أخبار

ناشطون وحقوقيون: إيران وحزب الله يشاركان في قتال السوريين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
جانب من الندوة التي تحدثت عن دعم الشعب السوري

قال ناشطون وحقوقيون سوريون إن ما يجري في سوريا هي حرب حقيقية معلنة من قبل نظام مجرم ضد شعب أعزل، وبحسب الناشطين فإن إيران وحزب الله يشاركان في المعارك الدائرة في سوريا ويقتلون عناصر الجيش الذين يرفضون إطلاق النار على المدنيين.

دعت شخصيات سورية أمس في الجزائر إلى ضرورة التدخل العاجل من اجل إيقاف "المجازر المروّعة" التي يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد في حق المدنيين العزل في مختلف المحافظات السورية.

وكشف رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا الدكتور عمار القربي أن ما يحدث حالياً في بلاده هي حرب إبادة حقيقية، متهمًا إيران وحزب لله اللبناني بالتدخل السافر في الشأن السوري من خلال دعم نظام الأسد، وقتل أفراد من الجيش السوري يرفضون إطلاق النار على المتظاهرين. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة دعم مطالب الشعب السوري في التغيير في المركز الدولي للصحافة في الجزائر بالتنسيق مع مؤسسة الشروق للإعلام.

وفي حديثه أشار الدكتور سالم السالم إلىالجرائم المروعة التي يرتكبها نظام بشار الأسد في حق المدنيين العزل، موضحًا أن البداية كانت من خلال "التنكيل بالأطفال وقلع أظافرهم والتنكيل بجثثهم، وحرمانهمحتى من براءة الأطفال وما أصاب الرجال والنساء أكثر هولاً".

يضيف قائلاً "عندما يدخلون القرى يبدأون حصارها بالدبابات، ثم بقطع الماء والكهرباء وإغلاق المشافي، ثم قصفها بالأسلحة الثقيلة وإطلاق أيادي الشبيحة ليطلقون النار على أي شيء يتحرك، وبعد ذلك حملة مداهمة للبيوت مع الاعتقالات المنظمة والعشوائية للمواطنين، وما يرافق ذلك من نهب واغتصاب".

يضيف الدكتور السالم "إن أهلنا في سوريا، وخاصة في المدن المحاصرة، يفطرون على الخبز اليابس وأحيانًا لا يجدون ما يفطرون عليه، إن شعبنا في سوريا يعيش مأساة حقيقية الآن... هناك الآلاف من العوائل التي نزحت من المد،ن واتجهت إلى الريف، هؤلاء يعيشون في ظروف صعبة للغاية، فلا مأوى ولا مال، ولولا شهامة أبنائنا في الريف الذين تبقى قدرتهم محدودة في إيواء آلاف المواطنين النازحين من المدن، وإن حملة النظام الممنهجة في الترويع وتعذيب المدنيين التي مورست بشكل غير مسبوق لم ولن تثني أهلنا في سوريا عن مواصلة الثورة بشكل سلمي والمطالبة بحقوقهم في الحرية و الكرامة والعدل والديمقراطية".

ودعا بالمناسبة الجزائريين إلى مد يد العون إلى الشعب السوري، قائلا "إن أواصر الأخوة والمحبة و المصير المشترك بين الجزائر وسوريا ممتدة منذ التاريخ وحتى ما قبل الأمير عبد القادر، وهذا ما رسخ الترابط بين الشعبين الجزائري والسوري، واستمرت هذه العلاقة إبان ثورة التحرير الجزائرية، حيث وقف الشعب السوري إلى جانب شقيقه الجزائري، وكان النشيد الوطني الجزائري يردد في المدارس، وكانت هناك حالة استنفار شعبي في سوريالنصرة الثورة الجزائرية، ونحن من خلال هذه الندوة متأكدون بأن الإخوة في الجزائر لا يتركون إخوانهم في سوريا من دون الوقوف إلى جانبهم على المستويات كافة،لافتًا إلى أن السوريين يتطلعون إلى مساعدة الشعب الجزائري كواجب أخ لأخيه في وقت المحنة".

من جانبه أفاد أشار الدكتور عمار القربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا أن " الشعب السوري يتساءل عن الدور العربي الذي كان دون المستوى، ومن ذلك الجزائر التي كانت غائبة عن أحداث سوريا، خاصة وأن سوريا كانت داعمًا مهمًا للجزائر خلال حرب التحرير، والعلاقات السورية الجزائرية كانت دائما قوية، لكن للأسف خلال هذه الأيام وجهت الكثير من الملاحظات للموقف الجزائري تجاه ما يتعرض له الشعب السوري من إبادة منظمة، ونحن نتحدث بشكل خاص عن الموقف الرسمي للدولة الجزائرية".

عن الأوضاع حاليًا في سوريا، يقول الدكتور القربي إن "الذي يحدث في سوريا لم يحدث خلال خمسة أشهر فقط من الآن، وإنما جذور هذه الأحداث ممتدة عبر خمسين سنة خلت، وسوريا ليست دولة حديثة هي دولة عمرها آلاف السنين، سوريا حتى فترة الخمسينات كانت دولة مدنية فيها ديمقراطية،في مدينة دمشق فقط كانت هناك سبع صحف سياسية يومية، سوريا من بين أولى الدول في المنطقة التي شهدت الصحافة والحرف المطبوع في 1870، المرأة في سوريا كانت فيها تتمتع بحقها في التصويت قبل فرنسا، الحقوق المدنية في بلدنا كانت كلها مصانة، إلى أن جاء حزب البعث بالانقلاب العسكري و تمت مصادرة الشعب والسلطة مع فرض الأحكام العرفية وقانون الطوارئ،وتكرس هذا الواقع مع وصول حافظ الأسد إلى السلطة سنة 1971".

وأشار الدكتور القربي إلى خمسة أسباب أساسية فجرت الثورة الشعبية في بلاد الشام،والسبب الأساسي حسب القربيهو "قانون الطوارئ، وهو قانون حكم حتى الأجنة في بطون النساء، هذا القانون صادر كل قوانين الحياة المدنية من حريات وغيرها، بل صادر المجتمع أصلاً، ولم يترك غير الفساد والقتل والتدمير والديكتاتورية واستبداد الشعب، سوريا تحولت بسبب هذا القانون من بلد يشهد حياة مدنية إلى بلد مقفر ينتشر فيهكتاب التقارير والفاسدين".

وأضاف: "مئات الآلاف خلال الخمسين سنة زجّ بهم في السجون، الناس اللذين كانوا في قاع وأسفل المجتمع السوري أصبحوا هم الذين يحكمون يسيرون البلد، والنخبة المثقفة تم تهجيرها وتشريدها ومن بقي داخل البلد مصيره السجن والتعذيب".

وقال: "القضية الثانية هي قضية الدستور السوري، ورغم أن نص الدستور يحوي مواد تدافع عن الحريات المدنية، إلا أنه مجرد حبر على ورق، ليس بسبب وجود قانون الطوارئ فقط، لكن هناك المادة الثامنة التي تقول إن حزب البعث هو قائد الدولة وقائد المجتمع إذا انقسم البلد إلى قسمين مواطن هو "ابن الست" ومواطن هو "ابن الجارية".

وتابع قائلا: "المواطن الذي ينتمي إلى حزب البعث هو الذي تتاح فرصة التدريس في الجامعة أمامه و يتقلد المسؤوليات، والمواطن الذي لا ينتمي إلى البعث يصبح عبدًاوخادمًا للسلطة التي هي عصابة تترأسها أسرة واحدة هي أسرة الأسد، حقيقة هناك حزب، لكنه مجرد ديكور، تم وضعه لسرقة البلد تحت ذريعة ما يسمى بالمشروعية الحزبية".

ويضيف الدكتور القربي قائلاً "أيضًا بالنسبة إلى قضية السلطات في سوريا حتى في القانون السوري لا يوجد فصل بين السلطات، فرئيس الجمهورية هو رئيس السلطة التنفيذية، وفي الوقت نفسه هو رئيس مجلس القضاء الأعلى، وفي الوقت نفسهالسلطة التنفيذية هي التي تقوم بوضع السلطة التشريعية ، إذًا نحن نتحدث عن سلطة واحدة هي الخصم وهي الحكم،وهي التي قادت البلاد إلى هذا المأزق، و اليوم بعد ما حدث في بلاد عربية أخرى من ثورات على غرار تونس ومصر وغيرها السوريون شعروا بأنهم ليسوا اقل شأنًا من أشقائهم العرب، لذلك بدأت بعض العبارات تطلق في أكثر من مدينة وخاصة في مدينة درعا... أطفال عمرهم لا يتجاوز 11 سنة كتبوا العبارات نفسهاالتي رفعت في دول عربية أخرى "الشعب يريد إسقاط النظام".

وكان المصير تعذيبهم وحرقهم بالسجائر، ولدينا صور تثبت ذلك، وأيضًا نزع أظافرهم وإذلالهم، ولما قام الأهالي وطالبوا بإطلاق سراح هؤلاء الأطفال كان الرد بتهديد هؤلاء الأهالي بمصير الأطفال نفسه، لذلك كان الحل الوحيد للناس هو الاعتصام، وترافق هذا مع اعتصام في وزارة الداخلية مباشرة لكن السلطة استخدمت إطلاق النا،ر وقتلت أربعة أشخاص، وأثناء التشييع في اليوم الثاني قتلوا 12 شخص".

وتابع: "إذا من أعلن الثورة هو بشار الأسد بتصرفاته الجنونية الرعناء، هو الذي دفع السوريين إلى النزول إلى الشوارع... هذا النظام هو المسؤول عن كل الأحداث التي نعيشها، انطلقت الأحداث من درعا إلى ريف دمشق، ومن دمشق إلى بانياس فحماه فحمص".

ويقول القربي إأن ما حدث في سوريا منذ بداية الثورة هو أعظم من دخول أي بلد في حرب، واضاف :"اليوم بعد خمسة أشهر نستطيع أن نقول إن سوريا بلد منكوب في حقوق الإنسان، وعندما نتحدث عن بلد منكوب نعني بذلك بلد خرج من الحرب، والذي حدث في سوريا خلال الأشهر الخمسةالماضية هو أكثر من بلد تعرض إلى حرب إبادة، اليوم ما يجري في سوريا هي حرب حقيقية معلنة من قبل نظام مجرم استخدم كل الأسلحة المحرمة والمسموحة والدبابات الثقيلة والخفيفة، واستخدم القتل والتعذيب والتهجير والتنكيل.

واليوم في سوريا لدينا حتى الآن 2700 شهيدًا،ونحن نتحدث عن هذا الرقم نستذكر مصر التي كانت مفتوحة أمام الصحافة الدولية، وتحدثوا في البداية عن 300 شهيد، بعد ذلك اكتشفوا أن هذا العدد أكثر فما بالك بما يجري في سوريا المغلقة أمام الصحافة الدولية".

وتابع القربي: "عدد الأشخاص الذين تعرضوا إلى الاعتقال في سوريا من بداية الثورة وإلى الآن أكثر من 30 ألف شخص، وعدد الأشخاص المختفين قسرًا نحو 5 آلاف شخص، وعدد اللاجئين خارج سوريا أكثر من 25 ألف نازح، هذه النسبة تتعلق بالمخيمات النظامية لأن هناك نسبة كبيرة من الأهالي نزحت نحو الداخل، ولم تستطع المكوث في المخيمات، إذا نحن نتحدث عن كارثة إنسانية في سوريا أكثر من 113 طفل تم قتلهم واستهدافهم، كل هذه الجرائم ترتكب أمام مرأى العالم، والأمم المتحدة و الدول العربية، ومعاناة الشعب السوري لا تتعلق فقط بقضايا التعذيب والقتل، وإنما هناك واقع اقتصادي صعب، هناك نقص حاد في المواد الاستهلاكية، هناك آلاف من الناس لم تستطع الالتحاق بعملها، هناك العديد منهم فصل عن عمله بسبب شبهة مشاركته في تظاهرات، وهناك طرد لطلاب من مدارسهم".

واتهم الدكتور القربي صراحة إيران وحزب الله اللبناني بدعم النظام السوري من خلال دعمه بالسلاح.وأضاف الدكتور أن "هناك أفرادًا من إيران وحزب الله يقومون باغتيال أفراد من الجيش السوري لرفضهم إطلاق الرصاص على المتظاهرين".

الدكتور ميشال سطوف ممثل لجنة دعم مطالب الشعب السوري في التغيير دعا وسائل الإعلام العربية إلى ضرورة الرد على التضليل الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، و اعتبر أن أهمية الثورة السورية لا تأتي فقط من ثباتوصمود الشعب واتساع رقعتها في أرجاء سوريا، ولا من سلميتها وتمسكها بمبدأ الوحدة الوطنية، وأن الشعب السوري واحد ولا خوف من سوريا وعلى ثورتها من تدخلات خارجية، بل بالعكس، هي تطالب بوقف التدخل الخارجي ورفع الغطاء عن النظام السوري ووقف التحالفات التي تدعم إجرامهذا النظام.

وقال "الثورة السورية لا تحتاج دبابات ولا تحتاج مدافع، حتى دبابات ومدافع الجيش السوري الشعب ليس بحاجة إليها، وإنما نحن نطالب من الجيش السوري أن يبقى في حدود مسؤولياته أن يبقى حاميًا للوطن وحاميًا للشعب، وأن لا يتدخل في الشأن السياسي، ما عدا ذلك يستطيع الشعب السوري أن يحل أزمتهومشكلته بنفسه".

وحسب الدكتور ميشال، فإن "أهمية هذه الثورة تأتي من كونها تواجه أعتى قلعة استبدادية هي قلعة للفساد سميناها منذ ثلاثين عاًام بالعهد الأسدي المغلق والذي يرفض الانفتاح على مطالب الشعب و على خيارات الشعب السوري المتعلقة بالحرية والحداثة والتطور".

إلى ذلك عبّرت شخصيات جزائرية عن دعمها ومساندتها نضالات الشعب السوري في تقرير مصيره و هنأ بالمناسبة الوزير السابق عبد العزيز رحابي الشعب السوري بثورته، داعيًا إياه إلى ضرورة مواصلة الثورة السلمية والتمسك بوحدة الصف، وخاطب السوريين "أنهم إذا أرادوا الحرية فعليهم دفع ثمن ذلك".

مذكّرًا بالمناسبة بالثمن الذي دفعته الجزائر في وقت سابق نظير مطالبة الشعب الجزائري بالديمقراطية وحرية التعبير، اعتبر ان سوريا تستفيد من رياح التغيير التي هبّت على العالم العربي، بحيث هناك توافق في المطالب الشعبية في العالم العربي، أن عهد التخويف بالإيديولوجيات والبعبع الإسلامي أو صراع العلماني الإسلامي قد ولّى لأن الشعب العربي الآن وصل إلى درجة من الوعي السياسي من خلاله يتم تجاوز الاختلافات المذهبية والإيديولوجية.

وأضاف: "الكل يتطلع إلى مزيد من الحرية والديمقراطية والعيش الكريم". أما البروفيسور خياطي فاعتبر أن الطرف الجزائري مستعد لأي فكرة من اجل تنسيق الجهود لدعم الشعب السوري ماديًا أو معنويًا، على غرار تنظيم حملات سابقة لدعم شعوب أخرى، آخرها إغاثة الشعب الصومالي.

أما رئيس التنسيقية الوطنية لدعم الشعب السورية الدكتور حريتي فدعا النظام الجزائري إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب السوري وإجبار النظام السوري على وقف العنف، وقال انه من العيب ترك سوريا تحترق وحدها، وأهاب بالشعب الجزائري أن يتكاتف ويدعم الشعب السوري بمختلف الطرق والوسائل.

وجدد المشاركون في الندوة من جالية سورية وشخصيات جزائرية مطالبهم بضرورة طرد السفير السوري من الجزائر كوسيلة ضغط على النظام السوري لوقف مجازره المرعبة بحق المدنيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
regime
arab -

Most characteristic analysis is Wright , but the actual physical presence of Hezbollah and Iran is not logical and lacks proof , the regime does not need people , his shabiha /intelligence /security are enough , mostly alawite , according to rami maklouf words , the regime has a lot of fighters , remaining description mentioned is the truth , we are dealing with a big mafia who is committing crimes against the humanity , bloodshed must be stopped

regime
arab -

Most characteristic analysis is Wright , but the actual physical presence of Hezbollah and Iran is not logical and lacks proof , the regime does not need people , his shabiha /intelligence /security are enough , mostly alawite , according to rami maklouf words , the regime has a lot of fighters , remaining description mentioned is the truth , we are dealing with a big mafia who is committing crimes against the humanity , bloodshed must be stopped

سوريا
سيدا -

اسد وملالي وعصبتهم مستعدين قتل جميع ابناء سوريا من اجل بقائهم

سوريا
سيدا -

اسد وملالي وعصبتهم مستعدين قتل جميع ابناء سوريا من اجل بقائهم

تعليق بسيط
محمد علي -

كفاكم كذب يا (حقوقيون) لماذا لم نشاهد فلم واحد يظهر فيه مجاميع حزب الله أو إيرانية؟ كم هي الآفلام المرفوعة على اليوتوب وغيرها ولكن لم نجد حتى الان فلم واحد يثبت هذه المزاعم الكاذبة! ثم هل الجيش السوري قليل وضعيف حتى يستعين بحزب الله؟ ولنفرض جدلاً أن سوريا استعانة بحزب الله أو قوات إيرانية, ألم تتدخل قوات درع الجزيرة لقمع احتجاجات شعب البحرين وهدموا مساجدهم وحرقوا حتى المصاحف وهذه الحقائق موجودة ومنتشرة بكثافة. فعلى المدعي أن يثبت دعواه أو يصمت فزمن الكذب والدس والتزوير ولّى

تعليق بسيط
محمد علي -

كفاكم كذب يا (حقوقيون) لماذا لم نشاهد فلم واحد يظهر فيه مجاميع حزب الله أو إيرانية؟ كم هي الآفلام المرفوعة على اليوتوب وغيرها ولكن لم نجد حتى الان فلم واحد يثبت هذه المزاعم الكاذبة! ثم هل الجيش السوري قليل وضعيف حتى يستعين بحزب الله؟ ولنفرض جدلاً أن سوريا استعانة بحزب الله أو قوات إيرانية, ألم تتدخل قوات درع الجزيرة لقمع احتجاجات شعب البحرين وهدموا مساجدهم وحرقوا حتى المصاحف وهذه الحقائق موجودة ومنتشرة بكثافة. فعلى المدعي أن يثبت دعواه أو يصمت فزمن الكذب والدس والتزوير ولّى

شي مضحك
ابو نظير -

لك حاج تضحكوا عالعالم و تحطوا هالحكي المسخرة اي النظام بسوريا عندو عالم بتعلم الايرانين و حزب الله القتل و الضرب من هون ليوم القيامة, يا جماعة النظام حتى اليوم ما كان يستنفر الفرقة التالتة او الرابعة اللي هنن اكتر من ستين بالمية من الجيش بقا الله يخليكون حاج تضحكوا النظام عليكم و اللي بيحكي غير هيك ما عرفان الخمسة من الطمسة عن سوريا و ربي يسر

شي مضحك
ابو نظير -

لك حاج تضحكوا عالعالم و تحطوا هالحكي المسخرة اي النظام بسوريا عندو عالم بتعلم الايرانين و حزب الله القتل و الضرب من هون ليوم القيامة, يا جماعة النظام حتى اليوم ما كان يستنفر الفرقة التالتة او الرابعة اللي هنن اكتر من ستين بالمية من الجيش بقا الله يخليكون حاج تضحكوا النظام عليكم و اللي بيحكي غير هيك ما عرفان الخمسة من الطمسة عن سوريا و ربي يسر

محمد علي
أبوخالد -

مليان أدخل على اليوتيوب و بتلاقي خير. أكتب في البحث ( عناصر حزب الله في سوريا ) و مقطع ضرب مئذنة مسجد عثمان بالقذائف ايضا موجود و كلها على الطبيعة, أي تشاهد المئذنة وهي تضرب بالقذائف و تشاهد عناصر حزب الله وهم يعذبون أبناء سوريا و يقتلوهم,, ولكن ما قلت من كذب عن ما حدث في البحرين ماهو الا هدم ما يسمى بلحسينيات التي بنيت من الصاج على أملاك الغير و كانت بؤرة للتأمر و المصاحف التي أحرقت لم نشاهد الا بعض المصاحف المحروقة التي تدعون أن درع الجزيرة أحرقها ولم نرى من أحرقها ؟ دع الكذب يا محمد علي فلا يوجد مشهد لدرع الجزيرة يقمع من تسميهم شعب البحرين هل تعتقد أن الناس لا تعرف ما تتحدث عنه ؟

محمد علي
أبوخالد -

مليان أدخل على اليوتيوب و بتلاقي خير. أكتب في البحث ( عناصر حزب الله في سوريا ) و مقطع ضرب مئذنة مسجد عثمان بالقذائف ايضا موجود و كلها على الطبيعة, أي تشاهد المئذنة وهي تضرب بالقذائف و تشاهد عناصر حزب الله وهم يعذبون أبناء سوريا و يقتلوهم,, ولكن ما قلت من كذب عن ما حدث في البحرين ماهو الا هدم ما يسمى بلحسينيات التي بنيت من الصاج على أملاك الغير و كانت بؤرة للتأمر و المصاحف التي أحرقت لم نشاهد الا بعض المصاحف المحروقة التي تدعون أن درع الجزيرة أحرقها ولم نرى من أحرقها ؟ دع الكذب يا محمد علي فلا يوجد مشهد لدرع الجزيرة يقمع من تسميهم شعب البحرين هل تعتقد أن الناس لا تعرف ما تتحدث عنه ؟

حبل الكذب جرار
ابو علي -

حاجتكم تلفيق اول شي لايوجد قتل الا لمن رفع السلاح ضد الدولة والقانون وليس الجيش السوري بحاجة لايران او حزب الله لديه والحمد الله 800 الف اسد من مجند وضابط بئى حيجتكون ضحك عالعباد

حبل الكذب جرار
ابو علي -

حاجتكم تلفيق اول شي لايوجد قتل الا لمن رفع السلاح ضد الدولة والقانون وليس الجيش السوري بحاجة لايران او حزب الله لديه والحمد الله 800 الف اسد من مجند وضابط بئى حيجتكون ضحك عالعباد

يا حيف
كوردي سوري -

عندما قصف الطيران الاسرائيلي الاراضي السورية وتحليق فوق بشار ووعد عندها بشار بانه سوف يرد في وقت المناسب لقد جاء الان هذا الوقت ووفى بشار بوعده لقد نفضت الدبابات بشار غبارالسنين عن نفسها وشحمت جنازيرها وزيتت فوهاتها وبمساعدة الايران وحسن نصراللة واجتاحت هذة الدبابات المدن والقرى السورية وقتلت اهلها وهدمت مساجدها انه ردالشرس على عدوان الاسرائيلي نعم يا بشار لقد عهدت ووفيت نعم لقد شفنا مدرعاتك مزينين بالعلم السوري ورائينا ابتسامات النصرشبيحتك على ظهر الدبابات وهي تجتاح المدن السورية ولاحول ولا قوة الاباللة فقط اقول ياحيف ياحيف .مع الملاحظة ارجو من الاخوة الثوار ان يقوموا بتنزيل علم السوري عن ظهر الدبابات ورفع العلم الايراني او حزب اللة لانو حرام ان يقتل اطفالنا ويهدم بيوتنا تحت علم الوطن

يا حيف
كوردي سوري -

عندما قصف الطيران الاسرائيلي الاراضي السورية وتحليق فوق بشار ووعد عندها بشار بانه سوف يرد في وقت المناسب لقد جاء الان هذا الوقت ووفى بشار بوعده لقد نفضت الدبابات بشار غبارالسنين عن نفسها وشحمت جنازيرها وزيتت فوهاتها وبمساعدة الايران وحسن نصراللة واجتاحت هذة الدبابات المدن والقرى السورية وقتلت اهلها وهدمت مساجدها انه ردالشرس على عدوان الاسرائيلي نعم يا بشار لقد عهدت ووفيت نعم لقد شفنا مدرعاتك مزينين بالعلم السوري ورائينا ابتسامات النصرشبيحتك على ظهر الدبابات وهي تجتاح المدن السورية ولاحول ولا قوة الاباللة فقط اقول ياحيف ياحيف .مع الملاحظة ارجو من الاخوة الثوار ان يقوموا بتنزيل علم السوري عن ظهر الدبابات ورفع العلم الايراني او حزب اللة لانو حرام ان يقتل اطفالنا ويهدم بيوتنا تحت علم الوطن

ابو علي
أبوخالد -

800 الف لا يظمن النظام إطاعتهم جميعا لقتل الشعب بدم بارد, و عناصر حزب الله و الحرس الثوري يقومون بأعدام من يرفض إطاعة الأوامر ثم يتهم بهم الثوار الذين يستقبلون الرصاص بصدورهم العارية أطفالهم قبل شيوخهم. صدقني لو تحرك ال 800 ألف بأتجاه الجولان لحرروه ولم يسقط كل هذا العدد من القتلى الأبرياء,, نعم أسود ولكن للأسف على الشعب الأعزل ,, و بما أن الشيء بالشيء يذكر الم تشاهد أزلام النظام و هم يخرجون اسلحة جديدة من مغلفاتها لتظهر أمام العدسات على أنها اسلحة ضبطت مع الثوار ؟

ابو علي
أبوخالد -

800 الف لا يظمن النظام إطاعتهم جميعا لقتل الشعب بدم بارد, و عناصر حزب الله و الحرس الثوري يقومون بأعدام من يرفض إطاعة الأوامر ثم يتهم بهم الثوار الذين يستقبلون الرصاص بصدورهم العارية أطفالهم قبل شيوخهم. صدقني لو تحرك ال 800 ألف بأتجاه الجولان لحرروه ولم يسقط كل هذا العدد من القتلى الأبرياء,, نعم أسود ولكن للأسف على الشعب الأعزل ,, و بما أن الشيء بالشيء يذكر الم تشاهد أزلام النظام و هم يخرجون اسلحة جديدة من مغلفاتها لتظهر أمام العدسات على أنها اسلحة ضبطت مع الثوار ؟

عنا بقطر سقط الأسد
يا حرام يا حرام.. -

يا حرام يا حرام.. لم يتلق رئيس دولة في العالم مثل الاهانات والشتائم التي تلقاها معلمكم بشار... من شوري كانوا أطفال قطر عم يدعسو على صورة بشار وحسن بمظاهرة الدوحة بقطر تأييدا للثورة السورية... والله ان هذا أجمل منظر رأيته في حياتي... وان لم تكن الثورة قد حققت اهدافها بعد وهو رحيل العصابة بكل طاقمها المافياوي .. لكن ما يحدث أكبر فشل له ولو لديه ذرة كرامة لما بقي.. وكما تكونوا يولى عليكم

عنا بقطر سقط الأسد
يا حرام يا حرام.. -

يا حرام يا حرام.. لم يتلق رئيس دولة في العالم مثل الاهانات والشتائم التي تلقاها معلمكم بشار... من شوري كانوا أطفال قطر عم يدعسو على صورة بشار وحسن بمظاهرة الدوحة بقطر تأييدا للثورة السورية... والله ان هذا أجمل منظر رأيته في حياتي... وان لم تكن الثورة قد حققت اهدافها بعد وهو رحيل العصابة بكل طاقمها المافياوي .. لكن ما يحدث أكبر فشل له ولو لديه ذرة كرامة لما بقي.. وكما تكونوا يولى عليكم

جلسة طارئة
مجلس حقوق الانسان -

نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين ان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة سيعقد جلسة طارئة الاسبوع المقبل لادانة الهجوم العسكري الذي تشنه سوريا على المحتجين الساعين للاطاحة بالرئيس بشار الاسد بعد ان أيد عدد كاف من الدول المبادرة.!!!

جلسة طارئة
مجلس حقوق الانسان -

نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين ان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة سيعقد جلسة طارئة الاسبوع المقبل لادانة الهجوم العسكري الذي تشنه سوريا على المحتجين الساعين للاطاحة بالرئيس بشار الاسد بعد ان أيد عدد كاف من الدول المبادرة.!!!

YA BASHAR
BURN IN HELL -

The killing of children!!!! What happened to our humanity????

YA BASHAR
BURN IN HELL -

The killing of children!!!! What happened to our humanity????

إلى المعلقين 3و4و6
شهم سوري -

إلى المعلقين 3و4و6 800000كل الطائفة.؟ العلوية مجندة لقتل السوريين إخوتهم في الوطن ؟! يا ابو علي طالبتوا بالدليل على وجود المجوس يقتلون مع مرتزقة حزبولا مع الفئات الضالة مع النظام والدليل موجود بالنت واليوتيوب ولكنكم مكابرون مخادعون مفترون فكيف فقنعكم يا من لا تحتكمون إلى عقل أو دين .

إلى المعلقين 3و4و6
شهم سوري -

إلى المعلقين 3و4و6 800000كل الطائفة.؟ العلوية مجندة لقتل السوريين إخوتهم في الوطن ؟! يا ابو علي طالبتوا بالدليل على وجود المجوس يقتلون مع مرتزقة حزبولا مع الفئات الضالة مع النظام والدليل موجود بالنت واليوتيوب ولكنكم مكابرون مخادعون مفترون فكيف فقنعكم يا من لا تحتكمون إلى عقل أو دين .

معتقل6 تشرين
اللاذقية -

أخبار من اللاذقية || قوات الأمن تحول مدرسة 6 تشرين الواقعة عند نزلة الرمل قرب محطة القطار على طريق الحرش إلى معتقل, وهو مليء بالأهالي المختطفين من الشوارع والبيوت. قامت عصابات النظام وشبيحته باقتحام أغلب البيوت في حي السكنتوري, ونهبها, وتخريب وتحطيم أثاثها. ضمن أعمالها الإجرامية قامت قوات الأمن بإخلاء البيوت الواقعة على شارع الحرش والمقابلة لحي السكنتوري وبستان الحمامي, لمنع الناس من تصوير انتهاكاتهم, وجرائمهم الوحشية

معتقل6 تشرين
اللاذقية -

أخبار من اللاذقية || قوات الأمن تحول مدرسة 6 تشرين الواقعة عند نزلة الرمل قرب محطة القطار على طريق الحرش إلى معتقل, وهو مليء بالأهالي المختطفين من الشوارع والبيوت. قامت عصابات النظام وشبيحته باقتحام أغلب البيوت في حي السكنتوري, ونهبها, وتخريب وتحطيم أثاثها. ضمن أعمالها الإجرامية قامت قوات الأمن بإخلاء البيوت الواقعة على شارع الحرش والمقابلة لحي السكنتوري وبستان الحمامي, لمنع الناس من تصوير انتهاكاتهم, وجرائمهم الوحشية

مولود داوود
مدينة سلمية -

تنسيقية مدينة سلميةموجة اعتقالات جديدة تقوم بها المخابرات المسعورة في مدينة سلمية .عند الساعة الثالثة ظهراً تم اعتقال الفنان مولود داوود

مولود داوود
مدينة سلمية -

تنسيقية مدينة سلميةموجة اعتقالات جديدة تقوم بها المخابرات المسعورة في مدينة سلمية .عند الساعة الثالثة ظهراً تم اعتقال الفنان مولود داوود

الى 6
Adam* -

800000 مجرم كانوا يعتاشون و ما زالوا على حساب الشعب الكادح بالوقت الذي ضربت الجولان الرقم القياسي بأهدأ جبهة بالعالم... الان كشروا عن انيابهم لينهشوا بأجساد اهلهم و كأن العدد لا يكفي,, فيستعينوا بمرتزقة من ايران و حزبولا... على كل فالله لا ينصر المجرمين.

الى 6
Adam* -

800000 مجرم كانوا يعتاشون و ما زالوا على حساب الشعب الكادح بالوقت الذي ضربت الجولان الرقم القياسي بأهدأ جبهة بالعالم... الان كشروا عن انيابهم لينهشوا بأجساد اهلهم و كأن العدد لا يكفي,, فيستعينوا بمرتزقة من ايران و حزبولا... على كل فالله لا ينصر المجرمين.

كل الشعب معكم
بلد الاحرار -

لا مجال للون الرمادي في ثورة سوريا بلد الاحرار كل الشعب معكم ايها الشباب الاحرار الذين يقاتلون بصدورهم العارية ايران المجوس وحزب السرداب والمالكي الطائفي والصدر الموتور .كل العصابات تجمعت حول الشعب السوري لتنهشه والمجتمع الدولي يتفرج على جرائم لم يسبقهم اليها احد من العالمين ولا حتى في صربيا بلد التطهير العرقي جرى ما يجري في سوريا. ولكن لا شيئ يدوم ولكل كائن نهاية ؟؟؟؟؟

كل الشعب معكم
بلد الاحرار -

لا مجال للون الرمادي في ثورة سوريا بلد الاحرار كل الشعب معكم ايها الشباب الاحرار الذين يقاتلون بصدورهم العارية ايران المجوس وحزب السرداب والمالكي الطائفي والصدر الموتور .كل العصابات تجمعت حول الشعب السوري لتنهشه والمجتمع الدولي يتفرج على جرائم لم يسبقهم اليها احد من العالمين ولا حتى في صربيا بلد التطهير العرقي جرى ما يجري في سوريا. ولكن لا شيئ يدوم ولكل كائن نهاية ؟؟؟؟؟

عشاق الأثد
نحبك يا بثار.. -

نحن نحبك يا بثار.. ومن كثرة حبنا لك سنحبسك في قفص الأسود في حديقة ... انت وحسن نصر الله ونخلي اطفالنا يتفرجوا عليك... حبكم برص كل الذين يقولون منحبك وعشاق الأثد بهدلتو حالكم وبهدلتو يا عيب الشوم...قال حب حب...

عشاق الأثد
نحبك يا بثار.. -

نحن نحبك يا بثار.. ومن كثرة حبنا لك سنحبسك في قفص الأسود في حديقة ... انت وحسن نصر الله ونخلي اطفالنا يتفرجوا عليك... حبكم برص كل الذين يقولون منحبك وعشاق الأثد بهدلتو حالكم وبهدلتو يا عيب الشوم...قال حب حب...

الى 12
ابو نظير -

يا شباب انا بكره ايران كتييييير بس عطوني سبب يخلي النظام يستعين فيهم بقمع الاحتجاجات بالوقت اللي تلات رباع الجيش ما استنفر!! بعدين كيف زبطت القصة و من اول يوم بدرعا عم يحكوا في ايرانين عم يقاتلوا مع النظام ؟؟ يعني اللي بيحكي هيك ببين كانو جايي من المريخ لان ما في سوري الا و بيعرف انو بسوريا فيها امن و جيش بيعلم الايرانين و كل العالم الضرب و القتل و القمع. يحكوا في تجهيزات معادت ايرانية بتتصدق بس مو ايرانيين مع الشرطة و الامن و الجيش و الله ما زابطة بئا هالمعارضة لازم تحترم عقولنا شوي مو انو حكي فاضي و ضحك عاللحى. اسا ما استلموا الحكم نازلين كذب و تزوير كيف اذا وصلوا ؟؟؟

الى 12
ابو نظير -

يا شباب انا بكره ايران كتييييير بس عطوني سبب يخلي النظام يستعين فيهم بقمع الاحتجاجات بالوقت اللي تلات رباع الجيش ما استنفر!! بعدين كيف زبطت القصة و من اول يوم بدرعا عم يحكوا في ايرانين عم يقاتلوا مع النظام ؟؟ يعني اللي بيحكي هيك ببين كانو جايي من المريخ لان ما في سوري الا و بيعرف انو بسوريا فيها امن و جيش بيعلم الايرانين و كل العالم الضرب و القتل و القمع. يحكوا في تجهيزات معادت ايرانية بتتصدق بس مو ايرانيين مع الشرطة و الامن و الجيش و الله ما زابطة بئا هالمعارضة لازم تحترم عقولنا شوي مو انو حكي فاضي و ضحك عاللحى. اسا ما استلموا الحكم نازلين كذب و تزوير كيف اذا وصلوا ؟؟؟

لن يقبل
الشعب السوري -

بشار الأسد يدرك تماماً أنّ الخيارين اللذين يتمّ التداول بهما عربيّاً وعالميّاً كحلّ للأزمة السوريّة سيضعان نهاية لحكم آل الأسد، الخيار الأوّل وتتبنّاه أكثريّة دول العالم، فيتمثّل بتنحّيه عن السلطة والتمهيد لإنتخابات تشريعيّة حرّة تحت رقابة ...دوليّة، .... وهذا سيؤدّي حتماً إلى تحجيم حزب البعث وتجريده من أكثريّة مزيّفة كان قد فرض واقعها بالقوّة على مدى 40 عاماً، ..... أمّا الخيار الثاني الذي تحثّه عليه كلّ من تركيا وروسيا والصين، فيتمثّل بإشراك المعارضة السوريّة الحقيقيّة (أي معارضة الخارج) في الحكم، ما يعني تشكيل حكومة أنتقاليّة من حزب البعث ومن المعارضة بضمانة دولية روسية صينية تركية، .... وبالتالي فإنّ وجود معارضة حقيقيّة مدعومة ومغطّاة دوليّاً في الجكومة سينهي تلقائيّاً ويلغي نهائيّاً كلّ معادلة الحكم التي كانت قائمة، وسيتقهقر تدريجيّاً دور آل الأسد في الحكم ... مرغمين. ..... إذاً بشار الأسد لا زال يراهن على ضرب حركة المطالبين بالحريّة والديمقراطيّة بقوّة السلاح والإرهاب والترهيب والقتل .... مستفيداً من هامش اللامبالاة أو من هامش الإحتجاج "الكلاسّيكي" آملاً تركيع شعبه وإخضاعه وإعادته إلى حظيرة الغنم، ... وهذا هو السبيل الوحيد المتاح أمامه لإعادة تكريس نفسه رئيساً أوحد لسوريا ....... ما يعني أنّ بشار الأسد لم يستفد شيئاً من دروس الحياة .. ولا زال أسير مدرسة أبيه التي أرسى دعائمها في السبعينات والثمانينات، وبالتالي لا يريد إستيعاب أو تصديق أنّ الشعب السوري الأبيّ لن يقبل بالعودة إلى الوراء وأنّ سوريا بعد اليوم لن تكون كما سوريا قبل اليوم

لن يقبل
الشعب السوري -

بشار الأسد يدرك تماماً أنّ الخيارين اللذين يتمّ التداول بهما عربيّاً وعالميّاً كحلّ للأزمة السوريّة سيضعان نهاية لحكم آل الأسد، الخيار الأوّل وتتبنّاه أكثريّة دول العالم، فيتمثّل بتنحّيه عن السلطة والتمهيد لإنتخابات تشريعيّة حرّة تحت رقابة ...دوليّة، .... وهذا سيؤدّي حتماً إلى تحجيم حزب البعث وتجريده من أكثريّة مزيّفة كان قد فرض واقعها بالقوّة على مدى 40 عاماً، ..... أمّا الخيار الثاني الذي تحثّه عليه كلّ من تركيا وروسيا والصين، فيتمثّل بإشراك المعارضة السوريّة الحقيقيّة (أي معارضة الخارج) في الحكم، ما يعني تشكيل حكومة أنتقاليّة من حزب البعث ومن المعارضة بضمانة دولية روسية صينية تركية، .... وبالتالي فإنّ وجود معارضة حقيقيّة مدعومة ومغطّاة دوليّاً في الجكومة سينهي تلقائيّاً ويلغي نهائيّاً كلّ معادلة الحكم التي كانت قائمة، وسيتقهقر تدريجيّاً دور آل الأسد في الحكم ... مرغمين. ..... إذاً بشار الأسد لا زال يراهن على ضرب حركة المطالبين بالحريّة والديمقراطيّة بقوّة السلاح والإرهاب والترهيب والقتل .... مستفيداً من هامش اللامبالاة أو من هامش الإحتجاج "الكلاسّيكي" آملاً تركيع شعبه وإخضاعه وإعادته إلى حظيرة الغنم، ... وهذا هو السبيل الوحيد المتاح أمامه لإعادة تكريس نفسه رئيساً أوحد لسوريا ....... ما يعني أنّ بشار الأسد لم يستفد شيئاً من دروس الحياة .. ولا زال أسير مدرسة أبيه التي أرسى دعائمها في السبعينات والثمانينات، وبالتالي لا يريد إستيعاب أو تصديق أنّ الشعب السوري الأبيّ لن يقبل بالعودة إلى الوراء وأنّ سوريا بعد اليوم لن تكون كما سوريا قبل اليوم

انشقاق ضابط
اللاذقية -

عاجل : اللاذقية : انشقاق ضابط برتبة كبيرة وعدد من الجنود عند الحواجز في منطقة الرمل الجنوبي وكذلك في منطقة الطابيات

يحاضرون بالعفة...
الصمود و التصدي -

ما زالوا يحاضرون بالعفة..... تتكلمون عن (الممانعة) و سوريا الصمود و التصدي !؟؟؟ ما نقوله اليوم أنكم لا تعرفون شيئاً عن كلمة ممانعة حتى بالإملاء ( التي قرفنا منها ) دائماً و دائماً و دائماً ممانعة, (كلما دق الكوز بالجرة)... تخرجون علينا بكلمة ممانعة ممانعة ممانعة ... إلى متى؟؟ انتم و حزب اللـه اللبناني و إيران و و و ....دائماً: سوريا الممانعة! عن أي سوريا تتكلمون؟؟ عن سوريا رامي مخلوف الذي اعترف علناً أن أمن إسرائيل من أمن سوريا, وقد قال أن لا إستقرار في إسرائيل إذا لم يكن هناك إستقرار في سوريا ؟؟ أو عن سوريا حافظ الاسد الذي سلم مدينة القنيطرة السورية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 و التي هرب منها الجيش السوري كالفئران؟؟ أو عن سوريا التي لم تطلق و لو حجرا على الحدود مع الإحتلال الإسرائيلي منذ الستينات؟ عن سوريا التي خانت جمال عبد الناصر؟ أو عن سوريا حامية العرب !؟ أو عن التي تدمر بالعراق يوم بعد يوم و تصدر الإرهاب و السلاح؟ أو عن سوريا التي أرسلت الوسطاء سراً من تحت الطاولة للتفاوض مع الكيان الإسرائيلي؟ أو عن سوريا التي تستثمر دماء شهداء لبنان و غزة و تشجع ما يسمى قوى الصمود و التصدي و الممانعة على مواجهة اسرائيل و تدعمهم بالسلاح و هي ( مرتاحة و حاطة رِجل على رِجل و عندما تنتهي الحرب و يسقط ما يسقط من ضحايا يذهبون إلى سوريا ( الصمود و التصدي للإحتفال بالنصر الإلاهي .. ؟؟؟ أو عن سوريا و حزب اللات المقاوم التي قتلت الرئيس رفيق الحريري الذي شرّع المقاومة في كل بقاع الدنيا الذي توفي برأي النظام بحادث سير؟ أو عن سوريا التي تدعم إيران التي تغزو العالم العربي كله من المحيط إلى الخليج؟ أو أو أو أو....... بالله عليكم كفى, كفى. إذا كانت هذه ممانعتكم, فلعنكم الله و ممانعتكم...

البلطجيّة
شعبية بامتياز -

عمد النظام لتجنيد قُطّاع الطرق ومهربي المخدرات واللصوص والعاطلين عن العمل ليقوموا بقمع المظاهرات ومداهمة البيوت وإذلال الناس، وهؤلاء ممن يُسمّوْن (الشبيحة) أو (البلطجيّة) يعيثون في سورية فسادًا، دون أن يعرف أحد من المسئول عن قيادتهم أو عن القوانين التي يخضعون لها، وكم هو مؤذٍ ومؤلم أن ترى أراذل الناس وهم يضربون ويهينون مثقفي المجتمع ودعاته وأهل الشهامة والمروءة من أبنائه!! كيف يمكن للناس ألاّ ينفجروا حيال هذه المشاهد، ويستخدموا كل ما لديهم من وسائل لمنعها؟! النظام مارس الطائفية على مستوى الجيش والأمن ممارسة وقحة وفجّة، وما زال يمارسها، وهو في الوقت نفسه يحرّم على الناس التحدّث عنها، بل يتّهم الثوّار بأنهم هم الذين يثيرونها، مع أن حناجر الثوار قد بُحّت من ترديد العبارات الدالّة على أنّ الثورة لكل الناس، وأنها شعبية بامتياز

استنفار كامل
ثوار مدينة حلب -

ثوار مدينة حلب الشهباء ... الآن هم في استنفار كامل وجاهزية تامّة استعداداً ليوم الغد .. بدر حلب .. لانارة الثورة واشعالها في كامل أنحاء المدينة .. فعلى جمع الأحرار في مدينة الشهباء أن ينضموا وينشروا خبر المظاهرات ليوم الغد .. لا تترك اخوانك وحدهم .. اذهب الى جميــع الأماكن التي تتظاهر عادةً .. وشد همتك .. وشد عزيمتك .. وقول يا الله .... ولا تنسى .. إما أن نعيش كرماء .. أو نموت شهداء .. كونوا معنا غداً .. في بدر حلب الشهباء ..

و بس...........
الله الصين هوجينتاو -

المخرج : أنت يا ابني رح تقول اسمك (أبو جاسم) من الدوحة و لما المزيعة بتسألك عن الأوضاع بالدوحة بتقول التالي .. الأوضاع بالدوحة صعبة و المدن فوضى و قايمة قاعدة .. و من هالحكي .. و بعدا بنص ساعة بدك تطلع مرة تاني و تقول اسمك (فؤاد) من (هو مي ساو) و رح تطلب تدخل الجيش منشان تتخلصو من العصابات المسلحة الإرهابية .. فهمان ؟الشاهد الوهمي متعدد الا...ختصاصات : فهمت عليك أستاز_____________بيتصلو فيه و بتسألو المزيعة عن الأوضاع بالدوحة ع أساس هوي (أبو جاسم) بيقولأبو جاسم : الأوضاع بالدوحة صعبة و المدن فوضى و قايمة قاعدةو بينقطع الاتصال فجأةبيرجعو بيتصلو فيه و بتطلب منو المزيعة يكفيبيسأل المزيعة : شو آخر شي قلتو قبل ما ينقطع الاتصالالمزيعة : قاعدةالشاهد : أي أي .. عنا بـ (هو مي ساو) تنظيمات للقاعدة و طالبان و عنا مقاتلين أفغان و مقاتلين بلاك ووتر .. و نحن بنطلب تدخل الجيش و تخليصنا من العصابات المسلحة الإرهابية الإجرامية التكفيرية و الله محيي الجيش و الله الصين هوجينتاو و بس

الى تعليق رقم 9
anas -

ياعيني انتو اخر ناس بيحقلكم تحكو يا قطر ..خربتو الدنيا وبعدكم عم تحكو ...بس الله كبير عليكم ..

كتيبة الله أكبر
الجيش السوري الحر -

قيادة الجيش السوري الحر / كتيبة الله أكبر المتمركزة بمدينة البوكمال ملخص لبعض العمليات التي تمت الموافقة على نشرها: كتيبة الله أكبر - مدينة البوكمال يوم الجمعة مساءاً الساعة 12 ليلا بتوقيت سوريا تاريخ : 12-8-2011عند نزول الشبيحة والامن لقتل المتظاهرين السلميين في ساحة الحرية بالبوكمال قام فصيل من جنودنا البواسل من كتيبة الله أكبر التابعة للجيش السوري الحر بالاغارة على عصابات الامن والشبيحة من الخلف وشاغلوهم حتى تم استدراجهم بعيدا عن المتظاهرين وكانت حصيلة هذه الغارة المباركة قتل اثنين من الامن والشبيحة واصابة اثنين اصابة بالغة ومؤكدة.وان الجيش السوري الحر يحذر من المساس بشعبنا السوري الابي واي يد تمتد الى حراك الشعب السلمي سيتم قطع هذه اليد ونحن لهم بالمرصاد . يوم السبت بعد صلاة التراويح مباشرة الساعة العاشرة الا ربع تقريباً 13-8-2011قامت عصابات الامن والشبيحة بمحاولة سرقة سوق الصاغة بالبوكمال وكان بينهم عناصر من الجيش السوري الحر فردعهم عن سرقة المحلاتواشتبك معهم وأردا اثنين منهم قتلا وجرح اثنين اخرين قبل ان يتكالبوا عليهم ويستشهد أحدهم وسنعلن عن اسمه قريباً.والله على ما نقول شهيد. كتيبة الله أكبر / للجيش السوري الحرمدينة البوكمال

باص للأمن
الجيش السوري الحر -

حمص الغوطة اتجاه الملعب البلدي: قامت قواتنا بضرب باص للأمن وتم قتل 11 منهم واستشهاد أحد رجالنا خلال الإشتباك الجيش السوري الحر / المكتب الإعلامي

النظام الظالم
ياشباب -

.الحرية على الأبواب فلنستقبلها ونوحد صفوفنا.لقد انكسر حاجز الخوف لدى الشعب الآن الخوف بعيون عناصر الأمن كما تروهم مصدومون.فلا تخافوا منهم ياشباب بل هم الخائفون. حتى لا يضيع دم شهدائنا وعذاب معتقلينا.أهلنا في دمشق وحلب والله لو لم نقوم قومه الرجل الواحد.على هذا النظام الظالم

تعذيب المعتقلين...
المكتب الإعلامي -

قام أبطال كتيبة خالد بن الوليد فجر ليلة أمس بإعتقال أربعة من أعوان النظام بينهم مساعد بفرع الأمن العسكري وفي التحقيقات الأولية معه اعترف بفظاعات يقوم بها النظام بتعذيب المعتقلين كحرقهم وهم أحياء و طرق أخرى يندى لها جبين البشرية جمعاء ... وسنعمل على تزويدكم بالإعترافات كاملة فور الإنتهاء من التحقيق معهم .. قيادة الجيش السوري الحر / المكتب الإعلامي

المرحله الانتقاليه
برهان غليون -

اقترح اختيار الدكتور برهان غليون من قبل التنسيقيات ليستلم المرحله الانتقاليه المؤقته

المخيمات الفلسطينية
تنسيقية الثورة -

تم إنشاء صفحة تنسيقية الثورة السورية في المخيمات الفلسطينية على الفايسبوك. ومما جاء فيها:على الرغم من التزام الحياد في المخيمات الفلسطينية رغم دعمنا لاي ثورة حرة في العالم و لكن انظروا ماذا فعل النظام الغاشم و شبيحته بمن حاولوا ايصال الغذاء و الدواء و البسكويت الى الاطفال المحاصرين في درعا ...النظام الذي يستبيح الدم الفلسطيني بالطبع ليس نظام مقاومة انما نظام عمالة لاسرائيل...تحرير فلسطين يبدأ باسقاط النظام السوري...

بركان جديد
بدر حلب -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حلب|| يدعو ليوم ; بدر حلب وهو بمثابة بركان جديد سيهز أركان النظام بإذن الله...الاربعاء 17-8-2011 ان شاءالله ..

استنفار الملالي
مصطفى العراقي -

يلاحظ المرء بسهولة استنفار حاخامات قم وعصاباتهم لدعم بشار والعصابة الحاكمة في سوريا وذلك ينبئنا بالخطر الايراني, في معركة المصير هذه اما ان يحصل الشعب السوري على حريته فيتخلص من العائلة الحاكمة ليستطيع انتخاب نظام حر حديث او تفشل الثورة فتليها سنون من التنكيل والعذاب. نحن غالبية الشعب العراقي مع حرية الشعب السوري الشقيق لتحقيق نظام عادل يوفر الحرية والعدالة للجميع

سؤال يا شباب
ابو نظير -

القربي عم يقول السوري البعثي هو الذي تتاح له فرصة الجامعة !!! بدي اسأل انا هيدا شو بيعرف عن سوريا او بجوز من ايمتا تارك سوريا ؟؟؟ لعما على الحالة لا انا و لا كل رفقاتي و اقربائي كنا درسنا بالجامعة مع انو كلياتنا خريجين جامعات سورية حكومية!!! هيدا معارض سوري عنجد؟؟؟

الصفحات المؤيدة
صدّقْ أو لا تصدّقْ . -

صدّقْ أو لا تصدّقْ .. بعض عناوين الصفحات المؤيدة للبثار على الفايسبوك : معاً لترشيح سيادة الرئيس بشار الأسد لأفضل شخصية لعام 2010..الشعوب تحرق نفسها لتغير رئيسها ونحن نحرق أنفسنا ليبقى قائدنا بشار الأسد..معا لارتداء ملابس تحمل صورة الرئيس بشار الأسد في الجامعات..أنضم معنا لترشيح السيد الرئيس بشار الأسد كاأقوى شخصية سياسية 2011-2012..بشار الأسد للأبد | يللي مو عاجبو ينطح راسو بالحيط..معا لجمع 24 مليون بوسة لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد..نطالب قائدنا المفدى بشار حافظ الأسد بفرض عقوبات على أوباما..منعشقك بشار الأسد..تحرق الشعوب انفسها لعزل رؤسائها الا سوريا نحرق العالم من اجلك يا بشار الاسد..

سرقة الممتلكات
الحرب الاقتصادية -

يبدو ان الحرب الاقتصادية قد نجحت وظهرت بوادرها اليوم بخبر منع المصرف المركزي من صرف العملات وهذه ضربة قوية لنظام المجرم .لذلك انصح كل من لديه اموالان يحاول ان يصرفها باسرع مايكمن لان النظام لن يستمر بدعم العملة وستنزل قيمتها قريبا لذلك حاول ان تصرف كل مالديك الى عملات اجنبية. وهنالك خبر سمعته ان النظام لم يعد يدفع للشبيحة ويطلب منهم سرقة الممتلكات بدلا عن اجورهم .

العزيز ميشيل
ابو رامي -

العزيز ميشيل سطوف, انت الك 40 سنة بعيد عن سوريا, الرجاء ان يكون كلامك له مصداقية وبامكانك الاتصال باهلك بباب السباع بحمص وبتعرف مين الاعلام الكاذب وشو الحقيقة.وبتمنى ترجع عالبلدتك وتساهم بالتغيير السلمي

المتهمون الأربعة
صحافية ألمانية -

حسب مصادر صحافية ألمانيةالمتهمون الأربعة في قضية اغتيال الحريري تدربوا بمعسكر الخميني في إيران

إلى رقم 25
حالتكم بالويل -

مشكلة جماعة منحبك أنكم ترون بعين واحدة أو كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمال والسهام تنهال عليها من كل صوب... هل يعقل أن العالم كله من أقصاه إلى أقصاه ..ووسائل الإعلام في كل أصقاع الأرض والشعوب قاطبة ...على خطأ وأنتم وحدكم على صواب..؟ عفوا نسيت أن أقول انتم وايران وحزب اللات ..الثالوث المدنس... هل حقيقة صدقتم أنها مؤامرة كونية؟ وهل يعقل أن دولة مثل قطر تستطيع أن تؤلب عليكم العالم؟ إن ما تقومون به هو الذي فتح أعين العالم على فظاعة جرائمكم ..أيستوي الماء والدم؟ الدم لا يصير ماء يا مساكين...

هذه الميليسشيات
يوسف العظمة -

الجيش يحارب في سبيل الوطن و يفدي الوطن .. اما الميليشيا فهي تحارب في سبيل الشخص او الطائفة..اذا هذه ميليشيا و ليست جيشا للوطن ..لا تظلموا تاريخ الجيش بتسمية الميليشيا الحالية جيشا فكم هو الفرق بين جيش قاده يوسف العظمة و بين جيش قاده مصطفى طلاس او ماهر الاسد او شوكت او غيرهم من قادة هذه الميليسشيات و فرق الموت

البديل بعد الرحيل
جمهورية سوريا الشعب -

يحاولون التسويق لفاروق الشرع بصفحة عالفسبوك سموها "البديل بعد الرحيل, ويصورونه على انه الحمل الوديع والخلاص لسوريا"ونحن نقول لهم كلا ومليار كلا, فإذا كان يلعب دور الحمل الوديع, فنحن الشعب الحر سنكون ثعالب الثورة التي ستنهشك وترمي بك في مزب...لة التاريخ, بئساً يا فاروق, لقد خسرت المعركة وأزلامك, لم ننتهي من الكلب لنقبل بالذنب, ففاروق الشرع وبشار كلب ودنبو, فمن مليار المستحيل ان يأتي الشرع بعد رحيل معلمه, وما هي إلا مؤامرة للبقاء بالهيمنة ولو خارج السلطة...ايها الشعب اصحوا واعرفوا ما يحاك وراء الكواليس..فقط وفقط أنتم من يقرر من يريد..الشعب فقط الشعب يقرر, ولّت ايام الاستبداد, واتى زمن الشعب, فقط الشعب...الشعب الذي سيحكم.. وستكون : جمهورية سوريا الشعب

عاشت سوريا
الغرغرينا ... -

الغرغرينا اذا اصابت عضو يقطع وهذا النظام افا على سوريا ويجب قطعها من الاساس وعاشت سوريا ويسقط بشار الوحش

نداء إلى مجلس الأمن
جبريل رضوان -

السلطة الأسدية الطاغية لاتراعي حرمة لأعظم شهر مقدس عند المسلمين لقد قطعت الكهرباء والماء والاتصالات في مناطق معظم المدن السورية في اللاذقية وحمص ودير الزور وحماة وريف حلب ودمشق وغيرها من المدن السورية ثم أعملت آلتها الحربية المخصصة ضد الدبابات والمدرعات ووجهتها لإبادة شعب مسالم لمجرد أن رفع صوته لإيقاف أجهزة القمع التي هي فوق القانون التي تمارس إرهاب المواطنين وترتكب أشد أنواع أساليب التعذيب الوحشية مع المواطنين من أصحاب الرأي والضمير المنددين بالفساد والظلم ولقد قام الشعب ينادي بالعدالة والحرية والكرامة بمظاهرات سلمية فيكون تصرف السلطة بإصدار الأوامر لقوات الأمن والجيش باقتحام المدن والقرى وإطلاق ملايين طلقات الرصاص الحي وآلاف القذائف من الدبابات التي دفع ثمنها الشعب السوري من عرق جبينه لحماية الشعب ولكن السلطة وجهت ذلك كله لقتل آلاف المواطنين بالإضافة إلى وقوع آلاف الجرحى واعتقال عشرات الآلاف من المواطنين و مئات الأطفال وتعذيبهم وقتلهم والتمثيل بهم واغتصاب النساء وقتل الشيوخ وقصف البيوت والمساجد والمستشفيات واعتقال الأطباء وقتلهم ،وصار الناس يفرون من بيوتهم إلى الحقول والجبال بسبب هذه التصرفات الهمجية ، كما أطلقت الشبيحة في الشوارع يطلقون النار ويسرقون المحلات ، وصارت الدبابات تقتحم المدن والأرياف بل تم استخدام السفن الحربية وطائرات الهيلوكبتر للهجوم على شعب أعزل، فأين مجلس الأمن ، وأين الضمير العالمي ، وأين جمعيات حقوق الإنسان ، وأين المحكمة الجنائية من الإبادة الجماعية ، وجرائم ضد الإنسانية ، تجاه هذا القتل والتدمير والإجهاز على الجرحى والتمثيل بالجثث وأساليب التعذيب الوحشية ، أين العالم المتحضر ، لقد شهدت الدنيا كلها وسمعت بهذه الفظائع التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه الأعزل وتأكد ذلك كله بأوثق الشهادات الرسمية والصور والشهادات الكثيرة التي لاتعد ولاتحصى وأقتصر لضيق المجال على شهادة واحدة لمسئول في السفارة الأمريكية في دمشق يرد على سؤال لـ;بي بي سي; الحكومة السورية تقول أن وراء الانتفاضة التي تشهدها البلاد حالياً عصابات مسلحة ، فأجاب : ;توجد عصابة مسلحة واحدة في سوريا اسمها الحكومة السورية تقتل المتظاهرين وتقصف ماتشاء من المنازل وتنهب البيوت والمحلات التجارية وتزرع الرعب في قلوب الكثير من الناس الذين خرجوا للتظاهر سلميا ، وأخيراً لايرى هذا الشعب ال

نداء إلى مجلس الأمن
جبريل رضوان -

السلطة الأسدية الطاغية لاتراعي حرمة لأعظم شهر مقدس عند المسلمين لقد قطعت الكهرباء والماء والاتصالات في مناطق معظم المدن السورية في اللاذقية وحمص ودير الزور وحماة وريف حلب ودمشق وغيرها من المدن السورية ثم أعملت آلتها الحربية المخصصة ضد الدبابات والمدرعات ووجهتها لإبادة شعب مسالم لمجرد أن رفع صوته لإيقاف أجهزة القمع التي هي فوق القانون التي تمارس إرهاب المواطنين وترتكب أشد أنواع أساليب التعذيب الوحشية مع المواطنين من أصحاب الرأي والضمير المنددين بالفساد والظلم ولقد قام الشعب ينادي بالعدالة والحرية والكرامة بمظاهرات سلمية فيكون تصرف السلطة بإصدار الأوامر لقوات الأمن والجيش باقتحام المدن والقرى وإطلاق ملايين طلقات الرصاص الحي وآلاف القذائف من الدبابات التي دفع ثمنها الشعب السوري من عرق جبينه لحماية الشعب ولكن السلطة وجهت ذلك كله لقتل آلاف المواطنين بالإضافة إلى وقوع آلاف الجرحى واعتقال عشرات الآلاف من المواطنين و مئات الأطفال وتعذيبهم وقتلهم والتمثيل بهم واغتصاب النساء وقتل الشيوخ وقصف البيوت والمساجد والمستشفيات واعتقال الأطباء وقتلهم ،وصار الناس يفرون من بيوتهم إلى الحقول والجبال بسبب هذه التصرفات الهمجية ، كما أطلقت الشبيحة في الشوارع يطلقون النار ويسرقون المحلات ، وصارت الدبابات تقتحم المدن والأرياف بل تم استخدام السفن الحربية وطائرات الهيلوكبتر للهجوم على شعب أعزل، فأين مجلس الأمن ، وأين الضمير العالمي ، وأين جمعيات حقوق الإنسان ، وأين المحكمة الجنائية من الإبادة الجماعية ، وجرائم ضد الإنسانية ، تجاه هذا القتل والتدمير والإجهاز على الجرحى والتمثيل بالجثث وأساليب التعذيب الوحشية ، أين العالم المتحضر ، لقد شهدت الدنيا كلها وسمعت بهذه الفظائع التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه الأعزل وتأكد ذلك كله بأوثق الشهادات الرسمية والصور والشهادات الكثيرة التي لاتعد ولاتحصى وأقتصر لضيق المجال على شهادة واحدة لمسئول في السفارة الأمريكية في دمشق يرد على سؤال لـ;بي بي سي; الحكومة السورية تقول أن وراء الانتفاضة التي تشهدها البلاد حالياً عصابات مسلحة ، فأجاب : ;توجد عصابة مسلحة واحدة في سوريا اسمها الحكومة السورية تقتل المتظاهرين وتقصف ماتشاء من المنازل وتنهب البيوت والمحلات التجارية وتزرع الرعب في قلوب الكثير من الناس الذين خرجوا للتظاهر سلميا ، وأخيراً لايرى هذا الشعب ال

معارضة سورية منافقة
نورا -

كل هذه الامور وهذه الادعاءات تاتي في اطار واحد موحد تسير به المخططات الموضوعة للمنطقة. وكل فرقة لها دور في هذا الدور. من القرار الظني الى احداث سوريا وزج اسم حزب الله وايران فيما يحدث .. ثم امس محاولة توريط ايران باغتيال الحريري . كلها هذه محاولة اعلامية لاظهار ان الشعب السوري لا يريد المقاومة وليس شعب ممانع .. وهو صحيح لجزء من هذا الشعب .. الجزء اول ما فتح فمه نطق بكره الحزب .لانه حزب شيعي . في معارضة اول ما فتحت فمها نطقت طائفية كريهة .

معارضة سورية منافقة
نورا -

كل هذه الامور وهذه الادعاءات تاتي في اطار واحد موحد تسير به المخططات الموضوعة للمنطقة. وكل فرقة لها دور في هذا الدور. من القرار الظني الى احداث سوريا وزج اسم حزب الله وايران فيما يحدث .. ثم امس محاولة توريط ايران باغتيال الحريري . كلها هذه محاولة اعلامية لاظهار ان الشعب السوري لا يريد المقاومة وليس شعب ممانع .. وهو صحيح لجزء من هذا الشعب .. الجزء اول ما فتح فمه نطق بكره الحزب .لانه حزب شيعي . في معارضة اول ما فتحت فمها نطقت طائفية كريهة .

كذب و تخريف
وليد عرقسوسي -

هذا الكلام عار عن الصحه. الأمن السوري ليس بحاجه لحزب الله و ايران من أجل قمع الثوره. اننا جميعا مع ثوره الشعب السوري لكن دون تضليل اعلامي و مهاترات. و دون تسييس و تغيير مسار الثوره. هدف الثوره هي الحريه و الكرامه , أما اذا غيرنا مسارها و سيسناها لتخدم فئه معينه و نشوه بها المقاومه فاننا نجني على الثوره. لا أختلف معكم أن السيد حسن نصر الله قد أخطأ في عدم تأييده للثوره, ولكن لا يجوز التشكيك بنزاهته و التشكيك بالمقاوه و شهدائها الذين رفعوا رأسنا عاليا كما هم شهداء و أبطال الثوره السوريه يرفعون رؤوسنا عاليه.

كذب و تخريف
وليد عرقسوسي -

هذا الكلام عار عن الصحه. الأمن السوري ليس بحاجه لحزب الله و ايران من أجل قمع الثوره. اننا جميعا مع ثوره الشعب السوري لكن دون تضليل اعلامي و مهاترات. و دون تسييس و تغيير مسار الثوره. هدف الثوره هي الحريه و الكرامه , أما اذا غيرنا مسارها و سيسناها لتخدم فئه معينه و نشوه بها المقاومه فاننا نجني على الثوره. لا أختلف معكم أن السيد حسن نصر الله قد أخطأ في عدم تأييده للثوره, ولكن لا يجوز التشكيك بنزاهته و التشكيك بالمقاوه و شهدائها الذين رفعوا رأسنا عاليا كما هم شهداء و أبطال الثوره السوريه يرفعون رؤوسنا عاليه.

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

تسقط عصابة اسد المجرمه الجبانه ويسقط حلفاؤها من ايران وحزب الله ومالكى العراق

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

تسقط عصابة اسد المجرمه الجبانه ويسقط حلفاؤها من ايران وحزب الله ومالكى العراق

مجوس و لو تلبسوا
سالم -

مجوس و لو لبسوا عمامه هم و أذنابهم الذين قتلوا علي و أولاده الكرام و اليوم يطبروا و ينتحبوا.لا يهدم بيوت الله إلا المجوس و مخلفات القرامطة ، أنتم رأيتم كيف هدمت منارة المسجد و في رمضان.قاتلكم الله ،لكن الله سوف يهدم دين المجوس المشركين و بأيديهم . آمين

مجوس و لو تلبسوا
سالم -

مجوس و لو لبسوا عمامه هم و أذنابهم الذين قتلوا علي و أولاده الكرام و اليوم يطبروا و ينتحبوا.لا يهدم بيوت الله إلا المجوس و مخلفات القرامطة ، أنتم رأيتم كيف هدمت منارة المسجد و في رمضان.قاتلكم الله ،لكن الله سوف يهدم دين المجوس المشركين و بأيديهم . آمين

انت تستهبل!!
HAA -

روح ادخل اليوتيوب و شوف مئات الفيديوهات و الصور

انت تستهبل!!
HAA -

روح ادخل اليوتيوب و شوف مئات الفيديوهات و الصور

انت تستهبل!!
اش -

والله انك تستهبل, يعني مافي عناصر لحزب الله ولا ايران؟!؟! والله شكلك انت واحد صفوي مجوسي

انت تستهبل!!
اش -

والله انك تستهبل, يعني مافي عناصر لحزب الله ولا ايران؟!؟! والله شكلك انت واحد صفوي مجوسي

يقول مؤامرة...
يقول مؤامرة.... -

النظام السوري يهدد الخليج بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بأنتقام السنة و يهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالأخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة ويهدد الأميركان بأستقرار أسرائيل ويهدد بيت مخلوف بولاد رفعت ويهدد لبنان بتسكير الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقصف ويهدد ويهدد. ..... ولازال يقول مؤامرة

يقول مؤامرة...
يقول مؤامرة.... -

النظام السوري يهدد الخليج بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بأنتقام السنة و يهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالأخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة ويهدد الأميركان بأستقرار أسرائيل ويهدد بيت مخلوف بولاد رفعت ويهدد لبنان بتسكير الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقصف ويهدد ويهدد. ..... ولازال يقول مؤامرة

الى سالم 47
ابو نظير -

كل المسلمين يؤيدون كلامك و انا اولهم لا يهدم المسجد الا المشركين. لكن ايضا عليك ان تلاحظ ان الماّذنة فجرت من الداخل بينما كان احد المتحمسين ينتظر التصوير بدليل وجود الدخان الكثيف الناجم عن انفجار اصبع ديناميت من داخل المأذنة. قاتلهم الله ان سعيهم للاستيلاء على السلطة قد اعمى عيونهم و اكد ضلاليتهم

الى سالم 47
ابو نظير -

كل المسلمين يؤيدون كلامك و انا اولهم لا يهدم المسجد الا المشركين. لكن ايضا عليك ان تلاحظ ان الماّذنة فجرت من الداخل بينما كان احد المتحمسين ينتظر التصوير بدليل وجود الدخان الكثيف الناجم عن انفجار اصبع ديناميت من داخل المأذنة. قاتلهم الله ان سعيهم للاستيلاء على السلطة قد اعمى عيونهم و اكد ضلاليتهم

بشار طاغية ومغرور
جاك شيراك -

جاك شيراك في مذكراته: بشار الأسد طاغية ومغرور وهدد بتصفية الحريري وجنبلاط! شيراك في مذكراته… الأسد للحريري: “سنطالك انت وعائلتك اينما كنتم”صدر الجزء الثاني من مذكرات الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك تحت عنوان “الزمن الرئاسي” وتنشره دار “نيل” ويقع في 607 صفحات تختزل أكثرمن عقد من الزمن وتتحـدث عــــن المراحل التي عايشها شيراك في قلب مـركـــــز الـقـــــــرار وأحــيــانا في قـــلــــــب صناعته. و في ما يلى الأقسام التي تتناول تفاصيل تهديد الرئيس السوري بشار الأسد الى رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري, صدور القرار 1559, اغتيال الحريري, وصولا الى مشاركة شيراك في واجب العزاء في بيروت. تهديد الأسد للحريري وجنبلاط:رفيق الحريري اخبرني بالضبط بكل ما حدث في ذلك اليوم في مكتب الرئيس بشار الاسد، بحضور نائب الرئيس عبدالحليم خدام، الذي اكد ذلك لاحقاً في 25 كانون الاول للجنة التحقيق الدولية. ذكر رئيس الوزراء اللبناني الرئيس السوري بالتزامه بعدم التجديد لاميل لحود. ورد عليه بشار الاسد بطريقة جافة ان هناك تغييراً في السياسة وانه اتخذ قراره، مضيفاً انه يجب اعتبار لحود ممثله الشخصي في بيروت. ومعارضته تعني معارضة بشار الاسد. وهدد الرئيس السوري الحريري ووليد جنبلاط “بالثأر جسدياً”. اذا ما اصرا على رفض الاعتراف بالدستور الجديد، وبالتالي القبول ببقاء اميل لحود في السلطة. “اذا اراد شيراك اخراجي من لبنان – صرخ الاسد – فانني سأكسر لبنان، واما ان تنفذ ما اقوله لك والا فسنطالك انت وعائلتك اينما كنتم”. حذرت الحريريرفيق الحريري احاطني علماً بهذه التهديدات في المساء. وبدأت بالطلب منه ان يحيط نفسه بأقصى الاجراءات الامنية. وان يتجنب الى اقصى حد مغادرة مكتبه. حتى انني طلبت منه ان يبتعد عن لبنان، واتفقنا في الوقت ذاته على الاسراع بالتصويت على مشروع القرار في مجلس الامن. وبالرغم من انشغالها بالتحضير للانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة، فان كونداليسا رايس – وبموافقة جورج بوش – ساهمت بنشاط في صياغة مشروع القرار. وأجرت عدة مكالمات هاتفية مع موريس غوردو مونتاني الذي كان يرد عليها من مكتبي، وكنت على الهاتف مع رفيق الحريري. وفي الوقت ذاته جان مارك لاسابليير كان يسعى لتجميع اكبر عدد من الاصوات في مجلس الامن لاصدار القرار. وبشكل خاص التأكد من عدم استخدام روسيا او الصين لــ”الفيتو”. الق

بشار طاغية ومغرور
جاك شيراك -

جاك شيراك في مذكراته: بشار الأسد طاغية ومغرور وهدد بتصفية الحريري وجنبلاط! شيراك في مذكراته… الأسد للحريري: “سنطالك انت وعائلتك اينما كنتم”صدر الجزء الثاني من مذكرات الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك تحت عنوان “الزمن الرئاسي” وتنشره دار “نيل” ويقع في 607 صفحات تختزل أكثرمن عقد من الزمن وتتحـدث عــــن المراحل التي عايشها شيراك في قلب مـركـــــز الـقـــــــرار وأحــيــانا في قـــلــــــب صناعته. و في ما يلى الأقسام التي تتناول تفاصيل تهديد الرئيس السوري بشار الأسد الى رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري, صدور القرار 1559, اغتيال الحريري, وصولا الى مشاركة شيراك في واجب العزاء في بيروت. تهديد الأسد للحريري وجنبلاط:رفيق الحريري اخبرني بالضبط بكل ما حدث في ذلك اليوم في مكتب الرئيس بشار الاسد، بحضور نائب الرئيس عبدالحليم خدام، الذي اكد ذلك لاحقاً في 25 كانون الاول للجنة التحقيق الدولية. ذكر رئيس الوزراء اللبناني الرئيس السوري بالتزامه بعدم التجديد لاميل لحود. ورد عليه بشار الاسد بطريقة جافة ان هناك تغييراً في السياسة وانه اتخذ قراره، مضيفاً انه يجب اعتبار لحود ممثله الشخصي في بيروت. ومعارضته تعني معارضة بشار الاسد. وهدد الرئيس السوري الحريري ووليد جنبلاط “بالثأر جسدياً”. اذا ما اصرا على رفض الاعتراف بالدستور الجديد، وبالتالي القبول ببقاء اميل لحود في السلطة. “اذا اراد شيراك اخراجي من لبنان – صرخ الاسد – فانني سأكسر لبنان، واما ان تنفذ ما اقوله لك والا فسنطالك انت وعائلتك اينما كنتم”. حذرت الحريريرفيق الحريري احاطني علماً بهذه التهديدات في المساء. وبدأت بالطلب منه ان يحيط نفسه بأقصى الاجراءات الامنية. وان يتجنب الى اقصى حد مغادرة مكتبه. حتى انني طلبت منه ان يبتعد عن لبنان، واتفقنا في الوقت ذاته على الاسراع بالتصويت على مشروع القرار في مجلس الامن. وبالرغم من انشغالها بالتحضير للانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة، فان كونداليسا رايس – وبموافقة جورج بوش – ساهمت بنشاط في صياغة مشروع القرار. وأجرت عدة مكالمات هاتفية مع موريس غوردو مونتاني الذي كان يرد عليها من مكتبي، وكنت على الهاتف مع رفيق الحريري. وفي الوقت ذاته جان مارك لاسابليير كان يسعى لتجميع اكبر عدد من الاصوات في مجلس الامن لاصدار القرار. وبشكل خاص التأكد من عدم استخدام روسيا او الصين لــ”الفيتو”. الق

إلى جماعة منحبك
لم ولن.... -

لا تظنوا اننا هنا من أجلكم او من اجل معلمكم الذي لا قيمة له عندنا ولا يهز شعرة في رؤوسنا ..... لذا الجدال معكم عقيم.. والرد عليكم لا يعول عليه...فلا تظنوا اننا هنا-في وسائل الاعلام الحر مثل ايلاف وغيرها- لنرد عليكم ولا نحسب لكم اي حساب ... اننا هنا لنظهر للعالم اجمع وللعقلاء والاحرار جرائم معلمك الجزار كي لا ينسى التاريخ بشاعة افعاله.اننا هنا لنوثّق لجرائمه ولتاريخه الاسود.. كرمى لدم الشهداء ولنضال احرار سوريا... نرجو ان تأخذوا علما بذلك فلا توجهوا كلامكم الينا لاننا لا نضيع وقتنا بقراءة تعليقاتكم... ننصحكم ... نصيحة تقنية.. ان كان لدى معلمكم اي منجزات انسانية قام بها منذ بداية الثورة المجيدة فانشروها.. واتركوا للعالم ان يقارن... شكرا لتفهمكم .

إلى جماعة منحبك
لم ولن.... -

لا تظنوا اننا هنا من أجلكم او من اجل معلمكم الذي لا قيمة له عندنا ولا يهز شعرة في رؤوسنا ..... لذا الجدال معكم عقيم.. والرد عليكم لا يعول عليه...فلا تظنوا اننا هنا-في وسائل الاعلام الحر مثل ايلاف وغيرها- لنرد عليكم ولا نحسب لكم اي حساب ... اننا هنا لنظهر للعالم اجمع وللعقلاء والاحرار جرائم معلمك الجزار كي لا ينسى التاريخ بشاعة افعاله.اننا هنا لنوثّق لجرائمه ولتاريخه الاسود.. كرمى لدم الشهداء ولنضال احرار سوريا... نرجو ان تأخذوا علما بذلك فلا توجهوا كلامكم الينا لاننا لا نضيع وقتنا بقراءة تعليقاتكم... ننصحكم ... نصيحة تقنية.. ان كان لدى معلمكم اي منجزات انسانية قام بها منذ بداية الثورة المجيدة فانشروها.. واتركوا للعالم ان يقارن... شكرا لتفهمكم .

ابو نظير
أبوخالد -

المأذنة هدمت بأكثر من قذيفة, الم ترى هذا يا هذا ؟

ابو نظير
أبوخالد -

المأذنة هدمت بأكثر من قذيفة, الم ترى هذا يا هذا ؟

حلف شمال الأطلسي
دبلوماسي روسي -

نقل عن دبلوماسي روسي قوله أن حلف شمال الأطلسي بات في مرحلة البحث عن مصادر لتمويل الخطة العسكرية للإطاحة بالنظام السوري، مؤكداً أنه أنجز جميع الخطط التفصيلية وفي مقدمها الغارات التكتيكية وقائمة الأهداف المنوي مهاجمتها. وأكد الدبلوماسي العضو في البعثة الروسية لدى الحلف حصول البعثة على وثائق توحي بأن الخطة شبيهة إلى حد التطابق بالخطة التي نفذت في يوغوسلافيا السابقة وأدت إلى اعتقال الرئيس سلوبودان ميلوسوفيتش وأركان نظامه، أي تنفيذ قصف جوي مركز على مدى بضعة أسابيع يطال مراكز القيادة والسيطرة وينتهي باستسلام أركان النظام السوري وسوقهم كـ"مجرمي حرب" إلى "محكمة خاصة بسورية" يجري إنشاؤها بالتزامن مع تنفيذ الغارات". ونقل عن المصدر قوله "إن المعطيات الموثقة التي حصلنا عليها توحي بأن الحلف وضع جميع الخطط التفصيلية اللازمة للعملية، بما في ذلك التفاصيل اللوجستية والغارات التكتيكية وقائمة الأهداف المنوي مهاجمتها، ولم يتبق سوى الغطاءين القانوني والسياسي والمالي". وأوضح أن الغطاء الأول يقتضي استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، فيما يستلزم الثاني تأمين تكاليف العملية. وبشأن النقطة الأولى، كشف المصدر أن قيادة الحلف وضعت خطتين: خطة أساسية (أ) وخطة بديلة (ب)، بحيث يتم اللجوء إلى الثانية في حال استخدمت روسيا والصين، أو إحداهما، حق "الفيتو" لإحباط صدور قرار من مجلس الأمن، ما يعني أن الحلف قرر إطلاق عمليته حتى من دون غطاء دولي. وتأخذ الخطة (ب) بعين الاعتبار إمكانية دخول حزب الله وإيران على خط الأزمة من خلال فتح جبهة مع إسرائيل، وبالتالي تحول المواجهة إلى "حرب إقليمية مفتوحة". وأشار المصدر إلى أن الحلف يقدر الوقت اللازم لإتمام العملية بشهرين مع تكلفة تصل إلى 15 مليار دولار، مؤكداً أن اتصالات سرية جرت في هذا الصدد على أرفع المستويات بين الدول الأساسية في الحلف، وبشكل خاص الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا من جهة، وبين دول الخليج وفي مقدمها السعودية من جهة أخرى. ووفقاً للمصدر، تشمل قائمة الأهداف السورية في المرحلة الأولى من الضربة العسكرية أكثر من ثلاثين موقعاً أبرزها: محطة الاستطلاع الجوي الأولى في منطقة شنشار جنوب حمص، ومحطة الاستطلاع الجوي الثانية في منطقة مرج السلطان في غوطة د

حلف شمال الأطلسي
دبلوماسي روسي -

نقل عن دبلوماسي روسي قوله أن حلف شمال الأطلسي بات في مرحلة البحث عن مصادر لتمويل الخطة العسكرية للإطاحة بالنظام السوري، مؤكداً أنه أنجز جميع الخطط التفصيلية وفي مقدمها الغارات التكتيكية وقائمة الأهداف المنوي مهاجمتها. وأكد الدبلوماسي العضو في البعثة الروسية لدى الحلف حصول البعثة على وثائق توحي بأن الخطة شبيهة إلى حد التطابق بالخطة التي نفذت في يوغوسلافيا السابقة وأدت إلى اعتقال الرئيس سلوبودان ميلوسوفيتش وأركان نظامه، أي تنفيذ قصف جوي مركز على مدى بضعة أسابيع يطال مراكز القيادة والسيطرة وينتهي باستسلام أركان النظام السوري وسوقهم كـ"مجرمي حرب" إلى "محكمة خاصة بسورية" يجري إنشاؤها بالتزامن مع تنفيذ الغارات". ونقل عن المصدر قوله "إن المعطيات الموثقة التي حصلنا عليها توحي بأن الحلف وضع جميع الخطط التفصيلية اللازمة للعملية، بما في ذلك التفاصيل اللوجستية والغارات التكتيكية وقائمة الأهداف المنوي مهاجمتها، ولم يتبق سوى الغطاءين القانوني والسياسي والمالي". وأوضح أن الغطاء الأول يقتضي استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، فيما يستلزم الثاني تأمين تكاليف العملية. وبشأن النقطة الأولى، كشف المصدر أن قيادة الحلف وضعت خطتين: خطة أساسية (أ) وخطة بديلة (ب)، بحيث يتم اللجوء إلى الثانية في حال استخدمت روسيا والصين، أو إحداهما، حق "الفيتو" لإحباط صدور قرار من مجلس الأمن، ما يعني أن الحلف قرر إطلاق عمليته حتى من دون غطاء دولي. وتأخذ الخطة (ب) بعين الاعتبار إمكانية دخول حزب الله وإيران على خط الأزمة من خلال فتح جبهة مع إسرائيل، وبالتالي تحول المواجهة إلى "حرب إقليمية مفتوحة". وأشار المصدر إلى أن الحلف يقدر الوقت اللازم لإتمام العملية بشهرين مع تكلفة تصل إلى 15 مليار دولار، مؤكداً أن اتصالات سرية جرت في هذا الصدد على أرفع المستويات بين الدول الأساسية في الحلف، وبشكل خاص الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا من جهة، وبين دول الخليج وفي مقدمها السعودية من جهة أخرى. ووفقاً للمصدر، تشمل قائمة الأهداف السورية في المرحلة الأولى من الضربة العسكرية أكثر من ثلاثين موقعاً أبرزها: محطة الاستطلاع الجوي الأولى في منطقة شنشار جنوب حمص، ومحطة الاستطلاع الجوي الثانية في منطقة مرج السلطان في غوطة د

الضربة القاضية
الضربة القاضية -

على المدن السورية ان تهب هبة واحدة وبقوة حتى لا يتسنى للنظام ان يختار المدينة للقمع وهكذا يبقى الشعب السوري في وهج الثورة ويكون ضرب النظام بالضربة القاضية ؟

الضربة القاضية
الضربة القاضية -

على المدن السورية ان تهب هبة واحدة وبقوة حتى لا يتسنى للنظام ان يختار المدينة للقمع وهكذا يبقى الشعب السوري في وهج الثورة ويكون ضرب النظام بالضربة القاضية ؟

البعث ...
مندس مدسوس -

سيظل عام 82 جاثما على صدورنا..وها هو عام 2011 عام مجازر بشار.. ان كنا نريد ان نتعلم من الدرس وستبقى جرائم النظام ماثله امامنا ان كنا فعلا نحتاج ان نتعلم من الدرس. ضاعت الارض وقيل لنا لم يكن بايدينا.. واذل الرجال وقيل لنا لم يكن بايدينا.. وانكسرت كرامتنا وقيل لنا لم يكن بايدينا.. لاننا حينئذ كنا نريد ان نصدق. لماذا ينبغي علينا اليوم ان نصدق؟ ولماذا ينبغي على الحقيقه ان تضيع ؟ يا اخوتي الذين يعبرون الميدان مطرقين.. معلق انا على مشانق الصباح وجبهتي بالموت محنيه لانني لم احنها حيه ....

البعث ...
مندس مدسوس -

سيظل عام 82 جاثما على صدورنا..وها هو عام 2011 عام مجازر بشار.. ان كنا نريد ان نتعلم من الدرس وستبقى جرائم النظام ماثله امامنا ان كنا فعلا نحتاج ان نتعلم من الدرس. ضاعت الارض وقيل لنا لم يكن بايدينا.. واذل الرجال وقيل لنا لم يكن بايدينا.. وانكسرت كرامتنا وقيل لنا لم يكن بايدينا.. لاننا حينئذ كنا نريد ان نصدق. لماذا ينبغي علينا اليوم ان نصدق؟ ولماذا ينبغي على الحقيقه ان تضيع ؟ يا اخوتي الذين يعبرون الميدان مطرقين.. معلق انا على مشانق الصباح وجبهتي بالموت محنيه لانني لم احنها حيه ....

مندوس مدسوس سوس
سوري -

العنوان :ناشطون وحقوقيون: إيران وحزب الله يشاركان في قتال السوريين ...ههههه.....نسيو الهنود الحمر الباسيك..الجيش الياباني و الجيش الاحمر و حراس الخمر و جيش غافيز و الكوري...و ما ننسى جيش هتلر النازي....ههه...معاكم حق ..هتلر مات...دمعتي نزلت..و الله ما كنت عارف..الله يرحمه شو كان نبيل و انساني

مندوس مدسوس سوس
سوري -

العنوان :ناشطون وحقوقيون: إيران وحزب الله يشاركان في قتال السوريين ...ههههه.....نسيو الهنود الحمر الباسيك..الجيش الياباني و الجيش الاحمر و حراس الخمر و جيش غافيز و الكوري...و ما ننسى جيش هتلر النازي....ههه...معاكم حق ..هتلر مات...دمعتي نزلت..و الله ما كنت عارف..الله يرحمه شو كان نبيل و انساني

dewan
يحي بدر -

هذه هي ايران التي نحذر منها. انها أفعى سامة تنثر سمومها اينما حطت. بمالها وبمساعدة حلفائها تتسلل داخل الوطن العربي لنشر الفتن والقتل بين أبناء الوطن الواحد. جاءت الي البحرين وزعزت الامن فيها ووزعت الادوار على انصارها لتدمير شعبها و اقتصادها كل ذلك لأجل ضم البحرين لمملكة الولي الفقيه الايراني. خربت لبنان و استولت على الحكم في سوريا والعراق فكل شيء في هذه الدول اصبح يدار بادارة ايرانية. ولا حول ولا قوة الا بالله

dewan
يحي بدر -

هذه هي ايران التي نحذر منها. انها أفعى سامة تنثر سمومها اينما حطت. بمالها وبمساعدة حلفائها تتسلل داخل الوطن العربي لنشر الفتن والقتل بين أبناء الوطن الواحد. جاءت الي البحرين وزعزت الامن فيها ووزعت الادوار على انصارها لتدمير شعبها و اقتصادها كل ذلك لأجل ضم البحرين لمملكة الولي الفقيه الايراني. خربت لبنان و استولت على الحكم في سوريا والعراق فكل شيء في هذه الدول اصبح يدار بادارة ايرانية. ولا حول ولا قوة الا بالله

ناشطون وحقوقيون
امل -

ما يجري با سورية هو جماعة ارهابية ومندسين واولاد القاعدة هذ عمار القربي وحد اخوجي وارجو عدم تصديقو والله يحمي سورية وشعب سورية زريس سورية

ناشطون وحقوقيون
امل -

ما يجري با سورية هو جماعة ارهابية ومندسين واولاد القاعدة هذ عمار القربي وحد اخوجي وارجو عدم تصديقو والله يحمي سورية وشعب سورية زريس سورية

الفرس
ابو سجى -

ما دخل ايران في سوريا ومن الذي اعطاها الضوء الأخضر لأنتهاك حرمات الشعب السوري الحر وذبح ابنائه ---ولماذا؟ تشيرون الى دور ايران وحزبها في لبنان على استحياء رغم ان جرمهم لا يغتفر ولايبرر ولاتقبل فيه اعذار --نعم ان نظام بشار التابع لملالي ايران وحزبها في لبنان الذي يصف نفسه بالممانع -ونحن نقول نعم ان هذا الثالوث ممانع لتحرير الأراضي العربية المحتلة ممانع لاجتياز حدود الدولة الصهيونية ممانع لأسترداد الأمة العربية كرامتها الذي يطالب بالأصلاح في سوريا اليوم نقول له بل يسقط النظام ويلاحق ويحاكم لأن هناك اكثر من 3الاف شهيد لايوجد من يستطيع اسقاط حقوق ذويهم من المطالبة بالقصاص --نعم للأصلاح ولكن بعد سقوط النظام ومحاكمته

الفرس
ابو سجى -

ما دخل ايران في سوريا ومن الذي اعطاها الضوء الأخضر لأنتهاك حرمات الشعب السوري الحر وذبح ابنائه ---ولماذا؟ تشيرون الى دور ايران وحزبها في لبنان على استحياء رغم ان جرمهم لا يغتفر ولايبرر ولاتقبل فيه اعذار --نعم ان نظام بشار التابع لملالي ايران وحزبها في لبنان الذي يصف نفسه بالممانع -ونحن نقول نعم ان هذا الثالوث ممانع لتحرير الأراضي العربية المحتلة ممانع لاجتياز حدود الدولة الصهيونية ممانع لأسترداد الأمة العربية كرامتها الذي يطالب بالأصلاح في سوريا اليوم نقول له بل يسقط النظام ويلاحق ويحاكم لأن هناك اكثر من 3الاف شهيد لايوجد من يستطيع اسقاط حقوق ذويهم من المطالبة بالقصاص --نعم للأصلاح ولكن بعد سقوط النظام ومحاكمته