أخبار

تقرير للأمم المتحدة: القمع في سوريا قد يرقى لمستوى جرائم ضد الانسانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنود سوريون اثناء خروج الجيش من دير الزور في 16 اب/اغسطس 2011

آخر تحديث 22:57 بتوقيت غرينيتش

جنيف، نيويورك:قالت اللجنة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير اليوم الخميس إن حملة القمع السورية ضد الاحتجاجات قد ترقى لمستوى جرائم ضد الانسانية ودعت مجلس الامن الدولي الى احالة المسألة الى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال التقرير ان اللجنة "وجدت نمطا من انتهاكات حقوق الانسان يشكل هجوما واسعا وممنهجا ضد السكان المدنيين، الامر الذي قد يرقى الى مستوى جرائم ضد الانسانية".

يعقد مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة اجتماعا خاصا الاثنين حول الوضع في سوريا بطلب من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والدول العربية، كما اعلن متحدث باسم الامم المتحدة. وقال المتحدث سيدريك سابي "ستعقد جلسة خاصة للمجلس الاثنين عند الساعة 11,30 (09,30 تغ) حول وضع حقوق الانسان في سوريا".

الاسد ابلغ بان كي مون وقف العمليات العسكرية في سوريا

من جهة ثانية ابلغ الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية ضد المعارضين "قد توقفت" في بلاده، حسب ما اعلن متحدث باسم الامم المتحدة.

وقال مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق في بيان ان هذا ما اجاب به الرئيس الاسد خلال محادثات هاتفية مع بان الذي طالب بان "تتوقف جميع العمليات العسكرية والاعتقالات الجماعية فورا" في سوريا.

وفي وقت سابق الاربعاء، اكد الرئيس السوري ان بلاده "ستبقى قوية" في مواجهة ضغوط المجتمع الدولي. فخلال اجتماع هو الاول للجنة المركزية لحزب البعث منذ بداية الانتفاضة الشعبية في منتصف اذار/مارس، اكد الاسد "ان سوريا ستبقى قوية مقاومة ولم ولن تتنازل عن كرامتها وسيادتها".

واعتبر ان استهداف سوريا "محاولة لاضعاف دورها العروبي المقاوم والمدافع عن الحقوق المشروعة"، مؤكدا ان "الشعب السوري بثوابته القومية والوطنية تمكن عبر السنين من الحفاظ على موقع سوريا وتحصينها وحمايتها وسيبقى كذلك دائما مهما تصاعدت الضغوط الخارجية".

وكان دبلوماسيون قد افادوا ان المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة ستطلب من مجلس الامن الدولي الخميس ان تباشر المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا في القمع الدامي الذي يمارسه النظام السوري ضد معارضيه.

وسيعقد مجلس الامن الذي يضم 15 عضوا اجتماعا الخميس يخصصه لبحث الوضع في سوريا مع تصاعد ضغوط المجتمع الدولي على الرئيس بشار الاسد. وستعرض المفوضة العليا لحقوق الانسان في المنظمة الدولية نافي بيلاي ومنسقة المساعدات العاجلة فاليري اموس التطورات الاخيرة في سوريا، حيث ادى قمع التظاهرات الى مقتل نحو الفي شخص منذ خمسة اشهر.

وميدانيا، لم تتراجع عمليات قمع حركة الاحتجاج. وفي هذا الاطار قتل تسعة مدنيين الاربعاء في حمص (وسط) فيما اعتقلت قوات الامن نحو مئة شخص في المدينة ومحيطها وفق سكان والمرصد السوري لحقوق الانسان.

الأمم المتحدة تسحب موظفيها

وقد أدت أعمال القتل والاحتجاجات التي تعصف بسوريا حالياً بالأمم المتحدة إلى إعلان إعادة نشر بعض موظفيها من الموجودين في سوريا في أماكن أخرى، وفقاً لما ذكره مايكل ويليامز، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان.
وعبر ويليامز عن قلقه جراء الأحداث الجارية في مدينة اللاذقية، التي شهدت توغل القوات السورية خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واعتقالات.

وقامت الأمم المتحدة بسحب 26 موظفاً من الموظفين غير الأساسيين لديها، من بين أكثر من 160 موظفاً أممياً موجودين في سوريا، بحسب ما ذكر المتحدث الأممي. يشار إلى أن أكبر عدد من الموظفين الأمميين في سوريا هم من العاملين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والذين يصل عددهم إلى 61 موظفاً.

تقرير لمجلس الامن يؤكد ان عدد القتلى في سوريا تجاوز الالفين

وافاد مسؤولون في الامم المتحدة خلال جلسة مغلقة لمجلس الامن الدولي حول سوريا الخميس ان عدد القتلى في عمليات القمع التي تشهدها البلاد منذ منتصف اذار/مارس تجاوز الالفين.

وساق المسؤولون واقعة واحدة تمت خلالها تصفية 26 محتجا معصوبي الاعين في ملعب لكرة القدم في الاول من ايار/مايو في مدينة درعا، وعن وجود اعداد من المفقودين بينهم اطفال في الثالثة عشرة يخشى ان يكونوا قتلوا خلال الاحتجاز، كما قالت مصادر حضرت الاجتماع.

وقال المسؤولون لمجلس الامن المنقسم حول كيفية العمل على وقف حملة القمع، ان العمليات الامنية لم تستثن حتى المستشفيات وتحدثوا عن مقابر جماعية.

وقالت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي انه ينبغي اجراء تحقيق دولي بشأن اعمال العنف متحدثة عن احتمال ارتكاب جرائم بحق الانسانية.

وقال لين باسكو مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية ان 120 شخصا اخرين قتلوا في سوريا منذ ان ناقش مجلس الامن في 10 اب/اغسطس الوضع في سوريا، ليرتفع عدد القتلى الى اكثر من الفين، وفق المصادر نفسها.

ومنذ 15 اذار/مارس يمارس النظام السوري حملة امنية لقمع الاحتجاجات مستخدما الجيش بمساندة الدبابات التي حاصرت وقصفت المدن التي شهدت احتجاجات كثيفة.

وقالت بيلاي ان استخدام القوة المفرطة يشير الى اعتماد سياسة "اطلاق النار من اجل القتل"، وابلغت مجلس الامن بواقعة قالت انها نقلت اليها عن تصفية 26 من المحتجين المعصوبي شخصا باطلاق النار عليهم داخل ملعب في مدينة درعا، جنوب البلاد، في الاول من ايار/مايو.

واضافت ان طفلا في الثالثة عشرة بين المفقودين الذين يخشى ان يكونوا قتلى في سجون النظام.

ونقلت المصادر عن بيلاي قولها ان المستشفيات باتت اهدافا لعمليات الجيش وان بعض الاطباء يرفضون علاج الجرحى خشية تعرضهم هم ايضا للاضطهاد.

وابلغ المسؤولون السوريون الامم المتحدة ان 350 من رجال الامن قتلوا برصاص عصابات مسلحة ومتطرفين يتهمهم النظام بالوقوف وراء الاحتجاجات. ولكن المسؤولين في الامم المتحدة قالوا انه لم يتسن التحقق من هذه المزاعم لعدم السماح بدخول بعثة مستقلة لتقصي الحقائق الى سوريا.

وابلغ بشار الاسد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية توقفت. ولكن تقارير الناشطين من مدينة حمص قالت ان قوات الامن فتحت النار لتفريق تظاهرة وقتلت شخصا وجرحت اخر.

وقال باسكو ان الاسد لا يمكن ان ينفذ الاصلاحات التي وعد بها مع استمرار حملة القمع.

ورفضت روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب افريقيا ولبنان استصدار قرار يدين سوريا، كما تعارض فرض عقوبات عليها.

ولكن دبلوماسيا غربيا قال ان التقارير التي عرضت خلال اجتماع الخميس كانت "صاعقة".

واضاف الدبلوماسي "يبدو كما لو ان هذا النظام زج بنفسه في حملة قمع منظمة. لم تصدر اي اشارة ايجابية من سوريا".

الامم المتحدة ترسل بعثة انسانية الى سوريا نهاية الاسبوع

واعلنت مديرة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة فاليري اموس الخميس ان بعثة انسانية ستزور سوريا خلال نهاية هذا الاسبوع للوقوف على نتائج عملية قمع الاحتجاجات التي ينفذها الرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت اموس "لقد حصلنا على ضمانات بالذهاب حيث نريد (..) سنركز على الاماكن التي وصلت منها تقارير بحصول مواجهات".

ويحاول مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة منذ اسبوعين ارسال فريق الى سوريا حيث قتل اكثر من الفي شخص منذ بدء قمع حركة الاحتجاج.

وافاد مسؤولون في الامم المتحدة خلال جلسة مغلقة لمجلس الامن الدولي حول سوريا الخميس ان عدد القتلى في عمليات القمع التي تشهدها البلاد منذ منتصف اذار/مارس تجاوز الالفين.

وساق المسؤولون واقعة واحدة تمت خلالها تصفية 26 محتجا معصوبي الاعين في ملعب لكرة القدم في الاول من ايار/مايو في مدينة درعا، وعن وجود اعداد من المفقودين بينهم اطفال في الثالثة عشرة يخشى ان يكونوا قتلوا خلال الاحتجاز، كما قالت مصادر حضرت الاجتماع.

وقال المسؤولون لمجلس الامن المنقسم حول كيفية العمل على وقف حملة القمع، ان العمليات الامنية لم تستثن حتى المستشفيات وتحدثوا عن مقابر جماعية.

وابلغ بشار الاسد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية توقفت. ولكن تقارير الناشطين من مدينة حمص قالت ان قوات الامن فتحت النار لتفريق تظاهرة وقتلت شخصا وجرحت اخر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كذاب
الصادق -

كذاب كذاب كذاب كذاب

المجرم بشار الفاشل
hassan -

إنه هو حزبه امجرمون قتلة الأطفال والنساء والشيوخ والله وثم والله ولسوف نمحي كل علوي مؤيد لبشار بهذه الأرض الطاهرة والشعب الطيب

حقيقة الثورة السورية
جورج صبرة -

انطلقت شرارة الثورة السورية إيماناً من الأغلبية الساحقة أن عهد الديكتاتورية المسلحة والجريمة المنظمة يجب أن ينتهي وكان هذا هو القرار النهائي للشعب السوري نتيجة لما عاناه خلال نصف قرن من تولى أجهزة المخابرات من تصفية النخب السياسية والاجتماعية والدينية في المجتمع ولم يترك النظام السوري سوى شلته الحاكمة ومن يقوم بحراسة هذا النظام باسم حزب البعث العربي الاشتراكي وقد برمجوا منتسبي حزب البعث على ترداد شعارات براقة عروبة ووحدة عربية واشتراكية وعدالة اجتماعية ومنحوا المنتسبين لهذا الحزب بعض الفتات والمزايا ثم قاموا بجعل ولائهم وارتقاء مناصبهم منوط بالتجسس على زملائهم في العمل وحتى على أهليهم وجيرانهم وأسفر ذلك عن تمزق كثيراً من الروابط الأسرية والاجتماعية نتيجة انعدام الثقة بين أفراد المجتمع، وأسهم هذا الأسلوب على القضاء على النخب المؤثرة من أصحاب الرأي الآخر في كل قرية أو حي أو سوق أو دائرة أو مسجد، واكتملت الكارثة باستعانة السلطة بالسدنة من مشايخ يلتزمون منهجاً دينياً انطوائياً يكفلون لأتباعهم مظلة تحميهم من بطش السلطان، وهم يكفلون للسلطة إقصاء أتباعهم عن أي اعتراض على السلطة ، وتجد السلطة فيهم مبتغاها لتلميع صورة حكمها في المناسبات الدينية لخداع بسطاء شعبهم وكذلك أمام المجتمعات الإسلامية الخليجية وغيرها ، ومن أراد التعرف بشكل موجز عن ماهية السلطة الحقيقية في سوريا فإنها تقوم بصورة رئيسية على آل الأسد ومخلوف وشاليش للمناصب الرئيسية في الجيش والأجهزة الأمنية والقيادة القطرية وحزب البعث العربي الاشتراكي والمراكز المهمة ثم المقربون منهم من الطائفة العلوية ثم من الأقليات ثم من يثبت لهم أنهم وضعوا أنفسهم تحت تصرفهم بولاء كامل حفاظاً على منصب أو منفعة مادية شخصية ، واقتضى هذا للحفاظ على استقرار السلطة الحاكمة الاعتماد على الجريمة المنظمة فأحدثت أجهزة أمنية لها مئات الفروع وكل منها في تخصص محدد فبعضها للتجسس على الجيش ومنها على الطيارين ومنها على الحزبيين ومنها على المساجد ومنها على المدونات الأنترنت والاتصالات ومنها على المسئولين من أتباع السلطة ، ومن أجل ذلك منحت السلطة الأجهزة الأمنية صلاحيات التعذيب لمن تشاء بشتى أنواعه أو الاعتقال أو الاغتيال للشخصيات المؤثرة أو منع السفر أو تسريح الموظفين أو العمال من عملهم ، ولم تسلم المناهج الدراسية من تحريف العقيدة وا

نداء إلى كي مون
سالم الصيداوي -

الدبابات والأمن والشبيحة محيطة بكل المدن والأرياف ولم يتم رجوعها إلى ثكناتها والنظام السوري كذاب سيعيدها بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن اليوم لأن حقيقة المظاهرات للشعب السوري سلمية مائة بالمائة ولكن إذا أردت أن تعرف الحقيقة تخبرك بها السفارة الأمريكية في دمشق مسئول في السفارة الأمريكية في دمشق يرد على سؤال لـ;بي بي سي; الحكومة السورية تقول أن وراء الانتفاضة التي تشهدها البلاد حاليا عصابات مسلحة فأجاب : ;توجد عصابة مسلحة واحدة في سوريا اسمها الحكومة السورية تقتل المتظاهرين وتقصف ماتشاء من المنازل وتنهب البيوت والمحلات التجارية وتزرع الرعب في قلوب الكثير من الناس الذين خرجوا للتظاهر سلميا .

السلاجقه الجدد
احمد الفراتي -

عندما سحق صدام انتفاضة الشعب العراقي في العام 1991 فانه كان مطمئنا ان العرب الذين قاتلوه للتو في معركة الكويت سيقفون الى جانبه ما ان يعلن ان الغالبيه الشيعيه هي من انتفضت وبالفعل ساندت كل الدول العربيه صدام في قتله المليون عراقي لا لشئ الا لانهم من الشيعه والاكراد . اما الان فان العرب وبعد ان انتهوا من قمع انتفاضة البحرين ايضا لنفس الاسباب لان غالبية البحرينيين شيعه ويجب ان لاينالوا حقهم في عرف اعراب النفاق عندها توجه العرب الى سوريا وادعوا انهم مع ثورتها في حين انهم ابعد الناس عن مفهوم الثوره لانهم بكل وضوح ناس طائفيون ولايعترفون بحق الغير ومن هذه صفاته فانه لايمكن ان يكون حرا يناصر الاحرار. نحن مع حرية كل الشعوب بما فيهم الشعب السوري وقد باركنا بقوى انتفاضته الى ان تدخل العراعره وتوعدوا الشيعه في كل مكان بالقتل فاننا الان نريد ان نطمئن من ياتي بعد التغيير في سوريا فهل ستحكم القاعده والعراعره . ام الشعب السوري

بشار كذاب وجبان
بشار كذاب وجبان -

بشار كذاب وقوله ذلك نابع من خوفه من تركيا ومن خوفه من اجتماع مجلس الأمن. حتى لو أوقف عصاباته العلوية من جيش ومخابرات وشبيحة, هناك ما يزيد عن 4000 قتيل وحوالي 5000 مفقود (على الأغلب اعدموا لاحقا بعد اعتقالهم كما حدث في الثمانينات), كيف سوف يحل المجرم الجبان موضوعهم. هذه المرة لن ينحل الموضوع ببوسة شوارب لن نرضى بأقل من محاكمة بشار وماهر واعدامهم مع كل العلويين الذين شاركوهم جرائمهم من آصف شوكت وأنيسة مخلوف وبشرى أسد ومحمد ناصيف وعلي مملوك وبقية الجبناء العلويين

السلاجقه الجدد
احمد الفراتي -

عندما سحق صدام انتفاضة الشعب العراقي في العام 1991 فانه كان مطمئنا ان العرب الذين قاتلوه للتو في معركة الكويت سيقفون الى جانبه ما ان يعلن ان الغالبيه الشيعيه هي من انتفضت وبالفعل ساندت كل الدول العربيه صدام في قتله المليون عراقي لا لشئ الا لانهم من الشيعه والاكراد . اما الان فان العرب وبعد ان انتهوا من قمع انتفاضة البحرين ايضا لنفس الاسباب لان غالبية البحرينيين شيعه ويجب ان لاينالوا حقهم في عرف اعراب النفاق عندها توجه العرب الى سوريا وادعوا انهم مع ثورتها في حين انهم ابعد الناس عن مفهوم الثوره لانهم بكل وضوح ناس طائفيون ولايعترفون بحق الغير ومن هذه صفاته فانه لايمكن ان يكون حرا يناصر الاحرار. نحن مع حرية كل الشعوب بما فيهم الشعب السوري وقد باركنا بقوى انتفاضته الى ان تدخل العراعره وتوعدوا الشيعه في كل مكان بالقتل فاننا الان نريد ان نطمئن من ياتي بعد التغيير في سوريا فهل ستحكم القاعده والعراعره . ام الشعب السوري

الأسد كذاب
شهم سوري -

الأسد كذاب في الوقت الذي قال فيه إن الجيش ينسحب تراه يقتل 25 خمسة وعشرين شخصا فكيف لولم ينسحب إذا كم كان سيقتل ؟؟ هذا كذاب مثل أبيه مقاوم بالثرثرة كما وصفه الشاعر العظيم أحمد مطر ، وحزب العبث العربي الاشتراكي أكبر وبال أصاب الأمة العربية إنه حزب دموي عنصري فاشي قائم على الاغتيالات والغدر والقتل .

خدعة
المراقب -

خدعة جديدة من النظام العلوي قبل انعقاد مجلس الأمن..الثورة يجب ان تستمر .مليون ونصف المليون نصيري لا يحق لهم حكم 18 مليون سني..السنة حكموا سوريا منذ اكثر من الف وثلاثمية عام..توقف الثورة يعني المزيد من القمع..

الأسد كذاب
شهم سوري -

الأسد كذاب في الوقت الذي قال فيه إن الجيش ينسحب تراه يقتل 25 خمسة وعشرين شخصا فكيف لولم ينسحب إذا كم كان سيقتل ؟؟ هذا كذاب مثل أبيه مقاوم بالثرثرة كما وصفه الشاعر العظيم أحمد مطر ، وحزب العبث العربي الاشتراكي أكبر وبال أصاب الأمة العربية إنه حزب دموي عنصري فاشي قائم على الاغتيالات والغدر والقتل .

سورية حره
علي -

هذا المجرم الذي يستولي على سوريا الان ارتكب جرائم اكثر مما فعل كل زعماء الصهاينة مجتمعين .. قالها الشعب السوري الحر كله.. الله اكبر .. حرية

سورية حره
علي -

هذا المجرم الذي يستولي على سوريا الان ارتكب جرائم اكثر مما فعل كل زعماء الصهاينة مجتمعين .. قالها الشعب السوري الحر كله.. الله اكبر .. حرية

كاذب
خوليو -

يكذب هذا النظام، وعلى كل حال يجب أن يحاسب على قتل أكثر من ألفي مواطن من الشعب والجيش الذي رفض أوامره(يقتل القتيل ويمشي بجنازته)ويكذب في وسائل إعلامه بشكل يستفز أي عقل، استخفافه بالناس واستخفافه بالحياة لامثيل لهما، الان ترسل رسالة على كثير من العناوين الإلكترونية، كاتبها ضابط في القصر الجمهوري من الحرس القديم، عاصر حكم بني أسد، فحواها أن المجرم ماهر الذي يتعاطى المخدرات مع صهره آصف دبرا قتل باسل الأسد بقطع غير كامل لكابل الفرام في سيارته المرسيدس والتي لم يستطع إيقافها لأن الشريط انقطع بالكامل عند ضغطه على مكبح الفرامل، فكيف سيؤتمن على قيادة الوطن لأشخاص مرضى(بشار وماهر وآصف وجميع المرتزقة والشبيحة وزعران السجون، لايتوانون عن قتل بعضهم البعض في سبيل مصالحهم)، الشعب السوري قال كلمته ويجب إسقاط هذه الطغمة وتأسيس سوريا الجديدة الحرة لجميع أبناءها، الشعب لايمكن أن يقبل أن تُقتل أبناءه وتسرق منازله ويُداس على كرامته وتبقى هذه الطغمة السارقة المريضة على رأس السلطة، ممانعتهم كاذبة وصمودهم سخيف ولن يرضى الشعب بعد هذا الخداع والغش بأقل من الديمقراطية والحرية، وكل ما جاء في تعليق السيد جورج صبرة-3- الطغمة للمحاكمة، واللصوص للمحاكمة، والمستهزئين بكرامة الشعب السوري للمحاكمة ولا حل آخر بعد كل الذي جرى.

كاذب
خوليو -

يكذب هذا النظام، وعلى كل حال يجب أن يحاسب على قتل أكثر من ألفي مواطن من الشعب والجيش الذي رفض أوامره(يقتل القتيل ويمشي بجنازته)ويكذب في وسائل إعلامه بشكل يستفز أي عقل، استخفافه بالناس واستخفافه بالحياة لامثيل لهما، الان ترسل رسالة على كثير من العناوين الإلكترونية، كاتبها ضابط في القصر الجمهوري من الحرس القديم، عاصر حكم بني أسد، فحواها أن المجرم ماهر الذي يتعاطى المخدرات مع صهره آصف دبرا قتل باسل الأسد بقطع غير كامل لكابل الفرام في سيارته المرسيدس والتي لم يستطع إيقافها لأن الشريط انقطع بالكامل عند ضغطه على مكبح الفرامل، فكيف سيؤتمن على قيادة الوطن لأشخاص مرضى(بشار وماهر وآصف وجميع المرتزقة والشبيحة وزعران السجون، لايتوانون عن قتل بعضهم البعض في سبيل مصالحهم)، الشعب السوري قال كلمته ويجب إسقاط هذه الطغمة وتأسيس سوريا الجديدة الحرة لجميع أبناءها، الشعب لايمكن أن يقبل أن تُقتل أبناءه وتسرق منازله ويُداس على كرامته وتبقى هذه الطغمة السارقة المريضة على رأس السلطة، ممانعتهم كاذبة وصمودهم سخيف ولن يرضى الشعب بعد هذا الخداع والغش بأقل من الديمقراطية والحرية، وكل ما جاء في تعليق السيد جورج صبرة-3- الطغمة للمحاكمة، واللصوص للمحاكمة، والمستهزئين بكرامة الشعب السوري للمحاكمة ولا حل آخر بعد كل الذي جرى.

الى hassan
سماح -

كفا اثارة النعرات الطائفية هل تعلم انك انت وامثالك يخدمون نظام الاسد اكثر من مخابراتها وشبيحتها فاقتصارك على ان كل الجرائم التي ترتكب بحق المطالبين بالحرية هي من الطائفة العلوية وكأن المسلمون السنة لم ينتفعوا من نظام الاسد وكانهم لم يشارك ولا واحد منهم في المخابرات والجيش لغة القتل لا دين لها ولا طائفة يمكن ان اعيب على العلوين انهم ربما خائفون من الفوضى في حالة سقوط النظام وهذا ليس حالهم فقط بل حال الكثيرون من السورين والعرب ايضا

الى hassan
سماح -

كفا اثارة النعرات الطائفية هل تعلم انك انت وامثالك يخدمون نظام الاسد اكثر من مخابراتها وشبيحتها فاقتصارك على ان كل الجرائم التي ترتكب بحق المطالبين بالحرية هي من الطائفة العلوية وكأن المسلمون السنة لم ينتفعوا من نظام الاسد وكانهم لم يشارك ولا واحد منهم في المخابرات والجيش لغة القتل لا دين لها ولا طائفة يمكن ان اعيب على العلوين انهم ربما خائفون من الفوضى في حالة سقوط النظام وهذا ليس حالهم فقط بل حال الكثيرون من السورين والعرب ايضا

مسيلمة الكذاب
حسام -

اذا تكلم مسيلمة فصدقوة!!!

مسيلمة الكذاب
حسام -

اذا تكلم مسيلمة فصدقوة!!!

الثورة السورية
سماح -

ان كل من يصدق رواية الحكومة السورية بان هناك مسلحين يندسون بين المتظاهرين ويرعبون السكان ويقيمون الحواجز وان سوريا تتعرض لمؤامرة خارجية لانها ممانعة لاسرائيل واحد من ثلاثة اما مخدوع بالنظام او خائف من توابع الفوضى اذا سقط النظام او منتفع منه بالنسبة للحالة الاولى والثانية هي الاقل الخطورة ويمكن الان يغير رايه كما غيرت انا ايضا رأي ففي بداية الثورة السورية كنت اريد بقاء نظام بشار الاسد خوفا من الفوضى ومن قيام حرب طائفية وقد كنت احاول ان اصدق رواية الحكومة السورية عن المسلحين ولكنني مع مرور الوقت ادركت انني كنت على خطأ وخاصة بعد ما سمعت عن لاجئين سورين في تركيا ولبنان والاردن يتحدثون عن فظائع النظام وايضا لماذا لا تسمح سوريا لكل القنوات التلفزيونيةوالصحفية بنقل الوقائع في سوريا اذا كان الذي تعاني منه هو ارهاب وليس انتفاضة لماذا فقط التلفزيون السوري وتلفزيونات المنار وnbn المتحالفة معها بالتصوير واذا كان بعض السوريون خائفون من الفوضى او من حكم طالباني هل ما يحدث الان من قمع النظام وقصف المدن الأهلة بالسكان وافقار هل يوجد اسوا من هذا النظام وهل يختلف عن نظام طالبان بافغانستان الا بالملابس فطالبان ترتدي العمائم وتطلق اللحى ورجال النظام السوري يرتدون بدلات ولا يطلقون اللحى

الثورة السورية
سماح -

ان كل من يصدق رواية الحكومة السورية بان هناك مسلحين يندسون بين المتظاهرين ويرعبون السكان ويقيمون الحواجز وان سوريا تتعرض لمؤامرة خارجية لانها ممانعة لاسرائيل واحد من ثلاثة اما مخدوع بالنظام او خائف من توابع الفوضى اذا سقط النظام او منتفع منه بالنسبة للحالة الاولى والثانية هي الاقل الخطورة ويمكن الان يغير رايه كما غيرت انا ايضا رأي ففي بداية الثورة السورية كنت اريد بقاء نظام بشار الاسد خوفا من الفوضى ومن قيام حرب طائفية وقد كنت احاول ان اصدق رواية الحكومة السورية عن المسلحين ولكنني مع مرور الوقت ادركت انني كنت على خطأ وخاصة بعد ما سمعت عن لاجئين سورين في تركيا ولبنان والاردن يتحدثون عن فظائع النظام وايضا لماذا لا تسمح سوريا لكل القنوات التلفزيونيةوالصحفية بنقل الوقائع في سوريا اذا كان الذي تعاني منه هو ارهاب وليس انتفاضة لماذا فقط التلفزيون السوري وتلفزيونات المنار وnbn المتحالفة معها بالتصوير واذا كان بعض السوريون خائفون من الفوضى او من حكم طالباني هل ما يحدث الان من قمع النظام وقصف المدن الأهلة بالسكان وافقار هل يوجد اسوا من هذا النظام وهل يختلف عن نظام طالبان بافغانستان الا بالملابس فطالبان ترتدي العمائم وتطلق اللحى ورجال النظام السوري يرتدون بدلات ولا يطلقون اللحى

اي جيش؟
الياس الياس -

على اساس ان الجيش العرمرم لم يدخل اللاذقية ولا دخل دير الزور ولا حماة ولا حمص.. أليست هذه هي رواية الأبواق الذين لا تقل تصريحاتهم وتبريراتهم اجراما عن شبيحة القتل والاذلال للمواطنين..لم أرى ولم أسمع أكذب من هكذا نظام على مر التاريخ البشري.. ولم تراودني في يوم من الأيام فكرة أن يكون للعرب فاشي سيسجله التاريخ كما سجل لعائلة الاسد وشاليش ومخلوف.. سيرة الفاشية التي تحدثت عن فرانكو وعن موسيليني تقابلها سيرة فاشي نعيش هذه الأيام وقع انكشافه عاريا.. أليس هو ذات الاسد الذي قالت مستشارته : لقد كنت شاهدة على عدم اعطاء الأوامر بالقتل؟ فما الذي حدث؟ أليس هو نفسه الذي تحدث عن الجراثيم وعن عدد المطلوبين في دولة الممانعة بما يقدر بـ64 الف وكسور؟ اليست هي ذاتها الدولة الفاشلة التي قالت وبكل سذاجة: عصابات مسلحة تروع المواطنين؟ فكيف لدولة تدعي المقاومة والممانعة أن تقنع مواطنيها بامكانية وجود سيطرة عصابات على البلد، ثم من يحترم عقل البشر ويعترف بوجود عصابات تسيطر لاشهر على الوطن فكان عليه أن يستقيل ويقيل وينهي كل أجهزته الفاشلة وليس الايغال بقتل الشعب..... يبقى التذكير بنقطة هامة::: من هي تلك العصابات التي ترتدي لباسا مدنيا وأحذية رياضية ذات اللون الأبيض المتجولة بسلاحها وسواطيرها وسكاكينها تنهب وتحطم السيارات والجماجم مرافقة لمن يرتدي اللباس العسكري؟ أمر عجيب أن يقال لمواطن سوري في برزة ودوما وكل القرى والمدن:: بهذه الفاشية وبهذه الدناءة ساحكمكم.. وعليكم أن تقبلوا ما يمارسه الفاشيون في تأليهي والطلب منكم ومنكن الهتاف لي مقايضة لقطرة ماء وكسرة خبز... الفاشية نهايتها مؤلمة ومؤلمة جدا.. لم ولن يستوعب الكذابون والنصابون إلى اين تقودهم عقليتهم الفاشية والاستهزاء والاستحمار للعقل.. لا يهم كيف أنهم وبكل بساطة يعتقدون بوجود مؤامرة كونية على البلد ثم يصمتون على بناء جدار على حدود الجولان لنفهم اية اشارات هذه.. لكن الشعب السوري الذي اتخذ قراره بوجه رئيس ونظام يفاخر علنا بوجود ما يسمى ;جيش الكتروني; من النصابين والقراصنة.. تخيلوا زعيم دولة يتفاخر بقراصنة.. هذه قمة المهزلة التي تنم عن اخلاق قرصان وقراصنة وليس رجل دولة ولا ثقافة ولا سياسة والقانون بالأصل يعاقب عليها فما بالك أن تصدر عن مجموعة تحكم بالكذب والترويع والارهاب وتشتم سكان كل مدينة تخرج مطالبة بما يحق لها كبشر بينما يراد للناس أن يبقو

اي جيش؟
الياس الياس -

على اساس ان الجيش العرمرم لم يدخل اللاذقية ولا دخل دير الزور ولا حماة ولا حمص.. أليست هذه هي رواية الأبواق الذين لا تقل تصريحاتهم وتبريراتهم اجراما عن شبيحة القتل والاذلال للمواطنين..لم أرى ولم أسمع أكذب من هكذا نظام على مر التاريخ البشري.. ولم تراودني في يوم من الأيام فكرة أن يكون للعرب فاشي سيسجله التاريخ كما سجل لعائلة الاسد وشاليش ومخلوف.. سيرة الفاشية التي تحدثت عن فرانكو وعن موسيليني تقابلها سيرة فاشي نعيش هذه الأيام وقع انكشافه عاريا.. أليس هو ذات الاسد الذي قالت مستشارته : لقد كنت شاهدة على عدم اعطاء الأوامر بالقتل؟ فما الذي حدث؟ أليس هو نفسه الذي تحدث عن الجراثيم وعن عدد المطلوبين في دولة الممانعة بما يقدر بـ64 الف وكسور؟ اليست هي ذاتها الدولة الفاشلة التي قالت وبكل سذاجة: عصابات مسلحة تروع المواطنين؟ فكيف لدولة تدعي المقاومة والممانعة أن تقنع مواطنيها بامكانية وجود سيطرة عصابات على البلد، ثم من يحترم عقل البشر ويعترف بوجود عصابات تسيطر لاشهر على الوطن فكان عليه أن يستقيل ويقيل وينهي كل أجهزته الفاشلة وليس الايغال بقتل الشعب..... يبقى التذكير بنقطة هامة::: من هي تلك العصابات التي ترتدي لباسا مدنيا وأحذية رياضية ذات اللون الأبيض المتجولة بسلاحها وسواطيرها وسكاكينها تنهب وتحطم السيارات والجماجم مرافقة لمن يرتدي اللباس العسكري؟ أمر عجيب أن يقال لمواطن سوري في برزة ودوما وكل القرى والمدن:: بهذه الفاشية وبهذه الدناءة ساحكمكم.. وعليكم أن تقبلوا ما يمارسه الفاشيون في تأليهي والطلب منكم ومنكن الهتاف لي مقايضة لقطرة ماء وكسرة خبز... الفاشية نهايتها مؤلمة ومؤلمة جدا.. لم ولن يستوعب الكذابون والنصابون إلى اين تقودهم عقليتهم الفاشية والاستهزاء والاستحمار للعقل.. لا يهم كيف أنهم وبكل بساطة يعتقدون بوجود مؤامرة كونية على البلد ثم يصمتون على بناء جدار على حدود الجولان لنفهم اية اشارات هذه.. لكن الشعب السوري الذي اتخذ قراره بوجه رئيس ونظام يفاخر علنا بوجود ما يسمى ;جيش الكتروني; من النصابين والقراصنة.. تخيلوا زعيم دولة يتفاخر بقراصنة.. هذه قمة المهزلة التي تنم عن اخلاق قرصان وقراصنة وليس رجل دولة ولا ثقافة ولا سياسة والقانون بالأصل يعاقب عليها فما بالك أن تصدر عن مجموعة تحكم بالكذب والترويع والارهاب وتشتم سكان كل مدينة تخرج مطالبة بما يحق لها كبشر بينما يراد للناس أن يبقو

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

زعيم عصابة كذاب لن نتوقف عن مظاهراتنا الا باسقاطك با ارنب القرداحه

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

زعيم عصابة كذاب لن نتوقف عن مظاهراتنا الا باسقاطك با ارنب القرداحه

اصلاحات الاسد
مها -

اصلاحات على طريقة الاسد1- حل مشكلة الفقر في سوريا بالتخلص من كل الفقراء اما بالتصفية او بالتهجير خارج سوريا او بالاعتقال وعندها لم يبقى فقير في سوريا 2- حل مشكلة البطالة في اعتقال عدد كبير منهم وزجهم في السجون

اصلاحات الاسد
مها -

اصلاحات على طريقة الاسد1- حل مشكلة الفقر في سوريا بالتخلص من كل الفقراء اما بالتصفية او بالتهجير خارج سوريا او بالاعتقال وعندها لم يبقى فقير في سوريا 2- حل مشكلة البطالة في اعتقال عدد كبير منهم وزجهم في السجون

انجازات النظام
مها -

هل تعلموا ان النظام السوري قد دخل سجل جينس للارقام القياسية في احتجاز وترويع اكثر عدد من الرهائن حوالي 22 مليون سوري

انجازات النظام
مها -

هل تعلموا ان النظام السوري قد دخل سجل جينس للارقام القياسية في احتجاز وترويع اكثر عدد من الرهائن حوالي 22 مليون سوري

كذاب كذاب
souri -

كذاب كذاب والله العظيم كذاب....

كذاب كذاب
souri -

كذاب كذاب والله العظيم كذاب....

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

يكذب بشار كلما تنفس هو وعصابته المجرمة. واعلانه هذ دليل على الخناق الذي اصبح حول نظامه الساقط. النصر اصبح قريب بأذن الله.

الكذب شر البلية
د. بسام -

لا يمكن أن توجد ناقصة في أخلاق البشر أهم من الكذب، ومن يعرف عنه الكذب فهو غير محترم، بل أنه محتقر ومن الكذب تنبع كل النواقض الأخرى، ومن يكذب يفعل كل قبيحة. لقد قال الرئيس الفرنسي السابق شيراك عن بشار أنه كذاب، ويكتشف اليوم ساركوزي ما لم يرد تصديقه آنذاك. ألا تستحي من نفسك يا بشار بأن تعرف بهذه الخصلة؟

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

يكذب بشار كلما تنفس هو وعصابته المجرمة. واعلانه هذ دليل على الخناق الذي اصبح حول نظامه الساقط. النصر اصبح قريب بأذن الله.

سوريا بدون الاسد
سوري -

ماعاد تستحي على دمك ياابن انيسة يعني مفكر اذا مفكر انك راح تعيش مع عمايلك وعمايل ابوك بتكون غلطان انا ماعمبحكي على انك رئيث ثورياعبحكي كونك بني ادم عندو احساس ودم بس منين الدم من ابوك المجرم ولا من امك انيسة ؟

كذب العصابة
كردي سوري -

ما يحز في النفس أن عصابة آل الأسد كذبت وتكذب وستكذب على العالم منذ أكثر من خمسين عامأ ومازال هناك بعض السذج الذين يصدقون كذب العصابة. ما يبعث على التفاؤل أن معظم الشعب السوري العظيم إكتشف كذب العصابة وقمعها ووحشيتها ولن يتوقف عن التظاهر السلمي حتى زوال العصابة.

سوريا بدون الاسد
سوري -

ماعاد تستحي على دمك ياابن انيسة يعني مفكر اذا مفكر انك راح تعيش مع عمايلك وعمايل ابوك بتكون غلطان انا ماعمبحكي على انك رئيث ثورياعبحكي كونك بني ادم عندو احساس ودم بس منين الدم من ابوك المجرم ولا من امك انيسة ؟

يا أخ العرب حياك
سليم الجبرين -

بشار الأسد باق شئتم أم ابيتم

مجلس الامة الكويتي
كتلة العمل الشعبي -

أعلن الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك: ان الكتلة قدمت امس وبمشاركة النائب ناجي العبدالهادي قانونا متكاملا يقضي بقطع العلاقات الديبلوماسية والاقتصادية والاتفاقيات المبرمة مع النظام السوري الذي انتهك كل الاعراف الانسانية.وقال البراك في مؤتمر صحافي عقده امس في مجلس الامة: ان (الشعبي) ستبادر بالدعوة إلى طلب عقد دور طارئ وذلك بالاتفاق مع النواب، وسنبدأ بجمع التواقيع، وما ان يصل العدد إلى 33 نائبا حتى نقدمه إلى الحكومة، واتوقع ان يكون ذلك بعد العيد.واستغرب البراك: صمت بعض الانظمة العربية وصمت الجامعة العربية ازاء ما يرتكبه النظام السوري من مجازر يندى لها الجبين الانساني؟! إذ وصل الامر بالطغمة الفاسدة انها تقصف محافظات سورية من البحر، وتقوم بقتل شامل، ومع ذلك يقابل القتل بصمت مريب.وبيّن البراك: ان ما يثلج الصدر ان التحرك كان شعبيا فبالامس رأينا المد الشعبي في مسقط وقطر والبحرين، وسنرى التحرك المصري قريبا، وقبل ذلك رأينا التحرك الكويتي، وعموما من يضرب شعبه وينتهك كراماته، لا يستحق ان يكون حاكما وستسقط شرعيته.

يا أخ العرب حياك
سليم الجبرين -

بشار الأسد باق شئتم أم ابيتم

نصف ساعة
قادم من حمص -

نصف ساعة مع شاب قادم من حمص/ المهندس السوري المغترب، عاد إلى بلاده منذ فترة ليستقر فيها ويعمل. بدأت الثورة، فاضطر للخروج إلى بيروت بحثاً عن الأمان وانتظاراً لانتهاء المحنة. يقول إنه لم يتعاط الشأن السياسي في حياته كلها. وهو ما زال مصراً على ذلك. لكنه يعلن أن ما جعله ينحاز للثورة هو فكرة بسيطة: عندما عدت إلى بلدي كنت دائماً أسمع هذا الشعار المكتوب في كل مكان ;الله، سوريا، بشار وبس;، وكنت في سري أقول دوماً ;إنه الرئيس، لا مشكلة;، لكن الشعار الصحيح يجب أن يكون ;الله، سوريا، حرية وبس; . كان هذا رد فعلي الغريزي ولا أبوح به مطلقاً. مع بدء الثورة أخذت التظاهرات ترفع الشعار الصحيح الذي كنت أظن اني وحدي أردّده في قلبي. وهذا ما دفعني تلقائياً لتأييدها.كنا نتحدث، دردشة، بانتظار وصول أحد ناشطي الثورة الآتين من حمص إلى بيروت، في مهمة انسانية طارئة. أسأل المهندس عن صحة انتشار الأصولية في المجتمع السوري ومدى قوة السلفيين، فيجيب: ;لا أخفيك ان الشعب السوري هو الآن أكثر تديناً مما كان عليه قبل عشرين عاماً مثلاً، وهو في الأغلب الأعم تديّن غير سياسي، وطابعه اجتماعي طقوسي. ويتميز التدين في بعض البيئات التقليدية بأنه خليط صوفي سلفي، وهو أيضاً غير سياسي. أما السلفية التي يقصدون بها تلك التي تشبه تنظيم القاعدة، فهي أقلية الأقليات ومعزولة ولا يميل إليها السوريون. حتى ;الأخوان المسلمون; لا يلقون تأييداً سياسياً بقدر ما يلقون عطفاً عليهم بسبب ما تعرّضوا له من ظلم وقتل وتشرد;. يستدرك المهندس بالقول ان المستقبل قد يحمل إمكانية انتشار الأصولية التي تريد فرض معتقداتها على المجتمع. ويعزو ذلك إلى ان القوة المالية والاقتصادية في العالم العربي متمركزة في دول الخليج. وهي التي سيكون لها تأثير كبير على المجتمعات العربية كما حدث في مصر. حيث الاسلام هو الهوية الأبرز.;لكن ماذاعن المسيحيين مثلاً؟; يجيب المهندس ;هم أيضاً ازداد تدينهم;. أقول ;لا، أقصد علاقتهم مع المسلمين ومع الثورة ومع النظام.. الخ؟;. فيرد: انهم منقسمون مناصفة تقريباً بين الثورة والنظام. لكن في كل الأحوال ليس الصدام في سوريا اسلامي مسيحي، انه صدام غير طائفي بالمرة. انه معارضة من كل الطوائف لنظام له مؤيدون من كل الطوائف.يصل الشاب (في منتصف العشرينات من عمره) يصافحنا ويجلس، ويبدو أنه على عجلة من أمره، يرن هاتفه الخلوي (يحمل ثلاثة هواتف خ

نصف ساعة
قادم من حمص -

نصف ساعة مع شاب قادم من حمص/ المهندس السوري المغترب، عاد إلى بلاده منذ فترة ليستقر فيها ويعمل. بدأت الثورة، فاضطر للخروج إلى بيروت بحثاً عن الأمان وانتظاراً لانتهاء المحنة. يقول إنه لم يتعاط الشأن السياسي في حياته كلها. وهو ما زال مصراً على ذلك. لكنه يعلن أن ما جعله ينحاز للثورة هو فكرة بسيطة: عندما عدت إلى بلدي كنت دائماً أسمع هذا الشعار المكتوب في كل مكان ;الله، سوريا، بشار وبس;، وكنت في سري أقول دوماً ;إنه الرئيس، لا مشكلة;، لكن الشعار الصحيح يجب أن يكون ;الله، سوريا، حرية وبس; . كان هذا رد فعلي الغريزي ولا أبوح به مطلقاً. مع بدء الثورة أخذت التظاهرات ترفع الشعار الصحيح الذي كنت أظن اني وحدي أردّده في قلبي. وهذا ما دفعني تلقائياً لتأييدها.كنا نتحدث، دردشة، بانتظار وصول أحد ناشطي الثورة الآتين من حمص إلى بيروت، في مهمة انسانية طارئة. أسأل المهندس عن صحة انتشار الأصولية في المجتمع السوري ومدى قوة السلفيين، فيجيب: ;لا أخفيك ان الشعب السوري هو الآن أكثر تديناً مما كان عليه قبل عشرين عاماً مثلاً، وهو في الأغلب الأعم تديّن غير سياسي، وطابعه اجتماعي طقوسي. ويتميز التدين في بعض البيئات التقليدية بأنه خليط صوفي سلفي، وهو أيضاً غير سياسي. أما السلفية التي يقصدون بها تلك التي تشبه تنظيم القاعدة، فهي أقلية الأقليات ومعزولة ولا يميل إليها السوريون. حتى ;الأخوان المسلمون; لا يلقون تأييداً سياسياً بقدر ما يلقون عطفاً عليهم بسبب ما تعرّضوا له من ظلم وقتل وتشرد;. يستدرك المهندس بالقول ان المستقبل قد يحمل إمكانية انتشار الأصولية التي تريد فرض معتقداتها على المجتمع. ويعزو ذلك إلى ان القوة المالية والاقتصادية في العالم العربي متمركزة في دول الخليج. وهي التي سيكون لها تأثير كبير على المجتمعات العربية كما حدث في مصر. حيث الاسلام هو الهوية الأبرز.;لكن ماذاعن المسيحيين مثلاً؟; يجيب المهندس ;هم أيضاً ازداد تدينهم;. أقول ;لا، أقصد علاقتهم مع المسلمين ومع الثورة ومع النظام.. الخ؟;. فيرد: انهم منقسمون مناصفة تقريباً بين الثورة والنظام. لكن في كل الأحوال ليس الصدام في سوريا اسلامي مسيحي، انه صدام غير طائفي بالمرة. انه معارضة من كل الطوائف لنظام له مؤيدون من كل الطوائف.يصل الشاب (في منتصف العشرينات من عمره) يصافحنا ويجلس، ويبدو أنه على عجلة من أمره، يرن هاتفه الخلوي (يحمل ثلاثة هواتف خ

50 مسئولاً سوريا
الامم المتحدة -

عاجل : الامم المتحدة تعد قائمة بخمسين مسئولاً سوريا لاحتمال محاكمتهم ...والشعب السوري سوف يحاكم جميع اركان النظام بمحاكم عادلة

((( قد ))) يرقى
تقرير للأمم المتحدة -

عاجل : آ ف ب : تقرير للأمم المتحدة يصف قمع الاحتجاجات بسوريا بأنه ((( قد ))) يرقى إلى مستوى جريمة ضد الإنسانية ....

التنحي عن السلطة
التنحي عن السلطة -

قالت مصادر إن ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتوقع أن تدعو الرئيس السوري بشار الاسد إلى التنحي عن السلطة وهي دعوة قد تتم يوم الخميس وستتبعها مطالبة مماثلة من الاتحاد الأوروبي.وأضافت المصادر التي تحدثت بشرط عدم ذكر اسمها أن الولايات المتحدة قد تضع أيضا خططا لفرض عقوبات أمريكية اضافية على سوريا بسبب القمع الوحشي لمحتجين خرجوا للمطالبة بانهاء حكم عائلة الاسد الممتد منذ 41 عاما. وقالت المصادر إن المطالبة الامريكية قد تعلن يوم الخميس وسرعان ما ستتبعها مطالبات مماثلة من اخرين أبرزهم الاتحاد الأوروبي. وتقترب واشنطن من دعوة الاسد صراحة إلى الرحيل منذ أن بدأ المحتجون السوريون في التظاهر ضد حكمه في مارس اذار وهي الاحتجاجات التي استلهمت الاطاحة برئيسي تونس ومصر عقب مظاهرات في وقت سابق العام الحالي.

((( قد ))) يرقى
تقرير للأمم المتحدة -

عاجل : آ ف ب : تقرير للأمم المتحدة يصف قمع الاحتجاجات بسوريا بأنه ((( قد ))) يرقى إلى مستوى جريمة ضد الإنسانية ....

اتصل بأهلك
أيها الجندي السوري -

أيها الجندي السوري : قبل أن تطلق النار علينا اتصل بأهلك كي تطمئن عليهم ... فهناك جنود غيرك يطلقون النار عليهم ...

اتصل بأهلك
أيها الجندي السوري -

أيها الجندي السوري : قبل أن تطلق النار علينا اتصل بأهلك كي تطمئن عليهم ... فهناك جنود غيرك يطلقون النار عليهم ...

اولاد
رنا -

الا تخشى على اولادك ايها الظالم بشار .الا تخشى ان تصل يد الانتقام الى اولادك وزوجتك . هل يحق لاولادك الحياة بعد ان سلبت حياة الاطفال الاخرين .انك معدوم الضمير والانسانية . ايامك باتت معدودة مع عائلتك وعصابتك سننتقم منكم جميعا في المحاكم الدولية

بشار بطل الكذب
المحامي الأستاذ جاك -

بالفعل بشار كذاب والكذب سهل جدا عل بشار

يا للغباء...
اعتراف فاضح -

ابلغ الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية ضد المعارضين قد توقفت في بلاده...انه اعتراف بالعمليات العسكرية... ضد المعارضين...... كان عليه ان يتحدث عن نتائج العمليات المجيدة

بشار بطل الكذب
المحامي الأستاذ جاك -

بالفعل بشار كذاب والكذب سهل جدا عل بشار

الرشاشات الثقيلة
بشار يكذب -

بشار يكذب على بان كي مون مدعياً توقف العمليات العسكرية في اللاذقية ، وبان كي مون يستهتر بالشعب السوري ويصدق كلام بشار. هاهي نيران الرشاشات الثقيلة تتجدد في اللاذقية اليوم الخميس ناهيك عن مئات المعتقلين.

ليس بالخبز وحده
أحرار السقيلبية -

ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان تحية إجلال وإكبار لشهداء الثورة السورية الذين يمثلون أولى انتصاراتها....إنهم جسور عبورنا إلى الحرية. نحن مجموعة من أحرار السقيلبية, وفي زمن أصبح الصمت فيه خيانة, نعلن عن نشوء تنسيقية للثورة السورية ضد الاستبداد والطغيان وعليه نؤكد على ما يلي: 1- إن تنسيقية أحرار السقيلبية هي جزء لا يتجزأ من تنسيقيات منطقة الغاب ومدينة حماه....هذه المدينة العريقة التي قضى قدرها أن تكون مرضعة للحرية بدماء أبنائها البواسل. 2- إن هذا النظام الفاسد والعاجز المتحصن بأجهزته الأمنية والعسكرية قد أعلن عن سقوطه منذ إطلاقه الرصاصة الأولى على أول تظاهرة للحرية والكرامة في درعا البطلة التي كسرت حاجز الخوف. 3- إن التعدي بالتخريب والإساءة للمساجد هو تعدٍ على كل أماكن العبادة وكل العقائد الدينية واستباحة لكل القيم. 4- الثورة السلمية هي التعبير الأمثل عن الإرادة الشعبية العامة التي لا تُرد لأنها هي قضاء وقدر المجتمع السوري. قدرنا كسوريين تحقيق الحرية لنستعيد دورنا الثقافي الإنساني الريادي في منطقتنا والعالم. 5- نؤكد على اللاءات الثلاثة: لا للفتنة الطائفية...لا لاستخدام السلاح...لا للتدخل الخارجي. 6- نحن مع بناء دولة مدنية ديمقراطية, دولة المواطنة التي يتساوى فيها كل السوريين بلا استثناء حقوقاً وواجبات من كل المذاهب والأديان ومن كل الأعراق والأثنيات....دولة تكفل بإخراجنا من التجمعات الكبرى والصغرى المنغلقة والمتعصبة إلى رحاب الحياة الواحدة والمصير الواحد على أرض الوطن الواحد....فلا مذهب ينتصر على مذهب آخر ولا عرق يهدد عرقاً آخر ولا لغة تصارع لغة ولا حزب يلغي حزباً آخر. كلنا سوريون وسوريا فوق الجميع وما من خيار أمامنا فإما أن نكون أو نخون وويل للذين يستجدون الحق استجداء./ تنسيقية أحرار السقيلبية

طبائع الاستبداد
عبد الرحمن الكواكبي -

سأل الكلب الأرنب : كيف تسبقني ، وأنا أقوى منك وأسرع؟ فأجابه : لأنني أعدو لحسابي وأنت تعدو لحساب صاحبك/من كتاب الاستبداد للكواكبي

الحرية لصبيتنا
هديل بشار كوكي -

الحرية لصبيتنا هديل بشار كوكيهديل بشار كوكي...مواليد عام 1992...طالبة في كلية الأدب الانكليزي جامعة حلب و تدرس الحقوق اعتقلت في حلب و للمرة الثانية بعد أن كانت قد اعتقلت 13 اذار بتهمة توزيع المناشير مع مجموعة من الشباب و الشابات الأحرار عشرة ايام.. و اعتقلت هذه المرة لأسباب مجهولة بعد أنا كانت قد تعرضت لتهديدات من مجهولين بسبب مواقفها السياسية .. نريده حرة بيننا الان.. الحرية لهديل ولجميع المعتقلين في سجون الظلام...

حركات ميتة
لبناني حر -

المشهد في سورية منذو بداية الثورة في درعا حتى الان هو عبارة عن مبارة شطرنج ونظام الاسد انتهى عمليا عندما حرك دباباته الى داخل درعا .فسماح اسرائيل وامريكا للاسد بدخول الدبابات واستعمال الجيش لقمع المتظاهرين هو بمثابة البيدق المسموم الذي التهمه الاسد دون ان يفكر بالعواقب واعتقد الاسد الاعب السيء بالشطرنج انه يستطيع التهام المدن السورية واحدة تلوى الاخرى واخضاع المتظاهرين فهذا هو نهج حزب البعث وفعلها قبله صدام عندما التهم الكويت البيدق المسموم.؟؟ حتى جاء الحصان السعودي بحركة ذكية للالتفاف المدروس ،عندها وجد الاسد المشلول نفسه محاصر فحاول التخلص من تلك الحركة عبر اقتحام الاذقية ودكها بالبوارج والمدفعية فحينها تحرك التركي ليضع الاسد في زاوية ضيقة بتوجيه الانذار الاخير فلم يعد عند الاسد الكثير من المناورة واذا به يسحب جيشه من المدن ويتصل بحكم المبارة بان كي مون انه التزم حدود اللعبة. والانسحاب على الشطرنج هو بداية نهاية الحركة الاخيرة ..كش مات .. التي ستاتي من الوزير الامريكي بموافقةالروسي .؟؟؟ كل الحركات التي يقوم بها النظام السوري هي حركات ميتة ولا يمكن ان تبقي الملك مكانه ...انا شخصيا كنت اعتقد ان حزب البعث والاسد سيلعبون الشطرنج بشكل جيد بعد حكم سوريا اكثر من ٤٠ سنه ولكني اكتشفت انهم حتى لا يجيدون نقل احجار الشطرنج . ولكن اكثر ما يحيرني ولا استطيع استيعابه كيف استطاع حزب البعث ان يطوع هذا الشعب الثائر ويحكمه اكثر من اربعة عقود؟؟؟؟ سؤال اتمنى على اصحاب الشان ان يبحثوا به.؟.واخيرا اقول للشعب السوري الثائر الذي قدم الغالي والنفيس من الاطفال والشباب والنساء والشيوخ والممتلكات والاعراض من اجل نيل حريته من بين انياب الاسد ان الحركة الاخيرة على الشطرنج كش مات هي لك وليس لبان كي مون او امريكا او اي احد في العالم ،فانت الذي ضحيت وانت صاحب الكلمة الاخيرة .فالف تحية لشهداء الثورة السورية وكل الثوار العرب والخزي والعار على امثال هكذا حكام وهكذا انظمة.... الامضاء لبناني حر

حول وقف العمليات
Burhan Ghalioun -

حول إعلان وقف العمليات العسكرية من قبل النظام اعلان بشار الاسد عن وقف العمليات العسكرية في المدن السورية هو اولا نصر كبير لشعب الثورة ومكافاة علي صمود الشباب الذين لم تدفع سياسة الإفراط في القمع والعنف وهو ثانيا اعتراف من النظام باخفاق سياسة الحسم العسكري التي أعلنها بداية رمضان وثالثا تأكيد لقيمة التضامن الدولي والدور الهام الذي يمكن للأمم المتحدة ان تلعبه لوقف السياسات الإجرامية. المهم الان ان يلتزم النظام بهذا الاعلان وان يوقف عمليا كل سياسات العنف والقمع ضد الشعب السوري. واذا التزم بذلك لم يعد هناك مهرب من الاعتراف بحقوق الشعب ووضع حد لنظام القهر والاستيثار بالسلطة. لكن مهما كان الحال يعبر هذا الاعلان حتي لو كان علي سبيل المراوغة عن إدراك النظام بزوال اي هامش للمناورة لديه وعدم قدرته علي الاستمرار في سياسة الكذب والمثابرة والغطرسة التي عتدنا عليها خلال الأشهر الطويلة الماضية. تحية لشباب الثورة صانعي النصر والخلود والإجلال لارواح شهداء سورية الابرار

مع الشعب السوري
أوباما -

واشنطن: أوياما يدعو الأسد إلى التنحي.للمرة الاولى اوباما يطالب الاسد بالرحيل.أوباما :الولايات المتحدة ستقف بقوة مع الشعب السوري لتقرير مصيره.

لا يهمهم...
عبد الرحمن الكواكبي -

لا يهمهم جلب محبة الناس ، بل اكتساب ثقة المستبد فيهم بأنهم على شاكلته وأنصار لدولته وشرهون لأكل السقطات من ذبيحة الأمة...من كتاب الاستبداد للكواكبي

ارحل ..ارحل
الاتحاد الاوروبي -

الاتحاد الاوروبي يطالب الاسد بالرحيل...ارحل ارحل ..go out..game over

إلى الاستقالة
الرئيس السوري -

قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا يدعون الرئيس السوري إلى الاستقالة

نضوج السقوط
لا تحزنوا -

كنّا نستعجل سقوط حسني مبارك منذ الأيام الأولى لثورة مصر، وكنّا نقول إنه فاقد الإحساس والكرامة بتشبّثه بالكرسي والشعب يصرخ به ارحللكن هذا التأخُّر بالرحيل كان مفيدا كي يسقط نظام بأكمله مع مباركاليوم لا تحزنوا وأنتم ترون الأسد متشبِّثا بالكرسي،فسقوطه سقوط مرحلة ومقولات وتصوّرات وبُنى سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية،ليس على مستوى سوريا فقط ، بل على مستوى الوطن العربي كله...الأمر سيأخذ وقتا ضروريا كي ينضج سقوط كهذا وكي نستحق نصرا كهذا...الأمر يستحق الصبر والتضحية..فلا تَهِنوا ولا تحزنوا

اطمئن يا أحمد الفرات
شهم سوري -

اطمئن يا أحمد الفراتي أن رئيس الجمهورية العربية السورية هو الشيخ العرعور مفند مزاعم الشيعة المجوسية لا شيعة العرب الأطهار هم ومن اتبعوهم ووالله يا أحمد تدعوا أنت وأمثالك أن يكون الإنسان ليس متعصبا فقط بل في أقصى درجات التعصب والطائفية لما في كلامك من حث عليها دائم لا كثر الله من أمثالك فقد جررتني بهذه الكلمات ووالله أمقت الطائفية مقتي الكفر نفسه لكن أنت من يجبر الشخص على ركوبها يا رب إني بريء من كل كلمة طائفية وعنصرية ولولا هذا الشخص لما لفظتها .

نعم يا لا تحزنوا41
شهم سوري -

والله إن نظرتك لاستراتيجية لو سقط الأسد مبكرا ربما لظل أتباع حزب العبث يعبثون بسورية وخيراتها ولكن فعلا تأخرير الله له بالسقوط فيه كل الخير وإن سقط المزيد من القتلى فهزة أرضية تقتل أضعاف ما قتله على كثرتهم ولذلك صبرنا وصبرنا له قيمة عظمى عند ربنا فسينصرنا على كل من عادانا نحن الشعب الصابر الجريء الشجاع صبرنا فتبين للكون كله لغط وفساد وسرقة ونهب مرتزقة حزب العبث وعلى رأسهم رئيس النظام حتى يكون السقوط شاملا كل مرافق الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والفكرية والعقدية .

لن تتدخل
هيلاري كلينتون -

هيلاري كلينتون :الولايات المتحدة لن تتدخل في عملية نزع السلطة احتراما لرغبة الشعب السوري...

اعتقال أهالي الشهداء
اللاذقية -

اللاذقية : حملة اعتقالات و تمشيط تستهدف أهالي الشهداء, لم تكتف عصابات الأسد بقتل ذوويهم و احباباهم و الآن تروع و تعتقل المفجوعين....

ويستمر الاجرام
حوران: نوى: -

حوران: نوى: تم وضع صواريخ بمزرعة أحد أهالي نوى و تم توجيه رؤوسها باتجاه مدينة نوى....بشار يهدم الهيكل على رأسه بطريقة شمشون

نهاية النظام 2
نينا بوراكان -

اولا التنديد الدولي والدعوة للتنحي من الدول الكبري مثال اوباما وامريكا ثانيا فك ارتباط روسيا والصين بنظام الاسد وهو ماحصل بعد ان تغيرت نبرة صوتهم من التأييد المطلق للتنبؤ بالنهاية الحزينة!! ياحرام قطعتوا قلبي بالصيني والروسي؟؟؟ وثالثا الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وهو مايحدث حاليا والفصل الاخير بالمسرحية الكئيبة وهي التوجه العسكري سواء جوا او برا المهم القصة كلها علي بعضها قربت من المشهد الاخير وهو سوريا بدون البعث والاسد وهو ما نستطيع ان نشمه ونكاد ان نلمسه فهي ليست من وحي الخيال بل اقرب للحقيقة والواقع والسؤال مايدور بمخ الاسد الان؟؟ كيف يمكنه ان يستمر بدون شرعية دولية او حتي سفارات شغالة بالبلدان العربية قبل البعيدة؟؟ وكيف يمكن للحاشية ان تهرب من السفينة الغارقة الي ما؟؟ هو ما سوف نتابعه من مسلسل الاسد التراجيدي؟؟

الحيطه والحذر
كي لا يهرب بشار -

الى جميع المعنيين بالامر:يرجى اخذ الحيطه والحذر كي لا يهرب بشار الى خارج سوريا , وذلك بالمراقبة الشديده لمحيطه , مع العلم بأن احد حرسه الخاص تعهد لنا بالقاء القبض عليه , كي يحاكم في محكمة الثورة في ساحة الامويين . نرجو التعميم

مواجهات عنيفة
حركة الضباط الأحرار -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية : حركة الضباط الأحرار | عاجل :قوات كبيرة من الجيش والأمن والشبيحة في مواجهات عنيفة مع عناصر الردع مجموعة النقيب المنشق عبد المعطي الحكيم ومجموعة المقدم محمد الموسى و تحليق لطيران الهلكوبتر في موقع المواجهات في جبل الزاوية على طريق احسم - ديرسنبل

مجرم حب
لوزة -

يابشار باي باي .. حجزنالك محل في لاهاي ..

مجرم حرب
لوزة -

لك شو يامراقب .. باين عليك انت شبيح علوي .. ليش تحذف كلمة ...... .. كلمة حلوة ومافيها مسبة . بعدين صلحلي العنوان السابق لو سمحت ليصبح (مجرم حرب ) طالما انك بتمون

يا للاسف الشديد
الامم المتحدة سقطت -

أحسَنت يا رقم ٢٥! الى هذا الحدّ ولم ترقَ بعد لمستوى الجرائم ضد الانسانية؟ يا لخيبة الامل! الامم المتحدة سقطت من عين كل ثائر وكل عائلة خسرت شهيداً وكل عاقل... يا للاسف الشديد.

معتقل سيرونكس
شاهد عيان -

دمشق: شاهد عيان : قامت مخابرات النظام بتحويل مصنع تلفزيونات سيرونكس الكائن في القابون بدمشق إلى معتقل حيث تحتجز فيه في الوقت الراهن ما لا يقل عن ألفي مواطن