أخبار

حزب الله: لا استقالة من الحكومة ولا تعاون مع المحكمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مُتهم باغتيال الحريري يكشف: سلطات لبنان تعرف مكان إقامتي

استأثر ما نشر في بعض وسائل الاعلام اللبنانية اليوم عن إجراء مراسل مجلة "تايم" الاميركية في بيروت نيكولاس بلانفورد مقابلة مع أحد المتهمين الأربعة في جريمة اغتيال الحريري، والمنتمين إلى "حزب الله"، اهتمام مراجع رئاسية وحكومية، وأكد الحزب انه "لم يجتمع أي مصدر مسؤول منه مع مراسل المجلة.

أنباء عن لقاء أحد المتهمين الأربعة في قضية اغتيال الحريري بمراسل لمجلة تايم... والحزب ينفي

إبراهيم عوض من بيروت: استأثر ما نشر في بعض وسائل الاعلام اللبنانية اليوم عن إجراء مراسل مجلة "تايم" الاميركية في بيروت نيكولاس بلانفورد مقابلة مع أحد المتهمين الاربعة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، والمنتمين إلى "حزب الله"، اهتمام مراجع رئاسية وحكومية وسياسية لما شكله من احراج للدولة اللبنانية التي تعذر عليها تنفيذ مذكرات التوقيف الصادرة من المحكمة الدولية بحق هؤلاء الاشخاص، في وقت يعلن فيه احد المطلوبين في حديثه الصحافي "ان السلطات اللبنانية تعرف أين أعيش، ولو أرادوا ان يوقفوني لكانوا فعلوا ذلك منذ زمن بعيد. ببساطة انهم لا يستطيعون". نافياً في الوقت نفسه اي علاقة له بالجريمة المذكورة، موضحاً انه كان في مهمة عسكرية خارج بيروت يوم اغتيال الرئيس الحريري.

وقد عبّر عن هذا "الإحراج" وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل بقوله "انه ليس من المعقول ان نبحث عن المتهمين مدة 30 يوماً، ثم يظهر احدهم في مقابلة صحافية". فيما ذكرت اوساط قريبة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه تلقى خبر المقابلة هذه باستياء، وسارع بالطلب الى وزير العدل شكيب قرطباوي متابعة ما ورد فيها وفقاً للأصول القانونية، بعدما اعتبر وزير الداخلية "انها تشكل إخباراً ينبغي على النيابة العامة التحرك على اساسه لمعرفة ما اذا كان هذا الكلام صحيحاً ليبنى على الشيء مقتضاه".

وابلغ النائب العام التمييزي في لبنان القاضي سعيد ميرزا "إيلاف" ان القضاء بدأ دراسة الموضوع وهو في صدد التحرك للتحقيق فيه واجراء اللازم.

ونفى "حزب الله" ما ورد في مجلة "التايم" الأميركية، بشأن ادعاء مراسلها بأنّه "اجتمع مع مصدر مسؤول من حزب الله، ثمّ وجد نفسه وجهًا لوجه مع أحد المتهمين الأربعة في قضية الحريري، فأجرى مقابلة معه".

واكد الحزب في بيان له انه "لم يجتمع أي مصدر مسؤول من حزب الله مع مراسل مجلة "التايم"، لا منفرداً ولا مع أحدٍ آخر، وبالتالي فالخبر المذكور عارٍ من الصحة تمامًا، والمقابلة المدّعاة لا وجود لها. ويبدو أنّ القصة من فبركات المحكمة الخاصّة بلبنان، التي عوّدتنا على الروايات البوليسية الكاذبة والمختلقة: إعداداً وحواراً وترويجاً".

وشكل الحديث الصحافي لأحد المتهمين الأربعة في جريمة اغتيال الرئيس الحريري، والذي امتنعت مجلة "تايم" عن ذكر اسمه، "مادة دسمة" لمضاعفة المعارضة الجديدة الممثلة لفريق 14 آذار حملتها على الحكومة التي يرأسها نجيب ميقاتي.

فبعد مطالبة عضو "كتلة المستقبل" البرلمانية النائب نهاد المشنوق لوزيري حزب الله في الحكومة محمد فنيش (التنمية الادارية) وحسين الحاج حسن (الزراعة) بالاستقالة بالتزامن مع صدور مذكرات التوقيف من المحكمة الدولية في مطلع الشهر الماضي من منطلق انه لا يمكن لمتهم ان يكون قاضياً بحكم وجوده في مجلس الوزراء، عقد الوزير السابق النائب بطرس حرب مؤتمراً صحافياً امس قال فيه "ان حكومة الرئيس ميقاتي امام ثلاثة خيارات لا مفر منها.

اما ان تقنع "حزب الله" بتسليم المتهمين الى العدالة الدولية وتعمل معه على توفير افضل ظروف لمحاكمة عادلة. واما اذا لم يتجاوب مع مطلبها دعوة وزرائه الى الاستقالة او ان تقيلهم من الحكومة اذا رفضوا الاستقالة (..).

اما الخيار الثالث وهو الاسوأ فيقضي بان تعلن الحكومة تضامنها مع "حزب الله" في موقفه الرافض لتسليم المتهمين، وان تحاول التذاكي والتلاعب مع المجتمع الدولي مع ما سيترتب على هذا الموقف من انعكاسات دولية وداخلية".

بدوره شنّ عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد كبارة، والذي كان حليفاً للرئيس ميقاتي ابان الانتخابات النيابية الماضية في طرابلس (شمال لبنان)، هجوماً عنيفاً على الاخير متهماً اياه بالمشاركة في "إيواء قتلة رفيق الحريري" محذراً اياه من "ان التفكير في التحول الى حكومة تصريف اعمال لا يعفيه من المسؤولية".

اما رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع فتوقع سقوطاً قريباً للحكومة متسائلاً كيف يمكن لها ان تستمر وفيها اطراف متهمة بقتل الرئيس الحريري والامين العام السابق للحزب الشيوعي جورج حاوي ومحاولتها اغتيال الوزير السابق الياس المر ومروان حمادة.

من جهته اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة (حزب الله) النائب الوليد سكرية كلام النائب بطرس حرب بأنه ينطلق من موقع الواثق من المحكمة الدولية الناظرة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري وبعدالتها المجردة والمقتنع بأنها تعمل بشفافية بعيداً من اية ضغوطات واضعة نصب عينيها الوصول الى الحقيقة ، فيما الوقائع ومجريات الامور التي شهدناها منذ تأسيسها وعلى مدى السنوات الخمس الماضية اثبتت عكس ذلك.

وقال النائب سكرية لـ"إيلاف": "ان المحكمة الدولية ولدت مسيسة لخدمة المشروع الاميركي الصهيوني، واشدد على كلمة صهيوني، واؤكد ان الغاية منها كانت ضرب المقاومة وتدميرها "، مذكراً بما فعله قاضي التحقيق الاول الالماني ديتليف ميليس حين اوقف الضباط الاربعة "لعلمه وعلم قوى 14 آذار ان الانقلاب السياسي الذي قام به الفريق الاخير بعد اغتيال الرئيس الحريري لا يمكن له ان يستقيم ما لم يتم تغيير هؤلاء الضباط، الامر الذي كان سيتعذر القيام به مع وجود العماد اميل لحود في رئاسة الجمهورية وهذا ما دفعهم الى "تلفيق" التهم للضباط الاربعة، والقول بضلوعهم مع دمشق في ارتكاب الجريمة".

ورأى النائب الوليد سكرية انه مع فشل المشروع الاميركي - الصهيوني بالقضاء على المقاومة في العام 2006 وبالضغط على سوريا منذ اصدار القرار 1559 ومن ثم اغتيال الحريري وبعده العمل على معاقبتها ومحاولة عزلها احتجاجاً على موقفها من الاحتلال الاميركي للعراق، تحول هذا المشروع للتركيز على احداث فتنة سنية - شيعية والتهويل على العرب عبر الايحاء بان ايران هي عدوهم الاوحد".

ولفت سكرية الى ان المحكمة الدولية التي توجه اصابع الاتهام الى اعضاء في "حزب الله" اليوم لن تكتفي بذلك، بل ستسعى الى توسيع دائرة الاتهام هذه لتطال قيادة الحزب وسوريا وايران.

ورداً على طلب النائب بطرس حرب باستقالة وزيري حزب الله من الحكومة او تسليم المتهمين الى المحكمة اجاب النائب سكرية "ان مثل هذا الطلب غير قابل للبحث مع وجود محكمة مسيسة تحوم حولها الشبهات، ولو كانت هناك محكمة عادلة ونزيهة وشفافة لنظرنا الى المسألة من منظار آخر" ..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسن
سني سوري -

حزب الشيطان. كم سأشمت فيك وفي طائفتك يوم سقوط بشار. يااااااااااه. كم انتظر هذا اليوم فالحقد في قلوبنا كبير يا حسن .

جكومة ايران
سعد بن ابي وقاص -

حزب ايران اللبناني يحمي المجرمين الاربعة ومكانهم معروف وهذا الامر لاغبار عليه والمقابلة الصحفية مع احد المجرمين ان صحت تدل على مدى استهتار حسن الايراني بالقوانين الدولية , اما الخيارات التي ذكرت لحزب الشيطان فجميعها ساقطة فهو لم ولن يسلم المتهمون لانه يدرك جيدا انهم القتلة وهو لم ولن ينسحب من الحكومة لانها حكومة ايران في لبنان والحكومة لن تستقيل لانها حلم ميقاتي وجماعة ايران في لبنان من اجل مساندة النظام السوري في ازمته مع شعبه , لكن الوضع سيسوء ويتصاعد ليصل الى درجة اجتياح حزب ايران اللبناني لما تبقى من مناطق غير خاضعة لسيطرته لتحكم ايران قبضتها على لبنان العربي وليتحول الى محافظة ايرانية حاله كحال الاحواز المحتلة والعراق المحتل

حِزْبَ اللهِ
mohammed -

بسم الله الرحمن الرحيم ((إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ، وَمَنْ يَتَوَلَّ اللهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللهِ هُمُ الْغَالِبُون)) صدق الله العلي العظيم

حِزْبَ اللهِ
mohammed -

بسم الله الرحمن الرحيم ((لاَ تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلاَ إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُون)) صدق الله العلي العظيم

ابواق سعد سعدان
الكذب الحريري -

ردّ حزب الله على ما ورد في مجلة الـ"تايم" من مقابلة منسوبة إلى أحد المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري، فأشار في بيان إلى أن مراسل المجلة الاميركية "ادّعى انه اجتمع مع مصدر مسؤول من حزب الله، ثمّ وجد نفسه وجهاً لوجه مع أحد المتهمين الأربعة في قضية الحريري، فأجرى مقابلة معه"، وأكد الحزب في المقابل أن "أي مصدر مسؤول من حزب الله لم يجتمع مع مراسل مجلة "تايم"، لا منفرداً ولا مع أحدٍ آخر، وبالتالي فالخبر المذكور عارٍ من الصحة تماما، والمقابلة المدّعاة لا وجود لها". وأضاف بيان حزب الله: يبدو أنّ القصة من فبركات المحكمة الخاصّة بلبنان، التي عوّدتنا على الروايات البوليسية الكاذبة والمختلقة إعداداً وحواراً وترويجاً

سني سوري
اندبوري -

يعني ما بيكفي انك سوري و كمان سني..؟ ولك انت لا سوري و لا اندبوري انت من جماعة نتانياهو...يعني لبنانيواسرائيل العملا...روح خيط بابرة الشيف بياع اللافل انطوان لحد يمكن تظبط معك.

يعجبني جعجع
احمد السماوي -

يعجبني السيد سمير جعجع عندما يتكلم عن الحريه والعداله و رفضه للاغتيالات يعجبني لانه يريد استغفالنا و التذاكي علينا بأنه حمل وديع و لم يتورط بقتل نمله ناهيك عن البشر لا اعلم هل نسي الدكتور سمير كم شخصيه من شخصيات لبنان المحترمه شارك بقتلها؟ و هل نسي عندما كان دليلا للصهيوني شارون في لبنان ؟ كفى تذاكي يا جعجع

helo
wesaam -

فيلم أمريكي طويل ابطال ١٤ اذار....

الفشل الذريع
بــــــــــا سيل -

ان فريق الامريكي المسمى الرابع عشر من اذار يذداد فشلا على فشل لا ينفكون عن عمل شيء او تخطيط لشيئ الا ويقعون في حفرة مخططهم .المجنون قبل العاقل لا يصدق ان امريكي او بريطاني او فرنسي او حتى مريخي يتسطيع ان يقابل ولو عنصر من حزب الله لا في الضاحية لجنوبية ولا في الجنوب ولا في الشمال ولا في كوكب زحل لان المقاومين لا يعرفهم احد ولا يتعرفون هم بدورهم على احد وحتى عائلات المجاهدين لا تعرف اماكنهم فكيف لهذا الصحفي الكاذب ان يلتقي بي احد قادة حزب الله ..يافريق فيلتمان انتم اصبحتم اضحوكة امام الشعب اللبناني وامام العالم اجمع فا هذه الرواية حتى المخرجين لا يتسقبلوها لانها مضحكة ومثيرة للسخرية

صبرا وشاتيلا
سلمى -

أوافق صاحب التعليق رقم 7 الرأي. وهذا ما لفتني حين قرأت هذا الخبر. لقد نسي الحكيم جعجع ما اقترفته يداه وهو آخر من يحق له التعليق على هذا الموضوع ومطالبة وزراء حزب الله بالاستقالة هو الذي خرج من السجن بعد تفجير كنيسة سيدة النجاة بعفو عام وباشر العمل في السياسة ..

defending lebanon
mo -

Samir Jeajea, is lebanese and was standing up for Lebanon, unlike the rest defending Iran, Syria and the like...beside that, what proof do you have he killed people

تصحيح
معتز البغدادي -

الى رقم (3و4) يبدو انك تحول ان تقول ان حزب الات اللبناني هو حزب الله المذكور في القرآن ولكن هيهات بين الاثنين واقرأ القرآن جيداُ لتعلم الفرق بين من يشرك بالله ويتب تعليمات الولي الفقيه المعصوم وبين حزب الله الموحد لله.((قُلۡ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرۡضِ قُلِ اللّهُ قُلۡ أَفَاتَّخَذۡتُم مِّن دُونِهِ أَوۡلِيَآءَ لاَ يَمۡلِكُونَ لِأَنفُسِهِمۡ نَفۡعًا وَلاَ ضَرًّا قُلۡ هَلۡ يَسۡتَوِى الأَعۡمَى وَالۡبَصِيرُ أَمۡ هَلۡ تَسۡتَوِى الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمۡ جَعَلُوا۟ لِلّهِ شُرَكَآءَ خَلَقُوا۟ كَخَلۡقِهِ فَتَشَابَهَ الۡخَلۡقُ عَلَيۡهِمۡ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَىۡءٍ وَهُوَ الۡوَاحِدُ الۡقَهَّارُ))

باسيل سلام
WESAAM -

الذي ركب الاتصال لمصطفى بدر الدين وموضوع الضباط الاربعة هو نفسه من ركب المقابلة مع أحد المتهمين في مجلة التايم;، أن;المقاومة هدف لا تناله أيديهم;. أفادت قناة ;الجديد; أنها إتصلت بالصحافي في مجلة ;التايمز; الاميركية الذي ادعى انه أجرى المقابلة مع أحد المطلوبين في قضية الحريري ولكنه رفض أولا بحجة أنه في إجازة ومن بعدها تهرب عدة مرات.أوضح مراسل صحيفة ;تايم; الاميركية نيكولاوس بلانفورد في تصريح لقناة ;المؤسسة اللبنانية للارسال; أنه ليس هو من أجرى المقابلة مع المتهم باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري بل شخص اخر. إن لم تستحي إكتب ما شئت,,

مفبرك التيم سعد
ابواق الصهيونيه -

عما نشر بالأمس في مجلة تايم الاميركية، ;من قام بفبركة ملف الإتصالات لمصطفى بدر الدين وسليم عياش، ومن فبرك ملف الضباط الأربعة طيلة أربعة أعوام، ومن حاول تركيب العديد من المؤامرات علينا سابقا، يعود لمصدر واحد ولتركيبة واحدة، هي تركيبة لبنانية. وإذا كان حديث سمير جعجع بالأمس صحيحا وفقا لعلم القيادة الخاص به، فهذا يعني أنه مسؤول عن كل الجرائم التي حصلت أثناء حرب الجبل وغيرها، وعن كل الإعدامات التي حصلت في ثكنة صربا، لكنني لا أراهن على كلامه لأنه يحاول طرح نفسه كقائد ل14 آذار في غياب سعد الحريري. واعتبر أن القرار الظني الذي صدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فارغ، لذلك أصبحت المحكمة خلفنا، وإذا بنى الرئيس سعد الحريري سياسته على المقابلة التي نشرتها التايم بالأمس، فهذا يعني أنه يصعب عليه العودة إلى لبنان.

نائب حريري
ان نطقوا .. -

تنبأ النائب الحريري++++ في افطار ميقاتي قائلا :بأن الأمور في سوريا لن تكون سهلة، إذ لن يسقط نظام دكتاتوري ليحلَّ محلَّه آخر ديموقراطي، بل ستنهار دولة مصطنعة لتقوم دول تعبِّر عن الواقع الشعبي. وفي هذا الإطار رأى النائب عينه إمكان نشوء دولة علوية على الشاطئ، ودولتين سنيتين في كل من حلب ودمشق، على أن ينال الدروز دولة طالما تمنوها. ورداً على سؤال عن مصير السوريين المسيحيين في هذه الحال، قال النائب مازحاً: المسيحيي ع بيروت، مستعيناً بجزء من أحد شعارات التحركات السورية.....وعن اعتبار تفكك سوريا إلى أقاليم ذات طابع قومي وديني مستقل هدفاً إسرائيلياً قديماً، قال النائب: تفتت سوريا أمر حتمي تبعاً لتركيبها العرقي والطائفي وإسرائيل لا تخترع البارود بتأكيد حصول ذلك عاجلاً أم آجلاً، وأضاف: الكلام الإسرائيلي صح مئة في المئة، ولا أجد حرجاً في قول ذلك

كذب اشباه الرجال
لا للكذب السياسي -

أكد مراسل مجلة التايم في بيروت نيكولاس بلانفورد لـ lbc: انه ليس هو من قام بالمقابلة التي نشرت الجمعة مع المتهم في حزب الله من قبل المحكمة الخاصة بلبنان بل شخص آخر.واشار بلانفورد إلى انه اختار مقطعاً من المقابلة وادرجه ضمن المقال الذي كتبه في المجلة....قد يكون الشيخ المختبىء في سراديب باريس و الرياض هو من فبرك هذه المهزله ...؟

كذب اشباه الرجال
لا للكذب السياسي -

أكد مراسل مجلة التايم في بيروت نيكولاس بلانفورد لـ lbc: انه ليس هو من قام بالمقابلة التي نشرت الجمعة مع المتهم في حزب الله من قبل المحكمة الخاصة بلبنان بل شخص آخر.واشار بلانفورد إلى انه اختار مقطعاً من المقابلة وادرجه ضمن المقال الذي كتبه في المجلة....قد يكون الشيخ المختبىء في سراديب باريس و الرياض هو من فبرك هذه المهزله ...؟

الشيخ قاسم
قول الحق و لا تخف -

دعاالشيخ قاسم الرئيس سعد الحريري الى فك ارتباطه بمحكمة مضللة وجائرة، لنبحث معا عن الحقيقة بدل ان ندعهم يتلاعبون ببلدنا وعواطف شعبنا. هذه المحكمة ليست لكشف من اغتال والدك، بل هي لالحاق الضرر بلبنان، ولاحداث الفتنة وتخريب هذه النتائج العظيمة التي حصلنا عليها ببركة الوحدة الوطنية والمقاومة. وانت ترى آثار المشروع الاميركي الاسرائيلي في منطقتنا، الا ترى ما تفعله اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني قتلا وتدميرا واحتلالاً وتفجيراً بتغطية اميركية كاملة من دون ان يُسأل عن شهيد من شهداء فلسطين؟(...) كن جريئا ايها الرئيس سعد الحريري لتقول كلمة حق لمصلحة الوحدة الوطنية والاسلامية ولمصلحة العلاقات في ما بيننا. ما زلنا نعتقد ان الطريق مفتوح وان الفرصة متاحة، بدل الايغال في التعبئة التي تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي بكل وضوح. هل يمكن ان تكون هناك رجعة؟ هذا الأمر عندك، لأن المقاومين الشرفاء ليسوا متهمين، ولن يكونوا متهمين، ولا يمكن ان نخضع لابتزاز اميركا واسرائيل ولو وقف العالم كله ضدنا، لأننا اصحاب حق وصاحب الحق سلطان، والظالم لا بد ان يسقط، والحق لا بد ان يرتفع ويبقى(...).

الشيخ قاسم
قول الحق و لا تخف -

دعاالشيخ قاسم الرئيس سعد الحريري الى فك ارتباطه بمحكمة مضللة وجائرة، لنبحث معا عن الحقيقة بدل ان ندعهم يتلاعبون ببلدنا وعواطف شعبنا. هذه المحكمة ليست لكشف من اغتال والدك، بل هي لالحاق الضرر بلبنان، ولاحداث الفتنة وتخريب هذه النتائج العظيمة التي حصلنا عليها ببركة الوحدة الوطنية والمقاومة. وانت ترى آثار المشروع الاميركي الاسرائيلي في منطقتنا، الا ترى ما تفعله اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني قتلا وتدميرا واحتلالاً وتفجيراً بتغطية اميركية كاملة من دون ان يُسأل عن شهيد من شهداء فلسطين؟(...) كن جريئا ايها الرئيس سعد الحريري لتقول كلمة حق لمصلحة الوحدة الوطنية والاسلامية ولمصلحة العلاقات في ما بيننا. ما زلنا نعتقد ان الطريق مفتوح وان الفرصة متاحة، بدل الايغال في التعبئة التي تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي بكل وضوح. هل يمكن ان تكون هناك رجعة؟ هذا الأمر عندك، لأن المقاومين الشرفاء ليسوا متهمين، ولن يكونوا متهمين، ولا يمكن ان نخضع لابتزاز اميركا واسرائيل ولو وقف العالم كله ضدنا، لأننا اصحاب حق وصاحب الحق سلطان، والظالم لا بد ان يسقط، والحق لا بد ان يرتفع ويبقى(...).

و ما يغير ما بانفسكم
دليل الاسماء -

خارج عن الموضوع

و ما يغير ما بانفسكم
دليل الاسماء -

خارج عن الموضوع

فبركه لها اول و لها
صنع في باريس -

شكك وزير الداخلية مروان شربل أن بـالمعلومات التي أعطاها الصحافي في مجلةالتايم البريطانية ضمن مقابلة مع أحد المتهمين الأربعة في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، معتبرا في حديث الى قناة ألمستقبل أنه كان الأجدى به ان يعطيها للنيابة العامة التمييزية كي تتحرك في هذا الإتجاه وتأخذ الإجراءات اللازمة. وأوضح حول كلام المتهم المذكور من أن الدولة تعرف مكاني ولو أرادت لاعتقلتني، أنه يمكن ان يقول ما يريده ولو كنا نعلم مكان المتهمين الأربعة لقبضنا عليهم، مشيرا الى أنه فتشنا كل الأماكن التي من الممكن ان يتواجدوا فيها ولم نستطع القبض عليهم. وأشار الى ان كل هذه المعلومات باتت بتصرف النيابة العامة.

فبركه لها اول و لها
صنع في باريس -

شكك وزير الداخلية مروان شربل أن بـالمعلومات التي أعطاها الصحافي في مجلةالتايم البريطانية ضمن مقابلة مع أحد المتهمين الأربعة في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، معتبرا في حديث الى قناة ألمستقبل أنه كان الأجدى به ان يعطيها للنيابة العامة التمييزية كي تتحرك في هذا الإتجاه وتأخذ الإجراءات اللازمة. وأوضح حول كلام المتهم المذكور من أن الدولة تعرف مكاني ولو أرادت لاعتقلتني، أنه يمكن ان يقول ما يريده ولو كنا نعلم مكان المتهمين الأربعة لقبضنا عليهم، مشيرا الى أنه فتشنا كل الأماكن التي من الممكن ان يتواجدوا فيها ولم نستطع القبض عليهم. وأشار الى ان كل هذه المعلومات باتت بتصرف النيابة العامة.

تلفيزيون الفتن
لا للفتن -

كل ساعة أمام تلفزيون العربيه تقصّر عمرك 22 دقيقة ..و كل دقيقه اما تلفيزيون الحريري...تقصر عمرك سنه كامله...و خاصة في المده الاخيرة حيث نشطت ابواق الفتن حول قريه لاسا الى قنبله انطلياس الى قارورة الغاز في الضاحيه...سماع كل هذه الاكاذيب..تقصر العمر...و تجعلك تكفر بكل شيء اسمه اعلامي

تلفيزيون الفتن
لا للفتن -

كل ساعة أمام تلفزيون العربيه تقصّر عمرك 22 دقيقة ..و كل دقيقه اما تلفيزيون الحريري...تقصر عمرك سنه كامله...و خاصة في المده الاخيرة حيث نشطت ابواق الفتن حول قريه لاسا الى قنبله انطلياس الى قارورة الغاز في الضاحيه...سماع كل هذه الاكاذيب..تقصر العمر...و تجعلك تكفر بكل شيء اسمه اعلامي

باريس
لبناني -

خارج عن الموضوع

باريس
لبناني -

خارج عن الموضوع

كذب و وتقية
لبناني -

خارج عن الموضوع

كذب و وتقية
لبناني -

خارج عن الموضوع

أين ؟؟
Adam* -

أين اصبحت تصريحات حسن بأن حزب الله ليس مبتغاه السلطة و لا كراسي الحكم,,, انما هدف الحزب تحرير لبنان !!! كل ذلك طلع كلام مبرمج و الحزب انقلب على الدولة و يريد تحريرها من اللبنانيين.

أين ؟؟
Adam* -

أين اصبحت تصريحات حسن بأن حزب الله ليس مبتغاه السلطة و لا كراسي الحكم,,, انما هدف الحزب تحرير لبنان !!! كل ذلك طلع كلام مبرمج و الحزب انقلب على الدولة و يريد تحريرها من اللبنانيين.

ملائكة حزب الله!!!
حسين بدر -

من يسمع المعلقين في قنوات اعلام جماعة شكرا سوريا اي 8 اذار يظن ان جماعة حزب الله قديسين وملائكة اطهار. هل نسي الشعب اللبناني غزوات الحزب؟ هل يحترم هذا الحزب الدولة ويعترف بلبنان كدولة مستقلة؟من طلب من هذا الحزب فعل المقاومة؟ انا كلبناني اريد ان اعيش بسلام وحرية ولكن جماعة الحزب يريدون تهشيل فئات معينة من اللبنانيين ليبقى هذا البلد الجميل لجماعة التقية..

ملائكة حزب الله!!!
حسين بدر -

من يسمع المعلقين في قنوات اعلام جماعة شكرا سوريا اي 8 اذار يظن ان جماعة حزب الله قديسين وملائكة اطهار. هل نسي الشعب اللبناني غزوات الحزب؟ هل يحترم هذا الحزب الدولة ويعترف بلبنان كدولة مستقلة؟من طلب من هذا الحزب فعل المقاومة؟ انا كلبناني اريد ان اعيش بسلام وحرية ولكن جماعة الحزب يريدون تهشيل فئات معينة من اللبنانيين ليبقى هذا البلد الجميل لجماعة التقية..

كفاكم بث فتن يا 14
عائشه -

الشعب اللبناني مل المحكمه و تسييسها و يريد ان يعيش كباقي الشعوب..بدون كيديه او حروب بارده..هذا الصيف كان اسواء صيف سياحي في لبنان بعد التخويف و تسخين الساحه المذهبيه من قبل السلفيه في طرابلس و المارونيه الصهيونيه في معراب...كل هل حدا بث الفتن على طريقته و جعل الشعب اللبناني اسيرا لهم..فبقي السواح خارج لبنان...و ازداد الفقير فقرا و اغنياء ال الحريري غنائا..كل يغني على ليلاه...فبعد اسطوانه الفقيه والفرس جائت اغنية سعد و عصابنه من الاربعتعش لتغني ليلا نهارا ..يا لبنانيون سوف نشعل كل لبنان كرمال عيونه..قصدهم عيون رفيق الحريري...الله يرحمه مات مرتين..مرة بالاغتيال و مرة بالمحكمه اليهوديه

كفاكم بث فتن يا 14
عائشه -

الشعب اللبناني مل المحكمه و تسييسها و يريد ان يعيش كباقي الشعوب..بدون كيديه او حروب بارده..هذا الصيف كان اسواء صيف سياحي في لبنان بعد التخويف و تسخين الساحه المذهبيه من قبل السلفيه في طرابلس و المارونيه الصهيونيه في معراب...كل هل حدا بث الفتن على طريقته و جعل الشعب اللبناني اسيرا لهم..فبقي السواح خارج لبنان...و ازداد الفقير فقرا و اغنياء ال الحريري غنائا..كل يغني على ليلاه...فبعد اسطوانه الفقيه والفرس جائت اغنية سعد و عصابنه من الاربعتعش لتغني ليلا نهارا ..يا لبنانيون سوف نشعل كل لبنان كرمال عيونه..قصدهم عيون رفيق الحريري...الله يرحمه مات مرتين..مرة بالاغتيال و مرة بالمحكمه اليهوديه

لك كل احترام ابونا
مسيحي لبناني -

أكد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم اننا نعيش بأمان والاوضاع في سوريا مغايرة تماما لما تنقله بعض وسائل الاعلام. وقال خلال لقائه وفدا يمثل شخصيات أكاديمية وسياسية وبرلمانية واعلامية وفنية عربية وأجنبية: نحن لا نحتاج ان نظهر غير الواقع الذي نعيش فيه، وواقعنا هو ما سترونه بأعينكم مشيرا الى ان ما تشهده بعض المناطق في سوريا من استخدامالمسلحين لاحدث الاسلحة والقتل بأبشع الطرق وتقطيع الرؤوس والاوصال هذا شيء يبعث على الاستغراب، وهو غريب عن طبيعتنا السورية وعن تاريخنا وهو منبوذ دينيا وأخلاقيا.وقال: نحن نعتز بأننا في وطن يحتوي بكل محبة جميع الطوائف، وما يظهر على شاشات التلفزيون غير صحيح وحضارتنا فوق كل الحضارات.

لك كل احترام ابونا
مسيحي لبناني -

أكد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم اننا نعيش بأمان والاوضاع في سوريا مغايرة تماما لما تنقله بعض وسائل الاعلام. وقال خلال لقائه وفدا يمثل شخصيات أكاديمية وسياسية وبرلمانية واعلامية وفنية عربية وأجنبية: نحن لا نحتاج ان نظهر غير الواقع الذي نعيش فيه، وواقعنا هو ما سترونه بأعينكم مشيرا الى ان ما تشهده بعض المناطق في سوريا من استخدامالمسلحين لاحدث الاسلحة والقتل بأبشع الطرق وتقطيع الرؤوس والاوصال هذا شيء يبعث على الاستغراب، وهو غريب عن طبيعتنا السورية وعن تاريخنا وهو منبوذ دينيا وأخلاقيا.وقال: نحن نعتز بأننا في وطن يحتوي بكل محبة جميع الطوائف، وما يظهر على شاشات التلفزيون غير صحيح وحضارتنا فوق كل الحضارات.

في العجلة ندامه
عائشه -

استعجل رئيس حزب المستقبل سعد الحريري، كما هي عادته وعادة مسؤوليه، في تبني مضمون مقابلة مختلقة وكاذبة في مجلة تايم، فسارع للبناء عليها، وساق التحليلات السياسية المضللة والمنافية للحقيقة، ما يزيد الشبهة لدينا، بأن تصريحه جزء من الفبركة الإعلامية للروايات الممجوجة التي ترعاها المحكمة الخاصة بلبنان، للاكثار من سيل الاكاذيب التي تخفي الحقيقة. لقد أصدر حزب الله بيانا بين فيه كذب ادعاء مراسل مجلة تايم بإجراء المقابلة المذكورة، وما بنى عليه الحريري كذب وافتراء، وبالتالي فإن استنتاجاته وتقييمه السياسي باطل، لأنه بني على باطل. وهذه عينة مما يغترف منه حزب المستقبل ورئيسه لطمس الحقيقة

في العجلة ندامه
عائشه -

استعجل رئيس حزب المستقبل سعد الحريري، كما هي عادته وعادة مسؤوليه، في تبني مضمون مقابلة مختلقة وكاذبة في مجلة تايم، فسارع للبناء عليها، وساق التحليلات السياسية المضللة والمنافية للحقيقة، ما يزيد الشبهة لدينا، بأن تصريحه جزء من الفبركة الإعلامية للروايات الممجوجة التي ترعاها المحكمة الخاصة بلبنان، للاكثار من سيل الاكاذيب التي تخفي الحقيقة. لقد أصدر حزب الله بيانا بين فيه كذب ادعاء مراسل مجلة تايم بإجراء المقابلة المذكورة، وما بنى عليه الحريري كذب وافتراء، وبالتالي فإن استنتاجاته وتقييمه السياسي باطل، لأنه بني على باطل. وهذه عينة مما يغترف منه حزب المستقبل ورئيسه لطمس الحقيقة

بين باريس و الرياض
شاهين -

Everytime Mr. Sa3do makes a comment about the tribunal from the viewpoint of some comedian reportes, I become more and more suspiscious that this tribunal is about everything but Truth and Justice.

بين باريس و الرياض
شاهين -

Everytime Mr. Sa3do makes a comment about the tribunal from the viewpoint of some comedian reportes, I become more and more suspiscious that this tribunal is about everything but Truth and Justice.

صبرا شاتيلا يشهد
سفاح -

جعجع:ليس صحيحاً أن إسرائيل تسيطر على الإتصالات

صبرا شاتيلا يشهد
سفاح -

جعجع:ليس صحيحاً أن إسرائيل تسيطر على الإتصالات

Made in FRANCE
George -

نفى مراسل مجلة التايم نيقولاس بلانفورد ان يكون هو من اجرى المقابلة مع المتهم باغتيال الرئيس الحريري، واوضح في اتصال مع المنار ان ادارة التايم ارسلت له مقابلة معدة مسبقاً وطلبت منه كتابة تقريراً تحليلياً، إلا ان المقابلة نشرت كما هي وليس هو من اجراها انما صحفي لبناني لا يعرفه ولا يريد ان يعرف من هو.

Made in FRANCE
George -

نفى مراسل مجلة التايم نيقولاس بلانفورد ان يكون هو من اجرى المقابلة مع المتهم باغتيال الرئيس الحريري، واوضح في اتصال مع المنار ان ادارة التايم ارسلت له مقابلة معدة مسبقاً وطلبت منه كتابة تقريراً تحليلياً، إلا ان المقابلة نشرت كما هي وليس هو من اجراها انما صحفي لبناني لا يعرفه ولا يريد ان يعرف من هو.

اوامر الخامنئي
سمير -

وذكرت دير شبيغل أن المحكمة حصلت على تقرير يربط الأشخاص الأربعة، الذين ينتمون إلى حزب الله، والذين اتهمتهم المحكمة بالضلوع في الجريمة، بالحرس الثوري الإيراني. وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن تقرير المحكمة يتحدث عن خضوع المتهمين الأربعة لدورة تدريبية في معسكر الخميني للتدريب التابع للحرس الثوري بالقرب من مدينة قم، وذلك على مدى أشهر خلال عام 2004. وأضاف التقرير أن المتدربين بنوا مكاناً شبيهاً بساحة جريمة اغتيال الحريري، وأنهم اجروا تجربة على التفجير. ولفتت الصحيفة إلى دور مفترض في الجريمة لـفيلق القدس، الذراع التنفيذية للحرس الثوري، بمشاركة ضباط استخبارات سوريين

اوامر الخامنئي
سمير -

وذكرت دير شبيغل أن المحكمة حصلت على تقرير يربط الأشخاص الأربعة، الذين ينتمون إلى حزب الله، والذين اتهمتهم المحكمة بالضلوع في الجريمة، بالحرس الثوري الإيراني. وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن تقرير المحكمة يتحدث عن خضوع المتهمين الأربعة لدورة تدريبية في معسكر الخميني للتدريب التابع للحرس الثوري بالقرب من مدينة قم، وذلك على مدى أشهر خلال عام 2004. وأضاف التقرير أن المتدربين بنوا مكاناً شبيهاً بساحة جريمة اغتيال الحريري، وأنهم اجروا تجربة على التفجير. ولفتت الصحيفة إلى دور مفترض في الجريمة لـفيلق القدس، الذراع التنفيذية للحرس الثوري، بمشاركة ضباط استخبارات سوريين

هذه الحقائق
راكب باسيل -

حزب الله هو من قام باغتيال الحريري وغيره من الشهداء الكبار في لبنان واعلن احدهم وهو وليد سكرية انه ولو كان حزب الله القاتل فلا مشكلة ويحب حل المسألةوعندما طلب سعد الحريري من نصر الله ان التهمة ليست للحزب بل لبعض العناصر الذين اخترقوا الحزب ولهم انتماء خارجي نفى نصر الله وقال ان اي عضو بالحزب هو مثل نصر الله نفسه ؟؟ لكن تبين من خلال التحقيقات العسكرية ان هناك العشرات من حزب الله تابعين للمخابرات الاسرائيلية والاميركية وهذه واقعة معروفة فلماذا رفض نصر الله الامر طالما هو مكشوف للصحافة والرأي العام وهل ارواح الناس اصبحت لا كرامة ولا قيمة لها .هل الافضل جر هؤءلا المطلوبين للمحكمة بعد ان يقتحم الجيش المربع الامني ويجلبهم وبعد ان يسبب بعشرات القتلى من حزب الله وربما قصف مسكن نصر الله نفسه ................ بدل ان يسلمهم للعدالة لكي يحققو معهم .ان التجبر في تصريح نصرالله .... فهو يقول لن نسلمهم بعد 300 سنة؟..............................

هذه الحقائق
راكب باسيل -

حزب الله هو من قام باغتيال الحريري وغيره من الشهداء الكبار في لبنان واعلن احدهم وهو وليد سكرية انه ولو كان حزب الله القاتل فلا مشكلة ويحب حل المسألةوعندما طلب سعد الحريري من نصر الله ان التهمة ليست للحزب بل لبعض العناصر الذين اخترقوا الحزب ولهم انتماء خارجي نفى نصر الله وقال ان اي عضو بالحزب هو مثل نصر الله نفسه ؟؟ لكن تبين من خلال التحقيقات العسكرية ان هناك العشرات من حزب الله تابعين للمخابرات الاسرائيلية والاميركية وهذه واقعة معروفة فلماذا رفض نصر الله الامر طالما هو مكشوف للصحافة والرأي العام وهل ارواح الناس اصبحت لا كرامة ولا قيمة لها .هل الافضل جر هؤءلا المطلوبين للمحكمة بعد ان يقتحم الجيش المربع الامني ويجلبهم وبعد ان يسبب بعشرات القتلى من حزب الله وربما قصف مسكن نصر الله نفسه ................ بدل ان يسلمهم للعدالة لكي يحققو معهم .ان التجبر في تصريح نصرالله .... فهو يقول لن نسلمهم بعد 300 سنة؟..............................

شروط ايران
صلاح الدين -

من شروط ايران على حزب الله انشاء دويلة موازية ........ تنتهي بابعاد اي وجود للشرعية للسلطة بأي مكان في لبنان وبتمويل الحزب من التهرب من دفع اي رسوم جمارك او غيره لكي يتم دفعها مصاريف للحزب

شروط ايران
صلاح الدين -

من شروط ايران على حزب الله انشاء دويلة موازية ........ تنتهي بابعاد اي وجود للشرعية للسلطة بأي مكان في لبنان وبتمويل الحزب من التهرب من دفع اي رسوم جمارك او غيره لكي يتم دفعها مصاريف للحزب

الحريري يرد
مدمر -

هناك عصابة مسلحة في لبنان مرهونة لايران وليس لديها اي ولاء لوطنها لبنان وكل اعضاء المجموعة يقفوا في صفوف كل اول الشهر في بنك صادرات ايران ليقبضوا رواتبهم من ايران التي هي تفرض عليهم اوامرها من دعوة لخلخلة الوضع الداخلي في لبنان لاجل تمرير رسالة للغرب ولأن بيروت هي مجرد صندوق بريد لها ,.................................................................................................................

الحريري يرد
مدمر -

هناك عصابة مسلحة في لبنان مرهونة لايران وليس لديها اي ولاء لوطنها لبنان وكل اعضاء المجموعة يقفوا في صفوف كل اول الشهر في بنك صادرات ايران ليقبضوا رواتبهم من ايران التي هي تفرض عليهم اوامرها من دعوة لخلخلة الوضع الداخلي في لبنان لاجل تمرير رسالة للغرب ولأن بيروت هي مجرد صندوق بريد لها ,.................................................................................................................

الصراع
wesaam -

ذكر المحلل السياسي في الإذاعة الإسرائيلية، يوني بن مناحيم، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيبحث التطورات في لبنان مع المسؤولين الأميركيين، الذين سيلتقيهم خلال زيارته للولايات المتحدة.ورأى بن مناحيم أن الاختبار الحقيقي للمجتمع الدولي يكمن في ألا يسمح بمعمعة التحقيق،. وحذر من أن تراجع الغرب وتجميد عمل المحكمة الدولية، سيضعف أكثر من قوة معسكر 14 آذار، لعنة الله مزورين الحقائق و التاريخ كما قتلتم شعوب العالم و شعوب الأمة وزورتم الحقائق من فلسطين إلى العراق ولبنان إلخ قتلتم الحريرى أنتم و أمريكا و يهود خبير لن تفلحو والله بفتنتكم هذه لأنكم إلى زوال أنتم وأعوانكم .