أخبار

كاميرون يتعهد بمكافحة "الانهيار الاخلاقي" في بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تشير التوقعات الى ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيتعهد يوم الاثنين بمكافحة "الانهيار الاخلاقي بطيء الوتيرة" الذي يقف وراء اعمال الشعب التي اجتاحت اجزاء من انجلترا الاسبوع الماضي.
وسيسعي كاميرون في كلمة من المقرر ان يلقيها يوم الاثنين الى استغلال الاضطرابات واعمال الشعب التي شهدتها انجلترا كنقطة انطلاق لتجديد حملته الخاصة باصلاح المجتمع البريطاني "المنكسر".

وسيؤكد كاميرون في الكلمة التي نشرت مقتطفات منها رسميا اليوم ان عقودا من المشكلات الاجتماعية "انفجرت في وجهنا" ما يعود جزئيا الى نظام دولة حفز "بعض اسوأ الجوانب في الطبيعة البشرية".
وفي المقابل من المتوقع ان يتهم زعيم المعارضة اد ميليباند رئيس الوزراء البريطاني باللجوء الى ردود افعال سريعة ودون تفكير تجاه اعمال العنف التي شهدتها بلاده.

كما سيجدد ميليباند رئيس حزب العمال المعارض دعوته لاجراء تحقيق واسع النطاق في اعمال الشغب والسلب وسيتهم كاميرون بأنه "خائف" من البحث في الاسباب الحقيقية التي تقع وراء الانهيار الاجتماعي بالبلاد.
واندلعت الاضطرابات في البداية في شمال لندن بعد ان أطلقت الشرطة الرصاص على رجل اسود قبل ان تتحول بعد ذلك الى أعمال نهب وعنف واسعة النطاق.
واعتقلت الشرطة أكثر من 1200 شخص في انحاء انجلترا وامتلات الزنازين مما اضطر المحاكم الى العمل طوال الليل لبحث مئات القضايا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أباء وأبناء
علي -

الانهيار الأخلاقي في بريطانيا الذي أشرف عليه وقاده إعلام ميردوخ كان سريع الوتيرة، ووصف كاميرون له بالبطيء هو مجرد تضليل

أباء وأبناء
علي -

الانهيار الأخلاقي في بريطانيا الذي أشرف عليه وقاده إعلام ميردوخ كان سريع الوتيرة، ووصف كاميرون له بالبطيء هو مجرد تضليل