أخبار

الجنائية الدولية تؤكد إعتقال سيف الاسلام ابن معمر القذافي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: اعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-اوكامبو الاثنين اعتقال سيف الاسلام احد ابناء الزعيم الليبي معمر القذافي الملاحق بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في ليبيا.

وقال مورينو-اوكامبو لوكالة الأنباء الفرنسية "وردتني معلومات سرية تفيد انه معتقل". واضاف "نامل ان يصبح قريبا جدا في لاهاي" لمحاكمته، مشيرا الى انه "كان ينوي الاتصال بالحكومة الانتقالية" الليبية في وقت لاحق لمناقشة الوسائل العملية لنقله الى هولندا.

واكد مورينو-اوكامبو ان المحكمة "مستعدة لمساعدة الليبيين على ادارة ماضيهم الصعب" و"دعم الحكومة الانتقالية" الليبية "كي لا تمر جريمة من دون عقاب". وسيف الاسلام هو الابن الثاني للزعيم الليبي والمتحدث غير المعلن باسم النظام. وكان يقدم في اغلب الاحيان على انه خليفة والده.

واعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل مساء الاحد عن "انباء مؤكدة" تفيد باعتقال سيف الاسلام. وقال لقناة الجزيرة الفضائية من بنغازي معقل الثوار في الشرق الليبي "انه في مكان آمن تحت حراسة مشددة حتى ان يقدم الى محاكمة عادلة".

وكانت المحكمة الجنائية الدولية اصدرت في 27 حزيران/يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافي وابنه سيف الاسلام ورئيس جهاز الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي. ويملك مكتب المدعي وثائق "تثبت ان الثلاثة عقدوا اجتماعات للتخطيط للعمليات وقيادتها" من اجل سحق التمرد بعنف.

وقال مورينو اوكامبو انهم "مسؤولون جنائيا عن عمليات قتل واعتقال واحتجاز واختفاء وسوء معاملة متظاهرين غير مسلحين ومنشقين عن قوات الامن الليبية". وتتمتع المحكمة الجنائية الدولية بصلاحيات في ليبيا بموجب قرار مجلس الامن الدولي الصادر في 26 شباط/فبراير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف