قذرة مدعومة بكثير من أدلة السقوط وبراهين التواطؤ والتخاذل والخيانة.

العصابات والمافيات
الحريّة والنضال -

من يدافع عن نظام بشار أو يدعمه، ويحارب الثورة السوريّة، هو شريك للنظام الأسدي الخائن المجرم، وهو كذلك، أشد خطراً، فهو متلوّن انتهازي مستفيد منافق ماكر، متهم بالخيانة الوطنيّة. إنّ دولة سوريا الأسديّة التي يجري غضّ النظر عن إجرام أقزامها المتنفذين وبطش غيلانها المتوحشين بحجة منعة الدولة السوريّة، هي مشروع استغلال وبطش وقرصنة؛ فسوريا الأسد، وبفعل إرهاب وإجرام النظام الأسدي، تقتل روح المواطنة والمساواة، والعدالة والحريّة الوطنيّة،وتسرق من الشعب السّوري شعور الأمان الوطني، وشعور الكرامة الوطنيّة، وتعمل على تحقيق الإذلال وعلى كسر الهوية، وعلى تعزيز كثير من الولاءات الضيقة التي تضعف قوّة الشعب ووحدته خارج الانتماء القسري لسوريا الأسديّة، من خلال تفتيت بناء الدولة الحرّة العادلة الديمقراطيّة، وإعلاء صوت الشرعيّات القبليّة والمذهبيّة والكهنوتيّة والسّلفيّة والبدائيّة والشّبيحة الداعمة للنظام، لإنجاح تهميش مدنيّة الدولة وتمزيق وطنيّتها وتغييب ثقافة الحريّة والنضال لمصلحة نظام العصابات والمافيات وأمراء الطوائف

الكرامة والعدالة
الشعب الحر الثائر -

الشعب الحر الثائر الذي شعاره الحرية أو الموت والذي شعاره لن نركع إلا لله سيحقّق لسوريا الكرامة والحريّة والعدالة.وهو الذي سيبني مشروع الدولة، وهو الذي سيرفع رأسه عاليا في وجه الجلادين والسيافين والشامتين والمتواطئين والمتآمرين لكي ييبني مجد الحريّة والأحرار، وسوف يجعل كل الذين تآمروا عليه وعلى أرواح الشعب البريء وعلى دماء أبنائه الشهداء المغدور بهم، يدفعون بالحق والعدل والحقيقة الثمن الباهظ، عندما تتحطّم عروش الاستبداد والظلم والخيانة، وتتحطّم معها كل منظومات الفساد والارتزاق. بورك بثورة الأحرار، ثورة الكرامة والعدالة.

رحم الله الشهداء
رحم الله الشهداء -

من كتب عليه الموت...لبرز اليه وهو بفراشه.....اذا لم يكن من الموت بد....فمن العار ان تموت جبانا....لا نامت اعين الجبناء.....رحم الله الشهداء

الكرامة والعدالة
الشعب الحر الثائر -

الشعب الحر الثائر الذي شعاره الحرية أو الموت والذي شعاره لن نركع إلا لله سيحقّق لسوريا الكرامة والحريّة والعدالة.وهو الذي سيبني مشروع الدولة، وهو الذي سيرفع رأسه عاليا في وجه الجلادين والسيافين والشامتين والمتواطئين والمتآمرين لكي ييبني مجد الحريّة والأحرار، وسوف يجعل كل الذين تآمروا عليه وعلى أرواح الشعب البريء وعلى دماء أبنائه الشهداء المغدور بهم، يدفعون بالحق والعدل والحقيقة الثمن الباهظ، عندما تتحطّم عروش الاستبداد والظلم والخيانة، وتتحطّم معها كل منظومات الفساد والارتزاق. بورك بثورة الأحرار، ثورة الكرامة والعدالة.

الجنين المسخ
دير الزور : -

دير الزور : ( الجيش يدمر مئذنة جامع الرحمن) . سؤال أي نطفة قذرة وأي رحم نجس قبع فيه ذلك الجنين المسخ ليخرج إلى العالم هذالوحش الكافر الذي يأمر والذي ينفذ تخريب بيوت الله وقنص الأطفال في رؤوسهم ؟؟؟

الجنين المسخ
دير الزور : -

دير الزور : ( الجيش يدمر مئذنة جامع الرحمن) . سؤال أي نطفة قذرة وأي رحم نجس قبع فيه ذلك الجنين المسخ ليخرج إلى العالم هذالوحش الكافر الذي يأمر والذي ينفذ تخريب بيوت الله وقنص الأطفال في رؤوسهم ؟؟؟

إلى جماعة منحبك...
سؤال هام جدا -

سؤال..فكروا جيدا: ما هي مميزات بشار الأسد لتعبدوه وتسجدوا له؟ وتطيعوه في قتل أبناء شعبكم؟ لا أقول ماهو فضله عليكم لأن اي زعيم حزب او زعيم قبيلة او زعيم عصابة من واجبه أن يدفع لرجاله. إنما ما هي مواصفاته كرجل سياسي كي تسمونه القائد؟ هو طبيب عيون وفي سوريا من كل الطوائف أطباء مهرة وبروفيسورات في الطب. ما هي صفاته كرجل سياسة؟ ماذا قدم لسوريا؟ سأجيب : كرّسها كبلد داعم للإرهاب وعميل لإيران. ما هي ايديولوجيته السياسية او الفكرية او الفلسفية او التاريخية؟ لتجيبوا على هذا السؤال خذوا خطاباته خلال 11 عاما وراجعوها ستجدون انها شعارات فارغة لم يطبق منها شيئا بل أن طبيبا بسيطا في قرية نائية في امريكا اللاتينية صار رمزا لثوار العالم لانه حمل بندقيته وقاتل مع الثوار وكان كاتبا وشاعرا. ما يميز بشار عن اي مواطن سوري هو انه ولد في عائلة حافظ أسد. والآن السؤال: ما ميزات حافظ الأسد كإنسان ومفكر وقائد؟ ماذا أضاف الى حركة التاريخ؟ ماذا قدم لسوريا؟ المدارس والجامعات والمستشفيات ؟ والطرقات والمساكن الشعبية؟ اذهبوا الى اي بلد عربي او غربي ستجدون ذلك بل اكثر من ذلك. لتجيبوا على الاسئلة بشفافية وضمير وتجرد قارنوا راتب الفرد السوري بأي فرد في العالم. هل تعلمون ان متوسط دخل الفرد في سوريا في السنة يعادل دخل مواطن لبناني خلال شهرين ودخل مواطن فرنسي خلال شهر؟ ماذا قدم لكم هؤلاء. لقد استغلوكم من اجل ان يبقوا في السلطة. لقد علموكم التخاذل والاتكالية والتشبيح والتعالي على إخوانكم السوريين . هل انتم فخورون بهذا؟ هل انتم راضون عما فعلته ايديكم من جرائم ؟ إن كنتم راضين فهل تظنون ان الله سيرضى عنكم؟ كيف ستواجهون ربكم يوم الحساب؟ ام ان بشار زرع في رؤوسكم ان لا رب سيحاسبكم سواه؟ افيقوا قبل ان يرحل ويترككم بلا قيمة ولا احترام وستساقون للعقاب لاشتراككم معه بالجرائم. ما زال الوقت امامكم ادركوا انفسكم ولا تخافوا منه ثوروا عليه وانضموا لاخوتكم السوريين .

أردوغان متواطئ
أردوغان متواطئ -

عن اي اصلاحات يتكلم مسيو اردوغان؟ هل لديه اصلا فكرا عما يريد الشعب السوري؟ اردوغان حلّ عنّا انت وبشار وبلا نفاق. انتم دفنتموه سوية وما زلتم تمثلون علينا.لا نحتاجك. لنا الله ونعم الوكيل ودماء الشهداء وصبر الشعب السوري الابي

حالة تأهب و غليان
داريا الآن -

تنسيقية مدينة داريا - الشعب يريد اسقاط النظامداريا الآن | حالة تأهب و غليان عام , بعد هجوم الشبيحة على المشيعين و سقوط جرحى , وحصار جامع الرحمن.

أردوغان متواطئ
أردوغان متواطئ -

عن اي اصلاحات يتكلم مسيو اردوغان؟ هل لديه اصلا فكرا عما يريد الشعب السوري؟ اردوغان حلّ عنّا انت وبشار وبلا نفاق. انتم دفنتموه سوية وما زلتم تمثلون علينا.لا نحتاجك. لنا الله ونعم الوكيل ودماء الشهداء وصبر الشعب السوري الابي

سيد المقاومة
تحية وسلام -

تحية وسلام للشعب السوري البطل الذي رفض الركوع ولن ولم يركع بعون الله وتمسك سلمية ثورته ووطنيتها واستحق احترام واعجاب العالم واخزى النظام السوري البائد ومن وقف معه وكشف للعالم الكثير من الوجوه القبيحة التي تتستر بقناع المقاومة والممانعة الزائفة .الشعب السوري اليوم سيد وبطل ورمز المقاومة الحقيقية في كل العالم وينطبق عليه قول الله تعالى ( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين

شوفوا السماء
شوفوا السماء -

شوفوا السماء صارت تشبه شعب سوريا ..في الظهر شمس وبالليالي نجوم طالعه تكبّرُ

سيد المقاومة
تحية وسلام -

تحية وسلام للشعب السوري البطل الذي رفض الركوع ولن ولم يركع بعون الله وتمسك سلمية ثورته ووطنيتها واستحق احترام واعجاب العالم واخزى النظام السوري البائد ومن وقف معه وكشف للعالم الكثير من الوجوه القبيحة التي تتستر بقناع المقاومة والممانعة الزائفة .الشعب السوري اليوم سيد وبطل ورمز المقاومة الحقيقية في كل العالم وينطبق عليه قول الله تعالى ( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين

اللهم خلصنا من بشار
i hate bashar -

ادعو عليهون ياجماعة كل يوم على الفطور وعلى السحور ادعو على الظالم يلي عم بيقتل الناس بسوريا ، ويلي عطى امر القتل، ويلي بيساعدون،ويلي بيمولهون وياسيد إذا انت من يلي الله فتح عليهون وعرفان انو بشار قائد هل العصابة فالله يا رب ينصرك عن قريب ياسيدي اذا انت من المؤيدين للرواية الرسيمة ادعي كمان من شان نخلص من العصابات المسحلة الوهمية ومتل ما بتقول الاية الكريمة (فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين) نحنا رح ندعي لعنة الله على الظالمين

ناشفة ناشفة
ابو نظير -

ناشفة هالجمعة وما لها طعمة شوية ولاد محملينهن لافتات بالمقلوب و كام واحد كاتب على ورقة صغيرة كام كلمة و لن نركع الا للمال !!! شو هالحكي اي والله راسمالها اليوم يا دوبك يطلع باسعار رمضان خمسه مليون. تضربوا انتو و هيك ثورة و ربي يسر

اللهم خلصنا من بشار
i hate bashar -

ادعو عليهون ياجماعة كل يوم على الفطور وعلى السحور ادعو على الظالم يلي عم بيقتل الناس بسوريا ، ويلي عطى امر القتل، ويلي بيساعدون،ويلي بيمولهون وياسيد إذا انت من يلي الله فتح عليهون وعرفان انو بشار قائد هل العصابة فالله يا رب ينصرك عن قريب ياسيدي اذا انت من المؤيدين للرواية الرسيمة ادعي كمان من شان نخلص من العصابات المسحلة الوهمية ومتل ما بتقول الاية الكريمة (فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين) نحنا رح ندعي لعنة الله على الظالمين

الى 55
ابو نظير -

نص حكيك صح و الاصح كمان انو بدائل بشار مرهونين و اتحدى واحد منهن يقول علنا انو رح يرجع الجولان او انطاكيا, لانو اللي بيفتح تمو بهيك كلمة تاني يوم ببطل يشوف مكرفون يحكي منو. بعدين السبب التاني المهم انو بشار و جماعة منحبك مقبولين من الاقليات و القسم الاكبر من السنة اما البدائل فهم مقبولين من لون واحد معروف و هات على مشاكل و معارك طاحنة كل يوم حتى نرجع متل ما وعدنا شارون للعصور الوسطى و ربي يسر.

الى 55
ابو نظير -

نص حكيك صح و الاصح كمان انو بدائل بشار مرهونين و اتحدى واحد منهن يقول علنا انو رح يرجع الجولان او انطاكيا, لانو اللي بيفتح تمو بهيك كلمة تاني يوم ببطل يشوف مكرفون يحكي منو. بعدين السبب التاني المهم انو بشار و جماعة منحبك مقبولين من الاقليات و القسم الاكبر من السنة اما البدائل فهم مقبولين من لون واحد معروف و هات على مشاكل و معارك طاحنة كل يوم حتى نرجع متل ما وعدنا شارون للعصور الوسطى و ربي يسر.

60 و أمثاله
أحمد الببيلي -

هل تعتقد أن الله سيسمع ممن هطفوا البرياء و مثلوا بجثثهم و قطعوهم و جعلوا منهم طعاما للكلاب, الله يسمع لمن تملئ قلوبهم المحبة و ليس لاخوان الشياطين مكان عنده, أنكم خونة لكلمة الله و لسوريا يا أتباع العرعور الشاذ, و اتباع البيانوني و خدام اللذن ظهرا على شاشات التلفزة الإسرائيلية يعترفون باسرائيل و يطلبون منها التدخل لضرب ســـوريا, أن الله مع شعب سوريا الوفي لها و كما قال السيد الرئيس ســـــــوريا الله حاميها, و نجن نقول, ربي انصر جيشنا و حامي الديار على هؤلاء التكفيريين اللذين يريدون إبادة كل من يعارضهم اللهم اخزهم دائما كما خزيتهم في الماضي اللهم أنت السميع العليم........... الله سوريا بشار و بس

56
أحمد الببيلي -

هلئ صرتو تعرفوا تقولو مسيو.....الله يرحم أيام ستك و يلعن الأيام يلي ساوتكن عبيد لساركوزي لتبيعو ســــوريا.... يــــا مسيوووووو

56
أحمد الببيلي -

هلئ صرتو تعرفوا تقولو مسيو.....الله يرحم أيام ستك و يلعن الأيام يلي ساوتكن عبيد لساركوزي لتبيعو ســــوريا.... يــــا مسيوووووو

النداء يزلزل الأرض
شاهد عيان -

سماع أصوات عنيفة في كل محافظات سوريا و الرض تكاد تتزلزل.....الكل ينادي الله ســـوريا بشـــــار و بس

المهندسة نانسي
أهالي لندن -

تعليق مكرر

المهندسة نانسي
أهالي لندن -

تعليق مكرر

فرعون سوريا
فرعون سوريا -

طارق الحميد.رئيس تحرير جريدة الشرق الاوسط. ليس الحديث هنا حديث طائفية، لكنه لغة واقع الحال للأسف، فحين ارتكب ميلوسوفيتش جرائمه في قلب أوروبا، هبّ الغرب، ومنه أوروبا بالطبع، لإنهاء قمعه، وإنقاذ المسلمين، واليوم تتوسل هيلاري كلينتون إلى العالم، والبعض بمنطقتنا للأسف، من أجل أن يقفوا موقفا حازما ضد الأسد، بينما بيننا من هم صامتون، ومن هم مبررون، والأسوأ من كل ذلك من هم متلحفون بعباءة الطائفية دون أن يقولوا كلمة حق في كل مصائب المنطقة، وآخرها، وأسوؤها، فرعون سوريا بشار الأسد!

اندساسه السلفي المسي
اندساسه السلفي -

كريم عربجي: مدون سوري شاب-دمشقصاحب قلم حر.بدأ اندساسه السلفي المسيحي مبكرا وتم اعتقاله عام 2007 وتعرض لتعذيب نفسي وجسدي شديدين وافرج عنه مع بداية عام 2011، توفي عام 2011 مع بدايات الثورة السورية ولم يستطع المشاركة فيها باي كلمة لانه امضى سنواته الاخيرة في صراع مع المرض والعذاب الذي حل بجسده من السجون الاسدية.يصادف عيد ميلاده نقول لروحك الطاهرة المرفرفة في حواري الشام اننا انتفضنا ونبني وطن الحرية

إذا زلزلت الأرض...
شاهد عيان -

يقصفون المآذن وبيوتا يعبد الله فيها...عليهم غضب الله وملائكته ورسله حتى يخسف الأرض بهم ويلاقون مصير النمرود وفرعون وأبرهة. قتل أصحاب الفيل .سوريا لا تركع إلا لله. ألله سوريا حرية وبس.

الهجوم العسكري
هآرتس -

هآرتس تركيا تستعد لتبني قرار الهجوم العسكري على نظام الأسد.

يكذبون على الناس
طارق الحميد -

طارق الحميد.جريدة الشرق الاوسط. ولنسمي الأشياء بأسمائها، فإن السؤال هو لعقلاء الشيعة في منطقتنا: أهذا هو حليفكم، والمحسوب عليكم في منطقتنا؟! فمتى يخرج من الشيعة مثل من خرج من السنة وأنكر على ;القاعدة إرهابها، وأنكر على بعض المحسوبين على الدين من رجال السنة وتصدى لهم طوال العشر سنوات الماضية؟! فإذا كان موظفو النظام يكذبون على الناس بدافع الولاء الأعمى، والتبعية الطائفية المقيتة، مثل مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة الذي يقول إن بشار الأسد أكثر الحريصين على أبناء الشعب السوري، فما عذركم أنتم؟! ولماذا يطول صمتكم؟

حشود عسكرية تركية
صحيفة مللييت -

حشود عسكرية تركية على الحدود استعداداً للتدخل وفرض منطقة عازلة في سوريا. كشفت صحيفة مللييت التركية على موقعها في الإنترنت عما سمّتها استعدادات تركية عسكرية على الحدود السورية وإشارت إلى حشد تركيا لواءين عسكريين استعداداً لأي أوامر يمكن أن تصدر عن القيادة العسكرية، حيث يتمركز الجيش الثاني المسؤول عن الحدود السورية

المحاكم الجنائية
المحاكم الجنائية -

العالم واي انسان له قلب ينبض صعق وصدم ولم يتصور ان هناك عصابة ارهابية وحشية من البشر هي النظام السوري الدموي بقيادة الطاغية السفاح المجرم بشار الاسد لما شاهده من المجازر والقتل والتنكيل بالاطفال والنساء والشباب الابرياء السوريين السلميين المطالبين بالحرية والديمقراطية خلال 5 اشهر. بقي على العالم ان يحاكم هذه العصابة المجرمة للنظام السوري الدموي الارهابي وشبيحته الاعلامية في المحاكم الجنائية بحزم واولهم الطاغية السفاح المجرم بشار الاسد وحزب البعث.. ان النظام السوري تعرى امام العالم

قائد للثورة
قائد للثورة -

يا ثوار سوريا ينقصكم قائد للثورة ،،، اقترح عليكم الاتفاق على شخص يتولى رئاسة مجلس وطني يقوم بنفسه بتشكيله،، ويتم اختيار هذا الشخص من خلال الميدان ،، بهذه الطريقة تعطون المعارضة بالخارج خازوق والذين تسببوا ببطئ انهاء الثورة بسبب انانيتهم وتشتتهم ،، وأنا ارشح الأخ هيثم المالح.

ماخفي أعظم
التدخل المريخي -

لمن يقول لا للتدخل الاجنبي ؟؟؟هل انت الآن موجود في مكان الحدث في سورية ؟؟؟؟؟هل سرقت ؟؟؟هل أرسل ابنك مقطع الأوصال ؟؟؟؟هل وصل أخوك مسلوخ الجلد؟؟؟؟هل انتهك عرضك ؟؟؟؟؟هل ضربت أمك امامك ؟؟؟هل اعتقل ابنك ذو الاربع سنوات بدلاً عن أبيه ؟؟الرجاء لا تقل لي هذا لا يحصل ...لأنه يحصل و يحصل و ماخفي أعظم

عقلاء الشيعة ؟؟؟
طارق الحميد -

طارق الحميد.جريدة الشرق الاوسط. أنكر السنة على القاعدة إرهابها، وعلى بعض الأنظمة العربية قمعها، كما أنكروا على معظم الأنظمة العربية ترددها في الإصلاح، مثلما أنكر السنة أيضا على حماس جنوحها عن خط المصلحة الفلسطينية، وانشقاقها وتشرذمها، وأنكر السنة على نظام صدام حسين قمعه، والأمثلة كثيرة، حيث بات السنة بحرا من جزر ومد في كل نازلة، وكل ما يشغل الأمة، فأين أنتم يا عقلاء الشيعة من خبث النظام الإيراني، في كل مكان، سواء في إيران أو المنطقة؟! وأين أنتم من الفرقة التي يبثها حزب الله في لبنان؟! وأين أنتم من فساد وإفساد نظام بشار الأسد في سوريا؟! أين أنتم من قول المحسوبين عليه بأنه سيدعم الشيعة ضد الأنظمة الخليجية، في السعودية، والبحرين، والكويت؟! فأي إهانة بعد هذه، وأي تخوين؟

جدار برلين
جدار برلين -

سيسقط بشار كما سقط جدار برلين ...ليس بمعاول الهدم ....ولكن بصرخات البناء وقيم الحضارة

اكثر من الدمار
مجلة تايم -

في تقرير خاص لمجلة تايم الامريكية تحدثت مراسلتها رانيا ابو زيد عن الدمار الذي حدث لمدينة حماة، وقالت ان ما اثار شعورا بالاهانة وجرح المشاعر اكثر من الدمار هي تلك الكتابات الجدرانية التي تركها الجنود منها لا اله الا بشار، وهناك شعار آخر الله هو بشار ومحمد هو ماهر، والله يريد بشارهم يعبدون بشار ونحن نعبد الله الواحد القهار...ولغيرك ربي لن نركع

ضرب الفرقة الرابعة
شبة مؤكدة -

اخبار شبة مؤكدة عن قوات كمندوز وتدخل سريع تركية خليجية تدعمها طائرات من النيتو سوف تقوم بضرب الفرقة الرابعة لماهر الاسد وسوف يتم مساعدة بشار الاسد لضرب نفس الفرقة بالفرقة الثالثة ليقود بشار الفرقة الثالثة و االاصلاحات عبر انتخابات رئاسية ودستور جديد وضمان رحيله للمكان الذي يريد. همهم حماية بشار مقابل تقليل الخسائر في المدنيين.

عدد الشهداء
مصدر طبي -

حماة: مصدر طبي من داخل حماة وهو طبيب وناشط في مجال حقوق الإنسان: عدد الشهداء خلال اقتحام الجيش للمدينة تجاوز الألف(حسبنا الله ونعم الوكيل

الله أكبر
وتضيق الدائرة -

دمِروا مآذننا .. الله أكبر ستظل تلاحقكم وتفضح خبثكم ..اسجنوا واضربوا وكسروا وعيثوا في أرضنا فسادا .. سنبقى وتفنون .. سنرقى وتذلون .. دماء شبابنا لعنات تحاصركم وتضيق الدائرة عليكم .. ويوماً ما سنحاسبكم .. طغيانكم سرّع استيقاظ الكرامة في نفوسنا فما انفكت تردد :لن نركع إلاّ لله

بشار ليس علويا
بشار ليس علويا -

بشار الاسد قال لستُ علوياً ولا سنياً، أنا أنتمي للأصل، أي للنبي محمد صلى الله عليه وسلم....فلا تتهموا الثورة بالطائفية بعد اليوم لانها ثورة ضد هذه العائلة الفاسدة فقط وليس ضد الطائفة العلوية.

إستيقظوا.. إستيقظوا.
إستيقظوا.. إستيقظوا. -

هل أنا مخطئ أم على صواب ؟؟إستيقظوا.. إستيقظوا.. إستيقظوافلن يتغير شيئ بدون مساعدات خارجية يكفي عواطف ويخطئ من يفكر بأن بشار والنظام سوف يرحل نتيجة ضغوطعربية أو دولية.. الأن هى مسألة حياة أو موت....الأحلام حق طبيعي وإنساني والواقع على الأرض شيئ يختلفتماماً عما نريده وما نتمناه وأنا شخصياً مع ضربة نوعية وطبعاًدون تدخل خارجي تختصر على القصور وقيادة الأمن والشبيحةوأل الأسد ومعاونيهم

العدد النهائي؟؟؟
الثورة السورية -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية:حماة: مصدر طبي من داخل حماة وهو طبيب وناشط في مجال حقوق الإنسان: عدد الشهداء خلال اقتحام الجيش للمدينة تجاوز الألف ويرجح أن يصل الى الالفين ونعمل على إحصاء العدد بشكل كامل وقريباً سيتضح لنا العدد النهائي

التلفزيون الرسمي
صحيفة الباييس -

صحيفة الباييس 13/08/2011النظام السوري يزداد عنفاً على الرغم من العقوبات الدولية أحد المعارضين السوريين : الأسد يحسب نفسه إلهاً و يريدنا أن نعبده و نحن لن نركع إلا لله.التلفزيون الرسمي لا زال يعرض صور طرق هادئة و شبه مهجورة متمنياً شهر رمضان سعيد للمواطنين

مليونية جديدة
هـام جدا -

هـــــــــــــــــــــــــ​ـــــــــــــام جـــــــــــــــــــــــــ​ــــــداً :إشعال ساحة العاصي بمليونية جديدة سيؤدي إلى قطع رأس النظام، وسحب البساط من تحته تماماً، حتى أردوغان سيكون على المحك ولن يبقى له مجال للالتفاف أو الدوران، مليونية حماه هي مقتل بكل ماتعنيه الكلمة، يا أحرار حماه سوريا بأكمله تتطلع إليكم وقد ضحيتم من أجل سوريا كثيراً ولكنم كرماء ولن تبخلوا علينا بمليونية جديدة.

ليلة القدر
ليلة القدر -

ليلة القدر ليلة الزحف الى ساحة الامويين ندعو كل وسائل اعلام العالم ليصوروا سلمية الشعب السوري في العاصمة دمشق .... والله ولي التوفيق

قوات الأمن
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || حلب - الصاخور :: الان قوات الأمن من القطاع الجوي دخلت حي الصاخور باللباس المدني.... الله اكبر...يا حلب ثوري ثوري.. هزّي القصر الجمهوري

أبرز أسباب الثورة
زياد اللاذقاني -

نشرت صحيفة ........... بأن أبرز الاتهامات التي يوجهها الشعب السوري للرئيس بشار عدم وفائه بوعوده للشعب السوري عندما استلم السلطة وعد بتطوير الاقتصاد ولكن الذي حدث أن رامي مخلوف قام بالسيطرة على زمام الأمور الاقتصادية فصار يختارجميع الاستثمارات المدرة للربح لتعود لآل الأسد ولآل مخلوف من خلال اقتصاد السوق المغلق ، حيث كان يتحكم من خلال الاستثناءات من القوانين السورية فبدأ بالاستثناء بالترخيص لشركة سرياتيل للهاتف المحمول في سورية فصار هوالمالك الحقيقي لها مع بشار وماهر الأسد ،وبمجرد أن استفسر النائب رياض سيف تحت قبة البرلمان بعبارة أن خصخصة سرياتيل تؤدي إلى خسارة الدولة 700 مليون $ أي ثلث الميزانية السورية في كل عام في اليوم التالي مباشرة تم رفع الحصانة عن النائب رياض سيف وتم سجنه لمدة سبع سنوات، ثم سيطر رامي على الأسواق الحرة في سوريا والتهريب المنظم من وإلى لبنان وتركيا والأردن والعراق وأوربا دون أن يتمكن الوقوف في وجهه أحد،وصار هو الذي يعين وزير الاقتصاد ويعزله في حالة عدم التوقيع الفوري لقراراته مع أن رامي ليس له منصب حكومي يخوله بإصدار قرارات، وقام بتعيين ( أديب ميالة )حاكم لمصرف سوريا المركزي رغم أنه ليس لديه أية خبرة في أي عمل مصرفي ، وكان يعمل موظف في الملحقية التجارية في السفارة الفرنسية بدمشق وتم طرده بسبب تسريبه وبيعه لمعلومات أسرار الشركات الفرنسية العاملة في سوريا إلى شركات منافسة فتم طرده من الملحقية ، وأول عمل أمره رامي بتنفيذه سحب الإيداعات السورية الخارجية بالدولار من الدول الأجنبية إلى داخل سوريا وعدم إدخالها في السجلات الرسمية ، وتم نقل كمية الدولارات ليلاً في سيارات بدون إيصالات ولا أوامر خطية عبر الحقائب الدبلوماسية إلى دبي وقام رامي بشراء برجين في دبي وسجّل أحدهما باسم زوجته ، والآخر باسم أولاده، أولاد رامي مخلوف ، ثم قام بإعادة استثمارالفائض من الدولارات في سورية بحيث يبدو الأمر كما لو أنها استثمارات خليجية دخلت إلى سوريا، فقام رامي بتأسيس شركة ;شام القابضة برأسمال قدره 350 مليون دولار ،وأسس مصنع كبير للاسمنت بقيمة 250 مليون دولار ، وحصل على رخصة من وزير الاقتصاد باستثمار ساحات مرفأ طرطوس ، وأنشأ شركة راماك العقارية، وشركة الكورنيش السياحية ; ، وامتلك وكالة BMW وكيلاً حصرياً وصار يتم إلزاميا الشراء منها سيارة تبرع من حساب الدو