أخبار

جمهوريون ينتقدون اوباما على "تأخره" في دعوة الاسد للرحيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:اعتبر المرشحون للانتخابات الرئاسية الاولية في الحزب الجمهوري للعام 2012 ان الرئيس الاميركي باراك اوباما "تأخر" في الدعوة علنا الخميس لرحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال حاكم تكساس ريك بيري وهو احد المرشحين الاوفر حظا في الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة ان "دعوة ادارة اوباما كي يتخلى الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة قد جاءت متأخرة".

وكذلك اعتبر حاكم ماساشوسيتس السابق ميت رومني ان "هذه الدعوة اخذت الكثير من الوقت قبل ان يتحدث اوباما ضد الاسد وقمعه الوحشي".

وقال "يجب ان تثبت اميركا زعامتها على المسرح الدولي وان تعمل لوضع هذه الدول النامية على طريق الحداثة. هذا الامر يتطلب استعمال صوت الرئاسة وليس التزام الصمت لوقت طويل عندما تتعرض اصوات الحرية للهجوم".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما وعلى غرار حلفائه الغربيين قد دعا للمرة الاولى الخميس علنا الرئيس السوري بشار الاسد الى الرحيل وعزز العقوبات على نظامه بعد خمسة اشهر من قمع وحشي للاحتجاجات في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التايم ومرشحوأمريكا
نصري سلوان -

كتبت رانيا أبو زيد لمجلة تايم الأميركية في تحقيق قامت به بعد اقتحام مدينة حماة السورية وقصفها لمدة عشرة أيام ، تقول إن حماة أصبحت مدينة تملؤها القبور، وكان ذلك بسبب عدم تمكن الأهالي من إيصال موتاهم إلى المقابر لشدة القصف وكثافة نيران القوات السورية التي تقوم بحملة لإسكات انتفاضة المدينة ،وتقول إن الزائر لحدائق حماة يرى كثيراً من القبور الحديثة فيها لأن الأهالي لم يتمكنوا من الوصول إلى المقبرة التي تبعد عدة كيلومترات، لأن القصف كان شديدا على المدينة ومستمراً فاضطروا إلى دفن الموتى في الحدائق العامة لذلك ترى هناك قبورا عشوائية عديدة بالإضافة إلى قبور جماعية، وبلغ حقد النظام السوري بأنه منع أهل الموتى من الصلاة على قتلاهم لأن النظام يكن أشد العداء لكل من يخاصمه فهو لايتقبل أي معارضة ، وأن ذلك العداء لدرجة أن هناك قبور لم يوضع عليها أسماء الشهداء وعندما سألت الأهالي قالوا أن ذلك لضمان عدم ملاحقة عوائل الشهداء ، ولقد رأيت الكثير من الجثث، جلهم من الرجال،كانت الجثث فوق بعضها البعض ،وإنها لحقيقة إن تاريخ نظام الأسد الابن والأب مع هذه المدينة هو فترة دامية على أهل حماة فلا يستطيع أي شخص أن يعدد أسماء أقاربه الذين سقطوا قتلى في القصف لكثرة عددهم ، فقد طال الموت كل عائلة في المدينة، ولا تزال آثار الرصاص وقصف الدبابات واضحة على مباني المدينة ، تحقيق مجلة تايم الأمريكية . لذلك عندما أعلن أوباما في يوم الخميس 18 من أغسطس 2011 أنه على بشار الأسد أن يرحل عن حكم سوريا انتقده المرشحون للانتخابات الرئاسية الأولية في الحزب الجمهوري للعام 2012 وقالوا إن هذه الدعوة تأخرت كثيراً ضد بشار الأسد وقمعه الوحشي لأنه يجب على أمريكا أن تثبت زعامتها على المسرح الدولي وان تعمل لوضع هذه الدول النامية على طريق الحداثة ، و هذا الأمر يتطلب استعمال صوت الرئاسة وليس التزام الصمت لوقت طويل بعد أن تتعرض أصوات الحرية للقمع الوحشي للمظاهرات السلمية في سوريا.

رانيا أبو زيد
رانيا أبو زيد -

رانيا أبو زيد قالت أذا لماذا لم تكتب عن ذبح الجنود أم أن الجنود من الشوارع عندها و اذا قال اوباما على بشار أن يرحل أظن بشار سوف يرحل على أقرب طيارة؟ أنا لا أشجع الأسد و بالتأكيد لا يستحق أن يدافع عنه احد و لكن البعض يحلم بدولة اسلامية في سورية و هذا حلم لن يعدوا كونه حلم و الأسد باق لا محالة فكل القوى على اللأرض لمصلحته جيش عدد أكثر من كافي لتأيده و بقائه بالأضافة للعراق التي يحكمها الشيعة بالمطلق و عبرها أيران مما يعني حصار الأسد مستحيل ماليا أقتصاديا و عسكرياو يضاف لذلم أن روسيا و الصين لن تقبل بتسليم الشرق الأوسط الأمريكا و بهذا تكون سوريا بسمار جحا الذي يهم الجميع و لهذا فالكل سو يحرص على هذا المسمار.....

الساعة دنت
الساعة دنت -

الساعة دنت، والأجل اقترب، وما هي إلا شهقة حرية أخيرة، ويخرج الشعب السوري من طوق الموت الذي وضعه حول عنقه بشار الأسد ونظامه، ما هي إلا هتاف على لسان طفل صغير وتشرق شمس الحرية على ربوع الشام، ويفوح عطر الياسمين، معانقا حواري الشام وشوارعها العتيقة