أخبار

83 مرشحا للانتخابات التشريعية التكميلية في البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: سيتنافس نحو 83 مرشحا على 18 مقعدا شاغرا في الانتخابات التشريعية التكميلية المقررة في 24 ايلول/سبتمبر والتي قررت المعارضة الشيعية مقاطعتها.

وذكرت وكالة الانباء البحرين الرسمية أن عدد المرشحات بلغ تسعا على ان يشارك في عمليات التصويت اكثر من 180 الف بحريني.

وتهدف الانتخابات الى ملء المقاعد ال18 التي شغرت باستقالة نواب جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة احتجاجا على قمع التظاهرات المناهضة للحكم في منتصف اذار/مارس الفائت.

وقررت جمعية الوفاق ومجموعات اخرى معارضة مقاطعة هذه الانتخابات. وقال خليل المرزوق احد مسؤولي الوفاق "ليس هناك شخصيات مهمة بين المرشحين"، مؤكدا ان الناخبين سيقاطعون هذه الانتخابات.

واضاف المرزوق، وهو نائب شيعي سابق، ان "هذا المجلس الجديد لن يمثل الشعب فعليا".

وكانت جمعية الوفاق شاركت في تموز/يوليو في حوار وطني عقد بمبادرة من العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة لاحياء عملية الاصلاح السياسي في البلاد.

لكنها سرعان ما انسحبت من الحوار ورفضت نتائجه مؤكدة انه لم يمثل "الارادة الشعبية".

واسفر قمع الاحتجاجات في البحرين عن مقتل 24 شخصا بحسب السلطات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليمات قم واجلس
شهاب -

طبعا ينفذون اوامر الولي الفقيه احتجاجا على القمع في حين اعمال الشغب والتآمر على اختطاف البلد لصالح الفرس ليس بقمع!. ظهر الحق وزهق الباطل.

هذا البلاء العظيم
نوار -

من حق كل مواطن وكل شعب ان يقبل او يرفض وكلمة (لا) صعب نطقها في وجوه الطغاة الذين يعتبرون ابناء الشعب عبيدا اذلاء وفي رقابهم بيعة لولي امر فاشل او فاسد او عميل للصهاينة والأمريكان ...هذه هي المهزلة ومع ذلك تجد من هؤلاء عبيد الحكام يزايدون على شعب البحرين ويشككون بوطنية ابناءه

فليسقط الطغاة
ابن الواحه -

صدفتي يااخت نوار عسى الله ان يفرج عنكم هذه الغمه ويذل الطواغيت ومن شايعهم فلقد تمادوا في وقاحتهم

فلو اسمعت لو ناذيت
ابن الواحه -

صحيح انك ثور الله في برسيمه

رؤوس الظلم لشعوبهم
العراقي -

ايها المعلقون هل ترون ان الشعب الذي يطالب بحقوقه هو اجوف ان كان كذلك فانتم جزء منهم ثم انتم تخافون ان تقولوا كلمت عدل لانكم لا تملكون الشجاعه لنطقها كونوا احرار في دنياكم وخير دليل القذافي مبارك, بن علي , وحمد سيرحل , وبشار والقائمه تطول

البحرين
Arabi -

هذا هو ديدن مرزوق .ماهي الشخصية التي يريد ان تترشح.عموما هناك تخويين وتهديد بلقتل للشيعة المشاركين في الترشح للانتخابات.افتى كبيرهم (عيسو)بعدم جواز المشاركة او الترشح للانتخابات. يا ليتهم يسمعون فتواه ويتوقفوا عن الترشح او الانتخاب.