أخبار

المحكمة ترفض استئنافا تقدمت به رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كييف: رفضت محكمة اوكرانية الجمعة طلب استئناف جديد للافراج عن رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو المسجونة رغم القلق العالمي بشان دوافع سجنها.

وذكرت محكمة الاستئناف في كييف في حكمها انه ليست هناك اسس قانونية لدراسة طلب الافراج عن تيموشنكو وذلك بعد اسبوع من اعتقالها بتهمة ازدراء المحكمة خلال محاكمتها بتهم استغلال السلطة.

وقالت القاضية اولغا ايفيموفا "لا توجد اي اسس قانونية لاعادة النظر في الحكم. المحكمة تقضي برفض الاستئناف (...) ولا يمكن الطعن في هذا الاستئناف".

وقوبل قرار المحكمة بصيحات اعضاء البرلمان الموالين لتيموشنكو "عار!" و"مجرمة في ثوب قاضية".

ووصف محامي تيموشنكو القرار بانه "تعسفي". وقال "لا يوجد نظام قضائي في اوكرانيا. كيف يمكن وضع شخص في السجن وينكر عليه حق الطعن في القرار؟".

ولم تحضر تيموشنكو جلسة اليوم.

ورئيسة الوزراء السابقة المعروفة في اوكرانيا بالمرأة الحديدية، متهمة باستغلال السلطة في قضية تتعلق بعقد وقعته مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعد انقطاع امدادات الغاز من روسيا لفترة قصيرة مطلع 2009.

وكانت تيموشنكو من قادة الثورة البرتقالية المؤيدة للغرب في 2004. وقد خسرت بفارق ضئيل امام غريمها القديم يانوكوفيتش في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، وزادت منذ ذلك الحين من حدة انتقاداتها له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف