أخبار

غارات تركية جديدة على قواعد للمتمردين الأكراد في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أربيل: اعلن الجيش التركي في بيان ان الطيران الحربي التركي شن من الخميس الى الاحد غارات جديدة على قواعد لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. وكتب الجيش في هذا البيان الذي نشر على موقع الجيش الالكتروني ان "الطائرات المطاردة التابعة للقوات الجوية التركية اصابت بنجاح اهداف المنظمة الانفصالية الارهابية في مناطق الزاب وقاره بين 25 و28 اب/اغسطس خلال 21 طلعة".

هذا وأعلن حزب العمال الكردستاني هدنة لمدة ثلاثة ايام مع تركيا الاثنين حسبما قال متحدث بلسان الجماعة الكردية وذلك بعد عدة ايام من الضربات الجوية التركية ضد قواعد الحركة في شمال العراق. وقال دوزدار حمو المتحدث بلسان الحزب "سنوقف كافة العمليات العسكرية ضد الجيش التركي والحكومة التركية" خلال عيد الفطر.

غير ان حمو قال متحدثا عبر الهاتف ان المتمردين "سيدافعون عن انفسهم" ضد اي هجوم عسكري تركي. ومن المتوقع ان يبدأ المسلمون السنة الاحتفال بعيد الفطر الثلاثاء. وجاء اعلان الهدنة المؤقتة بعد يوم من دعوة نشروان بارزاني نائب رئيس الحزب السياسي الاقوى في كردستان العراق المجموعات الانفصالية في المنطقة الى وقف القتال.

وحث بارزاني الحكومة التركية على "اتباع سياسة انفتاح وديموقراطية يلقي في اطارها (حزب العمال الكردستاني) اسلحته اذ يتعين عليه خوض كفاح مدني وبرلماني في تركيا". وكان الجيش التركي بدأ حملة قصف في 17 اب/اغسطس ضد اهداف لحزب العمال الكردستاني في العراق بعد هجوم نفذه الحزب على وحدة عسكرية في جنوب شرق تركيا ما اسفر عن مقتل تسعة من قوات الامن التركية.

وتعتبر انقرة واغلب المجتمع الدولي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية. وكان الحزب بدأ تمرده في المناطق ذات الاغلبية الكردية جنوب شرق تركيا في عام 1984 ما ادى لنزاع اسفر عن مقتل زهاء 45 الف شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى العمق التركي ...
الكردستاني . -

الكردستاني يهدد بنقل القتال لعمق تركيا هدد حزب العمال الكردستاني بنقل القتال مع تركيا إلى العمق التركي خارج المناطق الكردية إذا استمر الجيش التركي فى عملياته العسكرية على مواقع الحزب داخل تركيا وفي شمال العراق. هذا وقد قتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار قافلتهم جنوب شرق تركي ...

تركيا
تركيا -

تركيا اضربي بشدة .لقد قلنا لك لن يفيدك ضرب مواقع حزب الكردي لان قواعده متنقلة .الذي يفيد هو ضرب حماة الارهاب في اربيل والسليمانية وذلك عن طريق ضرب المطارات وخزانان البترول والماء ومحطات الكهرباء والتلفزة والطرق ومقرات الحكومة ومقرات الاحزاب الرئيسية عندها فقط سيقوم حماة الارهاب بتسليم الارهابيين لكم