أخبار

اجتماع طارئ للقيادات الامنية والبرلمان يلوح باستجواب المالكي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت 6 محافظات عراقية تفجيرات أوقعت حوالي 70 قتيلاً و 230 جريحاً. وعلى الإثر، ترأس رئيس الوزراء نوري المالكي اجتماعاً طارئاً للقيادات الأمنية لمحاولة الحؤول دون امتدادها لمناطق أخرى، فيما القى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مسؤولية هذ الخروقاتعلى قيادات الأجهزة الأمنية.

لندن: فيما ضربت تفجيرات هي الاولى من نوعها منذ حوالي العام ست محافظات عراقية موقعة حوالي 70 قتيلا و230 جريحا فقد تراس رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي اجتماعا طارئا للقيادات الامنية لبحث تداعيات التفجيرات واتخاذ الخطط اللازمة لعدم انتقالها الى مناطق اخرى بينما حمل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي المسؤولين عن الاجهزة الامنية في الحكومة وقياداتها المسؤولية عن هذه الخروقات داعيا الى الكشف عن اسبابها والمتورطين فيها.

المالكي يترأس اجتماعا امنيا طارئا

وعلمت "ايلاف" ان المالكي تراس اليوم واثر وقوع هذه التفجيرات اجتماعا طارئا للقيادات الامنية لبحث اسباب حصول هذه التفجيرات واتخاذ اجراءات عاجلة وطارئة لعدم تكرار هذه الحوادث وانتقالها الى محافظات اخرى بعد ضربت 6 محافظات اضطرت السلطات الى اعلان حظر التجوال فيها . وقد وجه المالكي باجراء تحقيقات عاجلة لمعرفة القيادات الامنية المقصرة في اتخاذ الاجراءات التي كان يجب ان تواجه هذه التفجيرات.

وتم خلال الاجتماع وضع خطط طارئة لمواجهة اي خروقات امنية جديدة وتكليف مسؤولين قياديين باصدار تعليمات للقادة الامنيين في المحافظات تقضي باتخاذ احترازات امنية سريعة خاصة مع قرب حلول عيد الفطر .

شرطة مصابون بتفجيرات النجف

وقد ناقش مجلس النواب العراقي وقوع التفجيرات اليوم حيث اشار نواب الى ان السبب في وقوعها يرجع الى عدم ملء الوزرارات الامنية الخالية من الوزراء وطلبوا استدعاء المالكي الى البرلمان ومساءلته عن اسباب تكرار هذه التفجيرات . ودعا اسامة النجيفي لجنة الامن والدفاع البرلمانية اطلاع المجلس على الاجراءات المتخذة لمواجهة هذه الخروقات واجراءات القيادة العامة للقوات المسلحة لضمان ذلك وقال "في حال عدم حصول اي تقدم في هذا الملف فانه سيتم استدعاء المالكي الى البرلمان لمساءلته عن استمرار وقوع هذه الحوادث.
وقالت لجنة الامن والدفاع انها ستقدم غدا تقريرا مفصلا عن هذه التفجيرات والاجراءات التي ستتخذ على صعيد مواجهة الجديد منها .

النجيفي يلوح باستجواب المالكي

ومن جهته قال النجيفي في تصريح صحافي تلقته "ايلاف" ان " التفجيرات الاجرامية التي طالت عدد من المحافظات واسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الابرياء يتحمل مسؤوليتها المسؤولين عن الاجهزة الامنية في الحكومة وقياداتها . وطالب بالكشف عن اسبابها والمتورطين في حدوثها مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

اما حركة الوفاق العراقي بزعامة اياد علاوي فقد قالت في بيان صحافي تلقت "ايلاف" نسخة منه " لم تمنع حرمة شهر رمضان المبارك اعداء العراق من الارهابيين والقتلة من استباحة الدم العراقي الزاكي، هذا اليوم، ليوزعوا الموت على مساحة الوطن الجريح" . واضافت انها "اذ تدين بشدة الاعمال الاجرامية التي حصدت ارواحا طاهرة، واوقعت جرحى وخسائر مادية وفجعت عوائل عراقية كريمة في محافظات النجف وواسط وديالى وصلاح الدين وكركوك وآلمت العراقيين جميعا، فانها تجدد دعوتها الى حل ملف الوزارات الامنية بعيدا عن التسييس والتشكيك لتحقيق اهداف خاصة بعيدا عن مصلحة العراقيين الحقيقية في العيش الآمن والاستقرار". واشارت الى ان "المبالغة في تقدير المصلحة الوطنية واعتبارها حكرا على فريق دون غيره باتت مرفوضة وفاشلة وتعبر عن ازدراء لدماء العراقيين وامنهم كما انها باتت نافذة مفتوحة على الاحتقانات والصراعات يلج من خلالها اعداء الشعب العراقي ودعاة التطرف والمنهج الطائفي" .

اما التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر فقد حمل القوات الاميركية مسؤولية التفجيرات مؤكدا ان هناك مخططا اميركيا للعب بورقة الملف الامني بهدف البقاء في العراق لاطول فترة ممكنة.

وقال عضو التيار الصدري جواد العبيدي في تصريح صحافي إن "التفجيرات التي شهدتها المدن العراقية صباح اليوم كانت متوقعة وقد حذرنا منها في وقت سابق" مبينا ان "قوات الاحتلال الاميركي وكلما اقترب موعد انهاء وجودها صعدت من الوضع الامني بهدف البقاء لفترة اطول في العراق". واوضح الجبوري ان "قوات الاحتلال حركت خلال الفترة الماضية ادواتها المتمثلة بعناصر القاعدة وبقايا البعث لارباك الوضع الامني في البلاد وإيجاد نافذة يتم من خلالها العمل على تمديد البقاء لفترة اطول".

التفجيرات وسط خلافات الكتل حول الوزارات الامنية

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الوزارات الامنية الثلاث بالوكالة منذ الإعلان عن تشكيل الحكومة غير المكتملة في الحادي والعشرين من كانون الاول (ديسمبر) الماضي إلا انه اصدر في السابع من حزيران (يونيو) الماضي امراً بتكليف مستشار الامن القومي فالح الفياض لتسلم منصب وزير الامن الوطني وكالة لكن وزارتي الدفاع والداخلية ظلتا شاغرتين.

وقد اصدرت وزارة الداخلية العراقية اوامر مشددة بمنع ايقاف السيارات على جانبي الطرق الرئيسية والفرعية في مختلف مدن البلاد بعد الانفجارات التي حصلت بسيارات مفخخة. فقد انفجرت ست منها في مدن بغداد والكوت وكربلاء والنجف (جنوب) وديالى (وسط) وكركوك (شمال) فيما تم ابطال 4 مفخخات اخرى في محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) .

وقد قتل حوالي 70 عراقيا واصيب 230 اخرين في سلسلة تفجيرات ضربت انحاء متفرقة من البلاد، . وقد قتل انفجارات 33 شخصا بينهم نساء واطفال واصيب حوالي 60 اخرين في مدينة الكوت (160 كم جنوب بغداد) . وياتي هذا الهجوم بعد حوالى عام من تفجير مماثل في آب (اغسطس) من العام الماضي حين قتل فيه 33 شخصا ايضا واصيب حوالى 80 بجروح.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قتل ثلاثة عناصر من الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم فيما اصيب سبعة آخرون في هجوم انتحاري داخل دائرة مكافحة الارهاب في مجمع القصور الرئاسية وسط المدينة . وقال مصدر امني ان انتحاريين اثنين دخلا بزي للشرطة قبل ان يقتل عناصر الامن الانتحاري الاول فيما نجح الثاني بالوصول الى مقر دائرة مكافحة الارهاب وتفجير نفسه . والشهر الماضي قتل 12 عراقيا واصيب 31 بجروح في هجومين متزامنين احدهما بحزام ناسف والاخر بسيارة مفخخة استهدفا مصرفا في مدينة تكريت. وفي حزيران (يونيو) الماضي قتل 36 شخصا في تكريت في هجمات استهدفت عناصر من الشرطة والجيش بشكل خاص.

كما انفجرت سيارة مفخخة انفجرت ايضا في ناحية الوجيدية شرق بعقوبة شمال شرق بغداد ما ادى الى اصابة 12 بجروح. واعلن اللواء عبد الكريم مصطفى قائد شرطة النجف (160 كلم جنوب بغداد) انفجار سيارة مفخخة قرب مديرية شرطة الطرق الخارجية في شمال المدينة حاول بعدها انتحاري يقود سيارة مفخخة اقتحام المقر ذاته لكن سيارته انفجرت عند الحاجز الامني .

واكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم وسط المدينة "تلقي جثتين و 17 جريحا اغلبهم من عناصر الشرطة". وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قتل مدني واصيب 14 بجروح في انفجار دراجة هوائية قرب موقع لمركبات النقل عند مدخل سوق دوميز جنوب المدينة وانفجار سيارة مفخخة في شارع سوق تسعين وسط المدينة. واكدت مصادر امنية ان مسلحين نسفوا بشكل شبه كامل قاعة الصلاة في كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس" في ساحة العمال وسط كركوك.

وفي بغداد ايضا، اعلن مصدر في وزارة الداخلية اصابة خمسة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبا لوزارة التعليم العالي في منطقة المنصور ببغداد.
وتاتي هذه الهجمات بعدما فوضت الكتل السياسية العراقية الحكومة مطلع الشهر الحالي لبدء محادثات مع واشنطن تهدف الى بحث مسالة تدريب القوات العراقية حتى ما بعد نهاية العام الحالي. ولا يزال الجيش الاميركي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق يتوجب عليهم الانسحاب بشكل كامل من البلاد نهاية 2011 وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن اواخر عام 2008.

وكان المالكي اكد امس ان العراق لم يتجاوز حتى الآن مرحلة الخطر، واصفا إياه بالمريض الذي خرج للتو من صالة العمليات ويحتاج لرعاية مكثفة وقد يتعرض لعمليات استهداف. وقال في كلمة تلقت نصها "ايلاف خلال اجتماع عقده مع القيادات الامنية إن "العراق لا يزال في دائرة الخطر كما انه حتى الآن مستهدف ويحتاج إلى رعاية مكثفة ومشددة" واصفا إياه "كالمريض الذي يخرج للتو من صالة العمليات، ويحتاج إلى دقة في العلاج، وان لا يستسلم للمرض".

وشدد المالكي على انه "لا يزال هناك جهد نحتاجه لمواجهة بقايا القاعدة والتنظيمات الإرهابية والخارجين عن القانون والقضاء على العصابات، التي تستفد من الاجواء لابتكار المزيد من الجرائم". واضاف ان "اخطر الجرائم هي الجريمة الموجهة ذات العمق السياسي وذات اتجاه وبوصلة، وتتحدث عن تحديات سياسية داخلية او خارجية" . وقال انه "لا يحمل الاجهزة الامنية فقط المسؤولية، إنما يتحملون صدمة الواقع في مواجهتها بغض النظر عن الجهة التي وراءها وهذه يتحملها السياسيون".

واكد المالكي انه "إذا اختل الامن فهي مسؤولية الاجهزة الامنية من حيث الصدمة والواقع" .. وقال متسائلا "الا يتحمل الآخرون سواء كانوا سياسيين او غير سياسيين وحتى المواطن العادي قسطا من المسؤولية؟ نعم يتحملون".

ومن جهته توقع رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ان يتم حسم ملف الوزراء الامنيين بعد عطلة عيد الفطر. وقال في تصريح صحافي ان هناك جهودا مكثفة تبذل حاليا بين القائمة العراقية والتحالف لحسم ملف الوزارات الامنية اذا ان هناك اسماء قدمت ويمكن ان يتم حسم هذا الملف بعد عطلة عيد الفطر حيث لاتزال الوزارات الامنية لا تزال شاغرة بسبب عدم توافق الكتل السياسية على اسماء المرشحين لتولي حقائبها .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لعبة واضحة
عراقي وافتخر -

اعتقد انه الهدف واضح من وراء هذه التفجيرات ومن يقف ورائها وهذه اللعبة اصبحت قديمة ولا تنطلي على ابناء الشعب العراقي.. انها محاولة لدفع الشعب ومجلسه على قبول بقاء القوات الامريكية لمدة اطول بحجة ان العراق لازال معرض لخطر الارهاب ولا يستطيع حماية نفسه .. قديمة

نعاج
محمد -

ياله هذا الشعب والله انا كل ما اقراء او اسمع مثل هذه الاعمال الانتحارية وان عدد كثير من العراقيين يسقطون ضحايا بسبب تلك العمليات اتذكر قطعان النعاج التي تذبح كل يوم ورفاقها تنضر اليها وتمعمع وكانها تقول لها انتم السابقون ونحنو الاحقون هكذا حال العراقيين يقتلون يوميا بسبب تلك الحكومة وازلامها و يقولون هذا قدرنا ولايحركون ساكنين و ينتضرون متى يذبحون حالهم حال الذي ذبحوا قبلهم

إرهاب
حکیمة -

لترکیا و أیران ید فی ألإنفجارات ترکیا تفجر کرکوک و إیران مناطق ألسنة وألسعودیة مناطق ألشیعة ألمسیحیین فی کرکوک یطالبون ألخروج لأمریکا و أوروبا ما فعلوه تفجیر کنیستهم

شهر التقوى
دورا -

حتى في رمضان لا يسلمون الابرياء منكم؟ اكيد الي قاموا بهذه التفجيرات صايمين شهر رمضان من الأكل والشرب لكن لأنه حرام لكن حلال عليهم قتل ناس ابرياء مساكين من ابناء شعبهم . هل حقا هؤلاء يعبدون الله؟ لو كانوا اليهود او الامريكان يفجرون تقوم الدنيا ولا تقعد لكن مسلمون يصومون ويصلون ويقتلون من هم من نفس ديانتهم وابناء وطنهم . قبل كانت اعمال صالحة خيرية تقدم في شهر رمضان هسة كلها تفجيرات قتل اغتيالات وفي معظم الدول الاسلامية منهم بيهم . مع العلم تعالوا وشاهدوا المسلمون في دول الغرب مرتاحين في امان يجولون المولات والمحلات بكل حرية وفرح وسعادة مطمئنين على انفسهم وعلى اولادهم .. والبركة في هذه النعمة للنصارى

يدفعون لهم بشكل جيد
رأي صديقهم الأمريكي -

ممرات (سرية) للبيشمركه تؤمّن دخول (أنصار السنة) عبر إيران بشرط عدم تنفيذ هجمات في كردستان أزال الخبير السياسي الأميركي (مايكل روبن) بعض الأغطية عن أسرار عدم ;تجاسر; بعض التنظيمات الإرهابية على تنفيذ جرائم انتحارية في كردستان. وقال إن القوات الأميركية اكتشفت منذ وقت ليس قصيراً، ممرات سرية لميليشيات البيشمركه تؤمّن دخول عناصر منظمة ;أنصار السنة; عبر إيران بشرط عدم تنفيذ أعمال إرهابية في محافظات كردستان الثلاث. ولم يشمل الاتفاق ;كركوك; ولذلك تشهد – حالها حال المدن العراقية العربية الأخرى- عمليات قتل واغتيال وتفجيرات انتحارية. وبسبب صمت الأميركان حيال مظاهر القسوة والاضطهاد والإفقار والإهمال والتمييز تتصاعد بين الأكراد نغمة اتهامهم بالتواطؤ مع القيادات الكردية، وهي حالة ;خيبة أمل; أصيب بها الشعب الكردي خاصة بعد عملية غزو العراق سقوط نظام الرئيس السابق (صدام حسين) طبقاً لما يقوله (روبن). وخلال الأسبوع الأول من شهر تموز سنة 2003 كانت إحدى الوحدات العسكرية الأميركية تقوم بواجبات الدورية فوق جبل يقع في الشمال الشرقي من العراق وعلى بعد 30 ميلا قرب الحدود الإيرانية، فتقاطعت مع نقطة تفتيش غير مرخص بها تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، كانت تحتفظ في مخبأ لها بأموال وجوازات سفر إيرانية. وتأكد للقوات الأميركية فيما بعد أن المسؤولين في الحزب الديمقراطي استخدموا نقطة التفتيش تلك لتسهيل عبور الإيرانيين، سامحين للناشطين الإيرانيين بمقايضة الجوازات الإيرانية والحصول على أوراق الهوية الكردية مقابل صفقات مالية نقدية. وقد اعترف مسؤولون أكراد –في أحاديث خاصة مع الخبير مايكل روبن- أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة. وفي بداية تفجّر عمليات التمرّد في العراق خلال شهر نيسان 2004، أصبحت كردستان نقطة مرور لأفراد المجموعة التي تسمى ;أنصار السنة;. كان أعضاؤها يدخلون كردستان العراقية عن طريق ممرات حدودية عبر إيران، ويحصلون على مسارات آمنة الى الموصل مقابل اتفاق بعدم القيام بعمليات انتحارية أو عمليات تفجير أو اغتيال أو قتل في المحافظات الكردية الشمالية الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك، وربما ;كانوا ; كما يقول (روبن).

لعنة الله على ايران
Diyar -

لعن الله هكذا حكومة (بدون وزراء دفاع و داخلية) رغم مرور أكثر من عام على مهزلة الانتخابات. أصبح كل هم الحكومة تنفيذ مخططات ايران و تغليبها على مصلحة العراق و العراقيين.

القاعدة السنية
عراقي -

لا يرتاح العراقيين بوجود بعض السنة العنصريين والطائفيين الذي يرفضون العدالة والمساواة للعراقيين جميعا. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الى القراء الكرام
حسين الورد -

الرجاء عدم الرد على 5 فهو طائفي بعثي يريد الايقاع بين صفوف الشعب العراقي ولا يستحق الرد.

انا لله وانا اليه را
Iraqi4ever -

لايخفى على العراقي من الذي يستهدفه وهي جهه واحده والتوقيت الواحد هو الدليل .. من يفجر نفسه؟؟ من اين تاتي الفتوى ؟؟ من يدعم الارهاب بحجه الزكاه؟؟ من يأوي التكفييريين والوهابيه ؟؟ من قتل منتخب العراق للتايكواندو بعد ان عادوا منتصرين من السعوديه وتوفى احد اللاعبين السعوديين اثناء المباراه؟؟؟ ان الله يرى ماتفعلون ولكم قصاص في الدنيا والاخره.

5رأي صديقهم الأمريكي
عراقي -

ماذا نفعل بهم أذا العراق أبتلى بهم منذ هروبهم من تركيا وأيران

5لا تظلمهم فقط 8/10
عراقي محايد -

الدكتور حنين القدو:ومن خلال متابعتنا لمايجري على الساحة العراقية ، تبين أن الخطاب الكردي يتطابق مع الخطاب الاسرائيلي ، وطرحهم يشبه الطرح الاسرائيلي ، وقسموا المجتمع العراقي ونشروا الفتن ، منها أن المسيحين العراقيين أمة إنقرضت ، والعرب هاجروا الى العراق من اليمن والجزيرة العربية ، وبالتالي هذه ارض الاجداد ( الاكراد ) أرض الميعاد ، وهم شعب الله المختار ، ويظنون أن الاساطيل الامريكية جاءت لاقامة دولة ( كردستان ) وعليها علم مهاباد ، وأن أمريكا وجدت بين ليلة وضحاها أن شعب الله المختار هم ( ) وليس اليهود . تم تطهير سهل نينوى من أهله بأساليب قذرة منها القتل والتهجير والتهديد ، لصالح خطط لترحيل اليهود الأكراد من ;إسرائيل وإيران إلى اقليم كردستان ، وهذا ما كشفه كاتب اميركي: ;الموساد وراء عمليات قتل وترهيب المسيحيين في الموصل!. واصبح من البديهيات والمسلمات التي لالبس فيها أن كل 10 سيارات تنفجر في بغداد 8 منها تأتي من أربيل أو السليمانية إنتقاما من العراق .

کذب
عمار الصافی -

انا من مدینه کربلا ولست کردیا ولکن ماقاله رقم 5 کذب الاکراد اشرف من غیرهم وحتی وقت کان الجیش العراقی یحاربهم لم یغدروا باحد من الجیش انا کنت جندیا لحربهم ولکنهم یضبفونی فی بیوتهم لانهم احسوا انی ضد النظام الطائفي

رحم الله الشهداء
مصطفى العراقي -

لا يمكن السيطرة على هذه الاعمال الاجرامية بحلول ترقيعية, الهوة والاخقاد زادت بين ابناء البلد الواحد لاسباب كثيرة منها الظلم والتطرف. نحن بحاجة الى طبقة سياسية جديدة تنشر قيم التسامح بين ابناء البلد وتتجه بقوة نحو التنمية بدون اقصاء لمكونات معينة. اغلب القتلى هم اناس لا شأن لهم بالسياسة من قريب او بعيد (لا خول ولا قوة الا بالله)

..........................
رأي صديقهم الأمريكي -

بربرية أنفال البيشمركة.صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

عمار الصافی
مصطفى -

يا فهمان، الزلمة رقم 5 يتهم البيشمركة وأمريكا و أيران ويدافع عن الشعب الكردي فقد قال وهي حالة خيبة أمل أصيب بها الشعب الكردي ، فأظن حضرتك أما من البيشمركة أو من أيران

عمار الصافی12
رأي صديقهم الأمريكي -

الرد 14 هو لك

أمريكا والأكراد
حيدر تركماني/كركوك -

اللعبة واضحة جدا ولا يخفى حتى على الأغبياء ، لاحظوا أن التفجيرات جاءت متناسقة وفي (يوم واحد) وفي (عدة) محافظات ، ما يعني مخابراتيا أن الجهة التي تقف وراءها هي (جهة واحدة) ، والجهة الخارجية الوحيدة التي لها مصلحة في هذه التفجيرات لغرض إبقاء القوات الأمريكية في العراق هي أمريكا نفسها أما الجهة الداخلية التي تريد أيضا بل (تتوسل) ببقاء قوات الاحتلال الأمريكية هي (الحزبان الكرديان) بقيادة طلباني وبرزاني ، فأنا من كركوك وكنيسة السريان محصنة في منطقة حي العمال وهناك حراسات من (الشرطة الأكراد) في كركوك عليها منذ سنوات ! فكيف دخل (الإرهابيون) إلى داخل الكنيسة وزرعوا القنابل في قاعة صلاتها ؟ المسألة واضحة جدا: حاميها حراميها ، اي أن الأكراد هم أنفسهم من قاموا بتلقيم الكنيسة لتوجيه رسالة إلى المسيحيين بأن حياتهم ستكون في خطر في حال خروج القوات الأمريكية ، وجميع العراقيين يعلمون أن الأكراد هم من (يتوسلون القوات الأمريكية) لغرض إبقاء قواتها في العراق وليس المسيحيون ولا التركمان أو العرب، لذلك أقول لشعبي العراقي العزيز: طالما بقيت القوات الأمريكية في العراق فإن (لعبة) التفجيرات والاغتيالات هذه ستستمر ، وأقول للحكومة العراقية: يجب إنهاء بقاء هذه القوات في العراق بحسب الاتفاقية الأمنية عدم استبقائها في العراق مهما كانت التحديات الداخلية والإقليمية، فالقوات العراقية حاليا في مستوى المسؤولية وقادرة على ضبط الأوضاع في كل نقطة في العراق حتى في مدن أربيل والسليمانية ودهوك إن إضطرت إلى ذلك، رحم الله الشهداء جميعا وأسكنهم فسيح جناته والشفاء العاجل للجرحى.

فريق التواصل
سعد باسم -

لا يحلو للقاعدة و حلفائها سفك دماء الابرياء من ابناء الشعب العراقي و القيام بحملات القتل الا في منتصف شهر رمضان الكريم . اي نوع من الجهاد هذا الذي يستهدف دور العبادة و الناس الابرياء لتعلن المستشفيات عن استقبال الجثث و الجرحى من النساء و الاطفال. من الذي يضيف اعداداً اخرى من الضحايا المدنيين الابرياء الى سجل الاجرام هذا ؟ من الذي يزيد اعداد اليتامى و الارامل في شهر رمضان بحجة الجهاد و بأسم الدين ؟ الا يثبت هذا ان هؤلاء الارهابيين لا يراعون حرمة لشهر و لا لأرواح الابرياء التي تزهق عبثاً لفرض دكتاتورية سياسية بغطاء الدين.سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

الاحتلال
رائد -

امريكا تهدف الى خراب العراق وساعدها الايمن ايران وما الحكومة العراقية الحالية الا اهتداد لحقبة الحلقة المفرغة التي ادخل صدام فيها العراق وشعبه في دوامة الجهل والتخلف والحروب العبثية التي لا معنى لها سوى تعطيل العراق وشعبه عن بناء بلد حديث قوي حضاري ولكن بشخوص ومسميات اخرى ثروات العراق تسرق وتهدر والحل هو ثورة الفقراء التي تزيح عملاء امريكا وايران من سدة الحكم وسرقة خيرات العراق ان امريكا تعامل العراق كوطن بلا مالك او صاحب وكل شئ لها ولأيران مباح

الاحتلال
رائد -

امريكا تهدف الى خراب العراق وساعدها الايمن ايران وما الحكومة العراقية الحالية الا اهتداد لحقبة الحلقة المفرغة التي ادخل صدام فيها العراق وشعبه في دوامة الجهل والتخلف والحروب العبثية التي لا معنى لها سوى تعطيل العراق وشعبه عن بناء بلد حديث قوي حضاري ولكن بشخوص ومسميات اخرى ثروات العراق تسرق وتهدر والحل هو ثورة الفقراء التي تزيح عملاء امريكا وايران من سدة الحكم وسرقة خيرات العراق ان امريكا تعامل العراق كوطن بلا مالك او صاحب وكل شئ لها ولأيران مباح

كيف نحدد من المسوول
كيف -

يمكن تحديد المسؤؤلين عن هذه الاعمال الاجرامية باتباع نموذج بسيط وهو عمل قائمة بالجهات التى يحتمل تورطها كالبعث والقاعدة والدول لمجاورة وجهات محلية تتعامل مع المحتل ثم تحديد الفوائد التى يمكن لهذه الجهات كسبها من هذه العملية والاضرار وتحديد ايهما اكثر كما يمكن عمل برنامج كمبيوتر للمساعدة في كشف المتورطين ولكن نحن في العراق ايننا من ثقافة الكمبيوتر كم واحد في اجهزة الامن يعرف كمبيوتر ؟؟؟؟؟عشرة !!!!لابد من الاستعانة بخبراء هنود في هذا المجال ......الهنود استطاعو حل الكثير من الالغاز الامنية باستعمال اجهزة الكمبيوتراما رجال الامن عندنا فهم بس يقبضون راتب ويتربعون ..... وفوكاها يدورون ترفيع ......ياعراق منذعام 90 وتتكالب عليك القوى البعثية والقوى الاقليمية والدولية فهل لك من معين ؟؟؟؟....ان الاعمال الاجرامية الغير اعتيادية تتطلب جها وذكاء وابداعا غير اعتيادي ايضا

كيف نحدد من المسوول
كيف -

يمكن تحديد المسؤؤلين عن هذه الاعمال الاجرامية باتباع نموذج بسيط وهو عمل قائمة بالجهات التى يحتمل تورطها كالبعث والقاعدة والدول لمجاورة وجهات محلية تتعامل مع المحتل ثم تحديد الفوائد التى يمكن لهذه الجهات كسبها من هذه العملية والاضرار وتحديد ايهما اكثر كما يمكن عمل برنامج كمبيوتر للمساعدة في كشف المتورطين ولكن نحن في العراق ايننا من ثقافة الكمبيوتر كم واحد في اجهزة الامن يعرف كمبيوتر ؟؟؟؟؟عشرة !!!!لابد من الاستعانة بخبراء هنود في هذا المجال ......الهنود استطاعو حل الكثير من الالغاز الامنية باستعمال اجهزة الكمبيوتراما رجال الامن عندنا فهم بس يقبضون راتب ويتربعون ..... وفوكاها يدورون ترفيع ......ياعراق منذعام 90 وتتكالب عليك القوى البعثية والقوى الاقليمية والدولية فهل لك من معين ؟؟؟؟....ان الاعمال الاجرامية الغير اعتيادية تتطلب جها وذكاء وابداعا غير اعتيادي ايضا

كيف نحدد من المسوول
كيف -

يمكن تحديد المسؤؤلين عن هذه الاعمال الاجرامية باتباع نموذج بسيط وهو عمل قائمة بالجهات التى يحتمل تورطها كالبعث والقاعدة والطائفية والقومية المستعرة الان في المنطقة بالاضافة الى الدول لمجاورة وجهات محلية تتعامل مع الاجنبيى او القوى المحلية حتى لوكانت هذه القوى ممثلة بالحكومة - حيث يجب ان لايستبعد اي احد - ثم تحديد الفوائد التى يمكن لهذه الجهات كسبها من هذه العمليات والاضرار وتحديد ايهما اكثر .اسال ايهما يمكن ان يكون المستفيد الاكير من هذه العمليات ؟بعد ان تكون قد عرفت نوع الاستفادة المرجوة كما يمكن عمل برنامج كمبيوتر للمساعدة في كشف المتورطين ولكن نحن في العراق ايننا من ثقافة الكمبيوتر كم واحد في اجهزة الامن يعرف كمبيوتر ؟؟؟؟؟عشرة !!!!لابد من الاستعانة بخبراء هنود في هذا المجال ......الهنود استطاعو حل الكثير من الالغاز الامنية باستعمال اجهزة الكمبيوتراما رجال الامن والبرلمان عندنا فهم بس يقبضون راتب ويتريعون ..... وفوكاها يدورون زيادات وترفيعات ......ياعراق منذعام 90 وتتكالب عليك القوى البعثية والقوى الطائفية والقومية المستعرة الان في المنطقة بالاضافة الى القوى الاقليمية والدولية فهل لك من معين ؟؟؟؟....ان الاعمال الاجرامية الغير اعتيادية تتطلب جها وذكاء وابداعا غير اعتيادي منا نحن ابناء الشعب العراقي ايضا لو ماكان عندنا بترول هل كان البعثيون والدول الاخرى يتكالبون على بلدنا فى الاخير هي قضية السيطرة على ايرادات البترول الذي حرم الشعب العراقي طويلا في الاستفادة من ثرواته والتى صرفت على الحروب .......

كيف نحدد من المسوول
كيف -

يمكن تحديد المسؤؤلين عن هذه الاعمال الاجرامية باتباع نموذج بسيط وهو عمل قائمة بالجهات التى يحتمل تورطها كالبعث والقاعدة والطائفية والقومية المستعرة الان في المنطقة بالاضافة الى الدول لمجاورة وجهات محلية تتعامل مع الاجنبيى او القوى المحلية حتى لوكانت هذه القوى ممثلة بالحكومة - حيث يجب ان لايستبعد اي احد - ثم تحديد الفوائد التى يمكن لهذه الجهات كسبها من هذه العمليات والاضرار وتحديد ايهما اكثر .اسال ايهما يمكن ان يكون المستفيد الاكير من هذه العمليات ؟بعد ان تكون قد عرفت نوع الاستفادة المرجوة كما يمكن عمل برنامج كمبيوتر للمساعدة في كشف المتورطين ولكن نحن في العراق ايننا من ثقافة الكمبيوتر كم واحد في اجهزة الامن يعرف كمبيوتر ؟؟؟؟؟عشرة !!!!لابد من الاستعانة بخبراء هنود في هذا المجال ......الهنود استطاعو حل الكثير من الالغاز الامنية باستعمال اجهزة الكمبيوتراما رجال الامن والبرلمان عندنا فهم بس يقبضون راتب ويتريعون ..... وفوكاها يدورون زيادات وترفيعات ......ياعراق منذعام 90 وتتكالب عليك القوى البعثية والقوى الطائفية والقومية المستعرة الان في المنطقة بالاضافة الى القوى الاقليمية والدولية فهل لك من معين ؟؟؟؟....ان الاعمال الاجرامية الغير اعتيادية تتطلب جها وذكاء وابداعا غير اعتيادي منا نحن ابناء الشعب العراقي ايضا لو ماكان عندنا بترول هل كان البعثيون والدول الاخرى يتكالبون على بلدنا فى الاخير هي قضية السيطرة على ايرادات البترول الذي حرم الشعب العراقي طويلا في الاستفادة من ثرواته والتى صرفت على الحروب .......

عيسى لحدو5
Rizgar -

عيسى لحدو, تصورت مسافر الى سوريا العروبة و صديقك بشار , اهلا وسهلا بك يا لحدو , ايلاف بدون استنساخات لحدو مثل الجزيرة العربية بدون جمال.

عيسى لحدو5
Rizgar -

عيسى لحدو, تصورت مسافر الى سوريا العروبة و صديقك بشار , اهلا وسهلا بك يا لحدو , ايلاف بدون استنساخات لحدو مثل الجزيرة العربية بدون جمال.

11,14,17
Rizgar -

عيسى لحدو, تصورت مسافر الى سوريا العروبة و صديقك بشار .

11,14,17
Rizgar -

عيسى لحدو, تصورت مسافر الى سوريا العروبة و صديقك بشار .

محبط للآمال،
Rizgar -

وهذا محبط للآمال، لانه يعني ان العراق سيبقى مسرحا للقتل لمدة سنين عديدة القادمة حتى يخلو من القتل والقتلة، فالعراق مازال يعج بالمقاتلين القتلة الذين لايعرفون شيئا غير القتل، من بقايا الحروب، علما ان هناك نسبة غير قليلة من الابرياء المسالمين بين المقتولين بدل القتلة المستحقين.

محبط للآمال،
Rizgar -

وهذا محبط للآمال، لانه يعني ان العراق سيبقى مسرحا للقتل لمدة سنين عديدة القادمة حتى يخلو من القتل والقتلة، فالعراق مازال يعج بالمقاتلين القتلة الذين لايعرفون شيئا غير القتل، من بقايا الحروب، علما ان هناك نسبة غير قليلة من الابرياء المسالمين بين المقتولين بدل القتلة المستحقين.

رمضان المبارك
بمناسبة رمضان -

تقول وسائل الاعلام العربية والاسلامية ان من المتوقع ازدياد عدد القتلى في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك!؟ لان المبارك يقترن بالضرورة بالقتل والدمار والخراب والوحشية والهمجة المباركة بموجب .... .....وشريعته الدموية المباركة(!!!)

رمضان المبارك
بمناسبة رمضان -

تقول وسائل الاعلام العربية والاسلامية ان من المتوقع ازدياد عدد القتلى في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك!؟ لان المبارك يقترن بالضرورة بالقتل والدمار والخراب والوحشية والهمجة المباركة بموجب .... .....وشريعته الدموية المباركة(!!!)

عيسى لحدو,5
(روبن) -

عيسى لحدو, نزّلّ عمر روبن وتميمة روبن و بيشوب روبن ..احسن ربما يكون للك مصادقية ,يا لحدو.

عيسى لحدو,5
(روبن) -

عيسى لحدو, نزّلّ عمر روبن وتميمة روبن و بيشوب روبن ..احسن ربما يكون للك مصادقية ,يا لحدو.

القتل بأسم الإسلام
ظاهر كريم -

إن من يقوم بهذه الأعمال في العراق يطلق على نفسه دولة العراق الإسلامية وفي الحقيقة هم بعيدين جداً عن الإسلام. يقتلون مسلمين في منتصف شهر رمضان المبارك ويدمرون البلاد أكثر فأكثر وذلك لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على السلطة. المنتمين الى هذه المنظمة الإرهابية التي تطلق على نفسها دولة العراق الإسلامية معظمهم من فلول الحزب الحاكم السابق وقد ضاق بهم العيش بعدما تمتعوا بخيرات العراق من غير حق أصبحوا اليوم يتحامون تحت إسم الإسلام ويقتلون العراقيين المسلمين تحت إسم الإسلام. أذا كانوا يعرفون الإسلام كانوا حافظوا على هذا الشعب وحاولوا مساعدته وليس تدمير البلد وقتل المئات كل يوم. في نفس الوقت هم تجار حروب لايرغبون في ذهاب القوات الأمريكية من العراق لأن ذهابهم يعني مواجهة القوات العراقية التني سوف تتصرف بنفس أسبوبهم وتفتك بهم وتقتلهم من غير حساب....فهم من يريد بقاء القوات وتدمير البلاد.

القتل بأسم الإسلام
ظاهر كريم -

إن من يقوم بهذه الأعمال في العراق يطلق على نفسه دولة العراق الإسلامية وفي الحقيقة هم بعيدين جداً عن الإسلام. يقتلون مسلمين في منتصف شهر رمضان المبارك ويدمرون البلاد أكثر فأكثر وذلك لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على السلطة. المنتمين الى هذه المنظمة الإرهابية التي تطلق على نفسها دولة العراق الإسلامية معظمهم من فلول الحزب الحاكم السابق وقد ضاق بهم العيش بعدما تمتعوا بخيرات العراق من غير حق أصبحوا اليوم يتحامون تحت إسم الإسلام ويقتلون العراقيين المسلمين تحت إسم الإسلام. أذا كانوا يعرفون الإسلام كانوا حافظوا على هذا الشعب وحاولوا مساعدته وليس تدمير البلد وقتل المئات كل يوم. في نفس الوقت هم تجار حروب لايرغبون في ذهاب القوات الأمريكية من العراق لأن ذهابهم يعني مواجهة القوات العراقية التني سوف تتصرف بنفس أسبوبهم وتفتك بهم وتقتلهم من غير حساب....فهم من يريد بقاء القوات وتدمير البلاد.

حيدر تركماني/كركوك
PKK -

ابطال الحزب العمالي الكوردستاني القوا الرعب في قوات اكبر ثاني جيش في ناتو ورمو ١٠٧ جنديا عنصريا تركيا الى الجهنم وبئس المصير خلال ٣اشهر فقط. ولولا المساعدات العسكرية الاسرائيلية المباشرة لدولة اتاتورك الحقيرة لاستسلموا وركضوا بالملابس الداخلية البيضا مثل جيش الانفال .

حيدر تركماني/كركوك
PKK -

ابطال الحزب العمالي الكوردستاني القوا الرعب في قوات اكبر ثاني جيش في ناتو ورمو ١٠٧ جنديا عنصريا تركيا الى الجهنم وبئس المصير خلال ٣اشهر فقط. ولولا المساعدات العسكرية الاسرائيلية المباشرة لدولة اتاتورك الحقيرة لاستسلموا وركضوا بالملابس الداخلية البيضا مثل جيش الانفال .

Rizgar
كوردي تلموذ -

أقعد أعوج وحكي ساوي، كيف تقول الجزيرة العربية، ألا تعرف ذكر كلمة عربية بالنسبة لنا تعتبر جرم حسب الكنيست الكوردستاني

Rizgar
كوردي تلموذ -

أقعد أعوج وحكي ساوي، كيف تقول الجزيرة العربية، ألا تعرف ذكر كلمة عربية بالنسبة لنا تعتبر جرم حسب الكنيست الكوردستاني

جمال Rizgar لحدو
هولت -

يقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن كامبرج فى كتابه تاريخ للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء.

جمال Rizgar لحدو
هولت -

يقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن كامبرج فى كتابه تاريخ للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء.

الشهداء
سعد بن ابي وقاص -

الابرياء الذين سقطوا اليوم شهداء انشاء الله في رمضان الكريم شهر الطاعة والغفران والمحبة والرحمة , من قتلهم ؟ ملوكي يتهم القاعدة والبعثيين والاحزاب العميلة تقول الارهاب واخرون يقولون الحكومة مسؤولة وجميعهم عملاء ....................

الشهداء
سعد بن ابي وقاص -

الابرياء الذين سقطوا اليوم شهداء انشاء الله في رمضان الكريم شهر الطاعة والغفران والمحبة والرحمة , من قتلهم ؟ ملوكي يتهم القاعدة والبعثيين والاحزاب العميلة تقول الارهاب واخرون يقولون الحكومة مسؤولة وجميعهم عملاء ....................

الاكراد
الاكراد -

تعليق مكرر .

الاكراد
الاكراد -

تعليق مكرر .

التصفيات العرقية
الوطن الجريح -

طلال بركات:نشاط القيادات الكردية على الصعيد المحلي. أن القيادات الكردية غير قادرة على تحقيق الدولة المنشودة إلا من خلال تدمير العراق وإقامة دولتهم المزعومة على انقاضه، فقد لعبت تلك القيادات دورا كبيرا في مساعدة الولايات المتحدة على احتلال العراق والتعاون مع المخابرات الاسرائيلية لتدمير بناه التحتية من اجل قلب المعادلة السياسية لتكون القوى الكردية هي الاقوى والحكومة المركزية هي الأضعف حتى وان تم أعادة بناء مؤسساتها بمعايير جديدة فلن يختلف الأمر في شيء مادامت تلك المعايير من صنع الاحتلال، وبذلك تمكنت القيادات الكردية من احكام هيمنتها على كل مفاصل الدولة العراقية بعد تفكيك مؤسساتها المدنية والعسكرية وتسخيرها لمصالح احزاب انفتحت شهية قادتها للغرف من خيرات العراق وصبها في اقليمهم المزعوم على حساب المصالح العليا للعراق دون الاكتراث بالاحداث الدامية في هذا الوطن الجريح، فضلا عن احكام السيطرة التامة على اداء أي حكومة مركزية من خلال وضعها بين كماشتين هما الدستور والبرلمان. فقد عملت من خلال الدستور المزعوم على إبعاد عنوان العروبة عن الدولة العراقية وتظليل الشعب العراقي بتسميات طائفية كالسنة والشيعة بدل العناوين العربية الحقيقية واعتبار الشعب العربي في العراق اقلية عرقية والعمل على أبعاد العراق عن محيطه العربي الذي يشكل العمق الاستراتيجي لأمنه القومي فضلا عن تنسيق الجهود مع الجهات المعادية للعروبة لضمان عدم إمكانية تفعيل الفكر القومي العربي بشكل منقى من أخطاء المراحل السابقة التي أساءت لهذا الفكر نتيجة ممارسات لا تمت له بصلة بالاضافة الى تثبيت الفدرالية العرقية كأساس للنظام السياسي في الدولة العراقية علاوة على تثبيت حقوق دستورية مجحفة تصب في مصلحة الحزبين الكرديين على حساب مصالح الشعب العراقي مثلما تم فرض المادة 140 في الدستور والتي تتضمن اجراء استفتاء عام في محافظة كركوك الغنية بالنفط بعد قيام قوات البيشمركة بالتصفيات العرقية والتهجير القسري للمواطنين العرب والتركمان منها ليتسنى ضمها الى الحدود الادارية لاقليمهم المزعوم لتكون عاصمة دولتهم المنشودة لفض اشكالية اختيار العاصمة ما بين اربيل والسليمانية من جهة ومنها سيتم الزحف على المناطق العراقية الاخرى لاكمال مسيرة الاحلام التوسعية حسب الحدود المرسومة لدولة كردستان من جهة اخرى. والتمهيد لهذا الموضوع تم عن طريق التحكم بقوت الشع

التصفيات العرقية
الوطن الجريح -

طلال بركات:نشاط القيادات الكردية على الصعيد المحلي. أن القيادات الكردية غير قادرة على تحقيق الدولة المنشودة إلا من خلال تدمير العراق وإقامة دولتهم المزعومة على انقاضه، فقد لعبت تلك القيادات دورا كبيرا في مساعدة الولايات المتحدة على احتلال العراق والتعاون مع المخابرات الاسرائيلية لتدمير بناه التحتية من اجل قلب المعادلة السياسية لتكون القوى الكردية هي الاقوى والحكومة المركزية هي الأضعف حتى وان تم أعادة بناء مؤسساتها بمعايير جديدة فلن يختلف الأمر في شيء مادامت تلك المعايير من صنع الاحتلال، وبذلك تمكنت القيادات الكردية من احكام هيمنتها على كل مفاصل الدولة العراقية بعد تفكيك مؤسساتها المدنية والعسكرية وتسخيرها لمصالح احزاب انفتحت شهية قادتها للغرف من خيرات العراق وصبها في اقليمهم المزعوم على حساب المصالح العليا للعراق دون الاكتراث بالاحداث الدامية في هذا الوطن الجريح، فضلا عن احكام السيطرة التامة على اداء أي حكومة مركزية من خلال وضعها بين كماشتين هما الدستور والبرلمان. فقد عملت من خلال الدستور المزعوم على إبعاد عنوان العروبة عن الدولة العراقية وتظليل الشعب العراقي بتسميات طائفية كالسنة والشيعة بدل العناوين العربية الحقيقية واعتبار الشعب العربي في العراق اقلية عرقية والعمل على أبعاد العراق عن محيطه العربي الذي يشكل العمق الاستراتيجي لأمنه القومي فضلا عن تنسيق الجهود مع الجهات المعادية للعروبة لضمان عدم إمكانية تفعيل الفكر القومي العربي بشكل منقى من أخطاء المراحل السابقة التي أساءت لهذا الفكر نتيجة ممارسات لا تمت له بصلة بالاضافة الى تثبيت الفدرالية العرقية كأساس للنظام السياسي في الدولة العراقية علاوة على تثبيت حقوق دستورية مجحفة تصب في مصلحة الحزبين الكرديين على حساب مصالح الشعب العراقي مثلما تم فرض المادة 140 في الدستور والتي تتضمن اجراء استفتاء عام في محافظة كركوك الغنية بالنفط بعد قيام قوات البيشمركة بالتصفيات العرقية والتهجير القسري للمواطنين العرب والتركمان منها ليتسنى ضمها الى الحدود الادارية لاقليمهم المزعوم لتكون عاصمة دولتهم المنشودة لفض اشكالية اختيار العاصمة ما بين اربيل والسليمانية من جهة ومنها سيتم الزحف على المناطق العراقية الاخرى لاكمال مسيرة الاحلام التوسعية حسب الحدود المرسومة لدولة كردستان من جهة اخرى. والتمهيد لهذا الموضوع تم عن طريق التحكم بقوت الشع

أعلام Rizgarالمفضل
قارئ إيلاف -

تعليق مكرر

أعلام Rizgarالمفضل
قارئ إيلاف -

تعليق مكرر

الاكراد
الاكراد -

تعليق مكرر

الاكراد
الاكراد -

تعليق مكرر

Rizgarو بشار
عالقافية -

لندن - 2006_ كشف السفير السوري لدى الولايات المتحدة عماد مصطفى، أن الرئيس العراقي جلال طالباني سلم أخيرا جواز سفره السوري إلى السلطات السورية مع رسالة شكر إلى السوريين على تعاونهم معه أثناء مقارعته لنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وأضاف السفير السوري قائلا: حتى الرئيس الحالي جلال طالباني كان يسافر من قبل بجواز سفر دبلوماسي سوري، وقد بادر قبل أشهر قليلة بتسليم جواز سفره السوري مصحوبا برسالة شكر

Rizgarو بشار
عالقافية -

لندن - 2006_ كشف السفير السوري لدى الولايات المتحدة عماد مصطفى، أن الرئيس العراقي جلال طالباني سلم أخيرا جواز سفره السوري إلى السلطات السورية مع رسالة شكر إلى السوريين على تعاونهم معه أثناء مقارعته لنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وأضاف السفير السوري قائلا: حتى الرئيس الحالي جلال طالباني كان يسافر من قبل بجواز سفر دبلوماسي سوري، وقد بادر قبل أشهر قليلة بتسليم جواز سفره السوري مصحوبا برسالة شكر

المالكي صنع في ايران
سوري يريد الخير -

احذروا ايها العراقيين شيعة, سنة واكراد من المالكي وصفقاته مع ايران فقط حتى يبقى رئيسا رغم الانتخابات وفور علاوي... 50% من الانفجارات في العراق واغلب الضحايا كانو من الشعب العراقي قام بها نظام الاجرام في دمشق ...واليوم في سلسلة تفجيرات ايضا ال حساب ايران وسوريا...للفت النظر وتوجيه الاعلام على حساب الابرياء احذروا ايران ايها الاخوة الشيعة فهي لا ولن تغير فيى حياتكم بشيء سو المذيد من الضحايا والحروب الطائفية...ايران ايها الاخوة تريد القيام بالامبراطورية الشيعية هذا ليس من اجل عيون الاخوة الشيعةبل لمصالحها انظرو الى نسبة الفقر في ايران فستصدقون انها مجرد تغيير الاسماء والوان الكراسي ...المالكي يفعل ماتريد منه ايران حتى موقفه من النظام الفاشي في دمشق ...انتبوا ايها الاخوة المنطقة تتوجه الى حرب طاحنة وكل شخص بامكانه ان يفعل شيئ لمنعها... الانفجارات هي مجرد تهديد ايراني سوري موجه لامريكا..ومن يدفع الثمن الشعوب في العراق وسوريا

المالكي صنع في ايران
سوري يريد الخير -

احذروا ايها العراقيين شيعة, سنة واكراد من المالكي وصفقاته مع ايران فقط حتى يبقى رئيسا رغم الانتخابات وفور علاوي... 50% من الانفجارات في العراق واغلب الضحايا كانو من الشعب العراقي قام بها نظام الاجرام في دمشق ...واليوم في سلسلة تفجيرات ايضا ال حساب ايران وسوريا...للفت النظر وتوجيه الاعلام على حساب الابرياء احذروا ايران ايها الاخوة الشيعة فهي لا ولن تغير فيى حياتكم بشيء سو المذيد من الضحايا والحروب الطائفية...ايران ايها الاخوة تريد القيام بالامبراطورية الشيعية هذا ليس من اجل عيون الاخوة الشيعةبل لمصالحها انظرو الى نسبة الفقر في ايران فستصدقون انها مجرد تغيير الاسماء والوان الكراسي ...المالكي يفعل ماتريد منه ايران حتى موقفه من النظام الفاشي في دمشق ...انتبوا ايها الاخوة المنطقة تتوجه الى حرب طاحنة وكل شخص بامكانه ان يفعل شيئ لمنعها... الانفجارات هي مجرد تهديد ايراني سوري موجه لامريكا..ومن يدفع الثمن الشعوب في العراق وسوريا

القائمة العراقية
ارهاب القائمة العراق -

القائمة العراقية والتفجيرات الهدف من التفجيرات هو اظهار عجز الحكومة وان لااحد يستطيع السيطرة على الامن الا اذا كان الحكم بيد السنه .....في تصريحات النجيفى والدملوجي والمطلك وبقية الجوقة من القائمة العراقية هنالك تاكيد على هذه النقطة فكلهم يعيبون على الحكومة فشلها الامنى ودون التنديد بالاعمال الارهابية وهذه رسالة واضحة ان القائمة العراقية هي مفرخة للارهاب انهم باعمالهم هذه يقودون العراق للتقسيم اما حلمهم باسقاط الحكومة واستلامهم الحكم وخضوع اهل الجنوب لهم فهذا هو حلم ابليس بالجنة

القائمة العراقية
ارهاب القائمة العراق -

القائمة العراقية والتفجيرات الهدف من التفجيرات هو اظهار عجز الحكومة وان لااحد يستطيع السيطرة على الامن الا اذا كان الحكم بيد السنه .....في تصريحات النجيفى والدملوجي والمطلك وبقية الجوقة من القائمة العراقية هنالك تاكيد على هذه النقطة فكلهم يعيبون على الحكومة فشلها الامنى ودون التنديد بالاعمال الارهابية وهذه رسالة واضحة ان القائمة العراقية هي مفرخة للارهاب انهم باعمالهم هذه يقودون العراق للتقسيم اما حلمهم باسقاط الحكومة واستلامهم الحكم وخضوع اهل الجنوب لهم فهذا هو حلم ابليس بالجنة

الى تعليق رقم 2
باسل -

العزيز محمد : أني لست من مدمني قراء صحيفة أيلاف ولا أرغبها الا حينما يضيق خلقي وأريد أن أضحك.ولكن في هذه المره أختلف الامر فمجرد ان وقع نظري على تعليقك فبكيت للحقيقه المره والكارثه التي حلت ببلادي , صحيح أن العراقيين أصبحوا نعاج تذبح أضاحي وفي مناسبات الأعياد أيضا للتكفير عن سيئات حكامهم. وشكرا لك يا محمد.

الى تعليق رقم 2
باسل -

العزيز محمد : أني لست من مدمني قراء صحيفة أيلاف ولا أرغبها الا حينما يضيق خلقي وأريد أن أضحك.ولكن في هذه المره أختلف الامر فمجرد ان وقع نظري على تعليقك فبكيت للحقيقه المره والكارثه التي حلت ببلادي , صحيح أن العراقيين أصبحوا نعاج تذبح أضاحي وفي مناسبات الأعياد أيضا للتكفير عن سيئات حكامهم. وشكرا لك يا محمد.

العراق الجريح
احمد -

اعتقد من خلال معايشتي في العراق بان هذه التفجيرات لهذا اليوم الدامي استعراض قوى داخل الحكومة العراقية ردا على كلام المالكي قبل ايام حول انشغال الوزارت الامنية حيث تحدث بان الوزارت الامنية اصبحت تدار بنفسها بان مجيئ الوزير من عدمه اصبح لايشكل فرق بالنسبة السيد المالكي وعلى البرلمان ان يفعل دوره الحقيقي ومحاسبه السيد المالكي بصفته القائد العام للقوات المستباحة بالعراق وشكرا لايلاف

العراق الجريح
احمد -

اعتقد من خلال معايشتي في العراق بان هذه التفجيرات لهذا اليوم الدامي استعراض قوى داخل الحكومة العراقية ردا على كلام المالكي قبل ايام حول انشغال الوزارت الامنية حيث تحدث بان الوزارت الامنية اصبحت تدار بنفسها بان مجيئ الوزير من عدمه اصبح لايشكل فرق بالنسبة السيد المالكي وعلى البرلمان ان يفعل دوره الحقيقي ومحاسبه السيد المالكي بصفته القائد العام للقوات المستباحة بالعراق وشكرا لايلاف