أخبار

معارضون يهاجمون فكرة المجالس الانتقالية في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
لقطة من فيديو نشر على موقع يوتيوب لتظاهرة ضد النظام السوري في درعا جنوبا في 19 اب/اغسطس 2011

انتقد معارضون سوريون بشدة فكرة تأسيس مجالس انتقالية في سوريا من قبل بعض المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد، وقال ناشطون إن الهرولة نحو هذه المجالس هو لاقتسام الكعكة فقط، وإن المشاركين فيها يريدون الحصول على المناصب فقط.

قوبلت أفكار سباق المعارضة السورية نحو مجلس انتقالي بالكثير من الهجوم، الى درجة أن البعض اعتبرها "محاولات لاغتيال الثورة في سوريا".

ويرى المعارض السوري أشرف المقداد في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن ما يحدث هو "سباق مخزٍ لتأليف مجالس انتقالية سورّية". وقال: "كل من يتسابقون لم نسمع بهم قبل 15 آذار، انهم فجأةاشتموا رائحة المناصب وأغرتهم قطع الكيك، رغم أن هذا موجود في عقولهم فقط، بينما المعركة الحقيقية في الداخل السوري".

وأضاف "المجلس الانتقالي بهذا الشكل فضيحة لمن يقومون به ويتعاملون معه، اذ ليس لديهم احترام لشهدائنا" ، واعتبر "أنهم يصرفون الملايين على مؤتمرات وهمية، بينما المفروض أن يدعموا الشعب السوري في الداخل"، وقال" يكفي هذا، ومن المفروض ان يتم تأجيل اعلان أي مجلس حتى يصبح هناك قرار واحد، ونريد أناسًا لهم تاريخ، ويمثلون الداخل فعلا".

وأوضح المقداد "أنهم ينظرون الى التجربة الليبية، ويريدون تطبيقهافي سوريا، الا ان هناك فرقًا كبيرًا".

من جانبه قال المعارض السوري سمير سطوف في تصريح خاص لـ"ايلاف" إن "تعدد المجالس الانتقالية هو أمر مرفوض، فهذه المجالس بقدر مايفترض أن تلبّي حاجة موضوعية لدعم الثورة في الداخل فهي تعقد الوضع. حسب قوله، مضيفًا: إن "تعدد المجالس سوف يستفيد منه النظام ، وستدخل كل دولة غربية في مباحثاتها على المجلس الذي يروقها، مما لن يشكل أية فائدة للثورة في سوريا، وسوف نضيّع عبر مثل هذه المجالس الهدف، ونسيء إلى المعارضة".

واعتبر "أن كل شخص يفتش الآن عن موقع، ومعظمهم من الانتهازيين، وليس هناك بينهم وطني حقيقي ، واشار الى انهم يبحثون عن اكل الكعكة، بينما الطحين لم يوجد بعد، ويبحثون عن دور ومواقع بطريقة يتخلون فيها عن الدماء الطاهرة"، قائلاً "فليذهب اي منصب للجحيم في ظل الرغبة بسقوط النظام".

بدوره قال المعارض السوري أبو الضاد سالم السالم لـ"ايلاف" إنه بالنسبة إلى المجلس الوطني الذي سيتم الإعلان عنه يوم الاحد، لماذا هذا الإستعجال من المعارضة، وكأن تشكيل هذا المجلس سيحلّ مشاكل الثورة مباشرةً"،وأضاف "ثم من الأصداء التي وصلتني، فإن تشكيل هذا المجلس سيكون على أساس المحاصصة، وهو ما يتناقض مع شعار الثورة، ولا يصبّ في مصلحتها".

تساءل أيضًا" كيف يمكن تشكيل مجلس من مؤتمرات فاشلة لم تقدم للثورة إلا مزيداً من الانقسام؟". واختتم بالقول "إن المعارضات في الخارج تتسابق إلى تشكيل المجالس، ولم تأخذ رأي الداخل من معارضة وتنسيقيات، وأعتقد ان تشكيل الهيئة العامة للثورة جاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق امامكل المعارضات".

معتبرًا "ان تشتت المعارضة السورية في الداخل والخارج يؤثر على اداء هذه الثورة، ولهذا يجب لمّ شملها في إطار موحد يكون متفقاً عليهمن الداخل، وذلك لأن الثورة تمر الآن في وقت عصيب تستدعي تكاتفكل مكونات الشعب السوري لتفويت مخططات النظام".

الى ذلك، قالت مصادر على الحدود السورية التركية لـ"ايلاف"إنه تم اليوم إطلاق طلقات رشاشة على منطقة خربة الجوز الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا، والذي يوجد ويخيّم فيها مجموعة كبيرة من الهاربين من بطش قوات النظام، وهم من القرى القريبة ومن القرى التابعة لإدلب.

وأكدت المصادر "انه منذ الأمس واليوم ازدادت اطلاق النار من الجانب السوري، وتم الطلاق قذائف وصل منها الى داخل الاراضي التركية خمسة منها، وتم الكشف على المنطقة من قبل قوات الجيش التركي، وتصوير المناطق التي وسقطت فيها القذائف".

وأشارت المصادر الى "أن هناك تحركًا لقوات الجيش والأمن في منطقة دركوش المحاذية للشريط الحدودي، والمعروف ان منطقة خربة الجوز ومنطقة دركوش من الممرات المهمة لتهريب المنشقين والمدنيين الهاربين من قوات الأمن والشبيحة".

فيما تحدثت وسائل الإعلام الالكترونية السوريةعن أن الرئيس بشار الأسد سيتوجّه إلى شعبه غداً الأحد عبر لقاء تلفزيوني على الفضائية السوريةمن المقرر أن يتحدث خلالهُ عن الأحداث والأوضاع الجارية في البلاد منذ خمسة أشهر.

وقالت المتحدثة باسم رئاسة قسم الإعلام الخارجي ريم حداد لصحيفة "واشنطن بوست" انه من المتوقع أن يتوجّه الرئيس الأسد بخطاب إلى الشعب السوري في الأيام القليلة المقبلة، يتحدث فيه عن الخطوات الجديدة في خطته الإصلاحية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام المجرم
SOOOORI -

هذا النظام الديكتاتوري الفاشي وشبيحته المجرمة تعتبر سلميتنا ضعف وخنوع ويتلذذوا بقتل رجالنا وأطفالنا واغتصاب نسائنا بغطاء روسي-صيني إيراني بمباركة حسن غضب الله. المتل بيؤول لا يفلي الحديد إلا الحديد وين رجالك يا سوريا وين أحفاد ابراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش وأدهم خنجر ويوسف العظمة؟؟؟؟؟؟ والله عيب والله عيب والله عيب إنو يبقا مصير 25 مليون سوري مرتبط بمصير الطاغية بثثثثثثثثثثار .

؟
سوري -

لك حاج تتقاتلو لسه كعكة و كاتو و بطيخ كيف بدو يثق فيكون الشعب و انتو لسا على كم فكرة عم تتقاتلو و ما عارفين تجمعو بعض و طول ما انتو هيك النظام رح يبقى اقوى منكون

رأي مواطن حر
درزي وطني -

الشعب السوري هو صانع ثورته بيده. هذه انبل واطهر واشرف ثورة في التاريخ الحديث. الشعب السوري اجبر الدول العربية ودول العالم على ان تعترف بحقه. العرب واميركا واوروبا وتركيا قالوا لحالهم ان بشار سيخلص على الثوار في شربة ماء ولكن الثوار الابطال اجبروا العالم بعد 5 شهور من ثورتهم السلمية المدهشة رغم الكم الهائل من القمع والاجرام الاسدي على الاعتراف بحقهم في العيش بكرامة وحرية. الشعب السوري طلع اوعى من النظام والمعارضة. فقط الشعب يستحق وطنه ونفسه. لا نظام ولا معارضة. هذه الثورة افرزت شبابا ابطال سيقودون البلاد وليس المعارضة ولا بيت الاسد .

هيئات تمثيلية
هيئات تمثيلية -

لماذا تحجيم سوريا وتشبيهها بكعكة؟ هذا امر غير منطقي. لا بد من مجلس انتقالي واحد او حكومة ظل او مجلس مندوبين...سموها ماشئتم كي ينظّم العمل في الخارج...اما الداخل فالتنسيقيات تمثله خير تمثيل... لا يجب تسمية الممثلين في الخارج بحكومة او مجلس انتقالي بل سموها هيئات تمثيلية مثلا ... ومهمتها ليس تمثيل الشعب السوري بصفة انها هيئات حاكمة بل مهمتها ان تنقل حقيقة ما يحدث في سوريا للهيئات الإنسانية والمجتمع الدولي وملاحقة جرائم النظام عبر الهيئات الإنسانية. كما من مهماتها الاساسية القيام بالتغطية الاعلامية التي تعتبر عاملا اساسيا في نجاح اي ثورة. ومن مهماتها تحفيز الثوار في الداخل ومد يد العون لهم. اما الحديث عن حكومة ووزراء ورئيس فمازال مبكرا وهذا امر يقرره الشعب السوري وحده طبعا.وعلى الجميع تصفية النوايا وقبول رأي الآخر والتشاور والتفاهم بأريحية ورحابة صدر لأن الثوار لا وقت لديهم لهذه الامور. ولا نشك ان المعارضة بكل اطيافها يهمها نجاح الثورة.

إلى الحرية
إلى الحرية -

يحذونا أملٌ كبير بسوريا جديدة تعمرها سواعد شبابها المخلص .. وتتصدر الحرية مشهدها الأبرز .. اليوم وبعد أكثر من خمسة أشهر على انبثاق نور ثورة الكرامة يتملكنا إيمانٌ كبير بأنّنا أقوى من أي وقت مضى .. ونتحسس نشوة الانتصار يوما بعد يوم كلما أسقطنا أقنعة الخيانة عن وجه الاسد وعريّنا حقيقته .. ولأننا عاهدنا الشهداء _ وعهد الحر دين _ فلن نتراجع عن ثورتنا أدراج المتخاذلين وسنؤدي الدين بخير ما يرضي ربنا وشعبنا الحر ... إلى النور أيها الشباب السوري ... إلى الحرية

لجنة التحقيق الدوليه
الثورة السورية -

تنسيقية الثورة السورية في حي القدم عسالي والحجر الأسود :هم سيسحبون الامن والدبابات من المناطق التي سوف تحضر اليها لجنة التحقيق الدوليه. فالرجاء من جميع سكان المناطق التي ستزار ان يخرجوا بمظاهرات عارمه وترفع لافتات مكتوب عليها بالفرنسي وانكليزي عبارات تدل على رفضنا لهذا النظام البائس وعلى الاماكن التي ارتكب بها مجازر .وان لاتخافوا اثناء التحدث معهم وان لايرعبكم الامن المتواجد معهم فهم لازم ان يخافوا منكم ومن صراحتكم ومهما اضطر الوضع لاتقولوا شيئا يمليه عليكم الخونه فدماء الشهداء برقابكم........

اجهزة الراديو
قناة الاحرار -

نرجو من قناة الجزيرة ان يتم دراسة موضوع بث لتردد القناة على اجهزة الراديو في سوريا (كما في ليبيا) لكي يسمع جيشها ما يحصل من عمليات قتل بحق شعبه ولان الجيش لا يسمح له بمشاهدة التلفاز فلا وسيلة للوصول له الا عن طريق الراديو .. فيرجى بحث الامر بجدية لاهميته القصوى .. شكراً لكم يا قناة الاحرار

وفد الامم المتحدة
المظاهرة مليونية -

امام الثوار الابظال فرصة استغلال وجود وفد الامم المتحدة لجعل المظاهرة مليونية.نعم يمكن ذلك الان. فيا قادة الثورة يرجى التنسيق فورا ولنبدا من حماة وجمص ولنحاول من دمشق ايضا ولتستمر المظاهرات دون رجوع للبيوت والله اكير والنصر لثوار سوريا البطلة

ساحة القلعه
بصرى الشام -

يا ابناء بصرى الشام يا ابناء معربه وغصم وصماد وبرد وجمرين اما ان لكم ان تكون ساحة القلعه في بصرى الشام ساحة اعتصام الم يئن الاوان للزحف باتجاه بصرى وساحتا لجعلها ساحة نصر ... لقد ان الأوان لأعتصام كبير في ساحة القلعه.. الثورة الان في اوجها. الفزعة لحمص واللاذقيه يا اهلنا في حوران. تنسيقية منطقة بصرى الشام

ساحة القلعه
بصرى الشام -

يا ابناء بصرى الشام يا ابناء معربه وغصم وصماد وبرد وجمرين اما ان لكم ان تكون ساحة القلعه في بصرى الشام ساحة اعتصام الم يئن الاوان للزحف باتجاه بصرى وساحتا لجعلها ساحة نصر ... لقد ان الأوان لأعتصام كبير في ساحة القلعه.. الثورة الان في اوجها. الفزعة لحمص واللاذقيه يا اهلنا في حوران. تنسيقية منطقة بصرى الشام

نساء الثورة
نساء الثورة -

نساء الثورة وصورهنّ القليلة الضوء الشديدة القوة/ذات ليلة ربيعة دمشقية، وقفت قلة من النسوة وقفة احتجاجية، في صمت مضاء بالشموع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين. كان ذلك الاعتصام، الذي فاجأنا بجرأته، أحد أبرز تلك الشرارات المتفرقة قبيل اندلاع الثورة السورية، المنطلقة من مدينة درعا.في اليوم التالي وزعت الوكالات الصحافية العالمية صوراً لذاك الاعتصام المسائي، وقد غلبت عليها صورة "الناشطة" سهير الأتاسي، بوجهها الكتوم والأليف في آن معاً، والتي تعرضت في تلك الليلة لاعتقال دام ساعات معدودة.مهد ذلك الاعتصام المسائي لوقفة احتجاجية أخرى أمام وزارة الداخلية السورية في قلب العاصمة، ما جعلنا نحدس أن محطة الثورات العربية التالية قد تكون في سورية البعث، مع كل ما صاحب ذاك الحدس من توجس إزاء طبيعة رد فعل النظام الشديد البأس والقسوة، ومدى قابليته لاستخدام العنف من غير كابح.رحنا نتخيل "قوة" هذا النظام إزاء ذاك الاعتصام النسائي وشموعه، متذكرين حكاية تلك التلميذة طل الملوحي التي تكتب الشعر "العادي" والتي ذهبت إلى زنزانة المخابرات السورية بعد نشرها لتعليقات فايسبوكية وقصائد معارضة للنظام (ما زالت في الزنزانة). رحنا نتخيل صورة ضباط المخابرات وروائحهم وشواربهم الكثة مقارنين إياها بصورة طلّ الملوحي التي انتشرت عبر الانترنت: فتاة ضئيلة، بيضاء البشرة، ترتدي حجاباً أبيض، كأي مراهقة سورية "تقليدية" خجولة، تعيش في كنف أسرة محافظة ومتدينة. ومتذكرين أيضاً كيف أن الرئيس السوري بشار الأسد رفض العفو عنها، تاركاً مصيرها بين أيدي أولئك الضباط.

نساء الثورة
نساء الثورة -

نساء الثورة وصورهنّ القليلة الضوء الشديدة القوة/ذات ليلة ربيعة دمشقية، وقفت قلة من النسوة وقفة احتجاجية، في صمت مضاء بالشموع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين. كان ذلك الاعتصام، الذي فاجأنا بجرأته، أحد أبرز تلك الشرارات المتفرقة قبيل اندلاع الثورة السورية، المنطلقة من مدينة درعا.في اليوم التالي وزعت الوكالات الصحافية العالمية صوراً لذاك الاعتصام المسائي، وقد غلبت عليها صورة "الناشطة" سهير الأتاسي، بوجهها الكتوم والأليف في آن معاً، والتي تعرضت في تلك الليلة لاعتقال دام ساعات معدودة.مهد ذلك الاعتصام المسائي لوقفة احتجاجية أخرى أمام وزارة الداخلية السورية في قلب العاصمة، ما جعلنا نحدس أن محطة الثورات العربية التالية قد تكون في سورية البعث، مع كل ما صاحب ذاك الحدس من توجس إزاء طبيعة رد فعل النظام الشديد البأس والقسوة، ومدى قابليته لاستخدام العنف من غير كابح.رحنا نتخيل "قوة" هذا النظام إزاء ذاك الاعتصام النسائي وشموعه، متذكرين حكاية تلك التلميذة طل الملوحي التي تكتب الشعر "العادي" والتي ذهبت إلى زنزانة المخابرات السورية بعد نشرها لتعليقات فايسبوكية وقصائد معارضة للنظام (ما زالت في الزنزانة). رحنا نتخيل صورة ضباط المخابرات وروائحهم وشواربهم الكثة مقارنين إياها بصورة طلّ الملوحي التي انتشرت عبر الانترنت: فتاة ضئيلة، بيضاء البشرة، ترتدي حجاباً أبيض، كأي مراهقة سورية "تقليدية" خجولة، تعيش في كنف أسرة محافظة ومتدينة. ومتذكرين أيضاً كيف أن الرئيس السوري بشار الأسد رفض العفو عنها، تاركاً مصيرها بين أيدي أولئك الضباط.

آخر الاحصائيات
آخر الاحصائيات -

أرقام آخر الاحصائياتو أذكر هنا أن الاحصائيات تعتمد ما تم الابلاغ عنهم و لا تتطرق من لم يتم الابلاغ عنهم و ما أكثرهم بسبب خوف الاهالي من الاجراءات الانتقامية: ضحايا التظاهرات تجاوزت: 2,579 ...ضحايا التظاهرات من المدنييّن: 2,186 ضحايا التظاهرات من العسكرييّن: 393 المفقودون: 3,059 الممنوعون من السفر: 650 ضحايا التظاهرات الذين ماتوا تحت التعذيب: 53 المعتقلون حالياً حوالي: 15,000 اللاجئون السوريون منذ بداية الثورة: 12,577 اللاجئون السوريون في تركيا: 10,227 اللاجئون السوريون في لبنان:2,30

آخر الاحصائيات
آخر الاحصائيات -

أرقام آخر الاحصائياتو أذكر هنا أن الاحصائيات تعتمد ما تم الابلاغ عنهم و لا تتطرق من لم يتم الابلاغ عنهم و ما أكثرهم بسبب خوف الاهالي من الاجراءات الانتقامية: ضحايا التظاهرات تجاوزت: 2,579 ...ضحايا التظاهرات من المدنييّن: 2,186 ضحايا التظاهرات من العسكرييّن: 393 المفقودون: 3,059 الممنوعون من السفر: 650 ضحايا التظاهرات الذين ماتوا تحت التعذيب: 53 المعتقلون حالياً حوالي: 15,000 اللاجئون السوريون منذ بداية الثورة: 12,577 اللاجئون السوريون في تركيا: 10,227 اللاجئون السوريون في لبنان:2,30

ضربة عسكرية
ديلي بيست -

موقع ديلي بيست الامريكي يتوقع ضربة عسكرية من خلال قوات حلف الناتو للنظام السوري قريبا .....

ضربة عسكرية
ديلي بيست -

موقع ديلي بيست الامريكي يتوقع ضربة عسكرية من خلال قوات حلف الناتو للنظام السوري قريبا .....

تضامن اليونانيين
تضامن اليونانيين -

صفحة تضامن اليونانيين مع الثورة السورية على الفايسبوك أنشأها ناشطون يونانيون و هم يتعرضون لهجوم من أتباع النظام لأنهم يقومون بحملة لطرد السفيرة السورية وساعدوا في صدور بيانات شجب للنظام القمعي. أزلام السفارة أنشأوا صفحة باليونانية وعدد مشتركيها لا يزال 69 فقط بعد 4 شهور.بينما صفحة الثورة اليونانية بلغ عدد المشتركين 3762

تضامن اليونانيين
تضامن اليونانيين -

صفحة تضامن اليونانيين مع الثورة السورية على الفايسبوك أنشأها ناشطون يونانيون و هم يتعرضون لهجوم من أتباع النظام لأنهم يقومون بحملة لطرد السفيرة السورية وساعدوا في صدور بيانات شجب للنظام القمعي. أزلام السفارة أنشأوا صفحة باليونانية وعدد مشتركيها لا يزال 69 فقط بعد 4 شهور.بينما صفحة الثورة اليونانية بلغ عدد المشتركين 3762

كتاب القراءة 2012
كتاب القراءة 2012 -

كتاب القراءة 2012الدبابة تقصف .. رباب تقدم الوردة للشبيح .. باسم يهتف بالمسيرة ..: عاش الرئيس .. ..

كتاب القراءة 2012
كتاب القراءة 2012 -

كتاب القراءة 2012الدبابة تقصف .. رباب تقدم الوردة للشبيح .. باسم يهتف بالمسيرة ..: عاش الرئيس .. ..

الجالية السورية
لندن -

الجالية السورية في بريطانيا نظمت اليوم 20-8-2011 مسيره من أمام السفارة السورية في لندن متجهة الى مقر رئيس الوزراء البريطاني تضامنا مع اخوتنا و اخواتنا في سوريا...

الجالية السورية
لندن -

الجالية السورية في بريطانيا نظمت اليوم 20-8-2011 مسيره من أمام السفارة السورية في لندن متجهة الى مقر رئيس الوزراء البريطاني تضامنا مع اخوتنا و اخواتنا في سوريا...

هنيئا لكم
رائحة الحرية -

في صباح الغد ان شاء الله ستشرق شمس الحرية على ليبيا.. سيكون للافطار طعم لذيذ..وسيكون لصلاة التراويح هناك طعم اخر..وسيكون لزيارات الاهل والاحبة طعم اخر..وسيكون للسحور طعم اخر.. سيكون لنهار رمضان طعم اخر..وسيكون لتكبيرات العيد طعم كذلك اخر لم يذقه الاحرار من زمن طويل...هنيئا لكم ياشعب ليبيا الحرية والنصر ايها الابطال الاحرار..وقريبا باذن الله تعالى ستفتح سوريا ابوابها للحرية كما ليبيا ومصر وتونس...اقسم اني اشم رائحة الحرية والنصر والعزة رائحة بحرك يا لاذقيتيهنيئا لنا وللاحرار النصر

هنيئا لكم
رائحة الحرية -

في صباح الغد ان شاء الله ستشرق شمس الحرية على ليبيا.. سيكون للافطار طعم لذيذ..وسيكون لصلاة التراويح هناك طعم اخر..وسيكون لزيارات الاهل والاحبة طعم اخر..وسيكون للسحور طعم اخر.. سيكون لنهار رمضان طعم اخر..وسيكون لتكبيرات العيد طعم كذلك اخر لم يذقه الاحرار من زمن طويل...هنيئا لكم ياشعب ليبيا الحرية والنصر ايها الابطال الاحرار..وقريبا باذن الله تعالى ستفتح سوريا ابوابها للحرية كما ليبيا ومصر وتونس...اقسم اني اشم رائحة الحرية والنصر والعزة رائحة بحرك يا لاذقيتيهنيئا لنا وللاحرار النصر

لست مشاركا
برهان غليون -

بعكس ما أشيع لست مشاركا في مؤتمر استنبول الذي نشر عنه انه يهدف الي تشكيل مجلس وطني/برهان غليون

لست مشاركا
برهان غليون -

بعكس ما أشيع لست مشاركا في مؤتمر استنبول الذي نشر عنه انه يهدف الي تشكيل مجلس وطني/برهان غليون

شدوا الهمة
يا شباب الثورة -

يا شباب الثورة السورية شدوا الهمة، هذه ليبيا باتت على أعتاب النصر إن شاء الله، اللهم سدد خطانا لنصرة بلدنا ووطننا الحبيب سورية الحبيبة في القريب العاجل يا رب العالمين

شدوا الهمة
يا شباب الثورة -

يا شباب الثورة السورية شدوا الهمة، هذه ليبيا باتت على أعتاب النصر إن شاء الله، اللهم سدد خطانا لنصرة بلدنا ووطننا الحبيب سورية الحبيبة في القريب العاجل يا رب العالمين

تسريب أنباء
حوران| تحذير: -

حوران| تحذير: تسريب أنباء عن نية قوات الأمن الغادرة بالقيام بحملة مداهمات في وقت السحور في درعا البلد لذا يرجى إبلاغ الشباب لأخذ الحيطة و الحذر

تسريب أنباء
حوران| تحذير: -

حوران| تحذير: تسريب أنباء عن نية قوات الأمن الغادرة بالقيام بحملة مداهمات في وقت السحور في درعا البلد لذا يرجى إبلاغ الشباب لأخذ الحيطة و الحذر

من إصلاحات بشار
محمد خير غليون -

تم اعتقال المهندس محمد خير غليون عمره 59 عام من مواليد حمص. تاريخ الاعتقال 18-08-2011 ، وهو الأخ الأصغر للدكتور برهان غليون الحرية لجميع المعتقلين وحسبي الله و نعم الوكيل نحمل النظام كامل المسؤولية عن سلامة المهندس محمد خير غليون

من إصلاحات بشار
محمد خير غليون -

تم اعتقال المهندس محمد خير غليون عمره 59 عام من مواليد حمص. تاريخ الاعتقال 18-08-2011 ، وهو الأخ الأصغر للدكتور برهان غليون الحرية لجميع المعتقلين وحسبي الله و نعم الوكيل نحمل النظام كامل المسؤولية عن سلامة المهندس محمد خير غليون

طبائع الاستبداد
عبد الرحمن الكواكبي -

الاستبداد والعلم ضدان متغالبان؛ فكلُّ إدارة مستبدة تسعى جهدها في إطفاء نور العلم...، وحصر الرعية في حالك الجهل. والعلماء الحكماء الذين ينبتون أحياناً في مضايق صخور الاستبداد يسعون جهدهم في تنوير أفكار النّاس، والغالب أنَّ رجال الاستبداد يُطاردون رجال العلم وينكلون بهم، فالسعيد منهم من يتمكّن من مهاجرة دياره، وهذا سبب أنَّ كلَّ الأنبياء العظام - عليهم الصلاة والسلام وأكثر العلماء الأعلام والأدباء والنبلاء- تقلَّبوا في البلاد وماتوا غرباء

طبائع الاستبداد
عبد الرحمن الكواكبي -

الاستبداد والعلم ضدان متغالبان؛ فكلُّ إدارة مستبدة تسعى جهدها في إطفاء نور العلم...، وحصر الرعية في حالك الجهل. والعلماء الحكماء الذين ينبتون أحياناً في مضايق صخور الاستبداد يسعون جهدهم في تنوير أفكار النّاس، والغالب أنَّ رجال الاستبداد يُطاردون رجال العلم وينكلون بهم، فالسعيد منهم من يتمكّن من مهاجرة دياره، وهذا سبب أنَّ كلَّ الأنبياء العظام - عليهم الصلاة والسلام وأكثر العلماء الأعلام والأدباء والنبلاء- تقلَّبوا في البلاد وماتوا غرباء

الصواريخ
افيدونا -

الصواريخ التي تطلق من غزة على اسرائيل والتي تبنت اطلاقها الوية صلاح الدين التابعة لحماس.... هل التوقيت مشبوه بالنسبة للثورة السورية أم أني سيئ الظنافيدونا

الصواريخ
افيدونا -

الصواريخ التي تطلق من غزة على اسرائيل والتي تبنت اطلاقها الوية صلاح الدين التابعة لحماس.... هل التوقيت مشبوه بالنسبة للثورة السورية أم أني سيئ الظنافيدونا

أمر عجيب
أمر عجيب -

كيف يتلذذ السادي بقتل شعبه!!!!أمعقول أن يطلب المرء سيادة شعب لا يريده ، ويفرض عليه نفسه بقوة السلاح ، فإذا لم يصل إلى هدفه أمعن في شعبه قتلاً وتشريداً وحرقاً وتدميراً؟أمر عجيب أن لا يرى الإنسان غير نفسه ولا يعبأ بالآخرين ، أو لايراهم ابتداءً.

أمر عجيب
أمر عجيب -

كيف يتلذذ السادي بقتل شعبه!!!!أمعقول أن يطلب المرء سيادة شعب لا يريده ، ويفرض عليه نفسه بقوة السلاح ، فإذا لم يصل إلى هدفه أمعن في شعبه قتلاً وتشريداً وحرقاً وتدميراً؟أمر عجيب أن لا يرى الإنسان غير نفسه ولا يعبأ بالآخرين ، أو لايراهم ابتداءً.

بيان إلى المؤتمرين
شباب الثورة السورية -

بيان موجه إلى جبهة المعارضة المؤتمرين بالخارج: بسم الله الرحمن الرحيم خلال فترة الثورة السورية المباركة و التي ما زالت مستمرة منذ ما يقارب الستة اشهر لم نجد منكم سوى بعض من افكار مشلولة لا تسمن و لا تغني من جوع , مؤتمرات بلا قرارات فعلية على الارض و بلا نتائج , إن الشعب السوري الحر الثائر على الطغيان و الاجرام اليوم لهو بأشد الحاجة الى تكاتفكم و تعاضدكم معه و بحاجة لتعلنوا توحدكم بالرأي لصالح الوطن السوري الحبيب و حتى تكونوا نواة الثورة في الخارج و عونا لها و ما تفرقكم الا شلل للثورة و لا يخدم مصالح الوطن و لا الشعب , ايها الاخوة الممثلين لحقوق الشعب السوري في الخارج , بمراكزكم و مناصبكم و بجميع توجهاتكم و قومياتكم و مبادئكم.. مؤتمركم اليوم يجب ان لا يمر مثلما مر غيره و يجب ان يعلن صراحة بأن المعارضة السورية في الخارج و الداخل هي اليوم جبهة واحدة و صفا و احدا مع الشعب الثائر الحر ضد طغيان مليشيات آل الاسد و اعوانهم و انها لا تنتمي الى أي جهة خارجية و انها حرة بقراراتها و افعالها و انتمائها للوطن و الشعب السوري الحر ,ادعموا الثوار بتحالفكم معهم و لا تخذلوهم كما فعلتم بمؤتمراتكم السابقة , اليوم يجب ان يشاهد العالم ان الشعب السوري واحد بمعارضيه و ثواره و كامل شعبه على كامل اراضيه السورية الحرة ,الثورة ماضية في طريقها وشباب الثورة مصممون على أسقاط النظام فإن عزمتم على مشاركتهم بناء مستقبل سورية فجدوا السير وإلا فإن التاريخ لن يرحم المتخاذلين. عاشت سورية حرة ابيةو السلام عليكم و رحمة الله/ شباب الثورة السورية

بيان إلى المؤتمرين
شباب الثورة السورية -

بيان موجه إلى جبهة المعارضة المؤتمرين بالخارج: بسم الله الرحمن الرحيم خلال فترة الثورة السورية المباركة و التي ما زالت مستمرة منذ ما يقارب الستة اشهر لم نجد منكم سوى بعض من افكار مشلولة لا تسمن و لا تغني من جوع , مؤتمرات بلا قرارات فعلية على الارض و بلا نتائج , إن الشعب السوري الحر الثائر على الطغيان و الاجرام اليوم لهو بأشد الحاجة الى تكاتفكم و تعاضدكم معه و بحاجة لتعلنوا توحدكم بالرأي لصالح الوطن السوري الحبيب و حتى تكونوا نواة الثورة في الخارج و عونا لها و ما تفرقكم الا شلل للثورة و لا يخدم مصالح الوطن و لا الشعب , ايها الاخوة الممثلين لحقوق الشعب السوري في الخارج , بمراكزكم و مناصبكم و بجميع توجهاتكم و قومياتكم و مبادئكم.. مؤتمركم اليوم يجب ان لا يمر مثلما مر غيره و يجب ان يعلن صراحة بأن المعارضة السورية في الخارج و الداخل هي اليوم جبهة واحدة و صفا و احدا مع الشعب الثائر الحر ضد طغيان مليشيات آل الاسد و اعوانهم و انها لا تنتمي الى أي جهة خارجية و انها حرة بقراراتها و افعالها و انتمائها للوطن و الشعب السوري الحر ,ادعموا الثوار بتحالفكم معهم و لا تخذلوهم كما فعلتم بمؤتمراتكم السابقة , اليوم يجب ان يشاهد العالم ان الشعب السوري واحد بمعارضيه و ثواره و كامل شعبه على كامل اراضيه السورية الحرة ,الثورة ماضية في طريقها وشباب الثورة مصممون على أسقاط النظام فإن عزمتم على مشاركتهم بناء مستقبل سورية فجدوا السير وإلا فإن التاريخ لن يرحم المتخاذلين. عاشت سورية حرة ابيةو السلام عليكم و رحمة الله/ شباب الثورة السورية

إرحل إرحل
كردي سوري -

كلما إزدادت خطوات آل الأسد الإصلاحية كلما إزداد عدد الضحايا من الشعب السوري الأعزل. الشعب يريد شيئأ واحدأ من الأسد وهو الرحيل.

إرحل إرحل
كردي سوري -

كلما إزدادت خطوات آل الأسد الإصلاحية كلما إزداد عدد الضحايا من الشعب السوري الأعزل. الشعب يريد شيئأ واحدأ من الأسد وهو الرحيل.

المقاومة الحقيقية
رمزية ما حدث -

رمزية ما حدث اليوم و انزال العلم الصهيوني بعد 6 اشهر فقط من رحيل مبارك .. رسالة ان الشرق الاوسط يتغير و نحن من يغيره ..ودليل على ان مخاوف اسرائيل في محلها ولا ننسى كيف عبر المسؤولون الاسرائيليون عن قلقهم من انتصار الثورة المصرية وعبروا عن تعاطفهم مع مبارك وعرضوا عليها اللجوء السياسي.. وهذا هو سبب هلع اميركا واسرائيل من الثورات العربية..وهذا ما يفسر مماطلة الغرب بمعاقبة نظام الفسد في سوريا لأنه نظام ممانع بادعائه وانه آخر حصون المقاومة والحقيقة انه آخر حصون الحماية لاسرائيل وبسقوطه ورحيل حزب الله ستبدأ المقاومة الحقيقية

المقاومة الحقيقية
رمزية ما حدث -

رمزية ما حدث اليوم و انزال العلم الصهيوني بعد 6 اشهر فقط من رحيل مبارك .. رسالة ان الشرق الاوسط يتغير و نحن من يغيره ..ودليل على ان مخاوف اسرائيل في محلها ولا ننسى كيف عبر المسؤولون الاسرائيليون عن قلقهم من انتصار الثورة المصرية وعبروا عن تعاطفهم مع مبارك وعرضوا عليها اللجوء السياسي.. وهذا هو سبب هلع اميركا واسرائيل من الثورات العربية..وهذا ما يفسر مماطلة الغرب بمعاقبة نظام الفسد في سوريا لأنه نظام ممانع بادعائه وانه آخر حصون المقاومة والحقيقة انه آخر حصون الحماية لاسرائيل وبسقوطه ورحيل حزب الله ستبدأ المقاومة الحقيقية

wellcome USA
sori -

نحن في سوريا الحرة لن نكون عدوا لدولة اسراءيل بل سنحاول تصفية الشاكل بالحوار و السلام فاهلا و سهلا بامريكا تخلصنا من الاسد

wellcome USA
sori -

نحن في سوريا الحرة لن نكون عدوا لدولة اسراءيل بل سنحاول تصفية الشاكل بالحوار و السلام فاهلا و سهلا بامريكا تخلصنا من الاسد

خدام النظام
سارة اسماعيل -

لا يوجد سبب واحد لمعارضة مجلس انتقالي سوى خدمة للنظام و ازلامه و ما اكثر الخونة و ماجوري النظام , فالنظام السوري جعل لنفسه معارضين منه و فيه هو شكلهم و هو يحركهم كما يريد. ان رفض المجلس الانتقالي خيانة للدماء الطاهرة التي سالت و قلة اكتراث بالارواح التي تزهق. نحن مع اي امر ينقذ هذا الشعب من آلة الاجرام الحاكمة ولو كان ضربة عسكرية خارجية فهي لن تزهق من ارواح بقدر ما يزهق الاسد و ازلامه.

خدام النظام
سارة اسماعيل -

لا يوجد سبب واحد لمعارضة مجلس انتقالي سوى خدمة للنظام و ازلامه و ما اكثر الخونة و ماجوري النظام , فالنظام السوري جعل لنفسه معارضين منه و فيه هو شكلهم و هو يحركهم كما يريد. ان رفض المجلس الانتقالي خيانة للدماء الطاهرة التي سالت و قلة اكتراث بالارواح التي تزهق. نحن مع اي امر ينقذ هذا الشعب من آلة الاجرام الحاكمة ولو كان ضربة عسكرية خارجية فهي لن تزهق من ارواح بقدر ما يزهق الاسد و ازلامه.

هجوم ضار
محمد السوري -

الهجوم على تحركات المعارضة في الخارج غير مبرر . وعلى العكس السوريون اليوم بأمس الحاجة لتشكيل هيئة تمثل مطالب الشعب السوري , وليس في الأمر كعكة ولا عجوة كل الموضوع تجمع معارض يضم طيفا واسعا من السوريين بغض النظر عن الأسماء والمهم هو برنامجه وحمله لمطالب الشعب السوري في كنس عصابات الحشاشين الأسدية وإدارة مرحلة انتقالية في سورية , هذا هو الموضوع , والعالم اليوم يطالب مخاطبة جهة معبرة عن مطالب الشعب السوري ليتعامل معها ذات عنوان واضح , أما الهجوم والتسويف والتشكيك فسيترك حركة الشعب السوري أصعب وأكثر تكلفة ويطيل عمر العصابة الأسدية , لندع الداعين لتشكيل مجلس انتقالي ينهون عملهم ولنرى برنامجهم ومن ثم نطلق الأحكام , أما الهجوم لمجرد الهجوم فهو ضار ولا يخدم ثورة الشعب السوري .

هجوم ضار
محمد السوري -

الهجوم على تحركات المعارضة في الخارج غير مبرر . وعلى العكس السوريون اليوم بأمس الحاجة لتشكيل هيئة تمثل مطالب الشعب السوري , وليس في الأمر كعكة ولا عجوة كل الموضوع تجمع معارض يضم طيفا واسعا من السوريين بغض النظر عن الأسماء والمهم هو برنامجه وحمله لمطالب الشعب السوري في كنس عصابات الحشاشين الأسدية وإدارة مرحلة انتقالية في سورية , هذا هو الموضوع , والعالم اليوم يطالب مخاطبة جهة معبرة عن مطالب الشعب السوري ليتعامل معها ذات عنوان واضح , أما الهجوم والتسويف والتشكيك فسيترك حركة الشعب السوري أصعب وأكثر تكلفة ويطيل عمر العصابة الأسدية , لندع الداعين لتشكيل مجلس انتقالي ينهون عملهم ولنرى برنامجهم ومن ثم نطلق الأحكام , أما الهجوم لمجرد الهجوم فهو ضار ولا يخدم ثورة الشعب السوري .

لابد من مجلس انتقالي
ابو نصر 77 -

هاقد وصلت الثورة بليبيا الى انتصارات على ارض المعارك نتيجة التنظيم والأرادة وبسبب مجلس انتقالي يقوده مصطفى عبد الجليل وقد قام المجلس و عرف بالثورة واهميتها لتحرر الشعب الليبي من الطاغية القذافي لجميع دول العالم ولابد للشعب السوري ان يكون له مجلس انتقالي مكون من كل من يريد الأنضمام اليه من المعارضين بخلاف ديانة المعارضين والأنتماء اليه وحقهم بالتعبير عن معارضتهم للنظام .....المجلس الأنتقالي السوري الجديد سيكون به جميع المعارضين السوريين بجميع دول العالم وايضا من السوريين بالداخل من المعارضين ليتم التنسيق بينهم و العمل المشترك الجماعي بالمرحلة الراهنة ....ان عدم وجود معارضة حقيقية منظمة ومجلس انتقالي حقيقي للدفاع عن الشعب السوري وثورته هذا يعني بأننا نسهل للنظام السوري القمع والقتل والأعتقالات اكثر واكثر ....اذا وجود معارضة منظمة ومجلس انتقالي مؤقت سيرهب النظام وسيكون له مكانته بالعالم ليكون مدعوما من كل المنظمات الدولية والدول الراغبة بمساعدة الشعب السوري للخلاص من الطغاة والمجلس الأنتقالي سيكون هو صدى الثورة السورية وسيأخذ اعترافا دوليا مسموعا من اغلبية الدول ....لايهم الآن من سيكون اعضاء المجلس الأنتقالي لكن مهم جدا انهم معارضين للنظام شريطة ان لايوجد بينهم مندسين تابعين للنظام ومتآمرين على أعضاء المجلس الأنتقالي ....النظام السوري سيحاول عرقلة تأسيس المجلس الأنتقالي بكل الطرق والوسائل لأن وجود مجلس انتقالي يعني ان الأسد وجماعته سيصبحون في مهب الريح و سيخسرون الحكم وستتم محاسبتهم بل ان وجود مجلس انتقالي سيساعد الشرفاء من ابناء القوات المسلحة من الأنشقاق والأنضمام للمجلس الأنتقالي للتعريف بكل الجرائم التي قام ويقوم بها النظام ....واذا سقط النظام بسوريا ولايوجد بديل عنه عندها ستعم الفوضى بسوريا اذا لابد من وجود مجلس انتقالي يسير بالدولة وابناء الشعب للطريق الصحيح وصولا لتحقيق كل اهداف الثورة ومنجزات شعبنا بسوريا .....المجلس الأنتقالي سيكون شوكة بحلق النظام ومستبديه ولتسهيل عملية تأسيس المجلس الأنتقالي يمكن تأسيس موقع الكتروني يسمح بأنضمام اي عضو من المعارضين للنظام وان يكون هذا الموقع المنبر الذي يفضح جرائم النظام بأكملها ويوجه المتظاهرين بصورة صحيحة لأكمال ثورتهم حتى النصر . وعلى أعضاء المجلس الأنتقالي المعارضين دعم الثورة بالبلدان المقيمين بها والأتصال بحكومات

لابد من مجلس انتقالي
ابو نصر 77 -

هاقد وصلت الثورة بليبيا الى انتصارات على ارض المعارك نتيجة التنظيم والأرادة وبسبب مجلس انتقالي يقوده مصطفى عبد الجليل وقد قام المجلس و عرف بالثورة واهميتها لتحرر الشعب الليبي من الطاغية القذافي لجميع دول العالم ولابد للشعب السوري ان يكون له مجلس انتقالي مكون من كل من يريد الأنضمام اليه من المعارضين بخلاف ديانة المعارضين والأنتماء اليه وحقهم بالتعبير عن معارضتهم للنظام .....المجلس الأنتقالي السوري الجديد سيكون به جميع المعارضين السوريين بجميع دول العالم وايضا من السوريين بالداخل من المعارضين ليتم التنسيق بينهم و العمل المشترك الجماعي بالمرحلة الراهنة ....ان عدم وجود معارضة حقيقية منظمة ومجلس انتقالي حقيقي للدفاع عن الشعب السوري وثورته هذا يعني بأننا نسهل للنظام السوري القمع والقتل والأعتقالات اكثر واكثر ....اذا وجود معارضة منظمة ومجلس انتقالي مؤقت سيرهب النظام وسيكون له مكانته بالعالم ليكون مدعوما من كل المنظمات الدولية والدول الراغبة بمساعدة الشعب السوري للخلاص من الطغاة والمجلس الأنتقالي سيكون هو صدى الثورة السورية وسيأخذ اعترافا دوليا مسموعا من اغلبية الدول ....لايهم الآن من سيكون اعضاء المجلس الأنتقالي لكن مهم جدا انهم معارضين للنظام شريطة ان لايوجد بينهم مندسين تابعين للنظام ومتآمرين على أعضاء المجلس الأنتقالي ....النظام السوري سيحاول عرقلة تأسيس المجلس الأنتقالي بكل الطرق والوسائل لأن وجود مجلس انتقالي يعني ان الأسد وجماعته سيصبحون في مهب الريح و سيخسرون الحكم وستتم محاسبتهم بل ان وجود مجلس انتقالي سيساعد الشرفاء من ابناء القوات المسلحة من الأنشقاق والأنضمام للمجلس الأنتقالي للتعريف بكل الجرائم التي قام ويقوم بها النظام ....واذا سقط النظام بسوريا ولايوجد بديل عنه عندها ستعم الفوضى بسوريا اذا لابد من وجود مجلس انتقالي يسير بالدولة وابناء الشعب للطريق الصحيح وصولا لتحقيق كل اهداف الثورة ومنجزات شعبنا بسوريا .....المجلس الأنتقالي سيكون شوكة بحلق النظام ومستبديه ولتسهيل عملية تأسيس المجلس الأنتقالي يمكن تأسيس موقع الكتروني يسمح بأنضمام اي عضو من المعارضين للنظام وان يكون هذا الموقع المنبر الذي يفضح جرائم النظام بأكملها ويوجه المتظاهرين بصورة صحيحة لأكمال ثورتهم حتى النصر . وعلى أعضاء المجلس الأنتقالي المعارضين دعم الثورة بالبلدان المقيمين بها والأتصال بحكومات

لابد من مجلس انتقالي
ابو نصر 77 -

هاقد وصلت الثورة بليبيا الى انتصارات على ارض المعارك نتيجة التنظيم والأرادة وبسبب مجلس انتقالي يقوده مصطفى عبد الجليل وقد قام المجلس و عرف بالثورة واهميتها لتحرر الشعب الليبي من الطاغية القذافي لجميع دول العالم ولابد للشعب السوري ان يكون له مجلس انتقالي مكون من كل من يريد الأنضمام اليه من المعارضين بخلاف ديانتة المعارضين والأنتماء اليه وحقهم بالتعبير عن معارضتهم للنظام .....المجلس الأنتقالي السوري الجديد سيكون به جميع المعارضين السوريين بجميع دول العالم وايضا من السوريين بالداخل من المعارضين ليتم التنسيق بينهم و العمل المشترك الجماعي بالمرحلة الراهنة ....ان عدم وجود معارضة حقيقية منظمة ومجلس انتقالي حقيقي للدفاع عن الشعب السوري وثورته هذا يعني بأننا نسهل للنظام السوري القمع والقتل والأعتقالات اكثر واكثر ....اذا وجود معارضة منظمة ومجلس انتقالي مؤقت سيرهب النظام وسيكون له مكانته بالعالم ليكون مدعوما من كل المنظمات الدولية والدول الراغبة بمساعدة الشعب السوري للخلاص من الطغاة والمجلس الأنتقالي سيكون هو صدى الثورة السورية وسيأخذ اعترافا دوليا مسموعا من اغلبية الدول ....لايهم الآن من سيكون اعضاء المجلس الأنتقالي لكن مهم جدا انهم معارضين للنظام شريطة ان لايوجد بينهم مندسين تابعين للنظام ومتآمرين على أعضاء المجلس الأنتقالي ....النظام السوري سيحاول عرقلة تأسيس المجلس الأنتقالي بكل الطرق والوسائل لأن وجود مجلس انتقالي يعني ان الأسد وجماعته سيصبحون في مهب الريح و سيخسرون الحكم وستتم محاسبتهم بل ان وجود مجلس انتقالي سيساعد الشرفاء من ابناء القوات المسلحة من الأنشقاق والأنضمام للمجلس الأنتقالي للتعريف بكل الجرائم التي قام ويقوم بها النظام ....واذا سقط النظام بسوريا ولايوجد بديل عنه عندها ستعم الفوضى بسوريا اذا لابد من وجود مجلس انتقالي يسير بالدولة وابناء الشعب للطريق الصحيح وصولا لتحقيق كل اهداف الثورة ومنجزات شعبنا بسوريا .....المجلس الأنتقالي سيكون شوكة بحلق النظام ومستبديه ولتسهيل عملية تأسيس المجلس الأنتقالي يمكن تأسيس موقع الكتروني يسمح بأنضمام اي عضو من المعارضين للنظام وان يكون هذا الموقع المنبر الذي يفضح جرائم النظام بأكملها ويوجه المتظاهرين بصورة صحيحة لأكمال ثورتهم حتى النصر . وعلى أعضاء المجلس الأنتقالي المعارضين دعم الثورة بالبلدان المقيمين بها والأتصال بحكوما

نعم للمجلس الانتقالي
ثائر السوري -

نعم لتشكيل مجلس انتقالي يقود سوريا نحو الحرية والديمقراطية ويسعى للحصول على الدعم الدولي لاسقاط نظام بشار، وأعتقد أن من ينتقد تشكيل المجلس وخاصة من الأسماء المذكورةأعلاه والتي لم يسمع بها أحد من قبل هم من الذين لم يتم دعوتهم للاجتماع التحضيري لانتخاب المجلس، ويقومون اليوم بالتشويش والتشكيك بالمنادين بتشكيل المجلس سعيا ربما منهم للحصول على مناصب وهمية لم يحلم بها حتى أعضاء المجلس ذاته.

ليلة الاستبشار
27 رمضان ... -

يتم التنسيق بعدة دول في الفعالية المعلنة يوم 27 رمضان ...ليلة الاستبشار بسقوط بشارليلة الاستبشار بسقوط بشار إن شلال الدم النازف في سوريا الذي يزداد كل يوم بدماء الأطفال والأبرياء الجوعى الذين لم تتجاوز مطالبهم رغيفا آمنا من خبز الحرية والكرامة في ظل تغطرس وجبروت النظام الغاصب ليستدعي كل عربي شريف وكل مسلم غيور أن يقف وقفة حق وواجب تجاه ما يحصل في سوريا .. وقفة تجتمع فيها الأمة العربية والإسلامية على مطلب انساني واحد رفضا لهذه الوحشية التي يتعامل بها النظام السوري مع ابناء شعبه. ومن هذا الواجب فإننا ندعو الأمة والعربية والإسلامية أن تخرج عن بكرة أبيها كي تحيي ليلة27 من رمضان ليلة القدر بالاعتكاف والطلب والدعاء والرجاء من الله أن يفرج كرب اخواننا في سوريا في ساحات مركزية في دولها وان تكون الليلة في كل الدول العربية والاسلامية تحت شعار ليلة الاستبشار بسقوط بشار وأن تكون الفقرات في هذه الليلة خاصة بالأوضاع في سوريا تحريكا للعواطف وحثا على النصرة الواجبة حتى نخرج من هذه الليلة بمشروع عملي اغاثي دولي عربي وعالمي لاغاثة المنكوبين ولمتابعة نصرتهم عبر كل الوسائل والقنوات المتاحة ان هذا اقل الواجب وليس بعد ذلك حبة خردل من ايمان

عصيان مدني
السوريون الأحرار -

أيها السوريين آن لكم أن تتحرروا من أغلالكم وآن لكم أن تنزعوا اللواصق عن أفواهكم وآن لكم أن تشفوا من رهابكم وآن لكم أن تشمروا عن سواعدكم وآن لكم أن تنطلقوا نحو شمس الحرية نحو فجر يتسامى مع تطلعاتكم وآمالكم وأحلامكم ومستقبلكم المشرق فأضيئوا مشاعلكم وسيروا برعاية الله وحفظه نحو هدفكم بعصيان مدني يفجر ثورتكم ..

step down
Efrino -

the moslembrotherhood and baath party they should step down and allow syrians to chart their own political futur.

مذبح الحريه
اعطني حريتي -

اذا كان السوريون معتقدين الن النظام سيقدم لهم الحكم على طبق من فضه لمجرد خروج مظاهرات ولو كانت مليونيه فاسمحولي انتم لا تعرفون هذا النظام. هذه الثوره اذا مكتوب لها النجاح فهي بحاجه للعمل والدماء لن تسقط النظام مجانا ولن يسلم النظام رقبته من دون دماء استعدوا يا سوريين لتقديم الدم على مذبح الحريه فلا حريه بدون دم

ابو نصر 77
هذا هو الكلام -

لا بد من مجلس انتقالي أو تمثيلي من أجل كل ما ذكرت.شكرا كثيرا.

لماذا مجلس انتقالي
ابو نصر 77 -

1-سيفضح جرائم النظام بشكل منظم للعالم 2-سيؤكد للعالم ان الشعب السوري شعب لديه من يتحدث عنه محليا وعالميا3-لتعرية جرائم النظام للمحكمة الدولية ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الأنسان 4-لكي يوثق اسماء كل المجرمين والجناة 5-لكي يوثق ضحايا النظام بالأماكن وبالأسماء الثلاثية للمطالبة بهم دوليا ومحليا داخل سوريا 6-المجلس الأنتقالي هو مجلس مؤقت ثوري يضم كل فئات الشعب وهو يطرح مصير سوريا على طاولة الأمم والدول العظمى 7-المجلس الأنتقالي سيطرد سفراء النظام من دول العالم وسيتحدث بديلا عنهم للدول والشعوب لأنه تبين ان السفارات السورية مراكز استخبارات تهدد المعارضين والفارين بدول العالم خارجيا وتهدد اهلهم داخليا 8-المجلس الأنتقالي سيشدد الحصار على النظام الأستبدادي ويساهم بمنع تمويل النظام خارجيا وفضح المتعاملين معهم واولهم روسيا 9-المجلس الأنتقالي سيجلب دعم للثوار والمغدورين من النظام 10-المجلس الأنتقالي يمكنه فضح ممارسات النظام وكذب النظام دوليا 11-المجلس الأنتقالي يضم كل المعارضين ويفضح اساليب تعذيب النظام للعالم ولمعارضيه المتواجدين لاحقا بالمجلس 12-المجلس الأنتقالي هو مجلس مدني وليس عسكري وسيساهم بدعم الشعب للجيش اي دعم المدنيين للجيش المنشق وهذا بدوره سيقوي وضع القوات المسلحة ضد رجال الجيش الخونة قتلة شعبهم الأعزل وسيعطي رجال الجيش المعلومات عن الجرائم بسوريا مباشرة للمجلس الأنتقالي 13-المجلس الأنتقالي سيضم كل فئات الشعب المثقف والذي حرم من ممارسة دوره القيادي بسوريا لعقودالمجلس الأنتقالي ليس حكومة مؤقته بل هو مجلس لمرحلة انتقالية لاحقة لتأسيس حكومة وتعديل الدستور 14-المجلس الأنتقالي يمكن ان يكون مرجعا دوليا موثقا لكل الجرائم وعند الأعتراف به دوليا يتلقى كل انواع الدعم الدولي ماديا ومعنويا وسياسيا فوجوده مهم جدا جدا للخلاص من ديكتاتورية النظام لأربع عقود من الأجرام والأختلاسات وممكن للمجلس الأنتقالي عند تشكيل حكومة وطنية من ملاحقة جميع المجرمين من رجال المخابرات والأمن والشبيحة دوليا وتجميد ارصدتهم وتحركاتهم بالعالم وجود مجلس انتقالي يعني ان الثورة قطعت شوطا كبيرا من الأنتصارات على النظام وهي حاليا بدأت اسقاط النظام من الكلام والتظاهر الى العمل الجاد واسقاط النظام الكافر والظالم على شعبه ....اي تحويل التظاهر النظري الى ممارسات وواقع عملي على المستوى المحلي والدولي المجلس الأنتق