أخبار

ميركل تدعو الى تفادي مزيد من "حمامات الدم" في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

زغرب: شددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين في زغرب على اهمية تفادي مزيد من "حمامات الدم" في ليبيا، وذلك في وقت يوشك نظام معمر القذافي ان يسقط. وقالت ميركل في مؤتمر صحافي اثر محادثات مع رئيسة وزراء كرواتيا جادرانكا كوسور "من الاهمية بمكان ان نعمل على تفادي مزيد من حمامات الدم في ليبيا".

واضافت "نشهد اليوم بداية انهيار نظام" القذافي. وتابعت "الواقع ان كثيرا من الابرياء قتلوا في هذه المعارك وعلينا ان نحول دون استمرار هذا الوضع". وقالت ميركل ايضا "علينا ان نخلق سريعا البنى السياسية للسماح بعملية انتقالية نحو مجتمع سلمي، حر، ديموقراطي، لان الليبيين عانوا كثيرا".

واضافت "سيكون امامنا عمل كثير للمساعدة في تعزيز الديموقراطية في ليبيا". وفي هذا السياق، رحبت بعقد اجتماع لمجموعة الاتصال حول ليبيا في باريس بهدف "تنسيق الاجراءات الاولى".

واقترحت فرنسا ان تستضيف مجموعة الاتصال اعتبارا من الاسبوع المقبل في باريس لتحديد خطة مساعدة للسلطات الليبية الجديدة. ودعت ميركل الى التشاور ايضا مع "القادة المقبلين للبلاد" والمجلس الوطني الانتقالي حول "الشكل الذي سيتخذه" المجتمع الليبي.

ووصلت المستشارة الالمانية الاثنين الى زغرب. وستجري محادثات الثلاثاء في بلغراد مع المسؤولين الصربيين ستتركز على ملف كوسوفو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف