أخبار

الرئيس السوري يصدر قراراً بتشكيل لجنة لشؤون الأحزاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر الاثنين قرارا يقضي بتشكيل لجنة لشؤون الاحزاب برئاسة وزير الداخلية. افادت الوكالة ان "الرئيس بشار الاسد اصدر اليوم القرار الجمهوري القاضي بتشكيل لجنة شؤون الاحزاب".

واوضح نص القرار الذب نشرته الوكالة ان "اللجنة ستكون برئاسة وزير الداخلية وعضوية القاضي ونائب رئيس محكمة النقض محمد رقية والمحامي ابراهيم محمد وجيه المالكي والمحامي علي ملحم ومحمود حسن مرشحة"

واشار القرار الى ان اللجنة ستتولى المهام المحددة بقانون الاحزاب. وكان الاسد اشار في مقابلة بثها التلفزيون السوري هي اطلالته الرابعة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظامه قبل خمسة اشهر الى ان "قرارا يسمي لجنة قانون الاحزاب سيصدر خلال ايام وابتداء من الاسبوع المقبل يكون بالامكان قبول طلبات لاحزاب جديدة".

واصدر الرئيس السوري مطلع اب/اغسطس مرسوما تشريعيا خاصا حول تأسيس الاحزاب وتنظيم عملها ومرسوما تشريعيا اخر حول قانون الانتخابات العامة. وتأتي هذه المراسيم في اطار برنامج للاصلاح السياسي اعلنت السلطات السورية عنه لتهدئة موجة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن سقوط اكثر من الفي قتيل بحسب الامم المتحدة. وتؤكد السلطات السورية انها تتصدى في عملياتها "لعصابات ارهابية مسلحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Syrians cowards
I hate cowards -

Syrians should fight like men, as lybians died

الخروج من السلطه
مصادرنا الخاصه -

اخر الاخبار السريه من مصادرنا الخاصه ان الاسد وافق على الخروج من السلطه شريطه ضمان وصوله بسلام الى اسبانيا مع اخيه وكافه افراد عائلته مع ضمان عدم ملاحقته جنائيا وان تقوم الولايات المتحده بالتوقيع على ضمان هذا الاتفاق

المشكلة في حزب البعث
shaheen -

حسب رأيي لن يكون للأحزاب أي فاعلية اذا لم يتم حل حزب البعث وليس فقط الغاء المادة الثامنة من الدستور

جواب 2
عزمي بشارة -

بشار وماهر الأسد لو وافقوا على الشروط التي ذكرتها فإن رؤساء المافيا من ضباط الأمن سيغتالوه وهو يحزم حقائبه لذلك مصادرك الخاصة هذه وهمية لأن هناك توافق بين جميع قادة المافيا إماأن نقوم باخضاع المتظاهرين بالقتل والتعذي والاعتقال أو نهرب سوية إلى إيران ولهم أرصدة تكفي للجيل الثالث من ذريتهم