أخبار

روسيا تنضم لتنفيذ العقوبات الدولية ضد ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: وقع الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف مرسوماً حول الإجراءات لتنفيذ القرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي ينص على تنفيذ العقوبات الدولية ضد ليبيا. وأوضحت وسائل الإعلام الروسية اليوم ان توقيع الرئيس الروسي يعد دعم لقرار مجلس الأمن الدولي الذي سمح بالتدخل العسكري الدولي بقيادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في ليبيا.

وأشارت إلى ان المرسوم ينص على الإلتزام بفرض القيود على النظام الليبي بموجب القرار 1973، بالإضافة إلى بعض الإجراءات لتنفيذ العقوبات التي نص عليها المرسوم السابق للرئيس الروسي بشأن ليبيا، والذي وقع عليه مدفيديف في 9 مارس.

ويمنع المرسوم الجديد إعطاء إذن لدخول المجال الجوي الروسي للطائرات التي تتوجه الى الأجواء إلليبية أو للطائرات المملوكة للشركات الليبية أو للمواطنين الليبيين وللطائرات المسجلة في ليبيا. كما يسمح المرسوم للسفن الحربية الروسية بتفتيش السفن المتجهة الى ليبيا والعائدة منها أو إذا كانت هناك معلومات تشير إلى ان تلك السفن تستخدم لغايات عسكرية من قبل أطراف ليبية.

ويمنع المرسوم أية عمليات مالية مع الأرصدة التابعة لأفراد أسرة الزعيم الليبي معمر القذافي والمقربين منه، بالإضافة إلى عدد من الشركات الليبية، كما يفرض الحظر على دخول بعض الشخصيات الليبية للأراضي الروسية. وكان مجلس الأمن الدولي فرض بموجب القرار 1973 منطقة حظر جوي على ليبيا، كما نص على تشديد العقوبات الدولية ضد النظام الليبي التي فرضها القرار رقم 1970 الصادر عن المجلس في26 فبراير 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف