أخبار

زيمبابوي تطرد السفير الليبي بعد انضمامه الى الثوار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هراري: قررت زيمبابوي طرد السفير الليبي في هراري الذي اعلن انضمامه الى الثوار في 24 اب/اغسطس كما اعلن وزير الخارجية.

وقال وزير خارجية زيمبابوي سيمباراش مومبنغيغوي امام صحافيين انه "طلب من سفير ليبيا وموظفيه مغادرة زيمبابوي في غضون الساعات ال72 المقبلة" مؤكدا ان هراري لم تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي.

وفي بيان لها اشارت وزارة الخارجية الى مهلة اقصر هي 48 ساعة منحت للدبلوماسيين. ولم يتم اعطاء اي تفسير على الفور لهذا الفارق في المهلة.

وقال وزير الخارجية ان "سفير ليبيا وموظفيه قرروا قطع ولاءهم لحكومة العقيد القذافي" مضيفا "هذا العمل بالتالي يجرد سفير ليبيا وموظفيه من اي وضع دبلوماسي في زيمبابوي لان زيمبابوي لا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دوله عظمى
ليبي -

وماذا تستفيد ليبيا من هذه الدوله المتخلفه حسنا فعلت هذه الزمبابوي حتى لا يكون هناك علاقه مستقبليه معها كفانا دول عالة علينا لم ناخذ منها سوى الجهل والتخلف

لا بأس
سنتور -

أليست هذه هي دولة روبرت موغابي؟ يقولون أن هذا الموغابي قد أوصل سعر كيلو الطماطم في عهده إلى (ملايين) الشلنات. نعم ملايين وليس هناك خطأ طباعي. إذا أردت شراء صندوق طماطم (بندورة بلغة أهل الشام) فعليك تعبئة صندوق سيارتك الخلفي بمليارات الشلنات من فئة المليون شلن.

بركه يا جامع
عبد القادر العربيى -

هذه الزمبابوى لاوزن ولاقيمه ولا شأن لها, قد كفتنا شرها كانت عاله على الشعب الليبى وسوف لن تكون لهاعلاقه بنا مستقبلا واتمنى من كل الدول التى تعيش على دم الليبيين ان تحذو حذو هذه الدويله ,عش رجبا تسمع عجبا