أخبار

واشنطن: لا يمكننا تأكيد استخدام الزوارق الحربية في قصف اللاذقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إقرأ أيضاًملف خاص: سوريا... الثورة

آخر تحديث الثلاثاء 16 أغسطس الساعة1:30 ت. غ

واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الاثنين انها غير قادرة على تأكيد مشاركة زوارق حربية سورية للمرة الاولى في هجوم على مدينة اللاذقية الساحلية.

وقتل 26 مدنيا الاحد في اللاذقية، ابرز المدن الساحلية في البلاد، خلال هجوم شهد استخدام زوارق حربية للمرة الاولى منذ اندلاع الازمة السورية منتصف اذار/مارس بحسب ناشطين. ونفت وكالة سانا السورية الرسمية للانباء شن الجيش السوري اي عملية بحرية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الاثنين انه لم يتم تأكيد حصول هذا الهجوم للبحرية السورية، مشيرة في الوقت عينه الى ان هذه المعلومات لا يمكن نفيها ايضا.

واضافت "نجد انفسنا غير قادرين على تأكيد" ان البحرية شاركت في الهجوم، واقرت في الوقت عينه ان "الحكم في ذلك لم يصدر بعد".

وتابعت ان "ثمة عدم تماسك" في المعلومات الصادرة في شان الهجوم، من دون الخوض في التفاصيل.

اسبانيا اقترحت اللجوء على الأسد

افادت صحيفة ال باييس الاثنين ان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو ارسل في تموز/يوليو "سرا" مستشاره الخاص بيرناردينو ليون ليقترح على الرئيس السوري بشار الاسد خطة للخروج من الازمة. واضافت الصحيفة ان تركيا "واكبت" المبادرة.

وقالت ان بيرناردينو ليون الذي يشغل كذلك منصب المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي الى المنطقة "ذهب الى سوريا متخفيا" واقترح مؤتمرا في مدريد بحسب مصادر قريبة من المبعوث، لوقف اعمال العنف التي اسفرت عن مقتل المئات.

وتابعت الصحيفة ان ليون سافر وحده واستخدم جواز سفر عاديا بدلا من الدبلوماسي. لكن يبدو ان المبادرة رفضت بشدة. وقال ليون عند عودته "اشعر ان الاسد لن يتنازل عن اي شيء اساسي"، مضيفا "ان الاشخاص الذين حاورتهم كانوا بعيدين جدا عن الواقع"، على ما نقلت الصحيفة عن دبلوماسي رفض الكشف عن اسمه.

وراى الدبلوماسي ان مقترحاته ابطلها قرار الاسد قمع المعارضة السورية التي تنادي بسقوط النظام. ومن المرتقب ان يعقد مجلس الامن الدولي الخميس اجتماعا خاصا لبحث حقوق الانسان والحالة الانسانية الطارئة في سوريا.

دبابات سورية تقتحم بلدة في محافظة حمص وإطلاق نار كثيف

ميدانياً، أفاد ناشطون حقوقيون سوريون لوكالة الأنباء الفرتسيى أن دبابات اقتحمت بلدة الحولة في محافظة حمص في عملية عسكرية تترافق مع اطلاق نار كثيف وحملة اعتقالات. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان انه "تمت محاصرة بلدة الحولة بشكل امني كثيف جدا صباح اليوم الاثنين من جميع المداخل ومن جميع الطرق الوعرة والفرعية" مشيرا الى "اطلاق نار كثيف جدا الان لترهيب الاهالي".

وتابع المرصد انه "عند الساعة 8:00 (5:00 تغ) دخل الجيش ويقوم الان بتفتيش المنازل وبدأت حملة اعتقالات وهناك انتشار للشبيحة والامن على جميع الطرق".

كما افاد عن "تمركز عدد من الدبابات على دوار الحرية بتلدو وشمال وشرق تلذهب متزامنا مع اطلاق نار كثيف في بلدة عقرب شمال الحولة بالاضافة الى انتشار الأمن والشبيحة في قرى الحولة والآن يقومون بازالة الكتابات المعارضة للنظام الموجودة على الجدران".

كما اعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية عن "دخول دبابات بأعداد كبيرة الان الى الحولة يترافق مع اطلاق نار من الرشاشات المثبتة عليها". إلى ذلك قال ناشط حقوقي ان 28 شخصا على الاقل قتلوا الاحد اثر عملية عسكرية قامت بها قوات من الجيش في حي الرمل شاركت فيها زوارق حربية سورية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية ان "28 شخصا على الاقل قتلوا الاحد وجرح اخرون في عملية عسكرية على حي الرمل الجنوبي في اللاذقية (غرب) جرت من عدة محاور وشملت قصفا من زوارق حربية سورية".

وكانت حصيلة سابقة للمرصد اشارت الى مقتل 10 اشخاص في هذه العملية. واشار مدير المرصد الى "اصابة العشرات جراح الكثير منهم خطرة في حي الرمل الجنوبي ومخيم الرمل". وذكر المرصد انه "يتم قصف حي الرمل من زوارق حربية واقتحام الحي يتم من عدة محاور"، موضحا انه "يصعب التحقق من عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار اطلاق النار الكثيف".

واضاف انه "يتم اطلاق نار كثيف جدا من مختلف انواع الاسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة" في الحي، مشيرا الى "وجود للقناصة على الابنية المحيطة". كما اشار الى دوي "انفجارات قوية في حيي مسبح الشعب والرمل المتجاورين".

واوضح المرصد ان "اطلاق نار كثيفا سمع في حي سكنتوري" فضلا عن "اطلاق قذائف ار بي جي". وفي الوقت نفسه، تحدث المرصد عن "اطلاق نار كثيف عند مداخل الاحياء المحاصرة والمتاخمة للرمل مثل عين التمرة وبستان السمكة وبستان الحميمي".

واضاف ان "حي بستان الصيداوي الذي يقع بين سكنتوري والاشرفية يشهد اطلاق نار كثيفا جدا وسمعت انفجارات شديدة وتحدثت انباء عن اصابة طفل حتى الآن"، بحسب المرصد.

من جهته، اشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى "اطلاق نار في حي القلعة وكذلك اطلاق نار متقطع في الصليبة" مضيفا ان "الاحرار يتجمعون في الاشرفية ويسدون احد المنافذ بحاويات القمامة لمنع الامن من الوصول الى الصليبة". كما اعلن الاتحاد انه "تم ايقاف حركة القطارات من والى اللاذقية".

وأفاد ناشط حقوقي الأحد أن قوات أمنية وعسكرية اقتحمت ضاحيتين في ريف دمشق فجر اليوم الاحد وشنت حملة اعتقالات واسعة رافقها اطلاق كثيف للرصاص وقطع للاتصالات. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "قوات عسكرية وامنية كبيرة اقتحمت عند الساعة 2:00 (23:00 تغ مساء السبت) ضاحيتي سقبا وحمورية (...) وبدأت عملية اعتقالات واسعة".

واضاف ان "اطلاق رصاص كثيف" سمع في المنطقتين. وتحدث المصدر نفسه عن "قطع الاتصالات الارضية والخليوية عن ضاحية سقبا" فجر الاحد. وتأتي هذه التحركات غداة مقتل ثلاثة مدنيين السبت برصاص قوات الامن السورية، اثنان في مدينة اللاذقية وثالث في منطقة حمص حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتأتي هذه التحركات غداة مقتل ثلاثة مدنيين السبت برصاص قوات الامن السورية، اثنان في مدينة اللاذقية وثالث في منطقة حمص حسب المرصد السوري لحقوق الانسان. واوضح المرصد امس السبت ان الاتصالات الهاتفية والانترنت انقطعت عن معظم احياء اللاذقية.

وكانت عشرين آلية عسكرية مدرعة تضم دبابات وناقلات جند تمركزت بالقرب من حي الرملة الجنوبي الذي يشهد تظاهرات كبيرة مطالبة باسقاط النظام مستمرة منذ انطلاق الثورة السورية منتصف آذار/مارس. وشهد حي الرملة الجنوبي السبت حركة نزوح كبيرة وخصوصا بين النساء والاطفال باتجاه احياء اخرى من المدينة خوفا من عملية عسكرية مرتقبة بعد تمركز اليات عسكرية مدرعة قربه.

أطباء حلب ينضمون الى التظاهرات

إلى ذلك، أكدت لجنة العمل الوطني الديمقراطي في حلب في بيان تلقت "ايلاف " نسخة منه "أن مدينة حلب ليست خارج السياق العام لحركة الاحتجاج الشعبي والانتفاضة الثورية"، وأشارت الى "تطوّير الاطباء في حلب حركتهم الاحتجاجية حيث باتوا ينظمون اعتصامات شبه يومية امام المستشفى الجامعي بحلب واصدروا بياناً شديد اللهجة يطالبون فيه باقامة نظام وطني ديمقراطي وإيقاف العنف المتمادي ضد المتظاهرين السلميين.

كما طالب الأطباء بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، بينما اصبح عدد المعتقلين من الأطباء وحدهم اكثر من مئة معتقل.

كذلك نظم المحامون في حلب عدة تظاهرات وأصدروا بيانات ضد النظام السوري وضد استخدامه لـ "الشبيحة"، وضمت قوائم المعتقلين العشرات من الصيادلة وأطباء الأسنان والمهندسين والمدرسين في تأكيد على بداية التحول في المزاج العام لأهالي مدينة حلب.

تزايد الضغوط على نظام الأسد

هذا واعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي باراك اوباما والعاهل السعودي الملك عبدالله تحادثا هاتفيا السبت وطالبا النظام السوري بوقف العنف "فورا" ضد المتظاهرين. وافاد البيت الابيض في بيان ان الزعيمين بحثا خلال مكالمة هاتفية "مسائل اقليمية والوضع في سوريا" واعربا عن "مخاوفهما المشتركة والكبيرة بشأن استخدام الحكومة السورية العنف ضد مواطنيها".

وتابع البيان انهما "اتفقا على ان حملة العنف الوحشية التي يشنها النظام السوري ضد شعبه يجب ان تتوقف فورا وهما يعتزمان مواصلة مشاوراتهما الحثيثة حول الوضع خلال الايام المقبلة". وجاء في البيان ايضا ان اوباما "اكد مجددا التزام الولايات المتحدة الطويل الامد من اجل السلام والامن في المنطقة".

كما دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اثر اتصال هاتفي بينهما الى الوقف "الفوري" لحمام الدم بحق المتظاهرين ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، على ما اعلن البيت الابيض.

وافاد البيت الابيض في بيان ان الزعيمين "اتفقا على ضرورة الوقف الفوري لحمام الدم والعنف ضد الشعب السوري" معربين عن "قلقهما الشديد ازاء استخدام الحكومة السورية العنف ضد المدنيين".

وكانت منظمة التعاون الاسلامي دعت في وقت سابق السبت السلطات السورية الى "الوقف الفوري" لاستخدام القوة ضد حركة الاحتجاج الواسعة ضد نظام الرئيس بشار الاسد، وعرضت في الوقت نفسه "القيام بدور" في اي حوار محتمل بين السلطات والمعارضة.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة ان امينها العام اكمل الدين إحسان أوغلي "يناشد القيادة السورية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من خلال الوقف الفوري لاستخدام القوة لاخماد المظاهرات الشعبية، والدخول في حوار مع جميع القوى في سوريا من أجل التفاهم على اجراءات الاصلاح المرضية والاسراع في تنفيذها".

واضاف البيان ان الامين العام ابدى استعداد المنظمة "للقيام بدور في هذا الاطار، حيث يؤمن أن الحوار هو الخيار الامن الوحيد الذي يمكن من خلاله احتواء هذه الازمة العاصفة وتجنيب سوريا الانزلاق نحو مخاطر داخلية، وكذلك لوقف تصاعد مواقف الرفض والغضب الاقليمي والدولي تجاه هذا الأسلوب".

كما اعرب البيان في لهجة حادة "عن القلق البالغ ازاء استمرار استخدام قوات الأمن السوري للقوة المسلحة المفرطة في مواجهة المدنيين السوريين الذين يتظاهرون سلميا مطالبين بمزيد من الديموقراطية والحرية السياسية والعدالة الاقتصادية والاجتماعية".

واعتبر الامين العام للمنظمة ان "هذا الأسلوب، المستمر منذ عدة شهور، في التعامل مع المطالب الشعبية قد أثبت عجزه عن احتواء الأزمة، بل انه يؤدي الى المزيد من سقوط الضحايا وتعقيد الموقف الداخلي بما يفضي اليه ذلك من انعكاسات سلبية على الموقف الاقليمي والدولي الذي يتصاعد عدم قبوله لهذا الأسلوب".

وتتخذ هذه المنظمة من جدة مقرا لها وهي تضم حاليا 57 عضوا. يشار الى انه قد سقط اكثر من الفي قتيل في عمليات القمع التي تقوم بها قوات الامن السورية ضد حركة الاحتجاج المناوئة لنظام الرئيس بشار الاسد منذ الخامس عشر من اذار/مارس الماضي حسب منظمات حقوقية.

وتشهد سوريا حركة احتجاجية لا سابق لها اسفرت عن سقوط 2185 قتيلا منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الاسد بينهم 1775 مدنيا و410 من عناصر الامن، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا لطيف
جورج -

الزوارق الحربية عم تقصف الساحل السوري والدبابات السورية م تقصف حماه ودير الزور والجيش عم يقتل شعبو الله يستر يارب بس في سؤال في حدا عندو مقطع فيديو عن دبابة سورية عم تقصف او زورق عم يقصف؟؟؟؟طبعا لأ لانو هالسيناريو موجود بعقول محرري نشرات التحريض سواء عالنت او عالتلفزيون والجيش السوري الله يحميه عم ينضف البلد من المسلحين والقتلة والله ينصر الجيش بقيادة حبيب الملايين دكتورنا الغالي بشار الاسد ولن تركع امة قادتها الاسود

يا لطيف
جورج -

الزوارق الحربية عم تقصف الساحل السوري والدبابات السورية م تقصف حماه ودير الزور والجيش عم يقتل شعبو الله يستر يارب بس في سؤال في حدا عندو مقطع فيديو عن دبابة سورية عم تقصف او زورق عم يقصف؟؟؟؟طبعا لأ لانو هالسيناريو موجود بعقول محرري نشرات التحريض سواء عالنت او عالتلفزيون والجيش السوري الله يحميه عم ينضف البلد من المسلحين والقتلة والله ينصر الجيش بقيادة حبيب الملايين دكتورنا الغالي بشار الاسد ولن تركع امة قادتها الاسود

الله حيو الجيش
سامر لبكي -

اجمل الاخبار هي اخبار مقتل هؤلاء المخربين العملية العسكرية ضد المخربين مستمره وكل واحد اله شنب ينزل عالشارع

الله حيو الجيش
سامر لبكي -

اجمل الاخبار هي اخبار مقتل هؤلاء المخربين العملية العسكرية ضد المخربين مستمره وكل واحد اله شنب ينزل عالشارع

أول مرة بالتاريخ
حميد عزام -

يتم استخدام الزوارق والبحرية السورية لعمليات قتالية وضد من؟؟؟؟؟؟ضد الشعب الأعزل الذي لا يريد هذه العصابة المجرمة، هذا ليس نظام هؤلاء فرق موت وقتلةومجرمين لعنكم الله ولعن الطائفة التي تنتمون إليها لأنها أثبتت أنها فئة مجرمة

أول مرة بالتاريخ
حميد عزام -

يتم استخدام الزوارق والبحرية السورية لعمليات قتالية وضد من؟؟؟؟؟؟ضد الشعب الأعزل الذي لا يريد هذه العصابة المجرمة، هذا ليس نظام هؤلاء فرق موت وقتلةومجرمين لعنكم الله ولعن الطائفة التي تنتمون إليها لأنها أثبتت أنها فئة مجرمة

نصف الميزانية
كردي سوري -

منذ ما يقارب ٤٠ عامأ يدفع الشعب السوري مصاريف الممانعة والصمود من لقمة خبزه ولكن عصابة آل الأسد وشبيحتها نهبت نصف الميزانية خلال الأربعين عامأ دون أن تطلق رصاصة واحدة من أجل الممانعة والآن وبعد أن طالب الشعب بحريته وكرامته تستعمل العصابة الأسدية النصف الآخر من الميزانية لقصف غرف نوم الشعب بالدبابات والزوارق الحربية لتقتل الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز. من المستحيل أن يقبل أي سوري يحمل ذرة كرامة أن يحكم من قبل عصابة الأسد بعد كل هذه النهب والهدر والوحشية.

نصف الميزانية
كردي سوري -

منذ ما يقارب ٤٠ عامأ يدفع الشعب السوري مصاريف الممانعة والصمود من لقمة خبزه ولكن عصابة آل الأسد وشبيحتها نهبت نصف الميزانية خلال الأربعين عامأ دون أن تطلق رصاصة واحدة من أجل الممانعة والآن وبعد أن طالب الشعب بحريته وكرامته تستعمل العصابة الأسدية النصف الآخر من الميزانية لقصف غرف نوم الشعب بالدبابات والزوارق الحربية لتقتل الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز. من المستحيل أن يقبل أي سوري يحمل ذرة كرامة أن يحكم من قبل عصابة الأسد بعد كل هذه النهب والهدر والوحشية.

إلى سامر لبطي
عصفور مهاجر -

إلى العريف القادم من أقبية المخابرات المدعو سامر لبطي: لو كان لكم أنتم شنب لاستخدمتم أنتم ونظامكم الطائفي القذر أسلحتكم ضد عدو سوريا الأول اسرائيل... ولكن الأدلة كثيرة على أنكم جبناء أنه لم يكن لديكم حتى الجرأة لإطلاق طلقة واحدة على اسرائيل خلال 38 عاماً!!! فأين شنبكم يا أبو شنب الخزي والعار؟؟

إلى سامر لبطي
عصفور مهاجر -

إلى العريف القادم من أقبية المخابرات المدعو سامر لبطي: لو كان لكم أنتم شنب لاستخدمتم أنتم ونظامكم الطائفي القذر أسلحتكم ضد عدو سوريا الأول اسرائيل... ولكن الأدلة كثيرة على أنكم جبناء أنه لم يكن لديكم حتى الجرأة لإطلاق طلقة واحدة على اسرائيل خلال 38 عاماً!!! فأين شنبكم يا أبو شنب الخزي والعار؟؟

الى رقم 2
الى رقم 2 -

رح نشوفك لما نسقط النظام العلوي أين ستكون وعندها فرجينا على مراجلك ومراجل الجبناء العلويين , فرجينا مراجلك ومراجل العلويين عندما نمرغ رأس المجرم الجبان الأول بالوحل ونقص له لسانه ونقطع له آذانه الناتئة المضحكة, ومن ثم نقطع له رأسه.

الى رقم 2
الى رقم 2 -

رح نشوفك لما نسقط النظام العلوي أين ستكون وعندها فرجينا على مراجلك ومراجل الجبناء العلويين , فرجينا مراجلك ومراجل العلويين عندما نمرغ رأس المجرم الجبان الأول بالوحل ونقص له لسانه ونقطع له آذانه الناتئة المضحكة, ومن ثم نقطع له رأسه.

أيام العلويين ولت
أنيسة مخلوف كاكا -

التعليقات العلوية المؤيدة للمجرم بشار تعبر بصدق عن المستوى الثقافي البدائي للعلويين وأسلوب مقاربتهم للحياة, فعقلية الضيعة العلوية المتخلفة مازالت مسيطرة بل الوحيدة, حيث تحل الخلافات بضربة منكوش على الرأس أو رفسة جحش. ......رغم أن العلويين عاشوا على أخصب وأغنى بقاع سوريا, الا أنهم وطوال 1400سنة, بقوا الأفقر على الاطلاق, وعوضا عن أن يستفيدوا من خصب وغنى أراضيهم الا أنهم اهملوها وتركوهب بورا ... وجه العلويين حقدهم وغلهم وكرههم وغدرهم الى المسلمين السنة في سوريا باعتبارهم سبب فقرهم

أيام العلويين ولت
أنيسة مخلوف كاكا -

التعليقات العلوية المؤيدة للمجرم بشار تعبر بصدق عن المستوى الثقافي البدائي للعلويين وأسلوب مقاربتهم للحياة, فعقلية الضيعة العلوية المتخلفة مازالت مسيطرة بل الوحيدة, حيث تحل الخلافات بضربة منكوش على الرأس أو رفسة جحش. ......رغم أن العلويين عاشوا على أخصب وأغنى بقاع سوريا, الا أنهم وطوال 1400سنة, بقوا الأفقر على الاطلاق, وعوضا عن أن يستفيدوا من خصب وغنى أراضيهم الا أنهم اهملوها وتركوهب بورا ... وجه العلويين حقدهم وغلهم وكرههم وغدرهم الى المسلمين السنة في سوريا باعتبارهم سبب فقرهم

التعليق١و٢
Free Lebanese -

من تعليقاتهم تعرفهم ! اذناب وعبيد نظام القتل والسرقه ... يدافعون عن مجرم وقاتل اسمه بشار لانه قوي على شعبه الأعزل ... و أرنب امام اسرائيل . الان كل الشعب الكادح تحت نظام المخابرات منذ ٤٥ سنه الى اليوم ، اصبح فجأه عميل وعملاء ومدسوسين ... نظام البعث كمسرحية كاسك يا وطننا لدريد لحام المرتد على نفسه . في المسرحيه يقول : فتحنا مكتب مخابرات والتهم جاهزه . والقدر شاء ان الكثيرون من امثال غوار الطوشي يخبرون الكذبه ويصدقونها . الى جهنم بشار والبعث و كل فرق الموت ان كان في لبنان (٨آذار و حزب الشيطان ) او في سوريا والمستقبل قريب ولا رجعه الى الوراء . عاش كل الاحرار في العالم العربي . والعار والمذله والموت لكل الحكام المجرمين مثل بشار و القذافي وإيران الولي المجرم الخ الخ الخ ...

التعليق١و٢
Free Lebanese -

من تعليقاتهم تعرفهم ! اذناب وعبيد نظام القتل والسرقه ... يدافعون عن مجرم وقاتل اسمه بشار لانه قوي على شعبه الأعزل ... و أرنب امام اسرائيل . الان كل الشعب الكادح تحت نظام المخابرات منذ ٤٥ سنه الى اليوم ، اصبح فجأه عميل وعملاء ومدسوسين ... نظام البعث كمسرحية كاسك يا وطننا لدريد لحام المرتد على نفسه . في المسرحيه يقول : فتحنا مكتب مخابرات والتهم جاهزه . والقدر شاء ان الكثيرون من امثال غوار الطوشي يخبرون الكذبه ويصدقونها . الى جهنم بشار والبعث و كل فرق الموت ان كان في لبنان (٨آذار و حزب الشيطان ) او في سوريا والمستقبل قريب ولا رجعه الى الوراء . عاش كل الاحرار في العالم العربي . والعار والمذله والموت لكل الحكام المجرمين مثل بشار و القذافي وإيران الولي المجرم الخ الخ الخ ...

لــــــــن نركع؟؟
لــــــــن نركع؟؟ -

: استخدمتم دباباتكم، وطائراتكم، والآن زوارقكم، من أجل أن تسكتونا: ألم تعلموا بعد أننا لــــــــن نركع؟؟

لــــــــن نركع؟؟
لــــــــن نركع؟؟ -

: استخدمتم دباباتكم، وطائراتكم، والآن زوارقكم، من أجل أن تسكتونا: ألم تعلموا بعد أننا لــــــــن نركع؟؟

نداء لعقلاء السلطة
طاغور الشعار -

لماذا هذا الأسلوب الوحشي الهمجي قصف أحياء يقطنها شعب مدني ليس عنده لادبابات ولاصواريخ ، لماذا استخدام زوارق حربية ولماذا الفتح لقذائف الزوارق الحربية الكثيف والقتل العشوائي للمدنيين على شعبكم وفيه الطفل والمرأة والعجوز وحتى المتظاهر المطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص ، لاحاجة لهذا الاستخدام الجنوني الذي لايؤيده عقل ولاضمير ، ومادامت السلطة تعتقل من تشاء وتعذب في معتقلاتها من تشاء وتقطع الكهرباء والماء والاتصالات فلماذا الزوارق الحربية واستخدام جميع الأسلحة الرشاشة والقذائف والمدفعية ، ألا يوجد بين القادة العسكريين أو الساسة السوريين في السلطة السورية عقلاء يقولون لمن يفعل ذلك لو أن اسرائيل تحتاج لاجتياح الجبهة السورية الطيران والصواريخ واستخدمت بدلاً من ذلك قنبلة ذرية فسيتهمونها بجنون القادة الإسرائيليين وسيجمع العالم كله على أن هذه تهدد البشرية كلها ، أيها القادة العسكريين أيها الساسة الحاكمين أليس منكم رجل رشيد يقول هذا الاستخدام المفرط ضد شعب مدني خطأ فاضح يشبه تصرف دب رأى ذبابة على وجه إنسان فحمل صخرة كبيرة ورمى بها على وجه هذا الإنسان ليقتل الذبابة فقتل الإنسان وهربت الذبابة .

نداء لعقلاء السلطة
طاغور الشعار -

لماذا هذا الأسلوب الوحشي الهمجي قصف أحياء يقطنها شعب مدني ليس عنده لادبابات ولاصواريخ ، لماذا استخدام زوارق حربية ولماذا الفتح لقذائف الزوارق الحربية الكثيف والقتل العشوائي للمدنيين على شعبكم وفيه الطفل والمرأة والعجوز وحتى المتظاهر المطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص ، لاحاجة لهذا الاستخدام الجنوني الذي لايؤيده عقل ولاضمير ، ومادامت السلطة تعتقل من تشاء وتعذب في معتقلاتها من تشاء وتقطع الكهرباء والماء والاتصالات فلماذا الزوارق الحربية واستخدام جميع الأسلحة الرشاشة والقذائف والمدفعية ، ألا يوجد بين القادة العسكريين أو الساسة السوريين في السلطة السورية عقلاء يقولون لمن يفعل ذلك لو أن اسرائيل تحتاج لاجتياح الجبهة السورية الطيران والصواريخ واستخدمت بدلاً من ذلك قنبلة ذرية فسيتهمونها بجنون القادة الإسرائيليين وسيجمع العالم كله على أن هذه تهدد البشرية كلها ، أيها القادة العسكريين أيها الساسة الحاكمين أليس منكم رجل رشيد يقول هذا الاستخدام المفرط ضد شعب مدني خطأ فاضح يشبه تصرف دب رأى ذبابة على وجه إنسان فحمل صخرة كبيرة ورمى بها على وجه هذا الإنسان ليقتل الذبابة فقتل الإنسان وهربت الذبابة .

قائمة الشهداء
قائمة الشهداء -

قائمة الشهداء الأبرار في اللاذقية الأبية ::فراس محمد جمعة. رفاعي 33 سنة إصابة بليغة في الرأس.محمد خالد زمو.تيسير الصعبي فلسطيني.محمد جمال بعجر 28 إصابة بالرأس...ماهر رحماني الملقب بالعجور 35 سنة إصابة بالرأس.نزار عبيد عبدالله.خالد عبيد عبد الله.اسماعيل زيتونة 32 سنة.هشام شماط.ماهر حسيب عمرو.مروان حلبي.فادي الشعار.محمد حماش.رامي عبيدي.فادي حلبي.يوسف راغب جود.نوار عبيد.محمد زمو.علي شبيب.مصطفى خلف.اللهم ارحم شهداءنا واسكنهم فسيح جنانكاللهم الهم اهلهم الصبر والسلوان .. الله أكبر

قائمة الشهداء
قائمة الشهداء -

قائمة الشهداء الأبرار في اللاذقية الأبية ::فراس محمد جمعة. رفاعي 33 سنة إصابة بليغة في الرأس.محمد خالد زمو.تيسير الصعبي فلسطيني.محمد جمال بعجر 28 إصابة بالرأس...ماهر رحماني الملقب بالعجور 35 سنة إصابة بالرأس.نزار عبيد عبدالله.خالد عبيد عبد الله.اسماعيل زيتونة 32 سنة.هشام شماط.ماهر حسيب عمرو.مروان حلبي.فادي الشعار.محمد حماش.رامي عبيدي.فادي حلبي.يوسف راغب جود.نوار عبيد.محمد زمو.علي شبيب.مصطفى خلف.اللهم ارحم شهداءنا واسكنهم فسيح جنانكاللهم الهم اهلهم الصبر والسلوان .. الله أكبر

إلى رقم 2
سنرى من سيهرب؟ -

بكرا لما يجيء الاسطول السادس وسفن الناتو سنرى الشنبات البعثية وهي تفرفر..قرررررررربت يا جبناااااااااااء يا قتلة الاطفال والنساء...مهما طغى وتجبر الصنم الاكبر سنقول لكم الله اكبر .. الله اكبر ...الله اكبر

إلى رقم 2
سنرى من سيهرب؟ -

بكرا لما يجيء الاسطول السادس وسفن الناتو سنرى الشنبات البعثية وهي تفرفر..قرررررررربت يا جبناااااااااااء يا قتلة الاطفال والنساء...مهما طغى وتجبر الصنم الاكبر سنقول لكم الله اكبر .. الله اكبر ...الله اكبر

بدنا ســــــلاح
أبن فلسطين -

الله أكبــــــــر ,, وين كل هالأسلحه ضد اليهود .. والله أحنا بالضفه بدنا ســــــلاح يبعتولنا كل هالسلاح نحارب اليهود بدل انهم يقتلوا شعبهم و إن شاء الله الإسرائيليين سيضربون قصر الشبيح بشـار وكل جيشه سيدمر بغمضة عين يا بياعين الجولان

بدنا ســــــلاح
أبن فلسطين -

الله أكبــــــــر ,, وين كل هالأسلحه ضد اليهود .. والله أحنا بالضفه بدنا ســــــلاح يبعتولنا كل هالسلاح نحارب اليهود بدل انهم يقتلوا شعبهم و إن شاء الله الإسرائيليين سيضربون قصر الشبيح بشـار وكل جيشه سيدمر بغمضة عين يا بياعين الجولان

حلف شمال الأطلسي
حلف شمال الأطلسي -

تصدقوا أول مرة بعرف انوا في بالدول العربية أسلحة هلقد...بدنا ضربات من حلف شمال الأطلسي لقرف رقاب قرود النظام ومرتزقته ومسح الأراضي بالجيش الهمجي المتخلف.. الي عم ياكل العصي غير الي قاعد بيعدها...

حلف شمال الأطلسي
حلف شمال الأطلسي -

تصدقوا أول مرة بعرف انوا في بالدول العربية أسلحة هلقد...بدنا ضربات من حلف شمال الأطلسي لقرف رقاب قرود النظام ومرتزقته ومسح الأراضي بالجيش الهمجي المتخلف.. الي عم ياكل العصي غير الي قاعد بيعدها...

ستسقط قريبا
ستسقط قريبا -

ناقص كم غواصة على كم ضفدع بشري ... يا بشار ا... ستسقط قريبا

ستسقط قريبا
ستسقط قريبا -

ناقص كم غواصة على كم ضفدع بشري ... يا بشار ا... ستسقط قريبا

الجبان بشار
مصطفى الحلبي -

بدلا من أن يوجه سلاحه الى اسرائيل هاهو الجبان بشار يقتل شعبه بجيش الاحتلال العلوي.سيسجل التاريخ أنه لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله ا بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

الجبان بشار
مصطفى الحلبي -

بدلا من أن يوجه سلاحه الى اسرائيل هاهو الجبان بشار يقتل شعبه بجيش الاحتلال العلوي.سيسجل التاريخ أنه لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله ا بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

انتظروووووووونا
انتظروووووووونا -

لما يجيء الناتو من فوقكم وتحتكم ستهرون كالورق الاصفر ويفر الهر الاكبر الى حيث يجب ان يكون في قم ... وسنرى شبيحة البعث على اعواد المشانق ...لعنة الله عليكم يا خونة... هذا هو الصمود والمقاومة والممانعة.. هل عرفتم الآن يا عالم أن الأسد أكبر جزار في التاريخ وأكبر جبان.. لن نركع وسيجيئكم الرد اليوم قبل غدا...اليوم هناك مفاجئة صاعقة لبشار وماهر انتظروووووووونا

انتظروووووووونا
انتظروووووووونا -

لما يجيء الناتو من فوقكم وتحتكم ستهرون كالورق الاصفر ويفر الهر الاكبر الى حيث يجب ان يكون في قم ... وسنرى شبيحة البعث على اعواد المشانق ...لعنة الله عليكم يا خونة... هذا هو الصمود والمقاومة والممانعة.. هل عرفتم الآن يا عالم أن الأسد أكبر جزار في التاريخ وأكبر جبان.. لن نركع وسيجيئكم الرد اليوم قبل غدا...اليوم هناك مفاجئة صاعقة لبشار وماهر انتظروووووووونا

الله لا يسامحك
الله لا يسامحك -

أين كانوا يخبئون كل هذا السلاح .. كان يمكن ان يحرر به العالم وليس فقط الجولان .. الله لا يسامحك يا بشار

انتظروووووووونا
انتظروووووووونا -

لما يجيء الناتو من فوقكم وتحتكم ستهرون كالورق الاصفر ويفر الهر الاكبر الى حيث يجب ان يكون في قم ... وسنرى شبيحة البعث على اعواد المشانق ...لعنة الله عليكم يا خونة... هذا هو الصمود والمقاومة والممانعة.. هل عرفتم الآن يا عالم أن الأسد أكبر جزار في التاريخ وأكبر جبان.. لن نركع وسيجيئكم الرد اليوم قبل غدا...اليوم هناك مفاجئة صاعقة لبشار وماهر انتظروووووووونا

أنفاسه الاخيرة
أنفاسه الاخيرة -

النظام يلفظ أنفاسه الاخيرة والدليل استنفد كل ما لديه من ترسانة عسكرية ولم يستطع أن يغير من موقف أي ثائر ..والعقوبات ستنزل على رأسه: لا سلاح.. لا نفط.. لا فلوس...باي باي يا أوباش العصر

بشار
حلبي شامي -

لم يطلق النظام العلوي المحتل لسوريا طلقة واحدة على اسرائيل منذ أكثر من 40 عام وهاهو الجيش العلوي يتصرف وكأنه جيش احتلال ضد الشعب السوري.يبدو أنه لن يتراجع المجرم بشار عن مشروعه في القتل والاجرام لأن توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه ا بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, آخرها تدمير مسجد عثمان بن عفان في دير الزور يوم أمس. كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينلم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل بشار أسد هو و العلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, ...., بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة برقم 1430 تاريخ 1945 وهي عبارة عن عريضة وقعها عدد م

أنفاسه الاخيرة
أنفاسه الاخيرة -

النظام يلفظ أنفاسه الاخيرة والدليل استنفد كل ما لديه من ترسانة عسكرية ولم يستطع أن يغير من موقف أي ثائر ..والعقوبات ستنزل على رأسه: لا سلاح.. لا نفط.. لا فلوس...باي باي يا أوباش العصر

ثورة أكثر
ثورة أكثر -

بشار ....ألا تتعلم الدرس؟؟؟؟ دماء أكثر = ثورة أكثر

ثورة أكثر
ثورة أكثر -

بشار ....ألا تتعلم الدرس؟؟؟؟ دماء أكثر = ثورة أكثر

مهزلة
ابن اللاذقية -

الى عصفور مهاجر نتمنى انك دائما تكون مهاجر على شان ما يعتقلوك المخابرات يلي عم تحكي عليها

قادسية الأسد ؟
أبو محمد الكردي -

إنه لشئ مقرف حقاً أن يقوم هذا النظام بقصف المدن بهذه الوحشية و نحن في القرن الواحد و العشرين ؟ فرعون دمشق و جنوده لن يتوقفوا حتى إسكات الشعب بكل الوسائل و قريباً سوف نرى بأنه يقصف المدن بطائراته أيضاً و ماذا بعد ؟؟؟ هل ننتظر بأن يحصل معجزة مثلاً ؟ لن يزول هذا الكابوس بدون تدخل خارجي أو مقاومة مسلحة...

قادسية الأسد ؟
أبو محمد الكردي -

إنه لشئ مقرف حقاً أن يقوم هذا النظام بقصف المدن بهذه الوحشية و نحن في القرن الواحد و العشرين ؟ فرعون دمشق و جنوده لن يتوقفوا حتى إسكات الشعب بكل الوسائل و قريباً سوف نرى بأنه يقصف المدن بطائراته أيضاً و ماذا بعد ؟؟؟ هل ننتظر بأن يحصل معجزة مثلاً ؟ لن يزول هذا الكابوس بدون تدخل خارجي أو مقاومة مسلحة...

جوهرة الساحل
جوهرة الساحل -

لم يتبق أمام الرئيس الساقطة شرعيته لردع شعبه من التظاهر سوى قدوم البوارج الحربية وحاملات الطائرات من إيران للقمع , بعد أن إستخدم القوارب صباح هذا اليوم في قصف جوهرة الساحل السوري ( مدينة اللاذقية الحبيبة ) , وذلك لايزيدنا إلا إصراراً ( الشعب يريد إسقاط النظام من الطاغية وزبانيته الفجار )

الى سامر لبكي
said -

ما هي الا اسابيع معدودة و سوف نرى ... ثوار سوريا لا يحتاجون شوارب ليثبتو رجولتهم فقد فعلوا ذلك بالتضحية بدمهم الطاهر. انك يا سامورا لست الا واحدا من نظام فاسد حتى النخاع.

الى سامر لبكي
said -

ما هي الا اسابيع معدودة و سوف نرى ... ثوار سوريا لا يحتاجون شوارب ليثبتو رجولتهم فقد فعلوا ذلك بالتضحية بدمهم الطاهر. انك يا سامورا لست الا واحدا من نظام فاسد حتى النخاع.

إلى رقم 10
مهووسو السلطة -

اخي الكريم ، قد أسمعت لو ناديت حيا. المهووس بالسلطة لن يتخلى عنها بسهولة ويعود مواطنا عاديا. إن لقب الرئيس السابق صعب جدا فما بالك بلقب الرئيس المخلوع. هم عقلاء جدا. أوجدت عاقلا يسلم رقبته لحبل المشنقة. حتى الحيوانات تستميت في الدفاع عن نفسها. إنها غريزة البقاء خاصة حين لا يكون هناك إحساس وطني أو إحساس بالكرامة. لو سمع أي إنسان شريف أبي اللعنات التي نزلت على رأس بشار لانسحب من الحياة السياسية بكرامة ودون إراقة ماء وجهه. لو كان يشعر للحظة واحدة أنه سوري ورئيس للشعب السوري لما رضي ان يخمش طفل في سوريا بشوكة. لو كان حقيقة لا طائفيا لما جعل من الجيش جيشا طائفيا ولما ترك عصابته تعيث فسادا في البلاد. لو كان يؤمن بالديمقراطية لتنحى فورا وترك الشعب يختار رئيسه. لو كان لديه ذرة شرف لما رضي أن يقال عنه جزار التاريخ او نيرون او فرعون ولاثبت العكس. ولكن انه يتمادى في المجازر من حلاوة الروح. اللانظام يلفظ أنفاسه الأخيرة والأيام بل الساعات القادمة حبلى بمفاجآت سارة للشعب السوري البطل وصاعقة لبشار وزبانيته. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. من كان الله معه لأنه على حق ومظلوم لا يخاف. فما بالكم بحرمة الدم المسفوك في رمضان؟

إلى رقم 10
مهووسو السلطة -

اخي الكريم ، قد أسمعت لو ناديت حيا. المهووس بالسلطة لن يتخلى عنها بسهولة ويعود مواطنا عاديا. إن لقب الرئيس السابق صعب جدا فما بالك بلقب الرئيس المخلوع. هم عقلاء جدا. أوجدت عاقلا يسلم رقبته لحبل المشنقة. حتى الحيوانات تستميت في الدفاع عن نفسها. إنها غريزة البقاء خاصة حين لا يكون هناك إحساس وطني أو إحساس بالكرامة. لو سمع أي إنسان شريف أبي اللعنات التي نزلت على رأس بشار لانسحب من الحياة السياسية بكرامة ودون إراقة ماء وجهه. لو كان يشعر للحظة واحدة أنه سوري ورئيس للشعب السوري لما رضي ان يخمش طفل في سوريا بشوكة. لو كان حقيقة لا طائفيا لما جعل من الجيش جيشا طائفيا ولما ترك عصابته تعيث فسادا في البلاد. لو كان يؤمن بالديمقراطية لتنحى فورا وترك الشعب يختار رئيسه. لو كان لديه ذرة شرف لما رضي أن يقال عنه جزار التاريخ او نيرون او فرعون ولاثبت العكس. ولكن انه يتمادى في المجازر من حلاوة الروح. اللانظام يلفظ أنفاسه الأخيرة والأيام بل الساعات القادمة حبلى بمفاجآت سارة للشعب السوري البطل وصاعقة لبشار وزبانيته. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. من كان الله معه لأنه على حق ومظلوم لا يخاف. فما بالكم بحرمة الدم المسفوك في رمضان؟

بح مخابرات
بح مخابرات -

أية مخابرات تتكلمون عنها؟ المخابرات السورية انتهت منذ أن داس رقبتها اطفال درعا. سقطت هيبة المخابرات السورية في سوريا وفي لبنان منذ سقط حاجز الخوف ولا يستحق زبانية العصابة الجبناء سوى كلمة: ..........

thank you
matrix -

to no.3 all the way to no.21, thank you thank you for your comments , now regarding no.1 and 2 all i will tell you ;GO TO HELL;

thank you
matrix -

to no.3 all the way to no.21, thank you thank you for your comments , now regarding no.1 and 2 all i will tell you ;GO TO HELL;

نهايتك مؤسفة
نهايتك مؤسفة -

ان اصدق صديق لبشار هو الرئيس الروسي٠ وقالها له بصراحة٠ ستكون نهايتك مؤسفة ومؤلمه٠٠٠٠٠ وهذا ماسيحصل فهل سمع٠

الزحف السوري
دعوه عامة: -

دعوه عامة:الزحف السوري الى دمشق العاصمة في الجمعة القادمة ...كل المحافظات ستزحف لدمشق لتطهير البلد والعباد من الاسد و أذنابه

الزحف السوري
دعوه عامة: -

دعوه عامة:الزحف السوري الى دمشق العاصمة في الجمعة القادمة ...كل المحافظات ستزحف لدمشق لتطهير البلد والعباد من الاسد و أذنابه

أصدقائك الشهداء
أصدقائك الشهداء -

عزيزي ....:لا تحذف أسماء أصدقائك الشهداء من هاتفك أبداً.. فقد يتصلون بك لسؤالك عما فعلته من أجل مطالبهم .

لن نركع
ابن اللادئية- سوريا -

الى حيتان البحر وليوث بلدي اللاذقية دمائكم غالية مثل دماء كل سوري سوف يعلم نظام العائلة الاسدية ان اللاذقية لن تركع ولن ولقد فتح ابواب جهنم عليه لاننا لن نهدء حتى يسقط النظام البعثي الطائفي الاسدي يقصف حارة الرمل بلبوارج الحربية في اعتقاد النظام الساقط ان رجال اللاذقية لن يركعوا مثل رجال الثورة في كل مدينة وبلدة وقرية من وطننا الحبيب سورية اما الى نبيحة النظام الساقط ايها المخبرين اكبر شنب في نظامك راح يداس تحت نعال الثوار في اللاذقية ولارجعة عن اسقاط النظام كل قطرة دم شهيد في سوريا يساوي كل العائلة الاسدية

لن نركع
ابن اللادئية- سوريا -

الى حيتان البحر وليوث بلدي اللاذقية دمائكم غالية مثل دماء كل سوري سوف يعلم نظام العائلة الاسدية ان اللاذقية لن تركع ولن ولقد فتح ابواب جهنم عليه لاننا لن نهدء حتى يسقط النظام البعثي الطائفي الاسدي يقصف حارة الرمل بلبوارج الحربية في اعتقاد النظام الساقط ان رجال اللاذقية لن يركعوا مثل رجال الثورة في كل مدينة وبلدة وقرية من وطننا الحبيب سورية اما الى نبيحة النظام الساقط ايها المخبرين اكبر شنب في نظامك راح يداس تحت نعال الثوار في اللاذقية ولارجعة عن اسقاط النظام كل قطرة دم شهيد في سوريا يساوي كل العائلة الاسدية

أي إصلاح؟
أي إصلاح؟ -

بكل مراوغة وبرودة أعصاب مازال الأتراك يتحدثون عن الإصلاح. ويتكلمون بلغة دبلوماسية بينما في سوريا يسقط شهيد كل 5 دقائق. أي إصلاح يا عالم؟ أي إصلاح؟ يا ثوار سوريا أكملوا المسيرة لكم دمكم وربكم وإيمانكم بسوريا حرة إلى الأبد

الحرية الحمراء
الحرية الحمراء -

صعب على العبيد أن يفهموا معنى كلمة حرية .. لأنه آت من الصميم من لب المعاناة من وجع أمتي من آلامها من حبها ..من حزنها من بحور دمائها من صدقها و من الحقيقة.. من يقينها بالحق.. من إدراكها بأن الغد لابد آت رغم كل العذابات.. رغم كل التضحيات.. رغم أنوفهم.. رغم عصيهم، بنادقهم و الدبابات.. رغم سنين الظلم القادمات.. من زمان القهر.. الذي و لى و فات.. غد الحرية الحمراء

الحرية الحمراء
الحرية الحمراء -

صعب على العبيد أن يفهموا معنى كلمة حرية .. لأنه آت من الصميم من لب المعاناة من وجع أمتي من آلامها من حبها ..من حزنها من بحور دمائها من صدقها و من الحقيقة.. من يقينها بالحق.. من إدراكها بأن الغد لابد آت رغم كل العذابات.. رغم كل التضحيات.. رغم أنوفهم.. رغم عصيهم، بنادقهم و الدبابات.. رغم سنين الظلم القادمات.. من زمان القهر.. الذي و لى و فات.. غد الحرية الحمراء

الطريقة الوحشية
الطريقة الوحشية -

لا يمكن أن نصدّق أن نظاماً هشّاً يدير بلاده بهذه الطريقة الوحشية، ويهين البشر ويعذبهم، ويستند إلى الأمن فقط، يملك القدرة على المقاومة والصمود في حروب خارجية، أو أنّ رجال الجيش والأمن الذين يقتلون الناس المدنيين ويقصفون المساجد والبيوت، ويعتقلون الأطفال والنساء هؤلاء هم من سيدافع عن الشعوب نفسها وعن البلاد وكرامتها! كيف ذلك وهو يدوس هذه الكرامة صباح مساء؟

إلى١ وغيره
ممتاز -

إيه فيه كتير فيديوهات من الي عم تطلبها بس واحد أعمى مثلك ما بشوف شو رح يسوي فيها؟

إلى١ وغيره
ممتاز -

إيه فيه كتير فيديوهات من الي عم تطلبها بس واحد أعمى مثلك ما بشوف شو رح يسوي فيها؟

يا غريب خليك اديب
ابو نظير -

الحارة ضيقة و منعرف بعض يلي عم يتفلسف و عامل حالو زلمي يتفضل و ينزل على رمل الفلسطيني بشي يوم عادي و يشوف بعينو كل ممنوعات و موبقات الارض. و لمعلوماتكم نقل رمل الفلسطيني من اللاذقية مطلب قديم لكل اهالي المدينة السنة قبل العلويين. اصلا كل اهل اللادقية بقولوا انو غريب ليش تساهلت معهم الدولة لليوم صارلهم اسبوعين كل يوم على تفجير ديناميت بالشوارع و على شط البحر و ما في ساقط من المعارضة قلن ما بجوز تعملوا هيك. مفتكرين حالن اذا ضيوف الدولة رح تسكت عليهم. نشالله برجعوهم محل ما بيستاهلوا و ربي يسر

إلى رقم 37
ياحيييييييييييف -

إذن نستنتج أن إصلاحات آل الفسد هي تطهير البلد من الغرباء أو كما قال صنمكم هبل/ الجراثيم؟ وتعتبرون الفلسطينيين منهم؟ على أساس نظام ممانعة ومقاومة ويريد تحرير الجولان وبعدها فلسطين بمعية الصنم القزم أحمدي نجاد ومعية حزب اللات؟ ومن ناحية أخرى: ماذا عن أهل حماه وحمص ودرعا وجسر الشغور ووووووووووو ؟ هل هم أغراب عن البلد أيضا؟ بكل دساتير العالم من يقيم في أية بلاد 10 سنوات ينال الجنسية. والفلسطينيون منذ 48 في سوريا ولم تعترفوا بهم وهم لا يريدون لكني اقول من ليس له خير لشعبه ليس له خير للغريب. وقد ذبح الجيش السوري الفلسطينيين في تل الزعتر وصبرا وشاتيلا وطرابلس... فلا عجب ما تفعلون . ولكن عليك ان تعترف ان لانظامك هو أغبى لانظام على الأرض لانه حفر /بصيغة الماضي/ قبره بيديه وكلما ازداد وحشية كلما اتسع القبر ليدفن فيه كل زبانيته معه.

إلى غوانتنامو
إلى غوانتنامو -

هل تعلمون؟ أيها المؤيدين للاسدالجبان؟ إنه لن يلقى نهاية تشاوسيسكو رميا بالرصاص ولا حريقا مثل علي صالح ولا شنقا مثل صدام ولا موتا بالقصف مثل القذافي-اعرف لم يمت بعد لكن هذا ما سيحدث له- ولن يلقى مصير مبارك اي محاكمة علنية.... اقول لكم والايام بيننا أن الأسد وكل العصابة سيساقون مخفورين إلى غوانتنامو..حيث سيبقون هناك معززين مكرمين... لماذ؟ سوف تعرفون قريبا لماذا؟

إلى رقم 37
ياحيييييييييييف -

إذن نستنتج أن إصلاحات آل الفسد هي تطهير البلد من الغرباء أو كما قال صنمكم هبل/ الجراثيم؟ وتعتبرون الفلسطينيين منهم؟ على أساس نظام ممانعة ومقاومة ويريد تحرير الجولان وبعدها فلسطين بمعية الصنم القزم أحمدي نجاد ومعية حزب اللات؟ ومن ناحية أخرى: ماذا عن أهل حماه وحمص ودرعا وجسر الشغور ووووووووووو ؟ هل هم أغراب عن البلد أيضا؟ بكل دساتير العالم من يقيم في أية بلاد 10 سنوات ينال الجنسية. والفلسطينيون منذ 48 في سوريا ولم تعترفوا بهم وهم لا يريدون لكني اقول من ليس له خير لشعبه ليس له خير للغريب. وقد ذبح الجيش السوري الفلسطينيين في تل الزعتر وصبرا وشاتيلا وطرابلس... فلا عجب ما تفعلون . ولكن عليك ان تعترف ان لانظامك هو أغبى لانظام على الأرض لانه حفر /بصيغة الماضي/ قبره بيديه وكلما ازداد وحشية كلما اتسع القبر ليدفن فيه كل زبانيته معه.

زمن جيفارا لا غاندي
تشي جيفارا -

عذراً لك أيها الثائر الأرجنتيني ولكوفيتك ونجمتك وبندقيتك التي ستظل مطلوبة ما بقي ميزان العدالة مختلاً ومنتكساً وما بقي هذا السلاح ضابطاً لإيقاع الحياة والحق والوجود

...نبش قبور الشهداء
...نبش قبور الشهداء -

آخر اختراعات التشبيح الاسدي...نبش قبور الشهداء و أخذ جثثهم الى مكان آخر ؟!؟!ليس للتمثيل بالجثث بل لاستغلالها لتمثيل فيلم مثل فيلم العاصي او لكي لا يجد التحقيق الدولي آثار الجريمة... ولكن على من؟

زمن جيفارا لا غاندي
تشي جيفارا -

عذراً لك أيها الثائر الأرجنتيني ولكوفيتك ونجمتك وبندقيتك التي ستظل مطلوبة ما بقي ميزان العدالة مختلاً ومنتكساً وما بقي هذا السلاح ضابطاً لإيقاع الحياة والحق والوجود

الى مزبلة التاريخ
محمد الجزائر -

انشاء الله النصر قريب فصبرا اهل سوريا الاحرار ستهزمون الطاغية و عصابته الشعب الجزائري كله معكم

الطيران الحربي
الطيران الحربي -

وصلتنا معلومات أكيدة أن ثمة توترا مزعجا للنظام السوري سوف يحدث في منطقة حدودية وستستخدم العصابة الطيران الحربي وهنا ستكون البداية....

الطيران الحربي
الطيران الحربي -

وصلتنا معلومات أكيدة أن ثمة توترا مزعجا للنظام السوري سوف يحدث في منطقة حدودية وستستخدم العصابة الطيران الحربي وهنا ستكون البداية....

الى 38
ابو نظير -

و الله يا عيوني اصلاحات الاسد و غير الاسد ما بتعني انو يجي الفلسطينيي و يفجروا ديناميت بالشوارع يتفضلوا يفجروا بارضهم مو بسوريا. بعدين منشان الجنسية سوريا ما عطتهم و نسوا فلسطين كيف لو اخدوها بالمناسبة بتلفزيون الجزيرة عم يوزعوا جنسيات على كيفك روح خود من هنيك و الله يباركلك و ربي يسر

الى 38
ابو نظير -

و الله يا عيوني اصلاحات الاسد و غير الاسد ما بتعني انو يجي الفلسطينيي و يفجروا ديناميت بالشوارع يتفضلوا يفجروا بارضهم مو بسوريا. بعدين منشان الجنسية سوريا ما عطتهم و نسوا فلسطين كيف لو اخدوها بالمناسبة بتلفزيون الجزيرة عم يوزعوا جنسيات على كيفك روح خود من هنيك و الله يباركلك و ربي يسر

أين النفط يا لصوص؟
أين النفط يا لصوص؟ -

أول مرة نعرف أن سوريا دولة نفطية. على أساس أنه ليس لدينا ما نصدره سوى الفستق الحلبي والزعتر والشنكليش والشحاطات... الآن نحن دولة نفطية والشعب آخر من يعلم؟ أين أموال النفط يا لصوص؟ وكيف ليس لدى الشعب السوري رفاهية الدول النفطية؟ اخسسس

أين النفط يا لصوص؟
أين النفط يا لصوص؟ -

أول مرة نعرف أن سوريا دولة نفطية. على أساس أنه ليس لدينا ما نصدره سوى الفستق الحلبي والزعتر والشنكليش والشحاطات... الآن نحن دولة نفطية والشعب آخر من يعلم؟ أين أموال النفط يا لصوص؟ وكيف ليس لدى الشعب السوري رفاهية الدول النفطية؟ اخسسس

لا نستبعد
مسؤول تركي: -

مسؤول تركي: لا نستبعد تدخلا دوليا ضد سوريا.. وأردوغان وأوباما ناقشا المسألة في مكالمتهما

لا نستبعد
مسؤول تركي: -

مسؤول تركي: لا نستبعد تدخلا دوليا ضد سوريا.. وأردوغان وأوباما ناقشا المسألة في مكالمتهما

المقاتل السوري
ارنولد شوازنجر -

ما يلفت الانتباه في منظر المقاتل السوري في مواجهته للعصابات المسلحة هو حالة الاسترخاء التي يمارس بها واجبه.. يطلق النار، ويتحرك، ويضحك، ويدخن، ويشرب الكولا، ويكلم زميله، ويطلق النار بيد واحدة كما لو أنه في عرس!!..ويحمل الكاميرا ويصور الجثث...من الواضح أنه لا يقاتل، بل يَقتُل بدم بارد ...

المقاتل السوري
ارنولد شوازنجر -

ما يلفت الانتباه في منظر المقاتل السوري في مواجهته للعصابات المسلحة هو حالة الاسترخاء التي يمارس بها واجبه.. يطلق النار، ويتحرك، ويضحك، ويدخن، ويشرب الكولا، ويكلم زميله، ويطلق النار بيد واحدة كما لو أنه في عرس!!..ويحمل الكاميرا ويصور الجثث...من الواضح أنه لا يقاتل، بل يَقتُل بدم بارد ...

عصابات مسلحة
عصابات مسلحة -

من أبسط قواعد قتال عصابات مسلحة هي المتاريس أو الاختباء او ان يطلق عليك النار.... ولكن لا متاريس ولا جنود مصابين أو مقتولين ولا دبابة مدمرة... ولا طائرة اسقطت ...= الطرف الآخر غير مسلح... والغبي وحده يقول غير ذلك...

عصابات مسلحة
عصابات مسلحة -

من أبسط قواعد قتال عصابات مسلحة هي المتاريس أو الاختباء او ان يطلق عليك النار.... ولكن لا متاريس ولا جنود مصابين أو مقتولين ولا دبابة مدمرة... ولا طائرة اسقطت ...= الطرف الآخر غير مسلح... والغبي وحده يقول غير ذلك...

إلى رقم 44
آسفون للإزعاج -

رغم الألم العميق إجابتك أضحكتني...يعني طلعوا اهل حي الرمل هم الذين يقومون بكل هذا الضجيج الأمني وهذا الازعاج للعصابة... لأنه حقيقة أن الهدوء يعم سوريا من أقصاها إلى أقصاها .. ولا نسمع اصوات متفجرات ولا انفجارات ولا دماء في الشوارع ولا ومجازر ومن شدة حب اللانظام للهدوء أنه قصف المآذن كي تمكن الناس من النوم عميقا... ومن شدة حب آل فسد للهدوء أغلقوا المساجد والمستشفيات وكتبوا على ابوابها :هسسسس آسفون للإزعاج الرئيس يريد أن ينام....

إلى رقم 44
آسفون للإزعاج -

رغم الألم العميق إجابتك أضحكتني...يعني طلعوا اهل حي الرمل هم الذين يقومون بكل هذا الضجيج الأمني وهذا الازعاج للعصابة... لأنه حقيقة أن الهدوء يعم سوريا من أقصاها إلى أقصاها .. ولا نسمع اصوات متفجرات ولا انفجارات ولا دماء في الشوارع ولا ومجازر ومن شدة حب اللانظام للهدوء أنه قصف المآذن كي تمكن الناس من النوم عميقا... ومن شدة حب آل فسد للهدوء أغلقوا المساجد والمستشفيات وكتبوا على ابوابها :هسسسس آسفون للإزعاج الرئيس يريد أن ينام....

تسريبات أمنيه
ثوار الصنمين -

حوران: الصنمين: تسريبات أمنيه حول مخطط لاقتحام مدينة الصنمين من مصدر امني موثوق لديناسيقوم عدد من الشبيحه بالدخول الى سوق الصنمين بسياره مدنيه والتجول في شوارع الصنمين مع رفع صورة المخلوع بشار ووضع اغاني منحبكجيه لأستفزاز الاهاليوعندما يتصدى لهم الاحرار من الصنمين سيلوذون بالفراروسيشاع على فضائيات الكذب ان عصابه مسلحه بالصنمين تعتدي على اولاد وعائلات ضباط المساكن العسكريه .لكن انشاء الله نحن لهم بالمرصاد وسنفشل مخططهم الخسيس لتعريتهم امام العالمعاشت سوريه ويسقط بشار الوحشثوار الصنمين

تسريبات أمنيه
ثوار الصنمين -

حوران: الصنمين: تسريبات أمنيه حول مخطط لاقتحام مدينة الصنمين من مصدر امني موثوق لديناسيقوم عدد من الشبيحه بالدخول الى سوق الصنمين بسياره مدنيه والتجول في شوارع الصنمين مع رفع صورة المخلوع بشار ووضع اغاني منحبكجيه لأستفزاز الاهاليوعندما يتصدى لهم الاحرار من الصنمين سيلوذون بالفراروسيشاع على فضائيات الكذب ان عصابه مسلحه بالصنمين تعتدي على اولاد وعائلات ضباط المساكن العسكريه .لكن انشاء الله نحن لهم بالمرصاد وسنفشل مخططهم الخسيس لتعريتهم امام العالمعاشت سوريه ويسقط بشار الوحشثوار الصنمين

تسريبات من القصر
تسريبات من القصر -

أكدت مصادر دبلوماسية عربية لبعض أقطاب المعارضة في الخارج أن نهاية بشار الأسد ما هي إلا مسألة أيام. وأن ثمة انقلابا عسكريا يجري إعداده بمشاركة شخصية مدنية تمت بصلة قريبة جدا من بشار الأسد. ودعت هذه المصادر رموز المعارضة في الخارج إلى الاستعداد لتلك المرحلة لأنه بعد سيتم تشكيل مجلس عسكري يوقف نزيف الدم ويحاكم كل المجرمين ويشكل حكومة انتقالية مدنية وعسكرية.

تسريبات من القصر
تسريبات من القصر -

أكدت مصادر دبلوماسية عربية لبعض أقطاب المعارضة في الخارج أن نهاية بشار الأسد ما هي إلا مسألة أيام. وأن ثمة انقلابا عسكريا يجري إعداده بمشاركة شخصية مدنية تمت بصلة قريبة جدا من بشار الأسد. ودعت هذه المصادر رموز المعارضة في الخارج إلى الاستعداد لتلك المرحلة لأنه بعد سيتم تشكيل مجلس عسكري يوقف نزيف الدم ويحاكم كل المجرمين ويشكل حكومة انتقالية مدنية وعسكرية.

القتال
محمد -

اذا لم يكن هناك مسلحيين فمن يقاتل الجيش اذا .. ولماذا هناك قتل في صفوف الجيش. يعني راحو يتمشوا هناك وقتلوا بعضهم. والله أني كعربي فخور بالجيش السوري فسلامة الأوطان من اداخل اهم من سلامتها من الخارج. وأما المسلحين فليذهبوا ويقاتلوا اسرائيل وعندما نر أفعالهم سنجعلهم يحكموا

القتال
محمد -

اذا لم يكن هناك مسلحيين فمن يقاتل الجيش اذا .. ولماذا هناك قتل في صفوف الجيش. يعني راحو يتمشوا هناك وقتلوا بعضهم. والله أني كعربي فخور بالجيش السوري فسلامة الأوطان من اداخل اهم من سلامتها من الخارج. وأما المسلحين فليذهبوا ويقاتلوا اسرائيل وعندما نر أفعالهم سنجعلهم يحكموا

بدنا نشيلك يا مجرم
تمام شحود -

أحيي رامي عبد الرحمن هذا الشاب العلوي الصامد و أدعوا كل العلويين الشرفاء لإعلان القطيعة مع هذا النظام المجرم.

بدنا نشيلك يا مجرم
تمام شحود -

أحيي رامي عبد الرحمن هذا الشاب العلوي الصامد و أدعوا كل العلويين الشرفاء لإعلان القطيعة مع هذا النظام المجرم.

بلا تعاونكم
لؤى الابيض -

بلاكم وبلا تعاونكم والله عيب واكبر عيب واكبر عار على هكذا منظمة تدعى الاسلام والتعاون اتقارنون بين سفاح مجرم قاتل اطفال وعجز ونساء وزهرة الشباب عزل من اى سلاح وصدورهم عارية حافين القدمين . الوف الشهداء والمهجرين والوف المخطوفين وبيوتهم محروقة ومدمرة لقد دمرت المساجد على روؤس المصلين كلهم من اهل السنًة على يد علوى كافر لادين له ولا يخاف الله والله اكبر عليه وعلى ملته وعلى كل من يضع يده بيده انه كوالده يداه مغمسة بدم امة محمد بلاكم وبلا هكذا تعاون اسلامى وبلا اوغلو كلهم اكلة جبنة سيلعنهم التاريخ الم يستفز مشاعر ملايين المسلمين عندما يقولون لنصالح الطرفين هل يوجد طرفين يا اوغلو والله اليهود لم يفعلوا بالمسلمين مثل ما فعلوا العلويون والشيعة فى العراق وسوريا ولبنان بنا كفاكم تنظير انتم لستم بمتعاونين مع المسلمين .

بلا تعاونكم
لؤى الابيض -

بلاكم وبلا تعاونكم والله عيب واكبر عيب واكبر عار على هكذا منظمة تدعى الاسلام والتعاون اتقارنون بين سفاح مجرم قاتل اطفال وعجز ونساء وزهرة الشباب عزل من اى سلاح وصدورهم عارية حافين القدمين . الوف الشهداء والمهجرين والوف المخطوفين وبيوتهم محروقة ومدمرة لقد دمرت المساجد على روؤس المصلين كلهم من اهل السنًة على يد علوى كافر لادين له ولا يخاف الله والله اكبر عليه وعلى ملته وعلى كل من يضع يده بيده انه كوالده يداه مغمسة بدم امة محمد بلاكم وبلا هكذا تعاون اسلامى وبلا اوغلو كلهم اكلة جبنة سيلعنهم التاريخ الم يستفز مشاعر ملايين المسلمين عندما يقولون لنصالح الطرفين هل يوجد طرفين يا اوغلو والله اليهود لم يفعلوا بالمسلمين مثل ما فعلوا العلويون والشيعة فى العراق وسوريا ولبنان بنا كفاكم تنظير انتم لستم بمتعاونين مع المسلمين .

إنشقاق في الجيش
حي القصور -

اللاذقية : عاجل : إنشقاق في الجيش في حي القصور و اشتباكات عنيفة بين العناصر التي تدافع عن الأهالي و بين عناصر النظام المجرم و تم الانشقاق بعد رؤيتهم للمجازر التي يقوم بها النظام المجرم و عدم توقفه عن القصف للأهالي العزل

إنشقاق في الجيش
حي القصور -

اللاذقية : عاجل : إنشقاق في الجيش في حي القصور و اشتباكات عنيفة بين العناصر التي تدافع عن الأهالي و بين عناصر النظام المجرم و تم الانشقاق بعد رؤيتهم للمجازر التي يقوم بها النظام المجرم و عدم توقفه عن القصف للأهالي العزل

إلى الشبيح 52
القتال -

الجيش يقاتل أكبر عصابة مندسة في التاريخ: الشعب السوري الذي يقاتل اكبر عصابة مافيا على وجه الأرض وسينتصر عليها ويطهر تارب الوطن من رجسها بدماء الشهداء

إلى الشبيح 52
القتال -

الجيش يقاتل أكبر عصابة مندسة في التاريخ: الشعب السوري الذي يقاتل اكبر عصابة مافيا على وجه الأرض وسينتصر عليها ويطهر تارب الوطن من رجسها بدماء الشهداء

تقارير الأطباء
تقارير الأطباء -

إن استمرار النظام في طغيانه وإجرامه بنفس المستوى وزيادة، لا يعني أنّه قوي، أو أن الثورة العظيمة لم تُضعف من قواه، ولكنّه على العكس دليلُ اقترابه من الهاوية، فهو يحاول أن يُلقي بكل ما في جعبته من أسلحة، وسيبقى كذلك حتى لحظاته الأخيرة. الرئيس غير الشرعي كان يجلس قبل أيام، كتلميذ في مدرسة، ليسمع ما لم يقله ضيف لمضيفه قط، ولم يكن ليفعل ذلك، لو لم يكن يعرف تماماً أين هو، وإلى أين وصل. إنه كرجل اقترب من موته، ويريد أن يتظاهر بالصحة والعافية أمام زوّاره، ولكن تقارير الأطباء تفضح ما لديه!.

تقارير الأطباء
تقارير الأطباء -

إن استمرار النظام في طغيانه وإجرامه بنفس المستوى وزيادة، لا يعني أنّه قوي، أو أن الثورة العظيمة لم تُضعف من قواه، ولكنّه على العكس دليلُ اقترابه من الهاوية، فهو يحاول أن يُلقي بكل ما في جعبته من أسلحة، وسيبقى كذلك حتى لحظاته الأخيرة. الرئيس غير الشرعي كان يجلس قبل أيام، كتلميذ في مدرسة، ليسمع ما لم يقله ضيف لمضيفه قط، ولم يكن ليفعل ذلك، لو لم يكن يعرف تماماً أين هو، وإلى أين وصل. إنه كرجل اقترب من موته، ويريد أن يتظاهر بالصحة والعافية أمام زوّاره، ولكن تقارير الأطباء تفضح ما لديه!.

المهندسة نانسي
NAN -

الشعب السوري بكل أديانه و أطيافه يعيش جنبا إلى جنب منذ آلاف السنين بكل إحترام وتسامح ومحبة و الحمد الله لم يسجل التاريخ السوري أي إقتتال طائفي أو مذهبي وسوف لن يسجل لأن الشعب السوري واعي ومنفتح ومتسامح ومحب وقلبه طيب والدليل أن كل طوائف سوريا من إسلام سنة وأكراد واسماعليين وحتى المسيحيين والدروز تظاهروا ضد الطاغية وطالبوا بالحرية والعدالة ولكن للأسف الطائفة الوحيدة التي لم تتظاهر بعد هي الطائفة العلوية ربما لأسباب جميعنا نعلمها. لا للكراهية لا للديكتاتورية لا للظلم لا للحقد لا للعنصرية لا للطائفية.... نعم للمحبة نعم للحرية نعم للتسامح وألف نعم لوحدة التراب والشعب السوري. الله يباركك يا بلدي ويبارك شعبك ويرحم شهدائك شهداء الحق والحرية مدنيين كانوا أم عسكريين وعاشت سوريا حرة أبية ولتسقط الديكتاتورية.

المهندسة نانسي
NAN -

الشعب السوري بكل أديانه و أطيافه يعيش جنبا إلى جنب منذ آلاف السنين بكل إحترام وتسامح ومحبة و الحمد الله لم يسجل التاريخ السوري أي إقتتال طائفي أو مذهبي وسوف لن يسجل لأن الشعب السوري واعي ومنفتح ومتسامح ومحب وقلبه طيب والدليل أن كل طوائف سوريا من إسلام سنة وأكراد واسماعليين وحتى المسيحيين والدروز تظاهروا ضد الطاغية وطالبوا بالحرية والعدالة ولكن للأسف الطائفة الوحيدة التي لم تتظاهر بعد هي الطائفة العلوية ربما لأسباب جميعنا نعلمها. لا للكراهية لا للديكتاتورية لا للظلم لا للحقد لا للعنصرية لا للطائفية.... نعم للمحبة نعم للحرية نعم للتسامح وألف نعم لوحدة التراب والشعب السوري. الله يباركك يا بلدي ويبارك شعبك ويرحم شهدائك شهداء الحق والحرية مدنيين كانوا أم عسكريين وعاشت سوريا حرة أبية ولتسقط الديكتاتورية.

الله أم الناتو
lugr -

الله أكبر على الناتو والأمريكان ذابحي الشعوب - وعلى اللذين لا يفهمون أنه لا يوجد ديمقراطية إذا لم يكن هنالك وطن. ويا إيلاف: من شروطك للنشر الابتعاد عن التحريض الطائفي، فكيف تسمح بكثير من التعليقات التي تتهجم على طائفة بعينها؟؟؟؟؟ لا أتوقع أن تحترموا أنفسكم عل أية حال....

الله أم الناتو
lugr -

الله أكبر على الناتو والأمريكان ذابحي الشعوب - وعلى اللذين لا يفهمون أنه لا يوجد ديمقراطية إذا لم يكن هنالك وطن. ويا إيلاف: من شروطك للنشر الابتعاد عن التحريض الطائفي، فكيف تسمح بكثير من التعليقات التي تتهجم على طائفة بعينها؟؟؟؟؟ لا أتوقع أن تحترموا أنفسكم عل أية حال....

الجيش العربي السوري
سوري حر -

ياجماعة القصة كلها انو الجيش العربي السوري العقائدي عم يعمل مناورات مشان اختبار الجاهزيةو التحضير للحرب الحاسمة ضد العدو الاسرائيلي لتحريرالجولان المحتل

الجيش العربي السوري
سوري حر -

ياجماعة القصة كلها انو الجيش العربي السوري العقائدي عم يعمل مناورات مشان اختبار الجاهزيةو التحضير للحرب الحاسمة ضد العدو الاسرائيلي لتحريرالجولان المحتل

attention
ahmad -

الأعزاء في إيلاف : نحبكم و نحترمكم و لكن نصدقكم و نضعكم على رؤوسنا عندما تبدؤوا حملة شاملة على جميع الأنظمة المتخلفة و أمارات و ملكيات العصور الوسطى. ليس هذا من أجل تحويل الإنتباه عن سوريا فأنا لا أؤيد هذا النظام، بل من أجل تعميم الثورة المباركة في أرجاء الوطن العربي. هل من المعقول أن تظل شعوب بأكملها تقاد بإرادة فرد أو مجموعة صغيرة من الأفراد. السؤال الذي يجب أن تطرحه الشعوب على قادتها هو التالي : بأي حق تحكمونا؟؟

attention
ahmad -

الأعزاء في إيلاف : نحبكم و نحترمكم و لكن نصدقكم و نضعكم على رؤوسنا عندما تبدؤوا حملة شاملة على جميع الأنظمة المتخلفة و أمارات و ملكيات العصور الوسطى. ليس هذا من أجل تحويل الإنتباه عن سوريا فأنا لا أؤيد هذا النظام، بل من أجل تعميم الثورة المباركة في أرجاء الوطن العربي. هل من المعقول أن تظل شعوب بأكملها تقاد بإرادة فرد أو مجموعة صغيرة من الأفراد. السؤال الذي يجب أن تطرحه الشعوب على قادتها هو التالي : بأي حق تحكمونا؟؟

عملية وضيعة
بن ناصرالبلوشي -

خارج عن الموضوع

عملية وضيعة
بن ناصرالبلوشي -

خارج عن الموضوع

لن نركع
اللاذقية -

اللاذقية : انفجار ضخم جداً يزلزل أرض الصليبة وأحياءها ، اللهم إنّا نستودعك اللاذقية الغالية وأهلنا فيها.شباب حي القابون يخرجون قبل الإفطار ...ويهتفون...الشعب يريد إعدام الرئيس.الكسوة : عاجل : إطلاق نار كثيف من بناية الضباط، والبناية تقع في وسط المدينة وعليها حماية أمنية عالية من مدرعات وجنود.يالله ارحل يا بشار مدينة ضمير قبل الافطار 14- 8- 2011 .اللاذقية: مظاهرة الآن في مشروع القلعة نصرة لحي الرمل و الأحياء المنكوبة اللاذقية: مظاهرة الآن في حي الصليبة نصرة لحي الرمل و الهتافات نصرة للرمل و المناطق المنكوبة.مظاهرات حاشدة في مدينة بصرى الحرير الاحد 14-8-2011...الله محيي الأبطال.عاجل : اللاذقية : اللاذقية كلها تنتفض نصرة للرمل والمناطق المحاصرة ، خروج مظاهرة من جامع غريب وهم يهتفون باسقاط النظام ، وكذلك مظاهرة في شارع انطاكيا واخرى في بستان الصيداويوهناك إطلاق نار كثيف جدا في منطقة الصليبة مع سماع دوي إنفجارات..اللهم سلم..اللهم سلم.حلب - عندان || بدأت الهتافات بعد التراويح الله أكبر يا أشاوس عندان.قارة || الآن : مع اكتمال بدر شهر رمضان في الليلة الرابعة عشرة ، يكتمليقين أحرار قارة بأن النظام الأسدي ساقط لا محالة ، وقد خرجوا الآن بمظاهرة ألفية نصرة للاذقية الجريحة والمدن المحاصرة.حلب::مظاهرة عند دوار صلاح الدين بعد التراويح والهتافات لنصرة المدن المحاصرة و إسقاط النظام.حمص::مظاهرات حاشدة في كل المناطق:القصير-الحولة-الخالدية​-الغوطة-باب هود-بابا عمرو-الرستن-باب السباع-جورة الشياح-الحمراء-اشارع الملعب...حمص كلها تنتفض...الله أكبر حمص العدية.دمشق : المنطقة الصناعية - كراجات السيدة الزينب : مظاهرة حاشدة من جامع المصطفى مقابل كراج السيدة زينب. حلب ::: انطلقت مظاهرة من امام جامع التقوى - سيف الدولة - رغم التشديد الامني بالمنطقة وهتفت نصرة لللاذقية وحي الصاخور والشعب يريد اسقاط النظام ........

لن نركع
اللاذقية -

اللاذقية : انفجار ضخم جداً يزلزل أرض الصليبة وأحياءها ، اللهم إنّا نستودعك اللاذقية الغالية وأهلنا فيها.شباب حي القابون يخرجون قبل الإفطار ...ويهتفون...الشعب يريد إعدام الرئيس.الكسوة : عاجل : إطلاق نار كثيف من بناية الضباط، والبناية تقع في وسط المدينة وعليها حماية أمنية عالية من مدرعات وجنود.يالله ارحل يا بشار مدينة ضمير قبل الافطار 14- 8- 2011 .اللاذقية: مظاهرة الآن في مشروع القلعة نصرة لحي الرمل و الأحياء المنكوبة اللاذقية: مظاهرة الآن في حي الصليبة نصرة لحي الرمل و الهتافات نصرة للرمل و المناطق المنكوبة.مظاهرات حاشدة في مدينة بصرى الحرير الاحد 14-8-2011...الله محيي الأبطال.عاجل : اللاذقية : اللاذقية كلها تنتفض نصرة للرمل والمناطق المحاصرة ، خروج مظاهرة من جامع غريب وهم يهتفون باسقاط النظام ، وكذلك مظاهرة في شارع انطاكيا واخرى في بستان الصيداويوهناك إطلاق نار كثيف جدا في منطقة الصليبة مع سماع دوي إنفجارات..اللهم سلم..اللهم سلم.حلب - عندان || بدأت الهتافات بعد التراويح الله أكبر يا أشاوس عندان.قارة || الآن : مع اكتمال بدر شهر رمضان في الليلة الرابعة عشرة ، يكتمليقين أحرار قارة بأن النظام الأسدي ساقط لا محالة ، وقد خرجوا الآن بمظاهرة ألفية نصرة للاذقية الجريحة والمدن المحاصرة.حلب::مظاهرة عند دوار صلاح الدين بعد التراويح والهتافات لنصرة المدن المحاصرة و إسقاط النظام.حمص::مظاهرات حاشدة في كل المناطق:القصير-الحولة-الخالدية​-الغوطة-باب هود-بابا عمرو-الرستن-باب السباع-جورة الشياح-الحمراء-اشارع الملعب...حمص كلها تنتفض...الله أكبر حمص العدية.دمشق : المنطقة الصناعية - كراجات السيدة الزينب : مظاهرة حاشدة من جامع المصطفى مقابل كراج السيدة زينب. حلب ::: انطلقت مظاهرة من امام جامع التقوى - سيف الدولة - رغم التشديد الامني بالمنطقة وهتفت نصرة لللاذقية وحي الصاخور والشعب يريد اسقاط النظام ........

مظاهرات حاشدة
حلب || الصاخور -

حلب || الصاخور ::مظاهرات حاشدة بحي الصاخور بالرغم من تواجد أمني و شبيحي كبير و إطلاق نار مباشر على المتظاهرين و المظاهرة مستمرة إلى الآن ...وفي حلب - مدينة تل رفعت :: تواجد امني كثيف, 5 سيارات و 3 باصات امن وشبيحة آل الاسد تجوب شوارع مدينة تل رفعت تحسبا لخروج مظاهرة.

مظاهرات حاشدة
حلب || الصاخور -

حلب || الصاخور ::مظاهرات حاشدة بحي الصاخور بالرغم من تواجد أمني و شبيحي كبير و إطلاق نار مباشر على المتظاهرين و المظاهرة مستمرة إلى الآن ...وفي حلب - مدينة تل رفعت :: تواجد امني كثيف, 5 سيارات و 3 باصات امن وشبيحة آل الاسد تجوب شوارع مدينة تل رفعت تحسبا لخروج مظاهرة.

مأساة العلويين
المراقب -

العلويون في سوريا اقلية..قلة منهم اصبحوا اثرياء واكثريتهم بقوا فقراء.هم يدعمون النظام ، ليس حبا ببشار وماهر ولكن خوفا من بطش السنة الذي عانوا منه......العلويون يعرفون انه اذا سقط النظام ، فأمامهم حلان:اماالقتال حتى اانهاية او الإرتداد الى جبالهم وفصل مناطقهم عن سوريا واعلان الدولة العلوية وطلب الحماية الأجنبية..سوريا موزاييك معقد من الطوائف والأقوام والحرب الطائفية ستنتهي بتمزيقها كما انقسم العراق حاليا الى ثلاثة اقاليم متميزة عرقيا وطائفيا بين الشيعة والسنة والأكراد...............العلويون لا خيار لهم الا الوقوف مع النظام لأن البديل يعني الموت والعبودية.هذه هي الحقيقة وعلى السنة الشرفاء الإعتراف بها.

مأساة العلويين
المراقب -

العلويون في سوريا اقلية..قلة منهم اصبحوا اثرياء واكثريتهم بقوا فقراء.هم يدعمون النظام ، ليس حبا ببشار وماهر ولكن خوفا من بطش السنة الذي عانوا منه......العلويون يعرفون انه اذا سقط النظام ، فأمامهم حلان:اماالقتال حتى اانهاية او الإرتداد الى جبالهم وفصل مناطقهم عن سوريا واعلان الدولة العلوية وطلب الحماية الأجنبية..سوريا موزاييك معقد من الطوائف والأقوام والحرب الطائفية ستنتهي بتمزيقها كما انقسم العراق حاليا الى ثلاثة اقاليم متميزة عرقيا وطائفيا بين الشيعة والسنة والأكراد...............العلويون لا خيار لهم الا الوقوف مع النظام لأن البديل يعني الموت والعبودية.هذه هي الحقيقة وعلى السنة الشرفاء الإعتراف بها.

ثوار الناتو
أبو اليسر -

وحاسبيين نفسكم رجال وانتم تستجدون قوات الناتو ،الى مزبلة التاريخ ياعلوج الناتو وأمريكا.

للوادئة
ابو نظير -

انا بأكدلكن انو القتلى صاروا شي الفين واحد بالرمل الفلسطيني انبسطوا يالله اخيرا رح يرجع رمل الفلسطيني لصحابو و ترجعوا تروحوا عالبحر هنيك بامان الله و ربي يسر و منشان الممنوعات و المخدرات و الحشيش و و و امركم لله دبروا حالكن خلص ما عاد في ......

اطلاق نار
اطلاق نار -

اللاذقية : اطلاق نار كثيف جدا في بستان الصيداوياللاذقية: سيارات الأمن والشبيحة تجوب الشوارع في اللاذقية وتطلق النار بشكل عشوائي على المنازل.حماه: ياشباب دبابات الجيش طلعت من حماه لكن أنشأوا ع قواعد عسكريه عند كل جامع. حماة : عاجل : و هل مثل رجال مدينة أبي الفداء من رجال ... الأمن الغادر يقوم... باطلاق الرصاص على المتظاهرين بحي القصور و استشهاد شخص صادف مروره على دراجته النارية اثناء استهداف المظاهرة ...حلب - مدينة تل رفعت :: تواجد امني كثيف, 5 سيارات و 3 باصات امن وشبيحةآل الاسد تجوب شوارع مدينة تل رفعت تحسبا لخروج مظاهرة.

إنشقاق ضابط
عاجل : اللاذقية -

عاجل : اللاذقية : انشقاق ضابط برتبة كبيرة وعدد من الجنود عند الحواجز في منطقة الرمل الجنوبي وكذلك في منطقة الطابيات عاجل اللاذقية : إنشقاق ضابط برتبة رائد من الجيش ويقوم بتدمير الحواجز المتواجدة على طريق الرمل الجنوبي

يحيا الناتويسقط بشار
يحيا الناتويسقط بشار -

قرررربت..سيقطع رأس الأفعى ويسقط الصنم الأكبر ومن يعبده.. الناتو ..النانو ..االهنود الحمر ...الجن الأحمر لا يهم .. لهم الورود ولك المقصلة ....المهم أن يسقط بشار وينتصر الأحرار.. هدم.. دمر المآذن.. اقتل الاطفال والنساء... لا سلمت يداك وسيسلم البلد

شوارب الناتو
كمال قصقص -

ناطرين شوارب الناتو, .... ياحيف عم تتحامو بزعران الناتو

عاجل و مستعجل جدا
ابو نظير -

اتحاد تنسيقيات الثورة في الرمل طريق الحرش السكنتوري مفرق الطابيات حتى مفرق الصليبة شارع الاسكان قرروا عقد اجتماع عاجل و مستعجل عالاخر لمطالبة الاسد بالتنحي الفوري عن الحكم هذا و لم يتم تحديد مكان الاجتماع حيث يصر ابو محمد و ابو صطيف على عقده في مطعم حارتنا بينما يتمسك ابو عبودي و ابو ياسين على عقده عند ابو سويس مع كاسة شاي .. ابقوا معنا سنوافيكم بكل جديد و ربي يسر

جنون الحل الأمني
سوريا المستقبل -

جنون الحل الأمني لن يقهر إرادة التغيير في سوريا: يصارع النظام السوري مخاوفه الوجودية بالإمعان في قمع التظاهرات والاحتجاجات بالنار في معظم أنحاء سوريا، في محاولة يائسة للبقاء، لعله يستعيد شرعيته في الخارج، ومن ثم يعيد ترتيب أوراقه الداخلية على مهل، مع أن ذلك صار أشبه بالمحال. وتتسارع خطوات الحل الأمني في سباقٍ مع الزمن، بعد أن صارت المواقف الخارجية، سواء منها العربية أو الأجنبية، تضغط على النظام أكثر فأكثر، ما أفقده صوابه بالفعل، ودفعه لاستخدام كل ما لديه تقريباً لقمع الاحتجاجات السلمية، وهي الخطر الحقيقي على وجوده بالفعل، وليس المجموعات الإجرامية المسلحة التي يمكن تبرير التعامل معها بالقمع العاري. لقد تعرض الشعب السوري إلى أكبر مهانة تمثلت بتوريث السلطة في عام 2000 وتحول سوريا إلى جملوكية. ومع ذلك وضع هذا الشعب بعض الأمل في أن يثمر العهد الجديد عن بعض التغيير في المياه السورية الراكدة. ولكن التغييرات التي حصلت كانت بمعظمها في غير صالحه، إذ تركزت على إعادة توزيع السلطة والثروة في أوساط النخبة الحاكمة، وتركت معظم الشعب في وضع أسوأ. وفي الوقت نفسه، استمر النظام باختراع أغطية أيديولوجية لاستمراره، من مثل دعم المقاومة و;الممانعة، في مفارقة مؤلمة انطلت على البعض، في الوقت الذي يتثاءب جنود العدو على أرض جولاننا العزيزة. وما أن بدأت الانتفاضة السورية مستلهمة الشجاعة من ثورتي مصر وتونس، بعد أن هبت رياح التغيير على المنطقة، حتى صارت الأغطية الأيديولوجية الزائفة تتكشف لتظهر للعالم سلطة مطلقة وشعب مستلب في حريته وكرامته، وهذا لا ينفي وجود من يساند النظام ويرتبط معه بالمصالح ولا يفهم معنى الحرية. وبدأت المظاهرات في المدن الصغيرة والضواحي أولاً، حيث البؤس أكبر والسلطة الشمولية أقل حضورا، لتنتشر تدريجياً إلى مناطق كثيرة، وساهم التخويف الطائفي الحالي أو المستمر منذ عقود في تخوُّف البعض من التغيير والمشاركة في صنعه، ومحاولة تصوير الأمر وكأنه يخص الأغلبية من طائفة معينة وحسب. ورغم كل محاولات تحويل مسار الثورة الشعبية إلى العنف والطائفية بقيت الأمور ضمن الحد الطبيعي الذي يمكن أن يشوب أية ثورة من حيث استخدام الوسائل المتوفرة للدفاع عن النفس في بعض الحالات، أو ظهور بعض التوجهات الطائفية بسبب الاستفزازات المتكررة من شبيحة النظام والمتعاونين معه. يدفع النظام الأمور في سوريا

انشقاق
ابو نظير -

عاااااااااجل تم التأكد من انشقاق احد العناصر المسلحة في الرمل الفلسطيني و ذلك بعد خطة محكمة من الامن و الشبيحة لم تعرف تفاصيلها حتى اللحظة لكن هناك تسريبات تقول انه تم التغرير به و الايقاع به بواسطة جوز حمام شيرازي اصلي هذا و هناك معلومات غير مؤكده ان قد اعطى لائحة طويلة باسماء الارهابيين و كشيشة الحمام في المنطقة. ابقوا معنا و سنوافيكم بكل جديد و ربي يسر

حاصـِــــد النار
حاصـِــــد النار -

يا حاصـِــــد النار ِ .... من أشلاء ِ قتـــلانا مِــنكَ الضحـــــايا ... وإن كــانوا ضَحايــانا إن العيون التي ... طفــّــــأت أنــجـــُمـــَها عجّـــَـــلنَ بالشمس ... أن تختارَ دُنـــيانا /شاعر العراق : بدر شاكر السّياب

إلى رقم 70
شوارب الناتو -

شوارب الناتو أفضل من الذقون الإيرانية ..... والايام ستظهر مع من الحق .. شياطين اميركا ولا شبيحة إيران

عش الدبابير..
عش الدبابير.. -

لم يتحامَ الشعب السوري البطل بالناتو..ولم يطلب ولن يطلب مساعدة أحد والمعارضة موقفها واضح وصريح: نرفض أي تدخل أجنبي.. لكن المجازر حركت الحجر.. وهل تظنون الناتو والمجتمع الدولي بلا دم او بلا احساس انساني مثل بثار وبشهادة بانكي مون الكوري الجنوبي الشريف؟ رئيس عصابة الشبيحة تحرش بعش الدبابير.. والذي يبيع شعبه الشعب يبيعه..والذي يلعب بالنار يحرق أصابعه والقصر الجمهوري...

أيام وليالي الحسم
الثورة السورية -

الثورة السورية ضد بشار الأسد: أيام وليالي الحسم من 15 رمضان وصولا إلى عيد التحرير...تابعونا في كل الشوارع والحارات السورية...أنتظروا عجائب الشعب السوري وبطولاته..

YES WE CAN
YES WE CAN -

TO OBAMA = YES WE CAN. HER WE GO= GO-AHEAD UN ICC MOVE IT MOVE MOVE.NATO WIN IN LIBYA COZ WITH PEOPLE.NATO WIN IN SYRIA COZ WITH PEOPLE.PEOPLE WANT SEE MOVE NOT WORDS.5 MONTH ENOUGH BACHAR LOST.

معارك التحرير
معارك التحرير -

بشار والعصابة يحررون سوريا من الشعب والشعب يحرر سوريا من بشار والعصابة...

سؤال بريء
سؤال بريء -

أيها السوريون... ( ايها السلميون في الثورة ) ... بربكم أن تجيبوني على سؤالي البسيط البريءمن قتل سوريين اكثر ...بيت الاسد ............ أم ............ اسرائيل؟؟؟

احذروا
ابو نظير2 -

الفلسطيني هو المواطن الذي طردوه من الاردن ولبنان لأنه عنصر مخرب ومؤذي ولا يحب اي بلد عربي لأنه يغار من الجميع

صيصان الشبيحة
صقور الحرية -

حلب :: حي المرجة :: شاهد عيان :: بعد إنطلاق المظاهرة بمشاركة قوية من أبناء عشسيرة العساسنة في حي المرجة حاول الشبيحة و بمساعدة من الأمن تفريق المظاهرة بالقوة فتصدى لهم صقور الحرية في المرجة و جرى تراشق بالحجارة انسحب على إثره الأمن و ترك الشبيحة يواجهون مصيرهم أمام أبطال المرجة فهربوا كالصيصان أيضاً ..

الى 79
ابو نظير -

و البقاء للاقوى و العوض بسلامتكم و على قولة الوندوز (الرجاء اعد المحاولة مرة اخرى) Please Try Again later بس لاتنسى بعد تلاتين سنة تانية

كوابيس مخيفة...
كوابيس مخيفة... -

حوران|| بصرى: الآن سيارات ممتلئة فرش دخلت الى مدرسة يوسف السويدان يبدو أن الأمن ينوي الإقامة في هذه المدرسة ، نرجو أخذ الحيطه والحذر في هذه الحارة. نتمنى لهم كوابيس مخيفة...

wrong doing
arab -

Unfortunatly comments are tending to enhance the regime main objective , civil secular war Sunni versus alawi , this is wrong , the main shabiha/security/intelligence forces are alawites , but they are not the entire Syrian Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse. Syria for all , long live the brave Syrian

آلة قتل جهنمية
الإشارات -

الإشارات التي تأتي من المتظاهرين في الداخل تطالب بوضوح بتوحد القيادة السياسية للمعارضة في الخارج وإلى تدخل العالم الخارجي لإضعاف النظام وحماية المدنيين. فليس من المقبول على معارضين أن تكون مهمتهم فقط أن يضعوا اللاءات ويتركوا الأحرار المنتفضين لمصيرهم أمام آلة قتل جهنمية

إلى 83
كان زماااااان -

نجوم السماء اقرب لكم ... سترون النجوم في عز الظهر.. عظم الله اجركم ولكم من بعده الخلود في السجون

سيذكر التاريخ
اوغاريت -

سيذكر التاريخ انه قد مر على بلاد الشام المباركة صنف عاثوا في مملكة الأبجدية الأولى في العالم-اوغاريت-بالفساد وقد هزمهم القوم الجبارون-الشعب السوري الأصيل

الى 87
ابو نظير -

يا قبضاي كان ممكن تصير ثورة و تحط بالحبس اللي بدك بس بعد ما عملوها طائفية بطائفية صار بدي غنيلك لسه فاكر و ربي يسر

الرجاء عدم الاقتراب
الرجاء عدم الاقتراب -

الرجاء من القوات الاسرائيلية عدم الاقتراب لان بشار و اسطول الجيش السوري الباسل يقومون بقتل الشعب السوري باللاذقية نيابة عنكم...

الرجاء عدم الاقتراب
الرجاء عدم الاقتراب -

الرجاء من القوات الاسرائيلية عدم الاقتراب لان بشار و اسطول الجيش السوري الباسل يقومون بقتل الشعب السوري باللاذقية نيابة عنكم...

حكم الاعدام
محكمه لاهاي -

قتلى الثوره المصريه بكاملها 820 شهيد ! ولا مفقودين ولا معتقلين ومع ذلك حكم الاعدام على وزير الداخليه شيه مؤكد. وهولاء الفجار تجاوز عدد قتلاهم 2000 قتيل و 10000 مفقود واكثر من 20000 معتقل !! اي مصير ينتظر هذه العصابه القاتله بقياده ماهر الاسد واصف شوكت. مطلوب من ممثلي الثوار بالخارج التقدم لمحكمه لاهاي ومدعيها العام الذي طلب اعتقال البشير بتهمه 200 قتيل !

حكم الاعدام
محكمه لاهاي -

قتلى الثوره المصريه بكاملها 820 شهيد ! ولا مفقودين ولا معتقلين ومع ذلك حكم الاعدام على وزير الداخليه شيه مؤكد. وهولاء الفجار تجاوز عدد قتلاهم 2000 قتيل و 10000 مفقود واكثر من 20000 معتقل !! اي مصير ينتظر هذه العصابه القاتله بقياده ماهر الاسد واصف شوكت. مطلوب من ممثلي الثوار بالخارج التقدم لمحكمه لاهاي ومدعيها العام الذي طلب اعتقال البشير بتهمه 200 قتيل !

عذابات بشار
عذابات بشار -

اراد الله ان يعذب بشار وهو كل ثانية يشاهد الملك ينتزع منه شيئا فشيئا وهو متمسك به بكلتي يديه ورجليه واسنانه .لقد حرمه الشعب من النوم ومن الطعام ومن عائلته وسيحرمه شيئا فشيئا من كل حواسه بالتدريج ... فلا تستعجلوا اتركوه يموت ببطء

عذابات بشار
عذابات بشار -

اراد الله ان يعذب بشار وهو كل ثانية يشاهد الملك ينتزع منه شيئا فشيئا وهو متمسك به بكلتي يديه ورجليه واسنانه .لقد حرمه الشعب من النوم ومن الطعام ومن عائلته وسيحرمه شيئا فشيئا من كل حواسه بالتدريج ... فلا تستعجلوا اتركوه يموت ببطء

النسخة العلمانية
النسخة العلمانية -

النظام السوري هو النسخة العلمانية لتنظيم القاعدة والدليل ابو ساطور الشبيح ...

النسخة العلمانية
النسخة العلمانية -

النظام السوري هو النسخة العلمانية لتنظيم القاعدة والدليل ابو ساطور الشبيح ...

إلى 89
الاطلال -

لم يعد مهما الصفات التي تلصقونها بالثورة... طائفية او غير طائفية ...نذكركم بالحرب الاهلية بين البوسنةوالهرسك يوم ذبح المسلمون على يد المسيحيين المتطرفين وكانت النتيجة ان العالم كله وقف مع المسلمين وحوكم ويحاكم المجرمون. من يركب البحر لا يخشى من الغرق...المهم النتيجة وان نرى صقور الثورة السورية تحط على أطلال القصر الجمهوري...وسلم لي عليه

إلى 89
الاطلال -

لم يعد مهما الصفات التي تلصقونها بالثورة... طائفية او غير طائفية ...نذكركم بالحرب الاهلية بين البوسنةوالهرسك يوم ذبح المسلمون على يد المسيحيين المتطرفين وكانت النتيجة ان العالم كله وقف مع المسلمين وحوكم ويحاكم المجرمون. من يركب البحر لا يخشى من الغرق...المهم النتيجة وان نرى صقور الثورة السورية تحط على أطلال القصر الجمهوري...وسلم لي عليه

بشار وشارون
بشار وشارون -

وجه الشبه...جزاران و في الكوما من سنوات

بشار وشارون
بشار وشارون -

وجه الشبه...جزاران و في الكوما من سنوات

to be or not to be
to be or not to be -

أقول للعصابة الحاكمة ..كم ستبقى الدبابات والدرعات والزوارق والشبيحة في الشوارع ؟ سنوات ..قرون ونحن باقون في الشوارع وستعرفون من هو الشعب السوري...الذي صبر 40 سنة على ديكتاتوريتكم وسيصبر 40 سنة اخرى لو لزم الأمر فإما ان نكون او لا نكون... ونصيحة لكم : ضبّوا حقائبكم لأن الآتي اعظم...

to be or not to be
to be or not to be -

أقول للعصابة الحاكمة ..كم ستبقى الدبابات والدرعات والزوارق والشبيحة في الشوارع ؟ سنوات ..قرون ونحن باقون في الشوارع وستعرفون من هو الشعب السوري...الذي صبر 40 سنة على ديكتاتوريتكم وسيصبر 40 سنة اخرى لو لزم الأمر فإما ان نكون او لا نكون... ونصيحة لكم : ضبّوا حقائبكم لأن الآتي اعظم...

3 سنوات
علا جبلاوي -

علا جبلاوي- 3 سنوات- استشهدت اليوم في حيها ..حي الأبطال الأشاوس اسكنتوري.. بطلقة في عينها اليمين .كان بحوزتها كلاشينكوف وديناميت و دبابة وكانت هي النائبة الأولى للإمارة الإسلامية لذلك تم تصفيتها.

3 سنوات
علا جبلاوي -

علا جبلاوي- 3 سنوات- استشهدت اليوم في حيها ..حي الأبطال الأشاوس اسكنتوري.. بطلقة في عينها اليمين .كان بحوزتها كلاشينكوف وديناميت و دبابة وكانت هي النائبة الأولى للإمارة الإسلامية لذلك تم تصفيتها.

خبررررر عاجل
ابو نظير -

على اونا على دوي على تري ... اخر خبر من الادقية اخررر خبر .. بلغ عدد القتلى بشكل مؤكد 13620 قتيل حتى اللحظة. جرحى بحالة خطرة 93567 . جرحى اصابات متفرقة 102466 هذا و بلغ عدد الموقوفين في مخفر السكنتوري وحده 213788 بينما وصل عدد المفقودين الى 415678 اي ان المجموع يقارب تعداد سكان اللاذقية مرة و نصف بل و يزيد تبارك الرحمن. ابشركم ان المعلومات مؤكدة تماما من مكتب تنسيقية الثورة الرئيسي في البطرني بقيادة ابو صطيف خبيني و ابقوا معنا اذا ضل في حدا لادقاني و شكرا لكم و ربي يسر

خبررررر عاجل
ابو نظير -

على اونا على دوي على تري ... اخر خبر من الادقية اخررر خبر .. بلغ عدد القتلى بشكل مؤكد 13620 قتيل حتى اللحظة. جرحى بحالة خطرة 93567 . جرحى اصابات متفرقة 102466 هذا و بلغ عدد الموقوفين في مخفر السكنتوري وحده 213788 بينما وصل عدد المفقودين الى 415678 اي ان المجموع يقارب تعداد سكان اللاذقية مرة و نصف بل و يزيد تبارك الرحمن. ابشركم ان المعلومات مؤكدة تماما من مكتب تنسيقية الثورة الرئيسي في البطرني بقيادة ابو صطيف خبيني و ابقوا معنا اذا ضل في حدا لادقاني و شكرا لكم و ربي يسر

أربعين عاما
الشعب السوري -

أربعين عاما لا يمكن تنظيفهم بأيام... ولكن الوقت ليس مجرد مرور الأيام والشهور. فقد مرت خمسة أشهر مثل لمح البصر. ومازال الشعب السوري يملك إصراراً أكبر حتى مما كان يملكه في الأيام الأولى للثورة.الوقت الحقيقي هو في الإنجاز. فحينما تنجز هذه الثورة أهدافها حينها نستطيع أن نقول أنه مر الوقت. في حين بقي الوقت متوقفاً في سوريا لأربعين عاما. وثمن زوال هذا اللانظام مهما كان كبيراً يبقى أقل من ثمن بقائه. فثمن بقائه هو الذل والفساد والنهب والسرقة وانتهاك حرمة الدماء والأعراض والأموال لأجيال لا سمح الله.

أربعين عاما
الشعب السوري -

أربعين عاما لا يمكن تنظيفهم بأيام... ولكن الوقت ليس مجرد مرور الأيام والشهور. فقد مرت خمسة أشهر مثل لمح البصر. ومازال الشعب السوري يملك إصراراً أكبر حتى مما كان يملكه في الأيام الأولى للثورة.الوقت الحقيقي هو في الإنجاز. فحينما تنجز هذه الثورة أهدافها حينها نستطيع أن نقول أنه مر الوقت. في حين بقي الوقت متوقفاً في سوريا لأربعين عاما. وثمن زوال هذا اللانظام مهما كان كبيراً يبقى أقل من ثمن بقائه. فثمن بقائه هو الذل والفساد والنهب والسرقة وانتهاك حرمة الدماء والأعراض والأموال لأجيال لا سمح الله.

الاعلام السوري صادق
شاهد عيان -

أنا أصر على عدم كذب الاعلام السوري - فهو يقول ويصدق القول أن العصابات المسلحة تروع الاهالي في حماة وفي دير الزور وفي درعا وفي محافظات القطر كافة - نحن فعلا تحكمنا عصابة مسلحة منذ اكثر من أربعين عاما فأين كذب الاعلام السوري في ذلك؟

الاعلام السوري صادق
شاهد عيان -

أنا أصر على عدم كذب الاعلام السوري - فهو يقول ويصدق القول أن العصابات المسلحة تروع الاهالي في حماة وفي دير الزور وفي درعا وفي محافظات القطر كافة - نحن فعلا تحكمنا عصابة مسلحة منذ اكثر من أربعين عاما فأين كذب الاعلام السوري في ذلك؟

طبيب العيون
طبيب العيون -

كل ما في الامر ان بشار الاسد يقوم بحملته هذه في سبيل تصحيح النظر عند الشعب السوري. وعلى اساسه سيجبر 23 مليون على ارتداء النظارات الطبية من كعب الفنجان ليبصروا المؤامرة المحبوكة ضدهم وضد نظامه الرنان وسيقوم حماة الديار بتوصيلها الى منازل المواطنين للخدمة السريعة في كافة المدن السورية...

طبيب العيون
طبيب العيون -

كل ما في الامر ان بشار الاسد يقوم بحملته هذه في سبيل تصحيح النظر عند الشعب السوري. وعلى اساسه سيجبر 23 مليون على ارتداء النظارات الطبية من كعب الفنجان ليبصروا المؤامرة المحبوكة ضدهم وضد نظامه الرنان وسيقوم حماة الديار بتوصيلها الى منازل المواطنين للخدمة السريعة في كافة المدن السورية...

درب الآلام
تحية للشعب السوري -

تحية للشعب السوري الذي حمل جراحه وجنازاته على ظهره وسار وحيدا في درب الآلام التي ستتكلل بالنصر. لا أحد يصدق بطولة هذا الشعب الذي خرج من تحت الرماد كعنقاء تزيدها نيران الأسد اشتعالا وثورة.

درب الآلام
تحية للشعب السوري -

تحية للشعب السوري الذي حمل جراحه وجنازاته على ظهره وسار وحيدا في درب الآلام التي ستتكلل بالنصر. لا أحد يصدق بطولة هذا الشعب الذي خرج من تحت الرماد كعنقاء تزيدها نيران الأسد اشتعالا وثورة.

أفضل سيناريو
التغيير العسكري -

الرجاء من كافة المعارضة الكف عن طرح أفكار طوباوية للتغيير ورفض التغيير العسكري لأن الجميع يعلم أن هذا غير ممكن. أعتقد أن أفضل سيناريو للتغيير يتمثل بإجراء تحالف عربي إسلامي دولي مشابه للتحالف الذي عقدته الكويت من أجل تحريرها وهو من أنجح التجارب التي ستستقطب إجماعا عربيا وسوريا وهي تمثل حلا واقعيا ومشرفا حيث تكون مسؤولية الناتو بتدمير القدرات الجوية والصاروخية. أما القوات البرية العربية والسورية المنشقة والتركية فتحقق الهجوم البري وصدقوني خلال 10 ايام سيسقط النظام إلا من بعض معاقله في قرى اللاذقية ثم يجري التفاوض مع الأخوة العلويين الشرفاء.

أفضل سيناريو
التغيير العسكري -

الرجاء من كافة المعارضة الكف عن طرح أفكار طوباوية للتغيير ورفض التغيير العسكري لأن الجميع يعلم أن هذا غير ممكن. أعتقد أن أفضل سيناريو للتغيير يتمثل بإجراء تحالف عربي إسلامي دولي مشابه للتحالف الذي عقدته الكويت من أجل تحريرها وهو من أنجح التجارب التي ستستقطب إجماعا عربيا وسوريا وهي تمثل حلا واقعيا ومشرفا حيث تكون مسؤولية الناتو بتدمير القدرات الجوية والصاروخية. أما القوات البرية العربية والسورية المنشقة والتركية فتحقق الهجوم البري وصدقوني خلال 10 ايام سيسقط النظام إلا من بعض معاقله في قرى اللاذقية ثم يجري التفاوض مع الأخوة العلويين الشرفاء.

حرب عالمية
الشعب البطل -

الشعب السوري البطل يواجه ويتحدى النظام السوري و الايراني و العراقي و حزب الله و روسيا و الصين و الهند و الحكومة اللبنانية ...إنها أعظم ثورة في التاريخ العربي القديم والجديد... أيها الثوار أنتم تكتبون التاريخ ودم الشهداء هو الحبر المجيد

حرب عالمية
الشعب البطل -

الشعب السوري البطل يواجه ويتحدى النظام السوري و الايراني و العراقي و حزب الله و روسيا و الصين و الهند و الحكومة اللبنانية ...إنها أعظم ثورة في التاريخ العربي القديم والجديد... أيها الثوار أنتم تكتبون التاريخ ودم الشهداء هو الحبر المجيد

لكم الله يا سوريون
مصطفى العراقي -

رحم الله الشهداء, ارجو من الاخوة الثوار الاهتمام الشديد بعوائل الشهداء, اراملهم وايتامهم. البداية يجب ان تكون بتدوين اسماء الشهداء ومساكن ذويهم(Data Base) كاملة. ثم يجب جمع المعلومات عن القتلة, رتبهم, اسماءهم, ومساكنهم. النظام سيسقط عاجلا او اجلا, نعن ستكون الكلفة البشرية كبيرة ولكنها معركة كرامة ومصير. اما النظام الطائفي الحاقد واما شعب حر شجاع.

لكم الله يا سوريون
مصطفى العراقي -

رحم الله الشهداء, ارجو من الاخوة الثوار الاهتمام الشديد بعوائل الشهداء, اراملهم وايتامهم. البداية يجب ان تكون بتدوين اسماء الشهداء ومساكن ذويهم(Data Base) كاملة. ثم يجب جمع المعلومات عن القتلة, رتبهم, اسماءهم, ومساكنهم. النظام سيسقط عاجلا او اجلا, نعن ستكون الكلفة البشرية كبيرة ولكنها معركة كرامة ومصير. اما النظام الطائفي الحاقد واما شعب حر شجاع.

شهداء الجيش
سامر -

الغريب انه لا أحد يذكر عدد الشهداء من الجيش والأمن. كل يوم يقتل لا يقل عن ثلاثة، أربعة وأحيانا يصل لأكثر من عشرة شهداء. لماذا وسائل الإعلام ; المحترمة; لا تأتي على ذكر هؤلاء. على الرغم من أن التلفزيون السوري يقوم بعرض جنازات هؤلاء الشهداء وذكر اسمائهم واين استشهدوا. ويبقى السؤال من يقوم بقتل هذا العدد الهائل من أفراد الجيش والقوات الأمنية. هل من الممكن ان نصدق بعد الآن تلك الرواية الساذجة السخيفة ان الأمن يقوم بقتل نفسه وعناصر الجيش . قد تكون بعض الحالات الفردية ولكن عندما يكون هناك العشرات يقتلون كل يوم... فهنا يجب أن نقف عند مدى (((سلمية))) هذه المظاهرات.

شهداء الجيش
سامر -

الغريب انه لا أحد يذكر عدد الشهداء من الجيش والأمن. كل يوم يقتل لا يقل عن ثلاثة، أربعة وأحيانا يصل لأكثر من عشرة شهداء. لماذا وسائل الإعلام ; المحترمة; لا تأتي على ذكر هؤلاء. على الرغم من أن التلفزيون السوري يقوم بعرض جنازات هؤلاء الشهداء وذكر اسمائهم واين استشهدوا. ويبقى السؤال من يقوم بقتل هذا العدد الهائل من أفراد الجيش والقوات الأمنية. هل من الممكن ان نصدق بعد الآن تلك الرواية الساذجة السخيفة ان الأمن يقوم بقتل نفسه وعناصر الجيش . قد تكون بعض الحالات الفردية ولكن عندما يكون هناك العشرات يقتلون كل يوم... فهنا يجب أن نقف عند مدى (((سلمية))) هذه المظاهرات.

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

يسقط جيش العار جيش بشار المجرم الجبان

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

يسقط جيش العار جيش بشار المجرم الجبان

هناك مسخرة
شهم سوري -

هناك بعض التعليقات التي تنم عن حقد أعمى فمثلا من سمى نفسه المراقب رقم 64 متى بطش السنة بالعلويين أوغيرهم ومتى استعبدوهم ؟ بل متى حكم السنة ؟ كلام ملقى جزافا لا سند له ولا مصداقية فلم تعرف سورية الإجرام إلا على أيدي البعثية كلامك يا مراقب يعد تحريضا طائفيا ولو عرفت لحوكمت ونحن نطلب منك محاكمة نفسك فوراءك أولاد وأهل وقبر ، وأما أبو نظير رب يسر لو أنك تستحي ما تجلس 24 ساعة على النت وتأخذ راتبا منها على إيذائك الناس بتهكمك وهم مكلومون ينزفون . اللهم يا رب أرنا عجائب قدرتك فيمن ظلمنا وآذانا وقتلنا ودمر بيوتنا وقتل أطفالنا ، الله أنت الغالب وأنت الجبار المنتصر اسحق كل من وقف بوجه الحق من أعدائه ولو بكلمة وأرنا عجائب قدرتك وعظمتك واجعله عبرة لمن يعتبر ، إنك سميع قريب مجيب الدعوات ، اللهم إنا مظلومون فانتصر .

هناك مسخرة
شهم سوري -

هناك بعض التعليقات التي تنم عن حقد أعمى فمثلا من سمى نفسه المراقب رقم 64 متى بطش السنة بالعلويين أوغيرهم ومتى استعبدوهم ؟ بل متى حكم السنة ؟ كلام ملقى جزافا لا سند له ولا مصداقية فلم تعرف سورية الإجرام إلا على أيدي البعثية كلامك يا مراقب يعد تحريضا طائفيا ولو عرفت لحوكمت ونحن نطلب منك محاكمة نفسك فوراءك أولاد وأهل وقبر ، وأما أبو نظير رب يسر لو أنك تستحي ما تجلس 24 ساعة على النت وتأخذ راتبا منها على إيذائك الناس بتهكمك وهم مكلومون ينزفون . اللهم يا رب أرنا عجائب قدرتك فيمن ظلمنا وآذانا وقتلنا ودمر بيوتنا وقتل أطفالنا ، الله أنت الغالب وأنت الجبار المنتصر اسحق كل من وقف بوجه الحق من أعدائه ولو بكلمة وأرنا عجائب قدرتك وعظمتك واجعله عبرة لمن يعتبر ، إنك سميع قريب مجيب الدعوات ، اللهم إنا مظلومون فانتصر .

العنوان الأخير
د. بسام -

إسبانيا تحلم بالحصول على أموال بشار كما حصلت على بعض من أموال رفعت. أشجعه بأن يقبل هذا العرض المغري:1- بقعد حد عمه رفعت .2- بحصل على جواز سفر إسباني وبشتري له شي فيلا وبوظف فيها كم خادم فيه يسترقهم ,ويستعبدهم، وبشوية مصاري يمكن يسمحوا له يعذبهم، وهيك ما بنقص عليه شي!

العنوان الأخير
د. بسام -

إسبانيا تحلم بالحصول على أموال بشار كما حصلت على بعض من أموال رفعت. أشجعه بأن يقبل هذا العرض المغري:1- بقعد حد عمه رفعت .2- بحصل على جواز سفر إسباني وبشتري له شي فيلا وبوظف فيها كم خادم فيه يسترقهم ,ويستعبدهم، وبشوية مصاري يمكن يسمحوا له يعذبهم، وهيك ما بنقص عليه شي!

اعدام بيت الأسد
اعدام بيت الأسد -

لن نرضى الا باعدام كل بيت الأسد, وحتى الأسود الحيوانات سنعدمها من شدة كرهنا واحتقارنا لهذا الاسم

اعدام بيت الأسد
اعدام بيت الأسد -

لن نرضى الا باعدام كل بيت الأسد, وحتى الأسود الحيوانات سنعدمها من شدة كرهنا واحتقارنا لهذا الاسم

بشار أسد
ماهر أسد -

التعليقات العلوية المؤيدة للمجرم الجبان الكذاب بشار تعبر بصدق عن المستوى الثقافي البدائي للعلويين وأسلوب مقاربتهم للحياة, فعقلية الضيعة العلوية المتخلفة مازالت مسيطرة بل الوحيدة, حيث تحل الخلافات بضربة منكوش على الرأس أو رفسة جحش. يضاف لذلك كل شيء جائز ومباح عن العلويين,.....رغم أن العلويين عاشوا على أخصب وأغنى بقاع سوريا, الا أنهم وطوال 1400سنة, بقوا الأفقر على الاطلاق, وعوضا عن أن يستفيدوا من خصب وغنى أراضيهم الا أنهم اهملوها وتركوهب بورا واعتاشوا حصريا من وضع بناتهم خادمات في بيوت السوريين, وبدلا من أن يلوموا أنفسهم وكسلهم وميل رجالهم لشرب العرق ولعب القمار طوال اليوم بدل العمل, وجه العلويين حقدهم وغلهم وكرههم وغدرهم الى المسلمين السنة في سوريا باعتبارهم سبب فقرهم

بشار أسد
ماهر أسد -

التعليقات العلوية المؤيدة للمجرم الجبان الكذاب بشار تعبر بصدق عن المستوى الثقافي البدائي للعلويين وأسلوب مقاربتهم للحياة, فعقلية الضيعة العلوية المتخلفة مازالت مسيطرة بل الوحيدة, حيث تحل الخلافات بضربة منكوش على الرأس أو رفسة جحش. يضاف لذلك كل شيء جائز ومباح عن العلويين,.....رغم أن العلويين عاشوا على أخصب وأغنى بقاع سوريا, الا أنهم وطوال 1400سنة, بقوا الأفقر على الاطلاق, وعوضا عن أن يستفيدوا من خصب وغنى أراضيهم الا أنهم اهملوها وتركوهب بورا واعتاشوا حصريا من وضع بناتهم خادمات في بيوت السوريين, وبدلا من أن يلوموا أنفسهم وكسلهم وميل رجالهم لشرب العرق ولعب القمار طوال اليوم بدل العمل, وجه العلويين حقدهم وغلهم وكرههم وغدرهم الى المسلمين السنة في سوريا باعتبارهم سبب فقرهم

أنيسة مخلوف كاكا
أنيسة مخلوف كاكا -

بسبب غرور بشار وغبائه لن يرضى بشار أي عرض للهرب من سوريا ونحن السوريون لن نرضى له أن يهرب بل نريد محاكمته واعدامه على جرائمه. لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله الكذاب بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

أنيسة مخلوف كاكا
أنيسة مخلوف كاكا -

بسبب غرور بشار وغبائه لن يرضى بشار أي عرض للهرب من سوريا ونحن السوريون لن نرضى له أن يهرب بل نريد محاكمته واعدامه على جرائمه. لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله الكذاب بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

الى سامر
سوري وطني -

الى سامر,, سهلة و بسيطة خلو الكاميرات تصور و الصحفيين يدخلو لنشوف!!!!!!! البريء ما بخاف من شو انتو خايفين !!!!!!!!! من اول يوم للثورة كلنا عم نقول الصحافة,,كاميرات لنشوف هالمعارك و العصابات يلي ما خلصت من 5 شهور!!!!!!!!!!!!!!!!

WTF
HAA -

لك يوم يا ظالم, تعلق فيه من قدميك و تسحبك البغال في شوارع و حواري دمشق القديمة, و إن غد لناظره قريب

الجريمة والعقاب
لاجئ سياسي -

طبعا لن يرضى المجرم بشار بالعرض الاسباني ولن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين ا الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, آخرها تدمير مسجد عثمان بن عفان في دير الزور يوم أمس. كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينلم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل الجبان بشار أسد هو والعلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, ماذا يتوقع من مجموعة بشرية اعتاشت طوال 1400 سنة من وضع بناتها خادمات في بيوت ممن تعتبرهم أعدائها أي سنة سوريا, هذا مؤشر على انعدام الشرف والرجولة والمروؤة لديهم. بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرن

!!!!!!!!!!
سوري وطني -

منذ بدء الثورة والى اليوم يقول ال الاسد بان الجيش يهاجم الارهابيين في المحافظات وكل يوم يقولون بانهم خسروا بعض الجنود او بعضا من عناصر المخابرات و سؤالي هو هل عدد الارهابيين هو اكبر من الجيش عددا وعدة حتى يقتلون من الجيش ولا يقتل احدا منهم؟جميع قتلا الجيش والامن هم شهداء لانهم يقتلون بيد رفا السلاح لانهم يرفضون اطلاق النار على المتظاهرين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ممتاز يا أخي
fesaq -

ممتاز يا اخي اسكت احسنلك

long live Syria
arab -

Only adding to previous comments , they are a lot of sunnis backing the regime and for sure the majority of the shabiha /intelligence /security are alawite , but our fight is against the regime . Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. who is committing crimes against the humanity , bloodshed must be stopped , enough killing , we lost precious martyrs more than 3000 from all side ,3000 missing , 20 000 detainees for freedom of expression , 20 000 wounded civilians , so Assad how can you govern , your propaganda and your intelligence are doing the impossible to create a sectarian conflict Sunni /alawi , This is the last period of the revolution, to all Syrian our culture and education must be at the optimum level , in one main word we denounce any sectarian behavior , long live free democratic Syria , long live the brave Syrian people .

الذبح التركي الأسدي
تمام نجار -

تقوم السلطة الأسدية بقصف همجي يحرق الأخضر واليابس باتفاق بين تركيا والنظام بعدم إثارة مشكلة لواء اسكندرون المغتصب من سوريا وعدم دعم الحزب الكردستاني التركي التي يمتلك زمامها الأسد وبناء على هذه الصفقة تم التفاهم على تصفية الثورة السورية خلال اسبوعين وبسبب الموقف التركي المؤتمرات و اللاجئين السوريين لعبت تركيا دور المخدر للسوريين ريثما تنتهي عملية استئصال الثورة وبناء على هذا التفاهم قام الأسد ينطلق وبشكل وحشي لإبادة أكبر عدد ممكن خلال خمسة عشر يوماً المتفق عليها مع تركيا على أمل أن تتمكن الآلة الحربية السورية الشرسة بذبح أكبر عدد ممكن من الشعب لكي يستسلم ويخمد وكل ذلك يجري تحت بصر وسمع العالم وتصريحات خجولة عربية وأوربية وأمريكية زادت من شراسة السلطة السورية باستخدام الأسلحة الحربية في إبادة شعب مسالم بين قتيل وجريح ومعتقل وتعذيب ونهب وفرار للناس وللاستعجال في الفراغ من هذه المهمة الإجرامية قام بشار وماهرالأسد باستبدال محافظي المدن بجزارين مجرمين عريقين في الإجرام ليؤدوا دوراً إجرامياً أشد شراسة من سابقيهم بشكل يتوافق مع الفترة الممنوحة للقيام با لابادة والمجازر والمعتقلات وأفظع أساليب القمع المتوافرة

سوف يستيقظ متأخرا
سوف يستيقظ متأخرا -

;اشعر ان الاسد لن يتنازل عن اي شيء اساسي مضيفا ;ان الاشخاص الذين حاورتهم كانوا بعيدين جدا عن الواقع ;،هذه هي الحقيقة للأسف.الأسد مازال يعيش في سنة 1982.لم ينتبه إلى أن العالم يتغير في كل مكان. لم ينتبه إلى نهر الحريةالذي يجري في البلاد. ولن ينتبه لأنه نشأ على احتكار واحتقار الشعب السوري. سوف يستيقظ متأخرا حين يجد نفسه واقفا أمام العدالة الدولية. هيهات ينفع الندم.

;الشبيحة ;
;الشبيحة -

& الشبيحة كما رآهم العالم اجمع هم حفنة من المرتزقة يقتلون الأطفال ويغتصبون النساء ويدوسون على جثث الشهداء بالدبابات و...و... فلا تظنن ان تلطيكم ;بحماية الوطن يٌبرر لكم تواطؤكم مع المجرمين.. فالوطن اي وطن لا مكان فيه للحثالة المرتزقة والجبناء..

نكتة الاندلس
ابو نظير -

شي مضحك وهيدي نكتة الموسم واضح انو كل هالاجتهادات و اغلب المعلقين ما بيعرفوا عن سوريا الا القشور.. يا جماعة النظام مرتاح عالاخر و عم يستعرض عضلاتو لاعادة السيطرة على الدولة بشكل اقوى من قبل و هو يتلاعب بالوقت بهدف تدفيع المحرضين الثمن بالتوقت المناسب. الاسد يكتسب الان شرعيته الحقيقية في سوريا من كل الاقليات و قسم من السنة و هو يحتاج للمزيد من الوقت لضرب قلة من المتطرفين و البدء بمساومة الخاسرين. خليكون واعيين و تأكدوا انو الاسد لليوم ما استخدم عشرة بالمية من جيشه لقمع المتمردين. و مافي بعد خمس شهور اي بوادر انفلات في الدولة او انشقاق مسؤول مهم. اضف الى ذلك غوص المعارضة بالتقاتل السخيف و غرقها في بحر من السلوكيات اللااخلاقية بدليل غياب رموزها عن الاعلام منذ اكثر من اسبوعين ناهيك عن عدم بلورة اي مشروع سياسي لها و انتبهوا انو من شهر عرض عليهم الحوار فرفضوا و تأكدوا انو بعد شهر و من اليوم و مبارح رح يحلموا بالحوار و الدولة بطلت تجيب سيرتو. يا شباب لحد اليوم الليرة ما خسرت عشرة بالمية من قيمتها و الاسعار مستقرة بسوريا بقا عن شو عم تحكوا!!! كبروا عقلكم و ربي يسر

ليس بعد الكفر ذنب
عبد الله عبد الصبور -

من السداجة من يظن ان النظام العلوى السورى ان يتخلى عن الحكم ان الطائفة العلوية لم ولن تصدق كيف وصلت الى هذه المكتسبات انه حلم حقيقى بالنسبة لهذه الطائفة التى اتت من الصفر لا بل من العدم . لان هذه الطائفة من اقل الاقليات فى المنطقة لا دين لهم ولاملة . لقد وصلوابغطاء صهيونى اوروبى اميركى وبضعف وجبن وتراخى من بعض الانظمة العربية التى لها مصالح وقواسم مشتركة معهم .باكورة النظام العلوى ضرب منظمة التحرير الفلسطينية فى الاردن حين كان النظام الاردنى آيل للسقوط .فما كان من حافظ الا سدان انقض على المنظمة وفتح لها الطريق الى لبنان. وبذلك تكون بالقفص تحت رقابة النظام السورى .فكانت الوكالة الدسمة التى يتمتع بها النظام العلوى فراح يبطش يمين ويسار وافقى وعامودى اصبح لبنان بالنسبة اليه مقاطعة سورية فاشعل بها الحرب الطائفية فاحرق ودمر لبنان فافرز ديموغرافياً والحاكم بامره حافظ الاسد .هو من يعين رئيس للجمهورية ورئيس للحكومة ورئيس للمجلس النيابى وحتى من اكبر الى اصغر موظف ومختار ورئيس بلدية .فبشار تلميذ اباه فعلمه اصول اللعبة والتعاطى مع الانظمة العربية كل حسب وزنه . حتى وصل به الغرور والشكيمة والاستعلاء بان ينعت كل زعماء الدول العربية باشباه الرجال .ورغم كل ذلك استقبلوه بالعناق الحار والحفاوةالمميزة فلم يرى امامه كبير الاهو لا اله ولا نبى ولا احد اكبر منه هو الكبير فقط . وطائفته هى العروبة وهى الاسلام وهى الممانعة وهى كل شئ وبلطوا البحر شاء من شاء وابى من ابى . والمأساة تتكرر يقتل ويحرق ويدمر ولا حسيب ولا رقيب . اوباما يدعوه الى الاصلاح وضبط النفس والكل كذلك وحتى من يدعى بانه امين الجامعة العربية نبيل العربى يصرح ادعو كل الاطراف فاى نبيل واى عربى انه الزمن الردئ ملايين المسلمين السنًة يقتلون على ايدى عائلة جاحذه ملحدةكافرة فى العراق وفى سوريا ولبنان .

الجيش السوري
عشتار سورية -

ألى سامر بيك لبكي\ الله محي الجيش اليوم أحتل أسرائيل

long live Syria
arab -

Only adding to previous comments , they are a lot of sunnis backing the regime and for sure the majority of the shabiha /intelligence /security are alawite , but our fight is against the regime . Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. who is committing crimes against the humanity , bloodshed must be stopped , enough killing , we lost precious martyrs more than 3000 from all side ,3000 missing , 20 000 detainees for freedom of expression , 20 000 wounded civilians , so Assad how can you govern , your propaganda and your intelligence are doing the impossible to create a sectarian conflict Sunni /alawi , This is the last period of the revolution, to all Syrian our culture and education must be at the optimum level , in one main word we denounce any sectarian behavior , long live free democratic Syria , long live the brave Syrian people .

أسرائيل
عشتار سورية -

فا في فرق بين أسرائيل و النظام السوري كلاهما ولدو في المزابل

المجرم بشار وماهر ال
مرام -

تضربون شعب اعزل وانتم يا جيش االندامة ما تعلمتم من الجيش المصري الي انحاز لشعبة البطل ورفض اوامر مبارك انتم تقتلون اخوانكم واهاليكم سوف يحاسبكم الله ولن ينفعكم الاسد واخوة الفاجر ماهر الاسد انضمو لاخوانكم الثوار وثورو علي الظلم والاستعباد من 40 سنة ابو مستعبدكم وزاللكم الحرية الحرية

والله إحترنا !!!!
ali -

عندما تتكلم عن مصلحة الوطن يقال عنك شبيّح وعندما تتكلم عن أخطاء النظام يقال عنك مندس والله إحترنا !!!! . .الصمت أبلغ انباءً من الكتبِ في صمتنا الحد بين الجد واللعبِ فإذا كان الكلام من فضه فالصمت من ذهبو سعر الذهب مرتفع هالأيام ......!!!!!!!

سنرجع
amal -

سنرجع يوما الى حيينا ونغرق في دافئات المنى سنرجع مهما يمر الزمان وتنأ المسافات ما بيننا !!!!!!هل تعرفون هذه الأغنية ؟؟؟؟؟ سنرجع نحن المهاجرون سنعود الى سوريا وسنغرق بلدنا بالمحبة والحنان والتطور والعيش الكريم !! الى الجحيم ايها الطغاة وعاش كل حر شجاع سوري يللي بتزينو عروقه وما بتزينه خروقه . سنعود عاش ابطال بلادي عاش عاش عاش تسقط عصابة الأسد تسقط تسقط تسقط .

بشار الملعون
رامان خالد -

من منجزات الحركه التصحيحه مراعاه اليهود بممارسه شعائرهم الدينيه في الداخل وحمايه حدودهم مع تقديم محافظه كامله باهلها كرعبون مذله و النجاح اخيرا في عدم رفع الاذان بل وتحطيم المئاذن على رؤوس المسلمين

اخوان مسلمين غوغاء
خالد الحلبي -

تعليقي موجه الى الطائفيين المعارضين حقدكم وغوغائييتكم لاتزيد الشعب الا حب بالنظام

خلصت خلصت
ابو نظير -

على كل حال خلصت الحكاية و كام يوم بينعرف كلشي و اللي بيفهم بالسياسة او الاعلام و شاف او قرا تقرير العربية عن العرعور بيعرف انو البيع و الشري بلش و كل واحد بدو ينفد بريشو. قلنالكم من زمان ما بيمشي الحال ما صدقتوا شو بعملكم و ربي يسر

الاسد زائل
نبيل دمان -

لقد ابتدات الانتفاضة السورية قبل اشهر، ولن تنتهي الا بانتهاء دولة الرعب والمخابرات، التي مهما حاول بشار الاسد الخروج بحلول فهو عاجز، وقد تصل الامور الى مرحلة تتدخل دول خارجية الى ساحات سوريا و( زنكة زنكة) حتى كنس النظام الاحادي الشمولي المتعفن. كلنا ننظر للامام نحو انعتاق سوريا وشعبها الابي الذي سيغير الشرق الاوسط الى شرق جديد، دشنته تغييرات العراق ومصر بخاصة.

الى كل جبان وحرامي
ابو روسيم -

الم تسالو انفسكم لماذا ندافعون عن شخص انتهى مدة صلاحياته انتم تغمضون اعينكم عن الحقيقة وترضون انفسكم باكاذيبكم فكيف لكم العين وتنشرون على النت وعلى الاذاعة الجاسوسة لاسرائيل تتكلمون بكل اعتزاز لكي فقط تظهرون على شاشاتها التي لايراها الاانتم وكل جبان مثلكم لقد انتهى زمن العبودية والان اشرق الشمس لحياة طاهرة كريمة لقد ناديناكم منذ اربعون عاما وللاسف صيحتنا قاومت اذانكم المتصدية في تلك الاعوام حتى في اذار 2011 المباركة والان القليل منكم لايريد السماع لانهم ياكلون ويشربون من دماء اخوتهم فسياتي اليوم الذي لاينفعك الا عملك والله على كل شيئ قدير الاسرائيليون الذين هم اعدائنا لم يقتلوا مثلما قتلتم اخوانكم المسلمين في حرمة رمضان المبارك فسوف يكون عذابكم عسير باذن الله في الدنيا والاخرة لاتظنون انكم باقون باذنه تعالى سنجعلكم في مطحنة التاريخ واعر ف الكثير منكم تدخلون باسماء مستعارة ولكن الشعب لن يرحمكم

ممانعة
العم ابو السعيد -

اهلا اقتل شعبك وقل ممانعة اترك الجولان لليهود وقل ممانعه يضربك اليهود على راسك وقل ممانعه لم يأتي الزمن المناسب ولم نعرف المكان المناسب بسبب الممانعه دمر واقتل واحرق الاطفال الممانعة قتل الفلسطينين والمسيحيين في لبنان سببها الممانعة !!!!!!!!

سوريانوا باي
مخابراتي -

مخابرات ممانعات مؤامرات....تلاعابات كذبات دعايات تحريضات...كلها من صفات اليعربات...تارة قذفوها من البحر تارة لم يقذفوها ...تارة هناك رصاص متبادل تارة تظاهرات سلميه ...مخربين مسالمين...سوريين لبنانيين حورانيين..مسيحيين و سلفيين و غير مسلمين...انه الشرق الاوسط الجديد...البحرين نسيناها اليمن نسيناها حتى القذافي نسيناه...الان سوريا و غدا حزب الله و حماس و ايران و يمكن السعوديه...و خاصة ديمقراطيه قيادة السيارات...البارحه قصفت كنيسه ارذوسكيه في كركوك و غدا يهجر مسيحيو سوريا و بعد غد نظام لا اسدي لكنه سلفي يصالح اسرائيل...و يعادي كل الاقليات الغير وهابيه...تصبحوا على وطن من الخليج الى المحيط ...

سورياني باي
مخابراتي -

شبيحه بلطجيه عربيه صهيونيه ...اسديه و ارنبيه شارون بارون مبارك و قذاف الحمم و صالح السعودي و حريري و ..وهابي سلفي علماني اخونجي شيوعي عربي و ييعربي انه عالم العرب الموزاييك,,,,ينتقدون ديكتانوريه الاسد...و من اين من السعوديه...البحرين تقطع علاقاتها اليدبلوماسيه مع سوريا احتجاجا لقمع المتظاهرين,,,,ههههه..شوف مين عم يحكي..صالح و علي يتجممون و مبارك على نقاله و قد زاد وزنه و لم يعد يقدر ان يمشي...و على يمينه الحسن و الحسين و ملائكة المال و القتل ..و لديه...بلباس ابيض...اسبانيا عرضت على الاسد ان يكون ضيفا عليها في ماربيا الى جانب عمه رفعت...استجمام اندلوسي...الدم بيحن..قرف من العرب و ثوراتهم و من الشرق الاوسط الحديد

تهريج طائفي
ابو نظير الاصلي -

في درعا وحوران كلها راحت على الطائفي.. في حماة سقط. في حمص ودير الزور وحمص ودمشق وريفها..البعض يهرجون باعتبار أن قيحهم الطائفي يمكن أن ينقذ النظام.. ويمكن من تربية الضاحية وتهريب حشيش بعلبك أن يغطي عار الطائفية على طريقة ;.. ونحنا المئاومة؟;.. دعونا نراقب التعليقات لنكتشف اي شرخ أصاب المجتمع السوري بفعل عقلية وتربية طوفان البعث وترهات الطائفيين الذين يعتقدون أنه بمجرد أن نتحدث عن مخيم لا يضم أكثر من 10 الاف نسمة( نصفهم نساء واطفال) وكأن مشكلة سوريا هي ها هنا وليست منذ 48 سنة استبداد.. انها ذات الطريقة الفاشية والعنصرية التي يعاني منها من هم على شاكلة ابو نظير التقليدي في الغرب حيث تنتشر عصابات اليمين المتطرف وتتهم المهاجرين من امثاله بكل الاتهامات لتبرر الامراض والاشكالات التي تعانيها مجتمعاتها.. ثم ما هو الغريب يا سادة ويا سيدات أن تقرؤوا هذه التربية البعثية والطائفية عند البعض؟ هي حالة طبيعية ونتاج ثقافة تدعي العلمانية كغطاء بينما هي غارقة في توصيف مشكلة مجتمعها ب; مطرح ما بتدوس منبوس;.. عادي جدا.. هذا العقل العبودي لا يمكنه أن يكون إلا طفيليلات وطحالب على هوامش المجتمعات.. فلا داعي فعلا لكثير الهد لاكتشاف كم يكره هؤلاء أنفسهم في مرض ومتلازمة ستوكهولم.. مشكلة سوريا باختصار: مافيا وعصابات تسيطر على مقدرات البلد وتعتبر أن كل انسان سوري عصابة مسلحة لأنه خرج عن صمته.. هذه العصابة في طريقها للغرق بدماء الضحايا.. الحرية قادمة وستكنس سوريا كل موبقاتها.. على فكرة أفضل ما قدمته الثورة السورية أنها خلعت ثوب العفة عن الثرثار الكبير وأزالت المكياج عن ;المئاومة; ووضحت الفرز الذي يستند عليه ;الحزب العلماني; (البعث) فالحزب الذي يعتمد على التشبيح من امثال فواز ونمير حزب في طريقه إلى الأفول.. بدك مين يكون عنده عقل بس مو على طريقة أبو نظير ;ربي ييسر;.. إلى هنا أنظروا إلى صورة لقاء التلميذ الأسد وهو يجلس في حضرة داوود أوغلو وكيف هي ساقاه ويديه مضبوبتان لتكتشفوا عمق الورطة.. فالبشر الذين سقطوا برصاص العصابات والذين عذبوا والذين هجروا والذين اختطفوا ليسوا مجرد أرقام.. لقد نصح ميدفيدف ولكن لا احد استمع.. وهو حامي الاسد على فكرة بالعقل.. لو وصلت الامور الى ما يذهب اليه البعض عن ;شنبات; وما بعرف شو لاثبات الرجولة فالأمر بسيط جدا : القط له شاربان طويلان.. وللصراصير ايضا.. لكن غذا كان الب

تهريج طائفي
ابو نظير الاصلي -

في درعا وحوران كلها راحت على الطائفي.. في حماة سقط. في حمص ودير الزور وحمص ودمشق وريفها..البعض يهرجون باعتبار أن قيحهم الطائفي يمكن أن ينقذ النظام.. ويمكن من تربية الضاحية وتهريب حشيش بعلبك أن يغطي عار الطائفية على طريقة ;.. ونحنا المئاومة؟;.. دعونا نراقب التعليقات لنكتشف اي شرخ أصاب المجتمع السوري بفعل عقلية وتربية طوفان البعث وترهات الطائفيين الذين يعتقدون أنه بمجرد أن نتحدث عن مخيم لا يضم أكثر من 10 الاف نسمة( نصفهم نساء واطفال) وكأن مشكلة سوريا هي ها هنا وليست منذ 48 سنة استبداد.. انها ذات الطريقة الفاشية والعنصرية التي يعاني منها من هم على شاكلة ابو نظير التقليدي في الغرب حيث تنتشر عصابات اليمين المتطرف وتتهم المهاجرين من امثاله بكل الاتهامات لتبرر الامراض والاشكالات التي تعانيها مجتمعاتها.. ثم ما هو الغريب يا سادة ويا سيدات أن تقرؤوا هذه التربية البعثية والطائفية عند البعض؟ هي حالة طبيعية ونتاج ثقافة تدعي العلمانية كغطاء بينما هي غارقة في توصيف مشكلة مجتمعها ب; مطرح ما بتدوس منبوس;.. عادي جدا.. هذا العقل العبودي لا يمكنه أن يكون إلا طفيليلات وطحالب على هوامش المجتمعات.. فلا داعي فعلا لكثير الهد لاكتشاف كم يكره هؤلاء أنفسهم في مرض ومتلازمة ستوكهولم.. مشكلة سوريا باختصار: مافيا وعصابات تسيطر على مقدرات البلد وتعتبر أن كل انسان سوري عصابة مسلحة لأنه خرج عن صمته.. هذه العصابة في طريقها للغرق بدماء الضحايا.. الحرية قادمة وستكنس سوريا كل موبقاتها.. على فكرة أفضل ما قدمته الثورة السورية أنها خلعت ثوب العفة عن الثرثار الكبير وأزالت المكياج عن ;المئاومة; ووضحت الفرز الذي يستند عليه ;الحزب العلماني; (البعث) فالحزب الذي يعتمد على التشبيح من امثال فواز ونمير حزب في طريقه إلى الأفول.. بدك مين يكون عنده عقل بس مو على طريقة أبو نظير ;ربي ييسر;.. إلى هنا أنظروا إلى صورة لقاء التلميذ الأسد وهو يجلس في حضرة داوود أوغلو وكيف هي ساقاه ويديه مضبوبتان لتكتشفوا عمق الورطة.. فالبشر الذين سقطوا برصاص العصابات والذين عذبوا والذين هجروا والذين اختطفوا ليسوا مجرد أرقام.. لقد نصح ميدفيدف ولكن لا احد استمع.. وهو حامي الاسد على فكرة بالعقل.. لو وصلت الامور الى ما يذهب اليه البعض عن ;شنبات; وما بعرف شو لاثبات الرجولة فالأمر بسيط جدا : القط له شاربان طويلان.. وللصراصير ايضا.. لكن غذا كان الب

أمريكا كاذبة
شهم سوري -

أمريكا كاذبة أكثر من النظام يظهر أنه عداها بالكذب فصارت هي مثله تكذب في حرب العراق 2003م قالت وسائل إعلام أمريكية إن لدى أمريكا أجهزة رصد من الأقمار الصناعية تستطيع رؤية كلمات الجريدة بيد الجندي العراقي وهو في خندقهأما اليوم فعمي جواسيسها وعميت أقمارها الصناعية وعمي جوجل معها عن ضرب اللاذقية من قبل زوارق جيش الأسد المحتل ؟!

أمريكا كاذبة
شهم سوري -

أمريكا كاذبة أكثر من النظام يظهر أنه عداها بالكذب فصارت هي مثله تكذب في حرب العراق 2003م قالت وسائل إعلام أمريكية إن لدى أمريكا أجهزة رصد من الأقمار الصناعية تستطيع رؤية كلمات الجريدة بيد الجندي العراقي وهو في خندقهأما اليوم فعمي جواسيسها وعميت أقمارها الصناعية وعمي جوجل معها عن ضرب اللاذقية من قبل زوارق جيش الأسد المحتل ؟!

الفوضى قادمة
مصريية -

خارج الموضوع

الفوضى قادمة
مصريية -

خارج الموضوع