أخبار

سوريا تتحفظ على بيان الجامعة العربية وتعتبره "كأن لم يصدر"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
اجتماعوزراء الخارجية العرب

تحفظت سوريا رسمياً الأحد في مذكرة أرسلتها إلى الأمانة العامة للجامعة العربية ووزّعتها على السفارات العربية في القاهرة على بيان الجامعة العربية، الذي اعتبرته كأن لم يصدر، بعدما دعا إلى وقف إراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان.

دمشق: تحفظت دمشق رسميًا الاحد على بيان الجامعة العربية، الذي دعا الى "وقف اراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان"، واكدت انها تعتبره "كأن لم يصدر"، فيما اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربياستعداده لزيارة سوريا، ما إن تصله الموافقة من حكومتها.

واكدت مندوبية سوريا لدى الجامعة العربية في مذكرة ارسلتها الى الامانة العامة للجامعة، ووزعتها على سفارات الدول العربية في القاهرة، انها "سجلت رسميًا تحفظها المطلق" على البيان الصادر ليل السبت/الاحد من الجامعة العربية، و"تعتبره كأن لم يصدر، خصوصًا انه تضمن في فقراته التمهيدية لغة غير مقبولة، وتتعارض مع التوجّه العام الذي ساد الاجتماع"، وفق دبلوماسيين عرب.

من جهته، صرح العربي للصحافيين، ردًا على سؤال حول موعد زيارته الى سوريا، انه "على استعداد لزيارة سوريا اليوم قبل الغد، من اجل حمل المبادرة العربية لحلّ الأزمة السورية"، مضيفًا أنه "في انتظار رد الحكومة السورية" على طلب الزيارة.

واعلن بيان صدر ليل السبت الاحد في ختام اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيتوجه في شكل عاجل الى دمشق حاملاً مبادرة لحلّ الأزمة في سوريا.

وكان وزراء الخارجية العرب اكدوا في بيان صدر في ختام اجتماعهم الطارئ مساء السبت في القاهرة انهم "طلبوا الى الامين العام القيام بمهمة عاجلة الى دمشق، ونقل المبادرة العربية لحلّ الأزمة الى القيادة السورية".

ولم يحدد البيان مضمون هذه المبادرة. ودعا الوزراء في بيانهم الى "وضع حد لإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان". وأعربوا عن "قلقهم وانزعاجهم إزاء ما تشهده الساحة السورية من تطورات خطرة، ادت الى سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح من ابناء الشعب السوري الشقيق".

كذلك، دعا الوزراء العرب الى "احترام حق الشعب السوري في الحياة الكريمة الآمنة وتطلعاته المشروعة نحو الإصلاحات السياسية والاجتماعية". وافاد دبلوماسيون عرب ان الاجتماع الوزاري كان في صدد اتخاذ قرار بإرسال وفد وزاري الى سوريا لعرض هذه المبادرة، الا ان الوفد السوري احتجّ، معتبرًا ذلك تدخلاً في الشؤون الداخلية السورية، فتقرر إيفاد الأمين العام للجامعة وحده، بصفته ممثلاً لهذه المؤسسة العربية الرسمية.

وكان العربي انتقد بشدة، وان بشكل ضمني، قمع التظاهرات في سوريا في كلمته الافتتاحية امام الاجتماع. وقال ان التجارب اثبتت "عدم جدوى المنحى الأمني واستعمال العنف" ضد "الثورات والانتفاضات والتظاهرات التي تطالب بإحداث التغييرات الجذرية في العالم العربي"، معتبرًا أنها "مطالب مشروعة يرفع لواءها الشباب العربي الواعد، ولا بدّ ان نتجاوب مع هذه المطالب من دون تأخير".

وشدد على ان "التجاوب مع هذه المطالب والإسراع في تنفيذ مشروعات الإصلاح هي التي تقي من التدخلات الأجنبية". واسفرت اعمال القمع في سوريا عن أكثر من 2200 قتيل منذ منتصف آذار/مارس بحسب الامم المتحدة.

ميدانيًا، أفاد ناشط حقوقي ان شخصين قتلا وجرح 9 اخرين عندما اقتحمت قوات من الجيش السوري والامن مدينة خان شيخون الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب). وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أن "مواطنين قتلا،واصيب تسعة بجروح، خلال اقتحام قوات عسكرية وامنية مدينة خان شيخون قبل قليل".

واوضح عبد الرحمن ان "عشر دبابات بادرت بإطلاق النار عبر رشاشات ثقيلة ثبتت عليها فور اقتحامها المدينة، قبل ان تتبعها 3 سيارات تابعة للامن، مما اسفر عن سقوط هؤلاء الضحايا". هذا وقال سكان اليوم إن قوات موالية للرئيس السوري بشار الاسد خاضت معارك بالاسلحة أثناء الليل قرب ضاحية في شمال شرق دمشق مع منشقين عن الجيش، كانوا رفضوا اطلاق النار على متظاهرين ضد نظام الأسد.

واضاف السكان ان عشرات الجنود فرّوا الى منطقة بساتين وأراض زراعية بعدما اطلقت القوات الموالية للاسد النار على حشد كبير من المتظاهرين قرب ضاحية حرستا لمنعهم من تنظيم مسيرة الى العاصمة في تحدّ لأمر اصدرته وزارة الداخلية بعدم التظاهر في دمشق. وقال أحد سكان حرستا لوكالة "رويترز" بالهاتف "الجيش كان يطلق نيران الرشاشات الثقيلة طول الليل في الغوطة (حدائق قديمة تحيط بدمشق) وكان يلقى ردا من بنادق اصغر".

ونفت السلطات السورية مرارًا حدوث اي انشقاق في الجيش، وطردت وسائل الاعلام المستقلة منذ اندلعت الانتفاضة ضد الاسد في مارس/ اذار. ويبلغ النشطاء عن تزايد الانشقاقات بين الجنود ومعظمهم من الغالبية السنية، لكن يسيطر عليهم ضباط من العلويين واقعين فعليًا تحت قيادة ماهر شقيق بشارالاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تضامن مع الشيخ اسامة
تنسيقيات السويداء -

تضامنا مع الشيخ اسامة الرفاعي- تنسيقيات محافظة السويداء نشرت بيانا موحدا جاء فيه: نظراَ للاعتداءات الهمجية والممارسات اللاأخلاقية التي تقوم بها قوات الأمن السورية والشبيحة بحق المساجد، وكافة دور العبادة، والرموز الدينية، والنخب الفكرية والثقافية من كافة أطياف المجتمع السوري .. واستمرار تعرض المصلين الآمنين ضمن المساجد للاعتداء والضرب والإهانة والاعتقال العشوائي والتي كان آخرها الاعتداء على الشيخ اسامة الرفاعي. فإنَّنا نقف ضد هذه الاعتداءات بحق الشيخ اسامة الرفاعي ولكل هذه الممارسات التي تمارس على المواطنين السوريين بكافة أطيافهم ونحمل النظام المستبد كامل المسؤولية عن هذه الجرائم ونطالبه بالكف عن هذه الممارسات فوراً. كمـا نطالب الحكومة السورية بأن تعلن مسؤوليتها عن هذه الجرائم وتقدم إعتذارا علنيا للرموز الدينية والنخب الفكرية والثقافية التي تعرضت للإيذاء وتقدم المتورطين فيها للعدالة. إننا نقف باحترام وتقدير كبيرين امام الموقف الذي أعلنه الشيخ اسامة الرفاعي الممثل لاصوات الاحرار والمؤمنين ونتمنى له الشفاء العاجل ليعود الى مكانه وعلى منبره خطيبا حرا مؤمنا وموجهاً ناصحا في هذه المرحلة العصيبة التي يمر فيها وطننا الغالي وندعوا جميع القيادات الروحية والدينة للاقتداء بمثل هذه المواقف المشرفة. وعاشت سوريا حرة ابية ووطنا جامعا لكل ابنائه وطوائفه تنسيقية محافظة السويداء.. تنسيقية مدينة السويداء.. تنسيقية الثورة السورية في السويداء.. تنسيقية السويداء \فرع شهبا وقراها.. تنسيقية فنزويلا

الجنوب واليمن والحل
يسلم سالم/جنوبي -

العرب والجامعة العربية ومواقف مخزية من قضية الجنوب الذي تم الغدر به عام 1994م بعد استدراجه الى وحدة وهمية مع الجمهورية العربية اليمنية عام 1990م تم الانقلاب على اتفاقياتها وشنت جمهورية العربية اليمنية الحرب على جمهورية الجنوب الشغبية وانتصرت فيعها بمساعدة دول وجماعات ارهابية ومنظمات يهودية في طليعتها الايباك ومنذ 7/7/1994م وشعب الجنوب يرفض الهزيمة ويواصل نضاله بالوسائل المتاحة ويواجه بقمع وحشي من قبل قوات الاحتلال فالى متى ياعرب وانتم تجاملون بالحق وتنصرون الباطل؟

الجنود و الضباط,
برجس شويش -

على كل الجنود السورين في حال تلقيهم اي اوامر من الضابط العسكري باطلاق النار على المتظاهرين ان يوجهوا افواه بنادقهم الى من يصدر الاوامر بقتل الشعب و هذا هو واجب الجيش حماية الشعب و ليس قتل ابنائه باوامر من نظام معادي لشعبه

ضابطان سوريان
الجزائر-نادي الضباط -

ارتفع عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نادي الضباط الخارجي للأكاديمية العسكرية بمدينة شرشال بولاية " تيبازة " الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا غرب العاصمة الجزائر إلى 18 قتيلا بينهم ضابطان سوريان...

Armed Revolution
Huda/ Damscus -

syrians should arm themselves and start Armed Revolution, stop this comedy of peaceful protest bcause the Assad dictator will kill more and we loose,,Please syrians start armed revolution

نظام الجزائر و سورية
عشتار سورية -

النظام الجزائري يقدم الدعم و التدريب لضباط الأمن السوريين و تبادل الخبرات في القتل\ وبشر القاتل با القتل

كلام سوري ضروري
عبد الله صقر -

من كلمة مندوب سوريا في الجامعة العربية يوسف الاحمد في اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة :وتحدث السفير أحمد عن الأداء التحريضي الرخيص لبعض أجهزة الإعلام العربية والأجنبية في التعامل مع ما تشهده سورية من أحداث مؤسفة والتي زعمت انها تعمل تحت ستار الاستقلالية السياسية والفكرية والمبدئية والمالية في حين كانت بعيدة عن هذه الاستقلالية وعن المهنية والأخلاقية والمصداقية وعن ميثاق شرف الإعلام العربي حيث جندت أسلحتها غير المهنية للتحريض على الموقف الرسمي السوري وتجاهل إرادة الغالبية العظمى من الشعب السوري فتغاضت عن الضحايا من مدنيين ومن ضباط وجنود الجيش وقوى الأمن الذين سقطوا برصاص مجموعات إرهابية مسلحة وعن أعمال التخريب والإرهاب التي ارتكبتها هذه المجموعات التي كانت في نظر أجهزة الإعلام الموجهة هذه مجرد تظاهرات سلمية تدعو للحرية والاصلاح ثم تبنت روايات طرف واحد حتى لو كان سندها مجرد شريط مصور ومركب وغير واضح مدته عشر ثوان على موقع الكتروني أو أشباح مجهولة الهوية والمكان وتحمل صفة شاهد عيان أو ناشط حقوقي وذلك لتلفيق الروايات وأشار السفير السوري الى بعض القنوات التي تبث من عواصم شقيقة وترتدي زورا وبهتانا عباءة الدين الحنيف ووظفت أشخاصا ادعوا الفقه والعلم ونسوا قوله تعالى (والفتنة أشد من القتل) فسعوا منذ البداية إلى نشر الفتنة والبغضاء والطائفية بين مكونات الشعب العربي السوري وحرضوا الأخ العربي والمسلم على أخيه وكفروا الدولة بجميع اجهزتها ودفعوا الناس الى الفوضى والعصيان وقالوا صراحة دون ورع أن بعض فئات المسلمين أشد عداوة لبعضها الآخر من اليهود والإسرائيليين. .واضاف:وأشار السفير السوري الى بعض القنوات التي تبث من عواصم شقيقة وترتدي زورا وبهتانا عباءة الدين الحنيف ووظفت أشخاصا ادعوا الفقه والعلم ونسوا قوله تعالى (والفتنة أشد من القتل) فسعوا منذ البداية إلى نشر الفتنة والبغضاء والطائفية بين مكونات الشعب العربي السوري وحرضوا الأخ العربي والمسلم على أخيه وكفروا الدولة بجميع اجهزتها ودفعوا الناس الى الفوضى والعصيان وقالوا صراحة دون ورع أن بعض فئات المسلمين أشد عداوة لبعضها الآخر من اليهود والإسرائيليين. واستغرب السفير السوري ذلك التزامن بين اشتداد الضغط الدولي والأمريكي على سورية وبين لجوء أطراف عربية وإقليمية إلى إصدار تصريحات وخطابات تتضمن نصائح للقيادة السوري

تعليق 7
شهاب -

يظهر ان التعليق 7 معجب بالبوق السوري في الجامعة العربية ونسى ان الشعب السوري دفع حوالي 3000الاف قتيل ومازال لأجل حريته والمعجب والبوق ينظرون في الديمقراطية والنزاهة والقانون وعن الفتاوى التي حرمت التظاهر. ليس الان مجال تصفية الحسابات بين الانظمة والتي كلها اسوء من الاخر ولكن على قمة السوء يقبع النظام النصيري كحليف للنظامين الفارسي و الصهيوني ولو ذر الرماد في العيون بدعاوي المقاومة والممانعة وكلنا نعرف كيف مكن النظام النصيري للقوى الأجنبية من اختراق النظام العربي الهزيل اصلا وحمايته لحدود اسرائيل 40 سنة وامتصاصه لدم الشعوب في لعبة قمة في **** السياسي ولاكن الاقنعة سقطت والنظام النصيري على وشك ولو وقفت معه القوى العالمية كلها بعد ان بانت نواياها تجاه الشعب السوري البطل.

تعليق 7
شهاب -

يظهر ان التعليق 7 معجب بالبوق السوري في الجامعة العربية ونسى ان الشعب السوري دفع حوالي 3000الاف قتيل ومازال لأجل حريته والمعجب والبوق ينظرون في الديمقراطية والنزاهة والقانون وعن الفتاوى التي حرمت التظاهر. ليس الان مجال تصفية الحسابات بين الانظمة والتي كلها اسوء من الاخر ولكن على قمة السوء يقبع النظام النصيري كحليف للنظامين الفارسي و الصهيوني ولو ذر الرماد في العيون بدعاوي المقاومة والممانعة وكلنا نعرف كيف مكن النظام النصيري للقوى الأجنبية من اختراق النظام العربي الهزيل اصلا وحمايته لحدود اسرائيل 40 سنة وامتصاصه لدم الشعوب في لعبة قمة في **** السياسي ولاكن الاقنعة سقطت والنظام النصيري على وشك ولو وقفت معه القوى العالمية كلها بعد ان بانت نواياها تجاه الشعب السوري البطل.

قريب.......
الشعب السوري -

لا يليق بشعب عريق كالشعب السوري ان يحكمه نظام متجرد من القيم الانسانيه ومعاني الحضاره .. الشعب يصنع مستقبله وكل هذه الآلام هي مخاض لولاده سوريا الكرامه والشرف والمبادئ .. سلط الله عليك يا بشار انت وزمرتك التافهة من يسحقكم سحقا وينتقم لكل قطرة دم أريقت ولكل صرخة الم علت ولكل دمعة بريئة تحدرت .. في هذه الايام المباركه نتقرب الي الله بصلاتنا ودعائنا وصبرنا وتتقرب انت وزمرتك بقتلنا وارهابنا ..ابشر يا أيها المتعطش للدماء فنهايتك ستليق تماماً بسوء عملك ..حكمتنا ولم تعرفنا .. وان غداً لناظره قريب

قريب.......
الشعب السوري -

لا يليق بشعب عريق كالشعب السوري ان يحكمه نظام متجرد من القيم الانسانيه ومعاني الحضاره .. الشعب يصنع مستقبله وكل هذه الآلام هي مخاض لولاده سوريا الكرامه والشرف والمبادئ .. سلط الله عليك يا بشار انت وزمرتك التافهة من يسحقكم سحقا وينتقم لكل قطرة دم أريقت ولكل صرخة الم علت ولكل دمعة بريئة تحدرت .. في هذه الايام المباركه نتقرب الي الله بصلاتنا ودعائنا وصبرنا وتتقرب انت وزمرتك بقتلنا وارهابنا ..ابشر يا أيها المتعطش للدماء فنهايتك ستليق تماماً بسوء عملك ..حكمتنا ولم تعرفنا .. وان غداً لناظره قريب

لغة الضرب
لغة الضرب -

ان النظام الاجرامي لايفهم الا لغة الضرب ,ولا يتنازل الا للناتو

لغة الضرب
لغة الضرب -

ان النظام الاجرامي لايفهم الا لغة الضرب ,ولا يتنازل الا للناتو

السبب مجهول ....
درعا -

درعا :: قدوم تعزيزات الى حي الكاشف قوامها ثلاث سيارات جيب تيوتا وسرفيس 14 راكب بالاضافة الى باص 24 راكب وسيارتين جيب تيوتا قدمت قبل قليل وتتمركز هذه التعزيزات الامنية الان عند مدخل مدرسة المحطة الابتدائية والسبب مجهول ....

السبب مجهول ....
درعا -

درعا :: قدوم تعزيزات الى حي الكاشف قوامها ثلاث سيارات جيب تيوتا وسرفيس 14 راكب بالاضافة الى باص 24 راكب وسيارتين جيب تيوتا قدمت قبل قليل وتتمركز هذه التعزيزات الامنية الان عند مدخل مدرسة المحطة الابتدائية والسبب مجهول ....

إضراب عن الطعام
المحامون المعتقلون -

المحامون المعتقلون لدى الامن الجنائي بالرقة يبدأون إضراباً عن الطعام اليوم 28 / 8 / 2011

إضراب عن الطعام
المحامون المعتقلون -

المحامون المعتقلون لدى الامن الجنائي بالرقة يبدأون إضراباً عن الطعام اليوم 28 / 8 / 2011

سقوط شهيد
البوكمال ... -

البوكمال ...اطلاق نار كثيف على المتظاهرين في ساحةالحرية وسط المدينة...سقوط شهيد الآن على يد قناصة عصابات الامن والشبيحة وجريحان

سقوط شهيد
البوكمال ... -

البوكمال ...اطلاق نار كثيف على المتظاهرين في ساحةالحرية وسط المدينة...سقوط شهيد الآن على يد قناصة عصابات الامن والشبيحة وجريحان

الخطأالليبي الأخير
ع/عطاالله -

-كل مؤتمرات هذه الهيئة كانت لزراعة الكراهية بين العرب وقد تابت باخضرار الربيع العربي من أجل ليبيا.رفض المجلس الانتقالي للشرطة العربيةاصابة بليغة تنذر الاسلامية.

الخطأالليبي الأخير
ع/عطاالله -

-كل مؤتمرات هذه الهيئة كانت لزراعة الكراهية بين العرب وقد تابت باخضرار الربيع العربي من أجل ليبيا.رفض المجلس الانتقالي للشرطة العربيةاصابة بليغة تنذر الاسلامية.

مدرعات صفراء
دمشق -ساحة الأمويين -

دمشق - انتشار مدرعات صفراء في ساحة الأمويين اعتباراً من مفرق مشفى الشامي، المدرعات جديدة من نوعها ذات ٦ رؤوس قاذفة

مدرعات صفراء
دمشق -ساحة الأمويين -

دمشق - انتشار مدرعات صفراء في ساحة الأمويين اعتباراً من مفرق مشفى الشامي، المدرعات جديدة من نوعها ذات ٦ رؤوس قاذفة

نداءات للتبرع بالدم
البوكمال -

البوكمال : نداءات من جميع المساجد تدعو المواطنين للتبرع بالدم في المشافي ولا زال اطلاق النار الكثيف باسلحة رشاش ثقيلة يسمع في جميع ارجاء المدينة وانتشار كثيف لدبابات بي ام بي تطلق النار عشوائياً على المنازل واعمدة الكهرباء لارهاب الاهالي

نداءات للتبرع بالدم
البوكمال -

البوكمال : نداءات من جميع المساجد تدعو المواطنين للتبرع بالدم في المشافي ولا زال اطلاق النار الكثيف باسلحة رشاش ثقيلة يسمع في جميع ارجاء المدينة وانتشار كثيف لدبابات بي ام بي تطلق النار عشوائياً على المنازل واعمدة الكهرباء لارهاب الاهالي

8 شهداء
البوكمال -

8 شهداء الأن بالبوكمال و قصف مئذنة الجامع الكبير بالبوكمال قرب الحدود العراقية

8 شهداء
البوكمال -

8 شهداء الأن بالبوكمال و قصف مئذنة الجامع الكبير بالبوكمال قرب الحدود العراقية

اذا كنتم صادقين
كوردي من الدنمارك -

ان النظام السوري لايهمه القرارات من الجامعة العربية ولاهم يحزنون وهذا دليل ان هذة جامعة محبطة وعليها ان تنقع قراراتها في الماء البارد وشربها على مواد الافطار واذا كانت الجامعة يهمها قراراتها ويهمها دماء السوريين فعليها العمل ما يلي ..نمرة ١.. طرد جميع السفراء نظام السوري من جميع الدول العربية وردم الانفاق الدبلوماسية مع هذا النظام المجرم .نمرة ٢..الضغط على كل من روسيا وصين الى درجة قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية ومقاطعة البضائع ولا اظن ان هذة الدول سوف تغامر بمصالحها من اجل عيون بشار القادم على الافلاس و سوف ترضخ لامر الواقع .نمرة ٣..حشد رأي العام العالمي الغربي والاسلامي والعمل على خلق المظاهرات في جميع الدول الاسلامية وفضح الجرائم النظام من القتل وتدمير المساجدعلى جميع الوسائل الاعلام وخاصة في الدول الاسلا ميةوعزل النظام دوليا واقليميا . واخيرا دعم الثورة والمعارضة السورية ماديا ومعنويا.

اذا كنتم صادقين
كوردي من الدنمارك -

ان النظام السوري لايهمه القرارات من الجامعة العربية ولاهم يحزنون وهذا دليل ان هذة جامعة محبطة وعليها ان تنقع قراراتها في الماء البارد وشربها على مواد الافطار واذا كانت الجامعة يهمها قراراتها ويهمها دماء السوريين فعليها العمل ما يلي ..نمرة ١.. طرد جميع السفراء نظام السوري من جميع الدول العربية وردم الانفاق الدبلوماسية مع هذا النظام المجرم .نمرة ٢..الضغط على كل من روسيا وصين الى درجة قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية ومقاطعة البضائع ولا اظن ان هذة الدول سوف تغامر بمصالحها من اجل عيون بشار القادم على الافلاس و سوف ترضخ لامر الواقع .نمرة ٣..حشد رأي العام العالمي الغربي والاسلامي والعمل على خلق المظاهرات في جميع الدول الاسلامية وفضح الجرائم النظام من القتل وتدمير المساجدعلى جميع الوسائل الاعلام وخاصة في الدول الاسلا ميةوعزل النظام دوليا واقليميا . واخيرا دعم الثورة والمعارضة السورية ماديا ومعنويا.

غ
بنت النيل -

سوربا الله حاميها وعلى الجامعة العربية ان تجد حلا للتفجيرات الانتحارية بالعراق والتي حتما ستبدأ بليبيا بعد حين سوريا الله حاميها

غ
بنت النيل -

سوربا الله حاميها وعلى الجامعة العربية ان تجد حلا للتفجيرات الانتحارية بالعراق والتي حتما ستبدأ بليبيا بعد حين سوريا الله حاميها

هرب الامن
حمص..القريتين -

حمص..القريتين ..خرجت مظاهرة اليوم بعد صلاة التراويح من مسجد الفردوس الكبيروكان عدد المتظاهرين حوالي 200 شخص وبدأ السير بالشارع العام باتجاه ساحة الحرية.. وقام الامن بعمل كمين من الجهة الشمالية والجهة الجنوبيةوعند وصول الشباب الى ساحة الحرية قام الامن بتطويقهم وبدأ عملية الاعتقالوعلى اثر الاعتقالات تم اعتقال طفل عمره 13 عاما فقام احد الشباب الاحرار بالذهاب الى ...الامن وتخليص الطفل من بين ايديهم. فقام الامن بالتجمع على هذا الشاب وضربوهبعد تخليص الطفل منهم فانتفضت القريتين من اجل الشاب ونزلوا الى ساحة الحرية وقاموا بالتكبير وضرب الامن بالحجارة فقام الامن بالفرار من شدة الخوف خلع بعض افراد الامن احذيته في ساحة الحرية. وبدأ اهل القريتين يتهافتون على ساحة الحرية من كل حدب وصوب وهرب الامن الى المفرزة لاعادة تمركزه مرة ثانية. ولم يقف الشباب على هاذ الامروقام الشباب بعد طرد الامن بتجميع انفسهم عند ساحة الحرية وهم الان في تظاهرةيتجاوز عدد المتظاهرين 2500 متظاهر وقاموا بالتوجه من ساحة الحرية الى الجامع الجنوبيفي القريتين وهم يهتفون باعدام الرئيس ولن نركع الا لله واحد واحد واحد والشعب السوري .ولا زالت التظاهرة الى هذا الوقت بارك الله فيهم ونصرنا على الطاغية بشار

هرب الامن
حمص..القريتين -

حمص..القريتين ..خرجت مظاهرة اليوم بعد صلاة التراويح من مسجد الفردوس الكبيروكان عدد المتظاهرين حوالي 200 شخص وبدأ السير بالشارع العام باتجاه ساحة الحرية.. وقام الامن بعمل كمين من الجهة الشمالية والجهة الجنوبيةوعند وصول الشباب الى ساحة الحرية قام الامن بتطويقهم وبدأ عملية الاعتقالوعلى اثر الاعتقالات تم اعتقال طفل عمره 13 عاما فقام احد الشباب الاحرار بالذهاب الى ...الامن وتخليص الطفل من بين ايديهم. فقام الامن بالتجمع على هذا الشاب وضربوهبعد تخليص الطفل منهم فانتفضت القريتين من اجل الشاب ونزلوا الى ساحة الحرية وقاموا بالتكبير وضرب الامن بالحجارة فقام الامن بالفرار من شدة الخوف خلع بعض افراد الامن احذيته في ساحة الحرية. وبدأ اهل القريتين يتهافتون على ساحة الحرية من كل حدب وصوب وهرب الامن الى المفرزة لاعادة تمركزه مرة ثانية. ولم يقف الشباب على هاذ الامروقام الشباب بعد طرد الامن بتجميع انفسهم عند ساحة الحرية وهم الان في تظاهرةيتجاوز عدد المتظاهرين 2500 متظاهر وقاموا بالتوجه من ساحة الحرية الى الجامع الجنوبيفي القريتين وهم يهتفون باعدام الرئيس ولن نركع الا لله واحد واحد واحد والشعب السوري .ولا زالت التظاهرة الى هذا الوقت بارك الله فيهم ونصرنا على الطاغية بشار

المخالفات والغرامات
قانون الإعلام -

بشار الأسد يصدر قانون إعلام جديدمشروع قانون الإعلام الجديد أكــــد على عدم حبس الصحفي عند ارتكاب أي مخالفة تتعلق بعمله، والاقتصار على عقوبات بالمخالفات والغرامات !!!!!!!!! و من هذه العقوبات أيضا ً!! بالتأكيـــــــــــــد : ...كسر الاصابع ......او قلع الحناجر....او سلخ الجلود..

المخالفات والغرامات
قانون الإعلام -

بشار الأسد يصدر قانون إعلام جديدمشروع قانون الإعلام الجديد أكــــد على عدم حبس الصحفي عند ارتكاب أي مخالفة تتعلق بعمله، والاقتصار على عقوبات بالمخالفات والغرامات !!!!!!!!! و من هذه العقوبات أيضا ً!! بالتأكيـــــــــــــد : ...كسر الاصابع ......او قلع الحناجر....او سلخ الجلود..

يلا ارحل يا بشار
ساحة عرنوس -

دمشق :: في حركة لافتة قام احد الناشطين بتشغيل اغنية القاشوش يلا ارحل يا بشار في ساحة عرنوس في وسط العاصمة من مكبر صوت مخفي في احد الابنية, مما جعل قوات الامن تتراكض في المنطقة ملاحقة مصدر الصوت وسط ضحكات من قبل المارة و السعادة البادية على وجوههم ....

يلا ارحل يا بشار
ساحة عرنوس -

دمشق :: في حركة لافتة قام احد الناشطين بتشغيل اغنية القاشوش يلا ارحل يا بشار في ساحة عرنوس في وسط العاصمة من مكبر صوت مخفي في احد الابنية, مما جعل قوات الامن تتراكض في المنطقة ملاحقة مصدر الصوت وسط ضحكات من قبل المارة و السعادة البادية على وجوههم ....

ساقط ..ساقط
العزيز -

من يقتل المسالمين.. من يعذب الاطفال..من يفضح النساء..من يمنع الماء والدواء والكهرباء.. من يقتحم دور العبادة...من يقتل المصلين في ليلة القدر..من يهين العلماءمن يدعي الألوهيةمن تكبر وتجبر وتمادى في غيه وقهر.. حتماً سينفرد به رب البشروسيكون الناس عدل الله في الارض وبعد ذلك سيصليه العزيز الجبار مس سقر

ساقط ..ساقط
العزيز -

من يقتل المسالمين.. من يعذب الاطفال..من يفضح النساء..من يمنع الماء والدواء والكهرباء.. من يقتحم دور العبادة...من يقتل المصلين في ليلة القدر..من يهين العلماءمن يدعي الألوهيةمن تكبر وتجبر وتمادى في غيه وقهر.. حتماً سينفرد به رب البشروسيكون الناس عدل الله في الارض وبعد ذلك سيصليه العزيز الجبار مس سقر

مسجون.....
الشعب السوري -

أين أنت يا جامعة الدول العبرية؟ أين أنتم يا حكام العرب؟ أين أنتم يا وزراء الخارجية العرب: بشار الاسد يستخف بكم ولا يستقبلكم.... بشار الفسد يسجن سوريا كلها ليبقى هو في السلطة... استبداد لم يمارسه قراقوش ولا السلاطين العثمانيون ولا نيرون ولا هتلر: يمنع الناس من الصلاة..يمنع الناس من التجول في المدن والقرى والشوارع..يمنع الناس من الخروج من منازلها...يمنع الناس من السفر..يقتل الاطفال ...يسرق جثامين الأطفال ..ينبش الجثث ويشوهها ويحرقها ويرميها في الانهار والبحار..يا نااااااااس ..يا ضمير العالم.....يا رب....انتقم

مسجون.....
الشعب السوري -

أين أنت يا جامعة الدول العبرية؟ أين أنتم يا حكام العرب؟ أين أنتم يا وزراء الخارجية العرب: بشار الاسد يستخف بكم ولا يستقبلكم.... بشار الفسد يسجن سوريا كلها ليبقى هو في السلطة... استبداد لم يمارسه قراقوش ولا السلاطين العثمانيون ولا نيرون ولا هتلر: يمنع الناس من الصلاة..يمنع الناس من التجول في المدن والقرى والشوارع..يمنع الناس من الخروج من منازلها...يمنع الناس من السفر..يقتل الاطفال ...يسرق جثامين الأطفال ..ينبش الجثث ويشوهها ويحرقها ويرميها في الانهار والبحار..يا نااااااااس ..يا ضمير العالم.....يا رب....انتقم

لا تقهران
تذكروا -

تذكروا ان هناك قوتين لا تقهران قوة الله وقوة الشعب

لا تقهران
تذكروا -

تذكروا ان هناك قوتين لا تقهران قوة الله وقوة الشعب

إلى الجامعة
محمد السوري -

يا جامعة الحكومات يا سيد نبيل , أما زلتم في طريقتكم البالية من غطيط النيام ومسخرة الأمم , أأنتم مصرون على قتل الشعب السوري والمضي بتدليل عصابة الحشاشين الأسدية وتتلطون خلف عباءات البيانات وعبارات التنديد ألتي هي أكره الكلمات على مسامع الشعوب , إن ما ما يطلبه السوريون اليوم هو إعلان صريح يتم وصف بشار الأسد وشرذمته بحقيقتهم ورفع أي غطاء عنهم وسحب السفراء العرب من دمشق وطرد ممثليه من الدول العربية ورفع القضية إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية العربية الدولية للشعب السوري من سلطة تقتل شعبها على مرآى ومسمع العالم , توجد ألف طريقة لوقف سفاح أل الأسد , سحب السفراء وحظر جوي وتوفير مناطق عازلة على الحدود التركية والأردنية ومطالبة مجلس الأمن بتوفير الحماية للشعب وتجميد أرصدة أل الأسد وشبيحتهم في العالم وإحالة ملفهم إلى المحاكم الدولية المعنية , إذا كنتم صادقين تجاه الشعب السوري فلتسحب كل الدول العربية مباشرة سفرائها من دمشق ولتطرد شبيحة ال الاسد من العواصم العربية .

إلى الجامعة
محمد السوري -

يا جامعة الحكومات يا سيد نبيل , أما زلتم في طريقتكم البالية من غطيط النيام ومسخرة الأمم , أأنتم مصرون على قتل الشعب السوري والمضي بتدليل عصابة الحشاشين الأسدية وتتلطون خلف عباءات البيانات وعبارات التنديد ألتي هي أكره الكلمات على مسامع الشعوب , إن ما ما يطلبه السوريون اليوم هو إعلان صريح يتم وصف بشار الأسد وشرذمته بحقيقتهم ورفع أي غطاء عنهم وسحب السفراء العرب من دمشق وطرد ممثليه من الدول العربية ورفع القضية إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية العربية الدولية للشعب السوري من سلطة تقتل شعبها على مرآى ومسمع العالم , توجد ألف طريقة لوقف سفاح أل الأسد , سحب السفراء وحظر جوي وتوفير مناطق عازلة على الحدود التركية والأردنية ومطالبة مجلس الأمن بتوفير الحماية للشعب وتجميد أرصدة أل الأسد وشبيحتهم في العالم وإحالة ملفهم إلى المحاكم الدولية المعنية , إذا كنتم صادقين تجاه الشعب السوري فلتسحب كل الدول العربية مباشرة سفرائها من دمشق ولتطرد شبيحة ال الاسد من العواصم العربية .

الحقيقة
الحسني -

الحقيقة التي لا تفهمهاالشعوب اللعبة أكبر من عقولهم وللأسف يوم الذي تفهم الشعوب فيه اللعبة ستتحرر أما الآن فهي تعيش في أوهام سينكشف الغبار الأيام قليلة فريق في الجنة وفريق في السعير لا يوجد جامعة ولا أمن ولا شرطي في خدمة الشعب لا يوجد إلا المال والمصالح والشهوات والبقية كله خزعبلات لا تنطلي إلا على أحد ......

الحقيقة
الحسني -

الحقيقة التي لا تفهمهاالشعوب اللعبة أكبر من عقولهم وللأسف يوم الذي تفهم الشعوب فيه اللعبة ستتحرر أما الآن فهي تعيش في أوهام سينكشف الغبار الأيام قليلة فريق في الجنة وفريق في السعير لا يوجد جامعة ولا أمن ولا شرطي في خدمة الشعب لا يوجد إلا المال والمصالح والشهوات والبقية كله خزعبلات لا تنطلي إلا على أحد ......

موقف الجامعة ضعيف
على -

موقف الجامعة ضعيف جدا تجاه سوريا كان يجب ان يكون قويا وحاسما مثل موقفها مع ليبيا نظام الاسد اصبح فاقد للشرعية كل العرب والخليج حتى ايران تقف ضد نظام البعث البوليسى لكن نهايته ستكون كاسبقيه

موقف الجامعة ضعيف
على -

موقف الجامعة ضعيف جدا تجاه سوريا كان يجب ان يكون قويا وحاسما مثل موقفها مع ليبيا نظام الاسد اصبح فاقد للشرعية كل العرب والخليج حتى ايران تقف ضد نظام البعث البوليسى لكن نهايته ستكون كاسبقيه