أخبار

الولايات المتحدة تندد "بعمليات تعذيب فظيعة" ضد سجناء في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
إقرأ أيضاًملف خاص: سوريا... الثورة

أسامة مهدي من لندن، أ.ف.ب:نددت الادارة الاميركية الاربعاء ب"عمليات تعذيب فظيعة" في السجون السورية، وذلك تعقيبا على تقرير منظمة العفو الدولية الذي تحدث عن 88 وفاة تحت التعذيب.

واعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند "ان حكومة تقتل وتعذب مواطنيها وخصوصا الاطفال لا يمكن لاي كان من بيننا ان يعتبرها شرعية"، مذكرة بان عشرة من السجناء الذين قضوا في السجن هم بين الثالثة عشرة والثامنة عشرة.

وكان ناشط حقوقي افادالاربعاء ان عناصر من الامن اقتحمت مكتب المحامي مصطفى سليمان في حلب واقتادته الى مكان مجهول.

وذكر المحامي والناشط الحقوق ابراهيم ملكي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "ان عناصر من الامن مدججة بالسلاح اقتحمت مكتب المحامي مصطفى سليمان منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وقامت باعتقاله مع زوجته وشخص زائر".

واشار الناشط ان "عناصر الامن عبثت بمحتويات المكتب وملفاته واستولت عليها".

واكد المحامي "اننا قمنا اليوم بمراجعة الجهات المعنية في شرطة العزيزية التي رفضت تنظيم ضبط بالواقعة كما اخبرنا فرع النقابة في حلب التي لم تحرك ساكنا" لافتا الى ان "ذلك مناف للقانون".

ونقل ملكي عن رئيس مخفر العزيزية "ان ليس بامكانه فعل شيء امام الاجهزة الامنية".

واعتبر ملكي "ان الاجهزة الامنية الى جانب توغلها في عملها اقست بذلك القضاء والشرطة المدنية عن القيام عملها".

وناشد المحامي "السلطات السورية الكشف عن مصير سليمان وانقاذ حياته" لافتا الى انه "يعاني من مشاكل صحية".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلناليوم ان عدد القتلى من السوريين خلال شهر رمضان قد وصل الى 473 شخصا بينهم 360 مدنيا و113 من الجيش وقوى الأمن الداخلي فيما توفي تحت التعذيب أو خلال الاعتقال 28 شخصا غالبيتهم من محافظة حمص كما قتل 25 فتى دون سن الثامنة عشرة وقتلت 14سيدة .

وابلغ مدير المرصد رامي عبد الرحمن "إيلاف انه بسقوط هؤلاء الضحايا المدنيين برصاص الامن وعناصر الشبيحة المسلحين خلال شهر رمضان وحده فقد ارتفع عدد الضحايا الذين قتلوا منذ انطلاق الثورة السورية في منتصف شهر آذار (مارس الماضي) إلى 2434 شخصا بينهم 1975 مدنيا موثقين بالقوائم لدى المرصد السوري لحقوق الإنسان و459 من الجيش وقوى الأمن الداخلي . واوضح ان هذا الرقم لايشمل القتلى الذين سقطوا خلال العمليات العسكرية في مدينة حماة من الثالث إلى العاشر من الشهر الحالي بسبب صعوبة التوثيق كما لا يشمل مئات المفقودين في أقبية الأفرع الأمنية الذين من المحتمل ان يكون قسم منهم فارق الحياة.

واشار عبد الرحمن الى ان قوات امنية وعسكؤية قد اقتحمت صباح اليوم الاربعاء في محافظة حمص بلدة الحولة ونفذت حملة مداهمة ترافقت مع تحطيم لاثاث بعض المنازل . واضاف ان الحملة اسفرت عن اعتقال 16 شخصا حتى الان . وقال ان هذه الحملة تأتي اثر الغضب الذي ساد في البلدة بعد تسلم الاهالي امس الاول جثامين 13 من ابنائهم الذين اختطفتها قوات الامن خلال الاسبوع الاول من الشهر الحالي حيث اكد ناشط من البلدة ان خمسة من الضحايا على الاقل كانوا على قيد الحياة لدى اختطافهم .

كما أفاد سكان في وقت مبكر من يوم الأربعاء أن جنوداً من الجيش السوري تدعمهم الدبابات داهموا خلال الليل أحياء القصور والحميدية والضاهرية في مدينة حماة وذلك بحثاً عن نشطاء.

وكانت السلطات السورية قد أعلنت في وقت سابق أن الجيش قد انسحب من المدينة هذا الشهر بعد هجوم استمر 10 أيام لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية والتي لم تعرف حصيلة القتلى فيها حتى الآن.

روسيا تحث الأسد على تهدئة الوضع

إلى ذلك، نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن مصادر دبلوماسية في موسكو قولها إن الكرملين أبلغ الرئيس بشار الأسد رسالة واضحة بضرورة تهدئة الموقف في بلاده في أسرع وقت محذراً دمشق من احتمال تطور الموقف في مجلس الأمن في حال استمرت وتيرة العنف على المستوى الحالي. وأشارت تلك المصادر إلى أن نائب الوزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أكد للأسد على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وملموسة وأن يبدأ بحوار داخلي حقيقي مع المعارضة.

في السياق نفسه، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ترفض التدخل الخارجي في شؤون سوريا الداخلية، وأن مبعوث الكرملين نقل إلى بشار الأسد هذا الموقف خلال المباحثات التي أجراها مؤخراً في دمشق. دعت الوزارة في بيان لها المعارضة إلى الانخراط في حوار هادف مع السلطات السورية لضمان بلورة مخرج من الأزمة القائمة.

إدراج المعلم وشعبان على قائمة العقوبات المفروضة على نظام دمشق

هذا وأعلنت وزارة الخزانة الاميركية الثلاثاء ان الولايات المتحدة ادرجت وزير الخارجية السوري وليد المعلم على القائمة السوداء للافراد الذين تشملهم العقوبات المفروضة على النظام في دمشق.

ويتضمن قرار الخزانة الاميركية تجميد الارصدة التي قد يمتلكها المعلم في الولايات المتحدة. وهذا الاجراء يشمل ايضا بثينة شعبان مستشارة الرئيس بشار الاسد والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي اللذين بات اسماهما ايضا على القائمة الاميركية السوداء.

وكتبت وزارة الخزانة في بيان "نشدد عقوباتنا التي تستهدف كامل الدولة السورية من خلال تشديد الضغوط مباشرة على ثلاثة مسؤولين كبار في نظام الاسد الذين هم ابرز المدافعين عن انشطة النظام".

ويتولى المعلم وزارة الخارجية السورية منذ شباط/فبراير 2006. وقد توسعت صلاحيات حقيبته لتشمل المغتربين اثر تعديل وزاري جرى في نيسان/ابريل 2006. وكان سفيرا لسوريا في الامم المتحدة بين 1990 و2000.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان الوزير "يكرر لازمة المؤامرة الدولية ويحاول اخفاء الاعمال الارهابية للنظام مفضلا اتهام ارهابيين". واضافت ان "هذا الشخص ينشر اكاذيب عن المعارضة في سوريا واكاذيب عن الوضع الامني (في البلاد) واكاذيب عن نشاطات النظام".

وقال مصدر اميركي اخر مفضلا عدم كشف هويته ان واشنطن تنظر الى المعلم كقاعدة فعالة في التحالف بين سوريا وايران. واضاف المصدر ان الوزير يقوم ايضا بدوره "لمنع مجلس الامن الدولي من التحرك".

وتحاول الولايات المتحدة والاوروبيون عبثا التوصل الى تفاهم في مجلس الامن الدولي مع روسيا والصين لفرض عقوبات على نظام الاسد. وقالت نولاند ايضا ان شعبان "هي المتحدثة باسم القمع"، متهمة السفير السوري في لبنان بالقيام بـ"مضايقات" وعمليات "اخفاء" سوريين يقيمون في لبنان.

وعلي عبد الكريم علي هو اول سفير لسوريا في لبنان وقد تسلم مهامه اواخر ايار/مايو 2009، بعد سبعة اشهر من اقامة علاقات دبلوماسية بين دمشق وبيروت. وتأخذ وزارة الخزانة على السفير السوري في لبنان انه "حافظ على علاقات وثيقة مع الاستخبارات السورية طوال عمله الدبلوماسي".

اما بثينة شعبان فهي مستشارة سياسية للرئيس بشار الاسد منذ تموز/يوليو 2008. وكانت قبل ذلك وزيرة للمغتربين.

وقد عمدت الولايات المتحدة في ايار/مايو الماضي الى فرض عقوبات على النظام السوري وكبار مسؤوليه. وبموجب مرسوم رئاسي جمدت الارصدة التي قد تمتلكها الدولة السورية وعدد من مسؤوليها في الولايات المتحدة.

ودعت الحكومة الاميركية الاسد للتنحي عن السلطة واعلنت في 18 اب/اغسطس انها تحظر استيراد النفط والمنتجات النفطية من سوريا بغية "عدم التمكن من استخدام اي اصول للدولة السورية خاضعة لقانون الولايات المتحدة لمواصلة حملة العنف والقمع (...) ضد المواطنين في سوريا".

هذا وذكر ناشطون أن سبعة أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء على يد قوات الأمن خلال تفريق مظاهرات خرجت بعد صلاة عيد الفطر المبارك في عدد من المدن السورية. وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان أن "سبعة اشخاص قتلوا في أول أيام العيد في سوريا بينهم أربعة اشخاص بينهم طفل في مدينة الحارة واثنان في انخل الواقعتين في ريف درعا (جنوب) بالاضافة الى شخص في مدينة حمص (وسط)".

ومن جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب تسعة آخرون بجروح اثر اطلاق قوات الامن الرصاص لتفريق تظاهرة حاشدة خرجت في بلدة الحارة بعد صلاة عيد الفطر". واوضح الاتحاد في بيانه ان العديد من التظاهرات خرجت الثلاثاء بعد صلاة عيد الفطر.

وأشار إلى أن "تظاهرة حاشدة خرجت بعد صلاة العيد من الجامع العمري في درعا البلد متوجهة الى مقبرة الشهداء". وتابع إن "اطفال مدينة داعل (ريف درعا) خرجوا وهم يرتدون الاكفان عوضا عن ملابس العيد ويتقدمون تظاهرة يشارك فيها اكثر من عشرة الاف شخص خرجت من جميع مساجد داعل".

واكد انه "على الرغم من اغلاق مسجد الامام النووي الكبير في مدينة نوى (ريف درعا) قام الاهالي بالصلاة امامه". وتابع "بعد انتهاء صلاة العيد خرجت تظاهرة حاشدة توجهت الى ساحة المقبرة القديمة الملقبة بساحة الشهداء حيث قام الجيش بتطويق المتظاهرين حول المقبرة وطلق الرصاص عليهم". واشار إلى "ملاحقة المتظاهرين وإطلاق الرصاص مستمرين حتى اللحظة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المال
May -

بدون المال الانسان ما يقدر يسوي شي ولا حتى يتحرك يصبح عاجز

والجنسية الكندية؟
خوليو -

يُقال أنّ الدكتورة بثينة شعبان تحمل هذه الجنسية فهل ترضى كندا أن ينتقل الكذب لبلادها عند سقوط نظام القمع والدجل ، يرجى أخذ العلم واتخاذ الاجراءات اللازمة.

مفتن الجمهورية
محمد السوري -

نرجوا من الدول العربية أتخاذ إجراءات مقاطعة عصابة الحشاشين الأسدية وجميع شبيحته بمن فيهم مفسد الجمهورية المفتن أحمد حسون والضال المضل سعيد رمضان البوطي , وجميع المحافظين وقيادة حزب البعث الدموي وشبيحتهم في النقابات واتحاد الطلبة .

اللهمّ نعم شماتة
معاوية -

اللهمّ إجعلها الشماتة الثانية في بثينة شعبان، الاولى حرق قلب حافظ أسد على ابنه باسل كما حرق قلوبنا على أهلنا في تدمر وحماة، إذ أن بثينة كانت تعتقد أنها كصحاف العراق ستكون بمنأى عن العقوبات لأنها ستصرح بعد إسقاط النظام أنها كانت عبد مأمور ومجرد موظفة في القصر الجمهوري، وستتمتع بالأموال المنهوبة والجنسية الأمبريالية مع إبنها الذي يعتاش على نفقة الدولة في حضن العم سام، ولكن هيهات سجن ابو غريب السوري في إنتظارها ليتمتع أيتام النظام في تجوالها بينهم.

مفتن الجمهورية
محمد السوري -

نرجوا من الدول العربية أتخاذ إجراءات مقاطعة عصابة الحشاشين الأسدية وجميع شبيحته بمن فيهم مفسد الجمهورية المفتن أحمد حسون والضال المضل سعيد رمضان البوطي , وجميع المحافظين وقيادة حزب البعث الدموي وشبيحتهم في النقابات واتحاد الطلبة .

الله لا يردهم
سامر لبكي -

الله لا يردهم انشالله بنسمع بعد شوي اخبار مقتل هالسرسريه

الله لا يردهم
سامر لبكي -

الله لا يردهم انشالله بنسمع بعد شوي اخبار مقتل هالسرسريه

الناشط مصطفى رستم
عشرون عاماً -

حماة :: إعتقال الناشط مصطفى رستم من منزله في مدينة السلميةوالمعروف عن السيد رستم أنه أمضى أكثر من عشرون عاماً من حياته في سجون النظام

3100 شهيد
3100 شهيد -

فيما وصل عدد الشهداء ليوم الاثنين ثماني عشر شهيدا بينهم طفل في ادلب ، تجاوز عدد الشهداء حتى الآن 3100 شهيد منذ 15 آذار الماضي.وبدأ هذا الاسبوع بانشقاقات كبيرة بين صفوف الضباط وعناصر الجيش مع تواصل القصف على بعض المحافظات السورية ومنها ادلب والبوكمال . ومازالت حملة الاعتقالات والمداهمات في أغلب المحافظات السورية ..

3100 شهيد
3100 شهيد -

فيما وصل عدد الشهداء ليوم الاثنين ثماني عشر شهيدا بينهم طفل في ادلب ، تجاوز عدد الشهداء حتى الآن 3100 شهيد منذ 15 آذار الماضي.وبدأ هذا الاسبوع بانشقاقات كبيرة بين صفوف الضباط وعناصر الجيش مع تواصل القصف على بعض المحافظات السورية ومنها ادلب والبوكمال . ومازالت حملة الاعتقالات والمداهمات في أغلب المحافظات السورية ..

مرتزقة قرداحة
عبدو -

يا بشار ومانّك منّا.. خود ماهر وارحل عنّا.. شرعيتك سقطت عنا ويلا ارحل يا بشار.. يا بشار ويا كذاب.. وتضرب أنت وهالخطاب.. الحريّة صارت عالباب.. ويلا ارحل يا بشار\، \يا بشار ومانّك منّا.. خود ماهر وارحل عنّا.. شرعيتك سقطت عنا ويلا ارحل يا بشار.. يا بشار ويا كذاب.. وتضرب أنت وهالخطاب.. الحريّة صارت عالباب.. ويلا ارحل يا بشار\، \يا بشار ومانّك منّا.. خود ماهر وارحل عنّا.. شرعيتك سقطت عنا ويلا ارحل يا بشار.. يا بشار ويا كذاب.. وتضرب أنت وهالخطاب.. الحريّة صارت عالباب.. ويلا ارحل يا بشار

جريمة منظمة ضد الشعب
بسام السامري -

السلطة السورية أوامرها مع المظاهرات كما يلي: يقوم موظفو أمن متخصصين بالتقاط صور جميع الذين يحملون اليافطات و الذين ينشدون الشعارات وتردد خلفهم الجماهير والذين يحملون والذين يصورون المظاهرات بالهواتف النقالة ، ثم تصدر الأوامر أثناء المظاهرة بإطلاق الرصاص الحي بأسلوبين بواسطة قناصة من فوق أماكن مطلة على المظاهرة، بواسطة رجال الأمن والشبيحة ويقومون بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ، وأما المظاهرات الضخمة فيرافق الأمن والشبيحة الدبابات والقوات الخاصة ، وعندما يتم إطلاق الرصاص على المتظاهرين يقوم الشبيحة بعدها باللحاق ببعض الفارين من الرصاص ويتجمع على الشخص الواحد العشرات من الشبيحة يضربونه بالعصي على رأسه ويدوسون عليه بأبواطهم ولا يتركونه حتى يكون في حالة قريبة من الموت ، أما القتلى في الأرض فلايمكن نقلهم إلا بعد ساعات أو أكثر وأما الجرحى فيتم تهريبهم بمساعدة المتظاهرين بعضهم إلى المستشفيات وبعضهم إلى البيوت ، وتبدأ مرحلة جديدة للأمن حيث يدخلون المستشفيات ويبحثون عن الجرحى فيجهزون عليهم ، ثم يقوم رجال الأمن ومعهم المخبرين بالبحث عن بعض الجرحى الذين نقلوا إلى البيوت ليجهزوا عليهم ثم يتم لدى دوائر المخابرات دراسة الصور للمظاهرات ويتم تسجيل قائمة بالمطلوبين فتتوجه سيارات الفرق الأمنية بكامل أسلحتها مع المخبرين ليدلوهم على البيوت والأفراد ويقتحمون البيوت بدون استئذان ويسألون عن الشخص المطلوب فإن لم يجدوه أخذوا واحداً من أهل البيت أخوه أو أبوه أو ابنه وأحياناً أمه أو أخته أو بنته ويقولون لأهل البيت عندما يسلم نفسه فلان فسوف نفرج عن البديل .

supporting Isreal
supporting isreal -

التهجم على حرمات المساجد وتخريبها والاعتداء على أئمتها جمله تفيسيرها الان مسجد يعنى اسره يعنى نفس من ذكر و انثى الذكر ممكن يكون فى بلاد و الانثى فى بلاد من الله شعوب و قبائل لتعارفوا و ليس الغريب يعرف غريبه لكن نفس تجمع نفسها و تتزوج المسجد هو قوانين مستخرجه من قوانين من علماء مهنيين بيئات عماليه بتعمل على تشغيل الحياه الان القوانين سوريه على السورى يحترم القوانين سوف بدون الم يصل جيل فى شغله محترم يحترم القوانين لانه ابن ناس بنى آدم ليس حيوان يسألنى بتعمل آيه فى البيت و مخنوق من البيت ان البيت فيه حياه اجتماعيه تبادل الشاى و المستوى الاجتماعى هو بدايه لـ يحترم قوانين الحياه العامه التى يتعملها فى المدرسه بدون مستوى اجتماعى سوف يكون حمار ليس بنى آدم و يكون خطر على السكان لان مستحيل تكون الحياه من الله ثوره و الم الثوره تقدم و يجب كل ساكن يرقى نفسه فى بيته و لا يستسهل و يسرق كرسى رئيس جمهوريه مثل جمال عبد الناصر اتجرجر لـ سيناء من العالم و افلس مصر و افقرها و ضيع سيناء ان بالقوه يسرق البلاد من يردد ثوره هو لا يفهم الحياه نظام راقى من الله و من لا يصل صح بعد مشوار و هو يتوب عن اخوان مسلمين و يرى انه مع العالم الراقى روسيا امريكا كان السادات مات و تألم

جريمة منظمة ضد الشعب
بسام السامري -

السلطة السورية أوامرها مع المظاهرات كما يلي: يقوم موظفو أمن متخصصين بالتقاط صور جميع الذين يحملون اليافطات و الذين ينشدون الشعارات وتردد خلفهم الجماهير والذين يحملون والذين يصورون المظاهرات بالهواتف النقالة ، ثم تصدر الأوامر أثناء المظاهرة بإطلاق الرصاص الحي بأسلوبين بواسطة قناصة من فوق أماكن مطلة على المظاهرة، بواسطة رجال الأمن والشبيحة ويقومون بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ، وأما المظاهرات الضخمة فيرافق الأمن والشبيحة الدبابات والقوات الخاصة ، وعندما يتم إطلاق الرصاص على المتظاهرين يقوم الشبيحة بعدها باللحاق ببعض الفارين من الرصاص ويتجمع على الشخص الواحد العشرات من الشبيحة يضربونه بالعصي على رأسه ويدوسون عليه بأبواطهم ولا يتركونه حتى يكون في حالة قريبة من الموت ، أما القتلى في الأرض فلايمكن نقلهم إلا بعد ساعات أو أكثر وأما الجرحى فيتم تهريبهم بمساعدة المتظاهرين بعضهم إلى المستشفيات وبعضهم إلى البيوت ، وتبدأ مرحلة جديدة للأمن حيث يدخلون المستشفيات ويبحثون عن الجرحى فيجهزون عليهم ، ثم يقوم رجال الأمن ومعهم المخبرين بالبحث عن بعض الجرحى الذين نقلوا إلى البيوت ليجهزوا عليهم ثم يتم لدى دوائر المخابرات دراسة الصور للمظاهرات ويتم تسجيل قائمة بالمطلوبين فتتوجه سيارات الفرق الأمنية بكامل أسلحتها مع المخبرين ليدلوهم على البيوت والأفراد ويقتحمون البيوت بدون استئذان ويسألون عن الشخص المطلوب فإن لم يجدوه أخذوا واحداً من أهل البيت أخوه أو أبوه أو ابنه وأحياناً أمه أو أخته أو بنته ويقولون لأهل البيت عندما يسلم نفسه فلان فسوف نفرج عن البديل .

النظام المجرم
مواطن -

كفاكم كذباً أي أقليات هذه التي تناصر النظام؟ المسيحي الذي تحول إلى مواطن ثانوي في بلده يتمنن عليه النظام بالحماية كأننا في عصر الجزية؟ أم الدرزي المهمش الذي يهاجر أولاده بحثاً عن لقمة العيش؟ أم الكردي الذي لا تعترف به الدولة من الأساس؟ ليس هناك سوى طائفة واحدة و جماعة واحدة تقف مع النظام قلباً وقالباً والجميع يعرف من هي!!!!!

النظام المجرم
مواطن -

كفاكم كذباً أي أقليات هذه التي تناصر النظام؟ المسيحي الذي تحول إلى مواطن ثانوي في بلده يتمنن عليه النظام بالحماية كأننا في عصر الجزية؟ أم الدرزي المهمش الذي يهاجر أولاده بحثاً عن لقمة العيش؟ أم الكردي الذي لا تعترف به الدولة من الأساس؟ ليس هناك سوى طائفة واحدة و جماعة واحدة تقف مع النظام قلباً وقالباً والجميع يعرف من هي!!!!!

متطرفين و مسلحين
ابو متعب -

الثورة السورية منذ اللحظة التى بدأت فيها كانت مسلحة وبالعكس ازدادت عتادا الان بعد تهريب الاسحلة من لبنان والعراق للداخل السوري عبر بعض رؤوس الفتنة والتخريب من امثال الحريري و غيرهم ... فلا جديد والان حتى تم الاقتناع بان الثورة السورية ليست سلمية وبالتالي للجيش والامن الحق الكامل باستخدام كل انواع الاسلحة لحماية المواطنين والناس العزل والممتلكات العامة والمجتمع الدولي على يقين بهذا ولذلك لم يتم اتخاذ اي قرار ضد سوريا لانهم يعرفون ان الثورة غير سلمية ووحشية وتضم عدد من العصابات والمجرمين والمتطرفين ..هذه الثورة محكومة بالفشل حتما حتما

To ابو متعب
Shady -

انت غلطان رؤوس الفتنة هم المخابرات و الامن و ضباط الجيش.

هل يعلم بشار
برجس شويش -

هل يعرف بشار حقيقة نفسه بانه مجرم بكل معنى الكلمة لهذه الكلمة, فهو رئيس الدولة و قائد قوات المسلحة و هو يعين كل رؤساء احهزته الامنية, فهو المسئول الاول و الاخير عن الجرائم الذي يرتكبها قواته من الجيش و الامن, فمن هو المسئول عن قتل اكثر من 2600 مواطن و من بينهم اطفال ومن هو المسئول عن دخول الدبابات الى المدن و قصفها و قتل الناس عشوائيا, فهل بشار يعلم جيدا بانه يرتكب جرائم ضد الانسانية ام انه ليس له اي علم بما يجري في سوريا و ان هناك فلتان امني و كل جندي و ضابط يقرر بنفسه في اطلاق النار على صدور الناس,فهنا نحن امام دولة ليست مسئولة و على بشار ان يستقيل اذا كان الامر كذلك

To ابو متعب
Shady -

انت غلطان رؤوس الفتنة هم المخابرات و الامن و ضباط الجيش.

المحامي العام
محافظة حماة -

محافظة حماة 31-8 :استقالة المحامي العام الأول عدنان محمد بكور

المحامي العام
محافظة حماة -

محافظة حماة 31-8 :استقالة المحامي العام الأول عدنان محمد بكور

تعزيزات عسكرية
حمص -

حمص :: دخول تعزيزات عسكرية الى حي الخالدية عند مدرسة زنوبيا.. وهي عبارة عن ثلاث مصفحات وسياراتان زيل وخمس سيارات امنية بيجو ستيشن قد توجد نية لاقتحام الحي واعتقال النشطاء مستغلين ظرف العيد....

ويـــن الملاييــــن؟
ويـــن الملاييــــن؟ -

ويـــن الملاييــــن؟ الشعب العربي ويـــــن ؟الغضب العربي ويــــن ؟ الدم العربي ويـــن ؟الشرف العربي ويــــن ؟ ويـــــن الملاييــــن ؟نادت سوريا الله واكبر والعرب جبناء حي ارجالك يا سوريا وانتم الشرفاءاللــه معنـــــا أقــــــوى وأكبــــــــرمـــــن بـــني صهيـــــــــــوننار الثورة تــــقوى تســــعر نحــــــــن المنتصـــــريــن داخل الاعتقال نغني شهدانا حايـيننحــــن الحق ونحــــن الثورةوهما اصحــــــــاب الفيــــلجيـــل الحــــق وجيل الثـــورةطيــــــور الأبابيـــــــــللازم نرميهم بحجارة حجارة من سجيل خــــــارج الاعتقــــــال نقــــــــــاتل لا نــــــركـــــع لا نلــــــــين

ويـــن الملاييــــن؟
ويـــن الملاييــــن؟ -

ويـــن الملاييــــن؟ الشعب العربي ويـــــن ؟الغضب العربي ويــــن ؟ الدم العربي ويـــن ؟الشرف العربي ويــــن ؟ ويـــــن الملاييــــن ؟نادت سوريا الله واكبر والعرب جبناء حي ارجالك يا سوريا وانتم الشرفاءاللــه معنـــــا أقــــــوى وأكبــــــــرمـــــن بـــني صهيـــــــــــوننار الثورة تــــقوى تســــعر نحــــــــن المنتصـــــريــن داخل الاعتقال نغني شهدانا حايـيننحــــن الحق ونحــــن الثورةوهما اصحــــــــاب الفيــــلجيـــل الحــــق وجيل الثـــورةطيــــــور الأبابيـــــــــللازم نرميهم بحجارة حجارة من سجيل خــــــارج الاعتقــــــال نقــــــــــاتل لا نــــــركـــــع لا نلــــــــين

تعزيزات للجيش
احسم-ادلب -

تقدم تعزيزات للجيش مدعومة بالمدرعات والحوامات تتقدم باتجاه احسم في محافظة ادلب للأنضمام إلى القوات المتواجدة في المنطقة مع حصار شديد لجسر الشغور وضرب طوق أمني حولها

نقل المعتقلين
اللاذقية -

اللاذقية : تم نقل المعتقلين حسين كوشك وعلاء سلواية من السجن المدني في اللاذقية بطائرة هيلوكبتر يوم 28-8-2011 ، الى جهة غير معلومة واغلب الظن الى دمشق ومخاوف على حياتهما ، حيث أننا نحمل النظام مسؤولية أي ضرر قد يحصل لهما

نقل المعتقلين
اللاذقية -

اللاذقية : تم نقل المعتقلين حسين كوشك وعلاء سلواية من السجن المدني في اللاذقية بطائرة هيلوكبتر يوم 28-8-2011 ، الى جهة غير معلومة واغلب الظن الى دمشق ومخاوف على حياتهما ، حيث أننا نحمل النظام مسؤولية أي ضرر قد يحصل لهما

مقابر جماعية
معلومات مهمة -

استقالة المحامي الاول عدنان محمد البكوروذلك بسبب قتل المساجين وعدهم 72 من المتظاهرين السلميين ودفنهم في مقابر جماعية في قرية الخالدية قرب حماه.. ومعلومات مهمة اخرى يذكرها المحامي

812 شهيدا
حماة -

: حماة : عدد الشهداء بحماة نقلاً عن المحامي العام بحماة المستقيل: 420 شهيد دفنوا بالحدائق + 72 شهيد بمجزرة السجن المركزي + 320 شهيد قضوا تحت التعذيب في المعتقلات = المجموع: 812 شهيد وأكثر

812 شهيدا
حماة -

: حماة : عدد الشهداء بحماة نقلاً عن المحامي العام بحماة المستقيل: 420 شهيد دفنوا بالحدائق + 72 شهيد بمجزرة السجن المركزي + 320 شهيد قضوا تحت التعذيب في المعتقلات = المجموع: 812 شهيد وأكثر

supporting ..............
supporting .......... -

خارج عن الموضوع

بشارأسد عدو الله
بشار أسد عدو الله -

فيما اعتبر مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن المحامي العام في حماة عدنان بكور في تسجيل بث عبر الانترنت، استقالته من منصبه لعدة أسباب منها قتل 72 سجينًا في سجن حماة المركزي بتاريخ 31-7، ودفنهم بمقابر جماعية قرب قرية الخالدية، بالإضافة لمقابر الجماعية في الحدائق العامة والتي وصل عدد ضحاياها إلى 420 على الأقل من الناشطين السياسيين قتلوا برصاص الأمن، وتابع بكور "طلب مني توقيع تقرير أن من قتلهم العصابات المسلحة"، وتابع "اعتقلت المخابرات 10 الآلف معتقل، بالاضافة لقتلها 320 مواطنا تحت التعذيب في سجونها ، وأجبرت على توقيع تصريح لدفنهم 17 منهم ونقلهم من البرادات إلى المقبرة الخضراء". وأردف " قام الجيش بهدم بيوت فوق رؤوس أصحابها في حي الحميدة والقصور وبقيت الجثث تحت الأنقاض حتى تفسخت وساكشف العيديد من الحقائق لاحقًا". وذكر القاضي أسماء عدة ضباط متورطين بهذه الأعمال من بينهم وزير الداخلية محمد الشعار، ورؤساء أفرع الأمن في المدينة. وكانت وكالة الانباء السورية "سانا" قد ذكرت في وقت سابق أن "مجموعة مسلحة" "خطفت صباح الاثنين الماضي القاضي أثناء توجهه إلى عمله في العدلية على طريق كفرنبوذة -كرناز مع سائقه بهاء اليوسف ومرافقه محمد صدراوي".، إلا إن أحد المتابعين فسر ذلك بهروب المحامي العام خوفًا من الملاحقة بعد تقديم استقالته، مما أوحى للسلطة أنه تم اختطافه...................

بشارأسد عدو الله
بشار أسد عدو الله -

فيما اعتبر مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن المحامي العام في حماة عدنان بكور في تسجيل بث عبر الانترنت، استقالته من منصبه لعدة أسباب منها قتل 72 سجينًا في سجن حماة المركزي بتاريخ 31-7، ودفنهم بمقابر جماعية قرب قرية الخالدية، بالإضافة لمقابر الجماعية في الحدائق العامة والتي وصل عدد ضحاياها إلى 420 على الأقل من الناشطين السياسيين قتلوا برصاص الأمن، وتابع بكور "طلب مني توقيع تقرير أن من قتلهم العصابات المسلحة"، وتابع "اعتقلت المخابرات 10 الآلف معتقل، بالاضافة لقتلها 320 مواطنا تحت التعذيب في سجونها ، وأجبرت على توقيع تصريح لدفنهم 17 منهم ونقلهم من البرادات إلى المقبرة الخضراء". وأردف " قام الجيش بهدم بيوت فوق رؤوس أصحابها في حي الحميدة والقصور وبقيت الجثث تحت الأنقاض حتى تفسخت وساكشف العيديد من الحقائق لاحقًا". وذكر القاضي أسماء عدة ضباط متورطين بهذه الأعمال من بينهم وزير الداخلية محمد الشعار، ورؤساء أفرع الأمن في المدينة. وكانت وكالة الانباء السورية "سانا" قد ذكرت في وقت سابق أن "مجموعة مسلحة" "خطفت صباح الاثنين الماضي القاضي أثناء توجهه إلى عمله في العدلية على طريق كفرنبوذة -كرناز مع سائقه بهاء اليوسف ومرافقه محمد صدراوي".، إلا إن أحد المتابعين فسر ذلك بهروب المحامي العام خوفًا من الملاحقة بعد تقديم استقالته، مما أوحى للسلطة أنه تم اختطافه...................

انشقاق اليوم
حمص | تلكلخ -

حمص | تلكلخ : انقطاع التيار الكهربائي في كل أحياء مدينة تلكلخ لفترة من الوقت للتغطية على دخول 400 عنصر أمن وشبيح وتمركزهم في معسكر الهجانة ( السكنة ) وأنباء عن التجهيز لاقتحام المدينة صباحا .وذلك نتيجة للانشقاق الذي حدث اليوم : حيث قام الأمن على أحد الحواجز بالاشارة الى سيارة بالتوقف ولكن السائق لم يستجب فأمر الضابط أحد الجنود باطلاق النار على السيارة ولكنه رفض فما كان من الضابط الا أن قام باطلاق النار على المجند وقتله وعلى اثرها هب رفاق الجندي القتيل في وجه الضابط والأمن الموجود وقاموا باطلاق النار عليهم ومن ثم قاموا بالفرار وفي طريقهم واجهوا الحاجز الآخر واشتبكوا معهم وهناك عدد من القتلى والجرحى لم يتم التعرف على أعدادهم بالضبط

فراس الجاجة
حـمـاة -

حـمـاة : اعتقل الشابان فراس الجاجة و عمار الجاجة اخوين من منزلهما في الحاضر في يوم 28 رمضان الساعة العاشرة صباحا حيث اقتحمت ميليشيات النظام منزلهما اثناء نومهما وقامت بأعتقالهم ، وبعد ساعة من الاعتقال افرج عن عمار الجاجة من المعتقل شريطة ان يذهب ويأتي بمبلغ من المال ليتم الإفراج عن اخية ، وقام عمار بجمع ماتيسر له من مبلغ وذهب لإعطائهم المال فأجابوه ان اخاه قد اصيب بجلطة وتم نقله الى المستشفى الوطني ، وعندما ذهب فوجئ بأن اخاه فراس قد توفي من جراء التعذيب وتم منعه من اخذ الجثة الى صباح اليوم التالي ، وفي يوم 29 رمضان قاموا بإعطائهم جثة فراس وتم منع القيام بجنازة له ولم يسمح غير ل 10 اشخاص ان يدفنوه والباقي ممن ذهبوا معهم الى المقبرة كانوا من عناصر الامن والشبيحة ، فراس الجاجة البالغ من العمر 26 عام متزوج واب لثلاثة اطفال

مداهمات للبيوت
دمشق | القدم -

دمشق | القدم : عاجل : خرجت قبل قليل مظاهرة حاشدة في حي القدم بدمشق مرة ثانية فدخلت أكثر من 10 باصات امن و شبيحة و قامت بأعتقال الشباب من الشوارع بالأضافة إلى حملة مداهمات للبيوت الأن

-

لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم حافظ وأبنه بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

النظام المجرم
أخبار مؤكدة -

أتتنا أخبار مؤكدة من المنطقة الشرقية في السويداء "المقرن الشرقي " أن رجال المدعو وئام وهاب يقومون بتوزيع مساعدات على الأهالي باسم رامي مخلوف و وئام وهاب و ذلك بالتزامن مع زيارة الأخير الى المحافظة .ثورة جبل العرب :: نطالب كل حر في المحافظة بالعمل على افشال مخططات هؤلاء السفهاء و طرد المدعو وئام أينما ظهر في المحافظة.تجوع الحرة ولا تأكل بثديها صحيح ان النظام اافقر الشعب السوري واعدم الطبقة الوسطى التي هي عماد كل مجتمع متوازن لكن لن يصل بالسوري الحر ان يقبل فتات من ذيل نظام كل مايريده هو تدمير سورية ووحدة شعبه تحت اي ظرف عار على كل من يقبل هذا السم القاتل من يد عميل خائن اين عزة النفس اين الوطنية اين تاريخ السويداء اناشدكم اناشد فيكم النخوة اطردوا هذا العميل ولا تنسوا انكم سوريين!!!!!!

عصابات الأمن
دير الزور -

دير الزور : اطلاق نار بشكل عشوائي في شارع النهر من قبل عصابات الأمن بشكل مباشر على الناس الموجودين في المنطقة وانباء عن استشهاد بنت وانقلاب سيارة واصابة سائقها وعدد آخر من الاصابات

انشقاق ومعركة
دير الزور :موحسن -

دير الزور :: هجوم عصابات الامن على مدينة موحسن وانشقاق عدد كبير من الجيش ...معركة بكل معنى الكلمة تدور بين الشبيحة والجيش...انباء عن مقتل عدد غير قليل من الشبيحة

اعتصام مفتوح
القامشلي -

اعتصام مفتوح في القامشلي ما زال قائما حتى الان

مظاهرة ثانية
حوران: انخل -

حوران: انخل: انطلقت مظاهرة ثانية في إنخل الآن في الحي الجنوبي و الأعداد بالآلاف و هناك اطلاق نار متقطع

إطلاق نيران
حمص -

حمص || إطلاق نيران كثيف جداً في باب السباع ومن مختلف أنواع الأسلحة

احتمال كبير
ريف دمشق - كناكر -

ريف دمشق - كناكر|| قوات الامن والشبيحة تحاصر قرية كناكر وباعداد كبيرة وهناك احتمال كبير لاقتحام القرية

معارك عنيفة
معارك عنيفة -

معارك عنيفة بين قوات الجيش السوري المنشق وبين عناصر عصابة البعث الاشتراكي وحلفائه الايرانيين في العديد من المدن السورية منذ سويعات..

حزب العبث
Salem -

حزب العبث يجب ان يسمى هذا من الان وصاعدا نظرا للجراءم التي ارتكبها ازلام هذا الحزب المجردون من قطرة ضميريوجد طبعا بعثيين اجبروا على الدخول في هذا الحزب النازي المضحك المخجل يقولون وحدة حرية اشتراكية فهنا يكمن الكذب

تعذيب بيت الفسد
الرستن- حمص -

الرستن حمص :: وردنا الآتي:: أنباء مؤكدة عن وجود الملازم أول يعرب طقطق في المشفى العسكري بدمشق بعد تعذيبه وقلع اضافره وتشريحه وهو حي