أخبار

قتيلان في الرستن برصاص الأمن ودخول مدرعات الى حمص

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 16:30 يتوقيت غرينيتش

قتل متظاهران بنيران رجال الامن في مدينة الرستن في حين دخلت مدرعات وتعزيزات امنية الى حمص وشنت الأجهزة الامنية حملة اعتقالات في اللاذقية. وتنتظر دمشق وصول بعثة انسانية للوقوف على نتائج عمليات قمع الاحتجاجات. إلى ذلك، تم اعتقال الناشطة ملاك سيد محمود من قبل الاجهزة الامنية في مدينة حلب، ويجتمع معارضون سوريون في اسطنبول لاطلاق عمل المجلس الوطني السوري.

دمشق: قتل متظاهران بنيران رجال الامن في مدينة الرستن (ريف حمص) السبت، في حين ارسلت تعزيزات عسكرية الى حمص، وتتعرض مدينة اللاذقية لحملة اعتقالات واسعة.

ومن المنتظر ان تزور سوريا بعثة انسانية تابعة للامم المتحدة السبت، للتحقيق في تجاوزات محتملة لحقوق الانسان، حسب ما اعلنت الامم المتحدة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس نقلا عن ناشط في مدينة الرستن (ريف حمص) ان "شخصين قتلا وجرح اخرون ظهر السبت عندما اطلق رجال الامن النار على متظاهرين خرجوا بعد صلاة الظهر في مدينة الرستن".

وذكر ان "رتلا من المدرعات دخل فجر السبت الى حي الخالدية" في حمص.

واضاف مدير المرصد ان "اطلاق الرصاص الذي لم ينقطع خلال الليل كان لا يزال مستمرا لغاية الساعة (7,00 تغ) في احياء الخالدية وبابا عمرو والانشاءات" في حمص.

واشار عبد الرحمن الى "انقطاع الاتصالات الارضية عن حي الانشاءات وبابا عمرو والاتصالات الخليوية والارضية عن حي الخالدية".

واضاف "كما وصلت تعزيزات امنية عند الساعة 11,30 (8,30 تغ) الى حيي بابا عمرو والانشاءات تضم تسع آليات بين شاحنة وسيارة محملين بعناصر مدججة بالسلاح".

وتابع "وشوهدت عند الساعة 14,30 بالتوقيت المحلي (11,30 تغ) قوات امنية قوامها حافلة كبيرة وسيارتان رباعية الدفع ثبتت عليهما رشاشات ثقيلة متجهة الى حي القرابيص".

واشار الى ان "اطلاق الرصاص المستمر في حيي الانشاءات وبابا عمرو اسفر عن سقوط 8 جرحى على الاقل بينهم سيدة" لافتا الى ان "معظم احياء حمص شهدت اضرابا عاما احتجاجا على القتل المستمر في المدينة".

من جهته، اشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى "مرور عشر دبابات من طريق حماة بجانب القصور الى داخل حمص" لافتة الى ان "وجهة هذه الدبابات غير معروفة".

وفي اللاذقية، اضاف المرصد ان "قوات من الامن والشبيحة اقتحمت صباح السبت حي قنينص وروعت الأهالي واعتقلت من تصادف وجوده في الشوارع".

ونقل المرصد عن أهالي الحي "ان من بين المعتقلين اشخاصا دون سن ال18" مشيرا الى ان "قوات الامن والشبيحة فرضت حصارا على الحي ومنعت الدخول والخروج منه".

كما اكد ناشط من الحراك (ريف درعا) التي قتل فيها الجمعة خمسة اشخاص برصاص الامن ان "مواطنا جرح ظهر السبت اثر اطلاق قوات الامن الرصاص عليه عند مدخل الحراك الغربي قرب المشفى المحاصر من قبل قوات الامن".

واوضح "ان الاهالي رفضوا استلام جثامين ابنائهم الذين استشهدوا الجمعة لان الاجهزة الامنية طلبت منهم تعهدا بعدم خروج تشييع كبير للشهداء فرفض الاهالي وتحول تجمعهم قرب المشفى الى تظاهرة اطلقت قوات الامن الرصاص عليها لتفريقها".

واشار المرصد الى "انتشار امني كثيف وتعزيزات من قوات مكافحة الارهاب في الحراك التي فرض فيها حظر للتجول" لافتا الى ان "فضائية مقربة من السلطات السورية تقوم بتصوير ما حصل من قمع وقتل في المدينة الجمعة على انه من فعل العصابات المسلحة".

وبالتزامن مع ذلك اعلنت منظمات حقوقية اعتقال الناشطة ملاك سيد محمود من قبل الاجهزة الامنية السورية السبت بعد ان تقدمت بطلب للحصول على جواز سفر في مدينة حلب وطالبت بالافراج الفوري عنها.

وياتي هذا التحرك فيما اعتبرت صحيفة الثورة الرسمية السبت ان "الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية اليوم تحاول الانتقال لمرحلة جديدة بعد مسلسل الخيبات".

واضافت "بعد مسلسل الخيبات هذا وبعد استنفاد كل السبل بما فيها دعم التنظيمات المسلحة وقوى المعارضة في الخارج تحاول واشنطن وباريس ولندن وبرلين اليوم بالحركة البهلوانية التي خرجوا بها على العالم بناء تحالف دولي لفرض ارادته الاستعمارية على سوريا".

واشارت الى ان هذه الدول "أيقنت أن المخطط مني بالاخفاق وأدركت أن كل الأفعال التحريضية التي سعت من خلالها لاستمرار الأزمة قد أخفقت هي الأخرى".

وطالب قادة الولايات المتحدة والمانيا وفرنسا وبريطانيا الخميس الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي مؤكدين ان نظامه فقد كامل شرعيته، كما فرضوا على نظامه عقوبات جديدة بعد خمسة اشهر على قمع دموي في سوريا.

ومن المفترض وصول بعثة انسانية تابعة للامم المتحدة الى سوريا بعد ظهر السبت للوقوف على نتائج عملية قمع الاحتجاجات غير المسبوقة التي تشهدها البلاد منذ منتصف اذار/مارس واسفرت عن مقتل الفي شخص بحسب الامم المتحدة.

وكانت مديرة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة فاليري اموس اعلنت الخميس ان بعثة انسانية ستزور سوريا خلال نهاية هذا الاسبوع للوقوف على نتائج عملية قمع الاحتجاجات التي ينفذها الرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت اموس "لقد حصلنا على ضمانات بالذهاب حيث نريد (..) سنركز على الاماكن التي وصلت منها تقارير بحصول مواجهات".

واوضحت الناطقة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في منظمة الامم المتحدة اليزابيت بيرس لوكالة فرانس برس لدى سؤالها عن اهداف هذه الزيارة "ترغب الامم المتحدة بمعرفة كيف يمكنها المساعدة في توفير الخدمات العامة وتقديم المساعدات الانسانية المحددة".

وتشمل الخدمات العامة الكهرباء والمياه الصالحة للشرب والاتصالات والصحة.

ومن المقرر ان يعقد معارضون سوريون السبت اجتماعات تستمر يومين في اسطنبول لاطلاق المجلس الوطني السوري الذي شكل في حزيران/يونيو لتنسيق العمل ضد نظام دمشق.

ويفترض ان يشكل المشاركون من داخل سوريا وخارجها لجان عمل ويضعوا خارطة طريق يتم اتباعها لاسقاط نظام الرئيس الاسد الذي يواجه عزلة متزايدة على الساحة الدولية ويخضع لعقوبات بسبب قمع الحركة الاحتجاجية منذ خمسة اشهر.

ويأتي اجتماع اسطنبول غداة اعلان المعارضة السورية في بيان عن تأسيس "الهيئة العامة للثورة السورية" التي تضم نحو 44 مجموعة ولجنة تضم تجمعات المحتجين وخاصة اللجان التنسيقية في المدن داخل سوريا والمعارضين في الخارج.

صرح المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر لشبكة سي ان ان التلفزيونية الجمعة ان المعارضة السورية اصبحت "اكثر تلاحما" و"اكثر تمثيلا" للبلاد التي تشهد حركة احتجاجية واسعة تسعى السلطات الى قمعها بعنف، منذ خمسة اشهر.

وتاتي هذه التطورات غداة مقتل 34 مدنيا برصاص قوات الامن السورية.

واكد المرصد "اكتشاف جثامين 5 اشخاص الجمعة في احد حقول الحولة (ريف حمص) تبين انها لاشخاص اختطفهم الامن والشبيحة قبل يومين".

من جهة ثانية، اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا) السبت انه تم "تشييع جثامين 12 شهيدا من عناصر الجيش والقوى الامنية والشرطة قضوا برصاص المجموعات الارهابية المسلحة الجمعة في حمص وادلب وريف دمشق الى مثواهم الاخير في مدنهم وقراهم".

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد الذي يؤكد بالمقابل انه يتصدى "لعصابات ارهابية مسلحة".

معارضون سوريون يجتمعون في اسطنبول لاطلاق عمل المجلس الوطني السوري

ويعقد معارضون سوريون اجتماعا في اسطنبول يومي السبت والاحد من المقرر ان يطلقوا خلاله "المجلس الوطني السوري" الذي يفترض ان ينسق العمل بين مختلف اطياف المعارضة السورية بهدف اسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ويعقد الاجتماع في احد فنادق القسم الاوروبي من اسطنبول ويشارك فيه نحو ستين ناشطا قدموا من الداخل السوري ومن الخارج على ان يناقشوا سبل تشكيل هذا المجلس الوطني. وكانت فكرة تشكيله اطلقت في حزيران/يونيو الماضي.

وافاد مشاركون في الاجتماع ان البيان الختامي لاعمال هذا الاجتماع سيصدر بعد ظهر الاحد، وحرصوا على التوضيح ان اي قرار نهائي لم يتخذ بعد بشأن المجلس.

وقال المحامي ياسر طبارة المدافع عن الحقوق المدنية والذي يعيش في الولايات المتحدة ان "الاولوية المطلقة بالنسبة الينا هي سقوط نظام الرئيس بشار الاسد".

واضاف في تصريح لفرانس برس "نحن هنا في اجتماع تشاوري لمناقشة انشاء المجلس الوطني السوري الذي سيجمع كل شرائح المجتمع السوري".

من جهته قال الناشط عبيدة النحاس المشارك في اجتماع اسطنبول ان "المجلس الوطني السوري سيتألف من 115 الى 150 عضوا نصفهم او اكثر سيكونون من داخل سوريا والباقي من المنفى".

واوضح النحاس ان هذا المجلس الذي جاء ثمرة ثمانية اسابيع (اكرر اسابيع) من العمل يفترض "ان يسمع المجتمع الدولي صوت الثورة السورية ومطالبها".

واضاف "انها بنية يفترض ان تجسد تطلعات الثورة السورية واهدافها السياسية".

واوضح النحاس ان "سبعة او ثمانية مكاتب" ستنبثق عن اجتماعات هذا المجلس تعنى ب"الشؤون الخارجية والتخطيط السياسي والاقتصاد والاعلام... الخ".

واكد مصدر تركي الاجتماع موضحا ان اجراءات امنية ستتخذ لضمان امن المشاركين وحسن سير اللقاء.

ويأتي اجتماع اسطنبول غداة اعلان المعارضة السورية في بيان عن تأسيس "الهيئة العامة للثورة السورية" التي تضم نحو 44 مجموعة ولجنة تضم تجمعات المحتجين وخاصة اللجان التنسيقية في المدن داخل سوريا والمعارضين في الخارج.

وجاء في بيان التأسيس ان هذه الهيئة اسست بعد "اندماج كافة تجمعات الثورة داخل سوريا وخارجها (...) لتكون ممثلا للثوار في كل انحاء سورية الحبيبة".

واوضح البيان ان هذه الهيئة اسست "التزاما بضرورة العمل المشترك والحاجة الملحة لتوحيد الجهود الميدانية والاعلامية والسياسية ولضرورة الانصهار ببوتقة عمل واحدة توحد الرؤى لدى الثوار بمختلف الائتلافات والتنسيقيات التي تتمثل بداية باسقاط نظام بشار الاسد ومؤسساته القمعية والنفعية".

واضاف بيان الهيئة ان الخطوة التالية في عملها ستكون "بناء سوريا كدولة ديموقراطية مدنية ودولة مؤسسات تضمن الحرية والمساواة والكرامة واحترام حقوق الانسان لكافة مواطنيها".

وسبق ان عقدت اجتماعات عدة للمعارضة السورية في تركيا كان ابرزها في انطاليا في حزيران/يونيو الماضي.

وتكرر السلطات التركية دعواتها النظام السوري الى وقف القمع وسحب الجيش من المدن وتدهورت العلاقات بين البلدين بعد ان كانت ممتازة قبل بدء الانتفاضة السورية في منتصف اذار/مارس الماضي.

وتفيد منظمات حقوق الانسان ان نحو 2000 شخص قتلوا في عمليات القمع التي تستهدف تظاهرات المحتجين في سوريا ضد نظام الاسد منذ الخامس عشر من اذار/مارس الماضي.

اعتقال الناشطة الحقوقية السورية ملاك سيد محمود

واعلنت منظمات حقوقية السبت اعتقال الناشطة ملاك سيد محمود من قبل الاجهزة الامنية السورية السبت في مدينة حلب وطالبت بالافراج الفوري عنها.

وذكر بيان مشترك صادر عن ست منظمات حقوقية "اقدمت السلطات السورية وفي خطوة تصعيدية جديدة تجاه المدافعين عن حقوق الانسان على اعتقال الناشطة الحقوقية السورية ملاك سيد محمود بتاريخ 20 اب/اغسطس في مدينة حلب".

واوضح البيان "تم توقيفها بعد مراجعتها للهجرة والجوازات في مدينة حلب للحصول على جواز سفر وسلمت الى الامن العسكري قبل ان يصار الى تسييرها الى فرع فلسطين الامن العسكري بدمشق".

ودان البيان "بشدة" اعتقال الناشطة عضو مجلس الامناء في لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الانسان في سوريا مطالبا "بالإفراج الفوري عنها دون قيد أو شرط".

كما دان "استمرار الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال التعسفي على نطاق واسع خارج القانون بحق المعارضين السوريين ومناصري الديموقراطية وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين وذلك بالرغم من الاعلان عن الغاء حالة الطوارئ في سوريا".

والمنظمات الموقعة على البيان هي المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا، والمنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات العامة في سوريا، والمنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا، ومنظمة حقوق الإنسان في سوريا (ماف) واللجنة الكردية لحقوق الانسان في سوريا (الراصد) ولجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الانسان في سوريا.

ويذكر ان الناشطة هي عضو مجلس الامناء في لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الانسان في سوريا.

وكانت المنظمات اعلنت الاسبوع الماضي اعتقال الناشط الحقوقي ورئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم الريحاوي في 11 اب/اغسطس في مقهى في دمشق وان اخباره انقطعت مذذاك.

ويستند الريحاوي الى شبكة واسعة من الناشطين في الرابطة موزعين على جميع انحاء سوريا وقد اصبح مصدر معلومات مهما للصحافة الاجنبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
............
حامد محمود -

ألم يتصل مع بان كي مون ليؤكد ان الجيش انسحب من كافة الجبهات في المدن السورية.0

نداء إلى كي مون
محمد روحي طيارة -

القتل في سوريا مستمر واقتحام الدبابات مستمر الشعب السوري يرجوك لاتصدق المكالمة الهاتفية من بشار الأسد معك بأن عملياته ضد الشعب السوري انتهت وأرجو من الذين يجيدون الترجمة إلى اللغة الانكليزية أن يوصلوا ذلك إلى موقع كي مون لكيلا يقوم بإدلاء شهادته أمام مجلس الأمن بشهادة من الجزار بشار ويغفل مايحدث للضحايا من الشعب السوري من القتل اليومي بالرصاص الحي والدبابات والاعتقالات المستمرة والتعذيب وشتى وسائل القمع أرجوكم ترجموا وأنقذوا هذا الشعب المظلوم والمكلوم والمشرد

جيش الابطال
عراقي يكره البعثيه -

الله وسوريا وبشار وبس

نداء إلى كي مون
محمد روحي طيارة -

القتل في سوريا مستمر واقتحام الدبابات مستمر الشعب السوري يرجوك لاتصدق المكالمة الهاتفية من بشار الأسد معك بأن عملياته ضد الشعب السوري انتهت وأرجو من الذين يجيدون الترجمة إلى اللغة الانكليزية أن يوصلوا ذلك إلى موقع كي مون لكيلا يقوم بإدلاء شهادته أمام مجلس الأمن بشهادة من الجزار بشار ويغفل مايحدث للضحايا من الشعب السوري من القتل اليومي بالرصاص الحي والدبابات والاعتقالات المستمرة والتعذيب وشتى وسائل القمع أرجوكم ترجموا وأنقذوا هذا الشعب المظلوم والمكلوم والمشرد

،ظام همجي
برجس شويش -

كل ما يقال بحق هذا النظام من الالفاظ التي تدل على همجيته و وحشيته فلن توفي , نظام مجرم و مجرد من الانسانية و الضمير و الاخلاق هكذا بدم بارد و بسادية ما بعدها سادية يقتل و يذبح شعبه, نظام طائفي و عنصري و عائلي و فردي وبعثي و يطبق همجيته و وحشيته على المخالف لعنصريته و طائفته و عائلته و فرده و حزبه

إلى رقم 2
وصلت الرسالة -

شكرا لإنسانيتك ووطنيتك ومصداقيتك.الرسالة التي تود ايصالها الى بانكي مون والى المحكمة الجنائية وصلت بالإنجليزية منذ أيام وبالوثائق والارقام ...نؤمن بعدالة السماء وبالعدالة الإنسانية ومهما جاوز الظالمون المدى سينتصر الحق أبدا. تحيا سوريا حرة إلى الأبد وسقط الأسد

الشعب يريد
في سورية -

في سوريةرأيتهموسألت نفسي:من هؤلاء الذين خرجوا ليهتفوا للحرية والكرامةفي وجه الاعتقال و القمع و القتل؟من هم الذين دفعوا ولا يزالون يدفعون ثمن الحريةرغم الصمت العربي و الصمت الدولي؟سلاحهم إيمانهم بالله و أن النصر من عنده وحدهأيديهم ... حملت كلمات الحرية والكرامةأفواههم ... نطقت بها ليسمعها كل العالمأرواحهم ... تاقت للشهادة أو النصرمن هم ؟من أين جاؤوا ؟كيف ترسخت فيهم هذه العقيدة ؟ماهي تفاصيل حياتهم ؟متزوجون ؟ ألهم أبناء ؟ ألا يفكرون بزوجاتهم و أبنائهم ؟وأسئلة كثيرةً غيرها سألتها.يا من قرأت السطور السابقةهل تنكر أنك تعلم أجوبة الأسئلة كلها؟كلنا نعلم..كلنا ندرك من هموما عقيدتهم...أنا لن ألوم من لم يمتلك شجاعتهم.أنا لن ألوم من لم يمتلك عقيدتهم.أنا لن أقول عنكم خائنين أو متأمرين.فأنتم خائفون ويحق لكم إن لم تكونوا مثلهم أن تخافوا.فالضرب مخيف و الاعتقال مخيف و القتل أيضا مخيف.لكنني سألومكم و سأتهمكم بالتواطؤ و حتى الخيانةإن لم تقفوا فقط بقلوبكم معهم.هل هذا صعب عليكمأم مستحيل؟كنا نتمنى أن نسمع صوتكم...ولكن لابأسخوفكم مبرر.لكننا نحتاج أن تكونوا بقلوبكم معناحتى يكون من حقكم حين ننتصر أن تفرحوا مثلنا بالنصر،أن تعيشوا معنا بحرية وكرامةنداء للمسلمين سنة وشيعةنداء للمسيحييننداء للدروزنداء لكل الطوائف والأقلياتنداء لإنسانيتكم التي لا تلغيها انتماءاتكم...نداء لإيقاف القتل والاعتقال..نداء لا للترهيب و التعذيب..نداء لاسقاط النظام...سنتظاهر سلميا في الليل والنهارونقاطع النظام و أعوانه...وندعم الثورة بما نستطيع..الشعب يريد إسقاط النظام.

هامات الشعوب
عظمة الأوطان -

لا تقاس عظمة الأوطان بموقعها الجغرافي ... أو مساحاتها ... أو جمال بنائها ...إنما تقاس الأوطان ... بهامات الشعوب التي تقف على أرضها

جملة من الشروط
الصليب الأحمر -

تتمسك اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجملة من الشروط في ما يتعلق بزيارة السجون, وفي مقدمتها الوصول الكامل لجميع مراكز الاعتقال, والحق في مقابلة المعتقلين على انفراد, والقيام بزيارات للمتابعة

هامات الشعوب
عظمة الأوطان -

لا تقاس عظمة الأوطان بموقعها الجغرافي ... أو مساحاتها ... أو جمال بنائها ...إنما تقاس الأوطان ... بهامات الشعوب التي تقف على أرضها

كم مرة؟
نهر الدم -

اسرائيل تعتذر لمصر عن مقتل ٣ اشخاص مصريين .كم مرة يجب ان يعتذر بشار والعصابة؟ وهل يمحو اعتذاره نهر الدم؟

حمص تستباح
نداء عاجل -

نداء عاجل : حمص تستباح الان يا اخوة اغيثوا اهلنا في حمص اصوات القصف المدفعي في كل مكان مع اطلاق الرشاشات الثقسلة بمعظم الاحياء واجتياح لحي الخالدية وباب الدريب ومهاجمة مسجد سيدنا خالد بن الوليد ومحاصرة المصلين داخله.....لا حول ولا قوة الا بالله. الله معك ايها الشعب العظيم من هو المتامر على الشعب السوري؟من داس كل المواثق و الاعراف الدولية العالم كله لعيونك بشار> و يبقى الشعب السوري خالدا مسطرا ملحمة اسطورية بصدره الاعزل امام دكتاتور مدجج بكل الاسلحة الفتاكة و الاعلامية المتحايلة الزائفة...الله اكبر على الظالمين

الطيران الحربي
مطار حماة -

بدأ الطيران الحربي بستخدم في قتل الشعب السوري من قبل النظام الخائن و الإنطلاق ملاحظ من مطار حماة الحربيAir force in Syria being used in killing civilians starting this morning from Hama Airforce base

حمص تستباح
نداء عاجل -

نداء عاجل : حمص تستباح الان يا اخوة اغيثوا اهلنا في حمص اصوات القصف المدفعي في كل مكان مع اطلاق الرشاشات الثقسلة بمعظم الاحياء واجتياح لحي الخالدية وباب الدريب ومهاجمة مسجد سيدنا خالد بن الوليد ومحاصرة المصلين داخله.....لا حول ولا قوة الا بالله. الله معك ايها الشعب العظيم من هو المتامر على الشعب السوري؟من داس كل المواثق و الاعراف الدولية العالم كله لعيونك بشار> و يبقى الشعب السوري خالدا مسطرا ملحمة اسطورية بصدره الاعزل امام دكتاتور مدجج بكل الاسلحة الفتاكة و الاعلامية المتحايلة الزائفة...الله اكبر على الظالمين

المسلحون الهلاميون
حوران: الحراك: -

حوران: الحراك: بعد دخول تلفزيون النفاق " تلفزيون الدنيا" و رفض الأهالي الإدلاء بأي تصريح أن من قتل أبناءهم المسلحون الهلاميون , قامت قوات الأمن الغادرة بخطف جثث الشهداء من مشفى الحراك و تم تحويلها إلى دمشق إلى أماكن مجهولة و الآن أهالي الحراك منتفضون وسط غضب عارم بين الاهالي على قتل أحبتهم و من ثم خطف جثامينهم .........

المسلحون الهلاميون
حوران: الحراك: -

حوران: الحراك: بعد دخول تلفزيون النفاق " تلفزيون الدنيا" و رفض الأهالي الإدلاء بأي تصريح أن من قتل أبناءهم المسلحون الهلاميون , قامت قوات الأمن الغادرة بخطف جثث الشهداء من مشفى الحراك و تم تحويلها إلى دمشق إلى أماكن مجهولة و الآن أهالي الحراك منتفضون وسط غضب عارم بين الاهالي على قتل أحبتهم و من ثم خطف جثامينهم .........

عزل الحي
بابا عمرو -

حمص: ملخص ما جرى اليوم في بابا عمرو - تم عزل الحي عن العالم الخارجي بشكل كامل - سقوط الشهيدين : محمود صلاح الصوفي 16 سنة والشهيد عبد الباسط الطيار...- تم وضع دبابة على كل مفرق من مفارق الحي - قصف كامل للبيوت حيث تعرضت معظم البيوت لقذيفة او اكثر - تم اطلاق النار على المواشي والبساتين

عزل الحي
بابا عمرو -

حمص: ملخص ما جرى اليوم في بابا عمرو - تم عزل الحي عن العالم الخارجي بشكل كامل - سقوط الشهيدين : محمود صلاح الصوفي 16 سنة والشهيد عبد الباسط الطيار...- تم وضع دبابة على كل مفرق من مفارق الحي - قصف كامل للبيوت حيث تعرضت معظم البيوت لقذيفة او اكثر - تم اطلاق النار على المواشي والبساتين

مجرد اقتراح
يا احرار سوريا -

يا شعب سوريا العظيم . يا احرار سوريا. كلما ضاقت اقتربت الى الفرج بأذن الله .. عندي سؤال ارجو من احد ان يجيبني عليه: من خلع رئيس تونس اليس الشعب؟ ومن خلع حسني اليس الشعب؟ ومن فجر علي صالح وهجره اليس الشعب؟ ومن يحرر... ليبيا والله الشعب وليس حلف الناتو .. طيب نحن لمتى سننتظر ونرى الشهداء واحدا تلو الاخر ونفرح فيه انه فتح صدره للشبيح ونصوره ونرسل الفيديو للمحطات لتبثه وثاني يوم نتجمع لنزفه الى مثواه الاخير وان شالله الى جنان الخلد. ونرجع نطلع ويستشهد غيره وبرجع نصوره وندعو على بشار ونقول هذه اصلاحاتك يا بشار ونبكي عليه وندعو لاهله بالصبر ونحلف اننا لن ننسى دمه ؟؟؟ هنا السؤال: يعني هل من المعقول ان خمسين نفرا من الشبيحة يدخلون قرية فيها 20 أو 30 أول 40 الف نسمة ويركعوهم ويخلوهم يختبئون وراء الحيطان. لما يدخل علينا ابن الحرام بالدبابات والرشاشات ويقتل اولادنا ويهدم بيوتنا ويهجر اهلنا ويغتصب نساءنا ويخطف شهداءنا تكون قد كبرت كثيرا وما عاد يحتمل الوضع. نحن في ثورة ولسنا مجرمين مطلوبين . من 5 شهور لحد الان لم يعترف اللانظام ان هناك ثورة بسوريا ويدعي اننا عصابة بأجندة أجنبية. ونحن نطلع بالمظاهرات وننتظر يوم الجمعة لتكون الهمة قوية ويكون هناك اكبر عدد من الشهداء ... ومن يقتلهم؟ الجيش الذي يفترض ان يحمينا بدلا من ان يقتلنا. ونصور ونحصي الشهداء ونبكي ونستعين بالله ونعم بالله ولكن اعقل وتوكل .والحكومة تصرح انها لا تريد اي تدخل واردوغان يناور . الدول الاوربية ملهية بليبيا وباليمن وكل حين وحين تتتذكر ان هناك ثورة بسوريا تقوم بتصريحات منددة او فرض عقوبات لا تؤثر على اللانظام لأنه يشد آزره بروسيا والصين وإيران وحزب اللات. انا اقترح انه حين تخرج المظاهرات ان تخرجوا قسمين/ قسم يتظاهر وقسم يحمي ظهركم ... واول ما تشاهدون الجبناء قادمين ان تقبضوا عليهم او تقاوموهم بما ملكت ايديكم وتستولوا على اسلحتهم ودباباتهم ولتكن مقاومة متوازنة والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم . ما قامت ثورة ولا فتوحات من دون وسائل مقاومة .هكذا خلال اقل من اسبوع يرفع بشار اصابعه العشرة ويسلم ونكون خلصنا منه لوحدنا. والرأي الأخير لكم . والله المعين

مجرد اقتراح
يا احرار سوريا -

يا شعب سوريا العظيم . يا احرار سوريا. كلما ضاقت اقتربت الى الفرج بأذن الله .. عندي سؤال ارجو من احد ان يجيبني عليه: من خلع رئيس تونس اليس الشعب؟ ومن خلع حسني اليس الشعب؟ ومن فجر علي صالح وهجره اليس الشعب؟ ومن يحرر... ليبيا والله الشعب وليس حلف الناتو .. طيب نحن لمتى سننتظر ونرى الشهداء واحدا تلو الاخر ونفرح فيه انه فتح صدره للشبيح ونصوره ونرسل الفيديو للمحطات لتبثه وثاني يوم نتجمع لنزفه الى مثواه الاخير وان شالله الى جنان الخلد. ونرجع نطلع ويستشهد غيره وبرجع نصوره وندعو على بشار ونقول هذه اصلاحاتك يا بشار ونبكي عليه وندعو لاهله بالصبر ونحلف اننا لن ننسى دمه ؟؟؟ هنا السؤال: يعني هل من المعقول ان خمسين نفرا من الشبيحة يدخلون قرية فيها 20 أو 30 أول 40 الف نسمة ويركعوهم ويخلوهم يختبئون وراء الحيطان. لما يدخل علينا ابن الحرام بالدبابات والرشاشات ويقتل اولادنا ويهدم بيوتنا ويهجر اهلنا ويغتصب نساءنا ويخطف شهداءنا تكون قد كبرت كثيرا وما عاد يحتمل الوضع. نحن في ثورة ولسنا مجرمين مطلوبين . من 5 شهور لحد الان لم يعترف اللانظام ان هناك ثورة بسوريا ويدعي اننا عصابة بأجندة أجنبية. ونحن نطلع بالمظاهرات وننتظر يوم الجمعة لتكون الهمة قوية ويكون هناك اكبر عدد من الشهداء ... ومن يقتلهم؟ الجيش الذي يفترض ان يحمينا بدلا من ان يقتلنا. ونصور ونحصي الشهداء ونبكي ونستعين بالله ونعم بالله ولكن اعقل وتوكل .والحكومة تصرح انها لا تريد اي تدخل واردوغان يناور . الدول الاوربية ملهية بليبيا وباليمن وكل حين وحين تتتذكر ان هناك ثورة بسوريا تقوم بتصريحات منددة او فرض عقوبات لا تؤثر على اللانظام لأنه يشد آزره بروسيا والصين وإيران وحزب اللات. انا اقترح انه حين تخرج المظاهرات ان تخرجوا قسمين/ قسم يتظاهر وقسم يحمي ظهركم ... واول ما تشاهدون الجبناء قادمين ان تقبضوا عليهم او تقاوموهم بما ملكت ايديكم وتستولوا على اسلحتهم ودباباتهم ولتكن مقاومة متوازنة والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم . ما قامت ثورة ولا فتوحات من دون وسائل مقاومة .هكذا خلال اقل من اسبوع يرفع بشار اصابعه العشرة ويسلم ونكون خلصنا منه لوحدنا. والرأي الأخير لكم . والله المعين

صناعة قطنيةسورية
الحرية -

ياشام المنسوجات القطنية ..هاهم يحلجون القطن غيوما كسرير لإطفالهم القتلى ..وينجدون القطن جهازا لعروسين يلتحفان المظاهرة أو القبر ..القطن في الشوارع ..الأصوات كالصنانير ..بروتيلات مثقوبة بالسجائر.. قمصان مثقوبة بالسكاكين سراويل مقطوعة من أحواضها ..كنزات البنات منسولة من شعرها إلى السجن .. شالات تلو شالات تلف سورية البردانة في عز الصيف ..الحرية صناعة قطنيةسورية مية بالمية

لا أريد أن أصدق
لا أريد أن أصدق -

أرفض أن أصدق أن من يقومون بهذه الفظاعات ضد أبناء وطني هم من نفس الوطن ..ربما أحدهم من قرية قريبة من قريتي وربما شربنا نفس الماء وربما قابلت أحدهم يوما ما ..لا أستطيع أن أصدق ما يفعلونه ..ما كل هذا ؟ لا أريد أن أصدق ..لا أريد أن أصدق ..لا أريد أن أصدق

صناعة قطنيةسورية
الحرية -

ياشام المنسوجات القطنية ..هاهم يحلجون القطن غيوما كسرير لإطفالهم القتلى ..وينجدون القطن جهازا لعروسين يلتحفان المظاهرة أو القبر ..القطن في الشوارع ..الأصوات كالصنانير ..بروتيلات مثقوبة بالسجائر.. قمصان مثقوبة بالسكاكين سراويل مقطوعة من أحواضها ..كنزات البنات منسولة من شعرها إلى السجن .. شالات تلو شالات تلف سورية البردانة في عز الصيف ..الحرية صناعة قطنيةسورية مية بالمية

بارك الله بالجيش
ياسين تركمان أوغلو -

بارك الله بالجيش السوري البطل وهو يسحق هؤلاء الإرهابيين القتلة الذين لم يحترموا حرمة شهر الله رمضان وقاموا بقتل الأبرياء من الجيش والشرطة والمواطنين ، حفظ الله رئيسنا بشار الأسد من كل سوء وأدام ظله على رؤوس كل السوريين ولا عزاء للإرهابيين الكفرة.

بارك الله بالجيش
ياسين تركمان أوغلو -

بارك الله بالجيش السوري البطل وهو يسحق هؤلاء الإرهابيين القتلة الذين لم يحترموا حرمة شهر الله رمضان وقاموا بقتل الأبرياء من الجيش والشرطة والمواطنين ، حفظ الله رئيسنا بشار الأسد من كل سوء وأدام ظله على رؤوس كل السوريين ولا عزاء للإرهابيين الكفرة.

إفتحوا الشبابيك ..
إفتحوا الشبابيك .. -

‎.يا أمراضنا حان وقت الجراحة.. بمشارط الياسمين.. الهواءالسوري يخرج من بنج غيبوبته..إفتحوا الشبابيك ..

إفتحوا الشبابيك ..
إفتحوا الشبابيك .. -

‎.يا أمراضنا حان وقت الجراحة.. بمشارط الياسمين.. الهواءالسوري يخرج من بنج غيبوبته..إفتحوا الشبابيك ..

سيحاكم
سيحاكم -

لا خوف على من لم يرتكب جريمة ولو كان من أتباع النظام كالوزير الذي لم يرتكب جرما فهو آمن مهما كانت طائفته ،فالثورة لا ولن تكون طائفية كالنظام ،أما من أجرم وحرض فسيحاكم

بشارون الاسد
حمص -

حمص: قامت قوات الأمن اليوم الساعة 10 صباحاً باقتحام منطقة الزعفرانة القريبة من الرستن حيث استشهد سيعة أشخاص , بينهم المدرس محمود أيوب و ابن عمه أحمد أيوب, عندما قام الأمن برفقة الجيش بقصف منزلهم بالآر بي جي و مدفعية دبابة

المتظاهرين السلميين
اطلاق النار -

يتم اطلاق النار علي كل جندي يرفض اطلاق النار علي المتظاهرين السلميين . انا اطالب بعدم اطلاق النار على المتظاهرين بل اطلاق النار على الذي امر باطلاق النار على المتظاهرين السلميين

المتظاهرين السلميين
اطلاق النار -

يتم اطلاق النار علي كل جندي يرفض اطلاق النار علي المتظاهرين السلميين . انا اطالب بعدم اطلاق النار على المتظاهرين بل اطلاق النار على الذي امر باطلاق النار على المتظاهرين السلميين

نحن في سوريا
اللاذقية: الأمن -

اللاذقية: الأمن يعلن فرض حظر التجول في الرمل الآن.هل نحن في سوريا أم في إسرائيل؟؟؟؟؟؟؟

"مقاومتنا"
أطفال حماة ودرعا -

ربما على حزب الله أن يبدأ بتنظيف الرصاص والقنابل التي ترده عبر الحدود السورية من دماء أطفال حماة ودرعا. فصناديق الذخيرة الوافدة مجبولة حكماً بدماء أكثر من ألفي مواطن ومواطنة سورية، ولن تصلح بعد الآن لشيء، لا لمقاومة ولا لممانعة ولا ما يحزنون...يا شعب سوريا اعذرونا فما قتلتكم الا "مقاومتنا" ..

Bashar Go To IRAN
سوري مشرد -

منطقتي يستعملون الأسلوب الذي تتكلم عنه. مظاهرات محمية و الحمد لله **** لا تقترب. ولكن لا حياة لمن تنادي.

إزالة آثار...
اللاذقية: المخيم -

اللاذقية: يقوم الأمن و الشبيحة بحملة تنظيف لساحة الرمل الآن في ظل حديث عن زيارة متوقعة للأونروا, حيث يتم إزالة آثار كل الأضرار و غيرها في المخيم

Bashar Go To IRAN
سوري مشرد -

منطقتي يستعملون الأسلوب الذي تتكلم عنه. مظاهرات محمية و الحمد لله **** لا تقترب. ولكن لا حياة لمن تنادي.

منع الصلاة
درعا : انخل : -

درعا : انخل : منع صلاة التراويح في اغلب مساجد المدينة, مع تهديد الاهالي باطلاق النار على كل من يخرج في مظاهرة او التجمع بعد التراويح

منع الصلاة
درعا : انخل : -

درعا : انخل : منع صلاة التراويح في اغلب مساجد المدينة, مع تهديد الاهالي باطلاق النار على كل من يخرج في مظاهرة او التجمع بعد التراويح

بعثة تلفزيونية
اللاذقية : -

اللاذقية : بعثة تلفزيونية رسمية تقوم بتصوير منطقة الرمل الجنوبي بعد تجميله و ازالة اثار الدمار التي خلفتها العملية العسكرية والامنية الاخيرة, كما قام بعض المسؤولين باصطحاب وفد الاونروا اليها على انها حارة يافا التي نزحت عنها معظم العائلات الفلسطينية اثناء القصف

بعثة تلفزيونية
اللاذقية : -

اللاذقية : بعثة تلفزيونية رسمية تقوم بتصوير منطقة الرمل الجنوبي بعد تجميله و ازالة اثار الدمار التي خلفتها العملية العسكرية والامنية الاخيرة, كما قام بعض المسؤولين باصطحاب وفد الاونروا اليها على انها حارة يافا التي نزحت عنها معظم العائلات الفلسطينية اثناء القصف

الامن منتشر
تل رفعت -حلب -

|| تل رفعت حلب :: انقطاع التيار الكهربائي مستمر منذ اكثر من 4 ساعات .. وشبكات الخليوي معطلة في بعض المناطق من المدينة .. والامن منتشر الان بكثافة في شارع السوق .. والأهالي متخوفون من عملية اجرام امنية

الامن منتشر
تل رفعت -حلب -

|| تل رفعت حلب :: انقطاع التيار الكهربائي مستمر منذ اكثر من 4 ساعات .. وشبكات الخليوي معطلة في بعض المناطق من المدينة .. والامن منتشر الان بكثافة في شارع السوق .. والأهالي متخوفون من عملية اجرام امنية

سنكمل الطريق
غسان ظليطو -

استشهاد ممثل الجالية السورية في بلجيكا اليوم غسان ظليطو في قرية بداما في جبل الزاوية من قبل قناصة النظام...الله يرحمك..ويستمر المشوار حتى النصر

بشار سقطت وانتهيت
حلبي وطني -

رحم الله شهداء الثورة المباركة وليلعن نظام المحفل الاسدي .

سنكمل الطريق
غسان ظليطو -

استشهاد ممثل الجالية السورية في بلجيكا اليوم غسان ظليطو في قرية بداما في جبل الزاوية من قبل قناصة النظام...الله يرحمك..ويستمر المشوار حتى النصر

اعتقالات عشوائية
حوران: غباغب : -

حوران: غباغب : مظاهرات حاشدة بالمدينة وحملة اعتقالات عشوائية استهدفت المعارضين والمؤيدين وكل من يظهر بالشوارع يتعرض للاعتقال بالاضافة اطلاقرصاص كثيف لترهيب الاهالي وعاشت سوريا حرة ابية

اعتقالات عشوائية
حوران: غباغب : -

حوران: غباغب : مظاهرات حاشدة بالمدينة وحملة اعتقالات عشوائية استهدفت المعارضين والمؤيدين وكل من يظهر بالشوارع يتعرض للاعتقال بالاضافة اطلاقرصاص كثيف لترهيب الاهالي وعاشت سوريا حرة ابية

ليلة هروب القذافي
فيلم رعب -

في هذه الأثناء يتابع بشار فيلم الرعب الحقيقي (ليلة هروب القذافي)

ماذا حصل به ؟
السجن المركزي -

السجن المركزي بحماه و ماذا حصل به : عند دخول الامن إلى السجن و كان قد حصل فيه استعصاء في وقت كان قد سمع السجناء عن دخول الجيش و قوات الامن الغادرة إلى المدينة من جديد و قد قتلو من الناس في الخارج ما قتلو.....فتح عصتابات الاسد و الشبيحة الغازات السامة على المساجين و وصل اصوات السجناء إلى دوار الصناعة حسب رواية أحد شهود العيان القاطن حول السجنو تم بالداخل بعدها أحراق 12 زنزانة من زنزانات السجن5 منهم معتقلين سياسيينو الزنزانات ال7 بالباقين سجناء عملو أستعصاء بالسجنو من مصدر موثوق داخل السجن حصلنا على أعداد القتلى و الجرجى في السجنعدد الضحايا بالسجن المركزي 132 شهيدا بالضبطو وصل عدد الجرحى إلى 820 جريح

اي نصر ؟
كازانوفا -

سورية الشعب وسورسة الاسد , الى الامس القريب كان أحدهما يشد ازر الاخر في ارسال زرافات قطعان القتل الجماعي نحو العراق لقتل أهله وابريائه, ترى ,من الذي كان يسمي مجاميع الارهاب الوحشية ب(المقاومة)؟ ..سبحانك ربنا ,حتى الامس القريب كنا نحذرهم ببيت شعر كالتالي ((فقل للشامتين بنا افيقوا___ سيلقى الشامتون كما لقينا)) عسى ان يكفوا عنا , لكن الله ليس بغافل عن الظلم , ذوقوا اليوم نكير ظلمكم, كل قطرة دم هدرت على الارض سيدفع المصفقون بالامس لحكامهم والذين صاروا اليوم معارضة سيدفعونها اضعافا,((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)).

عملية اقتحام
إدلب - معرشورين -

إدلب - معرشورين | وصول عدد من الدبابات وياصات الشبيحة والامن في القرى الشرقية لمعرة النعمان وبدء عملية اقتحام لقرية معرشورين ومن المتوقع اقتحام بلدة جرحناز عددا من القرى في الريف الشرقي للمعرة نسأل الله السلامة لاهلنا في الوطن الغالي

الفروع الامنية
تنسيقية الحسكة -

عن تنسيقية الحسكة ::عاجــــــل :: تسريبات من داخل المؤسسة الأمنية في الحسكة::سرب بعض عناصر الفروع الامنية المتعاطفين مع الثوار في الحسكة أن المؤسسة الأمنية بكافة فروعها تقوم بإلباس عناصرها ملابس الجيش النظامي بكامل عتاده و تنزلهم إلى الشارع و الخطير بالموضوع ان هذه الفروع الأمنية قامت مؤخرا بإلباس عناصرها ملابس كتيبة حفظ الأمن والنظام ليقمعوا الناس وهذه الكتيبة اظهرت تعاطفا كبيرا مع المتظاهرين اذ ان أغلب عناصرها من ابناء المنطقة

بل قتله بغيه
جساس -

بل قتله بغيه أجابها جساس عندما سئل عن قتله كليب في مسلسل الزير الشهير ، وهذا هو السر الحقيقي في استمرار هذه الثورة حتى سقوط النظام رغم كل الشك بتوقفها لفظاعة المآسي التي تكبدها الشعب السوري وليس فقط شجاعة هذا الشعب ، فشكرا لشبيحة بشار الوقود الحقيقي لإحراقه

الدكتور محمود فرزات
الرستن -

الرستن :: تم إعتقال الدكتور محمود فرزات اليوم من مصنعه وذلك لأسباب غامضة علما بأن الدكتور محمود هو من كبار الصناعيين في سورية ويملك مجموعة فرزات للتنمية وشركة شام تكس في مصر وننوه إلى أنه تم ترحيله إلى دمشق مباشرة بعد إعتقاله إلى أحد فروع المخابرات هناك

كل ساعة تمر هي ألم
كامل -

ان بقاء بشار على الكرسي ساعة واحدة هو تحدي واهانة للمجتمع الانساني ويجب عزله ومحاكمته باسرع وقت

مرحى
محمد عيسى الموسوي -

أجمل ما قرأت منذ بدء الانتفاضة.مرحى لكاتب صناعة قطنية سورية

أخذ الحيطة
الحولة -

الحولة :: عاجل : ست باصات امن و اربع سيارات زيل مليئة تستعد لاقتحام الحولة من جهة تلدو و من جهة عقرب ... نرجو من اهلنا في تلك المناطق أخذ الحيطة.كم مرة سيتم اقتحام الحولة وغيرها من المدن والبلدات ؟؟؟؟

برجاء الرجاء
شهم سوري -

برجاء الاطلاع على فيديو تيوب بعنوان أوغاريت الرستن حمص مقطع آخر ;كيف أحرقوا ستة من الجنود ستة أحياء.

الأربعمئة معتقل
ريف دمشق || داريا -

ريف دمشق || داريا :: يعتصم أهالي المعتقلين اليوم أمام المركز الثقافي بداريا للمطالبة بالإفراج عن أبناءهم الذين اعتقلوا من قبل المخابرات الجوية.ويعتزم المعتصمون رفع لافتات تحمل صوراً للمعتقلين و عبارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين الذين تجاوز عددهم الأربعمئة معتقل، أحصي منهم مئتين وخمسين اسماً

الحركة التصحيحية
حافظ الأسد -

بدأ التصادم بين الأمين العام لحزب البعث صلاح جديد وبين حافظ الأسد (وزير الدفاع آنذاك) قبل حرب حزيران 1967، ولكن إحتلال إسرائيل للجولان دفعه للتفكير في قيادة سورية، إشتدت الخلافات بين حافظ الأسد وصلاح جديد بعد هزيمة 1967, حيث إنتقد صلاح جديد أداء وزارة الدفاع خلال الحرب, وخاصة قرار سحب الجيش وإعلان سقوط القنيطرة بيد إسرائيل قبل أن يحدث ذلك فعلياً. بالإضافة إلى التأخر الغير مفهوم للسلاح الجوي السوري لدعم نظيره الأردني, مما أدى لتحميله مسؤولية الهزيمة. وفي المؤتمر القِطري الرابع في الرابع من أيلول 1968، ظهر الصراع جلياً بينه وبين حافظ الأسد. وعلى إثر أحداث أيلول الأسود 1970م في الأردن أرسلت الحكومة السورية قطاعات عسكرية من الجيش السوري لدعم المقاومة الفلسطينية في المواجهة العسكرية مع الجيش الأردني، لكنها تعرضت لهجمات الطيران الأردني والإسرائيلى فطلب صلاح جديد من حافظ الأسد إرسال مساندة جوية، لكن الأخير رفض، ولم يوفر الغطاء الجوي اللازم للقوات مما أدى إلى فشل عملية دعم الفلسطينيين, فدعا صلاح جديد إلى مؤتمر طارئ للقيادة القومية في 30 أكتوبر لمحاسبة وزير الدفاع حافظ الأسد. وكان ذلك مدعاة لتجدد الأزمة ضمن قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي, لأن قيادة المؤتمر قررت بالإجماع إقالة حافظ الأسد و رئيس الأركان مصطفى طلاس من منصبيهما. لكن حافظ الأسد لم ينصع للقرار و تمكن بمساعدة من القطع الموالية له في الجيش من الانقلاب في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1970 فيما يعرف بالحركة التصحيحية على صلاح جديد و رئيس الجمهورية نور الدين الأتاسي و سجنهما مع العديد من معارضيه

إلى رقم 33
شهم سوري -

إلى رقم 33 تشمت باسيادك حين يموتون بمدافع النظام وقنابله هل أنت مسلم والله بدلا من أن تقول رفع الله الظم وأهلك الظالمين ؟

وفاة أم قتل؟
اللواء صلاح جديد -

تم نقلي من سجن تدمر الصحراوي إلى سجن المزة العسكري ظهر يوم السبت 7 آب/ أغسطس 1993 . وبالنظر لأن أمر الشعبة المذكورة كان يقضي بإبقاء سجني انفراديا ، لم يجد مدير السجن العقيد بركات العش سوى غرفة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور يوسف زعيّن ليضعني فيها ، وهي في الطابق الثاني . كانت الغرفة فارغة منذ إطلاق سراح زعين في العام 1981 ، وكان جرى تحويلها إلى مستودع . أما جدار حمامها ومرحاضها فكان مشتركا مع حمام ومراحيض جناح القيادة السابقة ( صلاح جديد ، رئيس الأركا ن الأسبق اللواء أحمد سويداني ، ضافي الجمعاني ، كامل حسين ، عبد الحميد مقداد ، مصطفى رستم ، عادل نعيسة .. إلخ ) . لم يكن صلاح يخرج إلى التنفس الصباحي أو المسائي مع رفاقه منذ 15 سنة خلت ، احتجاجا على الإهانة التي وجهها له ذات يوم أحد السجانين حين كان في التنفس يستمع إلى راديو ترانزستور في يده ، حيث طلب منه تخفيض صوته بعد أن وصفه بـ '' الحمار '' ! وكنت أغتنم الفرصة للحديث مع '' أبو أسامة '' ـ عبر فتحة صغيرة في الجدار المذكور ـ خلال وجود رفاقه في التنفس . لم يكن يشكو من أي مرض سوى الضعف البسيط الناجم عن الاعتقال الطويل وسنه المتقدمة ( 67 عاما ) ، وبعض الآلام في الجهاز البولي من حين إلى آخر ، كما فهمت منه ومن عادل نعيسة وضافي الجمعاني و من العقيد بركات لاحقا. وبتعبير آخر : لم يكن يعاني أي مرض يمكن أن يؤدي إلى الموت أو حتى إلى العجز ولو جزئيا . وقد رأيته بأم عيني من نافذة زنزانتي ( الواقعة فوق ديوان السجن مباشرة ، والمطلة مباشرة على البهو الداخلي للسجن المؤدي بدوره إلى بابه الرئيسي الداخلي) يمشي مع الأطباء والمدير بشكل طبيعي . هل جرى تسميمه حسب بعض المعلومات المتداولة ؟ ليس ثمة أي دليل على ذلك ، خصوصا وأنه لم يجر أي تشريح للجثة ، ولم يذكر ذووه وجود أي عرَض من أعراض التسمم على جثمانه . ولكن من المؤكد أنه قتل عمدا . والأرجح خنقا بواسطة فصل الأوكسجين عن جهاز التنفس الذي وضع له ''دون مبرر '' كما أخبرني المقدم الطبيب المخبري '' أ. ج . ح '' في مشفى تشرين العسكري قبل يومين من إطلاق سراحي بتاريخ 6 أيار / مايو 2001. وطبقا لأدق المعلومات المتوفرة ، فإن من نفذ الجريمة هم زبانية مصطفى طلاس شخصيا ..... فمن المعروف أن طلاس كان يكن له كرها وحقدا أعمى ..... وكان يحرص دوما خلال خطبه وأحاديثه العلنية العامة ( أحدها نشر في الصحف ال

إلى صاحب الرقم17
شهم سوري -

المسمي نفسه باسم من أسماء المسلمين ياسين تركمان أوغلو وهو رافضي مجوسي طائفي عنصري أدعو الله أن يحل بك ما حل بأهل الرستن وحمص كما أدعو الله أن يحرق جيشك وجيش الأسد بما فيه ومن فيه لفظاعة ما ارتكب من فظائع في الشعب .