أخبار

الصدر: الأسد رجل ممانعة ومعارضة ونرفض دعوة أوباما لتنحيه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في حملة تصعيدية ضد الوجود الأميركي في العراق يقودها منذ أسابيع فقد أكد زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اليوم رفضه لأي وجود لهم أو أي مساعدات ومدربين منهم مشددا بالقول "لوكان أصبعي أميركياً لقطعته" كما رفض دعوة اوباما للرئيس السوري الاسد بالتنحي قائلا انه رجل معارضة للوجود الاميركي... فيما رفض متظاهرون بوسط بغداد التدخل الإيراني في شؤون بلادهم ودعوا السياسيين الى انهاء خلافاتهم وتوفير الخدمات الاساسية واعتبروا بناء الكويت لميناء مبارك عدوان على السيادة العراقية.

ضمن حملة تصعيدية يقودها منذ أسابيع أكد زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر رفضه لاي شكل من اشكال الوجود الاميركي في العراق من الجيش الى القواعد ثم المدربين وحتى الشركات.

جاء ذلك في رد للصدر اليوم على سؤال وجهه له أحد أنصاره قال فيه "هناك استياء شعبي من بعض تصريحات المسؤولين لبقاء القوات المحتلة بذريعة تدريب الجيش والشرطة لكن لايخفى على الشعب هو أحتلال منظم وبصيغة جديدة.. فما هو رأيكم".

وقال الصدر في أجابته: "لست راض ببقاء أي من المحتلين لا الجيش ولا القواعد ولا المدربين ولا السفارة ولا المليشيات ولا الشركات ولا المعونات الاميركية ولا شيئ آخر أميركيا فلو كان أصبعي (أميركيا لقطعته".

ويأتي رفض الصدر هذا لاي شكل من اشكال الوجود الاميركي في بلاده ضمن حملة تصعيدية يقودها منذ اسابيع ضد اي تمديد لبقاء القوات الاميركية بعد نهاية العام الحالي مهددا بحرب شاملة ضد اي قوات ستبقى في العراق بعد هذا الموعد متوعدا بارسال المدربين الاميركيين الذين يجري التفاوض حول ابقائهم بالتوابيت الى بلادهم.

وكان قادة الكتل السياسية قد اتفقوا مؤخرا خلال أجتماع في مقر إقامة الرئيس جلال طالباني في بغداد على تفويض الحكومة ببدء مباحثات مع الولايات المتحدة بخصوص إبقاء عدد من القوات الأميركية لتدريب القوات العراقية الى ما بعد موعد الانسحاب الكامل نهاية العام الحالي لكن التيار الصدري تحفظ على هذا الاتفاق رافضا أي نوع من المباحثات في إطار إبقاء أميركيين في البلاد بعد نهاية العام. واعلن طالباني عقب انتهاء قمته للقادة السياسيين التي استمرت اربع ساعات انه تم "التوصل الى اتفاق بالاجماع ما عدا تحفظ الاخوة الصدريين على موضوع التدريب الاميركي".

ولا يزال الجيش الاميركي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق، علما انه يتوجب ان ينسحب هؤلاء بالكامل من البلاد نهاية العام الحالي وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن. وقد ضغط المسؤولون الاميركيون على نظرائهم العراقيين لاشهر بهدف دفعهم نحو تحديد موقف من امكانية الطلب من القوات الاميركية ابقاء عدد من جنودها الى ما بعد نهاية العام.

وكان حزيران (يونيو) الماضي الشهر الاكثر دموية في صفوف القوات الاميركية في العراق منذ ثلاثة اعوام حيث تعرضت لسلسلة هجمات ادت الى مقتل 14 جنديا ونفذتها ميليشيات تعارض بقاء هذه القوات بعد الموعد المحدد لانسحابها بنهاية العام الحالي.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2008 على انسحاب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي. وكانت القوات الاميركية المقاتلة قد انسحبت بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران (يونيو) عام 2009.

ويرفض دعوة اوباما للاسد بالتنحي

وعلى صعيد اخر رفض الصدر تدخل الرئيس الأميركي باراك أوباما في الشأن السوري ومطالبته الأسد بالتنحي وأكد وجود فوارق بين ما جرى في تونس ومصر وما يجري في سوريا، مبديا استعداده للتدخل لغرض "الإصلاح" بين الشعب والحكومة السوريين.

وقال مقتدى الصدر في بيان ردا على سؤال من أحد أتباعه بشأن مطالبة اوباما امس للاسد بالتنحي عن السلطة انه "على الرغم من أني وقفت على التل لفترة من الزمن بخصوص القضية السورية في أيامنا هذه، لكن لا ينبغي لي أن استمر على هذا النحو بعد التدخل الأميركي السافر ولاسيما كبير الشر اوباما وغيره". وأضاف الصدر في بيان نشرنه "السومرية نيوز" "أننا قد رأينا ثورة الشعب التونسي والشعب المصري وغيرهما وقد علمت جميعا أني مع الشعوب لكن لا ينبغي أن نخلط الأوراق" مشيرا إلى أن "هناك فوارق عديدة بين ما وقع من ثورات شعبية في تلك الدول وبين ما يقع في سوريا".

وأوضح أن "الاختلاف ليس في الشعب وثورته فالشعب إذا أراد الحياة والحرية فله ذلك لكن الاختلاف في نفس الحكومة". واضاف ان "الأخ بشار الأسد رجل معارضة وممانعة للوجود الأميركي الاستعماري في الشرق الأوسط على خلاف بن علي ومبارك وغيرهما".

وأكد أن "أهم بنود المعارضة والممانعة هو تقريب الشعب للحكومة والحكومة للشعب مع الإمكان وذلك بإعطاء الحريات وبناء الدولة على الإخاء والمحبة والسلام وتوفير الخدمات لتكون سوريا الوجه الأبهى لدول الممانعة" مضيفا "حيا الله الشعب السوري المؤازر للمقاومة والممانعة لأميركا وتبا وترحا لكل مؤيدي أميركا". وأبدى الصدر استعداده للتدخل من أجل الإصلاح الوضع في سوريا وقال "إذا وافق الطرفان في سوريا على ذلك والنصر للشعوب والممانعة معا".

وأثنى الصدر على الموقف التركي من إحداث سوريا وقال "جزى الله من أراد الإصلاح وسعى له وأخص بالذكر الجمهورية التركية ولاسيما بعد أن رفضت التدخل الأميركي وادعوها للين باللسان والاستمرار بدعم الشعب والوقوف معه لأجل نصرة المقاومة والممانعة". وكان الرئيس أوباما دعا أمس وللمرة الأولى الرئيس الأسد إلى التنحي بعد الحملة الوحشية التي شنتها القوات السورية على متظاهرين يحتجون على حكم عائلة الأسد المستمر منذ 41 عاما.

ومن جهة دعا الصدر مجلس النواب لإصدار قرار يقضي بتبرع النواب برواتبهم التقاعدية الى الفقراء والمحتاجين. وقال الصدر في بيان اليوم ردا على سؤال لاحد انصاره حول متناع برلمانيين عن التصويت والبعض الآخر عن الحضور لجلسة البرلمان المخصصة للتصويت على إلغاء الراتب التقاعدي للنواب اللثلاثاء الماضي انه "ليس من المتوقع أن يصوت البنواب على إلغاء رواتبهم التقاعدية وليس من المتوقع أيضا أن نمنع حرية الرأي والرأي الآخر".

وعبر عن استغرابه من ان يكون هذا المشروع مقدم من كتلة الاحرار الصدرية البرلمانية لكنه على الرغم من ذلك لم يحضر الكثير منهم في جلسة البرلمان محتجين بالصوم وقال "الله العالم بحقائق الأمور". وتساءل قائلا "هل يجوز أن يكون صوت البرلماني ضد الشعب؟".

ودعا الصدر كتلته البرلمانية الى تخصيص صندوق تبرعات يضع من يريد من راتبه لتوزيعه بما يجده ضروريا كتصدق به للفقراء أو المحتاجين".. وحذر قائلا "ومن لم يطبق فهو ليس مني في شيء وسيتم نشر اسمه لاحقا".
وكان مجلس النواب العراقي صوت بالأغلبية الثلاثاء الماضي على مشروع قانون تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث فيما رفض الكثير من الأعضاء مقترحات قدمتها اللجنة المالية في البرلمان بإلغاء مخصصات السكن والنقل للنواب إضافة إلى إلغاء الراتب التقاعدي. وقد بلغت نسبة تخفيض الرواتب 23 بالمائة في حين كان مشروع القانون المعروض على مجلس النواب يقضي بتخفيضات تتراوح نسبتها بين 80 و40 بالمائة.

متظاهرون عراقيون ينددون بالتدخل الإيراني وبناء الكويت مبارك

وتظاهر عراقيون في ساحة التحرير بوسط بغداد اليوم منددين بالتدخل الإيراني في شؤون بلادهم وبناء الكويت لميناء مبارك داعين الحكومة العراقية الى مواجهة هذه الانتهاكات لسيادة البلاد كما طالبوا باطلاق سراح المعتقلين الابرياء والعمل على توفير الخدمات الاساسية وخاصة الكهرباء والقضاء على الفساد والبطالة.

وقد ردد المتظاهرون ورفعوا شعارات ضد التدخل الإيراني في شؤون العراق الداخلية وقطعها بعض الانهر التي تنبع مياهها من اراضيها عن الاراضي العراقية. كما نددوا بعرقلة إيران لمسارات العمل السياسي من خلال الضغط الذي تمارسه على الاطراف السياسية وتأثيراتها على استقلالية القرار السياسي. واكدوا ان إيران تتحمل المسؤولية الاكبر في تدهور الوضع الامني وعدم استقرار الاوضاع نتيجة تدخلاتها الفاضحة بالشأن العراقي ودعم العمليات الارهابية بذريعة مواجهة الاحتلال الاميركي بينما ضحايا هذه الاعمال كلهم من العراقيين الابرياء.

واعتبر المتظاهرون اصرار الكويت على المضي قدما في بناء ميناء مبارك ممارسة عدائية مؤكدين ان "الكويت وبعض سياسييها يؤججون الخلافات حول هذا الامر ودعوا الحكومة العراقية الى مواقف حازمة ضد ما اسموها بالتجاوزات الكويتية".

وناشدوا الحكومة ومجلس النواب محاسبة المقصرين من القادة الأمنيين بعد وقوع هجمات دامية الاثنين الماضي خلفت اكثر من 300 قتيل وجريح. وطالبوا بمواجهة الاعتداءات التي تطال المناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق من قبل الطائرات والمدفعية الإيرانية والتركية.

كما طالب المتظاهرون القادة السياسيين العراقيين بانهاء خلافاتهم والتفرغ لرفع المعاناة عن مواطنيهم وتوفير الخدمات الاساسية لهم وخاصة الكهرباء. ورفضوا التمديد للقوات الاميركية مشددين على ضرورة رحيلها عن البلاد بنهاية العام الحالي. وشددوا على ضرورة تنفيذ الوعود الحكومية بالقضاء على الفساد والبطالة واطلاق سراح المعتقلين الابرياء.

كما طالب المتظاهرون بإقالة المسؤولين "الفاسدين في وزارتي النفط والكهرباء على خلفية عقود وهمية بقيمة 1.7 مليار دولار، ودعوا إلى إقالة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني. وكان مجلس القضاء الأعلى اعلن مؤخرا أن عدد المعتقلين في أنحاء العراق يبلغ نحو 12 ألف معتقلا. واشار إلى إصدار 291 حكما بالإعدام ضد مرتكبي جرائم "الإرهاب" و9369 حكما دون عقوبة الإعدام حتى النصف الأول من العام الحالي.

وقد هدد رئيس الوزراء نوري المالكي الاسبوع الماضي الكويت باللجوء إلى الأمم المتحدة في حال أكتشفت اللجنة الفنية بوجود أضرار اقتصادية وملاحية على العراق من جراء موقع ميناء مبارك الكويتي. ويرى خبراء عراقيون ان الميناء سيجعل الساحل الكويتي يمتد على مسافة 500 كلم بينما سينحصر الساحل العراقي في مساحة 50 كلم محذرين من ان المشروع قد يتسبب بازمة سياسية جديدة بين البلدين الجارين على اعتبار انه سيؤدي الى "خنق" المنفذ البحري الوحيد للعراق. ومن شأن اعتراض العراق على بناء الميناء الكويتي إعادة التوتر بين الجانبين، بعد أن تحسنت العلاقات نسبيا خلال الفترة الماضية.

يذكر ان محافظات العراق منذ 25 شباط (فبراير) الماضي تظاهرات أحتجاج تطالب بتغيير الحكومة واتخاذ اجراءات حاسمة لمكافحة الفساد والبطالة والمحاصصة في ادارة الدولة وللمطالبة بالخدمات والأمن ومعاقبة المزورين وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء ينظمها ناشطون وشباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..لكنه أصبع إيراني
ramzi -

حسناً تحدث مقتدى الصدر فقال لو كان أصبعه أميركيا لقطعه.. لكنه لن يفعلها لأن أصبعه، وقد أشتهر بصورته وهو رافعاً أصبعه، هو أصبع إيراني بامتياز.. أنه يهاجم كل أنواع التواجد الأميركي مها كان حتى لو كان سفارة، وينسى أو يتناسى أن الأميركان هم الذين جاءوا به للعراق كما جاء الآخرون فوق الدبابات الأميركية.. يا مقتدى، كفاية تلاعب بعقول البسطاء ولولاهم لكنت مختبئاً في قم

..لكنه أصبع إيراني
ramzi -

حسناً تحدث مقتدى الصدر فقال لو كان أصبعه أميركيا لقطعه.. لكنه لن يفعلها لأن أصبعه، وقد أشتهر بصورته وهو رافعاً أصبعه، هو أصبع إيراني بامتياز.. أنه يهاجم كل أنواع التواجد الأميركي مها كان حتى لو كان سفارة، وينسى أو يتناسى أن الأميركان هم الذين جاءوا به للعراق كما جاء الآخرون فوق الدبابات الأميركية.. يا مقتدى، كفاية تلاعب بعقول البسطاء ولولاهم لكنت مختبئاً في قم

كافي راح اموت
haste -

يا الحكومة كافي ما شبعتو من سرقة اموال الشعب العراقي .اقصد من رئس الوزاء الئ االاصغر الموضف.الصدر ترا انت مو احسن منهم .

كافي راح اموت
haste -

يا الحكومة كافي ما شبعتو من سرقة اموال الشعب العراقي .اقصد من رئس الوزاء الئ االاصغر الموضف.الصدر ترا انت مو احسن منهم .

لا يمثلنا
عراقي وطني -

الاخوة السوريون ان الصدر لا يمثل الا نفسه وهل بيته وتصريحاته لا تتجاوز جدار داره ..الممانعة التي يتحدث عنها ما هي الا ممانعة جيش الحفاة الذي يمثله الصدر ماهو الا دونكيشوت يجعجع لا اكثر.ولو شغل عقله قليلا لراى ان جيش حماة الديار والممانع بشار لم يطلق حتى (حصى) ضد اسرائيل حتى وهي تصول وتجول في الجولان او في الاجواء السورية ولكنه استأسد ضد المتظاهرين السوريين الاحرار واستخدم الاسلحة الثقيلة وقتل الالاف ..الصدر لا يمثلنا ابدا نحن العراقيين

قال شو
مقاومة وممانعة -

يا مقتدى , بدك مقاومة تفضل الحدود مع اسرائيل طويلة وفرجينا عضلاتك , واذا بدك ممانعة فابدأ بنفسك وامنعها من التدخل فيما لايعنيها ..!!.

لا يمثلنا
عراقي وطني -

الاخوة السوريون ان الصدر لا يمثل الا نفسه وهل بيته وتصريحاته لا تتجاوز جدار داره ..الممانعة التي يتحدث عنها ما هي الا ممانعة جيش الحفاة الذي يمثله الصدر ماهو الا دونكيشوت يجعجع لا اكثر.ولو شغل عقله قليلا لراى ان جيش حماة الديار والممانع بشار لم يطلق حتى (حصى) ضد اسرائيل حتى وهي تصول وتجول في الجولان او في الاجواء السورية ولكنه استأسد ضد المتظاهرين السوريين الاحرار واستخدم الاسلحة الثقيلة وقتل الالاف ..الصدر لا يمثلنا ابدا نحن العراقيين

...
فيصل التميمي القطري -

خارج الموضوع

...
فيصل التميمي القطري -

خارج الموضوع

لولا الامريكان
سعد بن ابي وقاص -

اولا لولا الامريكان واحتلالهم للعراق وابرازهم لوضعك لكنت لازلت تلعب البلي ستيشن وثانيا فان دفاعك عن بشار الجزار ياتي ضمن الاوامر الصادرة لك من بلاد الحقد والكراهية والارهاب ايران السوء وثالثا انك لاتستطيع ان تنكر ارسالك لافراد من ميليشياتك الى سوريا العربية من اجل المشاركة في قتل الشعب السوري

...
سنتيا -

مجرد رؤية صورة هذا الفتى تسبب لي إنقلاباً في المزاج .

دبرك به اصابع صفوية
صقر التميمي السعودية -

ايها المجرم هل ينسى سنة العراق جيش المهدي لماذا تغض الطرف عن جرائم ايران في بلدك ايها الوطني كما تدعي والله انك مجرم حرب يجب ان تحاكم احرار العراق سيقتلوك عاجلا ام آجلا

...
سنتيا -

مجرد رؤية صورة هذا الفتى تسبب لي إنقلاباً في المزاج .

المهندسة نانسي
NAN -

تم اكتشاف النفط في سورية منذ عام 1960 ووصل انتاج سورية لـ 400000 برميل يومياً ماعدا الغاز ولا توجد حتى الآن تقارير حكومية عن كيفية توزيع دخل النفط وليد من يذهب ولكن المؤكد أنه لا يدخل في الميزانية وكلنا يتذكر الذي سأل الأسد الأب عن عائدات النفط فقال له أنه بأيدي أمينة ورغم أن هذه الكمية من الانتاج تفوق انتاج دولة البحرين الخليجية النفطية ب 100000برميل في اليوم إلا أن النظام السوري دأب على القول أن سورية ليست دولة نفطية والآن يبث دعاية بأن النفط أوشك على النضوب فهل من مجيب؟؟؟؟؟ سورية تعتبر من الدول العربية الغنية بالنسبة لعدد سكانها الخيرات الموجودة في أراضيها التي وهبها الله للشعب السوري. ولكن عصابة الاسد سرقوا كل شيء وتركوا الشعب السوري يأكل من ****. ووصلت نسبة البطالة الى أكثر من 19% وخريجي الجامعات يسوحون في الشوارع بينما نرى الحزبيين وأبناء الطائفة العلوية وأغلبهم جهلة ولايملكون شهادات جامعية مسيطرين على كل الوظائف والمناصب الهامة والحساسة في الدولة والأمن والسلك الديبلوماسي والجيش وكلهم يسرقون وياكلون الاخضر واليابس ويذلون الشعب السوري المسحوق. وكلهم يستغلون مناصبهم في السرقة وانتهاك حرمات الشعب وإذلاله وتجويعه حتى لا يتمرد عليهم. والبرهان هو اللص رامي مخلوف الذي خلال 5 سنوات أصبح يملك أكثر من 10 مليار دولار وعمره فقط 40 عاما!!!!!!!!!!

يا حيف
صابر ايوبي -

زعماء الشيعة المرتبطين بملالي طهران امثال هذا الصدر يثبتون كل يوم ان رابطة الطائفة التي تجمعهم فوق كل اعتبار حتى ولو ادى ذلك الى قتل ثلاثة ارباع الشعب السوري. وانهم جميعا في خدمة سياسة طهران على حساب الوطن على حساب المبادئ والاخلاق والانسانية.هل هؤلاء هم الشيعة وهل هذا هو المذهب الشيعي.هل يسمح المذهب لهم ان يؤيدوا جرائم جزار دمشق الذي تذبح عصابته الاطفال والنساء والشيوخ ذبح *** وفي نفس الوقت يسمح لهم بذرف الدموع على مأساة الحسين؟

المهندسة نانسي
NAN -

تم اكتشاف النفط في سورية منذ عام 1960 ووصل انتاج سورية لـ 400000 برميل يومياً ماعدا الغاز ولا توجد حتى الآن تقارير حكومية عن كيفية توزيع دخل النفط وليد من يذهب ولكن المؤكد أنه لا يدخل في الميزانية وكلنا يتذكر الذي سأل الأسد الأب عن عائدات النفط فقال له أنه بأيدي أمينة ورغم أن هذه الكمية من الانتاج تفوق انتاج دولة البحرين الخليجية النفطية ب 100000برميل في اليوم إلا أن النظام السوري دأب على القول أن سورية ليست دولة نفطية والآن يبث دعاية بأن النفط أوشك على النضوب فهل من مجيب؟؟؟؟؟ سورية تعتبر من الدول العربية الغنية بالنسبة لعدد سكانها الخيرات الموجودة في أراضيها التي وهبها الله للشعب السوري. ولكن عصابة الاسد سرقوا كل شيء وتركوا الشعب السوري يأكل من ****. ووصلت نسبة البطالة الى أكثر من 19% وخريجي الجامعات يسوحون في الشوارع بينما نرى الحزبيين وأبناء الطائفة العلوية وأغلبهم جهلة ولايملكون شهادات جامعية مسيطرين على كل الوظائف والمناصب الهامة والحساسة في الدولة والأمن والسلك الديبلوماسي والجيش وكلهم يسرقون وياكلون الاخضر واليابس ويذلون الشعب السوري المسحوق. وكلهم يستغلون مناصبهم في السرقة وانتهاك حرمات الشعب وإذلاله وتجويعه حتى لا يتمرد عليهم. والبرهان هو اللص رامي مخلوف الذي خلال 5 سنوات أصبح يملك أكثر من 10 مليار دولار وعمره فقط 40 عاما!!!!!!!!!!

قم وقمة الإرهاب
معاوية -

أليست هذه هي الطائفية بعينها؟ أليس هذا هو هو الإرهاب بأبشع أشكاله؟ رعاع حسن وصدر ايران يحاربان جنباً الى جنب مع عصابة بشار أسد النصيرية ليس حباً بها لأن المذهب الخميني لم يعترف بها ولكن ما جمعهما هو الحقد الرهيب على أهل السنة ولو صفيت الساحة لهما لغدرا ببعضهما البعض لأن كلاهما أهل حقد وغدر، ثم على قول أهل الخليج : مال أهلك أنت وسوريا ألم يصّرح سيد راسك ومولاك في قم أن ما يحدث في سوريا شأن داخلي أم أن حقدك وغدرك أصبحا خارج السيطرة لتتمرد حتى على آلهتك في قم؟

سقط القناع
سامي أحمد -

أفهموها نظام الأسد سقط وسقط وسقط

قم وقمة الإرهاب
معاوية -

أليست هذه هي الطائفية بعينها؟ أليس هذا هو هو الإرهاب بأبشع أشكاله؟ رعاع حسن وصدر ايران يحاربان جنباً الى جنب مع عصابة بشار أسد النصيرية ليس حباً بها لأن المذهب الخميني لم يعترف بها ولكن ما جمعهما هو الحقد الرهيب على أهل السنة ولو صفيت الساحة لهما لغدرا ببعضهما البعض لأن كلاهما أهل حقد وغدر، ثم على قول أهل الخليج : مال أهلك أنت وسوريا ألم يصّرح سيد راسك ومولاك في قم أن ما يحدث في سوريا شأن داخلي أم أن حقدك وغدرك أصبحا خارج السيطرة لتتمرد حتى على آلهتك في قم؟

أنا شيعي ارفض
لمبارد -

أنا كشيعي بحريني ارفض تصريحات مقتدى لأن بشار رجل مجرم يجب إسقاطه ويجب كذلك على اوباما أن يطلب من آل خليفة التنحي لأنهم إيضا مجرمين وقتلة قتلوا الشعب البحريني ويجب محاكمتهم عبر المحاكم الدولية - اللهم ارحم شهداء البحرين وخصوصا الشهيد البطل أحمد فرحان وصبرا يا آل خليفة فإن موعدكم لاهاي .

أنا شيعي ارفض
لمبارد -

أنا كشيعي بحريني ارفض تصريحات مقتدى لأن بشار رجل مجرم يجب إسقاطه ويجب كذلك على اوباما أن يطلب من آل خليفة التنحي لأنهم إيضا مجرمين وقتلة قتلوا الشعب البحريني ويجب محاكمتهم عبر المحاكم الدولية - اللهم ارحم شهداء البحرين وخصوصا الشهيد البطل أحمد فرحان وصبرا يا آل خليفة فإن موعدكم لاهاي .

ابو عمر -

هل ينسى السنة العراقيين هذا الرجل الذي لم يبقي شخص ولا طفل ولا رضيع اسمه عمر في بغداد الا وقتله. .

...
الصامت من العراق -

"لو كان اصبعي امريكيا لقطعه" . هل نسي هذا المجرم عندما كان يرسل فرق الموت الى مناطق اهل السنة لقتلهم واختطافهم وحرقهم احياء لمجرد كونهم يعارضون الاحتلال الامريكي. وهل نسي اتهامه المقاومة العراقية للاحتلال بانها وهابية وتكفيرية وارهابية ليبرر مقاتلتها.

وايضآ صدام
محمد خليفة -

وايضآ كان صدام حسين رجل ممانعة فلماذا كنت تستنجد انت واسلافك بالغرب..هل كانت رجلك ستطأ ارض العرآق وتجلس هذه الجلسة مع حاكم سوريا لو لا قضاء امريكا على نظام صدام...استحي يا راجل...ليت صدام يعود يومآ@ لنخبره بما فعل الصدر العليل

...
الصامت من العراق -

"لو كان اصبعي امريكيا لقطعه" . هل نسي هذا المجرم عندما كان يرسل فرق الموت الى مناطق اهل السنة لقتلهم واختطافهم وحرقهم احياء لمجرد كونهم يعارضون الاحتلال الامريكي. وهل نسي اتهامه المقاومة العراقية للاحتلال بانها وهابية وتكفيرية وارهابية ليبرر مقاتلتها.

مبروك شدوا كرون
هيع هيع -

في تقرير لها نشر مؤخراً بعنوان 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً!، كشفت صحيفة ايدنليك التركية ، عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا. وقالت الصحيفة التركية اليسارية المعارضة الصادرة من اسطنبول، إنها حصلت على معلومات تتحدث عن ظهور آثار اعتداء جنسي على بعض الفتيات المقيمات في مخيم بوينويوغون، وقامت بالاستفسار عن صحة هذه المعلومات من مصادر مختلفة للتأكد من دقة الخبر قبل نشره، لتكتشف الصحيفة أن اغتصاب النسوة قد حصل فعلاً في المخيم المقام في منطقة التناوز. وتابعت الصحيفة: بعد إجراء فحوصات طبية على النساء والفتيات تبين أن 250 منهن حوامل؛ مما أثار بلبلة كبيرة داخل المخيم، مؤكدة أنه وردتنا معلومات من مصادر أخرى؛ أنه قد تم استغلال بعض النساء المغتصبات لتشغيلهن كمومسات خارج المخيمات؛ لذلك رغبت أغلب العائلات بالعودة إلى وطنهم الأم. ويلمح التقرير إلى تواطؤ المسؤولين الأمنيين والإداريين عن المخيم مع شخص اسمه عبدو اصلانار وهو مختار القرية ويملك الأرض التي أقيم عليها المخيم، وأن المذكور يعمل في الدعارة.ولفت التقرير إلى أنه بعد افتضاح عدد من الحالات جراء محاولات أصلنار إجبار بعض النسوة على العمل في الدعارة، وصل الأمر إلى محافظ منطقة هتاي الذي لم يقم بأي خطوة لوقف الانتهاكات، فاستقال نائب المحافظ كما تم إبعاد مسؤول التعليم الشعبي في إجازة إجبارية خارج المنطقة، وذلك بحسب صحيفة ايدنليك التركية، بهدف التعتيم على هذه الانتهاكات.

مبروك شدوا كرون
هيع هيع -

في تقرير لها نشر مؤخراً بعنوان 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً!، كشفت صحيفة ايدنليك التركية ، عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا. وقالت الصحيفة التركية اليسارية المعارضة الصادرة من اسطنبول، إنها حصلت على معلومات تتحدث عن ظهور آثار اعتداء جنسي على بعض الفتيات المقيمات في مخيم بوينويوغون، وقامت بالاستفسار عن صحة هذه المعلومات من مصادر مختلفة للتأكد من دقة الخبر قبل نشره، لتكتشف الصحيفة أن اغتصاب النسوة قد حصل فعلاً في المخيم المقام في منطقة التناوز. وتابعت الصحيفة: بعد إجراء فحوصات طبية على النساء والفتيات تبين أن 250 منهن حوامل؛ مما أثار بلبلة كبيرة داخل المخيم، مؤكدة أنه وردتنا معلومات من مصادر أخرى؛ أنه قد تم استغلال بعض النساء المغتصبات لتشغيلهن كمومسات خارج المخيمات؛ لذلك رغبت أغلب العائلات بالعودة إلى وطنهم الأم. ويلمح التقرير إلى تواطؤ المسؤولين الأمنيين والإداريين عن المخيم مع شخص اسمه عبدو اصلانار وهو مختار القرية ويملك الأرض التي أقيم عليها المخيم، وأن المذكور يعمل في الدعارة.ولفت التقرير إلى أنه بعد افتضاح عدد من الحالات جراء محاولات أصلنار إجبار بعض النسوة على العمل في الدعارة، وصل الأمر إلى محافظ منطقة هتاي الذي لم يقم بأي خطوة لوقف الانتهاكات، فاستقال نائب المحافظ كما تم إبعاد مسؤول التعليم الشعبي في إجازة إجبارية خارج المنطقة، وذلك بحسب صحيفة ايدنليك التركية، بهدف التعتيم على هذه الانتهاكات.

اطلب خروج المحتل
مواطن عراقي -

انا مواطن عراقي عادي لا احب مقتدى الصدر ولا بشار الاسد وكنت من اكبر الكارهين لصدام حسين والعنه لحد الان كلما ارى صورته وكنت من المصفقين والمؤيدين لدخول الامريكان للعراق وانهاء حكم الطاغيه لكني بعد ما شاهدت ما فعلوا ببلدي من تخريب وتدمير وتسليم العراق الى مجموعة اللصوص انادي واطالب بخروج الامريكان ولا اريد مدربيهم او مساعداتهم . فقط اريد ان يخرجوا ويتركوننا وشأننا واننا سنحل مشاكلنا بانفسنا وشكرا.

كشيعي عراقي
ADIL -

أنا كشيعي عراقي أفتخر بمذهبي لكنني أدين نظام الأسد الدموي وكل جرائمه ضد الشعب السوري البريء فدمويته لاتختلف عن دموية نظام صدام السابق وأنا لاأعكس وجهة نظري فقط بل صدقوني أغلبية مشاعر الشعب العراقي سنة وشيعة تتعاطف مع كل ثورات الشعوب العربية ضد أنظمتها الفاسدة ولاتعتبروا تصريحات الصدر سوى ردود فعل لاتعكس أكثر من شخصه الركيك، اللهم حرر كل الشعوب الأسلامية من أنظمتها الفاسدة،وليعيش الشعب السوري حر أبي بأذن الله عزً وجل والسلام٠

كشيعي عراقي
ADIL -

أنا كشيعي عراقي أفتخر بمذهبي لكنني أدين نظام الأسد الدموي وكل جرائمه ضد الشعب السوري البريء فدمويته لاتختلف عن دموية نظام صدام السابق وأنا لاأعكس وجهة نظري فقط بل صدقوني أغلبية مشاعر الشعب العراقي سنة وشيعة تتعاطف مع كل ثورات الشعوب العربية ضد أنظمتها الفاسدة ولاتعتبروا تصريحات الصدر سوى ردود فعل لاتعكس أكثر من شخصه الركيك، اللهم حرر كل الشعوب الأسلامية من أنظمتها الفاسدة،وليعيش الشعب السوري حر أبي بأذن الله عزً وجل والسلام٠

نحن عرب
الشيخ د. جمال الشمري -

الرجاء من جميع القراء الشرفاء ان يفرقوا بين المذهب الشيعي والاطماع الصفوية الذين يستعملون هذا المذهب الشريف كغطاء لتمرير وتوسيع نفوذهم في المنطقة العربية وزرع الفتن والتفرقة بين المسلمين لتوسيع نفوذهم المجوسي.االصدر واي شخص بالحكومة لايمثلون الشيعة او السنة...هؤلاء يمثلون انفسهم فقط...هؤلاء الزمر يقومون باستغلال المذهب للضحك على بعض العقول الجاهلية (وما اكثرهم في العراق اليوم) واسناد ورعاية البرنامج الفارسي في العراق وتقوية وحماية مصالحه... كما شاهدتم ما قاله جلال الطالباني ووزير خارجته عن ايران وعدم تدخلها في العراق والمصالح المشتركة وهذا كردي يتملق ويدافع عنهم وجيشها يقصف ويقتل بشعبه يوميا....انظر الى اين وصلت المذله والخنوع ...شيعة العراق تتبرأ من الصدر و مالكي وغير المالكي لانهم خدم الفرس وليس عرب...نحن عرب ومن قبائل عربية وعشائر وافخاذ عرب لاتقول بأن شيعة العراق هم يتبعون ولاية الفرس او نحن مع الفرس وهذه هي اهانه لنا....نحن نعتز بعروبتنا ومذهبنا ورسولنا الكريم ونعلم جيدا ماهي اطماع الفرس....القيناهم درس عندما احتلوا حقول النفط في 2009 وقامت عشائر الجنوب باعلان الجهاد على الفرس اذا لم ينسحبوا ...واخواننا في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة اوقفوا محاولات الفرس بشراء اراضي حول ضريح الامام (علي) كرمة الله وجهه و( رض) وحول ضريح سيد شهداء الجنة امام الحسين (رض) وتصدوا لهم ومنعوهم من تدنيس الارض الطاهرة...وامثال اخرى كل يوم ....الكل يعلم وحكومة المزبلة الخضراء تعلم جيدا بأن نهاية النظام السوري هو نهايتهم لتبعيتهم لايران...وايران تحاول بكل جهد مساندة النظام المجرم في سورياالحبيبةعن طريق عملائها وخدمها القابعين في المزبله الخضراء وفي بيروت.لكن مع الاسف الموقف العربي الرسمي المخزي الذي يربط شيعة العراق بايران ووقفه بموقف المتفرج من تدخلاتها في العراق وزيادة نفوذها .ايران علمت مسبقا بأن العرب سوف لن يساندوا شيعة العراق بعد الاطاحة بالدكتاتورية وسوف يحصلون على الضوء الاخضر من بعض الانظمة العربية ، فدخلت وعملت وتعمل يوميا بالعراق مع عملائها والمتخاذلين الذين يطلقون على انفسهم عراقيين ، حيث تقوم يوميا بزيادة تجارتها وتحسين اقتصادها عن طريق ارسال السموم من منتجاتها الفاسدة واغراق العراق بالمخدرات والجريمة وهذا كله بمباركة عملائها في المزبلة الخضراء والمتفرجين من الانظم

الى جمال الشمري
وهابي نجدي القصيم -

انت دكتور وتفهم كيف تقول كربلاء المقدسة من اين اتيت بالقداسة لكربلاء هل لديك نص قرآني او حديث صحيح يثبت ذلك هدانا الله واياك

الى جمال الشمري
وهابي نجدي القصيم -

انت دكتور وتفهم كيف تقول كربلاء المقدسة من اين اتيت بالقداسة لكربلاء هل لديك نص قرآني او حديث صحيح يثبت ذلك هدانا الله واياك

اخرج انت..
د.درويش الخالدي -

انت وعصاباتك يجب ان تخرج من العراق وليس اسيادك الامريكان فهؤلاء محررون وليس محتلون!

اخرج انت..
د.درويش الخالدي -

انت وعصاباتك يجب ان تخرج من العراق وليس اسيادك الامريكان فهؤلاء محررون وليس محتلون!

اخرج انت..
د.درويش الخالدي -

مكرر

اخرج انت..
د.درويش الخالدي -

مكرر

رد على رقم 17
حسين علي البغدادي -

خليك منطقي..هل امريكا هي التي اتت بهذه العصابة ام جرت انتخابات حرة نزيهة اتت بهم..يحمد لامريكا انها لم تتدخل ابدآ في نتائج الانتخابات..من حقك ان تطالب امريكا بسحب جنودها دون ان تحملها نتائج الانتخابات التي اتت بهؤلاء

رد على رقم 17
حسين علي البغدادي -

خليك منطقي..هل امريكا هي التي اتت بهذه العصابة ام جرت انتخابات حرة نزيهة اتت بهم..يحمد لامريكا انها لم تتدخل ابدآ في نتائج الانتخابات..من حقك ان تطالب امريكا بسحب جنودها دون ان تحملها نتائج الانتخابات التي اتت بهؤلاء

بشار مجرم
سوري حر -

غير صالح للنشر

بشار مجرم
سوري حر -

غير صالح للنشر

ارحمو البلد ؟؟؟؟
سامر -

ياريت كل واحد بيحكي يكون عم يحكي من منطلق الخوف ع البلد ...نحنا ما بدنا كسوريين اي حدا يتدخل بشؤوننا الداخلية لا لبناني ولا سعودي ولا عراقي ولا امريكي ...ايها الوطنيون السوريون ان كنتم حقاسوريون و وطنيون .. فبادرو بحل الازمة وارساء الامن والاستقرار في البلد . بلدنا واحد ومصيرنا واحد ... لانريد استنساخ المشهد العراقي واللليبي في سوريا..

ارحمو البلد ؟؟؟؟
سامر -

ياريت كل واحد بيحكي يكون عم يحكي من منطلق الخوف ع البلد ...نحنا ما بدنا كسوريين اي حدا يتدخل بشؤوننا الداخلية لا لبناني ولا سعودي ولا عراقي ولا امريكي ...ايها الوطنيون السوريون ان كنتم حقاسوريون و وطنيون .. فبادرو بحل الازمة وارساء الامن والاستقرار في البلد . بلدنا واحد ومصيرنا واحد ... لانريد استنساخ المشهد العراقي واللليبي في سوريا..

Urgent
muneer -

Sadr is preparing to send hundreds of his Militia to syria to suppress Syrians side by side with Iranians who poured into syria lately

Urgent
muneer -

Sadr is preparing to send hundreds of his Militia to syria to suppress Syrians side by side with Iranians who poured into syria lately

مذكرة أعتقال
ابو العتاهيه -

دائما هذا المقتدى؟؟؟سلبي في كل شيء!!لم نرى ولم نسمع منه حتى جمله مفيده,فقد أربك العمليه السياسيه منذ نشأتها ,أي بعد سقوط ابو الحفر والنكر ثم كان السبب في مقتل آلاف الأبرياء بعنجهيته وأفكاره الطائشه والبصره ومدينة الصدر والشعله والنجف شهود على مقاتليه المهزومين!!سيلجأ هذه المره الى طاغية دمشق عندما يتسبب في أراقة المزيد من الدماء بعد أن تصدر مذكرة أعتقال بحقه لأنه متهم بقتل السيد الخوئي ومساعديه

مذكرة أعتقال
ابو العتاهيه -

دائما هذا المقتدى؟؟؟سلبي في كل شيء!!لم نرى ولم نسمع منه حتى جمله مفيده,فقد أربك العمليه السياسيه منذ نشأتها ,أي بعد سقوط ابو الحفر والنكر ثم كان السبب في مقتل آلاف الأبرياء بعنجهيته وأفكاره الطائشه والبصره ومدينة الصدر والشعله والنجف شهود على مقاتليه المهزومين!!سيلجأ هذه المره الى طاغية دمشق عندما يتسبب في أراقة المزيد من الدماء بعد أن تصدر مذكرة أعتقال بحقه لأنه متهم بقتل السيد الخوئي ومساعديه

عاش بشار الاسد
أحمد -

أنا عراقي وعشت في سوريا فترة، وأعرف جيداً ان النظام السوري لايختلف عن نظام المقبور صدام، ولكنني مع السيد الرئيس بشار الاسد قلباً وقالباً وادعوا من الله العظيم ان ينصره على شعبه، اتعرفون لماذا؟، لان كل الشعب السوري وقف ضدنا مع صدام وهوه يقتل بنا شر قتله، بل وقفوا مع الزرقاوي وشلته المجرمة ضدنا لذلك لي كامل الحق ان اقف ضدهم مع السيد بشار الاسد، والعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، نصر الله بشار الاسد عليكم انه نعم المولى ونعم النصير.

عاش بشار الاسد
أحمد -

أنا عراقي وعشت في سوريا فترة، وأعرف جيداً ان النظام السوري لايختلف عن نظام المقبور صدام، ولكنني مع السيد الرئيس بشار الاسد قلباً وقالباً وادعوا من الله العظيم ان ينصره على شعبه، اتعرفون لماذا؟، لان كل الشعب السوري وقف ضدنا مع صدام وهوه يقتل بنا شر قتله، بل وقفوا مع الزرقاوي وشلته المجرمة ضدنا لذلك لي كامل الحق ان اقف ضدهم مع السيد بشار الاسد، والعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، نصر الله بشار الاسد عليكم انه نعم المولى ونعم النصير.

عاش الشعب السوري
علاء الحداد -

عاش الشعب السوري البطل ونعتذر له عن قول سفهائنا !!احب ال البيت واحضر مناسباتهم واتبع فقه الامام جعفر الصادق ولكني لست شيعي(فالشيعة حزب سياسي طائفي عنصري لاعلاقة له بال بيت الرسول)وهذا مقتدى يمثل (وعلى لسانه هو) كل منحرف وسارق بحزب الشيعة

عاش الشعب السوري
علاء الحداد -

عاش الشعب السوري البطل ونعتذر له عن قول سفهائنا !!احب ال البيت واحضر مناسباتهم واتبع فقه الامام جعفر الصادق ولكني لست شيعي(فالشيعة حزب سياسي طائفي عنصري لاعلاقة له بال بيت الرسول)وهذا مقتدى يمثل (وعلى لسانه هو) كل منحرف وسارق بحزب الشيعة

معك ياشعب سوريا
شلال مهدي الجبوري -

نحن ابناء الرافدين نتضامن معك ياشعب سوريا الشقيقة من كل قلوبنا للتحرر من الاستعمار البعثي المجرم كما تحررنا نحن العراقين . هذا الصدر الجاهل لايمثل العراقين الا الجهلة والمجرمين واللصوص وبقايا البعث المنقرض،هذا شخص يمثل اداة بيد ملالي وجهلة ايران الهدامة. هذا يدافع عن اهله الاصلين ونحن العراقين من شيعة وسنة واكراد وعرب ومسيحين لاعلاقة لنا بهذا الصوت ،هذا يمثل صوت ملالي طهران . الاكثرية الساحقة من شعبنا العراقي معك ياشعب سوريا البطل ..نقدر معاناتك من حكم عصابات البعث هذا الحزب الذي دمر العراق وسوريا واعادوا شعوبنا قرون للماضي. امضي ياشعب سوريا لتهديم آخر قلعة من قلاع البعث الفاسد والنصر كل النصر حليف الشعوب والخزي والعار على كل بعثي مجرم اتمنى نشر تعليقي

لا يمثل سوى قلة
مصطفى العراقي -

الصدر معروف في العراق بقلة عقله واجرامه وتقلبه في المواقف, هو يمثل قلة من الشيعة فكثير منهم لا يطيقونه ولكن دفعهم اجرام القاعدة للاحتماء بميليشياته. بالنسبة لاغلب العراقيين فهم مع الثورة السورية وان كان باضعف الايمان. ودعاؤنا لله ان يمن عليكم بالحرية وعلينا بالامان.

ممانعة
سامي -

موفق الربيعي ابراهيم جعفري المالكي بشار وماهر كلهم رجال ممانعة ومقاومة يا سيد مقتدى لا تقع كما وقع نصر الله

لا يمثل سوى قلة
مصطفى العراقي -

الصدر معروف في العراق بقلة عقله واجرامه وتقلبه في المواقف, هو يمثل قلة من الشيعة فكثير منهم لا يطيقونه ولكن دفعهم اجرام القاعدة للاحتماء بميليشياته. بالنسبة لاغلب العراقيين فهم مع الثورة السورية وان كان باضعف الايمان. ودعاؤنا لله ان يمن عليكم بالحرية وعلينا بالامان.

سامي
أبوخالد -

الله يمنع عن كل من ذكرت الهواء بما فيهم الصدر. قال رجال ممانعة!! الا خونه سيذكرهم التاريخ بحروف الخزي و العار في صفحاته السوداء.

و مين هاد كمان ....
سوري مقهور -

و مين هاد كمان .... الصدر

سامي
أبوخالد -

الله يمنع عن كل من ذكرت الهواء بما فيهم الصدر. قال رجال ممانعة!! الا خونه سيذكرهم التاريخ بحروف الخزي و العار في صفحاته السوداء.

آخر من يتكلم
الان كاردوخي -

صدق من قال بان الصدر يجب عليه ان يصمت .ومادخله بان يتدخل بالثورة السورية والشعب السورية , ...

thank you Iraqi
arab -

Mouqtada al sadr is another .. , instead of stopping the bloodshed he is covering the perception of the powerful dictatorship crushing its people in blood using the tanks , simply he is supporting the killer, and the detention of thousands of Syrians for freedom of expression ,stop the daily bloodshed if you like the Syrian people , thank you to the majority of the Iraqi , no 33, 30, 19,18,12 and mostly to the good educated brave Iraqi

..........
عبدالعزيز ابو عمر -

خارج عن الموضوع

نحن طوع امرك
صدري -

حيا الله زعيمنا القائد المفدى مقتدى الخير ونحن طوع امره في اي امر يقوله وسيجدنا جنود مجندة تحت رايته ونحن معه ومع القائد بشار الاسد زعيم سوريا وزعيم رؤساء العرب وليعلم السوريون نحن معهم قلبا وقالبا ومع هذا النظام المناهض للاستكبار بوركت ياقائدي وبورك الاسد محبوب الشعب العراقي

الحوزة
أبو دوجانة -

حتى الحوزة ,غاضب وحاقد علينا, أم هي تغليمات حاخامات قم , (يخزي العين شو وطني ) , ان الله معنا وسنهزم القرامطة اينما وجدوا , المارد السني قد نهض لاعودة للوراءالله سورية حرية وبس

نحن عشنا معهم
فرات عبدالله -

كنت اسمع اخواننا العرب وهم يقولون ان مقتدى صدر بعثي وابوه كان معتمد لدى دوائر الامنية والمخابراتية البعثية لكن انا كنت لا اصدق هذا الكلام وكنت احسبها دعايات مغرضة.لكن الان اثبت لنا مقتدى صدر وبالدليل القاطع بأنه بعثي ومن نسل البعثي.ثم كيف بشار مقاوم و ممانع بينما جبهة جولان هادئة هدوء اهل الكهف.اخيرا اقول يا جماعة الخير تفكروا معي وتخيلوا معي كيف كنا ولازلنا نحن الاكراد على الحق فها هو الدليل امامكم كيف نحن عشنا مع الوحوش طوال نصف قرن مع صدام وعلي كيمياوي ومقتدى صدر وطارق حنا عزيز والملا بشار الفيضي و......

الى رقم 38
Avatar -

خارج عن الموضوع

كل يوم يظهر الحقد
اهوازي شامي كوردي -

كل يوم يظهر نوع و ممثل عن الحقد الطائفي المناهض لثورة الكرامة السورية.والله بما انتم تصطفون مع الظالم و تنكرون هذه الثورة السورية التي اعى شبابها كل الثمن فانتم نسمي ثورتكم الشعبانية بالكذب و بهذا انتم تكتبون مصداقية و احقية ما جرى ضدكم في تلك الغوغا.مع اني اكره صدام للنخاع لكن اكره المنافقين و الدجالين اكثر .تباً لكم و لحقدكم.

كل يوم يظهر الحقد
اهوازي شامي كوردي -

كل يوم يظهر نوع و ممثل عن الحقد الطائفي المناهض لثورة الكرامة السورية.والله بما انتم تصطفون مع الظالم و تنكرون هذه الثورة السورية التي اعى شبابها كل الثمن فانتم نسمي ثورتكم الشعبانية بالكذب و بهذا انتم تكتبون مصداقية و احقية ما جرى ضدكم في تلك الغوغا.مع اني اكره صدام للنخاع لكن اكره المنافقين و الدجالين اكثر .تباً لكم و لحقدكم.

احمدوا الله ياسوريون
علي -

على كل سوري ان يحمد الله على بشار الاسد الذي هو رمز لكل سوريا وهو من احسن الرؤساء العرب الحاليين في الثقافة والمنطق الارتجالية في الكلام والعلم وغيرها من الصفات الحميدة التي باتت غير موجودة في زعمائنا الحاليين . اما بالنسبة لمقتدي الصدر فهو ليس الا نموذج شيعي سيء استغل اسم وسمعة اباه للوصول الى ماهو عليه على رؤوس من هو جاهل من العراقيين البسطاء وايران التي تدعمه انا اعلم جيدا كعراقي - مسلم - شيعي ان ايران لا تكن لنا سوى البغض والحقد . ادعوا الله تعالى ان ينصر بشار ومن يواليه على كل حاقد وعلى كل طائفي بغيض لا يريد الا الانتفاعات الشخصية .

احمدوا الله ياسوريون
علي -

على كل سوري ان يحمد الله على بشار الاسد الذي هو رمز لكل سوريا وهو من احسن الرؤساء العرب الحاليين في الثقافة والمنطق الارتجالية في الكلام والعلم وغيرها من الصفات الحميدة التي باتت غير موجودة في زعمائنا الحاليين . اما بالنسبة لمقتدي الصدر فهو ليس الا نموذج شيعي سيء استغل اسم وسمعة اباه للوصول الى ماهو عليه على رؤوس من هو جاهل من العراقيين البسطاء وايران التي تدعمه انا اعلم جيدا كعراقي - مسلم - شيعي ان ايران لا تكن لنا سوى البغض والحقد . ادعوا الله تعالى ان ينصر بشار ومن يواليه على كل حاقد وعلى كل طائفي بغيض لا يريد الا الانتفاعات الشخصية .

الاعيب الأسد والشيعة
فارئ الأسد ومقتدى11 -

حصل قبل فترة بسيطة تفجيرات بالعراق بعدة مدن وصرح مقتدى الصدر بأنه سيشن لاحقا هجومات على الأمريكان .وقال انه يقطع اصبعه لو كان امريكا () بل ان الصدر ذهب الى زيارة الأسد في وقت ايران تساند النظام السوري لقتل الشعب ومقتدى الصدر مأجور من مأجوري ايران ارسلته لزيارة الأسد لكي يكون بزيارته لسوريا رسالة لأمريكا مفادها أن توقف امريكا الضغط على بشار الأسد والا فأن الصدر سيضرب مصالحها بالعراق ....لذلك طلب الأسد من ايران ان يقوم الصدر بزيارته ليوجه نهديد غير مباشر لأمريكا بضرب مصالحها بالعراق لو لم توقف امريكا ضغوطها عليه ....الخطوة الثانية التي حركها الأسد لوقف ضغط تركيا عليه حرك بعض الأكراد لضرب الحدود التركية لكي يحول غضب اردوغان عليه الى معركة مع الأكراد وينسى عندها اردوغان موضوع الضغط على سوريا والنظام .....اما مندوب سوريا بالأمم المتحدة بشار الجعفري فكان يتحدث امام الأعضاء عن امريكا الأستعمارية وبريطانيا وخليج الخنازير وكوبا واحتلال العراق لكنه لم يتطرق مطلقا عن موضوع جرائم نظامه بحق شعبه .....هذا البوق الجعفري الأسدي يحتاج الى اعادة صيانة عقلية وتأهيل سياسي وطني لربا راجع نفسه وخرج من النظام وسياسة بطشه لشعبه كما فعل المندوب الليبي بالأمم المتحدة وكان عنده ضمير انساني محض خلافا لمعدوم الضمير بشار الجعفري .حاول بشار الأسد ان يستخدم المقيمين على ارضه من الفلسطينيين وارسلهم للحدود بالجولان مع اسرائيل عل الشعب السوري يوقف المظاهرات ويوهم الشعب بأن هنالك حرب جاهزة مع اسرائيل وعلى الشعب ان ينسى موضوع المظاهرات والذي حصل ان اسرائيل قتلت عددا من الفلسطينيين بسبب تظاهرهم بالحدود السورية الأسرائيلية ....حاول رامي مخلوف ان يطمأن اسرائيل علة اهمية بقاء آل الأسد بالحكم لحماية حدود اسرائيل مع سوريا مما فجر فضيحة تواطئ آل الأسد مع العدو الصهيوني ....كل الاعيب آل الأسد بالعراق مع الشيعة وفي لبنان مع حزب الله الشيعي ومع ايران ومن ثم قتل ابناء الشعب السوري واعتقالهم وخروج آل الأسد ورجال مخابراتهم من طائفتهم المريضة بحب المال والجاه والسلطة والتمسك بها ادى كل ذلك الى معارضة دول العالم على سفك دماء الشعب السوري الأعزل والذيب يطالب بحريته منذ اكثر من خمسة اشهر ....العلويون قتلوا السنة منذ اربعين عاما ومازالوا مستمرين بجرائمهم وقتلوا السنة بلبنان وقتلوا الفلسطينيين من السنة وتآمروا على سقوط ا

الاعيب الأسد والشيعة
فارئ الأسد ومقتدى11 -

حصل قبل فترة بسيطة تفجيرات بالعراق بعدة مدن وصرح مقتدى الصدر بأنه سيشن لاحقا هجومات على الأمريكان .وقال انه يقطع اصبعه لو كان امريكا () بل ان الصدر ذهب الى زيارة الأسد في وقت ايران تساند النظام السوري لقتل الشعب ومقتدى الصدر مأجور من مأجوري ايران ارسلته لزيارة الأسد لكي يكون بزيارته لسوريا رسالة لأمريكا مفادها أن توقف امريكا الضغط على بشار الأسد والا فأن الصدر سيضرب مصالحها بالعراق ....لذلك طلب الأسد من ايران ان يقوم الصدر بزيارته ليوجه نهديد غير مباشر لأمريكا بضرب مصالحها بالعراق لو لم توقف امريكا ضغوطها عليه ....الخطوة الثانية التي حركها الأسد لوقف ضغط تركيا عليه حرك بعض الأكراد لضرب الحدود التركية لكي يحول غضب اردوغان عليه الى معركة مع الأكراد وينسى عندها اردوغان موضوع الضغط على سوريا والنظام .....اما مندوب سوريا بالأمم المتحدة بشار الجعفري فكان يتحدث امام الأعضاء عن امريكا الأستعمارية وبريطانيا وخليج الخنازير وكوبا واحتلال العراق لكنه لم يتطرق مطلقا عن موضوع جرائم نظامه بحق شعبه .....هذا البوق الجعفري الأسدي يحتاج الى اعادة صيانة عقلية وتأهيل سياسي وطني لربا راجع نفسه وخرج من النظام وسياسة بطشه لشعبه كما فعل المندوب الليبي بالأمم المتحدة وكان عنده ضمير انساني محض خلافا لمعدوم الضمير بشار الجعفري .حاول بشار الأسد ان يستخدم المقيمين على ارضه من الفلسطينيين وارسلهم للحدود بالجولان مع اسرائيل عل الشعب السوري يوقف المظاهرات ويوهم الشعب بأن هنالك حرب جاهزة مع اسرائيل وعلى الشعب ان ينسى موضوع المظاهرات والذي حصل ان اسرائيل قتلت عددا من الفلسطينيين بسبب تظاهرهم بالحدود السورية الأسرائيلية ....حاول رامي مخلوف ان يطمأن اسرائيل علة اهمية بقاء آل الأسد بالحكم لحماية حدود اسرائيل مع سوريا مما فجر فضيحة تواطئ آل الأسد مع العدو الصهيوني ....كل الاعيب آل الأسد بالعراق مع الشيعة وفي لبنان مع حزب الله الشيعي ومع ايران ومن ثم قتل ابناء الشعب السوري واعتقالهم وخروج آل الأسد ورجال مخابراتهم من طائفتهم المريضة بحب المال والجاه والسلطة والتمسك بها ادى كل ذلك الى معارضة دول العالم على سفك دماء الشعب السوري الأعزل والذيب يطالب بحريته منذ اكثر من خمسة اشهر ....العلويون قتلوا السنة منذ اربعين عاما ومازالوا مستمرين بجرائمهم وقتلوا السنة بلبنان وقتلوا الفلسطينيين من السنة وتآمروا على سقوط ا

منافق ومنافق
فالح المالح -

هذا الصدر ليس كبقية الصدرين الذين كانوا من ضمن باقة ابناء الوطن - فهو باع نفسه لاكثر من شيطان - ايران امريكا والعملية السياسية التي ينتقدها كمنافق لانه فيها وينتقدها ؟ فلو كانت له كرامة الوطني وثقافة المواطن ومتمسكا بحقيقة التشيع لكان يرفض كل ما قبله الى الان بموقف ثابت وحقيقي وحينها كان كل العراقيين سيلتفون حوله في سياج قوي يمنع عنه مذكرة الاعتقال التي هي سيف مسلط على رقبته في حين قتل مئات الاف من العراقيين من قبل مختلف الاتجاهات والدول من شعبه دون حسيب او مطالب بدمائهم او رقيب ؟؟ فاين انت يا مقتدى من حركة التاريخ الا بكونك اكدت بانك طائفي ايضا وليس عراقي واصبحت كبقية المشاركين في النهب الديمقراطي في العراق الذي يتوزع على الجميع وكل ياخذ حصته من هذا الشعب الذي اكتوى بالمنافقين واصبحت انت اولهم وليس اخرهم ؟؟