أخبار

تصعيد في العلاقات الكرواتية مع صربيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: اكدت رئيسة وزراء كرواتيا يدرانكا كوسور اليوم عدم اكتراث بلادها بموقف صربيا من العلاقات التي تربط كرواتيا بجمهورية كوسوفو مشددة على تمسك بلادها بموقفها الداعم لاستقلال جمهورية كوسوفو.

واضافت كوسور في تصريح لوسائل الاعلام الكرواتية "ان وقت الهيمنة الصربية على كرواتيا ودول يوغسلافيا السابقة قد انتهى منذ زمن بعيد وان على الساسة الصرب ادراك ان صربيا لم تعد تلعب أي دور محوري في سياسات دول المنطقة".

واشارت الى ان "مواقف وسياسة صربيا تجاه دول البلقان لم تترك وللأسف آثارا طيبة على شعوب المنطقة ناهيك عن مواقف صربيا العدوانية تجاه الدول الجوار الامر الذي لن يمكن صربيا من نيل ثقة شعوب المنطقة التي عانت الامرين من سياستها التوسعية".

وطالبت كوسور القادة الصرب قبول واقع استقلالية دول المنطقة بما في ذلك كوسوفو وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار معبرة عن استعداد بلادها للمساهمة في انجاح الحوار بين صربيا وكوسوفو في سبيل تحقيق تسوية سلمية بين البلدين الجارين.

ويذكر ان كلا من الرئيس الصربي بوريس تاديتش ووزير خارجيته فوك يرميتش اعربا عن امتعاضهما الشديد من زيارة رئيسة الوزراء الكرواتية لكوسوفو والتي عبرت من خلالها دعم بلادها لاستقلال كوسوفو بالاضافة الى تأكيدها بان كرواتيا ستكون صديقا كبيرا لجمهورية كوسوفو وشعبها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف