أخبار

هجوم الأمن السوريّ على اللاذقية يجبر الاف الفلسطينيين على النزوح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نزح آلاف الفلسطينيين من مخيم الرمل باللاذقية بعد هجوم الجيش على المدينة التي شهدت وفاة 3 قتلى من المدنيين برصاص القوات السوريّة.

دمشق: ادى الهجوم الواسع لقوات الامن السورية على اللاذقية الى نزوح الاف الفلسطينيين من احد المخيمات الواقعة في هذه المدينة، ما دفع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الى التدخل، في حين سجل وقوع ثلاثة قتلى الاثنين برصاص القوات السورية في مناطق متفرقة.

واوردت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان السورية ان ثلاثة اشخاص قتلوا الاثنين برصاص قوات الامن في حين توفي شخص متأثرا بجروح اصيب بها الجمعة.

فقد اعلنت الاونروا الاثنين ان اكثر من خمسة الاف لاجىء فلسطيني فروا من مخيم الرمل في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) بسبب القصف السوري للمدينة، مطالبة دمشق بالسماح لها بدخوله.

وقال الناطق باسم الاونروا كريس غونيس لوكالة فرانس برس ان "الاف اللاجئين فروا من المخيم، هناك عشرة الاف لاجىء في المخيم وقد هرب اكثر من نصفهم (...) يجب ان ندخل الى هناك لنعرف ما الذي يحصل".

واشار غونيس الى ان التقارير الواردة من مخيم الرمل تتحدث عن "نيران مدفعية حاصرت المنطقة بالاضافة الى نيران قطع بحرية".

وقال غونيس ان "الاشارات التي نتلقاها غير مشجعة، هناك سفن حربية تطلق النيران على مخيمات اللاجئين وهناك قصف من البر على المخيمات ايضا".

واضاف "قالت القوى الامنية السورية للبعض بالمغادرة بينما ذهب اخرون بارادتهم، نحن لا نعرف اين هؤلاء الان ومن منهم مريض او مصاب او ميت".

ويأتي ذلك غداة مقتل 30 شخصا على الاقل برصاص قوات الامن السورية بينهم 26 في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) التي كانت هدفا لعملية عسكرية واسعة شاركت فيها زوارق حربية قصفت بعض احياء هذه المدينة.

الا ان مصدرا عسكريا سوريا نفى حصول قصف بحري لحي الرمل الجنوبي، مؤكدا بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان "قوات حفظ النظام تتعقب مسلحين في حي الرمل الجنوبي بالمدينة يستخدمون اسلحة رشاشة وقنابل يدوية وعبوات ناسفة".

واعربت منظمة التحرير الفلسطينية الاثنين عن "ادانتها الشديدة" لاقتحام القوات السورية مخيم الرمل الفلسطيني وقصفه و"تهجير سكانه"، واصفة ما يجري ب"الجريمة ضد الانسانية".

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لوكالة فرانس برس "اننا ندين بشدة عمليات القوات السورية في اقتحام وقصف مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية وتهجير سكانه".

واضاف "نحن نعتبر ان هذا العمل يشكل جريمة ضد الانسانية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني واشقائهم السوريين الذين يتعرضون لهذه الحملة الدموية المستمرة".

ودعا عبد ربه "كافة الهيئات الدولية المعنية الى التدخل الفوري لوقف هذه المجزرة التي ادت الى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى".

وسجل الاثنين وقوع ثلاثة قتلى برصاص قوات الامن السورية.

واعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ان الجيش اطلق في اللاذقية "عدة نداءات في مخيم اللاجئين وساحة الرمل وسكنتوري للأهالي بإخلاء المنطقة واعتبار كل من يبقى فيها مقاوما".

واكد الاتحاد "استشهاد امراة كانت تستقل حافلة تقل عائلة نازحة من حي السكنتوري"، في اللاذقية مشيرا الى "إصابة السائق وتهشيم جميع نوافذ الحافلة جراء اطلاق الرصاص عليها".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان انه "لدى اقتراب بعض النازحين من حاجز امني في حي عين التمرة اطلق الرصاص عليهم مما ادى الى اصابة ستة مواطنين بجراح خطرة توفي اثرها احدهم متأثرا بجراحه".

واضاف المرصد "ان رجلا مسنا قتل الاثنين برصاص قناصة في قرية تلدو التابعة لبلدة الحولة" التي شهدت صباح اليوم عملية عسكرية شاركت فيها دبابات من الجيش.

وافاد ناشطون حقوقيون سوريون لوكالة فرانس برس ان دبابات اقتحمت بلدة الحولة في محافظة حمص في عملية عسكرية تترافق مع اطلاق نار كثيف وحملة اعتقالات.

وذكر المرصد انه "تمت محاصرة بلدة الحولة بشكل امني كثيف جدا صباح اليوم (الاثنين) من جميع المداخل ومن جميع الطرق الوعرة والفرعية" مشيرا الى "اطلاق نار كثيف جدا الان لترهيب الاهالي".

وتابع المرصد انه "عند الساعة 8,00 (5,00 تغ) دخل الجيش وبدأ بتفتيش المنازل وبدأت حملة اعتقالات وهناك انتشار للشبيحة والامن على جميع الطرق".

كما افاد عن "تمركز عدد من الدبابات على دوار الحرية بتلدو وشمال وشرق تلذهب متزامنا مع اطلاق نار كثيف في بلدة عقرب شمال الحولة بالاضافة الى انتشار الأمن والشبيحة في قرى الحولة والآن يقومون بازالة الكتابات المعارضة للنظام الموجودة على الجدران".

كما اعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان تلقته فرانس برس "دخول دبابات بأعداد كبيرة الان الى الحولة يترافق مع اطلاق نار من الرشاشات المثبتة عليها".

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية والامنية في عدة احياء من مدينة اللاذقية التي شهدت الاثنين حركة نزوح جديدة للاهالي.

واشار المرصد الى ان "حيي الرمل الجنوبي وعين التمرة شهدا حركة نزوح جديدة فجر اليوم الاثنين وذلك بعد ان سمح الجيش للاهالي بالخروج منهما".

واضاف ان "سماع صوت اطلاق الرصاص استمر منذ فجر اليوم في حي الرمل الجنوبي"، مشيرا الى "انتشار القناصة على اسطح الابنية".

وتابع المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له "سمع صوت اطلاق الرصاص في حي الصليبة عند الساعة العاشرة والنصف (7,30 تغ) وترافق مع حملة مداهمات للمنازل".

واكد المرصد حصول "اضراب عام في الصليبة ومشروع الصليبة والقوتلي والأشرفية والطابيات وشارع هنانو وحي القلعة والعوينة"، مشيرا الى ان "الجيش يغلق ساحة اوغاريت ويسيطر على دوار اليمن بمحطة القطار ويقوم بتدقيق في الهويات كما تم اغلاق شارع الحرش من الجهتين، واقام الجيش نقاط تفتيش على كل مداخل اللاذقية تقوم بتفتيش السيارات بدقة واعتقالات تطول العديد من الشباب على الحواجز حيث تجاوز عدد المعتقلين 300 معتقل".

وابلغ الاهالي المرصد السوري لحقوق الانسان انهم شاهدوا اليات عسكرية مدرعة تقصف بالرشاشات الثقيلة أحياء مسبح الشعب والرمل الجنوبي كما شوهد تمركز للقناصة على الأبنية المقابلة للاحياء المحاصرة وانتشار لعناصر الجيش والامن في الممرات بين الابنية".

من جهته، اشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى "نزوح أهالي الصيداوي وأهالي الطابيات من بيوتهم ومنازلهم، وهم يتجهون باتجاه القرى والأماكن البعيدة عن القصف".

واكد الاتحاد انه تم "قطع الطرقات المؤدية لأوغاريت وتلك المؤدية الى جهة المحطة، ليتم إحكام السيطرة على المناطق المحاصرة" في اللاذقية، مشيرا الى ان "الحركة في البلد شبه مشلولة".

وفي دير الزور، شرق البلاد، "توفي الاثنين رجل (67 عاما) متاثرا بجراح اصيب بها مساء الجمعة برصاص قناصة في شارع التكايا وسط مدينة دير الزور" بحسب المرصد.

واضاف المرصد ان "قوات الامن نفذت اليوم (الاثنين) حملة مداهمات واعتقالات في حي الجورة وقرى الصالحية وحطوة والحسينية واعتقلت 27 شخصا".

وتابع "كما اقتحمت قوات امنية كبيرة تضم 23 حافلة و10 سيارات رباعية الدفع تحمل رشاشات ثقلية ريف معرة النعمان الشرقي، الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) وشنت حملة اعتقالات شملت 8 اشخاص".

ودعا رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الاثنين نظيره السوري عادل سفر الى "وقف العنف فورا" في سوريا، معربا عن "مشاعر الرفض والاسف لدى الحكومة الاردنية تجاه استمرار القتل وحالة التصعيد" في سوريا ضد المتظاهرين المناهضين لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقالت وكالة الانباء الرسمية بترا ان البخيت اكد خلال اتصال هاتفي اجراه الاثنين مع نظيره السوري "ضرورة وقف العنف فورا والبدء بتنفيذ الاصلاحات والاحتكام الى منطق الحوار"، معبرا عن "مشاعر الرفض والأسف لدى الحكومة الاردنية تجاه استمرار القتل وحالة التصعيد".

واضافت ان البخيت "لفت الى تنامي الغضب العالمي، شعوبا وحكومات، وتبلور حالة من شبه الاجماع الدولي في رفض استمرار هذه المشاهد وضرورة وقفها فورا، والانتقال الى ما هو افضل لسوريا وللشعب السوري الشقيق"، مشددا على ان "الامل ما يزال قائما على قدرة الاشقاء في سوريا على تحقيق هذه الغاية".

وطالب رئيس الوزراء الاردني "بسرعة وقف العمليات العسكرية وحقن الدماء وتنفيذ الاصلاحات السياسية المطلوبة، للحفاظ على سلامة الشعب السوري الشقيق وعلى امن سوريا واستقرارها ووحدة اراضيها".

واضاف البخيت لنظيره السوري "اننا في الأردن ننتظر اتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة، في الفترة القريبة المقبلة".

الى ذلك افادت صحيفة ال باييس الاثنين ان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو ارسل في تموز/يوليو "سرا" مستشاره الخاص بيرناردينو ليون ليقترح على الرئيس السوري بشار الاسد خطة للخروج من الازمة.

وقالت الصحيفة ان الحكومة ابدت كذلك "استعدادها لتقديم ملجأ للاسد وعائلته في اسبانيا".

وتشهد سوريا حركة احتجاجية لا سابق لها اسفرت عن سقوط 2236 قتيلا منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الاسد بينهم 1821 مدنيا و415 من الجيش والامن الداخلي، بحسب منظمة حقوقية.

وتؤكد السلطات السورية انها تتصدى في عملياتها "لعصابات ارهابية مسلحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثوريي وحماة العُرب
بن ناصرالبلوشي -

الى متى يستمرمسلسل اجبار(نزوح)و(معاناة)الفلسطينيين في أراض وقلاع وحصون العروبة(ليبيا,العراق,سوريا,القسم الشيعي من لبنان)وبدون أسباب..لا ناقة ولا جمل؟!

والله
سامي الفاخري -

و القادم اسؤ ما استمرت هذه العصابه

مشهد يتكرر في سوريا
سليم أبو العبد -

لقد شاهدت قتل الفلسطينيين العزّل الآمنين في العراق، كان أصحاب الزي الأسود يقتلون الشخص منهم على الهوية بشكل همجي مروّع، وكانّ قاتليهم يحملون حقداً دفيناً في قلوبهم يخرج بصورة تمثيل بالقتلى وكشفت بعضها وسائل الإعلام، والتي كشفت الأسلوب الفظيع في فن القتل الحاقد مما لم يعهده العرب طيلة تاريخهم حيث كان أسلوبهم في القتل يتجاوز إطلاق الرصاص لاختراق الرأس أو الصدر وإنما يتم بعد قتلهم التمثيل بالجثث ورميها في الشارع وهذه مشاهد مخزية كانت تقع على يد مجموعات من أصحاب الزي الأسود وتتكررعلى يد العصابة الأسدية في سوريا بنفس الدعم الإيراني وأتباع ولي الفقيه .

آب الأسود
آب الأسود -

بشار وعصابته يكرر مجازر أيلول الاسود وتل الزعتر ونهر البارد بحق اللاجئين الفلسطينيين والعالم يتفرج....ضمير ميت

لو الفلسطينيين
رامي -

غريب لماذا يتدخل الأجى الفلسطيني في الشائن الداخلي السوري. سوريا البلد الوحييد الذي حقوق الفلسطيني فيه تساوي حقوق السوري- حق العمل - التمللك- الطبابه - كل شيئ-

المسبح الشعبي
المسبح الشعبي -

الجيش السوري يقتحم منطقة المسبح الشعبي باللاذقية.

سوريا وفلسطين
مخيّم الرمل -

تل الزعترنهر الباردمخيّم الرملتل البارد...نهر الرملمخيّم الزعترتل الرملنهر الزعترمخيّم الباردصبرا وشاتيلافلسطين وسوريافلسطـــــورياسوريا وفلسطينسورطين

هضبة الجولان
المكان الأفضل -

بعد خمسة أشهر .. عرفت المكان الأفضل للتظاهر بعيداً عن الأمن و الجيش و الشبيحة .. فهناك لا يمكنهم إطلاق (فتيشة) . . و المكان هو هضبة الجولان

شهيد اللاذقيه
جول جمال -

جول جمال من منا لا يعرف هذا البطل إنه شهيد اللاذقيه في العدوان الثلاثي عام ٥٦ على مصر، جول جمال لو بعث حيآ ماذا سيقول لسلاح البحريه الذي كان ينتمي إليه وهو يشاهده يقصف المدينه التي تحمل اسمه في كثير من معالمها ؟؟؟

انتصار الجيش
latakia freedom -

احتفالات بالزراعة بمناسبة انتصار الجيش على المسلحين !!!! يعني قتل المدنيين و تدمير بيوتهم و تسويتها بالأرض و تهجير السكان يعد انتصار بعيون الشبيحة الطائفيين

حي سكنتوري
الشهيدة الهام بكداش -

استشهدت السيدة إلهام بكداش, وأصيب السائق الذي يقود السرفيس الذي كان يقل عائلة نازحة من حي سكنتوري.

المجريات الميدانية
اللاذقية -

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية حتى الآن ليوم الإثنين 15/8/2011: المجريات بعد الفجر:- ...في حي الرمل الجنوبي:----------------------------قصفت القوات الأسدية المجرمة الرمل الجنوبي من جديد بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والقذائف الصاروخية, وبشكل عشوائي. والتكبيرات ترتفع في الحي من البيوت وعلى مكبرات الصوت. ونزح عدد من أهالي حي الرمل الجنوبي, فقامت عصابات الأسد المجرمة باستهداف النساء والأطفال النازحين.*في باقي أحياء اللاذقية:لا زالت أصوات الرشاشات والانفجارات المستمرة تهز الأحياء المنتفضة من اللاذقية الجريحة. والتكبير يتعالى إلى السماء من البيوت. فعلى طريق الحرش إطلاق نار كثيف جداً من الأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة, وانفجارات عنيفة تدوي. كذلك قُصفت الأحياء القريبة منه مثل عين التمرة وبستان السمكة والسكنتوري بشكل عنيف جداً وبدون توقف. نزح عدد من النساء والأطفال من حي الرمل باتجاه حي عين التمرة, وجلسوا في الطرقات, حيث أصبحوا بين نارين طريق الحرش من جهة, والرمل الجنوبي من جهة ثانية. وبعدها سمحت عصابات الأسد العطوفة لسكان حي عين التمرة بالخروج من الحي واللجوء إلى أحياء أخرى، وما إن وصلوا إلى نقطة قريبة من الأمن حتى تم إطلاق الرصاص عليهم مباشرة, وإلقاء قنابل مسمارية, مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى, عرف منهم شهيد واحد وهو أحمد صوفي 22 سنة – الذي قطعت يده اليمنى وأصابع اليد اليسرى وتم تمزيق جزء من وجهه على إثر قوة القنبلة. ثم توجهت عصابات الأسد إلى حي قنينص, وبدأ قصفه بجميع أنواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة وبشكل متواصل . ويشهد حي الطابيات حركة نزوح شديدة, وبكل الطرق المتاحة, فالبيوت لم تعد آمنة, بعد أن انتشر القناصة بكثافة على أسطح المباني, طال الرصاص الغادر لعصابات الأسد أعلى البيوت, وأصاب الشرفات وزجاج النوافذ والمكيفات. الأمن يطلق النار على جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الطابيات وبستان الصيداوي من شارع الحرش، وجميع الأزقة والأدراج المؤدية لهاتين المنطقتين غير آمنة والقناصين يستهدفون أي شيء يتحرك أمامهم, ومستعدين لقتل أي شخص يحاول المرور حتى ولو كان طفلا صغيرا أو امرأة مع أبنائها. شوهدت على طريق الكورنيش الغربي سيارتان سوزوكي تحملان جنود, بالإضافة إلى شاحنة عسكرية وسيارة جيب واظ. *المجريات فترة الظهيرة: في حي الرمل الجنوبي: أطلق الجيش عدة

مجازر متعددة
دولة المقاومة -

دولة المقاومة والممانعة من أجل فلسطين تقتل من الفلسطينين بمثل ما تقتل اسرائيل في مجازر متعددة واعتداءات متكررة. فلم ننس بعد مجزرة تل زعتر التي ارتكبها حافظ الاسد بحق الفلسطينين والسجناء الفلســــــطينينفي سوريا. وماذا عن دور سوريا في حماية مجرمي صبرا وشاتيلا في لبنان.واليوم الهجوم والاعتداء على مخيم الرمل الفلســـــــــــــطيني في اللاذقيةفهل هذه هي دولة المقاومة والممانعة من أجل القضية الفلسطينية؟؟؟؟؟؟

الله أكبر على الظالم
شاهد عيان -

جبلة :: شاهد عيان :: وصول بعض أهالي حي الرمل إلى مدينة جبلة منهم من المخيم الفلسطيني ومنهم من أهالي حي الرمل نفسه ويوجد بينهم مصابون من جراء القصف البري والبحري .وتحدثوا لنا عن فظاعاتارتكبها النظام بحق اهلنا في حي الرمل .. الله أكـــبر على الظالم

يعيش الرئيس مدحت
يعيش الرئيس مدحت -

يعيش الرئيس مدحت الأسد ... أقصد الرئيس بشار الأسد و نائبه و من ينيبه هو أو نائبه و السيدة زوجته و السيد أخوها و سيادة السيد ابوها و كل اللي جابوها و جابوه اللهم ببركة رمضان احفظ لنا الأسد و زوجته و ذريتهما من الأسود و الأسدات ...تم كتابة هذه النوت لأن النظام السوري ابتدى يضرب من البحر بالمراكب في اللاذقية من امبارح ... و دلوقت و أنا نايم خطر على بالي انه ممكن يقل عقله و يطلع بالمراكب على اسكندرية و بعدين طنطا و بعدين القاهرة ... و بما ان مصر مشغوله في ثورتها و الأسد طويل وخلقه ضيق و بيتخنق بسرعة انا قلت ان اثبت له ولائي من خارج الحدود احتياطي يعني من باب ان احنا كلنا اخوة عرب و كدة .... يا رب احفظ لنا الأسد و زيده حنان و رحمة و خير و خليه هو و الأسدة بتاعنه ينبسطوا و يكتفوا باللي عملوه في الناس و يبعدو عني

تسقط تسقط تسقط
جنوب لبنان -

دعاء من جنوب لبنان: تسقط قذائف جيش الأسد على الأسد و جيشه...تسقط تسقط تسقط.قولوا آمين...

مخيم الرّمل يستشهد
مخيم الرّمل يستشهد -

من المخيم يصرخ،من المخيم يتألم،من المخيم يحلم،من المخيم ينادي،من المخيم يناضل،من المخيم ينطق و يصرخ لن تمرّ الطريق إلى فلسطين على أجساد وأشلاء إخوتنا في سورياو في المخيم،مخيم الرّمل يستشهد

القتلة هم واحد
شهم سوري -

القتلة هم واحد في العراق عندما قتلوا إخواننا الفلسطينيين هم جيش الضال وفيلق الغدر ......وهم أنفسهم الذين استجلبهم وليد المعلم عندما زار العراق مؤخرا فزوده المالكي بجماعات الموت وإيران تدفع رواتبهم والأمن يدلهم على الأماكن وهم ينفذون الجرائم وقتل الفلسطيني بالذات عندهم فرض وواجب ,,,,,,,,بالله عليكم إسرائيل أليست أرحم ما رأيناهم في الحالات العادية يقصفون مدنيين بطائرات وزوارق وفرقاطات ودبابات ومدفيع ميدلنية ورشاشة ورشاشات آلية وبنادق وقنابل ...أقسم بالله أن التاريخ ليلعن الأسد ومن وقف معه للأبد .

طاغية الشام
طاغية الشام -

أما آن للفلسطيني أن يرتاح في منفاه؟؟؟؟؟؟ ماذا سيقول عنك التاريخ يا طاغية الشام

اكتمل البدر
اكتمل البدر -

يا أيها الشهداء.. في ليلة اكتمل البدر فيها.. فكنتم نجوماً ترصّع سماءنا التي طالت عتمتها.. ...ما أكبركم أيها الشهداء.. وما اصغر قاتليكم.. كأننا بقاتليكم الآن، ينظرون إلى صوركم ويرتجفون..فأنتم عظماء حتى عندما تغمضون عيونكم

Bashar Bn7ebak
SYRIA AL ASSAD W bs -

Long Live Mr.President..Syria AL ASSAD is protected by GOD him Self :) So what ever you all do or Say the brutal Syrian Army will Smash the terrorists and all troubles makers

انشقاق واشتباكات
انشقاق مؤكد -

انشقاق مؤكد واشتباكات تحصل الآن بين المنشقين وما يُسمى بقوات الآمن والشبيحة المدعومة بقوات عسكرية في باباعمرو

شهداء
حمص: ديربعلبة -

حمص: ديربعلبة: جثث لشهداء قرب مسجد الصديق، وضرب المسجد بمدرعة بي تي ار.ملخص أخبار المظاهرات بعد صلاة التراويح : انطلقت بعد صلاة التراويحمظاهرات حاشدة عمت معظم أرجاء المدينة : الغوطة – الحمرا – الملعب – الإنشاءات– الخالدية – باب هود – الشماس – كرم الشامي – الميدان – مخيم العائدين – حيالورشة – باب الدريب بمشاركةالحرائر – جب الجندلي - جورة الشياح – حي الخضر – حي عشيرة – كرم الزيتون – القصور – مساكن المعلمين - تلبيسة – الرستن – القصير ...– تدمر هتفوا نصرة للحولة و اللاذقية والمدن المحاصرة و طالبوا بإعدام بشار ، رد الأمن لم يتأخر إذ قام بإطلاق النار على المظاهرات لتفريق الجموع الحاشدة في باب الدريب وكرم الزيتون الميدان و تلبيسة و الملعب مما أسفر عن سقوط عدة شهداء منهم 1- عبد الكريم عبد الغني السيوفي 2- عبدالرزاق عودة 3- حاتم محمد العبود 4- ممدوح وائل سليمان العوض .. اللهم ارحم شهدائنا .. والهم اهلهم الصبر والسلوان .وعدد كبير من الاصابات وصفت بعضها بأنها خطيرة ، إذ قامت عناصر الأمن و الشبيحةباستخدام القنابل المسمارية لإيقاع أكبر عدد من الإصابات ، كما فتحت جبهة في جبالجندلي أسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء : حاتم عبد الرزاق عبود وعبد الرزاق عودة و ممدوح وائل سليمان العوض و عدد كبير من الإصابات ، و كذلك في باب السباع في محيط القلعة سقط العديد من الجرحى جراء إطلاق النار الجنوني الذي امتد إلى باب تدمر و باب الدريب و بابا عمرو ، و يذكر أن سيارات مدنية بداخلها شبيحة تجوب الشوارع و تستهدف الناس المتواجدين في الشوارع مما أسفر أيضا عن وقوع إصابات

إلى رقم 21
وافق شن طبقة -

ما دمتي تحبينه الى هذا الحد أتمنى لك إقامة طيبة معه في الدنيا-قفص الاتهام-والآخرة -جهنم- كرمى لعيون الشهداء الذين لا تحترمونهم...عقبالكم

مجلس مدينة جبلة
جبلة ::عاجل -

جبلة ::عاجل :: تم تصوير جميع الأوراق والمستندات الموجوده في مجلس مدينة جبلة من قبل أجهزة المخابرات، استعداداً لحرق مبنى مجلس مدينة جبله ومحتوياته، لتبرير اجتياح المدينة وإلصاق التهمة بأهالي مدينة جبله، بداعي وجود مخربين ومسلحين

لن نسمعها
كلمات من الماضي -

كلمات من الماضي ولت إلى غير عودة لن نسمعها بعد اليوم بإذن الله .... إلى الأبد. القيادة الحكيمة....... القائد الخالد.... الخطاب التاريخي. الممانعة والصمود

اجرام الاسد
حلبي حر -

حرب طائفية ......و لكن نحن شعب سوريا و خصيصا حلب سنة و مسيحين و اكراد له بالمرصاد . الرجاء من الدول الغربية و العربية قصف بشار و فرقه السفاحة و تخليصنا منهم

ضربة معلم
ابو نظير -

مسك الختام .. الحمد لله خلصت تنين صفر و نشالله عمرو ما يرجع فلسطيني عالمخيم.. الارض تعود ملكيتها لاعرق و اقدم العائلات السنية في اللاذقية.. بدي اعمل فيها مطعم و مسبح و فندق سبع نجوم. ضربة معلم من الاسد و ربي يسر

نفنى ولانهون
إنا فدائيون -

سقط النقاب عن الوجوه الغادرة وحقيقة فلنضربن بكل كف قادرة ولنرمين بكل روح حائرة إنا فدائيون نفنى ولانهون إنا فدائيون نفنى ولانهون ... إنا لمنتصرون

أم الشهيد ..
أم الشهيد .. -

نبوس التراب تحت أقدامك يا أم الشهيد .. كم نحن صغار أمام عذاباتك !!

كلفة الاستمرار
عالية ... -

عدما يقترب الحسم فإن الكلفة تكون عالية ...ومهما تكن كلفة الاستمرار عالية ... فإنها أدنى من كلفة التوقف

انفجارات ضخمة
شهود عيان -

قال شهود عيان في المزةإن دوي انفجارات ضخمة تدوي داخل مقر الفرقة الرابعة في جبال المعضمية التي يقودها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري، وأضافت المصادر إن دوي انفجارات ضحمة تدوي يرافقها إطلاق نار من رشاشات وأسلحة ثقيلة وكأنها أجواء حرب حقيقية .. وتقول المصادر بأن انفجارات ضخمة وقوية دوت في مطار المزة معقل مدير المخابرات الجوية جميل الحسن ، وترجح المصادر أن يكون ذلك انشقاق كبير وقع داخل الجيش السوري، سيما بعد تقارير عن آلاف المنشقين، وكذلك أنباء عن إعدامات يقوم بها الحرس الثوري الإيراني وحزب الله بحق الضباط والجنود المنشقين ..

ماذا يريد بشار ؟
الأسئلة التالية -

ماذا يريد بشار ؟بالتسلسل الزمني يجب عليه أن يجيب الشعب والإنسانية على الأسئلة التالية :1-هل يريد أن يكون كزين العابدين التونسي ؟؟ يهرب هو وحاشيته ولايعون أين سيقيمون.2-هل يريد أن يكون كحسني المصري ؟؟ في مشفى الأمراض السياسية العصبية وعلى قاب قوسين أو أدنى من خشبة وحبل.3-هل يريد أن يكون كعلي عبد الله اليمني ؟؟ المشوه وإلى الأبد.4-هل يريد أن يكون كمعمر الليبي ؟؟ المختبئ في أقبية سوداء لاأمل له برؤية نور.أم ماذا ؟؟ واتعظوا ياأولي الألباب، أم لم يبق لب يفقه ؟ كي تكون الكرسي بغلاء دم الشعب.والله، أنت وحاشيتك لاتفقهون من الحياة والإنسانية مثقال ذرة. ولاأتصور إلا وانت الهارب كزين والمرتجف كحسني والمشوه كاليمني والمختبئ كمعمر، واعلم أن مصيرك ومن معك هو مصير الأربعة السالفين معاً.هنيئاً سوريا على قائد كهذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سوري
سوري -

عاش الجيش السوري البطل هذا الكلام للكاتب

هذا هو أسلوب
هولير -

هذا هو أسلوب الجزار بشار أسد ،حين كان حليفا لجنرالات الأتراك المطرودين في الجيش التركي في الأونة الأخيرة ،كان يدليهم أين يستقرون في الجبال في تركيا وجبال قنديل لانه كان حليفا ل-PKK قبل تسليمهم لعبدالله اوجلان إلي اسرائيل في كينيا ومن ثم إلي تركيا بمساعدات من يونان وايطاليا وباشراف و مساعد الماسونية التركية ،والآن إنقلب السحر علي الساحر ويلعب لعبة القط والفأر ويهدد تركيا باحياء PKK الحية أصلا بدون أي مساعدة من أحد وتركيا يعرف هذا جيدا ولكن الخوف لدي تركيا قوي جدا من موضوع PKK لاانهم يقطعون شريان الدولة التركية لو لديهم المساعدات العسكرية ( مجرد مقاومات الطائرات ) وهذا سهل جدا لسوريا وبشار قريبا جدا من المشنقة ولديه حب الأنتقام لانه بدوي كما في صدام وحكام العرب الآخرين ( مبدأ لعوبة لو خروبة ) والآن احترق ورقة PKK لان الشعوب في سوريا بعربه وكرده يريد إسقاط الجزار بشار حتي لو يقتل الملاين كما فعل العراقين في 1991 ، فليس لدي بشار الوحش غير تنفيذ مطاليب اسرائيل بتشريد الفلسطينين قبل فوات الآوان لانهم مع الأخوان يمكنهم أذية اسرائيل في المستقبل كما يفعلون في مصر حتي ولو اعلاميا فالمسألة هي تحريض لكي يتحرك إسرائيل في المحافل الدولية ولكن تأخر جدا ومالكي لا يدعم بشار ولكن يورطه في جرائم أكبر لحد اليوم اللاراجعة كما مع قذافي هولير