أخبار

الغرب يتوحد في دعوته الاسد الى التنحي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ملف خاص: سوريا... الثورة

آخر تحديث 21:20 بتوقيت غرينيتش

اتحد زعماء العالم الغربي في دعوتهم لتنحي الرئيس السوري بشار الأسد مؤدين على فقدان نظامه لكامل شرعية وبرز الصوت الأميركي بعلانية لأول مرة في الوقت الذي فرض عقوبات جديدة على النظام. غير ان التوقعات بتأثير تلك التدابير فيه غير مشجعة بحيث صداها لا يعدو كونه إعلامياً فقط.

واشنطن: طالب زعماء العالم الغربي الخميس الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي مؤكدين ان نظامه فقد كامل شرعيته، كما فرضوا على نظامه عقوبات جديدة.

ولا يتوقع ان تؤدي التدابير التي اتخذتها واشنطن الى التاثير على النظام السوري الذي سيعمل على توظيف الحس الوطني في مواجهة "المؤامرة" الخارجية بعد ان عانى زمنا مديدا من العقوبات الغربية، كما يرى خبراء.

ياتي ذلك فيما تتهم المعارضة الرافضة لطلب مساعدة خارجية السلطات بتسهيل التدخل الخارجي بسبب استمرارها بقمع الاحتجاجات مؤججة بذلك غضب الراي العام.

وقاد الرئيس الاميركي باراك اوباما تلك الحملة حيث اصدر امرا تنفيذيا بتجميد جميع اصول الحكومة السورية وحظر الاستثمارات والصادرات الاميركية الى سوريا، وتبعه قادة الاتحاد الاوروبي.

وقال اوباما "قلنا باستمرار انه على الرئيس الاسد ان يقود انتقالا ديموقراطيا او ان يتنحى. لم يقد (الانتقال) ومن اجل الشعب السوري، فقد ان الاوان لكي يتنحى الرئيس الاسد".

وهذه اول مرة تدعو فيها الولايات المتحدة الاسد علانية الى التنحي في الوقت الذي يتزايد الضغط الدولي على الاسد لانهاء اشهر من حملة القمع ضد المتظاهرين والتي اودت بحياة اكثر من الفي شخص بحسب ما يقول نشطاء حقوقيون.

الا ان اوباما اكد ان واشنطن "لا تستطيع ان تفرض ولن تفرض هذا الانتقال على سوريا" ووعد بالالتزام برغبة السوريين القوية "في عدم وجود اي تدخل خارجي في حركتهم" المطالبة بالتغيير.

وقال "لقد حان للشعب السوري ان يقرر مصيره وعلينا ان نواصل الوقوف بحزم الى جانبه".

وفرض اوباما مجموعة من العقوبات الاقتصادية الجديدة على سوريا قال انها "ستعمق العزلة المالية لنظام الاسد" المستهدف من قبل الولايات المتحدة التي تتهمها الولايات المتحدة برعاية الارهاب.

وفور ذلك اصدر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون نداء مشتركا للاسد بالتنحي، كما حذر الاتحاد الاوروبي الذي يضم 27 دولة، من فرض عقوبات اوروبية جديدة.

وفي هذه الاثناء استدعت سويسرا سفيرها في دمشق، بعد يوم من توسيعها قيودا مماثلة ضد نظام الاسد واضافة 12 شخصا الى قائمة الاشخاص المفروض عليهم حظر مالي وحظر على السفر، كما جمدت ارصدة قدرها 27 مليون فرنك سويسري (34,14 مليون دولار) عائدة الى الرئيس بشار الاسد و22 شخصا اخرين.

وقالت ميركل وساركوزي وكاميرون "ندعوه (الاسد) الى مواجهة حقيقة ان الشعب يرفض نظامه تماما والتنحي من اجل مصلحة سوريا العليا ووحدة شعبها".

كما اعربوا عن دعمهم لفرض عقوبات جديدة على الاسد الذي "يواصل قمع شعبه بعنف ورفض تلبية تطلعاتهم المشروعة".

وتابعوا "ندعم بقوة فرض مزيد من العقوبات الاوروبية القاسية على نظام الرئيس الاسد".

واعتبر الزعماء الثلاثة ان "الرئيس الاسد الذي لجا الى القوة العسكرية الوحشية بحق شعبه والذي يتحمل مسؤولية الوضع، خسر كل شرعية ولا يمكنه ان يحكم البلاد".

واضافوا "على العنف في سوريا ان يتوقف الان".

وصرحت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان ان "الاتحاد الاوروبي يرى ان بشار الاسد فقد شرعيته بشكل تام في عيون الشعب السوري ويرى ضرورة تنحيه".

واوضحت ان "اضافة اسماء جديدة الى قائمة الذين تستهدفهم عقوبات الاتحاد الاوروبي هو امر قيد التحضير كما ان الاتحاد الاوروبي يتقدم في مشاوراته لاتخاذ اجراءات جديدة توسع نطاق هذه العقوبات ضد النظام السوري".

واعتبرت ان تصاعد القمع في سوريا امر "لا يمكن قبوله".

وردت مسؤولة العلاقات الخارجية في وزارة الاعلام ريم حداد ان الدعوة التي وجهها اوباما وبعض الزعماء الغربيين الى الرئيس السوري للتنحي تؤدي الى "تأجيج العنف" في سوريا.

وقالت حداد لفرانس برس "لقد ابلغ الرئيس السوري الاربعاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية قد توقفت في بلاده والجيش انسحب من المدن كما التقى يوم امس اعضاء اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي من اجل تطبيق برنامج الاصلاح".

واكدت انه "من المستغرب ان يقوم اوباما والعالم الغربي بتأجيج ونشر مزيد من العنف في سوريا بدل مد يد المساعدة لتطبيق برنامج الاصلاح" الذي اعلنته السلطات في البلاد.

واعلن اوباما الخميس فرض عقوبات جديدة قاسية على دمشق من بينها تجميد الاصول السورية وحظر الاستثمارات الاميركية في سوريا.

واعلنت وزارة الخزانة الاميركية الخميس ان واشنطن حظرت التعامل التجاري مع خمس من شركات النفط السورية في اطار عقوبات واسعة تهدف الى الضغط على بشار الاسد للتنحي وتشمل ايضا تجميد كل ارصدة الدولة السورية في الاراضي الاميركية.

وقال بيان للوزارة ان الرئيس الاميركي امر بفرض عقوبات على المؤسسة العامة للنفط، والشركة السورية للنفط والشركة السورية للغاز، والشركة السورية للنفط وشركة سترول.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قطاع النفط السوري "تضرب قلب نظام" الرئيس السوري وتدعم مطالبتها له بالتنحي.

وصرحت في بيان تلته على الصحافيين ان "هذه العقوبات تضرب قلب النظام عن طريق حظر الواردات الاميركية من النفط السوري ومنتجاته، وتحظر على الاميركيين التجارة في هذه المنتجات".

ورغم دعوة اوباما الاسد الى التنحي الا ان البيت الابيض اعلن الخميس ان الرئيس الاميركي "لا يعتزم" استدعاء السفير الاميركي في دمشق روبرت فورد، بعدما دعا اوباما الرئيس السوري بشار الاسد لاول مرة الى التنحي.

وقال تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي لوكالة فرانس برس "نحتاج الى ان يبقى (السفير) هناك".

بدوره، دعا رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في بيان الاسد الى "التخلي عن السلطة والرحيل فورا".

وعقد مجلس الامن اجتماعا جديدا الخميس حول الوضع في سوريا لدراسة امكانية قيام المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في القمع الدموي للحركة الاحتجاجية التي دعا ناشطوها الى تظاهرات جديدة في "جمعة بشائر النصر" غدا.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له ان "اطلاق رصاص سمع في حي الرمل الجنوبي في اللاذقية (غرب) صباح اليوم لوقت قصير وتوقف بعد ذلك".

ويأتي ذلك غداة تأكيد الرئيس بشار الاسد للامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية والامنية ضد المعارضين لنظامه "توقفت".

سويسرا تستدعي سفيرها في سوريا

إلى ذلك، قررت سويسرا استدعاء سفيرها في سوريا الى برن لاجراء مشاورات، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية السويسرية الخميس. وقال البيان ان "السلوك غير المقبول لقوات الامن السورية دفع وزارة الخارجية الى استدعاء سفير سويسرا في دمشق الى برن للتشاور".

وذكرت سويسرا ايضا انها "دعت من قبل مرارًا السلطات الى احترام الحقوق الاساسية". واشارت برن ايضًا الى انها "تأسف خصوصًا للعدد الكبير من القتلى والجرحى وتتقدم بأصدق تعازيها لعائلات الضحايا واقربائهم".

وفي النهاية، دعت الوزارة السلطات السورية الى "وضع حد فوري للقمع واحترام الحقوق الاساسية للسكان في سوريا، من بينها الحق في الحياة ومنع التعذيب، فضلا عن حرية الرأي والتجمع". الا ان الخارجية السويسرية اوضحت ان استدعاء سفيرها الذي يوجّه "رسالة قوية الى دمشق"، اجراء "لا يرقى الى مرحلة قطع العلاقات الدبلوماسية"، مؤكدة ان "سفارة سويسرا في دمشق لا تزال مفتوحة وعاملة بالكامل".

وايّدت سويسرا في 18 ايار/مايو الماضي العقوبات المفروضة من الاتحاد الاوروبي على سوريا، كما ادرجت اسماء 12 شخصًا على قائمة الشخصيات التي جمدت ارصدتها ومنعوا من الحصول على تأشيرات دخول.

وسبق ان جمّدت برن ارصدة قدرها 27 مليون فرنك سويسري (34.14 مليون دولار) عائدة الى الرئيس بشار الاسد و22 شخصًا آخر. الا ان برن وسعت القائمة الاربعاء واضافت اسمي ذو الهمة شاليش رئيس وحدة حماية الرئيس السوري والمسؤول عن حماية وزير الدفاع علي حبيب محمود الى ذلك، تضم القائمة اسماء اربع شركات تموّل نظام الرئيس السوري.

قوى اوروبية تريد فرض عقوبات على سوريا في الامم المتحدة

واعلنت بريطانيا وفرنسا والبرتغال الخميس انها تسعى لاستصدار قرار في الامم المتحدة يفرض عقوبات على النظام السوري، حسب ما اعلن دبلوماسيون غربيون في الامم المتحدة.

وقد تتضمن الاجراءات المقترحة تجميد ودائع ومنع من السفر بحق مسؤولين سوريين وكذلك فرض حظر على الاسلحة، حسب ما اعلن مساعد السفير البريطاني لدى الامم المتحدة فيليب بارهام بعد اجتماع لمجلس الامن حول سوريا.

ومن ناحيته، قال مساعد سفير فرنسا مارتن بريان ان "السلطات السورية لم تستجب لدعوات الاسرة الدولية". واضاف ان "موقفها وتدهور الوضع في سوريا يتطلب من هذا المجلس ان يتحمل مسؤولياته وان يتبنى بدون ابطاء عقوبات. هذا ما سنعمل عليه خلال الايام المقبلة".

العقوبات الاميركية لن تؤثر على النظام السوري

واكد الباحث في مركز كارنيغي للشرق الاوسط في بيروت لحسن عشي لوكالة فرانس برس "ان العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة لن تؤثر على النظام السوري".

واضاف "ان واشنطن لا تشتري النفط من سوريا كما ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتجاوز 3 بالمئة من التجارة الخارجية السورية".

وقال جهاد يازجي، رئيس تحرير نشرة "سيريا ريبورت" الاقتصادية ان العقوبات "المعلنة لها صدى اعلامي من دون ان يكون لها صدى واقعي لانه ليس لسوريا اموال في الولايات المتحدة كما ان 95% من النفط السوري يصدر الى اوروبا".

وتفرض واشنطن منذ عام 2004 حزمة من العقوبات الاقتصادية على سوريا التي تتهمها "بدعم الارهاب" وزعزعة استقرار لبنان والعراق وتبني برنامج لصناعة اسلحة دمار شامل.

واثر دعوة الولايات المتحدة الاسد الى التنحي والاعلان عن حزمة العقوبات الجديدة، بادرت سوريا الى استخدام الحس الوطني لدى الشعب السوري لمواجهة "المؤامرة" التي تتعرض لها.

وقالت مسؤولة العلاقات الخارجية في وزارة الاعلام ريم حداد لوكالة فرانس برس "ذلك يؤكد ان سوريا مستهدفة من جديد (..) من المستغرب ان يقوم اوباما والعالم الغربي بتأجيج ونشر مزيد من العنف في سوريا بدل مد يد المساعدة لتطبيق برنامج الاصلاح" الذي اعلنته السلطات في البلاد.

ولفتت حداد الى انه "من المهم ان نتذكر ان القرار حول من هو الرئيس في سوريا يتخذه الشعب السوري الذي يعود اليه وحده اتخاذ هذا القرار".

كما اعتبر التلفزيون الرسمي ان الغرب المتعامي "عمدا عن جرائم المجموعات المسلحة يمضي في مخططه لاعادة سايكس بيكو جديد".

واضاف التلفزيون السوري "من اعطاهم صك منح الشرعية او سحبها متناسين ان الشعب السوري يزداد التفافا ولحمة كلما تصاعدت الضغوط الخارجية" لافتا الى ان "بعض اطراف المعارضة الرافضة للتدخل الخارجي ستراجع موقفها بعد التصريحات الاميركية الاوروبية بالعدوان على سوريا التي لم ولن تتنازل عن كرامتها وسيادتها".

وتشهد سوريا احتجاجات غير مسبوقة مناهضة للرئيس بشار الاسد منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن سقوط اكثر من الفي قتيل بينهم نحو 1800 مدني، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتؤكد السلطات السورية من جهتها انها تتصدى "لعصابات ارهابية مسلحة".

ويبدو ان العقوبات الاميركية الجديدة وزيارة وزير الخارجية التركي داود احمد اوغلو ووفد يضم ثلاث دول تشغل مقاعد غير دائمة في مجلس الامن الدولي لم تقنع نظام بشار الاسد في التراجع عن القمع وان اقر بوقوع "اخطاء" منذ اندلاع حركة الاحتجاج منتصف اذار/مارس.

ويعتمد النظام على دعم الدولتين العظميين روسيا والصين اللتين حالتا دون اصدار مجلس الامن قرارا يدينه.

حتى ان المعارضة السورية التي دعت الى تغيير النظام ونبذ العنف ووقف اراقة الدماء رفضت التدخل الخارجي في الشؤون السورية.

وقال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا المحامي حسن عبد العظيم لوكالة فرانس برس "ان اي عقوبات تفرض على الشعب السوري غير مقبولة اما العقوبات التي تفرض على الذين يمارسون القتل فهذا شان الدول".

واشار عبد العظيم (80 عاما) الذي تم توقيفه لعدة ايام في ايار/مايو الماضي الى ان "المطالب التي تنادي بها المعارضة الوطنية والانتفاضة السورية هي الاساس بينما العامل الخارجي ثانوي".

وطالب عبد العظيم "بوقف العنف وسحب الجيش من المدن وتغيير الدستور ووقف السلطة الامنية" معتبرا ان "الوضع لم يعد مقبولا باي شكل من الاشكال".

واضاف "الا ان عدم استجابة السلطة للمطالب الشعبية واستمرار العنف والحلول الامنية والعسكرية وتزايد العنف يؤدي الى تدخل اقليمي ودولي لوقف الاعتداء على الشعب السوري".

من جهته، اشار رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي محي الدين الشيخ الي "اننا لا نراهن على الضغوط الخارجية فهدفنا وقف العنف قبل اي اعتبار اخر".

واكد الشيخ الي ان "لا يمكننا ان نعتمد على مواقف السياسات الدولية فهي تتقلب والتصريحات التي نسمعها تتذبذب وليست ثابتة فاملنا ينصب على ارادة شعبنا والحفاظ على مبدا سلمية الحراك الشعبي".

ولفت الى ان "قد يكون لهذه التصريحات تاثير معنوي على التجييش والتحريض وقد يدفع الى ان تغير القيادة السورية حساباتها باتجاه التعقل ووقف اراقة الدماء والدعوة الى مؤتمر وطني بدون اقصاء احد للتباحث في واقع البلد بشكل شفاف وعلني وغير مسبق الصنع".

كما اعتبر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "ان كانت العقوبات تضر بمصلحة الشعب السوري فهي مرفوضة اما ان كانت لا تستهدفه فلا تعليق فالمهم صالح الشعب السوري".

واشار "الى ان من يريد حماية بيته فليحصنه من الداخل بدون سفك للدماء ومحاكمة قتلة الشعب السوري والقيام باجراءات حقيقية من اجل التغيير الديمقراطي".

ولفت مدير المرصد الى ان "تشكيل لجنة تحقيق حول الكشف ومعاقبة المسؤولين عن احداث درعا واللاذقية وبانياس لم تسفر عن شيء لغاية الان لذلك لا ثقة بالاجراءات التي تقوم بها السلطات السورية".

من جانبها، رأت اللجنة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير ان حملة القمع السورية ضد الاحتجاجات قد ترقى لمستوى جرائم ضد الانسانية ودعت مجلس الامن الدولي الى احالة المسألة الى المحكمة الجنائية الدولية.

من جهتهم، دعا الناشطون على صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الى تظاهرات غدا تحت عنوان "جمعة بشائر النصر".

وعلى الارض، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان عن استمرار حملات المداهمة والاعتقال التي تقوم بها الاجهزة الامنية فجر الخميس ومساء الاربعاء في مدن ومناطق سورية عدة.

وقال خبير اجنبي مقيم في دمشق ان الخطة العسكرية تغيرت منذ بداية شهر رمضان، موضحا ان "الجيش النظامي يقوم بمحاصرة المدن قبل اقتحامها وتقوم الاجهزة الامنية والعناصر الموالية للنظام بترهيب السكان قبل ان تشن القوات الخاصة حملة اعتقالات تشمل اشخاصا محددين بحسب قوائم اسمية".

القوات السورية قتلت 26 شخصا في ملعب

ونقلت مصادر لوكالة فرانس برس عن مسؤولين في مجلس الامن الدولي اعلانهم الخميس ان القوات السورية قتلت 26 شخصا داخل ملعب في مدينة درعا، جنوب البلاد، في اطار قمع النظام السوري للاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس بشار الاسد.

واوضح هؤلاء المسؤولون ان الفي شخص على الاقل قتلوا في سوريا منذ بدء حركة الاحتجاج في منتصف اذار/مارس، وفق هذه المصادر التي رفضت كشف هويتها.

وعرض المسؤولون تفاصيل عن حملة القمع التي ينفذها النظام السوري برئاسة بشار الاسد الذي دعاه الرئيس الاميركي باراك اوباما وحلفاؤه الغربيون الى التنحي عن السلطة الخميس.

وجاء في التقرير ان فتى في الثالثة عشرة قتل خلال اعتقاله، وان المستشفيات ومباني عامة اخرى لم تسلم من الحملات الامنية.

وكان لين باسكو مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية من بين المسؤولين الذين تحدثوا خلال اجتماع مجلس الامن.

وقال باسكو ان 120 شخصا قتلوا في سوريا منذ بحث الامر امام مجلس الامن في 10 اب/اغسطس، وفق المصادر نفسها.

متقل متظاهر برصاص قوات الامن في حمص

فتحت قوات الامن السورية النار مساء الخميس لتفريق متظاهرين ضد النظام في حمص (وسط) ما ادى الى سقوط قتيل وجريح، حسب ما اعلن ناشط في المكان لوكالة فرانس برس.

وجاءت اعمال العنف هذه في وقت اعلن فيه الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء في اتصال هاتفي مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انتهاء العمليات العسكرية ضد المحتجين، حسب ما اعلنت الامم المتحدة.

وقال هذا الناشط في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "قوات الامن اطلقت النار على متظاهرين في حمص ما ادى الى سقوط قتيل وجريح" وذلك عشية يوم جديد من الاحتجاجات ضد النظام بدعوة من ناشطين مؤيدين للديموقراطية.

وبالاضافة الى ذلك، انتشر الجيش السوري مساء الخميس في عدة مناطق من بينها ضاحية دمشق حيث سمعت عيارات نارية في حين خرجت مظاهرات ليلية ضد النظام، حسب ما اعلنت منظمة سورية غير حكومية تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان.

وتمركز الجنود المدعومون بعناصر من قوات الامن في احياء الزبداني والمحطة والجسر والاميرة في ضاحية دمشق، حسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان. واقاموا عدة حواجز.

وفي دمشق نفسها، جرت مظاهرة بعد صلاة التراويح ولكن قوات الامن تدخلت واطلقت النار، حسب المرصد نفسه الذي لم يتحدث عن سقوط ضحايا ولكنه اعلن عن اعتقال ثلاثة اشخاص.

وفي مدينة دير الزور، بشرق البلاد، انتشرت قوات الامن بكثافة مساء في عدة احياء واعتقلت عشرة اشخاص، وذلك حسب المصدر نفسه.

وفي اللاذقية، بشمال غرب البلاد، قضى مدنيان متأثران بجروح كانا قد اصيبا بها بعد اطلاق قوات الامن النار قبل ثلاثة ايام، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واكد اهالي للمرصد وجود مفقودين في حي بستان السمكة لا يعرف ما اذا كانوا معتقلين او شهداء.

واوضح المرصد ان مظاهرات خرجت مساء بعد صلاة التراويح في مساجد العوينة والفتاحي والبيرقدار وغريب في حي الصليبة ومشروع الصليبة، تندد بالمجزرة التي قام بها الامن والجيش في احياء الرمل الجنوبي وعين التمرة وسكنتوري فقام الامن بمحاصرتها وقمعها مباشرة كما سمع اطلاق نار في عين التمرة وبستان السمكة.

وفي حماة، بشمال دمشق، قال ناشط ان حوالى 200 عنصر من قوات الامن و"الميليشيات" الموالية للنظام قامت مساء بعدة اعتقالات خلال مظاهرة مناهضة للنظام بعد صلاة التراويح في حي الجلاء. واعتقل عشرة متظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك
تمام شحود -

مبروك لكل السوريين و العرب و مبروك للعلويين لتحرر من طغمة بشار و عصابته و شبيحته يا أعداء الوطن و الشعب.

مبروك
تمام شحود -

مبروك لكل السوريين و العرب و مبروك للعلويين لتحرر من طغمة بشار و عصابته و شبيحته يا أعداء الوطن و الشعب.

إقالة كاميرون ومردوخ
عازف ناي -

هل الأسد يعمل لدى واشنطن لتطالب باستقالته؟ فقط لجنة تحقيق برلمانية سورية يمكنها أن تطالب باستقالة الأسد إذا ثبت استعماله ممارسات غير قانونية!

إقالة كاميرون ومردوخ
عازف ناي -

هل الأسد يعمل لدى واشنطن لتطالب باستقالته؟ فقط لجنة تحقيق برلمانية سورية يمكنها أن تطالب باستقالة الأسد إذا ثبت استعماله ممارسات غير قانونية!

انبسطوا !!!
ابو نظير -

الشباب المبسوطين اسمعوا من اخوكن ابو نظير و ما تطلعوا بكرا عالمظاهرات لانو الرد عالتظاهر بكرا رح يكون اعنف من اي يوم سابق ورح تترحموا عالشهور الماضية و ما تقولوا ما عندكن خبر. على اساس فارقة معو اذا قلو تنحا او خليك بالحكم افهموها يا شباب He Has Nothing to lose

انبسطوا !!!
ابو نظير -

الشباب المبسوطين اسمعوا من اخوكن ابو نظير و ما تطلعوا بكرا عالمظاهرات لانو الرد عالتظاهر بكرا رح يكون اعنف من اي يوم سابق ورح تترحموا عالشهور الماضية و ما تقولوا ما عندكن خبر. على اساس فارقة معو اذا قلو تنحا او خليك بالحكم افهموها يا شباب He Has Nothing to lose

آن الأوان
tarlan ali -

المجتمع الدولي أدرك الآن أن الشعب السوري ماضٍ في طريقه، وأنّه اقترب من تحقيق هدف، وهلّت بشائر النصر، وعليه فسوف نسمع الكثير من التحوّلات الدولية التي تريد اللحاق بهذا الحراك.. شعبنا بدأ في طريقه وما كان معه أحد.. ومضى في طريقه ودفع ويدفع ثمناً باهظاً لحريته، والعالم كان مكتفياً بالصمت، أو التنديد الخجول.. اليوم.. إن تقاطرت علينا المواقف المؤيدة.. فما ذلك إلاّ لأن ثورتنا قد اقتربت من قطف ثمارها.. وما ذلك إلاّ بفضل إصرار شعبنا العظيم.. المجد للشهداء الذين صنعوا حلمنا.. المجد لكل الذين ضحّوا بحريتهم من أجل سورية أجمل.. المجد لمن كسروا جدار الخوف.. بأقدامهم وأيديهم وحناجرهم وأقلامهم.. والعار لقتلة الأطفال، ولكل من وضع يده في يدهم

آن الأوان
tarlan ali -

المجتمع الدولي أدرك الآن أن الشعب السوري ماضٍ في طريقه، وأنّه اقترب من تحقيق هدف، وهلّت بشائر النصر، وعليه فسوف نسمع الكثير من التحوّلات الدولية التي تريد اللحاق بهذا الحراك.. شعبنا بدأ في طريقه وما كان معه أحد.. ومضى في طريقه ودفع ويدفع ثمناً باهظاً لحريته، والعالم كان مكتفياً بالصمت، أو التنديد الخجول.. اليوم.. إن تقاطرت علينا المواقف المؤيدة.. فما ذلك إلاّ لأن ثورتنا قد اقتربت من قطف ثمارها.. وما ذلك إلاّ بفضل إصرار شعبنا العظيم.. المجد للشهداء الذين صنعوا حلمنا.. المجد لكل الذين ضحّوا بحريتهم من أجل سورية أجمل.. المجد لمن كسروا جدار الخوف.. بأقدامهم وأيديهم وحناجرهم وأقلامهم.. والعار لقتلة الأطفال، ولكل من وضع يده في يدهم

مقبرة اللانظام..
مبسوطين -

كلما رد بعنف على التظاهرات كلما اتسعت مقبرة اللانظام..خليه يتنحّ ...ما متت ما شفت تشاوسيسكو كيف مات ؟ ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها ...الله يزيد ويبارك

مقبرة اللانظام..
مبسوطين -

كلما رد بعنف على التظاهرات كلما اتسعت مقبرة اللانظام..خليه يتنحّ ...ما متت ما شفت تشاوسيسكو كيف مات ؟ ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها ...الله يزيد ويبارك

الى رقم3
بشار -

على رأي المثل يارايح كتر قبايح.. من شوي كان يتمسكن ويقول لبانكي مون انا اوقفت العمليات العسكرية.. خله يطلع امام المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية وعلى نفسها جنت براقش ولا عزااااااااااء

الى رقم3
بشار -

على رأي المثل يارايح كتر قبايح.. من شوي كان يتمسكن ويقول لبانكي مون انا اوقفت العمليات العسكرية.. خله يطلع امام المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية وعلى نفسها جنت براقش ولا عزااااااااااء

قرية صغيرة
ظهر الحق -

ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.. مهما تمادى الظالم في طغيانه ..إن العالم اليوم قرية صغيرة واكبر رأس في العالم يمكن القبض عليه بسهولة ومحاكمته وادانته بالوثائق والصور والفيديوهات والحكم عليه بعدالة وليس ظلما... وهذا ما حدث مع كل الطغاة بدءا من هتلر ...والعالم كله يرى ويسمع الآن مباشرة ويقدر ان يميز القاتل من القتيل... مهما طال الظلام والظلم لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للشعب ان ينتصر .... تحيا العدالة الانسانية والالهية وتحيا سوريا حرة مستقلة

قرية صغيرة
ظهر الحق -

ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.. مهما تمادى الظالم في طغيانه ..إن العالم اليوم قرية صغيرة واكبر رأس في العالم يمكن القبض عليه بسهولة ومحاكمته وادانته بالوثائق والصور والفيديوهات والحكم عليه بعدالة وليس ظلما... وهذا ما حدث مع كل الطغاة بدءا من هتلر ...والعالم كله يرى ويسمع الآن مباشرة ويقدر ان يميز القاتل من القتيل... مهما طال الظلام والظلم لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للشعب ان ينتصر .... تحيا العدالة الانسانية والالهية وتحيا سوريا حرة مستقلة

إلى رقم 2
نشاز -

إذا ثبت ؟ حلوة كتير يعني دم الشهداء ليس اثباتات ؟والكذب داير ... وهل هناك برلمان سوري؟ انه مجلس الصقيفة والشبيحة وكلهم طايرين طايرين ...باي باي عمووووو

إلى رقم 2
نشاز -

إذا ثبت ؟ حلوة كتير يعني دم الشهداء ليس اثباتات ؟والكذب داير ... وهل هناك برلمان سوري؟ انه مجلس الصقيفة والشبيحة وكلهم طايرين طايرين ...باي باي عمووووو

مبروك للشعبنا العظيم
ابن الصليبة اللاذقية -

بوادر سقوط النظام القمعي الطائفي الاسدي . لقد اثبت شعبنا السوري العظيم ان كل دول العالم معه ولم يبقى لبشار الاسد ونظامه غير ايران وحزبولا اللبناني .وابواق 8 اذار . اما الرد على المنظر ابو نظير القابع في اقبية المخابرات روح قول لرئيس الفرع حان وقت الحساب على ما اقترفت ايدكم بحق شعبنا السوري العظيم. معم صدق انك تكون لادئاني وعم تشمت بقتل ولاد بلدك وعم دافع عن بشارك الساقط . روح اركع على صورتو نحنا ما منركع غير لربنا . ياابو نظير العلي او المحسن ؟ لانتشرف انك تكون لادئاني . مبروك لشعب سوريا العظيم تحية اجلال الى شهداء الثورة السورية

مبروك للشعبنا العظيم
ابن الصليبة اللاذقية -

بوادر سقوط النظام القمعي الطائفي الاسدي . لقد اثبت شعبنا السوري العظيم ان كل دول العالم معه ولم يبقى لبشار الاسد ونظامه غير ايران وحزبولا اللبناني .وابواق 8 اذار . اما الرد على المنظر ابو نظير القابع في اقبية المخابرات روح قول لرئيس الفرع حان وقت الحساب على ما اقترفت ايدكم بحق شعبنا السوري العظيم. معم صدق انك تكون لادئاني وعم تشمت بقتل ولاد بلدك وعم دافع عن بشارك الساقط . روح اركع على صورتو نحنا ما منركع غير لربنا . ياابو نظير العلي او المحسن ؟ لانتشرف انك تكون لادئاني . مبروك لشعب سوريا العظيم تحية اجلال الى شهداء الثورة السورية

تدين عنف القوات
سويسرا -

) - استدعت سويسرا سفيرها لدى سوريا وقالت انها تدين عنف القوات السورية ضد المدنيين وسط دعوات دولية متزايدة لاتخاذ خطوات لإنهاء القمع.وقالت وزارة الشؤون الخارجية السويسرية في بيانأفعال قوات الأمن السورية غير مقبولة. لهذا السبب استدعت الوزارة السفير السويسري الى بيرن للتشاور.

تدين عنف القوات
سويسرا -

) - استدعت سويسرا سفيرها لدى سوريا وقالت انها تدين عنف القوات السورية ضد المدنيين وسط دعوات دولية متزايدة لاتخاذ خطوات لإنهاء القمع.وقالت وزارة الشؤون الخارجية السويسرية في بيانأفعال قوات الأمن السورية غير مقبولة. لهذا السبب استدعت الوزارة السفير السويسري الى بيرن للتشاور.

المحكمة الجنائية
حقوق الإنسان -

مجلس حقوق الإنسان الأممي يطالب بإحالة نظام الأسد إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الامن يعقد جلسة طارئة لدراسة جرائم النظام الأسدي...قرررربت

المحكمة الجنائية
حقوق الإنسان -

مجلس حقوق الإنسان الأممي يطالب بإحالة نظام الأسد إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الامن يعقد جلسة طارئة لدراسة جرائم النظام الأسدي...قرررربت

ابو كيفارا -

يا قاتل الانسانية من اجل الكرسي والله الشعب السوري يستاهل رئيس جديد وليس رئيس مثلك

ابو كيفارا -

يا قاتل الانسانية من اجل الكرسي والله الشعب السوري يستاهل رئيس جديد وليس رئيس مثلك

أوباما: أن الآوان كي
امل -

الغالي الريس بشار الاسد والله ما بتنحى لو صار سورية متل المانية وقت الحرب العالمية وخلي هذا يرؤح يخيط با غير مسلة بس يا عيب البشوم على هل المعارضة او القاعدة يقول هنة سورية الله والمسيح ومحمد وعلي وموسى معك يا بشار

رحيل الدكتاتور
دم السوريين -

دم السوريين وثباتهم وإصرارهم وتماسك ثورتهم السلمية فرض على الاميركيين والاوروبيين تغيير مواقفهم، وسيفرض على الدكتاتور الرحيل

راكب رابع
طرنيب -

عاجل جدا : مبارك و بن علي و القذافي يطالبون الاسد بسرعة الرحيل ناقصنا راكب رابع لنلعب طرنيب

ياسين تركمان أوغلو -

آخر زمن ، رجل (يصدر) أوامر بإقالة (أسياده) رؤساء دول أخرى، ولكن كما قال الله تعالى: إن هي إلا كلمة هو قائلها ، فسوريا ليست تونس ولا مصر ولا ليبيا ولا حتى اليمن ، فأمريكا ومن معها من دول الغرب و(خدامها) العرب أصغر من أن يشنوا حربا على سوريا لأن لها حلفاء أياديهم على الزناد وسيشعلون المنطقة كلها حربا بلا هوادة تكون (دول الخليج) الفارسية على جدول أعمال صواريخ سوريا وإيران ، وهذا الميدان يا حميدان كما يقول المثل ، ولكن أؤكد للجميع أن كل ما تسمعونه وترونه ليس سوى (ضغوط إعلامية وسياسية) على النظام في سوريا ومن خلالها تشجيع ودفع الإرهابيين والمخربين المتظاهرين لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب والجيش والشرطة السورية ، وها هو شهر رمضان يغادرنا ولم يستطع الإرهابيون في الداخل السوري ومن يقف وراءهم من السيطرة حتى على (قرية) واحدة كما كان المخطط ، فالمخطط كان تسيير مظاهرات يومية وتخريب وقتل بعد صلوات التراويح (العمرية) وكانوا يتوقعون سقوط النظام خلال الأسبوع الأول على أكثر التقادير أو الأسبوع الثاني من رمضان على أقل التقادير ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا فالنظام السوري علم بالمخطط ووجه ضربة قاضية للإرهابيين في حماة وأتاهم من حيث لم يشعروا وفاجأهم بدخولها بالدبابات وتنظيفها منهم والسيطرة عليها كاملة وكذلك في دير الزور واللاذقية وحمص ، وتذكروا كلام محي الدين اللاذقاني المعارض السوري المعروف الذي أكد أن النظام سيسقط في شهر رمضان على أبعد تقدير ، وها هو شهر رمضان المبارك يدخل أسبوعه الأخير والنظام السوري سيخرج منه (اقوى) مما كان بينما الإرهابيون إما مقتولون أو مقبوض عليهم أو فارون يختبئون في الجحور ، لذلك نقول: انتهت اللعبة ء، وشكرا لإيلاف.

انتظرونا بعد قليل...
انتظرونا بعد قليل... -

خمسة أشهر من الثورة.. صنعنا فيها الكثير.. تحرّك السوريون فيها كما لم يتحركوا من قبل..ملايين السوريين تحرّكوا وتفاعلوا بكل جهدهم وطاقتهم.....تحرّكوا في كل جزء من سورية، وتحرّكوا في كل مكان حول العالم.. اليوم.. اقتربت بشائرهم.. انتظرونا بعد قليل...

قررربت
محمد -

قولوا لبشار قررربت

شعبنا العظيم..
الثورة السورية -

المجتمع الدولي أدرك الآن أن الشعب السوري ماضٍ في طريقه، وأنّه اقترب من تحقيق هدفه اي الحرية، وهلّت بشائر النصر، وعليه فسوف نسمع الكثير من التحوّلات الدولية التي تريد اللحاق بهذا الحراك.. شعبنا بدأ في طريقه وما كان معه أحد.. ومضى في طريقه ودفع ويدفع ثمناً باهظاً لحريته، والعالم كان مكتفياً بالصمت، أو التنديد الخجول.. اليوم.. إن تقاطرت علينا المواقف المؤيدة.. فما ذلك إلاّ لأن ثورتنا قد اقتربت من قطف ثمارها.. وما ذلك إلاّ بفضل إصرار شعبنا العظيم.. المجد للشهداء الذين صنعوا حلمنا.. المجد لكل الذين ضحّوا بحريتهم من أجل سورية أجمل.. المجد لمن كسروا جدار الخوف.. بأقدامهم وأيديهم وحناجرهم وأقلامهم.. والعار لقتلة الأطفال، ولكل من وضع يده في يدهم

كمية الظلم الوحشي..
استعجلت الرحيل -

جثث الأطفال،أحلام الشهداء الذين رحلوا قبل أن يحققونها،قهر الأمهات على أبنائهن الذين ماتوا أو اختفوا أو اعتقلوا، آلام الصبايا في المعتقلات،أو المحرومات من رجالهن،كمية الظلم الوحشي..كل هذا وغيره هو الذي يعجّل برحيلك عن أرض حلم أبنائها بالحرية، فزججتهم في غياهب الموت والمعتقلات.

الى المؤيدين للطاغية
محكمة العدل في لاهاي -

ما عاد ينفع الكلام ولا المحاماة عن الشبيح الأكبر ...انتم لا تستحقون الحرية ولا الديمقراطية ....يا سوريا بيلبقلك العز

عصابة القرداحه انتهت
جوزيف باب توما -

.يا احرار سوريا توقعوا بأي يوم نستيقظ و نسمع خبر اعدام بشار و ماهر و حصول انقلاب عسكري لان كل اللي حوالين بشار رح يحاولو ينفدو بريشون و الهروب من السفينه اللي عم تغرق تماما متل الفيران.رح تندم يا بشار بس هللا ما عاد ينفع الندم يا مجرم.عاشت سوريا حره ديمقراطيه و الله يلعن عصابة القرداحه.

الى المؤيدين للطاغية
محكمة العدل في لاهاي -

ما عاد ينفع الكلام ولا المحاماة عن الشبيح الأكبر ...انتم لا تستحقون الحرية ولا الديمقراطية ....يا سوريا بيلبقلك العز

عبد الله وبس
سوري -

ياخي ليش تحاكي هدول الناس شو مابشوفو الاخبارية السورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لازم تسمعو صوت الحق نكشفت مؤامرة ابليس و مبارح كان في 3000 مريخي و 2000 عطاردي و شي 5 سوريين مضللين عم يتظاهرو بحلب !!!!

عبد الله وبس
سوري -

ياخي ليش تحاكي هدول الناس شو مابشوفو الاخبارية السورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لازم تسمعو صوت الحق نكشفت مؤامرة ابليس و مبارح كان في 3000 مريخي و 2000 عطاردي و شي 5 سوريين مضللين عم يتظاهرو بحلب !!!!

شوارع سوريا
احترس -

إلى الماشي في شوارع سوريا .احترس نظام يتساقط .

لما الان؟؟؟
نينا بوراكان -

الان اصبحت سوريا قريبة جدا من نهاية طريق وبداية طريق وفي كل الحالات للاسف سوف يكون دمويا مليئا باشلاء الشهداء الي قتلوا اما محاولة للتعبير عن الرأي او لانهم رفضوا ان يضربوا بالسلاح العسكري اخوانهم من المواطنيين والتالي بعد ان عرف العالم ان الشعب السوري بدون اي مساعدة من الخارج الي الان علي الاقل رافض لنظام الاسد وحزب الله والحرس الثوري الايراني المتنكر بزي الدين وولاية الفقيه والمواااومة المزيفة والقومية العربية وقصص الممانعة المزيفة ايضا واسرائيل وغيرها من الشعارات الرنانة والمزيفة الي كان ينادي بها البعث السوري فكما البعث العراقي يسترجع فلسطين عن طريق الكويت!! فالبعث السوري يسترجع فلسطين عن طريق قتل مواطنيه في حماه واللادقية ودير الزور وحمص وغيرها من المدن الاسرائيلية المقنعة بالسورية وطبعا لا ننسي لسنوات استباحت ايران عن طريق سوريا الشقيقة لبنان لان نظرهم مصاب بالحول واحيانا العمي واما تكلم العالم وخصوصا اوباما اعتقد نحن في مرحلة انتهاء النظام ولكن علي السوريين معرفة بديل النظام سواء كانو داخل او خارج وطنهم وعمل حكومة ظل تتسلم زمام الامور بعد سقوط النظام مادام بشار الاسد رفض التنحي المشرف وحفظ الدماء السورية واختار ان يقع بالطريقة الطويلة والصعبة؟GAME OVER BUDDY

لما الان؟؟؟
نينا بوراكان -

الان اصبحت سوريا قريبة جدا من نهاية طريق وبداية طريق وفي كل الحالات للاسف سوف يكون دمويا مليئا باشلاء الشهداء الي قتلوا اما محاولة للتعبير عن الرأي او لانهم رفضوا ان يضربوا بالسلاح العسكري اخوانهم من المواطنيين والتالي بعد ان عرف العالم ان الشعب السوري بدون اي مساعدة من الخارج الي الان علي الاقل رافض لنظام الاسد وحزب الله والحرس الثوري الايراني المتنكر بزي الدين وولاية الفقيه والمواااومة المزيفة والقومية العربية وقصص الممانعة المزيفة ايضا واسرائيل وغيرها من الشعارات الرنانة والمزيفة الي كان ينادي بها البعث السوري فكما البعث العراقي يسترجع فلسطين عن طريق الكويت!! فالبعث السوري يسترجع فلسطين عن طريق قتل مواطنيه في حماه واللادقية ودير الزور وحمص وغيرها من المدن الاسرائيلية المقنعة بالسورية وطبعا لا ننسي لسنوات استباحت ايران عن طريق سوريا الشقيقة لبنان لان نظرهم مصاب بالحول واحيانا العمي واما تكلم العالم وخصوصا اوباما اعتقد نحن في مرحلة انتهاء النظام ولكن علي السوريين معرفة بديل النظام سواء كانو داخل او خارج وطنهم وعمل حكومة ظل تتسلم زمام الامور بعد سقوط النظام مادام بشار الاسد رفض التنحي المشرف وحفظ الدماء السورية واختار ان يقع بالطريقة الطويلة والصعبة؟GAME OVER BUDDY

thankssss
ahmad -

عقبال جميع المستبدين العرب و أمراء و ملوك و سلاطين دول العصور الوسطى. عاشت الإعلام الحر.

يلا إرحل يا بشار
مصطفى الزين -

رحمة الله عليك يا قاقوش... انت اول من دعا بشار إلى التنحي.... يلا إرحل يا بشار.. يا غدار

thankssss
ahmad -

عقبال جميع المستبدين العرب و أمراء و ملوك و سلاطين دول العصور الوسطى. عاشت الإعلام الحر.

نحنا و الاعادي
ابو نظير -

هههههههه الشباب شو متحمسين و مبسوطين و فكروا حالن اكتشفوا المريخ !!! ذكرتوني بزياد الرحباني وقت قال: نحنا و الاعادي بخندق واحد. يعني اليوم صارت امريكا هيي المرجعية و هيي اللي طلع الزير من البير ؟؟؟ الله يرحم ايامك يا ابو غريب و ايام الجوازات بسوريا اللي كانت تشتغل 24 ساعة بلا ما نحكي ليش. اذا المعتر القذافي صارلو اربع شهور معتبرينو فاقد الشرعية و نازلين فيه ضرب و ما طلع معن شي. انتظروا الناتو انتظروه بس يمكن يجي بعد ما يطلع الحشيش هاه و ربي يسر

نحنا و الاعادي
ابو نظير -

هههههههه الشباب شو متحمسين و مبسوطين و فكروا حالن اكتشفوا المريخ !!! ذكرتوني بزياد الرحباني وقت قال: نحنا و الاعادي بخندق واحد. يعني اليوم صارت امريكا هيي المرجعية و هيي اللي طلع الزير من البير ؟؟؟ الله يرحم ايامك يا ابو غريب و ايام الجوازات بسوريا اللي كانت تشتغل 24 ساعة بلا ما نحكي ليش. اذا المعتر القذافي صارلو اربع شهور معتبرينو فاقد الشرعية و نازلين فيه ضرب و ما طلع معن شي. انتظروا الناتو انتظروه بس يمكن يجي بعد ما يطلع الحشيش هاه و ربي يسر

يا جبل ما يهزك أسد..
السيناريو مختلف -

لا ناتو ولا نانو ...السيناريو مختلف تماما هذه المرة لأنه الشعب السوري يحب المفاجآت...وايضا بان كي مون واردوغان والاتحاد الاوروبي ...كل واحد عنده مفاجأة... موعدنا قريب جدا... فاجأناكم مووووو

عاجلاً أم أجلاً
عاجلاً أم أجلاً -

عندما يطلب الرئيس الأمريكي من بشار الرحيل فهذا يعني و بكل الأحوال أنه يجب على بشار الرحيل و سيرحل عاجلاً أم أجلاً فهذه أمريكا و ليست إيران

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

المملكة بانتظارها كما فعل بن علي، او الحاكم روؤف الكردي بانتظاره لمحاكمته كما فعل بصدام!

عاجلاً أم أجلاً
عاجلاً أم أجلاً -

عندما يطلب الرئيس الأمريكي من بشار الرحيل فهذا يعني و بكل الأحوال أنه يجب على بشار الرحيل و سيرحل عاجلاً أم أجلاً فهذه أمريكا و ليست إيران

ثلاثة أطراف
سفينة تغرق -

في سوريا هناك ثلاثة أطراف : الثوار : النظام : الفئة الصامتة. وبعد تأمل ومتابعة دقيقة لاحظت،،، فأما الطرف الأول فهو يقوى ويمتد وينتشر ، والطرف الثاني يتخبط وتكثر أخطاؤه ويكثر أعداؤه ويقل مناصروه، والطرف الثالث، يضمحل ويتلاشى الواقفون في دائرته لأنهم كانوا يخافون من النظام ويخافون من وضع سيء بعد النظام ، فلا هم سلموا من النظام ولا يوجد بارقة أمل أن الوضع في ظل النظام من الممكن أن يكون أفضل حالاً مما هو عليه،والوضع يتأزم فإما أن يقفوا مع أكثرية يلوح لها المستقبل أو يقفوا مع أقلية نظام يحتضر،وتغرق سفينته ويقفز منها مجرموه

ثلاثة أطراف
سفينة تغرق -

في سوريا هناك ثلاثة أطراف : الثوار : النظام : الفئة الصامتة. وبعد تأمل ومتابعة دقيقة لاحظت،،، فأما الطرف الأول فهو يقوى ويمتد وينتشر ، والطرف الثاني يتخبط وتكثر أخطاؤه ويكثر أعداؤه ويقل مناصروه، والطرف الثالث، يضمحل ويتلاشى الواقفون في دائرته لأنهم كانوا يخافون من النظام ويخافون من وضع سيء بعد النظام ، فلا هم سلموا من النظام ولا يوجد بارقة أمل أن الوضع في ظل النظام من الممكن أن يكون أفضل حالاً مما هو عليه،والوضع يتأزم فإما أن يقفوا مع أكثرية يلوح لها المستقبل أو يقفوا مع أقلية نظام يحتضر،وتغرق سفينته ويقفز منها مجرموه

الفرصة الأخيرة
الموقف الحازم -

هناك امل كبير بان الضباط الاحرار والشرفاء في الجيش والقوات المسلحة والذين لا زالوا يراقبون اي الموازين سيرجح ان ياخذوا الموقف الحازم خلال الايام القادمة لانها فرصتهم الاخيرة ليشتروا انفسهم قبل فوات الآوان لان العنف مهما كان لن يبقي عائلة الاسد ومخلوف في السلطة فهم الآن بنظر الشعب السوري مجرمين وبنظر العالم كله اعداء السلم العالمي ومجرمين بحق الانسانية... وعلى العقلاء ان يسارعوا للم الشمل وعلى الطائفة العلوية ان تختار الآن والآن فقط وليس غدا لان عداد احتسابها من الشعب السوري بدأ يتناقص بشكل حاد ...

آمريكا الشمالية
غوغل ايرث -

عاجل- تنبأت كل من غوغل ايرث ومركز رصد الزلازل العالمي بإختفاء قارة آمريكا الشمالية هذه الليله من الخارطة العالمية ومن المتوقع أن تقع هذه الحادثة بعيد كلمة سليقيها وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم وبذلك سيفقد كوكب الأرض قرابة ثلث حجمه من البر مما سيعرض الكوكب لمشاكل لاتحمد عقباها وخاصة بعد حذف المعلم للقارة العجوز!!

آمريكا الشمالية
غوغل ايرث -

عاجل- تنبأت كل من غوغل ايرث ومركز رصد الزلازل العالمي بإختفاء قارة آمريكا الشمالية هذه الليله من الخارطة العالمية ومن المتوقع أن تقع هذه الحادثة بعيد كلمة سليقيها وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم وبذلك سيفقد كوكب الأرض قرابة ثلث حجمه من البر مما سيعرض الكوكب لمشاكل لاتحمد عقباها وخاصة بعد حذف المعلم للقارة العجوز!!

نهاية متوقعة للمجرم
ابو نواف +++1 -

ماذا كان يعتقد هذا ان يتركه العالم يقتل شعبه بالأيام السابقة كان لا يريد الرد على مكالمات امين عام الأمم المتحدة بان كي مون والبارحة هو بنفسه اتصل به يرجوه ويقول له لقد سحبنا الجيوش لكن بان كي مون خرجت الأوراق الدولية من يده ...كان يريد مساعدة هذا الهبيله لكن كما يقولون بالمثل الشعبي (فات السبت بمؤخرة اليهودي) ....وتذكرت اغنية الممث السوري الشهير ابو صياح (تسرح وتمرح واللحظ يجرح )راحت عليك يابشار ...لقد كان عندك فرص لايحلم بها اي قائد ديكتاتوري بالعالم ....بل ان كل الدول ارادت مساعدتك لكن لم تفهم لا انت ولا اخوك كل الرسائل الدولية لكن الله على الظلم عمى بصيرتك وزاد طغيانك لأن الله اراد الرحمة للمساكين الذين قتلتهم واخوك وشبيحتك بشهر الحرمات شهر الرحمة والغفران لكن هيهات ان تفهم بكفرك وجهودك معنى شهر رمضان ....باي باي بشار المحكمة الدولية تنتظرك ....آخر ماوصلني بخصوص مستقبلك الأجرامي

طريق الإصلاح
أوباما -

أوباما : على هوجينتاو الانتقال ببلاده إلى الديمقراطيةهوجينتاو : نحن ماضون بطريق الإصلاحأوباما : على هوجينتاو قيادة عملية الإصلاح فوراًهوجينتاو : نحن ماضون بطريق الإصلاحأوباما : هوجينتاو فقد شرعيته...هوجينتاو : نحن ماضون بطريق الإصلاحأوباما : نطلب من هوجينتاو التنحي فوراًهوجينتاو : نحن ماضون بطريق إيران

يا
طاء في سوريا -

اي حق سأيتي من امريكا،امريكا هي الطاعون و الطاعون امريكا

الوطن العربي قليل
سيادة الرئيس..... -

الوطن العربي قليل عليك يا سيادة الرئيس.....إنت لازم تجلط العالم كله ب........السياسي

مندث ثوري...
ثاء في سوريا -

سنتخلص قريبا من حزب الثاء وكل مبعوثيه في البرلمان والادارات والجيش ووووووو وكل من والاهم في اي مكان...

مندث ثوري...
ثاء في سوريا -

سنتخلص قريبا من حزب الثاء وكل مبعوثيه في البرلمان والادارات والجيش ووووووو وكل من والاهم في اي مكان...

نور الحقيقة
ضوء الشمس -

مهما كذبتم، ومهما اخترعتم من أسباب ومبررات لجريمتكم، ومهما تمسّحتم بشعارات المقاومة والممانعة، ومهما جندتم من أناس باعت ضمائرها لتقف معكم مبررة الدماء والضحايا، ومهما أجرمتم وارتكبتم من مجازر، لن تستطيعوا أن تحجبوا ضوء الشمس ولا نور الحقيقة لا نامت أعين الجبناء

الى 16
عربي غيور -

يقول المعلق في رقم 16 وسيشعلون المنطقة كلها حربا بلا هوادة تكون (دول الخليج) الفارسية على جدول أعمال صواريخ سوريا وإيران !!!!! لاتنسون تبقون شوية صواريخ لأسرائيل ياجبهة المقاومة بعد ان تقتلوا اهلكم في الشام والخليج

السريان الاشوريين
ABUD -

نحن نريد سوريا حره ديمقراطية يحنرم فيها الانسان كانسان ويراعه فيها حقوق جميع القوميات والديان

الى 16
عربي غيور -

يقول المعلق في رقم 16 وسيشعلون المنطقة كلها حربا بلا هوادة تكون (دول الخليج) الفارسية على جدول أعمال صواريخ سوريا وإيران !!!!! لاتنسون تبقون شوية صواريخ لأسرائيل ياجبهة المقاومة بعد ان تقتلوا اهلكم في الشام والخليج

تنحى يابشار
لا سحور ولا افطار -

حماة: مظاهرة الآن في حي البياض قبل التراويح والهتاف ثورة ثورة سورية والأسد فقد الشرعية لا سحور ولا افطار حتى ترحل يابشار .. تنحى تنحى يابشار كل العالم ضدك صار

تنحى يابشار
لا سحور ولا افطار -

حماة: مظاهرة الآن في حي البياض قبل التراويح والهتاف ثورة ثورة سورية والأسد فقد الشرعية لا سحور ولا افطار حتى ترحل يابشار .. تنحى تنحى يابشار كل العالم ضدك صار

THANKSS
AHMAD -

كلمة حق : لا يجوز دعوة الأنظمة غير الديمقراطية مطالبة النظام السوري بالرحيل : لا تنهى عن فعل و تأت بمثله عار عليك إذا فعلت عظيم. شكر.

بشار
محب جمعة بشائر النصر -

عاشت سوريا ويسقط بشار. نتوقع سقوط بشار بين ساعة واخرى. همتكم يا شباب بالجمعة بكرا.

بشار
محب جمعة بشائر النصر -

عاشت سوريا ويسقط بشار. نتوقع سقوط بشار بين ساعة واخرى. همتكم يا شباب بالجمعة بكرا.

أحرار المغرب
طنجة -

صلاة تراويح تضامنية من أهالي طنجة مع الشعب السوري في ثورته ضد الطاغية: ألف تحية إلى أحرار المغرب

كلمة حق
فارس الخوري -

فارس الخوري: كلمة حق: لقد قدّم شعبنا على مرّ السنين، نموذجاً فريداً في التعايش الحقيقي بين أبنائه جميعاً.. وكانوا جميعاً يجمعهم الوطن الواحد.. همّهم من همّه.. كانوا كذلك.. وسيبقون كذلك..

مقومة الرطوبة
العاصي -

الذي يظلم نفسه لاظالم له وقد يزاد الظلم عليه اذا كان ظالما ؟؟ هكذا النظام السوري بطل الظلم والقهر وجبهة الجمود والتردي والممانعة من اكل الفلفل ومقاومة الرطوبة ؟؟

كلمة حق
فارس الخوري -

فارس الخوري: كلمة حق: لقد قدّم شعبنا على مرّ السنين، نموذجاً فريداً في التعايش الحقيقي بين أبنائه جميعاً.. وكانوا جميعاً يجمعهم الوطن الواحد.. همّهم من همّه.. كانوا كذلك.. وسيبقون كذلك..

اسمه منطق
لوجييييك -

اذا طلبت اميركا من نظام مجرم التنحي، لازم نوقف مع المجرم لانا نحن ضد اميركا.... هذا اسمه منطق يا بابا .... لوجييييك

اسمه منطق
لوجييييك -

اذا طلبت اميركا من نظام مجرم التنحي، لازم نوقف مع المجرم لانا نحن ضد اميركا.... هذا اسمه منطق يا بابا .... لوجييييك

فريق التواصل
سعد باسم -

لقد عبرت الولايات المتحدة عن رفضها لأستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا للشارع للتعبير عن مطالبهم و تظلماتهم المشروعة بأسلوب سلمي و ديمقراطي في العديد من الدول العربية و بضمنها سوريا . لقد اكدت الادارة الامريكية على ان نظام الاسد قد فقد الشرعية نتيجة للقسوة و الوحشية التي قابل بها هذاالنظام المتظاهرين المسالمين ، و هذا ما الذي اكده ايضاً سفير الولايات المتحدة الى سوريا و الذي اكد للعالم اجمع بعد زيارته الى حماه من ان المتظاهرين مسالمين و ليسوا جماعات مسلحة كما ادعى النظام.سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

بناء سورية كدولة
الهيئة العامة للثورة -

تأسيس الهيئة العامة للثورة السورية التزاماً بضرورة العمل المشترك والحاجة الملحّة لتوحيد الجهود الميدانية والإعلامية والسياسية ولضرورة الانصهار ببوتقة عمل واحدة توحد الرؤى لدى الثوار بمختلف الإئتلافات والتنسيقيات، والتي تتمثل بدايةً بإسقاط نظام بشار الأسد ومؤسساته القمعية والنفعية، ومن ثم بناء سورية كدولة ديمقراطية مدنية ودولة مؤسسات تضمن الحرية والمساواة والكرامة واحترام حقوق الإنسان لكافة مواطنيها. نعلن تأسيس الهيئة العامة للثورة السورية الناتجة عن اندماج كافة تجمعات الثورة السورية الموقّعة أدناه وتجمعات أخرى توقع لاحقاً، لتكون مُمَثِلِاً للثوار في كل أنحاء سورية الحبيبة. ونؤكد التزامنا بدماء آلاف الشهداء وتضحيات عشرات آلاف المعتقلين مِمَّن عُذّبوا وشُرّدوا واضّطهدوا لكي ينيروا لنا طريق الحرية ويوقدوا جذوة العزة والكرامة. ونجدِّدُ القسم لهم جميعاً بأنَّا لن نخون العهد الذي قطعناه سويّاً أو نحيد عن الدرب الذي ساروا عليه وضَّحوا من أجله، ولن نتهاون مع أي خيانة لهذه التضحيات أو تسلق عليها لمصالح شخصية. إنّ الموقعين على هذا البيان، يتوجهون وكلهم أمل بدعوة مفتوحة إلى بقية التنسيقيات والتكتلات والتجمعات للتوحد ضمن هذه الهيئة لما في ذلك من مصلحة تخدم أهداف الثورة وتوصل صوتها لكل أصقاع الدنيا، ولنقدّم رؤيتنا بشكل موحّدٍ يرقى إلى جهود الفاعلين على الأرض في كل مدينة وقرية سوريّة. الخلود لشهدائنا الأبرار والنصر لشعبنا العظيم والحرية لمعتقلينا الأبطال، الهيئة العامة للثورة السورية صدر في 18 آب / أغسطس 2011

الى رقم 16
بشار بيرقدار -

رقم 16 ياسين ايشك اوغلو,المرة القادمة قبل ما تحكي ارفع ايدك,اذا اذنوا لك يلا تحكي.

بناء سورية كدولة
الهيئة العامة للثورة -

تأسيس الهيئة العامة للثورة السورية التزاماً بضرورة العمل المشترك والحاجة الملحّة لتوحيد الجهود الميدانية والإعلامية والسياسية ولضرورة الانصهار ببوتقة عمل واحدة توحد الرؤى لدى الثوار بمختلف الإئتلافات والتنسيقيات، والتي تتمثل بدايةً بإسقاط نظام بشار الأسد ومؤسساته القمعية والنفعية، ومن ثم بناء سورية كدولة ديمقراطية مدنية ودولة مؤسسات تضمن الحرية والمساواة والكرامة واحترام حقوق الإنسان لكافة مواطنيها. نعلن تأسيس الهيئة العامة للثورة السورية الناتجة عن اندماج كافة تجمعات الثورة السورية الموقّعة أدناه وتجمعات أخرى توقع لاحقاً، لتكون مُمَثِلِاً للثوار في كل أنحاء سورية الحبيبة. ونؤكد التزامنا بدماء آلاف الشهداء وتضحيات عشرات آلاف المعتقلين مِمَّن عُذّبوا وشُرّدوا واضّطهدوا لكي ينيروا لنا طريق الحرية ويوقدوا جذوة العزة والكرامة. ونجدِّدُ القسم لهم جميعاً بأنَّا لن نخون العهد الذي قطعناه سويّاً أو نحيد عن الدرب الذي ساروا عليه وضَّحوا من أجله، ولن نتهاون مع أي خيانة لهذه التضحيات أو تسلق عليها لمصالح شخصية. إنّ الموقعين على هذا البيان، يتوجهون وكلهم أمل بدعوة مفتوحة إلى بقية التنسيقيات والتكتلات والتجمعات للتوحد ضمن هذه الهيئة لما في ذلك من مصلحة تخدم أهداف الثورة وتوصل صوتها لكل أصقاع الدنيا، ولنقدّم رؤيتنا بشكل موحّدٍ يرقى إلى جهود الفاعلين على الأرض في كل مدينة وقرية سوريّة. الخلود لشهدائنا الأبرار والنصر لشعبنا العظيم والحرية لمعتقلينا الأبطال، الهيئة العامة للثورة السورية صدر في 18 آب / أغسطس 2011

أوباما
ابراهيم القاشوش -

أوباما نقلاً عن الشهيد ابراهيم القاشوش: يلا إرحل يا بشار

فريق التواصل ههههههه
نينا بوراكان -

اهم شئ فريق التواصل من الخارجية والداخلية وكان من عيني اصدقك ولكنها قوية طيب خلاص شنو هالوزارة الفاشلة مالقت في عز الازمة الاقتصادية فريق انصح واكثر دهاء من الاخ مبتسم و ياحلو ضحكة سنه هههههههه ضحكتني وانا مالي نفس اضحك حلوة منك يابو سعد انشالله المرة الجاية الخارجية الامريكية توظف ام جعبورة مراسلتكم من جنوب العراق او فتحية البرزاني من شمال العراق ولا يمكن مناحي القطو من الخليح العربي يعني من قلة الوظائف ههههههه حلوة ووناسة متنا من الضحك لول

أوباما
ابراهيم القاشوش -

أوباما نقلاً عن الشهيد ابراهيم القاشوش: يلا إرحل يا بشار

على أوباما الرحيل!
آشور بيث شليمون -

أعتقد جازما أنه على الرئيس أوباما الرحيل اولا، نظرا لأعماله وأفعاله التي لم تخدم الشعب الأميركي وكلنا نامل أن تكون نهايته قريبة والله يحفظ الرئيس الأسد!يرجى من إيلاف النشر والشكر الجزيل سلفا!It is more priority that Mr. Obama should leave and not the Syrian President.LONG LIVE ASSAD!

على أوباما الرحيل!
آشور بيث شليمون -

أعتقد جازما أنه على الرئيس أوباما الرحيل اولا، نظرا لأعماله وأفعاله التي لم تخدم الشعب الأميركي وكلنا نامل أن تكون نهايته قريبة والله يحفظ الرئيس الأسد!يرجى من إيلاف النشر والشكر الجزيل سلفا!It is more priority that Mr. Obama should leave and not the Syrian President.LONG LIVE ASSAD!

انشقاق كبير
ساحة القصير -

انشقاق كبير في عناصر الجيش في منطقة القصير ... العناصر موجودة في ساحة القصير الآن تدافع عن الأهالي ... إطلاق نار متواصل بينهم وبين الشبيحة والأمن .. مترافق مع قطع الكهرباء

منه وفيه
خلّلوه.... -

كلما زاد تمسك بشار بالسلطة كلما زادت فرص سقوطه

منه وفيه
خلّلوه.... -

كلما زاد تمسك بشار بالسلطة كلما زادت فرص سقوطه

أين ألعدالة
abualhuda -

ألمجتمع ألدولي يقف مع ألشعب ألسوري هكذا يقولون وبنفس ألوقت يقفون مع أسرائيل ووحشيتها ضد عامة ألفلسطينيين ألعزل وخاصة أهالي غزة(تصوروا)هذا أكبر دليل على ان ألغرب وأمريكا يتصرفون حسب مصلحتهم فقط ولا يهمهم لاسوريا ولا ألشعب ألسوري وما يهمهم ألأن بأن لاتوجد دولة أسمها سوريا ! للأخوة ألسوريين فقط لاتأخذكم ألأنفعالات حافظوا على بلدكم,انظروا ألى حال ألعراق توجد حرية شكلية ولا توجد دولة ولا مقومات دولة,بشار جاهز وحاضر لسماعكم وسماع شروطكم فلا تضيعوا ألفرصة,وحتى عند رحيله من هو ألبديل فالكل يريدون ألقيادة وستبدأ صراعات من نوع أخر,على كل حال دعاءنا وفي هذا ألشهر ألشريف ألتوفيق لسوريا وشعبها ألطيب,شكرا لأيلاف

أين ألعدالة
abualhuda -

ألمجتمع ألدولي يقف مع ألشعب ألسوري هكذا يقولون وبنفس ألوقت يقفون مع أسرائيل ووحشيتها ضد عامة ألفلسطينيين ألعزل وخاصة أهالي غزة(تصوروا)هذا أكبر دليل على ان ألغرب وأمريكا يتصرفون حسب مصلحتهم فقط ولا يهمهم لاسوريا ولا ألشعب ألسوري وما يهمهم ألأن بأن لاتوجد دولة أسمها سوريا ! للأخوة ألسوريين فقط لاتأخذكم ألأنفعالات حافظوا على بلدكم,انظروا ألى حال ألعراق توجد حرية شكلية ولا توجد دولة ولا مقومات دولة,بشار جاهز وحاضر لسماعكم وسماع شروطكم فلا تضيعوا ألفرصة,وحتى عند رحيله من هو ألبديل فالكل يريدون ألقيادة وستبدأ صراعات من نوع أخر,على كل حال دعاءنا وفي هذا ألشهر ألشريف ألتوفيق لسوريا وشعبها ألطيب,شكرا لأيلاف

24 شهيدا
فرانس 24 -

قناة فرانس 24 : عاجل : مقتل 24 شخصا في ملعب رياضي في سوريا حسب أحد مقرري الأمم المتحدة

24 شهيدا
فرانس 24 -

قناة فرانس 24 : عاجل : مقتل 24 شخصا في ملعب رياضي في سوريا حسب أحد مقرري الأمم المتحدة

زملائنا في كلية الطب
الحرية للمعتقلين -

تم مساء يوم الاربعاء الموافق ل 17/8/2011 اعتقال زملائنا في كلية الطب البشري :سازفان سليمان سنة رابعة روجيه سركيس سنة اولى علاء شحادة سنة رابعة بالقرب من ساحة عرنوس و اقتيادهم إلى فرع مكافحة الإرهاب بالجسر الأبيض . نطالب بالحرية لهم و الإفراج الفوري عنهم خاصة أنهم الآن يتقدمون إلى امتحانات الدورة التكميلية , وندعو كافة الطلاب (بغض النظر عن توجههم السياسي) الى الوقوف بجانبهم و التضامن معهم من ناحية إنسانية بحتة/هل هذه هي اصلاحاتك يا بشار؟ اعتقال الطلاب؟

زملائنا في كلية الطب
الحرية للمعتقلين -

تم مساء يوم الاربعاء الموافق ل 17/8/2011 اعتقال زملائنا في كلية الطب البشري :سازفان سليمان سنة رابعة روجيه سركيس سنة اولى علاء شحادة سنة رابعة بالقرب من ساحة عرنوس و اقتيادهم إلى فرع مكافحة الإرهاب بالجسر الأبيض . نطالب بالحرية لهم و الإفراج الفوري عنهم خاصة أنهم الآن يتقدمون إلى امتحانات الدورة التكميلية , وندعو كافة الطلاب (بغض النظر عن توجههم السياسي) الى الوقوف بجانبهم و التضامن معهم من ناحية إنسانية بحتة/هل هذه هي اصلاحاتك يا بشار؟ اعتقال الطلاب؟

الموت ولا المذلة
احرار دمشق -

اما ان نموت كلنا ونفنى او ان نحيا كلنا في ظل سوريا جديدة في ظل دولة مدنية ديمقراطية حرة ونختار الرئيس الذي نحبه ويحبنا ويعمل من اجل مصالح الشعب لا من اجل مصالحه الخاصة .

الموت ولا المذلة
احرار دمشق -

اما ان نموت كلنا ونفنى او ان نحيا كلنا في ظل سوريا جديدة في ظل دولة مدنية ديمقراطية حرة ونختار الرئيس الذي نحبه ويحبنا ويعمل من اجل مصالح الشعب لا من اجل مصالحه الخاصة .

تنحی بشار
التعاون الخلیجي -

علی مجلس التعاون الخلیجي العربی ان يعلن باسرع وقت بطلب تنحي بشار الاسد من السلطه‌/هذا ما قالته هيلاري كلينتون بالامس وبصوت عال حين طلبت من السعودية وتركيا مطالبة الاسد بالتنحي...

تنحی بشار
التعاون الخلیجي -

علی مجلس التعاون الخلیجي العربی ان يعلن باسرع وقت بطلب تنحي بشار الاسد من السلطه‌/هذا ما قالته هيلاري كلينتون بالامس وبصوت عال حين طلبت من السعودية وتركيا مطالبة الاسد بالتنحي...

الشعب السوري الشجاع
ابواب التاريخ -

الشعب السوري البطل اذا صمد سوف يدخل التاريخ من اوسع ابوابه .. ثورة شعب اعزل لمدة خمس شهور امام جيش استعمل جميع قوته سواء البرية او الجوية او البحرية .. لا اعتقد ان هناك ثورة بالتاريخ استطاعت ان تحافظ على سلميتها وحضاريتها كل تلك المدة الا الشعب السوري الشجاع

الشعب السوري الشجاع
ابواب التاريخ -

الشعب السوري البطل اذا صمد سوف يدخل التاريخ من اوسع ابوابه .. ثورة شعب اعزل لمدة خمس شهور امام جيش استعمل جميع قوته سواء البرية او الجوية او البحرية .. لا اعتقد ان هناك ثورة بالتاريخ استطاعت ان تحافظ على سلميتها وحضاريتها كل تلك المدة الا الشعب السوري الشجاع

42سنة
ساعة الخلاص -

تصوروا المصاب يمنع من دخول المشافي ومن يتبرع بالدم يعتقل. اليوم هناك تعميم على المشافي بعدم أستقبال المصابين .اعتقال الاطباء والممرضين واغتيال الصيادلة...وقتل الجرحى..وسرقة الجثامين وتشويهها.. واحراقها...وقتل الاطفال والنساء ..واعتقال المفكرين.. أبعد هذا الإجرام إجرام.أتمنى من العرب وخصوصا الملك السعودي وحاكم قطر والكويت أن يعرفوا أن الشام عانت خلال 42 سنة من اجرام النظام.وحانت ساعة الخلاص. سترتاحون من شره وشر الإيرانيين الذين لن يتركوكم وشأنكم و المنطقة ستستقر بأستقرار سوريا ولبنان....

42سنة
ساعة الخلاص -

تصوروا المصاب يمنع من دخول المشافي ومن يتبرع بالدم يعتقل. اليوم هناك تعميم على المشافي بعدم أستقبال المصابين .اعتقال الاطباء والممرضين واغتيال الصيادلة...وقتل الجرحى..وسرقة الجثامين وتشويهها.. واحراقها...وقتل الاطفال والنساء ..واعتقال المفكرين.. أبعد هذا الإجرام إجرام.أتمنى من العرب وخصوصا الملك السعودي وحاكم قطر والكويت أن يعرفوا أن الشام عانت خلال 42 سنة من اجرام النظام.وحانت ساعة الخلاص. سترتاحون من شره وشر الإيرانيين الذين لن يتركوكم وشأنكم و المنطقة ستستقر بأستقرار سوريا ولبنان....

جهاد الكتروني
ابو نظير و ربي يسر -

يسلملي انا المناضلين الالكترونين شو متحمســـــين. كلو بدو يعمل مواقف و بيانات من ورا الشاشة و ما في واحد منن بمون على متظاهر طالع كرمال الف ورقة بياخدها باخر المظاهرة, يا بربكم في قضية بالدنيا دعمها اوباما و الظواهري مع بعض و زبطت؟؟؟ لعما اذا ما ثورتكم عم تصير فلم فانتازيا متل مسلسلات ايام زمان الجوارح و الكواسر و الابارق و الخوازق, بس ما حدا مفكركن رح تطلعوا خونة و تبيعوا مبادئكم عند اول تكويعة يعني شو عدا ما بدا صرتو بتحبو امريكا هيك محبة في الله كانو شي وحي سبحانك الهي هبط عليكن بليلة ما فيها ضو قمر ما شي بحط العقل بالكف!!! و يسلملي النضال الالكتروني انا و ربي يسر

جهاد الكتروني
ابو نظير و ربي يسر -

يسلملي انا المناضلين الالكترونين شو متحمســـــين. كلو بدو يعمل مواقف و بيانات من ورا الشاشة و ما في واحد منن بمون على متظاهر طالع كرمال الف ورقة بياخدها باخر المظاهرة, يا بربكم في قضية بالدنيا دعمها اوباما و الظواهري مع بعض و زبطت؟؟؟ لعما اذا ما ثورتكم عم تصير فلم فانتازيا متل مسلسلات ايام زمان الجوارح و الكواسر و الابارق و الخوازق, بس ما حدا مفكركن رح تطلعوا خونة و تبيعوا مبادئكم عند اول تكويعة يعني شو عدا ما بدا صرتو بتحبو امريكا هيك محبة في الله كانو شي وحي سبحانك الهي هبط عليكن بليلة ما فيها ضو قمر ما شي بحط العقل بالكف!!! و يسلملي النضال الالكتروني انا و ربي يسر

من بعيد...
تدخل عسكري -

أنا مع التدخل العسكري -عن بعد -للقضاء على ميليشيا هذه الخرضة الروسية التي يتباهى بها النظام على النساء والأطفال العزل لا تقف ساعتين أمام جيش أممي ، فلو اصطف الجيش التركي في تركيا من ناحية والجيش السعودي في الاردن من ناحية اخرى دون أن يدخل وزمجر بوجهه لهرب ...

من بعيد...
تدخل عسكري -

أنا مع التدخل العسكري -عن بعد -للقضاء على ميليشيا هذه الخرضة الروسية التي يتباهى بها النظام على النساء والأطفال العزل لا تقف ساعتين أمام جيش أممي ، فلو اصطف الجيش التركي في تركيا من ناحية والجيش السعودي في الاردن من ناحية اخرى دون أن يدخل وزمجر بوجهه لهرب ...

مصدر موثوق
القصر الجمهوري -

من مصدر موثوق:بعض الشخصيات العلوية الكبيرة وعلى مستوى رفيع أصبحت جاهزة لمغادرة سورية والهروب وعلى الاغلب الوجهة اسبانيا

آتية لا ريب فيها
ليلة القدر -

اليوم هو من منجزات ليلة بدر... وننتظر منجزات ليلة القدر... شدوا الهمّة يا شباب.. لا تفزعوا.. العالم كله معكم ..الساعة آتية لا ريب فيها... وهنيئا لشهداء رمضان وشهداء كل الشهور ... من اجل سوريا الحرة الى الابد

حرية عدالة مساواة
الشعب السوري -

الشعب السوري وبكل أطيافه ومعتقداته قال كلمته ولا رجوع عن أسقاط نظام ....بشار.ومحاكمته محاكمة علنية عادلة وأمام جمبع القنوات الاعلامية العربية والاجنبية فبيت الاسد ليسوا أفضل من بيت مبارك أو بيت القذافي

آتية لا ريب فيها
ليلة القدر -

اليوم هو من منجزات ليلة بدر... وننتظر منجزات ليلة القدر... شدوا الهمّة يا شباب.. لا تفزعوا.. العالم كله معكم ..الساعة آتية لا ريب فيها... وهنيئا لشهداء رمضان وشهداء كل الشهور ... من اجل سوريا الحرة الى الابد

تعليق على 63 جهاد ~
محمد عيسى الموسوي -

المتابع للاحداث يقتنع ان المواطن السوري "الاخونجي" يكره الاميركان لما فعلوه بقياداتهم. اليساريون بكل فرقهم يكرهون الاميركان لانهم "رب الامبريالية".لعل ممارسات النظام هي التي جعلت كل "الشغالين" على الساحة من اقصى اليمين الى اقصى اليسار مستعدين للتحالف مع الشيطان في سبيل الخلاص

تعليق على 63 جهاد ~
محمد عيسى الموسوي -

المتابع للاحداث يقتنع ان المواطن السوري "الاخونجي" يكره الاميركان لما فعلوه بقياداتهم. اليساريون بكل فرقهم يكرهون الاميركان لانهم "رب الامبريالية".لعل ممارسات النظام هي التي جعلت كل "الشغالين" على الساحة من اقصى اليمين الى اقصى اليسار مستعدين للتحالف مع الشيطان في سبيل الخلاص

المحكمة الدولية
نافي بيليه -

جلسة مجلس الامن اليوم هي محطة للمرحلة التالية: فرض عقوبات على النظام السوري...وارسال بعثة تقصي حقائق الى سوريا.أدانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيليه العنف الوحشي المستخدم من قبل النظام ضد المتظاهرين .واوصت نافي بيليه بإحالةالملف السوري الى المحكمة الدولية في جنيف...

المحكمة الدولية
نافي بيليه -

جلسة مجلس الامن اليوم هي محطة للمرحلة التالية: فرض عقوبات على النظام السوري...وارسال بعثة تقصي حقائق الى سوريا.أدانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيليه العنف الوحشي المستخدم من قبل النظام ضد المتظاهرين .واوصت نافي بيليه بإحالةالملف السوري الى المحكمة الدولية في جنيف...

أبواق أغبياء
SYRIA -

الصمود حقه فرنكين بدون حرية وكرامة.....إلى 63 وأشباهه أقول الصمود والتصدي والمقاومة والممانعة هذه العناوين والشعارات التي عم الفساد والظلم البلد تحت بريقها حقها فرنكين إذا كانت على حساب كرامة وحرية الشعب...عندما يحصل الشعب على حريته وكرامته وعندما تعود سوريا لأهلها ولا تعتبر ملكية خاصة لمجموعة عائلات حينها فقط تكتسب هذه الشعارات معناها.....سلملي على الإسم الوهمي إيهاب العمري وربيع العاملي ورستم المصري هههههههههههههههههههه مكشوفييييييييييين

أبواق أغبياء
SYRIA -

الصمود حقه فرنكين بدون حرية وكرامة.....إلى 63 وأشباهه أقول الصمود والتصدي والمقاومة والممانعة هذه العناوين والشعارات التي عم الفساد والظلم البلد تحت بريقها حقها فرنكين إذا كانت على حساب كرامة وحرية الشعب...عندما يحصل الشعب على حريته وكرامته وعندما تعود سوريا لأهلها ولا تعتبر ملكية خاصة لمجموعة عائلات حينها فقط تكتسب هذه الشعارات معناها.....سلملي على الإسم الوهمي إيهاب العمري وربيع العاملي ورستم المصري هههههههههههههههههههه مكشوفييييييييييين

اقتحام
حمص - البياضة -

حمص - البياضة : اقتحام حي البياضة بواسطة 4 بير دي ام و3 دبابات و5 باصات شبيحة وسط اطلاق نار كثيف جدا.أيضا هناك إطلاق نار كثيف في حي القصور والقرابيص وأنباء عن إنشقاق بالجيش قرب المشفى الوطني...اللهم سلم أهلنا في حمص الحبيبة

اقتحام
حمص - البياضة -

حمص - البياضة : اقتحام حي البياضة بواسطة 4 بير دي ام و3 دبابات و5 باصات شبيحة وسط اطلاق نار كثيف جدا.أيضا هناك إطلاق نار كثيف في حي القصور والقرابيص وأنباء عن إنشقاق بالجيش قرب المشفى الوطني...اللهم سلم أهلنا في حمص الحبيبة

المهم ما يحصل
المراقب -

المهم الأفعال وليس الأقوال

المهم ما يحصل
المراقب -

المهم الأفعال وليس الأقوال

إلى مؤيدي بشار
العالم المتحضر -

بوجود هذا النظام الفاشل والتعتيم الاعلامي والاعلام المرئي والمكتوب الموجه من قبل العصابة نعذركم لانكم لم تخرجوا من سوريا ولم تشاهدوا كيف يعيش العالم المتحضر ..

إلى مؤيدي بشار
العالم المتحضر -

بوجود هذا النظام الفاشل والتعتيم الاعلامي والاعلام المرئي والمكتوب الموجه من قبل العصابة نعذركم لانكم لم تخرجوا من سوريا ولم تشاهدوا كيف يعيش العالم المتحضر ..

فقد الشرعية
ابشروا... -

سوريا رمز للامة العربية و ليست رمزا للخيانة العربية والعمالة لايران ......... سوريا بلد للسوريين و ليست للايرانيين و عملاء حزب اللات .......... اعلموا ان الاسد فقد الشرعية و فقد الغطاء الذي طالما حماه ..... و ابشروا بالذي يسركم خلال الايام القادمة ............. سنحرر سوريا من عصاباتكم الارهابية المجرمة التي تربت على القتل و السرقة و النهب و الترويع في الجبال .......

فقد الشرعية
ابشروا... -

سوريا رمز للامة العربية و ليست رمزا للخيانة العربية والعمالة لايران ......... سوريا بلد للسوريين و ليست للايرانيين و عملاء حزب اللات .......... اعلموا ان الاسد فقد الشرعية و فقد الغطاء الذي طالما حماه ..... و ابشروا بالذي يسركم خلال الايام القادمة ............. سنحرر سوريا من عصاباتكم الارهابية المجرمة التي تربت على القتل و السرقة و النهب و الترويع في الجبال .......

الى 70
ابو نظير -

اخي قريت تعليقك و ما بعرف ليش موجهو الي مع انو ما كتير بهمني اعرف. بس رح ارجع اشرحلك و ذكرك بانو نشالله تشيل النظام بكرا صرت قايلها الف مرة بايلاف بس اي سوري قبلان بالتدخل الاجنبي برايي انو لازم يتحاكم بتهمة الخيانة العظمى سواء في ظل هالنظام او النظام القادم. و هيدا مطلب لشريحة سورية واسعة. اما بالنسبة لخيانتو تعاليم دينو نحنا بشهر فضيل و الله بيصطفل فيه. بتمنى تكون عم تحاول تفهم و كمانت ربي يسر

الى 70
ابو نظير -

اخي قريت تعليقك و ما بعرف ليش موجهو الي مع انو ما كتير بهمني اعرف. بس رح ارجع اشرحلك و ذكرك بانو نشالله تشيل النظام بكرا صرت قايلها الف مرة بايلاف بس اي سوري قبلان بالتدخل الاجنبي برايي انو لازم يتحاكم بتهمة الخيانة العظمى سواء في ظل هالنظام او النظام القادم. و هيدا مطلب لشريحة سورية واسعة. اما بالنسبة لخيانتو تعاليم دينو نحنا بشهر فضيل و الله بيصطفل فيه. بتمنى تكون عم تحاول تفهم و كمانت ربي يسر

شهية المترددين
الثورة السلمية -

على الثوار في سورية الحبيبة أن لا يستكينوا في ثورتهم وعليهم الاستمرار فيها والمزيد من التظاهرات فالموقف الأمريكي والأوربي جيد ومفيد ولكن ليس كل شيئ لأن تأثير أمريكا على النظام السوري ليس كتأثيره على مصر. وعلى كل حال فإن الموقف الأمريكي يفتح الشهية لكثير من المترددين باتخاذ مواقف أكثر حزماً تجاه هذا النظام الهمجي .ويجب التذكير أن هذه المواقف كان سببها الأساسي تضحيات الشعب المستمرة ولذلك نؤكد على المزيد من التصعيد في الثورة السلمية

شهية المترددين
الثورة السلمية -

على الثوار في سورية الحبيبة أن لا يستكينوا في ثورتهم وعليهم الاستمرار فيها والمزيد من التظاهرات فالموقف الأمريكي والأوربي جيد ومفيد ولكن ليس كل شيئ لأن تأثير أمريكا على النظام السوري ليس كتأثيره على مصر. وعلى كل حال فإن الموقف الأمريكي يفتح الشهية لكثير من المترددين باتخاذ مواقف أكثر حزماً تجاه هذا النظام الهمجي .ويجب التذكير أن هذه المواقف كان سببها الأساسي تضحيات الشعب المستمرة ولذلك نؤكد على المزيد من التصعيد في الثورة السلمية

لجنة مكلفة
منظمة حقوق الأنسان -

لجنة مكلفة من منظمة حقوق الأنسان ستصل السبت الى سوريا وسوف تقيم 4 أيام في سوريا بعدها تعود لنيويورك لتقدم تقريرها حول الوضع الإنساني في سوريا

لجنة مكلفة
منظمة حقوق الأنسان -

لجنة مكلفة من منظمة حقوق الأنسان ستصل السبت الى سوريا وسوف تقيم 4 أيام في سوريا بعدها تعود لنيويورك لتقدم تقريرها حول الوضع الإنساني في سوريا

عزل واعتقال
دمشق -

دمشق :: الأمن السوري يقوم بعزل كلٍ من الدعاة :الشيخ خالد كوكي ، والشيخ محمد الطيب كوكي ، والشيخ إبراهيم كوكي ,,عن الخطابة ، ويصدر مذكرات باعتقال بعضه

عزل واعتقال
دمشق -

دمشق :: الأمن السوري يقوم بعزل كلٍ من الدعاة :الشيخ خالد كوكي ، والشيخ محمد الطيب كوكي ، والشيخ إبراهيم كوكي ,,عن الخطابة ، ويصدر مذكرات باعتقال بعضه

غضون أيام
قوات تركية وعربية -

نتمنى إعتقاله بغضون أيام وتتدخل قوات تركية وعربية لتنظيف سوريا من فلول الشبيحة وعصابات حسونة بيك. الوضع خطير وهناك جثث بالمئات والألاف لم يعرف مصير ذويها ..والثورة منتصرة سواءً تحركت أميركا لردع هذا الغلام أو تحرك الشعب بشكل كبير وهو قريب لأننا لن نرضى بغير إعدامه وتخليص سوريا من هذه الطغمة ....وأنصارها ..

غضون أيام
قوات تركية وعربية -

نتمنى إعتقاله بغضون أيام وتتدخل قوات تركية وعربية لتنظيف سوريا من فلول الشبيحة وعصابات حسونة بيك. الوضع خطير وهناك جثث بالمئات والألاف لم يعرف مصير ذويها ..والثورة منتصرة سواءً تحركت أميركا لردع هذا الغلام أو تحرك الشعب بشكل كبير وهو قريب لأننا لن نرضى بغير إعدامه وتخليص سوريا من هذه الطغمة ....وأنصارها ..

....ولم يفلح
الشعب السورى -

حتى لايتبجح انصار هذا النظام الدموى ويقولون على قول اوباما انه تدخل خارجى ويتهمون الشعب السورى بالخيانة.. اقول لهم لولا هذا الشعب السورى وصموده الاسطورى لا كان اوباما ولاغيره ولاالفضائيات ولا الرأى العام العالمى سيهتمون بسوريا بالعكس اعطوا النظام كل الوقت لقمع الثورة وقتل الشعب ولم يفلح

....ولم يفلح
الشعب السورى -

حتى لايتبجح انصار هذا النظام الدموى ويقولون على قول اوباما انه تدخل خارجى ويتهمون الشعب السورى بالخيانة.. اقول لهم لولا هذا الشعب السورى وصموده الاسطورى لا كان اوباما ولاغيره ولاالفضائيات ولا الرأى العام العالمى سيهتمون بسوريا بالعكس اعطوا النظام كل الوقت لقمع الثورة وقتل الشعب ولم يفلح

يد الشعب
ثورة شعبية -

ما يحصل في سوريا هو ثورة شعبية..وقد أدركت أمريكا وأدرك العالم كله هذه الحقيقة..لذلك الكل سيحترم رغبة الشعب السوري المنتفض الذي تكفل بنفسه بإسقاط الديكتاتورية وإزاحة هذا الكابوس عن صدر الأمة..الشعب السوري سيقول كلمته الحاسمة هذا الأسبوع..وسيهرب الطغاة ..الآن سمعت أن بعض الضباط من اللصوص القتلة يستعدون للهرب عبر لبنان..لكن يد الشعب طائلة وسنقتص من الجميع ....

يد الشعب
ثورة شعبية -

ما يحصل في سوريا هو ثورة شعبية..وقد أدركت أمريكا وأدرك العالم كله هذه الحقيقة..لذلك الكل سيحترم رغبة الشعب السوري المنتفض الذي تكفل بنفسه بإسقاط الديكتاتورية وإزاحة هذا الكابوس عن صدر الأمة..الشعب السوري سيقول كلمته الحاسمة هذا الأسبوع..وسيهرب الطغاة ..الآن سمعت أن بعض الضباط من اللصوص القتلة يستعدون للهرب عبر لبنان..لكن يد الشعب طائلة وسنقتص من الجميع ....

متسلقة
ferid sukkar -

نعم كل الاخبار صحيحة ومفرحة بقضل الشباب الثائر اما المتسلقة الجديدة التي تقول بمؤتمرات المعارضة ان شباب الثورة هم الاساس ولكنها تبرز بايلاف على الصعيد الداخلي اناسا لاصلة لهم بالتنسيقيات وكانها مازالت تسير حسب قائمة الاسماء التي تلقتها من اجهزة الامن السوري عندما كانت بالوطن اي المسموحين بالمقابلة

متسلقة
ferid sukkar -

نعم كل الاخبار صحيحة ومفرحة بقضل الشباب الثائر اما المتسلقة الجديدة التي تقول بمؤتمرات المعارضة ان شباب الثورة هم الاساس ولكنها تبرز بايلاف على الصعيد الداخلي اناسا لاصلة لهم بالتنسيقيات وكانها مازالت تسير حسب قائمة الاسماء التي تلقتها من اجهزة الامن السوري عندما كانت بالوطن اي المسموحين بالمقابلة

سيصمد
رامز أسد -

أحيي الرئيس القائد الدكتور الفريق بشار الأسد على صموده العتيد حتى اليوم في وجه أعنف مظاهرات تجتاح سوريا طالبة تنحيه، وأقول له: لا تأبه بطلبات التنحي وأضرب بيد من فولاذ. لا تسلم نفسك أبداً للمحكمة الدولية

سيصمد
رامز أسد -

أحيي الرئيس القائد الدكتور الفريق بشار الأسد على صموده العتيد حتى اليوم في وجه أعنف مظاهرات تجتاح سوريا طالبة تنحيه، وأقول له: لا تأبه بطلبات التنحي وأضرب بيد من فولاذ. لا تسلم نفسك أبداً للمحكمة الدولية

مشيئة الله
د. بسام -

أرد الله تعالى أن يفضح بيت الأسد وأعوانهم قبل رحيلهم. لقد عرفهم العالم اليوم على حقيقيتهم! إن شاء الله تعود إلينا لارا من باب توما قريباً، حيث يقال أنه أفرج عنها (إن شاء الله).

مشيئة الله
د. بسام -

أرد الله تعالى أن يفضح بيت الأسد وأعوانهم قبل رحيلهم. لقد عرفهم العالم اليوم على حقيقيتهم! إن شاء الله تعود إلينا لارا من باب توما قريباً، حيث يقال أنه أفرج عنها (إن شاء الله).

بمن فيهم ...
ما بعد الأسدية -

ياسين الحاج صالح:سورية ما بعد الأسدية دولة لجميع مواطنيها على قدم المساواة، بمن فيهم من هم مع النظام اليوم.

بمن فيهم ...
ما بعد الأسدية -

ياسين الحاج صالح:سورية ما بعد الأسدية دولة لجميع مواطنيها على قدم المساواة، بمن فيهم من هم مع النظام اليوم.

ياسين تركمان أوغلو
حكيـ زمانه ــم -

مخالف لشروط النشر

ياسين تركمان أوغلو
حكيـ زمانه ــم -

مخالف لشروط النشر

د. بسام 84
الحرية للارا -

بيان المدعوة يارا توما توما هو رد على نبأ إعتقال المدونة البطلة لارا من باب توما ومن دون شك صادر عن أحد أقبية الفروع الأمنية بعد أن تأكد نبأ إعتقال بنت الثورة السورية المدونة لارا من باب توما وتدخل منظمة العفو الدولية ومراسلين بلا حدود والسفارة الأمريكية والفرنسية في دمشق والآن قناة العربية لفك أسرها ومعرفة مصيرها. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما التي نادت بحرية ووحدة الشعب السوري وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين 7- ماريا أنطانيوس سمعان. و ش. شحاذة يشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيب لارا وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يؤكد نبأ الإعتقال بأسلوب غير مباشر وساخر و يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم ينتحل اسم وهمي ويدعي أنه أردني . الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.

د. بسام 84
الحرية للارا -

بيان المدعوة يارا توما توما هو رد على نبأ إعتقال المدونة البطلة لارا من باب توما ومن دون شك صادر عن أحد أقبية الفروع الأمنية بعد أن تأكد نبأ إعتقال بنت الثورة السورية المدونة لارا من باب توما وتدخل منظمة العفو الدولية ومراسلين بلا حدود والسفارة الأمريكية والفرنسية في دمشق والآن قناة العربية لفك أسرها ومعرفة مصيرها. البوق الأمني ش شحاذة هو من اعتقل المدونة البطلة لارا من باب توما بعد عودتها إلى سوريا ومشاركتها في مظاهرة القيمرية باب توما التي نادت بحرية ووحدة الشعب السوري وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين 7- ماريا أنطانيوس سمعان. و ش. شحاذة يشرف شخصيا مع المجرم البوق طالب ابراهيم على تعذيب لارا وتعذيب الرجل البخاخ البطل أحمد خانجي الذي ملأت كتاباته جدران باب توما. هناك مقال كامل يؤكد نبأ الإعتقال بأسلوب غير مباشر وساخر و يتهكم على المدونين السوريين الأبطال ويطالب جماعات حقوق لحماية المدونين السوريين يكتبه قلم ينتحل اسم وهمي ويدعي أنه أردني . الحرية للارا ولكل المعتقلين السوريين الأحرار.