أخبار

ستة قتلى وعشرات الجرحى في عمليات عسكرية وأمنية في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قتل ستة اشخاص بينهم طفل وجرح عشرات آخرون في عمليات أمنية في عدة مدن سورية، كما طوقت قوة مدرعة بلدة في شمال حمص بعد انشقاق عشرات الجنود من المنطقة، وذلك في أحدث عملية لمواجهة السخط داخل القوات المسلحة أثناء انتفاضة بدأت قبل خمسة أشهر.

ملف خاص: سوريا... الثورة

نيقوسيا: قتل ستة اشخاص بينهم طفل وجرح عشرات آخرون في عمليات أمنية اقتحمت خلالها آليات عسكرية وامنية الاثنين بلدة في شمال غرب سوريا وفي ريف دمشق فيما اقتحمت آليات عسكرية بلدة تقع على الحدود مع شمال لبنان، حسبما اكد ناشطون.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية ان "عشرات الاليات العسكرية والامنية اقتحمت مدينة سرمين الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) وبدأت اطلاق النار وحملة مداهمة للمنازل جرى خلالها اطلاق للرصاص ما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم طفل واصابة ستين شخصا بجروح واعتقال العشرات".

واشار مدير المرصد الى ان "القوات تقوم باطلاق نار كثيف بالرشاشات الثقيلة على المنازل ما تسبب بهدم جزئي لستة منازل"، موضحا ان "بين القتلى شخصا قتل عندما تهدم المنزل الذي يقطنه عليه".

كما افاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان ان "شخصا قتل في مدينة قارة (ريف دمشق) اثناء اقتحام منزله". واضاف الاتحاد ان "عدة اشخاص اخرين أصيبوا بإطلاق نار من قبل الامن التي اقتحمت المدينة فجر اليوم من الجهة الجنوبية بحوالى عشر حافلات مدعومة بمدرعات الجيش مع إطلاق نار عشوائي".

وتابع الاتحاد في بيانه "كما فرض حظر تجول مع بدء حملة مداهمات وتخريب للممتلكات وبحث عن مطلوبين على قوائم معدة مسبقا في الشارع حيث اعتقل العشرات". وكان المرصد اشار الى ان "حملة الاعتقال (في قارة) شملت نحو اربعين شخصا حتى الان"، مشيرا الى ان القوات الامنية "نصبت رشاشات على اسطح المباني الحكومية".

كما افاد مدير المرصد ان "آليات عسكرية تضم دبابات وناقلات جند وسيارات عسكرية اقتحمت صباح الاثنين بلدة هيت التي تقع على بعد كيلومترن اثنين من الحدود مع شمال لبنان". واضاف ان "اصوات اطلاق نار كثيف تسمع منذ الساعة التاسعة صباحا (6,00 تغ)" مشيرا الى "سقوط خمسة جرحى".

واكد الناشط انه "تم خلال العملية احراق منازل لناشطين مطلوبين في هذه البلدة التي اعتقل فيها نحو 13 شخصا". وذكر مدير المرصد ان "حملات اعتقال ومداهمات واسعة جرت في قدسيا (ريف دمشق) بالاضافة الى داعل (ريف درعا) حيث اعتقلت الاجهزة الامنية 6 اشخاص من عائلة واحدة".

وكان مدير المرصد افاد ان "ثلاثة اشخاص قتلوا مساء الاحد في مدينة البوكمال بالقرب من الحدود مع العراق كما قتل شخصان وجرح 9 اخرون في مدينة خان شيخون (ريف ادلب) وقتل شخص في بلدة انخل القريبة من درعا (جنوب)" التي شكلت مهد الحركة الاحتجاجية منذ منتصف اذار/مارس الفائت.

وكان الرئيس السوري بشار الاسد ابلغ في 17 اب/اغسطس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان العمليات العسكرية ضد المعارضين "قد توقفت" في بلاده، حسب ما اعلن متحدث باسم الامم المتحدة.

وقال مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق في بيان ان هذا ما اجاب به الرئيس الاسد خلال محادثات هاتفية مع بان الذي طالب بان "تتوقف جميع العمليات العسكرية والاعتقالات الجماعية فورا" في سوريا.

واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "انزعاجه" ازاء الاخفاق المتكرر للرئيس الاسد في الوفاء بالوعود التي قطعها بما في ذلك وقف حملته العسكرية على المحتجين.

وفي ريف دمشق، "اقتحمت قوات امنية كبيرة بلدة قارة صباح الاثنين وتنفذ الان حملة مداهمة واعتقالات بحثا عن مطلوبين ضمن قوائم لكن الاعتقالات تجري بشكل عشوائي" حسبما اضاف المرصد.

واشار المرصد الى ان "حملة الاعتقال شملت نحو 40 شخصا حتى الان" لافتا الى ان القوات الامنية "نصبت رشاشات على اسطح المباني الحكومية".

وادى قمع الاحتجاجات غير المسبوقة في سوريا والتي اندلعت منتصف اذار/مارس الى مقتل 2200 شخص بحسب حصيلة للامم المتحدة. وتشير منظمات حقوقية الى ان بين القتلى 389 جنديا وعنصر امن في غياب احصاء رسمي.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

إلى ذلك، قال سكان ونشطاء إن قوة سورية مدرعة طوّقت بلدة في شمال حمص بعد انشقاق عشرات الجنود من المنطقة، وذلك في أحدث عملية لمواجهة السخط داخل القوات المسلحة اثناء انتفاضة بدأت قبل خمسة اشهر.

ونشرت 40 دبابات خفيفة وعربة مدرعة و20 حافلة مليئة بالجنود والمخابرات العسكرية في الساعة 5.30 صباحًا على مدخل الطريق الرئيس للرستن على بعد 20 كيلومترًا شمال مدينة حمص، وبدأت اطلاق نيران الاسلحة الآلية الثقيلة على البلدة.

والرستن عادة هي مصدر مجنّدي الجيش، الذي ينتميمعظم افراده العاديين الى السنّة، ويهيمن عليه ضباط من الطائفة العلوية، التي تمثل اقلية في سوريا، والتي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.......................
احمد حلاق -

العاب امريكا تركيا ايران السعوديه يللي بمارسها شو بطلع ؟

دبابات
خوليو -

أينما تقصف الدبابات هناك انقسام بالجيش ويتحول لجيش الأحرار وهذا ما يُطيّر النوم من عيون العصابة الحاكمة وهم الذين يقصد بهم المجموعات المسلحة، إلى مزيد من التظاهرات السلمية ومزيد من الانشقاقات في الجيش البطل الحر وستسقط العصابة وستتحول سوريا لواحة ديمقراطية يتعايش فيها الجميع بحب ووئام ودولة قانون ومؤسسات، تحية إلى الجيش الحر.

وبشر القاتل بالقتل
تمام شحود -

أقتل يابشار لاحسيب و لارقيب و الشعب عبارة عن ذباب لايستحق الحياة. الحياة تستحقها أنت و عصابة الحرامية التي تعمل لحسابك.

الثورة السورية
البوكمال -

أعلنت ما يسمى بـ; الثورة السورية الشعبية ;تصفية جميع عناصر الأمن والشبيحة الغادرة في الساحة العامة في البوكمال . وقال بيان صادر أن جثثهم الآن ملقاة في المستشفى الحكومي في البوكمال بينما جثامين الشهداء السبعه من أهالي البوكمال في مستشفى السيدة عائشة والمدينة الآن تحت سيطرة الأهالي وعناصر الجيش المنشق والتكبيرات تصدح في سماء المدينه.

تصفية 466 متظاهر
سجن تدمر -

تم تصفية 466 متظاهر في سجن تدمر الاحد الماضي حسب معلومات من رقيب اول متطوع وقام الامن بالاشاعة داخل السجن انهم انتحروا انتحارا جماعيا،نرجو من اهالي المعتقلين السؤال عن صحة ذويهم المعتقلين ،هذه المعلومات مؤكدة مئة بالمئة وتم التعتيم عليها وتهديد ضباط الامن داخل السجن عن اي افصاح عنها ، وتم اخلاء السجن من الجثث على دفعات ، ولا احد يعلم الى اين تم الذهاب بها

We Need weapons
Nazim/halab -

You syrians cant do anything against Assad unless you stage Resistance war, let all get weapons and fight like men

مداهمة واعتقالات
بلدةهيت -

القوات السورية المشتركة التابعة لبشار الأسد تقوم بحملة مداهمة واعتقالات في بلدةهيت على الحدود اللبنانية

بثار
الشهامة العربية -

ليس لدينا أدنى شك في سقوط الطاغية الجرثومي ، الذي قتل ودمر إنه جبان رعديد ، يستقوي على الأطفال والنساء ، والشيوخ والشباب ، العزل ، يقاتلهم بالسلاح والمدفع والدبابة ، وهم لا يملكون شيئا .كان عرب الجاهلية حينما يطلب أحدهم مقاتلة أو مبارزة الآخر ، ويتصدر له شخص أقل كفاءة منه بالقتال ، يرفضونه مع أنه يحمل السلاح ، لأنهم يعتقدون أن تغلبهم على شخص ليس كفؤا لهم ، هو إساءة وإهانة لهم ،.هذه هي الشهامة العربية الجاهلية ، أما عند بثار ..

اعتقال العديدين
ريف دمشق : قدسيا -

ريف دمشق : قدسيا : تم اعتقال العديدين في حملة قوات الغدر الاسدية في قدسيا و على رأسهم ابو نعمان مستو و الذي اعتقل عندما لم يجدوا في البيت ابناءه نعمان ولقمان و هو والد المعتقلين السابقين نعمان الذي خرج من المعتقل منذ بضعة اسابيع و محمد زيد مصور قناة العربية في دمشق و المعتقل السابق

هتافات خلبية
ضربة غير متوقعة -

اربك ناشطون عناصر الأمن المتواجد في منطقة الطلياني بدمشق، ووجهوا له ضربة غير متوقعة مساء امس، حيث فوجئ العناصر بصوت هتافات تصدح باسقاط النظام وخلال 15 دقيقة مرت كدهر، لم يعثر العناصر على متظاهر واحد، حتى اهتدوا إلى إحدى البنايات في المنطقة التي وضع على سطحها مكبرات صوت شُغلت عن بعد، الطريف بالأمر انكشاف امر بعض الباعة المتجولين الذين اتضح انهم من عناصر المخابرات إذ هبوا فور سماعهم الهتاف وهرولوا بعدة اتجاهات للقبض على المتظاهرين، تاركين ماكانوا يموهون ببيعه على الارض

اطلاق النار
ضواحي دمشق || قدسيا -

ضواحي دمشق || قدسيا: وصول الشبيحة والامن الى قدسيا منذ دقائق لفك اعتصام ساحة قدسيا و الامن التابع للعصابة الاسدية بدأ باطلاق النار

شهادات حية
المرصد السوري -

وثق المرصد السوري لحقوق الانسان الأساليب التي تتبعها السلطات السورية في محاولتها لقمع الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في منتصف شهر آذار/مارس الماضي وذلك من خلال شهادات حية بالصوت والصورة وثقها نشطاء المرصد في المدن والقرى السورية . ...1- اعتقال مدنيين كرهائن : يتم اعتقال أفراد من أسر الناشطين المدنيين في مجال تنظيم المظاهرات السلمية المُطالِبة بإسقاط النظام وذلك لإرغام أولئك الناشطين على تسليم أنفسهم .ولاتراعي السلطات الأمنية سن الرهينة المعتقل سواء كان طفلاً أو شيخاً مُسناً.2- تهديد أسر الناشطين المطلوبين بحرق وتهديم منازلهم ما لم يقوموا بتسليم أبنائهم : يتم إمهال الأفراد الموجودين في المنـزل مدة قصيرة لتسليم الناشط المطلوب أو الإشارة إلى مكان تخفيه نظراً لاضطرار معظم الناشطين في تنظيم المظاهرات إلى التواري عن الأنظار خوفا من الاعتقال،وإلا فانه سيتم إحراق منزل عائلة الناشط بالكامل في حال فوات المهلة و عدم تقديم المعلومات المطلوبة . كما تقوم الأجهزة الأمنية والشبيحة من المتعاونين معها بمداهمة جميع البيوت الخالية من ساكنيها العائدة لناشطين في تنظيم المظاهرات المُطالِبة بإسقاط النظام ، حيث تقوم بسرقة كافة محتويات المنزل ووضعها في شاحنات صغيرة يقودها أحد عناصر الشبيحة ومن ثم يتم رش مسحوق ابيض يبدو أنه مادة سريعة الاشتعال في عدد من أركان المنزل ، ثم يتم تعريضه للهب والانتظار بجوار المنزل حتى يتم اكتمال احتراقه تماماً وعدم تمكُن الجوار من العمل على إخماد الحريق ، وفي حال استعجال الفرق الأمنية والشبيحة وعدم وجود الوقت الكافي لديهم لإتمام عملية السطو والحرق يتم إعطاء أمر لإحدى الدبابات العسكرية الموجودة لتقوم باختراق المنزل وتهديمه في لحظات وتحويله إلى أنقاض.3- تحويل معسكرات طلائع البعث إلى معتقلات: نظراً لاكتظاظ أبنية الفروع الأمنية بعشرات الألوف من المعتقلين الذين تم اعتقالهم منذ بداية الثورة السورية. تم تحويل معسكرات طلائع حزب البعث في عدة محافظات إلى أماكن للاعتقال الجماعي لا تتوفر فيها أي رعاية صحية ملائمة على الإطلاق نظراً للأعداد الهائلة من المُعتَقلين وعدم توفر طعام كافي لهم حيث يتم تقديم وجبة واحدة لهم يومياً عبارة عن رغيف خبز واحد مع حبة واحدة من البندورة أو اللبن الممدد.4- انتهاك دور العبادة المسيحية والإسلامية: تم اقتحام عدد كبير من المساجد و العبث بمحتوياتها

تضامن مع الشيخ اسامة
تنسيقيات السويداء -

الأحد 28 أغسطستضامنا مع الشيخ اسامة الرفاعي- تنسيقيات محافظة السويداء نشرت بيانا موحدا جاء فيه: نظراَ للاعتداءات الهمجية والممارسات اللاأخلاقية التي تقوم بها قوات الأمن السورية والشبيحة بحق المساجد، وكافة دور العبادة، والرموز الدينية، والنخب الفكرية والثقافية من كافة أطياف المجتمع السوري .. واستمرار تعرض المصلين الآمنين ضمن المساجد للاعتداء والضرب والإهانة والاعتقال العشوائي والتي كان آخرها الاعتداء على الشيخ اسامة الرفاعي. فإنَّنا نقف ضد هذه الاعتداءات بحق الشيخ اسامة الرفاعي ولكل هذه الممارسات التي تمارس على المواطنين السوريين بكافة أطيافهم ونحمل النظام المستبد كامل المسؤولية عن هذه الجرائم ونطالبه بالكف عن هذه الممارسات فوراً. كمـا نطالب الحكومة السورية بأن تعلن مسؤوليتها عن هذه الجرائم وتقدم إعتذارا علنيا للرموز الدينية والنخب الفكرية والثقافية التي تعرضت للإيذاء وتقدم المتورطين فيها للعدالة. إننا نقف باحترام وتقدير كبيرين امام الموقف الذي أعلنه الشيخ اسامة الرفاعي الممثل لاصوات الاحرار والمؤمنين ونتمنى له الشفاء العاجل ليعود الى مكانه وعلى منبره خطيبا حرا مؤمنا وموجهاً ناصحا في هذه المرحلة العصيبة التي يمر فيها وطننا الغالي وندعوا جميع القيادات الروحية والدينة للاقتداء بمثل هذه المواقف المشرفة. وعاشت سوريا حرة ابية ووطنا جامعا لكل ابنائه وطوائفه تنسيقية محافظة السويداء.. تنسيقية مدينة السويداء.. تنسيقية الثورة السورية في السويداء.. تنسيقية السويداء \فرع شهبا وقراها.. تنسيقية فنزويلا

قدسيا المحتلة
قدسيا المحتلة -

عند قيام مظاهرات ليلة البارحة و على اثر اعتقال بعض المتظاهرين و الاعتداء على النساء و اطلاق الرصاص على احد المتظاهرين قام اهالي قدسيا اليوم باعتصام في المنطقة من ساحة قدسيا و حتى ساحة الامل بدأ من صباح اليوم حتى قام الامن و الشبيحة باقتحام مكان الاعتصام باطلاق الغازات المسيلة للدموع مع اطلاق رصاص .... و حاليا كل المحلات مسكرة بقدسيا و الشبيحة محتلينها ....... قدسيا المحتلة أسوة بباقي أخوتها في سوريا

25 ألف اسم لبناني
الحدود اللبنانية -

وضعت على الحدود اللبنانية ـ السورية لوائح بأسماء حوالى 25 ألف اسم لبناني، يُمنع دخولهم الى الأراضي السورية

واجبه الجهادي....
واجبه الجهادي.... -

حزب الله يعلن أن الشاب الذي شيع في بلدة الكرك البقاعية والمنتمي إليه والذي أعلنت الرواية الأمنية الرسمية أنه قضى في حادث سير..يناقض الرواية الرسمية ويعلن أن الشاب قضى وهو يؤدي واجبه الجهادي....

واجبه الجهادي....
واجبه الجهادي.... -

حزب الله يعلن أن الشاب الذي شيع في بلدة الكرك البقاعية والمنتمي إليه والذي أعلنت الرواية الأمنية الرسمية أنه قضى في حادث سير..يناقض الرواية الرسمية ويعلن أن الشاب قضى وهو يؤدي واجبه الجهادي....

قناص روسي
دير الزور- خاص -

دير الزور خاص و مؤكد - ألقت قوات الجيش المنشقة وشباب العشائر قبل يومين القبض على قناص روسي الجنسية كان يشارك في الاشتباكات في المدينة ووجد معه تصريح رسمي من السلطات السورية وجرى إعدامه بعد التحقيق معهوسنوافيكم بأي تفاصيل إضافية حول هذا الخبر فور ورودها

قناص روسي
دير الزور- خاص -

دير الزور خاص و مؤكد - ألقت قوات الجيش المنشقة وشباب العشائر قبل يومين القبض على قناص روسي الجنسية كان يشارك في الاشتباكات في المدينة ووجد معه تصريح رسمي من السلطات السورية وجرى إعدامه بعد التحقيق معهوسنوافيكم بأي تفاصيل إضافية حول هذا الخبر فور ورودها

13 شهيدا
حمص - الحولة -

حمص - الحولة ::تم التعرف على 8 شهداء من اصل 13 شهيدا1- الشهيد البطل خالد عبد الله حميدان ابو عزو من تلذهب2- الشهيد البطل حسن أبو قرون أبو عماد3- الشهيد البطل محمود حسين سعدالدين4- الشهيد البطل عمار الداؤود...5- الشهيد البطل حسام المحمد6- الشهيد البطل أسامه حمو7- الشهيد البطل عدنان القاسم من الطيبة 8- الشهيد البطل محمود عبد الفتاح دياب من الطيبة الذين قضوا نحبهم خلال الاجتياح الله اكبر الله اكبر ياربي تقبلهم من الشهداءونقسم لكم دمكم لن يذهب هباء

13 شهيدا
حمص - الحولة -

حمص - الحولة ::تم التعرف على 8 شهداء من اصل 13 شهيدا1- الشهيد البطل خالد عبد الله حميدان ابو عزو من تلذهب2- الشهيد البطل حسن أبو قرون أبو عماد3- الشهيد البطل محمود حسين سعدالدين4- الشهيد البطل عمار الداؤود...5- الشهيد البطل حسام المحمد6- الشهيد البطل أسامه حمو7- الشهيد البطل عدنان القاسم من الطيبة 8- الشهيد البطل محمود عبد الفتاح دياب من الطيبة الذين قضوا نحبهم خلال الاجتياح الله اكبر الله اكبر ياربي تقبلهم من الشهداءونقسم لكم دمكم لن يذهب هباء

الأسلوب واحد
القمان أأأ -

يستخدم النظام السوري لقتل ابناء الشعب السوري الطرق نفسها التي يستخدمها العدو الصهيوني مع المعتقلين الفلسطينيين بل ان النظام السوري تبين انه أخطر من اي نظام عنصري بالعالم في التعامل مع البشرية والبشر من ابناء شعب سوريا ...العنصرية لاتعني فقط التمييز باللون بين اسود وابيض بل ممكن ان تكون ايضا التمييز بالطوائف .. من هنا نفهم لماذا يقتل العلويون طوائف الشعب السوري

الأسلوب واحد
القمان أأأ -

يستخدم النظام السوري لقتل ابناء الشعب السوري الطرق نفسها التي يستخدمها العدو الصهيوني مع المعتقلين الفلسطينيين بل ان النظام السوري تبين انه أخطر من اي نظام عنصري بالعالم في التعامل مع البشرية والبشر من ابناء شعب سوريا ...العنصرية لاتعني فقط التمييز باللون بين اسود وابيض بل ممكن ان تكون ايضا التمييز بالطوائف .. من هنا نفهم لماذا يقتل العلويون طوائف الشعب السوري

بشار أسد عدو الله
بشار أسد عدو الله -

المطلوب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي فرض حظر جوي على سوريا وكذلك حصار بحري كامل, وحبذا لو تقوم الولايات المتحدة بتنفيذ عملية نوعية تؤدي الى اعتقال المجرم الجبن بشار أسد مع ماهر أسد وآصف شوكت والأم أنيسة مخلوف, وذلك عن طريق ارسال وحدات كوماندوز أمريكية تقتحم الوكر الذي يختبئ فيه الجبان بشار وذلك لتقديمه مع بقية المجرمين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم وانزال عقوبة الاعدام فيهم. هذه عملية ستكون سهلة بالنسبة لمقدرات الجيش الأمريكي الهائلة والضعف المهين للجيش السوري مدمن الهزائم,

بشار أسد عدو الله
بشار أسد عدو الله -

المطلوب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي فرض حظر جوي على سوريا وكذلك حصار بحري كامل, وحبذا لو تقوم الولايات المتحدة بتنفيذ عملية نوعية تؤدي الى اعتقال المجرم الجبن بشار أسد مع ماهر أسد وآصف شوكت والأم أنيسة مخلوف, وذلك عن طريق ارسال وحدات كوماندوز أمريكية تقتحم الوكر الذي يختبئ فيه الجبان بشار وذلك لتقديمه مع بقية المجرمين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم وانزال عقوبة الاعدام فيهم. هذه عملية ستكون سهلة بالنسبة لمقدرات الجيش الأمريكي الهائلة والضعف المهين للجيش السوري مدمن الهزائم,

العلويين
ملاحظة عملية -

............. طوال 42 سنة لم يبرز طبيب علوي واحد أو صاحب مهنة أو مبدع واحد في أي مجال. طوال 1400 سنة رغم أنهم عاشوا على أخصب بقاع سوريا الا أنهم بقوا الأفقر على الاطلاق ..............

العلويين
ملاحظة عملية -

............. طوال 42 سنة لم يبرز طبيب علوي واحد أو صاحب مهنة أو مبدع واحد في أي مجال. طوال 1400 سنة رغم أنهم عاشوا على أخصب بقاع سوريا الا أنهم بقوا الأفقر على الاطلاق ..............

الكذب
تقية عند العلويين -

مذهب العلويين النصيريين المبني على التقية, وهي عند النصيريين أن يظهر المر عكس ما يبطن.منذ أيام حافظ والنظام يمارس الكذب فيدعي المقاومة وهو أكبر عميل لاسرائيل سلمهم الجولان بدون قتال, قتل من الفلسطينيين أضعاف ما قتلت اسرائيل وحارب منظمة التحرير في لبنان وهدم مخيم تل الزعتر في بيروت على رؤوس ساكنيه من الفلسطينيين. ادعى النظام النصيري العروبة وكان أكبر خنجر غدر في ظهر العروبة, تحالف مع ايران ضد العرب وكان له موقف مخزي أثناء الحرب العراقية الايرانية, ومن احتلال ايران للجزر الاماراتية وسلم كل اللاجئين الأهوازيين في سوريا الى ايران. , يدعي بشار الاسلام وقد هدمت قواته العلوية ما يزيد عن خمسين مسجدا على رؤوس المصلين خلال الشهور الخمسة

الكذب
تقية عند العلويين -

مذهب العلويين النصيريين المبني على التقية, وهي عند النصيريين أن يظهر المر عكس ما يبطن.منذ أيام حافظ والنظام يمارس الكذب فيدعي المقاومة وهو أكبر عميل لاسرائيل سلمهم الجولان بدون قتال, قتل من الفلسطينيين أضعاف ما قتلت اسرائيل وحارب منظمة التحرير في لبنان وهدم مخيم تل الزعتر في بيروت على رؤوس ساكنيه من الفلسطينيين. ادعى النظام النصيري العروبة وكان أكبر خنجر غدر في ظهر العروبة, تحالف مع ايران ضد العرب وكان له موقف مخزي أثناء الحرب العراقية الايرانية, ومن احتلال ايران للجزر الاماراتية وسلم كل اللاجئين الأهوازيين في سوريا الى ايران. , يدعي بشار الاسلام وقد هدمت قواته العلوية ما يزيد عن خمسين مسجدا على رؤوس المصلين خلال الشهور الخمسة

داخل الجيش السوري
معارك -

قال سكان ونشطاء ان قوة سورية مدرعة طوقت بلدة شمالي حمص بعد انشقاق عشرات الجنود من المنطقة وذلك في احدث عملية لمواجهة السخط داخل القوات المسلحة اثناء انتفاضة بدأت قبل خمسة اشهر. ونشرت 40 دبابات خفيفة وعربة مدرعة و20 حافلة مليئة بالجنود والمخابرات العسكرية في الساعة 5:30 صباحا على مدخل الطريق الرئيسي للرستن على بعد 20 كيلومترا شمالي مدينة حمص وبدأت في اطلاق نيران الاسلحة الالية الثقيلة على البلدة. والرستن عادة هي مصدر لمجندي الجيش الذي ينتمي اغلب افراده العاديين الى السنة ويهيمن عليه ضباط من الطائفة العلوية التي تمثل اقلية في سوريا والتي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.وقال سكان بلدة خان شيخون على الطريق الرئيسي على بعد 245 كيلومترا الى الشمال من العاصمة دمشق ان شخصين قتلا في هجوم للجيش على بلدتهم. وقال نشط ان نشطين محليين اخرين هما طارق النسر ومصعب طه اصيبا بجروح. واضاف النشط الذي قال ان اسمه ابو وائل "لقد كانت محاولة اغتيال. بدأت شرطة الامن والشبيحة اغتيال أشخاص بعينهم واعتقال الناس بأعداد أكبر". وفي دمشق قال مقيمون ان عشرات الجنود انشقوا وفروا الى الغوطة وهي منطقة بساتين واراض زراعية بعدما اطلقت القوات الموالية للاسد النار على حشد كبير من المتظاهرين قرب ضاحية حرستا لمنعهم من تنظيم مسيرة الى وسط العاصمة. وقال أحد سكان حرستا بالهاتف "الجيش كان يطلق نيران الرشاشات الثقيلة طول الليل في الغوطة وكان يلقى ردا من بنادق اصغر". وجاء في بيان على الانترنت للضباط الاحرار وهي مجموعة تقول انها تمثل المنشقين ان "انشقاقات كبيرة" وقعت في حرستا وان قوات الامن والشبيحة الموالين للاسد تطارد المنشقين. وهذا اول انشقاق يجري الابلاغ عنه حول العاصمة حيث تتمركز القوات الاساسية للاسد.

داخل الجيش السوري
معارك -

قال سكان ونشطاء ان قوة سورية مدرعة طوقت بلدة شمالي حمص بعد انشقاق عشرات الجنود من المنطقة وذلك في احدث عملية لمواجهة السخط داخل القوات المسلحة اثناء انتفاضة بدأت قبل خمسة اشهر. ونشرت 40 دبابات خفيفة وعربة مدرعة و20 حافلة مليئة بالجنود والمخابرات العسكرية في الساعة 5:30 صباحا على مدخل الطريق الرئيسي للرستن على بعد 20 كيلومترا شمالي مدينة حمص وبدأت في اطلاق نيران الاسلحة الالية الثقيلة على البلدة. والرستن عادة هي مصدر لمجندي الجيش الذي ينتمي اغلب افراده العاديين الى السنة ويهيمن عليه ضباط من الطائفة العلوية التي تمثل اقلية في سوريا والتي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.وقال سكان بلدة خان شيخون على الطريق الرئيسي على بعد 245 كيلومترا الى الشمال من العاصمة دمشق ان شخصين قتلا في هجوم للجيش على بلدتهم. وقال نشط ان نشطين محليين اخرين هما طارق النسر ومصعب طه اصيبا بجروح. واضاف النشط الذي قال ان اسمه ابو وائل "لقد كانت محاولة اغتيال. بدأت شرطة الامن والشبيحة اغتيال أشخاص بعينهم واعتقال الناس بأعداد أكبر". وفي دمشق قال مقيمون ان عشرات الجنود انشقوا وفروا الى الغوطة وهي منطقة بساتين واراض زراعية بعدما اطلقت القوات الموالية للاسد النار على حشد كبير من المتظاهرين قرب ضاحية حرستا لمنعهم من تنظيم مسيرة الى وسط العاصمة. وقال أحد سكان حرستا بالهاتف "الجيش كان يطلق نيران الرشاشات الثقيلة طول الليل في الغوطة وكان يلقى ردا من بنادق اصغر". وجاء في بيان على الانترنت للضباط الاحرار وهي مجموعة تقول انها تمثل المنشقين ان "انشقاقات كبيرة" وقعت في حرستا وان قوات الامن والشبيحة الموالين للاسد تطارد المنشقين. وهذا اول انشقاق يجري الابلاغ عنه حول العاصمة حيث تتمركز القوات الاساسية للاسد.

ايران والنصيريون
حسين ناعمه -

تعليق مكرر

ايران والنصيريون
حسين ناعمه -

تعليق مكرر

ما السبب ؟؟
مواطن غير مندسّ -

تم اعتقال اثنين من أعمامي وابن عمي الذي كان مغتربا في السعودية وذهب الى سوريا البارحة كي يقضي العيد مع أهله ، لم يخرج في مظاهرة ، لم يكن ناشطاً على الفيس بوك ، ولم يقوم بأي فعل مناهض للنظام ، لماذا يتم اعتقاله ؟ لماذا تتم مداهمة البيوت بهذه الطريقة المفزعة ؟ 20 شخصا هجموا على البيت وكسروا الأبواب والنوافذ وأرعبوا النائمين وسرقوا ما وقعت أعينهم عليه من موبايلات وغيره ...ما السبب ؟؟أي عيد هذا الذي سيحل علينا وعلى أهلهم ونحن لا نعرف عنهم شيئا ؟؟؟

ما السبب ؟؟
مواطن غير مندسّ -

تم اعتقال اثنين من أعمامي وابن عمي الذي كان مغتربا في السعودية وذهب الى سوريا البارحة كي يقضي العيد مع أهله ، لم يخرج في مظاهرة ، لم يكن ناشطاً على الفيس بوك ، ولم يقوم بأي فعل مناهض للنظام ، لماذا يتم اعتقاله ؟ لماذا تتم مداهمة البيوت بهذه الطريقة المفزعة ؟ 20 شخصا هجموا على البيت وكسروا الأبواب والنوافذ وأرعبوا النائمين وسرقوا ما وقعت أعينهم عليه من موبايلات وغيره ...ما السبب ؟؟أي عيد هذا الذي سيحل علينا وعلى أهلهم ونحن لا نعرف عنهم شيئا ؟؟؟

الاحتلال العلوي زائل
أنيسة مخلوف كاكا -

لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

الاحتلال العلوي زائل
أنيسة مخلوف كاكا -

لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

الكاكا أنيسة
أنيسة الكاكا -

لن يتراجع بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي .............................................

الكاكا أنيسة
أنيسة الكاكا -

لن يتراجع بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي .............................................

النفاق العربي
صريح -

من كان صدام يعمل نفس الشي بالشيعة والكورد العرب الاشاوس ما كان عندهم مشكلة على العكس كانوا يمجدوا صدام على عمايله السودة واليوم تدور على الباغي الدوائر! الانسان اللي ما عندوش رحمة للاخرين لا يستحق اي رحمة ومبروك العرب الاشاوس طغيانهم الاعمى

النفاق العربي
صريح -

من كان صدام يعمل نفس الشي بالشيعة والكورد العرب الاشاوس ما كان عندهم مشكلة على العكس كانوا يمجدوا صدام على عمايله السودة واليوم تدور على الباغي الدوائر! الانسان اللي ما عندوش رحمة للاخرين لا يستحق اي رحمة ومبروك العرب الاشاوس طغيانهم الاعمى