أخبار

أحزاب تونسية تهنئ الليبيين بسقوط نظام القذافي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: هنأ حزبان تونسيان الاثنين الليبيين بانتصارهم على حكم "الطاغية" معمّر القذافي ودخول الثوار العاصمة طرابلس. وقال رئيس حزب المجد ، عبد الوهاب الهاني إن حزبه "يهنئ الشعب اليبي على انتصاره على الطاغية، ويحيي شجاعة الليبيات والليبيين الذين انهوا بعد أشهر من المعاناة أقدم الديكتاتوريات العربية".

من جهة اخرى حثّ الهاني الليبيين على "رصّ صفوفهم خلف قيادة ممثلة لهم ووضع النجاح تحت شعار السيادة بعيدًا عن أي تدخل خارجي سواء كان عسكريا او سياسيا او اقتصاديا".

من جهتها هنأت مية الجريبي الامينة العامة للحزب الديمقراطي التقدمي، المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي بـ"إنتصار إرادة الشعب الليبي"، وبدخول العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت في رسالة وجّهتها إليه ونشرتها على موقعها على الانترنت إنها "لحظة تاريخية إنبلج فيها فجر الحرية وإنتصرت فيها إرادة الشعب، حيث إنهار أحد أعتى الأنظمة الإستبدادية في وطننا العربي"، منوهة بأن حزبها "الذي لا يفرّق بين تونسي وليبي يُشيد بالإنجاز التاريخي الذي حققه المجلس الوطني الإنتقالي، بما جعل الثورة الليبية تُعانق اليوم شقيقتيها في تونس ومصر، في انتظار التخلص من النظامين الفاسدين في الشقيقتين سوريا واليمن"، وفق نص الرسالة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا نريد سرابا
محمد الهادي مرزوق -

......... صحيح الشعب التونسي ساند و لا يزال الثورة الليبية. صحيح أن هذا الشعب لم ينتظر رخصة من الأحزاب حتى يتحرك وجدانه و عقله و إمكاناته المتاحة لدعم الشقيقة ليبيا.صحيح أنه ثمة ثورة بصدد الإنجاز في اليمن و إخرى في سوريل و أن هاتان الثورتان وصلتا إلى المنعرج الأخير. الشجاعة ليست فقط في مساندة من هو في قبيل الحاصل بل الشجاعة أن تشير بالإصبع و بالكلمة و بكل شيء متاح إلى أنظمة القهر في كل بلاد الظلم و الطغيان . إن الشعب التونسية مع كل الشعوب المضطهدة في كامل أنحاء العالم العربي و الإسلامي و غيره.لا نريد أحزابا يبيعوننا سرابا مقابل أموال عمومية و خاصة تسند في الأصل للعمل الميداني المثمر لصالح البلاد و العباد. لا نريد أحزابا إذ ما إن تحصل رؤساءها على التأشيرة حتى صاروا يتصرفون على طريقة التجمع المنحل.