أخبار

ناشط كندي من أصل سوري يتهم اوتاوا بتمويل نظام الاسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: إتهم مواطن كندي من أصل سوري كان اعتقل وتعرض للتعذيب في سوريا على مدى عامين، الجمعة كندا بمد النظام السوري "بتمويل غير مباشر".

وكان المهندس الاربعيني عبد الله المالكي اعتقل على يد السلطات السورية عام 2002 على قاعدة معلومات نقلتها السلطات الكندية التي كانت تشتبه بضلوعه في انشطة ارهابية. وبعد عودته الى كندا عقب تبرئته، طالب اوتاوا بتقديم اعتذار.

وردا على سؤال الجمعة لشبكة سي بي سي الكندية العامة عقب تظاهرة مناهضة للنظام السوري في اوتاوا، اكد المالكي ان كندا تساهم بشكل غير مباشر بتمويل دمشق وبالتالي بقمع المتظاهرين السوريين، وذلك من خلال الانشطة التي تمارسها الشركات الكندية في قطاع المحروقات في سوريا.

وقال المالكي "نعلم ان عائدات النفط والغاز لا تعود للشعب السوري بل لنظام الاسد"، مضيفا "الان يتم استخدام هذه العائدات لتغذية الة الموت ولشراء ذخيرة".

يشار الى ان المجموعة النفطية الاولى في كندا سانكور، التي لم يسمها الناشط الكندي السوري، تستثمر موقعا كبيرا للغاز في مدينة ابلا في وسط سوريا بما قيمته 1,2 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المشاركون في الجريمة
جورج سعدو -

إن أبناء الشعب السوري أيقظتهم لَسَعَاتُ الظلم، وأنَّات الجرحى، وضحايا التعسف من السلطة الفرعونية الأسدية فأخذتهم الغيرة على الأمة أن يطلقوا الصيحات في وجه كل ظالم، ليقولوا له: نحن هنا، ما تزال بنا نبضات من الحرية والكرامة التي لم تخمدها سِيَاطكُم ولا جبروتكم، إننا نقول لكم:كفـى ويعتبر التخاذل عن نصرة الشعب الذي يقتل ويعذب ويضطهد وتنتهك أعراضه وكرامته مشاركاً في الجريمة

این حقوق الكرد؟
بشیر صبري بوتاني -

ما زالت عائدات النفط والغاز تعود لنظام الاسد العلوي فقط اما الشعارات الفارغة مثل العروبة والجمهورية العربية السورية والوحدة العربية والخ افكار النظام الفاشل والشعب الجاهل. وسوالي هو: این حقوق الكرد؟