أخبار

بان كي مون يشيد بالدور "المذهل" للشباب في الاطاحة بالديكتاتوريات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: احتفلت الأمم المتحدة باليوم الدولي للشباب تحت شعار (لنغير عالمنا) مع تأكيد السكرتير العام بان كي مون على الدور "المذهل" الذي لعبه الشباب خلال الاشهر الماضية في الاطاحة بالديكتاتوريات.

وقال بان كي مون في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للشباب ان "الغالبية العظمى من أصل مليار شاب في العالم تفتقر الى ما تستحقه من تعليم وحرية وفرص".

واضاف انه "برغم تلك القيود بل بفضلها في بعض الأحيان يحشد الشباب طاقاتهم بأعداد متزايدة في سبيل بناء غد أفضل وقد حقق الشباب في العام الماضي نتائج مذهلة حينما أزاحوا الديكتاتوريات وبثوا روح الأمل عبر المناطق لتعم العالم بأسره".

واشار بان كي مون الى امكانيات الشباب الهائلة وامتلاكهم للعقل المتفتح والبصيرة الثاقبة والقدرة على معرفة الاتجاهات الناشئة وتسخيرهم لطاقاتهم وأفكارهم وشجاعتهم لتذليل طائفة من أشد التحديات التي تواجه البشرية مشددا على ان "الشباب أكثر من الأجيال المتقدمة في السن أنه بمقدورنا تجاوز خلافاتنا الدينية والثقافية لبلوغ أهدافنا المشتركة".

ودعا المجتمع الدولي الى مواصلة العمل معا لتوسيع آفاق الفرص المتاحة للشباب وتلبية مطالبهم المشروعة في الكرامة والتنمية والعمل الكريم مشيرا الى أن الاستثمار في الشباب سيعود علينا لا محالة بفوائد جمة عن طريق كفالة مستقبل أفضل للجميع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شاب أمين عام
دريد -

عقبال ما شاب أو شابة يزيحونك يا بان كي مون من على الأمم المتحدة أنت وأمثالك من الشيوخ الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون