أخبار

تل أبيب: العلاقة مع مصر لن تتغير بعد هجمات ايلات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر أن علاقة اسرائيل "لن تتغير مع مصر بعد الهجمات التي وقعت امس بالقرب من ايلات، ولكنها سوف تعزز السيطرة على حدودها الجنوبية" حسب تعبيره.

وأوضح في تصريحات اليوم "نأمل ألا يطرأ تغيير في العلاقات بين مصر وإسرائيل، إذ لدينا اتفاق سلام مع المصريين، وما حدث بالامس ليس ذنب مصر" بل "ذنب الإرهابيين الفلسطينيين الذين استغلوا ضعف الوجود العسكري المصري في سيناء للتسلل الى اسرائيل من قطاع غزة والدخول بعد ذلك إلى اسرائيل" على حد قوله.

ولفت إلى أن "المسؤولية تقع على المنظمات الإرهابية الفلسطينية وحركة حماس، التي تسيطر على غزة، وردنا كان ضد مرتكبي هذا الهجوم" حسب تعبيره.

وتابع "من الواضح أن علينا تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود مع مصر، ولكن ليس إزاء مصر ولكن للتصدي للإرهابيين الفلسطينيين الذين يستخدمون سيناء كمنطلق" على حد قوله.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا ، أشار بازنر إلى "قلق" إسرائيل ازاء ما يحدث، وأضاف "اسرائيل تتابع عن كثب" التطورات في البلد المجاور، رافضاً التعليق على دعوة الزعماء الأمريكي والبريطاني والألمانية والفرنسي، الرئيس السوري للاستقالة، وأضاف "سيكون من الخطأ بالنسبة لاسرائيل الزج بنفسها في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية" وأردف "ان اسرائيل لا تدلي ببيانات عامة حول هذا الوضع" حسب تعبيره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف