أخبار

النائب حبيب: إحالة الاغتيالات على المحكمة مرتبطة بتفجير أنطلياس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد النائب اللبناني خضر حبيب ان هناك ترابطًا بين إحالة محاولتي اغتيال النائب مروان حمادة ووزير الدفاع الاسبق الياس المر على المحكمة الدولية للتلازم مع جريمة اغتيال رفيق الحريري وبين تفجير أنطلياس، واصفًا الحكومة الحالية بالفسيفساء التي كادت تفرط من الجلسة الاولى.

بيروت: يتمنى النائب خضر حبيب ( تيار المستقبل) لإيلاف في ما خص تفجير انطلياس الا تكون رسالة امنية، في وقت كان هناك دعوة من قبل المحكمة الدولية لوزير الدفاع الاسبق الياس المر وللاعلامية مي شدياق في ما يتعلق بموضوع التفجيرات، وهناك ربط مع تفجير الرئيس رفيق الحريري، والسؤال هو التالي هل هناك رسائل امنية في التوقيت ذاته، للمحكمة الدولية؟ هذا السؤال برسم المحكمة الدولية، لاننا منذ فترة طويلة لم يحدث اي خلل امني على الساحة اللبنانية، والامر المؤسف هو دعوة رئيس الجمهورية هذا الصباح للاجهزة الامنية لمتابعة الموضوع، وهناك تضارب في الموضوع، عندما قيل إنها قنبلة يدوية، وكان هناك بيان من قبل خبراء في المتفجرات قالوا انها متفجرة، وهذا سؤال برسم القوى الامنية.

ولدى سؤاله بان إحالة محاولتي اغتيال النائب مروان حمادة والياس المر الى المحكمة الدولية للتلازم مع جريمة اغتيال الحريري، هل هي مرتبطة فعليًا برأيك بما جرى في انطلياس وما الرسالة من التفجير؟ يجيب حبيب:" نعرف ان المحكمة الدولية اعطت فترة زمنية محددة لالقاء القبض على المتهمين، لم نر اي رد فعلي من قبل الاجهزة الامنية حول الاشخاص، رغم ان حزب الله صرَّح انه لم ولن يسلم اي شخص من قبله، واليوم هناك متهمون فقط في الوقت الحالي وليسوا مدانين، كنا نتمنى تجاوبًا اكبر من حزب الله، لان هؤلاء الاشخاص متهمون فقط وقد تثبت براءتهم ربما، فليمثلوا امام القضاء ويبرزوا القرائن والادلة ويدافعوا عن انفسهم فتظهر الحقائق.

وردًا على سؤال حول الاشكال الذي كاد يتطور الى اشتباكات بين تظاهرتين امام السفارة السورية، ما مدى تأثر الشارع اللبناني اليوم بما يجري في سوريا؟ يقول حبيب:" ما لا شك فيه ان الشارع اللبناني اليوم منشق عموديًا، وهناك اطراف مؤيدة للنظام السوري واخرى مؤيدة للطرف الآخر اي المناهضين للنظام في سوريا، هناك مسؤولية كبيرة على القوى الامنية لحفظ الامن، لاننا نعرف اليوم ان اي تظاهرة تقع ضمن مسؤولية الامن، من خلال فصل المتظاهرين، والمطلوب من الاجهزة الامنية القيام بواجبها في جميع المناطق.

هل يمكن ان تتطور الاحداث اكثر في الشارع اللبناني المنقسم ونشهد بلبلة في الامن؟ يجيب حبيب:" اتساءل لمصلحة من ومن يستفيد اذا حصلت بلبلات على مستوى الشارع اللبناني، فاذا حصل الامر لا سمح الله فالامر يصب في مصلحة اسرائيل، وتكون هي وحدها المستفيدة.

لذلك، يضيف، في حال كان هناك اي تظاهرة سلمية وضمن الديمقراطية، يجب ان تكون ضمن الاطر القانونية لان التظاهرات اليوم بحاجة الى تراخيص، ومن المفروض على الاجهزة الامنية القيام بواجبها.

ولدى سؤاله بان البعض اعتبر ان المحكمة الدولية سوف تمهد لاتهامات جديدة ضد حزب الله، كيف سيتعامل هذا الاخير معها؟ يجيب حبيب:" كل هذه الامور تكهنات لان لا احد يملك معلومات في ما يتعلق بقرارات المحكمة الدولية سوى القيمين عليها، ولا نستطيع ان نحدد اي معطيات، لذلك لا يمكن التعليق.

عن التصعيد الذي يتبعه الجنرال ميشال عون ومقاطعته لإفطار قصر بعبدا امس، ما الهدف منه برأيك؟ يقول حبيب:" من المؤسف ما حصل في جلسة المجلس النيابي منذ يومين، وثبت ان هذه الحكومة ليست سوى فسيفساء مركبة وبتجربتها الاولى كادت تفرط، ورأينا الموقف الذي اتخذه النائب ميشال عون وكان هناك اقتراح مشروع قانون عبارة عن صفحة ونصف الصفحة يطلب فيها ما يعادل المليار و200 مليون دولار لإنشاء معمل ب700 ميغاوات، كقوى 14 آذار/مارس، وتيار المستقبل كنا من اول الداعمين لخطة الكهرباء في لبنان، ولكن نعرف ان اول من ابتدأ بهذه الخطة هو الرئيس رفيق الحريري في العام 2001/2002، ولم تنفذ هذه الخطة لأسباب كيدية بحت، ولو نفذت حينها لكان لبنان ينعم بكهرباء 24/24، ولكن الكيدية السياسية ضد رفيق الحريري وصلتنا الى هذه المرحلة اليوم.

من هذا المنطلق، ما جرى في المجلس النيابي طالب عون من بيته في الرابية، كنا نتمنى كأضعف الايمان ان يكون موجودًا في المجلس للدفاع عن ورقته.

وحتى من قبل الاكثرية الجديدة تمت معارضة ورقته، ويريد عون هذا المبلغ لاستعماله من دون رقيب او حسيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الدوله
احمد -

اطل وزير الداخليه ليقول لنا ان انفجار انطلياس شخصي! اين الطرف الثالث اذا يا معالي الوزير؟ كيف يكون شخصي و هو بعيد ١٠ كيلو عن مكان سكن عناصر الحزب؟ كيف يحق للحزب نقل متفجرات داخل الاراضي اللبنانيه دون حسيب او رقيب؟ اين التقرير التقني ام يجب علينا ان نصدق روايه كروايات التلفزيون السوري؟ كيف يتم التستر وتعتيم الحقايق في انفجاري الرويس و انطلياس في اقل من شهر يا معالي الوزير و تحريف الامور لتتحدث عن انفجار دولاب سياره او قاروره غاز؟ لماذا لا يضغط نواب المعارضه و يطلبوا توضيح من وزير الداخليه و الدفاع حول من خطف السياح و من اعادهم، من فجر القوات الدوليه، انفجار الرويس، و انطلياس، و غيرها من احداث امنيه حدثت في اقل من شهر و لم يتوصل احد لمعرفه من هم خلف هذه الجرايم. الا يحق لنا المطالبه باستقاله وزير الدفاع و الداخليه و قايد الجيش لماذا ندفع ملايين الدولارات لاشخاص لا يقومون بواجباتهم تجاه حمايه المواطنين و السهر لامنهم؟ اين العماد ميشال سليمان من كل هذه لاحداث الامنيه هل اصبح محصور عمله في استقبال و توديع الدبلماسيين؟ ليس للمقارنه بل مثل صغير، الجميع يشاهد كيف اوباما يجول في الولايات دون توقف يوميا علي مدار الساعه ليبث الروح و الامل في شعبه من ولايات الشمال و الجنوب و الوسط لا يترك مدينه الا و يزورها، و لا يترك حدث امني او اقتصادي الا و يوضح للشعب ما هي الخطوات التي سيتخذها مع حكومته لتقويه الاقتصاد و التعليم و مشروع السكه الحديد و غيرها، في حين لم نشاهد العماد سليمان دقيقه واحده من وقته في سنتين ليطل او يزور مدينه ساحليه او جبليه و الكل يعرف ان لبنان صغير جدا بامكانه زيارته في يوم واحد، ويقول لنا ان هنا! لا هذه ليست دوله بل مجموعه دول لا راس لها;

تلميع صورتهم
نسمة من لبنان -

بعض الفضائيات اللبنانية مكرسة نفسها هي وموظفيها وكل مين فيها من مذعين ومذيعات يضلو يدافعو عن ايران وسوريا الى ابعد حدود حتى الرمق الاخير مثلا البارحة واليوم طالعين على هذه الفضائيات ابواق سوريا وابواق حزب الله يدافعون عن الانفجار الي صار في انطلياس انا بدي اسال ليش كان امبارح موجود ابراهيم كنعان تابع لعون موجود في مكان الحادث طبعا حتى يعطيهم التعليمات حتى ما يسربو الخبر ويقول عن الانتحاريين من تابعة حزب الله اللعبة مكشوفة ما في ضروري تخبو طالما عنا بلبنان حكومة حزب الله بدنا نضل نسمع انفجارات واغتيالات عجيب ومعروف عن هذه الدولتين بمحور الشر و بالقتل والترهيب والاغتيالات وغسيل الاموال وتجارة المخدرات سوريا بلد الممانعة وايران الجهورية الاسلامية ملا دول متناقضة خزي وعار عليهم هذه الدولتين وشكرا

ما في عناصربااحزب؟
anaalbatal -

قديسان من تابعية حزب الله.

التيارات المرعبة
د. عبدالله عقروق -

ان اسؤ الامور في اي بلد مستقل له حريته واستقلاله ان يكون لديه تيارات مختلفة ، معظمها لا يعمل لمصلحة البلد ، انما ينفذون اجندات من الخارج ، ويحاولون النظر الى الاستفادات الخاصة بدلا من المصلحة الوطنية العامة.فلبنان يخضع لتيارات عديدة كل منها يحاول ان يأخذ القسم الاكثر من الكعكة التي امامهم.وخلافاتهم لا تقتصر على خلافات جانبية يمكن حلها عن طريق المفاوضات والتنازل لمصلحة لبنان .خلافاتهم ابيض واسود .عداء مستمر بين مصالحهم الخاصة وارتباطاتهم بدول العالم الاخير .وأنا هنا لا أتكلم عن حزب الله وأيران .أنما اتكلم عن تيارات ترى ان تطور الأمور الداخلية ستفتح المجال لأسرائيل ان تدخل الساحة كمنقذ ، وتطول اقامتها الى أجل غير مسمى ..للبنان مشكلة اساسية في المياه الأقليمية مع اسرائيل .لم نسمع من يطالب فيها من التيارات الداخلية آن هذه التيارات قادرة على افتعال احداث جديدة كل ساعة لتعرقل مسيرة الحكومة الوطنية ، والاستمرار باتهام حزب الله بالمحكمة الدولية ، وضرورة تسليم المتهمين زورا وبهتانا من جماعة حزب الله ..ونسمع من يقول اذا كان هؤلاء ابرياء فلماذا لا يسلمون انفسهم ؟والجواب على ذلك هو بسيط يفهمه طلاب الابتدائية بأن هؤلاء محكوم عليهم بالتهمة قبل المحاكمة لآن أمريكا واسرائيل تريدان ان تسبب هزيمة كبرى مفتعلة لحزب الله ..صدقوني يا اخوتي اللبنانين ليس حزب الله من يشكل خطورة لبنان ..الخطورة من بعض القيادات المارونية وهي التي جعلت البطريك صفير ان يستعجل بتقديم استقالته حيث لا يريد ان الاحداث المشينة التي ستحصل من بعض القيادات المارونية قد تمت بعهده

خلاف مالي
wesaam -

عند كل حادثة،في إطار خطة اتهامية مبرمجة تفبرك الوقائع وتحورها سعيًا لتشويه صورة الحزب، وتوهين صدقيته أمام جمهوره العربي واللبناني هذا ما حصل بالأمس من خلال الحملة المسعورة لاتهام الحزب ...

لون واحد
Adam* -

هذه الحكومة للاسف فسيفساء من لون واحد دون شكل و لا منظر... الحزب يتعدى على السلطة و يفرض ارائه على يدور... اخلال بالامن و انفجارات و ترهيب للمتظاهرين في بلد الحريات... دويلة الحزب تتمادى تحت غطاء الحكومة التي تعمل لغير صالح البلد... فسيفساء للوحة بشعة.

فعلا مضحك
احمد -

انا اريد فقط ان استوضع منك هل يحق لعناصر الحزب حل مشاكلهم الماليه بمتفجرات مسماريه؟ و هل يحق لهم حل مشاكلهم باذيه باقي الشعب؟ هل انكر الحزب انهم من عناصره ام انهم عناصر غير منضبطه؟ هل تحل المشاكل الماليه في موقف سيارات بقرب سياره قاضي؟ لماذا التعتيم الاعلامي من قناه المنار فلم يذكروا ما حدث الا خلاف مالي اطل وزير الداخليه وردده كالطفال بحيث لا يصدق ما يقول، هذا معيب جداً ان يستغبي شعب باكمله. و اخيرا اي جمهور للحزب غير من يعتدون علي املاك الدوله و الخاصه، هل تشاهد حرق اعلام الحزب في سوريا. لا يا اخي الحزب بعد ٢٠٠٠ ليس كما قبله لا قيمه له خارج اسوار ضاحيته. حين يخرج سيدك و ينكر المجرمين الذين قتلا و يوضح ما حدث فالحزب هو راعي الارهاب

الى 5 خلاف مالي
Adam* -

الظاهر بان حزبولا اصبحت خلافاته المالية كثيرة بالايام الاخيرة فمتفجرة الرويس كانت للنيل من ابن عماد مغنية و قالوا قارورة غاز... متفجرة انطلياس للنيل من القاضي قالوا خلاف مالي... من يقدر ان يصنع متفجرة ليستعملها لحل خلافاته المالية و الانكى ان تنفجر بحاملها... على الحزب ان يستخف بعقول الناس و اكاذيبه اصبحت لا تنطلي على طفل.

تحية الحرية
ابن طرابلس لبنان -

الى سعادة النائب الشمالي الحر الاستاذ حبيب. لقد دنس حزب الله السياسة اللبنانية

محاولة تشويه
wesaam -

شهد لبنان، أمس، نموذجا فاقعا للاستثمار السياسي والإعلامي لحادثة وقعت صباحا في محلة انطلياس، فاذا بها تستهدف أولا قاضيا ومن ثم أقحم حزب الله على قاعدة انتماء الضحايا إليه، قبل أن يثبت أن لا هذا ولا ذلك صحيح، وأن المسألة وقعت نتيجة خلاف مادي وشخصي بين عدة أشخاص، بعضهم من تجار السيارات، ذهب ضحيته اثنان منهم أثناء سحب الصاعق المربوط بالقنبلة اليدوية التي كانت بحوزة احد الضحيتين والبالغ وزنها 150 غراماً حسب التقرير الذي قدمه وزير الداخلية مروان شربل الى مجلس الوزراء عصر أمس

الي ابن تل ابيب رقم8
بـــــــــا سيل -

مخالف لشروط النشر

الشـــهيد المظلوم
الشـــهيد المظلوم -

الشـــهيد المظلوم الغالي وتشـــويه صورةحزب الله: أثنـاء مروري بالأمس على جـادة الشـــهيد الحاج عمـاد مغنية اســـترعت انتباهي ســـيارة لصقت على زجـاجهـا الخلفي صورة احد القتيلين الذين ســـقطا في انفجـار أنطلياس وقد توجت بالعبـارة التالية الشـــهيد المظلوم الغالي فلان. من دون محـاولة الخوض في أســـباب ودوافع هذا الإنفجـار ونأياَ بالنفس عن تحليل الحدث، أريد أن أتطرّق الى مفهوم الشـــهادة والظلم. بمعرفتي أن الشـــهيد هو الذي يســـقط دفـاعاَ عن الوطن، أو عن قضية أو عن عقيدة. فهل هذا ينطبق على الشـــخصين الذين قتلا في أنطلياس؟ فإن تبنينا الرواية الرســـمية لقنـاة المنـار التي انطلت على وزير الداخلية والتي أدرجت هذا الحادث في خـانة خلاف مـا بين شـــخصين، فهل هذا فعل شـــهادة؟ أم إذا كـان المبرر هو القيـام بعمل تخريبي أو إرهـابي ضد لبنـانيين آخرين لا ذنب لهم الاّ أنهم ينتمون ربمـا بغـالبيتهم الى طائفة مختلفة عن طائفة القتيلين، فهل هذا أيضـاَ فعل شـــهادة؟ وهل يرتقي هذا العمل الى شـــهادة قـافلة الرجـال والنســـاء الذين قضوا دفاعاَ عن إيمـانهم أو وطنهم أو قضيتهم؟ وهل نســـتطيع إدراج أســـماء هذين القتيلين في نفس الخـانة مع الإمـام الحســـين بن علي عليه الســـلام وصولاَ الى التـاريخ القريب من كمـال جنبلاط، الى المفتي حســـن خـالد، الى الرؤســـاء رشـــيد كرامي وبشـــير الجميل، ورينيه معوض ورفيق الحريري الى النقيب ســـامر حنّـأ والعميد فرنســـوا الحاج وغيرهم من مـا تضيق بهم الصفحـات وهل كل من يقضي بحـادث اصطدام ســـيارة (كمـا حصل مع نجل رئيس عربي) أو ســـقوط طـائرة هو شـــهيد؟! أمـا اطلاق نعت مظلوم على هذين القتيلين فهل هو في مكـانه؟ إن الظلم هو الأذى غير المبرر الذي يلحق بإنســـان. فمن ظلم هذين الرجلين، ولو نجيـا بفعلتهـمـا هل كـان يجوز اطلاق نعت مظلومين على الضحايا التي قد تســـقط بالإنفجـار؟ أم هل أن المظلوم هو دائمـاَ من فئة واحدة حتى ولو كـان هو الظـالم؟ وبعد كل هذا تتعـالى أصوات من حزب الله تتهم بعضهم بمحـاولة تشـــويه صورة المقـاومة. وهنـا نصارح المســـؤولين في حزب الله أن من يشـــوه صورةالحزب هو بعض أفراده. ومـا دام في صفوفه أناس تزرع الرعب والموت في الوطن فإن حزب الله ليس بحـاجة الى من يشـــوه صورته من الخـارج. يقول رئيس الحكومة إن على الجميع

عبوة محشوة بالمسامير
عبوة محشوة بالمسامير -

يبدو أن وزير الداخلية الذي وصل على أساس انه يتمتع بمصداقية عالية، قد فقد هذه المصداقية في اول مناسبة. فلماذا يكذب على مجلس الوزراء ويقول بأنها قنبلة، فيما التقرير الرسمي الذي صدر عن كل الاجهزة يؤكد أنها عبوة محشوة بالمسامير، إضافة الى ان الوزير مروان شربل أعلن بأن الخلاف مالي. في حين قال القاضي صقر صقر لـالديار أن الت...حقيق جار ولم نتوصل الى نتيجة علماً أنه بعد مرور اكثر من 36 ساعة على انفجار انطلياس لا تزال الرواية الرسمية غائبة، ولا تزال المعلومات متضاربة حول الاهداف المبيتة لهذا الانفجار، علما ان رواية وزير الداخلية لا تزال بحاجة لتدقيق في صحة وقائعها، خصوصا انه فور وقوع الانفجار اعلن بأن الخلاف شخصي وأدى الى انفجار قنبلة، لكن في اليوم التالي، اصر على الخلاف الشخصي، لكنه اضاف بأن العبوة احتوت كرات حديدية ومسامير، ما دفع بالمراقبين الى طرح الاســـئــلة المشككة حول أسباب وجود عبوة مذخّرة بمواد قتل جماعية. وبعضهم ذهب في تحليله الى تشبيه انفجار انطلياس بالانفجار الذي تعرض له موكب المقدم سمير شحاده، رغم ان العبوة التـي انفجــرت بمــوكــب شحاده كانت أكــبر لناحــية الــوزن، لكــن الانفجارين احتويا على المسامير والكرات الحديدية.وفي الوقائع التي حصلت عليها الديار& خلال مندوبيها ان بعض الذين حضروا سريعا الى مكان الانفجار سجلوا الانطباعات الآتية:1 – لا يزال وزير الداخلية مصراً على ان الانفجار حصـل بسبب خلافات شخصية بين القتيلين اللذين سقطا، لكن رواية شربل بحاجة الى الدليل القاطع كي يطلع عليها امام الرأي العام حتى يقتنع هذا الاخير بروايته.2 – وصول شقيق ضيا برفقة ابنه، واوضـح للمحقــقين بأن خلافات مالية حصلت بين الضحيتين وهما توجها الى انطلياس لتسوية خلافاتهم المالية ولقبض الاموال التي تعتبر مخالصة مالية بينهما كمقدمة للمصالحة بينهما.3 – لا يزال الشخص الثالث الذي قاد السيارة بهما موقوفا لدى استخبارات الجيش لمعرفة حقيقة ما حصل في السيارة قبل الوصول الى مكان الانفجار.4 – تشكك الاجهزة الامنية في الرواية التي ترددت بــأن القيمة المالية موضوع الخلاف تصــل الى 150 الف دولار، لان مجيء الثـلاثة الى انطـلياس لقبـض هــذا المـبلغ من المصـرف يعتبر مبالغـاً فيه لان القوانـين المصـرفية تمنع على الزبائن تحصيل هذه المبلغ نقداً.5 – لماذا حمل احد القتيلين عبوة او قنبلة كما قال وزير الد

طمس الحقيقة
طمس الحقيقة -

بعد تراجع شربل عن رواية القنبلة اليدوية: لماذا حاولت الحكومة ; طمس الحقيقة ؟ بعد كل هذا الكم من الإنتقادات للكذب الفاقع حتى ممن هم محسوبون عليه او قريبين منه لم يجد وزير داخلية حكومة ميقاتي بداً من التراجع عن تصريحاته الكوميدية بأن انفجار انطلياس كان بسبب خلاف شخصي وهو ناتج عن قنبلة يدوية..يأتي اعتراف وزير الداخلية بأن عبوة كانت معدة للتفجير في انطلياس ليطرح المزيد... من الأسئلة عمن وراء هذا العمل الإرهابي وما هو مغزاه, ومن المستهدف, وماذا ستفعل القوى الأمنية والقضائية (الحكومة بمجملها) بهذا الحدث الخطير اما السؤال الأهم: هل كان لدى وزير الداخلية ومن وراءه الحكومة ما يحاولون إخفاءه عن الرأي العام, ولماذا, هل هم متواطئون ضد الأبرياء الذين كان يمكن ان يقتلهم الإنفجار فيما لو حدث كما كان مرسوماً له!!؟ فبعد كل التقارير الأمنية وبعد كل التناقض في إعطاء المعلومات اعلن الوزير مروان شربل ان أن القنبلة لم تكن مجرد قنبلة، بل كانت محضرة بشكل عبوة ناسفة. وجهد شربل الذي -حسب مراقبين- تلقى ملاحظات على ادائه ممن هم في هذه الحكومة جهد لإضفاء بعض المصداقية لما صرح به منذ الإنفجار فجاءت تبريراته اقبح من التصريحات وذلك بانتظار ان يُخبر اللبنانيين -كوزير للداخلية- لماذا العبوة في انطلياس , ومن المستهدف ومن المسؤول عن الجريمة. فقد صدر عن مكتب شربل ما يلي: ردا على ما اوردته بعض وسائل الاعلام من انتقادادت وملاحظات على تصريحاته المتعلقة بانفجار انطلياس، ان ما ذكره استند الى معلومات اولية وبنى هذه الاستنتاجات الامنية الاولية وفق المعطيات والوقائع والافادات التي توافرت اثناء الكشف على ملابسات هذه الحادثة لحظة وقوعها، علما ان الوزير شربل اشار الى ان القرار النهائي في تحديد حقيقة هذا الانفجار يعود الى القضاء المختص ووضع مجلس الوزراء في هذه الاجواءوشدد المكتب الاعلامي في بيانه على ان وزير الداخلية عندما تحدث عن خلافات شخصية وراء اسباب انفجار انطلياس استند الى ان الضحيتين حضرا بسيارة اوراقها شرعية التقطتها كاميرات المراقبة وكانا يحملان هويتين صحيحتين وبطاقة ائتمان مصرفي باسم احدهما، اضافة الى ان احد اصدقاء الضحيتين وهو تاجر سيارات ادلى بافادة اكد فيها وجود خلافات شخصية ومادية. كما يستنتج من التشويه الذي اصاب الضحيتين انهما كانا في وضع متقارب جدا لبعضهما البعض، غير ان الشظايا الناتجة عن ك

من عناصر حزب الله
من عناصر حزب الله -

قتيلا انطلياس ينتسبان الى حزب الله منذ 20 سنة والعبوة فُجِّرت لاسلكياً بالخطأرجح مصدر أمني رفيع المستوى أن يكون الخطأ التقني الذي أدى الى إنفجار العبوة الناسفة في إنطلياس، أمس الأول، ناجم عن صدفة تطابق الموجة التي تعمل بها الخاصة بالسيارة التي كان يستخدمها القتيلان حسان نصار وإحسان ضيا، مع الموجة المبرمجة لتفجير العبوة الناسفة، إذ أن العبوة كانت معدة للتفجير عن بعد، من دون ساعة توقيت وأشار المصدر... الى أن العبوة إنفجرت، كما يبين أحد الأشرطة التي سجلتها كاميرا مراقبة في محيط الحادث، بعد ثوان قليلة من نزول السائق ومرافقه من السيار; من جهة أخرى بددت معطيات بصرية، تسنى جمعها حول حركة نصار وضيا، من خلال بعض الاوراق والعناوين التي كانت بحوزتهما، الإنطباع بأن الرجلين كانا على خلاف أو على الأقل أن العبوة إنفجرت نتيجة تعارك أو تجاذب بينهما ادى الى حصول التفجير وفي المعطيات البصرية هذه أن نصار وضيا قصدا مصرف First National Bank في الحازمية للسؤال عن أحد موظفي المصرف ليتبين أن الموظف قد إنتقل الى فرع آخر في إنطلياس ويظهر شريط الفيديو الذي سجلته كاميرا المراقبة في المصرف في الحازمية أن ضيا كان يحمل حقيبة خصر منتفخة أو ما يعرف بالـ ، كما يبدو من حركته التي سجلتها الكاميرا انه كان يتعاطى معها بشيئ من الارتباك محركاً إياها يميناً ووسطاً ويساراًأما حين خرج القتيلان من السيارة في مكان الانفجار في أحد مواقف السيارات في إنطلياس، فقد كانت العبوة، بحسب شريط فيديو آخر، بين يدي نصار الذي كان يجلس الى يمين السائق أي ضيا ما يدل على أن القتيلين حملا في وقتين مختلفين وكل على حدا الحقيبة نفسها التي يعتقد انها حوت العبوة ما ينفي أن إستخدمت من أحدهما ضد الثاني على سبيل التهديد أو القتل كما يظهر فيديو إنطلياس أن الرجلين ترجلا من السيارة بهدوء وبشكل طبيعي لا يدل على أنهما كانا يستعجلان أي أمر يشي بان أحدهما يعتدي على الآخرويرجح مصدر أمني أن أحد القتيلين قد سحب القنبلة الموصولة بالعبوة، اي الحلقة التي تسد القنبلة اليديوية ويؤدي نزعها الى إنفجار القنبلة بعد ثوان قليلة، بغية تهيئتها في وضعية قابلة للتفجير ويدل على ذلك أن وجد على بعد نحو مترين من مكان التفجير ومن دون أن يحوي أي أثار للإنفجار، ما يدل على أنه سحب باليد ورمي ولم يدفع الى مكان العثور عليه بقوة ضغط التفجير ويقود هذا التفصيل، أمنياً مط

رقم 14
بـــــــــــا سيل -

اذا هدول لاثنين من الطائفة الشيعية لكريمة ومن الضاحية الجنوبية بيكونوا من حزب الله ؟؟؟ يعني كل يلي بالضاحية الجنوبية مفكرهم متطوعين بحزب الله.ما فيني احكي شي لانه بصير مخالف للشروط ..لكن قلي انت بنك البحر المتوسط يلي اجوا تبعون فتح الاسلام وطلبوا مصاري لمين هيدا البنك مش للحريري وما صورتهم الكاميرا تبعت البنك اكثر من عشرين مرة عم يقبضوا راوتبهم من هيدا لبنك ولما بطل يعطيهم مصاري صاروا بدهم يسرقوه ..شو نسيت كيف لحريري نفى الخبر انه ما الو علاقة فيهم حتى قال انه هيدا البنك هن ما في الهم حساب فيه .شو بنقول هون مش بنقول انه الحريري هو يلي جاب فتح الاسلام وهدول يلي قتلوا اكثر من 175 شهيد من الجيش اللبناني .؟؟؟؟؟